الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حب طعن روحي من الداخل

بقلم : محمد ياسين - سوريا

ملكت روحي وقلبي منذ الطفولة وحتى ريعان الشباب
ملكت روحي وقلبي منذ الطفولة وحتى ريعان الشباب

السلام عليكم جميعا، اليوم وأنا أبحث عن شيئ في الإنترنت موقع او شخص ما لاشكو لهو انكساري وضعفي الذي أنا فيه الآن لم أجد سوى موقع كابوس هو الأنسب لذلك، على العموم لا أريد أن أطيل..

أنا شاب في عمرالورد كما يقال أعيش في منزل متواضع مع عائلتي في حارة شعبية بسيطة وكانت في تلك الحارة تلك التي ملكت روحي وقلبي منذ الطفولة وحتى ريعان الشباب، كان عمرها 15 عام وعمري 19 شاءت الأقدار أن أترك دراستي في مرحلة الثانوية ليبدأ مشواري في هذه الحياة المريرة لأعين عائلتي بسبب الوضع المادي الصعب، كنت أحبها حبا شديدا وأخاف عليها من كل شيئ حتى من نفسي، و كانت هي أيضا تحبني وتبادلني الشعور، وكانت بيوتنا مطلة على بعضها البعض فكانت دائما وكل صباح تنتظرني بفارغ الصبر لتراني وأراها وعند ما أشاهدها وأرى بسمتها يطير قلبي من الفرح وكان ذلك الفرح هو طاقتي الكامنة في العمل، كنت أعمل في معطم لتوفير قوت يومي وبعد أن كبر أخي أصبح معين لعائلتي المسكينة إلى جانبي، وبعد مضي سنتين قررت أن أدخر المال لنفسي لتأمين مستقبلي ثم فكرت بالصعوبات التي تواجهني من أجار بيت ومصاريف باهظة وغلاء فاحش وفي عائلتي، قررت أن أعمل إلى جانب عملي وبعد البحث أصبحت أعمل في مطعم في الصباح و حارس لعقار في الليل لكي أحصل على المال الكافي لأتقدم لخطبتها.

مضت الأيام وأصبح عمرها 21 وأنا 25 ، عندها تقدمت لها ووفقت أحسست بأني أملك الدنيا كلها من شدة الفرح لأنه أول حب في حياتي وقد نجح رغم تحدي الظروف المؤلمة فأصبحنا نذهب كل يوم مع بعضنا إلى الأماكن التي نحبها كالحديقة، نعم حديقة الطفولة والذكريات الجميلة والسعادة والفرح تملأ قلوبنا، لكن الفقر لم يدع للسكينة مكان، كانت هي جميلة جدا لدرجة لا أستطيع وصفها وكانت أمها حسب ما استنتجته غير راضية عن خطبتها مني لأني فقير وهي جميلة، وفي يوم من الأيام تواعدنا للخروج ولكن عندما رأيتها ورأيت تعابير وجهها حزين علمت أن هنالك مشكلة قد حدثت معها فسألتها وقد كنت أنا بمنزلة كل شيء لها لذلك كانت تشكو لي همها فأستمع لها وأطيب خاطرها بكلام جميل يرح نفسها، فأخبرتني أن أمها تسخر منها ومن خطبتها بشاب فقير لا يملك سوى جمال أهلكه تعب العمل وأنه سيمضي حياته بفقره كما كان أبوها، وقالت لها يا بنتي أنا أرى مستقبلك كما أراكِ ، حب الميت للميت لا يدوم يابنتي الحياة أمامك ابحثي عن شخص غني يساعدك بماله على هذه الحياة، فكنت أخبرها أن تلك التي تتكلم عنها هي أمها وأطيب من نفسها وبعد ذلك هي قررت أن تعمل أيضا فطلبت بأن تعمل معي لكي تكون قريبة مني ونقضي وقت ممتع مع بعضنا طول اليوم، لم أستطع إلا القبول لأنني كنت أعلم أن المال الذي لدي لا يكفي لأجر البيت ومصاريف الإحتفال الخاصة بالعرس.

بدأت العمل معي في المطعم وكان ذلك المطعم كبير جدا في حي غني وصاحبه من الأغنياء، وكان إبنه يأتي إليه كل فترة ليأخذ المال لجامعته وحياته الخاصة وكان أحيانا وفي أوقات فراغه يعمل أيضا معنا ، كان عمره 24 عاما  ذلك اللص الذي سرق قلبي مني، و كنت عندما أنهي عملي في المطعم أذهب للعمل الآخر وهكذا كل يوم كمجنون يريد كسر الظروف لكن وسرعان ما كسرته تلك الظروف المرير .

في ذات يوم وبعد مضي أسابيع كنت أتصل بها لأطمئن عليها عندما أكون في العمل الآخر وهكذا كل يوم وبدت المشاكل من كل حدب وصوب، كنت الحظ على ذلك الشاب الغني بأنه يتقرب منها شيئا فشيئا وهي أيضا كذلك كانت تحدثه في أثناء العمل فكلمتها بالأمر وقلت لها بأن هذا الأمر مزعج ومهين بالنسبة لي، عندما انتهينا من العمل ونحن مجتمعون في تلك الحديقة الحزينة، كانت تبرر ذلك بقولها أنه زميل معنا في العمل وعلينا العمل بروح الفريق وطال الحديث ييننا إلى أن أصبح موتر فأنهيته واكملت السهرة معها عن الحديث بجمال الحياة التي تنتظرنا ولم أكن أعلم أنها مجرد عدم، عاد كل منا في اليوم التالي إلى العمل وفي أثناء عملي الآخر إتصلت بها كالعادة فلم تجيب ثم إتصلت بمدير العمل ليخبرني أنها قد خرجت وطلبت إذن لموعد خاص بالنسبة لها ، وكأن شيء تمزق داخل جسدي عندما أخبرني بذلك هي تعلم أني في العمل الثاني فتركت العمل بسرعة البرق وبدأت البحث عنها فلم أجدها ثم ذهب انتظرها في تلك الحديقة والشكوك تقتلني وعاودت الإتصال فاجأتني فسألتها أين هي فقالت لي أنها في العمل، تحدثنا وانهينا المكالمة وبدات أدخن إلى الآن لم أتخيل كمية السجائر التي صرفتها من ألم الكذب والخيانة وهكذا حتى رأيتها وهي تنزل من سيارته الفاره، إحساسي بالألام و الوجع في تلك اللحظة لا يوصف  دخلت الحديقة ففوجئت بي لم تعد تعلم ماذا تفعل، بدأت بسؤالي لها والخيبة والحسرة تأكل قلبي، ألم تقولي لي من قبل أنه عمل فقط لا أكثر ولا أقل؟ ألم تخبريني بأنه مجرد زميل في العمل؟ والآن هو بالنسبة لك ماذا؟؟ بدأت بالأنهيار أمامي والتبرير بقولها أنها مجرد عزيمة من زميل فقط لماذا تعقد الأمور؟ عندها لم أتمالك نفسي واخبرتها قائلا لها نور إذا لم تكوني مقتنعة بي ولا بوضعي لم وافقتي علي من الأساس؟ قال لي المسألة ليست كذلك، قلت لها نور أنا كل شيئ أستطيع أفعله لك فعلته ولا أزال أفعله وفي النهاية انتِ صاحبة القرار بإمكانك أن تتركيني والعيش في الثراء والترف مع ذاك الشاب الغني راتبي لا يصل نصف بخشيشه على العشاء، وهنا كانت المفاجأة الثانية قالت لي محمد أنت بالكاد تستطيع تأمين قوت يومك لك ولأهلك وفوق كل ذلك تعدني بأحلام هي فقط أحلاما لا أكثر ولا أقل، أمي محقة نحن من عالمان مختلفان أنت لا يمكنك أن تستأجر حتى غرفة واحدة وذلك الرجل تقصد الغني طبعا يؤمن كل ما اطلبه بثوان، عندها لم أعد اتمالك أعصابي عند سماعي هذا الكلام من أغلى شخص لي على الأرض والذي من أجله ضحيت بكل شيئ حتى في شبابي فما نابني منه إلا الوجع والتعب النفسي.

ذهبنا كل إلى بيته وظننت أنه مجرد حديث عقيم بين أي شخصين وسيعود كل شيء على ما يرام، ثم استيقظت باكرا وفكرت ماذا حصل  بالأمس فظننت أني قسيت عليها رغم أنها مذنبة، ذهبت إليها لأطيب خاطرها فإذا بامها تستقبلني من على الباب وتقول ألم تحضر معك الأوراق؟ فضحكت قلت أي أوراق ! ؟ قالت أوراق الخطبة لفسخ العقد، صعقت بشدة وقلت مالذي حصل؟ هلاّ اخبرتي نور بالحضور قليلا وإذا بها تخبرني وبوجه يملأه الفرح والحزن الخادع بقدوم ذلك الشاب الغني لخطبتي وعائلتي أجبرتني بالزواج منه أتمنى لك حياة سعيدة، وقالت لها أمها اه أمي لاتنسي أن تعيدي كل ما اخذتيه منه قبل فسخ الخطبة، أحسست وكأني في غابة مليئة بالذئاب البشرية التي تنهش جسدي و أنا اشاهدها ثم أغلق الباب في وجهي وذهبت لتلك الحديقة أتذكر الماضي الذي يقطع أوصال جسدي، وبعدها عدت إلى تلك الحارة لأجد من دمرت حياتي ذاهبة مع ذاك الثري فذهبت وذهبت روحي معها..

الآن عمري 27 أشعر كأني شاب في الخارج وفي داخلي عجوز بعمرالـ 50 .. 

تاريخ النشر : 2021-04-05

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

أتمناه نصيباً لي و لكن ؟
قطرة أمَل في بحر الآلام !
زهرة الامل - ليبيا
كتب السحر طريق إلى الجحيم
الكاتب الصامت - الجزائر
كيف السبيل إلى برّها ؟
هل سُرِقَتْ شخصيتي ؟
آية - جمهورية مصر العربية
براءة مفقودة!
حياة - مصر
فوضى في سن الـ 14
العشق المحرّم
إيهاب الحمادي - عمان
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (44)
2021-04-10 22:06:38
416037
user
36 -
صصياد الأشباح
حسيت نفسي في مسلسل أهل الغرام على العموم قصة بسيطة و إنت كذلك كنت تحبها لأنها جميلة الشكل سوف تجد من هي أجمل منها مادمت وسيما انت ايضا مسألة وقت.. 😊
2021-04-10 13:14:37
415950
user
35 -
جنية صغيرة
شكل اللي صدقوا الحكاية🤡🤡
2021-04-09 12:33:28
415724
user
34 -
سيدرا سليمان
صديقي لا تشاهد المسلسلات التركية أظنك كبرت على هذه القصص الدرامية
2021-04-09 09:24:55
415710
user
33 -
بنت كردفان
الخائنه للخائن مثلها أخي أراحك الله منها و أبدلك الافضل إنشاء الله أظفر بذات الدين تربت يداك فقد توكل علي الله
2021-04-07 15:44:46
415321
user
32 -
اية
لندعى الفتاة جانباً.. نعم هناك في زواية الغرفة... لا اطردها منها كلها
ولنأتي إليك...
بالله عليك أتستحق أن تضيع عامين حزيناً من أجلها!! هل أنت مستلق على سريرك تقرأ تعليقي؟ إذاً انهض حالاً وأغسل وجهك من دموع ألمك إن كنت تبكي، واجلس واكتب كل مشاعرك تجاه تلك الفتاة، واخرج إلى الشرفة لتحرقها.. لكما باغتتك صورتها، أبني حاجزاً وهمياً في خيالك بينك وبين هذه الصورة.. كلما باغتك صوتك اسمع اغنية وانساها، تناسها! لا تجلعها تدمرك حتى بعد ذهابها! الآن هي سعيدة في حياتها مع ذاكا لشاب وأنت تفكر بها! ما هذا التناقض؟! بل عد وبرأيي أن تقد على البكالوريا وأدخل أي تخصص يؤهلك للعمل في دائرات الحكومة، معلماً مثلاً... وتستطيعا لعمل اثناء سنوات دارستك عملاً بدوام حزئي.. لا تجعلها تدمرك وتحطمك! بل تخطاها، ستجرح وتنزف بسببها، نعم، لكنك ستنهض وستعالج جروحك، أرجوك كن قوياً وأفعل ما قلته لك، أتمنى لك كل الخير ابن بلادي
تحياتي
2021-04-07 05:59:26
415203
user
31 -
محمد
لاأظن أن الفتاة تفكر بالغنى والماده أظن ان الفتاة جذبتها أخلاق وشخصية الرجل الآخر وممكن تكون لدي الشخص الذي تريده ميزات تنقص غيره من الأشخاص . وهي لها الحق والحريه في إختيار من تريد .
2021-04-06 20:50:19
415149
user
30 -
أسماء
انت لم تحبها للفتاة، انت اعجبت بشكلها فقط.
قبلت بك في البداية لأنك كنت اول معجب في حياتها ولما وجدت من رأته الأفضل اختارته
لا تحزن، أكيد ستنساها و نصيبك لم يأت بعد.
بالنسبة لتشبيهك لنفسك بعجوز في الخمسين، اقول لك ان الخمسيني ما زال كهلا وليس عجوزا وهناك من لم يتزوج بعد.
قل عجوز في السبعين أفضل ههههه
1 - رد من : محمد ترهوني
نعم احسن حاجة انتم تبرروا لبعض لو كان العكس هو لي خانها راه طلعتوه ذئب بشري 😏
2021-04-07 12:59:15
2021-04-06 16:01:13
415077
user
29 -
فارسr
مؤسف ماحصل معك لكن دعني اخبرك بشيء...
يمكن للشاب او الفتاة أن يحبو اكثر من حبيب ،لاتستغرب، اجل فهذا طبيعي ..
ربما ستقول لا فهذه الفتاة مختلفة وأنت لم تذق طعم الحب لذا لن تشعر بما اشعر به،وانا اقول لك فكما هي مختلفة ستجد غيرها مختلفة ومميزة وأفضل منها بكثير لكن مايدفعك للبقاء مع محبوبك الاول ماهو الا وفاء..
لكن مع الاسف نحن نتأثر بالافلام ونجعلها واقع نريد ان نعيشه
الحديث لاينتهي عن الحب ولكن كن على يقين انك حينما تجد فتاة تناسبك فأنك لن تعر تلك الفتاة اي اهتمام ..
لكن ستبقى ذكرى تلك الايام معك ماحييت،ستبقى ذكرى جميلة ممزوجة بشيء من الحزن والحنين ♡
2021-04-06 15:06:19
415061
user
28 -
أمنية✨
لا عليك أمرُ المؤمن كلّه خير سيعوضك الله بمن تهتم لأمرك حقًّا وتُخلص إليك ..
أرجو لك التوفيق وأتمنى أن تفكر في العودة لإكمال الدراسة فهذا برأيي خطوة جيدة لك🙏🏻.. تحياتي...
2021-04-06 15:05:41
415060
user
27 -
زهرة الامل
و الله يصبرك ويعوضك خير و يزرقك بالفتاة التي تحبك بصدق و لا تنظر الي مظهرك او مالك

تحياتي
2021-04-06 15:04:12
415058
user
26 -
زهرة الامل
حسنا قصتك حزينة فعلا 🤷‍♀️💔
لكن باختصار هي ليست لك و ليست من نصيبك مؤلم جدا ماحدث معك لكن يجب ان تنساها و تكمل حياتك الحياة لا تقف علي امثالها ولو انها تفهم المال و الغنى ليس كل شيء في الحياة و الفقر ليس عيبا و الزرق من الله ❤🙏
ستجد ان شاء الله فتاة لا تفكر مثلها و تكون لك لا تقلق 🙏❤ وبدلا من أن تضعف هكذا تذكر ان وراء كل تجربة قاسية و خذلان درس ابحث عن ذلك الدرس الذي سيجعلك اكثر قوة ووعي ❤ الحياة لا تعطي دروسا مجانية لاحد لابد ان تتالم ثم تنسي ثم تصبح اكثر وعيا من السابق وكن علي ثقة بالله هي ليست من نصيبك 💔🙏
2021-04-06 10:01:59
414998
user
25 -
هبة
انا بجد بحسدها لانها لقت شخص ذيك بيحبها كده بس صدقني ربنا نجاك منها لانها طماعه وعنيها فارغه انجح في حياتك واتعب علشان تبقي احسن منهم وانشاء الله ربنا هيرزقك بملاك يسعد حياتك وترزقك كل الحب وتعوضك علي سنين تعبك وصبرك وحزنك
هي فعلا خسرت حاجه ثمينه مش هتلاقيها في الشخص التاني هي قبلت انها تنباع ربنا هيرزقك ب الافضل انشاء الله
واتمني الاقي حد يحبني ذي م انت حبيتها❤
1 - رد من : زهرة الامل
فعلا والله ❤💔🙏
2021-04-06 15:04:36
2021-04-06 07:54:04
414980
user
24 -
سلوى
الى الاخ محمد انا حقا اعتذر لك راجعت احكام الخطبه واكتشفت اني اخطات في تعليقي لك احيانا انا اذا شكيت في حكم ارجع اتاكد لكن هذه المره تداخلت الامور في راسي عند قراتي لقصتك ولم انتبه ولم اتاكد والحديث يقول عن ابْن عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قال : ( نَهَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يَبِيعَ بَعْضُكُمْ عَلَى بَيْعِ بَعْضٍ ، وَلَا يَخْطُبَ الرَّجُلُ عَلَى خِطْبَةِ أَخِيهِ حَتَّى يَتْرُكَ الْخَاطِبُ قَبْلَهُ ، أَوْ يَأْذَنَ لَهُ الْخَاطِبُ ) اكرر اعتذاري لك واتمنى من الله تعالى ان يعوضك ويجبر بخاطرك ويرزقك من كل خير ويرضى عنك ويرضيك دمت بخير 🌹
2021-04-06 05:09:45
414950
user
23 -
رماد الماء
هناك ما لا افهمه، كيف خطب ذاك الغني فوق خطبتك ألم ينهانا رسولنا الكريم أن لا يخطب أحدكم فوق خطبة أخيه!
هذا الموقف يثبت لي بان ذاك الغني شخص سئ وتلك الفتاة سوف ترى الويل معه
من لا يعرف دينه لا يؤمن شره
سبحان الله يقولون الطيور على اشكالها تقع
وانت ربنا نجاك مما كان ينتظرك احمد الله ولا تيأس فالحياة ليست وردية كما تعلم وكلنا معرضون للرفض والخيانة والغدر لا احد معصوم ولا نعرف ما تخبيئه لنا الايام
تعلم أن تتحكم في مشاعرك واحاسيسك ولا تجعلها تتحكم فيك ،لانك ستتعب جدا اذا تركت مشاعرك هى التي تقودك
اتمنى السعادة لقلبك اخى محمد
2021-04-06 04:38:20
414948
user
22 -
manar
لا اعلم ماذا اقول لكن كل شئ من الله جميل اذا كانت ليست نصيبك فهي ليست كذلك من اول ماحبيتها لا بأس بإذن الله سيعوضك بالأفضل فكر بالايجابي انك عرفت انها كانت بتخونك يمكن فيما بعد وانت لاتقعد تفكر بالمآسي والذكريات اذا هي تجاوزتك انت كمان اتجاوزها وكمل عيش حياتك مافي شئ يتوقف كمل وشوف مستقبلك ولاتضيعه الحياة قدامك والله اعلم بما يخبئه لك من اقدار المهم انساها اذا ماقدرت كل شئ فعلته فهي اساسا ماتستحقك من الاول مافي شئ يستحق انك تتوقف ع شخص قدمت له كل شئ مثل ماقلت ركز ع مستقبلك وحياتك وعملك وكأن شئ لم يكن وبإذن الله بتلاقي الافضل والاجمل تفائل بالخيرر ولا تحزن
2021-04-06 03:44:42
414938
user
21 -
نفيشه
باختصار مطلق
هي ليست نصيبك ولم يكتبكم الله لبعض والخيره فيما يختاره الله لنا
انت أحببتها لانها جميله وهي أحبت غيرك لانه غني وهي مرغوبه
2021-04-06 03:42:35
414937
user
20 -
good
ولا يهمك ارتحت منها قبل الزواج افضل من ان تخونك بعده.اهتم لنفسك وهي لن يدوم جمالها فلتستمتع بالمال.
2021-04-06 02:15:51
414917
user
19 -
فتحي حمد
قصه حب حزينه هذه الفتاة اتضح أنها ليست من نصيبك طبعا الكلام سهل اما بالنسبه لصاحب المشكله فهو مؤلم بدون شك تجاوز هذه المرحلة قد تعود أليك ذات يوم وتقول لك انها مازالت تحبك اما انت توكل على الله وأستمر في طريقك.
2021-04-06 01:39:28
414914
user
18 -
nana hlal
جميعنا نعلم سوء الأوضاع ولا نأمل أن يتحسن شيء ، لا أعلم مالذي علي قوله لك سوى أني أتمنى من الله أن يعوضك بالأفضل
2021-04-06 00:50:31
414906
user
17 -
ليبي ودنيا ضدي
كتر كلام مش ضروري هكي دنيا ضدك اصبر ياقلبي وذوق
2021-04-05 22:43:27
414891
user
16 -
محمد
هذا كله حكي يلطيف
2021-04-05 21:25:02
414887
user
15 -
هاني
فلتحمد الله انك لم تتزوجها (عسى ان تحبو شي وهو شر لكم وعسى ان تكرهوا شي ويجعل الله فيه خيرآ كثيرا)
فمثلها قد تفعل اي شي من اجل المال وايهما افضل ان الله خلصك منها الان ام يأتي يوم وتخونك بعد الزواج بسبب المال والطمع
مؤكد ان الوجع سيكون اكبر بمليون مره
تحياتي
1 - رد من : الى الاخ هاني
هل السطر الاول ايه من القران اذا كانت كذلك ياليت تاتي بها بشكل صحيح الرجاء الاهتمام بنقل الايات بعنايه وشكرا
2021-04-06 01:45:28
2021-04-05 19:18:38
414875
user
14 -
اوتيليا
قصتك تشبه قصتي
لكني تخطيت كل تلك المتاعي و الزكرايات المؤلمة الحمدلله
2021-04-05 18:54:42
414871
user
13 -
moriarty
تناساها تنساها...
ابدا حياتك من جديد صديقي العزيز ، كأنك ولدت من جديد ....
ابدأ بتطهير روحك وتنقية قلبك لتحشوه شيئا يستحق الحشو وليس حبا وترهات ...
ابدأ في قراءة الروايات واجعلها حبك الأزلي .. ثم استخرج مواتبك وابدأ في تطويرها شيئا فشيئا ...
انت تملك هاتف ، إذا فأنت تملك علوم الدنيا ... تجاهل مواقع التواصل العالمي واحجز مكانك بين المتعلمين الكترونيا فابدأ باللغات ثم التسويق ثم- ان فرغت - أكمل بالبرمجة وكورسات جوجل وطبعا لا تنس حلقات القرآن والذكر لتطهير روحك ..... مارس الرياضة وانصحك لتبدأ في هذا ان تترك عملا من العملين ، فاختر أكبرهم راتبا وأكمل به ..
ستملأ حياتك بالكامل لدرجة انه لن يتبقي لك وقت لتتذكرها ؛ وأعدك عزيزي أنك لن تتذكر اسمها ...
الحياة تمضي بدون أحد ؛ وكل الذين ظننا أن حياتنا سنتنتهي بدونهم ،مرت كأنهم لم يكونوا من قبل ...
2021-04-05 18:12:12
414864
user
12 -
مارينا
اسمعها مني والله و غدا ستقول أن كلامي صحيح
سوف يرزقك الله بالكثير و الكثير و سوف يتغير شأنك للأحسن و الافضل و سوف تأتي اليك تتمني رجوعك و تتمني أنك تعود إليها
و ستري كلامي سوف يتحقق
الله معك و يعوضك خيراً بأذن الله ❤️
2021-04-05 17:23:51
414852
user
11 -
maroua
ماذا عساي ان اقول لك..انت فعلت كل شيء في الحلال انت رجل انت رجل حقا لا عليك سيعوضك الله
2021-04-05 17:11:32
414847
user
10 -
هديل
لأول مرة أعجز عن الرد لأني لامست وجعك وخيبتك من التي عشت لأجلها ولم تكن تستأهل حبك.
لا تحزن أخي هناك أمور في الدنيا لا تسير كما نحن نخطط لها لأن ببساطة ليست من نصيبنا. وكذلك هذه الفتاة ليست من نصيبك هو وجع مؤلم ومن المستحيل نسيانه ولكن هذه قسمة ونصيب .
نصيحتي لك أن تبتعد عن كل ما يذكرك بها أبتعد ولا تنظر للوراء أعتبرها ورقة من كتاب حياتك وانتهت فأقلب الصفحة بكل بساطة لتقدر أن تعيش. وكلما خطرت ببالك أشغل نفسك بشيئ أخر لأنها بصراحة لا تحبك. فلو كانت تحبك ما تخلت عنك مقابل كنوز الدنيا .الحب تضحية وليس منفعة او مال ولو كانت تحبك ما ركضت وراء المال. يعني هي لا تستأهل حتى التفكير بها.
الهمك الله نعمة النسيان وعوضك بالتي تحبك بكل معاني الحب.
بالتوفيق.
1 - رد من : ياسمين عبد الله
كلامك صحيح 👌
2021-04-05 19:48:29
2021-04-05 15:50:54
414827
user
9 -
لوراad
ليت الذي احبه طيبته بحجم طيبتك .. هي الخاسره فقد اضاعت من يدها نعمه لا تعوض ..
تحياتي لك يا اخي ❤❤
2021-04-05 14:59:21
414810
user
8 -
جوجو
قصتك مؤلمة جدا ، عسى الله ان يعوضك خيرا منها ، هي اختارت الماديات ، هي تحبه بسبب ماله لا اكثر فإذا افتقر هو ستجدها تحاول تخلص منه
كم هي مقرفة هذه نوعيات ، لا اعلم لماذا هي تتظاهر بكل هذا
انا متاكدة لو كانت خيرا لك لكانت من نصيبك ، ادع الله فهي ليست اخر فتاة في الحياة💔
2021-04-05 14:55:55
414809
user
7 -
الامیره شهرزاد
احسست انی اشاهد مسلسل ترکی
2 - رد من : الامیره شهرزاد
اهلا بنت بلادی اشلونچ؟؟ ههه سنوات الضیاع ودموع الورد غالبیة مسلسلات الترکیه قصصها تتکلم ع الغنی یاخد خطیبة الفقیر ویحبها ویخطبها وهی مخطوبه اما ماعتقد فی الواقع فی حد یخطب بنت مخطوبه ووالمهم اذا کانت حقیقه ربی یصبره ویعوضه
2021-04-06 10:42:26
1 - رد من : ورود
سنوات الضياع🙂
2021-04-05 15:35:03
2021-04-05 13:40:29
414793
user
6 -
ياسمين عبد الله
هذه الفتاه كاذبه في حبها لك
لو كانت تحبك لكانت معك في كل الظروف.
في الحب لايهم الفقر او الغنى
اهم شي هو الثقه والاحترام..

اني مريت بنفس مشاعرك ونفس الجرج ونفس الخيانه..
لكني وفقت من جديد لانك تمسكت بحبل الله فقط. وعارفه انه بيعوضني وبيعوضك انت ايضاااا

بتلاقي البنت الي بتجبر قلبك.وتسعدك وربي يرزقك من خيره.

لاتحزن ابدااااااااااا..

احمد الله لان كشف البنت ع حقيقتها..
واحمد الله لانه كشفها قبل زواجكم..

كل شي لحكمه ما يعلمها الا الله
بس مساله وقت وبتعرف وبتحمد الله لانه ابعدك عن الخائنه......


ربي يسعدك اخي خلي قلبك معلق بالله...
1 - رد من : هديل
👍
2021-04-05 17:13:15
2021-04-05 13:14:48
414790
user
5 -
عُلا النَصراب
هذا ليس جرحًا صدقني تلك دغدغة فقط الحياة بها أكثر من ذلك

تقدم لخطبة فتاة ترضى بظروفك وتعينك على الحياة أما المشاعر فأنت الذي يتحكم بها هل تحب أن تعيش دور الضحية طول العمر أم ستتصرف كناجٍ من حب خادع أهون من بيت العنكبوت!

هيا أخرج من شرنقة الحزن واعلم أن نصيبك من الدنيا لن يزول لفقرك ولن تعدم خيرًا من رب يرعاك

هل
2021-04-05 12:55:57
414787
user
4 -
ظلال
أولا اهنيك على طيب اصلك و وفائك لها رغم خيانتها لها وعدم تقديرها لما فعلته لاجلها وأنا لا أريد ظلمها ولكني حكمت عليها من القصة والواضح انه قد غرتها المظاهر هذه البنت لم تفكر لا بقلبها ولا بعقلها بل بعينيها ثانيا رب العالمين لا يأخذ شيئا الا ويعوض بأحسن منه تأمل خيرا فالكثير في هذا العالم لا يستحق ما يفعل لاجله وأدعو الله ان يرزقك بالفتاة التي تقدرك وتحترمك وتقبل بك كما أنت والحمد لله دائما وأبدا
2021-04-05 12:48:33
414785
user
3 -
إنسان ميت
أتمنى ان تتحسن احوالك المادية و تنسى تلك المخادعة و تطوي صفحة الماضي نهائياً.
2021-04-05 12:45:40
414783
user
2 -
ورود
ربما القصة مقتبسة من مسلسل تركي !
لااذكره بلضبط يحيى ولميس او دموع الورد ؟!
1 - رد من : انستازيا
انه دموع الورد
2021-04-06 05:42:19
2021-04-05 12:43:30
414781
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
هل حقا انت جاد فيما تقول انسها كما نسيتك وغيرتك بأخر افعل نفس الشيء وحاول ان تحسن من وضعك واكيد ستجد من هي احسن منها خلقا ويمكنها ان تقف معك وقت الشدائد اما مثل هذه فلا تنتظر شيئا منها سواء فتاة او شاب من يجري وراء المال لا خير فيه واغلبهم يندمون على سوء اختيارهم فهذه الفئة من الشباب والشابات يتزوجون من اجل مصالحهم وسرعان ما تسقط الأقنعة حين يختفي المال والجمال فيكفي تحسرا على ما فات لازلت صغيرا وامامك الكثير لتفعله ولا تحطم نفسك من اجل انسانة لا تستحق حتى لن تتذكرها
move
1