الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أريد أن أهرب لأتزوجه !

بقلم : ليان - السعوديه

أفكر أن أهرب لأتزوج به
أفكر أن أهرب لأتزوج به

أنا فتاة لدي طموحات عالية لاتناسب واقعي  ، أحب الجمال والموضة والسوشل ميديا والتصوير والستايلات المختلفة ، أهلي متحفظون ومتزمتون بإسم الدين ومعقدين جدا .

دعوني أعرفكم بنفسي ، أنا إسمي ليان عمري 26 سنة ، لدي متابعون كثيرون في مختلف المنصات الاجتماعية أشارك كل الذي أحب مشاركته في مواقعي وأغرد كثيرا برأيي في تويتر وكثيرا ما أتعرض للتنمر بسبب نشر وجهي وستايلي ، في أحد المرات رأيت عارضة ازياء مصرية جمييلة فتابعتها وأحب ما تنشره دائما وأشارك معها في التعليقات ، و بحثت لأرى من يصورها هذه الصور المحترفة والجميلة ، ومررت بحساب رجل ولكن كل المحتوى الذي كان يضعه  لأعماله فالصور الإحترافية يعني فقط صور الناس الذي يصورهم ولا يعرض صورته أبدا ، لم أكترث وقلت عسى قريبا سيفرجها ربي علي ويوما ما سأفرح واجد ما أتمنى ، بطبيعتي أرد على الخاص الذي محتواه محترم ومهم او تسجيلات صوتية كل يومان ولم أنتبه بأن المصور قد وجد حسابي الشخصي ويبدي رأيه ويرسل صوتيات لي وانا كنت لا أهتم ولم أعطي له بالا، وعندما اغلقت حسابي الشخصي وحذفت جميع الذين يتابعوني بسبب أن أخي قد علم بحسابي أردت أن أحذف الجميع وأختفي وحتى عندما أغلقته ظل يسأل عني ولماذا لا أجيبه وأين ذهبت منشوراتي ، رددت عليه لأنه لايوجد أحد هناك غيره واكتشفت بأن لهجته كويتية وهو من مواليد الكويت ولكن والده و والدته مصريان .كان يحمل لي الإعجاب الشديد وقد لاحظت اهتمامه الشديد ولكني قلت انه مؤقت وسينسى ولكن ظل يرسل لي لي طوال شهرين وثلاثة وأربعة وكنت  أرد عليه بعقلانية و ببرود ولم ييأس !

أراد ان يخبرني ماذا كان يحدث عندما يرى منشوراتي وكيف وجدني وكيف يتفاعل قلبه وعقله مع المحتوى المتواضع الخاص بي ،وقد أراد إخباري بشيء وكل مرة أنا أنشغل لحين أخبرني بما يكنه من مشاعر حقيقية وصادقة وأنه لايوجد سبب يدفعه للإعجاب وإنما ببساطة أنا التي كان يبحث عنها طوال حياته للإرتباط بها على سنة الله ورسوله ، طبعا لم أصدق يا جماعة ! لأننا في زمن ما وراء الشاشات .حسنا معكم حق لن أصدقه ولن أثق به كثيرا أعلم .. ولكن مع الشهور يخبرني بأنه يريد التقدم لي والزواج مني ويريد رقم أهلي ليعطيه أهله ليتواصلوا مع اهلي ، أنا أخبرته أن والدي قد حجزني لولد عمي لكنه أصر بأنه يريد التقدم لي و أنه لن ييأس لحين أصبح حلاله ،المشكلة هي عضل الأب ورفض الجميع تزويجنا لأننا من جنسياتمختلفة ، أنا لا أكترث بالجنسية بقدرما أكترث لشخصية الذي سيرتبط بي وهل يتقبل ميولي ولبسي وتفكيري ؟

الكل يرى الأب و الأخ لهم الحق في الرفض لهذا الزواج ،والشيخ يستمع لحجة الأب لأنها أقوى ، قال أبي كلمته وهي لن أقبل بأي رجل خارج العائلة ، قال لي خذي ولد عمك أو إجلسي في البيت هكذا أنت وقرارك وعنادك! قلت بأن ولد عمي مثل أخي تربيت معه ولا أريده !!! وللأسف لا يسمعني أحد ، برأيي الرجل الذي تعرفت عليه لاحظت بعد التعرف إليه أكثر ودراسة شخصيته بأنه هو زوج الأحلام وخاصة بأنني أريد أن أصبح عارضة أزياء بدون أن أظهر وجهي ، وقد وافق على ذلك لأن اللبس محتشم وبحجاب طبعا وقال لي أن أغطي وجهي وقد وافقت واتفقنا على تفاصيل حياتنا ونحن نناسب بعضنا كثيرا .

أنا حاولت إقناعهم ولكن لم يرغب به أحد من أهلي ليقبل زواجنا والسبب تافه فقط لأنه مختلف عن جنسيتي؟ ماهذا التفكير؟ أنا صدقا أريده زوجا لي! ولا أريد أن يضيع عمري هباءا منثورا مع عائلتي في المنزل ، أنا أعلم أن كل الرجال الذين يطلبون يدي يرفضون شروط زواجي هذه ويريدون فقط زوجة عادية تنجب وتطبخ وتكون في البيت فقط ولاتتوظف ولكن لأن هذا الشخص منفتح ومتفهم فهو يسمح لي بحدود ورقابة وهذا ما أريده بالضبط، أنا أفكر بأن أنتظره ليحصل على مبلغ كاف لمدة سنتين او ثلاث ثم نهرب أنا وهو للزواج في مصر او الكويت بشهود إثنين وبوجود أهله أمه وأبوه وأخواته وإخوانه ، طبعا هم يتقبلون هذا الزواج لأنهم يحترمون رغبة إبنهم الكبير ويتفهمون معنى أن يريد أحدهم نصيبا وحلالا ، أهله متفهمون جدا وطيبون جدا ومثقفون أيضا ، أنا أعلم بأنكم ستقولون لماذا تهربين وستخسرين أهلكّ ؟ سأقول لكم أنهم من أجبروني على ذلك والإسلام لم يمنع الفتاة من الزواج بمن تحب إن كان أبوها وأهلها عاضلين لزواجها وأنا اؤمن أن ربي يعلم نيتي ولايهمني قول الناس عني بشيء فلن ينقص في شيئا ولن يزيده .

أن أختار شريك حياتي وأتزوجه أفضل من أن أعيش سجينة في جدران بيت زوج لا أرغب به و أتعذب يوميا وكل ثانية معه !

وفي الختام أنا أهرب للحلال ولا أهرب مثل باقي الفتيات لطلب الحرية فأنا راضية بما أنا عليه ولكن أود العيش مع زوجي فهو حريتي .. وشكرا لقرائتكم كل ماكتبت.

تاريخ النشر : 2021-04-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
عصبية و صراخ زوجي تقتلني
مشكلتي مع تناول اللحم
عيون القطط
عذاب - سوريا
بداية النهاية
Moriarty - الأقصر اسنا
منزل جدتي
فاتن - السعودية
حب قد كسرني
عبد اللطيف - ليبيا
لماذا أنا ساذجة و مغفلة هكذا ؟
رونق - المغرب العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (71)
2021-04-23 19:09:55
418368
user
42 -
مليح السجايا
الله يصلحك ادعي ربك وكلمي والدك واستخيري ربك ..لكن لاتهربي راح يكون اكبر خطأ تسويه.
2021-04-19 11:55:00
417559
user
41 -
سهام الليل
اعجبتني قصتك و أخيرا وجدت واحدة مثلي ترى ابن عمها و خالها كأخ لها ...اتمنى من كل قلبي أن يوافق أهلك بزواجكما دون الإضطرار إلى الهروب ....
حاولي مرارا و تكرارا أن تقنعيهم بذلك تكلمي مع امك و اخواتك و اخوانك اذا وجدو و اكسبيهم لصفك ليقفو معكي ان لزم الأمر 😢😢😢😢
صراحة لا اريدكي ان تهربي رضى الوالدين من رضى الله ...
1 - رد من : maroua
رضى الله من رضى الوالدين..
2021-04-23 10:55:01
2021-04-19 10:10:36
417544
user
40 -
حياة
أختي العزيزة, أِشعر بك.
ولكن قبل الهرب يجب عليك التأكد من الكثير من الأشياء. أولا اطلبي منه محادثة أهلك والتعرف عليهم, اذا وافق وفعل ذلك فهذا ضمان لك علي صدقه.
ثانيا: تعرفي علي أهله جيدا, كما تقولين فانهم طيبيون ولكن لا يكفي ذلك. اعرفي طباعهم وكل شيء عنهم, هل هم مناصرون للحق؟ متدينون وهكذا أشياء واطلبي منهم المعونة. عسي أن يساعدوك بشيء. اذا حدثوا والديك ومازال والدك مصر علي رأيه العقيم فاذهبي وتزوجيه وضعي والديك أمام الأمر الواقع. بعد الزواج حاولي أن ترجعي علاقتك بهم شيئا فشيئا. والدك سوف يشعر بالاهانة فقط ولن ينكسر قلبه كما تقولون. أما أمك فقولي لها أنك تحبين هذا الرجل جدا قبل الهرب. اذا كانت قريبة منك وتلتمسي فيها الحلم فقولي لها علي مشروعك ولكن بالتملميح وهي سوف تنتظرك. يجب أن يفعل أحد منكم هذا. أن يوقف ابائهم عند حدهم. ليس من الشرع أن يحدد أباك من ستتزوجينه وهو اثم بذلك وهذا الشيخ اثم أيضا لأنه شجع أباك علي شيء ضد الدين. وكم من مشاهد مشابهه رأيناها, الكثيرات تزوجن رغما عنهن ولم يحببن أزواجهن بل وقمن بخيانتهن نظرا لذلك! وتدمرت علاقات كثيرة من وراء هذا الامر. يجب أن تدافعي عن حقك ولو كان بهذا الشيء. انت لست مراهقة يا عزيزتي, بل أصبحت امرأة تعلم ما هو الخير لها. لتفعلي ما يمليه عليه قلبك والا ندمت طوال عمرك. بالنسبة لمن يقولون لك أنه كذا وكذا لا تستمعي لهم. الشعب المصري منفتح لحد ما ولذلك فهروبك لن يؤثر بتاتا علي نظرته لك يا عزيزة. ولكن أولا تأكدي من أن نظرتك له صحيحة. من أن الانطباع الذي كونته عنه صحيح تماما. يا ليت الاباء تتعظ من هكذا مواقف. كوني قوية. فقط اعلمي أنك من ستتحملين العواقب اذا كانت هناك عواقب. أتمني لك الخير كله : )
2021-04-19 06:53:55
417527
user
39 -
barbara
هل تعتقدين حقا ان عائلته ستتقبل زواجه من فتاة هاربة من بيت أبيها ؟ و بدون رضا اهلها , لا اظن ان عائلة ستحتفي بهكذا زواج , و هذا إن صدق الشاب معك .. سأتكلم بصراحة .. لاحظي انه لم يتقدم لخطبتك بعد هو فقط كلام " سآتي " تسمعين هذه الكلمة كثيرا في واقعك و كثيرا ما لا تصدق فما بالك بها في الإفتراض ؟ الأمر يبقى افتراضا فقط و موضوع الخطبة لا يسير عن طريق الهاتف , إن كان صادقا فليأتِ إلى بيتك في بلدك و ليطلبك بشكل رسمي , ثم وقتها تولي أنت أمر محاولة إقناع عائلتك , أما إن لم يأت و بقي يتماطل و تليفون و كذا و انتظري لسنوات .. إلخ , فالأفضل أن تنسي الأمر و تلتفتي لنفسك
2021-04-18 22:51:02
417482
user
38 -
أم خالد
أساليه هل وحده من اخواته هربت مع رجل ثاني وكيف شعوره ?! والله ثم والله ماانزل راسي ابوي وامي للارض عشان مخلوق واسالي نفسك هل والديك يستحقون ماانتي قادمة عليه بعد التربيه والسهر والتعب وش ذنب اخوانك واخواتك تشار لهم الاصابع لا سمح الله عشان رجل ماتعرفينه مجرد كلام من وراء الشاشات ؟! الي يحبك صحيح مافرقك عن اهلك ، يارب زوجي وابو عيالي اجعل له الجنه البارده ولوالديه وطول في عمره على كثر مايحب وامي وابوي واهلي مغتربه عنهم سنتين يركض ويحجز ويجي الغاء بسب الكرونا ويدور الف حل وحل عشان يوصلني لهم ولكن امر الله علينا اختي مو كل من قال احبك صدقتيه الرجال مواقف عند العرب اتمنى تراجعي قرارك
2021-04-18 15:40:49
417408
user
37 -
هديل المزيفة
لو كنت مكانك لما فعلت شيئا كهذا ..
اهرب واترك اهلي وسندي وبلدتي وحياتي لأجل رجل ! ما هذا الهراء؟
لا احد فوق هذه الكرة الارضية يستحق مني هذه التضحية ، لن اهدر كرامتي لأجل مشاعر تافهة طالما احسست بها تجاه اشخاص عشوائيين في حياتي ..
لن اعطي احدا قيمة أكبر منه ، زوجي سيأخذني عزيزة من تحت جناح ابي وامي واخوتي ، ليعلم هو وعائلته ان ورائي عائلة تهتم لأمري ولن ترضى لابنتها الذل والظلم والقهر ، ليس هو المعيل الوحيد لي وليس هو اول وآخر من اعتمد عليه في حياتي ، لو قرر في يوم ما تركي لن اجد نفسي مرمية في الشارع لا مأوى ولا سند ..
ولن اسمح لأحد بأن ينظر لي نظرة "شفقة" واحتقار ، فأنا التي خسرت أهلها وأحبابها وباتت وحيدة مسكينة -مقطوعة من شجرة- لا أهل يسألون عنها ولا احد يهتم لأمرها وحياتها
محصورة في زوجها وعائلته وبيدهم كل امرها .
نعم أبوك مخطئ وحرام عليه ان يخيرك بين ابن عمك والبيت ولكن هذا لايعني انه رفع القلم عنك ، ورد الظلم بالظلم ليس حلا ..
"هم من دفعوني الى هذا" صدقيني انتِ كالمستجير من الرمضاء بالنار ، هذا التهور والهروب طريقه واضحة ، والحياة الوردية التي تنتظرينها مجرد "احتمال"
اسئلي نفسك ، هل "احتمال" يستحق كل هذه التضحية العظيمة والمجازفة ؟
وقبل هذا
هل سألتِ نفسك ما رأي الله فيما ستفعلينه قبل"ما رأينا"؟
1 - رد من : lara
بصي كلامك حلو جدا ومنطقي بس انا عايزه اسالك سؤال بالنسبه للبنات الي اتجوزوا بالطريقه الي انتي بتقوليها عليها مش بعد كدا اتطلقت واتمرمطت في المحاكم عشان قواضي الطلاق ......بصي فكره ان البنت تتجوز واهلها لازم يكونوا موافقين وومعرفش ايه مبقاش ليها لزمه بدليل حالات الطلاق الي ماليه الدنيا
2021-04-23 17:02:43
2021-04-18 13:27:44
417394
user
36 -
عدنان اليمن إلى صاحبه المقال
لاتظني اننا ضدك لشخصك لا والله , ولكن نحن ضد فكرتك لانها سوف تضرك انتي فقط.
نحن ليسا ضد الحب ولكن الحب الذي فيه زواج شرعي , الزواج الذي فيه كرامه المرأه.

ابحثي بالنت عن قصه هدى وعرفات , لتعرفي كيف عرفات افدى برقبته قبل رقبه الاخت هدى , لتعرفي كيف مجتمع عرفات وقف مع الاخت هدى وانا اولهم , لتعرفي نتعامل مع الحب , لتعرفي كيف يُهمنا اعراض الناس ولانرضى بزواجها إلا بحكم من المحكمه امام العالم فهي عرضنا وشرفنا وكرامتنا ومايمسها يمسنى
2021-04-18 02:52:17
417341
user
35 -
بنت العراق
صاحبة المقال

انا ما زلت عند كلامي في تعليقيَّ الاوليين. انبذي فكرة الهرب، لانك ستكونين الخاسرة الوحيدة في هذا الموضوع، وخسارتك لن تستطيعي تعويضها مهما فعلت، لا تصغي لمن يشجعك على الهرب، لان حل المشكلة لا يكون بالتصرف الطائش والمتهور، بل بالعقل والحكمة. كما قالت احدى الأخوات المعلقات ان نشرك لمشكلتك هنا وطلبك المشورة يدل على حيرتك، وحيرتك نابعة من ان هناك شعورا داخليا لديك بأن تفكيرك في الهرب هو خطأ، وهذا الشعور صحيح لان الهرب فعلا خطأ. اذا كنت لا تفكرين في اهلك لانك تشعرين بأنهم هم من يدفعوك لهذا التصرف، فكري في نفسك إذن، فكري في الأسئلة التي طرحتها انا عليك في تعليقي الاول، ماذا سيحصل لك لو ان ما قلته لك انا صحيح؟؟

خذيها مني نصيحة، ان اي رجل شرقي مهما كان متحررا لا يحترم البنت التي تتكلم عن اَهلها بالسوء وتنعتهم بالمتشددين والمتزمتين، فما بالك اذا هربت هذه البنت منهم إذن؟؟ سينكشف سترها وينكسر ظهرها وستتحمل الذل والإهانة والقهر ولن تستطيع فتح فمها بكلمة لانها لن تجد من يسندها ويقف في صفها بعد ان خسرت الأهل والسند والحماية وفوق كل هذا خسارتها لرضا الله سبحانه وتعالى عليها. انبذي فكرة الهرب وانزعيها من تفكيرك، فالحياة ليست قصة رومانسية تعيشين فصولها، بل اقسى من ذلك بكثير.

واعود وأقول لك اتقي الله في نفسك وفي اهلك وتوجهي اليه بالدعاء من قلب صادق في هذه الايام الفضيلة لكي يجعل لك مخرجاً من مشكلتك، فالحل عنده سبحانه وليس في الهرب من اهلك.
2021-04-18 02:35:18
417339
user
34 -
بنت العراق
إنصافاً لصاحبة المقال، انا أقول ان تفكير ابيها خاطىء بمسألة اما ان تتزوج ابن عمها او لا تتزوج ابداً، هذا لا يجوز شرعاً. مثل هذا التفكير موجود للأسف عند كثير من الآباء في الدول العربية، ممنوع الزواج من خارج العائلة او العشيرة او القبيلة، ولا يطبق هذا التفكير على البنات بل حتى على الابناء. مثل هؤلاء الآباء يبتليهم الله سبحانه وتعالى ببنات متمردات ليعاقبهم على تفكيرهم هذا بان هذه البنت محجوزة لابن عمها او ابن عمتها او ابن عشيرتها او غيره، لان هذا بصراحة تحدي لارادة الخالق عز وجل، فالزواج رزق، وهو من بيده الرزق وليس بيد البشر، ليس لبشر ان يقرر من هو نصيب الفتاة في الزواج، بل الامر راجع لارادة الله سبحانه وتعالى. من هؤلاء البنات من تفكر في الهرب وقد تنفذه فعلا، ومنهم من تفكر والعياذ بالله في الانتحار وأيضاً قد تنفذه. سيقول البعض هذه عادات وتقاليد، وعندئذ أقول ان العادات والتقاليد التي تتنافى مع الشرع أولى بنا ان ننبذها ونتقي الله في بناتنا حتى يتقيَّن هُن الله فينا.

إنصافاً لأهل صاحبة المقال، ارى ان رفضهم زواج البنت من شخص من بلد آخر فيه وجهة نظر، لانه بالنسبة للزواج بين شخصين من بلدين مختلفين، قد يرى البعض ان هذا لا بأس به ما دام الاثنين من بلدين عربيين وكلاهما مسلمين، مع هذا، كل بلد عربي فيه مدن عديدة، وكل مدينة تختلف عاداتها وتقاليدها وتفكير اَهلها عن اي مدينة اخرى، فكم من فتاة تزوجت من رجل من نفس بلدها ولكنه من مدينة اخرى وذهبت لتعيش معه في مدينته لتعود بعدها الى مدينتها وينتهي زواجها بالطلاق نتيجة عدم تكيفها على الحياة في المدينة الاخرى رغم انها في نفس البلد، فكيف الحال مع فتاة تتزوج رجلا من بلد اخر؟؟ وهذه الحالات شائعة وتحدث كثيراً. لهذا يحق لاهل البنت ان يقلقوا من زواج كهذا.
2021-04-17 23:40:05
417316
user
33 -
black pearl
مو عارفة ليش حسيت انكم مراهقين..

يمكن مجرد احساس..لو بحبك هو ما بخليكي تهربي معه..بالعكس بحاول يقنع ابوكي بأي شكل من الأشكال..❤❤
2021-04-17 22:34:51
417297
user
32 -
طارق الليل
هذا احد شياطين الانس فسيرميك في الشارع بعد ان يأخذ منك حاجته وستخسرين دينك وشرفك واهلك وحياتك بأكملها انتبهي قبل ان تعضي على انامل الندم لا تبدلي عيش الكرامة بحياة المهانة هذا ذئب بشري وانتي ستكونين ضحيته هو يطلب رقم عائلتك ليوهمك انه صادق في كلامة لانه يعرف انك خائفة ولن تعطيه رقم عائلتك لانك خائفة منهم بإمكانك رفض ابن عمك اذا كنتي لا تريدينه وسيأتي شابا غيره
2021-04-17 15:54:39
417213
user
31 -
ملاك
ما هو مستواك الدراسي؟
2021-04-17 14:27:33
417179
user
30 -
ام ريم
لاحول ولاقوة الا بالله..لنفترض انك هربتي لتتزوجي ممن تحبين واكتشفتي بعد الزواج فظاعة طباعهه وأخلاقه وربما سيتزوجك لانه رأى فيك الميل لعرض الازياء ومواقع التواصل وانه من وراء هاجسك سيجنى المال ويستفيد منك عندها لمن ستلجئين لاأهلك عندها ستكوني قد خسرتيهم ولن تجدي من يفتح لك بابه لتحتمي من ظلم ذالك الغريب او الحبيب اتريدين ان تعصي الله بمعصيتك لوالديك من اجل رجل لاتعرفي عنه شيئا الا من خلال بضع كلمات يكتبها لك من خلف شاشة لاتعلمي من ورائها واذا كان فعلا رجل صالح او سيئ راجعي نفسك ياصغيرتي ولاتقعي في خطأ ربما يكلفك حياتك واذا كان صادقا لما لم يأتي ويحاول مع اهلك مرة واثنان ومئه واذا كان نصيبك سيوافق اهلك مع اصراره وتردده عليهم فكري ياصغيرتي
2021-04-17 12:45:18
417153
user
29 -
نامجون ستان
ليش مخي ضاف اشياء رومنسيه وتخيل كل الاحداث ولله احس بجفاف عاطفي بعد كل الاشياء الي اشوفها واقراها

وضع السنقل :🤡🤡

انا في صفكي يا اختاه بس هل عادي تهربي وتتزوجي اقصد بتعصين ربي او يغضبه هاذي الشي؟
+
امتى يجي فارس الاحلام ويخطفني 😿او بالأحرى متى بيجي رئيس المافيا ويخطفني {متأثره بمسلسلات كوريه🤡}
5 - رد من : نامجون ستان
اقصد ساحبه بنت مو ولد

(ولله اني بنت)
2021-04-21 17:22:33
4 - رد من : نامجون ستان
السموحه خيو 😭😭 ساحب على كلشي واتابع روايات ونايمه وتوني الاحظ مسامحه

بتتزوجي مين؟ ومن اي انمي يا اختاه؟ انا بتزوج كيلوا وليفاي او ديزي ويمكن بان
2021-04-21 17:22:02
3 - رد من : صديقة مجهولة الى نامجون ستان
انا ما راح اتزوج و اذا تزوجت راح اتزوج انمي بسسسس
اوكي؟
احم احم عطيني وجه تراني سهرانة و من الصبح ادور تعليقك👀
2021-04-19 21:56:01
2 - رد من : نامجون ستان
ههههه تمنيت لو انا اسمك عالأقل عندي كرامه مو مثلها وبعطي كرامتها حقها وبشوف الاعضاء المشكله اسمك عندها علاقات من الفضاء و من حيث لايعلم
+
لا مابيسلخ جلدي واكلني لبزرانه اقصد الحيوانات خاصته هذا اذا وقع في حبي بس للأسف انا محجوزه لشخص وفي شخصين ثانيين يتهاوشوا علي وقولوا :انا حجزتها قبلك ولله يحسسوني اني تذكره مو ادميه عالأقل رجل العصابات ما بيرضى احد يلمس شعره مني وبحبني

انتي تقولي سينقل للأبد بعدين في النهايه بتتزوجي وانا بتزوج غير عن فارس الاحلام وبخون البايس بزواجي 🙃

اصلاً عادي لازالت الحياة هلوه {اتس اوقي }
2021-04-18 00:16:49
1 - رد من : صديقة مجهولة
ان أتى رئيس المافيا حقا قولي وداعًا لحياتك
سوف يقوم بسلخ جلدك تكسير عظامك و سوف يطعم لحمك و شحمك لكلابة
ام ما رأيك ان تتجسدي كأسمك و القبو؟
ههههه اتمنى من جونغكوك ان يرحمك
(امم احس ان كلامي يدل اني معصبة بس انا مو معصبة انا بس اضحك على حضك المستقبلي)
انا سنقل للأبد 😹💪
2021-04-17 18:20:46
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-04-17 11:49:06
417149
user
28 -
حمرة الغسق
هل فكرتِ بماذا سيحدث لو ترككِ هو ؟
2021-04-17 06:39:14
417117
user
27 -
moonsky
لما لا يأتي هو ويقنع اهلك ان كان يحبك؟
2021-04-17 03:44:20
417086
user
26 -
مرتضى رو
افعلي ما ترينه صحيح وفقط, الحياة حياتك ان كان خيراً او شراً فهو على عاتقك
2021-04-17 02:46:10
417084
user
25 -
متابع
الرجل الجاد العاقل لا يتعرف على الفتيات من وراء الشاشات فهن كثيرات حوله ، من يتواصل مع الفتيات وراء الشاشات لن يترك هذه العادة حتى بعد الزواج وفوق كل هذا هو يصور عارضات الازياء ، تكسري ظهر اهلكي لأجل هذا الذي أيضا سيمسك عليك ذلة أنكي ليس لكي سند ولا ظهير ، حرام على فتاة بكر مسلمة ان تتزوج دون موافقة والديها المسلمين كما حرام على والدها تزويجها دون رضاها اتفق مع كل المعلقين الذين كفوا ووفوا بنصحك بالعودة لرشدكي خاصة المعلقة شذى وهم الأغلبية الساحقة فتأملي
2021-04-16 22:34:57
417067
user
24 -
عدنان اليمن
ياأختي الدين الاسلامي حفظ الفتاة , وإذا خرجت الفتاة عن تعاليم الاسلام فانها ستكون مجرد سلعه تُستخدم ويُرمى بها.

المشكله مش باهلك , المشكله فيكي انتي , انصحك بان تجعل افكارك وميولك ولبسك متوافقه مع تعاليمات دينانا الاسلامي , قال سيدنا ومعلمنا صلى الله عليه وسلم لايؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جِئت به.
هذا لمصلحتك ومصلحه أولادك وزوجك , فهذا الذي سوف يكون أسره.
وسياتيك عريس مناسب يخاف الله
2021-04-16 22:31:37
417064
user
23 -
عدنان اليمن
إذا كان يريدك زوجه للعمر مش زوجه مؤقت , فانه سوف يستغل حبك لتغير افكارك بميولك ولبسك وتفكيرك
لانه ستكوني زوجته للعمر أي ستكوني عِرضه وشرفه وعاره
استغفر الله بان نذكر الناس لكن للتوضيح فقط , اسالي نفسك ليش الممثل عادل امام لم يسمح لزوجته بالانفتاح!! لان هذا عِرضه وشرفه لانها زوجته للعمر.
ليش الممثل سعيد صالح ماسمح لبنته بالانفتاح!!
لانها شرفه وعرضه.
رغم انهم منفتحين.
هذا الذي تقولي عنه منفتح وافكاره حضاريه , ليش يطلب تغطي وجهك!! رغم انه لدى البعض بان الوجه ليسا بعوره , وجسم الفتاة عوره ولازم تغطيه مفاتن الجسم.
هذا كيف انفتاحه!! فكري ياأختي
يغار على وجهك ولايغار على جسمك!!!

تدري ليش؟
لانه مايفكر فيك كزوجه للعمر , بل مجرد زواج مؤقت ولهذا هو يسايرك بالموافقه على افكارك.
لانه وجدك تفكر بهذا الشي فاستغله ووافقك للوصول إلى مايريد فقط( زواج عرفي مؤقت) , ويضحك عليك بانه يغار على وجهك عشان ماتفهمي الامر.
2021-04-16 22:22:26
417062
user
22 -
عدنان اليمن
إذا كان يريدك لكان هو تواصل مع ابوك واخوك من باب الصداقه , لكي يتعرفوا عليه , لكي يعرف اهلك لمن سوف يزوجوا ابنتهم.
لكن طلب رقم اهلك لكي اهله يتواصلوا معاهم , مثل الذي لايعرف البنت ولايتواصل معاها ويريد حسب الاصول تواصل الاهل مع الاهل!!!
طالما هو متواصل معك , فان الاصول تقول بانه هو يتواصل مع اهلك ويتعرف عليهم كصديق ويعرفهم على نفسه , لكن للاسف هو لايريد هذا الطريق بل يريد أن ناس من بلد اخر لايعرفهم( اهله) اهلك يتواصلوا معاهم ويطلبوا يد بنتهم , فاكيد سيكون الرفض , وهو يريد يصل لهذا , لكي يقول لك انا عملت الذي عليا , يعني هسه مافي معانا إلا الزواج العرفي , وهو يريد الوصول لهذا.

ياأختي مافيش رجل يريد زوجه على سنه الله ورسوله , ويوافقها على الهرب , لو تنطبق السماء على الارض لايمكن يوافق يتزوج فتاة بدون موافقه اهلها , عادي يوافقوا على مضض , يوافقوا وهم مش مرتاحين , يوافقوا وهم منتقدين الفتاة , اهم شي يوافقوا , لان عِرض وشرف وسمعه اهلها هي من عرضه وشرفه وسمعته.

لو كان ناوي يتزوج على سنه الله ورسوله , لكان تعرف على اهلك , عادي إذا اهلك رفض الزواج , فانه سوف يستمر بالتواصل والمعرفه باهلك كصديق , ويزورهم بالبيت كصديق ويستمر يرفس معاهم بكل اصرار ولايئاس , حتى يوصل اهلك إلى مرحله الإطمئنان له بانه سيحافظ على بنتهم.
لكن للاسف هو ظل يرفس من خلف الشاشات عليك فقط , وتركك انت تواجه اهلك لوحدك , وغداً سوف يتركك تواجه النتايج لوحدك إذا بعتي اهلك
2021-04-16 21:40:51
417053
user
21 -
بالمختصر
شوفي صدقتي ولا ما صدقتي

بيجي يووم ويعايرك ويخذلك ويتركك مثل ما تركتي اهلك

رح يكون تفكيره ماعندها اهل وجات بنفسها بسوي فيها الي اريده

وبيلف الزمن ويدور وترجعي تكتبي لنا هنا بنفس ذا الموقع استشاره بعنوان كيف اهرب من زوجي !
2021-04-16 20:57:48
417045
user
20 -
طويل الظل
الاخوان والاخوات لم يقصروا في مشورتهم لكن لدي بعض نقاط غفل عنها الكثير...

ما بٌني على باطل فهو باطل (هروبك) و (زواجك من غير رضا اهلك) هذا سيكون اساساً لحياتك الزوجية المبنية على اخطاء بالتالي لن تدوم او لن تكون كما تتوقعين انتبهي اختاه لهذه النقطة. ثانياً بعض الشباب يكون جاد وصادق ولكن ما ان تظهر عواقب الحياة من مشاكل وفِتَنّ حتى يتركك في نصف الطريق ويتخلى عنك. اعذريني اختي انا لا اعرف هذا الشاب ولا اريد ان احكم عليه بشيئ ولكن هذا واقع ويجب ان تنتبهي. اطلبي منه ان يتقدم لك ووكلي امرك إلى الله ..... وإذا لم ينجح ذلك ابتعدي عنه واتركيه
1 - رد من : طويل الظل
اتبعي هواك إن اردت ولكن تحملي العواقب وحدك او وكلي امرك إلى الله وهوَ سيرعاك للأبد
2021-04-16 21:30:35
2021-04-16 20:35:31
417042
user
19 -
احمد بطاطس
اهربي معه هذا افضل حل
6 - رد من : عدنان اليمن
تم نسف قاعده البطاطس
2021-04-18 06:55:27
5 - رد من : احمد بطاطس
انا مس بحرض حد انا بقول راي وهي حرة
2021-04-17 23:37:30
4 - رد من : احمد بطاطس
ما هذا الذي تقوله يا رجل هل فقدت صوابك هل اصابك مس من جن حر يقول كما يظن وهل علي حر كما يظن جناح كلامي للاخ قاتل لكل قاتل
2021-04-17 23:36:41
3 - رد من : نامجون ستان
تم القصف بنجاح 💣
2021-04-17 14:45:00
2 - رد من : قاتل لكل قاتل
استاذ بطاطس
هل تعلم ان رايك يشترى بمثل سعر البطاطس
2021-04-17 05:52:36
1 - رد من : ...
اعوذ بالله من التحريض للخراب
اعوذ بالله من شياطين الانس

هل ترضاها لاختك ؟؟؟؟
2021-04-16 21:41:38
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-04-16 20:18:46
417041
user
18 -
🦄ألم الوحدة
انا اشعر بما تشعرين به من ضغط لأني عانيت منه في مراهقتي و حتى مؤخرا شقيقي المريض عقليا بوهم العظمة طرد شخص تقدم لي مرتين دون أن يخبرني حتى و الغريب اني كنت أرى حلما يتكرر بعدها عرفت بأن شقيقي و زوجته دبروا لي عملا سيئا و رفضوا الخطاب الوحيد الأخير و الوسيم في حياتي.
و الله اقول لك لا تستسلمي انت ماشاء إله عليك واعية دينيا و لست و في النهاية اخوك و ابوك سيمضوا ليعيشوا حياتهم و يتركونك للعزلة و الوحدة و الزمن الذي يمضي عليك بلا رحمة لا تتوقع انه من الممكن أن يكون مثاليا اقصد حبيبك و جهزي خطةلتتحملي مسؤولية نفسك في بلاد غريبة لكن لا تبقى من أجل رغبات احد مادام زواج بالحلال توكلي على الله و اهربي فأنا تركت اخوتي القساة يتحكموا بي و الأن نادمة على اللبن المسكوب بعدما صرت عانس فاشلة وحيدة فقيرة
تمنياتي لك بسعادة.
1 - رد من : شذى
رعاكِ الله أختي عن أي زواج حلال تتحدثين وهو لم يتقدم حتى !! ، على الأقل ليثبت صدق نيته ..
فكيف تنصحينها بالهرب معه ؟
ماذا لو كان يخادعها ؟

انا اتعاطف معك أختي ، فهذا الشيء ليس بالأمر الهين ،
ولكني أنصحك أن تدافعي عن حقك وعن نفسك فلم يفت الأوان بعد ، لاتجعلي أي شخص يستغلك لاأخوك ولازوجته..
والفقر يذهب بالعمل والوحدة. نستطيع قتلها بالموهبة واستغلال الوقت وأما الفشل فهو بداية كل قصة نجاح إن لم تستلمي له من البداية وأما العنوسة فهي كلمة أوجدها مجتمع جاهلي متخلف وأنا أأبى أن يُطلق علي ..
فاياكِ والقعود
إياك واليأس
انطلقي وكوني قوية
2021-04-16 22:01:27
2021-04-16 17:13:28
416999
user
17 -
بنت الاردن
لقد قرأت مقال طويل عريض مليء بحديث فتاة لنفسها تبرر فيه نية سوداء نهايتها معروفة قبل ان تبدأ

لا تضيعي نفسك و اهلك من اجل اتباع الهوى

هذا كل ما لدي لك من نصائح لأن اي حديث سواه هو ثرثرات فائضة
1 - رد من : احمد بطاطس
خليها تهرب وتعيش حياتها مع من تحب هذا افضل حل نية سوداء ليه عشان نفسها تتجوز حبيبها عجيب امركم
2021-04-17 23:39:15
2021-04-16 17:00:12
416996
user
16 -
فارسr
المشكلةبتفكيرنا وليست بالدين ابدا ولو كنا فعلا ملتزمين بديننا الحنيف ماكنا شفنا بمجتماعتنا احد انتحر او هرب من اهله
ممكن احكي مع شخص سنين على الهاتف ويكو انسان راقي لكن مجرد ما اعيش معه يكشف الغطاء عنه
بنت جارتنا احبت شخص عن طريق الانترنت وفعلا كان انسان لطيف وهربت من بيت اهلها للسعودية واصبح عندهم طفل وبعدها حملت بطفل اخر،قررا الهجرة عن طريق البحر فغرقت هي وطفليها بالبحر ووجدت جثثهم عند الشواطئ الليبية ونجى الزوج فسبحان الله هربت من اهلها ولكن هذا قدر الله
2021-04-16 16:23:22
416989
user
15 -
شذى
ارحمي كبر والدك وضعف أمك ولاتقتلي أحلام أخواتك وأمنياتهن  بأن يصبحن زوجات وأمهات في المستقبل..
وحتى أنتي ستظلين طوال حياتك تعضي أصابع الندم..وتتمنين أن يعود الزمن للوراء فتصلحي خطأك القااتل ولكن هيهااات..
تابع 2 )

أتمنى أن تقرأي كلامي هذا وتعيه جيدا ولتفهمي أننا بنات مثلك وأننا نشعر ماتشعرين به من ألم وقهر..بل إننا قد مررنا بظروف مثلك وربما أسوأ.. ولكننا وفي قرارة أنفسنا نعلم أنه ابتلاء من الله ليرفعنا درجااات في أعلى عليين..فلن نأخذ من هذه الحياة الفانية غير كفن ابيض وعمل قدمناه فإما جنة أو نار..
وكذلك نعلم في قرارة أنفسنا أن الله سيغير حالنا لأحسنه..أن بعد العسر يسر وبعد الحزن فرح وبعد الهم فرج وسروور..فقط علينا بالصبر والدعاء..

أتعلمين أختي
سأخبرك بسر عني
أنا أحب هذه الآية الكريمة
(ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب) صدق الله العظيم
داائما ارددها
فبها وعد من الله أن يتغير حالنا ويأتينا الرزق العميم فقط إن اتقينا الله وصبرنا صبرا جميلا ..
فالله رحيم بنا عليم بأحوالنا رؤوف بما يعتلي في صدورنا..
يسمع بكاءنا تحت الوسادات
يرى دموعا يتيمة شقت طريقها في خد فأخفيناها عن غيرنا ولكنه يعلم السر وأخفى
يعلم حين نشعر بغرزة سكيين اجتاحت قلوبنا بسبب همز أو لمز أو نظرة..
يعلم بنا وهو أقرب إلينا من حبل الوريد ..
وسيغدقنا بأطيب ممانتمنى وأجمل ممانريد ..
فقط حين يحين الوقت المناسب ..
فعلينا فقط أن صبر..
فكل الصابرين قد جُبروا ..
علينا فقط أن نتتظر..
وننتظر
وننتظر

(إن الله لايخلف الميعاد )
2 - رد من : أمنية✨
أفضل تعليق قرأته الله يبارك فيك ويرزقك من حيث لا تحتسبين 🌸
2021-04-17 08:58:13
1 - رد من : عبد المحسن
ما شاء الله تبارك الله
اللهم بارك
بارك الله في وقتكِ وفي عمركِ وفي علمكِ ورفع الله قدركِ
تعليقاتكِ كانت في قمة الروعة
تستحقين جائزة تعليق الأسبوع👍🏻
2021-04-16 17:57:52
2021-04-16 16:19:56
416988
user
14 -
شذى
تابع)
والحل يا اختي
قوولي لذاك الشاب وبكل قوة أن يتقدم لك إن كان صادقا..
أعطيه رقم والدك وليطلب من والده التقدم..
واستخيري قبلها
صدقيني ان كان فيه خيرا لك فستحدث امورا عجيبة حتى تري حلمك وقد تحقق وانتي عروسة تُزفين اليه ..
أما إن لم يتيسر الأمر فاعلمي أنه لاخير في زواجك منه وأنك لن تلقي معه إلا العذاب والهلاك..

هذا هو الطريق الصحيح أختي
أجزم أنه هو من أقنعك بالهروب
وأنه قال بأنه سيكون معك وسيحميك ..
ذئاب تنتظر لتنهش بعد أن كانت ثعالبا تحيك المكائد..
فاحذري..
معك حق في شعورك بالألم لانهم سيزوجوك غصبا عنكِ..
فهذا ليس من تعاليم ديننا ولايرضاه الله..
بل أهلك آثمون  وسيحاسبهم رب العزة ..

قولي لوالدك عن شعورك
فإن لم يتقبل فقولي لعمك أو بنت عمك عن شعورك وأنك ستتزوجين مرغمة..
وإن لم تستطيعي أو لم تنجحي فآخر حل لك هو الذهاب للقاضي فسيحكم لصالحك بكل تأكيد ولن تتزوجي مرغمة..
أن يتكلم الناس عن أهلك بأنك لجأتي للقضاء لأجل الزواج أرحم مائة مرة من أن يتكلموا عنهم حول فضيحة. ستنكس رؤوسهم خجلا ..
2021-04-16 16:15:42
416986
user
13 -
شذى
أعلم أختي أنكِ في قرارة نفسك تعلمين أن ماستفعلينه خطأ ..بدليل أنك قد كتبتي هنا ، وليس هذا فقط
بل انك تقولين أنتم ستقولون كذا وكذا وبعدها تردي على تساؤلاتنا وللتصحيح تساؤلاتك أنتي أختي ..
شاب تعرفتي عليه خلف الشاشة
بالله عليك أختي خبريني كيف خلقه تعامله أدبه؟ هل يصلي ؟ هل هو بار بأبويه ؟ هل سيخاف الله فيكِ ؟
وأهله قلتي أنهم متفهمين هل جلستي معهم ؟ قابلتي أحد منهم ؟ أم مجرد كلام قاله هو لكِ فصدقتيه سذاجة منك وعمى ؟!
اعذريني أختي
ولكنك في خطر داااهم
أنتي لن تتزوجيه فقط ولكنك ستهربين معه..
وستدمرين بفعلك أهلا أحبوك وربوك وتعبوا لأجلك..
أبوك
أمك
أخوانك
أخواتك
تخيلي أن يمشي أحدهم بالشارع فتتلقفهم عيون الناس باللوم والإذلال وتتهامس الأفواه بالفضيحة والعار..
وأخواتك إن كان لك أخوات قلبي معهن ..فأي قلب فيك أختي..لن يتقدم لهن أحد ولن يفكر فيهن أحد فهن أخوات من جلبت الفضيحة لأهلها ! وسيظللن طوال حياتهن يدعون عليك ، هذا إن صدق ذاك الشاب وبقيت فيكِ ذرة حياة ..
والله يا اختي ذكرتني بفتاة أعرفها هي مطلقة ولديها بنت ..
تعرفت على شخص خلف الشاشة مثلك ..
أغدق عليها بالكلام المعسول أوهمها أنه يحبها ويريد الزواج منها..وانه سيتقدم ليطلبها من أهلها أرسل إليها صوره ...
بعدها اكتشفها أخوها فجأة..
فأخذ منها بعض المعلومات عنه وذهب يبحث عنه وكان في مدينة أخرى
وهناك اكتشف أنه شاائب بعمر والدها وربما جدها وأنه شخص لعووب..
أماهي فقد فقدت ثقة أهلها هذا غير شعورها بالخديعة وأنها كانت ستذهب في خبر كان..
2021-04-16 16:12:14
416981
user
12 -
مها..الخليج العربي
اهجدي يا بنت ايش الجنان هذا
و انت صدقتي كلام هذا اللي ورا الشاشات
ايش الفايده اذا خسرتي اهلك ما حد راح ينفعك .تعوذي من ابليس و اهتمي بحياتك و دوري رضا والدينك
2021-04-16 16:12:08
416980
user
11 -
الامیره شهرزاد
اتفق مع اختی وبنت بلدی بنت العراق فهی قالت ما اردت قوله وکفت وفت لو کنتی مراهقه وهذا تفکیرک اوک ولکن انتی کبیره وناضجه بما یکفی ربما یتسلی بک مافی حد یتقبل بساطه واحده ناشره صورها عبر سوشل میدیا مع احترامی الک ولاتقولی منفتح وماعرف ایش هو شو یعرف عنک لحتی بحث عنک وو وحبک ویریدک شریکة حیاته !!مجرد تسلیه لوقت محدد وانتی مندفعه وصدقتی اصحیع حالک یابنت وکفی نشر صورک وبلا عارضه بلا غیرها راح تصبحی فریسه لکل من هب ودب
2 - رد من : الامیره شهرزاد
رمضان مبارک علیکی یاروحی والله یتقبل من الجمیع یارب ویجعلنا فی هذا الشهر من المرحومین ولیس من المحرومین 🌷🌷🌷🌷❤❤
2021-04-17 09:01:24
1 - رد من : بنت العراق
أشكرك اختي وبنت بلادي العزيزة الاميرة شهرزاد

رمضان مبارك عليك وكل عام وانت بألف خير، تقبل الله منكم ومنا فيه صالح الاعمال. 🤲🤲🤲 💐💐
2021-04-17 04:03:44
2021-04-16 16:09:27
416978
user
10 -
عُلا النَصراب
لا زواج بدون ولي!، وأباك هو وليك بدونه لا يصح العقد ! حيث اختل شرطًا من شروط الزواج، فاحذري هذا ليس حلالًا تلك الفتنة يا عزيزتي

أختي الفاضلة :
من حقك أن تختاري شريك حياتك من حقك أن ترفضي ابن عمك أنت مقهورة وليس لديك اختيارات لكن أطلب منك العناد إلى أن يفرجها الله أو أدخلي شيخ بالموضوع ل ينصحهم لعلهم يعودون عن قراراتهم الظالمة
2021-04-16 15:53:05
416974
user
9 -
بنت العراق
استعيذي بالله من الشيطان الرجيم يا فتاة, واتقي الله في اهلك ونفسك. اتركي عنك اوهام الافلام والمسلسلات هذه, فالواقع هو شيء مختلف تماما. بالنسبة لموضوع ابن عمك, الشرع حرم الزواج بالاكراه ولذلك الحل الوحيد امامك هو ان تتوجهي لله عز وجل بالدعاء في هذه الايام الفضيلة بأن يهديك ويهدي اهلك لطريق الحق والصلاح, استغفري الله و لا تكلي ولا تملي من ذلك, فالاستغفار هو باب الفرج والرحمة. اقطعي اتصالك بهذا الشخص الذي لا يجوز شرعا ولا عرفا. واظبي على عباداتك وصلي خشوعا وصومي ايمانا واحتسابا وبري اهلك لتحصلي على رضاهم لكي يرضى الله عنك عندها, فهذا انفع لك من الخيالات والاوهام.

صدقي او لا تصدقي, الزواج بين جنسيات مختلفة لا ينجح في اغلب الحالات, لهذا قد يكون اهلك محقين في هذه النقطة, لانهم اكثر خبرة بالحياة و يعرفونها افضل منك وليس لانهم متزمتين ومتشددين.

نصيحتي لك, فكري في موضوع ابن عمك مرة اخرى, فكري بعقلك لا بقلبك, فكري في اخلاقه وطباعه هل هي ممتازة؟؟ هل هو شخص خلوق وطيب ويراعي الله في تعامله مع الناس؟؟ فليس من المهم كيف يكون الشخص قبل الزواج بل الاهم كيف يكون بعد الزواج, فاذا كان هو كل ما ذكرته فحاولي تقبله, واذا لم تستطيعي فارفضيه وسلمي امرك لله ودعي امر الزواج له عز وجل, وما عليك الا تدعيه سبحانه بأن يهديك لما فيه الصلاح ويرزقك بأبن الحلال الذي يراعي الله ويتقيه في كل شيء.
2021-04-16 15:36:22
416970
user
8 -
بنت العراق
نعم معك حق, يجب ان تهربي وتتزوجي فارس الاحلام الذي سينقذك من يدي اهلك الظالمين الذين يقهرونك و تعيشي معه حياة مليئة بالتفاهم والسرور لانه هو الوحيد الذي يفهمك ويعرفك اكثر من اهلك, هو الرجل الذي قلت بأنك عرفتيه من وراء الشاشات, ومع هذا شعرت بأنه اقرب اليك من اي شخص. خطة جميلة ومحكمة وغاية في الرومانسية, اثرت بي بصراحة.

لكن لدي اسئلة بسيطة لك لو سمحت, ماذا لو انك نفذت هذه الخطة وهربت واستطعت ان تتزوجي ذلك الشخص واتضح لك انه في الحقيقة ليس كما هو من وراء الشاشات, ماذا لو بعد ذلك اكتشفت ان هذا الرجل شرس الطباع او فظ؟؟ او ان اهله ناس شرسين وقاموا بقهرك واذلاك؟؟ ماذا ستفعلين عندها؟؟ ولمن ستلجأين بعد فقدت الاهل والسند والحماية وقمت بكسر ظهرك بيديك؟؟ ماذا ستفعلين امام زوج قد يراك ذليلة ولا يحترمك لانك لم تحترمي اهلك وهربت منهم وكسرتيهم في اعين الناس؟؟ ماذا ستفعلين في دنياك بعد ان تخسرين رضا اهلك وبالتالي رضا الله عنك؟؟ هل انت حقا تظنين ان هذا الرجل سيعتبر تفضيلك له على اهلك هو تضحية كبيرة من اجله وسيعاملك كملكة متوجة من اجل ذلك؟؟ ام على الاغلب سينظر اليك ببرود ويقول لك لم اجبرك على شيء؟؟ هذا بفرض انه فعلا جاد ويريد الزواج منك ولا يتسلى بك كما يفعل البعض.

رجل لا تعرفين ما هي اخلاقه و لا طباعه ولا تستطيعين التأكد من ان ما يقوله لك حقيقة ام انه مجرد كلام ومع هذا تريد خسارة اهلك من اجله!! اي سذاجة هذه!! وهل انت مراهقة حتى تقولين هذا الكلام ويخدعك الكلام المعسول من وراء الشاشات؟؟ المفروض انك في سن ناضج, فكيف سمحت بهذا العبث؟؟
1 - رد من : الامیره شهرزاد
👍👍اتفق
2021-04-16 16:12:38
2021-04-16 15:19:54
416963
user
7 -
silvia
عزيزتي هذه حياتك أنت و لا احد يقرر عنك لا أباك و أخاك ليس لهم الحق و لذلك إذهبي و عيشي حياتك مع الرجل الذي تحبينه هذه فرصة لا تعوض حبيبتي استغليها رجاء و إلا ستندمين سوف تعيشين معه الحياة التي تريدينها بعيدا عن التخلف إذهبي و لا تنظري خلفك صحيح هم عائلتك و لكنها حياتك أنت رجاء لا تضيعي الفرصة
5 - رد من : ابرار
إلى silvia
أقدر ما مررتما به ولكن من الطبيعي إن فكر المرء في اتخاذ قرار مصيري كهذا أن يفكر في العواقب الوخيمة ما الذي يضمن لكي أنها ستعيش سعيدة أو أنها ستنال ما تصبوا إليه أو أن هذا الرجل جيد ووو.. ؟ ومن هنا ستُدركين سبب تشدد الأهل أوافقك الرأي أنهم يفرضون كلمتهم ولا يُراعونها (صاحبة المقال) ولكنهم يرون أن هذا هو الأفضل لكن المشكلة في أُسلوبهم وطريقة تفكيرهم المُنغلقة وهنا لا يمكننا فعل شيء للأسف أنا أيضاً أهلي هكذا ومعظم الأهالي العرب هكذا لستما وحدكما، أنا أتعامل معهم بهدوء وذكاء ويجب أن تحاولا فعل ذلك ربما ينجح..

في النهاية أقول لكي :
هل فكرتي في والداها؟ ما ذنبهما؟ هما والداها في النهاية ولا يستحقان منها هذا فهي ستُؤجر ببرهما وليس بالتمرد عليهما، عموماً أرجوا منك أن تعيدي التفكير في الموضوع من البداية وستُدركين ما لم تُدركيه.. تقبلي مروري..
2021-04-19 12:05:04
4 - رد من : silvia
قاتل لكل قاتل لن تصبح لا مشردة و لا مطلقة بل ستعيش حياتها كما تريد فلا داع للتشاؤم أخي أو أختي
2021-04-17 13:22:03
3 - رد من : silvia
عزيزتي ابرار انت لا تفهمين حالتها لأنك لست في مكانها و من لم يجرب لا يفهم أبدا إحساسها أنا عشت نفس قصتها و لهذا أحس بها جيدا و هذه حياتها و هي حرة لا الومك على رأيك لأن البنات في العالم العربي تعودن أن يقلن نعم و فقط ليس لهن أي رأي
2021-04-17 13:20:17
2 - رد من : ابرار
عفواً أنصحتيها توًّا بأن تترك والديها اللذان ربياها وكافحا من أجلها وتهرب مع ذلك الرجل الغريب وتجلب لهما الذل والعار ليعيشا فيه طول حياتهما؟؟!
2021-04-17 09:08:21
1 - رد من : قاتل لكل قاتل
واذا طلع كذاب او طلاقها في المستقبل
انت تعيش حياتك طبيعي وهي مشردة
2021-04-17 05:42:45
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-04-16 14:38:34
416959
user
6 -
وائل
لابأس عنده أن تعملي عارضة محتشمة أو غير محتشمة فلا صلة للرجولة و الشهامة ... الذي يحرض فتاة على الهروب من بيت والديها و يسبب لهما و لإخوانها و أهلها حرجا و عارا لا ينسى ، خصوصا في مجتمع محافظ و لازال للقبيلة و شيوخها و رجالها مكانتهم
لو كان يغار على عرض أهله لغار على عرض غيره .
3 - رد من : فتاة🌸
صدقت اخي اتمنى انها تقرأ وتعود لرشدها انا اصغر منها ولم افكر هكذا مع الشخص الذي اريده
2021-04-17 15:14:05
2 - رد من : وائل
عندما تهرب الفتاة و تفارق أهلها فليس أمامها إلا طريقين:
1- أن تقع ضحية سذاجتها فتجد نفسها مع محتال يشبع نزواته الشيطانية و يدعوا أصدقاءه من شياطين الإنس ليشاركوه و يقتسموا الغنيمة ثم إما يرمونها أو يقتلونها و ينفضون بحثا عن فتاة أخرى و قد حدث لكثير من بنات الناس مثل هذا .
1- لنفرض أن ذلك قد تزوجها ، ثم ماذا بعد ذلك ؟
بعد ذلك مرحبا بكي في الجحيم ... تبدأ نظرات الإحتقار و الهمز و الغمز و اللمز من أهل ما يسمى "زوجها"...الخائنة أهلها التي فرت من بيتها ...هي ملعونة من والديها ، كيف تزوج ابننا من هذا النحس... هاته التي غدرت بمن أنجبوها و كبروها و سهروا عليها...لا ندري كم من شخص قد كانت له علاقة معها... كيف تزوج بها ابننا ؟...أكيد ابننا المسكين وقع ضحية سحر من هذه الأفعى...لو كانت بنت حلال و فيها خير و تستحي ما كانت لتجعل رؤوس والديها و إخوتها في الأرض و ما كانت لتحرق قلب أمها و أبوها عند الكبر ...الخ
ستعامل معاملة العبيد و ستخضع مرغمة و تتجرع الذل و تستمرئ المهانة لأنه لم يعد لديها مكان تلجأ إليه و سيستمر ما يسمى "زوجها" و أهله يعزفون مقطوعة الخائنة و يستخدمون ذلك لتذكيرها بأنه لا يحق لها أي حق و ليس لها إلا الطاعة و أنها أمة مملوكة و أنهم أسيادها و يمتلكون حق التصرف في أمرها ...لا عارضة أزياء و لا سوشيل ميديا و لا متابعين و لا هم يحزنون ، ستتحول إلى عبد يقوم بما يملى عليه حتى لا ترمى إلى الشارع ...ببساطة ستعيش الجحيم و ليس لها إلا أن تبتلع كل أنواع الإهانات و الكلام الجارح.
أحياتها الآن خير أم مستقبل العبودية الذي ينتظرها ؟
2021-04-16 23:06:23
1 - رد من : فتاة 🌸
صدق المتحدث صدقت اخي يحاول مع والديها ولايقنعها بالهروب ويقول لها لا ماتفعلينه خطأ وانا ايضا مثلها خليجية كويتية وهناك رجل من دولة عربية جزائري هو اتحدث معه لكن نحاول ان شاء الله بالحلال ويحصل اذا اراد الله ولو اني اراه بعيد وهو ايضا لكن نحن نحاول في المستقبل ان شاء الله مثل ماقالت الاخت لايريدون الا من نفس الدولة او القبيلة مع انه من نفس قبيلتي لكن لن يرضوا الا من نفس البلد لااعلم متى نبتعد نحن العرب عن هذه الشروط لاننا كلنا عرب مسلمين اتمنى في المستقبل لأجيالنا العربية الافضل وحل هذه المشكلة وحل هذه الشروط وعدم التقيد بها
2021-04-16 16:56:47
2021-04-16 14:06:22
416956
user
5 -
نفيشه
تعوذي بالله من الشيطان اركدي وعيني خير
رجل غريب كلامه معسول تريد بيع دنيتك ودنياك لاجله وتهربين لتجعلي أهلك فاكهة المجالس وعلك بحلوق الناس
لم تفكري بمصير خواتك بعد هروبك وبوارهن بعد سوء سمعتكم
لاتريدين ابن عمك حقك الشرع والقانون معك شرعا زواج الغصب بااااااااااااااااطل
لان الزواج ايجاب وقبول ومادام ما قبلتي فهو بااااااااااااااااااااطل وابوك يؤثم
ومن قال لك بالكويت يزوجون البنت بدون وليها موافقة الولي أساسيه بالكويت لانهم على مذهب الامام مالك وليسوا حنيفيه
المهم هروبك للكويت حيث يعيش هذا الشاب مخاطره قصوى الكويت والسعودية بينهم معاهدات كثيره بموجبها اي بلاغ من إهلك أو السفاره سيتم الغاء القبض عليك واعادتك لأهلك ولكي أن تتخلي وضعك وقتها
الغي فكرة الهرب تماما وارفضي ابن عمك ومن يدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا لو ظل هذا لو لو هاه ظل الشاب صامد سنوات وان كنت لا أظن ربما الله ياخذ امانة ابوك بعد عمر طويل وتتغير حالكم ويخف التزمت وربما بعد ان تكبرين تقل قيودهم ويقبلون به
لكن تهربي وتنطلقي بطريق لا تعرفين له خط رجعه لاااااا
لانه لو طلع نصاب أو كاذب سيكون مأزق عمرك ولن تعرفين الرجوع أبدا
2021-04-16 13:44:49
416951
user
4 -
الهارف
انا رأيي لا تتركي اهلك ولا تهربي
ممكن يكون في تحرر في تفكيرك ولكن اهلك محافظين وليسوا متزمتين
حتى لو تزوجتي الشاب الذي تريدين في المستقبل ستصبح الأمور روتينية ويختفي الحب وما الى ذلك
هذه طبيعة البشر يعملون المستحيل للحصول على ما يرغبون فيه واذا حصلوا عليه ملوا منه بعد حين
في النهاية انا لا اتفق مع قناعات اهلك خصوصا بما يتعلق بالجنسية وما إلى ذلك
ولكن كما قال الشاعر
بلادي وان جارت علي عزيزة
واهلوا وان ضنوا علي كرام
2021-04-16 13:43:12
416949
user
3 -
باولا
بداية أقول رمضان كريم
أختي إن ما تفعلينه خطأ هل فكرتي بنتائج هربك من منزلك ! حسنا لنقول أنك هربت اليوم مع ما تعتقدينه زوجك المستقبلي سيعلم الجميع أن ابنة فلان هربت مع عشيقها و خالفت أوامر والدها على الرغم من حجزها لإبن أخيه ! ستحرجين والدك و قد يدعو عليك هل فكرتي بنتيجة أفعالك ستكونين عاقة و هل تعلمين حقا نوايا ذلك الرجل، ستهربين معه و ماذا لو كذب عليك و خدعك و استغلك في أمور سيئة لا أريد ذكرها، فكري جيدا و إن رفض والدك فافعلي ما يريد لأنه لو خالفتي طلباته لن توفقي في حياتك أبدا و ستتجرعين المر و المرير و ستصمتين، انسي فكرتك أختي و واصلي اقناع والدك حتى يطلبك ذلك الرجل و إياك ثم إياك فدعوة الوالدين مستجابة استعدي رشدك صلي صلاة استخارة و توقفي عن الحديث مع هذا الشاب لأنه أمر لا يجوز يمكنك قراءة رواية أحلام الشباب و ستعتبرين كثيرا منها و انتظري حتى يخطبك الشاب من والدك مباشرة و قد يقتنع والدك و بخصوص اتهامك لأهلك بالتشدد باسم الدين فأنت مخطأة اهتمي بأخرتك فالدنيا فانية لا أحد سيبقى غير الله عز و جل و لن يفيدك أبدا العمل كعارضة أزياء و بدلا من ذلك يمكنك عمل فيديوهات دينية أو ما شابه أظن أن فكرتي وصلت و أعتذر إن كانت أفكاري مبعثرة وفقك الله أختي 🌹
2021-04-16 13:38:58
416948
user
2 -
ورود
الفتاة البكر لايجوز لها ان تتجوز دون ولي امرها
وهذه سذاجه منك ان تهربي وتتركي اهلك لاجل شخص غريب قابع خلف شاشات
2021-04-16 13:28:52
416944
user
1 -
يسري وحيد يسري
الجأي الي الله، عليك بصلاة الاستخارة، فالمستقبل بيد الله وحده ، مفاتيح الغيب بيد الله وحده، صلى لعل الله يمن عليكي ويفرج كربك
move
1