الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عالم الجن

اسرار روحانية 1 : عن ظهور الجن للبشر؟

بقلم : محمد عبد الله قوبعة - تونس

لبني الجان ثلاث طرق يظهرون بها لبني الانسان
لبني الجان ثلاث طرق يظهرون بها لبني الانسان

يعتقد معظم الناس ان الجن باستطاعتهم الظهور و الاختفاء و تغيير خلقتهم كما يشاءون و ساعة يشاءون ، وهو اعتقاد خاطئ ، يقول بعض المطلعين الذين يتصلون بمؤمني الجن ان الجان او الشيطان هو في الاصل روح بغير جسد ولكن تتغير تركيبة تلك الروح اذا اكلت او شربت من اي طعام او شراب لان الطعام يسري في روح الجني وتتكثف تركيبته فيظهر على هيئة كلب او قط او حية وقد يظهر على هيئة تشبه الانسان منتصبا على رجلين مثل ارجل الحمير وتكون له عين واحدة مشقوقة بالطول و له مخالب كمخالب القط ، ثم اذا زال ذلك الطعام وصفيت روح الجني من الرواسب التى يحدثها الغذاء في تركيبته امكن له الرجوع الى طبيعته روحا بغير جسد.

ثم يقول هؤلاء الذين يتصلون بمؤمني الجن ان الجني او العفريت اذا اسرف في اكل الطعام او اكل مرات اخرى ونما له من جراء ذلك لحم او عظم استحال عليه الرجوع الى اصله و بقي على تلك الحالة التي ظهر عليها وربما اختار التحول عن طواعية الى كاب او قط او حية.

اما الاحاديث الشريفة التي نصت على امكانية اكل الشيطان مع الانسان اذا غفل الاخير عن ذكر الله فالمقصود منها ان الشيطان يستطيع نقل الجراثيم و الاوبئة الى الطعام وقد صرح غير واحد من العلماء ان اكل الشيطان مع الانسان الوارد في تلك النصوص انما هو شم و استرواح لا مضغ وبلع.

ولا يخلو هذا الموضوع من بعض الاشكالات من ذلك ان بعض الناس يشاهدون صورا و اشكالا تظهر و تختفي و تتبدل ، يقول اهل العلم بخفايا تلك الامور ان الجني او الشيطان يستطيع ان يدخل في ظروف معينة بهيئته الروحانية الى جسم الانسان ويخيل له في عينه تلك الاشكال بل ويشعره ايضا من خلال سيطرته على احاسيسه انها تؤذيه او تغتصبه او غير ذلك .. ويحتاج الانسان في هذه الحالة الى ساعات مطولة من العلاج بالقرآن الكريم يكون فيها على طهارة تامة.

خلاصة القول وحتى لا اطيل عليكم فان لبني الجان ثلاث طرق يظهرون بها لبني الانسان ، الطريقة الاولى و قد ذكرها المحققون واوردها المصنفون في كتبهم وتتمثل في دخول احدهم بهيئته الروحانية الى جسم الانسي ومن ثم يسيطر على عقله واحاسيسه و يظهر له من داخل رأسه ما شاء من الاشكال.
الطريقة الثانية وقد علمها المخالطون لصالحي بني الجان وتتمثل في اقدام الجني على تغيير خلقته و السر في ذلك هو الطعام الذي يسري في روح الجني و يحوله من الهيئة الروحانية الى هيئة جسمانية.
الطريقة الثالثة وقد اشار اليها القرآن الكريم وغفل عنها اهل العلم و العرفان و ملخصها ان الجني قد يستطيع في ظروف معينة ان يقترب بهيئته الروحانية من عيني الانسان حتى يكون كالغشاوة فوق بصره ثم يخيل له ما شاء من الاشكال و يكفي الانسان في هذه الحالة ان يذكر الله باية طريقة فتختفي من امامه جميع تلك الاشكال ، وقد اشار الله تعالى الى هذا النوع من التخييل في قوله : ( سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ ) اي ان الشيطان في هذا النوع من السحر يكون كالغشاوة فوق عين الانسان وليس لتلك الاشكال في هذه الحالة اي اثر مجسد في الواقع.

بقي امر لا بد من الاشارة اليه وهو ان الجني لا يظهر عادة بعد اكله للطعام الا محاطا بمجموعة من الجن او الشياطين في هيئتهم الروحانية والذين يلعبون الدور الاكبر في التأثير على الانسان حيث يقترب بعضهم من وجهه ويكون كالغشاوة فوق بصره حتى لا يرى الجني بصورته الحقيقية وقد يدخل بعضهم الى جسمه ويخدره او يسلبه ارادته حتى لا يحاول الدفاع عن نفسه لان الرجل العادي يفوق مثيله من بني الجان من حيث القوة و البنية الجسمانية ولا يستطيع الجني عند ظهوره عيانا ان يمسك سكينا او غير ذلك من الاسلحة حيث لا تختلف يده كثيرا عن يد القط ولكن مخالبه القوية قادرة على تمزيق وجه الانسان.

تاريخ النشر : 2021-04-22

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (32)
2021-06-18 13:36:55
428463
user
17 -
لا اله الا الله
المقاااالللل قوييييييييي الله يعطيك العافيه
2021-06-09 15:31:32
426582
user
16 -
albabar
ليس بالضرورة أنهم يستطيعون الولوج إلى جسد الإنسان أنهم محض أرواح صرفة..

أنت أتيت فقط بتفسير يراه عقلك أنه منطقي وفق العلم القليل الذي أوتيته أنت و غيرك.. نحن حتى لا نعلم ما هي طبيعة الروح ..
فنأتي لنفترض أنهم ارواح فقط..
اي لا نعلم ما طبيعة الروح و حقيقتها.. و لا نعلم ما طبيعة أجسادهم و حقيقتها..

امران مجهولان بالنسبة لنا..

نحن لا نعلم طبيعة أجسادهم و كفى..

الله أعلم، ما هو السر؟ قد ينتمون لبعد آخر.. أو أي شيء آخر لا نفهمه بعد و لم نحط به علما.
2 - رد من : albabar
ما هي الروح؟ ماذا تعرف عن حقيقة الارواح بالمطلق؟
2021-06-13 21:03:51
1 - رد من : محمد قوبعة
كبار العلماء و الباحثين يدركون جيدا ان الجن والشياطين هم في الاصل ارواح قال بن القيم في كتابه زاد المعاد ج4 ص 67 ( واما جهلة الاطباء فءلءك ينكرون صرع الارواح ) اقرا كتب بن القيم وستجده يكرر عبارة ( الارواح الشيطانية ) في جميع كتبه كلما تحدث عن الجن خاصة في الجزء الرابع من زاد المعاد ونفس العبارة نجدها ايضا في مصنفات علماء الغرب نقل عبد الرزاق نوفل في كتابه عالم الجن والملاءكة عن الدكتور بيل قوله ( ان للارواح الماسة ثلاث نقاط اصطدام رءيسية هي قاعدة المخ و منطقة الضفيرة الشمسية و المركز المهيمن على اعضاء التناسل ) انما تصير للجن اجسام اذا اكلو او شربو من اي شيء وان كان يسيرا ثانيا لماذا نحيط الجن بهالة من القداسة ونعتبرهم كاءنات من بعد اخر لا يدركه العقل وهذا بالضبط هو مرادهم حين يتلبسون بجسم الانسان و يضهرون له من داخل راسه صورا واشكالا تضهر وتختفي وتخرج من الحاءط وهم في الحقيقة اعجز من ان يفعلوا ذلك لو ضهروا عيانا وقد بينت سابقا ان ما يراه او يشعر به الناس انما هو حالات تلبس ولا علاقة له بضهور الجن
2021-06-13 14:33:13
2021-05-25 15:13:38
423573
user
15 -
أخت من اخوات الجن
صحيح الجن أجسادهم غير مرئية ..لكنهم ثقيلون مثل الانسان بالضبط وأنا شهدت ذلك ...فقد احسست بهم على الفراش وكأنه انسان بالغ يتحرك فالفراش لكن لا يرى جسد ابدا وقد رفعوا يدي اليسرى للاعلى...ومرروا شيئا عليها ولم اعرف مالذي كانوا يفعلوه فقد عرفتهم حينها ...ايضا لهم ظل ...واشياء كثيرة لن استطيع سردها هنا ...لكني أؤمن بأنهم لهم اجساد مادية ولكن بحكم خلقتهم مخفية ...وأكبر دليل بأنهم لهم اجساد لان الله تعالى وصف الانس والجن في سورة الرحمن بالثقلين ولو كان الجن مجرد روح لما وصفها الله تعالى بالثقل..والثقل معروف فيزيائيا بأنه الشيء المادي الذي له كتلة ووزن ...
2021-05-03 11:03:05
419907
user
14 -
وائل
يقول هؤولاء الممطلعين الذين يتصلون بمؤمني الجن ؟!
هل "هؤولاءالمطلعيين" يصح و يعقل أن يكونوا مصدر معلومة في مسألة غيبية ؟
و كيف يكونون - أقصد الجن ـ روحا بلا جسد و الله عز وجل شبه طلع شجرة الزقوم برؤوس الشياطين في قوله جل و علا : (طَلْعُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ) ، فهل هناك رأس بلا جسم؟
و ماذا عن قول النبي صلى الله عليه و سلم : "لا يأكلن أحدكم بشماله ، ولا يشربن بها ، فإن الشيطان يأكل بشماله ، ويشرب بها " وحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم : " إن الشيطان أراد أن يمر بين يدي فخنقته حتى وجدت برد لسانه على يدي" ، فاليد و اللسان أليست أعضاء جسم ؟ و حديث أن الشيطان يفر و له ضراط من دبره إذا نودي بالصلاة؟
و من قال إن أكل الجن أو الشياطين هو استرواح لا مضغ و لا بلع فيه ؟ ماذا عن الشيطان الذي أمسكه أبو هريرة يسرق من تمر الصدقة ؟
و أيضاا ما قاله أحمد بن سليمان النجاد في أماليه حدثنا علي بن الحسن بن سليمان أبي الشعناء الحضرمي أحد شيوخ مسلم حدثنا أبو معاوية سمعت الأعمش يقول تزوج إلينا جني فقلت له ما أحب الطعام إليكم فقال الأرز قال فأتيناه به فجعلت أرى اللقم ترفع ولا أرى أحدا ....قال الحافظ أبو الحجاج المزي تغمده الله برحمته هذا إسناد صحيح إلى الأعمش.
يا أخي كل معلومة لا تستند إلىى مصدر موثوق لا تملأ بها رأسك و لا تبني عليها اعتقادا خصوصا في ما تعلق بعالم الغيب
1 - رد من : محمد قوبعة كاتب المقال
ذكرت. سابقا ان الجني الذي ضهر لابي هريرة وغيره من الجن الذين ذكروا في الروايات قد اكلو الطعام فضهرو عيانا ولكن اليس قد ذكر بن تيمية واحمد بن حنبل وبن باز و غيرهم ان الجني يستطيع الدخول في جسم الانسان فاخبرني كيف يستطيع السلوك في الاجساد ان لم يكن روحا بغير جسد ثانيا لو كان باستطاعة بني الجان اكل الطعام من غير ان يضهرو. وينكشفو امام الناس لما تركو على وجه الارض من ثمرة ولكن الله حكم عليهم بذلك رحمة بالانسان لانهم يخافون كثيرا من الضهور فان ضهرو وقتلو على تلك الحالة انتهى امرهم ولا ياخذ الانسان بقتلهم ثالثا قد انكرت علي الاستشهاد باقوال اناس عاديين لايتنزل عليهم الوحي الم تستشهد في تعليقك برواية موقوفة عن الاعمش وهل يتنزل الوحي على الاعمش الم يستشهد السيوطي في كتابه لقط المرجان ومن قبله الشبلي في اكام المرجان بروايات كثيرة عن عالم الجان منقولة عن اناس عاديين رابعا الغيب نوعان نوع لا يجوز اخذه الا عن الانبياء من ذلك مثلا عالم الملاءكة وصفات الخالق والمصير بعد الموت وكل مايتعلق بالاخرة اما فيما يتعلق بعالم الجن فلا ريب ان الكتاب والسنة هما المرجع الاول ولكن لا باس من اضافة معلومات اخرى ان لم يكن لها اي معارض شرعي او عقلي خاصة اذا وجدنا فيها تفسيرا لمعضلات كثيرة خامسا كن على يقين ان اكثر من تسعة وتسعين في المءة من الحالات التي يعتقد اصحابها انهم راو الجن انما هي حالات تلبس يعني يدخل الجني في جسم احدهم ويسيطر على احاسيسه و يضهر له تلك الاشكال والدليل على ذلك ان الاشخاص المحيطين بهم لا يرون شيءا سادسا الرواية التي ذكرتها عن الاعمش اخرجها الخراءطي في كتابه هواتف الجان عن الاعمش قال شهدت نكاحا للجن بكونى تزوج رجل منهم الى الجن فقيل لهم اي الطعام احب اليكم قالو الارز قال الاعمش فجعلو ياتون بالجفان فيذهب ولا نرى الايدي ) يعني يذهبون بالجفان الى اماكن اخرى ولا ياكلون امامهم. واورد هذه الرواية ايضا الشبلي في اكام المرجان ص 68.
2021-05-04 04:23:27
2021-05-02 18:33:11
419820
user
13 -
obito
في انتظار جديدك ...
2021-04-28 23:56:36
419109
user
12 -
ام سعد
بصراحه احس المقال مستفز لانه خيالي ولا يمت الواقع بصلة
2021-04-26 14:44:05
418769
user
11 -
bluebird
نعمممم اتفق مع كاتب المقال
ظاهرة الروح بلا جسد و التي هي روح خفية وفقط الطعام ظاهر هي ظاهرة حقيقية و اجمع عليها العلماء , و دائما ما تظهر هاذه الظاهرة و اشاهدها في افلام الكارتون .
2021-04-26 01:51:26
418685
user
10 -
متابع
قصدي الشياطين عملت كل ذلك لسيدنا سليمان عليه السلام فهي بلا شك لها أجساد
1 - رد من : محمد قوبعة كاتب المقال
لقد ذكرت صراحة في المقال بان الجن يستطيع الضهور في هيءة جسمانية شريطة اكله للطعام و الهيءة الجسمانية تمكنه من. القيام بتلك الاعمال ايضا لم اذكر في المقال بان الجان في هيءته الروحانية يصبح عاجزا عن القيام باي شيء بل يستطيع العفريت الطيار من الجن حمل الساحر والطيران به في الهواء وهو في هيءته الروحانية
2021-05-02 06:12:47
2021-04-25 18:12:02
418644
user
9 -
متابع
معروف جدا ان الجن له جسد ، ماذكرته في المقال خاطئ ، الشياطين بنت القصور الفارهه و المحاريب والتماثيل والجفان والقدور الراسيات ومن الشياطين من كان يغوص لجلب كنوز البحار ، فلا يمكن ان تفعل كل ذلك اذا كانت أرواح بلا أجساد ، الانسان يمكن ان يكون روح بلا جسد في حالة النوم ويكون في هذه الحالة مرفوع عنه القلم وغير محاسب ولا يمكن ان نقول ان الشيطان غير محاسب.
2021-04-25 05:55:22
418576
user
8 -
صقر العتيبي
سلام عليكم
قوله أن "الشيطان روح بلا جسد" قول خاطئ 100% بل للشياطين أجساد ولأجسادهم أرواح، وأجسادهم مخلوقة من نار السموم، وهي مارج النار، وهي اللهب المتصاعد من النار عند توهجها، ولكن أجسادهم لطيفة، ولديهم القدرة على التشكل في أي صورة شاءوا، من إنس أو دواب، أماصورتهم التي خلقهم الله عليها فإنها لا تظهر لنا، وعندما يظهرون فيها لنا، نراها سواد قاتم فقط.
وأنا باحث في هذا الشأن
2 - رد من : محمد قوبعة كاتب المقال
كن على يقين انك اذا رايت الجن على هيءة سواد او رايتهم وحدك ولم يرهم احد من الاشخاص المتواجدين معك بنفس المكان ان الجن يسكن في راسك
2021-04-30 13:36:44
1 - رد من : محمد قوبعة صاحب المقال
وهل ذكرت في المقال ان الجن لا يستطيعون الضهور في المطلق انما ذكرت ان ضهورهم في هيءة جسمانية مشروط باكلهم للطعام
2021-04-30 13:26:29
2021-04-25 05:39:56
418571
user
7 -
ماجد
الآيه التي اوردت نزلت على سحرة فرعون وقت تحديهم بالسحر لنبي الله وكليمه موسى وليس لها اي علاقة بالجن من قريب او بعيد!
اما ان الجن مخلوق روحاني؟ اليس كل مخلوف فيه روح؟ اما اذا كان الجن روحانين لوحدهم فنحن ماذا؟
وعلاوة على ذلك عند الاكل يتحول من روحاني الى هيئته الجسدية؟ اعتقد انه اختلط عليك ذلك عندما كنت صغيراً وكنت تشاهد مغامرات الجني كاسبر!
راجع معلوماتك يا صديقي وتأكد منها جيداً.
4 - رد من : محمد قوبعة كاتب المقال
اجمع اهل العلم قديما وحديثا على ان جميع السحرة بما فيهم سحرة فرعون يستخدمون الجن و الشياطين للتاثير على الناس ولم يخالف في ذلك الا قلة من العلماء منهم الفخر الرازي الذي زعم ان سحرة فرعون ملؤو اوعية الجلد بالزءبق فتحركت بحرارة الشمس ولا يخفى ان هذه. الحيلة لا تنطلي على الناس بالاضافة الى مخالفتها الصريحة لضاهر النص القرءاني الذي جاء فيه( فاذا حبالهم و عصيهم ) ولم يذكر هنا اوعية او نحوها فان لم تقتنع بكلامي فبين لي كيف استطاع سحرة فرعون ان يخييلوا في اعين الناس بان حبالهم و عصيهم تسعى من دون الاستعانة بالجن و الشياطين
2021-05-02 12:13:10
3 - رد من : محمد قوبعة. كاتب المقال
بل اثبت لي انت كيف استطاع سحرة فرعون ان يخييلو في اعين الناس بان حبالهم وعصيهم تسعى من دون الاستعانة بالجن و الشياطين ام انك تصدق سخافات الفخر الرازي الذي انكر الغيبيات وزعم في تفسيره ان سحرة فرعون ملؤو. اوعية الجلد بالزءبق فتحركت بحرارة الشمس ولا يخفى ان هذه الحيلة لا تنطلي حتى على المغفلين فكيف بنبي الله موسى عليه السلام بالاضافة الى مخالفتها الصريحة لضاهر النص القرءاني الذي جاء فيه ( فاذا حبالهم و عصيهم يخيل اليه من سحرهم انها تسعى) ولم يذكر هنا اوعية او نحوها. لقد اجمع اهل العلم قديما و حديثا على ان السحر هو علاقة بين الانسان و الشيطان حتى علماء الغرب يدركون ذلك اقرا كتب المحققين من العلماء الذين كتبوا في هذا المجال وستدرك جيدا ان الساحر يستعين بالجن و الشياطين للتاثير على الانسان
2021-05-02 05:34:16
2 - رد من : ماجد
نعم لا علاقة لها بالجن ابدا واثبت لي علاقة الجن والشياطين بسحر سحرة فرعون من موسى وانا بانتظار ردك
2021-05-01 00:40:07
1 - رد من : محمد قوبعة صاحب المقال
كيف تزعم ان لاعلاقة للاية بالجن وهل يكون السحر الا بمعية الجن و الشياطين
2021-04-30 13:29:41
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-04-24 13:02:38
418478
user
6 -
سوسا
صح اخت ريم علي حق لانعلم الغيب وايضاىكلام الاخ عبد الكريم اما الاخ التونسي من اين جاب الكلام
2021-04-24 01:06:41
418414
user
5 -
ريم
حقا انا لا اصدق هذا مقال منذ صغري اقرأ دائما عن جن ولم يصادفني اي كلام الذي كتبته في مقال هذي ايام أصبحت أرى كثير من اشخاص يحرفون كلام الله فقط ان أصدق من يوجد في قران كريم و الاحاديث النبويه هذا نظريات علمية وليس لها علاقة بواقع بصراحة انا نادرة كلام ولكن هناك أشياء الإنسان تخطى حدودها فقط أريد منكم تأكد قبل مشاركة
2021-04-23 02:27:11
418254
user
4 -
hasan
اذا رب العالمين لحكمة أرادها لم يخبرنا عنهم أكثر في القران الكريم
من اين اتت كل هذه الافتراضات والنظريات
2021-04-23 00:14:13
418248
user
3 -
عبد الكريم
لا اتفق معك اخي في هذا المقال من اوله الى اخره ،والسبب سالخصه لك في حادثة سيدنا ابا هريرة عندما كان خازن بيت زكاة المسلمين ،وواقعة رسول الله صلى الله عليه وسلم مع الجني الذي كان يريد ان يربطه الى سارية المسجد ثم تخلى عن الفكرة عندما تذكر دعاء سيدنا سليمان عليه السلام الذي قال( ربي هبني ملكا لا ينبغي لاحد من بعدي)او كما قال سيدنا سليمان عليه السلام،بمعنى انه لو كان الجن روح من غير جسد لما استطاع ابا هريرة الامساك بالجني الذي كان يحثو الطعام من بيت زكات المسلمين،ولما استطاع رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم الامساك بالجني وربطه الى سارية المسجد ،هذه اولا ،ثانيا لا يوجد ما يسمى المخالطون للجن الصالح وهذه الخزعبلات ،لانه لا يجوز للمسلم ان ياخد معلوماته عن هذا العالم الا من القرآن والسنة النبوية الشريفة ،ولو كان الجن يقولون الصدق لما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لابي هريرة رضي الله عنه في حادثة الجني الذي كان يسرق الطعام وامسكه ابو هريرة ،واراد ان يرفعه الى رسول الله صلى الله عليه وسلم،(اما انه قد صدقك وهو كذوب)اي انه كثير الكذب،ولهذا نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن التعامل مع الجن ،فمابالك باخد العلم منهم،
2 - رد من : مرحبا
صحيح الجن يكثر عندهم الكذب ، كما يحرم التعامل معهم بالاضافه لأن اكثر الكلام في المقاله يفتقر إلى ادله نقليه وبالطبع الأدلة العقليه وحدها لاتكفي لإدراك الغيبيات كأشكال الشي وصفاته الجسديه على وجه الدقه وخاصة أن الجن تتشكل باي شكل تريد
2021-04-25 15:48:40
1 - رد من : ريم
اه حمدلله في شخص يتفق معي مقال ما دخل عقلي مجرد نظريات فقط والله كثروا مواضيع عن جن بدون دليل كل شيء تدخلوا فيه وأصبح ليه نظريات وافترضيات
2021-04-24 00:56:52
2021-04-22 20:19:06
418207
user
2 -
مريم
مقال رائع ، انا اعشق معرفة المعلومات عن عالم بني الجان، اتمنى ان تتكلم في مقالك القادم عن كيفية تحكمهم باحلام بني البشر.
1 - رد من : محمد قوبعة. كاتب المقال.
لا يوجد في المقال ما يخالف الشرع في شيء بل ادعو الجميع الى قراءة الاحاديث الصحيحة التي نصت على امكانية دخول الجن في جسم الانسان ( تجدونها في كتاب أكام المرجان للشبلي وغيره ). قال الله تعالى ( الذين ياكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس. ). وذكر محمد الحامد في كتابه ردود على اباطيل ج2 ص 135 انه قد وقف اهل الحق موقف التسليم للنصوص المخبرة بدخول الجن اجساد الانس وقد بلغت من الكثرة مبلغا لا يصح الانصراف عنه الى انكار المنكرين وهذيانهم فان الوحي الصادق قد انبانا هذا ووقاءع سلوك الجن في اجساد الانس كثيرة مشاهدة لا تكاد تحصى لكثرتها فمنكر ذلك مصطدم بالواقع وانه لينادي ببطلان قوله. ). ولايخفى ان الجني لايستطيع السلوك في جسم الانسان الااذا كان روحا بغير جسد ثانيا لقد ذكرت في المقال ان الجني يستطيع الضهور عيانا بهيءه جسمانية ( بعد اكله للطعام ) يعني ان الجني الذي ضهر لابي هريرة قد اكل الطعام فصار محتاجا اليه والجن الذين خدموا نبي الله سليمان قد اكلو الطعام وصار لهم اجساد فاين الخلاف هنا مع النصوص الشرعية ثالثا تفكروا في المقال جيدا قبل اصدار الاحكام وستجدون فيه تفسيرا لكثير من المعضلات المتعلقة بعالم الجن.
2021-04-30 10:36:11
2021-04-22 16:22:54
418174
user
1 -
اندرو
امممم بصراحه لا اتفق معك في بعض النقاط ...
اولا الجن والشياطين ليس مجرد روح بل لهم اجساد من نار حاله كحال الانسان وقد ذكر في آيه ان الانسان خلق من طين والجن من نار والملائكه من نور وهذا واضح في القرآن
ثانيا لا اتفق معك ان الشياطان يقدر على تلبس الانسان قال تعالى اما عبادي الصالحين فلست عليهم بسلطان الا من اتبعك من الغاوين ....
قال تعالى "الا" اداء استثناء وهذه "الا"تعني وتوضح ان الشياطين يسهل عليهم التحكم بالأنسان
ضعيف الايمان .. يتحكم به فقط ولكن لا يدخل جسده ولا اعلم من اين اتوا الناس بفكره دخول الشياطين لجسم الانسان ... كل مافي الامر انها مجرد وساوس قويه خصوصا على الضعفاء يأثر بها عليه
مقال رائع تحياتي لك
2 - رد من : مريم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (يجري شيطان في انسان مجرى دم)شفت عديد من حالات تلبس وشفيت ورجعت طبيعية للأسف يستطيع جن دخول جسد إنسان غير محصن لهذا لدينا أذكار الصباح والمساء وسحر أيضا تلبس جن وايضا مس
2021-05-15 15:23:47
1 - رد من : مومو
طيبب كيف يتجكم فييه بدون ماايدخلل جسدهه
2021-05-06 17:11:29
move
1