الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

لا أريد أن أخسر أحد

بقلم : رحيق المهندس - السودان

أريد أن أتواصل مع أختي بدون أن أغضب أمي
أريد أن أتواصل مع أختي بدون أن أغضب أمي


أبي تزوج على أمي منذ ثلاث سنوات و رزقه الله بطفلة ، و علاقتنا بهم مقطوعة منذ ذلك الوقت و أنا لم أزرهم مطلقاً لأن أمي ترفض أي تواصل بيننا ، و نحن نعيش في أماكن متفرقة ، فأمي تعيش في قرية و أنا في قرية و زوجة أبي في قرية أخرى ،  أريد أن أزور أختي و أتواصل معها لكني أخشى أن أخسر أمي ، و لا أريد أن يغضب أبي مني ، مع العلم أن أمي عندها مرض نفسي و تأخذ علاج دائم ، ساعدوني يا أخواني و أخواتي رجاءً.

تاريخ النشر : 2021-04-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
عصبية و صراخ زوجي تقتلني
مشكلتي مع تناول اللحم
عيون القطط
عذاب - سوريا
بداية النهاية
Moriarty - الأقصر اسنا
منزل جدتي
فاتن - السعودية
حب قد كسرني
عبد اللطيف - ليبيا
لماذا أنا ساذجة و مغفلة هكذا ؟
رونق - المغرب العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (24)
2021-05-01 18:29:54
419648
user
15 -
س
الى اختي الكريمه رحيق اولا الله تعالى يشفي امك ويعوضها بكل خير والف مبروك على الاخت الصغنونه هذي اختك ومن حقك تشوفيها الامورة ما الومك اتمنى انك تستخدمي المسايرة مع امك هي حزينه واذا ذهبتي راح تحس انك اخذتي جانبهم لذلك اولا ادعي ربك انه يسهلها وثانيا ذكري امك انك تزورين ابوك طاعه لله تعالى مثل انت ما تطيعين امك لله تعالى ولانك تحبيها كثير واذا راح تجيك مشاكل تواصلي بالهاتف مثل ما قال الاخ الكريم واصبري انت ما تدرين وش حامل المستقبل لك باذن الله كل خير 💐
2021-04-30 23:26:29
419507
user
14 -
سر الليل
اظن من الأفضل بان تستعيني بأشخاص من قرية والدتك ويكون لهم تأثير على والدتك..لتزوري اختك الله يوفق الجميع
2021-04-30 07:30:14
419306
user
13 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين
ساعدك الله يا أختاه على هذه الشدّة ، والحل هو أن ترضين جميع الأطراف طاعة لله تعالى
من باب بر الوالدين ، وعدم عقوقهما ، قد تسألين : وكيف ؟ وأنا هكذا ظرفي !
الأمر بسيط للغاية تزورين اُمك في يوم ولا تخبري أباك ، وفي يوم آخر تزوين أباك ولا تخبري اُمك ، وإذا رأيت حرجاً بالأمر فيمكنك التواصل بالهاتف أو الأنترنت .
قلبي معك يا أختاه ، وتقبل الله صيامك وتوجي لله بالدعاء فهو خير المعين ، ولا تنسينا بالدعاء والسلام .
6 - رد من : أبو باقر
شهر رمضان كريم على الجميع وصيام مقبول ، الكلمات عاجزة عن التعبير عن الشكر والإمتنان على سؤالكم عني ، وقلقكم عليّ وعلى عائلتي يا سيدتي الفاضلة ، يعلم الله إني أنا أيضاً كنت قلقاٌ عليكم بعد التفشي الحاد لكورونا في العراق ، أنا وزوجتي والحمد لله لم نصب بالرغم من التفشي الحاد في منطقة سكنانا ولكن ما حدث لي هو ظرف طارئ حاد وقاهر بعض الشيء والحمد لله (غمّة وإنزالت) .
وبمناسبة ذكر كورونا إليك وإلى كل من يمه الأمر ويريد الفائدة ، كما قلت لم نصب أنا وزوجتي بكورونا فقد وجدنا لقاح خاص وهو بنفس الوقت دواء شافي ، وقد جرناه بل وعالجت به عدّة عوائل مصابة في حيينا ومناطق اخرى ونشرته على معارفي وأخذوا منه فكانت النتائج جيد جداً كيف لا يكون كذلك وهو من تعاليم أهل البيت (عليهم السلام) وهم اُسرة زقوا العلم زقاً ، وكما يقال (كل الحلول عند آل الرسول)
إن سكر النبات يستخلص من قصب السكر على شكل أحجار صلبة ، ويقوم البعض بإضافة بعض الألوان لمحلول السكر لتعطي أحجار سكرية، ملونة وجذابة. ويكون مذاقه أقل حلاوةً عند مقارنته بالسكر الأبيض المكرر، ويمكن استخدامه كبديل له. وهنالك فوائد عدة لسكر النبات إذ يحتوي على العديد من الفيتامينات، المعادن والأحماض الأمينية. ويعمل على تقوية المناعة في الجسم . يوجد في العراق على شكلين النوع الأبيض الصيني وهو أرقى نوع في العالم وله قيمة غذائية وعلاجية عالية جداً وهو بلون أبيض . والنوع الآخر الإيراني ويكون ملون بألوان غذائية ، ولا أعرف الأنواع الاُخرى في باقي بلدان العالم .
يأخذ للتقوية المناعة قطعة واحدة بعد كل وجبة طعام ، وقبل النوم تأخذ قطعتين لغرض العلاج ، يصبح المجموع (5) قطع ولمن يعانون من السكر ينبغي لهم التقليل.
والآن وبعد هذه المقدمة التوضحية سنتعرف سوياً عن فوائده للجسم عن طريق روايات أهل البيت (عليهم السلام) فقد روي عنهم إنه يمكن أن يكون بمثابة لقاح من الأمراض .
فقد روي عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير رفعه عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : شكا إليه رجل الوباء ، فقال : أين أنت عن الطيب المبارك ؟
قال : وما الطيب المبارك؟
قال : سليمانيكم هذا.
قال : وقال : إن أول من اتخذ السكر سليمان بن داود عليه السلام.

أقول : ليس هذا فحسب بل ويمكن أن يكون علاجاً ، أي بمعنى آخر دواء شافي .

عن يحيى بن بشير النبال، قال : قال أبو عبد الله (عليه السلام) لأبي : يا بشير! بأي شئ تداوون مرضاكم ؟
قال : بهذه الأدوية المرار.
فقال : لا إذا مرض أحدكم فخذ السكر الأبيض فدقه فصب عليه الماء البارد فاسقه إياه فإن الذي جعل الشفاء في المرار قادر أن يجعله في الحلاوة.

- كان أمير المؤمنين (عليه السلام) يأخذ للحمى وزن دراهم سكر بماء بارد على الريق .

وقال الإمام الكاظم (عليه السلام) : من أخذ سكرتين عند النوم ، كان شفاء من كل داء إلا السام .
2021-05-01 04:25:34
5 - رد من : عدنان اليمن
اهلين أخي أبوباقر
شهر مبارك اخي تقبل الله صالح الاعمال , افتقدنا وجودك اخي الغالي.


😂انا افتكرت بان الأب مساوي بين الزوجتين ومتواصل معهم
2021-04-30 23:42:02
4 - رد من : رحيق المهندس
شكرآ ابوباقر ونعم الاخ كلامك اسعد قلبي وطيب خاطري انشاء الله ربنا يسعد قلبك و ويفرج همك ويجمع شملك ويغفرلك وجميع المسلمين
2021-04-30 18:21:47
3 - رد من : أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم رمضان كريم على الجميع وصيام مقبول تحية طيبة والشكر الجزيل الى كل من إفتقدني لقد كنت في ظرف طارئ منعني من التواجد معكم هذه هي حال الدنيا متقلبة على أهلها أجدد شكري الى من إفتقدني وأخص بالذكر الأخ أو الأخت (نور) نور الله تعالى لك حياتك في الدنيا والآخرة ولاتنسونا بالدعاء والسلام .
2021-04-30 17:29:03
2 - رد من : بنت العراق
اخي الفاضل وابن بلدي ابو باقر

عوداً حميدا للموقع، اقلقتنا بغيابك عسى ان تكون وعائلتك بخير. رمضان مبارك عليك وكل عام وانت وعائلتك بخير، تقبل الله طاعاتكم وصالح اعمالكم ورضي عنكم وفرج كربكم وازاح همومكم بأذنه تعالى 🤲🤲

💐💐💐
2021-04-30 15:54:35
1 - رد من : نور
اهلا اهلا بالاخ ابو باقر كيف حالك نورت الموقع وكل عام وانت بخير طولت الغياب اتمنى انك راجع وباقي معنا على طول اشتقنا لنصائحك الجميله 🌸👍👍
2021-04-30 13:55:39
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-04-29 23:47:54
419269
user
12 -
وائل
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قَالَ: أُمُّكَ قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: ثُمَّ أَبُوكَ .
وقد نقل ابن حجر رحمه الله أقوال العلماء في:
قال ابن بطال مقتضاه أن يكون للأم ثلاثة أمثال ما للأب من البر .
قال: وكان ذلك لصعوبة الحمل ثم الوضع ثم الرضاع، فهذه تنفرد بها الأم وتشقى به، ثم تشارك الأب في التربية .
وقد وقعت الإشارة إلى ذلك في قوله تعالى: (وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ)، فسوّى بينهما في الوصاية وخص الأم بالأمور الثلاثة .
قال القرطبي: المراد أن الأم تستحق على الولد الحظ الأوفر من البر وتقدم في ذلك على حق الأب عند المزاحمة .
وقال عياض: وذهب الجمهور إلى أن الأم تفضل في البر على الأب.
بر الوالدين من أعظم المأمورات التي أمر الله بها، ويجب أن يجمع الإنسان بين طاعتهما، وتفضل الأم بالطاعة عند التعارض.
يسر الله لك أمرك ، وأقر عينك برضا والديك ، وأقر عينهما ببرك لهما .
أطع أباك ولا تعص أمك كما قيل، فكل ما ليس فيه تفريط في حق أمك ولا إضرار بها، فأطع أباك فيه، فالزيارة التي لا تضر بالوالدة وليس فيها تضييع لها فيلزمك طاعة أبيك فيها، وقس عليها بقية الأمور.
جمعت لك هذه النتف من فتاوى فيها شبه من حالتك ، الخلاصة تواصلي معها بشكل ليس فيه ضرر على أمك و إذا تأكد لكي أن ضررها سيحصل فسلامة الأم مقدمة.
هذه مجرد نصيحة و ليست فتوى .
2021-04-29 23:11:09
419263
user
11 -
عدنان اليمن
ملحوظة: أي أنسان يعاني من إكتئاب مش معناه أنه مش قادر على التعامل مع المجتمع , بل معناه أنه يحتاج إلى مُعامله خاصه لكي يتعامل مع المجتمع , أي مُعامله اكثر لباقه ومُرونه وتبسم , أي مُعامله بطريقه صبُوره وذكيه لانه عاني من ضغوطات.

الطرق التى قولتها لك , قد انتي تقولي ايش هذا الفلم
لكن هذة الطُرق تناسب أمي.

وبعدين شيلي من بالك كلمه مرض نفسي , وخذي الامر بانه إكتئاب , لاتعاملوا أمي انها مريضه نفسي.

😊سلام عليكم
2021-04-29 22:59:53
419259
user
10 -
عدنان اليمن
.....بقيه
وبهذا سوف تقبل أمي العزومه وسوف تتجمعوا كلكم في بيت أمي.
ونسقي مع أبي بان يقول لخالتك عندما تكون في بيت أمي بأن تحلف عليها بانه يوم كذا هي معزومه وانتي وزوجك عندها , لكي يستمر التواصل.

وإذا هذا ماتم بسبب أي شي.
فنسق مع زوجك بان يعزم أبي وأمي وخالتك إلى بيتك , ونسق مع زوجك بأنه أنت امام أمي سوق ترفض هذة الفكره وسترفض استقبال خالتك , وزوجك يكلم أمي لكي أمي تقنعك بالامر.
اعتقد أمي سوف توافق , اهم شي زوجك يتكلم مع أمي بانه مُحرج من أبي والناس شو راح تقول عليه بان عمه عزمه( عندما عزمه إلى بيت أمي وبيت خالتك) ولم يذهب , فلازم يعزمه.

وإذا أمي رفضت كل ماسبق , فنسق مع زوجك بان يعزم أبي وخالتك في بيتك , وانتي طبعاً سوف تظهري لأمي رفضك , وزوجك هو من سوف يتحمل المسوليه هههههه يعني انت ستكون خارج الامر وزوجك هو من سيكون بالامر, وبهذا سوف تحضر خالتك واختك, وبعد اللقاء بخالتك وأختك , تحدثي مع أمي بأن خالتك طيبة وتذكر أمي بكل خير وأنها تحبها وتحترمها , فهمتي!!! يعني أنتي كوني سفيره السلام بينهم بدل أبي , وبهذا سوف تتجمع العائله وستوافق أمي على زياره خالتك.

فهمتي أختي كيف

وإذا مانفع كل هذا , فقولي لأبي بأن يحضر أختك إلى بيتك , أول مره يحضرها تشوفيها , ويحضرها ثاني مره إلى بيت أمي فهي بنت أمي , وأنتي إلتقي بها عند أمي بالصُدفه , وبكلمة طيبه لأمي قربي أختك لها وسوف تتقارب القلوب , وسوف تتقبل أمي حبك لأختك , وبعدها كوني إذهبي لزياره أختك في بيت خالتك , وكوني قولي لأمي بأن أختك وخالتك طيبين ويحبوك , فأمي سوف تتقبل الامر , ومع الايام سوف تاتي خالتك لزيارتك في بيتك وحبه حبه سوف تاتي لزياره أمي.
2021-04-29 22:55:46
419258
user
9 -
عدنان اليمن
أختي الكريمه حفظكم الله
فكري يوجد اكثر من طريقه لجمع العائلة
1- تكلمي مع أبي (أبوكي) بأنه تريدي رؤاية أختك ولكن تقدير لوضع أمي , تخافي بأن أمي تتحسس من هذا لانه صار لنا ثلاث سنوات منقطعين عن بعض , أي أنه مش متعودين نشوف بعض.
كلمي أبي بهدؤ وقولي له لايتحدث بهذا مع أمي , فالأن لنا 3 سنوات العائلة منقطعه عن بعض , يعني صارات متعوده على القطيعه , ولازم نجمع العائله بالحكمه والسياسه.
وأقترحي عليه بأن يسسايس أمي بالكلمة الطيبة ويعزمها هي وأولادها وأنت وزوجك وأولادك , للعشاء في بيت خالتك فنحن برمضان.
وبعد أن أبي يتكلم مع أمي عن العزومه , أنتي قولي لأمي أنا معك فان ذهبتي للعزومه ذهبت انا وأسرتي وإن لم تذهبي فأنا وأسرتي لن نذهب , رغم أن زوجك محرج من أبي , لكن لن تذهبوا طالما أمي ماراح تذهب.
بهذة الحاله انتي مع أمي , وأمي سوف تشعر بانها إذا رفضت الذهاب للعزومه فانها ستكون سبب في عدم ذهابك أنت وزوجك , فهذا سوف يجعلها بموقف يدفعها لتلبيه دعوه العزومه.
وكوني على تواصل مع أبي بهذة الاحداث بحيث توجهي أبي يتعامل مع أمي بالكلمة الطيبة والضحكه ولا يعصب.

فإذا أمي رفضت الذهاب , فأنتي لاتذهبي , وكلمي أبي بان يقبل رفضها بتبسوم وكلمة طيبة.
ونسقي مع أبي بان يعمل عزومه عشاء إلى بيت أمي فيعزم خالتك وأختك وانت وزوجك.
وأنتي يكون موقفك وكلامك نفس موقف أمي من هذة العزومه , فإذا أمي رفضت الامر , فانتي بلحظه صفاء وويد مع أمي قولي لها الدنيا رمضان والناس سيعلموا بانه رفضنى استقبال خالتي , عشان لقمه أكل برمضان.
بقيه....
2021-04-29 22:07:04
419251
user
8 -
بارقة
السلام عليكم ورحمة الله.....
عزيزتي عليكي بصلة رحمك وهم ابوكي واختكي بدون لاتعلم امكي ويجب عليكي مراعاة امكي المريضة قولي لها قولا طيبا وبري بهما الاثنين واجركي على أكرم الأكرمين أسأل الله لكي وللجميع تيسير الامور وصلاح الحال.

تحياتي للجميع.
2021-04-29 03:49:36
419123
user
7 -
رحيق المهندس
رجا خاص من الاداره ان تحذف تعليقات مثل تعليق عصام انا ما دخلت كابوس عشان افرفش واضحك وانا قلت امي عندها مرض نفسي احتمال اي رده فعل منها عادي حتي ابي مقدر وضعها ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء وشكرآ ليكم كلامكم جميل ورمضان كريم
2021-04-28 23:05:05
419100
user
6 -
عدنان اليمن
أختي هل أمي قالت لكي لاتذهبي؟؟
هل خبرتي أمي بانه تريدي زياره اختك وأمي رفضت؟؟

أما أن الامر هو مجرد احساسك بانه إذا ذهبتي فان أمي سوف تزعل؟

لماذا انتي عايشه في قريه غير قريه أمي!! هل انتي متزوجه

لاتقلقي ربك سياتي بخطه
2021-04-28 22:12:37
419093
user
5 -
محمد الامير
يجب ان لا تقطعي التواصل مع والدك ، والدك لم يفعل شيء محرم بزواج الثانيه ، ويجب على الأم ان لا تستخدم اولادها لمحاربة زوجها ويجب ان تبقى خلافاتهم بينهم فقط .
2021-04-28 20:53:56
419084
user
4 -
يسري وحيد يسري
اظفري بطاعة والدك ولا تخسري والدتك، الأمر يحتاج منك إلى موازنة امورك وعلاقاتك، ربنا يجمع بينكم على خير
تحياتي إليك ورمضان مبارك على الجميع
2021-04-28 18:18:14
419062
user
3 -
عصام العبيدي
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال(لا طاعة لبشر في معصية الله، إنما الطاعة في المعروف)
ما ادرى امك انك زرتي اختك لو زرتيها او زرتي اباك كون امك تعيش في قرية غير قريتك؟ثم لما انتم متفرقون هكذا متقطعون في الارض؟هذا لايجوز شرعا ولا قانونا فمع من تعيشين ومن يقوم عليك في الاصل؟
هل امك مطلقة ام ناشز على والدك لانه تزوج عليها؟

من هكذا احوال اسرية يأتي ضياع الابناء وتمزق الاهل والاقارب وتقطع الارحام وحلول سخط الله وغضبه ومقته وقلة الارزاق والاحباطات.

قدري انتي الامر:
اذا امك لن تعلم بزيارتك لاختك وصلتك لوالدك فافعلي
اذا كنتي ستأمنين من عقابها ان علمت فافعلي ولاتكترثي لمجرد غضب فقط
ان كنتي تملكين وسلية اتصال صوتي بوالدك وبزوجة اباك ايضا فهي مقام امك فاكتفي بالمهاتفة من اجل استمرارية الصلة مع والدك

ولكن ان كان ولابد من اجل استمرارية صلتك بوالدك ولك منه مصلحة محتمة والتعرف على اختك الجديدة ان تذهبي بنفسك فاذهبي واعصي امك ولاتهتمي ان غضبت ولن تخسريها وهذه كلمة لاتصح بل قولي اخشى ان تكرهني ولايضرك ,ان كانت امك ناشز لان والدك تزوج عليها فهي عاصية لله تعالى مرتان مرة لسبب تقطيعها الارحام وتفريقها وتمزيقها ومرة لانها ساخطة على ماشرع الله تعالى.

اما ان كانت امك مطلقة فلا اثم عليها الا من ناحية تقطيع الارحام وتمزيقها وهنا لاطاعة لها فيما امرت من حرام ومعصية لله تعالى ولاتهتمي لكرهها او غضبها انما ينشد المسلم مرضاة الله وان كانت في سخط الوالدين ولكن من غير اتخاذ الفسحة الدينية حجة لرفع الصوت على الوالدين ولو بمجرد النفخ الهوائي(ولاتقل لهما اٌفٍ ولاتنهرهما)
اذا كنتي بالغة زوري ولكن بشرط ان كانت القرية قريبة او امنتي الطريق.

الله المستعان تفكك اسري وضياع وتمزق ارحام وتقطع في الارض
2 - رد من : عصام العبيدي
اها متزوجة؟ إذا يتوجب عليكي شرعا استئذان زوجك فقد بات الامر الان مختلف فطاعة الزوج فوق طاعة الوالدان فإن اذن لك زوجك بزيارة اختك ووالدك فزوري والا اكتفي بالمهاتفة.

,,لو ملنا الى مجاملة الاخرين في قضاياهم وامورهم لما نصحناهم حق النصيحة ولبتنا غشاشين لهم منافقين في ديننا خائنين لأماناتنا,,
,,لو كان القضاء ينزل عند رغبة الناس لما سمي بالقضاء ولما كان للعدالة فائدة لذلك سمي القضاء قضاء لأنه يقضي بمايُكْرَه,,
,,لايجيدون سرد مشاكلهم وتوضيح علاقاتهم ثم يلوموننا على سوء فهمنا,,
,,اسوأ الناس ثلاة,نوع يقرأ ولا يفهم ونوع يقرأ ويفهم ولكن لايستطيع التعبير ونوع يقرأ ويفهم ويجيد التعبير ولكنه يريد ان نرضيه على حساب الحق,,عصاميات
2021-04-29 17:01:47
1 - رد من : رحيق المهندس
ياأخ عصام اتقي الله واحسن الظن امي في عصمه ابي في احسن حال وانا متزوجه من اهل ابي والحمد لله الموقع اتعمل يخفف للناس اوجاعهم ولا يزيد همومن كلامك جرحني كتير وزعلني الله يسامح
2021-04-29 03:25:52
2021-04-28 17:06:55
419053
user
2 -
فيكتوريا
لو افترضنا انك ذهبتي إلى اختك هل تضنين انها من الممكن ان تتقبلك ببشاشة؟
من الممكن ان امها تعاملها نفس طريقة امك في معاملتها لك او شيئ كهذا والله أعلم أبقي مع أمك واهتمي بها وركزي على إنشغالاتك اليومية لا تعلمين ربما رب العباد يجمع بينكم في يوم من الايام
1 - رد من : طارق الليل
هل انتي فيكتوريا بليسان اهلا وسهلا بك
2021-04-29 01:44:49
2021-04-28 15:30:37
419025
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
الأحسن ان لا تقطعي صلة الرحم بينكي وبين اختكي وما حصل بين والديكي فهو امر يتحملانه لوحدها ليس شرطا ان تعاني مما حدث واهم شيء اهتمي بمستقبلكي وحاولي ان لا تخسريهما طالما العالاقة بينكي وبينهما عادية اما مشكلتها فأنتي لا ذنب لكي فيها
move
1