الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أريد حلاً و أعترف بخطائي

بقلم : الريم

أنا حقاً أريد رضى أمي و لن أقوم بفعل ذلك مرة أخرى
أنا حقاً أريد رضى أمي و لن أقوم بفعل ذلك مرة أخرى

 
أنا فتاة أبلغ من العمر عشرون عاماً ، أنظر إلى الحياة بطريقة مختلفة و أنني مع الانفتاح الذي يجري في العالم ، و لكن تفكيري عكس تفكير والدتي ، فأنا أؤيد الصداقة بين الجنسين و التي لا تحمل ذرة سوء فيها ، لا أريد أن أطيل و لكن خُلاصة الموضوع هو أن والدتي غضبت مني كثيراً عندما علمت بأني كنت أتحدث إلى شاب عبر الهاتف و الأن لا تحدثني و كانت تدعو علي بالسوء و قذفتني ، و أنا والله الذي خلقتني بأني لم أقابل أي شاب أو أفعل أي شيء من الكبائر ، و لكن أمي لا تصدقني و الأن لا تريد التحدث معي بتاتاً و الكلمة التي على لسانها " ليس لدي أبنه ، و أنا لست أمكِ "

و أنا حقاً أريد رضى أمي و لن أقوم بفعل ذلك مرة أخرى ما دام الشيء يغضبها و يغضب الله ، و أنا أعترف بغلطتي الأن و أريد حل لأن والدتي لا تريد النظر إلي ، و حاولت بجميع الطرق لأعتذر لها و لكن هي ألغت وجودي ، حتى عندما أتحدث اليها لا تصغي إلي و لا تقوم بالرد علي ، و أنا نفسيتي وصلت إلى قاع الأرض ، لا أحتمل أن أرى أمي غاضبة و لا تحدثني أكثر من ذلك ، علماً بأني قلت لها : سأحلف بالقرآن و سوف أتوب و لا أكررها مرة أخرى ، و لكنها رفضت كل شيء و الأن تمنعني من دراستي في الجامعة و لا تريد أن تعطيني سيارتي و تقول : أجعلِ الشباب ينقلونك إلى الجامعة ، لا أعرف ماذا أفعل ، أرجوكم أريد حلول لمساعدتي و التخفيف عني و أن تعطوني أمل هل ممكن أن تسامحني أمي ، و كيف ؟.

تاريخ النشر : 2021-05-04

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
عصبية و صراخ زوجي تقتلني
مشكلتي مع تناول اللحم
عيون القطط
عذاب - سوريا
بداية النهاية
Moriarty - الأقصر اسنا
منزل جدتي
فاتن - السعودية
حب قد كسرني
عبد اللطيف - ليبيا
لماذا أنا ساذجة و مغفلة هكذا ؟
رونق - المغرب العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (29)
2021-05-08 00:52:40
420710
user
20 -
علي عبيد
كنت تعلمين انه يغضبها وقبل هذا كنت تعلمين انه يغضب الله عز وجل ف فعلتيه فالانفتاح الذي يدعو اليه شباب اليوم هو تحليل ما حرم الله وتحريم ما حلل الله عز وجل وهذا كفر ومن ينساق خلف هذا الانفتاح ف هو كافر بالله عز وجل
لا اريد ان اصبح لائما او احول الموضوع الى ديني
عليك ان تستعيني بشخص مثل خالتك او اي شخص قريب على والدتك ليتدخل ويساعدك
لكن احذري من غضب الام ف الام اذا غضبت فمن الصعب ان تعود
والى هنا نسأل هل هذا الشاب الذي تحدثيه هو اغلى من امك؟
2021-05-07 14:27:39
420570
user
19 -
أبو باقر
بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
إن (الإنفتاح) ليس هو كما يتوهم البعض التقدم والحضارة ، بل على العكس هو الإنحلال والإنحطاط والأنحدار والضياع بل هو التخلف بعينه .
هل أن ما وصلت إليه الدول العظمى من تقدم بما يمسمى الإنفتاح لا وألف لا لم يقموا بتجابهم في الملاهي ودور البغاء بل بعيدين عنها . بل أزيدكم بالبيت شعراً أنهم قد وصلوا الى ما وصلوا اليه من ديننا الإسلامي الحنيف .
توماس ألفا إديسون هو عالم أمريكي مشهور ، في أثناء حياته سجّل توماس إديسون رقماً قياسياً بتحقيقه على ما قيل ( 1093 ) وقيل (2000) وقيل أيضاً (3000) براءة اختراع ، كما وأنشأ أول مختبر للبحوث الصناعية في العالم . عاش في أحضان عائلة فقيرة حيث كان يعمل والده حارساً لمنارة ، وقد ترك المدرسة بسب قلة فهمه ، وكان مصاباً بداء النسيان حتى قيل أنه في بعض الأحيان ينسى إسمه ، فكانت حياته الدراسية على ما قيل ثلاثة أشهر فقط . فتكفلت اُمه بتعليمه ، كما وكان أبوه يمّده بالكتب ، وقد توجه بالعمل بأعمال حرة عديدة سجل كما أسلفنا الذكر العديد من الإختراعات نذكر منها : (المصباح الكهربائي ، الساعة المنبه ، جهاز التصوير السينمائي ، المولد الكهربائي ، آلة للنسخ وغيرها الكثير الكثير)
وهنا قد يسأل سائل : من علّمه كل هذا العلم ؟ ومن أين إكتسبه وهو لم يكمل دراسته ، ولم يتتلمذ عند أي اُستاذ ؟
لقد كشف عن السر الذي أوصله الى ما وصل اليه فقال : لقد تعلمت من علي بن أبي طالب تجاربي. كيف لا وهذا رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قد وصف أمير المؤمنين (عليه السلام) بأنه (باب مدينة العلم) وذلك بقوله : (... وأنا مدينة العلم وعلي بابها، فمن أراد المدينة فليأتها من بابها).
( وللحديث تتمة)
2021-05-07 14:27:21
420569
user
18 -
أبو باقر
(تتمة الحديث -1)
ولقد نهض هيروهيتو باليابان بعد هزيمتها بالحرب العالمية الثانية وأصبحت من الدول الصناعية الكبرى في العالم ، ولكن كيف تم له ذلك ؟ لقد طبق بما جاء في عهد الإمام علي (عليه السلام) إلى مالك الأشتر وهو كتاب (رسالة) كتبها الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) إلى مالك الأشتر النخعي حينما ولاّه بلاد مصر ، وهذا الكتاب من أهم وأطول كتب أمير المؤمنين (عليه السلام) حيث كان عهد الإمام إلى الأشتر يهدف إلى التأسيس لنظام إداري وحقوقي على الصعيد الإسلامي يبدأ من الحاكم نفسه.وهي الآن محفوظة في المحتف اللماني حيث باعها اليهم العثمانين وهي الآن من ضمن بنود حقوق الانسان المعترف بها دوليا . نذكر بعض ما ورد فيها : (وأشعر قلبك الرحمة للرعية والمحبة لهم ، واللطف بهم ، ولا تكونن عليهم سبعاً ضارياً تغتنم أكلهم ، فإنهم صنفان : إما أخ لك في الدين ، وإما نظير لك في الخلق ... ) . وهذا هو ما اعترف هو بنفسه ، فكما هو معروف ان الحكام يبحثون ويتطلعون في اُمور بعض الحكام الذين سبقوهم في بلادهم وفي غير بلادهم .
(وللحديث تتمة)
2021-05-07 14:26:42
420568
user
17 -
أبو باقر
(تتمة الحديث -2)
فعلى سبيل المثال : قال الإمام علي (عليه السلام) حيث كان جالساً على نهر الفرات وبيده قضيب، فضرب به على صفحة الماء وقال : (لو شئت لجعلت لكم من الماء نوراً وناراً).
إن أمير المؤمنين (عليه السلام) لم يفصح عن مضمون كلامه بل أجراه مجرى الرموز، وذلك لأنّ عقول الناس فى ذلك الزمان لا تتحمّل أكثر من هذا. وفي قوله: “لجعلت لكم من الماء نوراً وناراً” دلالة خفيّة إلى ما في الماء من طاقة يمكن أن تولّد النور وهي (الكهرباء) والنار وهي (الطاقة الحراريّة) . وإذا تعمّقنا فى النظرة وجدنا أنّ الماء يتركّب من عنصرين هما الهيدروجين والاُوكسجين. الأوّل قابل للاحتراق وإعطاء النور، والثانى يساعد على الاحتراق ويعطي الحرارة . وأبعد من ذلك فإنّ وجود ما يسمى (الماء الثقيل) فى الماء الطبيعى بنسبة ٢ إلى ٠٠٠ / ١٠ يجعله أفضل مصدر طبيعي للهيدروجين الثقيل الذى نسمّيه (الدوتريوم).
على العكس لقد وصلنا الى وصلنا اليه من حال يرثى له بسبب هجرنا لديننا وبالذات القرآن الكريم .
حدثت في مصر ، عندما غزتها فرنسا بقيادة نابليون بونابرت إدعى أنه مسلم فطلب أهالي مصر منه نسخ من القرآن ، فنفذ مطلبهم (من باب الكسب وإسكاتهم) وهنا أخبر نابليون أتباعه بحقيقة ما فعل وهو أن القرآن لا يشكل خطراً عليهم ما دام يتلى فقط بدون تطبيق عملي .
وأذكر أيضاً في هذا الشأن لقاء جرى مع أحد اليهود (إسرائيلي) بعد هزيمة العرب في إحدى الحروب ، وكان السؤال المطروح على اليهودي عن السر في إنتصارهم على العرب ، فأجاب بأن لديهم كتاب مقدس يستندون عليه . وهنا طرح المقابل سؤال آخر : إن للمسلمين كتباً مقدساً أيضاً ، فأجاب اليهودي : إن المسلمين يطبقون من القرآن آية واحدة فقط وهي : (يقولون ما لا يفعلون) . (وللحديث تتمة)
2021-05-07 14:26:26
420567
user
16 -
أبو باقر
(تتمة الحديث -3)
أن من الخطئ الجسيم تحميل الأبناء المخطأين الذنب وحدهم فقد يكون تصرف أحمق من الأبوين يؤدي الى عواقب وخيمة . ومما يروى أن عائلة سافرت مع أبنتهم الى السويد وحين دخولها للجامعة فوجئ الأهل بانحرافها (والعياذ بالله تعالى) فتربوا منها لن نتدخل في تفاصيل أكثر للقصة ،ولكن كان الأجدر بأهلها مراقبتها جيداً من أصحاب السوء ، لأن لا تقع في ما تسمى في علم النفس بـ(العدوى النفسية) أي التطبع بأطباع المقابل .
والآن وبعد هذه المقدمة التمهيدية المأساوية لنعد الى مصيبة الفتاة صاحبة الشأن ، إعلمي يا إبنتي أنك بو إستعنتي بالله عن طريق القرآن الكريم فسيكون (أن شاء الله) الحل الأمثل لمشكلتك .
ستقولين : وكيف ذلك ، هذا القرآن بين يدي الآن .
الجواب : الأمر بسيط للغاية بالإستعانة بالآية الكريمة في قول الله تعالى : { وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا }
قال أحد الأطباء النفسانيين إنه قد عالج بعض مرضاه الذين حاولوا الإنتحار بطريقة بسيطة جداً وهي أني أعت لهم الثقة بالله (تبارك وتعالى) .
إعلمي يا حبيبتي أنك كيما تكوني ومهما تفعلي فلن ترضي كل الناس ، ما دام ضميرك مرتاحاً فلا تهتمي لكلام الناس ، حتى ولو كان العالم بأسره ، كوني كمريم (عليها السلام) عندما وفقت بوجه قومها بكل شجاعة .
(وللحديث تتمة)
2021-05-07 14:26:08
420566
user
15 -
أبو باقر
(تتمة الحديث – 4)
أعلمي يا إبنتي أن ما تعانين من حالة نفسية يرثى لها ، وإذا إستمر بك الحال هكذا ستصابين بأمراض نفسية ، وقد تصابين أيضاً بأمراض عضوية وكلها عواقب وخيمة .
إرفعي يا عزيزتي الصغير ثلاث كلمات من حياتك وهي : ( التشاؤم واليأس والفشل) ولم ينفعك أحد في يوم يكون فيه السرير هو القبر ، والتراب هو الفراش ، والدود هو الأنيس .
والآن إفعلي ما سأقوله لك ومن الله التوفيق :
توضئي وإبدئي بقرآءة السور والآيات التالية والتي هي لتسير الاُمور مع اليقين التام أن الله (تبارك وتعالى) هو الميسر وهو على كل شيء قدير : (الفاتحة + المعوذتين (الفلق والناس) + الإخلاص + آية الكرسي وهي الآية 255- 275من سورة البقرة ( الله لا إله ... هم فيها خالدون) + القدر + بعض من آيات آل عمران الآية ( 190 - 194) من قوله تعالى : (إن في خلق السماوات والأرض ... إنك لا تخلف الميعاد) ثم تدعين الله بما تشائين من كلمات أي تطلبين العون من الله على هذه العسرة الشديدة وهذه الآيات تنفع قبل الأقدام على أي عمل .
(وللحديث تتمة)
2021-05-07 14:25:43
420565
user
14 -
أبو باقر
(تتمة الحديث -5)
ومما حدث معي أنا شخصياً أنني كنت فيما مضي جندي في الجيش ، وكنت إذا إحتجت الى شيء أقرأ هذه السور والآيات المباركة وأتوجه الى الضباط لقضاء الحاجة ، فتقضى بإذن الله تعالى ، ولكن المنحطون الذين كانوا بيني إعتقدوا أنني اُمارس السحر لا عجب فهذا هو حال المنحط يرى طباع الناس بطباع نفسه . الحاصل دعاني أحد الجنود المطوعين القدامى الى الخروج معه لمراجعة دائرة معينة لغرض أخذ الإذن بالتفرغ للدراسة وكان هذا الطلب في تلك الفترة من الآمور العسيرة ، وفعلاً توجهت معه وفي الطريق سألني ماذا تقرأ على الضباط فتقضى حاجاتك ، فأخرجتها من جيبي (السور والآيات) وبدأ يقرأها وحين وصولنا الى الدائرة المعنية دخل هو وبقيت أنا في صالة الإنتظار وعندما خرج كانت المفاجاة لقد قضيت حاجته .
وبعد ذلك توجي الى والدتك وأنت ترتين الحجاب الشرعي وبيدك الشراب الذي تنوين تقديمه وقولي لها : شهر رمضان كريم على الجميع وصيام مقبول وقبول الطاعات ، أرجوا أن يعجبك هذا الشراب الذي أعدته بيدي ، أنا ذاهبة الى غرفتي للصلاة وتلاوة القرآن في هذا الشهر الفضيل فالموت يحاصرنا من كل جانب من جراء كورونا أعنى أغنياء العالم بل وحتى بعض الأمراء والحكام ماتوا هم السابقون ونخن اللاحقون ، لا أريد أن ألقى الله تعالى وأنا من العاقين أو قاطعي الأرحام فصاحب هذه الذنوب كالمشرك لا يغفر الله له . أنا ذاهبة لأحقق صلة مع الله تعالى فهو الغفور الرحيم فلا أحد سينفعني : (( يَومَ يَفرّ المَرء من أَخيه وَأمّه وَأَبيه وَصَاحبَته وَبَنيه لكلّ امرئ منهم يَومَئذ شَأنٌ يغنيه ))
2021-05-07 14:25:24
420564
user
13 -
أبو باقر
(تتمة الحديث -6)
لقد وجدت من الله الرحمة والغفران لذا فلقد إتخذته ملاذي ، ولا أهتم لما يقال عني ولو أن جميع أنحاء العالم إتهموني بأبشع التهم ما دام ضميري مرتاح . أنا ذاهبة الآن فإذا إحاجت شبئاً فناديني .
قد تقولين : وماذا لو لم يجدي هذا العمل نفعاً ؟
أقول : على فرض أن هذا العمل لم يجدي نفعاً (وأنا أستبعد ذلك) ففي مثل هذه الحالة عودي إليها وخذي قدح أو كوب الشراب ، وبكل هدوء وبرود أعصاب وعودي به الى المطبخ ، ثم عودي الى غرفتك لقرأ القرآن وبصوت مرتفع ، وعيشي حياتك بكل بشكل طبيعي جداً وبماذا يرضي تعالى وكأن شيئاً لم يحدث إتصلي بصديقاتك وتسامري معهن ، وأما بخصوص الجامعة فلا تهتمي للأمر أولا من عائلة غنية فلست بحاجة للوضيفة وإتركي مجالاً لغيرك من الفقراء وثانياً يمكنك ان تثقفي نفسك بنفسك وأنت في البيت من الكنب والأنترنيت أين الثقافة في الجامعة مناهج غير معترف بها دولياً
2021-05-07 14:25:05
420563
user
12 -
أبو باقر
(تتمة الحديث -7)
وأختم كلامي بقصة حدثت معي ، عندما بلغ باقر عامه الأول لم يمشي كأقرانه ، فحاولنا تعليمه المشي ولكن جدى أحضرت له عربة مخصصة لتعليم المشي ولكن دون جدوى ، نصحوني بإعطاءه فيتامينات مقوية ولكن دون جدوى ، وظل يسحف . وفي يوم من الأيام جاء صديقته (غدورة) ذات العيون الزقاء والشعر الطويل واللباس الأنيق وقد وقفت وأخذت تمشي كانت كالقمر المنير أو كالحورية فنادته ، وهنا كانت المفاجأة فقد وقف منتصباً كالأسد ومشى وتوجه نحوها . ههههه أخيراً ضحيكتي ، أنظري يا عزيزتي الى وجهك في المرآة كيف يصبح جميلاً مع الإبتسامة . ولكن ليس بجمال غدورة فهي أجمل منك بكثير ضحكتي مرة اُخرى . هكذا اُريدك أن تكوني دائماً ي إبنتي
ورد في الحديث : ( وَمَنْ تَبَسَّمَ فِي وَجْهِ أَخِيهِ الْمُؤْمِنِ كَتَبَ اللَّهُ لَهُ حَسَنَةً ، وَمَنْ كَتَبَ اللَّهُ لَهُ حَسَنَةً لَمْ يُعَذِّبْهُ) .
كوني يا حبيبتي إمرأة بمعنى الكلمة قوية واعية ومدركة لكل ما تقولي وتفعلي بل وحتى ما تفكري به فدوام الحال من المحال . أتمنى لك التوفيق والسعادة في حياتك ولا تنسني بالدعاء فأنا بحاجة لدعائكم وكفي عن هذا الإنهيار النفسي والسلام .
2021-05-05 12:37:40
420224
user
11 -
روضة
انا مستغربة..انتم في اي عصر تعيشون..وماذا يعني لو تحدثتي مع شاب او تقابلتي معه .ّهل هي نهاية العالم...كفاكم من هذا الفكر المتحجر.......العرب دائما يعيشون في زمن ابا جهل....وا اسفاه....
7 - رد من : نوره
ترا انتي ماتعرفين شي شكلك صغيره هالشي وايد غلط انتي ماتعرفين نوايا الشباب الخبيثه الدين مايحرم شي الى وهو خير لنا,,هم يتحر,شون بلي مايعطون وجه عيل لو عطيتيهم شبيصير راجعي نفسك و فكري عدل حبيبتي هاذي هي الحقيقه
2021-05-07 20:01:59
6 - رد من : أبو باقر
بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
قالت الملحدة (مارلين مونرو) وهي إحدى أشهر ممثلات هوليود في القرن العشرين :
(إني أتعس امرأة على هذه الأرض لم أستطع أن أكون أُمّـاً ، إني امرأة أُفَضِّل البيت ، لقد ظَلَمَنِي كل الناس ، وإن العمل في السينما يجعل المرأة سلعة رخيصة تافهة مهما نَالَتْ من المجد والشهرة الزائفة) .
لقد وُجِدَ ذلك القول في رسالة لها بعدما انتحرت وقيل إنها قتلت ، لا فرق فكله موت لقد خسرت الدنيا قبل الآخرة . تزوجت على ما قيل (3000) رجل وقامت بعملية إجهاض (13) مرة ، وذلك لأنه لا يوجد لها أي رادع ديني .
في يوم من الأيام عرضت نفسها للزواج من المفكر الكبير ألبرت أنشتاين قائلة له :
ما رأيك أن نتزوج وننجب ولدا فائق الجمال مثلي وفائق الذكاء مثلك ! فأنا أجمل امرأة وأنت أذكي رجل .
فقال لها : وهل تعتقدي هذه الصفقة ناجحة ؟
فقالت : نعم !
فقال لها : ماذا لو أنجبنا ولد بقباحة وجهي وغباء عقلك .
والعبرة لمن يعتبر ، هذا ما عندي ، والحليم تكفيه الإشارة ، أعيدي حساباتك يا إبنتي قبل فوات الأوان ، فلا جدوى من الندم بعد الموت .
قال تعالى : ( حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ * لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ )
وفال تعالى أيضاً في كنابه العزيز : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَّا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ )
هداك الله لكل ما يجبه ويرضاه أنه سميع مجيب . والسلام
2021-05-06 14:14:43
5 - رد من : historia reiss
نفس تفكيري 👍
2021-05-06 10:54:04
4 - رد من : عدنان اليمن
لاننا نحافظ على الفتيات من الذئاب البشريه.
لان الفتاة مثل الزجاج لازم نحافظ عليها.
لان للفتاة رونق يُسمى الحياء إذا انعدم تفقد جمالها.
لان الفتاة هي أجمل ماخلق ربي.


لماذا الله خلق للوردة أوراق ذات شوك؟؟
😏بدون شوك راح يكون الذباب متجمع على الوردة

😬دى اباجهل ابا الانفتاح دى هو مخترع الانفتاح😈
😊 تدرسوا التاريخ بالغلط ولا إيه

😨المفوهيم تغيرات واصبح اباجهل يدعوا لحفظ المرأه
😖خلاص ليه نجيب سيره الاموات
😂معاكي أخ انسان ميت مؤايد لرايك.

😊 روضه اسم جميل فلا تدفنه مع الاموات وكوني وردة ذات اوراق شوك يحلق في سماء بيت أهلها نحل رنان يعرف طريق باب اهلها
2021-05-06 00:43:51
3 - رد من : وائل
-س1 : ماذا يعني لو تحدثت مع شاب أو تقابلت معه ؟
ج1: يعني الوقوع في الحرام .
س2 : هل هي نهاية العالم ؟
ج2 : ليست نهاية العالم و لكنها نهاية العفة .
هذا ليس فكر متحجر و لكنه شرع ربنا و نحن نفتخر بأننا مسلمون و كل فكر أو رأي يخالف شرع الله فهو تحت أقدامنا .
أبوجهل صحيح أنه عدو لله و رسوله و لكنه لم يكن ديوثا و هذه تسجل له كما أنه رفض أن يتسلق و منع كفار قريش من أن يتسلقوا بيت النبي صلى الله عليه و سلم ليقتحموه عندما حاصروه ليقتلوه و قال قولته المشهورة : وتقول العرب أن أبا الحكم قد روع بنات محمد في بيتهن لا والله لا تفعلوا... و هذه أيضا سجلها التاريخ له و نعترف بأنه كان شهما في هذا الموقف.
العرب في الجاهلية أو في الإسلام هم في قمة الشرف و السؤدد في الأخلاق و لهم قصب السبق في هذا بين الأمم و يكفينا فخرا أن سيد الخلق و خاتم الرسل عربي .
2021-05-06 00:11:55
2 - رد من : محمد
انا مستغرب من ردك باي عصر انت تعيشين؟
على الاقل صاحبة المقال معترفة بغلطتها وتحاول ايجاد حل لمشكلتها
لم تعط حلول للمشكلة وتشجعيها على غلطها
البيئة هي هي الاساس
2021-05-05 16:17:29
1 - رد من : إنسان ميت
👍👍
2021-05-05 13:12:43
عدد الردود : 7
اعرض المزيد +
2021-05-05 12:02:37
420222
user
10 -
يسري وحيد يسري
الحل بسيط و سهل، حينما تكون أفعالك بوصلتها الله، ثقي بأن المقربين سيصدقونك بسهولة، ربما كانت والدتك غضبانة وذلك حقها، لكن ندمك على ما فعلتي سيجعل الأمور تعود لنصابها مرة اخري
رمضان مبارك على الجميع
2021-05-05 02:01:02
420155
user
9 -
عدنان اليمن
أمك حفظها الله أم عظيمه فبارك الله بها وجزاها الله كل خير.
👌فعلاً فهي تربويه من الطراز الاول , أسال الله بان يدخلها الجنه بدون حساب.


ياأختي اشلون بدك امك تتقبل وانتي بعمر 20 سنه , فامك حفظها الله تعبت في تربيتك منذوا نواعم اظافرك , وكل يوم تراك امامها تفرح بانها أدات رسالتها بالحياه فتفرح , ولكن تتفاجئ بان بنتها ذات ال20 ربيع تتحدث مع شباب من وراى ظهرها.
هذا الشي قتلها من الداخل , قتل كل شي جميل بحياتها , شافت مجهودها معك تحت قدميك.
ماذا تريدها أن يكون موقفها!!!!
صعب تسامح , قدري موقفها
أنا لو مكانها ساكون أتمنى أن أموت ولا يحدث هذا.

يااختي أمك الان مش مجروحه منك , بل هي مقتوله من اعماق قلبها.

بصراحه من كان في نعمه ولم يقدرها وداسها بقدميه , فهو لايستحق التعب من اجله.

أنا اسف لم استطع ان افيدك لان الاحساس غلب على العقل.
2021-05-05 00:10:35
420145
user
8 -
اليل
عندي حل بس مش عارفه يعجبك أو لا..........
2021-05-04 19:49:30
420101
user
7 -
neven
عزيزتي
تحدثي معها بصوت منخفض وأسلوب رقيق لطيف، اخبريها انك ستعطيها جوالك الخاص لفترة حتى التأكد انكي لن تكرريها مجددا
اخبريها انكي سوف تطيعينها ولن تكلمي الصبيان مجددا
قلبي يداها واذرفي الدموع واخبريها انكي كنت مخطئة
والله أن الوالدين اشياء لا يحل محلها احد سياتي يوم لن نسمعي فيه صوتها
سارعي إلى طلب المغفرة أعلم انكي منهارة لكن حاولي كثيرا قولي لها انطي لن تشربي ولن تاكلي مالم تحدثكي
وركزي جيدا بصوت منخفض وأسلوب لطيف ،،، فالاسلوب يغير كل شيء احيانا نقول نفس الجملة بصيغ مختلفة فتختلف ردة فعل المقابل على حسب الاسلوب والصيغة
تقبلي نصيحتي و لا تياسي من المحاولة معها
2021-05-04 19:37:04
420099
user
6 -
عبد الحكيم
الصداقة شيئ رائع لينفس المرئ عن هموم الدنيا و يرسم نظرته للدنيا لمن يصادق ان كانت صداقة صادقة بريئة و كم صداقة بين جنسين انتهت بقصة حب و زواج ناجح و ليس في هذا عيب ----انما للشيطان ثغرات و سبل في افسادها مكرا تحير فيه العقول وانما افضل صديقة لك هي امك ...و قد نستغني عن الصداقة و لا يضرنا ذلك
2021-05-04 17:47:57
420090
user
5 -
حمرة الغسق
عزيزتي

امك معها حق وهي ادرى بمصلحتك وادرى بالمشاكل التي ستنبثق من هذه الصداقة، وغيرك وقعن في فخاخ الاغتصاب والتهديد وحتى القتل! ربما كلامي بالنسبة لك مبالغ فيه لكنها الحقيقة
لذا ابعدي عنكِ افكار التحرر والانفتاح فهي لن تجلب لك سوى المشاكل، لو كانت الصداقة بين الذكر والانثى جيدة لما حرمها الاسلام 🙄
2021-05-04 17:18:44
420084
user
4 -
وائل
أحسن الله إلى أمك و جزاها خيرا على تربيتها .
ما هو الانفتاح الذي يجري في العالم ؟
التطور من ناحية التكنولوجيا والرقمنة شيء أما من ناحية الأخلاق فإن الإنسان في انحطاط و سقوط لم يعرفه البشر من قبل و المؤشر العام هذا مستمر بالسقوط تدل عليه أحاديث و نبوءات الملاحم و الفتن بآخر الزمن حتى لا يبقى في الأرض إلا شرار الخلق و الذين عليهم تقوم الساعة و السعيد من سلمه الله و نجاه من هذه الفتن التي عبرتي عنها بـ " الإنفتاح الذي يجري في العالم".
دعي عنكي توجه تيار "الكيوت" و التزمي بالصلاة على وقتها و البسي الحجاب الشرعي و ستتنفس أمك الصعداء و يطمئن قلبها و تقر عينها و تنالين رضى الله و رضاها .
2021-05-04 16:43:59
420080
user
3 -
ام ريم
الام لاتحمل ضغينة او كره على أبنائها ولاكنها تشد عليهم حتى يعو حجم غلطتهم ولايعودو لها ابدا كما تفعل والدتك فعي تشعرك بخطورة مافعلتيه بتحدثك مع شاب ولو انها عدت الامر دون عقاب ستكررين غلطتك ولاكنها تريد ان تعلمك درسٱ قومي باإحتضانها حتى وان ابعدتك عودي لحضنها وابكي وقولي لها انها اغلى عندك من كل شي وقبلي يدها ولا تفارقي حضنها الا وهي راضيه عنك وتعلم تماما انك تعلمتي درسها
وابعدي من رأسك ان الانفتاح اساسه صداقة البنت مع الولد وان ذالك فعلا جيدا يدل على التحضر والثقافة فصداقة البنت مع الولد كانت ولازالت لاتجلب سوى المشاكل والسمعة السيئة هداك الله ياصغيرتي وابعد عنك كل سوء
2021-05-04 15:35:06
420072
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
عليكي ان تصبري عليها وتحاولي ارضائها دائما لأنها على حق ليت كل الأمهات بهذه الصرامة مع بناتهن واولادهن لما حصلت كل هذه المشاكل التي تراها في مجتمعنا في الوقت الحاظر بأسم النفتاح الذي لم نعرف له معنى نحن العرب ولانعرف كيف نتصرف حياله لذلك اكثري من الأستغفار والدعاء فاكيد ستسامحكي طالما عرفتي خطأكي فوالدتكي على حق ونعم الوالدة حفظها الله لكي ولو كانت صارمة كثيرا فمن حقها فهي تعلم جيدا مهية الذئاب التي تتربص وراء الهاوتف والشاشات فاحمدي الله
2021-05-04 15:24:46
420071
user
1 -
سمر جوزيف
اما أنك تبالغين بكلامك أو أن والدتك تبالغ بردة فعلها ، لا بأس من محادثة فتاة لشاب دام أن علاقتهما في حدود الصداقة ، كان يجب عليك اخبارها انه زميلك في الجامعة وأنه يساعدك في دروسك انتي جعلتها تشك بك أكثر عندما لم تبرري لها موقفك ، ان شاء الله ستسامحك بمرور الأيام لا تقلقي
2 - رد من : سمر جوزيف
شكرا لك عزيزتي اقدر ذلك كثيرا 🧡
2021-05-05 08:40:37
1 - رد من : historia reiss
اتفق
2021-05-04 21:57:02
move
1