الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

معاناة علاقتي بامرأة أتمنى أن تنتهي

بقلم : ابو عبدالله - جدة

أشعر بالذنب تجاه زوجتي و صديقتي بالعمل
أشعر بالذنب تجاه زوجتي و صديقتي بالعمل


أبدأ قصتي بالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و بعد :

تبدأ قصتي أو أقول معاناتي قبل سنة تقريباً من الآن ، فأنا شخص متزوج و لدي أبناء أكبرهم 21 عاماً و أصغرهم 3 أعوام ، و أحب زوجتي و أسرتي حد الجنون ، لكن أنا كثير السفر لأحد الدول العربية لظروف العمل حيث أمتلك شركة لأعمال المقاولات و التطوير العقاري و في نفس الوقت لدي أملاك في هذه الدولة ، و بحكم كثرة الاجتماعات و اللقاءات حدث أن كان في الاجتماعات سيدة و قمنا بالتحدث كثيراً و كان الحديث يدور عن العمل فقط و بعدها لا أعلم ماذا أقول ، قمنا بمقابلات جانبية و أصبحت هناك علاقة قوية بيننا و مقابلات و مكالمات كثيرة حتى بعد عودتي إلى بلدي بل حتى كتابة قصتي ، 

و دخلنا في حياة بعضنا البعض إلى درجة أننا نتشاور في أبسط أمور حياتنا من خلال مكالماتنا التي قد تستمر لساعات طويلة خلال اليوم بل الأكثر من ذلك أننا وصلنا لمرحلة الحب و أصبحنا نعيش حياة شخصين مرتبطين ، فهي متزوجة و لديها أبناء و أنا كذلك كما أخبرتكم من قبل ، وصلنا إلى مرحلة عند علمها أنني انشغلت بزوجتي أو ذهبت معها لأي بلد أن تزعل و تتضايق و قد تصل حد البكاء من غيرتها ،

فالعلاقة وصلت إلى درجة أنها تستشيرني في ما تشتريه في حالة رغبت بشراء حاجة لها أو لأحد من أبنائها أو أنها ستخرج من المنزل لعملها أو لأحد من أهلها و عندما ترجع تقوم بالاتصال أو إرسال رسالة بأنها عادت للمنزل أو ماذا ستأكل أو ستنام ، و لا أخفيكم سراً بأنني حتى أنا وصلت في بعض الأوقات إلى الغيرة عليها حد الجنون ، هي الآن بصدد رفع قضية خلع على زوجها بسبب تعامله السيء معها و ضربها بشكل شبه مستمر ، حتى أنني في احد سفراتي زرتها في المستشفى من ضربه لها ، هي تقول : أنها لم تعد تطيق العيش معه ، و أنا اخشى أن أكون سبباً في ذلك ، خاصةً أنني لا استطيع الارتباط بها لأسباب كثيرة يطول شرحها .

و أنا و الله في حيرة من أمري ، أولاً خشية الله قبل كل شيء لأني أعلم أن هذا يغضب الله ، ثانياً زوجتي و شعور الذنب و تأنيب الضمير أنني أخونها ، فأرجو منكم المشورة ، قد يكون أحدكم سبباً بعد الله لانتهاء هذه المعاناة التي أعيشها ، و لكم جزيل الشكر.

تاريخ النشر : 2021-05-07

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

لن أفعلها مجدداً
باش مهندس - السودان
لقد وقعت ضحية لذئب بشري
هبه - السعودية
أريد حلاً و أعترف بخطائي
عواصف تحت سقف واحد
سناء في عالم آخر - المغرب
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (58)
2021-06-01 18:38:15
425143
user
33 -
the moon
كلاكما مرضى نفسانيين انصحكم بزيارة طبيب نفساني انت تعاني من ضعف الشخصية لم تستطيع صدها ووضع حدود بينك وبينها ثانيا هي مريضة نفسيا بسبب تعنيف زوجها لها اصبحت تبحث عن الحب في حضن رجل اخر ان كنت فعلا تريد مساعدتها انصحها بخلع زوجها والذهاب الى طبيب نفسي ماتقومون بفعله لايجوز اطلاقا انتهى الكلام اصحوا كفاية كدا
2021-05-11 15:30:17
421121
user
32 -
زهرة الامل
للأسف حذف تعليقي
لكن باختصار بما انك لا تستطيع الارتباط بها اتركها...
ولا ستدمر عائلتك كما أن الذي تفعله حرام 💔🥺
2021-05-10 04:23:28
420856
user
31 -
أبو باقر
بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
السلام عليكم ، شهر رمضان كريم على الجميع ، وصيام مقبول ، بالبدء أود أن تعلم يا سيدي أنني رجل كبير وقد أكون بسنك أو ربما أكبر منك ، أعتبرني أخوك الناصح ، أو صديقك الحميم ، لذا فسأتحدث معك بكل صراحة وأتمنى من الله (عزوجل) أن يكون كلامي هو الحل الأمثل لمشكلتك .
قد تجد عندي الحل الأمثل لمشكلتك وذلك لأنني قد وقت بما وقت فيه قبل أكثر من 25 عاماً ، يقول المثل الشعبي في العراق : ( أسأل مجرب ، ولا تسأل حكيم ) وقيل أيضاً :
لا تشكُ للناس جرحا أنت صاحبه ... لا يؤلم الجرح إلا من به ألم
قال تعالى : ( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ) لقد توالت علينا المصائب الواحدة تلو الاخرى بسبب هجرنا لكتاب الله والسنة النبوية ، فلو تمسكنا بالكتاب والسنة ما أصبحت حياتنا مضطربة بهذا الشكل .
قال تعالى : {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}
لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا : أي لتألفوا إليها ويتأنس بعضكم إلى بعض . وأما (المودة) في الحب من كلا الطرفين على شرط إظهار ذلك الحب . وأما (الرحمة) فهي الإعانة في امور الحياة ، وقيل رعاية الأبناء .
إن ما حدث معك كان بسبب زوج المرأة فطبيعة المرأة أنها تحتاج الى عاطفة ويجن جنونها ان لم تجدها وقد تبحث العاطفة مع رجل آخر ، وهذا الأمر لا تفعله المرأة العفيفة .
(وللحديث تتمة)
2 - رد من : إلى أبي باقر (2)
مداخلتي السابقة لا تعني الدفاع عن تصرف الزوج مع زوجته - حسب ما نقله الكاتب - فكما ذكرت نحن لا نعلم ماذا يجري بينهما أولا ؛ كما أني لست مؤهلا للحكم على تصرفه هذا بالقول أنه يجوز أو لا يجوز في حال معرفة السبب - إن وجد - .
2021-05-11 10:57:01
1 - رد من : إلى الأخ أبي باقر
الأخ أبو باقر أرجو منك أن تتقبل مداخلتي ..
قلت لصاحب المقال: (إن ما حدث معك كان بسبب زوج المرأة ... ) يا أخي الرجل ليس موجودا هنا ليدافع عن نفسه و يوضح موقفه ، فلا أنت ولا أنا نعرف كيف تتعامل هذه المرأة مع زوجها ولا كيف يتعامل هو معها ..
فإذا كنت تظن أن من بين أسباب سلوكها هذا تعامل زوجها معها بطريقة معينة ، فما يدريك لعل العكس صحيح ؟ .. أي ربما هو تصرف معها بطريقة معينة - حسب ما نقله الكاتب - كردة فعل على تصرف أو تصرفات نحن لا نعلمها ..
يا أخي البيوت أسرار .. والله أعلم من الظالم ومن المظلوم هنا ؟
وفقنا الله تعالى وإياكم لما يحب ويرضى ، واستغفره وأسأله أن يتوب علينا .
2021-05-11 09:42:13
2021-05-10 04:23:07
420855
user
30 -
أبو باقر
(تتمة الحديث -1)
أن من طبيعة المرأة تريد أن ترى من زوجها رد فعل عن كل حركة تقوم بها ، فاذا أعدت للرجل طعامه المفضل الشهي تنتظر منه ان يمدحها بل ويقبل يدها ، واذا صبغت شعرها تنظر منه ان يلمس شعرها ويتغزل بها ، واذا لبس أجمل الثياب تنتظر منه أن يسرق منها القبلة أو المعانقة . وكذلك الرجل ينتظر من زوجته الكلمة الطيبة ، والصبر على بعض مشاكل الحياة .
والآن وبعد هذه المقدمة التمهيدية لنتدخل في صلب الموضوع ، أن ما حدث معي هو أني كنت أساعد إمرأة مادياً في مقر عملي ، فقد كان غارقة في الديون وإبنها الصغير مريض ، وأما زوجها فكان يعاملها أسوء معاملة بل حتى أنه لا يهتم بحال ولده المريض ، وبعد أيام طلبت مني الخروج معها لتعوض حالة النقص العاطفي الذي تعانيه فرفضت ونصحتها أن تعود الى أسرتها .
يا أخي ان ما حدث لك نفس الشيء ، ولكن الذي حدث معك هو أنك أطلقت العنان لنفسك ولم تردعها ، وصورها لك الشيطان أنه الحب ، لقد ورد في بعض الأحاديث عن العشق : ( قلوب خلت عن ذكر الله ، فأذاقها الله حب غيره )
قد تسأل : إذا كان الأمر كذلك ، فكيف الحل ؟
أولاً : وقيل كل شيء اللجوء الى الله سبحانه وتعالى فامره بين الكاف والنون يقول للشيء كن فيكون .
وثانياً : حاول جهد الإمكان إقناق المرأة بالعدول عن الإنفصال ، واذا حدث ذلك حاول إقناععها بالعدودة ان كان ذلك جائز شرعاً فانا أجهل أحكام الخلع .
وثالثا : تفهمها أنك لم تكن تنوي الإرتباط بها فذلك غير جائز لأنك بذمة رجل وأم لأبناء ، وما كان بيننا لنعتبرها أخطاء من زلزل الشيطان . ( وللحديث تتمة)
2021-05-10 04:22:47
420854
user
29 -
أبو باقر
(تتمة الحديث – 2)
ورابعاً : نفهمها أنك على فرض أنك إنفصلت عن زوجك ، فلا أستطيع الارتباط بك فانا أحب زوجتي وأولادي ، فاذا أرتبطنا سأخسرهم جميعاً وأفقد إحترام الناس أيضاً لأن لبعض الناس لسان سليط لا يرحم سيتهموننا بأبشع التهم والانسان بلا سمعة لا شيء ، ليس هذا فحسب بل أن أنت أيضاً ستخسرين أحترام أبناءك . هذا ما عندي والسلام
قد يسال وتقول : قد يجن جنونها وقد تحاول دمار بيتي ؟
أقول : أراد الله أقوى من أي إرادة أي مخلوق حصن نفسك بآية الكرسي (7) مرات في الصباح ومثلها في المساء ومثلها قبل النوم . وشغل القرآن الكريم في البيت عن طريق اليوتوب لسورة البقرة .
وإقرأ يا أخي بقراءة سورة النور يومياً في النهار أو في الليل
ورد في الحديث : «حصنوا أموالكم وفروجكم بتلاوة سورة النور ، وحصنوا بها نساءكم ، فإن من أدمن قراءتها في كل يوم ، أو في كل ليلة ، لم ير أحد من أهل بيته سوءا حتى يموت ، فإذا هو مات شيعه إلى قبره سبعون ألف ملك كلهم يدعون ويستغفرون اللّه له ، حتى يدخل في قبره»
يا أخي أقرها فلن تأخذ من وقت الكثير وتيقن ان الله هو الحفيظ ببركة هذه الكلمات القرآنية ، لا يعرف المرء قيمة النعمة إلا بعد زوالها ، فالسمكة لا تعرف قيمة الماء لأنه يحيط بها من كل جانب .
(وللحديث تتمة)
1 - رد من : وداد
بارك الله فيك نصائح في القمة جعلها الله في ميزان حسناتك إن شاء الله
2021-05-12 22:19:39
2021-05-10 04:22:31
420853
user
28 -
أبو باقر
(تتمة الحديث – 3)
وأخيراً أذكر لك حادثة وقعت معي ففي يوم من الأيام أردت الخروج من البيت لقضاء حاجة معينة ، تبعني باقر وأراد الخروج معي وقد كان يلعب مع صديقته (غدورة) ذات العيون الزرقاء ، فتبعته وكانت تحمل في يديها قطعت بسكوت وعرضتها عليه مقابل البقاء في المنزل ليواصل اللعب معها ، وهنا وقع في حيرة ظل ينظر إليها وإلي ، وفي هذه الأثناء إختار صديقته وعاد اليها من أنا حتى يختارني . ضحكت أخيراً ، أنظر الى وجهك في المرآة كم أصبح مشرقاً وأنت مبتسم ، كف عن الحزن والحيرة وضع ثقتك بالله تعالى وتوجه له بالدعاء ولا تنساني أنا أيضا بالدعاء والسلام .
5 - رد من : أبو باقر
تقديرك وتقيمك لي شهادة أتعتز بها ، شكراً جزيلا على هذه المجاملة اللطيفة ، ونسألكم الدعاء والسلام .
2021-05-13 22:34:52
4 - رد من : وداد
شكرا لك أبو باقر على المعلومات
القيمة والتي كنت أنا بالذات أجهلها وفي ميزان حسناتك إن شاء الله
2021-05-12 22:29:22
3 - رد من : ابو عبدالله
حياك الله سيدي ابا باقر
قمت بإرسال رد ولكن لا اعلم السبب في عدم ظهوره
ملخص ردي ان كلماتك كانت بمثابة البلسم فقد كان ردك عقلاني جداً و متزن و ابشّرك بأنني بدأت تصحيح الوضع و الابتعاد عن هذا الوضع الشائك والذي فيه ما يغضب الله قبل كل شيء
انا لا ألوم اي شخص قام بالرد حتى وان كان رده قاسٍ بعض الشيء و ذلك لفداحة الموضوع
جزاك الله الخير
2021-05-10 20:55:36
2 - رد من : أبو باقر
كيف الحال يا أبو عبد الله ، ماذا قررت بعد أن سمعت آراء الناس والتي كان بعضها قاس بعض الشيء لا تغضب فهذا هو طبع بعض الشباب مندفع وعجول ينسى أن ما يكلمه هو بشر مثله يخطئ ويصيب ليس نبي يوحى إليه ولا إمام محدث من الملائكة ، يا أبنائي أن للحوار البنّاء فن ينبغي تعلمه وإليكم هذه القصة للعبرة والفائدة .
تحدّى أحد أساتذة الجامعة تلاميذه بهذا السؤال: هل الله هو خالق كل ما هو موجود؟.
فأجاب واحد منهم بشجاعة: نعم.
كرّر الأستاذ السؤال: هل الله هو خالق كل شيء؟.
ردّ الطالب قائلاَ: نعم يا سيدي الله خالق جميع الأشياء.
وهنا قال الأستاذ: ما دام الله خالق كل شيء، إذن الله خلق الشرّ وحيث أنَّ الشرّ موجود ووفقاً للقاعدة التي تقول: "أعمالنا تُظهر حقيقتنا" إذن الله شرير.
راح الأستاذ يَتيه عَجَباً بنفسه ويفتخر أمام طَلَبته مؤكِّداً أنه أثبتَ مرة أُخرى خُرافة الإيمان بالله.
وهنا رفع طالب آخَر يده وقال: هل لي أن أسألك سؤالاً يا أستاذي؟.
فردَّ الأستاذ قائلاً: بالطبع يمكنك.
سأل الطالب: هل البَرْد له وجود؟.
أجاب الأستاذ: بالطبع موجود، أ لم تشعر مرّة به؟.
ضحك باقي الطلبة من سؤال زميلهم.
أجاب الشاب قائلاً: في الحقيقة يا سيدي البَرْد ليس له وجود، فطبقاً لقوانين الطبيعة ما نعتبره نحن بَرْداً هو في حقيقته غياب الحرارة.
واستطرد قائلاً: كل جسم أو شيء يصبح قابلاً للدراسة عندما يكون حاملاً للطاقة أو ناقلاً لها، والحرارة هي التي تجعل جسماً أو شيئاً حاملاً أو ناقلاً للطاقة، الصِّفر المطلق هو 460 فهرنهيت أو 273 مئوية وهو الغياب المطلق للحرارة.
البَرْد ليس له وجود في ذاته، ولكننا خَلَقنا هذا التعبير لنَصِف ما نشعر به عند غياب الحرارة.
استمرّ الطالب يسأل: أستاذ، هل الظلام له وجود؟.
ردّ الأستاذ: بالطبع الظلام موجود.
فقال الطالب: معذرة ولكن للمرة الثانية هذا خطأ يا سيدي، فالظلام هو الآخَر ليس له وجود، في الحقيقة الظلام يعني غياب الضوء. نحن قادرون على دراسة الضوء، لكن، لا يمكننا دراسة الظلام، في الحقيقة يمكننا استخدام منشور نيوتن لنفرِّق الضوء الأبيض لأطياف متعددة الألوان، ثم ندرس طول موجة كل لون ولكننا غير قادرين على دراسة الظلام، كما أنَّ شعاعاً بسيطاً من الضوء، يمكنه اختراق عالم من الظلام وإنارته.
هل يمكنك معرفة مقدار ظلمة حيِّز معيَّن؟ بالطبع لا، في حين أنك قادر على قياس كمية ضوء موجودة، أ ليس كذلك؟. الظُّلمة هي تعبير استخدمه الإنسان ليَصِف به ما يحدث عندما لا يوجد نور.
في النهاية سأل الطالب أستاذه: سيدي، هل الشرّ موجود؟.
وهنا في عدم يقين قال الأستاذ: بالطبع، كما سبق وقلت، نحن نراه كل يوم، وهو المثال اليومي لعدم إنسانية الإنسان تجاه الإنسان، إنَّه يكمن في تعدُّد هذه الجرائم وفي هذا المقدار الوافر من العنف إنَّه في كل مكان من العالم حولنا، كل هذه الظواهر ليست سوى الشرّ بعينه.
(وللحديث تتمة)
2021-05-10 14:12:39
1 - رد من : أبو باقر
(تتمة الحديث)
وعلى هذا أجاب الطالب قائلاً: الشرّ ليس له وجود يا سيدي، على الأقل ليس له وجود في ذاته، "الشرّ ببساطة هو غياب الله". إنَّه مثل الظلام والبَرْد، كلمة أوجدها الإنسان ليَصِف بها غياب الله. الله لم يخلق الشرّ، فالشرّ هو النتيجة التي تحدث عندما لا يحفظ الإنسان محبة الله في قلبه، إنه مثل البَرْد تشعر به عندما تغيب الحرارة، أو الظلمة التي تأتي عندما يغيب النور.
وهنا جلس الأستاذ مذهولاً.
وكان الشّاب الصّغير هو "ألبرت آينشتاين".
وبالمناسبة البعض من المسلمين يجهاوا بأنه قد إعتنق الإسلام ، في عام 1930 زار أنشتاين أحد المراصد الفلكية وشاهد صور المجرات التي إلتقطها هابل فتخلى عن نظريته تماماً ، والتي كانت تقول بأن الكون ثابت وغير متحرك .
أن الكون يتسع بإستمرار، وفي هذا الشأن يقول تبارك وتعالى في كتابه العزيز : (وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ) وسيتوقف هذا الإتساع في يوم من الأيام.
لقد كانت هذه المفاجأة على أنشتاين أكبر عندما وجد أن ما حققه هابل من إكتشاف هو ما صرح به القرآن الكريم قبل مئات السنين، وهذا دليل على ان محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) هو رسول الله تعالى وإلا كيف عرف ذلك ، ولم يكن في زمانه أو مكانه أي مرصد فلكي ، وهنا أدركه نور الإيمان فإعتنق الإسلام . وبطبيعة الحال لم يرق لأعداء الإسلام هذا الأمر فدبروا له مكيدة أودت بحياته عام 1955 .
قد يقول البعض هذا إنشتاين (المفكر) ومن نحن بالنسبة ، لا يا أحبتبي قبل أن تطلق الكلمة فكر بها وبعواقبها مراراً تحياتي الى الجميع ولا تنسونا بالدعاء والسلام .
2021-05-10 14:11:49
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-05-09 20:38:34
420818
user
27 -
اليماني
يا عزيزي!! العلاقة عن بعد تكون شديدة المثالية وبمنتهى الرومانسية، وقد لا تمت للواقع بصلة، وكل ممنوع مرغوب، وكل جديد له طلب؛ ولكن الحقيقة كسرابٍ يحسبه الظمآن ماءا....

فإنك لو تذكرت حياتك الأولى مع زوجتك لعلها كانت أجمل من علاقتك هذه وهي مع ذلك حقيقية، والآن أردت أن تستبدلها بأوهام.....

هذا أمر....

أمر آخر: أترضى أن تكتشف في يوم ما أن زوجتك أم أولادك لها نفس العلاقة مع رجل آخر، فهل ترضاه لنفسك كما قال النبي صلى الله وآله وصحبه وسلم لشاب حين جاء يستئذنه في الزنى
2021-05-09 15:44:45
420781
user
26 -
يسري وحيد يسري
اذا كنت على دراية بأمورك، إنك يستحيل تتزوجها، إذن لا داعي لتلك العلاقة المحرمة، لقد قال الله عز وجل ( ولا تقربوا الزنى)، لم يقل الله لا تزنوا، بل قال لا تقربوا، إذن حتى أقترابك من تلك العلاقة المحرمة فيه حرمانية.إذا أردت قياس مدى الخطأ الذي تقع به،تخيل زوجتك في موقف مشابه وتتحدث مع شخص آخر، أظن الإجابة لديك محسومة ولا داعي للخوض فيها
عد إلى الله وأحمد الله على نعمة الزوجية والأبناء، وتمنياتي لك بما يرضي الله عنك
2021-05-09 15:01:16
420774
user
25 -
قارئ
تزوجها الشرع حلل ٤ ولا توجد أسباب تمنعك انت تقنع نفسك بهذا لخوفك من زوجتك فحبيبتك هي لا ذنب لها (:
2021-05-09 14:54:08
420771
user
24 -
نفيشه
انتوا مسلمين!!!!
كلاكما متزوج ثم ارتبطوا بعلاقه نتج عنها تخبيب مرأه على زوجها وتريد خلعه مع العلم انها عاشت سنوات قبل ظهورك بحياتها وانجبت عدد من الابناء وكانت قانعه بزوجها وراضيه فيه
وانت لديك اسره وأولاد
هذي المرا عاااااااااطفيه وغرقت مع خيالها ومع أول سراب انطلقت لتشرب دون ان تتأكد من حقيقته
وانت بعد ان عرفت كل شي عنها وسمحت لها مشاركتك تفاصيل حياتها وفرحت بغيرتها عليك جئت الان لتتملص من كل هذه الفوضى التي وضعت نفسكما بها
فعلا أشفقت على أبناؤكما الله يعينهم
2021-05-08 09:39:16
420753
user
23 -
الامیره شهرزاد
من الاول وانت تعرف المراه متزوجه وعندها اولاد وانها ع ذمة رجل وانک مااااااراح تتزوجها واسبابک کثیــــــــــــــره کما ذکرت لیش ترکتها تتعلق بک ؟ ولیش انت تعلقت بیها یعنی اهم شی عندکم تفرغو شهواتکم هذا هو همکم فی الحیاة واعراض الناس طزز؟ لاحول ولاقوة الا بالله صراحه بعض الرجال عابدین شهواتهم عباده وکأنو فرض واجب علیهم من هذه الناحیه تفکیر الجاهل ولمثقف نفس الشی عندک زوجه الله رزقک الحلال وتحبها وتحبک ابقی احکی معها هڋه الساعات الطویله لیش تخلص یومک فی الحرام مع اجنبیه ومتزوجه خلیتها تطلب الخلع بسببک
1 - رد من : هاني
اتفق معك انه من الاول عارف انها متزوجه وعندها اولاد مارح يتزوجها وحتى ان كان بعد الحب سيتزوجها فلن يستطيع الزواج بها الا بعد خراب بيوت يعني ماذنب البيت اللي رح ينخرب والاولاد اللي رح يضيعو بسببه
2021-05-11 23:03:23
2021-05-08 06:35:22
420733
user
22 -
بارد كالصخر
هذه القصة تحصل كثيرا خاصة لرجال الأعمال الذين ينتقلون من بلد إلى بلد آخر وهي ابتلاء واختبار
بالنسبة لعلاقة عملك في تلك الدولة فأنت لن تستطيع أن تختفي في يوم وليلة من حياة تلك المرأة وقد قمت ببوح أسرارك وعواطفك الجياشة فكان الأجدر بك كرجل أعمال أن تقيم تلك المخاطر وتفصل جانبك المهني عن العاطفة (ومن قال أن الرجال ليسوا رومانسيين ) المهم ياعم كازانوفا أنت تعلم بأن المواجهة أقوى خطوة في التعاملات التجارية وفي الحياة
واجه زوجها كرجل لرجل لأن الاحترام متبادل بين الرجال وحاول أن تناقش معه الموضوع من باب الإصلاح بينهم ففي النهاية أصبحتم في دائرة واحدة كن عاملا إيجابيا في القصة ولا ترتكب الحماقة وتهرب فمعدن الرجال في مثل هذه المواقف .
المرة القادمة اترك الأولاد عند من تستأمنهم واصطحب زوجتك التي صبرت على شهيقك وزفيرك كل ليلة كتعويض لها عن الأيام الماضية فهي شريكة حياتك وبئر أسرارك . لك التوفيق في حياتك



تحياتي لكم
2021-05-08 02:19:47
420719
user
21 -
استيل
الأغلبيه اعطاك نصيحة الأبتعاد عنها..
لكن نصيحتي انا. هي ،إن استمريت في علاقتك مع هذه المرأه فسوف تخسر سعادتك الحقيقيه..
ستخسر زوجتك..فأحتمال أن زوجتك تكتشف علاقتك المحرمه هذه وتخسرها للأبد..
فالمرأه أن اكتشفت خيانه زوجها فلن تسامحه ابد ولن ترجع له ابدا...بعكس أن تزوج عليها على سنه الله ورسوله..ربما تصل الى الطلاق..ولكن ليس الى عدم المسامحه..

صدقني أن انفصلت هذه المرأه عن زوجها فهي حتما لن تتركك وسوف تكون كابوسك الذي سوف يطاردك. .كي تتزوج بها..ان لم تفعل ما تريده هي فسوف تهددك بفضحك امام زوجتك واكثر من هذا.

هل تظن بأن من يخون هكذا سوف تكون نهايته جميله كجمال الزهور..، اعلم أن نهايتك ستكون كشوك الزهور...
انهي علاقتك المحرمه هذه حالا قبل فوات الاوان..

صدقني اخي هذا لمصلحتك...

انت تحب زوجتك واولادك..
وهم كذلك..،ماذا تريد اكثر من هذا..

على العموم الإنسان هكذا أن حصل على كل سبل الرفاهيه سوف يسعى الى البحث عن تدمير ما بين يديه...

انت رجل كبير وواعي ..ويعلم الخطأ من الصواب واصلا لم يكن هناك داعي لأن تنشر موضوعك..لانك تعلم ان الحل هو إنهاء هذه العلاقه بأي شكل  ..
لا افهم..هل تنتظر أن نقول لك مثلاً استمر بعلاقتك فأنت لست مخطأ ام ماذا...
لازلت غير فاهمه لماذا تم نشر موضوعك بل بمعنى اصح لماذا قررت أنت ان تنشره؟؟

وتحياتي
2021-05-08 01:17:21
420713
user
20 -
هاني
يعني بعدما عرفت انها تريد خلع زوجها احسست بذنبك فقط وان لم تسمع هاذا الكلام منها هل كنت ستشعر بالذنب والله انا من وجهه نظري اتركها من الان واقطع علاقتك بها وجهآ لوجه واخبرها انك لاتريد الاستمرار معها فان تراجعت من خلع زوجها فلتبقى بعيدآ عنها ولكن ان استمرت بقرارها حتى بعد ان تتركها وتنفصل عنها وتقطع كل مايربطك بها فلا خيار لك سوى الزواج بها وذالك لانك اوهمتها بحبك و و و و حتى كرهت زوجها وقررت الانفصال عنه وستكون انت دمرت عائله بكاملها وليس امراة فقط
تحياتي
2021-05-08 00:37:12
420705
user
19 -
زهرة الامل
حسنا لا داعي للصدمة من الأساس اغلب الرجال هكذا و أكثر 💔!!

الان انت شخص كبير في السن لست بمراهق أو شاب في مقتبل العمر... لذا لن اتعب نفسي في أن أخبرك ماهو الخطأ و الصواب...

المسكينة زوجتك الصراحة...الم تفكر في شعورها.. حسنا دعنا من زوجتك أولادك ماهو شعورهم عندما يعرفون أن والدهم يخون والدتهم!!... عموما انا لا اريد ان اقول كلاما قاسي.. خاصة انك قلت انك تشعر بالذنب لكنك مخطئ وهناك طريقتان لتصحيح خطأك.. الأولى أن تأتي لزوجتك و تقول لها انك تحب امرأة أخرى غيرها و انك تريد الزواج بها كزوجة ثانية و بعد أن تنطلق هي زوجها السيء تتزوجها واعدل بينهما وتتوب عما فعلت
و. الآخر أن تترك المرأة و تنساها

تحياتي
2021-05-08 00:19:45
420704
user
18 -
alice something
نريد أن نعرف ماذا حدث بعدها :)
1 - رد من : هاني
رح يتخارج منها اكيد وهي ممكن رح ينخرب بيتها وممكن ترد لصوابها اذا الاخ صاحب المقال صارحها برفضه الزواج منها واخبرها انه لم يحبها بيوم وانما اوهمها بحبه
2021-05-11 23:00:08
2021-05-07 23:23:31
420691
user
17 -
زهرة الامل
😱😬
اسمح لي بتجاوز الصدمة ثم أعود لكتابة تعليق 💔😬!!
2021-05-07 21:34:56
420664
user
16 -
زهراء
اذا كنت تعرف ماهي الخيانه فلماذا تخون؟؟
اذا كنت تحب زوجته وابنائك حد الجنون؟لماذا تتركها وتغرم بغيرها!!
اذا كنت تعلم انه هذا الامر يغضب الله،لماذا تغرم وتحب امراه متزوجه ولديها زوج وعائله مثلك؟؟؟!
1.اذا علم زوجها بعلاقتها معك ماذا سيفعل لكما
2.اذا علمت زوجتك التي تحبها حد الجنون ماذا ستفعل ؟؟
اذا كانت لك زوجه تحبك وابناء فحافظ عليهم لانه لن ينفعك لاهذه المراه ولااولادها بالمستقبل
2021-05-07 21:24:38
420663
user
15 -
❤️fatima
انا لن احدثك عن الخطأ والصواب والحلال والحرام فانت رجل راشد وتجاوزت مراحل الطيش والجهل بسنوات تقارب عمري .نصيحتي لك خذ نفسا عميقا وابتعد قليلا عن هذا المرأة ابتعد كي تكون الرؤية اوضح وتخيل معي هل هي مناسبة لتكون زوجة لك وتكون ابا لاولادها من زوجها لن اقول السابق فهي لم تتطلق بعد ! هل تستطيع ان تواجه اسرتك ومجتمعك بزواجك منها؟ هل تستحق ان تضحي باستقرارك العائلي وزوجتك وابنائك من اجلها ؟ هل تستطيع نسيان علاقتكم قبل الزواج وانها كانت متزوجة وخانت زوجها معك فما بني على باطل فهو بااطل تخيل رد فعل زوجتك وخيبتها والمها عندما تكتشف الامر تخيل رد فعل ابنائك اهلك اصدقائك عندها فقط تستطيع ان تقرر اما البقاء معها واما الابتعاد عنها فورا ونهائيا سلام
2021-05-07 19:19:26
420641
user
14 -
عصام العبيدي
,,اذا اردت ان تعرف بقبح ماتصنع في الاخرَين فتخيل نفسك مكان احدهم,,
,,اذا اردت ان تعرف مدى قذارة افعالك في الاخرَين فتخيل نفسك واحداً منهم,,
,,بعض الانفس لكي تعرف مقدار بشاعة وفداحة ماتصنعه في الاخرَين تحتاج الى ان تتخيل نفسها احد ضحاياها,, ,عصاميات,.
هاه هل تخيلت؟لاشك انك الان تسبه وتلعنه بل وتتوعده لأن ظفرت به لتسومه سوء العذاب كونه يختلي بزوجتك بحرمتك وقد يكون هو المحرض والمشجع لطلبها الخلع او منصبه مغرٍ.
ان ماتفعله حرامٌ حرام سيما انها متزوجة قال ربنا السميع العليم عن الرجال(ولامتخذي اخدان)وقال سبحانه عن النساء(ولامتخذات اخدان)الاخدان جمع خدن وهو العشيق والعشيقة,عاشقين متزوجين ولهما اولاد! مااقبح واقذر ماتصنعان ولعمري لأن اطال الله بعمرك لترى دَينك تسترده عن طريق ابنتك او حفيدتك يوما ما ان كانت زوجتك صالحة.
احذر ان تكون سببا مباشرا او غير مباشر في طلبها للخلع من زوجها والا فأين هي من الخلع من زمان؟لاشك انه كان يظلمها,,حد قولها لك والله اعلم بنواياها,,فلما الان بعد ان تعرفت عليك؟قد تكون هي طامعة في منصبك فكما تعلم المال احب الاشياء الى قلوب وعقول النساء وهذه خصلة لاهي بالقبيحة ولا الحميدة فجميعنا نساء ورجال نحب المال غير ان بعض النساء قد تفسد اشياء من اجل الحصول على المال او لتتزوج برجل غني فاحذر لكي لاتتفاجأ انك السبب بين يدي الله العالم بنوايا وخبايا الانفس واعلم ان امرأة كهذه لاتصلح لأن تكون فعلا زوجة محترمة والا لسترت زوجها وسعت سعيها عن طريق القانون لخلعه مع الاحتفاظ لزوجها بين الناس بقبحه وعيوبه ثم لاندري ماهي مساوءها فلو استمعت لزوجها لربما عذرته وهاك هي بين يداك انظر ماتفعله معك فأين حياءها وادبها ودينها معك فأنت غريب واجنبي عنها.
ابتعد عنها ومنها إني لك من الناصحين
4 - رد من : إلى الأخ هاني
لا أعرف كيف لامرأة متزوجة ولديها أولاد أن تسمح لأحدهم أن ( يوهمها بحبه !!!) وكيف سمح لها ضميرها بهذه العلاقة !
كلاهما مذنب - حسب معطيات المقال -
2021-05-12 08:50:16
3 - رد من : هاني
اتفق مع الاخت مروى
ولا دخان بدون نار وقد يكون هو من اوهمها بحبه ولم يعرف ان حبه الذي اوهمها به قد يجعلها تطلب الانفصال عن زوجها ولا ادري كيف سمح له ضميره بأن يحب امرأة متزوجه ولديها اولاد
2021-05-11 22:52:30
2 - رد من : maroua
تتحدث وكانها المخطئة الوحيدة في الموضوع.. هو ايضا اذنب بقدرها على الاقل ان لم يكن اكثر..
اما صاحب القصة فالله يهديك
2021-05-11 06:49:41
1 - رد من : كاتب القصة
شاكر و مقدر لك كلماتك و نصحك اسأل الله لي و لك الثبات
فعلاً لا بد من التصحيح
2021-05-07 22:25:23
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-05-07 19:14:47
420640
user
13 -
ام ريم
كلاكما خائنان لنفسكم اولا ثم الى ازواجكم وماتفعله يعد اثما عظيم وانت تعلم عواقبه من غضب الله عزوجل وانهيار بيتك اذا علمت زوجتك بذالك والاخرى تظن انك ستتزوجها بعد خلعها لزوجها اذا انت تحمل ذنبان وعليك بمصارحة الاخرى والابتعاد عنها وان تراقب الله وتخشاه في بيتك وزوجتك وتتوب هدانا الله وإياك
2021-05-07 19:07:07
420639
user
12 -
عبد الحكيم_رياح الشمال
لكل افعلنا ام ثمن ندفعه او ثمن نقبضه _و عاجلا ستكتشف زوجتك العلاقة و ستكون في صف الظالمين و لن يفهم احد اسبابك او تقنعه اعذارك و تسقط من اعين المقربين منك و تشمت فيك و في عائلتك الاعداء و يتفرق شملكم و تدخل دوامة المحاكم و النفقات والخ...
هل انت مستعد لدفع هذا الثمن انت و عائلتك
او ان تكبح جماح قلبك و تعيد تفكيرك و ترضى بعذاب قلبك حتى يزول فهذا العقاب عليك تحمله و لا تكن انانيا و سيزول ان شاء الله و ليحفظك الله بستره فكلنا نتصارع مع الذنوب يوميا فاحذر فتنة النساء فاخرها دموع و ندم و دماء.سترك الله فاحفظ سرك من الاعداء
1 - رد من : كاتب القصة
بإذن الله
اشكر لك لطفك جزاك الله خير
2021-05-07 22:31:01
2021-05-07 18:03:25
420625
user
11 -
عُلا النَصراب
تخيلت نفسي مكانك والمكالمات تأخذ منحنى آخر خطوة بخطوة من التبرير بأنها محادثات عمل إلى سقوط القناع والاعتراف بالحقيقة
لقد وقعت في فخ استدرجك الشيطان إليه أخشى عليك من الخطوة التالية أرجوك أطوي هذة الصفحة ولا تغريك لذتها فالمعصية كذلك حلوة ثم مستساغة ثم كبيرة من الكبائر

هي تنتقم من زوجها بشكل عاطفي بحت تظن أنها هكذا ترد الضربة ولكنها تؤذي نفسها فقط إبتعد عنها

أنها زوجتك فقط التي تستحق حبك واهتمامك ومودتك وهو ربك فقط الذي يتوجب عليك تحصين نفسك من معصيته
1 - رد من : كاتب القصة
و نعم بالله
2021-05-07 22:31:45
2021-05-07 17:38:35
420621
user
10 -
سهام الليل
هي تستاهل اكثر مما حدث لها
و زوجتك المسكينة ما محلها من الاعراب هي لجأت اليك لانها امرأة معنفة و انت هل عنفتك زوجتك كي تخونها ؟
ارجع لرشدك و اتركها و شأنها انت رجل كبير و ابنك في عمر الشباب اتركك من وجع الرأس و اغلق كل السبل في وجه تلك المرأة و عش حياتا سعيدة مع زوجتك و اولادك فانت في نعمة يفتقدها الكثيرين
هناك شبابا في سن الزواج لم يجدو زوجة و لا استقرار فاحمد ربك على ما رزقك
1 - رد من : كاتب القصة
الحمدلله حمداً كثيراً
جزاك الله خير
2021-05-07 22:32:19
2021-05-07 17:10:04
420614
user
9 -
vampier
أنتم البشر خائنون
2 - رد من : هاني
😂😂😁😂😂
2021-05-08 01:18:45
1 - رد من : علا النصراب
أعجبتني الجملة قرأتها بشكل درامي😂✋
2021-05-07 17:57:04
2021-05-07 17:04:08
420612
user
8 -
أبو ميثم العنسي
ما دام ربي فاتح عليك و أنت تحب هذه المرأة فتزوجها بعد خلعها من زوجها ، و بالنسبة لزوجتك أعتقد انك لو جعلت كل زوجة في بيت مستقل فليي هناك إشكالية ، أكيد بتزعل لكن هذا من حقك و على شرع الله .
ما أخافه فعلا هو بعد زواجك من هذه المرأة تكتشف ان زوجها السابق كان معه حق في ضربها لانها معاندة او تكتشف مثلا عدم توافقكم الفكري كونها من بيئة منفتحة ، لكن ذلك لا يمنع من أن تجرب ، الحياة كلها تجربة .
2021-05-07 16:31:32
420600
user
7 -
ماري
أعيد و أكرر ما من سبب في العالم يبرر الخيانة
مهما كان حال هذه المرأة مع زوجها فهي تخونه إن كانت تريد الحب و الغرام أو حتى الزواج من غيره فلتحصل على الطلاق أولا ثم تحب و تتزوج من تشاء أما في هذه الحال فالتي تخون رجل تستطيع خيانة عشرين رجل خليها ببالك بغض النظر عن الأسباب
أيضا هذه الساعات الطويلة التي تقضيها في محادثة هذه المرأة لو قضيتها مع أولادك ألم يكن أفضل ؟
أليسو هم أحق بوقتك و عاطفتك منها؟
الحل شيء وحيد اقطع هذه العلاقة نهائيا ابترها نهائيا
(و من يتق الله يجعل له مخرجا)
1 - رد من : هاني
👍
2021-05-08 01:20:20
2021-05-07 15:00:34
420577
user
6 -
عبير
تعلم أن هذا يُغضب الله؟ تشعر بالذنب لخيانتك لزوجتك؟ تريد حلاً لتُنهي الموضوع؟، اقطع علاقتك بهذه المرأة فهذه العلاقة خطأ منذ البداية طبعاً هذا إن كُنت تُحب زوجتك وأبناءك..
إن كان زوجها يضربها ويُعاملها مُعاملة سيئة فهذه ليست مُشكلتك وليس لزوجتك ذنب في الموضوع لذا أوقفها عن حدها حالاً هذا رأيي وبكل تواضع.. تحياتي..
2021-05-07 14:29:58
420571
user
5 -
صديقة الموقع
انت مدرك تماماً ان ما تقوم به خطأ ولا يجوز اذا ما الذي يمنعك من التوقف؟ ليس لديك سبب وجيه يجعلك تتمادى بالرغم من ان كلاكما متزوج و لديه مسؤولية تجاه اسرته
كما انك لا تطمح ان تأخذ علاقتكما منحى اخر غير الذي هي عليه، لذا انت ستبتعد عنها على كل حال فلا داعي للماطلة لانها ليست لصالحكما
2021-05-07 14:17:51
420561
user
4 -
سمر جوزيف
تحب زوجتك حد الجنون وجاي تخونها لو ما كنت تحبها اش كنت حتسوي 🙄
إذا تطلقت من زوجها تقدر تتزوجها لو ما تزوجتها اتركها لا تظل تلعب بمشاعرها وتخليها تعيش أحلام وردية عل فاضي
3 - رد من : هاني
اتفق معك ابوهيثم العنسي
فالرجل على مايبدو اغراها بحب كاذب وعندما احس بأنها على وشك ان تخرب بيتها يبحث عن مخرج من هالورطه
والله اعلم
2021-05-11 22:55:17
2 - رد من : أبو ميثم العنسي
ردك هذا دليل عدم مصداقيتك مع المرأة الأخرى و انك فقط تلعب بمشاعرها ، يعني ستجعلها تخلع نفسها من زوجها و تدمر بيتها لأجل متعتك و عدم مبالاتك بالآخرين .
2021-05-08 08:55:43
1 - رد من : كاتب القصة
اقسم لك بأني اعشق زوجتي و ابنائي حد الجنون
قد يكون تملكني الشيطان في لحظة و وجب التصحيح الآن
شكراً جزيلاً لك
2021-05-07 22:27:28
2021-05-07 13:57:16
420557
user
3 -
ورود
هذه نهاية الصداقة او زملاء العمل !
2021-05-07 13:24:23
420551
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
صراحة لم يبقى شيء من الخيانة لم تفعله وربما تعلقها بك جعلها تطلب الخلع من زوجها قد تكون سببا في قرارها هذا وحتى لو كانت حياتها سيئة مع زوجها منذ البداية ما كان يجب ان تتدخل هنالك قانون يأخذ لها حقها لكنك الطرف الذي لم يرد ان يبتعد فرأت هي انها يجب ان تتتطلق ربما معتقدة انها ستتزوجك على الأعلب وهذا ما انت خائف منه بعد ان ورطت نفسك فيه فقد كان من البداية ان تتصرف بصرامة نحوها وتكتفي بلقائات العمل فقط لكنك تماديت واعطيتها شيئا تفتقده في زوجها ما ادى الى مجريات ما سردته في اخر مقالك مما ادى الى تأنيب ضميرك وحلك الآن ان تقطع علاقتك بها كليا ولا تزد الأمور سوءا وتفاداها بأي طريقة لاحقا في العمل لربما تتحسن احوالها بدون ان تتدخل انت لا يوجد حل اخر
1 - رد من : سهام الليل
انا مع رأيك 100%
بارك الله فيك و نعم الرأي
2021-05-07 17:40:19
2021-05-07 13:15:26
420546
user
1 -
hwraa
ياخي في البداية شكرا لأنك قرءت تعليقي نصيحه أولا انظر إلى حالكما انتما الاثنين متزوجان ولديكم عائله لماذا لاتاخذ خطوه الأمام وتبتعد عن هذه الامرءه قل في نفسك هل سوف يحدث شي اذا تركتها هل سوف اتحسن واتخىلص من تأنيب الضمير تجد أن من الاحسن تركها وتعود لاسرتك الجميله التي تحبك رغم مشاغلك عنها تذكر يوم زفافك من زوجتك وعندما سمعت لأول مرة بانك اب نحن بشر ونخطى دائما وانا التي اتكلم معك غارقه بذنوب لاني لست ملاكا اتمنا أن أكون سبب تغير رائك وتغير حياتك نصيحه تابعه من القلب لم تجد غير اسرتك مهما بحثت وشكرا
1 - رد من : كاتب المنشور
اشكر لك كلماتك الراقية
اسأل الله الثبات لنا على الصراط المستقيم
2021-05-07 22:23:36
move
1