الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : مذابح و مجازر

الطب الاسود 731: اطباء وعلماء مجرمون

بقلم : محمد الترهوني - بنغازي ليبيا

بأسم العلم ارتكبت جرائم يندى لها الجبين
بأسم العلم ارتكبت جرائم يندى لها الجبين

هل يوجد للحرب تعريف محدد ؟ .. برأيي أن الحرب هي عبارة عن شجار مثلها مثل اي شجار يمكن ان يحدث في الشارع! لكنه شجار كبير حيث يأخذ الجنود دور المراهقين و باعداد اكبر ، و تاخذ الدبابات و المدافع دور الاسلحة البيضاء و الحجارة ، و تكون الخسائر اكبر ، لكنه يظل بالنهاية شجارا ، إلا أن الامر يتغير عندما يتخذ الشجار منحني اخر من استخدام اساليب عسكرية لا انسانية .. مع ان فكرة الحرب اساسا لا انسانية! 

وهذا ما فعلته اليابان عند انشاء الوحدة 731 سيئة الصيت ، والأسم الرسمي لها هو "دائرة كيمبايتاي السياسية ومختبر أبحاث الوقاية من الأوبئة" و كان لها العديد من التجارب و العمليات الطبية القذرة اثناء غزو اليابان لكوريا والصين ، وخلال الحرب العالمية الثانية عموما ، أي طوال فترة الثلاثينيات و حتى منتصف الأربعينيات.

بل أن طموحات هذا القسم تعدت كل الحدود من خلال التخطيط لعمليات نوعية كبرى اشهرها "حملة الساكورا" التي كانت تهدف لقصف ولاية كاليفورنيا ومن ثم كامل الساحل الغربي الامريكي بمناطيد تحمل براغيث ناشرة للطاعون ، الامر الذي اثار غيظة بلاد العم سام و جعلهم ينسفون هيروشيما و ناجازاكي نوويا بطريقة غير انسانية هي الاخري لكنها قد تصنف كرد فعل.

هذه الوحدة الرهيبة عرفت باحتوائها علي مراكز متخصصة بالحروب البيولوجية و التجارب علي البشر و نشر و تطوير الفيروسات القاتلة ، وكل ذلك من اجل تحقيق حلم امبراطورية الشمس اليابانية المزعومة التي تمتد من اقصي الشرق الي سيبيريا الي الهند الي الشام ، بالشراكة مع ادولف هتلر و بينيتو موسليني.

حسنا لنري بعض التجارب والعمليات الغريبة التي كانت تجري داخل معامل الوحدة 731 ؟

علاج طبي للنقرس ؟

الطب الاسود 731: اطباء وعلماء مجرمون
يوشيمورا قام بتجميد ضحاياه حتى الموت

لطالما فكر الدكتور- مجرم الحرب - يوشيمورا هيساتو في علاج نهائي لمرض النقرس ، و بما انه وجد نفسه من اكبر  اطباء الوحدة 731 القذرة ، وله كامل الصلاحيات بالعبث في الاسري و المساجين ، فقد قرر اقامة احدي اكثر التجارب الطبية بشاعة بالتاريخ حيث قرر تجميد مرضاه "الذين لا يعانون مرضا او شيئا ما" و غمر اطرافهم في براميل و احواض مليئة بالماء المثلج لساعات طويلة ، لدرجة ان تتكون طبقة ثلجية علي الجلد و كان الهدف هو معرفة اقصي مدي لمقاومة جسد الانسان للتجمد ، وايضا كي يعرف كم من الوقت يستطيع الجسد تدفئة نفسه ، لهذا كان يقوم برش الماء المغلي علي الاعضاء المجمدة او الصاقها بالنار كي تدفئ ، و ايضا كان يتركهم علي ارضيات المختبر ليوم او يومين مجمدون بدون اي رعاية او مساعدة كي يعرف كم من الوقت يستغرق الجسم لتدفئة نفسه مع درجات حرارة مختلفة كل مرة بوتيرة متعالية ما تسبب بالطبع بوفاة اغلب المشاركين (قسرا).

قسم ماروتا و التشريح

الطب الاسود 731: اطباء وعلماء مجرمون
الضحايا من سجناء واسرى كانت تجري عليهم تجارب بشعة من بينها التشريح وهم احياء

في مقال سابق قلت ان مدينة أو بالاحرى اطلال سيفار الجزائرية هي ثان اسوأ مكان للذهاب اليه ، اعترف باني اخطئت لان قسم "ماروتا" هو الاسوأ. هذا القسم كان مخصص لعمليات التشريح،  تشريح بلا مخدر ..  تماما كما قرأت اخي القارئ هو قسم لتشريح الاحياء وهم في كامل وعيهم و استفاقتهم !

كان الهدف هذه المرة هو دراسة بعض الأعضاء بجسم الانسان و محاولة تقويتها لتقوية اجساد جنود القوات المسلحة، و كانوا يفضلون عدم تخدير الضحية كي يأخذون نتائج اكثر دقة بدون اي عوامل خارجية تؤثر علي اعضاء جسم الضحية.

كانوا يأتون باعداد ضخمة من الضحايا في ماروتا ، كانو يقومون بحقنهم بالكوليرا و من ثم بتر اطرافهم وفتح اجسادهم لتحليل كيفية تفاعل الجسم عن كثب مع الفيروسات و الجرثومات الجديدة عليه ، و ايضا قاموا بعمليات اخري مثل ادخالهم في غرف الضغط العالي و احكام اغلاقها عليهم ، لمعرفة كم من الوقت سيستغرقون حتي تنفجر مقلات اعينهم ،  و تم ايضا سحق اطراف بعض الاسري و ربطها لدراسة تفاعلات موت الانسجة (الغرغرينا) ، وكانوا عندما يمرض الاسير ولا يعود نافع للتجارب يقومون بقتله او بدفنه حيا كما يفضلون.

تجارب مريعة اخرى

الطب الاسود 731: اطباء وعلماء مجرمون
تجريب الاسلحة من خلال عمليات اعدام حية

قاموا ايضا باختبارات لتجربة اسلحتهم النارية منها و الكيماوية ، حيث كانو يأتون بالضحايا الي ميدان الرماية و يربطونهم بالاشجار باحكام كي لا يتحركون ، و كانوا يجربون العديد من الاسلحة عليهم ، منها البندقية الالمانية mp5 التي نجحوا بتطويرها من خلال تجربتها علي الضحايا في كافة اعضاء جسدهم لمعرفها تأثير الطلقات التي صنعوها ، و ايضا  لدراسة مدي الفجوات بالجلد البشري لمعرفة الفروق و قوة وصلابة كل نوع من العيارات المختلفة لكل الاسلحة.

قاموا ايضا بربط البعض واطلاق قذائف البازوكا (قاذف قديم خلال فترة الحرب العالمية الثانية شبيه بقاذفة الار بي جي الروسية) ، بحيث تتناثر أشلاء الضحية ، او يربطونه داخل بناية ما و يسقطونها عليه راسا على عقب ليموت بين الأنقاض وحيدا ، و قاموا بتعرية الضحايا و رشهم بقاذف اللهب وهم عرايا وكذلك وهم مرتدون للملابس كي يعرفوا الفرق و جدوى السلاح علي الجلد تحت و فوق القماش.

الطب الاسود 731: اطباء وعلماء مجرمون
تم اجراء الكثير من التجارب السرية البيولوجية والكيمياوية

هذا غير الغرف المغلقة الخاصة بغازات الخردل والاسلحة الكيماوية و التجارب الجرثومية ، حيث قاموا سابقا باحتلال اقليم منشوريا الصيني و الإمبراطورية الكورية الموحدة ، و الصين الشيوعية باستخدام الغازات و بعوض الطاعون ، حيث تقوم طائرات اليابان برش كبسولات بها دماء محقونة بالطاعون (وهي دماء اسري اخرين ايضا) و يرشونها فوق القرى، وحسب احد اللذين عاصروا ذلك القصف البيولوجي حيث كان عمره 9 اعوام حيث استرسل قائلا بان الطائرات حلقت مخلفة ورائها دخان كثيفا احمر اللون ، حاولنا الاختباء لكنهم قصفوا المنازل لاجبار السكان علي التعرض للجرثومات ، و ما هو الا اسبوع حتى انقسمت القرية بين ميت و مصاب بحروق و طفح جلدي و حساسيات. و خططوا للقيام بعملية كبري مشابهة ضد الولايات المتحدة الأمريكية - كما اسلفنا - لكن فشلت.

هذا غير عمليات سلخ الاطراف و استخراج الاجنة من بطون الحوامل و رمي الاشياء الثقيلة من ارتفاع عال علي الضحايا و الضرب و التعذيب و الاغتصابات المتكررة و الاهانة و سرقة موارد تلك الشعوب.

نهاية الوحدة 731

في اغسطس عام 1945 ، سقطت روما وبعدها سقطت برلين و انتحر الفوهرر ، وسرق رافع العلم السوفياتي من الساعات ما سرقه ، فما كان من الامبراطور الياباني هيروهيتو ، الا ان يرفع الراية البيضاء في وجه الحلفاء، لاسيما بعد ان انهار جيشه و سقطت اغلب جزره و فقدان كامل السلاح البري و البحري وضرب بلاده بالسلاح النووي ، رغم استبسال فدائيون  "الكاميكازي" في عملياتهم الانتحارية ضد الاساطيل و السفن الامريكية ، و بعدما اتم الامبراطور قراءة خطاب الاستسلام و الخضوع للحلفاء بعد هزيمة مذلة شمالا من الاتحاد السوفياتي ، اعلن عن حل الوحدة 731 نهائيا ، و حرق سجلاتها و كل ما تم التوصل اليه من معلومات او حتي بيانات كانت بواسطة شهادات الضحايا علي مدار 13 عام ، و تمت محاكمة بعض اعضاء الوحيدة في محاكمات دولية كمجرمين حرب ، و من ثم قامت الولايات المتحدة الأمريكية بعمل صفقة مع العلماء اليابانيين بان يشاركوهم ما توصلوا اليه مقابل اطلاق سراحهم، ولا احد يعلم ماذا يحدث الان داخل المعامل الأمريكية.

و ختاما ..

لا ظالم او مظلوم عدا الشعوب ، ما قام به اليابنيون بحق الشعوب الاخرى عاد اثره عليهم لاحقا عندما سقطت اليابان وسحقت جيوشهم وتعرضت البلاد للنهب و السرقة و عمليات قتل و خطف واغتصاب و تعذيب بحق المدنيين اليابانيون. و اليابان التي نتعاطف معها في قضية هيروشيما  و ناجازاكي لا نعلم انها ارادت ابادة الولايات المتحدة جرثوميا .. و هكذا هو حال وديدن الدول والأمم منذ قديم الازل ، اليوم ظالم غدا مظلوم ، اليوم منتصر غدا مهزوم ، اليوم في مكان غدا في غيره .. لا شيء ثابت .. "كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ".

كلمات مفتاحية :

- Unit 731
- Japanese war crimes

تاريخ النشر : 2021-05-10

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

جريمة المغارة
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
ماي لاي إحدى أبشع المجازر فى الشرق الأقصى
مذبحة بيت سحم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
التاريخ الأسود للحلفاء
محمد بلجيلالي - الجزائر
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (58)
2021-05-17 16:37:03
421939
user
35 -
ملاك
مقال ممتع
1 - رد من : محمد الترهوني
شكرا
2021-05-17 18:01:40
2021-05-13 13:50:41
421406
user
34 -
سما
الحمد لله أن بلد مثل اليابان بعقولهم المرعبه وقلوبهم القاسيه لم تقدر أن تحكم العالم ، الان عرفت لماذا لم ترحمهم امريكا لأنهم لم يرحموا الأسرى المساكين والأطفال الضعفاء
1 - رد من : محمد الترهوني
لا يوجد قلوب رحيمة تحكم العالم حاليا ، كلهم مجرمون ، شكرا علي مرورك
2021-05-15 20:26:28
2021-05-11 22:40:39
421198
user
33 -
محمد الترهوني
يسري وحيد يسري

لكن الي الان لم يعرف من صنع الكورونا ، صانعها ذكي و مضحي ، ضحي بجزء كبير من اقتصاده مقابل عدم معرفة هويته ، شكرا لمرورك و لتعليقاتك الرائعة اخي


سمر جوزيف

الله غالب هذي سنة الحياة ، الضعيف يتاكل و يتعذب في السياسة و في غير السياسة ، شكرا لمرورك الحق تعليقك مؤثر والله

غلا النصراب

مؤخرا توصلت لقناعة تامة ان من ينخرط في حرب ليست بحرب من اجل الاسلام او حرب دفاعية فهو اكبر مغفل و غبي صراحة ، خسارة دنيا و اخرة من اجل رتبة قذرة و سارينة سيارة عواية ، شكرا لمرورك

مازن شلفة

كتبت مقال يتكلم عن هذا الموضوع مزال بحاجة الي لمسات نهائية ، اصبر تاخذ حاجة مليحة بلهجتنا خويا

رعد

حمدا لله انه يوجد يوم للحساب ، شكرا لمرورك

زهرة الامل

الي هنا احرف من اي حد ميتقارنوش بحد ، اليابان و امريكا و هتلر نفسه احترمو شعوبهم صح عذبوا شعوب جارة و هذا غلط كبير بس عالاقل شعبهم قعد بقدره هنا كذبوا علينا و قتلونا و عيشونا معيشة استغفر الله اسوء من عيشة الزرايب لا هظوما اشرف من لي عندنا بواااجد
شكرا عالاطراء وخيتي
1 - رد من : زهرة الامل
فعلا 🥺💔
العفو ولو 🌹
2021-05-12 10:30:39
2021-05-11 22:31:52
421196
user
32 -
اليماني
الأخوان المحترمان: عادل سيف وأبو ميثم العنسي!! !

ألم يقل الله في كتابه الكريم: (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون).

أليس في هذه الآية الكريمة دليل على تأثير الدين على سلوكيات الإنسان...

ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم: (الكبر وغلظ القلوب في الفدادين أصحاب الإبل، والسكينة في أهل الغنم) ...

أليس هذا دليل على تأثير البيئة في سلوكيات الإنسان..

ألستما تعلمان ـ وأنتما من أهل اليمن ـ أن أهل سهول اليمن ألين قلوبا وأسهل تعاملا من أهل الجبال، خصوصا تلك الجبال القاحلة الوعرة....

وهذا الثأثير من حيث جملة الناس، أما من حيث أفرادهم ربما اختلفوا من شخص آخر....

وينشأ ناشئ الفتيان منا *** على ما مثل عوَّده أبوه
1 - رد من : عادل سيف
نعم ، ونعم بالله ، امنا به
ولكن لحظة ...
نحن نعلم ان الضروف الطبيعية تلعب دور كما ان الاديان يلعبون دور وكذلك ما يغرسة الاجداد في الاباء في الابناء يلعب دور
نجد الحضر الين من البدو
نجد في الاسلام اتباع مذهب معين ارحم من مذهب اخر
نجد ان اليهود اشد من النصارى
ولكن هل هذا مبرر لاخذ الجميع الى مصير واحد
هل هذا مبرر الى عدم نشر العدل
هنا المشكلة اننا لا نميز نتبع بعض الايات ونهمل البعض فيصبح انتقاء ما الفرق بين المسلم واليهودي او المسيحي او غيرهما
الله يقول لنا لا تفعلوا مثل اليهود (يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض) اي يأخذون ما يتماشى هواهم
الله يقول لنا (ولا تزروا وازرة وزر اخرى)
ويقول لرسولة الكريم (انك لعلى خلق عظيم)
هنا يكمن السؤوال من يطبق ذلك
كيف ننشر هذه السلوكيات ونجعلها اممية؟!
2021-05-12 17:11:48
2021-05-11 22:00:43
421186
user
31 -
زهرة الامل
😢💔....هدي الحرب شن ادير؟ هادي العملية وغيرها مشوا ضحيتها ناس بريئة و القنابل برضوا نفس الشي...
على مدى التاريخ ولحد توا يثبت أن حتى الحيوانات ارحم من ( البشر)
الموضوع مايفرقش واجد على الناس اللي هني تخطف و تعذب... الله اعلم حتى هما قداش عذبوا الناس 🤦‍♀️ وباش عذبوهم بالزبط 🤦‍♀️💔....
والله وجعوني الحق 😢....خاصة اللي تشرحوا فيهم بلا تخدير!! 😢

شكرا على المقال حلو على الرغم من أنه (حزين) و اسلوبك ماشاء الله عجبني 🌸☺️ خاصة تعريف الحرب و القادمة ❤️🌹
1 - رد من : زهرة الامل
المقدمة*
2021-05-11 22:19:14
2021-05-11 21:56:14
421185
user
30 -
رعد
الذين يعذبون الناس في الدنيا هم من اشد الناس عذاباً يوم القيامة وعذاب الأخره لايقارن بعذاب الدنيا…سبحان القوي الحكيم.
1 - رد من : زهرة الامل
فعلا
2021-05-11 22:18:17
2021-05-11 18:44:46
421159
user
29 -
مازن شلفة
مقال رائع ولكن أرجو في المقالة القادمة الكتابة عن جرائم الحلفاء ضد دول المحور 💀
2021-05-11 18:10:51
421152
user
28 -
عُلا النَصراب
السياسة هكذا لا يوجد فيها طرف بريئ الكل يلعب بالنار الكل مُدان الكل التصقت بعباءته دماء الغدر .. حقا هي فانية ولا تستحق كل هذا الصراع ولكن البشر "أغلبهم" أغبياء
2021-05-11 16:40:31
421132
user
27 -
سمر جوزيف
كل هل سنوات كنت أعتقد انو الولايات المتحدة الأمريكية عبثا هاجمت اليابان وكنت اشفق عليهم بس هسة اقول كان قليل بحقهم هل نووي 😐
أكثر شي قاسي بهل دنيا انو أحد يتعرض للتعذيب ظلما وبدون وجه حق ، لو بس الانسان تخيل نفسه مكان الشخص إلي يتعرض للتعذيب والأذى والإهانة كان ما فكر يأذي أو يعذب أو يهين اي شخص بحياته .
1 - رد من : عادل سيف
تعاطفنا مع الشعب الفقير المسكين الذي ذهب ضحية حكام مجرمين ارهابيين
المدينتين اليابانيتين التي ضربتا بالقنبلة الذرية يوجد بها اطفال وكائنات حية وانس شرفاء وكأي مجتمع فيه الخير والشر وهذا حال البشر
عندما ندين الولايات المتحدة الامريكية ندينها لانها عاقبت الابرياء وانتقمت من الحكام والاشرار اليابانيين بقتل الابرياء وبطريقة فضيعة .
2021-05-11 17:30:36
2021-05-11 16:01:18
421128
user
26 -
يسري وحيد يسري
ما فعلته الوحدة ٧٣١ يشبه إلى حد كبير ما فعلته الصين من تخليق فيروس كورونا، الحرب البيولوجية تكتوي فيها الشعوب بنار العلم الأسود.
تحياتي أخي محمد وعذرا على قراءتي المقال متأخرا
2 - رد من : يسري وحيد يسري
تحياتي إليك صديقي، لكن اريد لفت انتباهك لعدة حقائق.
اولها: أن الصين البلد الوحيد التي إستفادت من كورونا، ففي ظل التوقعات التي تقول أن الصين ستتخطي أمريكا اقتصاديا عام ١٩٣٣ لكن التقديرات تغيرت بعد كورونا لتصبح التقديرات تشير إلى بلوغ الصين المرتبة الأولى عالميا، أي أن كورونا اختصر ٥ سنوات للصين في صراعها مع أمريكا.
ثانيها : التطور الاقتصادي الكبير لامريكا في ولاية ترامب، جعل الطريق معبد له في البيت الأبيض، لكن بعد الجائحة تعامل ترامب مع الأزمة بشكل متعجرف في ظل رفضه لإغلاق البلاد الأمر الذي مهد لبايدن الطريق للفوز بالإنتخابات.
كورونا صبت في صالح الصين إقتصاديا بل وذهبت برئيس أمريكي وأتت بآخر.
إذن من صنع كورونا؟
تحياتي لحوارك الشيق، صديقي
2021-05-12 18:26:48
1 - رد من : عادل سيف
تصحيح المفاهيم
الصين لم تخلق فيروس كورونا المتعارف عليه هذه التهمة امريكية للتغطية والتهرب من مسؤوليتها عن معاملها الجرثومية في افغانستان والتي من خلالها تم اصابة عدد من الجنود الامريكيين بالفيروس ومنهم انتقل الى العالم ، والخفاش بريء كبارئة الذئب من دم ابن يعقود فالصينيين يأكلون الخفافيش وغيرها من حيوانات وحشرات منذ قديم الازل ولم يحدث شيء لماذا الان؟ فكر في الموضوع ...
2021-05-11 17:34:09
2021-05-11 14:30:10
421113
user
25 -
محمد الترهوني
namleses wg

شكرا لمرورك

الراوي ياسين

نعم تلجئ العصابات الكبيرة تحديدا الي تلك الطرق الغازية و الكيماوية، شكرا لمرورك

اية

تماما ، قانون نيوتن الذي ذكرتيه هو وصف مبسط لتاريخ الامم و اسباب كوارثها ، ولكن تاريخ اليابان الدموي لا يجعلنا ننقص من احترامنا لاعادة بنائهم للحضارة مرة اخري، شكرا لمرورك

باولا

العفو

انسان ميت

شكرا لمرورك

زهرة الامل

اها الموضوع بعيد كل البعد عن الاشراق ههههه

نسر الوادي
العفو صديقي ، شكرا لمرورك

نور الهدى

الانسان صاحب اقذر عقل بالكون ،شكرا لمرورك
1 - رد من : زهرة الامل
ههههه اي اكيد 🤣🤣💔😬
2021-05-11 15:25:54
2021-05-11 12:49:54
421099
user
24 -
نور الهدى الاخضرية
مقال رائع ومشوق وغامض
لكن يبقى دائما الانسان هو أسوء كائن على الارض
2 - رد من : زهرة الامل ة
فعلا صدقتي 🥺💔
2021-05-11 22:01:14
1 - رد من : عادل سيف
اي انسان تقصد
القاتل ام المقتول
الجلاد ام الضحية
محمد الرسول والانبياء جميعاً وعددهم كبير 25 فقط مذكورين في القرآن ايظاَ هم اناس فهل هم مشمولين
انا وانت ماذا وضعنا ؟! القراء الكرام وصاحب هذا الموقع الاستاذ اياد العطار ايظاً ينتمون الى فصيل الانسانية هل نحن اسوء كائنات على وجه الارض
في فلسفة علم النفس (عندما ترى نفسك جيد سترى من حولك جيدين) هلا فعلت ذلك.
2021-05-11 17:38:17
2021-05-11 12:32:37
421098
user
23 -
نسر الوادي
قصة مشوقة احسنت اخي ،، استمر
2021-05-11 11:17:23
421092
user
22 -
زهرة الامل
محمد الترهوني
لاا،اا😩 ياغبارة من التلفون مايطبعش زي الناس 😬 نقصد مشوق 😅😂😂😂🤣 أن شاء الله العفو 🌹👍
2021-05-11 10:44:17
421085
user
21 -
إنسان ميت
لم استطع اكمال المقال من فظاعة و شناعة جرائمهم
1 - رد من : زهرة الامل
انا ايضا لا أدري كيف اكملته 🥺💔؟
حتي أنني لم أقرأ نهاية العملية و الختام جيدا 🤦‍♀️💘
2021-05-11 22:02:21
2021-05-11 09:39:39
421074
user
20 -
باولا
شكرا إنه مقال شيق 🌸
2021-05-11 09:17:19
421072
user
19 -
اية
لقد صدمت صراحة! كنت أتعاطف كثيراً مع اليابانين بسبب قنبلة هيروشيما وكيف استطاعوا إعادة تطوير نفسهم (رغم كرهي الشديد لليابان، أنه مجر تعاطف وليس حب).. لكنهم يستحقون علي أي حال... لكل فعل رد فعل، يعاكسه بالاتجاه ويساوية بالشدة

تحياتي مقال رائع
3 - رد من : اية
عادل سيف:
بالنهاية، لا أحد يريد الحرب، ولديك حق، يجب معاقبة الجناة، لكن كيف وما الوسيلة؟ بالنهاية ستحل المصيبة بالشعب.
تحياتي أخي
زهرة الأمل:
كلامك صحيح🖤🖤
تحياتي اختي
2021-05-12 03:36:00
2 - رد من : زهرة الامل
قانون نيوتن الثالث 👍😌
2021-05-11 22:02:50
1 - رد من : عادل سيف
عادل الانسانية ليس معك اليابانيين لا يستحقون ان يبادو فتأثير القنبلة الذرية امتد ولم تنحصر على المدينتين فكري بهذا ولولا ستر الله لوصل الى جميع دول العالم
عندما تمسك قوة تدميرية او سلاح يجب ان تكون حكيم في استخدامة والا قتلت الناس جميعاً بضغطة زر.
نحن البشر نستحق الافضل ولذلك يجب معاقبة الجناة وليس الجميع هذا ظلم.
2021-05-11 17:42:43
2021-05-11 09:15:58
421071
user
18 -
الراوي ياسين
الملاحظة التي لدي بعض الاساليب التعديب والقتل المدكورة في هدا المقال تنتهجها عصابات .. وكانها تعرف تاريخ هده الوحدة
1 - رد من : عادل سيف
امريكا ليست بافضل من اليابان فما كان موجود في اليابان يوجد في امريكا وافضع
2021-05-11 17:43:40
2021-05-11 08:08:14
421068
user
17 -
محمد الترهوني
نوستالجيا

تصدقي فكرت في نفس الموضوع من فترة وقت كتابة المقال ههههه حاليا ميهتموش للجيش يهتمو بالانجازات المدنية فقط ، شكرا لمرورك و لرايك

ورود

فعلا ، شكرا لمرورك
2021-05-11 08:06:53
421066
user
16 -
محمد الترهوني
كيم ايو

تماما بالضبط ، شكرا لمرورك

اليماني

الوثني وحش كاسر الي ان يتعرض لمسلم ذو عقيدة ، و لنا في موقعة عين جالوت الخالدة عبرة ، شرق اسيا معروفون بالعنف قديما بعض الشيء، شكرا لمرورك


زهرة الامل

عنوان مشرق جدا ههههه
نستنوا مقالاتك ان شاء الله، شكرا لمرورك

طارق الليل

للاسف لا نستطيع نصرة خوتنا في المشرق الاسياوي الا علي عالسوشيال ميديا ، الكل له تاريخ بغيض لكن اليابان اتقنوا ذاك النوع

الله يسلمك خويا ،شكرا لمرورك ربي يحفضك
2021-05-11 07:05:36
421050
user
15 -
nameless wg
إجرام و إجرام
2021-05-11 02:11:45
421028
user
14 -
ورود
كل سيء يسلط الله عليه من هو اسوء منه
2021-05-11 01:46:46
421025
user
13 -
نوستالجيا
بقدر ما هم (شرق آسيا ) شعوب مسالمة حالياً ،بقدر افراطهم بالبطش والتفنن بالتعذيب والعنف والوجه الاخر لهم هم أقرب للوحوش منهم للبشر ،،لدرجة جيوش الغرب المجرمة يعد ديزني مقارنة بوحشية الشرق الاسيوي والجيش الياباني بالأخص ولا أعلم لماذا هم بالتحديد هكذا؟!! هل هو شيء في جيناتهم مثلاً ،،تطرف في كل شيء في السلم في الشر في العمل في كل شيء تقريباً
1 - رد من : نفر مسكين
الإجرام فيهم لكن الله هاديهم
2021-05-11 15:25:13
2021-05-11 00:44:47
421015
user
12 -
طارق الليل
عندما يتجرد الانسان من آدميتة
فقد يفعل افاعيل لا تخطر ببال أحد
هذا هو عالمهم وديدنهم
هؤلا شعوب شرق آسيا فماذا يفعل بالمسلمين في وقتنا الحاظر هناك أشد وأنكى لاشك
سلمت يدك اخي حمادي على مجهودك الكبير في كشف فضائع لا تنسى
حسبنا الله ونعم الوكيل
2021-05-10 23:33:36
420999
user
11 -
زهرة الامل
ماشاء الله ع المقالات الحلوة ماشاء الله العقبة ليا يارب 😌👏🌸...عنوان مشرق توا نقراه في وقت ثاني أن شاء الله...👍🌹
2021-05-10 20:53:48
420973
user
10 -
اليماني
الحقيقة لم أرَ أبشع من اليابانيين ـ في التاريخ الحديث ـ في التعامل مع أعدائهم، وهذا في نظري ـ والله أعلم ـ عائد إلى كونهم وثنيين، فالوثني وحش كاسر على أعدائه....

وقد قص لنا التاريخ ما هو أبشع بكثير من فعل اليابانيين؛ ألا وهو جرم التتار الذي لا يُنسى وفعلهم في بلاد المسلمين بما لا يصدق، وهذا لكونهم وثنيين، والله أعلم...
2 - رد من : عادل سيف
لا دخل للوثنية بذلك
وفي جميع الاديان يوجد من هو قلبة حجر بلا ذمة ولا ضمير ولا اخلاق ومجرم وارهابي وكل الخصال الردية فيه
المشكلة ما تغرسة فيه من قيم واخلاق
لو مسلم ربيناة على الكراهية من صغرة لشخص واحد وغذيناة بالكراهية صدقوني لا قرآن بينفع معاه ولا غيرة لانه متشبع بالكراهية.
2021-05-11 17:47:48
1 - رد من : أبو ميثم العنسي
دخل المغول إلى عدة أديان بعد موت جنكيزخان ، فمنهم من تنصر و منهم من أسلم ، القبيلة الذهبية كانوا مغول مسلمين ، لكن تظل النزعة القتالية فيهم ، تيمورلنك كان مسلم و قتل أناس كثير ، أعتقد ان ربط الإجرام أو الأفعال السيئة بدين معين او مذهب معين هو خاطيء جدا .
2021-05-11 07:54:17
2021-05-10 20:27:17
420972
user
9 -
محمد الترهوني
و كذلك نحب نشكر الاستاذ اياد العطار علي تعديلاته الرائعة للمقال الي اضافت الكثير و له
2021-05-10 20:26:12
420971
user
8 -
محمد الترهوني
توبي

تسلم صديقي شكرا لمرورك


العروي

نعم هنالك اجزاء ضخمة من التاريخ مفقودة ، و ما نعلم الا نقطة من بحر و العلم عند الله ، شكرا لمرورك

ابو ميثم العنسي

للاسف فعلا مازالت الدول العظمي تستحل اجساد مواطني العالم الثالث كما تقول اميركا ، لذلك قلت ان لا احد يعلم ماذا يجري داخل معامل اميركا الان ، شكرا لمرورك اخي


الهارف

لو نتكلموا بالمنطق متاعك معناه ان اليابان بالغو لما امريكا ضربتهم بمجرد خردة مليئة بذرات اصغر الالاف المرات من ذرة الرمل ! تتفيه الاشياء ليست طريقة نقد جيدة يا صديقي ، تلك البراغيث قادرة علي افناء بلد بحاله ، الم تقرأ عن الطاعون ؟

و من البديهي ان الحلفاء ليسوا بملائكة ولم البسهم الثوب الملائكي في مقالي ، لكن من البديهي ايضا ان المحور اذا انتصروا فلن يقوموا باحترامنا بل كنا سنتعرض لحملات ابادة كذلك ، و الطرفين لا يملكون ذرة انسانية ، الانسانية في الحروب ظهرت فقط مع حضارة الاسلام يا صديقي


جنا99

فعلا ، شكرا لمرورك

ابو عدنان

فعلا يا ويلهم من عذاب ربي و حسابهم عن كل الارواح المهدرة بدون سبب مقنع عدا المغامرات العسكرية التافهة و الاطماع التوسعية ، شكرا لمرورك
2021-05-10 20:08:56
420968
user
7 -
كيم أيو
مقال توب
أصلا وراء كل حرب قصة و سبب و ليس فقط ََمفتعلوا الحروب ضالمين بل ربما حتى المضلومون كانوا ضالمين و شياطين سابقا.... .
2021-05-10 19:51:27
420964
user
6 -
ابو عدنان
كلهم الدول المشتركه في اي حرب تقوم بجرائم و فظائع اليابان امريكا بريطانيا المانيا فرنسا، الكل له قسمه في الاجرام و القسوه و الظلم و الضحيه الشعوب المغلوبه على امرهم و ياويل من ظلم يوم الحساب ....
1 - رد من : عادل سيف
احسنت القول انا وانت وقود حرب لا ناقة لنا بها ولا جمل
2021-05-11 17:49:06
2021-05-10 19:36:17
420962
user
5 -
jana99
ابشع طريقه للموت رحم الله ارواحهم المعذبه ولا يزال الانسان الوحش الاكثر رعبا عندما يتجرد من انسانيته .
2021-05-10 19:23:42
420960
user
4 -
الهارف
على اساس انه الحلفاء كانوا ملائكة
التاريخ وخصوصا تاريخ الحرب العالمية الثانية محرف ومزور وموجه لانه التاريخ يكتبه المنتصرون
أضف إلى ذلك انه لا منطق من كلامك انه أمريكا ضربت اليابان بقنابل نووية من اجل البراغيث!!!!!
ألمانيا واليابان حاربتا بشكل مشرف ولم تستحقا خسارة الحرب وهم اكثر انسانية من الحلفاء الذي بشعوا واعملوا قتلا بجميع الامم
1 - رد من : أداء مشرف!!!
اليابان حاربت بشكل مشرف!!! لا أقول على الحلفاء مثلك انهم ملائكة فهم كلهم سواء و لكن من الواضح انك لم تقرأ جيدا،،،،،اليابان تعتبر أبشع من تعامل مع الأسرى و لهم تاريخ أسود و قذر،،،هذا المقال رغم أنه موثق لكن لا أدري سبب دفاعك الى حد الغاء الحقائق التاريخية القذرة لهم،،،،يا ليتك تقرأ عن مدى تعاملهم البشع أثناء الحرب هذا بخلاف النازيين و تجارب جوزيف مينجل على البشر في أوشفيتز،،،،اقرأهم جيدا لتعرف أداءهم (المشرف)
2021-05-11 03:25:55
2021-05-10 18:57:19
420955
user
3 -
أبو ميثم العنسي
التجارب على الإنسان ما زالت إلى الآن ، شركة أدوية أمريكية قبل فترة قامت بتجارب على مرضى في أفريقيا و تسببت في وفيات كثيرة . يعني ما زلنا في نفس مربع التجارب على البشر .

مشكور على المقال الجميل ..
2021-05-10 18:46:15
420952
user
2 -
العروي
كان عندي احساس ان حادثه هيرشيما كانت لسبب غامض وقوي
ولازال التاريخ يخفي الكثير 😳
1 - رد من : كيم ايو
yes
2021-05-10 20:09:22
2021-05-10 17:52:13
420939
user
1 -
توبي
وااااو
احسنت مقال اكثر من رائع
والخاتمه اروع ، سلمت اناملك
move
1