الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

عصبية و صراخ زوجي تقتلني

بقلم : زبيدة - المغرب

أنا مسالمة إلى درجة كبيرة و لكن مشاكلي مع زوجي أحس أنها بدأت تؤثر علي
أنا مسالمة إلى درجة كبيرة و لكن مشاكلي مع زوجي أحس أنها بدأت تؤثر علي


السلام عليكم قُرّاء موقع كابوس .

مشكلتي مع زوجي أريد لها حلاً لأنني لم أعد أتحمل الوضع ، زوجي عصبي جداً و أي مشكلة تقع بيننا لا بد من الصراخ و الشتم في حقي و في حق والدي و أحياناً يحدث ذلك أمام الأطفال ، لا أعرف كيف أتعامل معه ؟ كرهت حياتي و لا أعرف مستقبلي معه كيف يكون ؟ أنا أعامله و أحترمه و لا أرد على شتائمه لي طوال 16 سنة كنت صابرة عليه و اعذره ، لكنني الأن أشعر أنني بدأت أكرهه ، أنا إنسانة و الله وحده يعلم ما بقلبي ، لا أنكر أن لي عيوب و لكن عيوبي ليست من العيوب التي تجعل زوجي يفعل بي هذا ، أنا صادقة معه و دائما أكون بجانبه في مرضه و أذكره بخير أمام عائلتي و لا أخونه أو أخون ثقته و لو بالتفكير ، لا أخرج مع صديقات ، فهو و أبنائي هم حياتي ،

أنا مسالمة إلى درجة كبيرة و لكن مشاكلي معه أحس أنها بدأت تؤثر علي و  تأتيني أفكار أن أتغير إلى الأسوء في علاقتي به ، أنا تائهة و لا أعرف إلى متى سأصبر ، و الله العظيم لولا أطفالي لن أعيش معه دقيقة ، أنا لا أكذب عندما يكون هادئ نكون سعداء و لكن عند أي مشكلة فأنه يتحول إلى شخص أخر و لا يراعي العشرة بيننا اذا وقعت المشكلة و يقاطعني و لا يتكلم معي كأنني عدوته و ليست زوجته ، لا أريد شيئاً ، ما أريده فقط عندما نتشاجر أن نجلس بهدوء و نحل المشكل بيننا ، لماذا الصراخ ؟ أفيدوني جزاكم الله خيراً.

تاريخ النشر : 2021-05-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

مشكلتي مع تناول اللحم
عيون القطط
عذاب - سوريا
بداية النهاية
Moriarty - الأقصر اسنا
حب قد كسرني
عبد اللطيف - ليبيا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (39)
2021-05-19 10:00:04
422256
user
21 -
ليندا 💎
اقرأي عن الشخصية النرجسيه
2021-05-17 19:58:31
421992
user
20 -
ام الياس
يااختي كأنكي تحكي مشكلتي انا نفس شيء فرق ان زوجي يشتمني امام اخوه واهله وينعتني بحماره وكلام بديء لاتفهم الاسباب ،لدرجه اني مره قلت له اني لا امانع يشتمني لما نكون وحدنا لاني لم اقدر امنعه عل شتم مره طلعت من بيت ولم يتغير

ي
2021-05-16 08:12:14
421717
user
19 -
زهرة الامل
عدنان اليمن
انا ماجبرتها تأخذ قرار معين 😅
هي حرة انا بس نصحتها 👌
و بالنهاية اكيد المتزوجين عندهم خبرة بالمواضيع و انا ماني متزوجة
2021-05-14 12:12:04
421501
user
18 -
عسوله💜
هذا الانسان ماينفع تعيشي معه اطلقي منه
1 - رد من : عدنان اليمن
ماشاءالله عليك ياعسوله💣
2021-05-15 07:41:37
2021-05-14 08:14:25
421491
user
17 -
عدنان اليمن إلى بنت عراقنا العظيم
اختي تريد تعليقك بهذا الامر
2 - رد من : عدنان اليمن
أختي الفاضله حفظك الله

كل عام وكل عيد وكل لحظه وانتم بخير وسعاده , عيد سعيد 💐

اسال الله التوفيق
سننتظرك عودتك أختي
2021-05-15 07:44:01
1 - رد من : بنت العراق
اخي الفاضل عدنان

كل عام وانت والاهل والعائلة الكرماء بألف خير وعيد سعيد عليكم جميعاً 🎉🎉

بعدما قرأت تعليقك وتعليقات الاخوة الكرام وجدت انه لا يوجد شيء اضيفه، فنصائحكم كفت ووفت، بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاء.

اعذروني فأنا في الوقت الحالي مشغولة جداً ولهذا اصبحت تعليقاتي قليلة، ولكن لي عودة بعدها بأذن الله تعالى.

شكراً جزيلا على ثقتك بك وطلبك لرأيي، وفقك الله ورعاك 🤲🤲
2021-05-14 12:49:53
2021-05-14 07:59:46
421482
user
16 -
عدنان اليمن
أختي الكريمه
الحياة مو كلها حلو ولازم ماياتي فيه لحظه مُر , اهم شي اشلون نتعامل مع هذة اللحظه , صدقينا المشكله مو بلحظه الألم او الزعل بل المشكله نحن اشلون نتعامل مع هذه اللحظه.

أختي صار لم 16 سنه متزوجين وتاتي تقولي ليسا مافي تفاهم وتاقلوم.
اين بصمتك في زوجك خلال16 سنه!!!
اين برمجتك لزوجك خلال 16 سنه!!!

لوكان حجر لتعلم خلال 16 سنه ماهو الشي الذي يزعلك.
المشكله بالاستاذ وليسا بالتلميذ.

في أي زواج لازم الزوجه تعلم زوجها كيف يتعامل مع نفسيتها , وكذلك تتعلم كيف تتعامل مع نفسيه زوجها, وكذلك الزوج يعلم زوجته ببدايه الزواج كيف تتعامل مع نفسيتُه وكيف يتعامل هو مع نفسيه زوجته.

يااختي الزواج ليسا فقط شغل بيت واطفال وعلاقه شرعيه.
لازم كل طرف يبذل مجهود للتاقلوم والتغير حسب نفسيه الطرف الاخر , لازم كل طرف يدرس الطرف الثاني من جانب نفسي.
الانسجام النفسي في معظم الزواجات يُبنى من الطرفين بعد الزواج.
مثلاً انتي
1- هل زوجك إذا لم يصلي هل تامروه بالصلاة؟؟
إذا لم يراعي علاقته بالله فانه لن يراعي علاقته بك.
2- بلحظه صفاء بينكم هل كلمته بان صُراخه وكلماته وهو معصب تترك اثر نفسي عليك؟
3- هل كلمت زوجك بانه انت تحبه وتعشقه لكن ضُراخه والفاظه وهو معصب تجعلك تفقد الرغبه بالعلاقه الشرعيه؟
4- انت بعد مايصروخ ويعصب هل يظل وجهك حزين وصوتك حزين؟
ايوه لازم يظل هيك , لاتتصايحي معه ولاشي لكن وجهك يظل حزين وصوتك ضعيف وحزين حتى يعتذر , ايوه لازم تعلميه درس.
5- هل اخذتي دفتر وقلم وكتبتي فيها ماهو الشي الذي لايعجب زوجك وامتنعتي عنه , لو بالاسبوع تعرفي حاجتين فقط يعني بالسنه سوف تكتبي 96 شي في السنه يعني خلال 5 سنوات 480 شي , يعني خلال 5 سنوات هيكون زوجك يعبدك عباده
2021-05-14 02:26:35
421466
user
15 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم
إن من أسباب تعاسة حياتنا هو إبتعادنا عن ديننا الإسلامي الحنيف ، وكيف جهلنا بالكثير من امور الحياة بسبب جهلنا وذلك بقلة أو عدم طلب العلم وبقلة أو عدم مطالعة كتب العلم .
في الستينيات من القرن الماضي زار صحافي هندي شهير اسمه (كارانجيا) إسرائيل وأجرى حديثا مطولا مع موشي دايان وزير الدفاع الإسرائيلي آنذاك, وشرح دايان للصحافي الهندي أن إسرائيل ستدمر الطائرات العربية في مرابضها بضربة سريعة ثم تصبح السماء ملكا لها وتحسم الحرب لصالحها, وحينها تساءل كارانجيا باستغراب: كيف تكشفون خططكم بهذه الطريقة ؟
فرد عليه دايان ببرود : لا عليك فالعرب لا يقرأون, وإذا قرأوا لا يفهمون وإذا فهموا لا يطبقون .
وعليه قام الكاتب الهندي كارانجيا بتأليف كتابه الخطير بعنوان : (خنجر إسرائيل) روى فيه تلك المقابلة قبل أن تقع حرب حزيران (يونيو) عام 1967، وعندما وقعت الحرب طبق الجيش الإسرائيلي كل تصورات دايان بحذافيرها التي ذكرها في مقابلته مع كارانجيا, وكانت توقعاته صائبة للأسف فلم يقرأ تلك المقابلة أحد ولم يستعد لها أحد .
أقول : ومما نُسب إلى موشى ديّان أيضاً أنه قال : إن العرب لا يقرأون، وإذا قرأوا لا يفهمون، وإذا فهموا لا يستوعبون، وإذا استوعبوا لا يطبقون، وإذا طبقوا لا يأخذون حذرهم .
ليس فحسب بل بعض أعداء الاسلام أخذوا يلقبون المسلمون بأنهم (اُمة لا تقرأ) والى الله المشتكى .
إعلم وفقك الله ان الجهل البسيط هو عدم العلم بمعرفة شيء ما ، ويختلف عنه الجهل المركب والذي هو عدم معرفة المرء بأنه يجهل ذلك الشيء ، ولكن التجاهل هو العلم بمعرفة الشيء ولكن يعرض عنه اي لا يبالي ، وهذا النوع هو أسوء من الجهل والجهل المركب .
( وللحديث تتمة )
2021-05-14 02:26:12
421465
user
14 -
أبو باقر
(تتمة الحديث – 1)
أخي في الله ما أجمل أن تكون عالماً عارفاً واعياً لكل مجالات الحياة حتى لا تكون عرضة للمصائب التي لا تحمد عقباها ، أي بعبارى اُخرى تكون (مثقفاً) وأذكر في هذا الصدد ما قاله المفكر الإرلندي الشهير (برنارد شو) : المثقف هو الذي يعرف كل شيء عن أي شيء ، وهو الذي يعرف كل شيء عن شيء ( أي يتخصص) .
ليكن في العلم أن الفرد الياباني يقضي (6) ساعات من يومه للقراءة ، وما يطبع من كتب في رومانيا وحدها أكثر مما يطبع من كتب في كل أنحاء الوطن العربي .
قبل البدء في محاولة حل مشكلة السيدة صاحبة المشكلة لا بد ومن أجل أن تعم الفائدة للجميع لا بد من الغوض في موضع المودة بين الزوجين بصورة عامة .
قال تعالى : ( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ) لقد توالت علينا المصائب الواحدة تلو الاخرى بسبب هجرنا لكتاب الله والسنة النبوية ، فلو تمسكنا بالكتاب والسنة ما أصبحت حياتنا مضطربة بهذا الشكل .
قال تعالى : {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}
لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا : أي لتألفوا إليها ويتأنس بعضكم إلى بعض . وأما (المودة) في الحب من كلا الطرفين على شرط إظهار ذلك الحب . وأما (الرحمة) فهي الإعانة في امور الحياة ، وقيل رعاية الأبناء .
ولكن كيف تجلب المودة بين الزوجين ؟
كما يقال : (كل الحلول عند آل الرسول) كيف لا يكون ذلك وهو خير من طبق الكتاب والسنة ، لأنهم أطهر خلق الله ، قال تعالى : (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا)
( وللحديث تتمة )
2021-05-14 02:25:39
421464
user
13 -
أبو باقر
( تتمة الحديث – 2 )
وإليك الطرق المثلى في هذا الشأن :
1- لغة الجسد : من ابرز المؤثرات في العلاقة بين الناس التعابير الجسدية التي يعجز اللسان في الكثير من الحالات عن تحقيق الهدف اذ لم يساعده الجسد في لغته فلو حل علينا ضيف ولو قلنا له مئة مرة : اهلا وسهلا بك.. نورت دارنا بوجه عابس؛ فمن الطبيعي جداً أن يشعر هذا الضيف بالضيق، لأن وجه الإنسان هو الأقدر من بين أعضاء الجسد على التعبير الموصل للمشاعر الحقيقية، فبشاشة الوجه والنظرة المليئة بالحب والعاطفة كفيلان بجلب الآخر ومودته وإعطاء انطباع إيجابي في اللقاء الأول، ومن هنا ورد عن الإمام علي (عليه السلام) البشاشة حبالة المودة ، والبشاشة فخ المودة.
إن ابتسامة الزوج لزوجته وابتسامتها له أول الاستقبال وبعده هما مفتاح المودة التي سوف تجلب لهما السعادة الزوجية.
وقد اخبر الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه واله وسلم ) ان تقرب الزوجين من بعضهما بلغة الجسد هو محل ومهبط لرحمة الله تعالى، فورد عنه (صلى الله عليه واله وسلم ) : اذا نظر العبد الى وجه زوجه، ونظرت اليه نظر الله اليهما نظرة رحمة، فاذا اخذ بكفها واخذت بكفه تساقطت ذنوبهما من خلال اصابعهما .
2- الكلام الجذاب : حينما يتفاعل اللسان مع الجسد في التعبير الايجابي فإن لذلك أثر كبير في حصول المودة، ومن هنا، وفي هذا الجانب على وجه الخصوص، أكد النبي الأكرم ( صلى الله عليه واله وسلم ) واهل بيته على أمرين :
ا- التعبير العاطفي : فعن الرسول ( صلى الله عليه واله وسلم ) قول الرجل للمرأة اني احبك لا يذهب من قلبها ابدا.
فمن الضروري وجود هذه التعابير في الحياة الزوجية فهذه الكلمات تبقى في القلب وينبغي استمرار هذه التعابير؛ لان الحياة الزوجية إذا خلت منها تصبح مهددة بالسقوط.
( وللحديث تتمة)
2021-05-14 02:25:21
421463
user
12 -
أبو باقر
( تتمة الحديث – 3 )
ب- التعبير اللطيف : اضافة الى التعبير العاطفي فإن للعبارات الجميلة ولطافتها دور في جذب قلب الزوجة وحبها وكذلك الزوج، فعن الامام الصادق (عليه السلام): القول الحسن يثري المال، وينمي الرزق، وينسي في الاجل، ويحبب الى الاهل، ويدخل الجنة.
3- من الامور التي تجلب الحب والود بين الزوجين الهدية فعن الرسول (صلى الله عليه واله وسلم ) الهدية تورث المودة .
4- الكرم والسخاء : ان الحب ينشأ من كمال يعتقده الحبيب في محبوبه، ومن جملة من الكمالات الإنسانية الكرم، فهو يشد الإنسان الى من تحلى بصفته؛ لذلك ورد عن الإمام علي (عليه السلام) : السخاء يكسب المحبة ويزين الاخلاق.
5- حسن الخلق : ان من أهم أسباب المودة لاسيما بين الزوجين هو حسن الخلق الذي يقع في رأس القيم التي اكد عليه الاسلام فعن الصادق (عليه السلام) : حسن الخلق مجلبة للمودة، وعن الإمام علي (عليه السلام ) حسن الخلق يورث المحبة ويؤكد المودة .
والآن وبعد هذه المقدمة التمهيدية لنحاول (بعونه تعالى) لحل مشكلة المرأة صاحبة الشأن .
إعلمي يا سيدتي الفاضلة إن الخلافات الزوجية تحدث إما بسبب التعرض لحالة السحر ، أو التعرض للحسد أو الإصابة بالعين ، وهنا وجب الإحتراز بالاستماع في البيت الى سورة البقرة ، وكذلك قراءة آية الكرسي (7) مرات صباحاً ومثلها مساءاً ومثلها قبل النوم . مع اليقين التام بأن الله تعالى هو الحافظ .
وقد تحدث الخلافلت الزوجية أيضاً بسبب عدم معرفة فن التعامل مع المقابل أو فن الحديث معه ، وأيضاً عدم إختيار المكان والزمان المناسب ، وكذلك عدم مراعاة الحالة النفسية للمقابل .
( وللحديث تتمة )
2021-05-14 02:25:03
421462
user
11 -
أبو باقر
(تتمة الحديث – 4)
يا أختاه لقد نصحك البعض بالصبر وكذلك التفاهم معه ، ونصحك البعض الآخر بأبغض الحلال عند الله تعالى وأنا شخصياً لست معهم في هذا الحل .
وهنا قد تسألين : إذا كان الأمر ، وماذا أفعل يا أخي ؟
الأمر بسيط للغاية : توضئي وابدئي بقرآءة السور والآيات التالية والتي هي لتسير الاُمور مع اليقين التام أن الله (تبارك وتعالى) هو الميسر وهو على كل شيء قدير : (الفاتحة + المعوذتين (الفلق والناس) + الإخلاص + آية الكرسي وهي الآية 255- 275من سورة البقرة ( الله لا إله ... هم فيها خالدون) + القدر + بعض من آيات آل عمران الآية ( 190 - 194) من قوله تعالى : (إن في خلق السماوات والأرض ... إنك لا تخلف الميعاد) ثم تدعين الله بما تشائين من كلمات أي تطلبين العون من الله على هذه العسرة الشديدة وهذه الآيات تنفع قبل الأقدام على أي عمل .
لقد ذكرت هذه القصة التي حدثت معي سابقاً والآن أعيدها للتذكير ولمن لم يسمعها . فمما حدث معي أنا شخصياً أنني كنت فيما مضي جندي في الجيش ، وكنت إذا إحتجت الى شيء أقرأ هذه السور والآيات المباركة وأتوجه الى الضباط لقضاء الحاجة ، فتقضى بإذن الله تعالى ، ولكن المنحطون الذين كانوا بيني إعتقدوا أنني اُمارس السحر لا عجب فهذا هو حال المنحط يرى طباع الناس بطباع نفسه . الحاصل دعاني أحد الجنود المطوعين القدامى الى الخروج معه لمراجعة دائرة معينة لغرض أخذ الإذن بالتفرغ للدراسة وكان هذا الطلب في تلك الفترة من الآمور العسيرة ، وفعلاً توجهت معه وفي الطريق سألني ماذا تقرأ على الضباط فتقضى حاجاتك ، فأخرجتها من جيبي (السور والآيات) وبدأ يقرأها وحين وصولنا الى الدائرة المعنية دخل هو وبقيت أنا في صالة الانتظار وعندما خرج كانت المفاجاة لقد قضيت حاجته .
(وللحديث تتمة)
2021-05-14 02:24:45
421461
user
10 -
أبو باقر
( تتمة الحديث – 5)
قد يسأل سائل : أحقاً تفعل بركات هذه السور والآيات المباركة كل هذا الفعل !
يبدوا أنك قد نسيت قوله تعالى : (لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) الجبل الذي يبلغ بعض صخوره من الصلابة لا يستطيع أن يخترقه حتى الرصاص .
وبعد ذلك إختاري وقت يكون فيه هادئ ، وفي الليل وبعد نوم الأطفال أعدي له شراب شعبي يحبه ، وكوني على أحلى منظر أي في كامل زينتك ، وبعد أن يشرب الشراب ، تسألينه : كيف وجدت الشراب يا حبيبي ، وبطبيعة الحال سيخبرك بأن طعمه رائع للغاية . وهنا تقولين له : هنيئاً مريئاً . وبعد ذلك إجلسي بالقرب منه وأمسكي إحدى يديه وداعبي شعره باليد الاخرى ، وكلميه بكل لطف : لماذا كل هذا الغضب ، أنا زوجتك وشريكة حياتك في هذه الدنيا الفانية ، ماذا سنأخذ معنا غير أعمالنا فنهايتنا سيكون فيها قيرنا هو السرير والتراب هو الفراش وأنيسنا الدود ، ياحبيبي ما تفعله سيصيب أبناء بحالة نفسية سيئة قد لا تفارقهم الى الأبد فتكون بذلك الجانب عليهم .
وبعد ذلك تكلميه بأعذب الكلام مع ملاحظة أن لا تفارق عينك عينه ، وان وجدت منه القبول وان شاء الله تعالى هو ما سيكون ، فقبليه ومن ثم إرتمي بين أحضانه ، (إنه زوجك )
قد تقولين : وما لو لم أنجح (وهذا ما أستبعده تماماً) أعيدي الكرة مرة اخرى فقد يكون النجاج في تكرار المحاولة ان شاء الله .
وأخير أتمنى لك السعادة في حياتك ولا تنسينا بالدعاء والسلام .
2021-05-13 22:01:46
421446
user
9 -
المهدي
اياكي ان تفارقيه في الفراش .
نصيحة جااااااادة.
1 - رد من : زهرة الامل
🙂🙂🙂مالقيت نصيحة ثانية تقولها 🤣؟!
2021-05-16 08:09:32
2021-05-13 09:59:22
421396
user
8 -
مهجة
حرفيا.......
لقد كرهت كل حرف من حروف تلك الكلمة اللعينة ،،،،،ألا وهي.....
ا ل ز و ا ج
3 - رد من : مهجة
عدنان اليمن.....عشت
من سن18 الي 28 سنة زوجة صالحة.......فهل لاقيت مقابل...يشهد الله أني ما وجدت الا الجفاء والقسوة والحصار والتعاسة....قلت لك سابقا.....وسأقولها مجددا.....الكلام من خارج أرض الملعب سهل كشرب الماء...فهمت!!!!
2021-05-20 17:57:34
2 - رد من : عدنان اليمن
وجمل كلمه هي
🌹ز🌹و🌹ج🌹ه

الدنيا متاع وخير متاعها المرأه الصالحه
2021-05-14 08:01:21
1 - رد من : زهرة الامل
😓😓😓
2021-05-14 01:09:40
2021-05-13 08:48:42
421394
user
7 -
ابو جوج
ابلغي احد من اهلك حتى يتدخل ف الموضوع و يوقفه عند حده وخليه يعرف حدوده
1 - رد من : عدنان اليمن
الاهل دايما مايعقد الامر
2021-05-14 08:01:53
2021-05-13 07:16:08
421385
user
6 -
محب الفلسفة
الرجل العصبي والكثير الغضب هو عكس الرجل الحقود الهادئ
1 - رد من : عدنان اليمن
الحقود او الحقوده مشكله كبيره وغالبا ماينتهي بالطلاق
2021-05-14 08:02:54
2021-05-13 00:16:00
421355
user
5 -
....
عن تجربة هذه النوعية لن ولن تتغير انه ناكر للمعروف نصيحة لك اذا كان لك سند من اهلك يقف جنبك اتركيه واحضني أطفالك وراعيهم لأن عمرك سيذهب هدرا" معه ولن تنالي سوى الذل والأهانات منه. انا مثلك تماما" ولكن لا سند لي ومجبرة ان اعيش معه لأسباب كثيرة ولكن عندي ثقة بالله انه لن يضيع صبري وقهري. والحمد لله على كل شيئ.
2 - رد من : عدنان اليمن
حاولي ان تدفعيه لاصلاح علاقته بالله.

اعتقد المشكله كانت انه عندما خطبك لم يُطبق مبداء من جائكم من ترضون خُلقه ودينه فزوجوه
2021-05-14 08:05:33
1 - رد من : ابو جوج
تواصلي مع صديقاتك وجيرانك اضحكي معهم وتبادلوا الزيارات
خففي الضغوط عنكي واشغلي تفكيرك ب اشياء حلوة.
2021-05-13 08:46:40
2021-05-12 22:04:21
421341
user
4 -
maroua
ختي زبيدة عارفة شنو مشكلتنا حنا فالمغرب؟ اكبر مشكل هو تفكير المرأة لي هو كالتالي: "سأضل معه لأجل الأطفال" .. طبعا انا مكنشجعش على الانفصال لكن عندي ليك حل انت باينة شخصيتك ضعيفة ومكتفرضيش رأيك حاولي تبدلي شخصيتك معاه كوني قوية اهلك اولى من زوجك قولي ليه ميسبهمش وقوليليه لو انا سبيت عائلتك كيفاش غتحس؟ تصرفي معاه ببرود متكلميش معاه نهائيا واذا سولك جاوبيه بكلمة او اثنين لااكثر اكيد هو هنا غيتبدل..متنسايش اهم حاجة هي راحة البال يعني من جهة اخرى غتكسبي راحة بالك بلا صداع بلا مشاكل..وكيما قلتليك فالاول انت ام صح لكن مكيناش شي قاعدة كتقول لي ام ماطلعش مع صحباتها اولا لا؟ عيدي النظر فطريقة عيشك وتفكيرك يمكن كل هالاحتقار ليك من طرفو بسبب اهمالك لراسك ولشخصيتك..
3 - رد من : عدنان اليمن
الطالعات مع صديقاتها
ماراح تقوي الشخصيه ولاراح ترفه عنها بل العكس راح تطلع ساعه وترجع البيت على صراخ ليش خرجت , والمشاكل هتزيد .
نحن بوضع نريد التقارب والتفاهم بين الزوجين مش الزوجه تضرب راسها وتطلع فهذا سوف يفتح مشاكل فقط.
نحن بمرحله استخدام العقل مش الجنان.

ايوه سبوه وشتموه وصراخه هذا جنان وغلط , ونحن نريد نعالج ولانريد حلول تعقد الامر.

أولاً تتفاهم مع زوجها لامورها داخل البيت أي تتفاهم مع زوجها لكيفيه تعديل تعامُله معاها داخل البيت , وبعد هذا الشي تتفاهم مع زوجها على امورها مع صديقاتها خارج البيت.
هذا الشي الصح , لكن نسيب مشكله داخل البيت ونروح نغير جوا خارج البيت ونرجع والمشكله صارات اكبر داخل البيت.
دى شي غلط
2021-05-15 08:05:57
2 - رد من : maroua
عدنان
يعني انك ترى ان الشخص بشكل عام عليه اهمال نفسه وان يسعى دوما لاسعاد الاخرين علما ان هؤلاء "الاخرين" لايستحقون وان يكون ضعيف الشخصية لكي ينال استحسان الاخر .. اذن فلتعلم ان كان هذا رأيك فهو خاطئ تماما فلا احد سيعير اهتماما لشخص بهذه المواصفات+ ماالمشكلة ان خرجت برفقة صديقاتها مثلما يفعل هو مع اصدقائه! اوليست هي ايضا بشرا؟ لا أفهم ما هو ال "مش مليح" "والغلط" "والجنان" بالقصة..انا عم شوف سبو وشتمو وتخلفو هو الغلط و الجنان..ان كان هناك شيء غير منطقي وغير اخلاقي فهي افعاله اما من يفكر ان الترفيه عن النفس وخروج الزوجة مع صديقاتها ذنب فهذا تفكير غير سليم قطعا ويحتاج الى علاج في اسرع وقت حتما..
2021-05-14 18:40:31
1 - رد من : عدنان اليمن
كلاميك مليح وصحيح لكن هذه النقطه((( لي ام ماطلعش مع صحباتها اولا لا؟ عيدي النظر فطريقة عيشك وتفكيرك يمكن كل هالاحتقار ليك من طرفو بسبب اهمالك لراسك ولشخصيتك.))) مش مليح وغلط لانها ليست حل بل جنان
2021-05-14 08:09:47
2021-05-12 17:18:13
421309
user
3 -
عابره .....🖤
أعانك الله أن شاء ربي سوف يصلح كل شئ
إن الله إذا أحب عبدا أبتلاه / و إنهم يرونه بعيدا و نراه قريبا / وبشر الصابرين .
ربي يسعد حياتك و ستالين خيرا ع صبرك ، والله أن أكثر الشخصيات العصبيه هم أكثرهم طيبه ☺ فأسليه ما الذي يزعجه و حاولي أصلاحه ربي يسعد قلبك و حياتك تصير كلا هنا و سرور ❤
1 - رد من : بارد كالصخر
كنت سأنصحك بنفس نصيحة الأخت عابره ولكن أضيف على نصيحتها أن تحاولي أن تتواصلي معه جسديا وقت غضبه كأن تضعي يدك على كتفه ( قومي باحتواء غضبه فهو في النهاية زوجك وخاتم في إصبعك )




تحياتي لكم
2021-05-14 04:30:01
2021-05-12 17:14:41
421308
user
2 -
زهرة الامل
لا تصبري عليه، حتي اذا طلبتي منه الطلاق واصبحتي مطلقة...المهم لا تصبري علي شخص لا يقدر صبرك هذا
لا اريد ان تتحول حياتك الي كابوس كما حدث مع امي ....الزواج اذا لم يكن نعمة لا يجب ان يكون نقمة ...وأولادك اللذين تصبرين لاجلهم بسبب مايحدث بينك و بين زوجك ستصبح حياتهم سيئة و يعيشون في اسرة مفككة اذا ازدادت المشاكل بينكم ....ولا تستبعدي ان يتمادى اذا صبرتي اكثر ...
لكن كحل ماقبل الاخير ...اذهبي اليه و تفاهمي معه لعله يفهم ...و اذا لم يفهم
لم يبقي امامي الا طلب الطلاق
1 - رد من : عدنان اليمن
مرام ليسا ماوصلتي لسن ان تقرري هيك قرار للناس.
انتي اختي وانا لازم انصحك
2021-05-14 08:11:35
2021-05-12 17:00:59
421303
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
اعانكي حاولي التحدث معه حين يكون هادئ واشرحي له الأمر لعل وعسى يهده الله وينتبه لما يرتكبه من ظلم في حقكي فالتفاهم يكون بالهدوء وليس بالعصبية كي تستمر الحياة بينكما فحاولي الأصلاح بينكما قدر ما تستطيعين وان لم ينتهي الأمر عليكي بشخص كبير وحكيم من العائلة كي يتحدث معه
2 - رد من : الطيب محمد
الشخصية السيكوباتية
2021-05-20 04:37:45
1 - رد من : عدنان اليمن
👍👍👍
2021-05-14 08:12:07
move
1