الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حياة الدراسية من أوج نجاحاتها إلى فشلها

بقلم : رماد - موريتانيا

لقد تدهور مستواي الدراسي و سخر مني من كنت اعتقد أنهم اصدقائي
لقد تدهور مستواي الدراسي و سخر مني من كنت اعتقد أنهم اصدقائي


جميعكم يعلم ما هي المدرسة ، نعم إنها المكان حيث نتعلم فيه ، و لكنها قد تكون أحياناً المكان الذي نتدمر فيه نفسياً ، عندما كنت في الصف السادس كنت أكثر تلميذ تميزاً في المدرسة و كان كل تلميذ يتمنى لو يصبح مثلي ، و كان هناك أناس مشجعون وهناك أيضا المحطمون و لكن لم أكن أستمع سوى لمن يشجعني من أساتذة و تلاميذ و قد نجحت نجاحاً باهراً في مسابقة ختم الدروس الابتدائية ، و بعد أن دخلت الإعدادية بدأ فضاء علمي يتقلص حيث كنت أحصل على أعلى الدرجات في الرياضيات و حتى في كل المواد ، و لكن في عامي الإعدادي الأول نزل معدلي إلى 14 من أصل 20 ، و في الأصل كان بين 19 و18 و لكن كما تعلمون الدنيا دوارة ، لم ألتفت للمعدل كثيراً و  عزمت أن أحصل على أعلى معدل و لكن من دون جدوى ، فقد تقلص مرة أخرى إلى 13

و أنا الأن حالياً أدرس في الصف الرابع الإعدادي وهذا الصف سيكون فيه امتحان مصيري و حصلت فقط على معدل 10 في الامتحان الأول وأصبح جميع الطلاب الذين كنت أتفوق عليهم فوقي و أصبحوا يتفاخرون علي دائماً و يصفونني بالحمار والكسول ، رغم أنني لم أكن أتفاخر عليهم عندما كنت في الابتدائية ، حتى أنني ذات مرة سمعت أحدهم و الذي كنت أعتبره صديقا يقول لغيره : أتمنى لو يختفي من مدرستنا فهو يشكل خطراً على تفوقنا ، و عندما سمعت هذا الكلام بدأت أبكي ، كيف لشخص درست معه فترة طويلة و اعتبرته صديقاً وأخاً أن يحسدك على ما أنت عليه ؟ برأيكم هل سبب تدني مستوى تحصيلي العلمي هو الحسد والعين الذي أتعرض له من قبل زملائي ؟ أفيدوني أرجوكم فأنا في العام الأخير ، بأي شيء سواء كان دعاء أو حلاً أو أي شيء ؟  حفظكم الله.

تاريخ النشر : 2021-05-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

لعنه ما أصابتني
مشاعري لا أعرفها
شبح الأطفال ٢
مادارا - الأردن
عصبية و صراخ زوجي تقتلني
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (9)
2021-05-21 14:56:44
422660
user
8 -
عبير
قبل أن تخرج وتبدأ يومك هل تُحصِّن نفسك؟ إذا لا فأعتقد أن هذا هو السبب فالعين حق والوقاية منها تكون بالتحصين...اهتم بتحصين نفسك بقراءة سورة الإخلاص والناس والفلق وبالتوفيق
2021-05-20 06:44:05
422403
user
7 -
فتحي حمد
قد يكون ما تمر به قلق جعلك تفقد التركيز في دراستك كما قال الاخوة والأخوات أبذل جهدك وتوكل على الله لأن الحياة صعبه سواء أثناء الدراسه أو العمل.
2021-05-17 02:59:01
421810
user
6 -
خبير روحي
أنت شخص طيب لذلك سأقدم لك النصح،
نعم قد يكون عين وحسد وهذا متوقع جدا فما ذكرته أنت يؤكد ما لدى الناس في محيطك من حقد وحسد عظيم،
حتى تتأكد من ذلك ولا يتم وصفك بالوسوسة كما يحدث دائما في مثل هذه حالات،
اذهب إلى يوتيوب وقم بسماع رقية العين والحسد لخالد الحبشي إذا حدث لديك تثاؤب متكرر فاعلم أنه عين وحسد داوم على سماع الرقية ذاتها وارقي أنت نفسك بالمعوذتين حتى يزول العين والحسد وحبذا لو أضفت إلى ما سبق قراءة سورة البقرة،
وانصحك أن تنتقل لمدرسة أخرى، وبتقوى الله فمن اتقى الله حفظه الله ومن حفظه الله فلا يستطيع العدو أن يصل إليه،
وفقك الله.
1 - رد من : نونة
صح كلامك جزاك الله خيرا.
2021-05-22 13:59:22
2021-05-16 22:37:25
421802
user
5 -
وائل
أكيد هناك مادة أو اثنين ذات معامل كبير نقاطك فيها متدنية و أغلب الظن أنك لم تعد منضبط مثل السابق في قضية المذاكرة بالبيت و تنظيم الوقت .
مهما بلغ الذكاء فإن المداومة على المذاكرة و الإنضباط فيها يصنع الفارق عند الإمتحان .
التلفاز و الأنترنت أعداء العلم فلا شيء يحرق الوقت و يشتت تركيز الطالب مثلهما .
2021-05-16 15:21:34
421761
user
4 -
جوجو
بالبداية يجب ان تشعر بالفخر من الذي كنت تعتبره صديقا - فهذا يدل على ذكائك و علاماتك التي يخاف منها - كلما تكون عظيما كلما يكثر اعدائك
اجد من الحماقة مقارنة علامة اول 6 صفوف مع اخر 6 صفوف لأنه يوجد اختلاف شاسع وكبيير
مثلا انا اول 6 صفوف كنت دائما من الأوائل ثم تدنت علاماتي لمدة 3 سنوات حتا اصبحت بالسبعينات من 100
لكن تدني علاماتي هو سبب نجاحي والحمدلله العام الذي بعده فقد حصلت على 91
العثرات وضعت لتنهض لا لتسقط
ابدأ من جديد وتعلم من عثراتك ، فأحلامك ليس لها تاريخ صلاحية
لا تنظر الى الماضي وتتحسر فما فات قد مات ، ما زلت تملك اليوم فقط تعلم من الماضي لكن اياك وتحسر عليه
انا متأكدة بأنك ستسطيع فعلها كما فعلتها من قبل :)
2021-05-16 14:10:47
421746
user
3 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
لا تخدع نفسك بان الحسد هو سبب تدني مستواك الأحسن ان تنسى الماضي وامر اصدقائك الذين يحسدونك على فرض انه كذلك واهتم ببذل مجهود اكثر لترفع من مستواك وترى اين نقاذ ضعفك وتطورها
2021-05-16 12:28:10
421737
user
2 -
freeda
" هل سبب تدني المستوى هو الحسد و العين الذي اتعرض له من زملائي ؟ "
انت مريض بمرض اسمه موسوس هو مرض يجعل الشخص الذي حظه تعيس سبب حسد الناس عليه لكن هذا خطا _ ليس متاكدة انك مصاب به _
بكل احوال لا تهتم بكلامهم و تجاهلهم و ادرس بجد لا تستطيع نجاح بدون تعب ! ...
اما صديقك اذا لا زلت معه اخبره بما سمعته منه و انصحه ان يدرس و يسكت لا يحسد ! ..
اتنمى لك النجاح و توفيق
2021-05-16 11:56:16
421733
user
1 -
س
هون عليك اخوي عادي انا صار لي نفس الشئ لما كنت في الابتدائي والمتوسط كنت من المتفوقين لما دخلت الثانوي غرزت وانخفست درجاتي سبحان الله البنت الكسوله في المتوسط اللي المديرة فشلتها بكسلها قررت تتفوق والصدمه انها طلعت علينا الاولى تبارك الله عليها بعدها انا قررت اربط الحزام واجتهد وتفوقت من جديد وطلعت من الاوائل على دفعتي تبارك الله علي 😁 انت اقراء الاذكار وادعيه التحصين بعد صلاة الفجر والعصر وتوكل على الله تعالى ثم شد حيلك وادرس لا تتاثر بالناس التعبانه ولا تحزن وتضيع وقت بالحسد والعين لكل مجتهد نصيب عادي الدنيا مره معك ومره عليك ومستواك يضعف بعض الوقت بسبب الظروف لكن انت اجتهد وصدقني لو تاخذ درجات متدنيه تصير عملت اللي عليك حاول مرة ثانيه انا فشلت وحاولت والحمد لله الله تعالى ما يضيع تعب احد ولا يهمك الناس مرة ثانيه المثل يقول اذا طاح الجمل كثرت سكاكينه فلا تسمح لهم بتحطيمك ارجع قم وثق بربك ثم بنفسك اتمنى لك النجاح والتوفيق يا بطل 👍👍👍
move
1