الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص واقعية غريبة

نسختين

بقلم : سارة ....تيفاست - الجزائر

رأيت نفسي ممددة على السرير و النسخة الثانية تكلمني وهي خائفة
رأيت نفسي ممددة على السرير و النسخة الثانية تكلمني وهي خائفة


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أصدقاء ورواد موقع كابوس.

عشت موقفاً غريباً أشعرني بالحيرة ، لذا لم أتردد في نشر قصتي هنا لعلي أجد النصيحة أو حلاً أو تفسيراً لما حدث.

صليت الصبح وعدت إلى فراشي لأنام قليلاً ، في تلك الأثناء كنت أردد أذكار الصباح إلى أن غفوت ، رأيت نفسي أنني أفرك جدار غرفتي وهو ينزف دماً ، و كنت مستغربة ، بينما كان زوجي واقفاً بجانبي و هو صامت ، ثم أشار إلى مدخل الباب ، فنظرت إلى أعلاه فوجدت أجزاءً منه تسقط و هنالك حفرة محشور داخلها شيء ما كأنه قماش ، فجأة ظهرت نسخه ثانية من زوجي و مر بجانبي أمام الباب حيث كنت واقفة كأنه لا يراني ، و بقيت انظر إلى النسختين تكادا أن تكونا متطابقتين لكنهما تختلفان في الملابس ،

و رأيت نفسي ممددة على السرير و النسخة الثانية تكلمني وهي خائفة ، لم أفهم ما الذي حصل ، لكن عندما استيقظت لم استطع التنفس بشكل طبيعي و وجدت زوجي يلبس نفس الملابس التي رأيته بها في الحلم و هو يمر بجانبي و كان يتلو علي بعض آيات القرآن ، أخبرني أنه عندما دخل إلى الغرفة تفاجأ بمنظري نائمة وكلتا عيني مفتوحتين على أقصاهما و لا يوجد بؤبؤ ، فأصيب بالهلع و أعتقد أنني ميتة ، و أظنني رأيت رده فعله و أنا لا أزال نائمة.

يبدو الأمر و كأنني كنت مغادرة لجسدي ، لكنني كنت موجودة في نفس الوقت ، أتمنى أن أكون قد وضّحت الأمر ، ما رأيكم و ما تفسيراتكم لهذا الموقف ؟.

دمتم سالمين.

تاريخ النشر : 2021-05-20

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

سحر الليل ! - مشاهد ليلية مخيفة
جزر مجهولة
ضائع في الزمن - موريتانيا
الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
منزل جدتي
فاتن - السعودية
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (18)
2021-05-24 12:40:35
423313
user
9 -
ملاك
i don't understand
1 - رد من : سارة
what you didn't understand...i can explain..
2021-05-24 18:02:00
2021-05-23 19:09:02
423148
user
8 -
ريمة
هذا بالتأكيد كابوس ومن شدة رعبك كانت عيناك مفتوحتان هكذا، حصل لي مرة أنني بكيت في حلم -ولا أدري سبب بكائي- لكن عندما استيقظت وجدت دموعا على خدي أي أنني كنت أبكي حقا وأنا نائمة. أنصحك عزيزتي ألا تفكري كثيرا في هذا الكابوس، فأنت والحمد لله محافظة على صلواتك وتذكرين الله سبحانه فما الذي سيحدث لك وأنت قوية الإيمان هكذا؟
1 - رد من : سارة..
شكرا لردك عزيزتي..اظنه يالفعل كان كابوسا..فليحفظنا الله و اياكم من كل سوء ومن كل شر..
2021-05-24 05:12:17
2021-05-22 10:53:43
422823
user
7 -
رماد الماء
سمعت انه لا تبحثي عن حلم رؤية الدماء تخرج من الحائط
يبدو بإنه حلم سئ
كان يجب إلا تنشريه هنا
1 - رد من : سارة
شكرا لردك...ظننت ان اعرض التجربه بدون حذف لعل يكون الامر مترابطا..
كفاني الله شر هذه الرؤيه..
2021-05-23 09:43:56
2021-05-21 10:26:04
422608
user
6 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم
إهدئي يا سيدتي الفاضلة فما حدث معك قد حدث مع الكثير من قبلك ، تسمى هذه الظاهرة بـ(تجربة الاقتراب من الموت) وهي من الظواهر الخارقة التي عجز العلم عن إيجاد تفسير لها ، لذا فلقد أدرجوها في علم الباراسايكولوجي وهو العلم الذي يبحث في الظواهر الغامضة التي عجز العلم هن إيجاد تفسير لها .
وتسمى علماً بـ(متلازمة لازروس) وقد سمّيت هذه الظاهرة باسم لازاروس نسبه إلى أسم لازاروس وهو شخص كان يعيش في عصر المسيح عيسى بن مريم (عليه السلام) ومات وقام السيد المسيح (عليه السلام) بإعادته مرة أخرى للحياة ، وهذا ما يقوله النصارى (المسيحيون) ومن هنا جاءت تسميتها .
إن هذه الظاهرة غير طبيعية ونادرة الحدوث وتتلخص ماهيتها في أنَّ البعض ممن تعرضوا لحوادث كادت تودي بحياتهم قد مرّوا بأحداث وأماكن مختلفة منهم من وصفها بالطيبة والجميلة ، ومنهم من وصفها بالشر والعذاب. ولم يجدوا لها تفسير ولن يجدوا أبداً ما داموا بعيدين الله تعالى وبعيدين عن الإعتقاد بقدرته ، سبحانه وتعالى أمره بين الكاف والنون يقول للشيء (كن فيكون) .
يا أختاه (الحمد لله على السلامة) أقول لك ذلك لأنك من أهل الإيمان فلا يعجب المؤمن من قدرة الله (عز وجل) لقد نجوت من الموت الآن ولكن لا مفر منه غداّ ، أنه مصيري ومصيرك ومصيري الكل فالله وحده هو الحي الذي لا يفى ولا يموت ، لذا وجب علينا جميعاً الإستعداد له .
( وللحديث تتمة )
1 - رد من : سارة..
شكرا لردك..اعتقد فعلا ان روحي قد غادرت جسدي لمده لا يعلمها الا الله..

فليرحمنا الله احياءا او امواتا كنا..انه بنا رؤوف رحيم..
2021-05-23 09:26:49
2021-05-21 10:25:49
422606
user
5 -
أبو باقر
(تتمة الحديث)
ولي طلب صغير وهو رجاء أخوي وليس أمر فكما هو معروف أن الدين النصيحة ، الرجاء الكف عن النوم بعد صلاة الصبح ، فهذه النومة منبوذة .
قال أبو الحسن (عليه السلام) : نوم الغداة شوم يحرم الرزق ويصفر اللون وكان المن والسلوى ينزل على بنى إسرائيل ما بين طلوع الفجر إلى طلوع الشمس فمن نام تلك الساعة لم ينزل نصيبه فكان إذا انتبه فلا يرى نصيبه احتاج إلى السؤال والطلب.
وقال الصادق (عليه السلام) : نومة الغداة مشومة تطرد الرزق وتصفر اللون وتقبحه وتغيره وهو نوم كل مشوم ان الله تعالى يقسم الارزاق ما بين طلوع الفجر إلى طلوع الشمس (يب فقيه وإياكم وتلك النومة وكان المن والسلوى وذكر مثله).
وقال الصادق (عليه السلام) في قول الله عز وجل (فالمقسمات أمرا ") قال الملائكة تقسم ارزاق بنى آدم ما بين طلوع الفجر إلى طلوع الشمس فمن نام فيما بينهما نام عن رزقه.
وأخيراً لا تنسينا بالدعاء وخصوصاً في صلاة الليل ، وكذلك بعد الفرائض اليومية والسلام .
1 - رد من : سارة..
شكرا لك اخي..في العادة لا انام بعد صلاه الصبح..بل استغل ذلك الوقت ةلقصير قبل الذهاب للعمل..في انجاز الواجبات ..او قراءه القرآن..لكن مؤخرا منذ شهر رمضان اعاني من مشاكل صحيه..قد اصبت بالسمري حديثا ويحدث لي ان ينخفض مستوى السكري بشكل مفاجئ..لهذا اقضي الليل كل ساعتين لمراقبته..ماي دظطرني ل تعويض ساعات النوم الناقصه..لا تنسنا من دعائك ولك بالمثل..
2021-05-23 09:30:12
2021-05-20 23:15:31
422538
user
4 -
وائل
فتشي أعلى الباب حيث أشار زوجك و رأيتي قطعة القماش .
1 - رد من : سارة..
فعلا عرضت الامر على احدى الاخوات ونحسبها انسانه ملتزمه ومتدينه ولا نزكي على الله احدا..ونصحتني برش الماء المرقي ب ايات محدده..اماكن ظهور الدم و مدخل غرفة نومي..
شكرا لنصحيتك
2021-05-23 09:32:43
2021-05-20 15:11:06
422478
user
3 -
غرام العتيبي
النسخة الثانية وما أدراك ما النسخة الثانية .. قبل فترة رأيت ف المنام اني اركب سيارة بجانب السائق ومن يقودها كان مسرع سرعة جنونية ف هددته ان لم يخفف السرعة سأفتح الباب وألقي بنفسي وهذا ماحصل .. والغريب بعدها توقفت السيارة والفائد يبحث عني ومعه جمع غفير وانا ع رأسهم ابحث عن نفسي ووجدت نسختي بين النخيل واقول لهم الحمدلله سليمة
1 - رد من : سارة..
سبحان الله شعور غريب..ان ترى نفسك او غيرك مرتين..اظن ان الامر يتعلق بعالم البرزخ..
2021-05-23 09:33:45
2021-05-20 12:57:41
422452
user
2 -
‏عبدالله المغيصيب
‏السلام عليكم وكل عام والجميع بخير وصحه وسلامه يارب

‏الحمد لله على سلامة حضرتك أختي الكريمة لكن اليس الاقرب ان يكون هنالك استنفار وهلع في ردة فعل زوجك وهو ‏الذي كان يراك على ذلك الحال والمنظر وليس الإكتفاء في مجردة الجلوس الىجانبك وتلاوه ماتيسر له من ايات واذكار لماذا لم يحاول ايقاظك اوهزك اوحتى حملك ‏إلى الإسعاف او طلبهم
الثواني ‏هنا تفرق وماذا لو كان عندك بعيد الشر نوبه اوجلطه اوماشابه وتصرفه هذا البارد نسبه الىهول الموقف قد افقد بعض الوقت الثمين جداهنا

‏اما ما هي الفرضية الأقرب لي تفسير ما حصل ‏صحيح قد ياخذنا الخيال في بعض الأحيان لأبعد من ما نعتقد ‏وقد نحب أن يكون لكل منا تلك التجربه فوق الاعتياديه وكل ماتوسع التفسير وغاص في ظواهر وخفايا وابعاد اصبح امتع واكثراثاره وتشويق
‏ولكن في بعض الأحوال وربما في أغلبها الامور أبسط بكثير مما قد توحي به
‏وشخصياارجح وارجع الامر الى النعاس وحاجه الجسم الىالنوم ‏وهذا ما يحصل مع الكثير في فترة بدايه الصبح
والعيون المبييضه حاله طبيعيةوقت النوم ولوانه البعض يبالغ في تصويرهااحيانا
‏اما ال خفقان وضيق التنفس فهذه تحصل مع الجميع تقريبا خاصة إذا كان الحلم أو الكابوس ذووقع واخاثه
والملابس ذاتها لانه ببساطه هي مااعتاد ان يكون لزوجك من ملابس في هذاالوقت ‏وماذا سوف يرتدي رجل على وقت الفجرية لاجديد بين اغلبهم

‏والله أعلى واعلم وشكرا تحياتي
1 - رد من : سارة
شكرا لردك اخي..بخصوص رده فعل زوجي..لم اتطرق للتفاصيل قصد عدم الاطاله..لكن فعلا ظن انني قد توفيت خاصة انني قد اصبت بمرض السكري مؤخرا وظن انني قد اصبت ب كوما ..وكنت اراه منفعلا..يحاول ايقاظي..للحظات وفعلا استيقظت ووجدت انه قي حاله هلع شديده..علما انه انسان سريع البديهه ومتزن.. بالنسبه لملابسه..فمن رأيته في المنام كان يلبس ملابس غريبه..والنسخه حقيقيه رأيته بملابس الخروج للعمل..وعند استيقاظي كان يهم بالخروج..لكنه تراجع وقرر تفقدي للحظه..
اظن ان منظر عيناي المفتوحتين على اخره بدون بؤبؤ .مفزعه..
2021-05-23 09:39:15
2021-05-20 12:09:45
422446
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
هذا الحلم او رؤيا كما اسلفتي الذكر اكيد لدييها معنى وربما لو بحثتي في نفس المكان الذي اشار اليه زوجكي في الحلم نحو باب غرفتكي وان وجدتي شيئا حقا لا تتصرفي فيه واستعيني براق لربما يكون سحرا ما والله اعلم لن تخسري شيئا وحصني نفسكي بالأطكار وقرآة القرآن والصلاة
1 - رد من : سارة..
شكرا لردك الجميل..بعد كل موضوع في هذا القسم..احب ان ابدأ ب تعليقك..تعجبني آراءك السديده وكلماتك المتزنه..
اما بخصوص الرؤيه فعلا قد عرضت الامر على مرشده المسجد ونصحتني برش الماء المرقي على الاماكن التي رأيتها..
جنبنا الله واياكم كل شر واذيه.
2021-05-23 09:42:11
move
1