الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال للنقاش

تجآرب من واقع الحيآة!

بقلم : زهرة الامل - ليبيا

قسم تجارب من واقع الحياة ، يهتم بنشر تجارب ومشاكل وقصص وحكايات من واقع حياتنا
قسم تجارب من واقع الحياة ، يهتم بنشر تجارب ومشاكل وقصص وحكايات من واقع حياتنا

السلام عليكم ..

نعم لاشك ان عنوان موضوعي يبدوا مألوفا للغاية لرواد هذا الموقع الراقي و لكنه غريب في نفس الوقت...فما الذي يفعله هذا العنوان في احد أقسام الأسئلة والقسم برمته موجود!


و الآن دعني اشرح لك غرابة هذا الأمر..بالفعل اسئلتنا اليوم و محور نقاشنا عن قسم تجارب من واقع الحياة ذلك القسم الذي يعرض مشاكل الناس و السعي المتواصل من قبل قراء تلك المشكلات على إيجاد حلول لها و تقديم النصائح القيمة ورغم ذلك تبقى كلمات بعض القراء قاسية احيانا أو تحمل أراء غير صائبة

اما. اسألتي لكم اليوم هي :

1 مارأيك بقسم تجارب من واقع الحيآة؟ و هل هو مفيد ام لا؟


2 هل تتابع هذا القسم حتى بمجرد القراءة ام انك لا تتابعه إطلاقا؟


3 هل سبق لك و إن نشرت فيه مشكلة تخصك و تلقيت حلولا و نصائح؟


4 بافتراض انك تتابع هذا القسم بصفة عامة مارأيك في أصحاب هذه المشكلات و آراء المعلقين أيضا؟


5 ماهو أكثر نوع من هذه المشكلات يزعجك و يثير غضبك و ماهو الذي تفضل قراءته و التعليق عليه لمساعدة صاحب المشكلة وماهو رأيك في القسم بشكل عام ؟

تاريخ النشر : 2021-05-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

الطب البديل
ماما سنفورة - قرية السنافر
هل ترتبط الظواهر الماورائية بفترات زمنية معينة ؟
الشعُور بالآمان
زهرة الامل - ليبيا
داء الكِبر
بُشر الغمام
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (43)
2021-06-01 18:24:54
425139
user
23 -
barbara
سلامي لصاحبة الموضوع اولا , سؤال فريد و جميل بوركتِ
1 رأيي انه قسم مفيد جدا و فكرة جيدة
2 اتابعه متى وجدت وقتا لذلك , و اعلق متى سنحت لي الفرصة
3 لا لم انشر فيه مسبقا قد افعل ذلك في قادم الايام ربما
4 ههه ليس لي رأي في أصحاب المشكلات فأنا لا اعرفهم , أما التعليقات فهي تكون متباينة دائما في الرأي أو حتى الحل , او الاهتمام بالامر
5اكثر المشكلات التي تثير غضبي هي تلك التي يلعب فيها الجاني دور الضحية و الظالم دور المظلوم
أما التي تستهوي اهتمامي فهي التي أحس فيها بصدق صاحبها حتى لو لم تكن القصة منطقية أو مرتبة بشكل جيد , غالبا الأشياء التي بداخلنا لا تكون منطقية و لا مرتبة , هاذا هو السبب
1 - رد من : زهرة الامل
شكرا لك مرورك اجمل ❤
2021-06-01 21:18:43
2021-05-30 14:16:27
424693
user
22 -
سوداني ضد الوهن
نعم احيانا ادخل القسم لقراءة بعض المشكلات المرسلة لكني لا أشارك لاعتقادي باني لن استطيع افيد احد...
2021-05-27 08:41:00
423979
user
21 -
سيدرا سليمان
العام الماضي كنت أعاني من مشاكل في دراستي لذلك أرسلت مشكلتي إلى الموقع و كانت الردود إيجابية و مفيدة و استفدت منها كثيراً
1 - رد من : زهرة الامل
شكرا لمرورك عزيزتي ❤🥀
2021-05-27 20:20:01
2021-05-27 08:39:54
423977
user
20 -
سيدرا سليمان
أجل أقرأ جميع القصص و التجارب التي تنشر في ذلك القسم لكن أعلق فقط عندما أرى أن المشكلة جدية و صاحبها في أمس الحاجة للمساعدة .. بعض القصص تكون غريبة و غير منطقية و من خيال الكاتب لذلك ردود القراء تكون قاسية بعض الشيء لأنهم يشعرون و كأن الكاتب يستهزء بهم .. أكثر القصص التي تثير غضبي هي الاغتصاب أو التحرش أو التي تتعلق بالخيانة الزوجية
1 - رد من : زهرة الامل
اتفق معكي❤
2021-05-27 20:20:34
2021-05-23 18:15:31
423135
user
19 -
بطيخة وأفتخر
بصراحه هو قسم جميل بس احيانا الردود تكون قويه جدا
1 - رد من : زهرة الامل
اتفق؛ شكرا لمرورك
2021-05-24 08:05:33
2021-05-23 03:48:02
422949
user
18 -
امرأة من هذا الزمان
بالنسبة لي هو من أهم الأقسام كونه موجه لجميع الشرائح وليس حصريا بمحبي الرعب...وقد افادني جدا في حياتي العملية وخاصة مشاكل الاطفال والمراهقين مع اهاليهم عندما نراها من وجهة نظرهم نتغير ك آباء....
اقرأ جميع المقالات فيه وفي غيره ولكن لا اشارك كثيرا في التجارب الواقعية لانني اشعر انني لست مخولة لإعطاء حلول اجتماعية وانا اساسا اعاني من فشل اجتماعي ذريع...
نشرت فيه واستفدت كثيرا ..لم يقصر احد من الاخوة بما لديه من حلول وآراء...
قد يظن بعضنا احيانا أن المشكلة المطروحة تافهة وصاحب التجربة سخيف..ولكن صدقوني لو لم يكن متعبا وبحاجتطة للحل ما أرسل مشكلته معرضا نفسه لنقد شديد واما بعض المعلقين هداهم الله فيزودون جرعة الحزم حتى يصل لدرجة التنمر او قد يستخفون بالمشكلة لانها بنظرهم صغيرة ولكن كل انسان له قدرة تحمل مختلفة عن غيره...
بصراحة تزعجني مشكلات الخيانات الانثوية كثيرا والخيانات بشكل عام ولكن الانثوية تغضبني جدا...افضل قرائة مشاكل المراهقين وصغار السن لأفهم عقلية أولادي...واجد تجارب ضحايا التحرش مفيدة جدا ك توعية ل الامهات.....القسم مثل الموقع كامل ومفيد ...سؤال جميل
1 - رد من : زهرة الامل
و الله تعليقك أفضل تعليق و قد أعجبتني طريقة تفكيرك كثيرا ❤️💞
و شكرا لك على مقالاتك انها رائعة 🌸👍 الله يحفظك و يحفظلك أولادك ❤️و يساعدك في حل جميع مشكلاتك اختي الغالية شكرا لمرورك ❤️
2021-05-24 08:09:39
2021-05-22 21:33:14
422918
user
17 -
فضه
1-أَكيد هو مفيد.

2- نعم ولا هههه

3-نعم نشرت وتلقيت نصائح مفيده..

4-هممم،اصحاب المشكلات فأحيانا تكون مشكلاتهم حقيقيه وأحيانا لايمكنني تصديقها ...
وأنا ضد الذين يعلقون بسلبيه او تعليقات جارحه احياناً وأضن ان صاحب المشكله احتاج جرأه ليكتب مشكلته لحاجته الى الحلول ولاأضن ان السلبيه ستفيده بشيء سوى تصعيب الأمر عليه..

5- المشكلات التي تزعجني هي المزيفه،
احب أن أساعد لكن احياناً أفضل القرائه فقط كون الآخرين لم يقصرو في اقتراح الحلول للمشكله.
1 - رد من : زهرة الامل
فعلا؛ شكرا لمرورك ❤️🌸
2021-05-24 08:10:56
2021-05-22 09:30:58
422810
user
16 -
زهرة الامل
5 زوجته معها... لاادري ماذا يريدنا أن نفعل له 🤦‍♀️💔 نذهب لشراء جهاز يجعله يفقد الذاكرة كي ينساها ام ماذا 😪!!....ومشاكل أخرى لاداعي لها ابدا




ختاما أتمنى أن يكون سؤالي قد تعجبكم و أتمنى أن لاتتشاجروا ❤️☺️
و شكرا قد ادخلتم البهجة إلى قلبي بتعليقاتكم ❤️☺️
2021-05-22 09:27:59
422807
user
15 -
زهرة الامل
حسنا الان ساجيب انا على الأسئلة ☺️


١ انه قسم رائع و مفيد أيضا 👌

٢ على حسب احيانا لا اتابعه وأحيانا اتابعه بالقراءة فقط و أحيانا بالقراءة والتعليق 🌸

٣ نعم نشرت في القسم عدة مرات و أحيانا أجد نصائح و حلول و أحيانا اجد تعليقات قاسية و اتلقي هجوما 😂💔

٤ بالنسبة لأصحاب المشكلات البعض أراهم صادقين و يبحثون عن المساعدة و حلول لمشاكلهم و البعض يكتبون تجارب تافهة بعض الشيء ولا تستحق النشر و البعض الآخر أراه يكتب مشاكل من نسج خياله لا أكثر و الله اعلم!
اما المعلقين الأغلبية أراهم يقدمون نصائح قيمة و يحاولون إيجاد حلول لأصحاب المشكلات و البعض الآخر أراهم يكتبون تعليقات مستفزة للغاية و قاسية غير مباليين بشعور صاحب المشكلة وهو يقرأ تعليقاتهم تلك 😊💔و القليل أراهم يدخلون الدين في كل شيء و يكتبون تعليقات بلا معنى كلها أدعية وكلام لايفيد صاحب المشكلة ابدا! كما أن أغلبية أصحاب المشكلات لايردون على المعلقين و هذا امر مزعج للغاية 😞

٥








٥ أكثر نوع يستفزني؛ هي مشاكل المراهقين مع الحب التي لا تنتهي 🤦‍♀️
لاادري حتى سيفهمون أن الحب اساسا سن المراهقة ليس وقته المناسب و انهم يضيعون وقتهم لا أكثر بل إن سن المراهقة يجب عليهم فيه أن يركزوا على دراستهم و يصنعون لأنفسهم أهدافا يسعون لتحقيقها 👌 ههه اتحدث كأنني لست مراهقة وانا التي لازال عمرها 17 عاما 😂 حسنا انا لست مثلهم أو بالأحرى لم أعد كذلك 😂👌 و النوع الآخر اللي يستفزني أكثر هي مشاكل المثليين لا أستطيع اساسا أن أفهم كيف أصبحت ميولهم هكذا كي اتفاعل معهم و بعض المشاكل الأخرى التي تبدوا مستفزة و تافهة ك مشكلة شخص نشرت قبل فترة ليست بالطويلة و قد كتب انه شخص متزوج و كبير في السن و يخون زوجته و لا يستطيع الزواج بالمرأة التي يخون زوجته
2021-05-22 09:08:18
422804
user
14 -
زهرة الامل
😂😂اولا شكرا لكم أعزائي على تعليقاتكم الجميلة 😊❤️ لكن للأسف لا أستطيع الرد عليها كلها لأنها طويلة 😂❤️



علا
هههه نعم للأسف احيانا قد تتحول المشكلة إلى ساحة شجار 🤣

حمرة الغسق
١ نعم أصبحت بعض المشاكل مكررة و خاصة مشاكل المراهقين لكن في النهاية من الأفضل نصحهم 🌸😊
٥ ههههه. 😂 فعلا والله لا أدري متى سنتخلص من معضلة الحب هذه 😂😂



nameless
لا أدري بصراحة لم أفكر بعد 😂👌
السؤال خطر ببالي عن طريق الصدفة بما أنني اتابع هذا القسم 😊👌اما قسم تجارب غريبة في الحقيقة لم أعد اتابعه إطلاقا 😂💘


سلوى
شكرا على تعليقك الرائع عزيزتي 😊🌸....


آدم
شكرا علي الإطراء اخي 😊🌸

يتبع....
2021-05-22 07:08:40
422784
user
13 -
mem
بصراحه بعض من يعلقون على القسم تكون تعليقاتهم سيئه وليس لها معنى
اي هو يريد ان يعلق ولكن ليس لديه كلمات ليس لديه نصائح
فيذهب ويعلق كلمات من رأسه
كما ان هناك مشكله رأيتها وهي جداً تغضبني مثلاً رأيت الكثير من لديهم مشاكل
بين اسرتهم
هناك من امه تضربه والاخرى تعذبه او حتى تسيئ له بالكلام السيئ
اجد ان اغلب التعليقات تقول -هذه امك لازم تكون مقرباً لها او حاول التحدث معها
حاول التقرب منها اصبر اشتري هديه لامك-
كيف تريدون احد يفعل كل هذا وهو لايستطيع كيف تريدون ان يتقرب من امه
وهي اساس دمار هي
هي اللتي تبعده هي التي تستمتع
بجرحه او مثلاً تقولون ليس هنالك ام تكره ابنتها
من قال لكم يوجد الكثير وانا رأيت ذلك شيء بعيني سمعتها وهي تقول
(مشكله لاننا انجبناك) هل مازلت تحبها بالتأكيد تحبها هي تمزح مع ابنتها
حتى لو كانت نبرتها تحمل الجديه او الغضب لا مازالت تحبها غصب
هذه تعليقاتكم
وحقاً انني اندهش من هذه
التعليقات اي الشخص يتكلم لايحط نفسه بموقف الكاتب
او مثلاً عندما يكون احد يعاني من اكتئاب اسرته متفككه هناك مشاكل اي شيء
تقولون انه لازم تصبر اكمل دراستك فهي اهم من اي شيء لاتهتم
عندما يكون احد هالك نفسيته متعبه كيف يدرس كيف لايهتم
انا عندما انزعج من شيء بسيط لااستطيع الدراسه لااستطيع فهم شيء
فمابال من لديه مشاكل اكبر
حقاً هذه التعليقات تغضبني جداً ويتكلمون دون وضع انفسهم في موقف الكاتب
او ربما يضعون ولكنهم يفعلون مايكتبونه في تعليقاتهم مثل اصبر لاتهتم
اكمل دراستك....إلخ فيرون ان مافعلوه جيد ويكتبون تعليقهم
هذه وجهه نظري ربما اكون على خطاء ولكن لااستطيع قول شيء
ولااقصد ان اسيئ احد
اما عن القسم فهو قسم جميل حقا، احب قراءه مشاكل الكل وتعليق على بعض
مقالات
2 - رد من : mem
هناك الكثير من التعليقات المستفزه ولكن لشده غضبي
وانا اكتب التعليق لم اكتبها
2021-05-23 19:14:14
1 - رد من : رأي
اصبتي بتعليقك وجاءت كلاماتك بالصميم ..
فاانا اعتقد ان اكثر تعليق يستفزني هو اهتم بدراستك ..
2021-05-23 05:43:42
2021-05-22 03:46:30
422752
user
12 -
عُلا النَصراب
قسم التجارب الواقعية قطعًا مُفيد وهو قسمي المُحبب لاأكتفي بالقراءة أحيانًا بل أعلق أيضًا بين حين وآخر ..

ونعم نشرت مشكلة تخصني وتلقيت شجارًا😂

أرى أن أغلب أصحاب المشكلات أغلبهم ذوى رغبة حقيقية في الاستقرار النفسي ..
والندم إن كانت المشكلة معصية وان اغلبهم يحتاج لنصيحة مُلحة ويثقون برواد الموقع كثيرًا

بغض النظر عن بعض المشكلات التي بيد أنها من المُخيلة ولا أدري حقًا ما الممتع في الكذب ؟! وهذه أيضًا أكثر المشكلات في هذا القسم التي تزعجني .
2021-05-21 23:55:31
422733
user
11 -
سيا
موقع كابوس بجميع أقسامه رائع وقسم تجارب من واقع الحياة من أكثر الأقسام التي أقوم بقراءتها لأنه هناك الناس محتاجة المساعدة والتوجيه لا يوجد حوله من يساعده ويلجأ إلى الى المواقع الالكترونية المفيدة لكن ما يضايق هو وجود بعض التعليقات القاسية التي لا تراعي نفسية صاحب المشكلة خاصة أصحاب القضايا الحساسة مثل المثلية الجنسية والادمان
2021-05-21 19:58:10
422719
user
10 -
بنت العراق
١- نعم مفيد، وذلك لان اصحاب المشاكل قد لا يجدون في محيطهم من يفهمهم او يستطيعون التحدث معه بدون حرج، فيلجأون عندها لهذا الموقع الذي يمكنهم فيه التحدث بدون خوف او حرج لاننا جميعاً لا نعرفهم على ارض الواقع وبأمكان البعض منا اعطائهم نصائح عملية وواقعية وغير متحيزة.

٢- انا من المتابعين لهذا القسم حتى لو بالقراءة فقط.

٣- لا لم افعل.

٤- البعض من اصحاب المشاكل يكتب مشكلته وهو بأمس الحاجة الى النصح ويشكر المعلقين بأدب ، اما البعض الاخر وللاسف قد يكتبون مشاكل غير حقيقة فقط للتسلية والحصول على التعليقات وهناك نوع ثالث منهم عندما لا يجد التعليقات على هواه يبدأ بتوجيه اللوم والتوبيخ للمعلقين وأحياناً التحدث اليهم بأسلوب فظ. بالنسبة للمعلقين فأغلبهم يحاولون فعلا مساعدة اصحاب المشاكل فعلا بنية صادقة ولكن ما يؤخذ على البعض منهم هو عدم التمييز بين اُسلوب (القسوة والحزم) وبين اُسلوب (الإهانة والتجريح) ويظنون ان هذه الأساليب هي واحدة، فتأتي تعليقاتهم جارحة ومهينة بحق اصحاب المشاكل مما قد يجعلها عديمة الفائدة في بعض الاحيان. نسبة قليلة من المعلقين قد يكتبون حلولا تتناسب مع طبيعة مجتمعهم بدون الانتباه الى طبيعة مجتمع اصحاب المقالات، ونسبة قليلة اخرى قد يكتبون تعليقات يسخرون من اصحاب المشاكل او يفرغون عقدهم الخاصة فيهم.

٥- مشاكل القسوة والتنمر، هذه المشاكل تستفزني كثيراً وتثير غضبي. عندما يأتي صاحب او صاحبة مشكلة يشتكي من قسوة أبويه او تنمر اخوته او تنمر شريك حياته عليه. اغلب اصحاب هذه المشاكل هم الإناث ولا اعرف بصراحة كيف انصح اصحاب تلك المقالات في هذه الحالة، وللأمانة اكثر من مرة أغرتني نفسي بأن انصح بأستخدام العنف مع تنمر الاخوة او الزوج ولكني اتعوذ بالله من الشيطان الرجيم و أتراجع.
2 - رد من : بنت العراق
اهلا نور

شكراً جزيلا لك وجزاك الله كل خير
2021-05-22 14:32:44
1 - رد من : نور
اعجبني كلامك عن السؤال الرابع👍💗
2021-05-22 09:13:46
2021-05-21 15:30:12
422667
user
9 -
حمرة الغسق
1. لا بأس به ويمكننا ايضا اخذ العبرة من بعض التجارب ولكن ما يزعجني فعلا كثرة مشاركات المراهقين ومشاكلهم التافهة (حاشا البعض) وغيرها من المشاركات الكاذبة والمكررة

2. اتابعه في حال جذبتني بعض العناوين فقط

3. نعم

4. ذكرت رأيي فوق بالنسبة لاصحاب المشاركات اما بالنسبة للمعلقين بعضهم يعطي نصائح وكلام قيمًا اما البعض يثرثر ويتناقض ليس بامكانه تكوين جملة مفيدة حتى، والبعض تكون ردودهم قاسية او مبالغ فيها، لاحظت ان في اية مشكلة يكررون جملة "اذهب لطبيب نفسي".
5. بصراحة، عن الحب (ليس كلها لكن ...)
" انا لا اعلم هل يحبني ام ماذا،اخبروني كيف اجعله يحبني ارجوكم ، كيف الحل مع حبيبي ارجوكم افيدوني بحل، لم يشتري لي هدية في عيد الحب هل اهجره؟ "
او القصص التي تتكرر فيها " افكر بالانتحار، سأنتحر كرهت حياتي" وصاحبة الجملة عمرها لم يتجاوز اصبعي 🐸
هذه الانواع بالذات اشمئز منها

القسم جيد لكن افسدته بعض المشاركات المثيرة للشفقة
5 - رد من : رأي
اتفق مع molly..
لايوجد اي مشكله بكلمة اذهب لطبيب نفسي .. العلاج النفسي شي لابد منه قد يحتاجه كل شخص يرى نفسه طبيعيا ولاتراه الناس ..
و الحب والانتحار اوافقك فما اشتدت الوضع ضيقا لابد ان لاتكون النهاية هي الانتحار لكن قولك (( افسدته المشاركات المثيرة للشفقة)) اعتقد انه مخصص بالاخير لتلك المشاركات ام ماذا يُخيل لكي انا يكتب احدهم ليلة دخلته😂😂😂😂
2021-05-23 05:26:22
4 - رد من : molly
لم تتحسسين من جمله اذهب للطبيب النفسي
عادي ! لاننا لانعرف مشاكله الاخرى وبيئته وحياته التي ادت الى اضطرابه او مشكلته التي نشرها
ننصحه بالذهاب الى الطبيب النفسي للعلاج لان الطبيب اكيد يفهم اكثر منا !
اصبحنا في القرن الواحد وعشرون وانتم الى الان تعتبرون الذهاب للطبيب النفسي اهانه !!!
2021-05-22 06:55:51
3 - رد من : عُلا النَصراب
عندما يفكرون بإهانة الطرف الآخر يقولون "اذهب لطبيب نفسي" جملة مفيدة ومُهينة وتحقق غرضها من الإزدراء😂🖤
2021-05-22 03:51:09
2 - رد من : حمرة الغسق
somebody

انا مسؤول عما أقول .. لكني لست مسؤولاّ عما تفهم 😊
2021-05-21 18:06:10
1 - رد من : somebody
لكن عزيزتي لاستهزئي بمشاكل غيرك بالنسبة للذين يتعرضون للاكتئاب فهو امر صعب على اي شخص واي عمر
اذا كنتي تريدين ان تهتم الاخرين لمشكلتك ويساعدونك فيها لاستهزئي بمشاكل الاخرين
وتكوني بهذه الانانية فالله وحده اعلم مافي الصدور
2021-05-21 16:20:27
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-05-21 15:10:27
422662
user
8 -
سمر جوزيف
نعم هو مفيد .
نعم أتابعه وأحيانا أتفاعل فيه .
لا لم أنشر شيئا بعد .
أشعر بالمبالغة في معظم كلامهم وتهويل كبير لمصائبهم مع أنها ليست مصائب بل مشاكل عادية جدا وبسيطة ولا تحتاج لنشرها في الموقع ، أحيانا كثيرة لا أصدقهم ، أشعر انهم يحبون جلب الإنتباه لهم كذلك أشعر أن أغلبهم لديه أمراض نفسية ، في هذا القسم لا أتابع تعليقات الزوار الا ما ندر لكن آرائهم تحتمل الصحة واهتمامهم واضح بأصحاب المشاكل حيث أنهم يفكرون بعمق لإيجاد الحلول المناسبة لهم وهذا ما يعجبني فيهم .
أكثر مشكلة تزعجني هي مشكلة الشذوذ الجنسي والجن العاشق .
أحب التعليق على مشاكلهم مع أحبابهم وأزواجهم .
القسم جميل لا بأس به .
2021-05-21 14:16:39
422650
user
7 -
nameless wg
1 مفيد لمن يحتاجه
2 لا
3 كلا لم أنشر فيه
4 لم أتابعه منذ مدة لا أعرف
5 لا أتابع لا جواب
هل القادم سيكون تجارب الغريبة ؟
2021-05-21 13:58:38
422646
user
6 -
سلوى 2
اما بالنسبه لرأيي بالقسم بشكل عام هو فكرته جميله جدا خاصه اننا لسنا فقهاء ولا دكاترة نعبر عن انفسنا ونتبادل الخبرات واحيانا نرى حجم مشاكلنا من عيون غيرنا نجتمع بمختلف الجنسيات بمكان واحد والغريب اننا لو التقينا في الواقع لما فهمنا بعض بسبب اختلاف اللهجات لكن هنا اللغه العربيه الفصحى سهلت ذلك
بالنسبه للمعلقين الذين يشتكون من تكرار المشكلات اقول لهم تخيل نفسك طبيب في موسم الشتاء والناس سوف تاتي اليك طلبا لعلاج الزكام وارتفاع درجه الحرارة هل ستعطي العلاج لشخص او اثنين اوعشرة ثم يدخل الشخص الحادي عشر وتقول له اذا قلت لي انك تعاني من الزكام سوف اقذفك من الشباك اذهب الى المريض رقم عشرة وخذ الروشيته واذهب ولا تريني وجهك امراض العصر اصبحت متشابهه والانسان عندما يطلب المساعده احيانا يحس بالوحده والضياع يحتاج القليل من النصح مع كلمتين تطيب الخاطر لن تكلفك الكثير فكر قد ياتي انسان يوم القيامه ويدعمك بالحسنات في وقت تكون في امس الحاجه لها
اتمنى من الاخت رنا ترجع للتعليق افتقدت تعليقاتها اتمنى ان تكون بخير
قد لا يقرا احد التعليق لطوله لكني اشكرك كثيرا يازهرة
انسجمت اول مرة احس انني في مقابله في مجله كابوس 😊🌹🌹
2021-05-21 13:58:31
422645
user
5 -
سلوى1
وعليكم السلام
اهلا صديقتي زهرة الامل عزيزتي بما انني زبون دائم في هذا القسم ساجيب من عيوني الثنتين
بسم الله وبه نستعين
1س مارأيك بقسم تجارب من واقع الحياة ؟هل هو مفيد ام لا؟
ج انا لا ابالغ عندما اقول انه القسم الوحيد الذي اتابعه باستمرار فانا لولا وجوده لما تعرفت على كابوس من ناحيه مفيد اعتقد انه مفيد لنا كمعلقين نطلب الاجر نجد احيانا حلول لمشاكلنا ايضا ونتعرف على معلومات جديده واحيانا كلام المعلقين يجعلنا ننظر للمشكله من زوايا اخرى ومفيد لاصحاب المشكلات اذا لم نحل مشكلتهم على الاقل يشعرون بان احد يعلم ويحس بوجودهم
2س هل تتابع هذا القسم حتى بمجرد القراءة ام انك لا تتابعه اطلاقا ؟
ج اتابعه ولو بالقراءة
3س بافتراض انك تتابع هذا القسم بصفة عامه مارأيك في اصحاب المشكلات وآراء المعلقين ايضا؟
ج{أ} اصحاب المشكلات عتبي عليهم انهم لا يتفاعلون معنا وهذا لا يساعدهم ولا يساعد المعلقين الذين يكونون احيانا قساة في احكامهم لكن لما يصحح لهم صاحب المشكله احيانا
يغيرون اراءهم ويعدلونها لانهم اصبحوا اكثر تفهم بالمشكله
{ب} المعلقين كل حر في كلامه اعتقد قبل ان تكتب التعليق الافضل ان تسال نفسك هل ستكتب التعليق كرأي شخصي بناء على بيئتك وتربيتك وخبرتك ام ستكتب التعليق كنصيحه وتجتهد لايصال المعنى لصاحب المشكله حسب فهمه وسنه والحاله التي يمر بها انا لا اقصد تغير الاحكام انما اختيار الاسلوب المناسب
س4 ماهو اكثر نوع من المشكلات يزعجك ويثير غضبك وماهو الذي تفضل قراءته والتعليق عليه لمساعده صاحب المشكله وماهو رايك في القسم بشكل عام ؟
ج المشكله التي تزعجني وتغضبني التي لا استطيع كتابه حل لها لا يوجد تفضيل في المشكلات لكن هناك مشكلات كبيره بنظر صاحبها قد تكون مشكله ظريفه بالنسبه لنا
يتبع .
2021-05-21 13:20:49
422640
user
4 -
أحسن
قسم مفيد فمشاكل الناس تعطيك بعض الحلول لمشاكلك
البعض حين يكتب مشاكله يشعر بالراحة
بعض التجارب راقية و مفيدة
بعضها جيد
بعضها مؤسف
و بعضها صادم
شكرا
2021-05-21 13:19:49
422639
user
3 -
آدم
1- قسم مهم جدا، و لكن يعيبه بعض التكرار في المواضيع، في عوض أن يكرر نشر الموضوع يمكن ببساطة لصاحب المشكلة البحث في أرشيف الموقع و الاستفادة من التعليقات، و هو بكل تأكيد مفيد.

2- أحبذ الدخول إليه كثيرا.

3- سبق و إن نشرت فيه و وجدت كمية نصائح كبيرة و قيمة للغاية.

4- رأيي في أصحاب المشكلات أنهم أناس مهتمون بأنفسهم و يسعون وراء حل مشاكلهم الحياتية و ذلك بأخذ آراء من أشخاص شبه إستحالة أن يلتقوا بهم على أرض الواقع، و الملعقين صراحة مواظبين على تقديم المساعدة بكافة أشكالها ( آيات قرآنية و أحاديث نبوية شريفة، تجارب شخصية، طرق و نصائح طبية، ...الخ )

5- نوع المشكلات الذي يزعجني و يثير غضبي مشكلات الحب، في رأيي مهما أحسن الكاتب سرد و وصف مشكلتك العاطفية فلن يعرف الحل الأنسب غيره، أما الذي أفضل قراءته و التعليق عليه فأفضل المشاركات الجزائرية ( مع احترامي للجميع ) و ما أظن أنه قد يمكنه إفادتي أو بإمكني إفادته.

سؤال رائع للغاية، فكرة جميلة من شخص أجمل، تحياتي.
2021-05-21 13:03:44
422636
user
2 -
ورود
١_نعم انا اجده قسم مفيد من خلاله اتعلم من اخطاء الاخرين واحاول تجنبها قدر الامكان
٢_نعم اتابعه واعلق على بعض التجارب
٣_لا لم يسبق لي ان نشرت مشكله تخصني
٤_انا اجد ان اكثر المشاكل التي تنشر هي ليست مشاكل بلمعنى الحقيقي واكثرها لاتستحق حتى ان تنشر خاصة بما يتعلق بقصص الحب والخداع عبر الانترنت ومشاكل المراهقين مثل احدهن تنشر انها تخاصمت مع زميلتها في المدرسة والاخرى تنشر انها تفرح لان الدورة تأتيها واخرين يريدون الهروب لكوريا حتى يصبحون كيبوب والمثلية لذلك انا اتجنب التعليق عليها
و اكثر مااكره بعض اصحاب التعليقات الطويلة الذين يتشدقون بلنصائح ويضهرون بمظهر الدعاة
5 - رد من : بنت العراق
كلامك لم يكن رأي فحسب، بل كان اهانة وتجريح، عندما قلت انك تكرهين اصحاب التعليقات الطويلة الذين يتشدقون بالنصائح ويظهرون بمظهر الدعاة. الكراهية كلمة قاسية، فبماذا اساء اصحاب التعليقات الطويلة لك ولغيرك حتى تكرهينهم؟؟! بماذا اساءوا لك حتى تحكمي عليهم بأنهم يتظاهرون بأنهم افضل من غيرهم؟؟ لو انك كتبت من البداية ردك الاخير على تعليقي لكان منطقيا اكثر من كلامك السابق.
2021-05-22 13:25:52
4 - رد من : ورود
س. / شكرا لاتفاقك معي🖤
2021-05-22 11:58:40
3 - رد من : ورود
لم اقصد على ادخال الايات القرأنية
في التعليقات لكني اقصد الاشخاص الذين يتكلمون كلام غير واقعي و خير الكلام ماقل ودل مافائدة التعليقات التي تصل الى صفحتين او اكثر وهي غير مفيدة لصاحب التجربة ولاحتى تلامس مشكلته انا قرات الكثير من هذه التعليقات لكني لم اجد ما يوصل لمشكلته ولاحتى توصل لحل عموما هذا رئي فقط
2021-05-22 11:57:57
2 - رد من : بنت العراق
تكرهين من يتشدق بالنصائح؟؟؟

عندما يكتب اصحاب المقالات مشاكلهم اليس ذلك بغرض طلب النصائح؟؟؟ والا لأي شيء كتبوها؟؟ ومنذ متى اصبح التذكير بآيات الله سبحانه وتعالى تشدق؟؟ وهل انت دخلت في نيات وقلوب الناصحين حتى تحكمين بأنهم مدعين ويظهرون بمظهر الدعاة.

مع الأسف لم أتوقع منك انت بالتحديد هذا الكلام
2021-05-21 18:59:00
1 - رد من : س
والله العظيم انا مثلك اكره المعلقين الذين يظهرون بنظر الدعاة ويحشرون الدين في اتفه الامور
2021-05-21 16:25:39
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-05-21 11:59:45
422620
user
1 -
اندرو
سأجيب على السوأل الاخير



القسم ممتاز ، اكثر المشكلات ازعاجا هي المتكرره والتي تتكلم عن الانتحار والاشياء التافهه .
افضل القراءة و التعليق على المشاكل المهمه التي تستحق القراءة والتعليق

شكرا
move
1