الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص الافلام

القصص المؤلمة لأميرات ديزني

بقلم : استيل - اليمن

ديزني لم تقتبس القصص بحذافيرها
ديزني لم تقتبس القصص بحذافيرها

من منا لم يسمع عن شركة "والت ديزني" وقد يكون الكثير منكم قد شاهد فلم او فلمين لهذه الشركة .. كيف لا وهي تعد اكبر وأعرق شركة ترفيهية في العالم ، فلقد تأسست فكرة الاستديو في 16 اكتوبر عام 1923 على يد اخوين ، الأول حملت الشركة اسمه وهو والت ، والثاني روي ، من عائلة ديزني.

أول فيلم طويل انتجته الشركة كان "سنوايت - بياض الثلج - والأقزام السبعة" عام 1937 وكان مكان العمل متواضع بمعنى الكلمه.. لكن نجاح الفيلم وايراداته الضخمة مكنت الاخوين من انشاء استوديو جديد وضخم لانتاج اعمالهم المستقبلية ، واليوم يعد استديو ديزني من أكبر الاستوديوهات في هوليوود.

القصص المؤلمة لأميرات ديزني
الاخوان ديزني حولا قصص الاخوان غريم الى افلام ناجحة ومشهورة

في الواقع يعود سبب شهرة ديزني الى انتاجها لأفلام رسوم متحركة جميله وحالمة وممتعة وذات نهايات سعيدة. ومعظم افلام الشركة التي لاقت نجاحا كبيرا وصنعت اسما لشركة والت ديزني كانت مأخوذة من قصص شعبية كتبها اخوان المانيان يدعوان الاخوان غريم ، امضيا حياتهما يدوران في ارجاء المانيا لجمع وتدوين القصص الشعبية الفلكلورية .. وكان نتاج بحثهما الطويل كتاب يحتوى على اروع الاساطير واروعها والتي سرعان ما انتشرت في ارجاء العالم وتلقفها الكبار قبل الصغار ..
لكن شركت ديزني لم تقتبس تلك القصص بحذافيرها ، وهناك من يجادل بأنه هذه الافلام لو كانت قد صنعت من قبل شركة اخرى فلربما تمسكوا بالنص الحرفي للقصص ولأصبح  لدى العالم أول فلم رسوم متحركة مرعب وغير سعيد! ..

لماذا مرعب؟ .. ما الذي كتبه الأخوان غريم يا ترى؟ .. تعالوا معنا لتعرفوا السبب ..

سنوايت والأقزام السبعة

القصص المؤلمة لأميرات ديزني
الملكة الشريرة كانت تكره سنووايت وتكيد لها

قصة سنوايت - بياض الثلج - معروفة واظن اغلبكم يعرف تفاصيلها من الفيلم ، فالاميرة الجميلة تقع تحت رحمة زوجة ابيها الساحرة الشريرة المهووسة بمرآتها السحرية والتي تأمر احد الصيادين بأن يذهب بها الى الغابة ويقتلها ، لكن الصياد يشفق عليها ويتركها ترحل ، ثم يعود ويخبر الملكة كذبا بأنه قتلها ، اما سنوايت فتهرب الى الغابة حيث تلجأ الى كوخ الاقزام السبعة ولاحقا تلتقي امير وسيم وتؤول قصتها الى نهاية سعيدة ..

لكن ماذا عن القصة الحقيقية ، ما الذي كتبه الأخوان غريم؟

اول تفصيل مرعب اخفاه الفيلم هو ما طلبته زوجة الاب الشريرة من الصياد ، فقد امرته ان يذهب بسنوايت الى الغابة ويقتلها وطلبت منه ان يأتيها بكبد وورئتي سنوايت لتتأكد انها ماتت ، وفي نسخة اخرى طلبت ان يأتيها بقلبها لكي تأكله فيطول عمرها ..
وبما ان الصياد لم يقتلها فقد جلب بدلهما كبد ورئتي خنزير..

سُعدت زوجة الأب بهذا واعطت الطباخ الأحشاء وطلبت منه طبخهم..
وتناولته كعشاء لها، ولكم أن تتخيلو لو تم بث هذا المشهد في الفلم!

بعد أن علمت الساحرة أن سنوايت لا تزال حيه ولم تمت، حاولت عدة مرات قتلها الأولى كانت عن طريق ربط سنووايت بمشد خصر ضيق جدًّا كي تختنق وتموت لكنها نجت بفضل قدوم الأقزام.
المرة الثانية كانت عن طريق المشط المسحور الذي وضعته بشعرها ولكن  الأقزام استطاعوا التخلص منه أيضًا..
اما المرة الثالثة كان عن طريق التفاحه المسمومه ، والتي من أثرها فقدت سنوايت الوعي ولم تصحو إلا بقبلة الأمير والذي يعد من أفضل المشاهد الرومانسيه في افلام ديزني ..
ولكن في الحقيقه لم يحدث هذا .. ما حدث أن الأقزام وضعوها في تابوت وعندما ذهبوا ليقبروها تعثر احد الأقزام وسقط مما افقد التوازن لدى بقية الأقزام ووقع التابوت ووقعت سنوايت منه على الأرض وخرجت قطعة التفاحه من حلقها واستيقظت دون لقطة الحب المشهورة .. وليس هناك أي مشهد رومانسي ولا "خرابيط".

القصص المؤلمة لأميرات ديزني
أجبروا سنوايت كي تعمل عندهم خادمه

وسنوايت ليست طيبة ولا قلبها ابيض .. ففي يوم زفافها دعت زوجة ابيها لحضور الزفاف،  ولم تفوت زوجة ابيها الفرصه ظنا منها أنها سوف تكيد لها مكيدة وتخرب الزفاف .. لكنها لم تتوقع أن سنوايت كانت تنتظرها بمفآجأه .. فقد أجبرتها على ان أن ترتدي حذاء معدني ملتهب بالنار وأن ترقص به في الزفاف حتى الموت .. وقد رقصت لمدة 3 ايام ثم ماتت.

هناك ايضاً الأقزام .. هل تعلمون أنهم أجبروا سنوايت كي تعمل عندهم خادمه .. ولم تكن الفتاة الجميلة اللطيفة التي كانو يشفقون عليها ويتوددون لها.

سندريلا

القصص المؤلمة لأميرات ديزني
فيلم سيندريلا انتاج عام 1950

هل منكم من يذكر قصة سندريلا ، تلك الفتاة الجميلة اللطيفة التي اصبحت خادمه عند زوجة أبيها وبناتها .. زوجة الاب القاسية التي عذبت سندريلا واذتها كثيرا.

لكن نهاية القصة كانت سعيدة ، سندريلا تتزوج الأمير بعدما تطابقت فردة الحذاء الزجاجي على قدمها.

طبعا بنات زوجة أبيها حاولن باستماتة ان يرتدين الحذاء لكن لم يتطابق على قدم أي منهن..
فيا ترى ماذا حدث لهن بعدما تزوجت سندريلا بالأمير .. بعدما فقدن هدفهن في الحياة حيث  كان الأمير هو أول وآخر ما كنّ يفكرن به.

نهايتهن كانت سعيدة ، فقد تصالحن مع سندريلا ووقعت كل واحدة منهن في الحب وتزوجت وعاشت حياتها سعيدة .. كيف لا وهن اصبحن شقيقات اميرة البلاد وكل شيء ينفذ لهن.

لكن ما لا تعلمونه هو ان هذا لم يحدث ابدا في القصة الاصلية ، وأن نهاية قصة سندريلا ليست سعيدة بتلك الدرجة التي صورها لنا الفيلم. فشركة ديزني قامت بتغيير المشاهد الأخيرة من القصة ، لأنه لو تركت القصة مثل ما هي لكان فلم سندريلا ذو نهاية مرعبة وكئيبة.

فما الذي حدث في القصة الأصلية؟

القصص المؤلمة لأميرات ديزني
تم اجبار زوجة الاب وبناتها على العمل كخادمات

عندما هممن الأخوات بتجربة الحذاء ولم يتطابق مع اقدامهن .. فماذا فعلت الأم!!
تضايقت بشدة لضياع فرصة أن تصبح أحدى بناتها اميرة .. لكنها لم تستسلم بسهولة ..
فقد أجبرت احد بناتها على قطع أصابع قدمها من أجل أن تدخل في الحذاء.. والاخرى قطعت جزءا من كعب قدمها! ..
وبعدما فعلهن ما أمرت به امهما ، قمن بتجربة الحذاء ..ولم يفلح الأمر..
ولكم ان تتصورا لم كان هذا المشهد جزءا من الفيلم!

وليلة زفاف سندريلا بينما كانت تسير بجانب الأمير كي تصعد العربة هجمت الطيور التي كانت دائماً ترافق سندريلا وتساعدها على اعين اختيها ليتم فقأها في مشهد مرعب وذلك انتقاماً منهن لتعذيب سندريلا عندما كانت خادمة عندهن ..
سال الدم من اعينهن واصبن بالعمى ولم يرين النور بعدها..
وتم اجبار زوجة الاب وبناتها على العمل كخادمات طوال حياتهن.

حورية البحر أريل

القصص المؤلمة لأميرات ديزني
تعيش أريل مع الأمير حياة سعيدة

تلك الحورية فلمها من اجمل الأفلام .. ولكن قصتها الأصليه ليست سعيدة بل هي حزينة للغايه.

في الفلم تموت الساحرة وتعيش أريل مع الأمير حياة سعيدة بهيئتها البشرية. لكن الحقيقة مختلفة كثيراً عن الفلم ، فالقصة وما فيها عبارة عن حزن في حزن.

هل شاهدتم من قبل فلم حورية البحر مارينا ، تم عرضه في الماضي في زمن الطيبين ، اهالينا .. احداث ذاك الفلم القديم هي الحقيقة والمقتبسة عن القصة الأصلية.
ففي القصة الأصلية تموت أريل في مشهد درامي حزين حيث تطلب منها الساحرة أن تقتل الأمير بخنجر وأن تجعل دم الأمير يسيل على قدميها لتعود حورية كما كانت .. وتعود لأخواتها وعائلتها .. فالأمير الذي تحبه قد تزوج اميرة ظناً منه انها هي من انقذته من الغرق.. والحقيقه أن أريل هي من أنقذته ولكنها هربت قبل أن يفيق الأمير بسبب قدوم فتيات الى الشاطئ وحالما افاق كل ما رأه هو فتاة جميلة خلفها وصيفاتها فظنها منقذته ..
ولم تستطع أريل أن تقول للأمير أنها هي من أنقذته لأنها فقدت النطق بسبب أن الساحرة اخذت صوتها مقابل تحويلها لبشرية.
لم تستطع قتل اميرها والخنجر ينتهي مفعوله السحري مع شروق الشمس.. وإن انتهى فإن أريل ستتحول إلى زبد البحر .. وهذا ما حدث بالفعل..
ولكن ديزني جعلتها نهاية سعيدة، ولم تطبق القصة بحذافيرها..

الأميرة النائمة

القصص المؤلمة لأميرات ديزني
قبلها الامير فاستيقظت من نومها الطويل

ليس هناك فلم منافس لفلم الأميرة النائمة من حيث الرومانسية ..
فقد نامت الاميرة نوم عميق بسبب الساحره ولن تستيقض إلا بقبلة من أمير وسيم بعد سنوات طويلة على نومها.
هذا كل ما حدث وانتهى الفلم على سعادة وحب.

لكن الحقيقه ليست هكذا ..

القصة الأصلية هي انه عندما كانت الأميرة نائمة تم اغتصابها من قبل الأمير الذي كان متزوج بالأساس .. وقد اصبحت الأميرة النائمة حامل!

ومن شدة الآم الولادة استيقظت ، وليس بسبب قبلة الامير ..

وبعد انجابها لتوأمين تذهب للبحث عن الأمير فقد تم اخبارها  أن هناك امير دخل إلى غرفتها ولم يدخل غيره. وبعد أن تجده تقوم زوجة الأمير بمحاولة قتلها والتخلص منها كي لا تقترب من زوجها الأمير ولكنها تفشل في هذا.

روبانزل ذات الشعر الذهبي الطويل

القصص المؤلمة لأميرات ديزني
حبستها الساحرة في برج عالي

من شهرة الفلم الواسعه هناك فتيات قد اطلن شعرهن كي يصبحن روبانزل من شدة تأثرهن بها ..

فلم روبانزل هو ايضا كان مختلف تماماً عن القصة الأصليه .. حيث لم تستطع روبانزل التخلص من الساحرة وايضاً لم تستطع العثور على والديها ومن أي البلاد هما...

والقصة تأخذ مسار مختلف حيث تحمل روبانزل من الشاب الذي كان يأتي ليزورها في منزلها المرتفع.. وكان هذا الشاب هو امير في الحقيقة.
وعندما علمت الساحرة أن روبانزل حامل قامت بقص شعرها واجبارها على حزم اغراضها ..

القصص المؤلمة لأميرات ديزني
روبانزل اشتهرت بشعرها الطويل

بعد رحيل روبانزل انتظرت الساحرة الشاب ، وعندما اتى ، قامت الساحرة برمي الشعر الطويل له كي يتسلق ويطلع .. وحالما وصل للاعلى وجد الساحرة امامه وليست روبانزل فانزلقت قدماه وسقط من اعلى البرج على الأشواك الموجودة في الاسفل واصيبت عيناه بالعمى.

بعدها يبدأ بالبحث عن روبانزل وبعد مرور سنوات يعثر عليها ويشفى من العمى بسبب دموعها ليعشان حياتهما بسعادة مع ابنهما.

ختاما

انا عندما كنت صغيرة كانت امي تحكي لي دائماً وابداً عن سندريلا .. تقريبا كل يوم تحكي لي عنها .. ولم اكن اشعر بالملل ابداً كنت سعيدة عند سماعي لقصتها .. فأمي كانت تغير اسلوبها في السرد كي لا اشعر بالملل .. اذكر كانت تحكي لي ايضاً عن الحورية .. ولكني كنت احب سندريلا اكثر .. وعندما اصبحت في العاشرة او التاسعة من عمري شاهدت فلم سندريلا اخيراً ... وهي افضل قصة اميرة عندي.

اخبروني الآن ما رأيكم بقصص اميرات ديزني الحقيقية؟ وهل كان من الأفضل لو تقيدوا بالأصل ولم يحرفوا القصص ، ام أن ما فعلوه كان صائباً بأن يختموا الحكايات بسعادة؟.

هل كنتم تعلمون حقيقة افلام اميرات ديزني من قبل؟
واي فلم احببتوه عندما كنتم صغار؟

كلمات مفتاحية :

- Brothers Grimm
- Walt Disney
- The dark and disturbing original stories behind your favourite Disney films
- تحميل كتاب حكايات غريم الاصلي (مكتبة النور)

تاريخ النشر : 2021-05-27

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

أنا قبلك (me before you)
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
نظريات مؤامرة سينمائية لها جذور واقعية
الماس الدموي
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
العبابيد :
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (63)
2021-07-02 06:22:07
430963
user
32 -
darkness
لقد قمت بقراءة القصص الحقيقية لحورية البحر وسنووايت قبل مشاهدة أفلام ديزني وفعلاً شعرت بالمفاجأة كيف أن ديزني قد زيفت القصص وحورتها لعالم وردي جميل.
ولو فكرتكم بقراءة القصة الحقيقية للسندباد , ستجدون تفاصيل مرعبة لم تعرض في برنامج الكرتون , وكذلك الأمر بالنسبة لقصة ليلى والذئب.
ولكن فعلاً بما أن القصص سوداوية جداً فلايمكن عرضها كفيلم موجه للأطفال كما القصة تماماً , إنما يمكن عرضها كفيلم رعب لفئة الكبار.
تحياتي ...
2021-06-13 18:40:18
427522
user
31 -
إبنة الجزائر
شكرا جزيلا على مقالك الجميل ، و لكنني قرأت قصص الأخوين غريم و قصة بياض الثلج ليست كما قصصتها فلما قضمت بياض الثلج التفاحة دخلت في سبات عميق و ما قد الأقزام أمل من عيشها قامو بوضعها في تابوت زجاجي لأنها بقيت جميلة و بخدود حمراء و ذات يوم رآها أمير فأعجبه وجهها فتوسل أقزام أن يأخذها فلما أمر حرسه بحملها تعثر احدهم فخرجت قضمة التفاح من فمها و عادت للحياة ، أما جة أبيها فذهب بملإ إرادتها تجرها الغيرة و حقيقي أنها قصت حتى الموت ، أنا فقط علقت لأنني أعتمد على مقالاتكم و أعتبر المعلومات التي تقدمونها موثوقة لذلك لم أستطع التغاضي ، شكرا جزيلا على مجهوداتك
2021-05-30 18:23:56
424743
user
30 -
لمى
أنا من أكبر عشاق أفلام ديزني
حينما يعتريني الحزن أو أرغب في العيش في عالم وردي وجميل أهرع إلى متابعة فلم من أفلام ديزني
عالم خيالي ساحر ووردي وحب حقيقي وسعادة مطلقة
بالتأكيد الدنيا تحفها بعض المتاعب وليست مثل أفلام ديزني الساحرة وربما تكون القصص الأصلية أقرب للواقع من أفلام ديزني التي تحفها الخيال والإيجابية بكمية كبيرة
كنت قد قرأت مقال مشابه لكن هذا المقال أفضل وأكثر تفصيلا ، شكرا جزيلا جزيلا على إمتاعنا
تبدو بعض القصص سوداوية مثل أريل على النقيض من الفلم الذي صور لنا نهاية سعيدة ومشرقة مع حبيبها الأمير ( كنت دوما أقول بيني وبين نفسي ماذا لو خانها الأمير ماذا ستفعل وهي قد أصبحت بشرية بسببه ؟ )
الحمدلله أن ديزني قد غيرت الحقائق ، لا نريد مزيد من الحزن !
أما سندريلا فعقوبة أختيها قاسية جدا مهما كانت فداحة أعمالهم الحمدلله أن ديزني غيرت هذا الأمر
روبانزل شعرت بالغيظ قليلا أشعر بأن الأصلية ستكون أفضل ( باستثناء إصابته بالعمى ) لكن بما أن الفلم مخصص للأطفال والعائلة صعب جدا أن يتم طرح فكرة الحمل فهي غير لائقة
الفتاة النائمة القصة الاصلية غير لائقة للأطفال كذلك ، لذلك لا أستطيع لومهم على تغييرها وبصراحة القصة الأصلية تحمل من التقزز والشهوانية الشيء الكثير ! الحمدلله أنه تم استبدال فكرة الجنس والشهوانية بالحب والقبلة البريئة !
استديو ديزني بارع في نسج هذه القصص أكثر من الاخوان غريم ! نحتاج للعيش في عالم سعيد بعيدا عن الواقع ومنغضاته
لا أستطيع تخيل فكرة أنني أشاهد أريل وهي تحولت إلى زبد البحر ! يا إلهي كم سيكون الأمر محزن ، شكرا لديزني
1 - رد من : استيل
اوافقك كثيرا فيما قلتيه
تحياتي
2021-05-31 02:18:14
2021-05-30 09:44:35
424633
user
29 -
استيل
شكرا كثيرا استاذ اياد على تحريرك المقال .ماقصرت
🌼
2021-05-30 04:19:57
424573
user
28 -
استيل
اولا وقبل كل شيء لم اعلم أن مقالي تم نشره .
يبدو انني غبت كثيرا عن الموقع
2021-05-29 18:38:34
424544
user
27 -
أبو ميثم العنسي
سعيد جدا أن أرى مقال لكاتبة يمنية يتصدر البراند في موقع كابوس ، مقال رائع و أسلوب شيق ، استمري يا استيل اليمن .
1 - رد من : استيل
اهلا اخوي
عساك بخير
والله نحنا بس ينقصنا الهمه والعمل الجاد..وسوف ترى كثير يمنيين لهم مقالات في الموقع..بس أغلبنا كسالا..فقط بالكاد نقرأ😅مع الأسف

اساسا صديقاتي وقريباتي لو عرفوا أنه تم نشر مقال لي على موقع مشهور مثل ذا ..لن يصدقو😃

تحياتي لك
2021-05-30 09:51:17
2021-05-29 15:53:16
424532
user
26 -
مرحبا
كنت قد قرات قصة الحورية في طفولتي واحزنتني نهايتها ، لا أبالغ أن قلت انها أصابتني باكتئاب إلى حد ما ... سمعت عن قصة سندريلا الحقيقه من قبل وعن رابونزل أما البقيه فلا، مقال ممتع يرجعنا بالذاكرة إلى الطفولة 💚
1 - رد من : استيل
ايوه قصه الحوريه هي أكثر قصه مؤلمه..وحزييينه وكئيبه...

اذكر لما كنت صغيره تقريبا في 13شاهدت مارينا وهي القصه الحقيقيه للحوريه من دون تحريف وقد بكيييت واكتأبت..

تحياتي لك
2021-05-30 04:58:51
2021-05-29 13:18:44
424498
user
25 -
امرأة من هذا الزمان
جميل جدا وبداية موفقة عزيزتي....عاشت إيدك....اعدتيني إلى ؟؟؟!!!!لا عفوا لم تعيديني لاني لم أعبر مرحلة ديزني بعد🤭....أما عن اميرتي المفضلة ف احب تيانا الأميرة السمراء لأنها أميرة ابنتي المفضلة....ولا ادري ان كان فيلم دراكولا وميفيس(فندق ترانسلفينيا)من انتاج ديزني ولكنه فلمي المفضل الذي شاهدته الف مرة وسأشاهده لو عرض الف مرة اخرى....تحياتي عزيزتي ...استمري ننتظر جديدك...أتمنى لك التوفيق صديقتي
1 - رد من : استيل
هلا بالغاليه..
بصراحه ما ادري ليش لكني صرت احبك اكثر من الباقين..
لك ميزه عندي..
سوف اجتهد في الكتابه

تحياتي لك
2021-05-30 04:56:30
2021-05-29 01:16:14
424415
user
24 -
🦋
شكرا على المجهود .

افلام ديزني كلها المفضلة لدي مهما كبرت .. و ايضاً هي جميلة كما هي .. لم اكن لأحب ان ابحث عن القصة الحقيقية او نهايات بشعة لانها ستشوه صورتها بالنسبة لي 💔.
1 - رد من : استيل
معك حق..ولكنه الفظووووول
2021-05-30 04:53:57
2021-05-28 21:44:51
424399
user
23 -
بطل هذا الزمان
مقال لطيف وممتع .. بالتوفيق للقادم وشكرا لك 🌹
1 - رد من : استيل
شكرا لك
2021-05-30 04:53:21
2021-05-28 20:18:43
424389
user
22 -
غصن الزيتون
بالنسبة لقصة بياض الثلج ليتهم تركو سبب استيقاظ الأميرة هو تعثر القزم و سقوط التابوت أحسن من قبل أمير فهذا أراه غير مناسب للأطفال،أما بالنسية لربونزل و الأميرة النائمة فهاته ليست قصص أطفال نهائيا بل قصص وقحة و غير أخلاقية،على كل أنا لا أحب أفلام ديزني بسبب المشاهد الرومنسية فهي ليست الأطفال ،هذا إن لم أقل أنني أكرهها لأني لا أرى أي قيم و فائدة أخلاقية في أفلامهم ،أفضل سالي و ماروكو بمليار مرة
4 - رد من : من غصن الزيتون إلى استيل
لأن قصة ماروكو هي قصة الكتابة عندما كانت صغيرة ،حاولت أن تنقل طفولتها من خلال ماروكو ساكورا،بالتوفيق في مقالاتك القادمة أنا بالانتظار 🌸🌹
2021-05-31 13:54:53
3 - رد من : استيل
بصراحه معك حق لن أنكر أنني تابعت ماروكو بسبب اخوتي الصغار..
ومافيش اي مقطع مخل..
بالعكس القصه بريئه كوميديه وروتينيه بمعنى تحكي عن ظروف تصادفنا في حياتنا

لكن ديزني لها مكانه كبيره..
2021-05-31 02:20:32
2 - رد من : غصن الزيتون الى استيل
هههه لا أدري لكن لا أحب أفلام ديزني إلا القليل منها،أما سالي و ماروكو خاصة ماروكو أراها واقعية و كومدية و اكثر براءة تاباعتهم دون ان اخشى القبلات و الأحضان لان الامر مخجل مع اخوتك و امام والديك،بالتوفيق في مقالاتك المقبلة
2021-05-30 13:27:21
1 - رد من : استيل
قتلني تفظيلك لسالي وماروكو😅
2021-05-30 04:52:56
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-05-28 19:11:47
424374
user
21 -
عُلا النَصراب
مقال أكثر من رائع كنت أنوي كتابته خاصة تلك الجزئية التي تقول أن سندريلا أصلها قصة فرعونية على حد ما اذكر!
1 - رد من : استيل
موفقه في مقال آخر عزيزتي

نعم لقد علمت بهذا من أحد المعلقين..هل حقا سندريلا قصتها مصريه
2021-05-30 04:51:37
2021-05-28 16:24:27
424324
user
20 -
انستازيا
اظن انه تم نشر مقال سابق يشبهه تماما منذ سنوات في الموقع انا متأكدة
1 - رد من : استيل
اوه حقا؟
2021-05-30 04:50:30
2021-05-28 14:18:55
424292
user
19 -
ورود
هي قصص خيالية اساسا والنهايات المأساوية تم تأليفها لاحقأ لتخريب النهايات السعيدة
1 - رد من : استيل
لا اعتقد انك محق
2021-05-30 04:50:04
2021-05-28 14:04:05
424289
user
18 -
عادل سيف
ليس كل ما يعرف يقال
ماذا لو تقيدوا بالقصص الحقيقية دون تزييف؟!
في الاصل هذه القصص اساطير وخرافات وهي ليست على محمل الواقع وكان الهدف من اي قصة خيالية غرس بعض القيم سواء قيم ايجابية او سلبية ولا ننسى ان هذه القصص تعود لبيئتها المتنوعة وما هو سائد في مجتمها
هنا يدخل دور الثقافة العالمية في وقتنا الحاضر فالنقل تقريبا 100 سنة
هل الوعي الجمعي يتقبل القصص الاصلية ان تبث في وسائل الاعلام المختلفة ؟!
بالطبع لا فانا كأب لن اقبل بان يشاهد ابنائي الذكور و الاناث مشهد امير يمارس الجنس مع فتاة نائمة ثم تحمل منه وتضع مولود (الفكرة مرفوضة)
ايظاً انا كاب لن اقبل ان يشاهدوا فتاة ذات شعر طويل يتسلق امير كل ليلة الى غرفتها ليمارسا الجنس وتحمل منه؟!
هذه قلة ادب ومسخرة في عرفنا سواء كنا مسلمين او مسيحيين او ...
هذا امر مخجل وغير مناسب لاطفال بما ان الرسوم المتحركة تستهدف هذه الفئة ومن من المحطات العالمية تقبل ذلك الا ما ندر
فلا بد هنا من التحرك لحرف القصص بما يغرس قيم معينة في نفوس الفئة العمرية المستهدفة
وحتى بعض قنوات التلفزة سواء عربياً او عالمياً لا تبث كامل العمل الدرامي للرسوم المتحركة فلا بد ان تجد مشاهد محذوفة لاي سبب كان ليس بالضرورة مشاهد خادشة او عنف

فحسناً فعلوا عندما صاغوا تلك القصص الاساطير الخرافية والخيالية في الاصل عن مسارها الحقيقي واخرجوها نهايات سعيدة.

تحياتي لسعيدة هل تعرفونها؟! ابحثوا عنها تجدونها :)
2 - رد من : استيل
نعم طبعا..من غير المسموح أن نسمح لأطفالنا أن يشاهدو هذه الأمور..ولأن ديزني أنتجت افلامها للأطفال فقد غيرت وحرفت من أجلهم


اضحكني نهايه تعليق 😆😆
2021-05-30 04:49:25
1 - رد من : ن
انا اتفق معك.
2021-05-28 15:03:07
2021-05-28 13:33:29
424286
user
17 -
عاشقة القدس .... . 🇵🇸
تم تدمير الطفولة بنجاح*-*
😅😂😂🌼❤
1 - رد من : استيل
😆😆😆
انا لأني كبرت لم تعد تهمني قصصهم كانت سعيدة أو حزينه
ههههههه
2021-05-30 04:46:21
2021-05-28 13:28:34
424285
user
16 -
مودة
لم اكن أعرف كل هذه الحقائق الصادمة، في قصة سندريلا هناك شئ عرفته قبل زمن وهو ان اسم سندريلا هو للسخرية من سندريلا التي -لها اسم عادي - وهو يعني المترمدة أو فتاة الرماد لأن الرماد دائما كان يعلق بها من الطبخ الذي اجبروها عليه و كذلك بقية أعمال المنزل ف ‏‎ cinderيعني الرماد ، فالاسم ارتبط عندي بالجمال وهو في الحقيقة للتقليل من الشأن والسخرية
1 - رد من : استيل
صحيح معك حق اسمها يعني الرماد
تحياتي لك
2021-05-30 04:45:28
2021-05-28 08:16:01
424231
user
15 -
أمنية✨
كنت أعرف القصة الحقيقية لفيلم الحورية، ايريل كانت أميرتي المفضلة شعرها الأحمر يُعجبني😆..

الطفولة أُفسِدت تماماً..
أعجبني المقال
1 - رد من : استيل
😆😆
شكرا لمرورك
2021-05-30 04:44:23
2021-05-28 07:40:16
424222
user
14 -
nameless wg
قصة حورية البحر أعرف الحقيقة أما باقي القصص عرفتها للتو .
2021-05-28 06:32:44
424204
user
13 -
عاشقة القدس .... . 🇵🇸
معظم القصص الحقيقية تم إنتاجها بالفعل و عرضت عشرا المرات ع mbc2
و غيرها .
يسلمو مقال طوييل😅
🌼🌼❤
1 - رد من : استيل
العفو
2021-05-30 04:43:39
2021-05-28 04:46:07
424197
user
12 -
سمر جوزيف
أحب الحورية ايريل بس أبد ما شفت مسلسلها عل تلفزيون ان شاء الله راح اشوفو عل يوتيوب ، هي احلى أميرة فرفوشة ونعومة ومرحة ونشيطة وطيوبة ، حبيت شخصيتها بالرغم اني بس كن شفت صورها يعني من شكلها عرفت شخصيتها ودايما كنت أرسم حوريات البحر وحبيتهم علمودها لأني كثير تأثرت بيها 💗
1 - رد من : استيل
يس

قصص مأثرة من حيث اشياء كثيره..
2021-05-30 04:43:07
2021-05-28 04:26:29
424195
user
11 -
حمرة الغسق
دمرتي طفولة العالم هههه

نعم ، كان من الصواب تغيير نهاية القصص

الاميرة النائمة & سندريلا & بلونش ناج
1 - رد من : استيل
ههههه
نعم فالنهايات السعيده افظل بكثييير
شكرا لمرورك
2021-05-30 04:41:58
2021-05-28 02:41:50
424187
user
10 -
مدحت
ما اسم الكتاب الذي يضم القصص الحقيقية حتى لو كان بالانغليزية
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
الكتاب اسمه حكايا الاخوان غريم وهو متوفر باللغة العربية في الانترنت لقد قرأته فيه قصص كثيرة اعتقد حملته من موقع نور للكتب
2021-05-28 17:18:40
2021-05-28 02:12:40
424182
user
9 -
نسر الوادي
ليست دائما النهايات سعيدة ، أحسنت استيل ، المقال رائع وننتظر منك المزيد ، تحياتي .
1 - رد من : استيل
لدي تجهيز لمقال جرائم..لكنني أصبحت كسووووله اكثر من اللازم.ولاادري متى سأنتهي ..اصراري وارادتي للكتابه مختفي..
سأشد الهمه من اجلكم
وتحياتي لك
2021-05-30 04:39:35
2021-05-28 00:27:23
424177
user
8 -
الامل بالله
السلام عليكم
نعم انا اعرف القصص الحقيقية وشاهدت الفلم الاصلي لحورية البحر عندما ماتت لتنقذ الامير منذ زمن طويل
ولكني احب فلم انستازيا فلم جميل
1 - رد من : استيل
لم اشاهد هذا الفلم إلى الان.. على العموم ليس لدي الوقت..
ولكن سأحاول
شكرا على مرورك
2021-05-30 04:36:51
2021-05-27 23:48:04
424175
user
7 -
manal a
الحمدلله انهم غيروها وخلو النهايات سعيده
كنت لما اتابعهم احس انو في نهايه سعيده
راح تصير بحياتي .. 🙂
💕💕❤️❤️
1 - رد من : استيل
😆😆ههههه
2021-05-30 04:35:50
2021-05-27 22:34:06
424170
user
6 -
مشكك
وايضا قصة السنافر التي تم تحريفها بالكامل حيث أصبح السنافر الاشرار هم الطيبون اما شرشبيل الطيب فجعلوه هو الشرير .القصة الحقيقية للسنافر صادمة جدا
2 - رد من : استيل
لو كلامك صح...بصراحه سأكون مصدومه بشكل كبير..
من غير المعقول أن يقلبو الأدوار
2021-05-30 04:35:19
1 - رد من : مدحت
كلا السنافر هذه قصته الحقيقية تلك القصة التي في بالك مجرد كريبي باستا (فان ميد)
2021-05-28 02:43:03
2021-05-27 21:07:49
424167
user
5 -
رانيا
قصة السندريلا هي في الأصل قصة مصرية قديمة.
1 - رد من : استيل
الان علمت منك
تحياتي لك
2021-05-30 04:34:09
2021-05-27 20:40:27
424164
user
4 -
اندرو
مقال ممتع
1 - رد من : استيل
اوه حقا هل استمتعت🙂
شكرا على القراءة
2021-05-30 04:33:43
2021-05-27 20:08:09
424151
user
3 -
مازن شلفة
الواقع دائماً مؤلم وحزين 😢
2021-05-27 19:46:11
424146
user
2 -
يسري وحيد يسري
لم أكن أعرف القصص الأصلية لأميرات ديزني لاند ولكن ما فعلته شركة والت ديزني بتغيير النهايات من حزينة إلى سعيدة كان أفضل بالنسبة لي.
تحية كبيرة لصاحبة المقال على المجهود الواضح والمقال الممتع
1 - رد من : استيل
نعم هذا ما أراه أيضا..فالقصص ذو النهايات السعيده تكون اجمل..


لا لم تبذل جهد كبير..
هل تصدق ان قلت لك أن بحثي عن المقالات التي تتحدث عن هذه القصص وايضا كتابتي المقال انهيته كله في اقل من يوم..😅
2021-05-30 04:32:41
2021-05-27 18:38:38
424136
user
1 -
كـرمــل🤍
-نعم عرفتها منذ سنوات قليلة
-المفضل عندي وللأن هما الأميرتين ربانزل وميريدا
1 - رد من : استيل
شكرا لقراءتك المقال
2021-05-30 04:30:02
move
1