الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أمي القاسية و أخي الظالم

بقلم : سعيدة

أريد الانتحار لأن أخي يمنعني من الزواج و أنا لا أريد أن أراه
أريد الانتحار لأن أخي يمنعني من الزواج و أنا لا أريد أن أراه


ببساطة أنا أمرأة أبلغ من العمر 30 سنة ، عندما كنت صغيرة كان أبي يحبني كثيراً لكن أمي تغار مني و تضربني دائماً و تحرض علي أخوتي و يضربوني ، ذات مرة ضربني أخي حتى تكسرت عظام وجهي و دخلت المستشفى مدة 15 يوم ، وعندما خرجت من المستشفى أعطاني أخي حبوب منومة في الماء بدون علمي و مارس معي الجنس ، عندما استيقظت وجدته يمارس الجنس معي و أنا بدون ملابس ،

أنا الأن أريد الانتحار لأن أخي يمنعني من الزواج و أنا لا أريد أن أراه و لا أريد العيش معه ، أنا دائماً مخنوقة ، و عندما ذهبت إلى الشرطة و رفعت عليه دعوة قضائية أتفق كل أخوتي مع أمي و أدخلوني مستشفى المجانين لكي لا أفوز بالقضية ، حسبي الله و نعم الوكيل ، أختكم من الجزائر ، كل كلامي صادق و أتمنى منكم الدعاء لي بالزوج الصالح الذي يسترني.

تاريخ النشر : 2021-06-04

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

وسواس المرض أهلكني
ضائعة بحاجة ماسة لنصيحة
ماسبب كره الذات!
مشكلتي
ساكورا - المملكة العربية السعودية
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (60)
2021-06-10 17:37:20
426875
user
28 -
rm,bts🔗💛
اقسم بالله قلبي وجعني كيف متحملة حسبي الله ونعم الوكيل في وفيها الله يعينك اختي اصبري فان الله مع الصابرين .
2021-06-06 12:54:17
426012
user
27 -
memory23
سواء كانت القصة حقيقية ام لا شعرت بالأسى والحزن لصاحبة القصة اتمنى من الله ان يساعدك ويسهل امورك وينتقم من كل شخص ظلمك لا أدري لا يوجد هدف من اختراع هذه القصة في الواقع الافتراضي وإذا كانت غير حقيقية لابد لوجود مشكلة ما في صاحبة القصة جعلتها تكتب هكذا
2021-06-06 10:33:35
425987
user
26 -
سهام الليل
القصة صعبة التصديق
معلش اصدقك ان امك تغار منك و اصدقك انها حرضت اخوك على ضربك انها تحدث و لكن ان يغتصبكي اخوك و يرفض ان تتزوجي فهذه لم تدخل عقلي و خاصة في بلد مثل الجزائر
اعرف ان الاخوة يريدون التخلص من اخواتهم بالزواج لكن ان يمسكها عنده لشيء قذر كالذي قلتيه فلا اعلم ما اقول
و أين ابوكي من الأمر هل هو ميت او مشلول.......؟؟؟!!!!!
2021-06-05 18:00:07
425859
user
25 -
أبو باقر
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
آن الأوان أن يتكلم كبير القوم ، لقد ناداني بعضكم بعضكم بعبارة (أبي) والبعض الآخر (عمي) والبعض الآخر (أخي) وهذه نابع عن تقديركم وأحترامك لي وهذا ما يسعدني ، لذا سأتكلم مع الجميع وبكل صراحة وأتمى أن لا يغضب أحدكم من كلامي ، الرجاء وهذا رجاء أبوي الهدوء الهدوء الهدوء والإنصات لما سأقوله .
أولاً : لقد شكك البعض في قصة هذه المرأة ، وكانت حجتهم أنها مريضة نفسياً وأنها قد إختلقت القصة ، حسناً قلتم وجهة نظركم ولنناقش كلامكم .
أقول : إذا كان الأمر كذلك ، لماذا لجأت إلينا ؟ وكان طلبها الوحيد هو الدعاء لها بالزواج ، بسبب رفض أخيها الزواج كي لا يفتضح أمره ، إن هذا الطلب هو من حقها تريد الاستقرار في بيت مع زوج وإنجاب الأطفال أسوء بكل الناس ، بربكم وبكل مقدسادكم هل هذا الكلام يبدر من إنسان مريض نفسياً ، كما هو معلوم المريض نفسياً شخص محطم تماماً لا يفكر بأي شيء ، وقد يقدم على الانتحار .
ثانياً : يسأل البعض أين والدها ؟ وأين دوره في حياتها .
أقول : يا أبنائي يا أخواني الأمر واضح بل هو أوضح من الشمس ، أنه الآن في عداد الموتى ، وإلا كيف يسمح بأن يحدث لها كل هذا .
ثالثا : يشكك البعض في غيرة امها .
أقول : الى كل من يشكك في الأمر ويراه غريباً أو مستحيلاً ، فاليسأل النساء كبيرات السن من أقاربه أو معارفه ، فسيتفاجئ بوجود مثل هذه الامهات وبالملايين وفي كل مكان وزمان .
رابعاً : الى كل من يشكك في إغتصاب أخاها .
أقول : يمكننك التأكد من ذلك من خلال سؤالك لبعض معارفك من العاملين في الشرطة أو المحاماة أو القضاء ، فستتفاجئ من حالات إغتصاب آباء لبناتهم أو أبناء لأمهاتهم وليس فقط أخوة لأخواتهم (والعياذ بالله تعالى) حدثت في كل الازمنة والاماكن في جميع أنحاء العالم .
3 - رد من : أبو باقر
تقديركم وتقييمكم لي يا أحبتي شهادة أعتز بها فشكراً جزيلاً وجزاكم الله خيراً ، لقد كانت الفتاة تلتمسكم الدعاء فقط في أمر زواجها فدعاء الغريب للغريب مستجاب أن شاء ، مالكم أقتم الدنيا وأقعتموها رأساً على عقب عليها ، لقد حطمتم هذه المسكينة أكثر مما هي محطمة ، إستغفروا ربكم ، وأدعوا لها كما طلبت منكم والله وحده العالم بحالها والسلام .
2021-06-06 14:05:30
2 - رد من : عاشقة القدس ..... . 🇵🇸
ما شاء الله علي حضرتك
أنا أحب رؤية تعليقات حضرتك ربي يحميك و يزيدك علماَ

تحياتي 🌸
2021-06-05 21:37:46
1 - رد من : زائر من المستقبل
كلامك على راسي يا كبيرنا، ماقلنا تكذيب ولا شي، هناك تشكيك وتساؤلات عفوية لا أقل ولا أكثر..
إذا حدثت جريمة بهذا الحجم ولم يقدم المجتمع المحيط للضحية أية مساعدة فكيف لنا أن نفعل ذلك من خلف الشاشات فمهما كانت الكلمات معبرة صدقني لن تجدي نفعاً مع هكذا مشكلة..
ثمة فرق بين أن نسدي النصح لإنسان يعاني من مشاكل صغيرة واضطرابات نفسية وبين أن تصبح جريمة كهذه محلاً للنقاش وموضوعاً للنصح العقيم الذي لن يجدي نفعاً ولن يغير في واقع المأساة شيء، وهذا هو السبب الذي دعى البعض للتشكيك في صحة القصة وأنا واحد منهم..
مع هذا أنا أحترم كل كلمة وردت في تعقيباتك ووجهة نظرك محل تقدير واعتزاز، وأعتذر مرة أخرى إن كان هناك إساءة بدرت مني تجاه أي احد هنا.
بوركت عمي أبو باقر ولا عدِمناك 🙏
2021-06-05 20:10:20
2021-06-05 17:58:47
425857
user
24 -
أبو باقر
(تتمة الحديث – 1)
خامساً : يستغرب البعض في وجودها في مستشفى الامراض العقلية ، وكيف تكتب لنا ؟
أقول : من قال لكم أنها ما تزال في المستشفى بدليل طلبها بالدعاء لأجل الزواج بسبب رفض أخيها وهذا يعني انه قد يكون هنالك من يتقدم لخطبتها . لقد أدخلوها المستشفى لأن لا تكسب القضية فكما هو معلوم لايأخذ القاضي بكلام المختل عقلياً ، ومن بعد أخرجوها ويمكن ذلك بالعلاقات الشخصية أو الرشوة وغيرها من الطرق الملتوية الاخرى .
وبعد كل هذا أقولها وللمرة الثانية أهدؤا وكفى تناحراً بينكم، والآن أريد سماع ردكم وأخص بالذكر كبيرة القوم السيدة الفاضلة المديرة المحرمة أن كانت معي أو لا ولماذا . فمن خلال عملها في هذا الموقع اصبحت لها خبرة كبيرة في مثل هذه الامور .
(وللحديث تتمة)
2 - رد من : أبو باقر
تقديرك وتقييمك لي يا سيدتي الكريمة شهادة أعتز بها فشكراً جزيلاً وجزاك الله خيراً ، ولي طلب صغير لقد رجوتك فيما مضى أن لا تظهري كلام المكذبين لأن في ذلك إهانة للسائل ، وأنا الآن أكرر طلبي هذا وهو رجاء أخوي منك في هذا الشأن ولك حرية القرار .
ورد قبل بضعة أيام من فتاة (مجهولة) في موضوع بعنوان : (وداعاً داليا) تحكي قصة وفاة صديقة لها في حوض المسبح ، وقد وضعت اللوم على نفسها في سبب وفاتها غريقة ، وقد كانت محطمة نفسياً الى درجة أنها كانت على وشك الموت ، وقد ورد التكذيب من قبل البعض بحجة أنه لم يسبق أن غرق أحد في المسابح ، لقد شاءت إرادة أن تموت في هذا المكان ، أسألوا كبار السن من معارفكم أن لم تصدقوا أنه قد مات البعض حتى وهو يستحم في الحمام لا أدري أين الغرابة في القصة، وكان ردها على أحد مكذبيها بالقول :
عفوا .. اتظني اني كتبت المقال للتسلية لا عزيزتي ..الى آخر كلامها
ثم قالت : لا اعلم لماذا ابرر لك قصتي ان شئتي صدقيها وان شئتي كذبيها .. لماذا سأتعب نفسي وارهق عقلي وأقوم بتأليف قصة من خيالي كي اتسول بعض المواسات منك او من غيرك ...
وبعد ذلك اختفت ولم ترد على أي أحد ، على يبدو والله العالم أنها قد أصيبت بحالة إنهيار عصبي أو حالة من الهستريا ، ومن يدري ربما هي الآن في عداد الموتى .
وقد تكرر الحال مع هذه الفتاة المسكينة فلم ترد على أحد لقد كانت تلتمسنا الدعاء فقد من أجل أن تتزوج ، على ما يبدو أنها الآن في حالة إنهيار نفسي فضيع ، وأنها تبكي بكاء الثكلى ، ومن يدري ربما هي الآن في عداد الموتى . والسلام
2021-06-06 14:04:21
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
أهلا وسهلا أبو باقر .. كلامك منطقي جدا ، وبالنسبة لي أنا لا أرى شيء في القصة يجعلني أكذبها كل ماورد فيها قد يحدث فعلا ويحدث ماهو أسوأ وأغرب منه .. عموما إختلاف الرأي لايفسد للود قضية بالعكس النقاش كان جميل ومفيد .. تحياتي لك 💐💐
2021-06-05 18:53:01
2021-06-05 17:58:32
425856
user
23 -
أبو باقر
(تتمة الحديث – 2)
والآن كلامي سيكون مع صاحبة الشأن ، لقد قطعت نياط قلبي لما حدث معك ، طلبت منا الدعاء فكما يقال دعاء الغريب للغريب مستجاب أن شاء الله تعالى ، فرج اله همك ورزقك بالزوج الصالح والذرية الصالحة .
إن سبب رفض أخاك للزواج هو الخوف من الفضيحة ، لذا يمكنك إقتاعه بالتدخل الجرحي لأجل إعادة عذريتك وبذلك تنهي المشكلة .
والامر الآخر كوفي عن هذه الحقد فهو من أسباب عدم إستجابة الدعاء .
وكفي عن كره أمك ، وإدعي لها بالهداية ، فكرهك لها حتى وهي ظالمة حرام ومن أسباب عدم قبول الصلاة وبالتالي عدم قبول الأعمال .
راجعي نفسك وأستغفري الله من ذنوبك ، وان كان لأحد عنك له حق فأيديه حتى أيام الطفولة
وأخيراً إصبري حتى يحكم الله (تبارك وتعالى) في أمرك فكما يقال : (دوام الحال من المحال)
قال سيد البلغاء أمير المؤمنين علي (عليه السلام)
حذار أن تمل من الصبر ..
لو شاء الله لحقق مرادك في طرفة عين
هو لا تخفى عليه دموع رجائك ولا زفرات همك
هو لا يعجزه إصلاح حالك و ذاتك
لكنه يحب السائلين بإلحاح
{ إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا }
لم يقل بما صلوا .. او بما تصدقوا.. او بما صاموا بل ”بما صبروا“ لان الصبر عباده تؤديها وأنت تنزف وجعاً ..
وقال أيضاً (عليه السلام) : سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري, سأصبر حتى ينظر الرحمن في أمري, سأصبر حتى يعلم الصبر أني صبرت على شئٍ أمرّ من الصبر.
2 - رد من : أبو باقر
إبنتي (سعيدة) أن كنتي ما زلت على قيد الحياة فردي علينا ، وإذا لم تردي فأعتبرني لم أقل شيئاً وهذا يعتبر خصام بيني وينك ، لقد أرشدتك يا حبيتي الى الحل المناسب لحل مشكلة زواجك وهو اللجوء الى الطبيبة (ثقة ومتفهمة لحالتك) لعلاج مشكلة عودة عذريتك جراحياً ، وقد إجاز علماءالشريعة اللجوء الى هذا الحل من باب الحفاظ على العفة وحفظ ماء الوجه وعدم الوقوع في السن الناس بين القيل والقال والسلام .
2021-06-07 08:11:31
1 - رد من : أبو باقر
إبنتي (سعيدة) منذ أن نشرت قصتك وأنا وزوجتي متألمون لحالك ، وندعوا لك كما طلبت يا صغيرتي أنا لم أرزق ببنت رغم أني أحب خلفت البنات لو كانت لي بنت لكانت الآن في مثل سنك ، أهدئي يا حبيبتي وكوني صبورة وقوية ومؤمنة ، لا تغضبي ممن كذبك من أنت ومن أنا بالنسبة للأنبياء فقد تعرضوا للتكذيب والاتهام بالسحر والشعر وغيرها من التهم الباطلة
روي في الحديث القدسي الشريف . قال موسى (عليه السلام) يناجي ربّه : رب نجني من ألسنة الناس .
قال : يا موسى ! أنت تطلب شيئاً لم أصنعه لنفسي .
لا تغضبي مما قاله بعض الشباب ، هذا هو طباع بعض الشباب متسرعون ومندفعون وبعض يتصرف بلا وعي ولا إدراك لعواقب الأمور . يا حبيبتي الصغيرة إعتبريني والدك أسمعينا صوتك ان كل اب في الدنيا يرى أبناء الناس كأبناءه ، أنا وكل الخيرين قلقون عليك ، اشعر بما تعانينه وللمرة الثانية أقولها لك من أبوك أسمعينا صوتك والخيار لك والسلام .
2021-06-06 14:06:35
2021-06-05 16:19:00
425826
user
22 -
زهرة الامل
لاادري لماذا كل هذا الهجوم ؟ انا شخصيا لم اقصد السخرية او جرح صاحبة القصة ! ....القصة يمكن ان تحدث لطالما سمعنا قصصا حقيقية اسوء من هذه بكثير ...لكن القصة فيها حلقات مفقودة ....هي قالت ان والدها يحبها كثيرا ...فاين هو والدها من كل هذا ؟ و ايضا كيف تريد امها و اخوها ادخالها مستشفي المجانين و هي سليمة ! برايكم هل كل شخص يقدم شكوي ضد احد افراد عائلته يعتبر مجنونا.....وكي يستطيعوا ادخالها المستشفي اعتقد انه يجب ان يكون هناك اثبات رسمي ...ام ان كل شخص يذهبون به الي مستشفي المجانين. و يقولون انه مجنون يقبلونه هناك ؟


هدا كل مافي الامر ....و ربما هي سبب عدم ذكرها لبعض التفاصيل ظننا ان القصة غير منطقية ...و العلم في النهاية عند الله ....و اعتذر منها اذا كانت قد رأت تعليقي 🙏 و اذا كانت صادقة لله يسعدها و يرزقها بالزوج الصالح 🙏

تحياتي
2021-06-05 11:03:58
425760
user
21 -
barbara
المنطقية شيء و الواقع شيء آخر , و لسنا هنا لنطالب كل صاحب مشكلة بطرح تفاصيل اكثر , انا هنا اوضحت رايي و اعتقد اني قمت بواجبي

سوسو علي المديرة
نعم , و أم " توني ماغواير " اصدق مثال على هذا .
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
بالفعل عزيزتي هذه واحدة من النماذج وخير مثال على الأمهات السيئات .. وحتى حرام أن نسميهن أمهات
2021-06-05 11:46:31
2021-06-05 09:12:30
425748
user
20 -
الامیره شهرزاد
هذا رأيي ونحن احرار بأدلاء ارائنا وانا ماجرحت صاحبة المشکله ویبقی العلم عند الله بمصداقیة القصه اذا کانت من وحی الخیال ام لا واعتذر من الجمیع

انتهی لاتعلیق 🌹
2021-06-05 09:10:14
425747
user
19 -
الامیره شهرزاد
barbara

اختی انا ماقلت صاحبة المشکله تخدعنا او تستخف بعقولنا وتکذب انا قلت القصه ناقصه ثغرات وهناک الکثیر من المرضی الذی یتوهمون اشیاء بسبب حالتهم النفسیه او تاثیر الادویه علیهم هذا ماقلته یکتبون اشیا لاوجود لها هناک فرق کبیر بین ماتقولینه انتی یحدث هذا نفسیا القارئ لما یرید ان ینصح او یدلها الطریق الصحیح لا اقل یرید یفهم شی او توضح اله بعض الامور نحن مو بفلم هندی اوک کلشی وارد الیوم اصبحت حیاتنا حکایه من الف لیله ولیله لکن من حقنا نفهم اشیاء منطقیه لحتی نقدم الها النصح متلا هی قالت والدی یحبنی من کتر حبه الي امی تغار اوک انا هذا شی ماستغرب منه هناک الکثیر من الامهات کلمة ام کبیره علیهم من شدة قساوتهم واهمالهم لاولادهم اوک نرجع للموضوع دام ابوها یحبها اکید راح یقدر یحمیها ویسمع کلمتها ویوقف معها ویصدقها ویکون قریب منها دائما ویفهم کل یلی یصیر حوالیها لما اخوها مارس معها لیش ماخبرت ابوها ؟؟ معقوله تقدر ترفع دعوه قضائیه وماتقدر اتخبر ابوها یتصرف معقوله الشرطه وابوها ولکل صمتو ع موضوع ک هذا بمجرد ما ادعو اخوها مجنونه ؟؟ لازم یکون شوی توضیح نحن لانرید تفاصیل اوک لما ادخلوها مستشفی المجانین مو بلبدایه یعملو لها فحوصات لحتی یکون هناک دلیل لدخولها المستشفی ؟؟الشرطه مو لازم یطالبو ع دلیل لما ادعو اهلها انها مجنونه نحن مو عایشین بغابه هناک قانون لو کانت لاشرطه ولااهل ترحمنا ولا ای شی صرنا بغابه خلینا منطقیین شوی اوک هی وین الان بلبیت بلمستشفی؟؟ وتکتب لنا قصتها وعندها جهاز ذکی؟ لاتقولی اعطتها احد الممرضات جوال نحن بفلم عربی ولاشو؟ نحن عندنا عقول وکما قال الاخ زائر من المستقبل کل شخص حر بطرح رائیه وعلینا نحترم اراء الاخرین وعقول الاخرین

ع العموم الله یشفیها یارب ویعافیها ویفرج عنها
2 - رد من : زهرة الامل
فعلا
2021-06-05 16:21:06
1 - رد من : زائر من المستقبل
تحليل منطقي جداً بعيداً عن العواطف
فليس كل من جاءك يشتكي محقاً فأخوة يوسف جائوا أباهم وهم يبكون.
الشاهد في الامر نحن كبشر تحكمنا قوانين العقل والمنطق ومن حقنا ان نشكك في كل دعوى متناقضة ومن حقنا أن ننجر وراء عواطفنا و نصدق مشاعرنا.
في النهاية نحن مجرد رواد مواقع للتواصل ولسنا قضاة وكل شخص له حق الإدلاء برأيه دون تجريح ومن واجب الآخرين احترام هذا الرأي مادام في إطار حرية التعبير المكفولة للجميع وإلا فما الفرق بيننا وبين صُناع الديكتاتورية و الرأي الأوحد.
خالص التحايا لشخصكم الكريم 🌺
2021-06-05 10:21:14
2021-06-05 08:56:53
425746
user
18 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
بالنسبة لمن يستغرب من قسوة الأم ، أقول لكم لا تستغربوا كثيرا لأن فعلا هناك أمهات هن أمهات بالإسم فقط ، شريرات قاسيات عديمات الرحم ويعاملن أولادهن أسوأ معاملة ولا يليق بهن شرف الأمومة .. ويوجد مقالات في الموقع عن أمهات قتلن اولادهن وقمن بتعذيبهم .. الحياة مليئة بالعجائب والغرائب
4 - رد من : mem
بالضبط وانا وحده من الي شافت هاذولي الامهات
2021-06-05 13:27:53
3 - رد من : زائر من المستقبل
شكراً أستاذة سوسو
حفظكم الله ورعاكم 🌺
2021-06-05 10:23:57
2 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
معك حق يا أخ زائر من المستقبل وتعليقي لم أكن أقصد منه الجزم بمصداقية القصة - الله أعلم - ، فقط لفت نظري موضوع قسوة الأمهات هذا وأحببت أن أعلق عليه ..

تحياتي وتقديري 💐
2021-06-05 10:18:39
1 - رد من : زائر من المستقبل
بالتأكيد أستاذة سوسو هذا وارد ويحدث كثيراً خصوصاً في المجتمعات الغربية.
تعليقي كان للاستغراب بوجود هكذا أم وفي مجتمع محافظ وتجاه طفلة وليس شابة فهي تحدثت أن امها كانت تكرهها وتغار منها منذ الطفولة!!

اما عن التشكيك بمضمون القصة فهذا طبيعي للكثير من التناقضات الواردة فيها وهذا لا يمنع من كونها صادقة في حديثها لبعض الأمور:
_ مهما بلغ حقد الأم عليها فهي لن تسمح بمرور حادثة الاغتصاب مرور الكرام ليس حباً بابنتها إن صح كرهها لها ولكن خوفاً على سمعة العائلة في المجتمع.
_ بربك فتاة يتم اغتصابها من قبل اخوها مع وجود أب يحبها ولا يحرك ساكن اليس ذلك غير منطقي؟
لنفترض أن والدها متوفي أليس الذهاب إلى المستشفى أيضاً كان كفيل بزج الأخ في غياهب السجن وربما الإعدام بمجرد اعتراف واحد من الفتاة تجاه ماحصل معها، أم أن كل العاملين في المستشفى منزوعي الرحمة والغيرة؟
لا أحد يقول انها لم تعترف بذلك خوفاً على سمعتها فهي قالت بأنها في مستشفى المجانين فكيف تم نشر القصة دون علم طبيب واحد على الأقل.
- البحث عن زوج حالياً وفي خضم كل هذه المآسي يثير اكثر من تساؤل فالأصل هو البحث عن قريب لها او حتى جار او شخصية اجتماعية تمد لها يد العون وتنتشلها من هذه المأساة وليس زواجاً يفاقم من المشكلة مع عائلتها..
ختاماً أتمنى أن تجد على أرض الواقع من يساعدها في حل لمشكلتها سواء كانت على حق او خلاف ذلك.
2021-06-05 09:52:21
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-06-05 06:56:47
425734
user
17 -
barbara
إلى صاحبة التجربة
كان الله في عونك , و اخوك ليس عليه سلطة شرعية عليك في هذا , فليس من حقه ان يمنعك من الزواج , رزقك الله بالزوج الصالح و الحياة السعيدة , و ليس ذلك بالصعب على الله
2021-06-05 06:55:00
425733
user
16 -
barbara
للذين يرون ان القصة غير منطقية /
ليس كل ما يُعلم يُقال , و ليس من رأيي ان نمر من هنا و نترك تعليقات جارحة لأصحاب المشكلات , نعم بها الكثير من الثغرات و كذلك القصص الحقيقية عندما يرويها صاحبها و هو في غاية التأثر و الاضطراب , نحن هنا لا نعلم بحال الفتاة و ماذا حذفت و لماذا حذفت حتى تركت ثغرات في حكايتها , هذا كله لا شأن لنا به , واجبنا أن نواسيها , فنحن طبعا هنا لا نستطيع تقديم شيء اكثر من الكلام , و من الاحسن ان لا يكون جارحا .
لا يستطيع احد الحكم بهذا الشكل على آخر , لربما حذفت بعض الاجزاء من قصتها , يحدث هاذا نفسيا مع اي شخص يكتب شيئا , هناك بعض الجزئيات من حياة الانسان يتحاشاها حتى و دون قصد منه و هاذا قد يرجع لامور نفسية , و ذلك كثيرا ما يحدث ثغرات في قصص حقيقية..
1 - رد من : زائر من المستقبل
هنا يتجلى الفرق في ادب الحوار وفن الرد ،فكل الشكر وخالص التحايا لك.
اعتذر إن بدر مني مايسيء في كلامي، كل مافي الأمر اننا هنا نعلق حسب مانقرأ ونفهم من مضمون القصة.
شكراً مرة أخرى على أسلوبك الاكثر من راقي 🌺
2021-06-05 08:16:56
2021-06-05 06:54:26
425732
user
15 -
نوستالجيا
حكاية مستشفى المجانين اللي أدخلوك فيها مقتبسة من أفلام عربية قديمة،، المعذرة قصتك غير مترابطة 😬
2021-06-05 05:37:59
425730
user
14 -
mem
الامر غريب حقاً مشكله مثل هذه لايجب السكوت عنها
سوا حقيقه او لا
سوف احاول مساعدتك مهما كان الامر صعباً
سوف ابحث عن اي شيء يخلصك من الذي تعيشينه
فقط اذا اردتي شيء اخبريني فأنا هنا متى اردتي
2021-06-05 02:36:03
425716
user
13 -
ام ريم
لاحول ولاقوة الا بالله ..لقد احزنتني كثيرا ياصغيرتي واحزنني ماممرتي به على يد أمك واخيك ولا أجد الكلمات الكافيه حتى أواسيك بها وأخفف عنك ولاكن في السماء رب كريم يسمع انين قلبك ودموع حزنك ويعلم مدى الظلم اللذي وقع عليك ممن هم يسمون أهلك فتوجهي لله دائما وابدا بالدعاء والصلاة ورددي دائما ربي اني مغلوب فاأنتصر وأيضا حسبي اللذي لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ٧مرات بعد صلاة الفجر ومثلها بعد صلاة المغرب أسال الله ان يجعل لك من ضيقٱ مخرجا ويرزقك بزوج متفهم حنون
2021-06-05 01:46:19
425712
user
12 -
عابر سبيل 511
أنصحك بتقوى الله والاستغفار فهما أعظم العون للعبد على ما يجد،
أنا لا أعلم ظروفك تماما حتى أنصحك كما ينبغي،
لربما يجب عليك الخروج والعمل،
وهكذا ستمضين معظم الوقت خارج البيت وستتعرفين على من يتزوجك إن شاء الله،
اشرحلي له الظروف وسيتفهم ،
الحل هو الاستقلال عن أهلك
بالتوفيق.
2021-06-04 21:12:58
425693
user
11 -
زهرة الامل
بالمناسبة القصة غير منطقية !
3 - رد من : زائر من المستقبل
زهرة الأمل، أظن أن البعض لن تروق لهم وجهة نظرك، تماماً كما حدث معي.
ما زلنا كشعوب عربية بعيدين كل البعد عن ابسط مفاهيم حرية التعبير واحترام الرأي والرأي الآخر ....
ثمة فرق بين انتقاد الرأي وبين الاعتراض عليه والسخرية منه وهذا مؤسف جداً
2021-06-05 07:53:38
2 - رد من : barbara
شوكة ظريفة
فعلا ..
لست ممن يستسيغ تعليقات جارحة , او لنقل " صريحة بشكل جارح " و خاصة في هذا القسم , كان الله في عون الفتاة
2021-06-05 06:58:41
1 - رد من : شوكة ظريفة
لماذا غير منطقية؟؟
هل ننتظر أن تقتنعي؟
إن كنت لاتعانين من ظلم أم أو تحرش أخ فهذه حياتك وهنيئا لك بها.
وصاحبة المشكلة ليست مجبرة أن تكت تفاصيل تقنعك. الله يكون بعونها لم تسلم في الواقع ولاالعالم الافتراضي.
2021-06-05 05:41:29
2021-06-04 19:21:08
425673
user
10 -
لمى
يالله ! صدمت ! هل يعقل أن هناك بشر هكذا ؟
أن كنتي صادقة فعلا فأسأل الله أن يفرج عنك ويكف عنك أذاهم وحسبي الله ونعم الوكيل
أتسائل أين منظمات حقوق الإنسان في منطقتك ؟ حقوق المرأة ؟ ربما تستطيعين التواصل مع إحداها ويمدون لك يد العون
وكذلك كيف الشرطة تتغاضى عن هذا الأمر ! لماذا لم تفكري بتصوير ما يجري لك أو حتى التسجيل كي يكون هناك دليل قاطع على أنهم يقومون بإيذائك ؟
يجب تدخل طرف مثل خالك أو عمك أو عمتك أو خالتك وغيرهم من أقاربك وأتسائل أين والدك من كل هذا ؟
وهل خرجتي من مستشفى المجانين وإذا لم تخرجي كيف تتواصلين من خلال الانترنت ؟
أعتقد في الجزائر لديكم حرية أكثر من المجمتعات الأخرى كان يجدر بك الهرب منهم والاستقلال وإيجاد أي عمل فلا أحد سيستطيع إعادتك على أية حال
أتمنى أن تجيني على هذه الأسئلة كي نستطيع إفادتك ومساعدتك أكثر
2021-06-04 15:01:18
425629
user
9 -
زائر من المستقبل
لم استوعب شيئين في كلامك :
كيف تغار الأم وتكره ابنتها الصغيرة،، هذا غير منطقي حتى مع أي إنسان تجاه الاطفال فما بالك بتوأم الرحمة ومنبع الحنان (الأم).
الأمر الآخر : هل يسمحون للمرضى في مستشفى المجانين باستخدام مواقع التواصل وعرض مشكلاتهم على العامة؟
عموماً كان الله في عونك وعون عائلة كابوس.
10 - رد من : عبد الكريم
(تعليق)
وعليكم السلام و رحمة الله ..
بالنهاية أنا لا أملك لك إلا النصح والدعاء ..
فرج الله عنك ..
2021-06-05 08:47:16
9 - رد من : زائر من المستقبل
الاخوة سام و mem لا أدري هل تم تنصيبكم كمحامين دفاع أم أنني مجبر على كتابة تعليق يتوافق مع عواطفكم ووجهات نظراتكم؟!!
لم أتكلم بطريقة مسيئة ولم اعترض على أي تعليق فكل واحد حر في طرح وجهة نظره بما لا يتخالف مع قوانين الموقع..
الأخت mem كان ردكِ غاية في الذوق والاحترام لرأي الآخر، ولكن أنا على العكس منك لا أستغرب وجود أناس أمثالك فهذا طبيعي جداً ورجاءً احتفظي بنصائحك لنفسك فأنا لست موظف يعمل في مكتب خاص تحت إدارتك.
2021-06-05 07:48:20
8 - رد من : mem
استغرب حقاً من وجود امثالك
هناك امهات قتلوا ابنائهم من اجل الغيره
ليس كل ام هي منبع حنان مثل ماتعتقد انت
اذا كنت تعتقد انه غير منطقي مثل ماتراه فهذه مشكلتك انت
ولاانصحك بكتابه تعليق مره اخرى
2021-06-05 05:31:43
7 - رد من : الى زائر من المستقبل
عزيزي زائر, الامر هذا يحدث و بشكل اكبر مما تعتقد,من الامهات من تكرهن اطفالهن خصوصا الاناث لأنها ترى تعلق الوالد (زوجها) بها و تعتبرها منافسة نوعا ما ,انها حالة نفسية غير منطقية بالنسبة للأنسان السوي و لكنها تحدث و موجودة...
2021-06-05 02:48:59
6 - رد من : سام الي زائر من المساقبل
ردك قاسي جدا جدا انا لاستقرب كلام الفتاة لاني ايضا اعرف واحدة اخوانها وامها يضربون فيها ليل نهار وادخلوها مشفي المصحة مدعين انها مجنونة ووصل الامر ان يأتي اخوها بعساكر اصحابه لكي يضربوها ويربطوها ويرموها في المشفي .. كثير العنف الاسري ...ارجو منك او من غيرك عندما يرسل احد مشكلته ليس من السهل عليه ان يفضح احد نفسه واهله لو اضطراره لهذا لذلك لاتقسون علي اشخاص في غاية البؤوس والعذاب ارادو فتح باب لكي نساعدهم تنجي انت نسأل اسئلة استفزازية زي اسئلتك تلك ...هل تغار ام من ابنتها وليه ?? ...لا اايه الذي يمنع في هذا الزمن الغريب ان تغار فعلا ام من ابنتها ... اذا كانت هناك قصة ام تاتي باخيها اي خال ابنتها لكي يغتصب ابنتها وغيرها من القصص الغريبة اايه المانع ان امها تغار منها ?? لو كانت اصلا لاتمثل الامومة ...وسؤالك هل يوجد في مشفي المصحة انترنت وتلفون هي تكتب منه ...هل انت تعرف كيف ظرفها الان يمكن احدي الممرضات او الممرضين اعطاها تلفونه مساندة ومساعدة منه يمكن هي اخذت تلفونها معها والمشفي به واي فاي ..هل هذا همك كله انك تكون كلومبس او محقق لكي تبطل وتكذب مشكلة تلك الفتاة البائسة ...اتقي الله واتركها في مصيبتها ...
2021-06-04 20:33:58
5 - رد من : تعليق
شكرا على ردودكم وبالأخص الأخ عبد الكريم شكرا جزيلا على حرصك ونصحك ، لكنني مصممة و رتبت لكل شيئ ..

من الخطأ أني علقت بدون التنبيه على كوني لا أقصد بكلامي التشجيع على الهرب وهنا أستغل الفرصة لأبرئ ذمتي فأنا في سن وظروف تسمح .

أسال الله لي ولكم التوفيق لما يحب ويرضى والسلام عليكم
2021-06-04 19:28:48
4 - رد من : زائر من المستقبل
آسف لسماع ذلك 😔
لكن صاحبة المشكلة تتحدث عن غيرة أمها و كراهيتها لها منذ الطفولة وهذا ما أثار استغرابي ثم ارسال هذه المشكلة من مستشفى المجانين وأيضاً معرفة أن اخاها وضع لها مادة مخدرة وحتى اسمها المستعار (سعيدة) كل ذلك يجعل الشك وارد في مدى مصداقية هذه القصة.
..
حزينٌ لأجلك، وأتمنى أن تعودين إلى المنزل وما من مشكلة إلا ولها حل.
كان الله معك دائماً وأبداً.
2021-06-04 18:34:34
3 - رد من : barbara
اقرء عن " السايكوباتية " هذه حقيقة علمية و واقع اجتماعي
2021-06-04 18:04:17
2 - رد من : عبد الكريم
الأخت الكريمة(تعليق) ... ربما تمرين بظروف صعبة فعلا وربما أنت شخصية حساسة وربما تمرين بمرحلة المراهقة وتحولاتها - فأنت لم تذكري عمرك - ولكن رجاءً فكري بدون انفعال ...
أنا لا أعرف ما هي ظروفك التي تمرين بها ، لكن على أي حال أسأل الله تعالى أن يفرج عنك ويوفقك ويهديك لما فيه مصلحتك ويعطف قلب أمك عليك ويصلح حالكما ..
فكري قليلا ؛ إن هربت من البيت فهل سيكون حالك أفضل مما هربت منه ؟
إلى أين ستلجأين ؟
هل الغريب أحن عليك من ذويك ؟
هل تضمنين أنك إن هربت لن تقعي في يد من يستغلون الفتيات في أمور لا أخلاقية أو التسول أو عصابات الاتجار بالأعضاء البشرية أو عصابات تهريب الممنوعات أو تظلين مشردة في الشوارع أو أو ... إلخ .
رجائي منك أن لا تتخذي قرارا تحت ضغط نفسي ، دون التدبر في عواقب ذلك ، والجئي إلى الله تعالى عسى أن يجعل لك مخرجا ، فهو القادر على كل شيء ، فرج الله عنك ووفقك لما يرضيه ..
2021-06-04 17:56:06
1 - رد من : تعليق
أتعلم .. يحق لك الإستغراب ، لكنه واقع سواء صدقته أم لا بل ويوجد من هن أكثر من ذلك سوءا وشرا
أتحدث من واقع تجربة ، أمي دمرت حياتي والعيش معها استحال انتهى صبري بعد كل هذه السنين ولهذا عزمت على الرحيل هربا .. ولن أرجع في قراري .
2021-06-04 16:48:35
عدد الردود : 10
اعرض المزيد +
2021-06-04 14:17:15
425622
user
8 -
الامیره شهرزاد
القصه مختصره فیها حلقه مفقوده قلتی ابی یحبنی طیب این ابیکی من هذا کله وکیف الشرطه تسکت ببساطه کیف یدخلونک مستشفی المجانین وانتی عقلک سلیم ؟؟امک تعرف ان اخوکی مارس الجنس معک؟ کیف عرفتی اخوکی اعطاک منوم؟؟

الله اعلم بمصداقیة القصه هناک بعض اشخاص مع احترامی للکاتبه یعانون من امراض نفسیه ویاخدون ادویه وهم تحت تأثیر الادویه یکتبون المقال
4 - رد من : زائر من المستقبل
العفو أختي.
نسأل الله لنا ولهم السلامة.
2021-06-04 18:19:58
3 - رد من : barbara
اختي , لا يستطيع احد الحكم بهذا الشكل على آخر , لربما حذفت بعض الاجزاء من قصتها , يحدث هاذا نفسيا مع اي شخص يكتب شيئا , هناك بعض الجزئيات من حياة الانسان يتحاشاها حتى و دون قصد منه و ماذا يرجع لامور نفسية , و ذلك كثيرا ما يحدث ثغرات في قصص حقيقية
2021-06-04 18:09:45
2 - رد من : الامیره شهرزاد
شکرا ع الاتفاق خیو لا هناک بعض الاشخاص یتوهمون اشیاء ویکتبونها خصوص الاشخاص المرضی نفسیا او الممسوسین الخ
2021-06-04 17:14:13
1 - رد من : زائر من المستقبل
اتفق تماماً مع كلامك، القصة متناقضة وغير منطقية كحال البعض ممن يحاولون إثبات وجودهم عبر اختلاق مثل هذه الفبركات.
2021-06-04 16:01:43
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-06-04 13:40:28
425614
user
7 -
سمر
حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم
اوصيكي في هذا الذكر سينتقم الله لكي عليكي ترديد الايه ( اللهم اني مغلوب فانتصر )
ردديها بدون عدد
2021-06-04 13:33:17
425611
user
6 -
تعليق
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
أختي لاتنسي دعوة المظلوم مستجابة فأكثري الدعاء على أهلك وتأكدي مع عظم البلاء يكون عظم الجزاء ،
بعد صبرك الطويل سيجبر الله بخاطرك لا محالة فلا تهدمي كل مابنيته و مابعد العسر إلا اليسر ومابعد سود السحاب إلا المطر .
قال الله تعالى ( حَتَّىٰٓ إِذَا ٱسْتَيْـَٔسَ ٱلرُّسُلُ وَظَنُّوٓاْ أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُواْ جَآءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّىَ مَن نَّشَآءُ ۖ وَلَا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ ٱلْقَوْمِ ٱلْمُجْرِمِينَ )
أرجوا ردك على سؤالي
هل أنت حاليا مع أهلك أم في المستشفى ؟

أخيرا ، لن ننساك من دعائنا بإذن الله كلنا معك
2021-06-04 12:30:47
425604
user
5 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
الذي لا افهمه كيف تجاهلت الشرطة امرا كهذا انتهى بكي الأمر على هذه الحال على كل حال فرج الله عنكي ليس عليكي الا الصبر والأكثار من الدعاء اما اهلكي اكيد سينالون جزائهم اجلا ام عاجلا خاصة هذا الذي يسمى اخوكي
2021-06-04 12:20:51
425600
user
4 -
moriarty
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.... أنا أعلم أن حلي سيكون غريبا ولكن ألا توجد مؤسسات لحقوق المرأة في الجزائر ؟ هل يمكنك التواصل مع احدي المؤسسات اللاربحية لايجاد حل جدي لهذه المشكلة؟؟؟ ان لم تجدي يمكنك التعامل مع قاوم وهي مؤسسة لحقوق المرأة في مصر ولها عيون في جميع الدول ...
أسأل الله أن يحميكي ويرزقك الزوج الصالح 🖤🖤
2021-06-04 12:17:28
425599
user
3 -
سلوى
الى اختي الحبيبه والجميله سعيده قصتك تدمع العين وتفطر القلب ربي يربط على قلبك ويجبر خاطرك صراحه ضاعت الكلمات مني لكن اريد ان اقول لك الظلم ظلمات يوم القيامه ومافعله اهلك مردود عليهم انا لا اعرف ماهو وضعك الان يا قلبي شوفي انا الذي اعرفه ان خروج من المستشفى صعب كما انهم يعطون الشخص الادويه المهبطه التي تؤثر على عقله وجسده لا اعرف هل اوصيكي بالمحاربه من اجل القضيه والتي اخاف ان لا تري النور بعدها وقد يشتد عليك محاربتهم ام اطلب منك ان تسايريهم وتدعي التنازل حتى يخرجوك من المستشفى والبحث عن عمل حتى تستطيعي الوقوف مرة اخرى ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم اللهم اجعل كيدهم في نحورهم لا تياسي ولا تقلقي فيه رب ياخذ حقك ادعيه لا يوجد حجاب بين الله تعالى والمظلوم لكن لا تنتحري انت ليس لك ذنب باللي صار احيانا تاتي ايام نشعر ان روحنا سوف تصعد للسماء من الاختناق لكن فرج الله قريب ربي يفرجها عليك اختي وينصرك عليهم ويفتح ابواب الخير في الارض والسماء لك ويرزقك من كل شئ ويسخر لك الزوج الصالح الذي يسعدك وتسعديه اللهم امين اتمنى ان يكون عند المعلقين حل لك باذن الله تعالى 🌹
2021-06-04 11:58:01
425594
user
2 -
زهرة الامل
😦😦😦😦😦😦 !!! لا تعليق اتمني ان تكون القصة كذب 😨
2021-06-04 11:56:20
425593
user
1 -
عاشقة القدس .... . 🇵🇸
لا أعرف ماذا أقول سوي
حسبي الله ونعم الوكيل

أن شاء الله حبيبتي سينصفك ربي ولو بعد حين
سأدعو لك عسي الله أن يتقبل دعائي
تحياتي لك 💜💜🌸
** أرجو أن تبعدي تلك الأفكار (الانتحار) صدقيني هذا أكثر ما ستندمين عليه
ربي يحميكي و ينتقم لك في القريب العاجل و إن لم يعاقبون عن فعلتهم في الدنيا فلا مفر من محكمة الآخرة ،، تأكدي أن الله سيعاقبهم و ستنالين حقك يوم الحساب 💜

تحياتي لك عزيزتي 💜💜🌸
move
1