الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

لدي مشكلة في الثقة

بقلم : ديمه ♡ - سوريا

لا أعلم ماذا أفعل لا استطيع كتمان أي شيء
لا أعلم ماذا أفعل لا استطيع كتمان أي شيء


مرحباً مجدداً أعزائي الكابوسين.

سأبدأ في الحال بإخباركم عن مشكلتي التي دمرت حياتي أو قد تنهي مستقبلي.

أنا فتاة أبلغ من العمر 17 عاماً ، و قد دخلت قبل في علاقه حب مع شاب لأنني أحببته ، و لكن هذه العلاقة أصبحت من الماضي و الشاب قد نسي كل شيء عني و لم يخبر أحد عن تلك العلاقة ، لكن المشكلة تكمن بي لأنني أصبحت أثق بالجميع و أخبرهم عن ماذا فعلت و أخبرهم عن أسراري و كل ما قابلت شخص غريب أو قريب أخبره كل شيء عني و عما تعرضت له غدر من بعض الأشخاص و مع ذلك ما زلت أتحدث عن أسراري للجميع و لم أتعلم أبداً ،

لا أعلم ماذا أفعل لا استطيع كتمان أي شيء ، أثق بالجميع ثقة  عمياء و أنا أنتهي لأن الناس يتكلمون عني كلام سيء و أنا أفضح نفسي كل يوم ، منذ أن كنت صغيرة لم أكن هكذا أبداً ، بل كنت شديدة الكتمان ولا أتحدث مع أي أحد ، لكن الأن أصبحت أتحدث عن كل شيء و أصبحت حياتي مثل كتاب مفتوح للجميع .
 
 ماذا أفعل ؟ أرجو منكم المساعدة ، لا استطيع أن أمسك لساني أبداً و أتحدث بطريقه عشوائية ، ساعدوني كي أسيطر على نفسي في الكلام.

تاريخ النشر : 2021-06-07

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

أشعر بحسرة بخصوص علاقتي
أريد أن أكون تقية
أنقذني من الانهيار
ارمي - المحيط البنفسجي
ما العمل ؟
ريماس
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (8)
2021-06-08 23:14:50
426473
user
5 -
غامض
الصمت الصمت الصمت والتعلق بنفسك والتحدت مع عقلك والتفكير العميق
2021-06-07 20:05:54
426287
user
4 -
عدنان اليمن
اعتقد لديكي مشكله بثقتك في نفسك وهذا الشي يدفعك بان تخبري فُلانه انه يوجد شاب يحبك و.... يعني تكوني عاوزه توصلي رساله بانه انتي محبوبه وهذا يشعرك بتعويض النقص الذي تشعُري به.

ثق بنفسك👍👍👍
ابتعدي عن هذا الذي تسميه الحب فهو لايناسب عمرك
2021-06-07 14:04:00
426224
user
3 -
عصام العبيدي
فعلى المسلم ان يستتر بستر الله وان لايفضح نفسه واخشى عليكي من ان تكوني من المجاهرين بالمعاصي او المساوئ وقبائح الامور وافشاء اسرار النفس لايحبه الله ومالايحبه يكره ومايكرهه فقد يعاقب عليه لانه هتك لنفس وهتك لستر الله واشاعة المساوئ والقبائح(لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميعا عليما )

التزمي بالدين على احسن وجه
آمني ان فضح النفس عيب عند الله والناس ومكروه عند الله والناس وعند الله اشد فقد يكون حراما ايضا لما فيه من هتك ستر الله الذي اسدله عليكي
توبي عن هذا الفعل والزمي الاستغفار وقولي دائما محدثةً نفسك,,لن افضح نفسي بعد الان لن اهتك ستر الله الذي سترني به هذا عيب وحرام فأعوذبالله ان اهتك عن نفسي ستر الله فتتعرى معايبي وقبائحي ومساوئي للناس,,مع الايام بإذن الله ستتبرمجين من جديد على ستر نفسك وكتم اسرارك اياً كانت وستتأدب نفسك ويتهذب عقلك لانك قد ايقنتي ان هذا فعل معيب وحرام وخطر عليكي اجتماعيا فألسنة الناس وان صبت عسلا الا ان تحتها السم الزعاف لاترحم ولاتترك احد بحاله ولاتحب لاحدا الخير فانتبهي
1 - رد من : ديمه♡
شكرا جزيلا لك
2021-06-08 16:58:23
2021-06-07 13:56:13
426219
user
2 -
عصام العبيدي
من يفشي اسراره هو شخص:
1.مخدوع في نفسه لا ارادياً يرى نفسه انه يصنع الصحيح حين يتحدث عن اخطائه وزلاته من باب الصدق والنزاهة وتبرئة للنفس من اي غش ومن اي ادعاء للمثالية على الاخرين او امام الاخرين ويعتبر نفسه قد اصبح ناضا وواعيا فيتوهم انه سيكون محل احترام وتقدير عند الاخرين بعد الاعترافات او افشاء اسراره.

2.اعتراف بالذنب او الخطيئة طلبا للصلاح والتقوى والتوبة والحصول على تحفيز وتشجيع.
3.افشاء اسرار الذات تذمرا وتسخطا وعقاب للنفس على مامضى.
4.افشاء اسرار الذات بغية طلب التغيير للافضل من خلال انتقادات الاخرين لكي يصححون له المسار الصحيح والتوجه الامثل.

5.افشاء اسرار الذات نتيجة الثقة المدفوعة بجهل حقيقة الاخرين انهم بين اما متشمت واما مستقبِح واما مفشي لاسرار الاخرين وهنا يجد الشخص نفسه قد اوقع نفسه في اذى وازعاج كان غني عنهما لو كتم اسراره فحينها يندم ولكن بعد فوات الاوان,بعضهم يفضح نفسه ثم يندم ويعيش خائفا مترقب من ردة فعل الطرف الاخر من ان يفشي السر.

يجب ان تعودي للدين الحنيف وتلتزمي بأدابه واوامره التي تؤدب النفس وتضبطها فعيبا على مسلم ان يفضح نفسه او يفشي اسراره ايا كانت وان من يفعل هذا فقد هتك عرض نفسه وهتك ستراً اسدله الله عليه وستره,قال نبينا صلى الله عليه وسلم(من أصاب شيئًا من هذه القاذورات يعني المعاصي فليتب إلى الله، وليستتر بستر الله)
1 - رد من : ديمه♡
لك كل الشكر اجمل موقع افادني
2021-06-08 16:59:21
2021-06-07 13:09:29
426212
user
1 -
barbara
حالة غريبة , لا نسمع بشيء كهذا كل يوم
اظن ان لديك الفراغ , اعني ان عليك ان تملئي وقتك , يجب ان تكون لديك هوايات و اشياء مسلية او مفيدة تقومين بها , و تصبين اهتمامك عليها , و بدل الحديث عن اسرارك لهذا و تلك , ستجدين اصدقاء لهم اهتمامات مثل اهتماماتك تتحدثون فيها , اتمنى ان اساعدك بهاذا .. بالتوفيق
1 - رد من : ديمه♡
شكرااا ششكرراااا اصدقائي
2021-06-08 16:59:54
move
1