الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تفسير الأحلام

هل هذه الرؤى من الرؤى المبشرة ؟

بقلم : أنوار - السعودية
للتواصل : [email protected]

رأيت أني في آخر الليل  أصلي صلاة الوتر بخشوع
رأيت أني في آخر الليل أصلي صلاة الوتر بخشوع


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة للقائمين على الموقع و زواره الطيبين.

أحببت أن أقص ما رأيت لرغبتي بمعرفة معنى رموزها ، و عسى الله أن يوفق من رزقه العلم والخبرة على تفسيرها و له جزيل الشكر.
 
الرؤيا الأولى : رأيت بعد صلاة الظهر تقريباً في رمضان 2020 م في جامعة الملك عبدالعزيز ، الملك سلمان حفظه الله و وفقه و قد كان يبتسم لي و سعيد برؤيتي وأنا أيضاً ، و ذهبت وسلّمت عليه وقبّلت يده و خده.
 
الرؤيا الثانية : في رمضان من نفس السنة رأيت بعد صلاة العشاء ، و قد قررت أخذ غفوة بسيطة ، أنني أجلس على سجادة الصلاة و أقرأ القرآن ، و قد كانت من الرؤى الواضحة التي شعرت فيها وكأنني كنت مستيقظة.
 
الرؤيا الثالثة : رأيت في آخر الليل نبي الله شعيب عليه السلام و قد كان يسكن منزلاً يشبه منازل قصص الأنبياء والقرآن المعد للأطفال ، و كنت أجلس معه في سكنه و أذكر أن لديه أبنتين إحداهما سكبت لنا الشاي ، و قد سألني عن أعمالي الصالحة ؟ فأخبرته : أنني لن أخبرك خوفاً من الرياء.
 
الرؤيا الرابعة : قرأت موضوع عن حسن و سوء الخاتمة ثم نهضت و صليت قيام الليل في آخر الليل و قد دعوت الله أثناء الصلاة في السجود بحسن الخاتمة ، و بعد أن أنهيت صلاتي خلدت للنوم و رأيت أنني استغفر الله و أكرر ذلك ، ثم صحوت و وجدتني أقولها بفمي و كذلك بتحريك أصابعي.
 
الرؤيا الخامسة: رأيت في آخر الليل أنني كنت في غرفة في سطح منزلنا أختبئ من حرب ما ، و قد كنت مستلقية على السرير و يبدو و كأنني سأموت في أيام قريبة ، و قد كنت متزوجة بالصديق رضي الله عنه حتى توفاه الله ، ثم تزوجت بصحابي لم يُلقى في نفسي أسمه إلا فقط صفته و كان معروف بشدة العفة و كان يجلس على السرير بجواري و أخبرته و كأنها وصية أنني قلقة على أختي ، فأخبرني أنه سيتصل بأصحابه ، و قال بمعنى : إن شاء الله يذكرونه ، ثم قررنا تزويج أختي بصحابي أسمه المنتصر بالله.
 
الرؤيا السادسة : في أخر الليل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ينصح عائشة رضي الله عنها ( لا أذكر نص النصيحة حرفياً ) لكن بمعنى لا تحقرنّا من المعروف شيئاً ، و أهمية الأعمال الصالحة حتى لو كانت بسيطة.
 
الرؤيا السابعة : رأيت في هذه السنة من رمضان في آخر الليل أنني أصلي صلاة الوتر بخشوع و رأيت من حركات الصلاة الركوع فقط ، و بعدها استيقظت و كنت مرتاحة و كان واضحاً جداً إلى درجة أني اعتقدت فعلاً أنني صليتها ، لكن وجدت نفسي على السرير.
 
اعتذر على الإطالة ، و لكن أحببت أن أجمعها في مقام واحد ، والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

تاريخ النشر : 2021-06-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

حلم الفهد
مجهوله
موبايلي
ندى ناصر - السعودية
والدي المتوفي و طبق الطعام
حلم قصير
ايناس - الجزائر
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
الصديقة الطفيلية
ألماسة نورسين - الجزائر
لا أدري ماذا أفعل
طفل الجن والإنس
قانون الجذب
مدحت - سوريا
حلمين غريبين
رهام - تونس
كتب محو الأمية
كافية - الجزائر
سأهرب من وطني
مرام علي - سوريا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (23)
2021-06-13 19:26:13
427528
user
10 -
ايناس
عمي الفاضل ابو سلطان .. السلام عليكم
اود ان اسألك لو سمحت عن رؤية النبي موسى عليه السلام في المنام يقرء التوراة
و كأنه دخل علينا الغرفة ( و كنت فيها انا و اثنتين من اخواتي ) و كان يلبس لباس اهل بلدنا ( قشابية ) بيضاء و عمامة بيضاء و كان النور يغطي كل شيء ظاهر لي من جسمه ( وجهه و يداه ) طويل و جسيم و شعره حالك السواد يصل حتى شحمة اذنه , ودخل يقرء آيات من التوراة فيها وصايا , و عندما ذهبت الى كتب القصص و قرأت صفته وجدتها كما رأيته في الحلم , ارجو ان تفيدني يا سيدي فأنا افكر في هذا الحلم مذ رأيته و لم اترك كتابا الا بحثت عن تفسيره فيه , لأن رؤية موسى تركت شعورا في لا اعرف كيف اصفه حتى اني كلما اذكره يهتز كياني .. علما ان هذا الحلم رأيته منذ قرابة 3 سنوات
2 - رد من : --أبو سلطان--
--ابنتي الوردة الطيبة--أ/ ايناس.
-معاذ الله ان أكون سيداً لأي أحد كان فلقبي واسمي الحقيقي العم أبو سلطان أو العم مرشد هو الأحب لدينا.
-لتعلمي يا ابنتي من يُشاهد بمنامه الملائكة عليهم السلام فهذا يدل على مواجهه الشدائد المهولة التي تزلزل الأرض من قوتها لدرجة لا تتحمله أقوي الجبال وهي لا تكون إلا لعباد الله الذين أختصهم واكرمهم بقربهم من جوار الرحمن ومدهم بالقوة والتحمل والصبر ورابطة الجأش ولا ينتقمون ممن عادهم بلّ تجدينهم متسامحين بنقاء قلوبهم لانهم متعلقين بالله رغم الياس والإحباط والخوف وتخلي الجميع عنهم وقت الحاجة عندما أحاطت بهم من جميع الجهات عواصف الحياة بتعاون مع بعض أهلها من البشر صفاتهم لا يرحمون. ولكن بنهاية المطاف تكون الغلبة لهم ويشد الله بإزرهم بملائكته عليهم السلام. لان أعداهم أقوي من الشياطين بعنادهم ومكرهم وخبثهم.
-ومن يشاهد الأنبياء عليهم السلام خاصة أولي العزم من الرسل أحدهم مثلما تفضلتِ يا ابنتي وشاهدتي كليم الله موسي عليه السلام فيدل على شدة البلاء العظيم الذي اصابكِ وان من يعاديكِ على شاكله فرعون والكهنة, وانكِ سوف تتبعين بالثبات والمواجهة نمط كليم الله موسي عليه السلام ويهب الله لكِ الصبر والحفظ بحمايتكِ من هذا الذي يعاديكِ لأنه يستخدم أسلوب السّحر والعياذ بالله, ورؤيتكِ لكليم الله من الرؤى العظيمة الجليلة وبشارة من الله لنصركِ ولقرب نهاية من يعاديكِ بسوء خاتمته بعقابه من الله وزوال ما تعانين منه لأنكِ على الصراط المستقيم.
-لذا عليكِ بالثبات والصبر بثقتكِ في الله فانكِ بعين الرحمن تحرسكِ ومن حولكِ من أهلك فلن يصيبكم شر بعون الله تعالي.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-06-14 09:44:56
1 - رد من : أنوار
ما شاء الله عليك الله يزيدك هدى وإيمان أختي.
أحب أقرأ منامات جميلة زي كدا سبحان الله تعرف إن الدنيا لسه فيها الصالحين.
2021-06-14 07:55:08
2021-06-13 14:22:18
427440
user
9 -
--أبو سلطان--التعليق رقم-(2)-
--تكلمه باقي التفسيرات بردنا بالتعليق السابق:
--تفسير الرؤيا الخامسة:
تدل على انكِ سوف تجتازين شدائد بفضل الله وتنالين عزاً وعلواً وشرفاً, ويبدو انكِ تملكين رقه واللين والرحمة بالقلب وحُسن التعامل مع الآخرين مثل الصديق أبو بكر رضي الله عنه وتكون حياتكِ وحياة أختكِ مثل حياة نساء الصحابة رضي الله عنهم أجمعين, ويبدو ان أختكِ بمعاناة ربما تم ظلمها من أحدهم فجاءت رؤياكِ ببشارة النصر من عند الله لها بعقاب من يؤذيها.
--تفسير الرؤيا السادسة:
تدل على انكِ ستسمعين أخبار جداً سارة تفرح قلبكِ وكذلك تدل على الحذر بعدم التردد بالإحسان والصدقة ولو كان بنظركِ قليل وهو عند الله عظيم.
--تفسير الرؤيا السابعة:
سبحان الله تفسيرها هو نفس ما تم تفسيره بالرؤيا الرابعة ويزيد عنها ان تكون خاتمتكِ التي وهبها الله لكِ أثناء الصلاة فالله اكبر.
-----------------------
--أضافه مني خارج التفسير لتكوني على بينة من الأمر يا ابنتي:
-قمت ونسخت رؤياكِ السبع ووجدت مكانها المناسب بكتابي الخاص الذي قمت بتأليفه وكتابته منذ 3 أعوام للأن وهو عبارة عن مجموعة مجلدات يحتوي بين طياتها التفسير للرؤى والاحلام وهو شاملاً مفصلاً مع توضيح الأدلة بالقرآن الكريم وشرح رموز ذكرها الله بكتابه كالشمس والقمر والنجوم والدواب وغيرها وأيضاً احاديث نبيه الكريم(محمد صلّ الله عليه وسلم)وما تناقله الصحابة رضي الله عنهم وتفسيراتهم للبعض واقوال المعبرين مع تقارب معانيها بالقرآن الكريم وذكر الأنبياء عليهم السلام كنبي الله يوسف عليه السلام وكيفية فراسته لتعبير الرؤي ومعرفته الصادق برؤياه من الكاذب الساخر. ومقارنه الرموز القديمة الشرح بمن يطابقها بالعمل والمعني بالمقصد بعصرنا الحالي.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
1 - رد من : أنوار
السلام عليك ورحمة الله وبركاته يا أخي الله يبارك لك في علمك والله يكتب لي أكون مثلك ومثل علماء المسلمين.
جزاك الله خير الله يبشرك بالجنة ويرفع درجتك ومكانتك ويديم نعمة العافية عليك.
2021-06-14 01:01:48
2021-06-13 13:42:15
427433
user
8 -
--أبو سلطان--التعليق رقم-(1)-
--ابنتي الوردة الطيبة--أ/ انوار.
-ما شاء الله الكريم يبدو من رؤياكِ خاصتا الثلاث الأولي انكِ حافظة لكتاب الله أو بعض من أجزاء القرآن الكريم, وتقرئين القرآن الكريم باستمرار, لذا التفسير كالآتي:
-تفسير الرؤيا الأولي: تدل على علو الشأن بحياتكِ وتوفيقكِ من الله بدراستكِ في حاله ما زلتِ طالبه أو تعينكِ بوظيفة مرموقة مريحة في حاله إتمام الدارسة, قلما تحظى بها فتاة ويكون دخلها وفير مبارك لكِ من عند الله.
-تفسير الرؤيا الثانية: تدل على صلاح ديناك وتحقيق الطموحات والأماني والسعادة بحياتكِ الزوجية في حاله كُنتِ متزوجة ,وفي حاله ما زلتِ عزباء فهي دلاله على خطبتكِ لشاب طيب خلوق يشبهكِ بالروح وتكوني سعيدة جداً معه بفضل الله.
-تفسير الرؤيا الثالثة: تدل كما قاله أغلب المعبرين للتآويل من شاهد نبي الله شعيب عليه السلام بمنامه فانه يبخس حقه ويتم ظلمه لكن بالنهاية يكون الحالم هو من يقهرهم.
-تفسير الرؤيا الرابعة: الله اكبر يا ليتني من رائيتها لجمالها وبشارتها العظيمة وتدل لكِ يا ابنتي على حُسن خاتمتكِ وسوف تقرئين آية الكرسي وتذكرين سيد الاستغفار وتنتطقين الشهادة قبل موتك , فتكوني مما تجاوز الله عنهم سؤال القبر وتكوني بجوار الرحمن فالله اكبر ما شاء الله الكريم اللهم صلّ على نبينا محمد عليه الصلاة والسلام.
------------يتبع لتكمله باقي التفسيرات-----------
1 - رد من : أنوار
الحمدلله على نعمته حفظت 20 صفحة من البقرة تقريبا وأحاول أجد وقت كل يوم لأكمل.
عسى الله أن يمنّ عليا من فضله واحفظ كامل.
شكرا جزيلا لك مرة ثانية أخي.
2021-06-14 01:05:51
2021-06-13 05:48:58
427363
user
7 -
خرافية
السلام عليكم
تحلمت اني اسير في ممر طويل وكنت ابحث عن محار صغير وكلما فتحت محارة وجدت داخلها لؤلؤة صغيرة بيضاء فكنت اخذها وقد جمعت من الؤلؤ تقريبا عشرين لؤلؤة
وكنت لا اريد ان يعرف الآخرين بان عندي لؤلؤ ولكن اتت طفلة صغيرة ومدت يدها في ثيابي فظهر لها الؤلؤ فقلت لها اتركيه واذهبي
واتت مرة أخرى وكان بحوزتها لؤلؤة كثيرا فقامت بخلط الؤلؤ الذي لي بالؤلؤ الذي بحوزتها فغضبت وذهبت لافرق الؤلؤ الذي يخصني عن باقي الألئ
انا مطلقة فما هو تفسيره ...
1 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام يا ابنتي الوردة الطيبة--أ/ خرافية.
-قال أغلب المعبرين قديماً ان من يجد اللؤلؤ بالمحار كان رجل او أمراءه على حسب اختلاف حالتهم من اعزب ومتزوج ومطلقه وارمل, فيدل بالعموم المجمل بالخير والصلاح والتقوي والهناء ورغد العيش بالحياة بلا نكد وازعاج ولا يعرفون قله الحال المادي لاستقرار السيولة المادية لديهم وكذلك يهب الله لهم الذرية الصالحة.
-بخصوص انكِ مطلقة يا ابنتي فيدل رؤياكِ على تفسيرين حسب حاله حياتكِ:
-التفسير الأول: ربما تدل على حُسن تربيتكِ لا بنائكِ في حاله انه لديكِ أبناء أو بنات من زوجكِ السابق الذي هو الطليق. ويأتيكِ مال ليس ببسيط ولكنه مفيد لتيسير أمور حياتكِ.
-التفسير الثاني:
-ربما تؤل برجوع المياه لمجاريها بتوفيق من الله وترجعين لزوجكِ علماً يوجد رمز برؤياكِ تدل على ان زوجكِ السابق متزوج من فتاة صغيرة ربما بعُمر ما بين ال20 وال30 عام اثناء فترة الفراق,وهذا يحدث لأغلب الرجال عندما يطلق زوجته يتزوج بغيرها وعندما يفاتحه أحدهم بعد زواجه بفترة أشهر أو عام يحاول بترغيبه بامتثال لأمر الله كما ذكره بكتابه الكريم (وَلَا تَنْسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ) وإذا أراد الله الرجوع لزوجته السابقة يوفق بينهما بالنية والتوكل لعلّم الله رغبتهما بالإصلاح وبذلك تكون الحياة مع شريكه معها والانسجام مع بعضهن البعض بتوفيق الله ويرزقهما الله معن بالذرية الصالحة الطيبة. علماً الخلافات بين الزوجتين لابد منه, غالباً يأتي من باب الغيرة والمحبة.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-06-13 15:23:48
2021-06-13 04:45:03
427361
user
6 -
نورس العراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى العم الغالي أبو سلطان
حلمت امي اليوم باننا نائمين في منزلنا لكن شكله مختلف مع خالتي وعندما قمنا من النوم وجدنا دراجة شخص اعرفه في البيت فوجدنا أخته أيضا في البيت فقالت هذه دراجة اخي لقد أتى هنا فقالت امي وكيف دخل بدون اذن.
ملاحظة:هذا الشخص كان ينوي خطبتي وكنت في باله من سنتين لكنه لم يقل لي ،لكنه انسحب بسبب موقف بسيط و زعل و غضب ودافع عني كل اصدقاءه لكنه اصر على موقفه
و لم يعد يريد خطبتي
2 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام يا ابنتي الوردة الطيبة--أ/ نورس العراق.
-تدل رؤيا والدتكِ الكريمة على أمرين:
-الأمر الأول:
-ربما سياتي ذلك الشخص صاحب الدارجة لخطبتكِ من جديد ويكون جادا وقد تحسن اخلاقه فيبدو انه من الفئه من البشر الذين يغضبون بسرعه عند أي موقف كان.
-الأمر الآخر:
-ربما الرؤيا توضح لأمكِ الكريمة بالقناعة لها ولكِ أنت أيضاً يا ابنتي بان لا تنتظروا ذلك الشخص ووضع الاحتمالات بعودته, فعليكم ان توكلوا امركما لله وتدعون الله بالعوض بغيره لعله خير أراده الله ليقرب إليكم من هو المناسب,(فالزواج علمه عند الله وبيد الله يزوج من يشاء ويهب من يشاء من الذرية ذكوراً واناث) وهو سبحانه المتصرف المتعال فوق عباده , فعليكم الرضا بما كتبه الله ولا تحزنوا ابدا ان الله لا يمنع شيء إلا لخير افضل منه يهبه لكِ وسوف يحدث وتشاهدون العوض الجميل من ربّ العالمين وتقارنوه بما مضى فتجدون الفرق الذي لا يقارن ويُذكر.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-06-13 14:55:48
1 - رد من : نورس العراق
وكانت الدراجة قديمة
2021-06-13 06:53:54
2021-06-13 04:42:39
427360
user
5 -
رقية
باقي الرأى تدل على انك انسانة ورعة تصوم و تصلي و تقرأ القرآن بكثرة راضية بقضاء الله و مطمئنة في حياتك الدينية و الاجتماعية
ايضا انت تقومين بالاعمال الخيرية و تتصدقين على الفقراء في السر و لاتمنين على الاخرين بصدقته و الله اعلم
1 - رد من : أنوار
الله يعطيك العافية.
سبحان الله إذن الرؤى تكشف جوانب خفية من الإنسان.
شكرا على وقتك مرة ثانية أختي.
2021-06-13 08:37:50
2021-06-13 04:37:49
427359
user
4 -
رقية
الراياالاولى تدل على انك ستالين مرتبة اعلى في حياتك
فاما انك ستتزوجين برجل غني ذا جاه او منصب عالي اذ لم تكوني متزوجة أو انك ستتحصلين على عمل دا منصب عالي او غير ذلك من الرفعة و القدر العالي ماليا او علميا و الله اعلم
1 - رد من : أنوار
الله يجزاك الجنة شكرا على التفسير.
إن شاء الله يكون في الدين.
2021-06-13 08:36:40
2021-06-12 22:04:42
427340
user
3 -
سمر
ربي يبشرك بالخير
رؤياك حميده ومبشره
1 - رد من : أنوار
شكرا يا عسل ويبشرك يارب.
عسى الله يرزقنا جميعا سعادة الدارين.
2021-06-13 08:31:56
2021-06-12 17:43:16
427301
user
2 -
مجهوله
ما شاء الله تبارك الله وااضح انها مبشره ...الله يهدينا يارب ويثبتنا ع العمل الصالح يا ارحم الراحمين
1 - رد من : أنوار
شكرا ياقلبي.
آمين يارب العالمين.
2021-06-12 20:31:25
2021-06-12 17:16:10
427297
user
1 -
مايا
السلام عليكم عمي ابو سلطان
ارجو منك تفسيير حلمي وجزاك الله الف خير


اخت حبيبي السابق
قالت لي قبل فتره ان اخوها يعني حبيبي السابق حلم في المنام انني كنت لابسه ثوب اخضر غامق شويه وهذا الثوب مطرز بالفضه بالكامل

وايضا الغرفه الي كنت جالسه فيها مملؤه بمجوهرات فضه في كل مكان
قال كان شكلي مثل الاميرات..

حالتي عزباء
2 - رد من : مايا
شكراً عمي ابو سلطان.

اني تبت الى الله
واعلم انني اخطأت خطأ كبير

والحمد لله اني رجعت الى ربي
والله يثبتني على الحق يارب
2021-06-13 15:12:54
1 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام يا ابنتي الوردة الطيبة--أ/ مايا.
-أولاً: من باب الحياء من الله يا صغيرتي الطيبة يُفضل عدم ذكر عبارة(حبيبي السابق أو ما يشبهه بالمعني لكي لا يسخر منكِ أحد دون علمكِ).
-ثانياً: (الرّد منّا بالتفسير مكون من أمرين) لماذا؟
-الجواب: ليتضح لكِ الإيجابيات من السلبيات من باب العلم لكِ يا ابنتي:
-الأمر الأول:
-الحقيقة ما تم أخباره لكِ بالرؤيا أشعر انها ليست رؤيا ولكن من وجهه نظري الشخصية (أُصيب أو أخطئ) اري انها أقصد الرؤيا جاءت من باب التقرب والتودد إليكِ بطريقة جميلة غير مباشرة, وهذا الأسلوب يستخدمه الغالبية بهذا الزمان تجده يكذب حتي بالرؤي أو يتحدث عن مواقف ليست صحيحه غالباً يمدح نفسه ليصل لمراده, ربما لتعلقه بكِ أو يحاول ان يسعدكِ برؤيا من خيالة بعالم الخيال الوردي, ولكن هذا لا يعني انني اتهمه والعياذ بالله ولكن الرؤيا وجدت فيها اختيار منسق برموزها.
-الأمر الثاني:
-ان كان صادقاً برؤياه فهي تدل على خطبتكِ لشاب يتمناه الغالبية من الناس لمصاهرته لأخلاقه الحسنة وعلو شأنه بالمجتمع.(ربما يكون هو وربما غيره فالعلّم عند الله).
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-06-13 14:42:42
move
1