الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

متى سينتهي كل شيء؟..

بقلم : unknown - العراق

ربما تبدو مشاكلي تافهة إلا أنني اعاني بسببها
ربما تبدو مشاكلي تافهة إلا أنني اعاني بسببها

مرحباً.. لأكون صريحة أنا حقاً لا أعلم ما الذي اكتبه.. ولما أكتبه .. لكنني تعبت بحق..

في البداية أنا فتاة عادية ، عمري14 سنة ، فتا مراهقة تعيش مع عائلتها المكونة من والدها، والدتها، وأخويها الصغيران..
حياة هادئة وسعيدة ، هذا ما يبدو عليه الأمر  لكن حياتي في الحقيقة بعيدة تمام البعد عن الهدوء فحياتي مليئة بالعُقد والمشاكل وأهمها والداي..

والدتي إمرأة عصبية جدا ومعقدة نوعا ما ، أنا أحبها بالتأكيد فهي والدتي لكن المشكلة تكمن في معاملتها لي إنها تفضل إخوتي علي ، وهي تفرق بيننا كثيرا  وجميع من حولنا يعلم بالأمر ويحاولون التحدث معها لكن بدون فائدة، هي تمنعني من كل شيء أحبه تسحب هاتفي دون اي سبب تمنعني من صديقاتي و دائما ما تجعلني المذنبة في أي مشكلة وهذا هو الحال منذ أن كنت صغيرة .

والدي رجل حنون طيب القلب لكنه لا يعترف بأخطاء والدتي معي وهو الآخر يضعني في مكان المذنبة ، وبسبب دلال أمي المفرط لإخوتي أصبحوا لا يحترموني البتة!..
بالاضافة إلى مشاكلهما التي لا تنتهي ، بيتنا دائما في حالة شجار وأنا أعاني فوبيا من الصراخ والصوت العالي لكن لا أحد يهتم ، عندما أسمع صراخ والداي شعر أنني أختنق أشعر بنبضي يضطرب أخاف و اتعصب ، لا أعرف وصفا مناسبا لكنني حقا أرغب في الهرب عندما أسمع الصراخ..

حسنا... أنا سيئة جدا في التعبير عن مشاعري و وصف حالتي لكنني تعبت بالفعل ، أنا في فترة مراهقة وهذا ما يجعل نفسيتي سيئة ومتقلبة بالإضافة إلى دراستي التي تتعبني وتهلكني ، وفوق هذا عنايتي بأخوتي كون والدي عسكري ويغيب عن البيت لأسبوع ثم يأتي لأسبوع ، أي أنه أسبوع في المنزل وأسبوع في العمل ، أما والدتي فهي موضفة وتقضي النهار في عملها  وإخوتي مُتعِبون جدا وأنا لا زلت فتاة في الـ14 ، ومشاكل والداي فهي عذاب آخر .

ربما تبدو مشاكلي تافهة إلا أنني أعاني بسببها.. وكما ذكرت سابقا لا أعرف كيف أصف حالي..


وفي النهاية أرجو أن تساعدوني ..

تاريخ النشر : 2021-06-13

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

حبيسة المنزل
داليا - من مكان ما
لماذا لم أعد أحبه؟
صفاء - المغرب
أكره حالتي!
غروب - الجزائر
الشك بوجود مرض خطير
شخص ما - الاردن
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
الصديقة الطفيلية
ألماسة نورسين - الجزائر
لا أدري ماذا أفعل
طفل الجن والإنس
قانون الجذب
مدحت - سوريا
حلمين غريبين
رهام - تونس
كتب محو الأمية
كافية - الجزائر
سأهرب من وطني
مرام علي - سوريا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (27)
2021-06-14 14:12:56
427665
user
18 -
عدنان اليمن
....بقيه

الوضع المعيشي( المادي) يوثر على الحاله المَزاجيه والنفسيه للناس يصل الى البيوت , قال الأمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه لو كان الفقر رجلا لقتلته. فسعر الدولار تجاوز 1200 دينار , فالاسعار في إرتفاع , والراتب لايتغير , فهذا الشي أصبح ياثر على الوالدين ويجعل اعصابهم مُتوتره ويتشاجروا على أبسط سبب تافه , يتشاجرون ليسا لانهم لايحبوا بعض او لانهم مشكلجين , ولكن لانهم بشر لهم قدره معينه على تحمُل غلاء الاسعار.
فهم يتشاجرون ثم يرجعون حبايب , فلا تقلقي ولاتخافي من شجارهم او ارتفاع اصواتهم على بعضهم , ماراح يحصل شي غير أنهم سوف يعتذرون لبعض ويرجعوا حبايب وكأنه لم يحصل شجار.
كوني أنظري لشجارهم وصراخهم بانه مسرحيه , فصُراخهم على بعضهم وليسا عليك , فعند حصول شجار بينهم , كوني خذي اخوانك واذخلي غرفتك ولاتركزي معاهم , واهتمي بدرستك فهي التي ستجعلك تحصل على وظيفة تحميك من مُعناه الحياه , كدكتوره وكمهندسه , اعملي على تحقيق هذا الطموح الذي سيغير حياتك , وسينتهي كل شي.
انتبهي من القلق والخوف والتوتر فهذا هو الخطر الحقيقي عليك وليسا شجار والديك حفظهم الله.
2021-06-14 11:47:48
427639
user
17 -
المحبه
قصتك وكانك نفس بنت جارتنا بالضبط بالضبط ولكنها بعمر ٥ سنوات وتعاني ما تعانيه ليس لانها قالت لي لا !!انا اشاهد برمة عيني لاننا اصدقاء امها شدييده عليها لانها الاكبر وتعي ما تقول لها امها واخوانها صغار وشريرون ايضا لا يجعلونها تتنفس راعي عصبيت امك حطي نفسك محلها لو انتي لديك دور كام وكزوجه ولديكي اطفال فهي تتعب حتى تجعلك تكبرين حاولي التعامل مع المشكله لا الهروب والتافاف اطلبي من الله العون
2021-06-14 11:07:23
427635
user
16 -
عدنان اليمن
....بقيه

الخلاصه:
1- والديك حفظهم الله يحبوك ولا يفرقوا بينك وبين اخوانك , ولكن هسه اخوانك بعمر صغير وهذا يتطلب مُعامله خاصه.
2- أخوانك الصغار محتاجين لعطفك ودلالك واهتمامك لهم , فأن فعلتي هذا سيكونوا اصدقاء لك , فالطفل يكون مثل ماأنت تَعامله.
3- شيلي فكره التميز بينك وبين اخوانك , فهذه غير موجوده بقلوب والديك حفظهم الله.



أختي أفهمي شي هو إذا الأولاد يشتكون بالام لدى الأب فأن الأب لن يظهر الأم أنها غلظانه أمام الأولاد حتى وأن كانت غلطانه %100 , وسوف يناقش الأم بالامر لوحدهم وليسا أمام الأولاد.
وهذا هو التصرف الصحيح , لأن الأب إذا أظهر او أعترف بغلط الأم في سياسه تربيتها للأولاد أمام الأولاد فأن إستجابه الأولاد لتربيه الأم لهم سوف تُفقد , وسيُفقد دور الأم.
فلا تظُني بان عدم أعتراف أبوكي حفظه الله امامك بان يعني موافقته , فهو يناقش أمك ليسا أمامك , فربما بعض مشاكل أبوكي حفظه الله مع أمك حفظها الله هو بسبب الشكاوي التي انتي تقوليها لابوكي😂😂
انصحك بأن تتفاهمي مع أمك حفظها الله وتكسبيها كصديقه.

بقيه......
2021-06-14 10:51:22
427632
user
15 -
عدنان اليمن
أختي فعلاً يوجد أحساس للبنات بان والديهن يحبوا أخوانهم أكثر منهن , لستوا أدري كيف تولدات هذه الفكره لديهن؟
ربما في عقولهن الباطني تخزنت هذة الفكره عندما يسمعون النسوان يقولون للأم الحامل إن الله يكون الجنين ولد , للأسف لسان النسوان يتكلم أمام الطفله بكلام ياثر عليها بالمستقبل , وتصبح البنت تتحسس من أي شي وتفَسرُه على أن السبب هو تفضيل الولد على البنت , وماتتقبل أو تستوعب بأن هذا اخوها الصغير ليسا مايفهم ولازم نتعامل معاه حسب العمر , فهي عندما كانت بعمر 4 سنوات كان والديها يتعاملوا معاها بنفس تعامل اخوها الذي عمره 4 سنوات.
أنا بنتي عمرها 9 وأبني بعمر 4 , هذه الفكره موجوده بعقل بنتي لدرجه أنها تريد أن يكون المولود الثالث بنت وليسا ولد , وتبرار هذا بانها تريد أخت تلعب معاها , وعندما اقول لها ألعبي مع أخوك , فتقول بأنه صغير ويحتاج بنان(رعايه) ,وبعقلها أيضاً أننا ندلل اخوها اكثر رغم أني أحب بنتي أكثر من أبني , ولكن للاسف في كلمات سمعتها من النسوان ولدت لديها هذا الانطباع.
أن أحاول اعطيها مزيد من الحب والحنان والدلال , فهي تتعلق فيبي أكثر , لكن فكره اننا نفضل اخوها عنها مازالت في نفسها , هذا الامر يورقني , فأنا أحبها أكثر ولا افرق بينها وبين أخوها , لكن اخوها بعمر 4 سنوات فله عقليه مختلفه ولازم اتعامل معه في مستوى عمره.

أختي أنا حكيت إليك لتفهمي المشكله التي يولدها افكار المجتمع في الأسره , وتصبح البنت تعاني والاب والام يعانوا من هذه الافكار التي بالحقيقه غير موجوده بالاسره.

بقيه.....
2021-06-14 04:48:24
427568
user
14 -
مجهولة /مجهول
أنا أعاني أكتر منك و مثلما يقولو التونسيين(شد مشومك ليجيك ما أشوم).........
2021-06-14 04:42:18
427566
user
13 -
مجهولة /مجهول
لا هذه مشكلة كبيرة و ليست تافهة حاولي أن تسعدي نفسك بأي طريقة........
2021-06-14 03:09:10
427560
user
12 -
عبد الكريم / ٢
وفيما يخص شجار والديك وتأثيره على نفسيتك ، فحقا الأمر يكون صعبا ، لكن إذا كان هذا طبعهما فما الذي بوسعك أن تفعليه ؟!

أنصحك بالتالي :

١- توجهي إلى الله تعالى بنية صادقة وألحي عليه بالدعاء بأن يؤلف بين قلبيهما ، و في كل ما أهمك .

٢ - تذكري إذا ارتفع صوتاهما يوما عند الشجار كم مرة انتهى شجارهما كما بدأ وقولي لنفسك لا داعي للخوف ؛ فإن شاء الله تعالى قريبا يهدأ الوضع ويتصالحان .

٣- إذا وجدت أن الظرف ملائم لمصارحة أحدهما أو كليهما بالخوف الذي يسببه لك شجارهما فافعلي ذلك بالأسلوب الملائم .

أعانك الله و فرج همك ووفقك لكل خير ..
2 - رد من : عبد الكريم
حياكِ الله تعالى أختي سلوى وبارك الله فيكِ ..

أشكرك على طيب كلامكِ ، رغم أني لا أجدني أهلا لما وصفتني به .
تذكري أختاه أننا في عالم افتراضي - كما يقال - قد لا يعكس الواقع بالضرورة ، فقد يكون ما يكتبه المرء وهو مسترخٍ ، مقدما النصيحة للآخرين مغايرا لسلوكه فيما لو كان هو في مكانهم ، و كان يعيش نفس ظروفهم والضغوط التي تكتنفهم ، فقد لا تتبينين جوهر الإنسان إلا عندما يمر بحال غير الحال التي كان فيها عند إطلاقه الأقوال .

يروى عن علي (عليه السلام) أنه قال : (في تقلب الأحوال علم جواهر الرجال).

و قال الشاعر:

لا تحمدن امرأ حتى تجربه
و لا تذمنه إلا بتجريب

شكرا لك يا أختاه ، وأسأله تعالى أن يحفظك ، و يعطيك فوق رغبتك ، ويوفقك لكل خير ، و يصرف عنك كل شر .. ولا تنسيني في دعائك .
2021-06-14 18:40:36
1 - رد من : سلوى
بارك الله فيك اخي عبدالكريم صراحه تاثرت بكلامك وتعاطفك اتمنى ان يفيد صاحبه المشكله سبحان الله الرجل الحنون والمتفهم انسان رائع حقا الله يخليك لعائلتك ويخليهم لك ويسعدكم 👍👍👌🌹🌸
2021-06-14 08:29:42
2021-06-14 03:06:17
427558
user
11 -
عبد الكريم / ١
مرحبا يا صغيرة :
قد يشعر من هو في مثل سنك أن هنالك تمييزا ضده من قبل أحد الوالدين أو كليهما ،لكن سبب ذلك قد لا يكون كما يتصور هو ؛ أي أن هذه المعاملة الخاصة قد لا تكون مرتبطة بشخصه وإنما بأمر آخر ؛ كموقعه أو ترتيبه بين الإخوة ؛ فمن الطبيعي أن التعامل مع الطفل في عمر ٦ سنوات مثلا يختلف عن التعامل مع من هو في عمر ١٤ سنة - مع أني ضد التفريق في المعاملة إلى الدرجة التي توصل أحد الأبناء إلى الشعور أن هنالك تمييزا ضده - كما أن البنت التي تتحمل نصيبا من تربية أخوتها لا بد أن تشعر بضغط إضافي ، فكان الله في عونك .

وعن العناية بأخويك ، فحقا قد يكون الأمر مزعجا أحيانا ومرهقا للأعصاب ، وكذلك ما عبرت عنه بأنه عدم احترام منهما تجاهك ، ولكن هؤلاء هم الصغار عادة ، مشاغبون وربما مؤذون كذلك ، لكن ألا تظنين أنه قد يكون هناك من يتمنى لو كان عنده أشقاء ولو كانوا مشاغبين ، وربما سيأتي يوم تتذكرون فيه هذه الأيام ، أيام العرامة و إليها تحنون ، عندما تمضي السنون ، والصغار يكبرون .
و اعلمي أنك إن تحملت عرامتهما في صغرهما فقد تقطفين ثمار صبرك عليهما حين يكبران و يكونان سندا لك في هذه الحياة بإذن الله تعالى ؛ فعرامة الأطفال في الصغر قد تكون مفيدة رغم أنها قد تكون مزعجة أحيانا ، يروى عن (الإمام الكاظم) عليه السلام قال: "يُستحبّ عَرَامة الغلام في صغره؛ ليكون حليماً في كبره"
1 - رد من : عبد الكريم
ملاحظة :
تم حذف فقرة من التعليق قد يفهم منها تأييد مراقبة الوالدين لهواتف الأبناء مما قد تكون له أبعاد شرعية فيما يتعلق بقضية التجسس وهل هذا جائز أو غير جائز ، و إبراءً للذمة طلبت من الأخت الكريمة مديرة الموقع حذف تلك الفقرة لجهلي بالحكم الشرعي لهذه المسألة والتي استجابت بدورها مشكورة فحذفتها .
لذا أحببت الإشارة لهذا الأمر لمن كان قد اطلع على تلك الفقرة قبل حذفها .
وشكرا مرة أخرى للأخت المديرة .
2021-06-15 10:01:17
2021-06-13 19:02:29
427526
user
10 -
barbara
اعانك الله يا اختي .. ماذا اقول ؟ الانسان في فترة المراهقة يظل يحس ان ابويه ضده و ان كل الناس ضده , لكن في حالتك لا استطيع ان اقول مشاعر مراهقة , حقا الامر لا يطاق , لكن ماذا تفعلي ؟ اصبري و تجاهلي ما يزعجك و ركزي على اشياء اخرى , اما امك ان كانت تفضل اخوتك الذكور عليك و تميز بينك و بينهم فاعلمي انها ستدرك خطأها عندما يتزوجون , عز المرأة و سلطتها في بيتها هي في بناتها . كوني واثقة في الله و ادعيه دائما كي يفرج همك .. اتمنى لك التوفيق
2021-06-13 17:00:47
427486
user
9 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم
( يا بنتي هو من ظل بالعراق صاحي ذاك من ذاك الي ظل صاحي بينة اذا ظل هيجي الوضع كلنا راح نتخبل ) هكذا نحن العراقيين نكلم بعضنا البعض نحاول خلق الابتسامة بكل وسيلة ممكنة فحياتنا حجيم لا يطاق .
أنا لا أقول أكثر مما نصحوك به الأخوة بالصبر والإيمان ، وكذلك أوصيكي يا عزيزتي بعدم الحقد أو كره الأبويين أو حتى الأخوة فهذا حرام وقد يؤدي بك الى عقاب الله تعالى ، كوني على ثقة أنه دوام الحال من المحال ، فقد يأتي الفرج في أية لحظة توجهي بالدعاء فالله أرحم الراحمين أعلم بكل ما تعانينه فكما يقال (أهل مكة أعرف النا بأهلها) ولا تنسينا بالدعاء والسلام .
2021-06-13 16:08:55
427473
user
8 -
حمرة الغسق
قوية لدرجة انك تتحملين ما لا يتحمله احد بعمرك 💓
1 - رد من : unknown
ربما ابدو قويةة لكنني حقا انهار من داخلي بسبب هذا الوضع.. وشكرا لك حقا على كلامك💕..
2021-06-16 14:10:43
2021-06-13 15:35:33
427460
user
7 -
غفران
لا لا والف لا مشاكلك ليست عادية ولا تافهة ن،، والدليل على ذلك ماتشعرين به بالاضافة لملاحظات و تعليقات الناس على تصرفات والدتك ،، اعتقد ان افضل حل هو الحوار ، لما لا تتحدثين مع والدتك عن كل مايدوربخلجك و يرهق قلبك و انا متاكدة انها ستتفهم الامر اا اذا لم ينجح الامر فانصحك بالدعاء بالفرج القريب العاجل وان تهتمي بدراستك جيدا فلربما قد تتخرجين و تجدين عملا جيدا بمرتب ممتاز و ستستطيعين الاستقرار في منزلك وحدك بعيدا عن الصراخ والعويل الذي يسبب لك الاذى و في الاخير ادعو الله ان يفرج همك و يعيد لوالدتك صوابها
1 - رد من : unknown
حتى ان تحدثت معها.. لن تتفهمني بالإضافةة الى انني لست من النوع الذي يستطيع النقاش والشجار.. وكما قلت ان والدتي عصبيةة جدا.. لذلك احاول تجنب الكلام معها.. وشكرا لك على اهتمامك💕..
2021-06-16 14:09:37
2021-06-13 13:39:00
427430
user
6 -
مهجة
أعاني مثلك من فوبيا الصراخ...والصوت العالي...لذا دائما..حقي مهدور...أخاف أن أطالب به...فأصبحت......للأسف....جبانة....وأعترف
1 - رد من : unknown
ان تخافي من الصوت العالي لا يعني انك جبانةة.. كلنا نخاف من اشياء فلا احد كامل غير الله💕..
2021-06-16 14:07:55
2021-06-13 13:16:05
427421
user
5 -
زائر من المستقبل
تقربي من والدكِ اكثر، إجعليه يحبك أكثر حتى يضع حداً لتصرفات والدتك، والدتك أيضاً ابتعدي عن كل شيء يتسبب في غضبها، انظري ماهي نقاط ضعفها وماهي الاشياء التي تحبها و باستطاعتك أن تفعليها حتى تزيلي قدراً من حاجز الكراهية ناحيتك..
وقبل هذا وذاك كوني مع الله يكن معك.
1 - رد من : unknown
انا احاول ومنذ صغري ان اتقرب من والدي.. ولكن بسبب شخصيتي المنعزلةة والخجولةة لا استطيع ان اقترب منه كثيرا.. فأنا اخجل حتى من والداي.. وشكرا لك💕..
2021-06-16 14:06:49
2021-06-13 13:15:51
427420
user
4 -
عبدالرحمن
لا اعرف ولم اجد حل غير في طريقة واحدة وهي انك تغيري من نفسك وتفكيرك كيف؟ مثلا اذا امك صرخت وعاملتكي بظلم لا تهتمي او حاولي ما تهتمين حاولي اقناع عقلك الباطن انك ما تهتمين اجعلي من نفسك شخصية باردة اقرئي او ابحثي عن الشخصية الباردة وحاولي تطبقيها في نفسك شاهدي افلام تغير من شخصيتك لشخصية باردة مثلا بيكي بلاينديرز انتي لا تركزي على الفيلم بس ركزي على شخصية توماس شيلبي وكيف يتصرف وقت الغضب انا ايضا كنت اعاني من مشكلة شبه مشكلتكي والداي كانا يتشاجران ويصرخان انا ابكي واقول لا تتشاجرا تقريبا اسبوعية يمشكلو فركزت ماذا افيد نفسي بالبكاء والخوف فغيرت شخصيتي اذا رأيتهم يتمشكلو احط السماعات في اذني وارفع الموسيقى تحفيزية لاعلى صوت ومع الايام بدأت بالتغير واصبحت لا اهتم لمشاكلهم
1 - رد من : unknown
لا اعتقد ان هذا حل مناسب.. فأنا اريد انهاء المشاكل لا الهرب منها.. وشكرا لك على نصيحتك💕..
2021-06-16 14:05:08
2021-06-13 12:26:16
427411
user
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
من المفروض في مثل سنكي ان تعيشي في هناء وسلام لكن طالما احوال بيتكم متعكرة الحشن ان تركزي على دراستكي وتجاهلي مشاكل والديكي
1 - رد من : unknown
التركيز على دراستي في مثل هذا الوضع هو امر مستحيل.. وعلى كل حال انا احاول جاهدةة ان اركز فيها لانها الشيء الوحيد الذي يضمن لي مستقبلي..اما بالنسبةة لشجارات والداي لا استطيع تجاهلها كوني الكبيرةة بالإضافةة الى خوفي من الصراخ..وشكرا لك على نصيحتك لي💕..
2021-06-16 14:03:58
2021-06-13 11:48:28
427406
user
2 -
غامض
الصلاة القران كلام الله الصبر الصمت الله كريم اختاا
2021-06-13 11:47:32
427405
user
1 -
غامض
الصلاة القران كلام الله الصبر الصمت
move
1