الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عالم الجن

رحله إلى العالم المجهول

بقلم : ola - مصر

رحله إلى العالم المجهول

أن العالم بما أودع فيه من أسرار يحير العقول والأفكار

هناك أناس ممن ينكرون الجن، ومنهم من يشككون ولا يجزمون بوجودهم ،الجن اسم جمعي، واحده جني ، وهم أجسام يغلب عليها النارية. وهم قادرون ، كلهم أو صنف منهم ، على التشكل بأشكال مختلفة من شأنها الخفاء إن كانت في صورتها الحقيقية ، وقد ترى بصور غير صورها الأصلية، وهم ذو عقول مدركه واعية ولهم القدرة على القيام بالأعمال الشاقة التي نعجز عنها نحن الأنس .

وأجسام الجن مع قدرتها الخارقة لطيفه، ولا مانع عقلا أن تكون بعض الأجسام اللطيفة مخالفة لسائر أنواع الجنس في الخواص ، وان تكون لها قدرة على الأفعال العجيبة الخارقة ..

أن العالم بما أودع فيه من أسرار يحير العقول والأفكار ... فسبحان الله المودع العظيم الاقتدار، ولكن بعض البشر قد سخروا الجن لإطاعتهم في أمور الشر والهلاك والإفساد والتفريق والتدمير بواسطة سحر اسود شرس شرير.

وإليكم أعزائي القراء بعض القصص القصيرة التي جمعناها من بطون الكتب حول أولئك الذين سخروا الجن وسبروا عالمهم المجهول .

عجائب الدكتور سالمون

رحله إلى العالم المجهول
سالمون .. كان ساحرا ذو قوة روحية تحكمية ..

كان يمر ببلادنا رجل أجنبي، أطلق على نفسه اسم (سالمون) وكانت تظهر على يديه بعض عجائب السحر والتنويم المغناطيسي، والقوه الروحية التحكمية ، بسبب مزاولته بعض أنواع الرياضة التي يتبعها سحرة الهند والتبت.

ومن ذلك انه وضع في يد المرحوم سعد زغلول باشا الذي كان وقتئذ رئيسا لوزراء مصر كوبا فارغا من الألمونيوم، وظل ينظر إليه حتى ثقل في يد سعد باشا وأصبح لا يقدر على حمله، فألقاه من يده.

ومن ذلك انه دفن نفسه تحت الأرض لمده ست ساعات في مدينه الإسكندرية أمام جمع من الأطباء ثم خرج حيا، مع أن الإنسان يموت بعد بضع دقائق إذا فقد التنفس في هواء نقي.

ومن ذلك انه نوم وسيطا له، فأخبر عن شخص غائب منذ عشرين عاما عن أهله، وذكر انه يعيش في الوجه القبلي بمدينة معينة ، وانه يدير متجرا هناك، وانه متزوج من ابنة صاحب المتجر، فلما مات أصبح هو المتصرف فيه . وذكر لأهله رقم تليفونه فخاطبوه فرد عليهم وعادت صلته بأهله.

ساحر الوجه القبلي

رحله إلى العالم المجهول
أباك كان يسجد لهذا الصنم ..

كان يعيش في أوائل هذا القرن ساحر بالوجه القبلي، وكان يطلب من أعيان الناس أن يلقوا بخواتمهم في البحر، وإذا فعلوا أعادها إليهم ، وكان يأتي بأكثر من ذلك، فلما مات أراد ابنه أن يزاول صنعته، فنهته أمه عن ذلك ، فلما سألها عن السبب فتحت (دولابا) وأخرجت منه صنما وقالت له: إن أباك كان يسجد لهذا الصنم لكي تساعده الشياطين في إظهار العجائب، فلا تكفر كما كفر أبوك .

ساحر في عهد الغوري

وفي عهد السلطان الغوري ظهر ساحر بالصعيد فأحضروه بين يديه متهما بأنه ساحر زنديق، وانه يتوضأ باللبن ويستنجي به، وانه يقارف غير ذلك مما يخالف شريعة الإسلام، فأرسله إلى القاضي المالكي، فأثبتت البينة عليه صحة التهم المنسوبة إلى هذا الرجل، فحكم بكفره وأمر بضرب عنقه، فنفذ فيه أمره تحت شباك المدرسة الصالحية بعد ما أشهروه على جمل وهو عريان.

السحر في الهند والتبت

رحله إلى العالم المجهول
دالاي لاما (الثالث عشر) على عرشه في التبت .. ارض الاسرار

نشرت جريده (المقطم)في عددها الصادر في 21من ديسمبر سنه 1933 نبذه مترجمة عن كتاب لطبيب اسمه الدكتور (الكسندر) الطبيب النفساني بمشفى الأمراض النفسية بلندن،واسم هذا الكتاب (العالم غير المتطور) .

وقد جاء في هذه النبذة واقعتان عجيبتان من (السحر) وها أنا اذكر فيما يلي هاتين الواقعتين :

1- كان الدكتور المذكور صديق (بروفيسور) يعرف متصوفا هنديا، وقد دعا البروفيسور الطبيب لزيارة المتصوف الهندي، فلما زاراه وجده يخاطب شجره تين قائلا: أحسنت .. قاومت عواصف الحياة ،وسليت نفسي وشفيتها، وقد آن وقت رحيلك من هذا العالم ، عالم الغرور والعدم، فموتي الآن ولا تعودي إلى الحياة مرة أخرى .
فذبلت التينة حالا وفحصها الطبيب فوجدها قد ماتت !.

2- دخل الطبيب المذكور على (لاما) التبت - ويلقبونه بأعظم الحكماء - فوجد عنده ثمانية رجال يحملون تابوتا، فانزلوه ورفعوا غطائه فرأى فيه الطبيب المذكور شخصا منظره كالأموات، فسمح له (اللاما) بفحصه، فلم يشعر بنبضه ولا بخفقان قلبه، وكان باردا كالحجر، وعيناه عينا رجل انقضى يوم كامل على موته .
ووضع مرآة على فمه وانفه، فلم يظهر عليها اثر تنفسه ، ثم لفظ اللاما كلمات، فرأينا الميت يفتح عينيه ثم جلس في تابوته وساعده راهبان على الوقوف والمشي لكن الرجل عاد إلى حالته الأولى بعد ساعتين .
وما الأمر إلا خداع بصري عن طريق الجن لأن لا احد قادر على إحياء الموتى غير الله ولو كان كذلك لأصبح السحرة
مخلدون وإنما هو سحر اسود يسمي بسحر العين ، حيث خيل لهم انه حي.

الجن قد يشاغبون

رحله إلى العالم المجهول
كانوا يجدون برائحة النفط في الشاي ..

في عدد ديسمبر سنه 1958 من مجله الروح، مقال بعنوان (الأرواح طردتنا من منزلنا) جاء في هذا المقال أن صاحبه لا يؤمن إلا بالماديات، ولا يؤمن بشيء وراءها، حتى حدث له ولأسرته ما جعله يؤمن بهذا العالم الغير منظور . وخلاصة ما قاله انه في مساء أغسطس سنه 1958 فوجئت أسرته بزيت البترول (الكيروسين) والتبن يوجدان في المأكولات والمشروبات، وانهم احتاطوا كثيرا، ولكن هذه الظاهرة لم تنقطع، وصنعوا الشاي بطرق الكهرباء فوجدوا به البترول أيضا.

وفي يوم ظهرت فوق الشاي ورقه فنزعوها وقرءوها فإذا فيها : (اتركوا المنزل جميعه) ..

وتكرر إنذارهم بأوراق أخرى، وأخيرا هددوهم بإحراق المنزل إن لم يخرجوا منه، وبعد ثوان وجدوا الدخان ينبعث من حجرة مغلقه ليس بها احد، ففتحوها وأطفئوا نيرانها، ولما لم يخرجوا تجدد حريق آخر بالمنزل، فلما خرجوا انتهى التخريب، وبعد أن سكنوا منزل آخر علموا أن بعض السكان بمدينتهم قد حدث لهم أمر مماثل لما حدث معهم ، فلما قصدوهم دلوهم على من أزال الشغب من منزلهم، فلما ذهبوا إليه طلب منهم الصيام سبعة أيام، وعالج الموقف بأسلوبه الخاص، وفي اليوم السادس وجدوا ورقه بإبريق الشاي كتب عليها: " اذهبوا للمنزل في الصباح " ..

ففعلوا وذهب الشغب من المنزل.

صور عجيبة من السحر والشعوذة

رحله إلى العالم المجهول
تعلق بالخيط حتى غاب عن الأبصار ..

لما نزل الصليبيون دمياط في عهد السلطان صلاح الدين الأيوبي حاصرهم خمسة وثلاثين يوما وانتصر عليهم وولوا مدبرين، ثم بدا له أن يزور الشام فتوجه إليها بحرا، ولما نزل بالميدان الكبير بدمشق، شاهد عددا من المصارعين ومختلف اللاعبين، وكان فيمن جاءه منهم رجل أعجمي عرض عليه أن يريه أعجوبة من الشعوذة ، فأذن له بذلك .

فنصب خيمة في الميدان بين يدي السلطان صلاح الدين، واخرج من كمه كرة من الخيط، فربط خيطها في يده، ثم أرسل هذه الكره نحو السماء بقوة ، ثم تعلق بها وصعد حتى غاب عن الأبصار، ثم سقطت بين الناس إحدى رجليه، وصارت تزحف حتى دخلت الخيمة ، ثم سقطت إحدى يديه ودخلت الخيمة ، وكذلك فعلت الأخرى ، ثم ظلت أعضاؤه تسقط عضوا بعد الآخر حتى سقط الرأس واتجه إلى الخيمة ، ثم بعد ساعة خرج ذلك الرجل من الخيمة ، وكان كامل الأعضاء حينئذ، واتجه نحو السلطان وقبل الأرض بين يديه، فبهت الناس لذلك، ثم دخل الخيمة ثانيا أمام الناس ، وقال رجل يرافقه للحاضرين: " ادخلوا الخيمة وابحثوا عنه فيها" ، ففعلوا ولم يجدوا فيها أحدا، ثم فكوا الخيمة ونصبوها في مكان آخر، فخرج منها ذلك الرجل يمشي على قدميه، فعجب الناس من ذلك.

ولكن الأمير سنقر الاخلاطي اغتاظ من هذا المشعوذ، فضرب عنقه بين الناس، وقال للملك الناصر: " مثل هذا لا يؤمن أن يكون جاسوسا من الصليبيين" ، ثم أراد أن يقتل رفيقه، فاستجار بالملك الناصر زاعما انه لا يعرفه من قبل ولا يحسن شيئا مما فعله . فقال له الناصر: " اخرج من دمشق هذه الساعة ولا تقم فيها فيقتلوك" ، فخرج من ساعته . وذكر ذلك ابن اياس في تاريخه.

ابن بطوطة والسحرة الجوكية

رحله إلى العالم المجهول
خدعة الحبل الهندية لازالت تمارس حتى اليوم .. وهناك تفسيرات كثيرة لها .. لكن من غير المعلوم بالضبط كيف يقوم الساحر بها .. انظر إلى الصورة .. الحبل معلق في الهواء والصبي يتسلقه .. وهو حبل عادي ..

الجوكية هم طائفة من السحرة شاهدهم الرحالة الشهير ابن بطوطة أثناء زيارته الهند والصين , وقد ذكر لنا طرفا من أخبارهم حيث كان هو نفسه شاهدا عيانا على شعوذتهم العجيبة التي تحير العقول وتزيغ الأبصار . ومما ذكره في هذا الشأن :

" وفي تلك الليلة حضر أحد المشعوذة ، وهو من عبيد القان ، فقال له الأمير : أرنا من عجائبك ، فأخذ كرة لها ثقب فيها سيور طوال فرمى بها إلى الهواء ، فأرتفعت حتى غابت عن الأبصار ، ونحن في وسط المشور أيام الحر الشديد ، فلما لم يبق من السير في يده إلا يسير أمر متعلما له ، فتعلق به ، وصعد في الهواء إلى أن غاب عن أبصارنا ؛ فدعاه فلم يجبه ثلاثا ، فأخذ سكينا بيده كالمغتاظ وتعلق بالسير إلى أن غاب أيضا ، ثم رمى بيد الصبي إلى الأرض ، ثم رمى برجله ، ثم بيده الأخرى ، ثم برجله الأخرى ، ثم بجسده ، ثم برأسه ، ثم هبط ، وهو ينفخ وثيابه ملطخة بالدم ، فقبل الأرض بين يدي الأمير ، وكلمه بالصيني ، وأمر له الأمير بشيء ، ثم أنه أخذ أعضاء الصبي فألصق بعضها ببعض ، وركضه برجله ، فقام سويا ، فعجبت منه وأصابني خفقان القلب كمثل ما أصابني عند ملك الهند حين رأيت مثل ذلك ، فسقوني دواء أذهب عني ما وجدت .

وكان القاضي أفخر الدين إلى جانبي فقال لي : والله ما كان من صعود ولا نزول ، ولا قطع عضو ، وإنما ذلك شعوذة" .

مقطع فيديو .. الساحر يدع المشاهدين يفحصون الحبل اولا ليتأكدوا من انه حبل عادي ثم يرسله في الهواء .. خدعة الحبل الهندية تعتبر اشهر واعظم خدعة في عالم السحر .. هناك تفسيرات كثيرة لها .. لكن السر الحقيقي يبقى لغزا ..

سحر العين

رحله إلى العالم المجهول
دخل شخص غريب للمدينة ..

وذكر ابن اياس أيضا انه في عهد الملك الكامل الأيوبي، دخل شخص مغربي إلى مصر، وكان من علماء (السيمياء) "السحر" فأظهر لشخص من الأعيان بستانا خارج القاهرة كثير الأشجار المثمرة وفيه خمس سواق دائرة وعدة ثيران واقفة برسم السواقي، وعمال هذا البستان واقفون حوله . فلما رآه ذلك الرجل من الأعيان أعجبه فاشتراه من المغربي بألف دينار واقبضه الثمن واشهد عليه المغربي أمام القاضي بأنه تسلم البستان منه، وبات المشتري في البستان الذي اشتراه، فلما أصبح وجد نفسه بين كثبان الرمل ، ولم ير شيئا من ذلك البستان الذي باعه له المغربي، فجعل يسأل: " هل كان هنا بستان قبل اليوم؟" ، فيقولون: " ما سمعنا عن ذلك قط" . وشاع أمره بين الناس، فلما بلغ الملك الكامل ذلك، طلب المغربي فلم يجده، وأخذ الألف دينار ومضى في سبيله.

وقال ابن اياس : أن ملوك اليمن أهدوا الملك الكامل شمعدانا من نحاس لطيف الصنع يخرج منه شخص من نحاس عند طلوع الفجر ويخاطب الملك قائلا له: " صبحك الله بالخير طلع الفجر" . أو يخرج منه صفير هذا معناه، وقد بقي الشمعدان إلى أيام الملك الناصر محمد بن قلاوون ثم فقد.

كن قوي القلب ولا تنزعج

بعد أن عرفت هذه الحقائق التي قدمناها، ارجوا أن تكون قويا في عقلك وروحك وإيمانك بالله وبنواميسه في هذا الكون، ولا تنزعج من قراءة الحقائق ومعرفتها، كشأن الذين يقرءون عن الكهرباء أنها تصعق وتقتل، والذين يقرءون أخبار الزلازل والبراكين والصواعق ومفاجأتها المرعبة ، فكما أنهم يقرءون ذلك للمعرفة والعلم ولا ينزعجون من كونها مهلكة وصاعقة ومفاجئة بالدمار الشامل؛ فكذلك لا تنزعج أنت بقراءة ما قدمناه لك عن الجن أو ما تقرؤه لغيرنا، أو ما تسمعه من الحوادث، فلقد حمى الله البشرية من شرور الجن بقوانين لا يعلمها إلا الله . ولا يحصل الضرر منهم إلا نادرا جدا ، فقلما نسمع عن حوادث واقعية لهم خلال بضع سنين، في حين إننا نسمع من آن لآخر عن حوادث الزلازل والفيضانات والصواعق والشهب والصعق بالكهرباء.

وكما أن في الجن شريرين، ففيهم خيرون فضلاء، وعلماء وصلحاء ، وأطباء ومعالجون، وكما أن الله جعل لكل داء دواء
فقد جعل لكل شرير علاجا ، واعلم أن ما يحدث من شرر الجن الغرض منه العظة .

المصادر :

- مجموعة من الكتب والمجلات القديمة
- رحلة ابن بطوطه

تاريخ النشر 25 / 06 /2015

أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
send
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
وردة البنفسج - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (125)
2020-01-19 15:36:06
333345
125 -
القلب الحزين
حسبي الله ونعم الوكيل في هؤلاء السحرة إن أبي في أواخر أيامه كان مريضا جدا وكان هناك الكثير من المشايخ في عائلتنا وكل من رأه قالأنه ممسوس أو به سحر وأخذناه إلى الكثير من الناس المتخصصين في هذه الامور ولكن لم يستطع أحدٌ شفاءه لم أصدق الامر في البداية ولكنني كنت عندما أجلس بجانبه وأقرأ القرءان كان يصاب بصداع شديد حتى وإن كنت أهمس وبقي ثلاث أيام بدون طعام فلا يأخذ سوى الماء إلى أن أتى في اليوم الثالث وتوقف عن شرب الماء أيضا ثم توفي في مستشفى في أسيوط والعجيب في الامر أنني كنت قد رأيت رؤية قبل هذه الحادثة بسنة عن مكان موته وسببه وأحداث كثيرة حصلت في جنازته قد تحققت بالفعل ومنذ لحظة وفاته إزداد تعلقي بالكائنات الماورائية لدرجة أنني لم أعد أشعر بالخوف أو الحزن في الواقع لست واثقا إذا كنت حتى أستطيع الشعور بأي شيء سوى الغضب طوال الوقت ولكنني أحبس هذا الغضب داخلي طوال الوقت ولا يخرج إلا نادرا ولا أعلم إذا كنت قد رأيت ساحرا ما الذي سأفعله به من شدة غضبي تجاهه.
2019-03-06 10:35:45
288836
124 -
جزائرنا الجزائر
كان في مراة كل يوم تاتي بجانب مقبرة اشتهرت بلجن و كانت تودي طقوس غريبة كانت تهتز و تسقط بلارض في يوم من الايام كنت انضر من النافدة و ادا بلمراة تشاهدني انضر اليها انتبهو ان هده المراة لما تشوف شخص يراقبها تنتقم من
البشر فحدرودكر اسمها في اليل و لله انها تسكن دياركم هي وابنائها اسمها اسمهارمن
2018-10-19 04:25:42
262386
123 -
هاله سلمان المطيري
هل الجن حقيق
2018-05-21 12:49:03
222309
122 -
احمد سيد
جميله قو
2018-04-02 05:52:03
213004
121 -
من انا
مقال رائع
2018-03-17 17:36:58
209742
120 -
يوسف محمود محمد محمود
انا خايف جدا يتعلق ابوك
2017-12-15 05:58:00
191337
119 -
مني
تعليقك .. شكرا ورائع‎:*:*‎
2017-05-13 05:13:23
156504
118 -
الفيصل
رااااااااااائع....شكرا
2017-03-18 07:12:15
147770
117 -
sara
♥ ♥ ♥
2017-03-07 06:51:08
145923
116 -
Ayat
طبعا كله خرافات وماكو جن ولاشي بس هيه اوهام عند اشخاص معدهم اي شخص ف يخلقون هيج قصص حتى يملون الوحده العدهم
2017-01-10 07:23:40
138608
115 -
ايمن
راعع جدن
2016-12-18 10:52:39
134940
114 -
لولو
مشكوووووووووووووووووووووووووور بارك الله فيك
2016-12-12 12:20:26
133959
113 -
دواس الظلام
أو اماي جاد روووعة هل من مزيد ليس مرعب بيمافيه
2016-09-08 13:12:02
116809
112 -
سمراء وافتخر
مقالك رائع يا اختي وفقكي الله
2016-06-18 09:07:50
99132
111 -
احمد النامس
جزاك الله خير وعاشت ايدك
2016-06-10 10:31:12
97491
110 -
محمد
شی روعااااا احسنت النشر
2016-01-03 10:51:49
68575
109 -
بين الحقيقة والخيال
الى ola
احييك اختى الكريمه على هذا الابداع فى جمع الموضوع باناء واحد مختصر واقول لك انى معجب اعجاب منقطع النظير على هذا التاصيل بالموضوع مع اعطاءرايك السليم واطفاء البدعه من اساسها لان لايصح الا الصحيح وكذلك سرد الروايه وتارخها وربطها بازمانها .وهذا بحد ذاته انجاز الا ان تكونى اقتبستيه كما هو وحتى هذا شى فتشكرين على العمل عليه .نعم ياعزيزتى كل مارويتيه بالقصص هذه صحيح بامتياز وهذا الذى نريده من يريد ان يؤصل لموضوع ما

شكرا جزيلا لك على هذا الابداع فى جمع السرد التاريخى للموضوع
2015-09-26 19:43:58
53983
108 -
عاشقة الرعب
اختي اولا مقالك غاية في الروعة في امل مزيد من روائعك
2015-08-24 15:14:27
49387
107 -
عاشقة الرعب
لصاحب التعليق ٨٧
انت يا من تحب الجن وتعمل على تزيين اعمالهم
اتسمي هاالفعل من الاسلام ‏
ان الاسلام متبرئ ومن السوء ان يسمو احم ‏
استغفر من الشيصان الرجيم ‏
وسع علمه ووسع من هو جاهل ومن يعلم وله علم وفير
بينهما فرق ‏

احتراماتي للمشرفين وانا لا اعني الاساءة . ‏‎ ‎
2015-08-15 06:33:28
48177
106 -
نور
انا ما بكره الاشباح الطيبين لانه او انا و صغيره كانت لعبتى مسكونه بس ما عملولى شي ابدا
2015-07-14 00:00:41
43395
105 -
Masry2l3rbi
لاحمد على التعليق 87 حضرتك بتشكر فى ابليس !!! وشايف ان الجن افضل من الانس !!! لا وكمان انار افضل من الطين انت بتكرر غلطة ابليس اللى عاجبك لما قال النار افضل وعصا امر ربه والنتيجة ايه ملعون ملعون ليوم القيامة وعايزك تتلعن زيه وتخش النار انت وكل الانس الموجودين انا من رايى الانس افضل والدليل كل الانبياء كانو انس سيدنا سليمان كان بيتحكم فيهم بفضل الله ومعرفوش انو توفى حتى قوتهم اللى عاجباك انت ممكن تاثر عليها بطريقتين 1- الطريقة الحرام ودى بتتطلب الكفر والعياذ بالله 2- بقراءة القران انا الصراحة استغرت تعليقك ومقدرتش اسكت تقبل مرورى
2015-07-12 10:11:49
43074
104 -
معجب ببنت بحري
بنت بحري هل تقبلين الزواج مني انا معجب بك شخصيتك جميلة
2015-07-10 15:43:00
42737
103 -
Fatima
معلومات قيمة واسلوب سرد رائع واختيار الكلمات يستحق المدح عليه احييكي استمري :)
2015-07-05 15:52:02
41590
102 -
تقى
جزاكى الله خيرا ع هذا المقال الرائع
2015-07-03 06:43:26
41083
101 -
OLA
عزيزاتي مي وملاك شكراََ لمروركن الطيب ..وسعيده بان المقال نال اعجابكم >>

شكرا اخي "العمران السطايفي" علي زوقك الكريم واسعدني مرورك>>

تسلمي يا بحري لا حرمنا الله منكي..وكل عام وانتي بالف خير>>
2015-07-02 16:52:50
41003
100 -
بنت بحرى
العزيزة علا الشهيرة بعلوش
لماذا تعتذرين عزيزتى على امر ليس لك دخل به....سلمتى من كل سوء يا علوش.....سلام
2015-07-02 10:19:46
40934
99 -
ملاك
اعجبتني مقولتك وانا اومن بدلك لاني جربت الجن وكنت اتحدت معهم
2015-07-01 20:31:41
40821
98 -
مي
موضوع غاية في الروعة
جزاك الله خيرا
2015-07-01 07:26:16
40634
97 -
عمران السطايفي الى ola
بالعكس شخصيا سعدت كثيرا بك لجنيك ثمار تعبك والدليل هذا المقال المثير اتمنى لك المزيد من الرقي
2015-06-30 07:58:34
40452
96 -
OLA
شكرا زركار لا ادري فجئاه وجدت نفسي علوش
حتي انني تعجبت فقلت علوش علوش
ما معني علوش ههههه واكتشفت انه اسمي
بس بالش هههههه

*رمضان كريم..وكل عام وانتي بالف خير
-------------------------
الاه الشبح 0.0
انتوا مالكوا كلكوا عاملين زي عصابه المفايا ليه
واحده تقولي انتهي كل شئ والتاني حسابك عسير/:!
لا اظن ان شخصيه مثلي تؤثر كثيرا في الزمن
وجودي اسواء من عدمه صدقني ولا تنتظروا
حتي لا يخيب ظنكم..انا لو مكانكوا كنت لما هسدق وارمي
قله ورايا كمان ..دي فرصتكوا انفدوا بجلودكوا دا انا نحس هههههههههههههه
علي العموم هاعمل نفسي حوله واقراها (حسابك عصير)^-^
العنقاء..الشبح ..مايا..دينا..رعب المحروسه..
شكرا لاني تعرفت علي اشخاص امثالكم
لكني قررت ان اصبح مثل سجينا القمامه وانتم ارقي من
ان ترافقوا شخصيه مثلي
متخافوش مش هعد في الزباله عشان عارفه دماغكم هههههه

Dina- مشرفه-


اسعدتني طلتك لم افهم جمله:لم اتجراء علي الرد ثم اخيرا قررت الرد
لست بهذه الوحشه انا اسوء هههههههههه
وانا ايضا لم اتجرء علي الرد واخيرا قررت الرد ^^
انا انسانه حمقاء واحيانا تافهه وغريبه الاطوار ومستفزه ومعقده
ولم يعمر لي اصدقاء قط كل هذه عيوب لي ولا اخجل من ذكرها
مادمت املك ان اغير نفسي
الصداقه عندي كل شئ ولذلك ربما هذا ما يجعلني ارغب برؤيتهم مثاليون في كل شئ وربما اكون انا سبب في تعاستي بل اكيد
وهذا يجعلني ابتعد اكثر..
وشوووووووووووووووووووووكرا لكل من علق علي المقال
وانتظروا مقالي الصغير في اساطير وخرافات سيكون مقال الذكري
^____________
2015-06-29 17:33:45
40354
95 -
رز گار
عزيزتي OLA ..متى اصبحتي كاتبه مرموقه وجميله وذات اسلوب راقي ..اعجبني مقالكي ..ومن ابداع الى ابداع ..
اتمنى لكي الموفقيه مع كل خطوه تخطيها في المقاﻻت القادمه ..
سؤال آخر ياOLA متى اصبحتي علوش ..
من هنا ورايح سيكون ندائي لكي هو علوش ..اضنه اجمل والذ ..
تحيه لكي ياصاحبة القلب الذهبي ....
2015-06-29 11:22:43
40264
94 -
الشبح
أحلي تحية وأجمل سلام علي الشعب الكابوسي بجميع أفراده من أول أخي وأستاذي أياد العطار ومشرفيينا المحترميين وأخواني وأخواتي المعلقين وكل متابع صامت أو قارئ من دون مشاركة رمضان كريم علي الجميع ربنا يحفظكم ويبعد عنكم كل شر

أقدم فائق شكري وإمتناني إلي أختي الغالية علوش علي كتابة هذا الموضوع موضوع مميز وأعجبتني جدا القصص التي رويتيها فعلا قصص غريبة عجيبة لا يكاد يصدقها عقل فهل التلاعب بعقول الناس وما يرونه بهذه البساطة لطالما سمعت عن حيلة الحبل الهندي ولكن صراحة لم أعلم أنها حقيقية إلا من خلال موضوعك ليتني أراها في الحقيقة وأري الرجل الذي يقطع ويرجع كما كان لعل وعسي أكشف سرها مع أني أشك معقول أن يكون هذا مجرد خداع للبصر لا أعرف والسحر هذا العالم الغريب الذي لا يحكمه أي منطق فكيف لمجرد كلمات وطلاسم وأفعال ليس لها معني أن تؤثر في الحياة الواقعية هناك الكثير من الأمور يلفها الغموض ولا يعلم أحد عنها شيئا ألا الله ولتعلموا لن يضركم شئ إلا بأمر الله فإذا وقع أمره فهذا قدرك لا جن ولا سحر يستطيعوا أن يمسوك إلا بإذن الله تحياتي إليكي وفي إنتظار جديدك أختي علا حسابك كده هيبقي عسير وأنتي فاهمة قصدي وسأبقي في إنتظارك

أخي منتخب بلغاريا أعذرني علي التأخير البقاء لله يا أخي ربنا يرحمها ويغفر ذنوبها ويثبتها ويجعل مثواها الجنة{أمين يا رب العالمين}

نصيحة لكل من هو قصير وعاوز يطول كل يوم تقول علي قد ما تقدر جملة{أنا طويل وأهبل مش قصير قوزعة} وصفة مجربة ولا تنسوا من يدل علي الخير كفاعله فلا تنسوني

رمضان كريم علي الجميع وعذرا علي الأطالة وربنا يديم المحبة

‏*ودمتم بود وسلام
2015-06-28 22:31:46
40165
93 -
OLA
عزيزتي طي الكتمان ..
لا فرق بين انسي وجني عند الله الابالتقوي
فلو كان جنيا مسالما يصنع الخير في عالمه يبني وينشد الخير
افضل من انسي عندنا في عالمنا يسرق ويقطع الطرق ويفزع الناس
ويسبب الدمار والهلاك في الارض..الافضليه لا تقاس بالنوع الافضليه
تقاس بعمل الانسان او الجني الافضليه ليست بالمظهر او القدرات الافضليه بالجوهر وشكرا علي مرورك الكريم..


عزيزاتي بنوته مصريه ..Ghost..Mohamed..نهي ..عمران السطايفي
شكرا لمروركم اللطيف وكلماتكم الرائعه وافتخر بوجود قراء مثلكم علي مقالي المتواضع

عزيزتي بنت بحري اعتذر عما سببته لكي من ازعاج
لا ذنب لكِ لكي يتم الاشاره لكِ فعلا ولا ادري ماذا اقول حيال هذا الامر..
لكن لا تقولي علي نفسك كاتبه هاويه
انا اعشق كتاباتك المفعمه بالمرح والتي تنشر البهجه في النفوس
-------------
كل منا يملك اسلوبه واظن ان راي الاغلبيه هو الذي يؤخذ به ومقالاتك محببه للاغلب بل المفضله ايضا ادامك الله نبراسا لكابوس
----------------

--------
2015-06-28 21:00:50
40118
92 -
GhOST
موضوع مثير ورائع جدا

أشكر الكاتب على جهده
2015-06-28 18:16:02
40107
91 -
بنوته مصرية
أكثر ما جذب انتباهي في الموضوع هو خدعة الحبل، ذات مرة شاهدت برنامج يكشف كيف ينفذ الساحر خدعه وبدا الامر بسيطا بحيث ان أي انسان عادي أذا أتقن هذه الحركات يمكن أن يؤديه بسهولة كأي ساحر محترف، لم يعجبني ذلك، خذلني نوعا ما عندما عرفت أنه يعتمد علي الخفة والخداع والتنويم بالايحاء، في رأيي تكمن متعة السحر وروعته في غموضه وجهلنا بكيفية تنفيذه، فحتي اذا تكررت أمامنا نفس الخدعة مرات عديدة ستظل في كل مرة تبهرنا وتربكنا، يفقد السحر مفعوله عندما نكتشف حقيقته..
ola، موضوع مثيرا للاهتمام، شكرا وتحياتي لكي..
2015-06-28 17:12:47
40098
90 -
طي الكتمان
ما هذا بحق السماء الجن افضل من البشر لو كانو كذالك لما اكثرهم يحرق بأيات الله
هم لديهم قدرات نعم لكن نحن ايضاً لكن لا يملكها من هب ودب وتوجد في الشخص ولا يطورها الجن يا اخوتي خدام البشر
لكن ليس كلهم من هو بالنسبه لنا الصديق
نعامله كما نعامل اصدقائنی
وهم متفوتون بالقدرات والايمان
وعلمو نحن افضل المخلوقات
جعلها الله بأحسن تقويم
لكن تبقی نفوسنا تلوثها ادنا شيئ يبعثر الفكر الصافي
نحن باليمان وحامل الايمان اقوی من ملوك الجان اجمع
2015-06-28 17:12:47
40097
89 -
بنت بحرى
مرحبا بالجميع
اعزائي على كابوس..أقترح الأخdino اقتراحا لكل من يكتب على كابوس..شخصيا ارفض اقتراحه للاسباب السابق ذكرها..وللجميع حرية الاخذ بهذا الاقتراح من عدمه دون الاشارة لى من قريب أو من بعيد ..فالأمر لا يعنينى من الاساس.. ..هذا ما تعلمناه على كابوس فلا أحد هنا يفرض اراؤه واقتراحاته على أحد .
سلام.
2015-06-28 16:27:02
40078
88 -
Rudy tudy
Dino أنا أوافقك الرأي تماما فالكاتب يقدم موضوعا انتهى منه ووضع رأيه الشخصي فيه بالاضافة الى ان توجه الموقع قصصي ترفيهي فمالحاجة الى الجدال والخصام ، والذي كما راينا في حالة الكثير من المقالات يفتح بابا للحزازيات
وبالنسبة لرأيك بنت بحري في التواصل مع المعلقين فكما راينا لم يكن دائماً بشكل ودي بالاضافة الى انه لم يكن بصفة تبادل آراء و إنما دفاعك عن آراءك الشخصية ، فمالفائدة إذن ؟!!!
2015-06-28 15:26:02
40075
87 -
احمد على
نعم البشر مخلوقات تافهة بالنسبة للجن
اولا من ناحية القدرات

ثانيا المؤمن منهم بيكون اشد ايمانا من اى بشرى و الدليل على ذلك ان لما نزلت سورة الرحمن و اسمعها الرسول (صلى الله عليه وسلم) للصحابة كانوا يسمعونها فقط و لا يرددون بشئ بينما فى عالم الجن كانا فى كل اية من (فبأي الاء ربكما تكذبان) كانوا يقولون( لا نكذب بأى من الاء ربنا ابدا) اى هناك رفاهية حس ايمانى لديهم
فى الوقت الذى وجدنا فيه من البشر عاى تكرار الاية ما الفائدة من التكرار و لا اريد ان اكمل الباقى

ثالثا التكريم جاء من ناحية ان البشر يمكن يخطئ مع وجود زينة الشهوات و لكن هو يؤمن و يفعل الشهوات و التى من الممكن يكون طريقه صعب و لكن مع وجود الجن المؤمن فهو كذلك ايضا
اذن التكريم كله اساسه العمل و ليس غير ذلك.
ان فعلا النار اكرم من الطين كثيرا و ذلك ما جعله الله اساسا لاختبار ابليس فكيف يجعل الله شيئ اختبارى ليس له اساس صحيح خصوصا مع عقلية جبارة زى ابليس و فعلا ابليس ده هو اعلم اهل الارض جمعيا و ده يعلمنا ان التقرب الى الله ليس بالعلم و لكن بالنقاء.

رابعا اثبت ان ابليس احتنك اكثر ابناء بنى ادم الا القليل.
2015-06-28 12:25:51
40046
86 -
dino
الاخت.بنت بحري..لا ادري لماذا توقعتي اني لن اناقشك من الاول.اهي الثقه البالغه في النفس اني لن اجد ما يدعم فكرتي في جنوحك الدائم و المفرط الي عدم الموضوعيه و الانحياز الشخصي لهواك في التضخيم المبالغ فيه و المترتب عليه التحدث الدائم بصفات تضخيميه مثل العظيم او الرائع او العبقري و الطاهره و العاهره و السوقيه و الرقيقه....الخ..وكلها صفات تحمل الكثير من المبالغات و الراي الاحادي..ام لانك توقعتي من الاول اني غير قادر علي تدعيم فكرتي..استغربت كثيرا من اسلوبك في الرد بمنطق... كنت عارفه من الاول...استضعاف...اما البرج العاجي...فلا علاقة بينه وبين واحة الصداقه قط.. يتنحي الكاتب عن مناقشة موضوعه فقط...هذا ما قصدته
.ولكن لن يبتعد عن تعليقاته و محاوراته في كل وقت ولكن بعيدا عم موضوعه..حتي لا يسبب هذا الكثير من اللغط..التي تؤدي الي العنصريه والكراهيه(كما راينا في الكثير من الموضوعات)..وهو ضد الصداقه و الحب.والواحه......وشكرا
2015-06-28 12:23:24
40038
85 -
عمران السطايفي
لا شك في ان الساحر يستعين بالجن فالامساك بالحبل وبامور اخرى خفية
2015-06-28 11:01:42
40030
84 -
نهى
انا كتبت تعليق مخصوص عشان اقولهم نفسي في قصة جديدة في قتلة و مجرمون لاني بحب قصص السفاحين جداااااااااا
2015-06-28 10:58:18
40026
83 -
بنت بحرى
الأخ dino
أولا :ليس عليك ان تعتذر عن شئ توقعته منذ البداية.

ثانيا: الاسلوب او الطريقة التى تود ان يتبعها الكاتب على كابوس قد تجوز مع كاتب محترف أما هنا فنحن جميعا مجرد هواة...فضلا عن ان أواصل المحبة والصداقة التى تربطنا ببعضنا البعض على كابوس لا تسمح لاى منا أن يجلس فى برج عاجى بعيدا عن الأخرين متجاهلا ما يقدموه من مدحا او ذم ..أنا من الناس التى تكره الأبراج العاجية وأود لو أتى بمعول أو مطرقة ضخمة لأحطم كافة الأبراج العاجية على رؤس ساكنيها.

عندما يقدر لك وتكتب مقالا على كابوس ابنى برجك العالى وانظر من خلاله علينا ولكن لا تنتظر أن تبنى وتشيد علاقة ود ومحبة كتلك التى تجمعنا هنا على واحة كابوس.
سلام
2015-06-28 08:20:02
39998
82 -
Mohamed
الجن مخلوقات مثلنه وهذا لا يعني ان نسخر منهم في كلمه تافهين -_- البشر مكرمين صح ولكن البشر المؤمنون فقط وهناك جن مؤمن ايضا المهم مو لازم احد يسخر من مخلوقات الله و اتمنه ينتقمون لنفسهم
2015-06-28 01:16:25
39940
81 -
ام سيلينا♥
Dino كﻻمك وتعليقك ونصائحك دائماً ذهب ذهب يلمع
♡♥♡
2015-06-28 01:16:25
39939
80 -
ام سيلينا♥
احمد علي
ﻻيمكن يرى الجن بنى آدم مخلوق تافه ﻻننا مكرمين عليهم وعلى كل المخلوقات
بل بالعكس يحسدوننا وكانو وﻻ زالو العدو اﻻكثر تربص واذى لنا
اللهم عافنا
2015-06-27 23:17:49
39922
79 -
OlA
شكرا اخي دينو النقد مباح للجميع ..
لكن فقط الكاتب او الكاتبه غالبا يرغبون بمعرفه سبب النقد ليتفادوه
والناقد البناء:يذكر دافعه واسبابه معه ولا يكتفي بالنقد فقط
حتي يسمح للكاتب بان يطور نفسه وكلنا خطائون
وكما تلاحظ نحن لانمسك السكين لكل من قال المقال سئ او اي شئ
والدليل علي كلامي مثلا في مقالي هناك اشخاص لم يقبلوا به برمته منكرين عالم الجن لم اجادلهم في الامر واسالهم لما ولماذ وكيف؟
لكن بعض الامور يتوجب علي الكاتب معرفتها ان كانت من الجانب
االحرَفي..
وشكرا لمروك اخي الكريم ورايك يحترم..
2015-06-27 22:16:20
39909
78 -
dino
اعزائي ..اشكر الكاتبه علي الموضوع ..واشكر كل من ياخذ نن وقته لاسعاد الاخرين..واوعد الجميع ان يوما سيكون لي موضوع علي كابوي ان شاء الله..ولكني وقتها لن ارد علي مادح ، ذام او منتقد ..يجب ان يتفهم القارئ و الكاتب ان المعني يكون دائما في بطن الشاعر..يجب ان يكون للكاتب معانيه الخاصه و ليس عليه التبرير او المجادله مع النقاد ...يستمع للاراء يهضمها..يقبلها او يرفضها ..قد يدعم بها اسلوبه بعد ذلك..سيكون النقاش اخف في حدته لو ابتعد الكاتب او الكاتبه ..فليس عليه التبرير او التفسير..وهذا قد يعطي للموضوع خصوصيه اكثر..عزيزي الكاتب ان لك دوما برج عاجي..انظر من خلاله تفحص التعليقات اقبلها او ارفضها في سرك..فلا تدافع عن موضوعك ..فلك دور الكتابه ..وللقارئ دور القراءه والتعليق احيانا وللناقد نقده..وهذه ادوار يجب الالتزام بها...اسف للاطاله...وشكرا..عزيزتي بنت بحري..بعد ماكتبته اعتذر عن وعدي بالمناقشه مع تقديري البالغ لما تكتبينه ..لكني اجد ان الكاتب ليس متهم ليكون في خندق المدافه..شكرا لكم جميعا .
2015-06-27 20:42:08
39905
77 -
ابن الصياد
اكثر الاشياء الخارقه مثل الحبل المعلق تختص بتحكم بقرين الجن الدي معك على فكره هدا نوع من انواع السحر وسحر علم من العلوم ولكن حرم ونهي عنه في كل الاديان السماوية واكثر من الدين يتحكمون بقرينهم من الجني هم وصفو بالقران الكريم اوتوا الكتاب او علما من الكتاب فالمدهش في الموضوع على كل هدا العلم والعلوم لم يبلغ من عنده علم الكتاب الايمان التام مثل الانبياء والرسل كالصدقيين والشهداء والمؤمنون الصالحين الاتقياء
2015-06-27 19:58:16
39900
76 -
Dina - مشرفة -
ســـلام ..
قرأت موضوعـكـ منذ فترة و لم اتجرأ على الرد ثم اخيرا قررت الـرد ..
اولا و اخرا هو موضوع عـلا
اول ما يجذب الانتبـاه هو العنوان :رحله إلى العالم المجهول
انـها حقاا رحلة مشوقة و مفيدة لاشخـاص مثلي و انـه لعـالم كبير يحيطـ به الغمـوض و لكنكـ قمت بفتح بـاب لنـا حتـى نعرف القليـل عنه فشكـرا لكـ و لتعبكـ في كتـابة هذا المقـال ..
يعطيكـ العافية
تحيـاتي لكـ
عرض المزيد ..
move
1
close