الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تفسير الأحلام

حلم الطفولة

بقلم : كارلا

رأيت رجل يجلس امام مسجد في غاية الجمال
رأيت رجل يجلس امام مسجد في غاية الجمال

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته جميع زوار موقع كابوس.. انا كارلا عمري ١٤ سنة.. عندي حلم حلمت به زمان و اريد تفسير له رجاء.

حسنا انا عادة لا اذكر احلامي بتفاصيلها و غالبا لا اتذكرها اصلا، لكن هذا الحلم لن انساه مهما حييت ،طيب عندما كان عمري خمس او ست سنوات قالت لي امي بعض من الاحداث التي حدثت مع رسول الله (ص) عندما اخبر قومه عن الإسلام و إلى آخره.. في نفس اليوم حلمت بأني فوق سحب (اني اقف فوق السحب) و لكن لونها كان ما بين الذهبي و الاصفر.. و كانت السماء صفراء في الحلم كنت اشعر براحة غريبة و كأن لا يوجد دنيا ولا موت ولا اي شئ فقط ذلك المكان و ذلك الباب.. اه قد كان هناك ايضا (فوق السحاب) باب طوييل جدا بمعني اخر عندما انظر لفوق لا ارى نهاية الباب فاجد ان لا يوجد له نهايه. و كان الباب لونه بني غامق و كان عليه نقاشات جميلة جدا تريح الانظار...ترددت ولم اكن اعرف هل افتح الباب؟ ام اكمل سير في هذا المكان؟ و فجأة سمعت صوت يقول لي (افتحيه..افتحيه..افتحيه..) "الصوت يقصد فتح الباب" كان صوت ناعم و جميل جدا..ولكن سألت هذا الصوت بفضول:(ليه لازم افتح الباب؟ في اي وراه؟؟) "اقصد: لماذا يجب ان افتح هذا الباب؟ ماذا يوجد خلفه؟؟) سكت الصوت قليلا ثم اعاد نفس الكلام قائلا:(افتحيه..افتحيه..) لذا دفعت الباب بهدوء و ما إن انفتح الباب ويخرج منه نور اصفر قوي جدا لدرجة اني وضعت يدي على عيني من شدة قوته..بدا هذا النور يهدأ إلى ان اختفى تماما و بعدما اختفى نظرت للداخل مجددا..هذه المرة رأيت رجل يجلس امام مسجد في غاية الجمال و النظافه..وكان الرجل يرتدي ثوبا ابيض و قبعه بيضاء (تلك القبعه التي يرتديها بعض الرجال في المسجد) و يمسك سبحه بيضاء و كان له لحية بيضاء ايضا..ولكنها كانت مرتبه جدا جدا..كان ذلك الرجل يسبح و عندما رآني ابتسم ابتسامة..كانت احلى ابتسامة رأيتها في حياتي..بدون اي مبالغة لكن ابتسامته كانت جميلة جدا جدا جدا...فسألته: انت مين؟ فتحت الباب و طلع نور و الاقيك قاعد؟) بمعنى: من انت؟ فتحت الباب لأجدك جالس هنا؟) فأجاب بإمتسامة لطيفة جدا و صوت هادئ و يريح الاعصاب: ألا تعرفينني؟) فقتربت منه وقلت:اممم لا..) فأجاب:انا رسول الله محمد..) فتحت فمي و الدموع تملأ عيناي و انا مصدومة وقلت:..ا..ا..انت..رسو..رسول الله!!) ابتسم و هز رأسه موافقا ثم قال: وداعا) استغربت وقلت: لا انتظر لدي كمية اسئله لك!) فابتسم و دخل المسجد...و بعدها جاء نفس النور و وضعت يدي على عيني لكن عندما فتحت عيني وجدت امي تقول لي:هيا ستتاخرين عن المدرسة..

فالواقع كل من اخبرته بهذا الحلم قال انه حلم أطفال عادي او قال أنني كاذبة لكن ارجوكم اريد تفسير..هل هذا هو رسول الله حقا؟ ام مجرد حلم طفلة صغيرة؟. و شكرا لكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

تاريخ النشر : 2021-06-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

الدجال..كورونا..والتحول (1)
داليا البكري - ميدغارد
والدي يتعذب كأنه يحتضر
الحلم الذي رأيته بعد صلاة الاستخارة
لغز ضائع
Asraa - الأردن
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
الصديقة الطفيلية
ألماسة نورسين - الجزائر
لا أدري ماذا أفعل
طفل الجن والإنس
قانون الجذب
مدحت - سوريا
حلمين غريبين
رهام - تونس
كتب محو الأمية
كافية - الجزائر
سأهرب من وطني
مرام علي - سوريا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (18)
2021-06-23 10:54:41
429475
user
10 -
سمر
عمي العزيز ابو سلطان ارجو تفسير حلمي حلمت بشخص تربطني به علاقه من ١١؟سنه انه اتصل بي وكان يبكي ولما سألته وش فيك قال انه مريض
1 - رد من : --أبو سلطان--
--ابنتي الوردة الطيبة--أ/ سمر.
-رؤياكِ تدل على ذلك الشخص يعاني من هموم ومشاكل كثيرة بسبب كثره ذنوبه.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-06-24 03:48:54
2021-06-23 06:44:02
429437
user
9 -
كارلا -صاحبة المقال-
السلام علكيم ورحمة الله وبركاته.

شكرا عمي ابو سلطان لتفسيرك حلمي..و اسعدني حقا معرفة معنى هذا الحلم جزاك الله كل خير

لدي حلم اخر ان امكن تفسيره

كنت احلم اني في مكان مغلق و هناك مثل الترامبولين عملاقه جدا وهي بنفس الوان هذا المكان *اصفر،احمر،برتقالي،ازرق* بنفس هذا الترتيب...وكنت انا اقف على طوبه او شئ كهذا..و كان يوجد باب لونه اسود باب عادي جدا لكن هذا الباب هو الباب الذي دخلت منه ولا استطيع الخروج لسبب ما...المهم اني قفظت الى اسفل كي اقع على الترابولين العملاقه و فعلا اقع عليها و ارجع لفوق و لتحت..و هكذا و عندما استيقظ اشعر بدوار شديييد...تكرر معي هذا الحلم فوق ال١٠ مرات و كل مره اقفز بودن سبب كأن احد يدفعني...
1 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام يا ابنتي الوردة الطيبة--أ/ كارلا.
-هذه ليست رؤيا بلّ حديث نفس لا تفسر لأنها لا تنفع ولا تضر.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-06-24 03:41:08
2021-06-22 23:40:16
429404
user
8 -
الامل بالله
السلام عليكم
منذ سنوات كثيرة كنت وقتها صغيرة حلمت كأن القيامة قد قامت والناس تهرب وخرجت انا وعائلتي واقول لماذا تهرب الناس ماذا حدث وإذا بي انام على ظهري وأرى السماء تنطبق على الأرض فكنت اصيح ياعلي ياعلي فعرفت اني مت وروحي قد خرجت وإذا بشخص يأتي فيساعدني على الوقوف واعطاني اربع بطاقات سألته ما هذه قال انها صك الدخول إلى الجنة نظرت إليها كان البطاقات بالون الاخظر مكتوب بالون الذهبي فيها نادي علي مظهر العجائب تجده عونا لك في النوائب فكل هم وغم سينجلي بولايتك ياعلي ياعلي ياعلي ووزعت البطاقات على امي واختي وامرأة لا أعرفها كانت معنا وقلت لهن سوف اسبقكم الى الجنة فذهبت وكأني اطير بسرعة ودخلت الجنة فما تفسيره يرحمكم الله ؟؟
ارجو من اخي ابو سلطان تفسيره
1 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام يا ابنتي الوردة الطيبة--أ/ الأمل.
-أولاً : لا يجوز الاستعانة إلا بالله وحده. والاستعانة بالله تعني (طلبُ العون من الله في الوصول إلى المقصود بكل الأمور وليس بأحد من خلقه)
-ثانياً: هذه ليست رؤيا اطلاقاً بلّ حديث نفس لا تُفسر ابداً لأنها لا تنفع ولا تضر.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-06-24 03:46:19
2021-06-22 15:19:24
429324
user
7 -
السراج المنير
السلام عليكم ورحمه الله اهل كابوس
كنت صغيرا عندما حلمت هذا الحلم حلمت ان هناك شيئ ابيض كبيرا للغاية كأنه كان يراقبنا يعني كان هناك ناس صغيرة تقريبا وهو كان كبيرا للغاية وكان يراقبنا والناس حوله صغيره وهذا الشيئ لم اري مثله من قبل وكان هناك مكتبة تقريبا او دولاب من الكتب كان علي وشك ان يقع علي ولكن هناك من دفعني فلم يقع وظهر لي ابي مبتسما وكان يقول كلاما غريبا او عربي لكني لم افهمه واستيقظت وانا فى قمه الفرح والسعادة رغم اني لم افهم الحلم وابي مازال حي ولله الحمد.فهل هناك تفسير يا عمي ابو سلطان وجزاك الله كل الخير
1 - رد من : --أبو سلطان--
--ولدي الكريم--أ/ السراج المنير.
-سبحان الله الطفل من بداية ولادته لحين يفطم يري باليقظة وليس بالمنام الملائكة عليهم السلام يرعونه ويحفظونه ويلاعبونه بأمر من الله, وعندما يتجاوز العامين يري الجنّ باليقظة وليس بالمنام ويقذف الله بقلوب الجنّ كان ذكر أو انثي المحبة لذلك الطفل ويهتمون به عندما تكون امه مشغولة أو نائمة وكذلك يحمونه من الشياطين. ويستمر رؤيه الطفل للجنّ لحين يصل عمرة ال5 سنوات, وبعدها لا يراهم, لذا إذا كان عمرك أكثر من ال7 سنوات فما شاهدته بالمنام هم الجنّ المسلمين لأنها سن رؤيه صغار البشر بعمر ال7 سنوات بمنامهم الجنّ وعندما يتجاوزون ال 11 عام يرون اشكال غريبة مخيفه وهم الشياطين, حكمة الله تدريجياً للبشر لمراحل حياتهم يكتشفون أشياء جديدة عليهم.
-علماً من استيقظ من منامه سعيد برؤياه مهما كانت بظنه وعلى نيته انه خير سيتحقق ذلك له بالخير وسوف يُسعد الله قلبه.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-06-22 18:38:24
2021-06-22 13:06:10
429299
user
6 -
قارئ
السلام عليكم
عمي أبو سلطان
ماهو تفسير رؤيه قراءة سورة الكهف وبالضبط من قوله تعالى" ..وإذ قال موسى لفتاه لا أبرح حتى أبلغ مجمع البحرين أو أمضي حقبا فلما بلغا مجمع بينهما نسيا حوتهما واتخذ سبيله في البحر سربا.." إلى آخر الآيات وجزاك الله خيرا
2 - رد من : قارئ
بارك الله فيك العم أبو سلطان وجزاك الله خيرا ونفعنا وإياك بالعلم وجعله في ميزان الحسنات
2021-06-23 12:25:24
1 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام ولدي الكريم--أ/ قارئ.
-يبدو من رؤياك وتحديد الآية الكريمة بسورة الكهف التي توضح انك تبحث عن الحقائق وسوف تصل لمرادك وتجد الخير بعد عُسر, وقد وهب الله لك الحكمة بوزن الأمور كما يجب ولا تتأخذ القرارات بعجل, شغوف بالعلّم والتعلّم , فضولي لكشف الأسرار والتمييز بينها وبين الواقع والمقبول وبين الزائف الواهي.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبك غلا والله.
2021-06-22 18:27:02
2021-06-22 03:21:31
429206
user
5 -
أنوار
ماشاءالله عليك ياعسل.
الله يزيدك من فضله.
2021-06-21 19:21:56
429169
user
4 -
--أبو سلطان--
--ابنتي الوردة الطيبة --أ/ كارلا.
-(الله أكبر-الله أكبر-الله أكبر-لا إله إلا الله-محمد رسول الله) سبحان الله انشرح صدري ودمعت عياني لرؤياكِ يا ابنتي, فقبل ان أُفسرها لكِ أُنبهكِ على أمر هام وهو:
-عندما نذّكر نبينا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام بحديثنا نقول اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد صلّ الله عليه وسلم, وعندما نكتب اسم نبينا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام نكتب صلّ الله عليه وسلم, وليس باختصار مثلما أنتِ كتبتِ(ص).
----التفسير----
-(ما لا يعلمه الغالبية بان الرؤيا الصالحة الصادقة من الله لا ينساها العقل مهما طال الزمان وتتحقق كما هي, وأيضاً رؤيه صغار السن قبل البلوغ تتحقق لان ارواحهم نقية وقلوبهم خضراء طاهرة)
-فرؤياكِ يا ابنتي صالحة واضحة المعاني برموزها ولا تحتاج لتفسير لأنها صادقة ستتحقق كما هي, وتُبشركِ بأنكِ ممن أحسن الله أعمالهم بحياتهم الدّنيا وبارك لهم فيما أعطاهم, وسيختم الله آجلهم بحياتهم بخاتمة حسنة وستظهر علامات حُسن الخاتمة من ابتسامه الوجه واشتمام رائحة طيبة بالجسد عند غسله بعد موته لأن ارواحهم صعدت فوق السماء السابعة الذي لا يصعده إلا من شاء الله لهم الجنّة بلا حساب ولا سابقة عذاب ويتجاوز الله عنهم سؤال القبر وسوف يشربون من يدّ نبينا الكريم محمد صلّ الله عليه وسلم من حوض نهر الكوثر بالجنّة, ورؤياكِ فيه باب عظيم جميل ليس كأبواب الدّنيا لأنه باب أحدي الجنان والحمد لله انكِ طرقتِ الباب وفُتح لكِ فهي بشارتكِ من الله بدار قراركِ بالجنّة بجوار الرحمن.
-ابنتي أرجوكِ ان تدعي لعمكِ أبو سلطان ولكافة أهل هذا الموقع الكريم ومن يتابعهم بما تجودين عليه من دعاء طيب جميل لرؤياكِ التي تؤكد اجابه دعوتكِ أختصها الله لكِ.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
1 - رد من : كارلا
شكرا لردك عمي ابو سلطان حفظك الله و رزقك الجنه🌹.
2021-06-23 06:37:59
2021-06-21 16:15:01
429137
user
3 -
mona
السلام عليكم
عمي العزيز _ابو سلطان
حلمت منذ فترة بأن شخص يقول لي أن موعد وفاة امي التاريخ كذا وكذا (من دون سنة) لكن هذا التاريخ هو نفسه تاريخ ميلادها
لم ءأبه بالبداية وقلت اللهم مزق هذه الرؤيا
لكن الموعد أقترب وامي مريضة ومتعبة نفسيا وبدأت أخاف
هل لك أن تطمأنني أنا خائفة على امي
1 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام يا ابنتي الوردة الطيبة--مني , mona.
-أهدئي يا صغيرتي ولا تقلقي ويوسوس لكِ نفسكِ الأمارة بالسوء التي من صفاتها تعاونها مع الشيطان ليُصيبكِ بالشكوك والظنون لتنقلب موازين الأمور لديكِ فلا تقدرين التميز بالمعقول من اللامعقول وبين الثقة في الله وبين نكران ذات جلال الله, فالرؤيا عكس ذلك تماماً ولتعلمي علّم اليقين يوجد (ما يُسمي بالغيبيات الخمس من ضمنها الموت -{ آجل كُل كائن حي خلقة الله}- فهي أقصد الغيبيات الخمس خاصة لجلال الرحمن عزّ وجلّ لا يعلمها غير الله وأختصها لنفسه سبحانه وتعالى) فأطمئنِ يا صغيرتي فلا يحدث أي أمر كان بملكوت الله إلا بأمر الله وكذلك وقتها كُل ذلك بكتاب القضاء والقدّر قدّ كتبه الله قبل خلق السماوات والأرض, فثقي في الله وكفى به سبحانه وكيلا وشهيدا وحسيبا ورقيبا.
-الرؤيا تدل على شفاء تام بفضل الله لوالدتكِ الكريمة ودخول الفرحة والسعادة لقلبها هي وكافة أهل بيتها بفضل الله تعالى.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-06-21 19:46:28
2021-06-21 14:12:52
429104
user
2 -
ورود
حلم صالح ماشاء الله سمعت حديث ان للرسول صلى الله عليه وسلم ان من يرى الرسول فهو حقا الرسول يعني الشيطان لايتشبه به
2021-06-21 13:14:58
429086
user
1 -
كارلا -صاحبة المقال-
شكرا لموقع كابوس لنشر مقالي💜.

كنت اقصد و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته (في آخر المقال) لكن الكيبورد يغير الكلمات😅.
move
1