الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تفسير الأحلام

حلم السباع

بقلم : Elizabeth

رؤية الأسود و النمور و أحياناً الفهود متكررة بشكل ملحوظ في أحلامي
رؤية الأسود و النمور و أحياناً الفهود متكررة بشكل ملحوظ في أحلامي

السلام عليكم و رحمة و بركاته.

 رأيت الكثيرين يكتبون أحلامهم المختلفة باحثين عن تفسير لها ،  فأردت أن أفعل المثل علي أجد تفسيراً عندكم ، للعلم أنا فتاة عزباء في الواحدة و العشرين من عمري.

رؤية الأسود و النمور و أحياناً الفهود متكررة بشكل ملحوظ في أحلامي ، و يمكن تقدير رؤيتي لها على الأقل مرتين كل شهر في أماكن مختلفة ، فمرات أراها في منزلنا الجديد ، و أخرى في منزلنا القديم ، و مرات في الشارع.

و آخر مرة منذ أقل من شهر رأيت نفسي في حديقة عامة كبيرة جداً فيها كراسي و أناس جالسون يتسامرون بشكل عادي ، و رأيت اسوداً كثيرة متكئة على الأرض هنا و هناك ، و لكن أولئك الناس كأنهم لا يرونها بل أنا الوحيدة التي كنت أراها ، و كنت خائفة جداً و أردت الخروج من هذه الحديقة ، لكن كل الطرق حولي مغلقة بسبب الأسود المستلقية على الأرض ، فجأة نهض أحدها و كان مقابلاً لي ، فأخذ يتقدم نحوي ، لكن بدلاً من أن أهرب صرت أجري في اتجاهه و كأنني لست خائفة منه ،

فبدأ هو الآخر يجري بسرعة نحوي زائراً بصوت ترتعد له الفرائص ، لكنه عندما وصل إلي تجاوزني و كأنه لا يراني ، و كان قريباً جداً مني حتى كاد يلمسني ، فأكمل طريقه و أكملت طريقي حتى وصلت إلى غرفة مليئة بالناس بدا أنهم يدخلون و يخرجون و من و إلى الحديقة عن طريقها ، و هنا انتهى الحلم.

أرجو من حضراتكم أن تفسروا لي معنى هذه الأحلام المتكررة ، مع العلم أنها لم تؤذني و لم تمسكني أبداً ،  ما عدا مرة واحدة أمسكني نمر بيده و استيقظت مرعوبة ، و كان ذلك منذ عامين.

تاريخ النشر : 2021-06-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

حلم الطفولة
الدجال..كورونا..والتحول (1)
داليا البكري - ميدغارد
والدي يتعذب كأنه يحتضر
الحلم الذي رأيته بعد صلاة الاستخارة
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
الصديقة الطفيلية
ألماسة نورسين - الجزائر
لا أدري ماذا أفعل
طفل الجن والإنس
قانون الجذب
مدحت - سوريا
حلمين غريبين
رهام - تونس
كتب محو الأمية
كافية - الجزائر
سأهرب من وطني
مرام علي - سوريا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (4)
2021-06-27 16:28:58
430137
user
2 -
--أبو سلطان--
--ابنتي الوردة الطيبة--أ/ إليزابيث elizabeth.
-اسمكِ ذكرني بصديق طيب القلب كان دائماً يردد عبارات مدّح لجدّته لتعلقهُ بها مثلما الجدّة متعلقة به, فكان يقول مازحاً تدري يأبو سلطان اسم جدتي سعيدة صح؟ فقلت نعم صحيح, فقال: لا اسمها ليس سعيدة وانما اسمها الحقيقي هو (إليزابيث) ولكن ابوها الله يرحمه خاف من رمش العين غير اسمها لسعيدة ههههههههههه ربي يسعده ويحفظه.
------------------------
--تفسير الرؤيا:
-لا تقلقي يا صغيرتي فيبدو انك تعيشين بمحيط عائلي أو من تجاوركِ لأناس أقصد جيران أو تتعاملين مع البعض يغلب عليهم صفة الجبروت والتكبر, فهروبكِ دليل ولله الحمد على نجاتكِ منهم بفضل الله, فرؤية الأسد غالباً يدل على انتهاء مشاكل وهموم وتعسر الأمور لمن شاهده بالمنام وهو الحالم, وكذلكِ هدوء الأسود والنمور وليس بهياتهم الهجوم عليكِ يدل على زوال ما تخشينه بأمر ما بحياتكِ ليكون الاستقرار النفسي بأمن واطمئنان.
-وأيضاً هناك رمز بالرؤيا تدل على خطبتكِ بشاب قوي الشخصية ولكن ربما ترفضينه بسبب انتمائه بقوم أنتِ لا ترغبين بهم لصفات الجبروت والتكبر فيهم.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
1 - رد من : elisabeth
عمي ابو سلطان شكرا جزيلا لكم لي الشرف ان احظى بتفسير من حضرتكم بشركم الله بكل خير يا عمي الكريم
2021-06-27 21:38:36
2021-06-24 11:16:16
429619
user
1 -
وردة الليل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا اهل كابوس الاعزاء لعلكم بخير وعافيه وصحة وسعادة يارب العالمين
حلمت اني في مكان وكان هناك اشخاص موجودين وكان هناك احد يقرأ القرءان تحديدا سورة عبس وتحديدا هذه الايات ((وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُّسْفِرَةٌ (38) ضَاحِكَةٌ مُّسْتَبْشِرَةٌ (39) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ (40) تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌ)) ولكنه تجاوز (يومئذ عليها غبرة) الي (ترهقها قترة) علي الفور وايضا تقريبا تجاوز ايه ( ضاحكة مستبشرة) وانا كنت احاول ان اصحح له الاية ولكني نسيت الايات نسيتها من اول الاية ((ضَاحِكَةٌ مُّسْتَبْشِرَةٌ)) وكنت احاول ان اتذكر ولكن نسيتها ونسيت ما بعدها ثم قمنا لنراجع ففتح القرءان وقرأ اية ليست موجودة فى القرءان فى الحقيقة. تقريبا هذه الجملة (( زللتم ربكم )) علي حسب ما اذكر وقال لي لا تنسها علي ما يبدو لاني ساقوم بتسميع السورة غدا ثم استيقظت وعندما استيقظت ايضا كنت ناسيا هذه الايات من سورة عبس رغم اني حفظتها وانا جيد جدا فيها لكني نسيتها فى الحقيقة ايضا
ما التفسير عمي ابو سلطان جزاك الله كل خير
1 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام يا ابنتي الوردة الطيبة--أ/ وردة الليل.
-قال أغلب المعبرين للرؤيا من العلماء الصالحين السابقين بمن يقرأ القرآن أو بعض آياتها الكريمة أو من يسمعها يكون تفسيرها حسب السورة , فغالباً تكون الرؤيا لمن يقرأ القرآن الكريم أو بعض آياتها هي رؤيا صادقة صالحة من الله, فيكون التفسير على حسب السورة إمّا بشارة خير أو توضيح لغموض أمراً ما بحياتك احترت بإيجاد الجواب المنطقي وإمّا تحذير من أمر ما أو شخص ما ونحو ذلك.
-فرؤياكِ يا ابنتي بُشرى لكِ من الله لان سورة عبسَ من يقرئها بالمنام أو بعض آياتها فيدل على صدّق وامانة من قرأ السورة أقصد (سورة عبسَ أو جُزءُ منها أو سمعها بأذنيه), وأيضاً تدل على انكِ يا ابنتي من ضمن الفئة الصالحة الطيبة التي تُكثر الصدقات لمن يحتاجها سراً, وأيضاً تدل على سفركِ وسوف تجنين من سفركِ كُل الخير بزرق وفير حلال من الله, وأيضاً تدل على سماع الأخبار السارة التي تُسعد قلبكِ, وكذلك تكون أمور حياتكِ كلها هادئة وطيبة ومباركه بقذف الله بقلبكِ القناعة التامة.
-بخصوص النسيان أو التصحيح لقراءة بعض آيات القران بسورها مهما كانت مسميات تلك السّور الكريمة فيدل على انك لا تكررين باستمرار لقرأه القرآن الكريم بصفة يومية ربما لكسلكِ أو أنشغالكِ بأمور حياتكِ فكانت نتيجتها هو ما حدث معكِ برؤياكِ, فعليكِ المواظبة المستمرة لقراءة القرآن والتمعن بمعاني مقاصدها بتفسيرها لأجل ان تقوي الذاكرة لديكِ حتي وان كُنتِ بالمنام سيعينكِ الله بتذكرها.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-06-27 16:47:40
move
1