الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أنا مكتئبة

بقلم : نسرين - المغرب

أعاني من العزلة و تجاهل والدي لي
أعاني من العزلة و تجاهل والدي لي

اذا لم يعطيك والديك قيمة فمن سيعطيها لك ؟.

صدق من قال : أن المجروح من والديه لا يُشفى .

أنا دائماً أشعر بالنقص لأن والدي لا يهتمان لأمري ، أني أشعر بالنقص الشديد .

أبي لا يهتم لأمري بالأساس و يقوم بضربي  و إهانتي أمام الناس ، رغم اني ابلغ من العمر 17 سنة ، لم أسمع منه أبداً كلمة أبنتي ، لم يعطيني أبداً المال من تلقاء نفسه ، اذا طلبت منه المال يهينني ثم يعطيني مبلغ صغير لا يكفي لشراء حتى عصير.

أما أمي نبع الحنان لم تعانقني أو تقبلني يوماً ، أشعر كأننا غرباء ، لا نتكلم ، لا أعرف أسرارها و هي لا تعرف أسراري ،  هي في الأساس لا تهتم لأمري و تفضل أخي علي ، و في هذه الأيام أصبحت تفضل أمرأة أخي علي ، أنها أتت فقط البارحة و فضلتها على أبنتها ، لا أخرج معها إلى السوق إلا للضرورة ، فهي لا تعطيني المال - اذا لم تعطيني هي المال ، ولم يعطني أبي ، فمن أين سأتي به  - أنها تجيد فقط توبيخي لأتفه الأسباب ، تقول : أنني فاشلة ، تقول لي : أني سأجبرك أن تلبسي الحجاب و أن لم تفعلي سأحرض عليك أخوتك فيضربونك حتى الموت ، تقوم فقط بإعطائي الأوامر للقيام بالأعمال المنزلية .

أما أخوتي فهم عنيفون و لا يهتمون لأمري ، يتمنون الفرصة لضربي ، لا أتكلم معهم لأنهم كلهم شباب و أنا فتاة .

أنا فتاة منغلقة لا تخرج من المنزل إلا للضرورة ، ليس لديها أصدقاء ولا أشخاص يحبونها ، أعاني من حول في العين اليسرى ، هذا ما يجعلني أكره نفسي و أجد أنني بشعة .
أنا أكره نفسي و أكره عائلتي .

اذا شعرت بالأسى تجاهي ، أود أن أقول لك لا بأس ، فأنا أشعر بهذا أيضاً .

تاريخ النشر : 2021-06-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
الصديقة الطفيلية
ألماسة نورسين - الجزائر
لا أدري ماذا أفعل
طفل الجن والإنس
قانون الجذب
مدحت - سوريا
حلمين غريبين
رهام - تونس
كتب محو الأمية
كافية - الجزائر
سأهرب من وطني
مرام علي - سوريا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (30)
2021-06-27 18:09:17
430162
user
13 -
أمير المصري
نسرين :
أحلى كلمة ممكن فعلا أن تحل مشكلتك هو ما قاله عدنان اليمني : كوني فقط سياسية مع والدتك و أخوتك ، خلي كلامك حلو مع الكل و هتشوفي الفرق في التعامل ، اتصور انك قاسية في ردودك فالموضوع ده بيخلي اللي حواليك يخدوا نظرة سلبية عليكِ ، و بعدين موضوع عدم تقديرك لنفسك هو السبب الأول للسلبية اللي أنتِ عايشة فيها ، كوني إيجابية و حبي اللي حواليك و كوني سياسية و كلامك حلو و انتِ هتشوفي النتائج ، وقتها قولي أمير المصري قال و طلع كلامه صح 😉
1 - رد من : نسرين
شكرا
2021-07-01 15:55:45
2021-06-25 23:46:48
429884
user
12 -
عدنان اليمن
أنا حسب مافهمت بأن زوجه الاخ غالباً مايكون هناك مشاكل مع خوات الزوج إذا سكنوا بنفس البيت.
لستوا ادري لماذا!!!
انصحك بأن تكوني سياسيه مع امك وزوجه اخوك وبلاش التصادم والمُقارنه.
3 - رد من : نسرين
انا بعيدة عنهم كل البعد لا اتكلم معهم
2021-07-01 15:56:24
2 - رد من : الى ..
علم النفس بأن الاخت تعتبر زوجه الاخ عدو , وأي إستلطاف من الام لزوجه الابن , فان البنت تعتبرا أمها مُذنبه وأنها تستقصدها باستطلطافها لزوجه اخوها
2021-06-27 04:54:16
1 - رد من : ..
لااعلم مالذي تقوله اعتقد ان المشكلةواضحة اما تقحم زوجة اخيها بالموضوع
2021-06-26 11:50:20
2021-06-25 23:46:11
429883
user
11 -
عدنان اليمن
أختي الكريمه

بصفه عامه الابوين الذبن يكون أبناءهم أولاد فانهم يكونوا مبرمجين على الشده في التربيه , وفي حاله وجود بنت وحيده بين اخوانها فهنا تكون مشكله إلا إذا كانت الكبيره او اخر العنقود.
لان الابوين من غير أدراك يتعاملوا معها مثل مايتعاملوا مع الأولاد , وهذا ياثر سلبي على نفسيه البنت.
لان للبنت طبيعه خاصه بالاحساس والمشاعر ليسا مثل الأولاد فهي بكلمه او بموقف من ابويها تتعقد , بعكس الولد.
فالولد عندما يريد مصاري من ابوه فانه يطلب ويتكلم لابوه ولامه بانه ضروري فلوس فهو يريد شراء كذا وكذا , لكن البنت إذا تكلمت تتكلم مره وقد تسكت وتقول ماهم عارفين مش محتاج اطلب , وهي لاتدرك بان ابوها وامها اصبحبوا متعودين على اسلوب الأولاد , وايضا اصبحوا في شده بالتعامل من خلال تجربتهم بتربيه الأولاد.

انصحك كوني مثل اخوانك بالبيت وانسي الحساسيه خليك مثلهم , أي افرضي نفسك مثلهم.

لاتخلطي الاوراق بين مشاكل البيت وموضوع الحجاب , الحجاب هو ستر للفتاة , هو كرامه للفتاة.
للاسف بعض الفتيات يتصور لها بانها إذا لبست الحجاب سوف يقل جمالها , وانها لازم تكون محطه أنظار الاخرين , للاسف بانه من سيوعجب بها هو الذباب فقط , وإذا قولت لمن سيُعجب بها فلتكُن أُختك مثلها فانه سيرفض.
بالحجاب الفتاة تكون كالفراشة لها رايحة رحيق الورود , تُعجب بها القلوب وليسا عيون الذباب.
2021-06-25 16:12:25
429833
user
10 -
مناضل
أختاه الكريمة وضعك صعب وتعاني الويلات من أقرب دما لك حقيقة هناك حلقة مفقودة في خلفيات كيفية معاملة الآباء لك فهناك سبب ما وإن جهلت دلك فعليك بالصبر وأن تقلب طاولة عليهم بالمعاملة الحسنة واصبر على ظلمهم حتى يغلب خيرك شرهم تم عليك بالكترة صلاة على النبي صل الله عليه وسلم ففيها فرج عظيم بشرط الكترة ومدوامة عليها وقيام الليل وخاصة تلت الأخير قبل الفجر ودعاء الله فيه فسوف يأتي الفرج أخوك من المغرب فرج الله عنك أختك وإياك أن يستغلك شياطين الإنس والجن كي يوقع في المحظور لأنك حاليا أنت ضعيفة روحيا وعاطفيا أعمل كما قلت سابقا مع كثرة الاستغفار كدلك وسوف تنفرج
1 - رد من : نسرين
ششكرا
2021-07-01 16:00:33
2021-06-25 15:20:41
429821
user
9 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم
أولاً : كوفي عن هذا الحقد وهذا الكره ، وإلا ستتعرضين الى عقوبة من الله في الدنيا قبل الآخرة وكما هو معلوم فعذاب الآخرة لا يتحمله أحد ، فلم نسمع أن هنالك معتقل في العالم وعلى مر التاريخ يعذب بهذا الشكل بل وخلود لا موت فيه .
وثالياً : أن حالك أحسن من غيرك ، فغيرك تعامل من قبل أهلها بقسوة أكبر ، وبعض تجبر بناتها على (الشحاتة) في الشوارع ، والبعض الآخر على إرتكاب الفاحشة ( والعياذ بالله تعالى) .
وثالثاً : بصراحة لقد غضبت كثيراً عندما علمت من كلامك أنك (متبرجة) فكري جيداً في عواقب عصيان الله تعالى ، فالموت يحيط بنا من كل جانب كما يحيط الماء بالسمكة ، والموت لا يعرف سناً معيناً ، وللمرة الثانية أقول لك فكري جيداً في عواقب عصيان الله تعالى .
ورابعاً : فيما تعتبرنه ذلاً من أهلك ، فأعتبري حالك كالسجين ، فنهايته أما أنه سيخرج في يوم من الأيام وأما أنه سيموت في السجن ، وفي كلا الحالتين هو خارج من السجن ,
خامساً : توجي لله تعالى بالدعاء بأن يرزقك الزوج الصالح والذرية الصالحة ، فكل فتاة هي ضيفة أهلها ، فعندما تولد يقول الناس تلك الفتاة بنت فلان ، وعندما تتزوج يقول تلك المرأة زوجة فلان . ففي يوم من الأيام سيظهر رجل في حياتك ويقول لك (إني أحبك) ثم يعرض عليك الزواج ليكون معك أسرة يجمعكم بيت واحد (أن شاء الله تعالى) .
يقول تبارك وتعالى في كتابه العزيز : {‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏}
(يتبع)
2021-06-25 15:20:24
429820
user
8 -
أبو باقر
(تتمة الكلام)
هذا هو كلام ربنا المعبود وليس كلام بشر فقد يكذب أو يخلف الوعد . حدث في بلدي أن جاء من السفر أحد الأغنياء ، فتوجه أحد أصدقاءه ليسلم عليه ويسأله عن حاله فتفاجأ من أنه لا يزال أعزب ، فأغبره أنه لم يجد بعد الزوجة المناسبة له فقد كان من أهل الصلاح ، وهنا كانت المفاجأة فقد عرض عليه الزواج من إمرأة صالحة من معارفه كانت تلك المرأة أخته ، لقد كانت أخته في حشمة وإيمان بحيث لا تخرج من البيت كثيراً حتى صديقه المقرب لا يعرف أن لديه أخت ، فوافق على الزواج منها . بسبب تقواها رزقها الله تعالى زوج صالح وغني وهي في عقر دارها . سبحانه وتعالى أمره بين الكاف والنون يقول للشيء كن فيكون .
وأخيراً أوصيك بإتباع وصايا الأخت الكريمة (بنت العراق) فقد وعظتك ونعمة الواعظة ، أنا لا أنحاز إليها لأمها عراقية مثلي لا فأنا بطبعي لا أجامل في الباطل حتى ولو كان المقابل أبي وأمي ولكنك رأيت كلامها والذي كان أنقى من الذهب الخالص المصفى والسلام .
1 - رد من : بنت العراق
اخي الكريم ابو باقر

اشكرك جزيل الشكر على كلامك الرائع بحقي، وانت أيضاً نعم الواعظ ونعم الناصح عسى ربي ان يجزيك خيراً بثواب كل من تساعدهم وتشد أزرهم وتجبر بخاطرهم.
2021-06-26 07:37:12
2021-06-24 06:50:52
429592
user
7 -
سلوى 2
تتمه الكلام

هو نوع من العمليات العيادية أي لا تستدعي بقاء المريض في المشفى.
فالأطفال يمكنهم العودة الى مقاعد الدراسة بعد أيام من الراحة. اما في حالة البالغين فيمكنهم العودة الى اعمالهم بعد مرور أسابيع على العملية.
الأعراض الجانبية الأعتيادية التي تسببها عملية الحول هي الحمرار و الأنزعاج و الألم لكنها و بشكل عام مؤقتة.

أذا ما فكرت بأجراء عملية الحول سواء لطفلك أو طفلتك او لنفسك حتى فأن من المهم في بادئ الأمر أجراء فحص عند طبيب العيون المختص بالحول لمناقشة التوقعات و الأحتمالات مسبقاً. انتهى الكلام

اخيرا انتي لست بشعه ابدا اذا كنتي مرتبه من الخارج ومثقفه وخلوقه من الداخل وانا لا اشعر بالاسى عليك انما اتعاطف معك انتي ايضا لا تشعري بالاسى لانه سوف يضعفك من الداخل وانتي تحتاجين ان تثقي بنفسك اكثر حتى تستطيعين ان تقاومي ظروفك وتعملي على تحسين حياتك
انا مع كلام الاخت بنت العراق الف بالميه لا تياسي واعملي على نفسك حتى تاتيك الفرصه الحياة لن تدوم على وتيره واحده واهلك اذا وجدوا اليوم لن يتواجدوا غدا اتمنى لك السعاده والتوفيق 🌹🌹💖
1 - رد من : نسرين
سبق و حدثت والدي حول عملية العين لكنهم رفضوا .
شكرا .
2021-07-01 16:05:31
2021-06-24 06:50:49
429591
user
6 -
سلوى 1
الى اختي الحبيبه نسرين الغاليه ربي يجبر بخاطرك ويفرج همك ويسعدك عزيزتي دنيا واخرة اعتقد فيه علاج للحول لماذا لا تطلبي من اهلك ان تذهبي الى طبيب عيون انا وجدت كلام عن علاج الحول ساضعه لك لعله يكون مفيد لك

علاج الحول

في حقيقة الأمر لا توجد عملية جراحية للعين الكسول لكن عُرف هذا المفهوم بسبب الخلط بين حالة الحول (أنحراف العين) و بين حالة العين الكسول أو الغمش. لذلك ما يراد الأشارة اليه هنا هو في الحقيقة العملية الجراحية للحول و هو تداخل جراحي على مستوى عضلات العين من اجل تصحيح الأنحراف. يمكن للصغار و الكبار الخضوع لهذه العملية و لنتائجها دور في تحسين الأداء الوظيفي البصري للعين فضلاً عن تحسين شكلها الخارجي أو الجمالي.

عند وجود حالة الحول من المهم الأطلاع على المعلومات التالية:

يمكن معالجة الحول في بعض الحالات عن طريق النظارات و ممكن أن ترافقها تغطية عين واحدة.
أما أذا لم يكن الحل الأول كافياً أي النظارات، يمكن معالجته دوائياً من غير الحاجة للعملية الجراحية و تعمل الأدوية على أسترخاء العضلات.
و في الحالات التي تعجز فيها هذه الحلول أي النظارات و تغطية عين واحدة و الأدوية على تصحيح الحول يكون ضرورياً اللجوء الى الأجراء الجراحي.
تتضمن العملية الجراحية في شد و أرخاء عضلات العين من اجل تعديلها و جعلها متوازية.
هناك نوعان رئيسيان لجراحة الحول:
أولاً حسر عضلات العين (أضعافها) و تعني فصل العضلة و اعادة جمعها في طرف آخر بعيد عن الجزء الأمامي للعين.
ثانيا قطع العضلة (تقويتها) أي أزالة جزء من العضلة لشدّها اكثر.
عملية تعديل عضلات العين لها مؤشرات نجاح كبيرة و المضاعفات الخطيرة تكون نادرة.
يتبع
1 - رد من : نسرين
سبق و حدثث والدي حول العملية لكنهم رفضو ، لا أنا منذ صغري البس نضارات ، وفي صغري كنت اغطي عين واحدة من أجل تمرين العين ، لكن لا شيء تغير ، حقيقة انا اطد مشكلة انا لا استطيع ان انظر الى اليسار و رأسي يؤلمني بدون نظارات . حقيقة انوي ان اقوم بعملية في المستقببل عندما احصل على وظيفة .
على العموم شكرا .
2021-07-01 16:09:34
2021-06-23 15:29:53
429528
user
5 -
بنت العراق
الان نأتي للهدف الثاني

1- اكثري من ذكر الله تعالى واكثري من قول "لا حول ولا قوة الا بالله".

2- ركزي على دراستك واجتهدي لتنجحي فيها من اجل نفسك ومستقبلك بالدرجة الاولى، وليس لكي ترضي الاخرين. لا تضيعي الوقت في الشفقة والاسى على نفسك، فهذا لن ينفعك، بل سيزيدك هما ويضعف ثقتك بنفسك وبالتالي لن تتقدمي خطوة واحدة للامام.

3- في اوقات الفراغ، اكثري من قراءة الكتب، لان هذا يقوي استيعابكِ ويطور قدرات عقلكِ، يمكنك تحميل الكتب من مواقع مختلفة، كذلك يمكنك التجول هنا في موقع كابوس وكتابة مقالات في المواضيع التي تثير اهتمامك، فهذا سيطور قدرتك على الكتابة والمناقشة.

4- حاولي استخدام الانترنيت في تعلم لغات جديدة وكذلك التعرف على كيفية العمل في الترجمة عن بعد.

5- استخدمي الانترنيت في الاطلاع على كيفية اداء بعض الاعمال من المنزل كالتجارة الالكترونية او الترجمة وغيرها، لكي تنفعك مستقبلا في حال عدم قدرتك على العمل الميداني.

لا تتأثري كثيرا بالكلمات السلبية التي قيلت لك ولا تري نفسك من خلال كلام الاخرين عنك، فلن تكسبي شيئا من هذا، بل اعملي جاهدة لتنجحي في دراستك وحياتك، واذا كان اهلك من النوع الذين يفضلون الذكور على الاناث، فإذن كل كلامهم الجارح بحقك هو غير صحيح، فتجاهليه وارميه وراء ظهرك، واحتسبي عند الله سبحانه وتعالى فهو نعم المولى ونعم النصير.
3 - رد من : نسرين
شكرا جزيلا لك
2021-07-01 16:15:20
2 - رد من : بنت العراق
اختي الحبيبة سلوى

اشكرك الف شكر على تأييدك لكلامي وموافقتك لي بالرأي، ولا يوجد احن ولا اطيب من قلبك انت، والدليل كلماتك التي تقطر حناناً وعطفاً على صاحب المشكلة. اسأل الله ان يسعد قلبك ويجزيك خير الجزاء ويجبر خاطرك كما تجبرين خاطري وخواطر اصحاب المشاكل

💕💐🌸
2021-06-24 11:43:33
1 - رد من : سلوى
سلمت يداك اختي العزيزة بارك الله فيك صحيح اذا لم تستطع تغيير اهلك وظروفك على الاقل غير نفسك للافضل بعد التوكل على الله تعالى ربي يسعد قلبك الطيب والحنون 💖🌹
2021-06-24 06:27:22
2021-06-23 15:11:35
429527
user
4 -
بنت العراق
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

هي واحدة من المشاكل التي اعجز في كثير من الاحيان عن اعطاء نصيحة فيها، فأن طلبت من صاحب المقال ان يرد ويدافع عن نفسه فقد يكون في ذلك عقوق لوالديه ويصدر من عائلته رد فعل قاسي تجاهه مما قد يزيد الطين بلة. اما اذا نصحت صاحب المقال بالصبر والصمت فان ذلك ظلم لنفسه، ولكن ما باليد حيلة.

ايتها الشابة، من الان فصاعدا فلتكن اهدافك في الحياة هي ارضاء وطاعة الله سبحانه وتعالى، ومن بعد ذلك العمل على تحسين وضعك وزيادة الثقة في نفسك.

بالنسبة للهدف الاول، اعبدي الله بكل اخلاص، فهو الذي يفرج الكُرب ويزيح الهموم، صلي بقلب خاشع ايتها الشابة حتى تهدأ نفسكِ وترتاح، واستمعي للقرآن اولا حتى تستطيعي ان تتدبري قراءته، ثم بعدها اقرأي القرآن عقب كل صلاة، وتوجهي بعدها لله سبحانه وتعالى بالدعاء بالهداية لك ولعائلتك وبالتوفيق لك في كل امور حياتك سواء كان الدراسة او غيرها، ارتدي الحجاب طاعةً لله وحده وليس لخوفك من تهديدات والدتك، واكثري من الاستغفار لكي تُرضي الله سبحانه وتعالى اولا، ولان الاستغفار فيه باب للفرج والرحمة ثانياً.

ان واحداً من اسماء الله الحسنى هو "الجبار"، اتدرين ما هي معانيه؟؟ ليس فقط معناه القاهر الذي دان وخضع له كل شيء، بل ايضا معناه جبار الخواطر والقلوب المنكسرة الخاضعة له والتي تعبده بأخلاص. ايتها الشابة، لا تترجي خيرا من البشر، بل ترجي الخير والرحمة والسند من الله سبحانه وتعالى، اعبديه باخلاص يا صغيرتي عسى ان يرحمك ويزيح همك ويفرج كربك ويجبر بخاطرك.

حاولي على قدر الامكان ان تتجنبي الاحتكاك باهلك وبالتحديد اخوتك لكي تتقي مشاكستهم لك، وعامليهم بما يرضي الله قدر استطاعتك، وادعي لهم بالهداية عسى الله ان يهدي قلوبهم ويزيح عن بصرهم الغشاوة.
2021-06-23 14:08:43
429517
user
3 -
عُلا النَصراب
عاتبي أمك مرة تلو الأخرى حتى تستجيب وتتغير واعلمي أن تلك الطريقة لن تثمر من اول مرة بل مع كثيرة المحاولات ..
1 - رد من : نسرين
شكرا
2021-07-01 16:16:46
2021-06-23 11:54:49
429497
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
من المفروض كما قلتي لكن دائما هنالك اشخاص يختلفون عن الأخيرن لذا اصبري وفوضي امركي لله وحاولي التواصل معهما وبرهما مهما كان
2021-06-23 11:49:02
429494
user
1 -
زهرة الامل
😢😢😢😢😢😢😢💔
1 - رد من : سمر جوزيف
اي والله هذا أحسن من الكلام ههههه بصراحة عجزت أواسيها 😔
صاحبة التجربة حبيبتي لا تجدي حب من أحد يكفيك حب الرحمن الرحيم الك ، أنصحك تعملي عملية لعينك إذا يزعجك ويخليك تكرهي حياتك ، لا تيأسي وحاولي تسوين كل الأشياء الي تسعدك ، عندك خيارين يا تتزوجي يا تتوظفي واذا صارلك واحد منهم وقتها راح يتغير حياتك للأحسن ، الله ينولك مرادك ويحقق كل أحلامك 💖💗💝
2021-06-23 13:04:04
move
1