الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تفسير الأحلام

أحلام جميلة

بقلم : نورا ♡ - بلاد الإسلام

كانت تلبس حجاب قاتم أسود و يشع من وجهها نور ساطع
كانت تلبس حجاب قاتم أسود و يشع من وجهها نور ساطع


السلام عليكم.

رأيت حلمين جميلين جداً ، حتى أني استيقظت سعيدة بعدهما ، و للأسف حتى الآن لم أجد تفسير ،لذا سأشاركهما معكم اليوم ، و أرجو أن تفيدوني إن كان لديكم علم أيها الإخوة الكرام:

الحلم الأول : ( مرت عليه بضعة أيام فقط ) رأيت فيه إمرأة شابة تلبس عباءة سوداء واسعة جداً و طويلة تسترها بالكامل و يبدو عليها التدين و الصلاح ، كانت موجودة داخل غرفة محطمة أو بالأصح ركام مبنى ( لا أدري إن كان من زلزال أو حرب مثلاً ) و قد ملأ المكان صوت صراخ و بكاء طفل رضيع نجى من الركام ، أتت تلك المرأة حملته و أخذته بين ذراعيها ثم جلست و فتحت عباءتها ( كشفت عن وجهها و صدرها ) و راحت ترضعه ، و بسرعة هدأ الطفل و خلد للنوم ، و الشيء الأجمل أنها بدأت في قراءة القرآن و هي ترضعه ، هي ليست أمه ، و هكذا حتى استيقظت.

من أجمل الأحلام التي رأيتها ، لكن لم أتمكن من فهم معناه أبداً.
 
الحلم الثاني : ( رأيته من سنوات لكني ما زلت أتذكر تفاصيله جيداً ) و هذا الحلم الذي يهمني أكثر لأنه يتعلق بأشخاص أعرفهم ، كنت للتو قد دخلت المتوسطة و تعرفت على كثير من البنات لأني أردت تكوين صداقات ، لكن كانت عندي صديقة "ر" أعرفها منذ الابتدائي ، و هي من ألطف الناس الذين عرفتهم في حياتي و أطيبهم معي .

رأيت أنني عند مدخل باب منزلنا و قد اجتمعت مع صديقاتي و "ر" بينهم ، لكن الشيء المختلف أنها كانت تلبس حجاب قاتم أسود و يشع من وجهها نور ساطع يجعلها تبدو بقمة الجمال و الجاذبية ( هي بالأصل بيضاء البشرة و جميلة ) بينما باقي الفتيات بأشكالهم العادية ( بلا حجاب ) و كل الأنظار تتوجه إليها ، ملامح وجهها نوعاً ما عابسة ، لكنها تبدو جميلة جداً إلى حد لا يمكن تخيله ، لا يسعنا إلا التحديق إليها في ذهول .

 كل ما يمكنني قوله أنها بمثل مواصفات حور العين ، ربما أنتم تفكرون الآن في إمرأة شقراء زرقاء العينين و بمواصفات أنثوية ، لكنها في الحقيقة بمثل وجهها الطبيعي مع هالة من نور تجعلها خارقة الجمال لا يمكن أن تُقارن مع أجمل نساء الأرض.

بعد بضع سنوات ، لبست صديقتي "ر" الحجاب و أنا كذلك ، لكنها لم تكن مثل الحلم ، و إلى حد الآن لا أعلم ما تفسيره؟.

هل يدل على صفاء سريرتها و طيبة قلبها ؟ لا أظن أنه يدل على التدين ، لأنها ليست متدينة جداً ، و هي أيضا تلبس حجاب على الموضة و ليس حجاب شرعي.

علاقتنا كانت تضعف بمرور السنوات ، كنت ألتقي بها من وقت لآخر لكن لم نعد صديقتين بعد الآن ، كل واحدة منا ذهبت لجامعة مختلفة و ربما لن أراها أبداً بعد الآن ، لكن ما زال عندي فضول بشأن ذلك الحلم ، إن كان قابل للتفسير.

شكراً لكم.
 

تاريخ النشر : 2021-06-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

حلم السباع
حلم الطفولة
الدجال..كورونا..والتحول (1)
داليا البكري - ميدغارد
والدي يتعذب كأنه يحتضر
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
الصديقة الطفيلية
ألماسة نورسين - الجزائر
لا أدري ماذا أفعل
طفل الجن والإنس
قانون الجذب
مدحت - سوريا
حلمين غريبين
رهام - تونس
كتب محو الأمية
كافية - الجزائر
سأهرب من وطني
مرام علي - سوريا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (12)
2021-06-27 08:28:38
430076
user
5 -
عدنان اليمن
أختي مثل هذة الاحلام مُرتبطه بالشخص نفسه , وليست علامات ودلايل , فالمفسر لايعلم جوانب حياه صاحب الحلم , لكي تكتمل الصوره لديه ويفسر الحلم صح.

مثلاً الحلم الاول:
1- إذا كنتي أنتي أم , وتعيشي في بلاد فيها حرب فالحلم يفسر كاتي:
بأن هذا الحلم رساله من الله لكي ليدلك للعمل الصالح , بأن هناك طفل فقد أمه واهله , ويحتاج للرعايه. فابحثي وخذيه فهذا العمل سيجعلك عن ربي بقمدار تلك المرأه التي بالحلم.
2- إذا كنتي غير متزوجه فالحلم يفسر كالاتي:
ربما سوف يتقدم لكي شخص زوجته توفت ولديها طفل او حصل طلاق وامه تخلت عنه ( المنزل الذي رايتيه محطم) , والطفل محتاج لرعايتك.

وهكذا يوجد اكثر من تفسير يعتمد على جوانب حياتك ونفسك الداخليه.

الحلم الثاني:
ياأختي ماأدراكي بانه الان صديقتك "ر" اصبحت متدينة جداً.
ماأدراكي بان صديقتك "ر" لديها صفاء نفس وجمال أخلاق.
هذة معلومات مجهوله لديك لكي يُفسر الحلم.

لكن على الارجح بأن صديقتك "ر" قد أصبحت كما في الصوره بالحلم.
أو قد يكون الحلم الاول مرتبط بالحلم الثاني بصديقتك " ر" فقد تكون هي التي كانت بالحلم الاول وهي من احتضنت ورعت ذلك الطفل اليتيم.

أسالي عن اخبار صديقتك " ر" وستعر️في منها كل المعلومات التي ستفسر الحلم.

️فأنا مشتاق أعرف أخبار صديقتك " ر" فإذا تمكنتي من التواصل معاها ومعرفه اخبارها فأتمنى بأن تخبِرني بارسال تعليق إلى مقهى كابوس , فهذا حلم جميل جداً.

تحياتي
2 - رد من : عدنان اليمن
قلبي يقول بأن نورها يصل إلى السماء , والملائكه تتباهى بها.

حفظكم الله أختي الغاليه فانتم النور الذي يضئي لتُعلن بأن أمه محمد صلى الله عليه وسلم مازالت بخير لوجود فتيات مثلك وصديقتك من بلاد الاسلام ببطاقه الإنتماء للامه المحمديه صلى الله عليه وسلم ولم ينظروا للبلد.
2021-06-28 22:59:33
1 - رد من : نورا ♡
شكرا على ردك أخي
و لكي أوصل لكم الصورة بشكل أوضح ، صديقتي الجميلة "ر" كما ذكرت في المقال هي من ألطف الناس و افضلهم في التعامل و طيبة جدا
و لما رأيت هذا الحلم كنت سعيدة جدا و تحمست حتى أراها يوما ما بالحجاب كالذي رأيته في حلمي ، خاصة أنها هي أول من كانت تتكلم عن الحجاب من بين صديقاتي .. لكن معك حق، من يدري؟ ربما في المستقبل تصبح بتلك الهيئة كما في الحلم
و كذلك كنت ألمس فيها قابلية للتدين، لكنها من عائلة محافظة و أهلها ليسوا متدينين جدا
لسنا على تواصل الآن ، لكني أحبها من أعماق قلبي و أتمنى لها كل الخير
و أكبر فرحة هي أن أراها بتلك الهيئة يوما ما
2021-06-27 21:43:21
2021-06-27 00:45:37
430039
user
4 -
داليا البكري الى الاستاذ الطيب ابو سلطان
اهلا بك استاذي الكريم ..اتمنى ان يكون مافهمته صحيح ويكون هذا الشخص هو ...
1 - رد من : --أبو سلطان--
--ابنتي الوردة الطيبة--أ/ داليا البكري.
-من باب النصيحة دون استثناء لكِ وللجميع الغاية منها توضيح حقوق موقع كابوس:
-مهما كانت الرؤيا التي تمت مشاهدتها لأحد ما وبتحديدها برؤية المنام كانت من عالية القوم الكبار التي كافة أمور الناس تحت ايدهم وحسب مناصبهم فغالباً لا يُقصد بها هم بالذات أصحاب العلو والشأن في الحياة, وانما تكون تفسيرها للحالم حسب حالته بحياته, فرؤياكِ بفضل الله علمت المقصود بماهيته الرجل الراكب بحصان عربي ورغم التفسير خير عظيم ألا أني اعتذرت لعدم كتابتها لسببين أثنين وهما:
-أولاً: هذا الموقع كابوس الكريم بأهله الطيبين وضع خطوط حمراء بعدم تجاوزها كهيئة قواعد وشروط صارمة من ضمنها:
-يمنع منعاً باتاً بكل المقالات والتعليقات وغيرها عن نشر أسماء معينة مهما كانت شهرتهم أو نشر الديانات من إسلامية والمسيحية وغيرها أو الإفتاء بأمور دينة أو نشر عبارات مباشرة أو غير مباشرة عن الحُبّ والأثارة أو ذكر عيوب لشخصيات مهمه أو أدني منها بمختلف مستوياتهم الاجتماعية ومنهم أعضاء الموقع كذلك, أو طرح معاناه دوله ما بسوء الأوضاع من اقتصادية والأحكام العرفية بنظامهم ونحو ذلك. لماذا؟
-بالمقام الأول ليست مبادئ الموقع وأيضاً تجنب وجع الرأس وأهمها(لتفادي فتح باب لجهات معنية تكون مغبتها المُسألة القانونية لماذا سمح الموقع بنشر كذا وكذا وربما يُحذف الموقع نهائياً).
-وهذا والله لا ارضاه على موقع كابوس لأنني بصراحة أكتبها وبفخر اعتبر موقع كابوس وكافه أهله بصفه عامة كتؤام الروح, للتعلّم من مقالاته الرائعة باكتساب علوم وفنون وتحسين نمط اسلوبي بالكتابة والحوار بتناسق كُتاب المقالات بالموقع والاستفادة من تعليقات البعض وان كانت بسيطة اقلها بالكتابة, وان أكون حذر بالتعامل وأعطا حق من اتعامل معه من الاحترام والتقدير والتمييز بالرد حسب علمه وخبرته بحياته.
-ثانياً: ان قمت وفسرت الرؤيا رغم انها سارة جداً لذلك الرجل ولكن خشيت من سوء الفهم من البعض أو يكون التفسير بمثابة شُعله فتيل يتسبب بانفجار قوي بسبب استغلال من القلة الذين يصطادون بالماء العكر وتكون تأثيرها عليهم بوضع تحاليل واستنتاجات وسوء ظن وتذكير لمواقف المقصود الماضية وما قيل وقال وفعل وافتعل ففتحت أبواب لا داعي لها فكانت شبيه لأرض معركة بين فئتين وهما المؤيد والمعارض.
-لذا بالعقل والمنطق والأفضل ان لا نسعي لتفسيرها وتفسير من يشابهها إلا من ناحية واحده فقط وهي(ماذا يُقصد بالرؤيا بالنسبة للحالم؟).
--لذا افسره بالنسبة لكِ يا ابنتي هناك خير لكِ بالمستقبل وهب الله حُسن التصرف والتحكم بمجريات الأمور وتملكين صفه الشجاعة بمواجهه أقلها افعالكِ وشخصيتكِ تكون قوية وأيضاُ من فئه قوم يحددون أهدافهم بالحياة ويبدون تدريجياً لتحقيق تلك الأهداف على هوادة وعقلانية وغير ذلك من الأمور الإيجابية.
-اتمني اني أوضحت ما كُنت أعنيه باختصار للفائدة ولتحُسنوا الظن بالله ثم بإدارة الموقع واحترام قواعدها.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-06-27 18:03:08
2021-06-26 10:03:33
429929
user
3 -
--أبو سلطان--
--ابنتي الوردة الطيبة--أ/ نورا.
--الرؤيا الأولي:
-من مدلولها يبدو انكِ تعجبت من أمر ما, فالرؤيا هي عبارة عن درس لكِ وان الحياة تستمر ولو كان هناك مانع كالكوارث والحروب ويبقي الصالحين رغم كل شيء حكمة الله.
--الرؤيا الثانية:
-سبحان الله وهب الله لكِ الفراسة وقد اجبتِ أنتِ على التفسير وهو(يدل على صفاء سريرتها وطيبة قلبها) أقصد صديقتكِ بالرمز(ر) بإضافة مني سيبقي صفائها وطيبة قلبها مهما طال الزمن ربي يحفظ تلك الفتاة من كل سوء وشر.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
1 - رد من : نورا ♡
جزاك الله خيرا عمي أبو سلطان و نفع بعلمك و رزقك الله الصحة و العافية
2021-06-27 21:27:56
2021-06-26 01:20:09
429892
user
2 -
داليا البكري الى الاستاذ الفاضل --ابوسلطان--
السلام عليكم استاذ ابو سلطان
اتمنى ان تفسر رؤيا حصان في السماء يركض ويمتطية رجل يحمل علم دولة عربية ويقوم بحركات بهلوانية على الحصان ولكن الرجل هذا من فئة معروفة ومتمردة في هذه الدولة ،كان الحصان عربي بني
2 - رد من : متابع
ليس متمردا!
2021-06-26 18:24:47
1 - رد من : --أبو سلطان--
--ابنتي الوردة الطيبة--أ/ داليا البكري.
-أعتذر لتفسير رؤياكِ رغم علمي بتأويلها, وجلّ ما أقوله بان الرجل الذي يركب بالحصان ليس متمرداً اطلاقاً.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-06-26 10:07:16
2021-06-25 16:51:23
429841
user
1 -
اميره
عمي ابو سلطان فسر لي هذه الرؤيا الله يحفظك امي رأت في الحلم انها عميأ وتمشي ولاكن اتا شقيقي الكبير وامسك بيدها وقادها فأبصرت وشفيت من العما
1 - رد من : --أبو سلطان--
--ابنتي الوردة الطيبة--أ/ اميره.
-تدل رؤياكِ ان امكِ الكريمة قد ضلت الطريق بحياتها دون علمها فشاء الله ان يقوم ابنها بتنبيهها لأن نهاية ذلك الطريق تكون مأساويه بالنسبة لأمكِ فلا تُحمد عقباه.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-06-26 09:55:26
move
1