الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حدث ذلك فجأة و دون سبب

بقلم : مجهولة - اليمن

فجأة و دون سبب كرهت نفسي و من حولي و اعتزلت عن الجميع
فجأة و دون سبب كرهت نفسي و من حولي و اعتزلت عن الجميع

 
مرحباً .

لقد وجدتُ هذا الموقع مصادفة ليلة البارحة حينما كنت أبحث عن "كيف أموت" فدلني البحث لمقال فتاة كتبت هذه الكلمات عنواناً لمقالها ، و دعوني أبدأ دون مقدمات .
 
قبل عامين من الآن ، كنتُ فتاة مفعمة بحب شيء اسمه الحياة ، و لطالما رسمتُ الآمال والطموحات لمستقبلي وحاضري أيضاً ، ولم أذكر أنني كنتُ أبكي على شيء لأن سعادتي مفرطة ، فأنا أملك أباً جاعلاً مني أميرته ، و أماً تحبني حباً جماً ، وإخوة يعاملونني كملكة للمنزل ، حتى في مدرستي كنت أنا هي صاحبة الشعبية داخل صفي بل و في الصفوف الأخرى أيضاً ، لذكائي الذي وصفه المعلمون بالذكاء المفرط ، و لأخلاقي العالية التي كنت أتمتع بها .

ولكن لا أدري ما الذي حدث ، فجأة و دون سبب كرهت نفسي و من حولي و اعتزلت عن الجميع و بقيت بغرفتي بعيدة عن كل شيء ، و ما عاد شيء يثير اهتمامي ، حتى إن أخبروني أن عائلتك تموت أو صديقتك تخونك لن يؤثر فيّ أياً من ذلك ، بالمختصر أصبحتُ باردة جداً .

أما عن حياتي الاجتماعية لقد انعدمت ، أصبحت حبيسة غرفة مظلمة باردة ولا أحبها إلا هكذا ، ولا أجلس مع عائلتي مطلقاً ولا أشاركهم أفراحهم في أي مناسبة ولا يهمني ذلك أبداً ولا أشعر بتأنيب الضمير ، حتى صديقاتي حينما يأتين لزيارتي لا أرغب برؤيتهن ، و أحياناً تقول عائلتي لهم أنني لستُ بالمنزل لعدم رغبتي بمقابلة أحد .

أصبح أبي الآن ينعتني بالميتة ، وأمي تقول أنني لم أعد أعجبها ، أما إخوتي حينما يرونني أخرج من غرفتي ينادوني بالمريضة ، وصديقاتي تركنني لأنني تغيرتُ وباتت أخلاقي لا تُطاق ، ومستواي الدراسي هبط فعلاً ، حتى تحول مركزي من الأولى إلى اللاشيء ، وأما عن الطعام فلقد انعدمت شهيتي كلياً ، فما عدتُ أتناول إلا وجبة الإفطار إرضاء لأمي وأبي فقط .

أصبح داخلي فارغاً عن الشعور ، لم أعد أشعر بشيء ولا أريد إلا أن أموت فقط ، لدرجة أنني استيقظ ليلاً كي أدعو الله أن يأخذ روحي البائسة فما عدتُ أطيق أي شيء .

ستسألونني ما السبب ؟ عائلتي وصديقاتي كذلك يضغطون عليّ لأخبرهم سبب تغيري ، متخذين مقولة  "أن لا شيء يحدث دون سبب" ، حسناً دعوني أقول لكم أن هذه المقولة كاذبة جداً ، فكل ما يحدث لي الآن حدث فجأة و دون سبب ، حتى أنني لا أتذكر اللحظة التي كرهت فيها نفسي ، ولا أتذكر متى انتهى شغفي ، ولا متى ضحكت حباً بالحياة لآخر مرة ؟ لا أتذكر أياً من هذه الترهات السخيفة ، ما أتذكره هو أن هذا حصل فجأة حينما كنت في 15 من العمر ، أي قبل عام ونصف من الآن ، و لا يهمني إن لم يصدقني أحد ، فأنا حقاً لم أعد أهتم لنفسي و لا لفلسفات أحد ، ولم أعد أملك سبباً للعيش ولا أريد ذلك أيضاً ، انقلبت حياتي رأساً على عقب وما عدتُ أريد إلا أن أموت ولا شيء آخر .
 
أنا الآن في 16 والنصف من العمر ، والسنة القادمة آخر سنة لي في المدرسة و لكنني لا أهتم لذلك ، كان لي حلم في الصغر أن أحصل على معدل عالٍ ، أما الآن فلا يهمني إن رسبت أو نجحت ، فقط أرغب بالموت ، وإن لم أمت طبيعياً ، فلن أنتظر أكثر ، فلقد مللتُ مني وما عدتُ أريديني .
 

تاريخ النشر : 2021-06-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
الصديقة الطفيلية
ألماسة نورسين - الجزائر
لا أدري ماذا أفعل
طفل الجن والإنس
قانون الجذب
مدحت - سوريا
حلمين غريبين
رهام - تونس
كتب محو الأمية
كافية - الجزائر
سأهرب من وطني
مرام علي - سوريا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (24)
2021-07-19 17:23:42
434021
user
21 -
بارامنتوس
مررت بهكذا تجربة. أتمنى لو أفيدك
2021-07-06 14:46:03
431573
user
20 -
ترانيم
اتعلمين لماذا انتي هكذا لانكي قد تكوني بعيدة عن اللة عودي الى اللة والجئي الية
2021-06-30 13:13:27
430671
user
19 -
lolo lolo
تصدقين عندك عين قوية جدا
2021-06-27 17:55:45
430158
user
18 -
أمير المصري
عزيزتي مجهولة
ما تعاني منه هو إكتئاب فترة المراهقة لا غير ، لا أقول أنها حالة بسيطة فأنتِ بحاجة لمراجعة إستشاري نفساني ، تحدثي مع أباك بهذا الشأن و حدثيه عن معاناتك من الإكتئاب و حاجتك لمراجعة طبيب نفساني .

عادة ما تتشافى المراهقات من هذا الإكتئاب و تعود لهن حيويتهن للحياة .
2021-06-26 17:06:06
430016
user
17 -
عبدالله^_^
ذكرتيني باابن اختي لما كان صغير كان يضحك ويلعب وعنده الكثير من الأصدقاء لكن لما بلغ 16 سنه تغير ١٨٠درجة صار انطوائي ولا يضحك ولايتكلم الا وقت الحاجة .
المهم بدون فلسفة تبحثين عن الحل؟ الحل عندك انت ، هذه حياتك، ابحثي عن شغفك وهدفك بنفسك ، في النهاية هذه الحياة سنعيشها مرة واحدة لااكثر. الحمد لله على نعمة الحياة.
2021-06-26 11:30:04
429938
user
16 -
جوجو
ثم إن الحزن و القلق يدمر نفس إنسان . يجعله يكره حياته . يفقد الأمل في كل شيء . حتا أنه يجعله يمرض ّ
هل تعلم بأن معظم مشاكل نفس لا يمكن علاجها سوى من شخص نفسه ?!
نعم أنت الوحيد الذي يمكنك معالجة نفسك ومساندتها . أنت الوحيد الذي يمكن أن تخلق سعاده في نفسك . أحب نفسك فإن أغلبنا يكره نفسه وكيف ذلك?
تخيل معي شخص تحبه وعزيز على قلبك وشعر بالحزن وتحطم . بالتأكيد ستحزن عليه ستواسيه . ستحاول إفراحه بأي طريقة .
فما بالك نفسك? روحك التي وهبها الله لك?
فإذا غيرت تفكيرك ستغير حياتك . فتغيير يكمن من داخلك فقط . إذا كنت حزين و حاول الآخرين اسعادك وانت لا تريد فأنت لن تشعر بسعادة مطلقا ّ
غير تفكيرك لتغير حياتك
فهذه نفس جميلة لم تخلق لتحزن
_*_*_*_*_*__*__
2021-06-26 11:28:46
429937
user
15 -
جوجو
الرثاء الذاتي هو نوع من أنواع شفقة والحزن على نفس . وشعور شخص بنقص وعدم تقبل ذاته . شعور بالحزن و التحطم داخلي على حاله وما حلّ بها نتيجة ضغوطات والحزن و المشاكل مختلفة الأسباب . شعوره بالقلق والخوف دائم
عندما تقرأ هذه أعراض سيتبادر على ذهنك أن هذه الأعراض حلت بك بشكل أو بآخر . نعم إن الحزن لأمر طبيعي لكن القوي هو الذي يتغلب عليه
إن معظم ما نفكر به ويجعلنا نحزن هو أما بسبب الماضي أو مشاكل لم تحدث أساسا
نعم إن عقلك يفكر بأشياء لم تحدث . بمساوئ لم تحصل . حتا تحزن عليها وتتحطم وهي من الأساس لم تحصل
فإذا كانت مشكلتك هي بسبب الماضي فأريد أن أقول لك عبارة ( ما فات قد مات)
نعم أصبح من الماضي لا يمكنك تغييره فبدل حزنك عليه ركز علي وقتك الحاضر . فكلام الليل تمحوه شمس صباح . لا تفكر بما حصل بل ركز علا ماذا يحدث الآن و استغل وقتك فاللحظة التي تذهب لا تعود فاستثمرها لكي تتمتع بنتائج في المستقبل .
أما إذا كانت بسبب شيئ تتوقع حصوله فابعده عن ذهنك ّ .من قال بأنه سيحصل? لماذا تحطم نفسك جميلة وتدمرها ?
فصدقني يجب علينا تفكير علا الحاضر و العمل به . فأهم اسباب القضاء علا الحزن هو العمل ّ .
فعندما تحزن حاول ممارسة هوايتك نعم أفرغ حزنك و تدرب على ما يسعدك ، فمن أمثلة على ذلك هيلين كيلر تلك التي كانت عمياء و لا تسمع حتا بدل حزنها على نفسها . استغلت ما تبقى لها من جسدها واستثمرته فأسست لغة قراءة للعميان. ومازالوا حتا الآن يتحدثوا عنها وعن جهودها .
أما إذا كانت اسباب حزنك بسبب شخص خائن و غدر في ظهرك فلا تحزن فأنت علمت طيبة قلبك و نقائها . فلا تندم على يوم ابديت فيه طيبتك . فمن كان يريد خسارتك ساعده . فمن يهتم بشخص آخر لا يهتم به إنما يهين نفسه لا أكثر .
ثم إن الحزن و القلق يدمر نفس إنسان .
2021-06-26 11:24:57
429936
user
14 -
جوجو
وهكذا فجأة بدون سبب يتغير الحال ، انا اؤمن بكلامك لأنه حصل معي و مع الكل لكن لفترة بسيطة
نكون جالسين وفجأة بلا سبب نشعر بالاختناق ، انا قرأت بأنه بسبب تغير هرمونات الجسدية ومرحلة المراهقة يتغير فيها كل شيئ
ما اريد قوله يا صديقتي دعكي من الماضي ، اسألي نفسك ماذا سأجني من الحزن ؟ ما نهاية الوحدة والكآبة ؟
لا شيئ .... سوى تدمير نفسك
غيري تفكيرك ليتغير عالمك ، كفي عن الرثاء الذاتي ، اجلسي مع نفسك واجلبي ورقة واكتبي عليها ما اسباب حزني واختناقي
ما سبب كل هذا ؟.... ومن ثم اكتبي الحلول و حاولي ان تعالجي نفسك وكأنك تتحدثي مع صديقتك
فعندما تخبرك صديقتك انا اشعر بالاختناق ستحاولي تقديم حلول لها
ما اعنيه حاوري نفسك وكأنك تنصحي شخص اخر
يا صديقتي احدمي الله وركزي على ما تملكي يكفي بأنك بلا امراض ، استغلي عافيتك ، لا تفكري في الماضي ، انتي تملكي اليوم
اقتربي من الله ، اقرأي القران وتفسيره ، حافظي على صلاة واكثري منها ، استشعري قرب الله فهو لن يخذلك صديقيني ، اقرأي ادعية الهم والحزن الصحيحة
غدا يوم جديد ،كوني نسخة جديدة ، طوري من نفسك ، تخلي عن الحزن ، افعلي ما يسعدك ، لا تؤذي نفسك بالأفكار السلبية
وبالتوفيق :)
2021-06-26 07:28:48
429910
user
13 -
عدنان اليمن
أختي الكريمه

هذا حدث بسبب الاتي:
1- أنتي بسن تغير فيسلوجي وهرموني , وهذه الامر يوادي إلى اضطراب نفسي.
2- للاسف أنتي أنطويتي في بدايه الامر( المراهقه) , على مايبدوا ليسا لكي خوات , وهذا الانطوائ سبب لكي إكتئاب , وهذا شي طبيعي فعندما الانسان يعتزل بغرفته ويفكر , فأنه سيدخل في إكتئاب.
3- عشتي بدلال مُفرط , واعتقد هذا جعلك غير قادره على تحمُل مسوليه نفسك , وعندما دخلتي بمرحله المُراهقه اصبح عندك ألا مُبلاه بشي.

انصحك بالاتي:
1- حكم عقلك ولاتسمح لنفسك بان تسيرك فانتي بمرحله النفس متغيره ولهذا جاهدي نفسك بان تكون كما عقلك يقول , أي بمعنى اضغطي على نفسك للخروج من الغرفه والتحدث مع اسرتك وصديقاتك , ومع الايام النفس سوف تتروض وستتحسن النفسيه.
2- افهمي شي بان المراهقه هي فتره وتعدي , ولكن الشاطر من يمر بتلك الفتره من غير مايضيع نفسه , فلا تسمحي لاضطراب نفسي بان تدخلي بوهم ألا مُبأله وتخسري درستك , فغداً زميلاتك سيشقون طريقهم لجامعات مرمُقه وانتي ستجلسين تعوضي على اصابع يديك وتقولي ياليتني صحيت من غفلتي أيام المراهقه واهتميت بدرستي , واجبرت نفسي تدرس.
بس للاسف ساعتها ماينفع الندم , فانصحك.اصحي اليوم ولاتكوني ضعيفه , وتحملي مسوليه نفسك.
3- احصوري استخدامك للنت لفتره معينه ولشي معين , أي أجعلي استخدامك للنت في اوقات معينه ومحطور في الyoutube وموقع كابوس فقط. فانتي بعمر خطر

أتمنى التنفيذ , فاني احب لكي الخير أختي الغاليه
2021-06-26 01:05:02
429890
user
12 -
لمى
أولا قومي بعمل فحص شامل بأحد المستشفيات أحيانا المشاكل بالمتعلقة بالغدة الدرقية أو نقص أحد الفيتامينات والمعادن تسبب باكتئاب واضطرابات نفسية وأقرأي أكثر عن أثر بعض الأمراض العضوية في نشوء أعراض نفسية
ثانيا أقرأي القرآن الكريم وحافظي على أذكار الصباح والمساء والنوم وحافظي على قراءة المعوذات دوما والرقية الشرعية واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم فهذه أفكار يلقيها الشيطان مستغلا ضعفك ولا تتباهي بنعمك أمام أحد
ثالثا ربما عانيتي من ضغوط دراسية أو شعرتي بالإحباط من أمر ما أو علاقة حب فاشلة. ، فتشي في داخلك ستجدين السبب واعملي على القضاء عليه
رابعا من المعروف أن مرحلة المراهقة يكون الشخص فيها حساس ومتقلب المزاج بسبب التغيرات الهرمونية فلا تضخمي الأمر كثيرا يا حلوتي
خامسا تذكري أنكِ بنعم عظيمة فأنتِ تعيشين مع أسرة مستقرة وتحبك بينما هناك فتيات غيرك يعانون من التشتت الأسري أو العنف أو الطلاق أو الإهمال أو موت أحد الوالدين أو الفقر المدقع
لديكِ صديقات يهتمون بأمرك بينما يعاني غيرك من الانطوائية والنبذ والخجل وعدم القدرة على تكوين علاقات
تملكين الذكاء والتفوق والأخلاق بينما يعاني غيرك من انعدامها
تعلمي شكر النعم وانظري إلى من هم أسفل منك الحياة قصيرة وجميعنا راحلون فلا يجب أن نقضيها في الحزن والبعد عن أحبائنا اشكري هذه النعم بقلبك وليس بلسانك فقط كي تشعرين بالسعادة ويرزقك ربي أكثر ، انظري إلى مصائب غيرك وستجدين أنكِ بنعمة عظيمة يا عزيزتي وحددي أهدافك بالحياة وركزي على دراستك فهي سلاح مهم وثابري بتحقيق حلمك
وإذا استمرت الأعراض فلا عيب أبدا بزيارة طبيب نفسي ، وأنصحك بالقراءة عن مرحلة المراهقة وتأثيراتها ربما قد تمرين بأمر طبيعي سيزول بمرور الوقت
2021-06-25 09:59:08
429781
user
11 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم
لنعمل على كل الأحتمالات كل قد قال رأيه (حسد - هرمونات - ملل - الخ) والأحتمال الذي أراه وقد رأيته عند الكثيرين ممن عانوا مثل حالك تماماً بل وأسوء بحيث أنهم قد وصل الى كلية الطب ، والبعض طردوا من عدّة وضائف من لا شيء أنه السحر الخبيث المعروف بـ(سحر التحطيم) فعليك البحث عن معالج ثقة قبل أن تتحطمين أكثر وأكثر والله العالم والسلام .
2021-06-25 08:02:11
429771
user
10 -
نفيشه
عين حاره تفلق الصخر وصابتك
في رقية لراقي عراقي اسمه غريب الموصللي للحسد وعقده انصحك باللستماع اليها
1 - رد من : عذاب
لا داعي لان تلجأ الى بشري يكفي قرأة سورة الفلق والعياز بالله من زو اصحاب السحر والاوهام
2021-06-27 10:53:22
2021-06-25 07:48:25
429770
user
9 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
هي فترة ملل ريوتينية سرعان ما تمر فلا تنغمسي فيها وحاولي تجديد علاقاتكي مع والديكي ومن حولي واستعادة نشاطكي ولا تستسلمي لوساوس الشيطان
2021-06-25 07:16:21
429762
user
8 -
مجهولة.
شكراً للجميع .
2021-06-25 04:28:31
429754
user
7 -
.
اشعر ان للموضوع علاقة بشاب 🤔
2021-06-25 04:11:44
429750
user
6 -
ଘ ɳ ¡
انا مثلك ايضاً و ..
حسناً حياتي اصبحت افضل عندما تقربت إلى الله اكثر و اقرأ القرآن و اسبح .. كل هذه العبادات تجعل حياتي افضل ، اتمنى المثل لكِ💖
2021-06-25 02:41:22
429742
user
5 -
رأي
هرمونات ..
نعم الامر يتعلق بفترة زمنية معينة افحصي عند طبيبه وسيعود كلشي كما كان انا اسمي هذا المرحلة العمرية بمرحلة المبالغة والتهويل اليووم حالتك متدهورة من اللاشي غدا ستتدهور لاشياء .. وعندها ستعلمي الحجم الحقيقي للمأساة الحقيقية
2021-06-24 19:27:40
429727
user
4 -
هدى
تقربى من الله وان شاء الله يتصلح حالك
2021-06-24 18:14:39
429714
user
3 -
نيرڤانا
عزيزتي أعتقد انك في عمر المراهقة
لأنني عندما كنت مراهقا مريت تقريبا بالاشياء التي مريتي بها
لاتقلقلي يا عزيزتي فهي مجرد سبب تغير الهرمونات
لكن الامر كله بيدك لا تستسلمي واوجدي اشياء تملئين بها فراغك فكآبتك هذه نابعة من الفراغ والوقت الكثير
تعلمي لغة تحبينها، اذا كنت تحبين الطبخ اطهي شيئا حلوى أي شيء
ان كتاب تحبين نوع معين من الأفلام شاهديها
استمري هكذا لأسبوع وستتغيرين 180 درجة
غيري حالك قبل أن يغيرك
2021-06-24 15:17:32
429662
user
2 -
أنوار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لم أفهم سبب مشكلتك ولماذا حدث هذا!.
سؤالي كيف هي علاقتك بالله؟ إن كنت بعيدة عن الله فهذا سبب أكثر من كافي لتصلِ لحالتك هذه.
إن كان هذا السبب أسأل الله أن يهديك ويردك إليه رداً جميلا بعد هذه النقطة هناك هوايات جميلة وأهداف ستسعدك وتجدد نفسيتك وترفع معنوياتك فابحثي عن ماتحبي من جديد.
كفي عن هذا التشاؤم أختي في الله جميعنا سنموت في النهاية الحياة جميلة ولازلت في عمر الزهور فلا تشعر بالهم والحزن على أسباب واهية أو للاشيء و فوق هذا تقلقي من حولك.
وتذكري هذا في كل مرة تفكرين في الإقدام على هذه الفكرة السيئة.
ثبت في (الصحيحين) عن أبي هريرة رضي الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((من قتل نفسه بحديدة، فحديدته في يده، يتوجّأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً، ومن شرب سمّاً فقتل نفسه، فهو في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً، ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً).
وفي (صحيح البخاري) عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((الذي يخنق نفسه يخنقها في النار، والذي يطعنها يطعنها في النار)).
2 - رد من : عدنان اليمن
بارك الله فيكم
2021-06-26 07:30:33
1 - رد من : لمى
كلامك جميل جدا عزيزتي أنوار أحب المتفائلين أمثالك
2021-06-26 01:15:33
2021-06-24 14:16:12
429649
user
1 -
عذاب
كل ما حدث معك فجأة هو دون سبب
ولهذا السبب اصبحتي ك هذا انتي تتوهمين بالحزن الشديد ينهش روحك التي سأمتي منها اعو الله ان يعيدك كما كنتي تذكري انك انتي كل شيء لنفسك انا ابلغ من عمري 16 ولكنني عكس تماما رغم كل شيء ابقى سعيده
دون سبب لا يجدر بكي متابعت المزيد دون سبب سوف تعودي كما كنتي
من هذا السبب سوف تتغيري لتصبحي اعظم مما كنتي عليه مسبقا لانك من داخلك فتاة اخرى دفينه ♥♡
move
1