الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قتلة و مجرمون

لغز ماري جين : فتاة الخزانة

بقلم : مصطفى 2018 - الجزائر
للتواصل : [email protected]

قضية محيرة وغريبة مليئة بعلامات الاستفهام
قضية محيرة وغريبة مليئة بعلامات الاستفهام

قصتنا اليوم غريبة و محيرة عن الطفلة ماري جين باركر صاحبة الاربعة سنوات، و التي أصبحت فيما بعد قضية إختفائها و وفاتها الغامضة المليئة بالأسئلة المحيرة من اشهر القضايا الغير المحلولة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ، كما أن التفسير الرسمي للواقعة الأليمة من طرف شرطة ولاية نيوجيرسي لم يقنع الكثيرين من المهتمين بهكذا قضايا ..

فمن هي ماري جين ؟ و ما هي ظروف اختفائها ؟ و لماذا بقي سبب وفاتها لغزا حتى الآن رغم مرور عدة عقود من الزمن ؟ و ما سر ارتباط قضيتها بجريمة شهيرة جدا هي الاخرى بدون حل حتى الآن؟

بداية القضية

لغز ماري جين : فتاة الخزانة
الطفلة ماري جين باركر
ولدت ماري جين باركر في يوم 28 فبراير سنة 1953 بنيوجيرسي ، لأسرة مكونة من خمسة أفراد ، الوالدين و شقيقين أكبر منها ، كانت الاسرة تعيش حياة طبيعية جدا حتى أتى اليوم الذي تغير فيه كل شيء.

في العاشرة والنصف من صباح يوم الاثنين 25 فبراير 1957 طلبت ماري جين من والدتها أن تسمح لها بالخروج للعب و لم تكن الأم المسكينة تظن أنه آخر عهد لها بفلذة كبدها ، ذهبت ماري للقاء صديقتها ماريا فريتا ( 6 أعوام) التي تملك جرو كلب صغير ليلعبوا كالعادة في احدى الساحات القريبة و كانت المرة الأخيرة التي شوهدت حية فيها. عند الظهيرة ذهبت الام الى منزل ماريا فريتا لتسأل على ابنتها التي تاخرت بالعودة ، فأخبرتها والدة ماريا بأنها لم تأتي اساسا لمنزلهم.

تم اخطار رجال الشرطة حوالي الساعة الواحدة و النصف ظهرا باختفاء الطفلة ، و سرعان ما بدأت عملية بحث موسعة شارك فيها مئات المتطوعين من سكان المدينة و إنضم لهم رجال مكتب التحقيقات الفدرالي FBI و كانت النظرية الوحيدة المطروحة هي الاختطاف ، ليقوم والدا الضحية بتوجيه نداء عبر التلفزيون يترجون فيه المجرم بعدم الحاق الأذى بها و تركها في أقرب كنيسة.

في اليوم الثاني والثالث من الاختفاء ارتفع عدد المتطوعين للبحث عن الطفلة الى الآلاف حيث لم يدعوا حجرا ولا مدرا الا وقلبوه وخاضوا فيه وفتشوه في اكبر عملية بحث جماعي في تاريخ نيوجيرسي.

التحقيقات

لم تسفر تحقيقات الشرطة وعمليات البحث في ايجاد اي خيط يقود الى الضحية أو خاطفها سوى العثور على آثار أقدام لرجل وطفل صغير و كلب على ضفاف ساقية في مكان قريب من مكان اختفائها.

على صعيد آخر تم الاشتباه في مجرم سابق يدعى فيرن لوفرينج متهم بالتحرش بالأطفال و شوهد أمام منزل الضحية يوم الاختطاف لكن لم يتم العثور على اي دليل يربطه بالجريمة ، كما أن الشرطة تلقت اتصالا هاتفيا من شخص يدعي انه المختطف و يطالب بفدية قدرها 500 دولار ثم اتضح لاحقا أنه مجرد مقلب.

اكتشاف الجثة

لغز ماري جين : فتاة الخزانة
خزانة غرفة النوم هي حجرة صغيرة جدا من اجل الثياب

في يوم 03 مارس 1957 و بعد أسبوع من الاختفاء توجهت صديقة الضحية ماريا فريتا مع والدتها وخالها وزوجته لتفقد بيت حديث البناء كان خالها قد اشتراه مؤخرا لكن لم يسكنوا فيه بعد. البيت مجاور لمنزل ماريا.

داخل البيت ، وبالصدفة البحتة فتحت الطفلة ماريا خزانة ثياب في غرفة النوم بالطبق الثاني ليقفز كلبها المختفي اليها و بجواره في الخزانة كانت ترقد الطفلة ماري جين ميتة بنفس الثياب التي اختفت وهي تلبسها وكانت تتخذ وضعية الجلوس. يبدو أنها بطريقة ما دخلت الى الخزانة و انغلقت عليها مع العلم باب الخزانة لم يكن مقفل لكنه قبضة الباب كانت عاطلة ، أي أنه اذا غلق الباب فمن الصعب على طفل فتحه لأن القبضة لا تعمل ، وكانت هناك آثار خدوش على الباب من الداخل مما يثبت أن ماري جين حاولت فتح الباب دون جدوى.
العجيب في قصتنا ان البيت الذي وجدت به الجثة جرى تفتيشه سابقا ثلاث مرات و لم يعثر على شيء. صحيح لم يجري تفتيش الخزانة لكن تم دخول غرفة النوم التي فيها الخزانة في صباح اليوم التالي لاختفاء الطفلة من قبل فريق البحث .. العجيب ان الطفلة لم تصرخ طلبا للنجدة ولا الكلب نبح.

تشريح الجثة

لغز ماري جين : فتاة الخزانة
جرو صغير من نوع الكوكر .. نفس النوع الذي كان مع ماري جين
لم يجد الطبيب الشرعي أي أثر لعنف أو أذى جسدي مما ينفي تعرض الطفلة لأي عنف أو تحرش كما أن التقرير اشار الى أن معدة الضحية كانت خالية من أي طعام إلا من حليب بالشكولاتة تناولته يوم إختفائها ، وبحسب الطبيب فأن ماري جين تمكنت من العيش لثلاث ايام داخل الخزانة دون طعام ، وتمكنت من التنفس داخل الخزنة المقفلة من خلال ثقب صغير يتسرب منه الأكسجين.

الشيء الذي ادهش الجميع هو كيف تمكن جرو كلب عمره 4 اشهر من الصمود خمسة أيام دون طعام أو ماء فيما ماتت الطفلة؟ .. كما أن الشرطة لم تعثر على اي فضلات للكلب داخل الخزانة ، فكيف لم يتغوط الكلب لمدة 5 أيام؟ مما جعل الشرطة تشتبه في وجود أمر مريب في القضية ، فتم ارسال الكلب الى مختبر جامعة بنسلفانيا وتم قتله وتشريحه لمعرفة سر بقائه حيا ، وقد خلص التقرير إلى ان هذه الفصيلة من الكلاب ربما بامكانها الصمود لأيام امام الجوع ، أو ان الكلب اكل غائطه مما ابقاه على قيد الحياة وهو امر تفعله صغار الكلاب ، وهذا ربما يفسر عدم العثور على غائط للكلب داخل الخزانة.

النتيجة النهائية

رغم ظهور عدة نظريات تحاول تفسير الواقعة الغريبة و الأسرار التي أحاطت برحيل الطفلة ماري جين الا أن الشرطة و رجال مكتب التحقيقات الفدرالي لم يجدو اي دليل أو مشتبه به لديه دافع للتخلص من الضحية و أخيرا أعلن أن وفاة ماري جين طبيعية بسبب الجوع و الرعب و أسدل الستار عن واحدة من أغرب قضايا العصر الحديث.

أسئلة لا بد منها

لغز ماري جين : فتاة الخزانة
باب الخزانة لم يكن مقفل لكن القبضة لم تكن تعمل
بعد عرض القضية عليكم لا بد أن بعض الاسئلة أخذت تطرح نفسها رغما عنكم ... صحيح أن الشرطة لم تجد اي مشتبه فيه أو دليل قوي و لا حتى دافع لكن هناك نقطة محيرة غير مذكورة في المصادر ماذا عن عائلة فريتا ؟

تذكرون ان ماري جين كانت ذاهبة لملاقاة صديقتها ماريا فريتا ، فلماذا بدل ان تطرق باب منزل صديقتها ذهبت الى المنزل المجاور الخالي وصعدت الى الطابق الثاني ودخلت خزانة الثياب! وهل من الصدفة ان يتم العثور على الجثة من قبل ماريا؟

نحن نعلم مسبقا أن عائلة فريتا و عائلة ماري جين جيران و أصدقاء و لكننا لا نعلم طبيعة العلاقة بين الأسرتين ولا نعلم ان كان هناك اي خلاف أو مشاكل أو أحقاد بينهم ، لكن طبيعة الوقائع المطروحة أمامنا تحتم وجود الضحية في آخر ساعات حياتها مع شخص تعرفه ، و الا فكيف تختفي من ساحة في وضح النهار و في مدينة صغيرة يعرف سكانها بعضهم بعضا ، ماذا لو أن من وضع المسكينة في تلك الخزانة كان شخص تعرفه و تثق فيه و اقنعها أنها تلعب لعبة الغميضة فقط؟ و لا يخفى علينا خوف الأطفال الطبيعي من الغرباء و من الأماكن الضيقة المظلمة . ماذا لو كان موتها مجرد انتقام رخيص من أسرتها؟ لن نعلم ابدا..

المفارقة الأخيرة

يبدو أننا لن نكتفي من غموض رحيل ماري جين و السبب أن الزخم الاعلامي الذي أحاط بقضيتها كان له سبب آخر و هو ارتباط قضيتها مع أحد أكثر القضايا غموضا و هي قضية الولد في الصندوق ، حيث أنه في يوم 25 فبراير 1957 جرى العثور على جثة طفل مخبأة في صندوق كارتوني بفيلادلفيا و هي قضية نالت اهتمام كبير من طرف الباحثين و سجلت ضد مجهول ، حيث أن بعض المهتمين حاولوا الربط بين القضيتين نظرا لأنهما وقعتا في نفس المدة الزمنية تقريبا ، حيث أن يوم اختفاء ماري جين هو نفس يوم اكتشاف جثة الولد في الصندوق ( 25 فبراير 1957 ) و للمزيد من الاثارة يكفي أن أذكر أن المسافة بين الضحيتين ( أي بين نيوجيرسي و فيلادلفيا هي 100 كم أي حوالي ساعة و نصف بالسيارة ) و زيادة على هذا فإن عمر كلتا الضحيتين هو اربع سنوات و كلاهما أبيض البشرة بشعر اشقر .
و رغم محاولات الربط بينهما و طرح نظرية القاتل المتسلسل و التحقيق طوال سنوات الا ان النتيجة واحدة والفاعل مجهول.

هناك امر محير اخر يجب التوقف عنده ، فالطب الشرعي خلص الى ان البنت ماتت بعد 3 ايام من اختفائها ، يعني في يوم 28 فبراير ، أي في يوم عيد ميلاد ماري جين الرابع ، فهل هي مجرد مصادفة ان تموت الطفلة في يوم عيد ميلادها؟.

الأمر الاخير الذي بقي بدون جواب هو ماذا عن اثار اقدام الرجل التي عثر عليها تمشي مع اثار اقدام الطفلة والكلب بالقرب من الساقية؟

في الختام

قصة الطفلة ماري جين فرانك و موتها هي قصة مؤثرة و حزينة فعلا خاصة أنه من الصعب علينا التفكير في ساعتها الأخيرة داخل الخزانة .. طفلة صغيرة شقراء جميلة من المفترض أن اي شخص عاقل يحاول ملاعبتها و ملاطفتها لكن أن توضع في مكان مظلم و تترك لتموت جوعا و رعبا فهذا من اغرب الغرائب و لا يمكن للفاعل الا أن يكون صاحب نفسية مريضة و مختل حقيقي.

كلمات مفتاحية :

- Death of Mary Jane Barker

تاريخ النشر : 2021-06-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (42)
2021-09-08 20:36:29
442784
user
33 -
elena
الجرو نجى و رغم ذلك قتلوه 😭😭
2021-07-13 16:21:04
432673
user
32 -
هدى
تألم قلبى كثيرا بسبب قتل الجرو أشخاص منزوع من قلوبهم الرحمة بدل من ان يقدموا له الطعام والشراب على الفور هو أيضاً تعب كثيرا وبالنسبة لقتله بهذه البساطة فالروح عند الله واحدة لا تفرق اذا كانت روح إنسان أو حيوان أو أى مخلوق ولكن الكثير لا يفهم ذلك وحين ذهبت أمها لتسأل عنها فى بيت صديقتها كيف هذه البنت لم تقل شىء عنها ولا على أن الجرو أيضاً مختفى فهى حتى ان لم تأتى الى المنزل فهى قابلتها بدليل وجود كلبها معها وخزانة الملابس هذه لابد انها من النوع الغير مألوف لأن خزانة الملابس العادية سوف تدفعها وتخرج وان كانت جرارة سوف تسحبها وانا شاكة فى صديقتها هناك أطفال سادية والله أعلم
2021-07-07 06:38:02
431662
user
31 -
علاء السيد
تحليل محتمل خلاف بين أسرة ماريا فريتا وأسرة مارى جين وقد مر على الجميع معلومة غريبة وهى ملكية مارى فريتا للجرو ووجوده مع مارى جين وقت وفاتها وخروجها ليلة اختفائها لمقابلة ماريا فريتا فكيف لم تذهب ومع ذلك تختفى ومعها كلب صديقتها التى تكبرها بعامين خاصة أن المنزل المجاور ماريا فريتا يخص أحد أقاربها وكيف وصل إليها الجرو وحبس معها هناك قاتل داخل أسرة ماريا فريتا معروف لمارى جين
2021-07-05 15:19:41
431473
user
30 -
fatimah
حزينة على الكلب الذي قتل بلا اي سبب 💔💔
2021-07-04 18:43:29
431367
user
29 -
مازن شلفة
👍
2021-07-04 01:27:01
431228
user
28 -
ورد
مسكين الكلب😔
لماذا يقتل ويشرح!!!!
1 - رد من : تايجر
يعني زعلت على الكلب طيب والبنت وش ضروفها
2021-07-13 14:58:53
2021-07-01 21:45:21
430936
user
27 -
مُسْتَشْعِرٌ بالطَرَفِ الآخَر ( ali_mohammed)
شكراً لك اخ مصطفى على هذه القصة المثيرة للحزن ..

فكم هي جريمة بشعة بحق طفلة بريئة ..
لاشك من وجود فاعل قاتل والله اعلم ..
2021-07-01 20:08:17
430927
user
26 -
لولو🌺🌺🌺
السلام عليكم
اتوقع انها ماريا فريتا👩🏻‍🦰

ذهبت ماري 👱🏻‍♀️لتعلب مع ماريا👩🏻‍🦰
..... ماري لقت ماريا فريتا بالشارع
وماريا فريتا أخذت ماري لبيت خالها عشان يلعبون الغميضه دخلت ماري لتختبى داخل الدولاب
بحثت ماري فريتاومالقتها وطلعت من البيت ونست الموضوع....
(((والدة ماريا فريتا تقول انا ماري ماجت)))»»»لان ماريا فريتا رجعت للبيت بسرعه لانها لم تجد ماري
ولما بحثوا عايلتها وبلغوا الشرطه ووصل الموضوع لاهل ماريا فريتا خافت ماريا فريتا سمعت الكلام وخافت تتكلم خوف الاطفال من الشرطه او خوف من عتب اهل ماري
الشرطة ماحققت مع ماريا فريت من المفترض انها حققت مع الطفله من يتفق معي ..............
.....................................🧐🧐🧐🧐🧐🧐🧐🧐
3 - رد من : سحاب
وانا اتفق معكن
2021-07-14 11:15:46
2 - رد من : ام سيلينا 💗
اتفق معك
2021-07-06 15:34:28
1 - رد من : ايمان
اتفق معك بشدة
2021-07-02 04:15:39
2021-07-01 14:55:41
430870
user
25 -
مصطفى 2018
شكرا لك ... يعطيك العافية
2021-07-01 12:15:02
430840
user
24 -
امرأة من هذا الزمان
سلمت يدا الاستاذ مصطفى واتمتى له التوفيق...تحياتي
2021-07-01 12:14:15
430838
user
23 -
امرأة من هذا الزمان
لا أظن ان هناك أي شبهة جنائية في الموضوع....القصة ومافيها كما يقال بالشعبي(لعب عيال)....الصغيرتان كانتا تلعبان وانتهى الأمر بشكل مأساوي...وأما آثار الأقدام ماهي الا صدفة
2021-07-01 09:38:11
430811
user
22 -
استيل
عندي كثير أسئلة ،
اولا ماري كانت اخر ظهور لها مع صديقتها ،وبعدها اختفت، ثم من وجدها كانت صديقتها وعائلتها ،وهذه ليست مصادفة ابدا
ثاني شيء لما كانو في الخزانه وأتت الشرطة تبحث عن ماري ، لم تصدر ماري صوت بسبب ربما يكون من سجنها قال لها انها لعبة ويجب عليها الصمت ...
طيب نحنا نتكلم عن طفله عمرها4سنوات ،سوف تمل من الاختباء بعد أكثر من ساعه على الكثير...فما بالكم بيوم كامل وايضا بلا اكل او شراب ..هذا مستحيل..وحتى وإن افترضنا أنها صمتت وهذا غير معقول فما قول الكلب ، الن ينبح ..عند سماع أصوات ناس حولة...
كل شيء لا يدخل العقل..

انا متأكدة أنه تم حبسهم في مكان بعيد عن الأنظار وليس في الخزانه ..فالشخص الذي اختطفها لا يمكن أن يخبئها في مكان قريب يمكن للشرطة البحث فيه ..ولكن يمكن قبل أن تموت بيوم وبعد ابتعاد المفتشين عن بيت الخزنه قام بنقلها إليها

وهذا دليل على الرجل الذي مشى مع الطفلة والكلب في بداية اختفاء ماري

وعندي شكوكي في عائلة صديقة الضحية . أحدهم دبر كل شيء

شيء مؤسف قتل الكلب بعد ما كافح ليعيش ، تم قتلة ببساطة...

تحياتي
2021-07-01 04:43:46
430783
user
21 -
مي الشريف
اكثر شيء محزن ، هو قتل الجرو الصغير لتشريحه
2021-07-01 01:05:13
430750
user
20 -
مها..الخليج العربي
اتوقع ان وفاة الطفله هي وفاة طبيعية
فعلاً القصة محزنة.
2021-07-01 00:33:40
430749
user
19 -
محمد هلي
يمكن انها كانت تلعب مع الجرو الصغير وهرب منها للبيت واختباء في الخزانه وهي لحقت به
2021-06-30 22:43:06
430739
user
18 -
جميلة
موضوع رائع سلمت يداك
قصة محيرة فعلا مع كل ما قيل شيء فقط لم اصدقه . كيف فتشو الغرفة ولم ينبح الجرو شيء اغرب من الخيال قصة يصعب تصديقها اما عن الجرو صحيح يستطيع العيش على برازه ومدة اطول من اسبوع
رحمة الله عليها
سلمت الايادي
2021-06-30 20:07:56
430726
user
17 -
شبح
فعلا قصة غريبة و محيرة،لا يمكن لأحد أن يتخيل لحظات الصغيرة الأخيرة أبداً،ف مجرد أن تتخيل ذلك يصيبك الخوف و القشعريرة،

كيف لأم تترك صغيرتها ذات الرابعة تلعب وحيدة دون رقابة أو حتى تخرج لكي تطمئن عليها كل خمس دقائق،كل من الإهمال يقتل و قليل من الإهتمام ينجي.

المحير هو أن عائلة ماريا نفت قدوم ماري لمنزلهم في حين أن كلب ماريا كان مع الطفلة في الخزانة و بالمصادفة العجيبة تفتح مارايا الخزانة و تجد الكلب و الصغيرة.

الأغرب كيف ان الجرو صمد و تحمل الجوع و العطش لمدة خمس أيام و الطفلة بقت صامدة لثلاث ايام ثم رحلت لرب رحيم.

ايضاً اثار الرجل التي مع اثار الصغيرة و الجرو تدل على أن هناك يعرف ماري بما أن المدينة صغيرة و الكل يعرف بعضهم البعض.

و قادها إلى المنزل الفاضي و خبأها في الخزانة و طلب منها الصمت لأنهم يلعبون لعبة،ثم تركها حين رأى الشرطة تفتش المنزل و هرب تاركاً الصغيرة تحارب الجوع و الخوف،و تظهر على أنها وفاة طبيعية و ليست جريمة.
2021-06-30 19:38:43
430724
user
16 -
أسيل
واضح انو القاتل شخص البنت الصغيرة تعرفه
2021-06-30 19:37:56
430723
user
15 -
صالح
مقالة رائعة
2021-06-30 18:49:37
430716
user
14 -
مؤمن
فعلامثيرة...

ثم ما المانع ان يكون كل شئ طبيعي
ذهاب الطفلة و موتها الطبيعي
و موتها في عيد ميلادها هاذا كله يبدو مصادفة طبيعية

لكن هاذا لا يمنع وجود قاتل استدرجها بالداخل
فحتى لو استدرجها.ما علاقة موتها في تاريخ ميلادها فهو تركها لتموت في أي لحظة و لن يكون متأكدا من موتها في اليوم المقصود.

الأثار تعيد الشك لنا..فلربما اخذهم بعيدا ثم اعادهم للخزانة ولربما الطفلة تعرف لذالك بحثت هناك او انه صدفة بحثت هناك بالخزانة.
2021-06-30 15:48:04
430696
user
13 -
nameless wg
الأمر حقا محير ،
2021-06-30 10:47:20
430661
user
12 -
كارلا
انا برائي انه عندما كانت ماري تلعب مع صديقتها جاء رجل قريب لها مثلا او هي تثق به و اختطفها هي و كلبها و تركها بدون طعام الى ان ماتت وثم قام بوضع جثتها مع كلبها فالخزانه و قام باغلاقها بإحكام و من ثم حدث ما حدث...-استنتاج ما قبل النوم..-
2021-06-30 06:09:18
430635
user
11 -
marwan eskileeh
أضحكني إسم "ماري جين" ولقبها أيضاً "باركر" لأنه هذه الأسامي كلها موجودة في أفلام (سبايدر مان) "الرجل العنكبوت" و ظننت أن القصة تتمحور حول "ماري جين" و وجهة نظرها حول فيلم (سبايدر مان) 😅
2021-06-30 05:26:21
430631
user
10 -
جوريات السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قصة محزنة جدا وأويد التعليقات التي ذكرت بانها لعبة الغميضة من الواضح انا ماريا يأست من البحث عن ماري جين وذهبت لمنزلها أو أن هناك جريمة فعلا والدة ماريا وخالها مسؤولين عنها سلمت يداك عزيزتي على المقالة
2021-06-29 23:01:34
430592
user
9 -
groot
قصة مأساوية ، وطريقه رائعه في السرد .
2021-06-29 20:16:02
430583
user
8 -
مريام العراقيه
المفروض هذا المقال يوضع في قسم ألغاز تاريخيه..وليس قتله ومجرمون
1 - رد من : ام سيلينا 💗
حتى انا قلت في نفسي لغز ومش اكيد انه جريمة
مكانه الغاز تاريخيه
2021-07-06 15:39:39
2021-06-29 16:48:15
430559
user
7 -
.
خصوصاً أن كلب صديقتها معها لذا ماري بالفعل ذهبت لمنزل ماريا والام نفت وماريا نفت لانهم خائفين وهذا دليل واضح يعني مثلما قلت انا لعبوا غميضة مارأيكم أعتقد يجب ان اكون محققة ههههه وهذا احتمال اقرب للصواب من ان يكون ربما معها رجل ودليل اثار الاقدام والله اعلم للأسف كله بسبب الام الغير مسؤلة
1 - رد من : .
وكيف تنفي أم ماريا ( وكلب ابنتها مع ماري في الخزانة ) اذا الام تكذب وماريا كذبت لانهم خائفين من الشرطة او الام لم تعلم لكن ماريا ذهبت مع ماري وماريا كذبت لانها خائفة من الشرطة والام صدقت ابنتها لكن الكلب موجود اعتقد انها الغميضة فقط لاغيرها وبسبب امهات غير مسؤلات وغير واعيات ومهملات جداً ولايعرفون شيء عن التربية اذا اين دور امهاتهم كيف لم يراقبن اين بناتهن (في كل دقيقه نعم في كل دقيقه ) لانه طفل غير واعي في الرابعة فقط واسفاه لايطلق عليهن كلمة ام وتربية ومسؤلية طفلتان غير مدراكات في سن الرابعة فقط للأسف
2021-06-29 17:14:54
2021-06-29 16:40:32
430558
user
6 -
نور الهدى الاخضرية
مقال رائع احسنت الاختيار .
1 - رد من : مصطفى 2018
شكرا جزيلا .... اسعدني تعليقك كثيرا بنت بلادي ....أنت أيضا تجيدين اختيار مواضيعك و لديك أسلوب رائع
2021-06-29 19:01:32
2021-06-29 16:36:23
430556
user
5 -
.
على الأرجح أن ماحدث لماري أولاً وفقاً وطبقاً للدليل الوحيد وهو أثار أقدام لرجل وطفل وكلب
هو أنه هناك رجل رأها وهي تمشي وحيدة وعلم أن هذا المنزل لايوجد به أحد وأخذها للمنزل وحاول أن يفعل شيء بها ويعتدي لكن المتطوعين او المفتشين بالثلاث أيام تلك دخلوا فجأه وعلم هذا وخرج وطلب منها ان لاتصدر أي صوت وجعلها تخاف لذلك لم تطلب النجدة وحتى الكلب ربما خاف ولم يستطع الدخول مره اخرى وخاف وهرب لكي لايقبض عليه وقال ان دخلت سوف يقبضون علي وتركها تموت ( والإحتمال الذي اراه أقرب للصواب أن وفق لصديقتها ماريا ووفق ماقالته ماري لوالداتها الغير مسؤلة بصراحة وبعيدة عن كلمة تربية او حتى تستحق ان تكون ام ان تجعل إبنتها في الرابعة فقط من عمرها أن تذهب بدون تدخل شخص راشد وبالغ معها و يوجهها للمكان الذي تريده وهي من قتلتها وهذا رأي انا هي المسؤل الأول والأخير هي المذنية الوحيدة نعم الأم لاغير هي المذنبة فقط هي من يجب ان تصفد الأصفاد بيدها نعم وطبقاً لماريا وماري توجهت ماري بالفعل لمنزل ماريا وام ماريا فعلاً نفس ام ماري لم تراقب وظنت ان ماريا لم تذهب لكنها ذهبت مع ماري وتوجهوا لهذا المنزل ولعبوا لعبة الغميضة وأختبئت ماري بالخزانة مع الكلب وماريا وفقاً لأطفال مثل اعمارهم ومستوى عقلهم ان يكون جاهل ولايدرك مايفعل لذلك تركت ماري وقررت إنهاء اللعبة لانها ملت ولم تبحث وقررت الرجوع لمنزل والدتها وعندما ذهبوا علمت ماريا اين تذهب بالفعل وهي من وجدت الجثة وكانت تفكر ربما اين ماري فبحث مره اخرى بالمنزل وتذكرت لعبة الغميضة وفقاً لمستوى وإدراك طفل سوف تفعل ماريا هذا وهذا ظني
2021-06-29 15:41:21
430548
user
4 -
سمر جوزيف
ما زعلني غير الكلب لأنو ما مات وظل صامد ويقاوم الجوع والعطش والحبس والظلام قامو قتلوه !
ناس بدون عقل وبدون ضمير
2 - رد من : faiza saeed
وانا كذلك
2021-07-02 12:10:43
1 - رد من : كاتاليا
فعلا، قتلوا الجرو الصغير ،تبا لهم بدون رحمة
2021-06-29 23:11:49
2021-06-29 15:32:22
430543
user
3 -
عبدالرحمن العنزي
باي ذنب قتلت الفتاه المسكينه
لم ياخذ القاتل عقابه في الدنيا سيناله في الاخره
وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين
2021-06-29 14:28:36
430525
user
2 -
يسري وحيد يسري
مقال جميل ومحير...
سيناريو الأحداث غريب للغاية، الطفلة تختفي مع كلب صديقتها وصديقتها نفسها تنفي مجيئها إليها..
ثم تبحث الشرطة في المنزل الذي وجدت به الضحية فلا تجد أي دليل على وجود الضحية..
ثم مصادفة تقود عائلة ماريا تكشف مكان الطفلة والكلب..
والكلب يصمد أمام الجوع والعطش و الطفلة لا..
إذا كانت الطفلة إختبئت في هذا المكان ايا كان السبب فلماذا لم تصرخ طلبا للنجدة خصوصا وأن الطب الشرعي أثبت بقاءها لمدة ٣ ايام على قيد الحياة.
قضية محيرة ومقال جميل، من أجمل ما قرأت في الفترة الأخيرة
شكرا أستاذ مصطفي
2021-06-29 14:00:20
430519
user
1 -
كرمل
أنا أيضا فكرت بنفس الطريقة.. منزل مهجور.. بلدة صغيرة يعرف السكان بعضهم البعض.. الطفلة لم تتطلب النجدة رغم التفتيش

هناك أحد طلب دخول الفتاة للخزانة وطلب منها السكوت وهو شخص تعرفه الطفلة جيداً إلتقت به بطريقها لمنزل صديقتها
مقال رائع سلمت يداك🌼
move
1