الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

تطلقت يوم زفافي

بقلم : رنيم

كرهت فكرة الزواج و لم أعد أرغب بذلك
كرهت فكرة الزواج و لم أعد أرغب بذلك


السلام عليكم.

أنا فتاة عشرينية ، تزوجت زواج تقليدي جداً قبل حوالي أربع سنوات .

ما حدث أني اختلفت مع الشخص الذي تزوجته في أمور مصيرية كذب علي فيها و أراد أن يضعني أمام الأمر الواقع ، فلم أتحمل ذلك وعدت لأهلي في الصباح و طلبت الطلاق و تطلقت .

أنا ما زلت عذراء ( بكر ) و كل ما حدث بيننا كان أقرب للتحرشات البسيطة ، الرجل تزوج بعد ذلك و كوّن له أسرة و هذا الأمر لا يؤذيني فأنا أتمنى له حياة سعيدة ، لكن مشكلتي الأن أنني أصبحت أشعر بفراغ عاطفي ، أتذكر أحياناً لمساته على جسدي و تغزله وأشعر برغبة شديدة ! حالياً لم أعد أتذكره لكني أشعر بعواطف و أفكار وتسيطر على عقلي و خيالات قذرة ، و أخاف من ذلك و لا أعرف كيف أتصرف ، فقدت مشاعري و براءتي و وُصمت بالمطلقة ، أشعر أن الحزن يتجدد بداخلي كلما ظننت أنني تجاوزت الأمر.

فرصة زواجي ضئيلة جداً أو منعدمة ، فأنتم تعرفون نظرة المجتمع لفتاة تطلقت يوم زواجها ، رغم أني محافظة و لدي قدر من الجمال والثقافة ، و حقيقةً أنا أيضاً كرهت فكرة الزواج و لم أعد أرغب بذلك ، كل ما أريده الآن أن أسيطر على نفسي و أستعيد شعور البراءة التي فقدتها.

تاريخ النشر : 2021-07-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

أنا وأمي
همسة
روحي مريضة
منسية
مشكلة هضمية
ران - الجزائر
أمي تخون أبي
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
الصديقة الطفيلية
ألماسة نورسين - الجزائر
لا أدري ماذا أفعل
طفل الجن والإنس
قانون الجذب
مدحت - سوريا
حلمين غريبين
رهام - تونس
كتب محو الأمية
كافية - الجزائر
سأهرب من وطني
مرام علي - سوريا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (63)
2021-07-19 18:59:31
434046
user
25 -
بارامنتوس
كم أنتِ صلبة و قوية! وكم من البريئات يخدعن في لمحة بصر. وفقك الله.
2021-07-18 11:59:04
433718
user
24 -
عاشق الموقع
الزواج قسمة ونصيب يا بنتي ويرزقك الله تعالى خير منه
تحياتي لك
2021-07-17 06:20:36
433429
user
23 -
فؤش
قصه تلامس مشاعر واحاسيس غابره
كقصه هي تميل لحياه مؤلمه لصاحة التجربه رنيم
ولكنها عندها عناد اونسميه مكابره
لانها تقول لو رجع بي الزمن لطلبت الطلاق كمان مره
صحيح لااعرفك
ولكنك انت تحني لتلك اللحظات والساعات والله اعلم ايام الخطبه
ماهي مدتها
الحياه قدامك وبها امل وان شاء الله خيرا
2021-07-16 14:12:05
433238
user
22 -
!!
الله يسعدك
1 - رد من : رنيم
آمين ويسعدك يارب
2021-07-17 05:21:14
2021-07-16 08:34:25
433177
user
21 -
سندريلا
القصة غريبة، المفروض أن يتم الاتفاق منذ فترة الخطوبة على الأمور المصيرية الناس لا تناقش هذه الأمور ليلة الزفاف ثم أستغرب من استعمالك للفظ التحرش ، هل زوجوك غصبا عنك مثلا ؟ هل قام طليقك بتلك الحركات غصبا عنك مثلا ؟ عندها فقط يمكن أن ندعو ذلك تحرش لكن ما حصل لك حصل في إطار الزواج و برضاك و ذلك يسمى مداعبات و ليست تحرشات
2 - رد من : ماريانا
واضح من السرد انها لم تكن موافقة حينها على هذه المداعبات
ولا يجوز للزوج ان يرغم زوجته عليها اذا هي ليست موافقة و مقبلة عليها اي انها هنا تعتبر تحرش لانها رغبة من طرف واحد فقط
2021-07-17 11:45:48
1 - رد من : رنيم
هذي هي المشكلة أننا اتفقنا على امور مصيرية قبل الزواج ولكنه بعد ذلك يوم الزفاف غير كل شيء ووضعني في الأمر الواقع
اما تحرشات اعتبري ان اللفظ خانني يمكنك أن تسميها مداعبات
2021-07-17 04:41:18
2021-07-16 00:35:50
433135
user
20 -
؟!!
حقيقة الموضوع لا يخلو من غرابة!!

القصة فيها غموض:
زُفت إليه في الليل، وعادت إلى أهلها في الصباح، يعني مجرد سويعات، لكن آثار هذه السويعات مدمرة:

فهل سويعات الزفاف تكون محلا للنقاش والأخذ والرد، أم انشغالا بالتغير المفاجئ حيث وقد أصبح الزوجان تحت سقف واحد، فينشغلان بالتغزل والكلام اللطيف وما إلى ذلك...

والغريب أيضا ـ كما يبدو ـ أنها غير منزعجة من زوجها السابق، بل تتمنى له حياة سعيدة: يعني: صدمة قوية جدا دون أن تترك أي آثار لدى الضحية تجاه الزوج الـ...

التحرشات البسيطة ـ حد تعبيرها ـ تركت فيها آثارا لا زالت تعاني منها إلى الآن، إذ كما هو واضح من كلامها هي بعد أن زفت إليه..

كمتزوج ـ أربع مرات ـ الليالي الأولى للزوجة تكون غير مريحة لها، فهو في النهاية شيء جديد عليها، فما يحصل لها من القلق والخوف والتوتر لا تبدي أي تفاعلا إيجابيا حتى في ممارسة الجنس نفسه، خصوصا وأنها ذكرت أنه حاول اغتصابها ـ حد تعبيرها ـ

فكيف من مجرد لمسات بسيطة أعقبها مشاكل وطلاق ومرور الأيام..

شيء غريب حقا!! متناقضات في سويعات زفاف...
1 - رد من : رنيم
لا أعرف ما الذي ستستفيده من هذه التفاصيل التي تضرني ولا تنفعك
لم نتناقش في شيء كنا منشغلين بالملاطفة مثلما ذكرت هو أخبرني بكل شيء في لحظة صفاء
أنا غير منزعجة منه لسببين الأول أنه أخبرني قبل أن يفعل بي شيء وقتها حتى أهلي لن يقبلوا رجوعي والثاني أنه اعتذر كثيرا وأيضا اطمأن لي وشعرت بأني خذلته....
ما يحل الغموض الذي لديك اننا كنا متشابهين نوعا ما نملك نفس العفوية والشغف ونفس الاندفاع والتعبير فثرثرنا كثير وفعلنا الكثير من الاشياء المجنونة
وهو لم يحاول اغتصابي هو هدد بذلك وكان سيقدم لولا بكائي
أما موضوع التحرشات فأنا وقتها كنت رافضة لها تماما ونافرة
منها لكنها سيطرت على عقلي بعد ذلك بعد ان تطلقت بفترة كبيرة
2021-07-17 04:50:09
2021-07-15 21:12:36
433122
user
19 -
زائر من المستقبل
لا تلومي نفسكِ على شيء خارج عن إرادتك، لكن حاولي أن لا تستهلكي مشاعرك في أوهام وخيالات حتى لا يصبح قلبك فارغاً عندما يأتي شريك حياتك الحقيقي.
صدقيني سيبتسم الحظ وسيأتي اليوم الذي يقرع باب منزلكم من سيملئ حياتك حباً ويوسعك سعادة وحناناً بإذن الله.
قطار العمر لم يفت بعد فكوني مطمئنة واجعلي ثقتك بالله كبيرة والخير فيما اختاره الله.
1 - رد من : رنيم
ونعم بالله
كلامك يشفي شكرا جزيلا لك
2021-07-17 04:38:36
2021-07-15 17:09:36
433082
user
18 -
رجل غريب
السلام عليكم
ربك موجود
ورزقك مكتوب ولو مقدر لك الزواج
حتتزوجي ولو وقف كل اهل الارض ضدك
لماذا الحزن والاسئ وتذكر مامضي
لو كان فيه خير كان زوجك للان
.
وبخصوص الرغبة فالشهوة عند كل البشر وهذا ليس عيب فانتي انسانة
لاكن احذري ان تتحكم فيكي الشهوة
فهذا طريق ذهاب بلا عودة
.
وربنا يسهل امرك
وستجدين انشاء الله زوج صالح
حينها ستدركين ان الله لاينسي عباده وانه الرحيم
2 - رد من : ابن اليمن
اضافة الى ما قاله

اخونا رجل غريب

علق قلبك بحب الله الخالق

اشغل نفسك باي شي مفيد

اشغل نفسك بالاستغفار


اذا احب الله عبدا ابتلاه،، ليغفر له ويطهره


.....................................................
قصه حسب ما اذكر ان احدهم بناء جامع
وفي مراحل انتهى البناء دخلت ابنته وهي تظن ان الجميع رحل وصلت ركعتان

وذهبت كان هناك احد العمال
ونظرها وتقدم لها لابيها فاخبرها ابها بعد ان علمت انه راها واحبها
شرطت عليه
ان يصلي قيام الليل اربعون ليله
الى ان يتعلق قلبه بحب الله
وبعد اربعون يوم تعلق قلبه بالخالق
لم يعد يريد الزوج منها علم انه فتن بجمالها ،،،
وان الله هو من يستحق الحب

عندما يتعلق القلب والجوارح بحب الله
...................................................
ونصحه : صحيح كلنا نخطئ ونتعلم من اخطائنا ،،،
الزواج هو تكوين اسرة تبنئ على الود والاحترام والصبر كلن على الاخر
وتربيه الابناء تربيه صالحه
...............................................
اقراء الايه باستمرار
كل شي لحكمه


{ وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا ۖ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ }
[ سورة الطور : 48 ]
2021-07-16 02:28:10
1 - رد من : رنيم
وعليكم السلام
ونعم بالله...
ليت الأمور تحدث داخلي بهذا القدر من البساطة والحكمة
فعلا كل شيء سهل التجاوز لكن لو استطعنا فصل مشاعرنا عنه
2021-07-15 18:08:17
2021-07-15 14:20:24
433031
user
17 -
عصام العبيدي
لقد خدعك وخدع اهلك ,,ياله من ماكر اثم,,.

تعانين من الحنين الى تلك الحياة المختلفة عن حياة العزوبية وتشتاقين لتلك اللمسات اللطيفة والكلمات العاطفية العذبة وانتي الان تخافين اِعادت تذوقها مرة اخرى خارج اطار الشرع والحلال لذك تريدين عدم تذكرها,,تريدين اعادة البرائة=اعادة المدخن الى ماكان عليه قبل ادمان السجائر,,وكأنك تعانين كالمدخن ,,أعراض الانسحاب نشوة واشتياق وحنين,,لا استطيع خداعك بكلمة النسيان فالامر صعب نسيانه كونه بات جزء من الجسم ومن حاجات الجسم اليه بعد معرفته لكني انصحك بما انك مازلتي بكراً فمازال امامك فرص جما فقط فليقف بجوارك اهلك للبحث عن زوج ولكن هذه المرة زوج من الصالحين وما اجمل الاغراء في تقليل المهر فلا شيئ احق بفعل الاغراء من اجله كجذب الخُطَّاب بتقليل المهر لتشجيع الشباب الصالح على التقدم لخطبتك فهذا الاغراء هو الاغراء الشرعي والقانوني.


في المرة القادمة حينما تتزوجين بإذن الله لاتكتفي بالوعود الشفهية لان الزوج ليس ملزم بتنفيذها على عكس الشرط او الشروط التي تمليها الزوجة فسيكون الزوج ملزم شرعا وقانونا بتنفيذها ولكنني انصحك حاولي التنازل عن تلك الشروط مادام والاصل انك ستجدين حياة هانئة,الشروط دائما وغالبا,سكن الزوجة بعيد عن اهل الزوج,اكمال التعليم,العمل,هي شروط شرعية لكن لابأس بالتنازل عنها ان توفر زوج صالح واهله صالحين وحياة هانئة كريمة ويملؤها التفاهم والحب والاحترام والتقدير والصبر اولا واخيرا لايستغني عنه البشر ذكور واناث ايا كانت طبقاتهم الاجتماعية والثقافية والمادية وهي اولا واخيرا حياة قصيرة جدا تُعَد بالساعات وستنقضي بسرعة لينتقل اصحابها الى المرحلة الثانية قبل الاخيرة وهي مرحلة البرزخ قبل الحياة الاخيرة وهي حياة الاخرة
2 - رد من : عصام العبيدي
لا تخيبي ظني بك فإني قد ظننتك على قدر كبير ورائع من ثقافة الحياة وفهمها بشكل صحيح
فعرض المرأة نفسها بطريقة شرعية مؤدبة لأري رجل صالح عرفت خلقه وادبه يزيد من قدرها بين الناس وعرضها دليل كمال عقلها وحسن رؤية بصرها وبصيرتها بل دليل على شدة ذكائها في نيل من الدنيا مايعمر حياتها الزوجية والاخروية,ونادر جدا في تأريخنا الاسلامي ان امرأة عرضت نفسها لقلت اكتمال النساء فقها وثقافة وحكمة وبصيرة ونادرا ماتلح فتاة على اباها في تزويجها فلان بعينه لقلت الفهم والتفاهم بين الاب وابنته وبناته,ونادرا جدا ايضا في التأريخ الاسلامي ان نجد رَب بنات يبحث لبناته عن احسن الناس خُلُقَاَ وادباً.

قالت بكل ادب وحشمة ووثوق نفس وكلام مختصر فيه دليل ادبها وثقافتها وحكمتها وذكاها وكمال عقلها وحرصها على دينها دنيا واخرة (يارسول الله الك بي حاجة؟)
وتلك ابنة شعيب التي جائت الى موسى على استحياء بسبب تمام ايمانها وصلاحها وتربيتها-سواء اكان هو نفسه شعيب النبي ام شعيب الرجل الصالح قالت له ابنته(يا ابتِ استأجره ان خير من استأجرت القوي الامين)

الحرص من الانثى نفسها على اختيار الصالحين بنفسها دليل كمال العقل وعفة النفس وصلاح التربية وتمام فهم الحياة والاخرة فلا داعي ان تقولي استرخاص وكلام عصري لايمت للادب ولا للتحضر ولا للثاقفة اية صلة فلاتصدقي هذه الكذبة والخدعة انما يريدون تفويت الفرصة على الفتياة ان يخترن مافيه صلاحهن دين ودنيا واخرة فغالب اختيار الاباء والامهات اليوم الوسيم الغني او الميسور لانهم عاشوا ويعيشون تحت كوكايين الاعلام الهابط والكاذب الكذاب والمدمر للقيم النبيلة والصالحة,,هذه نصيحة ليس موجهة لك فقط بل لكل من مرت من هنا,,احرصن على ماينفعكن دين ودنيا واخرة وان كان ولابد من اختيار واحد فقط فدين واِني لكن ناصحٌ أمين.

الحياة لاتتوقف عند اول سقوط ولا او فشل ولا اول تجربة غير ناجحة فكوني اقوى من هكذا لاتنكسري من اول تجربة فاشلة فماليس لك ليس لك فلاداعي للانكسار كل مافي الامر انه ليس مكتوب لك منه سواء الزفة فقط فافهمي الحياة بشكل ادق واعمق وصحيح لتنطلقي للحياة من جديد فما الحياة الدنيا الا تجارب ومغامرات ينجح منها ماينجح ويفشل منها مايفشل ثم تعاد الكرة بصورة جديدة ولكن بدراسة صحيحة وفهم سليم وتفحص عميق وتحري ادق ثم نصيب ماكتب لنا من خير لتستمر الحياة,لاتفوتي على نفسك خير يوما ما علمتيه ولا تهتمي لرأي الاخرين ان كنتي على طريقة الشرع فقط ثقي بنفسك فهناك ارزاق اوكلها الله الى اختيارنا وارادتنا وقراراتنا ورفضاتنا فانتبهي لهذا الامر فإني اكره لك الندامة والحسرة عند اصابتك بالعجز والهرم بعد سنوات عدة وسريعا ماستمر وتنقضي فاحرصي على ماينفعك دين ودنيا واخرة ولن يحبك احد مثل نفسك ولن يتوجع لاجلك احد مثل نفسك,اكتفي بهذا القدر,,وداعا,,.
2021-07-16 08:16:34
1 - رد من : رنيم
كان وصفك دقيق جدا فعلا ما ذكرته عن حالي صحيح لدرجة كبيرة
لكن أنا لا أريد الزواج الامر برمته أصبح غير مقبول عندي ويستفز مشاعر سيئة داخلي وحتى لو أردت ذلك لا يمكنني استرخاص نفسي أو حتى عرضها حتى وإن لم يطرق بابي أحد
شكرا جزيلا على بقية النصائح القيمة
2021-07-15 17:59:09
2021-07-15 10:32:25
432983
user
16 -
سهام الليل
لا اجد في قصتك امر غريب
لم يكتب الله لكما ان تعيشا مع بعض الا ليلة واحدة ثم تطلقتما بسبب مشاكل لم تتحمليها
و ايضا تفكيرك عادي جدا لكن المهم انك لا تفعلي تلك التخيلات و يبعث لكي ربك زوجا خيرا منه و تعيشي في استقرار و هناء
بالنسبة للذين يقولون ان الفتاة عندما تتطلق لا يخطبها احد هذا غلط فكثير من المطلقات اعدن حياتهن و هن في سعادة و رفاه و بنين توكلي فقط على الله و حاولي ان تشغلي نفسك بممارسة هواية او تخرجي للعمل ان كانت لديكي شهادات او ان تهتمي بالبيت مع امك ....الخ
وبالتوفيق ان شاء الله
1 - رد من : رنيم
شكرا أخي سهام الليل على كلامك الثمين
2021-07-15 17:55:02
2021-07-15 08:06:34
432945
user
15 -
نفيشه
بعض المعلقين ما ادري اشلون يفهمون!!!!
البنت تشتكي من الافكار والخيالات
وهم يلومونها على الطلاق خلاص السالفه اخلصت يدفعونه دفع نحو البكاء على الحليب المسكوب شتسوي تركب آلة الزمن وتطبق كلامكم!!!!!
وكما يقول المثل لو فيه خير ما عافه الطير وهي لو تبي تقول لكم اسبابها كان اكتبت بس البنت طوفت الموضوع لانه مو موضوعها موضوعها الخيالات والافكار اللي تهاجمها
ركزووووا
3 - رد من : هاني
👍👍👍
2021-07-15 23:42:40
2 - رد من : رنيم
كل التقدير لمشاعرك الطيبة وروحك الشفافة
كم أشعر بالارتياح حينما يكن في طريقي أشخاص رائعين يمتلكون الحس العميق والفهم العملي
كل السعادة لقلبك الطيب
2021-07-15 17:54:04
1 - رد من : صاعد
ما تعانيه الآن هو من آثار الطلاق، إن كانت تسرعت، الموضوع مترابط...

والتعليقات موجهة لها ولغيرها، والمقصود بالتعليق أيضا توجيه الآخرين في المستقبل، فكما قيل: السعيد من اتعظ بغيره....

مع اعتذاري لصاحبة الشكوى، لكنه تعليق على كلام الأخت فقط...
2021-07-15 09:33:12
2021-07-15 01:21:33
432916
user
14 -
علا
ايه هى الامور المصيريه التى جعلتك تطلبين الطلاق يوم الصباحيه؟
وهل هذه الامور المصيريه لم تنكشف الا فى هذا اليوم؟
وكيف هانت عليكى نفسك ..تكسرى فرحتك
بهذا الشكل؟
وان كنتى صغيره السن...اين اهلك
الم يوجد فيهم شخص عاقل...عنده نظره مستقبليه...وينصحك بالتريث قليلا...قبل هدم المعبد...دايما المراءه هى الخاسره فى موضوع الطلاق ده....الراجل بيتجوز ويكمل عادى..والست حياتها بتقف...
الغلط عند اهلك كانوا سالو عليه كويس الاول
عشان يكتشفوا الامور المصيريه دى قبل عقد القران مش بعد زفافك بيوم...وكمان يوافقو ع الطلاق بالسرعه دى..انا المفروض اصبرك بالكلام ..بس انا فعلا متضايقه من التهور بتاعك انتى واهلك ده....عموما حاولى تغيرى حياتك..ادرسى....اشتغلى...انهمكى فى الحياه بكل طاقتك وتفكيرك....وربنا حيعوضك خير
2 - رد من : رنيم
أختي علا
اقدر لك مشاعرك الطيبة حتى وإن كانت في الاتجاه المعاكس
لكن الشاب لا يناسبني أبدا وأنا غير نادمة على الطلاق ولو عادت الأيام لاخترت الطلاق
كنت سأتطلق في كلا الحالتين فالأفضل الانفصال قبل أن أتورط بأولاد مشردين
فعلا انكسرت فرحتي وانكسرت نفسي ولم استطع تجاوز الامر الا بعد معاناة شديدة ومازالت اثارها علي
لكن لم يكن عندي خيار آخر...
انا أيضا لست طفلة ولا سادجة وكنت ادرس الشخصيات واساعد الكثيرات على فهم أزواجهن لذلك كان أهلي يثقون في قراراتي
انا من قررت الزواج وانا من قررت الإنفصال وهم دعموني في كلا الحالتين طبعا بعدما اقتنعوا بما لدي
2021-07-15 17:51:24
1 - رد من : صاعد
صدقتِ أخت علا!! !!

لكن بالنسبة للأهل فقد يكونوا حاولوا وحاولوا مع ابنتهم، فلم يروا منها إلا الإصرار على الانفصال، وبالتالي ليس لهم خيار في النهاية إلا الاستسلام، فهم في النهاية لا يستطيعون إجبارها فهذه حياتها، وأعرف هكذا حالات.... عجز الأهل واستسلموا!!
2021-07-15 06:25:23
2021-07-15 01:07:38
432912
user
13 -
دونا
يا عزيزتي انتي لازلتي صغيرة والحياة أمامك لا تقلقي سوف يأتي نصيبك بإذن الله وأيضًا يا عمري لا تجعلي الزواج أكبر همك حاولي ان تجدي هواية تتقنيها أو موهبة وحاولي ان تذكري الله كثيرًا حتى تصبح حياتك أكثر إستقراًر.. أتمنى لك حياة سعيدة💜💜💜💜.
1 - رد من : رنيم
عن كم اللطافة في تعليقك شعرت وكأنك صديقتي المقربة
انا بالفعل لا يهمني الزواج كل ما أريده التخلص من هذه الأفكار
أحاول تعلم الكثير من المهارات والحرف
شكرا كثيرا
2021-07-15 17:33:07
2021-07-14 23:00:45
432904
user
12 -
هاني
نعم اختي رنيم انتي على حق فنظره المجتمع لفتاه تطلقت يوم زفافها لا تحتمل وكذالك الكلام والقيل والقال سوف ينظرون اليك كالمرتجعه اي ان الناس لن تقول بانك انتمن طلب الطلاق بل ستقول ان الزوج ارجعك الى بيت اهلك ولكن يبقى الله فوقهم جميعآ واللجوء اليه هو المنفذ الوحيد لك
وفعلا تذكرك للمسات و و و و عذاب بحد ذاته ولا ادري بما انصحك ولكن ليس عليك ذنب ان تذكرتيها وقولي عندما تشعرين بالوحده اللهم اني لما انزلت من خير فقير كما قال نبي الله موسى عليه السلام وارجو من الله ان يرزقك ابن الحلال الذي يعوضك عن كل ماعانيتيه
تحياتي لك وللجميع
1 - رد من : رنيم
شكرا كثيرا لتفهمك ونصيحتك ودعاءك أتمنى أن يسخر الله لك دائما الخيرين وأن يرزقك السعادة الدائمة
2021-07-15 17:30:10
2021-07-14 19:27:46
432887
user
11 -
صامت أحيانا يعلق
أنتي فتاة شجاعة جدا وقوية الشخصية ، بالعكس فرصة زواجك كبيرة جدا جدا ، شعورك بالضعف و الندم أحيانا طبيعي جدا ، اتفق مع كلام الاخت علا النصراب و النصائح القيمة للأخت بنت العراق لكن اظن بنت العراق فهمت صاحبة المشكلة خطأ في جزئية بعض التحرشات البسيطة فهي تقصد ماحدث بينها وزوجها السابق بعد عقد الزواج .
3 - رد من : رنيم
أخي صامت أسعدني كلامك كثيرا وشعرت بطاقة إيجابية
شكرا لمواساتك أتمنى الا يمسك الضر
أما بخصوص التحرشات ففعلا حدثت وانا في بيته بعد الزفاف وكانت بسيطة لا تذكر لكن لانها جديدة جدا علي كان لها وقع في نفسي
نحن لم نتشاجر يا (بنت العراق)كنا منسجمين لدرجة اعتقد الحضور أننا عشيقين وكانت الليلة من أجمل أيام حياتي
وكان اعترافه في آخر ساعة وبعدها صمتنا نحن الاثنين ولحظ تغيري وقررت بعدها أن ينتهي الأمر ....
2021-07-15 17:45:24
2 - رد من : بنت العراق
اقصد أنها قضت تلك الليلة في الشجار مع زوجها بشأن الأمور المصيرية التي كذب هو بشأنها
2021-07-15 11:36:34
1 - رد من : بنت العراق
شكرا جزيلا لك على تأييدك لكلامي

وربما تكون محقاً في مسألة التحرشات، ولكن لكونها قالت انها أمضت ليلة واحدة مع زوجها وأنها قضت هذه الليلة في الشجار مع بشأن الأمور المصيرية التي كذبت بشأنها، لهذا انا فهمت ان التحرشات حدثت قبل الزواج، عموماً أرجو من صاحبة المقال ان تصحح لي اذا كنت اخطأت في كلامي.
2021-07-15 07:31:47
2021-07-14 17:36:48
432872
user
10 -
نفيشه
تعوذي من ابليس
كل ما في الموضوع وسواس وانت نصيبك عند الله اذا مكتوب لك اذا مو مكتوب لك بعد شتسوين هذا أمر الله
لا تستلمي لهذه الافكار وتناسي كل شي وأول ما تبدأ تهاجمك الافكار اطرديها وانفع شي ركعتين وراهم استغفار الشيطان يهج لان بهذه الطريقه سيئات تمحى وهو لا يريدها تمحى فيكف عن تذكيرك واثارتك
اقطعي التفكير مخك ملكك وليس للشيطان الا اذا سمحتي له سيعشش بتفكيرك وربما يصيبك بالمس العاشق وتدخلين لمنحنى ومعاناة جديده
الشيطان يوسوس فقط والانسان اراده يستجيب او لا
ثم اسألي نفسك ما الذي سأستفيده من تكرار الذكريات وطبعا الشيطان يضيف معاها بهارات من عنده لفتح الشهيه🤣🤣🤣
خلاص أقطعي الفكره ولا اتنساقي وراها الرجال راح بحال سبيله وكون أسره وغاص بحياته ومشاكله وانت معلقه على هذيج الليله
اذكري الله كثير وداومي على التكبير والتهليل مادمنا بذي الحجه ليفر منك الشيطان
ابعدي عن كل ما شأنه يفتح الموضوع بعقلك قصه رومانسيه اغنيه مشهد
ضيقي على الشيطان مداخله لك
وتذكري أفكارك صناعتك لان عندك اراده تستطيعين بها طرد الشيطان
1 - رد من : رنيم
شكرا لنصائحك القيمة
بالفعل الفترة الأخيرة يأتيني الجاثوم كثيرا وأخبرني بعض المشائخ أن لدي الجن العاشق!!
2021-07-15 16:44:04
2021-07-14 16:51:39
432863
user
9 -
هيدي
كونك تطلقتي هذا لا يعيبكي اختي
الطلاق مش وصمة او عار
يحق لكي الزواج مرة اخرى خلي يقينك في الله. وفي نفس الوقت اشغلي وقتك باشياء لها معنى كالدراسة او تعلم حرفة معينة او تخصيص جزء من وقتك في الذكر
اتمنى لكي التوفيق
1 - رد من : رنيم
شكرا جزيلا أختى هيدي
مجتمعنا له رأي آخر للأسف
انا اتعلم مهارات كثير واشتغل كثيرا لدرجة أجهد نفسي بها
الآن عندما حاولت التوقف حتى استريح فترة وأعتني بصحتي عادت لي تلك الهواجس من جديد
2021-07-15 16:42:33
2021-07-14 16:40:28
432859
user
8 -
هديل
الطلاق ليس وصمة عار العار في التخلف الذي تعيشه مجتمعاتنا لو انه عار ما حلله ربنا.
اهنئك على قوتك ورفضك للرضوخ بطلبك للطلاق قبل ان تهاني او تتعذبي معه فلا تندمي .
من اجل المشاعر التي تحسين بها هذه فطرة خلق الانسان عليها. طبعا هو ليس نصيبك واكيد رب العالمين لن يحرمك من شريك حياة يفهمك وتفهميه ويملأ هذا الفراغ الذي ولد عندك فقط عليك بالصبر فما زلتي في ريعان الشباب عسى الله ان يعوضك خير منه.
عليكي بالأستغفار والاستعاذة من الشيطان وقرأة القرأن لتبتعدي عن هذه الافكار التي تؤرقك.
بالتوفيق
4 - رد من : رنيم
شكرا جزيلا هديل لحسك الإنساني العميق شعرت وكأنك تعرفينني عن قرب
أسعدني تعليقك جدا الله يسعدك
2021-07-15 16:40:07
3 - رد من : ؟!!
المعذرة!! هديل عندنا اسم ولد...

تانيا: هل كل من ذكر أن فلانا غشه يكون صادقا، وهل كل من سبق بالشكوى حاز على التصديق، أم أن هذا خاص بالإناث، هي أصلا لم تذكر نوع الغش، فضلا عن أن تبرهن على صحة دعواها....
2021-07-15 16:25:02
2 - رد من : هديل
اولا انا أنثى كما يدل أسمي ثانيا" أنا أمرأة متزوجة واعرف جيدا التميز بين الصح والخطأ ذكرت انه غشها في أمر مصيري يتعلق بالزواج فكيف تكمل معه وترضخ وتبقى تحت رحمته? هذا زواج يعني تكملة عمر مع الشريك وليس ايام.
بنظرك لو البنت أخفت عن خطيبها امر ما واكتشف ليلة الدخلة الحقيقة هل سيرحمها او يعطف عليها ظبعا لا.
2021-07-15 09:21:44
1 - رد من : ؟!!
يا عزيزي! تهنئها على أمر لا تدري أنت أهي مخطئة فيه أم مصيبة!!
2021-07-15 01:14:47
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-07-14 16:32:16
432858
user
7 -
زهرة الامل
اتفق مع علا و صاعد و شخصية مميزة ❤
2021-07-14 15:47:14
432850
user
6 -
صاعد
كل ما أخشاه يا صغيرتي أنك استعجلت بطلب الطلاق؛ خصوصا وأنك كنت في سن صغيرة!!

وعزوف الرجال ـ غالبا ـ عن المطلقات لوجود البدائل الأفضل ـ في نظرهم طبعا ـ يعني: الرجل عنده خياران: مطلقة، وعزباء لم تتزوج من قبل: النفس تميل ـ غالبا ـ للعزباء.

وكذلك المرأة إن كان عندها عدة خيارات ستختار ما تراه الأفضل في ظاهر الأمر.

شابة لو تقدم لها رجلان: أحدهما شاب والآخر متقدم في السن، الأغلب أنها ستختار الشاب....

يعني: لو قلنا أن هذا من فطرة الإنسان ما أبعدنا...
طبعا كل ما تقدم ما لم تكن هناك اعتبارات أخرى تحدد اختيار أحد الشريكين للآخر.
1 - رد من : رنيم
صاعد أخي أنا لم أندم أبدا على الطلاق فقد كان أحلى الأمرين
ولو عاد بي الزمن لاخترته
ولو لم اتطلقت في ذاك الوقت لتطلقت بعدها لذا حاولت أن تكون العودة بأقل الأضرار وإن كانت أشد ألما
أنا ما زلت أعاني من أعراض ما بعد الصدمة كالآلام الجسدية والحزن والشحوب واشياء أخرى
أما اختيارات الرجل فأنا اتفهم رغبة أي انسان لكن ما يحدث أن هناك من يعشن علاقات شبه كاملة دون الزواج وتحظى بزواج رائع بعد ذلك لأن لا أحد يعرف
بينما لو تطلقت فتاة حتى لو لم يحدث شيء ستثار الشبهات حولها!!مجتمعنا منافق ياأخي
2021-07-15 16:38:36
2021-07-14 14:23:56
432821
user
5 -
بنت العراق
الاهم من ذلك كله الجأي الى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والاستغفار بنية قلبية صادقة بعد كل صلاة، واسأليه الرحمة والمغفرة وان يجبر بخاطرك فهو الغفور الرحيم وجبار الخواطر، اسأليه ان يعوضك ويرزقك من رزقه الحلال الطيب، وازيحي من فكرك بأن فرص زواجك مرة اخرى ضئيلة او معدومة لان الزواج هو رزق من الله عز وجل فدعي امر الزواج له سبحانه يقدره كيف يشاء، المهم ان تتوجهي انت له بالدعاء المخلص لكي يرزقك بكل ما تتمناه نفسك من الخير.
2021-07-14 14:18:39
432820
user
4 -
بنت العراق
انت لم تكتبي لنا عن وضعك الحالي، هل تدرسين؟؟ هل تعملين؟؟ لان ما تشعرين به ربما يكون ناتجاً عن الفراغ وعدم وجود شيء يشغلك.

مع الاسف اخطأت انت وخطيبك السابق عندما سمحتما لهذه التحرشات البسيطة ان تحدث لانها كان من الممكن ان تؤدي الى ما لا يُحمد عقباه، ولكن الله ستر وسلَّم. انت تقولين انك كرهت فكرة الزواج ولم تعودي ترغبين به، ولكن معاناتك الحالية تقول عكس ذلك، فالحاجة الى العاطفة وارضاء الغريزة التي وضعها الله سبحانه وتعالى بداخلنا بالحلال موجودة في كل واحد منا، وانت لست بإستثناء من هذه القاعدة، فأنت ترغبين بالزواج ولكنك خوفك من الفشل مرة اخرى، او خوفك من ان تقعي بين يدي شريك آخر مخادع هو ما يجعلك تتصورين انك تكرهين فكرة الزواج مرة اخرى.

بالنسبة للخيالات السيئة ومعاناتك النفسية سأنصحك بما يأتي

ن تؤدي صلاتك بكل ايمان في مواعيدها ولا تهمليها ابدا.

ان تصومي كل اثنين وخميس بكل ايمان واخلاص، فالصيام خير علاج للرغبة السيئة.

عندما تأتيك هذه الخيالات السيئة استعيذي بالله من الشيطان الرجيم واقرأي آية الكرسي والمعوذتين، ولا تبقي لوحدك بل اخرجي وتحدثي الى اهلك او اقرأي كتاب او مارسي اي عمل من اعمال المنزل.

اقرأي القرآن خصوصا بعد صلاة الفجر والعشاء.

استيقظي قبل صلاة الفجر بساعة وصلي ركعتين وتوجهي بالدعاء الى الله سبحانه وتعالى لكي يهديك الى طريقه الحق.

اذا كنت لا تعملين فحاولي ايجاد عمل حتى لو كان من المنزل حسب قدراتك وتعليمك، تجارة الكترونية، ترجمة، تدريس عن بعد او غيرها.

مارسي الرياضة داخل غرفتك لكي تفرغي طاقتك الجسدية، ومارسي الكتابة حتى لو بينك وبين نفسك لكي تفرغي طاقتك العقلية.
6 - رد من : رنيم
عزيزتي بنت العراق
آمين يارب ويرزقك من واسع فضله
شكرا لتفهمك وطيبة قلبك
سأحاول العمل بنصائحك جميعها
لكن للأمانة هو لم يكن شخص سيئ كان خلوق وعاطفي ومرح
لكنه متهور واندفاعي ولديه انفتاح مريب ومراوغة ومن هنا كانت المشكلة
2021-07-15 18:56:01
5 - رد من : بنت العراق
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اعتذر منك عزيزتي رنيم على سوء فهمي واستغفر الله عليه. الحمد لله الذي خلصك من ذلك الرجل، وعسى ان يعوضك خيرا عن مما مضى، فقط كوني مع الله وسلمي امرك له وتوجهي اليه بالدعاء في هذه الايام الفضيلة، عسى ان يفرج همك ويجبر بخاطرك بإذنه تعالى.
2021-07-15 17:39:30
4 - رد من : رنيم
شكرا على نصائحك القيمة سأحاول تطبيق ما استطعت منها
أنا خريجة جامعة وأعمل معلمة وابتدأت في مشروع وفعلا امارس الكتابة
أما ما ذكرتي عن التحرشات فمثلما ذكر (.)فقد كانت وأنا في بيته زوجته بعد أن انزفيت له وأغلق علينا باب واحد وكان يحاول إقامه علاقة قبل أن أعرف شيئا لكن كنت أتمنع ليمنحني وقت أعرفه به لأن زواجنا تقليدي ولا يمكنني أن أسلم له ببساطة خصوصا وأني كنت برئية ولا تستفزني العلاقات الجن...حتى أنه هددني بالاغتصاب وكان سيفعل لولا بكائي فأشفق علي بعدها....
2021-07-15 16:32:25
3 - رد من : ؟!!
حتى أنا فهمت أن هذا حصل بعد الزواج...

لكن لحظة!! لِمَ وصفت هذا الشيء بالتحرش؛ وهو زوجها...
2021-07-15 00:49:38
2 - رد من : بنت العراق
ربما تكون على حق، ولكن حتى لو كان الامر كذلك، فبرغم انه ليس حراماً، ولكن مع هذا يبقى فيه مخاطرة، فهناك الكثير من حالات فسخ العقد قبل الزواج، ولهذا فمن الافضل عدم حصول حتى هذه الممارسات الخفيفة اثناء فترة العقد حتى لا يتطور الامر وتجد الفتاة نفسها في وضع حرج اذا ما فُسخ العقد (كلامي هذا بصورة عامة).

كثير من العوائل قد ترفض ايضا ارتباط ابنها بفتاة فُسخ عقدها حتى لو لم يتم زواجها لتفكيرهم بحدوث بعض التحرشات البسيطة بين الفتاة وخطيبها السابق، ولهذا الافضل تجنبها.
2021-07-14 18:11:05
1 - رد من : .
أختي .. أظن أن صاحبة المقال لا تعني أن الأمور التي ذكرتها وقعت بينها وبين زوجها في فترة الخطوبة وإنما بعد إجراء العقد .. يعني بعد أن أصبحا زوجين .. هكذا فهمت .
2021-07-14 16:54:10
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-07-14 13:28:59
432812
user
3 -
عُلا النَصراب
خيالات قذرة!
هذه فطرة ياعزيزتي كما الطعام والشراب !
لماذا مجتمعنا يحتقر هذه الأمور!
ثم ما علاقة البراءة بأفكارك !
أنتِ كلما تذكرتي لمساته الحلال فقط تشعرين بشيء فطري لايمت بأخلاقك بصلة لا تجلدي نفسك!

القذارة في المحرمات، لكن ذكرياتك ليس لكِ عليها سُلطان .

ستتزوجين وربنا يعوضك .
3 - رد من : رنيم
علا النصراب و anan
أسعدتني رودوكما أتمنى لكما سعادة دائمة وخير لا ينقطع
أنا ما يخيفني أن تسيطر علي اكثر واتصرف بحماقة
وإلى؟!!
أنا حاولت أن أقطع تفكيري به فحاولت اختلاق صور أخرى خيالية في عقلي لأن التفكير به لا يمكنني من تجاوز الأمر أشعر وكأنه يتكاثر الأذى داخلي مع مرور الأيام بدلا من أن يمحى
2021-07-15 16:23:51
2 - رد من : ؟!!
واضح من كلامها أن خيالاتها وأفكارها ليست من ذكريات زوجها بل هو شيء مستجد، لأنها قالت: حاليا لم أعد أتذكره... لكني أشعر ... وأفكار قذرة....
2021-07-14 15:28:49
1 - رد من : anan
أتفق معك بكل حرف نصحتي فكان كلامك عين الصواب.
صاحبة المقال كنتِ قوية عندما أتخدتي قرارك بالطلاق وانتِِ مازلت مسيطرة على نفسك فقط مجرد ذكريات وخيالات وشعورك بالذنب منها يدل علئ برائتك وقوام أخلاقك سيأتي نصيبك مثل مااخد طليقك نصيبه فالمطلقة بلا أولاد فرصتها أكبر عن غيرها من المطلقات
2021-07-14 14:47:39
2021-07-14 12:53:36
432807
user
2 -
صاعد
بنفس العزيمة التي صمدت بها أمام زوجك في أمور مصيرية؛ اصمدي بها أمام تقلبات المستقبل!!!
1 - رد من : رنيم
أحاول ذلك
شكرا لنصيحتك
2021-07-15 16:18:59
2021-07-14 12:13:49
432805
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
الطلاق ليس عيبا او عار يجب تجنبه فقط المجتمع الجاهل من جعله كذلك والكثيرون لا يندمجون مع بعضهم البعض ويحصل الطلاق ويذهل كل واحد لحاله وفقط من يينسى فكرو ان الطلاق عائق اخر في حياته من يستطيع التقدم لذا انسى ما حدث وانشغلي بشيء مفيد ولا تهتمي لما يقوله المجتمع لأنه سيبقى يقول على الكبيرة والصغيرة عيشي حياتكي كما تناسبكي انتي
1 - رد من : رنيم
أشكر لك مشاعرك الطيبة وتفكيرك الواعي
للأسف هذا المجتمع نحن نعيش فيه وتمسنا أفكاره سواء قبلناها او لم نقبلها
انا بالفعل تعلمت مهارات كثيرة وأجهد نفسي بالعمل كثيرا لكني عندما توقفت قليلا حتى أستريح عادت لي كل الهواجس من جديد
2021-07-15 16:18:32
move
1