الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

المفتاح الذي كان سينقذ سفينة التايتانك

بقلم : أيمن صادق - مصر
للتواصل : [email protected]

صورة دافيد بلير .. والمفتاح  الذي قيل انه كان من اسباب الكارثة
صورة دافيد بلير .. والمفتاح الذي قيل انه كان من اسباب الكارثة

دائماً الكوارث او الحوادث التاريخية تحمل الكثير من الأسرار عن سبب وقوعها، و فى بعض الأحيان يتم التكتيم عنها لأسباب بشعة. اليوم سأتكلم عن واحدة من الأسرار التي تسببت فى واحدة من أشهرالحوادث فى القرن العشرين و هو غرق السفينة تيتانيك.

فى 10 ابريل عام 1912، كان موعد انطلاق السفينة تيتانيك من مدينة ساوثهامبتون الأنجليزية لولاية نيويورك الأمريكية. فى نفس الوقت، دافيد بلير، أحد البحارة الذي كان من المفترض عليهم الابحار على السفينة، كان مسؤول عن خزينة المناظير ، تلك المناظير كان يستخدمها طاقم السفينة للتأكد من أن لا يوجد اي عوائق فى المحيط.

فى آخر لحظة قررت الشركة المشرفة على الرحلة تغيير دافيد بحارس أعلى شأناً منه يدعى تشارلز لايتولر. بعد أنطلاق السفينة بيوم، أكتشف دافيد أنه لم يسلم عهدته لتشارلز قبل مغادرته للسفينة، و العهدة كانت مفتاح خزينة المناظير التي كان من المفترض ان يكون مسؤول عنها اثناء الرحلة.

بعد حادثة التيتانيك، صرح المراقب فريدريك فليت، الذي نجا من الحادثة التي قتل فيها 1522 شخصاً، أنه لولا عدم أمتلاكهم للمناظير لتمكنوا من رؤية الجبل الجليدي قبل الاصطدام بوقت كافي يمكنهم من تغيير وجهة السفينة لتفاديه.

دافيد أحتفظ بالمفتاح و أرسله لابنته نانسي، التي سلمته لجمعية البحارة البريطانية و الدولية فى الثمانينات.

فى عام 2007، تم بيع المفتاح فى مزاد بمبلغ 70 ألف جنيه استرليني.

كلمات مفتاحية :

- David Blair (mariner)

تاريخ النشر : 2021-07-22

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

لغز اختفاء جينيفر كيسي
عبدالرحمن العنزي - الكويت
قضايا غامضة بين دهاليز المجهول
شيري بيبيني : اختفاء وعودة غامضة
لغز جرائم ضوء القمر
عبدالرحمن العنزي - الكويت
مقهى
اتصل بنا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (16)
2021-07-26 20:07:56
435262
user
13 -
كابوسية بامتياز
شكرا على المقال
لطالما كنت مهتمة في قصة سفينة التايتنك وماحدث لها اتمنى ان تكتبو عنها مقاله مطولة
2021-07-26 19:53:14
435260
user
12 -
حيدر
كان بامكانهم كسر باب المناظير
2021-07-23 19:16:29
434789
user
11 -
انستازيا
لي مكتوب على الجبين ما يمحيوه اليدين قدر لها الغرق
2021-07-23 13:58:09
434726
user
10 -
محمد امام
وهل تم الحكم بالإعدام على هذا البحار المهمل والذى تسبب بكارثة أم لا
2021-07-23 12:47:13
434717
user
9 -
ماجد سلطان
مجرد وهم
لاشيئ كان سينقذ تيتانك لان كان مكتوب عليها ان تغرق
هذه ارادة الله اجل مكتوب لا يمكن تغييره
2021-07-22 23:34:52
434613
user
8 -
هاني
التيتانيك
كان اجمل فيلم شاهدته على الاطلاق
وهل فعلآ مفتاح بيع ب70 الف جنيه
هل يريدون مفتاح جدي القديم
ههههه
تحياتي للكاتب المبدع

وللجميع
2021-07-22 22:40:36
434610
user
7 -
يسري وحيد يسري
إلى الآن لازال غرق التايتانيك لغزا يستعصي على العلماء، فالبعض عزا الحادثة إلى السرعة الجنونية السفينة َقت الاصطدام، والبعض لجأ إلى مبرر فيزيائي أكثر إثارة وهو أقتراب القمر من الأرض في وقت الحادثة من كوكبنا لينتج عن ذلك إنفصال العديد من الجبال الجليدية ومنها ما أصطدم بتايتانيك.
تحياتي لصاحب المقال وفي إنتظار جديدك
2021-07-22 20:05:11
434605
user
6 -
نايا الأمير
ربما كان ذلك المفتاح سينقذ آلاف الأشخاص ..ولكن ما حصل قضاء وقدر
2021-07-22 18:54:28
434596
user
5 -
مازن
مقالة جميلة و مختصرة،
عندي تعليق بسيط، السفينة اصطدمت بالجبل الجليدي في الليل و الرؤيه كان صعبه، ايضا وصلت الى السفية ستة بلاغات بوجود جليد في المحيط قبل اصطدامها، وفي تلك الليلة القبطان خلد الى النوم متجاهل التحذيرها لانه كان واثق من ان السفية لن تغرق واخيرا اعتقد انه يوجود منظار مع القبطان لانه هاذا شي بديهي للبحاره ولاكن تبقى القصة جديدة و مثيرة تحياتي.
2021-07-22 17:35:39
434586
user
4 -
نور الهدى الاخضرية
عجيب وغريب امر التيتانيك ومفتاحها
2021-07-22 16:56:59
434576
user
3 -
حمرة الغسق
المقالة دخلللتتت قلبيييي لانهاا قصييرة 🙈💙💙💙
ذكرتني بافضل فيلم بالنسبة لي ...... تيتانيك 🙈
1 - رد من : فؤش
طيب لي ما كسرو الباب تبع المناظير
زمان عن مواضيع لك 😉
2021-07-23 01:42:57
2021-07-22 16:05:07
434566
user
2 -
ملك
مع الأسف لكن الحادث كان قضاء وقدر مثل المثل الذي يقول تعددت الأسباب والموت واحد وفي نفس الوقت تحدي القدرة الإلهية هو شيء من الكبائر فكما سمعت من قبل لاأعلم ولست متأكدة اذا كانت هذه المعلومة صحيحة او لا لكن يقولون بأن الطاقم الهندسي الذي صمم السفينة اطلقوا عليها لقب السفينة التي لاتغرق وفي هذا تحدي لله لان الله قادر على كل شيء ومن سخرية الأقدار انها قد غرقت في رحلتها الأولى والتي بدورها كانت الأخيرة.
2021-07-22 15:41:59
434561
user
1 -
كرمل
معلومة جميلة .. لكن التايتنك موضوعها اكبر من ذلك فغرقها ليس قدر
2 - رد من : من كرمل إلى ريم
موضوع طويل بالشرح.. يوجد مقال بكابوس اسمه
- التايتنك.. السفينة التي لم تغرق-
أقرأيه
واذا اردتي يمكنك التوسع أكثر بالبحث عن تفاصيل غرقها الكاملة
2021-07-23 11:06:03
1 - رد من : ريم
ههه ماذا ليس قدر بسبب اذا كيف غرقت بسبب قدرة بشرية
2021-07-22 21:41:14
move
1