الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تفسير الأحلام

الصعود للأعلى

بقلم : مجهولة الهوية - المملكة العربية السعودية

كنت أطير و رأسي للأسفل
كنت أطير و رأسي للأسفل

مرحبا، أنا فتاة أبلغ من العمر 15 سنة انطوائية أحب الجلوس لوحدي و مشاهدة ما أحب، أعاني من كثرة الكوابيس المرعبة. و الغريب اليوم حلمت بحلم قد تكرر حوالي أربع مرات بفترات متباعدة، و هو الصعود للأعلى.

في أحد هذه الأحلام، كان الوقت في المساء كانت هناك أضواء متوسطة الحجم، تشبه الفوانيس لكن شكلها جميل، وهي مصنوعة من الزجاج كانت مثبتة على الأرض، وكان هناك عشب أيضا، كنت واقفة في منتصف المكان عند أكبر فانوس، بطريقة أو بأخرى صعدت فوق للسماء، كنت أطير و رأسي للأسفل، أتت ثاني أكبر أخت و أبي، كانت هي باليمين وهو باليسار وصرخا مذعورين، كانا في المكان الذي وقفت عنده، مددت يدي طلبا للمساعدة لكن بلا فائدة، كنت أصعد للسماء ببطء تاركة أبي وأختي، كلما صعدت للأعلى كلما تقلص المكان الجميل الذي كنت فيه و كلما اختفى الضوء المشرق.
بالمناسبة، عندما كنت قريبة من الأرض و رأسي للأسفل، كان الفانوس الكبير أمامي مباشرة.

في حلمي الثاني لا أتذكر الكثير كنت بالفعل في نهاية الحلم، لكن كانت السماء غائمة نظرت للأسفل، كنت بالفعل أصعد للأعلى وكانت المباني التي بالأسفل تنهار واحدة تلوا الأخرى.

سأنتقل مباشرة لحلم اليوم، كنت بجسد فتى و كان هناك شخص يبحث عنه، هربت و أنا بجسده، لكن بطريقة ما انتقلت بقرب الشخص الذي يبحث عن الفتى كان يبحث عنه، نظرت للأسفل رأيت منزلي يتقلص أكثر و أكثر، ذعرت و بطريقة ما جعلت شخصا يتصل بالشخص الذي يبحث، لذا توقف عن الصعود للأعلى و استيقظت من هذا الحلم.

تاريخ النشر : 2021-07-25

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : شَفَق
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

لا شيء يكتمل
مرام علي - سوريا
حلم الشفاء
أيوب بن محمد - المغرب
تفسير حلم أمي والثعابين
أحلام أمي
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (12)
2021-07-27 15:28:33
435374
user
6 -
مجهول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من جملتكي ( انكي انطوائية و تحبين الجلوس لوحدكي ومشاهدة ماتحبي ) ومن بعد تفسير العم أبو سلطان المخيف للكوابيسك المخيفة اظن والله أعلم انكي تشاهدين على جوالك مالايرضي الله و بكثرة علي حساب صلاتكي ودروسكي وتركيزكي فاسمعي كلام العم أبو سلطان بالتوبة فورا والاستغفار ، فمعني كوابيسك والله أعلم انكي تلقين و تسحبين نفسكي للمهالك وغضب الله وكسر عين والدكي واختكي واهلكي والتسبب لهم بالحزن الشديييد والألم النفسي الفظيع إذا واصلتي بهذه الطريقة التي ستسبب ادمانكي على مشاهدة الحرام والاباحية ، يجب عليكي ترك ذلك فورا والتوبة النصوح وتجديد التوبة دائما وأداء الصلوات والاستغفار وذكر الله وقراءة القرآن فهذه الكوابيس رغم انها مخيفة ومرعبة جدا الا انها في نفس الوقت تكريم من الله لكي بتحذيركي من هذا الخطر الذي انتي عليه، هناك حديث معناه ان هناك فتنه ستدخل كل بيت وقديما قال العلماء هي التلفزيون ثم قالوا الدش ثم قالوا الديجتال و كله صحيح لكن اظن ان الاصح هو الهواتف الذكية اذا أستخدمت في الحرام ، توبي الى الله ياصغيرة فإن الله يحبكي و يريد لكي الخير والصلاح بتحذيركي بهذه الأحلام المرعبة لتعجلي بالتوبة النصوحة
2021-07-26 18:45:12
435252
user
5 -
مها
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، عمي ابو سلطان ارجو ان تفسير لي حلمي لو تكرمت ، شاهدت نفسي في مكان مجهول و كان معي اختي تقف بجانبي ، و شعرت بأن شيئا يحاربني في جسدي و يسيطر عليي بقوة و بشدة و كنت اشعر به حقيقة بجسدي وكأن جسدي يسلب مني و في الحلم كنت مدركة انه شيطان والعياذ بالله فحاولت المقاومة و قرأت آيه الكرسي اولها كانت القراءة ثقيلة وبعدها ميسرة وانتهى الشيء بعدما انهيت القراءة ، علمًا أنها ليست المرا الاولى التي اراهم بها في منامي ويحاولون اذيتي وايضا كنت اقرأ ايه الكرسي وانجو بفضل الله وفي احلام اخرى اراهم وارى اماكن غريبة اظن بأنها مساكنهم مثل جبال بأشكال صخور غريبة ولا يكون اذى ولا كلام بيني وبينهم فقط ننظر لبعض ، و الحمد لله أنا اداوم على اذكار الصباح و المساء ولكنني في تلك الليلة غفوت على فجأة ولم اقرأ الرقية ، وذلك يحدث معي منذ سنين ارى العجائب في احلامي ولا اخبر احدا وغيرها الكثير من المواقف ، هل يمكن ان توضح لي لماذا يحدث ذلك معي ومهما حاولت تجنب وتجاهل هذا العالم يعود عليي بشكل او بآخر هناك امور تحدث متعبة جدا انا لا اخبر احدا بهذه الاحلام او المواقف واحاول تجنبها وعدم الخوض بها ولكن يبقى شيء يلاحقني ولا اجد له تفسير ! هل لديك تفسير يا عمي ارجو منك المساعدة ، دمت بخير ولك جزيل الشكر
2 - رد من : الى عمي ابو سلطان
اشكرك جزيل الشكر عمي اطال الله في عمرك وجزاك الله خيراً 🌹
2021-07-27 10:42:48
1 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام يا ابنتي الوردة الطيبة--أ/ مها.
-سبحان الله هناك من يحاول التمكن منكِ بواسطة السّحر ولكن بفضل الله تم منعه من الله لتقربكِ من الله فلا تخافي يا ابنتي واستمري بالتحصين فلن يستمر طويلاً ويأتيكِ العوض من الله جراء صبركِ.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-07-27 09:51:06
2021-07-26 14:44:29
435204
user
4 -
....
عليك أتباع نصيحت الأخ أبو سلطان. حفظك الله.
2021-07-26 12:55:55
435168
user
3 -
--أبو سلطان--
--ابنتي الوردة الطيبة--أ/ مجهولة الهوية.
-نصيحتي لكِ يا صغيرتي ان تتعوذي بالله من تلك الأحلام ولا تُفسِيرها لأن تَفسِيرها غير محمود وطيب أطلاقاً, فعليكِ النفث ناحية اليسار 3 مرات وتكرري (أعوذ بالله مما رائية بمنامي), جلّ ما أقوله لكِ ان تتقي الله وتؤدى فرائض الله بوقتها وتبتعد عن ما يُلهيكِ عن ذكر الله.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2 - رد من : بنت العراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..الى العم اابو سلطان عندي سؤال واريد ان تبينه لي .. بنت من اقاربنا دائما مايقولون عنها فيها جن او يدخل فيها في اوقات التعب او القلق .. لكن في كل مرة تقول اشياء جديدة ونحن لا علم لنا .. على سبيل المثال .. حدث شجار بيننا وبين بيت خالي ولا احد يعلم هذا الشي لكن نستغرب انها تعرفه وتقص لأختها ماحدث .. كيف ؟! وكان الجن في وقتها بداخلها ... أو انها تخبر اختها الكبيرة ان احدا عمل لك سحرا وهو في الثلاجة ببطل ماء .. وحقا اختها ترى ذلك الشيء وكان بلون اصفر موضوع في الثلاجة وتقول اختها انو قد تم رش المنزل به ... كيف عرفت هل الجني اخبرها حقا ؟!
في تلك السفرة المشؤومة قد تركنا ملابسنا واغراضنا عند بيت خالي بعد الشجار مع زوجة خالي اقصد وبناتها .. ذهبنا لزيارة المقدسات .. تعرف ان بلد العراق مليء بالطوائف والتقاليد وكذا .. المهم عند رجوعنها نلاحظ ان اغراضنا قد تم العبث فيها ليس لدرجة كبيرة لا .. بل لأنني عرفت انهن سوف يفتشن اغراضننا فقد تم اخذ الشامبو مثلا وتحريك الشنط من زاوية الى زاوية اخرى .. لكننا لم نبالي ورجعنا الى البلد الذي كنا نسكن فيه ... ماهيه الى اسابيع اتصلو بنا وكانت زوجة خالي الثاني (بطلة قصتنا الذي يدخل فيها الجني ) وقالت ان اختها تقول انو تم الكتابة على ملابس بناتك وتوقيف قسمتهن .. انا كنت شاكه واعرف مدى خبثهن معنا لاننا الارتب والاجمل .. لكن ليس لتلك الدرجة انو يتم الكتابة على ملابسنا كي لانتزوج .. للمعلومة : زوجة خالي هي من كتبت على ملابسنا فهي دائما الكتابة وتدعي بانها تكتب ادعية وكذا للشفاء ولديها زبائن ..
ياريت اعرف جوابك هل الجن يخبروهم بكل شي وكيف اعرف انه حقا تمت الكتابة على ملابسنا
2021-08-05 09:58:51
1 - رد من : صاحبة الحلم
لماذا؟ هل سوف يحصل لي شيء سيء؟ مثل الموت؟
2021-07-26 17:14:48
2021-07-26 08:49:12
435128
user
2 -
نورس
ارجو تفسير اريت في منامي والدي وهو في حالة صرع وكان معه رجل يحاول أن يرقيه انتهي.
حالة الحالمه عزباء وتعيش مع والدها.
1 - رد من : --أبو سلطان--
--ولدي الكريم أو ابنتي الوردة الطيبة--أ/ نورس.
-لان اسم نورس للفتي والفتاة معاً.
-الرؤيا ليست لوالدك وانما لك ويدل على صلاح امرك وتوبتك واقبالك لله بالطاعات والاعمال الحسنة الطيبة, والابتعاد عن المعاصي والآثام.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبك غلا والله.
2021-07-26 13:01:58
2021-07-25 21:13:13
435074
user
1 -
ايه
لي رؤيا وارجوا من عمي ابوسلطان ان يفسرها لي بارك الله فيه وهي انني جالسه في السياره واختي تقودها واثنان من ابنائي ورائنا يجلسون واختي تقود السياره بمهاره ولاكن اختي نزلت من السياره وامرتني ان اقود السياره ولاكني قلت لها انني لاستطيع القياده ولاكنها اصرت وقدت السياره ببطئ وهي نزلت من السياره وكانت تدفعها من الخلف وانا اقودها وانتهت الرؤيا علمن انني كنت انا واختي علا خصومه ولاكن سامحتها لوجه الله
1 - رد من : --أبو سلطان--
--ابنتي الوردة الطيبة--أ/ آية.
-رؤياكِ تؤكد محبه أختكِ لكِ وانتِ لا تعلمين وسوف تُعينكِ على مصائب الدّهر وتقف بجواركِ ولن تتخلى عنكِ مهما صار بينكما.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-07-26 12:58:26
move
1