الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

القدر

بقلم : نورالدين الجزائري - الجزائر
للتواصل : [email protected]

اشعر بأنها كانت أول حب و أخر حب حتى أنني قطعت وعد على نفسي بعدم الزواج أبدا
اشعر بأنها كانت أول حب و أخر حب حتى أنني قطعت وعد على نفسي بعدم الزواج أبدا

السلام عليكم رواد موقع كابوس الكرام...أردت أن أشارككم اليوم قصتي و لقد نشرت سابقا الجزء الأول من قصتي و هاهو الرابط لمن يريد قراءة الجزء الأول، اليوم سأشارك معكم الجزء الثاني وأنا حزين جدا لا اعلم ولا أدري من أين ابدأ قصتي، هل تعلمون أن الوقت الذي استغرقته لكتابة قصتي هو أسبوع؛ لأني لم استطع كتابتها مرة واحدة بسبب الجرح الأليم الذي عصف بي، والذي ما إن يضمد ينزف من جديد.


قصتي أو حكايتي التي امتزجت كلماتها بدموعي، كما قلت لكم في الجزء الأول من قصتي أنني أحببت فتاة وقد كانت بيننا قصة حب ليست عادية، كنا نحب بعضنا ونشعر كأننا ملائكة على وجه الأرض كان عمري 25 وعمرها مثل عمري، وكانت تعمل أستاذة وكنا قد اتفقنا على الزواج لأن بيننا الكثير من الأمور المشتركة ووجدنا أنفسنا ملائمين لبعضنا ولا نقدر على العيش من دون بعضنا، بنينا أحلامنا وحياتنا وخططنا لمستقبلنا ورسمنا الحياة التي سنمشي عليها.

تكلمت مع أخوها الأكبر الذي يكبرني ب 4 سنوات فقط، وزرت أهلها حتى أتعرف عليهم واخبرهم بأنني ارغب بالتقدم لها، وقد استقبلني والدها بكل احترام ولكن في نهاية الزيارة اخبرني بأن ابن معارفه يرغب بالزواج من ابنته وأنه ينتظر أن يكمل دراسته في الجامعة وهو يعمل في نفس الوقت، وقد اخبرني بأنه قد وعده بأن تكون له وينتظر تخرجه. عندما سمعت هذا الخبر لم استطع الوقوف على قدمي شعرت بأن الأرض تدور بي، وخرجت مباشرة حزين جدا مع العلم بأنها لم يكن لها علم بذلك، اخبرها والدها أن ابن معارفه متقدم لها منذ فترة وأنه اجّل الموضوع لحين تخرجه، و أيضا يعمل في منصب جيد مع راتب جيد و يمتلك سيارة و سكن خاص به، و قد علمت بأنه يكبرها ب 7 أو 8 سنوات.

وضحت البنت لوالدها أنها تعرفني وأنها وجدتني ملائم لها، علما بأني لا املك شهادة جامعية ولا املك عمل مع تأمين، فقط أعمل يوميا و اسكن مع عائلتي. لكن ليست هذه مشكلة لأنها كانت متفهمة لظروفي، لكن والدها رفض الموضوع نهائيا واخبرها أنها ستتزوجه ولو بالإجبار وأن تتوقف عن التفكير بي، أخبرتني البنت وكانت تبكي من الألم وكانت قد حاولت هي ووالدتها ثنيه عن القرار إلا انه أصر على زواجها و عدم مخالفة كلمته، و طلبت مني أن نتزوج ونسافر أو نهرب فرفضت لأنه تصرف غير سليم و أخاف الله عليها و علي. مع العلم بأنها قد أخبرت خطيبها بأنها تحبني، ولكن والدها اخبره انه لا يريد لأنها مراهقة وأنت المناسب إليها وأنا أعرف مصلحتها.

في يوم حفل عرسها بدأت بالبكاء وكنت أحاول مواساة نفسي وجلست ساعات ابكي وأصبت بانهيار وهي قد كلمتني قبل الزفاف بساعات حزينة و تبكي، وقفت على جانب الطريق لأنني لم أتمكن من الجلوس وحدي بالمنزل، قررت أنه يجب أن أكون قريب منها لأخر لحظة و صدمت عندما مر موكب العرس من جانبي وأنا كنت واقف في مكان غير مكشوف على جانب الطريق، ولما مر الموكب لم أتمالك نفسي فجلست على الأرض باكيا منتحبا، اشتريت و أخذت مهدئات ورجعت للمنزل ومرضت فترة مدة أسبوعين وأصابني نوع من العصبية والحزن والاكتئاب، صرت بعد زواجها أتابع كل أخبارها بشدة لأنني أشعر أنني ما زلت أحبها لم أستطع نسيانها أو التعرف بغيرها لأنها هي الوحيدة التي أحبتني وفهمتني وشعرت معها بالحب و كل شيء جميل في الدنيا، فلم أستطع التعرف على غيرها.

هاهي الأيام تمر وأنا ما زلت متعلق بها بالرغم من زواجها، بالطبع هي لم تتواصل معي وأنا شخصيا لا أقبل منها أن تعمل هذا احتراما لزواجها؛ لأنني لا أريد أن ادخل على حياتها. بعد عام و نصف أنجبت طفل وسعدت كثيرا لها وشعرت بالفرحة و كان أي خبر مفرح من جهتها يسعدني، وفي احد المرات كنت أتسوق وبالصدفة التقينا وكان معها ابنها، والتقى وجهي بوجهها لم أستطع تحمل الموقف أخذت دموعي تنساب مني وشعرت بدموعها، وبسرعة ابتعدنا عن بعضنا.

أنا الأن حائر لا استطيع بدء علاقة جديدة ولا استطيع نسيانها، و ما زلت أحبها جدا على الرغم من أنني أعرف أن هذا لا يجوز، اشعر بأنها كانت أول حب و أخر حب حتى أنني قطعت وعد على نفسي بعدم الزواج أبدا، أرجو منكم نصيحة.

تاريخ النشر : 2021-07-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : شَفَق
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

ما يُكنّه قلبي
ورد - الكويت
مخيف ومجهول بذات الوقت!
غريبة في عالمي - سوريا
استشارة
محمد - بلد المليون شهيد
تلك العتمة بداخلي
حنين - السعوديه
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (28)
2021-08-09 16:48:37
437805
user
20 -
ريتاج
صدقني وثق واعتقد بانك ستجد افضل منها حاول ان تجرب الحب جرب ان تحب غيرها هي الان متزوجة والصار صار والماضي راح وما راح يرجع
صدقني لمن ترتبط بانسانة تحبك وتشوف تضحياتها الك ولمن تعمل المستحيل على مودك راح تنساها لمن ترتبط بانسانة تفهمك وتقدرك راح تنساها ولمن راح ترزق باطفال منها وتصير عندك عائلة واطفال راح تنساها لمن ترتبط بانسانة تشبه روحك ولمن تتحدث معها وتحس براحة نفسية بوجودها راح تنساها وارجع واقول الصار صار ومراح تقدر تغير شي انت هم شوف حياتك معقولة شبابك راح يضيع هيج ابحث عن الانسانه الي تلائمك انا اعرف انو الي تمر بيه شي صعب وكثيررر صعب بس الوقت كفيل بالنسيان
الي خلقها يخلق غيرها
2021-08-06 07:15:44
437190
user
19 -
lolo lolo
القرآن شفاء لما في الصدور أحب الله وتقرب منه سوف تنسى الفتاة وتنسى الدنيا بأكملها
2021-08-01 18:37:48
436381
user
18 -
بنت العراق
الى هند

اولا، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ثانياً، من اعطاك الحق لتهاجمي التعليقات وتقولين عنها انها مستفزة ولا تؤدي الى حل؟؟ وما هو الحل الذي جئت به انت؟؟ النصيحة بالتوبة والتوجه لله عز وجل؟؟!! بعض الاخوة (وانا منهم في تعليقي رقم 4) ايضا نصحوه بالتوجه الى الله عز وجل بالدعاء والاستغفار والمواظبة على الصلاة والصيام وقراءة القرآن، فقط انت اضفت بعض التفاصيل، فهل هذا ما يجعل الحل كامن في تعليقك وليس في تعليقاتنا؟؟ على اي اساس؟؟

ثالثاً، كيف تقولين في تعليقك "الله يقول فاحدى الاحاديث القدسيه انه كلما تقرب العبد من ربه بالنوافل حتى يحبه الله" ؟؟!!!

هذا حديث نبوي، وهل الاحاديث النبوية تأتي من الله عز وجل ام من الرسول ﷺ؟؟!! اذا اردتِ الاستعانة بآية قرآنية او حديث نبوي فينبغي عليك اذن ان تذكريهم بالكامل وتنسبيهم لقائلهم بصورة صحيحة، لا ان تذكري سطرا مختصراً.

رابعاً، صاحب المقال ذكر بأنه كان ينوي الزواج من الفتاة من قبل ان يتحدث معها بأي كلمة، ولم يذكر انهما كانا يتواعدان او شيء من هذا القبيل. طبعا حق الرد مكفول في هذا لصاحب المقال نفسه، ولكنه فقط ذكر انهما اتفقا على الزواج، ولم يذكر ما اذا كانا التقيا على ارض الواقع او تحدثا من وراء الشاشات حتى تدخلي انت الموضوع في زنا وشهوة ووسوسة شيطانية وخلافه، ربما هو اخطأ في بعض تصرفاته ولكنه لم يكن يستحق ان تخاطبيه بهذه القسوة.
2 - رد من : بنت العراق
انا اخطأت بعدم تمييزي بين الحديث القدسي والنبوي، فأستغفر الله على ذلك، ولكن مع هذا اليك ما قرأته انا عن الحديث القدسي في احد المواقع الدينية:

"وسببُ تسميتهُ بالقُدسيّ؛ نسبةً إلى التقديس، ويدُلُّ ذلك على التشريف والتعظيم وتنزيه وتعظيم الله، والتقديس من التطهير، والحديث القُدُسيّ يُضيفه النبيّ -عليه الصلاةُ والسلام- من كلامه إلى الله، فيرويه على أنه كلام الله، فيقول: قال الله -تعالى-، أو يقول الله -تعالى-، وأمّا الراوي فيقول عند روايته له: قال رسول الله فيما يرويه عن ربه، أو قال الرسول: قال الله -تعالى-."

هل رأيتِ الان؟؟! النبي ﷺ هو وحده من يحق له ان يقول في الحديث القدسي (قال الله تعالى او يقول الله تعالى) اما الراوي فيجب ان يقول عند ذكر الحديث (قال رسول الله ﷺ فيما يرويه عن ربه، اوقال الرسول ﷺ: قال الله -تعالى- ).

اما بالنسبة لما ذكرتيه من انني لم اقرأ الجزء الاول من المقال، الحقيقة انني قرأته مِراراً وتكراراً، لكن من الواضح انكِ انتِ لم تقرأيه جيداً. صاحب المقال ذكر انه كان يرى الفتاة ويتكلم معها عندما كانا زميلين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وبعدها افترقا ولم يلتقيا مرة اخرى الا بعدما رآها صدفة عندما يكن يمر في طريقه الى عمله بشارع المتوسطة التي اصبحت هي تعمل فيها، وقد اصبح يراها بشكل دائم لهذا السبب، قال انه فقط كان يراها ولم يقل انه تكلم معها او واعدها بأي شكل من الاشكال، من الواضح اذن ان الرؤية كانت عن بُعد، وهو يعرفها اصلا بحكم انها كانت زميلة دراسة، ولهذا وجد نفسه يفكر فيها، لهذا اعود واقول انك بالغتِ قي وصفكِ للامر، واكررها بأن حق الرد مكفول في هذا لصاحب المقال نفسه.
2021-08-02 12:41:48
1 - رد من : هند
سادخل فالموضوع
اتاسف على تعميمي فكلمة مستفزه قصدت البعض الذين يكتبون انها لا تحبك ولو احبتك والخ ...والخلل كان من التصحيح التلقائي للاسف لم ارجع اصححه
ثانيا استفززتني بتشكيك بمصادي هناك فرق بين الحديث النبوي والقدسي فالقدسي : معناه من الله ولكن رواه النبي صلى الله عليه وسلم ولا يحتمل الخطا فيه اعتقد ان الكل فهم قصدي ولا ارى هناك داع فكتابته جميعه ولو اردت ابحث عنه .....
بالنسبه للنقطه الرابعه لتعليقك انت لم تقرا الجزء الاول!؟ستعرف ان قراته واضافه لذالك لا يمكن عشقها وحبها والتعلق بها بعدا لانه سيكون اعجاب انذاك ولكن واضح انهما تكلما وتقابلا وحدث الكثير والله اعلم انا فقط اردت تذكيره ان حدث شيء من ذالك عليه التوبه وان لم يحدث كان به بالنسبه من وراء شاشات فهو حرام ايضا اختلى بها يا اخي اي كلام بين الرجل والمراه حرام باي طريقه كانت فقط للضروره اما نيته لانه مشتاق فانه حرام اين نحن!!! لم ارى اني قاسيه فقط ذكرته بشرع الله سبحانه لم ارد ان ابين له انه كفر او فسق فقط اذكره لان الله يغفر وعليه العوده عن ذنبه حتى يحس بالذنب ويتوب وشكرا لك
2021-08-02 09:07:00
2021-08-01 14:09:44
436327
user
17 -
هند
تكمله....
اقرء القران وتعمق به كلها ثلاثة ايام وستنساها لنشغالك لارضاء الله وهمك كله ارضاءه لا ارضاءها وارضاء ابواها لا فقط الله ...لان الله يقول فاحدى الاحاديث القدسيه انه كلما تقرب العبد من ربه بالنوافل حتى يحبه الله ..انت متخيل ان ربنا يحبك اعظم من حب هذه الفتاه يقول الله كنت يده التي يبطش وبها وسمعه الذي يسمع به والى نهايته ...انت متخيل العظمه ربنا سبحانه يكون سمعك يعني انت مركز عاتفه اشي وهو حبك لها ونسيت ان علينا مسؤوليات فالدنيا سنحاسب ونسئل عليها لا تنسى عذاب القبر وهول القيامه ......اسال الله رب العرش العظيم ان يهديك وييسرك الى الفلاح والصلاح والسلام عليكم
2021-08-01 14:06:02
436326
user
16 -
هند
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
اولا التعليقات مستفزه ولا تؤدي الى حل...
اولا:انت لم تنظر للموضوع بزوايا اخرى نكون صريحين خالفت اوامر الله وتجاوزت حدوده بسماحك لشهوتك ونفسك بالتشبع والقضاء عليك بالحرام وهو التحدث معها ملامستها والخ وهذا حرام وممكن ان يوصل للزنى لان الله قال ولا تقربوا الزنى مش ولا تزنوا بل اعم من ذابك فالقرب منها لسا اعم من ملامستها والخ وانت تعلم لكل معصية عقاب سواء دنيا واخره والله يرى المناسب سبحانه انت حتى لم تفكر فالتوبه يعني نسيت ربك تماما لم تفكر حتى بالذي خلقك لم تفكر بالتوبه والابتعاد عنها حتى لا يصبح الموضوع لهذه الوسوسه الشهوانيه الشيطانيه لو تبت وصليت ركعتين وابتعدت عنها وانشغلت بالدين والتقوى من الممكن ان ييسر لك الله افضل منها ياما شفنا قصص وغرقت بنعيم تحسد عليه
ثانيا: لا نلوم الفتاه فهي اختارت بالعقل لا العاطف لماذا تنذل وتعيش فمكان من الممكن ان تكرهه بعد الزواج تحت مسمى -احبك ولا اريد غيرك- هذا كذب لان بعد الزواج ان لم يعجبها المكان ستنكد عليك بالصراخ والتململ والملل وانت لن تجد فرصه حنى للن تنظر اليها بسبب العمل المستمر حتر توفر لها ما تريد وستندم والحب يبتعد فهي اختارت اختيارا صحيح ولكن عليها التوبه من علاقتكم المحرمه حتى وان لم يكن تلامس
ثالثا : مليان نساء فالعابم وقفت عليها!!؟في كثيير نساء يتشابهن فالتفكير والعقل انت افعل ما تؤمر واتقي الله يجعل لك مخرجا من حيث لا تحتسب لا تفكر بها كثير انه الشيطان وستصبح صلاتك حركات فقط لا روحانيا ....فقط قل ربي انت حبيبي انت خلقتني انت تملكني قلبي وعقلي بين يديك استغفرك واتوبك اليك اجعلني من الصالحين المقربين التوابين والاوابين ابعدها عن تفكيري واشغلني بطاعتك وحبك....اقرء القران كثيرا وتعمق
2021-08-01 05:08:37
436239
user
15 -
فؤش
لعل الله يحدث بعد ذلك امرا
بالدعاء يحدث المستحيل
****
امر غريب قبل 4سنوات ب2017
العمر 23 واليوم 25
يمكن خطا تقدير
اصرار الاب
غريب
لن اقول لك بالنصيب والاختيار
لانهما طريق اختيار والانسان مسير
بامور الحياه
في علم الحياه كن
واقعي اعلم انك اخترت طريقك
انك لاتريد غيرها
2021-07-30 22:55:17
435954
user
14 -
هاني
يا ابني مفيش حاجه اسمها تزوجت بالغصب والله هاذا في ايام الجاهليه ولكنها بررت موقفها بهاذا العذر والله لو كانت تحبك جد مارح ياخذها غيرك لو شو ماصار
شوف لك غيرها وروووح في حاللك 👍👍
2021-07-30 22:51:01
435953
user
13 -
هاني
حبيبي
البنت صارت متزوجه وتحب زوجها بل تعشقه ولا ترى غيره فهاذا هو مايحصل بعد الزواج
وكمان صار معاها ولد والثاني بالطريق
والثالث والرابع
خلااااااااص مو نصيبك يا ابني روح فحالك وسيبها فحالها
يا اخي تزووووووووووو ججججججج
تزووووووججججج تزووووووج
ورح تنسى حتى اليوم اللي عرفك بيها ورح تشوف بنفسك ورح تحب زوجتك اكثر من هاذا الحب اللي قاعد تحكي عنو
ادعس على قلبك قبلما يدعس عليك خليك راجل ياوله



تحياتي للجميع
2021-07-30 14:12:31
435880
user
12 -
جوجو
ما اصعب التعلق خاصة اذا بدأ من الطفولة
لن استطيع مساعدتك ولا احد اذا لم تكن انت تريد التخلي عن التفكير بها ، لن اقول لك انساها فالنسيان خرافة من الخرافات ، بل سأقول لك تجاوز
اعلم شعورك وانت عقلك يُبعثر ذكراها في سكون ليل و ذكراك تُعيدها لك وكأنها امامك ، كل شيئ مؤلم
لكن صدقني مع الوقت ومشاغل الحياة ستنسى
ادعُ الله بأن لا يُشغلك في التفكير بها ، ادعُ الله بأن يزيل ذكراها من بالك
بأن لا يجعلك تحن لها ، وان يختار لك كل خير
انا دائما ادعو هذه الدعوة اللهم لا تعلق قلبي الا بك
فالتعلق بغير الله مؤذي
فما لك الا الاستعانة بالله فهذا لن يكون اول رفض لك ، بل ستعاني اكثر فالحياة ليست حسب مبتغانا
ويجب ان تتأكد بأن الله قد كتب لك كل خير ، فكم من اشخاص تزوجوا عن حب ثم تنتهي حياتهم عن طريق الطلاق ولم يعد بينهم اي مشاعر
انت تعلقك اكثر من التعلق العادي خاصة لأنه بدأ منذ الطفولة ، فالأطفال يتعلقوا بالكثير ، واخيرا كما قلت لك لا تتمسك بذكراها
اي اذا كنت تراها الكون ولا تريد غيرها لن يُشفى قلبك يوما ، لذلك حاول ان تتجاوز و الأيام ستُشغلك
وبالتوفيق
2021-07-30 08:41:06
435812
user
11 -
عصام العبيدي
كن كما اسمك كن للدين خير ممثل ومطبق ومن ضمن مايتوجب عليك تجاه تمثيل دينك في نفسك:
الصبر على الله,فإن فعلت هذا كنت رجلا كامل الرجولة قال الله(رجال لاتلهيهم)ولم يقل بشرا او اناس او ذكورا لاتلهيهم تجارة ولابيع عن ذكر الله وانما رجال والرجال هذه الايام باتوا قليلون فكن منهم والصبر على الله اعظم الصُبُر
الاحتساب عند الله,لكي تنال الاجر والمثوبة والعوض على ما احزنك فواته
حسن الظن بالله انه ماحرمك شيئ الا لتنال ماهو خيرٌ منه وكل مافي الامر انك لاتعلم مافي الغيب
الامل,المسلم احق بالامل والفأل الحسن فلا ينبغي لأي مسلم ان ييأس من روح ربه تعالى او يقنط من رحمة ربه جل في علاه فعيب بحق اي مسلم هاتان المذمتان,اليأس والقنوط,فهما لايليقان الا بغيره

البحث مرة اخرى,ان الله لايرضى لمسلم ويكره له ان تقف دنياه عند اول مطب او حفرة او سقوط او فوات بل الله يريد ان تستمر في ايجاد رزقك الحقيقي الذي هو بإسمك انت في هذه الحياة الكبيرة والمتسعة والمتعدة فالبشر كثيرون جدا فقط مزيد من تجهيز النفس والاستعداد لتحمل المسؤلية ومن ثم ايجاد الشريك الحقيقي الذي سيقاسمك لقمتك وسقفك وانبساطتك وفرحتك وحزنك وعافيتك ومرضك والحياة الدنيا اكبر من مجرد زواج وكفى
ضع بصمتك الخاصة في هذه الحياة لاتحصر عقلك وصحتك وشبابك وقوتك وعلمك وخبرتك وايجادتك للكتابة في مسألة زواج وكفى,الزواج مجرد رزق من ضمن الارزاق لكن اين هويتك وغاية وجودك على الارض اين بصمتك اين صنعتك اين فائدتك؟لاتكن شيئ اتى للدنيا وهو لاشيئ ويغادرها وهو لاشيئ ماينبغي هذا ولايصح فضع بصمتك واضعف ايمان ان تحمل هم ضال او جاهل او منحرف او تضع وعاء به ماء لدواب او بهائم تروي ضمأ عطشها,كن صاحب همة عالية وكن من صناع الحياة من صناع الأثَر وواصل البحث في نفس الوقت عن رزقك
1 - رد من : نورالدين الجزائري
شكرا يا أخي ....كلامك جعلني اشعر براحة نفسية
2021-07-30 12:35:39
2021-07-30 08:13:50
435809
user
10 -
عصام العبيدي
,,لاتقل على اللُقمة التي بين اصبعيك السبابة والابهام هذه رزقي حتى تدخلها فمك ومن ثم تبتلعها لتستقر في معدتك,,عصام,,
فليس كل ما اصبح امره في متناول ايدينا صار رزقا اكيدا محتما فقد تقع تلك اللقمة من بين الاصابع لتكون رزق لقط او اي مخلوق اخر غيرنا.

عجبا لمن يبكي على ماليس له وعجبا لمن يبكي على مافاته لو علم انه ليس خيرا له لما بكي ولربما اقام الدنيا ولم يقعدها من شدة الفرحة وعجبا لمن حُرِم شيئ احبه لينال شيئ في الغيب هو اجمل واحسن منه فلايدري احدنا ما اختاره الله لنا من محاسن الارزاق وكمائل الارزاق واطيب الارزاق وارزاق الدنيا تراب ولعاع امام ارزاق الاخرة(والاخرة خير وابقى)

يامن حَرِمت رزقاً احببته لاتحزن واعلم اما انك معوض بما هو خير منه او شراً دفعه الله عنك او هماً كفاك الله امره فأنت لم تصنع نفسك ولم تخلق نفسك لذلك لاتعلم ماهو خير لك ولا ماهو انفع لك ولا ماهو افيَد واكرَم لك فالذي خلقك وعدلك هو مالك هذا الرزق الفائت عليك وغيره فهو المالك لها والمتصرف لها والمقسم لها بين عباده وقد قسمها في اللوح المحفوظ عنده قبل خلق الناس بل قبل خلق السماوات والارض بخمسين الف سنة فلا الحظ ولا الصدف ولا كلام الاباء ولا اختيار الامهات المتصرفون وانما يتصرف الاباء وولاة الامور بمقتضى ماهو مكتوب في اللوح المحفوظ عند الله تعالى افتريد تغيير ماهو مكتوب عند الله في اللوح المحفوظ؟!

فأحسن الظن بالله فمن مثلك ماينبغي له ان يرف له جفن على شيئ فاته لان من مثلك يعلم ان مافاته ذهب الى صاحبه الحقيقي الذي اختاره الله له فمابالك ان تدمع عينك! هذا لايليق بك واني اراك على خير في جنب الله بجمال اخلاقك وحسن سلوكياتك تجاه تلك تزوجت غيرك وارتبط برزقها الحقيقي ولا ازكيك على الله وانما نحن شهداء الله في ارضه
2021-07-30 07:41:36
435799
user
9 -
زكية
يا لك من شخص رائع أيها الأخ نور الدين ، قلبك كان مخلصا جدا حتى لآخر لحظة ، أنت لا تستحق كل هذا الحزن . يكفي ما عانيته لحد الان
كل ما أستطيع أن أقوله لك الان هو أن تنهض مرة أخرى و تنسى كل ما حصل ، و أن تحب نفسك جدا ، كانت هذه تجربة وقعت لك لتجعلك قويا جدا
أنا متأكدة أنك ستجد السعادة مجددا ولكن هذه المرة إذا نظرت الى داخلك ، لأننا مخطئون حينما نعتقد أن مصدر السعادة هو الخارج (المادة أو الناس) ، التعلق بالناس هو مصدر تعاستنا
حظا طيبا يا أخي الكريم ، أدعو الله أن ينير حياتك من جديد
2 - رد من : من زكية الى الاخ نور الدين
لا يا أخي، كل شخص في هذه الدنيا يستحق كل الخير، لذلك أحبب نفسك جيدا ، و سامح نفسك و غيرك تنعم بالسلام الدافئ
هجرتك هي خطوة قوية منك ، أعانك الله بالصبر و القوة
2021-07-31 09:13:28
1 - رد من : نورالدين الجزائري
شكرا زكية
في بعض المرات اقول لنفسي انني استحق كل هذا الحزن لانني لانني (لم استطع كتابة الكلمات) .....على كل حال خسارتها تعني خسارة كل شيء ...النسيان يحتاج وقت و لست متأكد انني سوف اجد سعادتي مع فتاة اخرى ...على كل حال قررت الهجرة من مدينتي لان كل شارع كل لافتة و كل شيء في مدينتي يذكرني بها
2021-07-30 16:07:52
2021-07-30 07:17:47
435794
user
8 -
barbara
لقد قُلتها إنه القدر , و ان كان في القدر انك ستنسى فسوف تنسى
2021-07-29 21:59:18
435731
user
7 -
زهرة الامل
😔😔😔😔قلبِي وجعنِي من قصتَك 💔💔
2021-07-29 19:46:23
435723
user
6 -
ملاك
لا اعرف ما اقول😥
2021-07-29 18:50:52
435714
user
5 -
ماري
و لماذا لا تتزوج غيرها لم أفهم !!!
قصتك مؤلمة ولا شك لكن لا تجعل حياتك تتوقف عند أحد ها هي قد تزوجت و أنجبت و بالتأكيد و مليار في المئة أنها تحب زوجها و تعشقه انساها و عش حياتك كما هي عاشت حياتها انا عن نفسي لو تزوج الشخص الذي أحبه من أخرى غيري سأكرهه كثيرا مهما كنت أحبه لن أحتمل البقاء على قيد عشق شخص يلمس أخرى و يقبلها و ينجب منها الأطفال و كل شيء لا لا مستحيل أبقيه في عقلي دقيقة وحدة سأشمئز منه كثيرا و من نفسي لو عدت للتفكير فيه سأعيش حياتي بالطول و العرض و أحب غيره و أتزوج و أكون سعيدة رغما عن أنفه و عن أنف الحب -حتى لو كان ما حصل خارج عن إرادته-
هل فهمت قصدي صديقي ؟ أتمنى ذلك .
يا إلهي كم تؤثر بي هذه الحوادث رجاء لا تفعل بنفسك ما تفعله لا تكن أنت ضحية حب طفولة أحمق لا تصدق ولو للحظة أنها تحبك حتى ولو بكت فدموع التماسيح المرأة عندما تحب بصدق لا يستطيع لا أب ولا أخ ولا حتى قبيلة إجبارها على ترك من تحب عندما تحب فإنها تحب حتى النهاية و لا ترضى بغير الذي أحبته
أسألك بالله هل ذاقت هذه الإنسانة ولو صفعة لأجلك
هل حاولت أن تحصل على الطلاق مثلا في بداية زواجها لتعود لك
طبعا لا هي لن تخسر أهلها أو زوجها و بيته و سيارته و ماله لأجلك أترضى على نفسك أن تكون أنت ضحية سخيفة لحب أحمق لفتاة لم تفعل شيئا مما تفعله العاشقة لأجلك أنت تستحق من هي أفضل منها لم ينتهي العالم بزواجها و لم تخلو الدنيا من النساء بالعكس عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم و هذه الإنسانة ما كانت لتكون خيرا لك كن رجلا شجاعا و انسى الماضي فهو لا يستحق منك دقيقة تفكير امض قدما و بالتوفيق
1 - رد من : فلوريندا
معك حق مليون بالمئة، إذا كان هناك شيء واحد تشعر به اتجاهه فهو الشفقة على حاله أراهن أنها في داخلها لا تراه أكثر من مجرد مسكين مغفل
لم تفعل أي شيء يثبت حبها المزعوم قبل زواجها
بصراحة استغربت من زوجها كيف قبل على نفسه الزواج بها و هي قد صارحته بحبها لرجل لآخر! الناس تموت على الشكليات و المادة!
2021-07-30 09:55:33
2021-07-29 18:20:55
435706
user
4 -
بنت العراق
صاحب المقال

الجأ الى الشافي المعافي سبحانه وتعالى بالدعاء بأن يزيح مشاعرك نحو تلك المرأة من قلبك ويهدئ نفسك ويعينك على نسيانها. واظب على صلاتك وصيامك بكل اخلاص، فهما ما يقربك الى الله سبحانه وتعالى، واظب على قراءة القرآن ففيه شفاء الروح ودواء النفس، استغفر الله دوماً في كل حين حتى يفرج عنك ويزيح عنك همومك، توجه اليه سبحانه بالحمد والشكر حتى يزيدك من عطاءه، استعن بالله دائماً وابداً عسى ان يرضى عنك ويفرج همك ويبعد عنك وساوس الشيطان.

مارس هواياتك سواء الرياضة او القراءة لكي تشغل نفسك وتلهي تفكيرك. اهتم بعملك وراعي والديك وكن لهما خير الولد لكي تحظى برضاهما ودعاؤهما بالخير لك وبالتالي رضا الله عنك، ليكن هدفك هو السعي لطلب رضا الله ايها الشاب فهو الابقى والانفع، وغاية المنى ان نناله، لان من يناله فقد فاز في الدارين بإذنه تعالى. اما الزواج فدع امره للخالق عز وجل عسى ان يرزقك الزوجة الصالحة والذرية الصالحة ويعوضك خيراً عن كل ما خسرته.
2021-07-29 18:20:25
435705
user
3 -
محمد الامير
اخي يجب ان ترضى بما اختاره الله لكما ، واعلم ان الله اختار لكم الأفضل وابحث عن بنت الحلال وتزوجها ولاتترك عمرك يضيع منك لأنك سوف تندم بعد فوات الأوان على عمرك الذي ضاع منك .
تزوج وكن على يقين ان الله سايعوضك وسوف يرزقك بزوجه تهتم بك وتحبك كثيرا . قال الله تعالى (وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم و عسى أن تحبوا شيئاً و هو شر لكم، والله يعلم وأنتم لا تعلمون) .
2021-07-29 18:11:15
435700
user
2 -
بنت العراق
قدَّر الله وما شاء فعل

صاحب المقال
هناك اشياء التبست عليَّ في كلامك. في الجزء الاول من مقالك ذكرت بأن عمرك 23 عاما وهنا تقول بان عمرك كان 25 عاما والفتاة في نفس سنك!! وايضا ذكرت في الجزء الاول من مقالك بأن الفتاة عادت لتعمل استاذة في نفس المتوسطة التي كنتما تدرسان فيها، وبعدها تذكر ان الفتاة لما صارحت خطيبها بأنها تحبك وتريد الزواج، وذهب هو الى والدها ليتحدث اليه، فقال له والدها بأنه مراهقة وانه (الشاب) هو المناسب له وهو (اي والدها) اعرف بمصلحتها!! فكيف هي مراهقة واستاذة وعمرها 25 عاما؟؟ هلا اوضحت لي هذا الامر؟؟

صاحب المقال

الزواج اولا وآخراً هو بيد الله سبحانه وتعالى، فكم من شخصين تعارفا لسنوات واتفقاً على الزواج ولم يتم ذلك وذهب كل منهما في طريق آخر، وكم من شخصين لا يعرف احدهما الاخر تلاقيا وتم زواجهما في مدة قياسية. كم من شخص قرر العزوف عن الزواج ليلتقي بعدها بالشريك الذي يجعله يغير رأيه ويتزوج، وكم من شهص رغب في الزواج وسعى اليه ولم ينجح، كل شيء بأرادة الله عز وجل.

هذه الفتاة لم تكن من نصيبك من البداية، والان هي متزوجة وام، وعلى الاغلب اخذتها الحياة الزوجية في دوامتها، وانشغلت بحياتها وامومتها عن التفكير في اي امور اخرى، فلا توقف حياتك عليها وعلى مشاعرك نحوها فهذا لاينفعك بشيء.
2 - رد من : بنت العراق
فلوريندا

انا اعرف ان القصة من سنة 2017، وعلى ما فهمت من هذا المقال ان الاحداث التي ذُكرَت فيه حصلت في المدة الفاصلة بين المقالين، فكيف يقول الاب لخطيب الفتاة بأنها مراهقة وبأنه (اي والدها) اعرف بمصلحتها؟؟ انا لا اكذب صاحب المقال ولكن فقط استفسر.
2021-07-30 15:39:03
1 - رد من : فلوريندا
القصة قديمة من 2017
2021-07-30 09:51:54
2021-07-29 18:04:36
435699
user
1 -
مدحت
قطعت وعد على نفسك بعدم الجواز ابدا؟ عنترة بنفسه لم يفعل هذا
بكل الاحوال ابحث يا صديقي العالم مليئ بالفتيات الطيبات الخجولات ولا تركز حياتك على هذه الفتاة ما دامت تزوجت وانت تحبها حبا صادقا على ما يبدوا فستحب رؤيتها سعيدة وربما هناك فتاة في الخارج تحبك وتبكي الان لحالك من يدري العالم كبير وتبدو شخصا جيدا
تابع فلم 500 يوم من صيف (ضع الاسم في ترجمة غوغل وستعرف اسمه الاصلي) قد يساعدك
move
1