الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟

بقلم : استيل - اليمن
للتواصل : [email protected]

مشاهير واثرياء ولديهم كل شيء .. لماذا ينتحرون؟
مشاهير واثرياء ولديهم كل شيء .. لماذا ينتحرون؟

هل تسائلتم يوما لماذا ينتحر الناس؟ .. دعوني اكون اكثر تحديدا بسؤالي ، لماذا شخص غني ومشهور ومحبوب ينهي حياته فيما شخص اخر بائس وفقير ومشرد متمسك بالحياة الى اخر لحظة .. اليست هذه مفارقة؟ ..

قد تقولون ان نفسيات وقناعات الناس تختلف ، وان هناك كثير من الناس طفح كيلهم من هذه الحياة لكنهم متمسكون بها لقناعات دينية مثلا ، فالإنتحار عاقبته وخيمة ، ليس في الدنيا وانما في الآخرة .

ثم انه ليس كل من امتلك الشهرة سعيد في حياته ، لا يغرنكم ما يملكه غيركم من شهرة واموال وسعادة ، فالإكتئاب والضغوط النفسية ليست حكراً على الناس البسطاء ، والفقر ليس من يدفع الناس لإنهاء حياتهم كما يظن البعض.

بالأصل ما هي السعادة؟ .. وكيف يكون الإنسان سعيداً؟
اظن لكل انسان فكرته الخاصة عن السعادة ..

في مقالي هذا سأستعرض معكم قصصا عن اناس مشهورين واثرياء ، يفترض انهم سعداء ، لكنهم تركوا الحياة بمأساوية وجعلوا نهاية مشوارهم الإنتحار... ولكل منهم سبب مختلف ..

سولي

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
لماذا فتاة مثل سولي تنتحر؟

سولي هي نجمة "كي بوب" كورية وضعت حدا لحياتها بالإنتحار. على الرغم من أن آخر يوم لها في الحياة كان طبيعياً ، كانت قد انهت تسجيل فيديو إعلان لماركة حقائب عادت لمنزلها وبدا كل شيء على مايرام .. ولكن عندما كان مدير اعمالها يتصل بها لم ترد عليه ، فشعر بالقلق وقرر المرور عليها ليرى ما الأمر ، وحالما وصل الى المنزل قام بفتح الباب بمفتاح احتياطي ودخل فوجد البيت منيراً وعلم انها موجودة.
اذا لماذا لم ترد؟ فقد استمر بالإتصال عليها مرارا وتكرارا...
وما أن دخل حتى بدأ ينادي عليها : سولي .. سولي ..
وراح يبحث الغرفة بعد الغرفة حتى وصل الى الغرفة التي صدم بما رأه فيها ..
كانت سولي مشنوقه..
اسرع واتصل بالإسعاف برعب شديد وتوتر وارتعاش ، فاتوا سريعا وقاموا بفحصها لكن بلا فائدة فالفتاة ميتة ..

ماذا حدث؟ .. تساءل الجميع باستغراب ، لماذا فتاة مثل سولي تنتحر؟ فهي جميلة وموهوبة ومشهوره وغنية ..ما الذي ينقصها؟

لكن خلف الوجه المرح والابتسامات الزائفة كان يقبع جبل من الحزن والكآبة ، في آخر مقابلة لها قالت انها تمثل السعادة امام الجمهور والحقيقه انها فارغة من الداخل، اي انها تتظاهر بالسعادة وهي ليست سعيدة اطلاقاً..

أتضح أن سولي كانت تعاني من التنمر والسخرية ، وتتلقى الكثير من التعليقات الجارحة عبر السوشال ميديا .. فكوريا الجنوبية لديها الكثير من مغني الكي بوب واي واحد لا يعجب به الجمهور او يرتكب خطأ بسيط عليه أن يكون قوي تجاه التعليقات الجارحة والمؤلمة التي سوف تنهال عليه فهم لا يرحمون، ، اقصد الجمهور الكوري..

قبل 5 ايام من إنتحار سولي فتحت بثاً عبر إنستجرام وظهرت فيه باكية ولم تتمكن من الكلام وظن البعض انها تجذب الأضواء والإنتباه لها.
لكنهم صعقوا عندما سمعوا بانتحارها ..
انتحارها كان بسبب التعليقات المتنمرة ما جعلها تدخل باكتئاب شديد لم تستطع أن تتغلب عليه.

كريستين أوناسيس

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
تركت كل شيء خلفها لأنها لم تجد السعادة

هي إبنة الملياردير اليوناني أوناسيس ووريثته الشرعية كونها وحيدته والتي ورثت من والدها الجزر والأساطيل البحرية والطائرات .. ورغم كل هذه الثروة الهائلة انتحرت تاركة كل شيء غير آبهة ..
تركت كل شيء خلفها لأنها لم تجد السعادة التي كانت تريدها...

ومرة اخرى نتساءل : ما هي السعادة التي يبحثون عنها ولم يجدونها؟ ما اللذي دفعهم الى شدة اليأسهم وجعلهم يقتلون انفسهم ..
على الرغم من الأموال التي لديهم لم يستطيعوا أن يحصلوا على السعادة!!

تزوجت كريستين عدة مرات بحثاً عن السعادة ظناً منها أنها إن تزوجت سوف تكون سعيدة .. ومع هذا لم تجدها ..
فسئمت العيش المترف وتزوجت من احد الشيوعيين وذهبت معه لتعيش في منزل متهالك في احد احياء موسكو الفقيرة .. وعاشت هناك حياة الأميرة سالي ، معاناة في عالم الفقر الذي لم تعتد عليه.. وهي في الأساس غنية واموالها التي تملكها تساوي ميزانية بلاد كبيرة..
لم تستطع كريستين أن تستمر بحياتها الفقيرة فهي لم تجد السعادة التي تبحث عنها..
فشلت تجربتها ، فتطلقت من زوجها ثم عادت الى قصرها .. وبعدها بفترة قصيرة أصيبت باكتئاب مزمن وحزن مرضي متصل .. لم تعد تشعر بقيمة الحياة، ولماذا هي حية اصلاً ..

وذات يوم .. وعلى احد السواحل الأرجنتينية الجميلة.. تم العثور على امرأة شابة نائمة بهدوء وقد تركت الدنيا بما فيها ..

تم تشخيص سبب الوفاة بابتلاع قدر كبير من الحبوب المنومة.
عندما انتحرت كان عمرها 37 عاماً.

أدولف ميركل

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
لم يتحمل كل هذا وذهب بقدميه الى الموت

هو رجل ألماني كان مصنف لعدة سنوات ضمن قائمة أغنى مئة رجل في العالم وهو صاحب اكبر شركات تصنيع الأدوية في العالم ..

هو نموذج اخر نقدمه لكم في مقالنا هذا عن مغزى ومعنى السعادة؟ فما الذي حدث معه يا ترى؟

انهارت امبراطوريته المالية بسرعة صاروخية ، خسارة مالية تليها اخرى حتى وجد أن أوضاعه الأقتصادية على شفا الانهيار وقد ضيع القسم الأكبر من امواله..

خرج من منصبه المصنف ضمن المائة أغنى رجل في العالم ، بدأ يفقد مكانته الأجتماعية ، بدأت البنوك تلاحقه لسداد قروضها ذات الفوائد العالية ، اجبر على بيع ورهن بعض املاكه ، وأشياء كثيرة اخرى جعلته يزداد اضطرابا يوم بعد اخر يوم .. الضغوط تتزايد والإفلاس يلوح في الأفق . .
لم يتحمل كل هذا وذهب بقدميه الى محطة القطار .. لا ليفر هاربا بأحد القطارات الى جهة مجهولة لا يجده الدائنون فيها .. لا .. بل ليتمدد على قضبان السكة الحديدية .. ويظل منتظرا قدوم القطار .. وما حدث بعدها هو مشهد مرعب فيه الكثير من الدماء.

فر ادولف من الحياة بأسرها ، لن يضطر بعد الان ان يستيقظ صباحا ليذهب الى عمله تلاحقه نظرات الشامتين .. ولن يجلس مجددا على مائدة الطعام فيرى الحسرة والخيبة مرسومة في وجوه ونظرات زوجته وابناءه الاربعة ..

بيج إينتواستل

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
رمت بنفسها من بين حروف كلمة هوليوود على الجبل

وهذا نموذج اخر عن معنى السعادة .. إنتحرت هذه الممثلة عام 1932 بعد عرض فيلمها الأول Thirteen women والذي لم يحقق النجاح الكبير والشهرة المطلوبة أو كما توقعت هي لتصبح نجمة مشهورة من نجوم هوليوود ..

لقد فشل الفيلم في شباك التذاكر وفشل على مستوى الجمهور والنقاد ..

كانت تلك انتكاسة لم تتحملها ، بعد سنوات من العمل في المسرح كانت هذه هي فرصتها الاول الى عالم الشهرة والمال .. لكن لم يحصل ما أرادت ، وخلال شهر بعد عرض الفيلم كانت بيج تغوص يوما بعد اخر في بحر الكآبة ..

اخيرا ذهبت الى اعلى الجبل الذي يحمل لافتة هوليوود المشهورة .. ورمت نفسها من بين الحروف العملاقة التي كانت محور احلامها طيلة حياتها القصيرة ..

كانت تلك الحسناء في الرابعة والعشرين من عمرها ، لم تتعب نفسها بالإجتهاد وتحاول مرة اخرى بل اختصرت وانهت مسيرتها الفنية وهي لازالت في بدايتها .. هناك في هذه الحياة اناس كثر من عينة بيج .. سريعوا اليأس والجزع ..

أيمي وينهاوس

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
يعتبر البعض موتها انتحارا لأنها شربت الخمر ثلاث ايام بدون توقف

هي مغنية شهيرة فازت بجوائز عديدة في الغناء وباعت من البوماتها ما يتجاوز ملايين من النسخ ..
إنتحرت عن سن 27 عام ، وهي مفارقة عمرية جمعت العديد من المشاهير المنتحرين حتى أنهم اطلقوا عليهم اسم نادي الـ 27.. ولا احد يعلم لماذا انتحر عدد كبير من المشاهير في هذا العمر بالذات!.

المخدرات والكحول كان لهما اثرهما الكبير في إنهاء حياة أيمي .. شربت الخمر مدة 3 ايام متواصلة حتى ماتت متسممة بالكحول.

حياة ايمي كانت صاخبة رغم قصرها ، كانت دائما تتعرض للانتقاد بسبب مظهرها وسلوكها، والبعض كان يشكك في سلامتها العقلية ، وكان المصورين يلاحقونها في كل مكان ويلتقطون لها الصور المهينة احيانا .. وبعض الصحف لقبتها بـ "القذرة" .. اضافة الى مشاكل مع زوجها وطلاقهما ..

هل انتحرت ايمي ؟ .. لقد قالت لطبيبها الذي التقاها قبل يوم من موتها بأنها "لا تريد الموت" .. لكنها لا تستطيع التوقف عن الكحول ولا تريد اي مهدئات او عقاقير تساعدها في التوقف ..

قد يقول البعض انها لم تنتحر .. لكن عندما تشرب الخمر لثلاثة ايام متواصلة فأنت تنتحر حتما ..

لماذا فعلت ذلك ؟ .. سبب انتحارها غريب نوعا ما .. انه الملل.
هل يعقل أن تنتحر فنانه مشهورة بسبب الملل!!

مارلين مونرو

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
رحلت في عز مجدها رغم الجدل الدائر حول انتحرت ام قتلت

مارلين الممثلة المعروفة بالإغراء الإثارة والأكثر شهرة كانت تعاني من نوبات اكتئاب حادة ومتكررة، اما ثقتها بنفسها فكانت معدومة ، فقبل عامين من إنتحارها أبدت مارلين شعورها بالفشل وأنها تصادف خيبات متكررة في حياتها تصيبها بالجنون ، حتى أن شعورها بكل ما تفعله في حياتها قد انعدم ولم يعد له أي نكهه ، وتشعر أنها تبدو أمام نفسها خارج نطاق البشر . هذا التصريح كان قبل أن تنتحر بعامين ..

يبدو انها عانت ولوقت طويل مشاعر سلبية جعلتها تنتحر من خلال تناولها لجرعه كبيرة من الدواء وتركت خلفها رساله كتبت فيها : (لدي إحساس عميق بأنني لست حقيقية تماماً بل انني زيف مفتعل ومصنوع بمهارة ، وكل إنسان يشعر في هذا العالم بهذا الإحساس بين وقت وآخر ، ولكنني اعيش هذا الإحساس طيلة الوقت ، بل اظن احياناً انني لست إلا إنتاجاً سينمائياً فنياً متقن الصنعة).

هذه الرسالة كفيلة بمحو كلام من يقول انها قتلت بسبب الرئيس الأمريكي جون كيندي أنذاك .. فلو كان هو المسئول عن قتلها وأنها لم تنتحر فماذا عن الرساله التي كتبتها بيدها .. كل كلمه مكتوبه في الرساله تصرخ وبقوة قائله أن من كتبها هي امرأه غريبة الأطوار منعدمة الثقه بالنفس..

لكن كيف لأمرأه بهذه الشخصية أن تكون ناجحه.. صحيح أن ادوارها في افلامها كلها عبارة عن إغراء في إغراء ولكن حتى وإن كان كذلك كيف نجحت بشخصية كهذه!!

يولاندا كريستينا

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
داليدا .. حياتها العاطفية خصوصا كانت عبارة عن سلسلة من الكوارث والمصائب

المشهوره بداليدا ، الفنانة الفرنسية الإيطالية المولودة في حي شبرا في مصر ..
لحقت بمارلين مونرو بنفس الطريقة عبر تناولها لجرعه زائدة من الأدوية ، قبل أن تنتحر تركت رساله هي ايضا قائلهة فيها : (سامحوني.. فالحياة لم تعد تحتمل).

على الرغم من شهرتها ونجوميتها واموالها الهائلة انتحرت.. وكان سبب انتحارها هو تعرضها لخيبات عاطفية متكررة ، احبت ثلاثة رجال وجميعهم انتحروا! .. ما جعلها تشعر بالإحباط الشديد وتقدم على الانتحار بعد نوبة يأس قوية.

أغاني داليدا لازالت تُسمع حتى الان .. فقد اصدرت اكثر من 500 أغنية .

قائمة طويلة

عدد المشاهير الذين انتحروا ليس بقليل ولا يمكننا ان نذكرهم جميعا .. هناك مثلا الممثلة الهندية جياخان انتحرت بعمر 29عاماً.

الممثلة الأمريكية ماري كاي بيرجمان، كانت تبدو سعيدة بحياتها ولم يكن يعلم احد أنها كانت تعاني من حالات اكتئاب مزمنة، وعثر عليها منتحرة بطلقة نارية في رأسها.

الممثل الكوميدي الشهير روبين وليامز، انتحر شانقاً نفسه .. وتضاربت التحليلات بعد موته عن سبب إقدامة على الإنتحار...واكتشفو بعدها انه كان يعاني من اكتئاب شديد لكنه لم يظهر اكتئابه ابداً.. لقد امتلك كل شيء و على ما يبدو لم يملك السعادة التي يعتقد غالبية الناس أنها مرتبطة بالمال ، وهو كان ثري بشكل كبير ..
روبين استطاع ادخال الفرحة إلى بيوت كثيرة في هذا العالم ورسم الابتسامة على وجوه ملايين الناس .. لكنه لم يستطع ان يدخل الفرحة والابتسامة الى قلبه!.

هناك ايضا فنانين ، حتى في عالمنا العربي ، قالوا أنهم وصل بهم اليأس الى محاولة الانتحار .. منهم الفنانة شيرين عبد الوهاب التي قالت في مؤتمر صحفي في المغرب عام 2016 انها حاولت الإنتحار عدة مرات .. والسبب أنها تعرضت للكثير من الضغوط بعد الانتهاء من تصوير مسلسل (طريقي) عام 2015 .. وفي مقابلة لها مع MBC أكدت أنها تتعالج عند دكتور نفسي بانتظام.

الفنانة اصالة كادت تنتحر ايضا بسبب شعورها باليأس والاكتئاب.. هذا ما قالته في مؤتمر صحفي أقامتة عام 2008 وأضافت أن من أنقذها من قتل نفسها هو أغاني السيدة فيروز حيث أن استماعها حينذاك إلى اغانيها جعلها توقف التفكير في إنهاء حياتها.

هناك الكثير من الناس العرب والغربيين حاولو الإنتحار ولكنهم فشلوا.

ختاماً ..

هناك قصص كثيرة وحكايات لا تنتهي عن الانتحار ، هناك بلدان رغم تطورها الا انها تعاني من نسب انتحار عالية ، كاليابان ، وحتى بلادنا العربية لا تخلو من هذه الحوادث المؤسفة لاسباب شتى .. ولو اردنا الافاضة في هذا المقال فلن ننتهي ابدا لكننا اردنا تقديم بضعة عينات لفئة من المجتمع ، المشاهير والفنانين ، طالما نظر اليهم الناس على أنهم في قمة السعادة والاستمتاع .. في حين أن نسبة غير قليلة من هذه الفئة تعاني من مشكلات كثيرة في مقدمتها الكآبة والادمان والعلاقات المضطربة والقرارات خاطئة والاختيارات الكارثية.

ولعل خير ما نختم به هذا المقال هو ما بدأناه بالسؤال :
ما هي السعادة؟ هل الشهرة والمال هي السعادة؟

كلمات مفتاحية :

- Sulli
- Christina Onassis
- Adolf Merckle
- Peg Entwistle
- Amy Winehouse
- Marilyn Monroe
- Dalida

تاريخ النشر : 2021-07-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

الجانب المظلم لشخصيات أحببناها جميعاً
من قال أن الغباء أمر سيء!!
ابن العراق - عراق
الجميلة والوحش القصة الحقيقية
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
اختبار مايرز بريغز لأنماط الشخصية
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (146)
2021-08-20 02:20:52
439744
user
54 -
سامي أبو عمر
أغلب المنتحرين سبب انتحارهم أنهم يعيشون هذه الحياة بعيدا عن أداء رسالتهم الحقيقة .. فلا يشعرون بالسعادة رغم كل الذي حققوه ..
وجزء منهم عادة الانتحار موجودة في ذاكرتهم من حيوات سابقة . ولم يستطيعوا التغلب عليها .
لو يعرف المنتحر أنه بقتله لنفسه فد تدخل في سير القدر ، ولم يستطع اداء الأمانة الموكلة إليه . وسيعاقب أنه يعيش بجانب جثته ويراها تتحلل أمام عينيه طوال ماتبقى له من عمر أنهاها بسبب أمور تافهة ، فالإكتئاب الحقيقي وعدم السعادة ستكون بعد الانتحار وليست قبله .
ولمعرفة حالة المنتحرين في العالم الروحي .. شاهد هذا الفيديو المهم . لكي تعرف المعاناة التي جلبوها لأنفسهم :
https://www.youtube.com/watch?v=8nlrgc3cz0a
1 - رد من : سامي أبو عمر
لاحظت أن رابط الفيديو لم يعمل .. لا أدري ماهو السبب ..
إسم الفيديو :
شاهد هذا الفيديو للاخر اذا كنت تنوي الانتحار! مابعد الانتحار عالم الارواح
هذا هو الرابط :
https://bit.ly/3mm3cig
2021-08-20 22:28:12
2021-08-17 14:15:39
439243
user
53 -
بيان
اولاسبب الانتحار لان كل شي في خاطرهم جلبوه سيارة فلةوقصور
و سفر يريدون شي جديد يفعلونه فيصابون بالملل
والشي الثاني غيرمسلمين (( ومن أعرض عن ذكري فأن له معيشة ضنكا))
والسعادة ليست بالمال ❌
كم من بيوت اغنياء فيها مشاكل وعدم استقرار وليس فيها تجمع العائلة
وكم من بيت وعائلة بسيطة يجتمعون بسفرة واحدة ويضحكون والسعادة تحتويهم 👨‍👩‍👦
2021-08-11 14:56:43
438180
user
52 -
لينا
تابع...
3-الإنهزامية والإستسلام إذا جعل الشخص من نفسه منهزماً واستسلامياً فسينتحر عند أول جسر لصعوبات وربما إذا وحد من يساعده على العبور فسينتحر عند الجسر الثاني

أستيل/ 🙃🧡شكراً لهذا الموضوع المشوق أنظري لقد جعلتني أكتب مقالاً بدل تعليق 😅
في حياتي الشخصية لا أعرف شخصاً إنتحر أقصد معرفة شخصية أو قرابة ورغم ذلك يؤلمني كثيراً موضوع الإنتحار حفظكم الله جميعاً منه ومن كل شر 🌷
1 - رد من : استيل
ههههه اطول تعليق 😁

😔موت سولي كان محزن لمن كان يحبها بشكل كبير خصوصاً محبي الكيبوب وبالتحديد الفانز تبعها .
كان عليها أن لا تستسلم لتنمر 😔وتنتحر

ولكنها تركت الدنيا ...وحزن عليها الناس ،ثم نسو أمرها...
الانتحار بشع وقبيح، وحتى نهايته التي ستكون في الآخرة لا تبشر بالخير ،فحتماً مصيرهم النار.

أتعجب على من ينتحرون ويريدون الهروب من الحياة وبين من يتمسك بالحياة بيديه وقدميه واسنانه.
فرق كبييير

اسعدني مرورك 🌼
2021-08-13 11:29:33
2021-08-11 14:56:08
438179
user
51 -
لينا
سولي 😢كم حزنت عندما سمعت خبرها كان هذا بعد أكثر من عام على انتحار كيم هيونغ بقيت أيام اشعر بالحزن واشاهد أغانيها مع فرقتها fx لطالما أحببت ابتسامتها الطفولية وكانت مفضلتي من الفرقة ،لم أكن أعلم أنها تمر باكتئاب أبداً فأنا مهما أحببت فناناً لا أقوم بتعقب حياته وفي صفحاتهم لا أعلق إلا على أعمالهم أقول رأيي بأدب وصراحة وإن نشروا شيئاً لطيفاً عن عيد مولدهم أو شيئاً كهذا أتمنى لهم يوماً سعيداً هذا إن علقت أصلاً لا أحب التدخل في حياتهم فهم أحياناً لا يدركون أنهم يفسدونها بفتحهم لخصوصياتهم أمام الجميع أما أنا فأدرك ذلك لذا لاأحب أن أؤذيهم
هناك حقيقة احصائية وواقعية وهي أنه كلما قل التدين زاد الإنتحار لذا يمكن أن نقول إنه أقوى سبب يجعل الناس يجرمون في حق أنفسهم
وفي الطب هناك سبب للمرض وهناك عامل يزيد خطر انطلاق السبب: وهنا العوامل التي تزيد من الإنتحار فهي
1-عدم امتلاك أي أهل أو أصدقاء بجانبك ليس فقط لدعمك بل لأنهم يجعلونك ترغب في العيش ليوم أخر لتنهي معهم جدال أو لتتفوق عليهم في أمر ما ببساطة يذيقونك بعضاً من المرارة التي تجعلك تستطيع تذوق الحلو بعده
2-الشهرة المهلكة وهي تلك التي لا يوجد فيها حياة هادئة بل رقابة وتوقعات مسبقةً طوال الوقت وتمثيل حتى ينسى الشخص طبيعته وهو يمثل فتقتله شخصيته المصطنعة إكتئاباً
أيضاً في تلك الشهرة يوجد الجشع على شكل بشر يرأسون أعمال المشهور فيقولون له أفعل كذا واقبل هذا ولابأس إن فعلت هذا واذا ابدى الشخص عدم ارتياحه يقولون ذلك ببتسامة وبعرض مغري وتحلية الأمر ويجعلونه يظن أن حياته ستغدوا جحيماً بدون ما طلبوه وأنه سيخسر الكثير بدونه وهكذا يظن أن أعماله هي التي خلقته فيضيع
2021-08-10 05:58:48
437904
user
50 -
المهندس اليمنى
كل اسباب الكابة اللتي تنتهي الى حالات الانتحار معروفه وواضحة جدا
قال تعالى (ومن يعرض عن ذكرى فان له معيشا ضنكا )
1 - رد من : استيل
👍
2021-08-13 09:46:44
2021-08-05 12:06:13
437023
user
49 -
اميرة الإحساس
مقال قمة في الروعه...
اعجبتني طريقة السرد
وتأثرت لموتهم..
لماذا الإنتحار هكذا...لماذا لا يحلون مشاكلهم..
الاغنياء مثل ما شغلو عقولهم واجتهدو لتجميع ثروتهم..كان يجب عليهم أن يفكرو قليلاً ليجتازو المحن التي وقفت في طريقهم


في انتظار مقالاتك القادمه ايتها المبدعه.
1 - رد من : استيل
كثير كثير كثير اسعدني تعليقك
وكلامك صحيح ، مثلاً انا عن نفسي عندي قناعة وثقه أنني إذا فكرت ،واجتهدت بالتفكير..فإنني حتماً سأحصل على الحل .
خصوصاً في الفترة الأخيرة...صرت استخدم عقلي بشكل كبير..
لأن حياتي حالياً قليل معصوده وتحتاج غصب عني التفكير بشكل دائم إلى أن أصل للحل...
والحمد لله دائما ما أوفق .
ولكنه مرهق.

تحياتي لك 🌼
2021-08-07 06:04:32
2021-08-05 03:14:57
436953
user
48 -
mohammed
السعادة أن ترضي ما بقسمه لك الخالق ❤️
1 - رد من : استيل
نعم ،اذا امتلك الإنسان القناعه، فإنه سيعيش في راحة بال وسعادة دائمه
تحياتي لك 🌼
2021-08-05 07:22:12
2021-08-04 13:07:10
436876
user
47 -
k
هناك ايضا جونغهون من فرقة شايني والكثير غيره من الايدولز
4 - رد من : الى يسان
بل قتل
اذهبي الى اليوتيوب وابحثي
وسوف ترين انه قتل ولم ينتحر كما اشاعو
2021-08-05 11:59:10
3 - رد من : بيسان ..
صح ... انتحر و التفاصيل والتحقيقات مبينة 💁
2021-08-05 09:07:27
2 - رد من : استيل
لا لم ينتحر .
بل تم قتله.
تحياتي
2021-08-05 02:48:55
1 - رد من : كرمل
جونغهيون قُتل.. تستطيع/ي مشاهدة
تفاصيل موته كاملة على اليوتيوب
2021-08-04 17:09:09
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-08-03 02:30:31
436629
user
46 -
maria
amy winehouse
هي لم تنتحر بسبب الملل فقط هي كانت حياتها متعلقة بحبيبها الذي علمها الكحول والمخدرات وأدى بها حبه إلى الهاوية لأنه تزوج إمرأة أخرى رغم ما كانت تظنه حباً كبيرا بينهما انها قصة محزنة جدا رغم موهبتها إلا أن حياتها تعيسة
1 - رد من : استيل
لو كان مثل ما تقولين ... الموضوع جداً مؤلم...
ولكن مع هذا ماكان عليها الانتحار ..
فلو استمرت بالعيش...هناك احتمال أن تقابل شخص ستراه افظل من حبيبها السابق...ولكن الإنسان يحب التسرع...ولا يتأنا أبداً


اسعدني مرورك 🌺
تحياتي
2021-08-03 09:25:33
2021-08-02 23:10:10
436616
user
45 -
إسراء
مارلين مانورو قُتلت
1 - رد من : استيل
واحتمال كبير أنها انتحرت
تحياتي 🌺
2021-08-03 09:26:03
2021-08-02 22:14:43
436615
user
44 -
يعطيك الصحة والعافية
انا اعتقد ان من اسباب الإنتحار
هي عدم وجود غاية من الحياة في النهاية هذه الحياة فقط ولا يوجد نهاية لهاذا حتى لو وجد الدين لكن مع عدم الأيمان بالغايات العظمى التي تكفل بها الأنسان وهي اصلاح هذه الحياة والإيمان بالقضاء والقدر وانه لا يوجد اي عبث في هذا القضاء وان لكل شيء سبب وان كل شيء على ما يرام
هذا الشعور يجعل الإنسان يعرف قيمته وانه صاحب رسالة وانه مكلف بأمور يجب ان ينهيها يحول بينه وبين انهاء حياته
1 - رد من : استيل
كلامك صحيح
ولن يفهم كلامك الا المؤمنون بدين محمد عليه الصلاة والسلام
تحياتي لك 🌺
2021-08-03 09:27:38
2021-08-02 19:40:35
436599
user
43 -
أحمد
السبب ليس بالمال ولا بالشهرة هذة حالة مرضية عند الاكتئاب تقل مستويات النواقل العصبية في الدماغ مثل الدوبامين والسيرتونيين هذة النواقل مسؤولة عن المواد عندما تقل يصبح الشخص مريض بالاكتئاب
2 - رد من : اميرة الإحساس
هل هذه المعلومة صحيحه؟؟
2021-08-05 12:06:53
1 - رد من : استيل
اتعلمت منك معلومة جديدة
يسلمو
تحياتي لك 🌺
2021-08-03 09:28:45
2021-08-02 14:38:17
436542
user
42 -
نواف
لم اجد شخصا يعرف الله وينتحر ابدا … فالقرب من الله هو السعاده
3 - رد من : لينا
استيل ربما ظننا أنهم عرفوا الله لكنهم لم يعرفوا بل فقط سمعوا أن هناك إله ولم يفكروا حقاً به
2021-08-11 14:02:14
2 - رد من : اميرة الإحساس
2021-08-05 12:07:16
1 - رد من : استيل
من قال لك
كثير من العرب يعرفون الله ويعرفون عقابهم إذا ماانتحرو ومع هذا ينتحرون.
تحياتي 🌺
2021-08-02 15:44:32
2021-08-02 11:58:11
436503
user
41 -
الخيالي
و لماذا نهتم لحياتهم ؟ لا اعرف
2 - رد من : الى الخيالي
نحن لا نهتم لحياتهم...بل نعتبر مما جرى لهم.. وأن لا نقع مثل ما وقعو ونذهب للإنتحار
2021-08-05 12:01:55
1 - رد من : فارس الاندلس
لكي لا نقع في اخطائهم
2021-08-04 00:29:41
2021-08-02 10:48:22
436485
user
40 -
soso
الإكتئاب وما أدراك ما الإكتئاب..ادعوا الله أن لا تشعروا بدقيقة واحده منه في حياتكم كلها ..أصابني عندما كنت أتناول أدوية لتحسس الصدر وهو عبارة عن أثر جانبي لأحد المضادات الحيوية القوية واصبت به بعد ولادتي لطفلي الاول الحمد لله تغلبت عليه بعد فترة قصيرة بالاذكار وتوقعي الدائم انه ليس حالة دائمه ستصيبني ...أي الاثر النفسي الايجابي داخلي تغلب عليه ...الا انه شعور صعب صعب صعب جدآ شعور بالخواء ولا أي شي له نكهة او لذه لا خروج ولا دخول ولا عمل ولا فراغ ولا اكل ولا جوع ولا لعب ولا مشهلدة تلفاز ولا أي شئ مجرد ألم داخلي يوجع الروح ويثقل القلب ...أتفهم سبب قتل البعض أنفسهم ولكن كنت اتمنى لو أنهم وجدوا طوق النجاة بأي شيء او أي انسان صادفوه 🤕
1 - رد من : استيل
انا أتت فتره وشعرت بالكآبه التي لا ادري كيف اصفها
شعور يشبه المرض ...الكآبة مقيته ومؤلمه 💔💔💔💔
تحياتي 🌺
2021-08-02 12:55:35
2021-08-02 09:37:03
436476
user
39 -
عصام العبيدي
,,من لايعيش بالرضا لن يكون سعيدا,,
,,من لايعيش بالرضا لن يقنع ومن لايقنع لن يشبع ومن لايشبع لن يهدأ ولن يهنأ,,عصام

هذا هو سر السعادة الحقيقية من المنظور البشري المتعارف عليه والا لايوجد اساسا على الحياة الدنيا شيئ اسمه سعادة وانما حياة طيبة وهي على نوعين نوع خاص بالمتدينين بآخر شريعة سماوية ونوع اخر استنبطه اناس من شرائع سماوية لضبط نفوسهم وعقولهم وسلوكياتهم وهن الرضا والقناعة وفعل الخير فرضي الله لهم هذا ورضي منهم هذا فطيب لهم الحياة رغم فساد وتحريف تلكم الشرائع السماوية
1 - رد من : استيل
نعم السعادة بختصار هي القناعه والبساطة.
إن وجد الإنسان القنوع ، وجدت السعادة حوله .
هذا هو مفهوم السعادة من وجهة نظري .
تحياتي لك 🌺
2021-08-02 12:52:20
2021-08-02 07:18:46
436463
user
38 -
جوريات السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلمت يداك عزيزتي الانتحار بحد ذاته مخيف لأن من الفطرة حرص الإنسان على حياته ورغبته بطول العمر والخوف من الموت اما ان ينفذ الإنسان بنفسه حكم الإعدام على نفسه وهو في عز شبابه وشهرته أمر غريب
1 - رد من : استيل
نعم مخيف جدا...ولا اعرف كيف يتجرأون.. خصوصاً الذين يختارو طريقه موت مؤلمه أكثر من غيرها..كالقفز من مكان عالي أو انتظار قطار ليدهس تحته.
لا اعرف كيف يتجرأون على هذا

يسلملي مرورك يا جوريات 🌺
2021-08-02 09:43:56
2021-08-02 00:34:41
436414
user
37 -
groot
مقال رائع واسلوب سرد مميز .
1 - رد من : استيل
اسعدني مرورك 🌺
2021-08-02 04:59:49
2021-08-01 22:39:29
436401
user
36 -
الخولاني
مقال ممتاز
لكن لماذا اغلب المنتحرين نساء هل انت قصدت هذا عن عمد ام انه ما وجدت على ارض الواقع
1 - رد من : استيل
لا عزيزي لم يكن عمداً
حتى اني لاحظت هذا عندما انت أشرت لذلك
هل تصدق🙄
تحياتي لك🌺
2021-08-02 05:01:11
2021-08-01 20:52:01
436397
user
35 -
احمد علي
انها الحياة * نعم هى تلك ، نحن كائنات متطورة كفاية لتعرف مامدى سوء الأحوال من حولها ، لا نمتلك قرون استشعار ولكننا فقط نشعر ، أعتقد أن الحساسون زيادة عن الحد هم من يصابون بالاكتئاب والضغوط النفسية القاتلة ولهذا يتألمون بشدة أكثر من الشخص الطبيعي ، موقف محرج ، أو حتى مجرد مشادة بسيطة مع أحد الأوغاد قد تقلب الأمور رأسا على عقب مع بعض الناس ، ولكن للأسف المجتمع لا يرحم ، انه ملم بالروتين وبعض القوانين السخفية التي وضعها ، اعتقد أن الحياة ليست للجميع ، أعني ... هناك من يولد ليموت ، وهناك من يولد ليعمر ويبقي ، وهى خيار ، برأيي الشخصي ان الحياة تستحق أن تعاش مهما بلغ دنوها ولو لم تكن للكل ، لو لمح المنتحر الذي سيقفز من شرفة منزله نوافذ جيرانه المزعجين من حوله سيجد بعض العلاقات خفية ، الامهات توبخ الابناء ، قط المنزل السمين يحاول أن ينال من عصفور الكناري ، نباح كلب العم شوقي ، وبعض العلاقات العابرة التي سيغلق احد الاطراف فيها الهاتف ليتظاهر بالنوم خوفا من أن ينكشف أمره .. هنا فقط سيدرك المنتحر أنه وقع في مأزق كبير ، وسيدرك فعلا .. أن الحياة تستحق أن تعاش 🙂
3 - رد من : سماسم
حبيت💓
2021-08-05 12:08:35
2 - رد من : فارس الاندلس
اتفق مع كلامك مع التحفظ على بعض الجزئيات اما بالنسبة للاكتئاب فهو اشبه بالمد والجزر في حياة الانسان واكثر الناس حساسية منه هم من لم يذوقوا المعناة في هذه الحياة فتكون موجة الاكتئاب عليهم مثل التسونامي اما الفقراء والكادحين فلا خوف عليهم من هذا المرض فلديهم اماني واحلام تحطم هذه الموجة العاتية.
2021-08-04 00:41:22
1 - رد من : استيل
يااااه


والله كلام ، .رووعه
حبيت 🌺
2021-08-02 05:03:16
2021-08-01 19:47:32
436392
user
34 -
مازن شلفة
أنا أيضاً تراودني أفكار أنتحارية 😞 أرجو عمل جزء ثاني 💀
1 - رد من : استيل
مثل هذه المقالت ،الأفظل عدم وجود جزء ثاني. انا متأسفه من اجلك
لكن بالنسبة لأفكارك ، صدقني هي مرحله وستعدي ...
انا اشعر أن مشاعر العرب اقوى من أن تستسلم للأنتحار بغض النظر عن الدين والآخره.
لا اعلم لماذا هذا الشعور لدي ،على الرغم من أننا والأجانب بشر ونملك نفس الأحاسيس...لكن العرب من هذه النقطة اقوى.
تحياتي لك 🌺
2021-08-02 05:07:06
2021-08-01 19:03:17
436388
user
33 -
...
مقال مؤثر جداً.
ارأيتم ماذا يفعل التنمر...ياالهي وكنت اظن انني ابالغ.. الان انا في فترة كآبه سوداويه لامنتهيه على الارجح بسبب التنمر وعدم الانسجام في المجتمع ان مااشعر به مؤلم جدا وان كنت فكرت بالانتحار فهي مجرد خيالات لم احاول حقا فعلها لان خوفي من الاخرة يمنعني بطبيعة الحال.
ارواحهم شفافة لم تتحمل ...لاتعاتبونهم او تستحقرونهم بغض النظر عن المعتقد او الاخرة...الخ
فهي شجاعة حقا ان تفعل ذلك
هناك ارواح لاتتحمل لاتتحمل لاتتحمل لاتستطيع البقاء هكذا
الحياة صعبه لعيشها حتى التنفس اصبح مرهقا
2 - رد من : soso
برأيي أحسن طريقة لمواجهة التنمر هي بالتنمر على المتنمر نفسه واجهيه ..سبيه قللي من قيمته حتى لو اعتقد هو غير ذلك ..فالمتنمرين جبناء ..واشعريهم أن كلامهم لا يهمك ابدا وانك سعيده هكذا ..ركزي على سيئاتهم حتى لو كانت صغيرة ولا ترى واضربيهم ان استطعت فهذه الحياة ليست للجبناء ...وشوفي بعدين كيف رح يخافوا يتعرضوا لك
2021-08-02 10:55:30
1 - رد من : استيل
انا معك .التنمر شيء بغيض إنه مرض.
ليش يحبو بعض الناس التنمر ،ما أدري.
قلوبهم قاسيه. وعقولهم غير منفتحه ومثقفه .
وسيظلو كذلك...لن يتطورو أبداً

تحياتي 🌺
2021-08-02 05:09:26
2021-08-01 18:50:38
436383
user
32 -
عصام مصطفى
يعتقدون أن السعادة في المال والشهرة والسلطة لكن السعاده الحقيقيه في القرب من الله. واللجوء إليه
1 - رد من : استيل
وهي اجمل سعادة يمكن للإنسان الحصول عليها.
تحياتي 🌺
2021-08-02 05:10:11
2021-08-01 15:12:49
436334
user
31 -
أسامة
شكرا لك على المقال
يوجد شيء غامض في موت سولي أخر يوم في حياتها كان طبيعيا و صورت إعلان ثم في اخر المقال كتبت أنها كانت تعاني من إكتئاب شديد قبل إنتحارها لا أضن ان شخصا يعاني من الإكتئاب الحاد قادر على الخروج ثم تصوير إعلان
1 - رد من : استيل
نعم أنا معك إذا كنا نتكلم عن شخص عادي . لكننا نتكلم عن فنانه مشهورة غصب عنها تذهب لتصور الإعلان وبكل سعادة زائفة وابتسامه ساحرة مزيفه.
تحياتي 🌺
2021-08-01 17:20:39
2021-08-01 13:40:59
436323
user
30 -
القيصر
هذا السبب باختصار

وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ -
2 - رد من : استيل
أصبت
تحياتي 🌺
2021-08-01 17:20:16
1 - رد من : المبتسم
صدق الله العظيم
الجواب واضحه
2021-08-01 15:39:31
2021-08-01 13:13:40
436320
user
29 -
غندورة
اعتقد ان الملل سبب قوي
1 - رد من : استيل
الملل ليس مبرر كي ينتحرون ، ولكنهم أرادو الموت فأوجدو سبباً وهو الملل .

تحياتي لك 🌺
2021-08-01 17:19:24
2021-08-01 11:10:16
436300
user
28 -
كرمل
اريد أن أسألك شيء أستيل وإن لم تريدي الإجابة لا بأس..عندي فضول أن اعرف كم تبلغين من العمر
3 - رد من : من كرمل إلى أستيل
العمر كله✨
2021-08-01 18:57:00
2 - رد من : استيل
ليس لدي مانع عزيزتي .
عمري21
2021-08-01 17:18:31
1 - رد من : زهرة
لا أدري لماذا ولكن أشعر انها ١٥ سنة
2021-08-01 15:56:57
2021-08-01 09:41:23
436273
user
27 -
استيل
شكرا جزيلا استاذ اياد على جهدك في تحرير مقالي .
اعلم انك لا تحرر مقالاتي فقط بل تحرر مقالات الجميع، ولكني احب ان اشكرك على جهدك في تحريرك المبدع لمقالاتي🌼 ودمت بخير.
2021-08-01 09:34:24
436271
user
26 -
كارلا
مقال قمة في الروعة
اما بعد اعتقد ان السبب الرئيسي في انتحار هؤلاء المشاهير هو * شهرتهم* تخيل ان تكون مراقبا من قبل آلاف الاشخاص , ينتظرون بفارغ الصبر تعثراتك الصغيرة لينشروها انه امر مزعج حقا , تخيل انك تريد ان تخرج لتتجول في احياء مدينتك الصغيرة و فجأة ترى حشدا من الناس يركضون ورائك لن اطيق هذه الحياة حتى لو كانت مصدر رزقي فحتى في حياتي العادية اتجنب الناس الذين اعرفهم . و السبب الثاني بالنسبة لي هو الابتعاد عن الدين فأغلب الدول الاجنبية سكانها من اديان مختلفة لا تحرم الانتحار ولا تدعو للتأمل و التمسك بالحياة مثل ديننا فهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الناس ينهون حياتهم في اول عثرة لهم .
بالنسبة لي المال هو جزء من السعادة ليس السبب الرئيسي للسعادة و طريقة كسبك لهذا المال هي ايضا جزء من السعادة , أن تعمل في مهنة لا تحبها لن تجعلك سعيدا حتى لو جنيت الملايين من الدولارات .
2 - رد من : استيل
كلامك موزون وجميل

ولكن لماذا تتجنبين الاختلاط مع الناس الي تعرفيهم ..
حلو انك تكوني بين الناس وتدردشي معاهم .. ألا تعلمين أن نص السعادة تكون بين من تعرفيهم وتسعدي بتواجدك معهم.
عن نفسي انا احب أظل عشرين ساعه وسط تجمع الناس اتكلم مع ذا واضحك مع ذا ...والله وناسه ..والأربع ساعات الباقيه اقضيها نوم واكل مع الناس... احب الحياة المختلطه مع غيري ..لا أحب العيش وحيده ...ولا احب تجنب غيري.
حاولي أن تتداخلي مع غيرك ..فالرابح هو انتي لأنك ستصبحين اسعد.

تحياتي 🌺
2021-08-01 16:44:11
1 - رد من : ؟!!
أليس هم سعى للشهرة..

أم أن الأمر كما في المثل العربي:

تبحث عن حتفها بظلفها!!
2021-08-01 12:17:56
2021-08-01 08:25:57
436262
user
25 -
اليماني +
السعادة التي هي من ثمار الإيمان بالله عز وجل تدور بين الشكر والصبر؛ يوضحه قول النبي صلى الله عليه وسلم:

(عجبا لأمرِ المؤمن!! إن أمرَه كله له خير، وليس ذلك إلا للمؤمن:

إن أصابته سرَّاء شكر؛ فكان خيرا له.

وإن أصابته ضرَّاء صبر؛ فكان خيرا له!! ).
1 - رد من : استيل
👍صح

تحياتي لك 🌺
2021-08-01 16:43:19
2021-08-01 07:12:35
436253
user
24 -
زائر...
اعتقد ان هناك أسباب لهذا الفعل المستنكر!!! وتختلف من شخص إلى آخر... أكثر من صدمني انتحاره هو الممثل المبدع والموهوب: روبن وليامز
فنان رسم البسمة على الشفاه لمدة طويلة ثم يموت منتحرا!!!
ربما السبب فقدان السعادة... أو عدم الشعور بأن هناك هدف في الحياة
شخصيا كنت سعيدا عندما امتلكت سيارة رخيصة جدا وانا في فترة المراهقة... بعد ذلك عملت وجديت بالعمل وقررت شراء سيارة فارهة جدا
ولم أشعر بنفس الشعور السابق كنت أظن أنني سأصبح اسعد (هذا اسمي)
ولكن كان الاحساس عادي جدا...
فيما مضى كنت استمتع بالمال رغم قلته بما هو الآن!!!
تكاد تكون السعادة مفقودة...
وأعتقد هذا هو شعور بعض المنتحرين
مثل: روبن وليامز...
بالنسبة لمارلين مونرو... الأقرب هو موتها مقولة!!! كان لها علاقة بالرئيس جون كنيدي... وأخوه وزير العدل روبرت كندي... بالإضافة لعلاقتها بكبار زعماء المافيا...
كانت زوجة الكاتب الكبير : آرثر ميلر
وعشيقة للكثير من الفنانين...
في النهاية: لا يلجأ للانتحار الا الشخص الفاقد للإيمان بالله تعالى
والفاقد الثقة والمتفائل...
تحياتي لكم على الموضوع المشوق...
2 - رد من : ن
لم ينتحر الممثل روبن بسبب قلة السعادة بل بسبب مرض الزهايمر المبكر صابه عندها اكتب وكذلك مارلين مونرو لمزتنتحر بل قتلت ومن السهل على القاتل كتابة رسالة معبرة بجانبها هناك كثير من اللغط في المقالة يجب التحقق
2021-08-01 17:43:29
1 - رد من : استيل
زائر ، هل انت زائر من المستقبل.
واسمك اسعد .
على اي حال عجبني اسمك.

اتعلم انك محق عندما ضربت مثال السعادة في البساطه..عندما اشتريت سيارة بسيطه كم كانت فرحتك....وعندما اشتريت سياره فارهه ..لم تسعد كما سعدت أول مره..

هذا  حدث معي من قبل ولكن ليس بشراء السيارة.

عندما تملك شيء بسيط تكون سعادتك كبيرة....هذه حقيقه ملموسة.

تحياتي لك 🌺
2021-08-01 16:42:43
2021-08-01 06:56:52
436252
user
23 -
هاني الى استيل
متميزه كما عهدناك شكككرآ لك على هاذا المقال الرائع ❤
1 - رد من : استيل
العفو يا عزيزي هاني
الشكر لك لأنك لم تبخل بالتعليق على مقالي.
2021-08-01 16:42:14
2021-08-01 06:38:50
436251
user
22 -
هاني
حسنا صحيح ان المشاهير لديهم كل الترف والاموال ولكنهم مراقبون طوال الوقت مقيدون ليس لديهم حريه الحياه فلا يكاد يحب شي او يفعل شي حتى يخرج للعلن لدرجه انه حتى ماذا لبس ومالذي سيلبس واين سيتوجه واين سيذهب وان قرر الذهاب خلسه فالمتطفلين كثير ولابد ان يصورهم احد المتطفلين وفجأه ترى انها انتشرت تلك الصوره في جميع المواقع والقنوات اي حياه هاذه واي ترف هاذا الذي يعتبره البعض سعاده
السعاده هي الهدوء والطمانينه سواء كنت فقيرآ او غني يكفي انك تملك ماتحتاجه فقط لا يريد الشخص ان يكون ملياردير او او او بيكفي انه يملك مايحتاجه لقضاء يومه وحياته مستقرآ ماديآ وبعد ذالك ياتي الهدوء والحريه االمطلقه وهناك من المشاهير من يتمنى ان يختفي عن الانظار وان يكون مثل اي شخص عادي لا يلقي له بال هاذا بحسب اعتقادي والمال ليس كل شي
مثلآ انت او انا او احدآ من العامه يستطيع النوم يومين دون ان يزعجه احدآ اوينتظره احد او يبحث عنه احد او او او لكن المشاهير لايستطيعون ذالك انا او انت استطيع ان اختفي لشهر شهرين في ولا احد يعلم اين انا ولن يبحث عنا احد لكن المشاهير مستحيل استطيع انا او انت التسكع باي شارع بدون ان يلفت لنا اي ناظر ولكن المشاهير مستحيل
ثم هل من الجميل انه لدرجه حتى الخروج الى البقاله يعلم به الجميع او او او ماهاذه من حياه انها الجحيم بحد ذاته ان احب احدآ يعلم بحبه الجميع ان تزوج يعلم به الجميع ان تطلق يعلم به الجميع ان خانه حبيبه يعلم به الجميع صحيح لدي الاموال ولا استطيع ان افعل بها شي دون ان يعلم احد بما فعلته او سأفعله بها هاذا سيدفعني للانتحار عشرات المرات وليس مره واحده مجرد التفكير في ذالك يولد الظغط
اذن فحياه الشهره لاتليق بي ولا اريدها يكفي اني اعيش مستورولا احتاج الى احد سوى الله
تحياتي
1 - رد من : استيل
من بعد تعليقك ، خلاص كرهت حياة المشاهير .

انا لو اتيحت لي الفرصه لأختار اي من الشهرة أو الغنى..
سأختار الغنى...لأن الشهرة متعبة أكثر من تعب أن تكون ملياردير ..

ولكن على العموم أن تعيش حياتك كمواطن عادي ..افظل بكثير من حياة هؤلاء الأغنياء والفنانين.

تحياتي 🌺
2021-08-01 16:41:24
2021-08-01 05:56:57
436245
user
21 -
rm,bts🔗💛
في فترة انتحار سولي حزنت كثير عليها لأني كنت أحبها و لو انو انتحارها كان متوقع لانها كانت تتعرض للتنمر و التعب و الارهاق و التدريبات الشاقة اضافة الى اعمالها فهي مو مجرد مغنية هي عارضة ازياء و وحدة من فرقة fx الكورية و هي ممثلة بلشت مسيرتها من لما كان عمرها عشر سنوات

و المقال ذكرني بإني زمان حاولت انتحر بسبب التنمر برضو ههه ما أعرف ايش كان بمخي وصلت لانو صرت افكر انو كان بداخل جمجمتي نعال مو مخ استغفر الله ههههه بس برضو مريت بضروف صعبة كثير على نفسيتي بس بعدين صرت احب نفسي و احب حياتي و ما اهتم لاي شخص متخلف يتكلم عني بسوء من كثر ما صرت احب نفسي صرت اصحى الصبح اروح عند المرآة و امدح نفسي لاني عارفة محد راح يمدحني إذاً أسعد نفسك بنفسك صرت لما اقول الله ياخذني اتندم بعدها ههههه
شكراً أستيل على المقال الجميل و الأسلوب الشيق تحياتي 💛
4 - رد من : rm,bts 🔗💛
ههه😂😂
2021-08-02 09:39:00
3 - رد من : استيل
😂😂هههه عجبني الرقم
2021-08-02 04:57:56
2 - رد من : rm,bts 🔗💛
هو هذا الهدف من جملة أسعد نفسك بنفسك 😂

ايوة أتابعهم من لما كان عمري تسع سنوات ههه فبتلاقي عندي كل المعلومات عنهم ههههههه 🙂

يب بعرف كل شي عن الكيبوب بحيث لو كنتي حابة تتعرفي على أي فرقة بس أتصلي بالرقم الضاهر على الشاشة " 11111111112 " 😂👌

و أنا أسعدني كثير ردك ، ويسعد أيامك أيتها الصديقة الرائعة 🌹
2021-08-01 18:26:22
1 - رد من : استيل
هههه😆انا مثلك احب في بعض الأحيان أوقف قدام المرايا وامدح نفسي...

عن الكيبوب ...بصراحه واضح انك متابعه قديمه للفرق الكوريه ..
احس عندك معلومات كثيرة...يعني لو سألتك عن فرقه كيبوب ، ماشاءالله باتسردي لي مقال طويييل عنهم😂

اسعدني كثير تعليقك 😆

ربي يسعدلي ايامك يا فانز بي تي اس.🌼
2021-08-01 16:41:02
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-08-01 04:27:56
436232
user
20 -
mayada
غريبه..انا حاولت انتحر 4 مرات اخرها الاسبوع الماضي فقط لانني لا املك المال الكافي لي و لعائلتي..لو كنت املك جزء بسيط من اموالهم لاحببت حياتي وبشده..الامر محزن
6 - رد من : عصام العبيدي
مرحبا,,ميادة,,ارجو ان تقرأي رسالتي بتمعن صادق لعلكي تستفيدي فتجدي مايصبرك ويواسيكي من قبلي

لو كل مبتئس من الفقر وفكر بالانتحار سأل نفسه هذا السؤال(لماذا انتحر بعد عشرات السنين من العيش؟اليس الذي تكفل برزقي كل هذه السنوات في ضعف قوتي وصغر سني متكفل برزقي في السنوات القادمة لاستمرار ضعفي وقلة حيلتي رغم كبر سني؟)

ولو فكر المبتئس بقليل من الانصاف(عشت في بطن امي جنين لااختيار لي ولا ارادة في الرزق واخذت رزقي ثم خرج للدنيا طفلا وصبيا لاحيلة لي ولا ارادة وقوة في تحصيل رزقي واخذت رزقي ولا زلت اعيش برغم فقري وقلة حيلتي فعلى ما يدل هذا؟)هذا يدل على انك في مكانك الصحيح هكذا اراد الله تعالى لك هذا الدور وان تؤدي هذا الدور واطمئني ان كان لك دور في شخصية الغنية او الميسورة فستؤدين الدور وان لم يكن فرزقك جارٍ مادامت روحك في جسدك وان قل رزقك,فنحن من نخلق الضجر واليأس وليس فقرنا

--قلت بانصاف لاننا ظلمة نظلم انفسنا بسبب اختيار الضجر والتسخط فنيأس من روح الله ونقنط من رحمته فنعاجل بالانتحار ونحن نختار الضجر واليأس رافضين اختيار البحث عن حلول ومخارج هذه هي الحقيقة التي لانريد سماعها

كلنا في اماكننا الصحيحة التي اختارها لنا خالقنا قبل الالاف من السنين من خلق السماوات والارض فإن وجدنا مابحثنا عنه فلانه لنا دور اخر وان لم نجد فلأن دورنا في هذه الحياة محدود وحدوديته يثبته انتهاء الاجل ومادام الاجل لم يحن فعلينا بالامل والتفاؤل وبذل كل اسباب الرزق,,اذا فهمنا نظام الله تعالى سنفهم الحياة ونفهم البشر واذا فهمنا هذه الثلاث فسنقوى ونصبر ونتحمل ونعيش بخير وعافية

زيادة للفائدة(لو كان هناك من هو احق بالغنى والملك لكان هم الانبياء لاغيرهم من البشرية كلها لكن وجود المال والملك ليسا معيارا لحب الله وعدمهما ليسا معيارا لكرهه وان الله ليحمي عبادا له من الاموال والملك كما يحمي الاب صبيانه من الاموال ان تجرهم الى سوء الاخلاق وقبائح السلوك ولايعطيها الا لمن يقوم بحقها وحقها انفاع الناس بها لا اكتنازها ومنعها والاستحواذ عليها والا لما كان لكل مكتنز ومانع ومستحوذ خزي بالدنيا وعقاب موحش مفزع يوم القيامة)قد رأيتي وسمعتي في الاونة الاخيرة ماحدث لمثل هذا اناس اللهم لاشماته ولكن لنتعظ فنفهم فنصبر فنرضى ونحتسب ونحتسب مع مزيد من البذل لايجاد الدور ان كان لنا دور اخر,فقد اقتضت حكمة الله ان نعيش هكذا ادوار لتتوازن الحياة ولتقوم حجة الله على من تولى امرنا
2021-08-03 14:18:58
5 - رد من : استيل
أنت عليك أن تذهب إلى أشخاص يعيشون حياة اسوء من حياتك..
لترى انك تعيش حياة افظل واهون.
الدنيا متقلبة ، لا تبقى مثل ماهيه.
فقط لا تقتل نفسك
وثق بربك.، فهو بيده كل شيء .
وما أنت فيه ما هو إلا اختبار لك.
فكن اقوى
2021-08-03 09:32:43
4 - رد من : mayada
الظروف اصعب مني..اصعب من ان احتملها..الحمدلله على كل شيء
2021-08-03 06:40:38
3 - رد من : عصام العبيدي
الفقر لايدفع احد للانتحار وانما سوء فهم الحياة سوء فهم شريعة الله سوء ادارة المشاكل والوقوف امامها بشلل وعجز تامين(فقد يدفع الفقر بصاحبه للانحراف لكن ليس للانتحار -ان الله خلق فقراء ولكن لم يخلق الفقر)ركز على مابين القوسين لعل عقلك يستنير
2021-08-02 09:24:11
2 - رد من : استيل
الانتحار ما من أبوه فائدة ...من وراه بتلاقي العذاب والشقاء الأبدي...
عيش حياتك واستمر في الحياة...من يدري ..قد تكون بداية 2022هي بدايه حياتك المشرقه.

صدقني الحياه متقلبة أكثر مما تتصور. لاشيء ثابت .
يقولون ، دوام الحال من المحال.
وهذا شيء مجرب وملموس.

تحياتي لك 🌺
2021-08-01 16:40:39
1 - رد من : ؟!!
لو نجحت في الانتحار كان لأهلك خسارتان:

المال وأنت!!

والعاقل من خرج بأقل الخسائر!!

المال يذهب ويأتي، وأنتِ إذا ذهبتِ لا ترجعين!!
2021-08-01 12:22:53
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-08-01 03:53:59
436229
user
19 -
ورود
حياه الانسان دائما ناقصة لذلك المشاهير حتى لو وصلوا لقمة مجدهم
عندما يلتفتون سيجدون ان هناك شيء ناقص في حياتهم واكثرهم تعود لهم ذكريات طفولتهم السيئه والخيبات المتتالية لذلك يعاقرون الشرب وينغمسون في مستنقع المخدرات الى ان يقضوا على حياتهم
1 - رد من : استيل
لا يوجد إنسان كامل أبداً .
وتماماً مثل ماقلتي .

لا يوجد ما ازيد عليه.
تحياتي لك 🌺
2021-08-01 16:40:18
2021-08-01 02:40:29
436224
user
18 -
أبومريم
الموضوع بإختصار هو البعد عن الدين وذلك يؤدي للشعور بالخواء والإكتئاب وأن لا هدف من الحياة.
1 - رد من : استيل
صح

انا كل ما شعرت بالكآبه اعود للقرآن ولذكر الله .
ويطمأن قلبي ..ويستريح بالي .

الحمدلله على نعمه الاسلام حمداً كثيراً.

تحياتي لك 🌺
2021-08-01 16:39:39
2021-08-01 00:07:07
436210
user
17 -
1234
الإيمان بالله والتوكل عليه في كل مشاكلك والاستغفار والدعاء ليزيل عنك الهم كل هذا يجعلنا نصبر في الحياه لكن اذا كان الشخص لا يملك الايمان ستكون الحياة فارغه بالنسبه له ولن يجد من يشكو له همه وهو يعلم بأنه سيجيبه ويخرجه من همه
اللهم ثبتنا هلى دينك سبحانك
1 - رد من : استيل
👍كلام من ذهب

تحياتي 🌺
2021-08-01 16:39:19
2021-07-31 21:29:16
436193
user
16 -
اية
الأسلوب ممتاز ومشوق صراحة عزيزتي استيل يجعلك تكمل للنهاية..
أيمي وينهاوس صدمتني طريقة انتحارها، أمر غريب أن يشرب شخص الخمر لثلاثة أيام متواصلة.. دفعني الفضول لسماعة أحد أغانيها.. صوتها ليس سيئاً صراحة.. لا أعرف لما جذبني شكلها تبدو جميلة في الصورة التي تضع بها الورود، من بين القصص التي عرضتيها هي أكثر واحدة جذبتني، وقصة سولي، أول سؤال انطرح في بالي (من أين حصل على المفتاح؟)😂😂
تحياتي لك مجهود كبير بالتوفيق عزيزتي
1 - رد من : استيل
هلا فيك آيه

ايمي تشعري وكأنها متمردة وصبيانيه ولا يهمها رأي الغير ..عايشه حياتها من دون ترتيب .
بصراحه تحزني عليها. لأنها انتحرت.

بالنسبه لمدير أعمال سولي وكيف حصل على المفتاح ، اقرأي ردي على تعليق رقم 3 😂

وتحياتي لك 🌺وتسلمي على مديحك لأسلوبي 😘❤️
2021-08-01 16:38:57
2021-07-31 19:34:50
436182
user
15 -
ماري
يقولون الحياة لم تعد تحتمل و هل نار جهنم تحتمل !!!
الحمدلله على نعمة الإسلام .
1 - رد من : استيل
وهل يعلمون أن هناك نار جهنم أصلاً
هل يعلمون بأن هناك آخره .

تحياتي لك
2021-08-01 16:38:08
2021-07-31 19:05:09
436177
user
14 -
يسري وحيد يسري
وصية الرسول صلوات الله وسلامه عليه : يا غلام، إني أعلمك كلمات، أحفظ الله يحفظك أحفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فسأل الله وإذا أستعنت فأستعن بالله وأعلم أن الأمة لوا أجتمعت على أن ينفعوك بشئ، لم ينفعوك بشئ إلا قد كتبه الله لك، ولو أجتمعوا على أن يضروك بشئ لم يضروك بشئ إلا قد كتبه الله عليك، جفت الأقلام ورفُعت الصحف
السعادة رزق من الله تماما كالصحة والمال والعلم والأدب وكما قال الإمام الحسن البصري لا حيلة في الرزق فإنه لا حيلة لتحقيق السعادة سوي الهبة من السماء
تحية إليك إستيل وبالتوفيق في قادم المقالات
2 - رد من : لينا
🌷🧡🌷🧡
2021-08-11 13:56:06
1 - رد من : استيل
كل ما لدي من كلام هو أنني متفقه مع كلامك بالحرف.

اسعدني تعليقك 🌼
وتحياتي لك.
2021-08-01 16:37:19
2021-07-31 18:33:16
436174
user
13 -
عابر سبيل
مقال جيد لكن صورة جثة كرستينا اوناسيس ليست هي و انما تعود الى الاميرة غريس كيلي زوجة امير موناكو رينيه...☺
2 - رد من : استيل
احتمال تكون محق ولكن إذا دققت النظر في ملامحهما ستجد الكثير من الشبهه خصوصاً الخدود والحواجب.

أدهشني تعليقك حيث انك لم تعلق لما قرأت ولم تعطي رأيك بل اكتفيت بالتعليق على الصورة🙂
تحياتي لعبورك على مقالي 🌼
2021-08-01 16:35:54
1 - رد من : faiza saeed
أجل.. والفرق واضح بين الصورتين
2021-08-01 07:50:19
2021-07-31 17:58:43
436168
user
12 -
sam6
اعتقد ان هؤلاء الاشخاص وقعوا في فخ السعاده الزائفه .. بذلوا جهداً ليسعدوا ولكنهم صاروا سبباً لإسعاد الاخرين ولكن لم يجدوا من يسعدهم او من يسعدوا معه ... معظمهم ماتوا وحيدين تعساء ... عرفوا زيف الشهره والجانب المظلم لها .. فإصيبوا بالاكتئاب .. هذا ما يدفع بعض الفنانين والفنانات الي الظهور من حين لأخر بالشكل العادي بلامكياج في محاوله لتذكير انفسهم والتشبث بالحياه الواقعه بعيدا عن اضواء الشهره الزائفه.
1 - رد من : استيل
كلامك فيه الكثير الكثير الكثير من الصحه بل إنه صحيح بالفعل.
واو استطعت تحليل المشاهير ببضع كلمات 🌚
تحياتي 🌺
2021-08-01 16:27:02
2021-07-31 17:33:04
436165
user
11 -
حمرة الغسق
المال لا يصنع السعادة لكنه يجعلك تعيش تعاستك بكل رفاهية~.~
2 - رد من : استيل
ههههه 😂 ليس دائماً

او كما يقولون المال ليس كل شيء ، ولكن كل شيء بالمال 😅
تحياتي 🌺
2021-08-01 09:49:24
1 - رد من : ريدي
صحيح تماما
2021-07-31 18:13:39
2021-07-31 17:06:34
436162
user
10 -
عبدالرحمن العنزي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي لك صديقتي العزيزه
شيء غريب ومحبط في نفس الوقت انتحار هؤلاء المشاهير
المال والشهره قد لا تصنع السعاده احيان
يتظاهرون بعضهم بالسعاده امام معجبيهم واهلهم ويخفون بداخلهم كميه حزن والم
لكن لم الانتحار
الانتحار هو برايي قله ايمان بعضهم وضعفهم
1 - رد من : استيل
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته


اهلين فيك.

الناس الي تنتحر بالأدوية ، اشعر ان موتهم يكون غير مؤلم ..
لكن الناس الي تشنق نفسها أو تحط رأسها بين السكه والقطار أو ترمي نفسها من فوق مكان شاهق ... ألا يشعرون بالتردد في الانتحار إذا ما فكرو بالألم الذي سيشعرون به وقت موتهم
انا هؤلاء هم من لا افهمهم.
أما لماذا ينتحرون.
برأيي لأنهم يصلون لمرحله لا يمكن أن نفهمها لأننا لم نصل إليها بعد.

اسعدني مرورك 🌺
2021-08-01 09:47:59
2021-07-31 16:14:32
436152
user
9 -
جوجو
المُلخص قاعدتين :
القاعدة الأولى : وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ

القاعدة الثانية : الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ
4 - رد من : جوجو
شكرا لكم انتم🙃
2021-08-01 15:02:15
3 - رد من : استيل
تحياتي لك 🌺
يا اروع تعليق في هذا المقال.
2021-08-01 09:47:37
2 - رد من : علي
كفيت ووفيت،،، هذا بالظبط ماأردت قوله،،، صدقوني هذه هي الحقيقه
2021-07-31 23:06:14
1 - رد من : emi
👏🏻👏🏻👏🏻
2021-07-31 22:30:26
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-07-31 15:57:46
436143
user
8 -
بنت الأردن
حتى انا رغم شهرتي و روعتي و غناي الفاحش عندي في سجلي ثلاث محاولات انتحار 🤣😂

تناولت ثلاثين قرص منوم و لم انعس حتى و حاولت اقطع وريدي و بالكاد نزفت دم بسيط و رميت نفسي امام سيارة و لم انل الا شتائم السائق

كنت اعيش حياة طيبة وضع مادي ممتاز اسرة محبة و اهل متفهمون .. حرية و ثقافة و كل ما اتمنى و لكن لم اكن سعيدة ابدا .. لا اعرف لماذا كان هناك جبل يجثم على صدري طول الوقت و لم ارغب ابدا بالحياة


الحمد لله الذي عافاني من ذلك و اعاد لي حب الحياة و ،رزقني زوج و اطفال يملؤون وقتي و قلبي

والحمد لله الذي نجاني ايضا من تلك المحاولات و لم يكتب لي الموت منتحرة
5 - رد من : استيل
الحمدلله حبيبتي انك مامتي ...فلآخره لن ترحمك ..وهاانتي الآن مع عائلتك سعيده .
رغم أن محاولاتك كانت كفيله بقتلك .
ولكن الله أمد بعمرك كي تعيشي السعاده التي تعيشها الان .

الإنسان يجب عليه أن لا يستسلم .فربما يعيش حياه تعيسه وقاسيه ويقرر الانتحار ، وينتحر بالفعل ..ولكنه لو علم فقط أنه إن عاش لليوم التالي فسوف تنقلب حياته من التعاسه للسعاده . لما كان انتحر...
الحياه متقلبة ولا تستقر على حالها . إن كنا اليوم في حزن ، فغدا سنكون في سعادة.
علينا أن نستمر بالعيش.هذا كل مافي الامر.


عندي سؤال ، كنتي مشهورة في ماذا ؟

تحياتي لك يالهاشمية 🌺
2021-08-01 09:46:46
4 - رد من : بنت الأردن
هههههه انتي تسألي عن الثراء و الشهرة ههههه انا على بالي تسألي عن محاولات الانتحار !!


لا بالنسبة لجزئية الغنى الفاحش و الشهرة فأنا امزح انا كل الي يعرفوني عشرة امي و ابوي و زوجي و ولادي و اخواني و الحمد لله في بجزداني يجي مية ريال اللهم لا حسد ،😂🤣
2021-08-01 08:40:04
3 - رد من : سمر جوزيف
الحمد لله عدت فترة مراهقتك على خير بس ممكن تقليلي شلون انتي مشهورة ؟ يعني شنو اشتغلتي حتى انشهرتي وصرتي فاحشة الثراء ؟
2021-08-01 05:49:55
2 - رد من : بنت الأردن
صحيح يا عزيزتي.. كانت فترة المراهقة شاقة علي و على اهلي
2021-08-01 01:20:08
1 - رد من : سمر جوزيف
كلامك هذا صحيح لو مجرد شقى !؟
2021-07-31 17:54:22
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-07-31 15:39:58
436142
user
7 -
الآنسة إيليت
طبعاً أنا لا أقول ان المال لا يصنع السعادة بل يصنعها لكن المشاهير و الاثرياء لا يعرفون كيف يستغلون مالهم لحياتهم هم لديهم مال يمكنهم من خلاله ذهاب الى جزيرة مالديف او هاواي لاستراحه ! ..
بخصوص ما هي السعادة ؟
أجابتي هي انه لا يوجد شيء ليجعل السعادة تسعد جميع ناس و ليعطيها معنى حقيقي ..
فسعادة تختلف من شخص لآخر بعض يرى سعادته من خلال السفر ..
بعض يرى السعادة من خلال المال ..
بعض يرى السعادة من خلال العبادة ..
بعض يرى السعادة من خلال العمل ..
بعض يرى السعادة من خلال الحب ..
و كهذا .. أي لا يوجد معنى واحد للسعادة تسعد الناس ..

بالنسبة للمقال : بانه رائع كعادة مقالاتكِ يا استيل .. 💝💐
تحياتي لكِ و للجميع
2 - رد من : استيل
يا عزيزتي إيليت ، صحيح أن المال في غالب الأحيان يجلب السعادة ولكن ليس دائماً.

وانا اتفق معك في ان السعادة موجوده في كل شيء دام أن القناعه موجودة في قلوبنا ، فالسعاده حتما ستكون لصيقه بنا .

وتحياتي لك 🌺
2021-08-01 09:46:11
1 - رد من : أسيل المتناقضة
أتفق معكِ بكل كلمة🌸
2021-07-31 18:23:45
2021-07-31 15:25:15
436140
user
6 -
سمر جوزيف
عن نفسي لو ما كنت مسلمة كنت من زمان رايحة عن هاي الدنيا ، لمن كنت بالابتدائية والمتوسطة كنت أحاول أنتحر بس ما كان يضبط معاي ولمن عرفت ان الانتحار حرام توقفت عن التفكير بيه أصلا
الإنسان ضعيف يحتاج شي يستند عليه ويؤمن بيه فهذول الي ينتحرون كلهم ما يؤمنون بشي وما يعرفون أكو حياة ثانية بانتظارهم وما يعرفون أكو جنة ونار وعقاب وحساب عبالهم مسيرة حياتهم تخلص بالموت فما يترددون لحظة بالانتحار إذا شافو شي يعكر صفو حياتهم
بالنهاية نقول الحمد لله على نعمة الإسلام
6 - رد من : من كرمل إلى صاعد
لم أكن صغيرة للغاية بل كانت محاولاتي عندما كنت بالصف السادس وبدايات المرحلة المتوسطة
2021-08-01 11:08:12
5 - رد من : استيل
انا مثلك لما كنت في المتوسطه كانت تجيني فكرة الانتحار بشكل كبير.ولكن كنت في ذلك الوقت قدني عارفه أنه حرام. عشان كذا ما حاولت انتحر ، ولكن الفكره كانت دائما في بالي .وكنت أريد الموت حقاً.
على العموم الإنسان لا يرقب بالموت إلا إذا كان يواجه صعوبات في حياته..ولكن لمن هم صغار السن فهؤلاء لم يجدوا من يفهمهم أو يحتويهم على الرغم من أنهم يعيشون بين اهاليهم .
هنا يبدأون بالتفكير ان الموت سيريحهم مما هم فيه.

انا أذكر أن تفكيري بقتل نفسي كان بسبب أن صديقتي العزيزه التي كانت تسكن بجوارنا قد انتقلت لمنطقه بعيده للعيش هناك .
ونحنا في اجازه صيفيه ..وكان ملل شديد وضيق

والدقيقه الواحدة لم تكن تمشي إلا بعد وقت طويل...وايضا كان لا احد مهتم من عائلتي لحالة الملل والحزن الي كنت امر بها.
ويوم بعد يوم بدأت اتمنى الموت ..

والله ايام 😅 لما اذكرها الآن اضحك على نفسي.كيف كنت افكر بذاك التفكير ..
الحمدلله اني ما تهورت .
كانت مرحله وعدت.

تحياتي لك ياجوزيف 🌼
2021-08-01 09:45:36
4 - رد من : سمر جوزيف
أخي صاعد ميرسي انت الأجمل 😊
ماكو شي عجيب ، إذا تشوف انو الناس والأهل والقدر والدنيا والظروف كلهم ضدك ما راح تتردد بإنهاء حياتك بس الإيمان بالله والتوكل عليه هو الحل لكل مشاكل الحياة
2021-08-01 05:56:48
3 - رد من : صاعد
أخت سمر كلام جميل!!

سمر + كرمل!!

انتحار في مرحلة الصغر، شيء عجيب!!

نعم، ممكن الحياة كانت قاسية عليكما، لكن التفكير ومحاولة الانتحار في الطفولة شيء عجيب!!
2021-07-31 21:47:52
2 - رد من : سمر جوزيف
يا حبيبتي أكيد الحياة كانت قاسية معاك حتى حاولتي الانتحار ، الحمد لله الي خلانا نرجع لصوابنا قبل فوات الأوان
2021-07-31 17:48:40
1 - رد من : كرمل
مثلك عندما كنت صغيرة حاولت الانتحار..الحمد لله على كل حال
2021-07-31 16:36:01
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-07-31 15:16:34
436139
user
5 -
لمى
أما بالنسبة لمارلين مونرو صحيح عانت من اكتئاب ولكن أخالفك فهي لم تنتحر على الأغلب بل تم قتلها وهناك أدلة عديدة تؤيد هذا التصور !
مثلًا كانت هناك مطالبات للتستر على التحقيق حتى أن الطبيب الشرعي لم يفحص الجثة جيدًا ! وكذلك يقال بأنها كانت تخاف من ابتلاع الأدوية فكيف استطاعت ابتلاع ما يقارب 60 حبة ؟ فضلًا عن أن طبيبها النفسي رالف غرينسون كان شخصًا مشكوكًا به وكانت لها علاقة مع الرئيس جون كينيدي وشقيقه .
وكذلك كانت ينتابها الحماس بشأن حصولها على جائزة الأوسكار وكان هذا قبيل وفاتها بقليل فأنى لفتاة شابة آنذاك يغمرها الحماس بشأن هذا الصدد أن تنتحر ؟
1 - رد من : استيل
هل اخبرك أن أغلب ماذكرتيه هو اشاعات تم نشرها عنها من قبل الناس الي يحبوها ولايريدون قبول انتحارها.

كل شيء وارد

تحياتي 🌺
2021-08-01 09:45:01
عرض المزيد ..
move
1