الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال للنقاش

الشبه

بقلم : أم أنس - المغرب

من تشبه أكثر والدك أم والدتك ؟
من تشبه أكثر والدك أم والدتك ؟

السلام عليكم ..

عندما كنت صغيرة وفي مراهقتي أيضا كنت أقول لوالدتي "أنا لا أشبهك ولا أشبه والدي أليس الأمر غريبا؟
فترد علي حفظها الله ممازحة" من يدري ربما تم ٱستبدالك في المستشفى عند ولادتك!

كنت لأصدق كلامها لو أنني لم أعلم أني ولدت في مستوصف القرية الصغير وكانت والدتي الوحيدة التي ولدت ذلك اليوم أصلا الممرضة هناك لا تستقبل إلا شخص واحد كل أيام فالأغلبية يذهبون إلى المدينة .

لكن مسألة الشبه هذه فعلا حيرتني إلى أن كبرت فكنت أرى أن شقيقتي الصغرى تشبه والدي كثيرا وشقيقي الأكبر يشبه والدي قليلا وأمي أيضا أما أنا فلا أشبه أيا منهما
وحدث معي موقف طريف بعد زواج أخي كنا جالسين وكان عندنا ضيوف جاءو لخطبة ٱبنة عمي فقالت إحداهن لأمي : إن ٱبنتك تشبهك كثيرا ، فاستغربت أمي فقلت أنا : لا ليس كثيرا"
فضحكت المرأة وقالت : ولكني قصدت هذه(وأشارت لزوجة أخي)
وفعلا كانت هذه الأخيرة تشبه والدتي سبحان الله حتى وإن كانت بعيدة عنا ، فقلنا لها أن هذه كنتنا فٱستغربت هي الأخرى وقالت إنني لا أشبه أمي في الملامح أبدا بل ولا أشبه أي أحد من العائلة .

- وأنتم من أين أخذتم الشبه من جهة الوالد أم الوالدة أم أنكم مثلي؟

- وهل سبق لكم أن التقيتم أو رأيتم شخصا يشبهكم كثيرا في الملامح؟

تاريخ النشر : 2021-08-13

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

صورة وتعليق
زهرة الامل - ليبيا
تابوهات
Nana Hlal - سوريا
موت الإحساس وٱنعدام الضمير!
الانتحار
شَفَق
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (62)
2021-09-05 13:46:39
442294
user
31 -
سهام الليل
انا ايضا لا أشبه أيا من والدي الا ان يداي و رجلاي فقط نسخة طبق الاصل عن يداها و رجلاها لأميحفظها الله عدا ذلك فلا فانا اطول من والدي ووالدتي و اخواتي و لا اشبههم بشيء و حتى في الذكاء و الطباع و سألت امي نفس السؤال فضحكت لكن صراحة احببت الاختلاف الحمد لله انا لا احب ان اكون شبه احد لكن اشبه ممثلة امريكية كانها هي اختي التوأم مع بعض الاختلاف البسيط هي انحف مني 😅
2021-08-18 15:25:43
439435
user
30 -
حياة
في الحقيقة عندما كنت صغيرة لم أكن أشبه أحد من عائلتي لا أبي ولا أمي ولكن عندما كنت أمر بالشارع كانوا يرونني صديقات أختي اللواتي لا أعرفهن وبالصدفة قالوا لي أنتي أخت فلانة فقلت نعم فقالوا لي سلمي عليها سمعتهم يهمسون بأنني أشبهها كثيراً مع أني لا اشبها أبداً فلامحنا مختلفة وجميعنا لا نشبه بعضنا انا واخوتي

ولكن عندما كبرت وتغيرت ملامحي بعض الشيء أصبح من حولي بشبهونني بخالتي أخت أمي لا وبل حتى حركاتي مثلها وطبعي مثل طبعها وفعلاً صرت أشبهها حتى أكثر من أولادها وأمي عندما تراني تقول كأني أرى أختي أمامي
سبحان اللّٰه الخالق 💚
2021-08-15 13:58:34
438897
user
29 -
القـائـد
بصراحة أرى أنني لا أشبه أحد في عائلتي ابداً ولطالما سمعتهم يقولون لي أنك لا تشبه احد منا وانني فريد من نوعي وبالنسبة لي أحب هذا، سؤال جميل. شكراً
2021-08-15 04:04:28
438779
user
28 -
فرح عبد المجيد
انا نسخة من عمتي حفظها الله, بل لدرجة ان لدي نفس عاداتها و لكن في نفس الوقت اشبه اختي الكبرى (و التي تشبه والدي بدورها) لدرجة كبيرة من ناحية الصوت و الشكل العام و لكني لا اشبه والدي ( و لا تسألوني كيف و انتِ تشبهين اختكِ التي تشبه والدكِ) , في النهاية و كلما تقدم بي العمر اجد نفسي اشبه عمتي في الصور اكثر و اكثر.
2021-08-14 23:52:47
438759
user
27 -
maroua
في الحقيقة انا لا اشبه امي على الإطلاق وابي ايضا او لعلي اشبهه قليلا في لون البشرة والعيون .. هذا أمر طبيعي
2021-08-14 20:04:03
438751
user
26 -
عبد الله آدم
لا أعلم لماذا قد لا يلاحظ المرء أن هنالك شبها بينه وبين أحد أفراد أسرته ، بينما قد يرى ذلك شخص آخر لا ينتمي للأسرة ! .

بل حتى على مستوى الشعوب ، فكم قد يبدو الصينيون واليابانيون والكوريون متشابهين في أعيننا ، حتى أني كنت أتساءل في الصغر كيف يتمكنون من تمييز بعضهم البعض ! .

والطريف - حسب ما ذكر البعض- أن العرب يبدون متشابهين في أعين الصينيين !!!
6 - رد من : عبد الله آدم
الأخت (اسمي) .. نعم التقدم التكنلوجي لا يعني بالضرورة السعادة ، ما فائدة أن يعمر البنيان على حساب الإنسان ؟! أليس من الصحيح أن يكون العمران في خدمة الإنسان ؟

كما يجب عدم نسيان الجانب المعنوي للإنسان ، ولا سيما علاقته بربه ، فهو ليس آلة ، وإنما كائن حي له مشاعر وأحاسيس ، وبه حاجة إلى الشعور بأن ربه يرعاه .

............................

عن أحد المواقع :

ذكر تقرير نشرته منظمة الصحة العالمية في عام 2014 أن اليابان هي ثالث أكبر دولة في العالم بعد كوريا الجنوبية والمجر في معدلات الانتحار ( ربما يتحدث التقرير عن ذلك العام تحديدا )، وأشار التقرير إلى أن معدلات الانتحار في اليابان أعلى من المتوسط العالمي ب 60 % ، و بلغ عدد المنتحرين فيها ذلك العام خمسة وعشرين ألفا !
وينقل أن اليابان تعاني من ظاهرتي "الهيكيكوموري" أو الانسحاب الاجتماعي الحاد، وهو مصطلح يعني انسحاب الشباب من الحياة الاجتماعية تمهيدا للتخلُّص من حياتهم ، و "الكاروشي " ويعني الموت من الإرهاق .

.........................

طبعا ذكرت هذا لأني وجدتك مهتمة بالأمر ، لكن يا أخت (اسمي) نحن العرب لدينا ما لدينا من المشاكل ، وهنا تذكرت قول الشاعر - أو لعلي ما زلت ذاكرا - ، والذي ربما ينطبق على بعضنا :

أبناء عمي وما زلنا مكابرة ً
عن جُرحنا بجروح الناس ننشغلُ

رزية ُ الصبرِ فينا أننا أبدا
نبقى نحملهُ ما ليس يحتملُ .
2021-08-18 09:50:36
5 - رد من : اسمي
انا كذلك كانت لديه مجموعة من الافكار حول شرق اسيا 'اليابان مثلا كنت دائما اسمع انهم أذكياء حيويين واكثر معلومة غرابة سمعتها عنهم هي ان لا توجد جرائم هناك اتذكر بعض الاساتذة الذين كانوا دائما يتحدثون عن اليابان كأنها كوكب اخر او كانها جنة الارض واتمنى لو اني استطيع الرجوع بالزمن كي أصحح لهم جميعا تلك الافكار واكثر شيء اريد ان أساله للأساتذة كيف اصبحو أساتذة بذلك المستوى الثقافي لان فقط بحث صغير ستكتشف الكثير ولقد صححت الكثير من المعلومات مثل ان اليابانيين اذكياء و الحقيقة ان اليابانيين في يطبق عليهم اكثر القواعد صرامة في المدارس ومن سن 6 الى سن 20 كل ما يجب ان يعرفه الياباني في حياته هي دراسة فقط والجانب العاطفي لا يهتمون به ابدا وتعتبر الامراض نفسية في اليابان مجرد هراء لا يؤمنون بها ونفسية الطالب لا تهم الاهم هو ان يدخل في احسن الجامعات الموجودة هناك وذلك بحصولهم على نقط عالية وثاني شيء اكتشفته ان اليابانيين اكثر شعب غير عاطفي ولا يبتسم كثيرا وملامحه حادة هم عكس الكوريين فالكوريين حيويين قليلا وكذلك الجرائم فالجرائم في اليابان لا تعد مثلها مثل اي دولة في العالم لكن الشيء الاسوء سواء في اليابان او كوريا ان الجرائم التي يقومون بها من اجل تسلية فقط وتفريغ شهواتهم بسبب النظام الموجود في بلدانهم وأضن ان الاشخاص الذين يشاهدون المسلسلات الكورية في السنتين الاخيرتين لديهم حساسية تجاه كوريا لانهم اكتشفو عمق كوريا ونظامها الفاشل وكيف انها لا تهتم الجرائم الموجودة واغلب الجرائم التي تحدث تسمى بانتحار رغم ان القضية لا علاقة لها بانتحار والعديد من الاشياء التي اكتشفتها لكن كذلك يوجد الكثير من الاجابات لن أضطر لذكرها لان تقريبا الاغلبية يعرف العديد من الجوانب الاجابية اما بنسبة الشبه كان لدي نفس تفكير قبل لكن حاليا عرفت انه مجرد خدعة نظرية هو فقط مسأله ما اعتدنا ان نراه اتذكر ان السنة الماضية كنت متهمة بالبحث عن ثقافة اليابان وكوريا وكنت اتابع اخبار عنهم و القضايا المعروفة وكذلك المسلسلات ويوم الذي خرجت فيه من المنزل لم اعد أستطيع ان افرق الناس الذي اراهم في الخارج كل ما استطيع رأيته هي عيون كبيرة هناك عرفت ان الامر مجرد خدعة لكن اريد حقا معرفة لما هم عيونه مختلفة عن باقي الناس انا مهتمة كثيرا بثقافات العالم واكره ان اخذ نظرة نمطية مثل ما حدث الان ابحث عن الصين و تايلاند ومتهمة لمعرفة مشاكلهم وثقافتهم كذلك اسفة إن كتبت الكثير فأنا بطبعي ثرثرة قليلا احب ان اخبر الناس عن ما اعرفه خصوصا في مثل هذه المواضيع الذين ياخذون الناس فكرة نمطية كذلك فكل ما قلته ليس من راسي فتعليقات اليابانيين التي اقرءها في مواقعهم الخاصة واقوم بترجمتها هي التي جعلتني اتعرف على البلد اكثر وكذلك بعض الاصدقاء و وتجربة الاجانب في تلك دول
2021-08-17 20:32:59
4 - رد من : صاعد
تفيد بأن أشكالهم أصبحت هكذا بسبب القنبلة النووية التي ألقيت على هيروشيما !!!

نعم نعم، هذا أيضا ما حصل معي!!
2021-08-16 15:59:44
3 - رد من : عبد الله آدم
الأخ صاعد .. أهلا وسهلا ومرحبا .. تصور يا أخ صاعد ، كانت هناك فكرة لدى البعض ، سمعتها حين كنت صغيرا ، تفيد بأن أشكالهم أصبحت هكذا بسبب القنبلة النووية التي ألقيت على هيروشيما !!!

ملاك .. يقال أن منشأ فكرة التشابه الكبير بين أفراد تلك الشعوب ، هي الصورة النمطية التي قد نحملها في أذهاننا عنهم ، يعني مثلا على صعيد الصفات المعنوية ، قد تكون لدى بعضنا صورة عن الشعب الياباني أنه عبارة عن أمة من المتفوقين في مجال التصنيع و التكنلوجيا ، و يتميز أفرادها بالانضباط العالي ، وقد لا يخطر في باله أنه قد يوجد منهم مجرمون ، حالهم حال الشعوب الأخرى ، وكذلك على صعيد الملامح ، فقد نظن أن التمييز بينهم صعب لوجود صورة نمطية عنهم في أذهاننا ، من عينين صغيرتين وشعر ناعم وما إلى ذلك ، و لا ندقق في التفاصيل التي يتميز بها بعضهم عن البعض الآخر .

فإذا كان الرأي المذكور آنفا صحيحا ، فقد يكمن الفرق هنا بين جيلنا وجيلكم الذي قد لا يحمل أبناؤه صورة نمطية عن تلك الشعوب ، وقد يكون لكثرة المسلسلات الكورية التي غزت العالم العربي في هذا الزمن دور في ذلك .
2021-08-15 19:09:35
2 - رد من : ملاك
لا انا افرق بينهم لما اشوف صيني وياباني وكوري افرق بيناتهم
والكوري اول واحد💕
2021-08-15 07:45:33
1 - رد من : صاعد
يا هلا بالأخ...

مرة شفت صورة لمجموعة من شرق آسيا، ومرفقة بسؤال شبه تحدي:

أن تميز الذكر من الأنثى، والأخوة من غيرهم، والناعس من الصاحي وغير ذلك، طبعا ما استطعت أجيب على أي سؤال!!
2021-08-15 07:18:55
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-08-14 18:13:35
438735
user
25 -
unknown
طبقاً لعلم الوراثة، يمكن للأب أو الأم أن يحملوا صفات وراثية متنحية من أسلافهم و لا تظهر عليهم، و لكن تظهر فى أبنائهم أو أحفادهم أو ربما أحفاد أحفادهم. مثال : أب و أم ذوى بشرة فاتحة و أبنهم أو إبنتهم ذوى بشرة داكنة من أحد أسلافهم غير الأب و الأم، و لو طبقنا ذلك على نظرية التطور الغبية يمكن أن يولد قرد من أبوين بشريين 😂
2021-08-14 16:58:03
438724
user
24 -
امرأة من هذا الزمان
انا الوحيدة بين اخواتي ال٥ التي اشبه أمي شبها ملفتا ولكن أختلف عنها فقط بالأنف الذي هو نسخة عن انف والدي الجميل والشخصية القوية المتمردة ف أمي لطيفة مضحية وتتنازل دائما وتضحي على عكسي....امي جميلة جدا ولكن انفها ليس جميلا ...وابي وسيم وانفه جميل جدا ولكن الاجمل شخصيته القيادية وقوته وفصاحته وكل مايميز الإنسان الناجح القائد لذلك اشكر الله على اخذي الجميل من كليهما....وأما أخواتي فكل واحدة منا بشكل مختلف ولانشترك ولو بصفة واحدة....احيانا يقال لي ان أخي الأصغر يشبهني ولم اصدق ذلك.حتى تصورت بسناب شات الشاب ف إذا بصورة اخي تظهر...وعندما تصور هو بسناب الفتاة كأنه أنا....أحيانا يصدف ان أقابل أحداهن ف أحسها تشبهني ولكن الكل يقول لا انت مخطأة..وأكثر مرة شبهت لأحدهم كان صورة الفتاة على ملفي الفيسبوكي عندما كنت عازبة وطبعا بعد الزواج اول مايقال لي ولزوجي أن ابنتي نسخة طبق الأصل عني......سؤال جميل....تحياتي سيدة ام انس...والسلام على أسرتي الكابوسية بعد غياب🌹
1 - رد من : امجد (متابع من الصامتين)
اهلا بعودتك اختي امرأه من هذا الزمان.....
2021-08-14 21:39:47
2021-08-14 16:20:27
438715
user
23 -
اية
أنا أشبه عائلة أمي وخالتي الصغرى تحديداً، مرة كنا مجتمعين عند بيت جدي أهل أمي كل العائلة فجاء خالي إلينا وكنت أسفل الشجرة ألاعب ابنة خالتي الصغرى، فلما رأيته لوحت له لوح لي مستغرباً ثم قال:
- ألم أراك البارحة ما بك كأنك تريني للمرة الأولى؟ كيف حال ابنك؟
عندما أقترب عرف أنني أنا فضحك، وهذا لم يحدث مرة واحدة بل عدة مرات، فمرة خالتي الكبرى طلبت مني أن أسرع بنشر الغسيل منايدتني باسم خالتي الأخرى، وجدتي وتقريباً الجميع يخطأ بيننا من المسافات البعيدة أو عندما نكون مستديرين للخلف😂😂
أنا وخالتي كلينا طويلات ولدينا شعر طويل أسود وعيون بنية غامقة لذا الجميع يخطأ بيننا😂
في الملامح لا.. أنا وخالتي مختلفين بالملامح، لكن بشكل عام، نعم خالتي وأمي
سؤال ممتاز أضحكني تذكر هذه الذكريات😂
تحياتي لك سيدتي الكريمة ومحبتي
2021-08-14 15:23:33
438698
user
22 -
باولا
أنا أشبه أبي في كل شيئ 😁
نعم صديقتي العزيزة كانت تشبهني كثيرا لدرجة أن الأساتذة لا يفرقون بيننا
تحياتي 🌸
1 - رد من : ملاك
باولا حبيبتي اين اختفيت؟؟
اشتقت لك🙌
2021-08-15 07:42:29
2021-08-14 10:27:05
438629
user
21 -
كرمل
منذ أن كنت طفلة ودوماً يقال لي أنني أشبه أمي كثيراً وقليلاً من والدي
2021-08-14 07:05:53
438617
user
20 -
شَفَق - محررة -
أملك ملامحا من والدي ويسعدني ذلك، لا أشبه أخواتي مطلقا لذا أحيانا يستنكر الناس أننا أخوة، ونعم أرغب حقا برؤية أشباهي لأرى نفسي من منظور مممم مختلف؟

هناك تطبيق يريك صور اشباهك حول العالم لم أجربه بعد .. ولكن لدي فضول ههه
2021-08-14 04:56:02
438609
user
19 -
عمر عبد المبدئ محمد
الى صاحبة المقال

التعليق مجرد معلومه. هناك من الشياطين تسمح لها امكانيتها. تسمح لها بالعبث فى
الجينات والهرمونات. وامكانياتها تسمح لها بنقل النطفه من رحم الى رحم اخر ونقل
الجنين من رحم الى رحم اخر. بل بالعبث فى كون الطفل ذكر او انثى بل وتشويه صورة
الخلقه. ومنهم من تسمح لهم امكانياتهم ان تمتد الى الرزق المسجل فى القدر من انجاب وعدم انجاب. وطبعا الطب تقدم فى هذا الاتجاة فلا تذهب انفسكم ان تكون الجن
بعيد عن الوصول والعبث فى كل مايتعلق بحياة الانسان
2 - رد من : عمر عبد المبدئ محمد
الى الاخ اليمانى

انا اتكلم عن شياطين الجن وهناك من الشياطين من يعيش بين بنى ادم فى صورة بنى
ادم وتتزوج من بنى ادم وصعب ان يتم اكتشاف هوءلاء الا ان يلتزم الانسان بان يظفر
بذات الدين. ويترك ماوراء ذلك لله

بالنسبه لتوضيح العباره. ابليس عينه على بنى ادم وهناك خلق من الشياطين وصف
لايستطيع احد وصفهم الا الذى خلقهم وهم يحاربون الله. ( من كان عدو لله٠٠٠٠ سورة البقره ). وهم خلق فوق الوصف يحاربون قدر الله. ومن امكانياتهم انهم لهم
القدرة على معرفة ماقدر الله للانسان من رزق وكان المثال فى موضوع الانجاب وماذكرت. من العبث فى النطفه ونقل الاجنه ومنع الانجاب وهناك طرق كثيرة لذلك
وهذه الافكار كانت تمتلكها الشياطين ولم تكن فى حساب بنى ادم ثم فجاة ظهرت فى
عالم الانس. ومن المعلومات ان هناك من الشياطين يمكن ان تعيش فى الرحم فى
صورة مرض يمنع الانجاب. او صورة عقم فلايحدث انجاب وكما قلت هم يحاربون الله
وهذا شئ ليس سهل ان يتقبله عقل. ولكى تتقبل هذا الكلام تحتاج الى توفيق من الله
ومن كان هذا حالهم فاعلم انهم اقوى من الملئكه صعب ان تتقبل هذا الكلام ولوتدبرت
قليلا فى وجود هوءلاء فى جسم الانسان هل يمكنهم العبث فى الرحم ومايحدث فى
الرحم. موضوع كبير نسال الله لنا ولكم وللمسلمين. وكل بنى ادم من هذا البلاء

اتمنى ان ا كون وضحت الكلام ويمكنك ان تعتبرها معلومه للحذر والاحتياط من هوءلاء
2021-08-14 12:13:13
1 - رد من : اليماني
أخ عمر..

هل تعني: شياطين الإنس من الأطباء!!

وماذا تعني بهذه العبارة:

(ومنهم من تسمح لهم امكانياتهم ان تمتد الى الرزق المسجل فى القدر من انجاب وعدم انجاب)....

يعني: هل تعمل شيئا قدَّر الله خلافه؟

لو تكرمت أرجو التوضيح!!
2021-08-14 08:20:32
2021-08-13 23:57:43
438584
user
18 -
هاني
احمدي ربك انك مالك شبيه بالعايله هههه
لاني اشبه اخوي لدرجه ان البعض يناديني باسمه 😕😕

كذالك كم انقذت نفسي من مواقف كان ممكن يصير فيها عراك هههه
مثلآ مره من المرات مسكني صاحب بقاله وقال جيب اللي عندك مع اني سلمت عليه وبضحك معاه 😆😆

لقيته بيكشر بوجهي وجاد بالحكايه هات اللي عندك 😠😠
هاه وش عندي
بطل مرواغه وهات اللي عليك😠😠
اخي متى انا اخذت منك مابتذكر
باليوم الفلاني تدينت بمبلغ وقدره😥😥
يا اخي انا ماتدينت منك اتقي ربك 😤😤
لاتنرفزني اكثر ويحلف يمين اني تدينت منو😠😠
لا لا شكل الحكايه جاده ومش حتعدي على خير والراجل متبلي فيني وفجأه طب ايش اسم اللي تدين منك قد يكون اختلطت عليك الامور يا اخي ممكن حدا يشبهني 😣😣
لا وبيحلف انو انا واسمك فلان 😲😱😲😱
يخرب بيتك يا اخي هههههه😂😂😂
وفجاه ينقذ الموقف احد اصدقائي وبينادي علي باسمي يارجل انا اسمي فلان واللي تدين منك هو اخي مش انا وتلاقي الراجل ينحرج ويعتذر و و و و
اقسم بربي صارت معاي اكثر من مره مع انو مش تؤامي وبيننا سنتين لكن 😳😳
تحياتي للجميع☺
1 - رد من : ملاك
انت لو ماكتبت شي راح افهم الحكاية من الايموجيز😊😂😂
2021-08-14 11:46:09
2021-08-13 22:04:06
438581
user
17 -
الامیره شهرزاد
ام انس

ممکن سؤال ؟

کم عمرک ؟ لحتی تفکری هیک ویخطر ببالک انک لست من العائله بمجرد انک لاتشبهی امک وابوک؟ مو ضروری تشبهی احد الوالدین یمکن تشبهی اهل والدتک او اهل والدک او اجدادک یعنی مو ضروری یطلعو کل الاولاد یشبهو ابائهم لحتی تفکری هیک
1 - رد من : أم أنس
عمري 26 سنة

وانا ذكرت أنو تفكيري ذلك كان في فترة الطفولة أما الآن فلا طبعا حتى لو لم يكن شبه لأنه ليس بالضرورة والآن لدي ابن يشبهني نسخة عني
2021-08-14 04:46:12
2021-08-13 21:51:27
438580
user
16 -
امجد ( متابع من الصامتين)
مننا نحن ستة اخوه ذكور انا رقم اثنين ..وانا الوحيد فقط اللي طلعت اشبه والدي بنسبة خمسه وتسعون بالميه...وللاسف عمري خمسه وعشرون وصرت اصلع مثل ابويا اصلع الشعر بنسبة خمسين بالميه ...(( فيه عندنا مثل في اليمن يقووول مايطلع مثل ابوه إلا الحمااار😆😆😆😆....))
والغريب اني شفت صور لوالدي لما كان عمره بالعشرينات نتشابه الاثنين كثير كثير ..حتا اصحاب ابوي اللي هم اصدقاء ابوي من الصغر يمزحون معي يقولون والدك الجزء الاول وانت الجزء الثاني 🤣🤣🤣 لاني طلعت نسخه من ابويا بالشكل والطبع ...ولكن مايقلقني اني وزني حاليا 47 كيلو. والحمدلله راظي بوزني ومرتاح وبكامل الصحه ..و والدي حاليا عمره مقارب للخمسين عام ووزنه تقريبا تسعين كيلو .....فانا قلق افكر هل اذا كتبلي الله عمر سوف يرتفع وزني الى تسعون مثل ابوي لاني طلعت نسخه من والدي.....فانا لا اريد ان يرتفع وزني مثل واالدي ...
اما بالنسبه هل رايت شخص مثلي ...نعم اذكر اني في عام 2018 كنت اشاهد مباراه بين فريق ليستر سيتي وفريق مانشستر وفجأه شفت ع الشاشه واحد من المشجعين في المدرجات يشبهني كثير كثير وكأنه انا او نسخه مني ..وشاهدت المباره المباره ع اليوتيوب مره ثانيه عشان هذا الشخص اللي يشبهني واوقفت الشاشه ع هذا الشخص اللي يشبهني وصورته بجوالي ولا زلت محتفظ بالصوره واشاهدها احيانا واتعجب واسبح لله واقول صدق المثل اللي يقول يخلق من الشبه اربعين...
1 - رد من : أم أنس
شيء جميل أن تشبه والدك أما بالنسبة لمسألة الوزن فهذا يعتمد على نظامك الغذائي وممارسة الرياضة وليس بالضرورة أن تشبهه في ذلك
تحياتي
2021-08-14 04:49:19
2021-08-13 18:05:49
438557
user
15 -
عبدالرحمن العنزي
اراه شيئاً عاديا
بالعكس انا اصلا لا اشبه اي احد في منزلي سواء والدي او والدتي
حتى اخواني
2021-08-13 17:02:34
438546
user
14 -
زائر من المستقبل
احنا الأولاد نتشابه وفينا شبه اكثر من خالي والبنية الجسدية والاطراف نفس والدي رحمة الله عليه..
أنا أشبه الممثل ميرت فيرات واكره شكلي طبعاً ومش طايقه خالص 🤢☹️ وأخي الأكبر يعمل في القضاء لكن يشبه الفنان محمد حماقي نسخة طبق الأصل ههههه عائلة فنية احنا
5 - رد من : زائر من المستقبل
على أساس اني احبهم ☹️ خصوصاً حماقي ما اطيق اسمع له ولا حتى اغنية حتى لما غيروا لجنة التحكيم في برنامج ذا فويس كيدز وطلع القيصر منها ودخل حماقي انا بطلت اتابع البرنامج
ما اعرفها صديقة شبيهتك بروح اشوف كيف هي ههههه
2021-08-14 08:41:49
4 - رد من : سمر جوزيف
😆 لا ماكو اثنين يشبهون بعض من المهد للحد هههههه
ميرت فرات ومحمد حماقي واحد دمو أثقل من الثاني وما أحبهم أبد بس انت مو مثلهم انت دمك خفيف 😊

ما أحب جمال جيجي حديد أحب جمال صديقتها كيندال جينر
2021-08-14 05:06:12
3 - رد من : زائر من المستقبل
سمر
ايون يتشابهون هههه لكن اخي حاليا يشبه حماقي الان طبق الأصل وانا شكلي بكون مثل فرات في المستقبل بشوفه يزاداد بشاعة كلما تقدم في العمر 😰 مو مثل جيجي حديد كلما تكبر تحلى 😅😉
...
أم انس
لا تقولي انك قرأتي المعوذات لما شفتي شبيهي ترى انا ما اشبهه بشكل الأذنين حقي صغار وكمان فمه اكبر شوي لما يضحك 😂
لا ليش تشكين اصلاً،، احياناً يكون الواحد ما يحمل اي ذرة شبه بالملامح من اهله لكن لما تركزين بالاعضاء الخارجية خصوصاً اصابع القدمين والرجلين تلاقين الشبه فيهم، والعرب القدماء كانوا يعرفون ذلك واحياناً يكون الشبه لواحد من اجدادك اللي ماتوا وهكذا.
الله يحفظك ويسعد ايامك انتي وكل عائلتك 🌼
2021-08-13 19:34:08
2 - رد من : سمر جوزيف
وميرت فرات ومحمد حماقي يشبهون بعض ههههه
2021-08-13 18:13:45
1 - رد من : أم أنس
ما عرفت الممثل الي ذكرت إنك تشبهه فذهبت بحث في غوغل جاءني فضول ارى شبيهك ههه
لا الشكل مقبول ليش مش طايقه عالعموم خلقة الله نحمد الله عليها أنا يلي كنت شاكة أني من العائلة حقا أم لا ههه لكن التعليقات فعلا أقنعتني أنه ليس من الضرورة أشبه أحد من والدي
2021-08-13 17:56:39
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-08-13 16:08:29
438539
user
13 -
ijja
لا يوجد أي شبه بين أفراد أسرتنا ، كلنا مختلفون هههه
2021-08-13 16:03:57
438538
user
12 -
الامیره شهرزاد
الغریب فی الامر الی شبه فی کل مکان الا والدای لا اشبه امی ولا ابوی ولا اخوانی من اسافر الی مناطق غریبه الاقی اشخاص غرباء ماصادفتهم بحیاتی یبحلقون فیا ویسئلونی انتی فلانه؟؟ لانک‌تشبهیها تماما
انفی واقول لا
اشبه والدای من ناحیة الطباع اما الشکل لا عندی اخت تشبهنی شوی
اتنین من بنات اخوی تشبه عیونی وابتسامتی
2021-08-13 15:49:09
438535
user
11 -
‏عبدالله المغيصيب
‏باقي التعليق /٣

‏كنت أقول ولكن بخصوص مسألة الشبه بين الأخوة
‏أعرف بعض اصحابي أشكالهم جدا جدا عادية لا وبعضهم حتى قصير القامة
‏ولكن اتذكر أمي حضرت لهم بعض المناسبات العائلية مثل الزواج والخطوبة وهكذا
‏وكانت تقول ما شاء الله أخوات صاحبك فلان أو فلان جدا جميلات وطوال القامة وما تقول غير أميرات ههه
‏وأنا أقول لا يكون أمي بس ذهبت عند ناس تانية غير المتفق عليهم حتى تذكرت المثل الذي يقول
‏إذا كان القرود ‏في الشارع فإنه الورود في البيت هههه

‏شكرا تحياتي واعتذر على الاطالة
6 - رد من : ملاك
بتعرف انا محطمة رقم قياسي في سرعة الكتابة السطر الواحد في10 ثواني😜امزح 10 دقائق ممكن السلحفاة اسرع مني 😂😂😂😂😂
2021-08-14 15:24:53
5 - رد من : ‏عبدالله المغيصييب
‏الأخت الكريمة ملاك
‏لا لا ما هذا التدخل ما يصير كذا الموقع خرب ‏يا ناس لا لا الرجاء حذف تعليق هذه الأخت أنا معاد أتحمل أطلب لي الإسعاف الووو ٩١١ ‏عندنا حالة طارئة
هههههههههههههه ‏لا مداعبة أختي الكريمة أكيد عادي من حقك تسأل طالما أنا اكتب في موقع مفتوح للجميع اجل من حق الجميع يسأل عن كل ما يخص ويطرح في الموقع
‏إذا سألتني عن مقاس ‏قدمي اعزك الله هذه صح يمكن خصوصية اما الجرايد من يوم ما دخلت الموقع وأنا كنت ومازلت وراح أبقى أسال عنها هخه

‏والله يشوف يا أختي هي بالفعل متعبة خاصة لي واحد مثلي لا يجيد الكتابة أبدا على الكيبورد وبالعافية يحاول يخلص لكن في نفس الوقت هي متعه ‏لأنها تحمل مشاركة في هذه النقاشات وسواليف والدردشة الحلوة اللي تدور بيننا وباقي الأخوة والأخوات هنا يوميا
‏قولي الجرائد اللي في المواضيع العادية مش مشكلة ممكن ما تأخذ ذلك الوقت لكن المصيبة الكبرى بالنسبة لي
‏هي الجرايد في قسم الأدب لأنه كل كلمة لازم انتبه لها اما من ناحية شكلها عشان أحاول تقليل الأخطاء بقدر الإمكان وفي نفس الوقت أعرف إني اخترت اللفظ ‏المناسب مع السياق بالإضافة إلى تجهيز الأفكار والمحاور اللي راح أطرحه عن القصة المنشورة ولذلك من جد تأخذ وقت أحيانا ‏الا ساعتين واكثر والله
‏هنا المشكلة ما تكون في الكتابة نفسها وإنما في تجهيز الأفكار والمحاور و اختيار الجمل المناسبة ثم نقشها ‏على الكيبورد في وقت كافي بقدر الإمكان
‏ولذلك أصبحت الكتاب اللي اشوف أنهم ما يهتمون في التعليقات او يردون عليها سريع ماعاد أعلق عندهم ليش اجلس اتعب نفسي من الصباح وفي الاخير ما راح يجيك غير شكرا او حتى ما يجيك رد أصلا ههههه
‏هذه أختي كل الحكاية تشتغل حضرتك سكرتيرة عندي مسؤولة عن الكتابة على طريقة العرب أول ناسخ كتب هههه ‏لكم كل التوفيق يا رب إن شاء الله تحياتي لكم أختي

‏أختي الكريمة الملكة سمر جوزيف
هههه ‏أكيد ما يحتاج جمال بلاد الرافدين الأصيل ما نقدر نقول ولا كلمة ‏بس شوية تواضع عشان قلوبنا الرقيقه ماتنكسر لحظه ما الطاووس ‏اللي فيكم يفردجناحيه علىمرآناواحنانتفرج ههه ننكسركذاههه
‏تحياتي لكم أختنا العزيزةالملكه
2021-08-14 13:14:08
4 - رد من : سمر جوزيف
😂😂😂 والله ما أحب شكل جيجي حديد ، ما أحب أمدح بنفسي بس هي بالمكياج الصارخ والرموش الاصطناعية وتسريحة الشعر والفوتوشوب ما حلوة واني على طبيعتي بدون مكياج وبشعري المكفش احلى منها
الموقع منور بوجودك أخوي الغالي وبانتظار تعليقاتك على المواضيع الجديدة حتى أستمتع بقراءتها 😋
2021-08-14 11:52:17
3 - رد من : ملاك
سؤال اتمنى ان تجيب عنه اخي عبد الله
الا تتعب من كتابة هذه الجرائد؟
وكم هو الوقت الذي كتبته فيها؟
واعتذر اذا تدخلت فيما لايعنيني😐
2021-08-14 11:38:49
2 - رد من : ‏عبدالله المغيصيب
‏الأخت الكريمة و ‏ملكة العفويه سمر جوزيف
هههههه ‏حلوة هذه أنت تشبه عارضه ‏الأزياء جيجي ما ادري مين ‏وأنا تختار لي الجسمي أوكيه ما قلنا شي في الرجال لكن مش فوتي شوب هو ‏تركب لك المقاطع اللي تبيها واحنا ترمي لنا الباقي ههه
‏لا وأحلى شي أنا مثل العارضة بطيخه ‏بس شوفوا تراها مو عاجبتني ولا هي ولا شكلها ياااي
‏يعني شفت مثل الذي عنده سيارة روزرايز ‏ولا فيراري آخر موديل وإذا سألته هاكيفها
‏قال لك ايوه كويسة تمشيك ‏الا مشاويرك ‏بس تصرف بنزين الله يقطعها ههههههه

‏المهم كيفك أختي جيجي ااااا ‏قصدي سمر إن شاء الله طيبة أي والله إنك صادقه تخلف ما بعده تخلف أنا أصلا كل هذه العمايم ماتحملهاولااطيق مرتكيبهاولوكنت قاضي كان عندي هالاشكال ‏والله إعدام من دون ما يرف لي جفن ههههه
‏اكره ما عندي جرائم العادات والتقاليد والجاهليه هذه الي لافيهالادين ولاانسانيه
‏نورت كما هي العادة أختي الكريمة ودائما ‏في انتظارومضاتكم الباسمه تحياتي
‏الأخت الكريمة أم أنس
اوف ‏ما هذا التمازج ‏الجميل عندكم في العائلة أنا أيضا عندي احد خالاتي شقراء بملامح ‏اجنبية كاملة ما تقول غير ممثلة في هوليود هه
‏ولكن كل أخواتها نعم حلوين لكن مش هذا استايل أبدا سبحان الله
‏وكل من شافها يتعجب من شكلها تمام ‏صحيح يوجد شقرمن البنات في العايلةلكن هي لهااطلالةخاصةحقا
‏تحياتي وشكرا على الموضوع المميز

‏ملاحظة كنت أقول اكره ما عندي هذه العمايل
‏حاولت اعدلها بس خفت يطير التعليق عسىتعدلت هههه
2021-08-14 10:27:35
1 - رد من : سمر جوزيف
شنو هذا التخلف بس لأن الطفل ما كان يشبههم قتلوه !؟ الله أكبر
أصلا الطفل لمن يجي عل دنيا تلاميحه مو واضحة ويشبه كل الأطفال الي بعمره

قلنالك تشبه حسين الجسمي انتهى الموضوع هههههه
2021-08-13 16:09:07
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-08-13 15:44:06
438534
user
10 -
‏عبدالله المغيصيب
٠‏باقي التعليق
اذن ‏كما قلنا الزوج رفض المغادرة وقال لازم أكون موجود إلى جانب زوجتي وأكون مشرف على كل شيء حتى نتصرف لو حصل أي مضاعفات كما حصل مع المولود الأول
حاول فيه الاخوةوحاولواولكن الزوج كان مصرعلىموقفه
‏هنا ما عاد لي الأخوة من خيار غير انتظار الولادةمتمنين ‏من صدق كلام اختهم
‏وبالفعل حصلت الولادة وكان الزوج أول الحاضرين وجاء المولود كما الأول مختلف تماما في الشكل واللون عنهم ‏هنا وكان الأخوة أيضا من بين الحضور في الانتظار على أعصابهم
‏وعندما سمعوا من ممرضات التوليد عن شكل ولون المولود وضعوا ايديهم على قلوبهم
‏ولكن إذا بتزوج يدخل إلى غرفة ولادة زوجته ويمسك المولود ويبكي وهويحتضنه وسط ذهول من الاخوةالواقفين قربه
‏سأله أحدهم هكذا ليطمئن نفسه وإخوته ‏ما تلاحظ انه كثير مختلف من ناحية اللون او تراه مريض يحتاج إلى استشارة الطبيب
‏رد الزوج بكل ثقة أبدا كانت جدتي هكذا بالضبط من ناحية لون البشرة وربما زيادة اكثر شوي ‏فنحن في العائلة نحمل كلااللونين من طرفناواعمامي

‏وهنا فهم الأخوة أنهم ظلموا اختهم ظلم كبير لا وفوقها ارتكب جريمة الزهق نفس بغير حق
وبحثوا ‏بعد سنوات عن كفارة ما صنعوا حتى وصلوا إلى كبير العلماء في الكويت والذي هو بدوره اوراد هذه القصة في احد كتبه وكان بعنوان ‏من أغرب ما سؤلت

‏اما عني شخصيا أنا نسخة طبق الاصل عن الوالد الله يحفظه مع شوية تعديلات بسيطة في الطول وحجم العيون ولون البشرة ههه
‏حتى مرة ما سلمت على ‏احد اصحاب الوالد اللي ما شافه من سنوات طويله وقال لي سبحان الله كأني اسلم على أبوك قبل 20 سنة هههه
‏ونعم يوجد لي الكثير من الشبهاء ‏والله لو إني تومكروز عشان ما يطلع لي شبيه هههه

‏ولكن

يتبع
2021-08-13 15:39:31
438533
user
9 -
متابع
الشبه وعدم الشبه ليس شئ ثابت بل يتغير مع العمر ، و شكل الطفل هو خليط بين الأم و الأب وإن كان شديد لأحدهما فلابد للطرف الآخر ان يكون له بعض الشبه وإن كان لا يشبهما سيظهر الشبه مع تقدم العمر أيضا الشبه درجات كما تعرفون ويختلف الناس في معرفته ، وأنا متأكد ان أم انس فيها شئ من أمها ويوم ما ستقول لها إحداهن انها فيها شبه لأمها ، أحيانا اقابل ناس عجائز لا يشبهون ابناءهم وعندما أري صورهم في الشباب يشبهون ابناءهم جدا جدا جدا فسبحان الله المصور ، آسف على الثرثرة وأنا خليط بين أمي و أبي ولقد قابلت شخص يشبهني بل رأيت سيدة تشبه أمي وكذلك رجل يشبه أبي ههههههه سؤال جميل ياأم أنس
1 - رد من : صاعد
ما شاء الله!! أعجبني كلامك جدا، جدا، جدا..

وفعلا هو ملاحظتي في الناس!!
2021-08-13 15:58:00
2021-08-13 15:35:42
438531
user
8 -
‏عبدالله المغيصيب
‏سلام عليكم مساء الخير على الجميع

ههههه ‏بالفعل ما يحصل معاكم أختي مثير للاهتمام نادر ما ياخذ الإبن أو البنت ولا ما المح واحد على الاقل من احدابويه
‏ولكن هذا يحصل سبحان الله اتذكر الاخ أبو طلال صاحب قناة أبو طلال سواليف طريق روى حكايه ‏عن جريمة حصلت في الكويت و أنه فتاة تركية تزوجت شاب تركي وحملت منه ‏وهو كان يشتغل في مطعم كبير هناك مع إخوانها أصحاب هذا المطعم
‏زوجها هذا قبل الولادة في فترة بسيطةسافربتوصيةمن اخوتهالاحضاربعض مستلزمات الشغل والتي تسدعي سفره وفي تلك الاثناء ولدت مولودولكن ‏كان مختلف تماما في الملامح ولون البشرة عنهاوعن زوجهاواهلهما
هناخاف ‏الأخوة انه هذا المولود في الواقع جاء من علاقة غير شرعية من قبل اختهم ‏ودخلوا معها في عراك كبيروهي تصروتحلف ‏انه ولدها من زوجها و أنها لا يمكن كان يصدر منها هذا الشيء أبدا
‏ولكن الأخوة لم يصدقوا وخشوا ‏انه عندما يعود الزوج من السفر راح يتهم اختهم في شرفها واتفقوا أن يأخذ الولد ويقتلوه ويدفنوه ‏في إحدىالبراري ويسترواعليهم وعليهاويقولواله ‏انه المولود توفى بعد الولادة بقليل وهكذا
‏وبالفعل هذا ما حصل وعندما رجع ‏الزوج صدق الحكاية ولا تسأل عن أي تفاصيل زيادة واستمرت الحياة بينهم طبيعي
‏وبعد فترةعادةالزوجةوحملت ‏وعندما اقتربت مرحلة الولادة هنا خاف الأخوة وقالوا ماذا يدريني عن أختنا هل بالفعل سمعت الكلام في تلك المرة أم أنها عادت ارتكبت خطيئة لا نعلم عنها
‏واتفقوا على أن يرسلوا زوجها في مهمة عمل حتى لا يحضر الولادة ولكي يعرف يتصرف لو حصل ما يدور في رؤوسهم

‏وبعد عرض الطلب على الزوج هنا هو رفض رفض قاطع ‏وقال في المرة اللي راحت رأيتم ما حصل في غيابي هذه المرة راح أبقى حتى أكون مشرف

يتبع
1 - رد من : أم أنس
يالله مؤسف جدا ما فعلوه ماذنب الطفل البريء
نعم أنا أعرف ناس لونهم أبيض وأنجبو طفل أسمر قليلا وغالبا يكون شبه أحد من العائلة خالتي لونها أبيض وزوجها أشقر اللون وكل أولادها وبناتها يشبهوها اما هي او ابوهم حتى عندها توأم لونهم اشقر ولون عيونهم خضر الا ولد واحد سبحان الله لون أسمر في ولادته الكل استغرب لمن يشبه؟ وبعدها بمدة طويلة انجبت بنت وكانت هي ايضا سمراء تشبه أخوها لله في خلقه شؤون
2021-08-13 16:12:17
2021-08-13 15:24:57
438525
user
7 -
بنت الأردن
انا ايضا لا اشبه احدا و كنت مقتنعة انعم وجدوني في الجبل .. الى ان اتت الى الدنيا اختي رقم خمسة و التي سبحان الله نسخة عني(انا الاولى)و الغريب في اسرتي اننا لا احد يشبه الاخر و كل نفر منا له ملامح مميزة و لا احد يصدق اننا ابناء ام واحدة و حتى لا نشبه اعمامنا و لا اخوالنا كما لو كنا نسلا جديدا تماما
1 - رد من : أم أنس
هكذا أنا وإخوتي تماما لا أحد يشبه الاخر فأختي الصغرى لون شعرها أشقر وعيونها تشبه والدي وأخي لون شعره أسود وعيونه أيضا
2021-08-13 16:13:55
2021-08-13 15:03:26
438521
user
6 -
maher
1- لا أشبه أبي أو أمي كثيرًا
2- (كلا) كما أذكر :)
2021-08-13 14:59:24
438519
user
5 -
ملاك
1-الاثنان😊
2-لحد الان لا احد من اخوتي او من الناس اشبهه كقيرا
2021-08-13 14:50:26
438517
user
4 -
سلوى
اهلا وسهلا بأم انس بالنسبه لي أشبه اهل ابي كثيرا وخصوصا بيت عمي كاني ابنته ولست ابنة أبي 😁 اما صديقتي فعائلتهم ماشاء الله تبارك الله كانهم استنساخ البنت مثل الولد لكن بدون شوارب ولحيه انا اعتقد ان العوائل التي لا تتشابه بشكل كبيرفيما بينهم انها ميزة لهم كل له جمال خاص به منفرد عن الاخر شكلا وشخصيه أما بخصوص شبه زوجة اخيك بأمك فقد رأيت ان بعض الرجال يتزوجون من فتيات تشبه أمهاتهم بوعي او بدون وعي منهم سؤال خفيف 😉🌹
2021-08-13 14:49:55
438516
user
3 -
سمر جوزيف
أشبه أبوي مع الأسف لأن أبوي وأعمامي وعماتي لون عيونهم بني غامق بس أمي وخوالي وخالتي عيونهم ملونين يا زرق يا عسلي يا خضر
اي أكو بنات يشبهوني بالواقع واشبه بعض الفنانات خاصة عارضة الأزياء جيجي حديد الي لا أحبها ولا أحب شكلها
4 - رد من : سمر جوزيف
فريدة - 😂 اي شنسوي بحظنا المصخم ههههه ، محافظة الموصل
اني بشنو مختلفة عن العراقيات ؟
2021-08-14 07:48:15
3 - رد من : فريدة
سمر مو بس أنتِ هيج حتى صديقاتي يشبهون الي عيونهم بني على رغم من انو اكثر أهاليهم شقر 😂
بمناسبة سمر - أذا لا تمانعين - يا محافظة أنتِ ؟ ..
على رغم - صفاتج - مثل صفات - أكثر العراقيات - بس أنتِ مختلفة عنهم بشي ..
تحياتي لكِ
2021-08-14 04:37:25
2 - رد من : سمر جوزيف
بس ما قلت شي مضحك 🙄
عموما دوماااات هل ضحكااااات يا غالي 😊🌸
2021-08-13 16:02:53
1 - رد من : ؟!!
هههههههـ

خليتيني أضحك قبل ما أنام...

شكرا سمر..
2021-08-13 15:32:15
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-08-13 14:41:40
438515
user
2 -
rm,bts🔗💛
1 / أنا مثلك فأنا لا أشبه أي شخص في العائلة

2 / كلا لم أرى أحداً يشبهني يوماً

خذي الموضوع من ناحية ايجابية انك مميزة بينهم ههه دائماً ما يسأل الجميع أمي هل أنا أبنتها أو إحدى قريباتها ههههه
تحياتي 🌼
2021-08-13 14:23:07
438512
user
1 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
1- أشبه والدي وعائلته أكثر ..

2 - لا لم يسبق أن التقيت بشخص يشبهني ..
move
1