الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قتلة و مجرمون

جرائم العشق الإلكتروني

بقلم : كرمل - فلسطين
للتواصل : [email protected]

هناك ذئاب بشرية تتخذ من النت وسيلة لاصطياد ضحاياها
هناك ذئاب بشرية تتخذ من النت وسيلة لاصطياد ضحاياها

في زمننا الحالي يندر وجود الحب بمعناه الجميل كما كان بالماضي.. أصبح التعبير عنه يقتصر على رموز إلكترونية وعلاقات عابرة مبنية على مراسلات هاتفية يومية.. وهذا النوع من العلاقات قد يكون دموياً وقاتلاً في بعض الأحيان وقصصنا اليوم خير مثال على ذلك ..

حكاية غرايس ميلان

جرائم العشق الإلكتروني
غرايس ميلان .. فتاة حالمة

الكثير من الفتيات خصوصاً الحالمات منهن تتمنى أن تكون بطلة قصة حب مثل قصص الروايات التي تقرأها، تتمنى أن تقع بحب شاب وسيم مثل الذي رأته بإحدى المسلسلات وبالتأكيد المكان الأمثل لتحقيق مرادها حالياً هو الإنترنت.. كلامنا هذا ينطبق تماماً على غرايس ميلان فتاة جميلة من أسرة غنية تخرجت من الجامعة وهي متطلعة للحياة والسفر حول العالم إقتادتها رغبتها بإمتلاك عشيق للتعرف على شاب شهواني.. يتفنن بإغواء الفتيات

من الوهلة الأولى قد تشعر أن القصة عادية، شابة وقعت بحب شخص أغواها من أجل أموالها أو شهواته ولكن تفاصيلها أبشع من ذلك بكثير

بدأت الحكاية عندما سافرت غرايس  لنيوزلاندا وهي سعيدة للغاية وقد إختارت مدينة أوكلاند  لقضاء عطلتها وكان يصادف يوم وصولها لهناك تاريخ يوم ميلادها، حاولت أسرتها التواصل معها في هذا اليوم فلم تجب فظن الجميع أنها تحتفل، مر اليوم الأول والثاني والثالث دون رد فتواصلت العائلة مع شرطة نيوزيلندا لكي يبحثو عنها فذهبوا لمكان إقامتها بالفندق فلم يعثروا عليها.

وفي يوم 9 ديسمبر 2018 تم العثور على حقيبة ملقاة في إحدى الطرق التي تبعد عن المدينة من قبل الشرطة ، وعثروا داخلها على جثة وعند تحليلها إكتشفوا أنها جثة غرايس ميلان فتحولت القضية من عملية البحث عنها إلى عملية البحث عن قاتلها، خلال التحقيقات إكتشفت الشرطة أن غرايس خرجت برفقة شاب تعرفت عليه حديثاً بتطبيق مواعدة على الإنترنت
عادت الشرطة للفندق الذي إلتقت فيه بالشاب وفحصت كاميرات المراقبة، ظهرت غرايس طبيعية للغاية وكانت مسرورة برفقته.

عند التحقيق مع الشاب الذي يدعى جيسي أنكر معرفته بما حصل معها في تلك الليلة، عندما فتشوا غرفته وجدوا بعض من قطرات الدماء كما وجدوا الكثير من أدوات التنظيف الذي كان قد إشتراها مؤخراً، ووجدت الشرطة أبحاث غريبة في حاسوبه مفادها:
كيف تحرق إنسان؟
أسرع طريقة للقتل
كيف تخفي جثة؟

تحليل جثة غرايس أثبت أنها ماتت خنقاً كما وجدوا العديد من الضربات في الجزء العلوي من جسدها ، والدماء التي بغرفة جيسي كانت دمائها.

جرائم العشق الإلكتروني
كاميرا المراقبة التقطت غرايس ميلان مع الفاتل جيسي

عند مواجهة جيسي بالأدلة أعترف أنه قام بقتلها وخبأ جثتها في الحقيبة بغرفته وأكثر شيء مخزي بالقضية أنه بعدما قتلها إلتقط لها صور حميمية و دعا فتاة أخرى للخروج معها متناسياً الجثة..

خلال محاكمة جيسي طلب أن لا تكشف هويته للعلن ولكن طلبه رُفض، تم الحكم عليه بالسجن المؤبد مع إمكانية الإفراج المشروط بعد 17 عاماً
كان جيسي خلال محاكمته خالي التعابير وبارد المشاعر وفي لحظة النطق بحكمه أظهر حينها بعض المشاعر فقط وبدأ يبكي ويعتذر من الأسرة.

وارينا رايت

جرائم العشق الإلكتروني
وارينا رايت وصديقها الذي تسبب بموتها

سيناريو وفاة غرايس تكرر مرة أخرى مع الشابة وارينا ، ففي أحد الأيام سافرت وارينا لنيوزلاندا لحضور زفاف صديقتها، بدأت رحلتها بالسياحة قليلاً مع شقيقتها وصديقاتها وقررت إكمال رحلتها بالتعرف على شاب فقامت بتحميل تطبيق Tender للمواعدة
ذهبت لمنزل الشاب الذي يدعى غابل توستي وقضوا ليلتهم بالشرب المفرط فيما بعد بدأ غابل يصرخ بوارينا ويتشاجر معها فجأة وبدأ ينعتها بشتائم عديدة وقال بأنها محظوظة لأنه لم يلقي بها من النافذة، وكل هذا بسبب أنها ألقت بعضاً من أحجار الزينة على الأرض!
قام بحبسها بالشرفة وكانت مرعوبة للغاية منه والطريقة الوحيدة لهربها هو تسلقها من النافذة لواجهة المبنى الخارجية وعند محاولتها سقطت وماتت فوراً وقد قُدم غابل للمحاكمة بتهمة قتل وارينا.. ولكن تمت تبرئته لأنه لم يكن بوعيه عندما حبسها.

بيانكا دايفز

جرائم العشق الإلكتروني
بيانكا دايفز - 17 عاما -

يقال بأن الحب أعمى لأننا عندما نحب لا نرى عيوب الحبيب.. منطقياً عزيزي القارئ لا يوجد إنسان فينا بلا عيوب ولكن الكثير يتغاضى عن عيوب شخص لدرجة التسبب بمشكلات لكلا الطرفين.

بطلة قصتنا هي فتاة في عمر السابعة عشر تدعى بيانكا في يوم من الأيام تعرفت على شاب يدعى براندون بالإنستغرام تغاضت عن فارق السن بينهما بالرغم من تحذير صديقاتها الدائم لها فإستمرت بالحديث معه، كانا صديقين ثم تطورت الأمور للحب، بدأوا بمراسلاتهم الغرامية وأصبحا قريبين جداً من بعضهم ووثقت به بيانكا كثيراً حتى أن أسرتها وثقت به

جرائم العشق الإلكتروني
بيانكا دايفز و براندون

وفي إحدى الأيام أرسل براندون لحبيبته تذكرة حفلة موسيقية لكي تذهب معه، وبالفعل ذهب الإثنان مع بعضهم وكانت بيانكا سعيدة للغاية أمضوا مع بعضهم ليلة جميلة وبعد الإنتهاء من الحفل أخذها لمكان خالي من المارة وعندما توقف الإثنان أخرج براندون سكيناً و باغتها بطعنات كثيرة جميعها في منطقة العنق ومن شدة الطعن كاد أن يفصل رأسها عن جسمها، وبعد أن إنتهى من جريمته الوحشية أخذ هاتفه وصور جثتها وأنزل الصور على إحدى المنصات الإلكترونية الخاصة باللعب!

حينها فوجئ اللاعبون بالصور الدموية للفتاة فبادروا بالإتصال على الشرطة، حتى أن براندون نفسه إتصل على الشرطة ودلهم على مكانه
وقد حاول الإنتحار بتوجيه طعنات لنفسه عندما وصلوا لمكان الجريمة لكن إستطاعوا إنقاذه لمحاكمته وسبب الجريمة أن شجاراً نشب بين الإثنين فأنهى براندون حياتها.

فرانسيا روث

جرائم العشق الإلكتروني
فرانسيا تعرفت على ايمانويل عبر تطبيق المواعدة

القصة الثانية هي لفتاة تدعى فرانسيا روث إيبارا.. وهي فتاة مكسيكية كانت من مرتادي تطبيقات المواعدة الإلكترونية
في يوم إلتقت بالشاب ايمانويل وبدأ الإثنان يدردشان مع بعضهما كثيراً لمدة أشهر وبدون علم أحد من أصدقائها أو عائلتها بسبب رفض إيمونيل لقائهم كل مرة.

في يوم خرجت فرانسيا من منزلها للقائه بالسر، وفجأة إختفت ، بحث عنها الجميع ولم يجدوها.

في يوم إختفائها كان عليها الحضور للسينما لملاقاة صديق ولكن لم تحضر، مع البحث أكثر أكتشف أصدقاؤها أنها تواعد ايمانويل بالسر وكان أخر شخص شوهد معها قبل أن تختفي.. إقتحمت الشرطة منزله وشاهدت منظر بشع للغاية
أكياس قمامة ممتلئة بالعظام بجانبها جالون من حمض الهيدروكلوريك والصودا الكاوية و٦ كيلو غرامات من اللحم البشري، وملابس ملقاة وحقيبة يد نسائية، وعند تحليل الرفات والعظام إكتشفو أنه لفرانسيا

لا يعلم أحد سبب وفاتها فالمجرم بعدما قتلها أذاب جثتها بالحمض ثم سحب العظام وجمعها في كيس قمامة وجمع اللحم المتبقي في أكياس أيضاً، في ذلك اليوم المآسأوي حاول إيمانويل ممارسة الجنس مع فرانسيا وعندما رفضت تخلص منها بتلك الطريقة البشعة لجعلها تبدو وكأنها هربت.

وخلال إعتقاله كان إيمانويل غير مبالي لما يجري.

آشلي هوول

جرائم العشق الإلكتروني
اشلي هول (الفتاة على اليسار) مع امها

لطيفة، متعاونة، محبوبة.. هكذا وصف الناس الفتاة البالغة من العمر 17 عاماً أشلي هوول هي فتاة عاشت في شمال شرقي إنجلترا مع والدتها وإخوتها الصغار
كانت أشلي تتميز بالكثير من الصفات منها أنها إجتماعية للغاية حيث كانت تمتلك العديد من الأصدقاء وكغيرها من المراهقين كانت من المهووسين بمواقع التواصل بالأخص الفيسبوك
حيث كانت طريقتها المفضلة للتواصل مع الناس، في إحدى الأيام أرسل لها شخص طلب صداقة بشكل عشوائي على الفيسبوك.. كان مراهق يبلغ من العمر 17 عاماً يدعى بيتر وعلى حد وصف أشلي فإن بيتر كان شخصاً وسيماً وجذاباً فقبلت طلب صداقته.

بعد فترة قصيرة بدأ بيتر يراسلها بالخاص يوم بعد يوم بدأت علامات الإعجاب المتبادل تظهر على الإثنين فأصبح حديثهم يدوم بالساعات وتطورت العلاقة بينهم بشكل سريع لحب ، في يوم من الأيام قررت أشلي المبيت عند بيتر لمدة ليلة كاملة
كانت خطوة سريعة و متهورة ولكن بالنسبة لشخص مثلها يتمنى بشدة الدخول لعلاقة عاطفية فلم تعترض مطلقاً ، كان هناك مشكلة واحدة فقط تعترضها وهي والدتها فلقد أخفت عنها وجود شخص بحياتها لسبب غير معروف.

في ليلة 25 اكتوبر 2009 كان موعد اللقاء الذي إستعدت له أشلي بسعادة غامرة، كذبت على والدتها بأنها ستبيت عند إحدى صديقاتها وقد ودعتها وهي لا تعلم بأنها المرة الأخيرة التي ستراها فيها، ففي صباح اليوم كانت الأم قد إنهمكت بالإتصال على إبنتها عشرات المرات وفي الإتصال الثلاثين رد الهاتف وأخيراً والأم متلهفة لسماع صوت إبنتها.. ولكنه كان شرطي يعلمها بخبر العثور على جثتها مقتولة وملقاة بإحدى المزارع، بعد يومين من مقتلها
تم القبض على رجل بتهمة مخالفة مرور وقد تم حبسه بالزنزانة مدة مؤقتة وهناك حدث أمر لم يتوقعه أحد فجأة إعترف الرجل بأنه قام بقتل أشلي هوول.

جرائم العشق الإلكتروني
بيتر المراهق الوسيم تبين انه هذا الرجل المخيف

بيتر المراهق الوسيم لم يكن سوى رجل ثلاثيني سادي يعشق الفتيات الصغيرات ويتلذذ بأذيتهن بعد الإعتداء عليهن عن طريق إغوائهم بالفيسبوك، كان له سجل إجرامي حافل بالسجن والإعتداء على الشابات والفتيات.. ولم يكتفي بيتر بقتل أشلي فقط بل كان يخطط لقتل المزيد وقد تم العثور على العديد من الصور الغير لائقة بسيارته تعود لفتيات ما بين 15 - 18 كان يتواصل معهن ولم تكن أي فتاة ومن ضمنهم أشلي تعلم بأن الشخص الذي تتواصل معه هو مجرم وقد تم الحكم على بيتر بالسجن 35 عاماً.

شارون سيرمانز

جرائم العشق الإلكتروني
شارون سيرمانز .. الى اين قادتها مغامرة صغيرة على النت

في يوم 6 أبريل 2016 حوالي الساعة العاشرة صباحاً توجهت آن بروس لمنزل صديقتها المقربة شارون للإطمئنان عليها لأنها لم تكلمها كعادتها اليومية أو ترد على إتصالاتها ولم تحضر للقائهم المتفق عليه، دخلت من الباب الخلفي للمنزل وتركت صديقها بالسيارة ينتظر..

كان المكان هادئ للغاية توجهت للمطبخ وعثرت على إبن شارون الصغير ارون مرتدياً ملابس نومه ينظر حوله وعلامات الخوف بادية عليه فإقتربت منه آن وسألته عن أمه فقال : "أمي هناك"
أشار الصبي بيده إلى ممر وباب غرفة نوم ملطخين بالدماء فسألته آن عن سبب كل تلك الدماء فقال : "كان هناك رجل كبير أتى الفجر وضرب أمي بمضرب البيسبول"

شعرت آن بالخوف الشديد فطلبت من صديقها أن ينزل معها لكي يفتحوا غرفة النوم وعند فتحه كانت الصدمة، وجدوا شارون ممددة على الأرض مضرجة بدمائها فقد تعرضت للضرب المبرح حتى الموت

جرائم العشق الإلكتروني
جايسون صورة مرسومة من محاكمته

حققت الشرطة مع الجميع دون جديد فقامت بتفتيش هاتف شارون ووجدت محادثات على برنامج مواعدة مع رجل يدعى جايسون كانا يتواصلان لفترة معاً، بمجرد أن أحضروه للإستجواب إعترف بكل شيء بسرعة وأنه هو من قتلها.

كان أكثر شيء يثير التساؤل وهو كيف لشخص إلتقى إمرأة لمدة قصيرة أن يقتلها فجأة بتلك الطريقة البشعة، علماً بأن جايسون كان لطيف و ودود مع شارون..

قبل أيام من مقتلها تعرف الإثنان على بعضهما عن طريق برنامج مواعدة وقد تم تحديد موعد اللقاء الأول بينهما في محطة قطار و عند لقائهم لم تشعر شارون بالإرتياح معه أبداً في الواقع فرفضت الحديث معه مجدداً .

حينها بدأ الغضب يعتري جايسون فلقد كان مرفوض من النساء لفترة من حياته كما توفيت خطيبته سابقاً ورفض شارون له كان بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير فقرر الإنتقام منها عن طريق مهاجمتها.. في فجر يوم 6 أبريل تسلل جايسون لمنزلها فإستيقظت شارون على ضوضاء مزعجة فوجدته أمامها، حاولت الدفاع عن نفسها دون جدوى بدأ جايسون بضربها ضربات اكثرها بمنطقة الرأس حتى سقطت أرضاً وفي ذلك الوقت إستيقظ إبنها الصغير على صوت صراخها ولكن لم يستطع فعل شيء.

جرائم العشق الإلكتروني
الطفل المسكين شاهد امه تقتل امام عينه

سحبها جايسون لغرفتها وقد حاول إغتصابها فلم يستطع، فغضب أكثر وضرب شارون حتى ماتت
حكم عليه بالسجن المؤبد دون إمكانية الإفراج المشروط لمدة 32 عاماً.

لم تكن شارون أو عائلتها يعرفون معلومة بسيطة عن جايسون ولو أنهم عرفوها مسبقاً لربما كانت الأن شارون على قيد الحياة بيننا ولم تقبل ملاقاة جايسون أبداً.. وهو أنه مدان بأكثر من 100 ادانة معظمها كانت سطو وقضايا مخدرات وإغتصاب وإبتزاز .

كايلي هايود

جرائم العشق الإلكتروني
كايلي فتاة مراهقة باحثة عن الحب

كانت كايلي مثل الكثير من المراهقات تتوق لسماع عبارات الغزل والغرام من شخص ما، فلم تجد سوى غرف الدردشة لكي تطفئ تلك الأحاسيس الملتهبة
إلتقت بشاب يدعى لوك هارلو وخلال أسبوعين فقط تبادل معها الآلاف الرسائل، في يوم طلب منها أن تقضي معه ليلة الجمعة في منزله وكان ذلك بتاريخ 13 نوفمبر201‪5 
وقد وافقت كايلي على طلبه وذهبت عنده لا تعرف ما ينتظرها، عندما وصلت للمنزل دخلت ووجدت شاب أخر معهم يدعى ستيفن وقد بقي معهم ساعات قبل أن يغادر مع كايلي سوياً.. بعدها إختفت مرت الساعات ولم تظهر إتصلوا عليها كثيراً دون جدوى وقد تم العثور فيما بعد على أغراضها الشخصية من ضمنهم هاتفها المهشم ملقى في منتصف الطريق .

تم التحقيق مع لوك وستيفن وعائلاتهم والمقربين منهم، وقد أدلى الجيران بأنهم سمعوا صوت شجار عالي قادم من الشارع في وقت متأخر من الليل وكان هذا الشجار بين ستيفن وكايلي وبعد الضغط على ستيفن أكثر إعترف بأنه إعتدى عليها وقام بقتلها ودفنها بعيداً، تم الحكم عليه بالسجن مدى الحياة ولكنه توفي فيما بعد دون ذكر سبب الوفاة وسط فرحة عائلة كايلي المكلومة

جرائم العشق الإلكتروني
الوحشان الذان افترسا الفتاة .. ستيفن الى اليمين ولوك الى اليسار

أما لوك فقد حكم عليه بالسجن 12 سنة لأنهم وجدوا العديد من المحادثات الغير أخلاقية التي كان يرسلها لكايلي قبل وفاتها
توفيت كايلي وهي تبلغ من العمر 15 عاماً فقط
بعد مقتلها صنعت عائلتها فيلماً قصيراً يتحدث عن أواخر أيام حياتها.. يتضمن الفيلم عبارات تحذيرية لجميع الفتيات والشبان من خطر التحدث مع الغرباء على الإنترنت.

ختاماً

ما زالت المواعدة الإلكترونية أو حب النت منتشر بشكل كبير خاصتاً بين الشباب والمراهقين
ما رأيك أيها القارئ بقصص اليوم وهل تؤيد العلاقات الإلكترونية أم ترفضها؟

كلمات مفتاحية :

- Murder of Grace Millane
- Warren Wright murder, Australia
- Murder of Bianca Devins
- Francia Ruth Murder
- Ashleigh Hall murder
- Sharon Siermans murder
- Kayleigh Haywood murder

تاريخ النشر : 2021-08-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (102)
2021-08-30 13:57:20
441444
user
42 -
غريب على الخليج
العالم الافتراضي يبقى طول العمر افتراضي فكثيرا ما تجد شخصية ذات فكر وفلسفة حياة وارادة حية وعندما تلتقي بها في الحياة ستتفاجىء من مقدار جبنه ونفاقه وغيرها الكثير من الامثلة ....
ما تسمى بالعلاقات عبر الشاشة مجرد وسيلة لقتل الفراغ واحيانا المساعدة وتبادل الافكار ولا يجب اخذها على محمل الجد وهذا رأيي شخصيا
شكرا لك على المقال الرائع استمتعت به
2021-08-26 00:03:40
440858
user
41 -
القنآص ye
ههههه

اصلا زمن الحب ولى
ماعاد فيه الا تضييع وقت
واستغلال 💔
2021-08-24 07:14:27
440574
user
40 -
مرحبا
من عيوب الانترنت بلاشك انك تتواصل مع شخص افتراضي ، قد يكون النقيض تماما لما يقوله أو يتصرف به امامك ، القصد انت لاترى سوى شخص كامل الاوصاف لاتستطيع كشف عيوبه ، لذلك أنا ضد ، لكن وجدت أن الكثير من الفتيات ينسقن خلف العلاقات الغراميه رغبة منهن في سماع كلمات لطيفه خاصة المراهقات أو الفتيات الآتي تأخر سن زواجهن علها تجد فارس الاحلام والاستقرار ، لا ادري هل من حل جذري ؟ ،
بالنسبة لي أعتقد أن التدين قد ينقذ الفتاة من هكذا مصائب فمن الصعب أن تخرج الفتاة المتدينه مع رجل لاتعرفه، أو أن ترسل صورا ومحادثات غير لائقة .
1 - رد من : كرمل
معك حق..تحياتى
2021-08-25 20:35:58
2021-08-18 19:09:10
439482
user
39 -
مازن شلفة
موضوع راااااائع 👍👍👍👍👍
1 - رد من : كرمل
أشكرك على مرورك العطر مازن🌹
2021-08-19 19:39:11
2021-08-18 04:09:13
439340
user
38 -
سوسو 🌸
شكرا على المقال الرائع.
لكن لدي ملاحظة
بالنسبة لقصة شارون مكتوب في المقال أنها توفيت في عام 2016 ولكن في صورة ابنها بجانب شاهدة قبرها تاريخ الوفاة 2013
1 - رد من : كرمل
عفواً🌹
2021-08-19 19:38:35
2021-08-17 10:00:44
439197
user
37 -
ملاك الفيتوري
بالنسبة لى سلبيات الحب الافتراضي كثيرة و أهمها هو استنزاف المشاعر، تفرط فى مشاعرك لشخص خاطئ و إفتراضي و عندما يأتى شخص حقيقي مناسب تجد قلبك مُستنزف و متعب بصرف النظر عن الخطر إلى ممكن يوصل الخطف و التعذيب و القتل

أعرف أن مرحلة المراهقة و التى لا أزال انا فى اواخرها مرحلة طائشة و مندفعة و قد يكون صعب على الأغلبية ظبط أنفسهم

أقول لكم حافظوا على مشاعركم و أظبطو أنفسكم و عندما تنتهى فترة المراهقة سوف تشعرون بمعنى الفخر الحقيقي بأنفسكم لأنكم عبرتم هذه المرحلة بأمان
2 - رد من : كرمل
كلام صحيح
2021-08-19 19:38:23
1 - رد من : ساره
كلامك صح 100/100
2021-08-18 06:35:29
2021-08-17 08:23:48
439179
user
36 -
faiza saeed
مقاله رائعه وتعلم دروس منها أن نحذر من الغرباء وأن نتقرب من أولادنا كي لا يقعوا فريسه لأحد هؤلاء الذئاب البشرية
الإنترنت فيه كمية مختلين لا بأس بها ويجب الحذر
لأول مره اقرأ مقال ولا أريده أن ينتهي.
1 - رد من : كرمل
أشكرك عزيزتي أسعدني جداً كلامك🌹
2021-08-19 19:37:50
2021-08-17 01:22:43
439135
user
35 -
خلود
اشكرك جدا على هذا الموضوع الفريد من نوعه والمهم جدا ،حيث جمع بين التوعيه وبين الرعب 💔
1 - رد من : كرمل
عفواً عزيزتي
2021-08-19 19:37:08
2021-08-16 16:27:58
439083
user
34 -
ميسا ميسا
كذلك الشباب .. الضرر ليس علينا نحن البنات فقط .. الشباب ايضا قد يؤذون و ذلك من قبل شباب مثلهم .. و ليس ذلك فقط بل قد يؤذون ايضا من قبل بنات مثلنا .. الشاب الخلوق المؤدب ابن العائلة المحترمة حين يكلم بنت هو يتصور انها كأخته أي فتاة بسيطة عادية ابنة عائلة محترمة و قد يكون يكلم فتاة فاسدة تحاول جره لما لا تحمد عقباه :(((

انا اصدقائي الوحيدين هم اصدقائي الذين هم في المقهى و بجد عايزة اتلاقى معاهم ..برتوقة .. عبد القادر .. يور .. طارق .. ليثو.. مهجة .. جمال فتحي ماهير و كلهم كلهم ههههههههههههه اصدائي هذوك مستحيل يقتلوني كده هههههههههههه ههههههه
2021-08-16 16:23:35
439082
user
33 -
ميسا ميسا
لطالما كنت شغوفة بل و مولعة و لحد السااعة بالإلتقاء بالناس الذين اعرفهم على الانترنات هههههههههههههه مع اني لحد الساعة لم التقي شخصا تعرفت عليه على صفحات التواصل الالكترونية ههههههههههههه أذكر مرة لما كان عمري 15 كنت اكلم واحد عمرو 25 سنة .. و بالرغم من فارق العمر الكبير بيننا كنت اعتبره صديقا ليس إلا و كان يعرض علي ان نلتقي و بإلحاح .. كان يقول لي لدي سيارة و سآخذك بالسارة فلا تخافي من احد .. و كنت اريد ان اراه و الشيء الوحيد الذي منعني من ذلك اللقاء اني قلت له اشياء غير حقيقية عن واقعي و عني و كنت خائفة ان يعرف اني اكذب ههههههههههههههه و الحمد لله اني كذبت و الحمد لله اني خفت ههههههههههههه و الله و انا اكتب القصة لكم شعرت بالخوف فعلا .. ربنا ينجينا من الشياطين ههههههههههه

كل واحد منا في حين محادثته مع شخص ما على الانترنات هو يتخيل انه مثله .. ذلك بطبيعة نفسية في الإنسان .. حين تتكلم الفتاة مع شاب على الانترنات هي تتخيله شاب بسيط كشقيقها مثلا او كابن جيرانهم الذي يعجبها ذاك .. و الحقيقة ان الناس اصناف و اين الطبقة التي تسبب الآفات في المجتمع لا ارى لهم اثرا على الافتراض .. الناس جميعا يعرفون الحق من الخطا , و على صفحات الافتراض الجميع على حق .. انه يعرف ما هي المثالية و يقدر ان يقول انا مثالي .. انه يعرف تماما ان ما يفعله عادة شيء غير مقبول .. و يعرف ما كان يجب ان يفعل .. لذلك هو سيرسم لك الصورة التي تريدين و الصورة التي يعلم انها صحيحة ..
2021-08-15 23:57:56
438983
user
32 -
امجد ( متابع من الصامتين)
احم احم
....لقد اصبت بالهلع .....مقال حلو ........فلتاخذين العبره ايتها الكابوسيات المراهقات من هذا المقال اياكن ثم إياكن من العشق الالكتروووني مش بعدا اتفاجأ بمقال يتكلم عن جريمة قتل عشق إلكتروني والظحيه كانت من متابعة موقع كابوس .....فما اكثر المراهقات التي ينشرين تجاربهن عن الحب ...اللهم بلغت اللهم فاشهد
1 - رد من : كرمل
أشكرك على مرورك العطر
2021-08-19 19:36:31
2021-08-15 20:31:23
438969
user
31 -
امواج مسافره
قصص محزنه جدا 😞

الله يحمينا ويحفظنا جميعا وبنات وابناء المسلمين
2 - رد من : ..
امين
2021-08-19 19:36:05
1 - رد من : كرمل
امين يارب
2021-08-19 19:35:50
2021-08-15 14:24:02
438903
user
30 -
ساهر
هذه الجرائم قديمة ولكنها تجددت ..

قبل الجرائم الالكترونية كان هناك جرائم الهواتف الثابتة . في منتصف الثمانينات والتسعينيات وبداية الألفين أيضاً . فتيات تواعدن مع شباب منهن من تعرضن للتصوير وبعضهن للإغتصاب أو للقتل .
وقد انتهى عهد الهواتف الثابتة .
حالياً الجيل الجديد من هم أعمارهم أقل من الثلاثين ربما لم يسمعوا بهذه القصص المؤلمة سابقآ .
هذه الجرائم ليست وليدة اليوم بل هي قديمة وتجددت مع وسائل التواصل الإلكترونية  الحديثة . لم يقع في المصيدة إلاّ أبناؤنا  من الجيل الجديد وخاصةً المراهقين .
أنا بالنسبة لي كنت ماشي بالسيارة بالطريق العام
رأيت الناس متجمهرين نزلت أشوف وش السالفة
رأيت فتاه مقتولة . يقال بأن مجموعة شباب ألقوا
بها من السيارة ؟! وهناك أيضاً قصص واقعية سمعنا بها في قديماً قبل ثلاثين سنة .
إحفظ الله يحفظك إحفظ الله تجده تجاهك .
نسأل الله السلامة للجميع
2 - رد من : ساهر
" والذي بعده شر منه "
تصحيح لمفهوم الحديث /
سابقاً كانت الأسرة الواحدة تعمل
على هاتف ثابت واحد وغالباً يوضع في صالة البيت للجميع
وحالياً كل فرد لديه جهاز خاص
ولاأحد يعلم عن الآخر شيئ حتى
أن العلاقة أصبحت ضعيفة بين
أفراد الأسرة الواحدة فأصبحت
الحوادث أكثر من السابق لقاءات
تصوير ابتزاز إغتصاب قتل بسبب
سهولة التواصل عبر الأجهزة الحديثة . فالفرق بين الماضي والحاضر هو إزدياد عدد الحالات فقط . وربما بعد ثمانية سنوات ستأتي وسائل تواصل أكثر حداثة وستزداد الحالات أكثر وأكثر . أما
الصورة هي نفسها بين الماضي والحاضر والمستقبل ..

تحياتي لك أخي صاعد ..
2021-08-15 23:01:36
1 - رد من : صاعد
نعم؛ قال النبي عليه الصلاة والسلام: (لا يأتي زمان إلا والذي بعده شرٌّ منه حتى تلقوا ربكم).
2021-08-15 16:43:49
2021-08-15 09:43:17
438844
user
29 -
محمد الترهوني
لا اعلم كيف تصل الثقة ان تتعرف فتاة علي أحدهم لاسبوعان و من ثم تذهب لتبيت عنده ؟ و لا علاقة بالانترنت لان امثال هولاء يصيدون ضحاياهم علي ارض الواقع و الانترنت معا ، و اصلا اصبحت كل العلاقات او اغلبها إلكترونية، حتي لو بين اصدقاء او زملاء او جيران فمعظم الحوارات تدور علي ماسنجر و واتس او انستا و هكذا، و معروف ان مواقع مثل tender او اي موقع مخصص للتعارف عبارة عن مصائد صريحة ، الرجال يريدون الاستغلال لصالح شهوات قذرة و الابتزاز و النساء لاجل سحب الاموال و الفيزا و الاستبزاز ايضا ، و صراحة سبب كل ما حدث أعلاه هو الثقة المفرطة و "العشم الزايد" لا اتصور كيف تتعارف علي احدهم شهر او اقل من شهر و من ثم تخرج معه ؟

و حتي علي صعيد السوشيال ميديا العربية تنتشر حوادث مشابهة لكن يتم التكتم عليها ، صراحة الكثير اساء لإستخدام التواصل الاجتماعي، احب التواصل مع اشخاص من دول و اعراق اخري لاكتساب صداقات، معلومات،خبرات،لغات او لهجات لمعرفة نظرة الجهات الاخري من العالم و للتفاعل مع المجتمعات الاخري ، لا من اجل عبارات حب تافهة او علاقات نأثم عليها او نشر فتنة بين الناس، و اما القتلة اعلاه واضح انهم ذو حالات نفسية و بعضهم تحت تاثر السكر كذلك، لا يوجد انسان سوي يفعل ذلك ، و ختاما الحمدلله علي نعمة الاسلام و كفي بها اعظم نعمة
2021-08-15 08:02:58
438819
user
28 -
wejdan
الحياة في الغرب مرعبة حقا وبخاصة حياة الفتاة 😳
1 - رد من : امجد (متابع من الصامتين)
وفي الشرق افلام اكشن
2021-08-15 23:58:55
2021-08-15 07:26:08
438808
user
27 -
استيل
جرايس ميلان ابتسامتها ساحره وجذابه😍
حرام عليه يقتلها ..
مسكينه كل الي كانت تريده هو أن تعيش قصه حب صادقه .. هل هذا صعب 😔🙄ولكن مالذي اعجبها به...لا شيء في   حبيبها القاتل يجذب وحلو .

موت وارينا ،غريب كيف تحاول تتسلق من دون أي معدات ..،وليش تمت تبرأت قاتلها ؟اليس هو من حجزها ؟

بيانكا وبرادون ... واضح أن برادون مريض نفسي ...يعني على مشاجرة سخيفه ، يخرج السكين ويطعنها ...
تمام يطعنها طعنه واحده لأنه غاضب، ولكن يطعنها عدة طعنات ،وكاد يفصل عنقها ..هل هذا بسبب شجار🙄 كما قلت واضح أنه مرييييض

قاتل اشيلي صدمني😳وحتى اشيلي لا يبدو شكلها أن عمرها17 🙄
احتمال أنها كاذبه مثله من حيث عمرها

الضحية الأخيرة لا اعرف لماذا شعرت بالأسف عليها.
ايضاً قاتلاها يشبههان قاتل جرايس ميلان
😌قد يكونان من نفس العائلة.

بالنسبة لسؤالك..
أنا أرفض العلاقات الالكترونيه جملة وتفصيل.
كلها لا تنجح ،الا نااااادر ،واغلبها فاشله

أيضاً هناك في المواقع الأجتماعية أشخاص يكونو فرسان شجعان ،وفي الواقع مجرد جرذان .

تحياتي لك كرمل
كان مقالك رائعاً ومشوقاً 😊🌼

 
1 - رد من : كرمل
تسعدني بصمتك الجميلة مع كل مقال أكتبه💗🌸
2021-08-16 11:11:18
2021-08-15 06:56:06
438798
user
26 -
فؤش
تعقيب على تعليقي المذكور لاخ مؤمن
ااننا نعيش مثلنا مثل العالم كله به مايحصل به
اما تكن الحياه ورديه او حالما فهذا مستحيل
حتى لو كانت البلاد مقدسه اومهما تكن هذا ليس سبب لمنع هيك جرائم
وما القصه المذكوره الا واحد من قصص كثيره وكثرة مع زيادة برامج التواصل
قصة ميناس قريبه من القصص المذكوره فوق وقتها
تم التعتيم على القصه وطويت مع تقدم السنوات
2021-08-15 05:53:22
438787
user
25 -
groot
اسلوب سردك رائع جدا ، سلمت يداك ، وانا لست من مؤيدي العلاقات الالكترونيه ، بل ان الانترنت يعتبر اكبر بيئه خصبه لاصطياد البنات الساذجات .
1 - رد من : كرمل
أشكرك groot
2021-08-15 08:31:27
2021-08-15 05:33:39
438782
user
24 -
امرأة من هذا الزمان
صراحة فقط في مايخص العالم الإفتراضي أرى ان الذنب دائما يقع على الفريسة وليس المفترس...وذلك انها لم تسأل نفسها كيف لمايسمى عالما (((افتراضي)))ان يعطيها علاقة حقيقية وواقعية...سلمت يداك عزيزتي كرمل مجهود ترفع له القبعة
6 - رد من : استيل
اهلين فيك يا قلبي 😭
والله لك وحشه
ليش كل هالغيبه ؟
منووووره❤الموقع
2021-08-15 13:59:23
5 - رد من : من كرمل إلى إمرأة من هذا الزمان
انا بخير الحمد لله
نتمنى أن تكوني بأحسن حال
2021-08-15 11:31:47
4 - رد من : من يسري وحيد يسري إلى إمرأة من هذا الزمان
حمد لله علي عودتك، الله لا يحرمنا من تعليقاتك ومقالاتك
2021-08-15 11:27:11
3 - رد من : امرأة من هذا الزمان
أهلا ب أخواتي الغاليات....كيف حالكن....شكرا جزيلا لكن ولكل من افتقدني وسأل عني...شجاعتي استيل و عزيزتي كرمل وصديقي الوفي الأستاذ يسري....اشتقت لكم جميعا والله🌹
2021-08-15 11:01:07
2 - رد من : كرمل
مرحباً بعودتك إمرأة من هذا الزمان🌹..
2021-08-15 08:31:13
1 - رد من : استيل
اهلا عزيزتي
أين كنتي
فقد اطلتي الغيبه😭
2021-08-15 07:26:59
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-08-15 01:31:04
438762
user
23 -
ام احمد
احس البنت أو الولد اذا وجدوا المحبة
والرعاية والثقة من والديهم من النادر
انهم يوقعوا في فخ الإنترنت والكلام
الفاضي كمان حيقولوا مشاكلهم لاهلهم ويعرفوا أصدقائهم ويحذروهم اغلب
القضايا الواردة كان في تكتم من جهة
الضحية على أسرارها يعني يخرجوا
من البيت من غير مايعرف احد وجهتهم هذا الشيء مرعب صراحة
كلهم صغار في السن... الحمد لله على نعمة الإسلام يعني نتوكل على الله ونحصن أولادنا وانفسنا والله يحمينا جميعا..... الموضوع في فائدة وعظة
وعبرة.. سلمت أنامل الكاتبة وجزاها
الله خير الجزاء.
1 - رد من : كرمل
أسعدني مرورك الجميل أم أحمد🌹
2021-08-15 08:30:04
2021-08-14 20:57:11
438752
user
22 -
مؤمن
شكرا كرمل بنت بلدي...
في بلدي بالذات لا نعرف هاذا بشكل كبير
حتى انا كشاب لا اريد و لا اقبل مواقع المواعدة او حتى مواقع التواصل و قضاء اوقات طول اليوم بلا فائدة.
انا شخصيا لي فترة منقطع عن فيسبوك و انقطع عن الانترنت لفترات.
تركت الجميع لانني مستغرب منهم..شبابا و فتيات من الدول العربية..باحثون عن التعارف.
وانصدمت مما قلتي ان المراهقات (كعادتهم !!!) يبحثون عن شخص يقول لهم كلمات الغزل و الغرام !!
لان هاذا ما حدث معي فعلا و من اجله تركت الفيس . فتاة كانت تبحث عن هاذا معي .

بلادي مقدسة و لن افعل هاذا ولا اريد ان اعرف حتى كيف اراسل فتيات ابدا.
4 - رد من : فؤش
الى كرمل
هذه قصه كثر عليها الكلام سنة 2013
القاتل انطبق عليه المثل بقتل القتيل وبمشي بجنازتو وكان يدور عليها معهم
ميناس احدى القصص الكثيره في بلدنا
حتى لو كانت مقدسه القدس لاتبعد عنهم شيء
وقت قصتها ماكان الفيس منتشر متل اليوم
2021-08-15 10:39:30
3 - رد من : كرمل
عفواً💝..مثلك بالماضي كنت مدمنة إنستغرام وقد كنت أرى العجائب هناك من المراهقين والمراهقات أيضاً وقد وصل الأمر لحد التفوه بكلام غير أخلاقي علانية!
2021-08-15 08:08:34
2 - رد من : من كرمل إلى فؤش
أول مرة أسمع عن هذه القصة المؤلمة
2021-08-15 08:06:01
1 - رد من : فؤش
حصلت قصه مشابه لما ذكرته الكاتبه
كان شاب يحب فتاه
وكانا على وئام
****
تم صباح اليوم الثلاثاء، تقديم لائحة اتهام ضد محمد سعيد شويكي، من رأس العمود، بمدينة القدس المحتلة، المتهم بقتل الفتاة ميناس قاسم، يوم 4-5-2013.

وفيما يلي ابرز ما جاء،في نسخة لائحة الاتهام الموجهة ضد "القاتل":
- كان هناك اتفاق بين المتهم والمغدورة بعقد قرانهما بتاريخ 23-3-2013، وذلك بعد ان كانا تعرفا على بعضهما، الا ان ذلك لم يتم لان المتهم كان ادين بتهمة جنائية ولم يعرف اذا ما كان سيذهب نتيجة لذلك خلف القضبان ارتباطا بتلك القضية ما دفع ذويهما (ميناس والشويكي) الى الغاء الخطوبة الا انهما حافظا على اتصال هاتفي بينهما.

- وبعد ان انفصلت ميناس عن الشويكي قررت الارتباط بشخص اخر (ان تخطبه)، ما اثار حفيظة المتهم محمد الشويكي، حين علم بذلك، (كان يخضع حينها للحبس المنزلي بتهمة جنائية)، وقد وصل به الامر للتفكير بقتلها لهذا السبب.

- بتاريخ 4-5-2013 ارسل المتهم للمغدورة رسالة نصية اخبرها فيها انه يود الحديث معها.

- صعدت ميناس معه بالسيارة حين وصل، واتجه بها الى طريق وادي النار. عندها اختمرت فكرة قتلها في رأسه كما قال، فاخرج القفازات التي كان احضرها معه، ووضعها على يديه، وقبض على عنقها، وقام بخنقها في عملية استغرقت عدة دقائق، كانت خلالها تضرب بيديها على مقعدها، وما ان توقفت عن ذلك حتى تأكد انها فارقت الحياة، حيث قام بفحص نفسها ونبضات قلبها للتأكد من وفاتها.

- بعد ان قتلها، اخذ من حقيبة يديها جهازي هاتف نقال، وسلسلة كان اهداها اياها في فترة ماضية، واخرج الجثة من السيارة وسحبها لعدة امتار، وابقاها في المكان الذي عثر عليها فيه.

- بعد ذلك قام باخفاء جهازي الهاتف والسلسلة في منزله، واعطى جهازا منهما الى صديق له وطلب منه عدم الاطلاع عليه لانه يحوى صورا خاصة.

- بتاريخ 18-5-2013، (بعد نحو اسبوعين من جريمة القتل) اتصل المتهم بصفاء، شقيقة المغدورة، وسألها عما اذا كانت تعرف مكان هواتف الضحية علما انه كان استولى عليه وتوجد بحوزته.

- بتاريخ غير معروف بشكل محدد (ما بين يوم الجريمة ويوم 17-5) اتفق المتهم مع قريب له، على ان يمنحه سيارته لاستخدمها مقابل ان يقوم بعد ذلك بغسلها بصورة شاملة.

-بتاريخ 17-5 اعاد قريب المتهم السيارة، واخبره بانه قام بغسلها كما اتفقا، فما كان من المتهم الا ان طلب منه اعادة غسلها من جديد.

- بتاريخ غير معروف بالتحديد قام بحرق القفازات التي استخدمها في عملية خنق المغدورة.

- بعد عملية القتل، شارك المتهم في مراسم تشييع المغدورة، كما وصل الى بيت عزاء ميناس بصحبة والدته، لتقديم العزاء لذوي المغدورة.

وجاء في لائحة الاتهام، ان محمد الشويكي (المتهم) ارتكب عملية القتل، وان تنفيذ هذه الجريمة تم عن سبق اصرار وترصد، ونفذت بدم بارد، كما قام المتهم باتلاف ادوات الجريمة لتضليل القضاء

لكابووس حق نشر التعليق كا مل اولا
2021-08-15 03:48:15
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-08-14 20:00:01
438750
user
21 -
زَينب
لو سمحت ممكن اسم الفلم الي يتحدث عن قصة كايلي ؟
2021-08-14 17:27:52
438730
user
20 -
فلسطيني
معظم الجرائم هي لاشخاص من اوروبا والغرب
هذاةيدل ان حتى الغرب ليس مثالياً
وفيه مرضى نفسيين ومجرمين
اعتقد ان الانترنت ليس خطر بل الاشخاص والامر ليس محصور بالانترنت
يعني بامكان فتاه مقابلة شاب بالواقع بدون ان تدري انه مريض ويريد اذيتها
اعتقد ان الانترنت بريء منهم
للاسف الاجانب مش مثل وطننا العربي
والاسلامي حيث اذ طلب شاب نقابلة بنت
البنت تخبر اهلهة لكي يعرفو عنه
وتتم المقابله فقط بوجود الاعمام والاخوال والام والاب والاخوه والاخوات
ورجل دين اذ صار عقد قران بالمره الاولى او لا
الحمد لله على نعمة الاسلام
1 - رد من : كرمل
حتى في مجتامعتنا العربية على الرغم من تحفظها إلا أنها لا زالت هناك حوادث من هذا النوع..تحياتي
2021-08-15 08:09:58
2021-08-14 17:10:22
438727
user
19 -
يسري وحيد يسري
الإنسانية أصبحت تتراجع في مضمار الحياة لصالح التكنولوجيا السوداء ، تفريغ الفرد منا من العواطف والمشاعر ومن ثم إعادة هيكلة الفرد في شكل ألي، للأسف أصبحنا لا نرى من التكنولوجيا سوي خسوفها المدمر لفطرتنا
تحياتي لأستاذة كرمل على تسليط الضوء على هذه القضية
1 - رد من : كرمل
كلامك منطقي..عفواً
2021-08-15 08:10:26
2021-08-14 16:36:16
438718
user
18 -
بنت الأردن
الحب الحقيقي تجدونه في الحياة الحقيقية على ارض الواقع اما النت فهو يعج بالمرضى النفسيين و المتصيدين .. و غالبا ما يكون الشخص الذي يرسم قصص الحب في النت قد فشل في الحب على ارض الواقع و الاغلب ان سبب فشله هو عيب قوي يجعله خيارا خاطئا لاي بنت في عقلها رأس ... الخلاصة لا تحبوا على النت
2021-08-14 15:37:52
438702
user
17 -
you
مسكينات لا زلن في مقتبل عمرهن 😢💔 تبدو شارون كبيرة قليلاً مقارنة بهن لكنها أحزنتني حقاً
2021-08-14 15:19:27
438697
user
16 -
باولا
مقال رائع 💜
قبل أشهر فتحت حسابا على الإنستقرام للدراسة مع تلاميذ قسمي، هل لك أن تتصوري مقدار الرسائل التي وصلتني من الشبان رغم أني لم أرد على أحد إلا أن الأمر أزعجني كثيرا كما أن جميعهم يطلبون مني إرسال صورتي، استغرقت أياما و أنا أحظر كل هؤلاء لكبر عددهم 😐
نعم أنا ضد هذه العلاقات غير الشرعية
تحياتي 🌸
2021-08-14 14:23:29
438677
user
15 -
سعاد
هناك العديد من الرسائل التربوية في تلك القصص، أحسنتِ الاختيار
1 - رد من : كرمل
شكراً🌹
2021-08-15 08:24:23
2021-08-14 14:18:34
438675
user
14 -
اليماني
وسائل التواصل الاجتماعي - والنت عموما - من نعم هذا العصر، تُقارب بين الأهل والأصدقاء، وتساعد على نشر العلم والمعرفة، وتلعب دورًا - أيضا - في عرض وترويج المنتجات، إلى غير ذلك من الفوائد الجمة....

لكن بعض الناس من جعل لها جانبا مظلمًا، إما بإساءة استخدام هذه الوسائل - كضحايا هذا المقال -، أو باستغلال هذه الوسائل لأغراض سيئة، بل وإجرامية - كحال مجرمي هذا المقال -.

****

والحقيقة أن وسائل التواصل الاجتماعي - بما أنها من خلف الشاشات - أعطت للمستخدمين فرصة لإشباع نفوسهم بالأشياء المفقودة في واقعهم:

الشباب والشابات الذين لا يسمح لهم بالتواصل في الواقع، يجدون في هذه الوسائل السحرية فرصة الدخول إلى البيوت، بل والاختلاء ببعض أفرادها وتفريغ الشحنات الزائدة، دون أن يشعر أفراد الأسرة الآخرون بذلك...

المتقدم في السن ممكن أن يكون صغيرا عبر هذه الوسائل السحرية، ويعيش مرحلة الشباب.

من لا يستطيع في الواقع أن يكسب ود فتاة، هذه الوسائل تسمح له بذلك.

المستوى العلمي المتدني، من خلف الشاشات ممكن أن يكون عبقري زمانه!!!

ولسان حال هؤلاء كما قال الشاعر:

منىً إن تكن حقًّا تكن أحسن المنى *** وإلا في فقد عشنا بها زمنا رغدا

شكرا أخت كرمل على تسليط الضوء على هذا الجانب من وسائل التواصل الاجتماعي!!
3 - رد من : كرمل
كلام من ذهب
2021-08-15 08:24:33
2 - رد من : you
كلامك صحيح
2021-08-14 15:40:12
1 - رد من : سمر جوزيف
أخوي صاعد كلامك عين العقل
2021-08-14 15:10:51
2021-08-14 13:56:02
438670
user
13 -
زائر من المستقبل
لا شيء يأتي مجاناً،، فهذا الانهيار والتفسخ المجتمعي ماهو إلا ثمناً وضريبة للتكنولوجيا والثورة الرقمية التي مازالت تتكشف جوانبها المظلمة يوماً بعد آخر.
والحب والغرام على مواقع التواصل هو أحد نماذج ذلك الجانب المظلم الذي صنع من العقل البشري آلة تعمل بمشاعر اصطناعية معلبة،، آلة تسير باتجاه معاكس تماماً لذلك التقدم التكنولوجي.
..
شكراً على مقالك الرائع اخت كرمل 🌹
2 - رد من : زائر من المستقبل
صاعد
العفو أخي العزيز وشكراً على إطرائك الجميل 😊
2021-08-14 14:47:20
1 - رد من : صاعد
تشكر!!

كلام من ذهب.. تحياتي
2021-08-14 14:17:01
2021-08-14 13:39:13
438668
user
12 -
القـائـد
ارفضها بكل تأكيد فهذا شيء منهي عنه وغير أخلاقي اصلاً ثم من يدري نوع الاشخاص القابعين خلف تلك الشاشات.

مقال جميل جداً وتوعوي أيضاً شكرا لك إستاذة كــرمـل وبإنتظار جديدك دوماً🖤🖤🖤
1 - رد من : كرمل
عفواً🌹
2021-08-15 08:24:51
2021-08-14 13:38:53
438667
user
11 -
عبدالرحمن العنزي
شيء محزن صراحه فتيات بعمر الزهور ذهبو ضحايا لمجرمين ليس في قلبهم رحمه
لا اؤيد صراحة الحب عن طريق وسائل التواصل اكثرها كذب وفقط لارضاء نزواته وشهواته
3 - رد من : لمى
أتفق💔
2021-08-16 11:12:53
2 - رد من : كرمل
اتفق معك
2021-08-15 11:34:14
1 - رد من : you
صحيح😢
2021-08-14 15:39:41
2021-08-14 13:24:44
438664
user
10 -
أسامة
شاهد أمه وهي تضرب أمامه ولم يستطع فعل شيء
فعلاً شيء يقطع القلب النت مصيبة احيانا
3 - رد من : ..
يتركونه*
2021-08-16 11:13:42
2 - رد من : ..
صحيح لديه سجل إجرامي وأكثر من مئة إدانة كيف يتركون!!!
2021-08-16 11:13:25
1 - رد من : مر من هنا
الغريب انه لديه سجل إجرامي حافل ومع ذلك لم يتم القبض عليه استغرب من أشخاص خطيرين بهذه الدرجة وموجودين بيننا
2021-08-14 14:44:53
2021-08-14 13:02:56
438662
user
9 -
تقي الدين
هناك نوع من الإنسلال الغريب في المجتمعات الغربية ، فتاة تتتاول عشاء مع شاب إلتقت به مرة واحدة ثم تجدها تذهب معه لشقته !!
و في حالة حدوث جريمة أو إعتداء يتهم جميع الرجال دون إستثناء بأنهم وحوش بشرية ... ما ذنبي أنا و ما دخلي في الموضوع ؟
عموما موضوع شيق و جميل أستاذة كرمل رغم حساسية فحواه ، سلمت أناملك .
1 - رد من : you
كلا الطرفين مخطئ
2021-08-14 15:39:28
2021-08-14 12:45:40
438655
user
8 -
سمر جوزيف
غرايسي ميلان حبت واحد يشبهها بس هي حلوة وهو بشع
بيانكا دايفز تجنن ملكة جمال ، أحب اللون الوردي للشعر بس أحس ما راح يلوقلي لهذا فكرت اصبغ شعري بلاتيني إذا تزوجت ههههههه
ما عرفت ياهي منهم آشلي هول السمينة ولا الي شوي نحيفة ؟
يشبهون بعض وعبالك صديقتين بنفس العمر مو أم وبنتها
وين وسامة بيتر يشبه باباي
11 - رد من : كرمل
لقد نظرت لصورة بيتر أكثر من مرة وأحسست أنه يشبه أحدهم... معك حق يشبه باباي😂
2021-08-16 11:19:56
10 - رد من : سمر جوزيف
امجد - 🤣🤣🤣 يخرب عقلك
حيرتنا بزيادة ههههههههه

القائد - وارينا أشوفها بشعة
2021-08-16 05:31:06
9 - رد من : امجد (متابع من الصامتين)
جعلكم العما ...اذا كانت اشلي النحيفه شوي اذن فالام هي الدبه .....واذا كانت اشلي هي االدبه اذن فالام هي النحيفه شوي ولا تحتارو ولاشي
2021-08-16 00:18:25
8 - رد من : امجد (متابع من الصامتين)
ههههههههههههههههههههههه.😂😂😂😂😂😂 يشبه بابااااي
2021-08-16 00:10:52
7 - رد من : كرمل
آشلي هي الممتلئة قليلاً..فعلاً هي وأمها يبدون كالصديقات

بيتر وضع صورة مراهق وليس صورته الحقيقية
تحياتي
2021-08-15 08:28:17
6 - رد من : القـائـد
نعم انا اقصد بيانكا وغرايس وارينا ايضاً😂
2021-08-15 03:27:53
5 - رد من : زائر من المستقبل
الدبة هي الأم شكلها اكبر ههه
لا مش لهذه الدرجة هي جميلة فعلاً بقياس ابنتها
2021-08-14 18:39:55
4 - رد من : سمر جوزيف
زائر من المستقبل - دقلي ياهي منهم آشلي ما عرفتها
لا ما أحب هذا النوع من الجمال
2021-08-14 16:45:06
3 - رد من : زائر من المستقبل
سمر
بخصوص الجميلات نسيتي والدة آشلي هول مبينة اصغر من بنتها ههه
2021-08-14 16:12:58
2 - رد من : سمر جوزيف
القائد - عن أي حسناوات وملكات جمال تتحدث !؟ 😂
بس بيانكا وغرايسي حلوات
الباقي مو حلوات أبد
ظنك ليس في محله ، أغلبية الأشخاص يتواعدون بأرض الواقع وبأرض المواقع لأن كل واحد منهم اله طعم خاص هههههه
2021-08-14 14:35:04
1 - رد من : القـائـد
انا ايضا استغربت ان الفتيات اللي باول المقال من الحسناوات وملكات جمال يعني المفروض منهن يبحثن عن الحب بارض الواقع افضل ههههههه

لاني اظن ان اكثر اللي جالسين خلف الشاشات وبيتواعدوا هما مو حلوين ههههه 🙄🙃
2021-08-14 13:49:05
عدد الردود : 11
اعرض المزيد +
2021-08-14 12:13:08
438653
user
7 -
فهد الشهري
لا أؤيد.. أنك تحب الشخص بالواقع أفضل
2021-08-14 11:58:49
438651
user
6 -
يايو
😲😲😧😧😧😧😥😦😦😩😰جنس واغتصاب شو هاد المجتمع😩😩😰😟😧😦😥😲
3 - رد من : ..
الله يرحمه
2021-08-16 11:14:39
2 - رد من : you
الله يرحمه
2021-08-14 15:38:53
1 - رد من : زائر من المستقبل
اسمك حلو وذكرني بشخص لطيف كنا نسميه يايو ومات قبل سنة تقريباً رحمة الله عليه
2021-08-14 14:33:02
2021-08-14 11:44:30
438645
user
5 -
شمعة أمل
عند الغرب مجرمين في مواقع المواعده اما نحن العرب فعندنا مواقع الزواج ولله كلامي عن تجربه كلهم كذبين
1 - رد من : ؟!!
صحيح!!
2021-08-14 14:21:51
2021-08-14 11:43:38
438644
user
4 -
صالح
قصة فرانسيا صدمتني كثيراً
سلمت يداكي على المقال المخيف
1 - رد من : ..
وانا أيضا
2021-08-16 11:14:50
2021-08-14 11:43:08
438643
user
3 -
asoo
محزن💔
2021-08-14 11:33:11
438635
user
2 -
جوجو
الحمدلله بأن الإسلام صان المرأة ووضع لها حدودا لترفعها وتحفظها

لكن الان أصبح الكثير من الفتيات لا تروقهم هذه الأشياء ويروا بأنها تخلف وبالأخير هم من سيندموا
حتى في مجتمعنا العربي أصبح الكثير من القصص تنتشر مشابهة نوعا ما ، غير القصص المخفية التي تحدث لكن الفتاة لا تبوح بها خوفا من جلب العار
وانا لا اقول الحق كله على الفتاة ، بل ايضا على الشاب
الحق على الطرفين ، فبالأخطاء والمعاصي لا يوجد فرق بين الرجل والمرأة بل الإثنين سيتحاسبوا عند الله
2 - رد من : من يسري وحيد يسري
👋👋👋
2021-08-14 16:42:39
1 - رد من : you
في مجتماعتنا العربية القصص كثيرة
2021-08-14 15:38:24
2021-08-14 11:29:14
438633
user
1 -
جوجو
لا تعليق ....😳😓
move
1