الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : اساطير وخرافات

أسطورة الجميلة والوحش

بقلم : البندري العنزي - السعودية
للتواصل : [email protected]

الحسناء والوحش .. من اجمل الاساطير الرومانسية ..

في قديم الزمان كان هناك عجوز بسيط يسكن بالريف في كوخ بسيط و لديه ثلاث بنات , وكانت البنت الصغرى تدعى جميلة , وهي من أجمل الجميلات في قريتها , تميزت بالذكاء والحنان والرقة , وعرف عنها حبها للقراءة والكتب , فكانت عشقها الأول الذي لم تتخلى عنه .

في يوم من الأيام أخبر العجوز بناته بأنه سوف يذهب في رحلة عمل , واخبرهن أن كل واحدة منهن تستطيع طلب هدية , وعلى الفور اختارت البنت الكبرى أن يأتيها بقلادة ذهبية , أما البنت الوسطى فأرادت فستان ثمين , أما جميلة فقد ترددت , كانت تعلم أن والدها لديه عمل بسيط ولا يستطيع جلب أشياء غالية كثيرة , فطلبت منه وردة حمراء ناعمة لن تكلفه الكثير .

أسطورة الجميلة والوحش
مر الأب العجوز بقصر كبير مهجور 

الأب العجوز ذهب في رحلته وأنجز عمله , وفي طريق العودة تذكر طلب ابنته جميلة , بحث كثيرا عن وردة حمراء فلم يجدها , ثم مر بقصر كبير مهجور , كان القصر مظلما ومخيفا , لكن حديقته تغص بكل أنواع الزهور , وأثناء تجوله في الحديقة وجد الأب الوردة الحمراء لابنته جميلة , لكن عندما قطفها فاجئه دخول وحش كبير عليه في الحديقة , سأله الوحش عن سبب وجوده هنا ؟ .. فأخبره الأب انه لا يستطيع أن يرفض طلب ابنته , وقد طلبت منه وردة حمراء فقط , وهو بحث عنها في كل مكان ولم يجدها إلا هنا . فغضب الوحش وقال بأن ثمن قطف الوردة بدون استئذان هو أن يأتي بابنته التي طلبت الوردة لتعيش عنده في قصره الكئيب .

رجع الأب إلى بيته حزينا وكئيبا , وعندما استقبلته ابنته جميلة قالت له ما بك يا أبي .. لماذا أنت حزين ؟ .. فأخبرها بالأمر ,  وقال إن لم تأتي معي إلى ذلك القصر المشئوم فسوف يذبحني الوحش , لكني لن أضحي بك أبدا , أفضل أن يذبحني عل أن يأخذك مني .

لكن جميلة رفضت كلام والدها وطلبت منه أن يأخذها إلى قصر الوحش لتعيش عنده , وعندما علموا أخوتها بالأمر وبخوها على طلبها السخيف هذا الذي سيكلفها حياتها . لكن جميلة أصرت على الذهاب .

وعندما أقترب الأب وأبنته من قصر الوحش سمعت زئيره فخافت بشدة , وفكرت أن هذا زئيره .. فكيف سيكون شكله ؟ .. لكنها كتمت خوفها وسكتت لكي لا تضحي بوالدها لأن أخواتها يحتاجونه .

وعندما دخلت القصر تفاجأت بوحش يدب منظره الرعب في قلب كل من يراه , وكان يخفي الجزء الأعلى من وجهه بعباءة سوداء قبيحة تلف كل جسمه داخلها , ويداه يغطيها شعر كثيف , وأنامله فوقها مخالب حادة تقشعر منها الأبدان .

رغم رعبها فقد طلبت جميلة من والدها أن يغادر بكل هدوء . فغادر الوالد المنكوب تاركا أبنته لمصير مجهول . وأقفلت القلعة أبوابها على ذلك المصير الغامض الذي ينتظرها مع هذا الوحش الذي تزوجته ثمنا لوردة قطفها والدها لها . وليت الأمر انتهى عند هذا الحد , فقد كان الوحش يرفض أن يحادثها ويعاملها بقسوة , كان يرفض أن تنير الأضواء لكي لا ترى وجهه الذي يثير الرعب في قلب كل إنسان .

وتفنن الوحش بتعذيب جميله لأنه يعلم بأنها لم تأتي لقصره حبا به ولا عن رغبة من داخلها , وإنما أتت من اجل حماية والدها وأخواتها بسبب قطف والدها تلك الوردة التعيسة .

بمرور الوقت تكتشف جميلة بأن ثمة شيء غير طبيعي في هذا القصر , فكل الجمادات تتحدث معها وتقع بالتدريج في حب هذه الفتاة القروية الجميلة . وبالتدريج تعودت جميلة على الحياة في هذه القلعة , لا بل أصبحت تحبها , وشرعت في تنظيف القصر ترتيبه وتنسق الزهور في حدائقه . لقد بعثت الحياة في هذه الأطلال الموحشة بطلعتها الجميلة البهية وذوقها الراقي وصوتها العذب الذي يأسر قلب كل من يسمعه .

أسطورة الجميلة والوحش
كانا يلتقيان على مائدة الطعام وحرص الوحش على اخفاء وجهه

اللقاء اليومي الوحيد بين جميلة والوحش صاحب القلعة كان على مائدة الطعام , وكانت العتمة تخفي وجه الوحش القبيح , فلم تكن جميلة تستطيع رؤيته جيدا لكنها تسمع صوته وهو يأكل الطعام بصمت . وقد حاولت مرارا أن تكسر حاجز الصمت بينهما , فتتحدث إليه , لكنه في كل مره يصدها و يخبرها أن تصمت . ومع هذا فلم تيأس . كانت تريد أن تعرف لماذا الوحش يعاملها بقسوة , ولماذا أسرها في هذا القلعة , ولماذا هي تستحق كل هذا العذاب بسبب وردة قطفها والدها من حديقته . عندها زأر الوحش بصوت كالرعد وبرق الشرار في عينيه وصرخ قائلا : " أتعتقدين أني أحمق ؟ .. ولا اعرف ما تخفينه لي أنت ووالدك ؟ .. لقد اخبرني والدك بأنك ستتزوجين من أوسم شاب في قريتكم ذاك المتغطرس المدعى " غاستون " وأنا أكرهك واكرهه " .

ذهلت جميلة من كلام الوحش الذي قاله بكره وحقد كبير لها وأخذت تبكي في ألم وتحاول أن تخبره بأن المتغطرس " غاستون " هو الذي اخبر أهل القرية بأنه سيتزوجها أما هي فلا تكن له أدنى مشاعر وكل اهتمامها كان بالكتب والقراءة . لكن الوحش لم يستمع لها لأن الكِره والعصبية استبدت به فقاطعها بصوتها المخيف قائلا : " إياك أن تحاولي خداعي أو حتى مكالمتي فلا يوجد شيئا بيننا لنقوله " .

أسطورة الجميلة والوحش
ذهبت جميلة إلى غرفتها بصمت ..

وذهبت جميلة إلى غرفتها في صمت وهي تبكي في الم لأنها لا تستحق هذا فما ذنبها ؟ ..

وفي أثناء ما هي تبكي اقترب أصدقاءها الجمادات وحاولوا تخفيف حزنها واخذوا يغنون لها ليطردوا الحزن الذي بها ..

وفعلا نجح أصدقاءها الجمادات بإخراجها من الحزن الذي هي فيه , وعندما نظرت للأشياء من حولها دخل الأمل إلى قلبها من جديد وأخذت تغني معهم . عندها اخذ الوحش بالإنصات لصوتها العذب وتعالت أصوات الجمادات وبدئوا بالرقص حول جميلة وانطلقوا في أرجاء القصر بالغناء والرقص والحبور .

وعندما كان الوحش بحجرته بدا يشعر بشعور جديد يدب فيه هو الوحش الذي ليس لديه مشاعر , وبدأ ينصت للغناء باهتمام وشغف , وتسلل على أطرافه لخارج حجرته ليشاهد الحياة تدب في قصره من جديد كالسابق , وعندما رأت الجميلة الوحش مدت إليه يديها وشجعته للغناء معها , ومد الوحش يده التي تنتهي بمخالب حادة وشعر كثيف ليلامس نعموه وجمال يدها وشعر الوحش بشعور غريب , لأول مرة يشعر به , شعور سمع عنه الكثير .. انه " الحنان " الذي لم يجربه .. وأخذ يغني بصوت منخفض بنبره خشنه ويعود يلزم الصمت خجلا من بشاعة صوته , أما جميلة فأخذت تشجعه وهي تبتسم , وبعدها أخذت علاقتهم منحنى أخر وبدأ الوحش يحب جميلة وعرف لأول مره معنى الأمل والحب والتفاؤل واخذ يخرج من عزلته يوم بعد يوم . أصبح يتحادث مع الجميلة لكن برداء طويل لكي لا ترى وجهه القبيح حتى جاء اليوم الذي دخلت به غرفة مظلمة منعزلة كانت مخصصه للوحش وكان يدخلها من فتره لأخرى ويمضي بها ساعات طويلة يعوي بها بألم وحزن ويخرج وهو كاره لكل شي من حوله .

أسطورة الجميلة والوحش
لماذا امسكتِ الوردة الحمراء ايتها اللصة .. اخرجي ..

كانت جميله تفكر كثيرا بهذه الغرفة لمعرفة ما بها , ودفعها الفضول الذي يسيطر عليها للدخول إليها , فتفحصت الغرفة ورأت وردة حمراء جميله جدا لم ترى أجمل منها في علبة زجاجيه , عندها دخل الوحش وامسك بالوردة وقال: " لماذا مسكتي وردتي أيتها اللصة .. اخرجي حالا من قصري لا أريدك " .

قالت : " لم اقصد ذلك أنا أسفه " .

فصرخ فيها قائلا : " أخرجي " .

فخرجت من القصر وهي حزينة وركبت حصانها وذهبت , وعندما كانت في نصف الطريق فوجئت بذئاب كثيرة تأتي إليها فخافت , وعندما اقتربت الذئاب منها أغمضت عينيها وتنفست لأخر مرة , وعندما فتحت عينيها فوجئت بشخص ضخم ذو عباءة سوداء كلون الليل فعرفت أنها الوحش , وقاتل الذئاب من اجلها , فذهب إليها واحتضنها وذهب بها إلى المنزل ووضعها على السرير , فنامت نوما عميقا ولم تصحو إلا عندما شرقت الشمس من نافذة الغرفة . وتذكرت الوحش فذهبت إليه فوجدته ينزف ومصاب بالحمى , قال لها : " اذهبي بعيدا " .

وهي قالت بأعلى صوت : " لن اخرج سوف أساعدك رضيت أم لا " .

أسطورة الجميلة والوحش
كيف تحولت إلى انسان ؟ ..

وعندها مسحت دمائه و نظرت إليه وقبلت جبينه فتحول إلى رجل فسألته : " من أنت ؟ " .

قال : " أنا الوحش " .

قالت : " كيف تحولت إلى إنسان ؟ " .

فأخبرها انه كانت هناك عجوز شريرة ساحرة ألقت عليه تعويذة فحولته إلى وحش , وانه لن يعود ليصبح إنسانا من جديد إلا عندما تقبله فتاه تحبه من كل قلبها .

وعندما خرجت مع الوحش من حجرته فوجئت بأشخاص فسألتهم : " من انتم ؟ " .

قالوا : " نحنا الجمادات وها نحن عدنا إلى طبيعتنا بعد أن زالت اللعنة عن القصر" .

وقال الوحش لجميلة : " أنا احبك من كل قلبي يا جميلتي .. هل تتزوجني ؟ " .

فقالت له : " نعم " .

وعندها أقاموا حفل كبير جدا , و دعت الجميلة أبيها وأختيها إلى عرسها فحضروا , وتزوجت الجميلة من الوحش وعاشا بسعادة إلى الأبد .

***

مغزى الحكاية : من هذه القصة نتعلم انه الجمال ليس جمال الشكل وإنما جمال الروح , فالوحش كان قبيحا لكن جميلة أعجبت بروحه وأحبته . فأرجوا أن لاتهمكم المظاهر مره أخرى لأنها سوف تزول لكن الروح ستبقى .

***

أسطورة الجميلة والوحش
قصة جميلة مغزاها ان المظاهر زائفة وزائلة بينما الروح هي الباقية والدائمة ..

أسطورة الحسناء والوحش هي من التراث الأوربي القديم . ظهرت أول مرة مطبوعة في كتاب خلال القرن الثامن عشر في فرنسا , ومنذ ذلك الحين انتشرت واشتهرت في جميع أرجاء العالم . وهناك العديد من الأفلام المقتبسة عنها , أشهرها وأكثرها نجاحا هو فيلم الرسوم المتحركة الذي أنتجته والت ديزني عام 1991 بعنوان الجميلة والوحش (Beauty and the Beast) .


تاريخ النشر : 2015-07-01

أحدث منشورات الكاتب :
send
ام تيماء - الجزائر
عزوز السوداني - السودان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (79)
2020-06-17 19:12:56
358084
79 -
القلب الحزين
إنها قصة مؤثرة فعلاً.
2020-01-06 07:00:42
331510
78 -
رتاج
واو واو واو روعة
2020-01-06 07:00:16
331509
77 -
رتاج
قصة روعة باتم معنى الكلمة
2018-10-17 14:36:30
261891
76 -
محمد حمدي
للعلم في نهاية القصة الأصلية يقوم الوحش بالتهام الفتاة بعدما تغلب عليه جانبه الوحشي ثم يقوم القرويين باحراق قصره وهو داخله
2018-10-05 06:14:44
259071
75 -
happiness
هذه القصة من اجمل القصص الدي شاهتها في حياتي
2018-08-26 09:38:50
249278
74 -
زكريا
هذها القصة اجمل قصة
2018-07-11 04:48:15
236246
73 -
نبيل أحمد
أحس هذه القصة فيها شبة من قصة الجرجوف اليمنية !
2018-04-19 17:40:34
216489
72 -
كريم
قصة تحكي عن المشاعر الصادقة والتضحية بان الحب لا يعرف الشكل ولا اللون الحب بان حكم القلب اهتزت المشاعر انا اعشق هاي القصة التي بقت خالدة بالصميم
2018-04-19 17:40:34
216488
71 -
كريم
جميلة هاي القصة من انها قديمة واسطورة انا من محبين هاي القصة الراقية
2018-04-16 16:51:16
215984
70 -
سلوم
أعجبتني كثيرا
2017-06-04 05:28:14
159376
69 -
امة الرحمن
تعجبني قصص زمان الخيالية ،ففي الوقت الحالي لم يعد الكتاب يكتبون مثل هذه القصص ،القصص الخيالية تساعد الانسان على مواصلة الحياة على الرغم من الأحزان والمعاناة التي يعيشها تجعله يخرج من واقعه المظلم الى عالم من الفرح والسعادة ،انصح كُتاب هذه الايام ان يهتموا اكثر بهذه القصص فاغلب كُتاب منطقتنا العربية يكرهون القصص الخيالية ويطالبون الناس بالابتعاد عنها ،نقول لهم لا مستحيل احد يستطيع ايقافنا عن قراءة القصص الخيالية لانها تساعدنا على الاستمرار بعيدا عن الواقع وقصصكم الواقعية التي تزيد من الكآبة والحزن ،والله خلق الخيال حتى يستطيع الانسان البقاء عاقلاً لا يصيبه الجنون من هذا العالم الوحشي.
2017-01-06 12:33:45
137998
68 -
مهبولة حبيبها
اسطورة من اجمل الاساطير انا رح استخدمها بالبحث تبعي شكرا الكم بتمنى المزيد من الاساطير بليييز
2017-01-02 11:23:04
137318
67 -
مارية
اجمل اسطورة سمعتها شكرا لكم على هذه القصة
2016-12-24 10:32:30
135918
66 -
رانيا نسرين
اعجبتني هذه القصة كتيرا شكرا لكم
اسمي رانيا و اختي اسمها ياسمين انها مشاكسة
انا من اكتر الناس المعجبين بجميلة وجميع اميرات ديزني
ماعذا تيانا لانهاغبية
2016-09-15 23:22:18
118204
65 -
happiness
صح الكلام الجمال جمال الروح
2016-07-21 16:48:11
106291
64 -
EXO
أشكرك اخي
من جد قصه رومانسية هذي اجمل قصه سمعتها ^_^
اشعر أني سعيده جدا هههه
القصه تفتح النفس
2016-06-29 11:41:07
101863
63 -
عسولة ولاكن مجنونة }{
رومنسية بطريقة أخرا! !!
2016-06-19 10:23:23
99402
62 -
ميرسي براون
رومانسيه اوي وجميله جدا
2016-04-26 11:51:41
91325
61 -
احلام
واووووووووووووووووووووووووووووووووووو روعة
2016-04-20 13:45:59
90392
60 -
لي لي
اسمها بيل مو جميلة
2016-03-18 13:19:47
83836
59 -
Klara
القصة جميلة و رومنسية فيها الكثير من المتعة والتشويق
2015-11-13 11:45:35
60506
58 -
باربي
انها قصة جميلة جدا واو القصة رائعة جعلتني ارجع الى طفولة روووووووووووووووووووووعة
2015-11-13 11:22:36
60504
57 -
خولة
تعليق جميل انشاء الله تستمري هاكذا
2015-08-20 06:28:00
48863
56 -
المدريديه زينب المدريديه
قصه في غايه الروعه لقد شاهدت الفيلم لعده مرات ولم امل منه مهما شاهدته \\\\\\ تحياتي
2015-08-20 06:28:00
48861
55 -
نور القمر
اكثر من رائعه اتمنى من لمسؤلين ان يضعوا قسم للقصص
2015-08-02 16:19:15
46495
54 -
الأميرة
انها قصتي الكلاسيكية المفضلة
مع أنكِ سردتها بطريقتك الخاصة
2015-07-13 17:05:36
43345
53 -
Rigan
قصه حلوةوجميله
2015-07-09 15:48:38
42426
52 -
ميجا
انا بحب الفيلم جدا
2015-07-08 17:16:32
42294
51 -
شيماء
قصة روعة
2015-07-07 22:43:33
42171
50 -
نوره
قصة جميله شكرا لكي (:
2015-07-07 06:20:22
41983
49 -
عبدربه
قصة جميلة جدا وذات رسالة هادفة
2015-07-07 06:20:22
41982
48 -
عبدالله حسن
القصة جميلة وهادفة
2015-07-06 23:27:31
41964
47 -
نورهان
احب هذه الرواية *^*
شكرا جزيلا لك ^^
2015-07-06 15:22:25
41837
46 -
أسمهآن أحمد.
إختآرت جميلة وردة حمرآء كهدية بسيطة..ووجدت حب حيأتهآ..ومع طيبة قلبهآ إمتلكت كيآن وحش..
قصة معبرة..
يسلمو.
2015-07-05 12:31:43
41557
45 -
Assora
القصة حلوة بس يللي بعرفا نهايتا تختلف
كتير عن هي النهاية...
اسلوبك حلو استمري..
OLA عنجد مو معقول اديش بحبو
ميرسي لأنك ذكرتينا فيه ياااريت بيرجع
يطلع شتئتلو :-(

تحياتي للجميع
£
2015-07-05 07:06:13
41500
44 -
ريان
قصه جميله لكنها خياليه انت الان تقيم على اساس مظهرك وجمالك لن يلتفت لك احد لو كنت دميم المظهر اوحتى رث الثياب قله هم من ينظر الى قلبك قله هم من يقدرون مشاعرك
2015-07-04 19:26:09
41447
43 -
بنت بحرى
الصعيدى الحر فخر من انجب الوجه القبلى الشبح
بصراحة مهما قولت لك لن اوفيك حقك ولا اجد الكلمات المناسبة لتعرف قدرك لدينا إلا أن أستعير جملة من صعيدى أخر على الموقع يحتل هو الآخر مكانة خاصة لدى الجميع ألا وهو باسم الصعيدى وبالطبع تعلم الجملة التى سأستعيرها (أرفع القبعة لك) ...سلمت من كل شر ..وحفظك الله من كل من يريد بك سوء.....سلام
2015-07-04 14:25:04
41410
42 -
صديقة الاشباح
القصة رائعة رغم أنني أعرف هذه القصة لكنني استمتعت بقرائتها جدا ذكرتني بأيام الطفولة شكرا لك
2015-07-04 12:38:10
41400
41 -
الشبح
بعد التحية والسلام علي الجميع ورمضان كريم

أختي الغالية بنت بحري لا تخافي يا أختي تعليقك وصل عندي حتي وإن لم يصل للموقع أو لم ينشر الكلام اللي من القلب لا يحتاج سبل لكي يصل وألف شكر علي كلامك الحلو في حقي وتذكري لا شكر علي واجب وهذا واجبي وأثق إنه حدث خطأ لكي لا ينشر تعليقك فلا يخفي عليكي من هي بنت بحري بالنسبة للجميع فلا تلقي بالا للأمر وأعذري مشرفينا الإعزاء يبذلون جهد كبير في الموقع السلام إمانة لباقي الشلة رزكار وبنوتة مصرية تحيتي إليكم ورمضان كريم عليكم وربنا يديم المحبة

تقبل الله منا ومنكم ومن الجميع الصيام والصلاة وخالص الإعمال وربنا يسعد أيامكم

‏*ودمتم بود وسلام
2015-07-04 10:35:21
41378
40 -
بنت بحرى
عندما أبعث تعليقا أبدى فيه امتنانى لاخى ااشبح الصعيدى الحر لأنه جنبنا عناء الرد على بعض التعليقات ولا ينشر وكأن الادارة تجد فى كلمات الثناء والمديح ما يثير الكراهية والحقد بين الأعضاء...وعندما أرسل تعليقا لاستوضح سبب عدم نشر التعليق ولا ينشر ولا يرد عليه وكأن لا حياة لمن تنادى عليه
..عندما يحدث كل ذلك فكيف لنا ان نفسر الامر...رغم ورود رسالة من الموقع تفيد تسلم التعليق لكن سأفترض جدلا انه لم يصل لسبب ما...لكن التعليق الثانى هل أيضا لم يصل؟ وإن وصل لماذا تم تجاهلى؟...برجاء نشر هذا التعليق والرد على فى أقرب فرصة ولكم جزيل الشكر.....سلام
2015-07-04 05:29:01
41320
39 -
الشبح
بعد التحية والسلام للجميع

أختي الغالية من صحبة المقهي الإعزاء زهرة باريس تحيتي إليكي يا أختي أنا لا أستحق أي شكر هل رأيتي يوما شخصا يشكر لانه يقول الحقيقة بالطبع لا كل ما قلته هي حقيقة أبدية واضحة كالشمس وظاهرة للجميع وأم عن عدم دخولي المقهي فهكذا أفضل لي ولكم وربما حدث سوء فهم بيننا فيما سبق ولكن ثقي تماما أن أخوكي عنده زهايمر لا يذكر إلا كل شئ جميل وإحنا ليس لنا أي حساب عليكي وصحبة المقهي لا يمكن أن أنساهم ربنا يحفظكم ويبعد عنكم كل شر تحيتي إليكي يا بنت الأردن الشقيق

عذرا منكي يا أختي صاحبة المقال وبالتوفيق في جديدك

رمضان كريم علي الجميع وربنا يديم المحبة

*ودمتم بود وسلام
2015-07-03 19:10:06
41231
38 -
طي الكتمان
جميل
2015-07-03 16:08:01
41158
37 -
روز باريس
شكرا على كلامك الجميل اخ الشبح للمرأة.وسؤال لماذا لم تعد تدخل المقهى
على فكرة غيرت لقبي علشان انسى إلي فات بس في ناس بيحاسبوك
على شيء لم تفعله.على اية حال شكرا على الكلام الذي ينصف المرأة.
2015-07-03 13:02:31
41132
36 -
مرام
سيدي الجار النموذجي أدامك الله بحفظه ورعاك أنت ومعشر الرجال، أخي العزيز جميعنا نعلم أن رقة القلب ليست مقصورة على النساء فقط ، فهي صفة أفاضها الله على جميع خلقه رجالا ونساء ، ولكنها تتضح وتبرز في المرأة أكثر ،ومع ذلك فهي ليست قاعدة ثابتة فكم من رجل أخفى وراء عضلاته وشنبه وصوته الأجش رقة ما بعدها رقة لو وزعت على نساء الأرض لوسعتهم وفاضت والعكس صحيح طبعا، فتعليقي كان من باب الطرفة لاغير ..
تحية عملاقة وانحناءة احترام لكل رجل رقيق رومانسي مرهف الحس
2015-07-03 13:02:56
41125
35 -
سوسو حسناء
الشاعر..ياالهي ما كل هذا الحقد على النساء ..زرع الفتن وهلاك النفوس وخرابيط ،
وبعدين صحح معلوماتك ليست حواء هي السبب بخروج ادم من الجنه.
2015-07-03 13:02:56
41120
34 -
الشبح
بعد التحية والسلام للجميع

أخي الشاعر تحيتي إليك ورمضان كريم في البداية أعرفك بأني رجل مثلك لكي لا تعتقد أني فتاة

أخي كلامك ملئ بالقسوة والظلم علي بنات حواء يا أخي لا أنكر وجود هذا النوع من النساء الذي تكلمت عنه ولكنك حكمت علي الجميع بأنهم كذلك لا والله يا أخي فهناك من هن قد بلغوا السماء بأخلاقهم وأحترامهم وأدبهم وطيبتهم وتدينهم وهذا كلام أستنتجته من حياتي الشخصية ثم بكلامك هذا جعلتني أشعر بأن النساء شياطين سبب كل الفتن والمصائب وبأن الرجال ملائكة مغلوب علي أمرهم يا أخي هناك نوع من الرجال عار علي جنسنا وأخجل أن شبهتم بالشياطين وأنا وأنت نعرف وبيوت الدعارة يا أخي لما كانت لتبقي مفتوحة إلا بمن يذهب إليها ممن يطلقون علي أنفسهم رجالا وربنا هيحاسب الجميع سؤاء رجال أو نساء وأبليس اللعين هو من أخرج حواء وأدم كليهم من الجنة بمكره وأكيد تعلم القصة أرجو أن تغير من نظرتك إتجاه الأنثي فهي نعمة أنعم الله بها علينا وأثق أن نظرتك هذه نابعة من تجربة شخصية لك في حياتك ولكن نظرتك لا تقبل التعميم علي الكل تحياتي إلي الجميع وربنا يديم المحبة

‏*ودمتم بود وسلام
2015-07-03 12:54:09
41119
33 -
روز باريس
اعزائي الذي اخرج ادم من الجنه هو الشيطان الذي وسوس له.بيكفي كل شي حاطينه على راس المرأة.
2015-07-03 10:27:14
41111
32 -
الشبح
بعد التحية والسلام للجميع

أقدم فائق شكري وأمتناني إلي أختي الكاتبة علي جهدها بالفعل أسطورة جميلة ولكن أسلوب سردك زادها جمالا

الله يسامحك يا أختي ذكرتيني بأيام جميلة مضت من حياتي عندما كنت أتابع هذه الأفلام مع أني لا زالت أتابعها ولكن ليس كالسابق لا زالت أثار هذه الأيام محفورة بداخلي ليس عندي ما أقوله أخواتي نواعم كابوس قاموا بالواجب وزيادة بالفعل الأنثي نعمة من عند الله بحنانها ومشاعرها ولكن لا تظلمونا يا أخواتي نحن لدينا أيضا مشاعر ولكن طبعا لا مقارنة لها بكم وهذا من حكمة الله تخيلوا معي رجل بحنان ومشاعر أنثي وأترك لكم الحكم{كل ميسر لما خلق له}
أخت بنت بحري أقف معكي قلبا وقالبا في كل كلمة قولتيها فهي حقيقة ومن ينكرها أحمق جاهل

أختي رافعة حاجبها أفرحني رؤية أسمك من بعد الغياب أرجو أن تكوني بألف خير لا تتكرري غيابك وربنا يحفظك

تحياتي إلي أختي الكاتبة وفي إنتظار جديدك
ربنا يحفظكم ويبعد عنكم كل شر وربنا يديم المحبة

‏*ودمتم بود وسلام
2015-07-03 06:43:26
41074
31 -
الجار النموذجي
ومن قائل بان الرجال يخلون من الرومانسيه او الحنان او العطف ومن قائل بانهم قساة وهل نسيتي سيدتي حواء -- بان رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام-- استوصنابكن--فقد قال--"استوصوا بالنساء خيراً؛ فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه؛ فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء خيراً" متفق عليه وهناك الاحاديث الكثيرة التي تحضنا على معاملة المراة بالطف مايكون ولا ننسى المعجزة النبويه للرسول علية الصلاة والسلام عندما قال-- رفقا بالقوارير-- وهن كلمتان--ربما لا تكفي صفحات لشرحهن-- المهم الجميع نظر الى الناحية الرومانسية من القصه و كيفية انها احبت الوحش وكيف انها قبلته قبله صادقه ولكن الاغلب غفل عن تضحية الفتاة-- فقد ذهبت الفتاة الى هذا المصير المجهول داخل قصر الوحش -- من اجل والدها واخوتها وليس بحثا عن الحب او عن اي شيء اخر فهي كما رأينا كانت مولعه بالقراءة والكتب وطبعا مع الوقت اعتادت على حياتها الجديده القاسيه وسبب حبها للوحش هو انه انقذ حياتها من الذئاب وطبعا اي شخص ينقذ انسان من خطر حتما سيحبه ويكون مدين له بحياته
القصه ربما خرافيه لكنها جميله واما عن موضوع الجمال فنعم الجمال جمال الروح وليس الشكل صحيح يجب على الرجل او المراة ان يهتم بمظهرهما و ان يكونوا في اعلى درجات الاناقه والتعطر بازكى ا لروائح-- لان الله سبحانه جميل يحب الجمال--فالانسان يتيغير منظره خلال ا لسنين والجمال وتتغير ملامحه وتبقى اصالة روحه وصفاء قلبه مع شريكه-بل والمودة تزيد مع السنين فتصبح كالجوهرة النفيسه تزداد قيمتها مع الوقت على كلا احببت ان اضع ردا حتى لا يبقى الرجال في قفص الاتهام من قبل النساء ههههه
وشكرا على المقال والقصه --
ويا انسة مرام رعاك الله وادامك بحفظه انت واغلب الاخوات اغلب الردود من الاناث لانه الطبيعه البشرية للانثى مرهفه الاحاسيس وتعشق القصص ليست قصص الحب فقط وانما القصص التي يكون محورها عن فتاة يدافع عنها ويحميها شخص بالسلاح او غيره سواء كان حبيبا ام لا-- فكل امراة في العالم امنيتها ان تكون تحت جناح رجل يحميها ويصونها ويحافظ عليها ويحبها
المقال جميل ايها البندري العنزي وتقبل تحياتي لك ولك الاعضاء
2015-07-03 06:43:26
41063
30 -
ميري
تشبه قصة ارناف و كوشي
عرض المزيد ..
move
1
close