الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تفسير الأحلام

صلاة العيد

بقلم : أيوب - المغرب

سنعود لنصلي وسيقرأ الإمام سورة البقرة في الصلاة
سنعود لنصلي وسيقرأ الإمام سورة البقرة في الصلاة

 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، إخواني الأعزاء.

هذا الحلم رأيته اليوم واستيقظت مفزوعاً منه ، أتمنى من الشيخ أبي سلطان لو يفيدني في تفسيره جزاه الله كل خير.

بدأ الحلم بأن كنت في مكان خارج مدينتي نوعاً ما ، و كانت الجبال تحيط به وهناك بضعة منازل ، و كان أمامي جبل في وسطه حفرة عظيمة ناتجة عن المقالع (الإنسان يقتلع الحجارة والرخام منه لتصنيعها وبيعها واستخدامها في البناء) و في قمته قليل من الثلج ، و في جانبي الآخر جبل ثان وبعض المنازل مبنية وسطه ، ثم وجدتني أركب سيارة نصف نقل في الخلف وكانت بجانبي والدتي ، وفهمت أننا كنا مع مجموعة من الأشخاص في زيارة لأحد ما في هذه المنطقة ، و باقي الأشخاص الذين جئنا معهم لم يركبوا في سيارة نصف النقل هذه وإنما كنت أنا و والدتي فيها ومعنا أشخاص آخرون لا أعرفهم ، و كنت أقول لوالدتي : أننا نركب السيارة الخطأ ، لكنها تقول لي : لا ، إنها الصحيحة ، انطلقت بنا السيارة و رن هاتفي وكان المتصل يريد الحديث مع شقيقتي ، و كانت هي تجلس في الأمام فأعطيتها الهاتف ،

وعدنا للمدينة و ذهبت والدتي للبيت و ذهبت أنا لشراء شيء لها ، فقد كان يوم العيد (كان في بالي أنه عيد الأضحى) وذهبت عند بائع أثواب وطلبت منه ثوباً أظن أنه كان يميل للوردي ، و قال لي أنه سيكون جاهزا بعد ساعات ، فانصرفت و ذهبت لصلاة العيد ، انقطع هنا الحلم وأظن أنني قد صليت بمفردي ، ثم عاد الحلم و رأيتني أتمشى في أحد الشوارع وفي نهاية الشارع خلف ظهري يوجد مسجد كنت أرتاده فسمعت صوت مكبرات المسجد تهلل بالتكبيرات وكان الصوت عالياً جداً وهو صوت إمام المسجد وهو يكبر تكبيرات العيد (علما أن هذا الإمام مات قبل خمس سنوات) فقررت العودة للمسجد لصلاة العيد جماعة وبعد الصلاة سأعود لبائع الأثواب ، عندما وصلت كان خارج المسجد شديد الاكتظاظ بالمصلين وبدأت أحاول تخطيهم دون أن أمر من أمام أحدهم ، فقد كان بعضهم يصلي و كان الإمام ما يزال يكبر ويهلل ،

دخلت من باب المسجد فرأيته قديماً جداً وعلى يميني كوة في الجدار أطللت من خلالها فوجدت أن هذه الكوة هي حفرة في جدار الصومعة وهذه الصومعة أسطوانية الشكل ومجوفة تمتد نحو الأعلى حيث توجد مكبرات الصوت ، و في الأسفل منها مياه راكدة و بعض القاذورات كأنها بئر ، عدت من تلك الكوة فسألني أحد المصلين باللهجة المغربية تماما (كيف سنأكل اليوم بعض شهر صيام ؟) فقلت له ، لا تقلق ، فسيكون الأمر صعباً فقط في البداية و بعدها ستعتاد ، هنا اكتشفت أن اليوم عيد الفطر وأنا كان في بالي عيد الأضحى ، ثم رأيت المسجد بدأ يفرغ من المصلين وأنا لم أصل الصلاة بعد ، بدأت أتتبع المصلين فرأيت طفلاً وسألته: ماذا جرى ؟ لماذا أنتم تنسحبون؟ فأجابني : نحن لم نصل بعد ، فقط انصرفنا لنرتاح قليلاً و يرتاح الإمام ثم سنعود لنصلي وسيقرأ الإمام سورة البقرة في الصلاة ، بدأت أفكر وأقول : هل أذهب عند بائع الأثواب وأعود للمسجد بينما يرتاحون ، أم أبقى بالمسجد ؟ بدأت أتساءل وأنا حائر ، و هنا استيقظت مفزوعاً.

أرجو منكم مسامحتي على الإطالة وأشكركم جداً على قراءة حلمي ، دمتم في حفظ الله.

تاريخ النشر : 2021-08-22

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

تفسير الأحلام 2
متفائلة بالله
حلمت بوالدي المتوفي
فاقده ابيها - سلطنه عمان
ثلاثة طيور
محمد أحمد - سوريا
حلم الورم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (15)
2021-08-24 12:29:22
440628
user
8 -
--أبو سلطان--
--وعليكم السلام ولدي الكريم--أ/ أيوب.
-ما شاء الله الكريم اللهم صلّ على نبينا الكريم محمد صلّ الله عليه وسلم, لما وهبه الله بالبلاغة بالكتابة وكأنك تتحدث امامي لدقة الوصف لمجريات الرؤيا.
-رؤياكِ بين طياتها رموز عديدة وأغلبها تصُب بالحذر من أعدائك ومن لا يتمون الخير لك ومن يحاول ان يُبعدك عن الصراط المستقيم, وكذلك اطمئنان لك من الله بعدم الضرر منهم بفضل الله, وكذلك كشف الله لك دون ان تعلم نهاية صبرك ماذا سيكون من خير محضرا لا يوصف من جمالها وراحتها وسوف تُسعد قلبك.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبك غلا والله.
1 - رد من : أيوب-المغرب
حفظك الله يا شيخنا العزيز وأطال عمرك...والله حيرني هذا الحلم خصوصا أنني رأيته بعدما صليت الفجر وأحيطك علما بأن هذه الأيام التي رأيت فيها الحلم كنت قريبا من ختم سورة آل عمران في الحفظ
2021-08-25 16:05:13
2021-08-23 13:49:25
440476
user
7 -
قارئ
السلام عليكم
زادكم الله علما ونفع بكم ماهو تأويل رؤية قراءة سورة الاخلاص وترديدها في قلبي من دون تحريك اللسان وجزاكم الله خيرا
1 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام ولدي الكريم--أ/ قارئ.
-الله أكبر منزلتك عظيمة عند الله لقوة ايمانكِ بالله وحده وابتعادكِ عن كُل طريق لا يرضي الله, فاستمر يا ولدي على ما انت عليه الان فهناك خير لك تلقاه بطريق حياتك كُلها.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبك غلا والله.
2021-08-24 12:52:37
2021-08-23 08:24:59
440445
user
6 -
قطر الندى
مساء الخير عمي أبو سلطان ،ممكن من فضلك تفسر لي هذا لمنام ،حلمت أن عمي عبدرزاق عمي يدق علينا الباب في نص ليل ،وبعدين صار يدق على النافذة هو وعمي نوردين ،ولما طلعت فوق الباب لشوف مين عم يدق في لوقت هذا،لقيت موبايلي موبايل أخوي وساعته ،وقع لموبايل تاعي وانكسر،وبعدين شوفت هليكوبتر كبيرة وسودة تجنن عن تحلق من وفق دارنا وقريبة كتير،مع العلم أني عم أدرس مستوى دكتوراه.
1 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام يا ابنتي الوردة الطيبة--أ/ قطر الندى.
-سبحان الله حينما شاهدت كتابتكِ لرؤياكِ بطائرة الهليكوبتر استبشرت خير وهي تؤكد بفضل الله نجاحكِ بكل الأمور ليس فقط بدراستكِ بلّ وحياتكِ كذلك بفضل الله.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-08-24 12:49:43
2021-08-23 07:22:32
440441
user
5 -
فتاة
إلى عمي أبو سلطان.. لي حلمان أرجو منك تفسيرهما وشكرا لك

الاول أنني قد قمت بولادة طفل في غاية الجمال دون ألم وأحببته كثيرا وكنت أداعبه ويأتي الناس ويباركون لي .

الثاني هو أني أمسكت برأس ثعبان صغير ورقيق من وريد يدي وكنت أقوم بجره لأخرجه من يدي كان طويل وفي النهاية خرج من يدي ولكن لم أقتله فقط رميته على الأرض وطلبت من والدتي قتله

إني عزباء ..
1 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام يا ابنتي الوردة الطيبة--أ/ فتاة.
-رؤياكِ الأولي ولله الحمد تُبشر بزوال كل همومكِ للأبد وكذلك هناك فرح كبير جداً لا يوصف لجماله قادم إليكِ من الله هبه لكِ.
-رؤياكِ الثانية تدل على تمكنكِ من نفسك بالتحكم بها وحياتك تكون واضحة لن حولكِ وكذلك تحقيق ما تنظرينه من تمنى قد طال مدته وسوف تكوني سعيدة بعدها بفضل الله.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-08-24 12:45:54
2021-08-23 06:36:44
440435
user
4 -
مروه
السلام عليكم عمي ابو سلطان ورحمه الله وبركاته الله يعطيك الصحه والعافيه وسامحنا علا ازعاجك بكثره الاسئله فسرلي هذه الرؤيا لو سمحت ان امي المتوفاه رحمها الله جالسه في غرفه كبيره وفاضيه من الاثاث ومجرده من ملابسها وكانها تعبه من مرض وتريد الاستحمام وكنت انا افتح الباب بشكل متكررواقول لها سانضف جسمك انا لاكنها ترفض وتقول ساستحم لوحدي ولاكنها لا تستطيع من شده تعبها ففتحتت الباب وغسلت شعرها وجسمها بل المأ والصابون وانتهت الرؤيا
1 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام يا ابنتي الوردة الطيبة--أ/ مروه.
-سبحان الله أنت بارة بوالدتكِ ورؤياكِ خصها الله لكِ لكي تبادري بالصدقة لله نيابة عن أمكِ رحمها الله وكذلكِ أبحثِ من له دين على والدتكِ لتقومي بالسداد وسوف تُشاهدين برؤيا سعادة والدتكِ بين اخواتها المؤمنات بدار الحق بجوار الرحمن.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-08-24 12:40:39
2021-08-23 05:56:32
440432
user
3 -
sana
انا امرأة منفصلة عن زوجي مدة سنه و نصف تقريبا و لدي ولد عمره ٤ سنوات
رأيت في المنام اني انام في بيت مهجور و رأيت على سقف البيت عنكبوت ابيض كبييير جدا فقبت في نفسي انه تمثال لا يمكن هذا الحجم يكون حقيقة فاغمضت عيني و اذا بالعنكبوت يمشي على الحائط فادركت انه حقيقي..ففزعت من الفراش و ناديت امي و كان هناك شاب لا اعرفه جاء ليقتلها لكنه لو يتمكن من قتلها .. و انا عندما قمت من الفراش كان تحتي ثلاث ديدان سوداء (الفية الارجل) و كشفت عن ظهري فكانت الديدان متسببة لي بالحساسية و الاحمرار .
اتمنى من الاستاذ تفسيرها لي و له فائق الشكر و الاحترام
1 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام يا ابنتي الوردة الطيبة--أ/ سناء.
-رؤياكِ تؤكد وجود شخص بعينه لا يتمني لكِ الهناء والسعادة بحياتكِ , وكذلك رؤياكِ تخبركِ بقراءة سورة العنكبوت ليختفي كل أذي بفضل الله وسوف تلاحظين تحسُن حياتكِ تدريجياً ويحقق الله مرادكِ ويُصلح حالكِ كله فضل منه سبحانه.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-08-24 12:36:40
2021-08-23 05:41:44
440429
user
2 -
علي خالد
تعليقك ...؟
2021-08-22 23:11:31
440409
user
1 -
لونا
مرحباً عمي ابو سلطان ارجو ان تفسر لي حلمي وسوف اكون شاكره لك


حلمت اليوم ان شعري يصبح طويل الى خصري مع العلم هو كذلك ولكنه مموج
لذلك يظهر قصيراً المهم آخر شعري كان مدور او مثل مايقول البعض ٥٥٥
لااعلم اذا فهمت قصدي او لا ولكن شعري ايضاً قد تغير لونه
واصبح مائل للشقرار مع البني
1 - رد من : --أبو سلطان--
--وعليكم السلام يا ابنتي الوردة الطيبة--أ/ لونا.
-لا تقلقي من رؤياكِ فهي مبشرة ولله الحمد بطوله العُمر بصحة وعافيه وكذلك تكوني ذات شخصية قوية متمكنة بأمور حياتها ولن يقدّر أحد ان يخدعكِ بفضل الله.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2021-08-24 12:32:11
move
1