الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

خائفة من المستقبل بسبب الماضي

بقلم : شمس - السعودية
للتواصل : [email protected]

كل الناس الذين حولي لا يحبونني و لا أحد يهتم بأمري
كل الناس الذين حولي لا يحبونني و لا أحد يهتم بأمري


اعتذر مقدماً لأني سأخذ منكم بعض الوقت لأن قصتي طويلة وأنا بحاجة للمساعدة.

مشكلتي أنني أخشى المستقبل بسبب الماضي ، لوهلة قد تعتقدون أنني فتاة صاحبة ماضي سيء لكني لست كذلك.

مشكلتي أنني ضحية من ضحايا التفكك الأسري ، عانيت في حياتي من كل شيء سيء.
 
والدي و والدتي منفصلين منذ أن كان عمري ٤ سنوات ، تربيت على يد جدتي أم والدي و كانت جدتي تلبسني تنانير طويلة وتضفر شعري و هذا كان مظهري في كل مناسبة اجتماعية ، و هذا جعلني عرضة للسخرية والتنمر ، و في يوم أتذكر حضرت حفلة زواج و كنت أرى الفتيات والأولاد يلعبوا مع بعض إلا أنا لم يلتفت أحد لوجودي، و كانت نظرة الناس لي أنني فتاة مسكينة و غبية و لا يوجد أحد يعطيني اهتمام.
 
بعدها عندما وصل عمري 9 تزوج أبي من أمرأة ظالمة و قاسية ، لا أستطيع أن أذكر لكم كل ما فعلته بحقي ، لكن من بين تصرفاتها كانت أحياناً تحبسني في الغرفة و أحياناً تحرمني من التلفاز أو الضرب ، فكانت تضربني لكن ليس كثيراً ، لأنني أدافع عن نفسي فأصبحت تلجئ لتعذيبي نفسياً ، فأتذكر كانت تقول لي " أنتِ فتاة مجنونة و مريضة و تقول أن الجميع يقول أنني مجنونة".
 
أما والدي  فكانت تقول له : أبنتك مجنونة ، اذهب بها إلى مستشفى المجانين" حسب وصفها ، و في يوم كذبت على والدي وقالت له : أبنتك تكره الأطفال و أنني أضرب طفلها و أذهب بها إلى الصحة النفسية ، لكن والدي رفض خوفاً من كلام الناس ، فذهب بي إلى رجل دين يقرأ علي.
 
و كانت زوجة والدي تحرض والدي على إجباري على الذهاب عند أمي وعائلتها ، فأصبحت أزور عائلة أمي كل عطلة بعد نهاية الدراسة و أبقى عندهم إلى حين عودة الدراسة ، و كانت أمي تعاملني بطريقة سيئة ، أتذكر أنها في يوم استقبلتني بالضرب و أهدتني مكنسة اكنس فيها منزلهم و أنا ارتدي عباءتي ، ومرة ضيفتني في المطبخ و كنت أغسل المواعين و أنا ابكي و هي لم تشفق علي!.
 
و كذلك جدي والد أمي كان عندما يراني يسمعني كلام يجرح مثل "أنتِ والدك يرميك عندنا ، و والدك لا يصدق أن تأتي العطلة حتى يتخلص منك" و كلام جارح يصعب علي ذكرة بالفصحى. أصبحت عندما أسمع صوت جدي اختبئ خلف الباب و كذلك خالي كان يضربني و يحاول أن يعاملني كخادمة  ، و هكذا كان وضعي إلى أن قال جدي والد أمي لأبي : لا تجلب أبنتك عندنا نهائياً ، و منذ ٣ سنوات لم أزورهم.
 
أما عائلة والدي فكذلك كنت مجبرة على زيارتهم كل عطلة نهاية الأسبوع ، و كنت عندما أزورهم أشعر بأنهم يتضايقوا من مجيئ رغم أني لا أفعل شيء يضايقهم و كنت أشعر بالتهميش وأحياناً كنت أتعرض لتلميحات جارحة من جدتي و عمتي ، و في أحد المرات قالت عمتي : جاءتنا المصيبة!.
 
عمتي هذه تغار مني و لا أعلم لماذا ؟ فهي لديها كل شيء جميل من أهل و أحباب و حياة جميلة بينما أنا عكسها تماماً و مع ذلك تغار مني.
 
و أستمر هكذا الوضع إلى أن تراكمت المشاكل ، و مع توسلي لوالدي أن لا يجبرني على الذهاب عندهم أصبحت لا أزورهم نهائياً.
و هنا انتهى عقد و نصف من عمري قضيته في إذلال و إهانات و التشتت من منزل لمنزل.
 
و قبل سنة قالت لي زوجة والدي " إن شاء الله عن قريب سنرتاح منك للأبد" لم أفهم ما تعنيه إلى أن جاء يوم و تركتني في المنزل لوحدي و حاولت زوجة أبي أن تقتلني عن طريق وضع كلوركس في علبة الماء ، لكنها لم تنجح خطتها وعندما أتت هي و والدي أخبرته بما حصل ، لكنه لم يصدقني ، أما زوجتة فقالت : ابنتك كاذبة و مجنونة ، فعلت ذلك كي تتهمني!.
 
و بعد مرور فترة من الوقت فكرت لماذا فعلت زوجة والدي ذلك ؟ فاستنتجت أنها تتمنى أن أموت و يُقال عني أني مت منتحرة أو أن أفقد وعي و يذهبوا بي إلى المشفى ، حينها سيتم أجراء عملية غسيل معدة و سينتشر الخبر بين الناس أنني مجنونة حاولت انتحر و سيتم الذهاب بي إلى الصحة النفسية ويتحقق حلمها الذي كانت تسعى له منذ طفولتي ، لكن ولله الحمد لم يتحقق حلمها فزوجة والدي تتمنى أن يصبح لدي ملف في الصحة النفسية.
 
وقتها سينبذني جميع الناس و لن يتزوجني أحد ، لأني ادركت من تصرفات زوجة والدي أنها تخشى أن أتزوج من رجل طيب يغير حياتي ، لذلك هي تسعى لتشوية صورتي عند الناس ، و في بيئتي يعتبروا أي شخص لدية ملف في الصحة النفسية أنه مجنون و بالتالي يتم نبذة.
 
و أيضاً من ناحية المدرسة والصداقة عانيت إلى أن تركت دراستي و رجعت لها قبل سنتين و أدرس انتساب ، أما اجتماعياً فأنا أخر مناسبة اجتماعية حضرتها كانت قبل ٦ سنوات والسبب أن زوجة والدي تتركني لوحدي و أتذكر أخر عرس حضرته كانت أمرأة تنظر لي بنظرات شفقة مستغربة لماذا أجلس لوحدي؟.
 
من بعدها أصبحت لا اختلط بالناس ، كنت فقط أزور عائلة والدي و عائلة أمي وغصباً عني ، و بعد تراكم المشاكل أصبحت لا ازورهم ، وعائلة والدي الذين كانوا يتضايقوا عندما ازورهم صاروا يقولوا عني متوحدة مريضة لا تحب الناس ، لأنهم يخافوا كلام الناس ويريدونني أن أحضر المناسبات كي تراني امرأة وتخطبني لابنها ، لأنهم يخشوا أن يموت والدي و أعيش عندهم ! طبعاً الأن كثيراً ما أسمع جدتي أم والدي تقول عني بأنني مريضة لا أحب الناس!.
 
حاولت هذه السنة أن أحضر العيد ، لكن والدي رفض شراء ملابس لي ، و لم أتضايق لأنه حتى لو حضرت العيد لن أجد أحد أجلس بجانبه و أتحدث معه ، لذلك أنا أقضي وقتي ومعظم حياتي الأن في غرفتي ، حتى عندما يأتي ضيوف لا أخرج من غرفتي ، و السبب أنه في مجتمعي يجب على الفتاة أن تقهوي و تضيف الضيوف ، و أنا لا أجيد ذلك ، كما أنني في منزلنا أشعر بالغربة و غرفتي هي كل شيء بالنسبة لي.
 
لذلك بسبب الماضي أنا خائفة من المستقبل ، لأن عندما كنت بعمر ١٤ قال لي والدي : أنه يجب أن اختلط مع الناس كي أتزوج ، و قال لي " لو توفيت لن يبقى لديك سند "  ، و بسبب ذلك أخاف من المستقبل و أخاف أن يموت والدي و يتكرر معي الماضي ، لأنه لو لا سمح الله حصل ذلك فزوجة والدي ستذهب للعيش عند أهلها ، أما أنا من لي؟ كل الناس الذين حولي لا يحبونني و لا أحد يهتم بأمري ، وقتها سأعاني من التشتت ويتكرر الماضي مجدداً.
 
الأن عمري 19 عام و أدرس ثالث ثانوي ، و أسعى لإكمال دراستي الجامعية في مدينة أخرى ، لكن حظي بائس كما أنه لو قبلتني الجامعة سأواجه أقاربي المتخلفين ، لأن في بيتي المرأة عيب تدرس لوحدها في مدينة أخرى.

أنا تعبت وعانيت في حياتي أشد معاناة ، إلى درجة أنني حاولت أنتحر و فشلت ، و من حقي الأن بعد كل هذه المعاناة أن أعيش حياة كريمة ، لكن كيف؟ أرجوكم ساعدوني ، لو أنتم كنتوا في مكاني ماذا ستفعلون ؟.
 

تاريخ النشر : 2021-08-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (54)
2021-09-05 12:03:22
442275
user
28 -
سهام الليل
انا لو كنت مكانك ماذا كنت سافعل؟
حسنا اولا و قبل كل شيء انا عائلتي ظاهريا ليس فيها تفكك لكن حدث لي من الاقرباء ما يحير العقل
من ابي و اخواتي و اخ واحد لان لان اخوتي الاصغر مني و هما اخوان لم يؤذوني عدا عن بعض المناوشات الصبيانية انذاك
اما الاكبر فرأيت منهم الويل من تنمر و ضرب و نهب و كل ما يخطر بالبال و نظرا لصغر سني انذاك كانت امي في غفلة مما يحدث لي او ان يبكونني و يضربونني و عندما تاتي امي يحلفون انهم كانو يلاعبوني او يمزحون معي و انا فقط مزاجية و عصبية و مجنونة ....الخ
و عندما كبرت اصبح العجب الاكبر عندما ارادت احدى النساء خطبتي لولدها اختاي الكبيرات قالا لها كيف تخطبين مجنونة و كل واحدة منهما قالت سازوج ابنكي بنتي فقط اطلبي على كل انا لم اكن موافقة و المراة لم تخطب بنتاهما ههههه
و سرقو ذهبي كله و افلسوني غير ازعاجهم لي في كل مناسبة و هم حتى الآن وانا كبيرة يريدون ضربي لكن يخافون ردة فعلي لاني اكيد سارد و حذرتهم جميعا لاني لم اعد كما في السابق و لا يهمني كبر سنهم العبرة ليست في السن بل في احترام الذات....و تعلمت من الدنيا و الحمد لله فانا لست احسن من سيدنا يوسف
الان لنعد لسؤالك
لو كنت مكانك لأكملت تعليمي و لا يهمني رأيهم في مادامو يكرهونني و اقيم في بيت للطالبات اختار رفقة حسنة و اتخرج و اعمل و اثبت ذاتي و لو اتاني خاطبا ارضاه اتزوج و اختار من هو على خلق و مستقر اي له سكن و عمل و بعدها ازور امي و ازور ابي رفقة زوجي و اثبت لهم جميعا انني لست المجنونة و لا المعقدة و لا الجاهلة دائما ضعي هدفك امام عينيك كي لا تفشلي و الأيام السعيدة في انتظارك الله يوفقك
2021-09-03 01:44:14
441940
user
27 -
hiding in my room
بكيت بشده وانا اقرء قصتك شعرت بمعانتك لاني مررت بنفس الشي جميع من حولي يعتبرونني مجنونه وممسوسه بسبب اني شخصيه انطوائيه خالتي كلما تأتي الينا تقول انتي مريضه يجب ان تذهبي لشيخ واسمعها تتحدث عني بسوء مع والدتي التي تتفق معها بالكلام واخوتي يشوهون سمعتي عند الناس ويتحدثون من ورا ظهري حتى اصبح الجميع ينظر الي على انني غير طبيعيه لذلك لا اخرج عليهم اذا جاؤ لنا ظيوف ولا استقبلهم ولا احظر اي مناسبات لاني اعلم كيف يفكرون بي اكرههم جميعا حتى اهلي اكرههم
1 - رد من : شمس
اعتزلت اقاربي بسبب ماذكرتة فوق ولو كانوا يعاملوني معاملة جيدة لا اختلطت فيهم، و تأكدي اننا أناس طبيعيين لانه من غير المعقول ان تختلط بإناس لايحبوننا ولو فعلنا ذلك من اجل كلام الناس سيأثر على شخصيتنا سلباً وهذا ما كان يحصل معي، عندما كنت ازور اقاربي بالغصب واتلقى معاملتهم السيئة كان هذا يفقدني ثقتي بنفسي واصبحت قلقة واتوتر بسببهم.. باختصار اي انسان طبيعي وعندة ذرة كرامة لايختلط بأناس لايحترموة لان ذاك سيفقدة إحترامة عند الجميع .. واخيرا انا صابرة على امل ان يتم قبولي في الجامعة واعيش بعيد عن الناس الذين أثروا فيني سلباً وانتى كذلك افعلي ماترينة مناسباً لوضعك وتجاهلي كلام الناس.
2021-09-03 11:14:10
2021-09-02 14:34:17
441874
user
26 -
عاشقة القدس... .🇵🇸
لوكنت مكانك ماذا كنت لافعل
البدايه تحياتي لك
لو كنت مكانك لنسيت الماضي و ركزت ع القادم اعلم كم هو صعب و بالطبع لن تنسي بين ليله و ضحاها و لن تنسي ابدا و لكن اتركِ الماضي الماضي مضي لا تجعليه يأثر ع مستقبلك كل هذا مهما بدا للبعض يسير و مقدور عليه فهو يأثر جدا علي الجاي فكري بمستقبلك و تذكري انو فتحك لذكرايات الماضي يدمر مستقبلك اوك ،،
لا تخافي و ثقي بنفسك حتي لو انك عكس هدا الادعاء ادعي انك واثقه حتي تصبحين كذالك كوني اصدقاء كلما سنحت لك الفرصه اخرجي من جحرك الي متي ستبقين وحدك اخرجي تعرفي ع اناس جدد عيشي حياتك و تذكري انو الله معك ،،

اتمني اكون افدتك ولو شوي ،،
تحياتي عزيزتي بالتوفيق (تذكري جبر الله قريب اتظلمتي بما فيه الكفايه انتظري الجبر فات خريفك خلاص باقي الربيع و ان شاء الله يكون مشرق و مزهر متل صاحبته:). )
2021-08-31 11:51:48
441563
user
25 -
الذئب الأبيض
نصيحتي لكي
ان تهتمي بدراستك وتوليها كل اهتمامك
ان كان كل ماتكلمتي به قد مر بكي فصدقيني انكي انسانه قويه
صدقيني ان دراستك هي منجاكي الوحيد ادرسي اشتهدي اعملي على نفسك
اتعبي على نفسك تكيفي على الظروف التي من حولك
ادرسي واعملي من اجل ان يأتي يوم
وتقولي لكل هؤلاء الناس
انا تلك الفتاة التي نبزتموها
انا الان افضل منكم
2021-08-26 18:59:07
440966
user
24 -
فهد - الخبر
كل الابواب مغلقه في حياتك الا باب الله ، الجأي لدعئ كثيراً كثيراً ان ينصر الله على كل من ظلمك .

اهتمي بدارستك كثيراً و انتقلي للعيش في مدينه اخرى ( في السعوديه اصبح من الطبيعي جداً ان تنتقل الفتاه لدراسه او للعمل و تعيش لوحدها ) و كثير جداً من الفتيات من حولي اراهم يعيشون لوحدهم في مدينه اخرى .

ان حصلتي علئ مجموع ممتاز قدمي على ( شركه ارامكوا ) فهيا تامن لكي مستقبل ممتاز و شقه و كل ما تطلبينه و تحتاجينه . اكملي دراستك ايضاً في جامعه يوجد بها سكن طالبات ( كجامعه البترول في الخبر ) ، قد يكون صعباً لكن تخيلي ان خلال سنه فقط يمكن ان تتغير حياتك للافضل اختي .

كل حزنك والامك حوليها لقوه لتعيشي مستقله و مرتاحه و ان فعلتي هذا غيري حياتك و اصنعي لنفسك اصدقاء ، دائره عمل .


كل التوفيق لك و لا تنسين ( انتي شيء مهم و قد يغير العالم و تصبح قصتك قصه الهام للجميع )
2021-08-26 18:58:54
440965
user
23 -
طمنى ياالله
الله اش قد قصتك وما عانيتيه من العذاب النفسى والااسرى حسبى الله عليهم ونعم الوكيل الله ينصرك عليهم بس اختى الاان الوضع تغير وصارت البنت مسؤله عن نفسها تقدر تدرس بااى مكان مو شرط هؤلاء اظالمين لهم حكم عليك تحررى منهم وابحثى عن جامعه تدرسين بها لاان فيها سكن طالبات وذا عارضو اهلك قدمى شكوى فيهم انتى حره وهذا مستقبلك كافى اللى تعرضتى له الى متى لاتخافين من احد ايش يعنى مايبغو تعيشى لحالك هم اصلا مااعطوك حقوقك كبنتهم لازم تتحدين اظروف بحكمه واصرار وانتبهى لنفسك ودراستك وبس ماعليك الله معاكى بس هم الله بيعاقبهم وحتشوفى الله ماينسى احد لاظالم ولامظلوم ادعوالله لك بتوفيق ويعوضك حياه سعيده 😊
2021-08-26 17:14:28
440954
user
22 -
الامیره شهرزاد
ابو باقر ابی الغالی

وروح ابها

اتمنی تزورون المقهی وندردش شوی مارید اکثر من تعلیقات اهنا
1 - رد من : أبو باقر
يا عزيزتي ويا فلذة كبدي أن سائق أجرة ، وليس لي أحد يعيني في عملي فلقد فقدت ولداي (باقر وإبراهيم) في حادث ولم أرزق الى الآن غيرهما نحمد الله على كل حال ، وكما تعلمين يا بنتي الغالية أن علمي يستوجب أن في الخارج في أغلب الأوقات ، ومع ذلك سأحلول أن ألبي طلبك أن شاء الله وكما يقال : ( خالي والطلب رخيص)
2021-08-27 04:42:48
2021-08-26 13:00:41
440919
user
21 -
روح ابها الى ابو باقر
ملئت روحي منك سعاده.. ياااه كم انه شعور مريح حين تجد لطف وعطف من غريب لم تجده في اقرب الاقربين. اوه عذرا ! لست غريب عني من الان وصاعدا .. احببت اسلوبك التربوي جدا واتشرف بك سند من بعد الله .. طلبت ان احدثك عني .. صراحه لا اجد كلمات تصف ما انا ! ستعرفني مع الوقت.. اترك ذلك للايام .. تقول قرأت التشاؤم من كلامي .. لست متشائمه ابي .. فهذه الحقيقه لا يوجد لي احد منهم من اختارهم الله بجواره ومنهم من تخلى ومنهم من بقي مجبر مع الايذاء .. راضيه تماما عن ما انا عليه ادرك ان الخير فيما يختاره الله .. الان في مرحله السلام مرحله قبول اي صفعه مرحله الامبالاه مع قليل من الصدمه..

(قلت اخبري شمس.........) سأقول لك انا من ضمن الناس حين اقرء شي يؤثر بي لا ارد . دموعي تخرس كل شي ! لذلك لن الومها فلا ادري ما ظرفها .. ولكن حتما من يقرأ كلماتك يصعب عليه تجاهلك .. احرفك تجذب الاعمى.

سلام الله عليك🌼.
1 - رد من : أبو باقر
يا عزيزتي ويا نور عيني وكما يقولها كل أب لأبناءه (فلذة كبدي) لقد قطعتي نياط قلبي عندما عرفت بظرفك ، ضعي ثقتك وصلتك بالله تعالى لأن كل من حولك ستفارقيهم شئت أم أبيت فهذه هي الدنيا يا بنيتي ، أن كلماتك شهادة اعتز بها ، فشكراً جزيلا وسلمت يداك يا عزيزتي الصغيرة عيشي بالأمل فاليأس منهي عنه في ديننا الإسلامي، ففي يوم من الأيام وفي حين غفلة من أمرك سيظهر رجل في حياتك وسيتبعك كظلك وعندما تسأليته : ما تريد مني . سيجيبك بأحلى كلمة تحب أن تسمعها كل فتاة (أحبك) ثم يقول لك بأسلوب التلميح : أريد أن أكمل نصف ديني . ستفهمين بالطبع ما يريده منك (ضحكت أبنتي) وفي هذه الحالة سيخيم عليك السكوت التام ، وبعد ذلك يطير فرحاً ويذهب الى أهلكي ليخطفك منهم الى القفص الذهبي لتنجبي له الذرية الصالحة (ضحكتي) آه لو كان لي ولد لزوجتك منه وإرتاح منك هههههه فلدينا مثل في العراق : (هم الولد هم وهم البنت همين) أسأل الله تعالى أن يديم لك هذه الإبتسامة ،والسلام .
2021-08-27 04:38:02
2021-08-26 10:35:35
440904
user
20 -
الامیره شهرزاد
شمس

لا اقل انتی تدرسی ویمکن بعد ماتکملی تنتظری وظیفه وتقدری تتزوجی بس المریض یلی موقادر یتزوج شو یعمل؟ وخسر دراسه وماقادر یعمل شی شغل او شی بس هذا مو معناته ماحد یحبنی ولکل یکرهنی لا تفکیرک تفکیر مراهقین مریت فیه یوم من الایام وحالیا عندی بنت اخ هیک تفکر وتقول لی لیش کلکم ماتحبونی وتکرهونی ومن هذا الکلام اکرر واعید نصیحتی الک تشبثی بدراستک واعملی ع تطویر شخصیتک وقوی ایماااااااااانک بالله واترکی عنکی هذه الافکار ماحد یریدک وامک تکرهک وابوکی یکرهک زوجة الاب ربما تکرهک بس مو الکل وحتی لو الکل کرهوکی لاتهتمی دام انت ماشی ع طریق الصحیح دمتی بود

some one

یا اختی انا مانکر انو مافی مشاکل بلعائله وان الاب والاخ والام والاخت ضروری یکونو حنونین هناک اهل یحملو کره وحقد ع اولادهم سوی ان کانو اخوی او اب ع اولاده او ام یعجز اللسان ع وصفه بس هذا مو معناته انو انعیش عند اهلنا واقاربنا واصدقائنا وکل الحوالینا مکروهین من واحنا اطفااال لین مانکبر ولکل غلط ونحن صح لو مافینی عیوب ماکرهنی الکل مشاکل المیراث اصبحت الاخوی ذئاب ویاکلو من لحم بعض عشانها مشکلتک مختلفه ع صاحبة المقال

ربی یفرجها علینا جمیعا باذن الله ویشفی جمیع المرضی

تحیاتی للجمیع واعتذر لو خرجت ع الموضوع
2021-08-26 10:22:57
440901
user
19 -
الامیره شهرزاد
ابو باقر

علیکم السلام ابی الغالی الحنون اتشرف بک اب حنون وطیب ااخ یابوی والله من قرات حروفک دمعت عیونی صح الاب لایعوض وابحث ع کلمة ابی توفی ابوی وانا بعمر 5 سنوات کنت الصغیره متعلقه فیه بشده لدرجه تمرضت بعد وفاته واصبحت حساسه جدا جدا وابکی لاتفه الاسباب واصبحت انطوائیه وضعیفة الشخصیه لانو الاب سند للبنت وامان دائما اردد خلاص هو اب واحد وراح بعد مافی اب؟ ولاراح یجی ولاراح اقول بابا للابد ولا اشوفه یعنی ولانلتقی لانو کنت طفله بنسبه لمرضی لایابا مو کورونا یاریت کورونا لا اقل بلعقاقیر وغیرها لو اشفی لو اموت بفتره قصیره واتخلص ..مرضی ضعف وتیبس فی العضلات.. من کنت ببطن امی بسبب زواج الاقارب زواج امی وابی وعادات وتقالید القبائل الجاهله بنت العم لابن العم الخ ربی یشفیه جمیع المرضی یارب یابا انا خرجت من العراق بأواخر التسعینات لایران انا من واسط مو من بغداد دعواتک یابا ازور بلادی

شمس

ربی یسمع منک واعیش بعالم وردی لا اقل بقیة حیاتی هههههه وانا بعمری ماعرف ایش هو العالم الوردی شفت اشیاء یعجز اللسان ع ذکرها لو ارید اکتب معاناتی مجلدات وماراح تخلص لا اقل انتی بصحه جیده وتدرسین وناوی تکملی دراستک بس انا مجرد انسان یخلص النهار ینتظر اللیل یخلص
2 - رد من : أبو باقر
أميرتي الغالية ، يا عمري لقد قطعت نياط قلبي سأدعوا لك دائماً بالشفاء أن أمر الله بين الكاف والنون يقول للشيء كن فيكون .
وأما بخصوص زيارتك للعراق فانصحك يا عزيزتي بأن تتريثي في الوقت الراهن فلبلد كما تسمعين في الأخبار من سوء إلى أسوء ومن غير فرج أو إستقرار ، وأما يا نور عيني إذا أردت الزيارة وخصوصا ً إلى كربلاء فلا بأس ، وأخبريني عندما تنوون الزيارة لكي أستضيفكم فأنا أسكن ولله الحمد بالقرب من المرقد الشريف ، وهذه فرصة لأرى إبنتي الحبيبة عن قرب وجهاً لوجه ، ولتتعرفي على زوجتي أيضاً ، فنحن نرحب بالضيوف ، تصوري أن من النادر جداً جداً جداً يمر يوم لا يزورنا ضيف .
بالمناسبة أنظنك قد سمعتي بأنه قد ظهرت لي أبنه جديد وهي (روح ابها) وهي ترفض الكشف عن شخصيتها ، لقد أستعدتني كثيراً عندما طلبت مني أن تكون إبنتي الثالثة .
أتعرفيني على ماذا أتحصر به الآن ! كم تمنيت لو لي ولد لما ترددت عن تزويجه منك ههههه ظحكت أنظري الى وجهك في المرآة كم أصبح جميلا مشرقاً وأنت مبتسمة ، أسأل الله أن يديم لك هذه الإبتسامة ، واضبي يا عزيزتي على قراءة الفاتحة ففي قراءتها الخير والبركة والسلام .
2021-08-26 14:27:08
1 - رد من : روح ابها
تقولي ان كتبتي مجلدات مارح تخلصي .. ياربي.. نفس الشعور
هل نحن في زمن التنافس بالألم ! استغرب حين اقرء حروف شخص او اقتباس يلمسني ... اقول في نفسي معقول في شخص عاش ومكث وكابد ما انا رأيته ! احيانا استنكر واقول ماكتب مجرد احرف تشكلت بنفسها استبعد ان هناك انامل كتبتها .. اشعر ان ما رأيته لم يراه اي مخلوق منذ ان وجد الكون ..

الحمد لله دائما وابدا
2021-08-26 13:10:52
2021-08-26 07:02:37
440886
user
18 -
روح ابها
ابو باقر
وانا ايضا يتيمه الاب والخيلان والاعمام والاخوات والاخوان☻
1 - رد من : أبو باقر
يا من أسميت نفسك بـ(روح أبها) أنت تطلبين مني أن أكون لك أباً ، ومن واجلي أن ألبي طلباتك ورد في الحديث الشريف : (إن آبائك ثلاثة: من ولدك، ومن علمك، ومن زوجك، وخير الآباء من علمك).
وعلى الأساس فأنت الآن إبنتي شأتي أم أبيت ، إعلمي يا عزيزتي لقد كنت أتمنى أن أكون أباً لثلاث بنات بعد (عاشقو القدس) و (الأميرة شهرزاد) وأنت الآن والحمد لله قد حققتي لي أمنيتي ، فأنا أحب خلفة البنات ، وأنا والحمد لله على كل حال لم أرزق ببنت .
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : نعم الولد البنات المخدرات ، من كانت عنده واحدة ، جعلها الله ستراً من النار ، ومن كانت عنده اثنتان أدخله الله بها الجنة ، ومن يكن له ثلاث أو مثلهنّ من الأخوات وضع عنه الجهاد والصّدقة).
وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) عنكن أيضاً : نعم الولد البنات ، ملطّفات مجهّزات مؤنسات مباركات » .
والآن أخبريني يا عزيزي الصغيرة من أي بلد أو المدينة وكم هو عمرك . يا بنيتي العزيزة لقد أزعجتني بتشائمك والذي هو بان من أسلوب كلامك يا نور عيني لا حياة مع اليأس والفشل والتشائم وماذا لو أن العالم بأسره كان ضدك والله (تبارك وتعالى) وحده هو معك .
وبالمناسبة أخبري شمس (صاحبة المقال) بأني غاضب عليها إذ لم ترد عليّ ولا بكلمة الشكر وأنا كنت متعاطف جداً معها ، أهكذا يكون رد الجميل ، أو الشكر ، أقول ذلك لأنها ردت على البعض وتجاوزتني ، هذا ما عندي والسلام .
2021-08-26 10:30:00
2021-08-25 16:31:27
440820
user
17 -
جوجو
انتي تقولي بأنه هذا كله بسبب كلام جارح من اهلك

لكن ماذا لو كنتي منبوذة بسبب الحقد وقرروا اخوانك قتلك ؟ هذا ما فعلوه بالنبي يوسف عليه سلام
ارادوا اخوته قتله ونبذوه وتخلصوا منه
وعومل معاملة لم يتخيلها بشر
ومختصر قصته من عبد الى وزير مصر
ما سأقوله يا صديقتي بأن فترة من حياتك موجعة ليس يعني بأنها ستكون كذلك ، هناك من هم أسوأ منك حياة
لا تظني الجميع يعيش في جنة ، كلنا نكافح ونعاني
لذلك لا تفقدي الأمل فهناك ضحكات لم نضحكها بعد وفرحات تنتظرنا ، ولو كنتي اتعس مخلوق لن ينساكي الله
قال سبحانه ( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ) الله لطيف بحالك و خبير ويعلم ما تمرين به
وسيجازيك عليه بالدنيا والاخرة
فقد اقتربي منه و ادعيه
ولا تجعلي الانهزام والحزن يتسلل الى قلبك ، بل جربي وخوضي في الحياة ولا تستلمي
فالله لن يخذلك يا صديقتي
وبالتوفيق :)
2021-08-25 13:54:53
440790
user
16 -
جنية صغيرة
عزيزتي شمس قاتلي و لا ترضخي للماضي و لا لأحد ، قد يبدو كلامي مبتذلا لكن أحقا تريدين عيش ما تبقى لك من حياتك في ضعف؟ متى ستقفين و تواجهين الدنيا ، قد لن يكون لك غيرك و لكن ثقي انكي لن تكوني وحيدة ما دام الله معك و ادعيه حتى يرزقك بالزوج الصالح الذي يغنيك عن كل ما افتقدته من حنان ، لأن كل انسان في هذه الدنيا يستحق الحب و الحنان حتى الحيوانات تحصل على ذلك ، لذا ثقي بأن الله رحيم محال أن يتركك على حالك محال أن يتركك وحدك هو ارحم بك على نفسك إذا فلتقفي على قدميك، أعِزي نفسك و كوني مقاتلة لا تكوني ضحية و لو اوقعوك أرضا قفي مجددا و مجددا ولو الف مرة هم سيملون و لكن انت لن تفعلي ، و تذكري أن الله يحب العبد القوي على العبد الضعيف ، فلتثابري و لتصبري قد يأتي الفرج اسرع مما تتوقعين!
2021-08-25 13:20:13
440786
user
15 -
فؤش
حسبي الله ونعم الوكيل
****
الاهل سند مو طعنه
كلام الاخ ابو باقر يلمس واقع مؤلم
****
الله يهونها عليك
****
حياه مظلمه اللي صارت معك
الله يهدي بالك
****
في العجب العجاب نسمع الغير معقول او منطقي
2021-08-25 07:52:59
440749
user
14 -
الامیره شهرزاد
ابو باقر
علیکم السلام عمی الغالی انا ماعندی اب وراح اگولک ابوی الغالی ربی یحفظک انا عایشه وشایفه وشفت الشی یلی یعجز اللسان عن وصفه من ظلم وحقد وکره وغیره وکلام خلف ظهری وتهم یعنی الیکرهک وحاقد علیک اکید کلشی نتوقع منه خصوصی اذا کان الحاقد علیک لاذمه ولاضمیر ولاخوف من الله عز وجل لکن طفولتی چانت جمیله ماعندی اعداء هذا صار بعد ماکبرت هذا مختصر ع اشخاص معینین مو کل ناس هی ذکرت حتی اصدقائها اقاربها کل ناس ماتریدها ماحد یلعب ویاها لانو تلبس تنوره طویله !!بعض اشخاص بسبب تعب نفسیتهم یبالغون بوصف حالهم او صح هم مرضی نفسیین لانو ماتحملو من ابتلائات الانسان لما یقوی ایمانه بالله یتحمل جبال من البلاء لو ایمانه ضعیف یتاثر من ابسط شی ویتمرض نفسیا انا بنیه ناضجه مو طفله ومو شایفه شفت کلشی بحیاتی من ظلم ودنائه بعض ناس احمد ربی انی ماجنیت ودخلت مصحات نفسیه وحالیا اعانی من امراض صحیه جسدیه صعب علاجها بسبب ظروفی بس هڋا مو معناته مافی حد یحبنی عندی أم ربی یحفظها الي مافی احن من قلبها بلعالم عندی اخوات
ماشاءالله اربع حنونات جدا متل حنان امی حتی اطفال اخوانی یموتو بیا وحنونین عندی صدیقات یسئلن علیا ویحبنی والحمدالله رب العالمین اکرمنی بشی انو ادخل قلب کل شخص من اول یوم اکلمه اقاربی صدیقاتی جوارینی ماعندی سمعه سیئه اعتزل لایام واشهر ماسئل ولا اطیق اکلم حد لااقارب ولا اصدقاء برغم هذا ماحد ترکنی هواحنا نرید السؤال ع الحال شرایدین اکثر وتعرفت ع موقع کابوس بی اطیب ناس
خصوص بنتی الجمیله مایا حبیبة روحی تکلمت الصراحه ولصدق بتعلیقها ربی یشفیها ویعافیها ویرزقنی اللقاء بیها تحیاتی الک عمی الغالی ابو باقر صح عندنا کبار عفویین ویصدقون کلشی وامی من ضمنهم ربی یخلیکم تاج ع روسنا فدوه الگلبک یابا
2 - رد من : أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا أبنتي والتي لقبت نفسك بـ(الامیرة شهرزاد)
يا صغيرتي لقد قطعتي نياط قلبي من الحزن والأسى عندما عرفت بأنك يتيمة الأب رحم الله والدك وأسكنه فسيح جناته ، لا يهمك يا نور عيني أنا أبوك الآن أو بمعنى أصح بمثابة أبوك فالأب الحقيقي لا يعوضه أحد ، ومع ذلك فهذه غريزة عند كل فتاة عندما تفقد أباها تبحث عمن يعوضها وقد إخترتني أن أكون أنا ذلك الأب البديل وأنا طوع أمرك فمن الآن وصاعداً تنادينني (يا أبي) لا تتكرين السعادة التي أنا فيها الآن لأني أحب خلفة البنات بالرغم من أنني لم أرزق ببنت . أنتي الآن يا نور عيني البنت الثانية لي فقد سبقتك البنت المصرية التي لقبت نفسها بـ(عاشقة القدس) فهي الآخرى يتيمة الأب ، ولو قرأتي ما تكتبه لاستغربتي من مستواها الثقافي العالي رغم أنها في الـ(16) من العمر (ما شاء الله) وقد إختفت من الموقع لظرف ما أعتقد أنها تخوض الإمتحانات الآن.
لقد قلتي يا عزيزتي : (والحمد الله رب العالمین اکرمنی بشی انو ادخل قلب کل شخص من اول یوم اکلمه) وأنا أيضاً قد دخلتي في قلبي فأنتي إنسانة مؤمنة وواعية ومدركة لحقائق الأمور في هذه الدنيا . وكلماتك كانت كالعسل ، بل هي أنقى من الذهب الخالص .
لقد أقلقتني عليك يا نور عيني أخبريني ما الذي تعانين منه ، فقد أجد (بعون الله تعالى) الدواء الشافي لعلتك ، أن كانت (كورونا) فلقد عالجت العديد ممن أصيب بها في منطقتي بواسطة العلاج الإسلامي وذلك من خلال ( سكر نبات ) موجود عند العطار (بائع الأعشاب) ويمكن أن يكون لقاح أيضاً ، أعلمي وفقك الله أنني وزوجتي أكلنا منه منذ ظهور الجائحة وحتى الآن والحمد لله لم نصب رغم أن المنطقة التي أسكنها مصابة بشكل كبير جداً . ومن المفارقات التي حدثت أن سيدة كبيرة وقع أحد أبناءه فريسة المرض وكان كالمشلول تماماً لا حول له ولا قوة ، فكانت بجانبه تأخذ من عرقه وتطلي نفسها به تريد الإصابة معه ، فأرسلت لها كيس ولأبنها كيس (سكر نبات) مع ورقة فيها الأحاديث المروية عن هذا العلاج وهنا كانت المفاجأة شفي الرجل تماماً ولم تصب الأم بالمرض ، أخذ الناس يأكلونه حتى المصابين بالسكر ولكنني طلبت منهم التقليل لكي لا يرتفع السكر لديهم .
بالمناسبة كيف الحال عندكم في بغداد وخصوصاً منطقتكم ، نحن هنا في كربلاء لسنا أسعد حظاً منكم فلقد امتلأت المستشفى الرئيسية وكذلك مستشفى الأطفال مما دفع الحكمة إلى نصب خيم ( والمشتكى لله )
وأما يا بنيتي الغالية لو كنت مصابة بغير كورونا فضعي يدك اليمنى في داخل صدرك وإقرأي سورة الفاتحة (70) مرة وأنت على وضوء ومتجهة نحو القبلة مع الدعاء للشفاء واليقين بأن الله تعالى هو الشافي المعافي . وللزيادة للفائدة رددي في خلوة لمئة مرة (سأشفى ) يومياً مع اليقين ان الله تعالى هو الشافي وكذلك التصدق بما يتيسر .
(يتبع)
2021-08-25 16:58:42
1 - رد من : أبو باقر
(تتمة الكلام)
وأما يا صغيرتي الغالية بخوص كلامك عن صاحبة المقال ، فأنا مع أحترامي لوجه نظرك وهو منطقي ولا غبار عليه ، فأنا أصدقها لأنها قد تكون في حالة من السحر ، بحيث أصبح الناس ينفرون عنها .
وأخيراً أتمنى لك السعادة الدائمة في أحضان عائلتك ، وكذلك السعادة في بيتك المستقبلي مع الزوج الصالح والذرية الصالحة آمين يا رب العالمين لا تنسينا بالدعاء ، ولا تنسي كلمة أبي أريدها أن ترن دائماً في أذني ، أنت من أخترتني ههههه لقد أعجبتني كلمتك ( فدوه الگلبک یابا ) أريدك في المرات القادمة أنشاء الله ان تكتبي مقالاتك بالعربي الفصيح لكي تعم الفائدة على الجميع لأن اللهجة العراقية صعبة جداً لا يفهما كل الشعوب بل وحتى نحن العراقييون لا يفهم بيعضنا البعض أن كان من محافظة مختلفة . هذا ما عندي والسلام
2021-08-25 16:58:21
2021-08-25 07:26:36
440746
user
13 -
روح ابها
افكر بأن اخذك معي!😐
2021-08-25 07:25:57
440745
user
12 -
روح ابها
اريد التواصل معك شخصيا

ليس لدي ايميل لظروف ولا اي برنامج اخر فقد واتس اب !

اريدك حقا ما الحل ؟
1 - رد من : شمس
اسف خارج اطار الموقع هذا ما اتكلم مع احد غريب
2021-08-26 06:47:13
2021-08-25 03:27:33
440726
user
11 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
من المفروض ان والدكي هو من يهتم بحمايتكي وتوفير الحياة الهنيئة لكي لكن كما هو الحال هذا الوضع دائما موجود تقريبا في كل عائلة من هذالنوع واحسن حل لكي الآن هو ان تصبري وتحاولي اكمال دراستكي والحصول على الأفل على شهادة ولا تهتمي ان كانوا سيتركونكي تتمي دراستكي ام لا لكن دراستكي هي الأم
2021-08-25 02:22:27
440721
user
10 -
nana hlal
إن صح لك الدراسة في مدينة أخرى لا تترددي عليك مساعدة نفسك بنفسك والتحلي بالقوة فالحياة تميت الضعيف قهرا.
واعتذر على كلامي هذا ولكن القصة لا تبدو حقيقية بشكل كامل ليس من المعقول أن يكرهك الجميع ولا يوجد من يقف بجانبك حتى لو من بعيد...
1 - رد من : شمس
امي تغيرت معي صارت تتصل بين فترة وفترة، ويوجد ناس يحترموني من اقاربي لكن علاقتي معهم جدا محدودة ومايعرفوا عن معاناتي مثل عمي الكبير
2021-08-26 06:48:31
2021-08-24 23:34:36
440714
user
9 -
ناهي
هلا بالاميره الصغيره شمس الضياء اختي الصغيره انا اصدقك بكل حرف قلتيه هناك زوجه الاب فلا زوجه للاب تحب اولاده من الزوجه الاولى
وهناك الام واهلها فسوف تعاملك هاذه المعامله انتقامآ من ابوك وهناك عائله ابوك وعماتك فمعامله ابوك لهم ستنعكس عليك اي ان كان ابوك يعاملهم بالبر والحسنى فسوف يعاملوك بالمثل وان عكس ذالك فهنا ستختلف معاملتهم لك
ولكن من بقي لك ايتها الصغيره
لاتقولي لا احد تبقى لي فهناك من هو اطيب وارحم واعظم منهم جميعآ هناك من هو يسمعك اذا بكيتي ويراك في ضلمه الليل اه ما اعظمه وما ارحمه وما اجمل ان يكون مطلع عليك وعلى من ظلموك
وهو اقرب اليك من كل الاقارب والله انه يراك ياشمس وهو اقرب اليك من حبل الوريد الا يكفيك هاذا
فقط قولي يارب وانظري كيف ستتغير احزانك الى افراح الجئي اليه ايتها الحزينه والتمسي قربه ورحمته
فمن لنا سواه ان تركنا كل الخلق اجمعين وما اجمله من رفيق وما اعظمه من رب وما اروع الشعور بانه قريب يسمع دعوه الداعي اذا دعاه
اللهم ربنا افرح قلوبآ انهكها التمني وبشر اصحابها بفرح لايذكرهم بوجعهم واسعد قلوبهم واسعدنا بصحبه عبادك الصالحين
ابتسمي اختي واشكي الى الله كلما يدور في ذهنك (ولسوف يعطيك ربك فترضى" الم يجدك يتيمآ فآوى " ووجدك ظالآ فهدى " ووجدك عائلآ فاغنى )

لاحول ولاقوه الا بالله
تحياتي
3 - رد من : سهام الليل
ناهي
كلامك صحيح هكذا يتعامل الناس مع بعض مثلا اذا الاخ ليس طيب مع اخته لا تحب اولاده و كذلك الأخت
و انا لا اخي عاملني جيدا و لا أخت لكني عطوفة مع اولادهم و استحي ان ارد شرهم لي في اولادهم رغم انني ساعات اتساؤل كيف هم يكرهونني و ياخذون حقوقي و يظلمونني و انا اعاملهم و ابناؤهم و بناتهم احسن معاملة و اجاوب بعدها و اقول ماذنب الاولاد و احتسب عند الله و كفى
لكن صراحة كلامك صحيح لأن لا عمومي احبوني و لا خالتي لكن خالتي رغم عدم حبها لي الا انني احبها جدا و كلامها المسموم اقلبه عسل هههههه
2021-09-05 11:39:44
2 - رد من : ناهي
شكرآ اميرتنا الغاليه شهرزاد☺🌹🌹
2021-08-25 21:29:25
1 - رد من : الامیره شهرزاد
سلمت اناملک صح هناک من هو ارحم من قلب الام بعباده یااااارب ان قلوبنا انهکها التمنی متفائلین خیرا ان بعد العسر یسری

👍👍تسلم ابو نون
2021-08-25 07:59:00
2021-08-24 19:02:31
440698
user
8 -
مايا
تكملة
للعلم انه زوجت ابي كانت تتضربني لكان عندما تشعر اني سائغيب عن الواعي تتركني لم تصل بيها المواصيل ان تفكر بقتلي نهائية
1 - رد من : سهام الليل
😢😢😢😢😢😢😢😢😢😢😢😢😢😢😢😢😢
2021-09-05 11:33:37
2021-08-24 18:58:19
440696
user
7 -
مايا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا اعرف ما اقول انا ايضا حياتي تشبه حياتك فقدت امي وانا عمر 4 سنوات وعشت مع جدي والد ابي بس كان الكل يحبني ويتعاطف معي جدي كان يهتم بي كتيرا لاكن جدتي لا تحبني بسبب زوجت ابي لانها ابنة اختها ولكان لا تتظايقني حتى اعمامي وعماتي يحبوني وعائلة امي ايضا يحبوني ويسألون عني دائما ولم يتركني احد حتى المعلمين والمعلمات يهتمو بي نضرا لي وضعي الصحي والعائلي .
بعد وفاة جدي اخدني ابي للعيش معه كان قاسي معي هوا وزجته كانو يمنعوني من الأكل لفترة طويلة ويقمو بضربي وحرق جسمي تعبت نفسيا جسديا حاولت الانتحار 3 مرات سابقا وحاولت الهرب من المنزل وساء وضعي الصحي جدا ونقلت للمشفى لمدة اشهر
وبعدها عادت صحتي لي وعنيت سنين كتيرة من الضلم والقهر في منزل ابي في نهاية 2018 اصبحت اعاني من مرض السرطان في الرئة وتكسر الصفائح مند ذالك الوقت تغيرت معاملة ابي اصبح يهتم بي كتيرا ولا يتركني وحدي نهائية في السنه الماضية تعرضت لموقف سيئ سبب لي ازمة قلبة اجريت اكتر من 3 عمليت اخر عملية كانت بعد شهر رمضان الماضي والان اكتب لك من المستشفى
المهم ياعزيزي مهمة كان الوضع اصبري وتحملي هناك اشخاص سوف تلتقين بيه سايجعلوك تنسي الماضي
الان اصبح عندي ام احبها تعرفت عليها في هادا الموقع واب حنون ايضا وأصدقاء وصديقات احبهم اكتر من نفسي ألجا اليهم في فرحي وسعادتي الحمدلله رب العالمين اصبح مقهى كابوس عائلتي التانية
انا الان نسيت الماضي كله لا انكر اني اعاني من امراض نفسيا
انا اقولها من دون خجل اخد مهدئات واتعالج عند دكتور نفسي
بس الحمدلله صحتي النفسية تتحسن يوم عن يوم
ولكان هل يعقل انه لا احد يحبك لا احد يتعاطف معك حتى امك ....؟
لا يعقل انه كل من حولك وحوش .....؟
6 - رد من : سهام الليل
تعليقك ابكاني لم يبكيني لانك مريضة و لا لأنك يتيمة بل ابكاني صبرك و حسن ظنك بالآخرين و بكيت من معاملة الوالد لك و أدراكه الأمر بعد مرضك
الله يشفيك و ليس ذلك على الله بعزيز الله يشفيك شفاؤا لا يغادر سقما ويشفي نفسك و روحك و يطول في عمرك و يسعدك في الدارين
آمين يا رب العالمين
2021-09-05 11:32:59
5 - رد من : مايا الى جدي ابو باقر
نعم لدي ام وهيا الاميرة شهرزاد ربي ما يحرمني منها ومنك
اسعدني جدا لمل قلت (قد ضهر لك جد)
ادمعت عيوني انا سعيدة جدا بك ربي ما يحرمنا منك ومن امتالك
انا نسيت الماضي كله كما دكرت في التعليق الاول لا افكر في شي سوى رضى الله عني
الحمدلله رب العالمين فرج همي وكربي
ايقنت بشيء انه الله ابتالني بمرض السرطان بس في نفس الوقت هادة المرص خلصني من الظلم والقسوة التي كنت اعيشها
الحمدلله على كل حال الله يمهل ولا يهمل
انا لست بيأسة بس اريد مغادرة هادة العالم لا اعترض على حكم الله .
هههه نعم ضحت انا لا افكر بازواج نهايئا لانه فوق استطاعتي
الحمدلله راضياً بكل ما كتبلي الله
اشكرك جزيل الشكر انا اعدك اني سأنفد نصائحك حرفياً
رعاك الله واطال في عمرك
لدى حفيدتك طلب اتمنى ان تلبيه
بعد ادنك ممكن تزورنا في مقهى كابوس
اود التعرف علي جدي اكتر
والسلام عليكم
2021-08-26 21:07:15
4 - رد من : أبو باقر
لقد قلتي يا صغيرتي بأن لك في هذا الموقع أباً وأماً وقد أخبرتني إبنتي الملقبة بـ(الأميرة شهرزاد) بأن لها إبنة تدعى (مايا) مريضة وراقدة في المستشفى ، فتألمت مما سمعت ، يا نور عيني لقد ظهر لك الآن (جد) فماذا تريدين أكثر من ذلك هههههه ما أجمل إبتسامتك ، أدامها الله تعالى عليك .
ما أريده الآن من حفيدتي العزيزة الغالية أن تكف أولاً من ذكر الماضي المؤلم ، وأن تكف عن الحقد على من ظلمها ، فالحقد طبيعة منبوذة وهي من أسباب عدم إستجابة الدعاء ، بل إدعي لهم بالهداية ، وإذا لك حق فالله تعالى سيحاسب الجميع .
قد تسألين قائلة : يا جدي العزيز إن مرضي الخبيث قد يودي بحياتي .
أقول : من قال لك ذلك ، أنه خبيث عندكم ولكنه عندي جبان ، فكم وكم ناس تشافوا منه ، يقال بأن سببه نقص فيتامين ب17فإذا عرضه شفي منه ثم ماذا هذا التشائم أين إيمانك أين عقلك
وإليك هذه الحكم من قصيدة لسيد البلغاء علي بن أبي طالب (عليه السلام)
تزول عن الدنيا فإنك لا تدري إذا جن عليك الليل هل تعيش إلى الفجر
فكم من صحيح مات من غير علة وكم من سقيم عاش حينا من الدهر
وكم من فتى أمسى وأصبح ضاحكا وأكفانه في الغيب تنسج وهو لا يدري
فمن عاش ألفا وألفين فلا بد من يوم يسير إلى القبر
ستقولين : وماذا تريدني أن أفعل يا جدي ؟
أقول : التوجه لله تعالى بالدعاء بدون يأس ، وانتظار الفرج بمعجزة عند إنقطاع الأسباب الطبيعية .
ستقولين : وكيف ذلك ؟
أقول : يكون ذلك بأن يلغي الله (سبحانه وتعالى) بقدرته وهو القادر على كل شيء الأسباب الطبيعية وتظهر المعجزة بعد ولا تلتفتي إلى القائلين بأن عصر المعجزات قد إنتهى ، فعصر المعجزات لم ولن يتنهي أبداً أبداً .
يا عزيزتي يا نور عيني أن رقودك في المستشفى مزعج جداً ، لأن من الأماكن الثلاث التي لا الإنسان بالتواجد فيها وكذلك السجن فهو قبر الأحياء وساحة القتال لأنها تفرق بين الأحبة وتجمع بين الأعداء ، وحتى المجاهدين يسعون جاهدين إلى عدم خوثها بكل الوسائل الممكنة تجنباً لعواقبها الوخيمة .
ستقولين : وماذا يا جداه أفعل غير الدعاء ؟
أقول : أكثري من قراءة سورة الفاتحة ففيها البركة وكم وكم شفوا ببركة قراءتها وأنا واحد منهم ، فمما حدث معي أن توقف أصبع إبهام يدي عن الحركة وإذا حاولت تحريكه آلمني بشدة ، فتوجهت الى أحد الأطباء وأخبرني أن في يدك قيح داخلي ولا أستطيع علاجك ، وكما هو معروف أن القيح الداخلي لا يخرج الا بعملية جراحية ، وهنا بدأت بقراءة الفاتحة عليه وما ان وصلت بتقدير17 مرة تمزق جلد أصبعي وخرج القيح .
وألجئي الى سماع القرآن فسترين فرق شاسعاً ، والشيء بالشيء يذكر أن في إحدى مستشفيات بريطانيا أسمعوا بعض المرض القرآن الكريم فتماثلوا للشفاء مع العلم أنهم لم يعرفوا ماذا كانوا يسمعون ، بل أنهم لا يفهمون اللغة العربية .
ستقولين : وماذا أيضا يا جداه
أقول : دفع الصدقة بما يتيسر من المال .
(يتبع)
2021-08-26 16:04:55
3 - رد من : أبو باقر
(تتمة الكلام)
ستقولين : وماذا لم يجدي كل ذلك نفعاً ، وكتب علي الموت
أقول : عندنا إلى التشائم لماذا تضعين ذلك الإحتمال يا عزيزتي أحسني الظن بالله. ثم قولي لي من سينجو من الموت الموت علينا حق مهما نعمر ، وإذا كنت تذكرين الموت فأسعي اذا الى جنة عرضها السماوات والأرض .
وأخيراً أقول إبتسمي يا حبيتي ولا تكوني متشائمة ، وإتخذي من الله تعالى هو سندك فهو الذي لا يفرقك أبدأ أمك وأبوك وأخوتك بل كل من حولك غير دائمين لك ، بل وحتى أنا الناصح لك سأفارقك .
هيا يا بنيتي عجلي بالشفاء العاجل لكي تعودي الى الناس الذين يحبونك ، ولكي تعمري هذه الدنيا بدورك (موضفة ، خياطة ، عاملة)
ليس فحسب فهنالك شخص بإنتظارك وهو فارس بلا جواد يطلف عليه إسم (فارس الأحلام) سيظهر عليك في غفلة ليسمعك أحلى كلمة تتمنى أن تسمعها فتاة وهي (أحبك) ثم يعرض عليك الزواج ليكمل نصف دينة وليكون معك أسرة يجمعكم بيت واحد . فيكون جوابك له بالسكوت ، وكما هو معلوم السكوت علامة الرضى ، هههههههه (ضحكت) أدام الله لك هذه الإبتسامة والسلام .
2021-08-26 16:04:24
2 - رد من : مايا الى عمي ابو باقر
جزاك الله خيرا
ربي يحرصك ويبعتلك ايام طيبة متل قلبك الطيب
ويحفظك من كل شر و السلام عليكم
2021-08-25 19:51:01
1 - رد من : أبو باقر
أعانك الله على الشدة يا يا بنيتي وكل مشكلة ولها حل .
ضعي يدك اليمنى في داخل صدرك وإقرأي سورة الفاتحة (70) مرة وأنت على وضوء ومتجهة نحو القبلة مع الدعاء للشفاء واليقين بأن الله تعالى هو الشافي المعافي .
وإليك هذا العلاج لزيادة الفائدة رددي في خلوة لمئة مرة (سأشفى سأشفى سأشفى الى مئة) الى ان تشفي باذن الله . هذه الطريقة علماها رجل لشخص كان مصاب بداء (السل) وقد وصل به المرض الىى مرحلة متأخرة جداً حتى أنه بدأ يقذف الدم من جوفه أي الموت المحتوم . فطلب منه ان يرددها في جبل ففعل ذلك فشفي باذن الله .
ومما سمعت أيضا في بلدي ان رجل رجلا شفي من السرطان بطريقة انه ظل يردد انه غير مصاب بالسرطان ورفض ان ياخذ أي علاج وفي شفي تماما باذن الله .
جربي يا عزيتي ولن تخصري شيئاً مع الدعاء واليقين ان الله الشافي . اتمنى لك التوفيق ولا تنسيني انا أيضا بالدعائكم واتركي الياس فالله لا يرضى به والسلام .
2021-08-25 17:11:40
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-08-24 16:29:21
440667
user
6 -
الامیره شهرزاد
ماعرف احس انو الموضوع بی مبالغه یعنی مو لهذه الدرجه الکل یکرهک ولا واحد یعطف علیکی حتی وانتی طفله الکل یکرهک لین کبرتی المهم

نصیحتی الک تشبثی بدراستک وتجاهلی الکل اعرف ان الامر صعب لکن من اجل مصلحتنا نتحمل کلشی
3 - رد من : شمس
اذا انتي كنتي تعيشي في عالم وردي لاتعتقدي كل الناس مثلك..
2021-08-26 06:52:43
2 - رد من : some one
فعلآ هناك من يعيش ويعاني من احداث اخس والعن منها وعلى سبيل المثال .. اخي قذفني امام الملأ حاول جاهدآ تشويه سمعتي لأتطلق ، قام بتلفيق التهم لي ولزوجي وسجنه ظلماً لفتره واُفرج عنه والى الآن يدفع المال ويتبلى ليراني مسجونه (( انا اخته شقيقته )) تم التحقيق معي لساعاااات طويله اقسم بالله مثل مايحدث بالأفلام افتراء انتهاك حقوق ذل اهانات ..الخ ولكن لطف الله يحيط بنا ، حرض بقية اهلي واخوتي ليتبرأوا مني ويساندوه ومازلت اتجرع المر منه ليومنا هذا من محاكم لأقسام شرطه البحث الجنائي ... كل هذا لأني اردت ودياً العدل في تقسيم الميراث !!
ماسردته نقطة من بحر جور اقرب الأقرباء ولكن يقيني برحمة الله وعدله تهون علي { فما ظنكم برب العالمين }
- اسأل الله لصاحبة المقال الفرج وخير العوض في الدنيا والآخره بإذن الله .. ولاتنسوني من دعواتكم
2021-08-25 23:24:12
1 - رد من : أبو باقر
أقولها لك باللهجة العراقية ( عيشي وشوفي ) هنالك الكثير الكثير مثل حالها في هذا العالم ، أخ لا يرحم أخاه ، أب لا يرحم أبناءه ، ويمكنك التأكد أن كنت تشكين بكلامي بأن تسألي كبار السن من معارفك ، هل حقاً ما قيل لي أن بعض الأقارب قاموا بجريمة القتل من أجل الميراث ، وغيرها من الأمور الاخرى والتي يندى لها جبين الانسانية والسلام .
2021-08-25 03:03:30
2021-08-24 16:01:18
440662
user
5 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) : لعن الله والدين حملا ولدهما على عقوقهما، ورحم الله والدين حملا ولدهما على برهما .
لقد قطعت نياط فلبي يا أبنتي ، أي بئس بل أي حياة هذه التي تعيشينها وأنت فتاة بهذا العمر والذي تطمع كل فتاة أن تلقى فيه من العاطفة والحب والحنان . يا عزيزتي الصغيرة لقد تمالك نفسي بمعجزة ولم أبكي على ما سمعته منك ـ أعانك الله تعالى على هذه الشدّة .
أسمعني يا بنيتي جيداً وركزي وكوني واعية لما سأقوله فهو من واقع الحال ، أنتي في أزمة نفسية حادة جداً ، أنت الآن فيما تسمى بـ(فتنة الأهل) ولكن أنت أحسن حالاً من غيرك وهذه هي الحقيقة التي لا مهرب منها .
ستقولين : وكيف ذلك يا عماه ! فحالي يرثى له ، حتى أنني قد أقدمت على الإنتحار ؟
أقول : نعم وأقولها ألف مرة فغيرك تعيش في عائلة قذرة بمعنى الكلمة ، حتى أن من أقرب الناس قد مارسوا الرذيلة معها. بل وهنالك البعض يجبرن بناتهن على ممارسة الفاحشة من أجل المال . ( والعياذ بالله تعالى)
وهنالك بعض الفتيات تعرضن للخطف ومن ثم الإتجار بها ، من أجل جني المال أو من أجل إشباع مآربهم الدنيئة . والبعض الآخر مريضات طريحات الفراش لا حول لهن ولا قوة .
والبعض الآخر سجينات ظلماً من غير رحمة ، وغيرها الكثير الكثير من المآسي الآخرى والتي يندى لها جبين الإنسانية .
ستقولين : الحمد كل حال ، أحمد الله تعالى أنني لم يصل بي الحال إلى المصير الأسود ، ولكن أخبرني ماذا أفعل للخلاص مما أنا فيه ؟
أقول : الكف عن الحقد على أبويك ، فكما أسلفت الذكر أنت الآن في إمتحان عسير جداً وهو (فتنة الأهل) ورد في الحديث : من نظر إلى أبويه نظر ماقت وهما ظالمان له، لم يقبل الله له صلاة .
( يتبع )
2021-08-24 16:00:56
440661
user
4 -
أبو باقر
(تتمة الكلام - 1)
وكذلك الكف عن الحقد على أقاربك فهي من أسباب عدم إستجابة الدعاء ، وبدلاً من ذلك إدعي لهم بالهداية ، ولك بالفرج ، فالله تعالى هو القادر على كل شيء أمره بين الكاف والنون يقول للشيء كن فيكون .
وكذلك إرفعي عن تفكيرك فكرة الإنتحار فاذا جاءك الشيطان وقال لك : هيا أقدمي على الإنتحار لتتخلصي من حياتك التعيسة .
فقولي له : أذهب عني يا عدو الله فأنت تدعونني الى حياة أسوء مما أنا فيه الآن إلى نار وقودها الناس والحجارة خالدة فيها أبداً ، وأما هذه التعاسة فلا بد أن تزول في يوم من الأيام
وسأواظب على الدعاء والاستغفار وقراءة آية الكرسي (7) مرات صباحا ومثلها مساءا ومثلها قبل النوم مع الدعاء واليقين التام ان الله (عزوجل) سيحفظني منك ومن أمثالك .
وأخيراً وليس آخراً أود أن أقول لك شيئاً مهماً وهو حقيقة لا مهرب منها وهو سنة الحياة أن في يوم من الأيام سيظهر في حباتك رجلا يدعى : (فارس الأحلام) وسيعرض عليك الزواج ليكون معك أسرة يجمعكم بيت واحد لتعيشوا في مودة ورحمة (ظحكتي) إدعي الله أن يرزقك الزوج الصالح والذرية الصالحة .
قال تعالى : (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) .
أه لقد أتعبتني أنتن الفتيات متعبات كثيراً ، يبدوا ان تعالى قد رحمني اذ لم يرزقني بالبنات ، أنتن متعبات كثيراً ههههههه (ضحكتي مرة أخرى)
(يتبع)
2 - رد من : شمس
شكرا على تعاطفك وحقا اتمنى يأتي يوم تصبح معاناتي فيه من الماضي..
2021-08-27 04:28:13
1 - رد من : أبو باقر
( تتمة الكلام – 2)
واظبي على الدعاء يا بنيتي الكل ضدك الكل لا يرحمك ، ولكن هنالك رب رحمان ورحيم بعباده اتكلي عليه فهو خير معين ، وإذا إنقطعت كل أسباب الفرج فلا تيأسي من رحمة الله تعالى بل إنتظري حصول معجزة ، ولا تلتفتي إلى يقوله بعض الحمقى بأن عصر المعجزات قد إنتهى ، لا لم ينتهي ولن ينتهي أبداً .
قصة : مما وقع في يدي من التراث العربي الإسلامي أن سلطاناً ظالماً حكم على رجل صالح بالإعدام ظلماً ، وقبل تنفيذ الحكم سألوه عن طلبه الأخير قبل موته ، فطلب طلباً غيباً ، وهو أن يتم إعدامه في مكان آخر حدده ، بيعد بمسافة عن المكان الذي هو فيه ، إستغرب الجميع من طلبه هذا ولكنهم لبوا طلبه ، وعند الوصول الى المكان المعين ، سمعت صرخات بأن إقلاباً قد أطاح بالحاكم الظالم ، فنجى من الموت المحتوم . سأل الناس ذلك الرجل عن الذي دعاك الى هذا الطلب الغريب ، فرد قائلاً بأن أمله بالله أن يخلصي ويأتيني بالفرج في هذه المدة القصيرة التي أقطها من هذا المكان الى ذلك المكان . في الحقيقة أن الله (تبارك وتعالى) قد ألهمه أن يطلب هذا الطلب ، وألا فمن أين أتهى بهذه الفكرة المستبعدة .
وانت أيضاً يا صغيرتي سأتيك الله (تبارك وتعالى) بالفرج بين ليلة وضحاها ، ومن ذلك الفرج ظهور الفارس بلا جواد ، والذي سيخطفك الى القفص الذهبي الذي ستقضين معه بقية عمرك ، وستنجبين له الذرية الصالحة الجميلة . (ضحكتي مجدداً) والسلام
2021-08-25 03:29:37
2021-08-24 15:58:56
440658
user
3 -
؟!!
عندما أقرأ مقالات كهذه يعجز لساني عن التعبير، وقلمي عن الكتابة!!

هل من المعقول أن كل أقاربك يعملونك هذه المعاملة، وخلال هذه السنين كلها، ومع هذا يبدو أنك بحالة نفسية لا بأس بها، ولديك طموحات أيضا...

صراحة لا تعليق لدي؛ لأني لم أستوعب المقال!! "
1 - رد من : شمس
قصتي ومعاناتي جدا طويلة ومن حقك ان لاتستوعبي معاناتي لانك لم تمري بما مررت بة، واتمنى من كل قلبي ان لايجرب احد مامررت بة ومع كل ذلك انا فخورة بنفسي اني لازلت صابرة ومتفائلة واسعى اغير حياتي بس الخوف ملازمني
2021-08-26 06:54:52
2021-08-24 12:33:08
440630
user
2 -
هانا
اسفه على ما حصل نيابه عن جميع من آذوك .. أنتي تستحقين كل السعاده في هذا العالم.

احسنتي على صبرك على كل شيئ حتى الان.. أنتي الان في مرحلة الخلاص تقريباً هذه السنه ادرسي جيداً حتى تقبلك الجامعه التي تريدينها وحاولي قدر الامكان الانعزال عنهم في غرفه او في اي مكان تستطيعين الجلوس فيه لوحدك وحاولي تجاهلهم .. اعرف أن ما مررتي به صعب وليس من السهل تجاهل كل هذا الألم لكن في هذا العالم المشؤؤم الذي يستسلم فيه يعيش باقي العمر خاسراً .. لذا ابذلي جهدك حتى تكوني نفسك وتصلي لمرحلة الاعتماد الكلي على النفس دون أن تقلقي من كونك عبئ على غيرك .. وأقنعي والدك أن بقائك معهم سيزعجهم ولن يقبلو بوجودك وأن من الافضل ان تذهبي الى جامعه بعيده وتدخلي السكن الداخلي وهناك ستتخطين اغلب مخاوفك لأنها حياة جديده حيث لن ينقذك غير نفسك .. ولا تضعي الزواج فكره تهربين فيها منهم إن لم تكوني راغبه حقاً في الزواج .. وأتمنى أن يدلك الله على طريقك قريباً يا عزيزتي..

أيضاً رجائاً ابعدي فكرة الانتحار فألم الاخره سيكون أشد من ألم الدنيا وأنا اخاف عليكي من غضب الله .. اتمنى أن يأتي يوم تستطيعين فيه الألتفات لسعادتك وترك كل ماضيك وكل من آذوك خلف والسير في دربك.
2021-08-24 12:09:32
440626
user
1 -
حوآء قطر
كان الله في عونك يا حبيبتي، سلاحك القوي الان لمحاربة الظلم والاضطهاد الذي مررت به هو سلاح التوكل على الله في جميع شؤونك والعلم ثم العلم ثم العلم، عليك بالنظر الى مستقبلك والحصول على الشهاده الجامعيه اما السكن فيوجد اكيد سكن للطالبات ، اياك والاستسلام لظروفك قد يبدل الله حالك الى حال افضل عليك بالثقة في الله سبحانه وتعالى والاعتماد على نفسك، فالابتعاد عن بيئتك واهلك القساة قد يكون متنفسا لك لبدء حياه جديده وقد يأتي نصيبك من طرف احدى صديقاتك في الجامعه. عليك بكثرة الدعاء والتضرع الى الله للخروج من هذه المحنه الصعبه وادعي كذلك لاهلك ان يبدل الله احوالهم للاحسن ويخسرهم لك ويجعل قلوبهم رحيمه عليك، هذا ابتلاء عليك بالصبر والفرج يأتي بعده مبشرا بالخير الكثير .
move
1