الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

أنا في دوامة تعصف بي منذ سنوات .

بقلم : نوح

فماذا افعل كيف اخرج من هذه الدوامة التي تحيط بي من سنوات ولا أجد المخرج منها ؟
 كيف اخرج من هذه الدوامة التي تحيط بي من سنوات ولا أجد المخرج منها ؟

مرحباً، اسمي هو نوح عمري الآن ٣١.. موقع كابوس و هذا الموضوع هو أملي الأخير - اقسم بهذا. خابت أمالي و تحطمت ولا اعلم أين أناضل بعد الآن، لكم قصتي التي سوف اقرأ كل ردودها لعلي أجد من يساعدني .


المرحلة الثانوية العام ٢٠٠٨ :

كانت أخر سنة في المرحلة الثانوية لم أكن طالباً مثالياِ من ناحية الدرجات الدراسية فلقد كان معدلي جيد على العموم، كنت مولعاً بالانترنت و الأغاني و أمور لا يوجد لها إي علاقة بالدراسة حتى أصبحت ألقب بـ ( عبقرينو ) من قبل أصدقائي؛ فأنا لا اعرف ما يدور فالمنهج لكني ذكي جداً اعرف أخبار العالم و أمور التصميم و الأمور الرقمية و آخر التكنولوجيا.

كان الجميع في فصلي الدراسي يتكلم عن ما سوف نفعله بعد المدرسة و التخرج، و الجميع كان يقول ( نوح سوف يصبح الأفضل بيننا سوف يدرس في ارقي الجامعات - نوح سوف يصبح شخص مشهور - ليت مستقبلي يكون مثل نوح ) كنت افتخر بسبب كلامهم و تكون ثقتي بمستقبلي كبيره جداً ، تخرجنا و لم اقبل بأي جامعة !!

أما أصدقائي فجميعهم دخلوا الجامعات و الكليات و أكملوا طريقهم، ظللت ٣ سنين بلا دراسة و متخبطاً بالأعمال التطوعية و الوظائف المؤقتة، لم يكن المال مشكله بالنسبة لي لكن الملل و عدم بناء المسؤولية أحبطني. وكنت دائما أقول:غـداً سوف يكون أفضل.

كانت تسألني والدتي : ما الذي سوف تفعله ؟ فكنت أرد باني سوف أقدم على الراديو لأصبح مذيع - أو صاحب نشرة أخبار كنت أهوى الشهرة لكن لم اقبل في أي واحدة أيضا.

كنت أفكر فاليوم لا الغد، فانطوت السنين حتى قبلت بجامعة لكني لم افلح فيها فما زلت لا أهوى الدراسة لكني شخص عبقري بأمور ليست لها أي خصائص دراسية، فتعلمت التصميم ( الجرافيكس) و أصبحت بارع به و توظفت بوظيفة كمصمم و برعت بالبداية لكن العمل كان يقتلني كل يوم ..

الوقت الحاضر :

ما زلت في مكتبي أصمم باسم الشركة التي اعمل بها براتب متوسط لا يقارن برواتب أخرى بوظائف بسيطة ، حياتي لم تسر كما أتمنى . كنت دائما متفائل أصبحت انطوائي، كان لدي الكثير الكثير من الأصدقاء ابتعدت عنهم لأني أصبحت شخص ناقص لا يوجد لديه مستقبل. أفكر بأني أصبحت ٣١ عاماً ولم أنجز شيء واحد فقط من ما كنت أتمنى أن احصل عليه .
 
قبل أسبوع جلست مع نفسي قليلاً لأفكر ما الذي حدث لذلك الشاب الطموح الذي كان محط الأنظار و الجميع يتمني أن يكون مكانه، والآن أصبح يتمنى أن يكون مكان أي شخص آخر بمستقبل ،لا عائلة ولا عمل.

- الفت كتاب كامل وكل من كان يقرأه كان يقول لي : يجب أن تصبح كاتب ، لكنه مركون ع الرف .
- أصمم العشرات من الإعلانات و الجميع يقول : يجب أن تفتح عملك الخاص ، لكني ما زلت اعمل في شركة لا يوجد بها حتى سلم وظيفي .
- أحب السفر لكني لا أسافر .
- أتحدث ٣ لغات لكني لم استفد منها أبدا .
- كنت اعشق التحاور مع الناس و أصبحت وحيداً.
- كنت مليء بـ الايجابية و أساعد الكثير و ارفع من معنوياتهم و الآن معنوياتي في الحضيض .
- كنت دائما أقول ( غـداً سوف يكون أفضل ) و الآن أقول : هل سوف أكون شيء مهم في الغد ؟

اشعر باكتئاب عامر في قلبي لا أجد حل للخلاص منه .

فماذا افعل كيف اخرج من هذه الدوامة التي تحيط بي من سنوات ولا أجد المخرج منها ؟

تاريخ النشر : 2021-08-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : شَفَق
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

حُب أم علاقة سامة؟
نور أحمد - سوريا
القلق
احمد - مصر
حياتي كابوس
وردة القمر
قضية شرف
عامر
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (36)
2021-09-15 10:51:03
443526
user
26 -
وائل
السلام عليكم
أنصحك يا أخي بأن ترقي نفسك بنفسك و تحافظ على أذكار الصباح و المساء و شرط نجاح ذلك أن تكتم هذا الأمر حتى عن أمك .
و إن استطعت أن تخرج من مدينتك التي أنت فيها فافعل ، لم تنجح في مدينتك لأسباب خفيت عليك و خروجك منها سيكون بإذن الله فيه خير .
قبل أن تقدم على أي خطوة لا تدع صلاة الإستخارة أبدا مستقبلا ، عندك حسد و عين إعجاب حملتها منذ الصغر و الله أعلم .
2021-09-13 20:23:39
443364
user
25 -
منير
الاخ نوح
قرات التعليقات ولفت نظري احدهم حين قال بانك مغرور وغير متواضع
انت لست مغرورا ولكن المديح الغزير من رفاقك في المدرسة هو الذي حولك دون ان تدري الى مغرور.
لقد تعمدوا مدحك بغزارة لنفخك كما ينفخ البلون
الان طالما لديك وظيفة متواضعة تمسك بها و خذ كل شهر يوم اجازة وابحث عن عمل دون ان تقول لزملائك
قصتك تشبه قصتي كثيرا كنت اعمل في فرنسا في تسعينيات القرن الماضي و كان راتبي 11000 فرنك (2000 دولار) الى ان تم بيع الشركة وتم صرف العديد من الوظفين ومنهم انا. اخذت تعويضي و بحثت عن عمل لمدة سنة دون نتيجة و كلما مر الوقت كان راتب البطالة يهبط حتى لم يعد يكفيني لاجار الشقة الصغيرة. ومما زاد الطين بلة ان فرنسا دخلت في ازمة اقتصادية . عند ذلك عدت الى لبنان وبقيت 6 اشهر ابحث عن عمل حتى صرت اتعرض للتنمر من قبل الاهل . في يوم من الايام طفشت من المنزل على غير هدى و وجدت نفسي امام مصرف رواتبه قليلة جدا ( الكل يعلم ذلك). صعدت الى شؤون الموظفين وقدمت طلبا وقبلت فورا الا ان الراتب كان 10 % من راتب فرنسا فقبلت فورا لاخلص من تنمر الاهل . وبقيت 5 سنوات براتب لا تاخذه خادمة اسيوية وكنت اغطي فرق المصاريف من اعطاء الدروس الخصوصية. وكنت اخذ يوم اجازة بالشهر وابحث عن عمل الى ان دلني صديق على شركة توظيف محترمة وجدت لي عملا في السعودية حيث عملت براتب 3 اضعاف راتب لبنان.
الحياة تحتاج الى صبر خاصة اذا كان اهلك لا يفهمونك.
في الختام ساجيب على سؤال يراودك : كيف قبلت فورا في البنك ؟
بكل بساطة لان صاحب البنك البخيل جدا فصل 60 موظفا لانهم طالبوا بزيادة في الراتب. فكان البنك بحاجة الى موظفين لسد الفراغ. يعني مصائب قوم عند قوم فوائد.
اصبر يا اخ نوح فان الله مع الصابرين.
2021-09-06 22:09:21
442498
user
24 -
ياسمين
انت مشكلتك انك مش واثق فى نفسك معاك اكتر من حاجة تقدر تعمل بيها حاجات كتير بس مش قادر تفكر من كتر زحمة الافكار السلبية اللى جواك يعنى مثلا انت بتعرف فى الجرافيك وبتتكلم ٣ لغات ممكن تعمل قناة ع اليويتوب وترجم الفيديو ل ٣ لغات اللى بتتكلمهم فى نفس الوقت تغير روتينك وتتعلم حجات اكتر وتواكب تطور العالم دى حاجة بسيطة جداا من كم الافكار اللى ممكن تجيلك بس لو صفيت ذهنك مع العلم انا ١٨سنة ونفسى اتعلم الجرافيك ويبقى معايا لغات لانهم حجات مش بتحسسنى بالملل وفى الاخر الرزق من الله انت اسعى وملكش دعوة باللى هيحصل لا تيأس
2021-09-05 02:06:27
442209
user
23 -
حوآء قطر
الدراسة طبعا مهمه جدا لتحديد مستقبل اي شخص ولكن الطموح والخبره والمهاره ايضا لها دور كبير في رسم الطريق الذي ترغب به.
انصحك انك تجمع جميع عملك وتصاميمك وتبعثها لأحد الشركات العالميه كأبل وقوقل وفيسبوك وغيرها وتعرض اعمالك لعيهم، فالغرب يهتم كثيرا بالعباقره وقد تحصل على عرض وظيفي يلبي طموحاتك .
حاول ولن تخسر شيئا
2021-09-02 10:36:02
441842
user
22 -
زكية
أخي ، قم بما تريد فعله ، لا يهم أن تحصل على راتب كبير أو ضخم ، طالما أنك تحصل على ما يكفيك و يرضيك ، لا تنظر أبدا الى ما وصل اليه الآخرون ، فلكل ظروفه الخاصة و عالمه الخاص ، لا تهتم كذلك بأن ترضي الاخرين أيا كانوا سواء أقاربك أو أهلك
أتمنى لك التوفيق
2021-09-01 18:54:27
441760
user
21 -
فاطمة
مساء الخير, لست وحدك فيما تشعر به, اغلب الناس مرت بما مررت به صدقني. حاول ان تاخذ استراحة من العمل لاسبوع او اكثر على حسب ماتحتاجه ورتب اولوياتك ولا تنسى نفسك الاهم انت تعتني بها جيدا, الاصدقاء سيأتون بالوقت المناسب, فقط كن واضح فيما تطلبه وتريده لنفسك ولا تكن قاسي على نفسك كثيرا. اتمنى لك التوفيق والخير.
2021-09-01 12:18:24
441704
user
20 -
evildoer san
يمكنك أن تفعل ما أنت بارع به وحسب طالما لديك الموهبة والذكاء لذا يجب أن تحاول إستغلال ذلك وعدم الإستسلام أتمني لك التوفيق.
2021-08-31 20:09:48
441623
user
19 -
nana
قصتي تشبه قصتك كثيرا
عمري مقارب لعمرك
كنت متفوقة في الدراسة جدا الى ان تدهورت في الثانوي
ولم اكمل الجامعة وايضاً امنيتي ان اصبح مذيعة

املك العديد من الهوايات العديددددددد
منها الفنية بجميع انواعها
وكاتبة معبرة لكن كل تعبيري في رأسي فقط
هواياتي لم استفد ممها ابدا وحتى الان لم استطع بدئ مشروعي الخاص
واحب العزلة والانطوائية مع اني اتمنى يكون لدي اصدقاء كثر ولكني الان وحيدة وغير ناجحة
واعمل بوظيفة براتب قليل ولكن الحمد لله مستور
ووظيفة ليس فيها اي تطور او ترقيات اعمل بها منذ ٣ سنوات



الله كريم
2021-08-31 07:41:03
441530
user
18 -
إنسان ميت
مشكلتك باختصار
ان غرورك في صغرك قد اودى بك الى ما انت عليه.
لا يوجد اجمل من التواضع
1 - رد من : نوح
اقسم بان لم يمتلكني الغرور يوماً انا شخص بسيط و احب الجميع و علاقتي اما تكون سطحيه او ممتازه مع الجميع علئ رغم وصولي ل31 من العمر الا ان لم اكتلك في يوم قط اي عدو
2021-08-31 16:00:00
2021-08-31 07:39:05
441529
user
17 -
ام احمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا الله يهديك ويشرح صدرك
ثانيا واظب على صلاتك في وقتها روح
صلى في المسجد واقعد بعد الصلاة سبح واستغفر واطلب الله ربنا يحب
الإنسان اللحوح في الدعاء.. ادعي بقلب مخلص وكرر الدعاء
ثالثا اقرا ماتيسر لك من كتاب الله
واذا استعطت ابدا بسورة البقرة والله
انه فيها خير عظيم
رابعا فكر واتأمل وشوف الناس حواليك
هذه ومشاكلهم وانت راح تصغر في عينك مشاكلك سبحان الله العظيم
هذا ابتلاء وان شاء الله يمر على خير
لانه في الأول والأخير مافي شي يدوم
2021-08-31 03:46:16
441513
user
16 -
شمعة أمل
ياأخي عليك بصلاة على وقتها
والاستغفار وقيام اليل لو بعد صلاة العشاء ركعتن ثم وتر وتقوي الله والله اعرف شاب مثلك ولله التزام بهذا الامور وربي رزقه بالوظيفه الممتازه ويسر امره بس اهم عدم الياس وحسن الظن بالله وتذكر نعم الكثيره وشكره
1 - رد من : نوح
الحمدلله انا مواضب على صلاتي و صلاه الضحى و الوتر ايضاً لعلها تكون فاتحه خير لي
2021-08-31 15:59:03
2021-08-30 15:03:45
441454
user
15 -
نور
نوح اخي الكريم لا تحزن الحياة لا تخلو من الهموم والمعوقات والامتحانات صراحة وانا اقرأ المقال وجدتك انسان مميز عندك امور رائعه مثل انك سريع التعلم وعندك جانب رحوم لكنك كسول في الدراسه الذكاء ليس العامل الوحيد في النجاح العمل الجاد والانضباط والتخطيط ورسم هدف واضح يساعد كثيرا بعد التوكل على الله عزوجل في الوصول لما تريد انت عمرك في اوله لاتنظر للاخرين لكل واحد رزق ونعم ومصائب تختلف عن الاخر فالمقارنة ظلم لكل الطرفين لماذا هذا الياس ربما اصبت بالعين وتحتاج الرقيه ثم حاول حتى تنجح النجاح ليس له عمر محدد انت لست ناقص بنظري ابدا ابدا بل بالعكس والسنوات الثلاث التي قضيتها في العمل المؤقت والتطوع اعتبرها استثمار للخبرات صدقني انت اكتسبت خبرة منها مع الوقت سوف تعرف مثل التواضع والمهارة الاجتماعيه وتعزيز جانبك الانساني في المستقبل سوف تفهم الناس بصورة افضل انت ذكي والذكي يستغل مميزاته ومهاراته في عمله فاللغات استغلها في توسيع نطاق عملك ليس على المستوى العربي فقط بل الاجنبي لكن لا تعمل الا بالحلال لا تعلن وتروج للناس شئ ضد قناعاتك ومبادئك رغم ضخامة المبلغ المال الحلال القليل افضل مليون مرة من الحرام الكثير هناك ثابت حجازي ومحمد الخالدي وعمار عمر في اليوتيوب يمكن تستفيد منهم اخي اتمنى لك الخير وتصير ناجح وسعيد وتحقق امنياتك يارب الامل بالله كبير والشهادة لا تجعلها تعيقك سلامي لك اخي نوح نسيت غير افكارك السلبية الى ايجابية حتى ترتاح روحك ولاتجلد نفسك كثيرا بالتوفيقققق😊🙂😁
1 - رد من : نوح
سوف اطلع على الاسماء المذكوره لعلها تفيدني باذن الله
2021-08-31 15:58:32
2021-08-30 06:51:38
441381
user
14 -
عارف
أنت شخص موهوب ولكن لديك بعض النحس،
قد يكون اجتماع الأنظار عليك في البداية السبب، أقصد قد تكون محسود من البداية وذلك سبب النحس والتعسير في مستقبلك،
اقرأ سورة البقرة يوميا واكثر من قراءة المعوذتين وسماع رقية العين والحسد،
وفقك الله.
2021-08-30 05:14:11
441370
user
13 -
سا انسى
انت لا ينقصك شيئ سوى القناعة والقناعة كنز كبير وانت ان لم تحمد اللة وتكون راضيا ثق انك سوف تبكي على هذة الايام التي تشكوى منها وتتمنى ان تعود
2021-08-30 05:07:05
441368
user
12 -
جوجو
فعلا انه لأمر حزين ، لا تعرف اين الخير
فما اريد قوله لست انت الوحيد الذي لم تتحقق احلامه بل هناك الكثييير ومن هم أسوأ حال حتى
تخيل بأننا نعرف طبيب في منطقة فقيرة درس طب لكنه يعمل عامل نظافة
وايضا نعرف شخص درس تخصص مالي لا اعرف ما اسم هذا تخصص لكن ما اعرفه بأنه لو اشتغل بهذا تخصص سيكون راتبه اكثر من الف دينار
وهو الان يعمل كاشير براتب بسيط ومتواضع جدا
فلست انت الوحيد يوجد الكثير
وانت لا تعلم المستقبل ربما هي حياتك صعبة الان لكن غدا لا وهذا كله اختبار من الله وابتلاء ليرفعك درجات
فاعمل لدنياك واخرتك فهذه دنيا كلنا سنرحل عنها
فلا تفقد الأمل ربما هو خير لك ولا تفقد شغف فما زال امامك فرحات لم تفرحها بعد وامور جميلة تنتظرك بإذن الله
وبالتوفيق
1 - رد من : نوح
اللهم امين لي و للجميع يارب
2021-08-31 15:57:33
2021-08-29 23:47:05
441351
user
11 -
ناهي
مادمت مصمم يا اخي فلما لا تبدء مشروعك الخاص
ان امكنك ذالك فسوف تكون قفزه العمر
انظر الى الشركه اللتي تعمل بها وكيف هي خطط العمل بها وابدء بمشروعك الصغير ولا احد يبدء من القمه بل يبدء بابسط الامكانيات ومن ثم يكبر
لاتقل لا استطيع ابحث عن محل لتبدء به مشروعك ولن تفشل كن على ثقه بذالك وعندما يأتي الزبون بطلب تصميم من المؤكد انه سيدفع مبلغ مقدمآ وتستطيع به شراء المواد اللازمه لتصميم ما اراد وهاكذا مع الوقت سيكون لديك حاجه الى توضيف عمال و و و و و
توكل على الله وانطلق ولن يتركك الله

تحياتي
2021-08-29 19:01:53
441321
user
10 -
ماري
جرب البحث عن فرص خارج دولتك
حسنا شعرت من كلامك أنك لا تحب الالتزام برأيي أي عمل ترتبط به ستكرهه عاجلا أو آجلا أنت تحب أن تكون سيد نفسك و هذا يتحقق لك من خلال مشروع خاص تفتتحه لنفسك لا مشكلة في ذلك إذا كانت لديك المقومات فكر بمنهجية و توكل على الله و ابدأ و إن فشلت فأعد المحاولة مرة ثانية و ثالثة تخلص من يأسك هذا انظر إلى نفسك و ليس إلى الآخرين و اقنع بما آتاك الله و أهم شيء لا تستسلم
لا تنظر إلى النصف الفارغ من الكأس بل تعامل مع حياتك بإيجابية أنت لديك وظيفة تكرهها و هناك الآلاف غيرك يتمنون أي شيء يعملون به
قلت أنك ذكي و تجيد عدة لغات خطر لي أن تجرب العمل كمدرس خصوصي يعني لطلاب المرحلة الإعدادية و الثانوية و كما تعلم المدرس الخصوصي يضع جدول عمله بنفسه و ليس مقيدا بشيء و أهم شيء في التدريس الأسلوب و الفهم الشهادة الجامعية مجرد ورقة رمزية أو بإمكانك تجربة التدريس عبر الإنترنت
جرب كل شيء لا تتوقف و تيأس طالما أنك في صحة و عافية فلا يحق لك الاستسلام كن قويا
1 - رد من : نوح
صحيح وجهه نظرك في مسأله اني امل و اريد ان اصبح سيد نفسي
2021-08-31 15:56:22
2021-08-29 18:17:14
441309
user
9 -
راشد
الله اعلم بحالك اخي
لكن لعل عينا إصابتك..لكن فوض امرك الى الله واكثر من الدعاء بان يفرج الله لك ما انت فيه ويفتح عليك ..وداوم على الاذكار حتى تنفك العقد التي متوغل انت فيها وان تتيسر امورك ..ببذلك للأسباب
ارجوا لك دوام الصحة والعافية موفق باذن الله..
2021-08-29 15:13:18
441287
user
8 -
كن ايجابي
اخي في الله قبل كل شيء ارجوا ان تستمع او بالاحرى تقراء كلامي جيدا
كنت فتاة شغوفه طموحه مثلك الكل يحسدني على جمالي ذكائي ثقافتي رغم صغر سني حينها وتديني ايضا كنت انسانه الكل يتمنى القرب منها او ان يعيش مثلها مع اني كنت عاديه في نظر نفسي وكان ولازال بيت اهلي جحيم بالمشاكل والمصائب وابتلاء السحر والعين
من كثر طيبة قلبي لم اكن اتوقع ان يضرني احد أنا شخصيا بسحر لااني اعشق الجميع واكن لهم كل خير واقف بجانبهم واساندهم كنت فتاة من يراها يعشقها ويطلبها للزواج منذ كنت فالاعدادي مع ذكاء حاد ونشاط وتربيه وادب وطيبة قلب الجميع كانوا يقولون فلانه ستصبح طبيبه وتتزوج قبل الجميع لشدة جمالها واخلاقها العاليه وستنجب اجمل اطفال وستتزوج الغني ومن علية القوم ماذا حدث تزوجت فعلا ولكن سحرت واصبت بالحسد والعين وحياتي تدمرت متلبسه بالجن لهاذه اللحظه واموري كلها تعطلت وانخرب بيتي ولم ارى السعاده قط الا مرات نادره السحر كنت أجده مخباء في ثيابي ومتعلقاتي الشخصيه والان عمري 34صحتي ضاعت وجمالي بهت وذكائي لم يعد كالماضي اصاب بنسيان فظيع واتعب من اقل مجهود امراض متتاليه اليوم خرجت من عمليه والكل ابتعد عني
ولكن هل يئست نعم اتت عليا لحظات فكرت حتى في الانتحار ولكن تراجعت
وتذكرت انها دنيا وتمضي والحياة الحقيقيه بعد الموت لاقبله
اخي ذكر نفسك بالاخره وأنسى الدنيا الدنيا استثمرها بانك تجعلها مشروعك الناجح لدخولك الجنه
ولا تيئس
عليك بالرقية الشرعية فالعين حق والسحر موجود والحسد كذالك
الرقية لن تضرك ابدا
ادخل على موقع لقط المرجان في جوجل
والفيس صفحة الشيخ حامل المسك
وصفحة الشيخ عبد الرحمن الموصلي الغريب الموصلي
بنفس الأسماء لديهم قنوات على اليوتيوب اشترك بهم لن تخسر شيء

1 - رد من : نوح
شكراً اختي و قصتك شجعتني اخطو خطاك ، سوف اباشر بالدخول على المواقع المذكوره باذن الله
2021-08-31 15:55:24
2021-08-29 14:40:42
441284
user
7 -
بنت العراق
لو ان كل واحد استسلم استسلامك هذا وترك نفسه للاحباط لما كان هناك اختراعات واكتشافات وكتب واعمال ناجحة. لتكن لك من قصص الانبياء عبرة وعظة وخصوصاً نبينا الكريم محمداً صلى الله عليه وآله وصحبه اجمعين، فقد كانت لديهم جميعا العزيمة والاصرار لنشر رسالة الله سبحانه وتعالى رغم كل الصعوبات التي واجهتهم، فقوي عزيمتك وارادتك وليكن لديك الاصرار الكافي على تغيير مسار حياتك وبناء مستقبلك.
2021-08-29 14:36:25
441283
user
6 -
بنت العراق
هذه الدوامة التي تتحدث عنها انت الذي حصرت نفسك بها وانت من بيدك وسيلة الخروج منها، فنهما قدمنا لك نحن من نصائح، لن ينفعك شيء منها الا بذلت انت جهداً ونفضت عنك غبار الكسل والسلبية وغيرت من حياتك وتصرفاتك.

- انت بارع في تصميم الاعلانات، فلماذا لا تقدم اذن على شركة اكبر فيها سلم وظيفي او تفتتح مكتب خاص بك كما اقترح عليك الكثيرون؟؟

- تتحدث ثلاث لغات، فلماذا لا تعمل اذن في الترجمة او تدريس هذه اللغات عن بعد كعمل اضافي؟؟

- ألفتَ كتاباً، فلماذا لا تحاول نشره بدلا من ركنه على الرف؟؟ حتى ولو لم لا ينجح الامر لا سمح الله فعلى الاقل تكون قد حاولت، خصوصاً وان الكثيرين من الكتاب المشهورين عانوا في بداياتهم من الرفض، ولولا اصرارهم وارادتهم لما كان لدينا الان كتباً لنقرأها.

انت لم توضح لنا لماذا معنوياتك في الحضيض، يبدو لي انها حالة كآبة ليس اكثر، فتوجه الى الشافي المعافي واسأله العفو والمغفرة وفرج الهم والصلاح والاصلاح والتوفيق وجبر الخاطر. واظب على قراءة القرآن حتى تهدأ نفسك وترتاح، صلي بقلب خاشع واستيقظ في الساعة الاخيرة من الليل قبل الفجر وصلي ركعتين ثم توجه بالدعاء لله سبحانه وتعالى بأن يهديك ويوفقك ويزيح عنك القلق والهموم وان يحفظك من الحسد، اقرأ اياة الكرسي وسورة الاخلاص والمعوذتين بعد كل صلاة وقبل النوم.

غير من روتينك اليومي ومارس الرياضة، على الاقل اخرج وتمشى لمدة ساعة في منطقة سكنك لكي تغير جو البيت، لو لم يكن وضع الكورونا سيئ هذه الايام لنصحتك بالسفر ما دمت قادراً، فعليك الان ان تكتفي بالخروج من المنزل حتى ينزاح هذا الوباء بإذن الله.
1 - رد من : نوح
ردك ابهجني و الله ، و جعلني اشعر باني مقصر بديني مع ان هذا عكس ذلك فلله الحمد انا مواظب جداً على صلاتي و الاستغفار
2021-08-31 15:53:44
2021-08-29 14:26:51
441281
user
5 -
فرآولهه
الله يعينك .. جد لك عمل حر غير عملك الذي بالشركه او استفد من لغاتك بالعمل كمترجم في إحدى الشركات .. ولا تنسى ان ترقي نفسك فلعله حسد او عين اصابتك من احد الزملاء ..
2021-08-29 14:07:10
441274
user
4 -
ماريا العلي
أقترح عليك أن تصبح صديقي... أنت تفتقر إلى وجود صديق حقيقي في حياتك
1 - رد من : نوح
للاسف اصدقائي محدودين جداً
2021-08-31 15:52:15
2021-08-29 13:34:30
441261
user
3 -
lolo lolo
الصراحة أصاباتك عين وحسد وأصبت بالتعطيل جراء اعين الناس حولك يجب ان ترقي نفسك وتفك تعطيلك سوف تنحل جميع مشاكلك قصتك تشبه قصتي نوعا ما
2021-08-29 12:38:45
441254
user
2 -
سمر جوزيف
انت انسان ذكي ونشيط وشطور فلازم تفتخر بنفسك مو تفقد الثقة بنفسك
حاول تتعلم كلشي وثقف حالك أكثر وسويلك سيفي وقدم هذا السيفي مالك على كل الوظائف والأماكن

لا تستسلم وكون طموح ومتفائل
سوي الشي الي عليك والباقي خليه على الله
بشنو راح يفيدك الاستسلام والتشاؤم؟
الإنسان إذا تمكن منه الأفكار السلبية راح يتكأب وراح يكره الحياة وراح يضعف وبالأخير راح يستسلم ويفشل!

حارب من أجل أحلامك 💢🕊️🌷
2021-08-29 11:57:35
441250
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
انت من تعيق نفسك لم يخطا من قال لك افتح شركة لنفسك للتصميم طالما انت ماهر فيه ولا تضييع وقتك في التحسر فالعمل في الشركات في وقتمت الحالي لا يسد نفقات الفرد فهو حقيقة استعباد باوراق قانونية لا غير على الأقل عبيد الماضي كان يمكنهم الهرب من العبوديو اما نحن لا نستطيع اذا لم يكن للشخص حرفة خصة به
2 - رد من : مجهولة
اقترح ان نصبح اصدقاء
2021-08-30 14:42:28
1 - رد من : كمال
اقترب من الله ، حسن علاقتك مع الله تتحسن امورك ، حافظ على صلاتك فالصلاة باب رزق ، امورك جميعا عاديه مشكلتك المقارنه بالاخرين والشهاده الجامعية ليست كل شي ، اغلب الناس التي تعمل بالتجارة لا تملك شهادات ، واغلب الموظفين الحكوميين ماتوا وهم على الحديده
2021-08-29 17:09:51
move
1