الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

سوء الظن

بقلم : متابع قديم - الجزائر

السلام عليكم رواد كابوس اود ان اشارككم بموضوع ارق لي حياتي وربما ارق حياة الكثير ، انه سوء الظن فمثلا أن تكون تفعل شيء ما وعندما يراك الآخرون يخيل إليهم شيء آخر و مهما حاولت الشرح لن ينفع ولربما ينتشر بالنميمة ليصبح حقيقة مزيفة عنك ..

لذا هذا سؤالي للمتابعين الأعزاء : هل تعرضت لسوء ظن يوما ما وهل عندك تجربة حدثت لك ؟ وشكرا لكم ..

تاريخ النشر : 2021-09-01

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

عراف
اوتيليا
عراف
عراف
ملاك - الجزائر
عراف
علاء - اليمن
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (19)
2021-09-05 02:47:04
442214
user
8 -
فؤش
يحدث للاسف
قصه صغيره
عندما تساعد احد وتسئل عنه يستعمل هذا ضدك
وحصلت معي قبل عام
2021-09-03 14:04:11
441994
user
7 -
شَفَق - محررة -
هو يحدث كثيراً أحيانا يكون الخطأ فينا وأحيانا طبيعة في شخصية الشخص وهو شيء لا يمكننا إصلاحه له.

أنا عادة ما أحدد موقفي بصراحة، لا أمانع أن يظن الآخرين ما يشاؤون عني ولكن لا أسمح لهم بذلك قبل تحديد موقفي . أما بعدها سواء ثبتوا على سوء ظنهم أم استعدلوه لا أهتم .
2021-09-02 20:31:50
441908
user
6 -
متابع قديم
احيانا اصحاب المال وغيرهم ما ينسبون تهما ملفقة ظلما لاشخاص ابرياء والمجتمع حينها سينظر الي الابرياء علي انهم مجرمين سوء ظن منه
2021-09-02 01:13:15
441795
user
5 -
بنت الأردن
تهمتي دائما هي التكبر و الغرور .. السبب انني هادئة و لا ابادر في الحديث و التعارف الشخصي و على النقيض اظهر متحدثة و بارزة في المحاضرات و الورش فيبان الامر كأنني امتنع عن الحديث مع الناس بعد الورشة او المحاضرة لانني اشعر بالتكبر عليهم و لكن الحقيقة انني و بشكل ما اخجل من الحديث المباشر بين شخصين بينما انطلق في الحديث العام بلا مشاكل قد يبدو الامر غريبا و لربما اغلب الناس مشكلتهم عكس مشكلتي فيقلقون من الحديث العام و ليس لديهم مشكلة مع المحادثات الفردية


هذا بالاضافة الى بعض التهم المتعلقة بالطعن بالسمعة تعرضت لها في الجامعة من قبل زميلات بسبب الغيرة المحضة و بدون اي خلافات معهن حتى ان بعضهن كن يتظاهرن بصداقتي و يشوهن سمعتي و بعضهن اتصلن بوالدتي في محاولة مستميتة لتشويه سمعتي و اتهامي .. والحمد لله الذي لطالما اظهر براءتي .. و كما يقول المثل .. امشي عدل يحتار عدوك فيك .. و انا كنت دائما امشي عدل و كل ما حاولن نشره عني كان الله يثبت كذبهن .. و لا يحز في خاطري الا انني لم افعل شيء سيء لأي منهن و لا استطيع فهم سبب اصرارهن على اثبات اي تهمة علي بدون سبب منطقي
5 - رد من : فؤش
ماشاء الله بنت الاردن وسمر متصدرين التعليقات
****
للاسف قصة تحصل مع الكثير
وهناك بس هدفه الاساءه والحسد
انا اعتقدان سوء الظن والحسد لهما نفس الباب
وعدم تصديق المقابلك تحصل دائما لانه يسيء الظن بك
2021-09-05 02:53:11
4 - رد من : ؟!!
أنا لم أشر إلى هذا التعليق بعينه!! كلامي كان يشير إلى عموم التعليقات...

وأعتذر إن كنت أزعجتك!!
2021-09-03 01:13:35
3 - رد من : متابع قديم
نعم اتفق معك فقليلو الحديث دائما ما يعانون مع الناس فاحيانا يتم وصفهم بالاحتيال او التجسس وماغيره ودائما مايرتاب الناس منهم
2021-09-02 17:12:32
2 - رد من : بنت الأردن
اتقبل نقدك لكن لا افهم ما الذي يدل على الانا في هذا التعليق؟!
2021-09-02 16:25:16
1 - رد من : ؟!!
الأخت بنت الأردن!!

مشاركاتك بعمومها جيدة، وتدل على عقل راجح ومعرفة!! !!

لكن وبدون زعل: تظهر على تعليقاتك الـ(أنا) يعني: الاعتداد بالنفس، زايد عن المعدل الطبيعي بشيء بسيط...

فالمعذرة!!
2021-09-02 07:42:49
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-09-01 20:02:56
441766
user
4 -
محمد الامير
انا لا اهتم بما يقوله الاخرين ولا استمع لكلامهم ، اهم شيء عندي ان ما اقوم به صحيح وغير خاطئ .
1 - رد من : متابع قديم
شكرا اخي علي تعليقك لكن سوء الفهم والظن أمر صعب فمثلا اشخاص تم الزج بهم في السجن خطئا بالمعني سوء الظن سيؤثر علي نوعية حياة الشخص
2021-09-02 17:20:47
2021-09-01 17:29:14
441750
user
3 -
ملاك
دائما 😅😑😐وكلها تهم باطلة 😠 ولكني انسى كل شيء بسرعة ولا اهتم لهم😁😀
هذا ليس من عاداتي وعائلتي تعرفني فلماذا اهتم بكلام الناس!!!!
2021-09-01 14:48:35
441725
user
2 -
سمر جوزيف
ما أروح على مكان بدون ما آخذ جنطة من جنطي وهمة أشكال وألوان
بالدوام أكثر الأيام كنت آخذ جنطة كبيرة معاي فهاي الحية الصفرا الي كانت تشتغل وياي ، اني وهي كنا بغرفة وحدة كانت تقول للكل انو اني أسرق أغراض المنظمة وأخليها بجنطتي طبعا هي كانت تقول كثير أشياء سيئة عني وعن الجميع ، ما كانت تحب أحد غير نفسها وتتمنى الشر للناس ، كانت تفتن على الكل مو بس علية حتى كانت تخوض بأعراضنا وتشوه سمعتنا ،
صديقتي قالتلي حكت عنك قدام الشباب والبنات وقالت تنشر صور فاضحة عل فيس بوك وأصلا ما عندي حساب عل فيس ، كانت دايما تكذب وتسمعني كلام يسمم البدن وتقلل من قيمتي وتفتش أغراضي وتأمرني عبالك هية مديرتي وتزعجني وتدوخ راسي بكلامها المكرر الي ما منه أي فايدة ومرات كانت تجيب بنتها الصغيرة كانت مجنونة ومزعجة نفس أمها

بالأخير هي وصديقتي وصديقي ميلاد صارت كثير مشاكل بينهم وقالت عنهم شي ما ينقال لهذا اشتكو عليها وقدمت استقالتها واني الحمد لله خلصت منها ومن شرها وخبثها وقرفها
الله يعلم يمكن كانت تسرق فلوسي لأن كنت أعد فلوسي وأشوفهم ناقصين
آخر يوم كانت تبكي وتقلي اني مظلومة والله راح ياخذ حقي منهم واذا قدمت لوظيفة أول شي راح أصادق بنات زينات وأبتعد عن صديقات السوء
بقلبي قلت ماكو أسوء منج

قدام الوحدة كانت تضحك وتتشاقه وتقول هاي تحكي عنك كذا وكذا ومن وراها كانت تفضحها ، كانت مثال للحسد والغيبة والنميمة والنفاق
كانت شيطان على هيئة انسان

أعوذ بالله منها ومن مثيلاتها
5 - رد من : فؤش
تحيه لك مس سمر
***
في امور العمل يساء الظن حتى يستغله احد ضدك
وتحصل غيره حسد
في بجي منم يتسلق على ظهرك ويظهر هو المنقذ وانت السيء
****
اما الغيره حدث ولاحرج
2021-09-05 02:50:57
4 - رد من : سمر جوزيف
حبيبة قلبي ماري الله يبعد مثيلاتها عنج ويكفيج شرهم 🤲

حبيبتي شنو رايج تدخلي المقهى
كثير حابة أدردش معاج 💌
2021-09-02 09:47:44
3 - رد من : سمر جوزيف
اي والله حبيبتي بنت الأردن ما اعرف ليش يسوون هيج واحنا زينين معاهم وعلى نياتنا ، صحيح ما جنت اعرف انها هلقد شريرة وخبيثة وسافلة بس من البداية كنت أكرهها بالرغم كانت تحكي معاي وتضحك عادي بس احساسي قوي وأعرف البشر من أول وهلة بعدين صديقتي كشفتلي ياها من بعد الله فكنت أحكي وأضحك معاها حتى أتقي شرها لا غير
بحياتي كثار بنات ظلموني واتهموني وجرحوني وشوهو سمعتي وكانو يكرهوني بدون سبب بس هاي أكثر وحدة أذتني وشفت منها العجايب

لمن كنت أصادق بعض البنات بالبداية كانو يحبوني بعدين فجأة صارو يطنشوني ويبتعدون عني ولمن كنت أسلم عليهم ما كانو يردون السلام لأن بعض زميلاتي كانو يطلقون اشاعات عني قدامهم وهمة كانو يصدقون بس تعرفين اني هم ابتعدت عنهم وطنشتهم وعاملتهم بالمثل لأن لو ما كانو مثلهم ما كانو صدقوهم

اني وانتي نعاني من نفس المشكلة لهذا نفهم بعض ، بالمناسبة انتي من الأشخاص الي أتابع تعليقاتهم دايما مهما كانت طويلة ههههههه
أكيد لأنج مميزة ومثيرة للاهتمام 💜
2021-09-02 07:19:56
2 - رد من : ماري
يا لطيف ما أكثر مثيلاتها
اللهم عافنا
2021-09-02 07:19:33
1 - رد من : بنت الأردن
الحمد لله الي ريحك من وجهها

تصدقي انسم بدني عليك و انا اقرا بس

بجد الي يحز بالخاطر بس انه ليش تسوي فيني كذا و انا ما سويت لها شي!!
2021-09-02 01:15:40
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-09-01 14:47:04
441724
user
1 -
صاعد
ينبغي للشخص العاقل أن ينأى بنفسه عن مواطن الشبهات، وإذا ظن أن عمله هذا قد يثير الشبه حوله أن يبين وضعه إبراء لنفسه، فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول: (فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه)،

ولا أشد وعظا من فعله صلى الله عليه وسلم، عندما زارته زوجته صفية وهو معتكف في المسجد في الليل، ثم أراد أن يرجعها إلى بيتها، فرآه رجلان من الأنصار رضي الله عنهما فأسرعا استحياء، فقال صلى الله عليه وسلم لهما: (على رسلكما! إنها صفية)، فقال الرجلان: سبحان الله يا رسول الله. (يقصدان: وهل نحن سنشك فيك) فقال لهما النبي صلى الله عليه وسلم: (إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم، وإني خشيت أن يقذف في قلوبكما شيئا ـ أو قال: شرا)....
move
1