الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

جنى الجمال على صاحبه

بقلم : مرام - ابها

جمالي جلب لي المشاكل مع زوجي و جعلني منعزلة
جمالي جلب لي المشاكل مع زوجي و جعلني منعزلة


سلامٌ من الله عليكم و رحمة منه و بركات.

أسأل الله أن تكونوا بخير جميعاً ، ثَمّة حروبٌ تخرج منها لا مُنتصراً ولا مُنهزماً ، لا تعرف ما ربحتَ منها أو ما فقدتَ فيها ، لَكنكَ تُدرك جيداً أن شيئًا ما انطفأ و مات بداخلكَ.

ومن أشد الألآم على النفس أن تكون نعمة حباك بها الخالق سبب في دمار حياتك وفقدك أحبابك و دخولك في صراعات لا ناقة لك فيها ولا جمل.

 أنا صديقتكم مرام و قصتي كالأتي :

أنا فتاة جميلة جداً تزوجت في سن مبكر ، تزوج من رجل طيب وخلوق و كنا كأجمل عشيقين ، أحببته جداً و هو كذلك ، علاقتي مع أهله و أخواته ممتازة جداً ، و زادت قرب و مودة بعد زواجي بأبنهم ، كان كل شيء يسير كأجمل حلم ، و في يوم طلبت مني أم زوجي أن أعمل لها شاي ، فدخلت المطبخ و أنا منهمكة في صنعه دخل أخو زوجي بالصدفة و حين رأني تسمر مكانه محدق بي حتى صرخت به أن أخرج ، فخرج مسرعاً ، و من بعدها بدأ يكثر الدخول علي و هو يتصنع النسيان أو عدم التركيز ، و كان من عادة عائلتهم أن نهاية الأسبوع نجتمع في بيت أم زوجي مرة و مرة في بيتي وأخرى في بيت أخ زوجي و ثالثة في بيت أخت زوجي وها كذا ،

ففي اليوم الذي كان الاجتماع في بيتي كنت ارتب السفرة و تفاجأت به يقف على رأسي ، و حين نظرت بدهشة تلعثم وقال أنه يبحث عن زوجي ثم خرج ، ذهبت إلى المطبخ و أخذت أجهز العشاء فوجدته مرة أخرى يدخل علي ، و حين طلبت منه الخروج خرج ولم يتكلم ، تكرر فعله و ما زاد الطين بله أنه حين كُنا في بيت أخت زوجي دخلت لأساعدها في ترتيب المائدة فدخل أبنها الذي كان يدرس في الجامعة و رأني ، ثم أصبح يتحدث عني باستمرار لدرجة أنه كان يقول لن أتزوج اذا لم تكن تشبه مرام ، أصبح كل رجال العائلة مغربين بي و يتبادلون الحديث عني ، في البداية كان زوجي لا يعلم بكل ذلك ، ولكن مع الوقت عرف كل شيء عن طريق أخواته ، اكتشفت أن أبن خالت زوجي حصل على رقم هاتفي ، لا أعلم من أين ، صحيح أنه لم يتجرأ و يرسل أو يتصل ، لكن لماذا أخذ رقمي و من أعطاه ؟

ذات يوم كنا مجتمعين في استراحة و اذ دخل أخو زوجي وأخذ يحدث أخته التي كانت تجلس بجانبي و كأنه لا يراني ، بينما كانت عينه علي لا ترمش ، في تلك اللحظة دخل زوجي و قد كان في الخارج وشاهده فصرخ به غاضباً ، الغريبة أن الجميع دهشوا من تصرفه و لم يخرجوه أو يتحدثوا معه ، و بعد ذلك أنقلب الأمر علي ، زوجي غضب و أصبح عصبياً ، سلفتي زوجة أخوه قاطعتني وأدعت أني أنا من وقفت في وجهه  ، والله سبحانه يعلم أني لم أفعل و أني حاولت الخروج من المكان مسرعة ، و لكن دخل زوجي وقتها ، النتيجة أن زوجي أصبح يغضب حين ينظر إلي أحد حتى وأن كنت بحجابي معه في الخارج و يلقي على المارة الشتائم.

حتى حين يتحدث أخواته عني يغضب ، مثلاً في يوم كانت أحد أخواته تتحدث عن إحدى عرضات الأزياء ، فقالت : أنها تشبه مرام ، فقالت الأخرى : بل مرام أجمل ، و فجأة غضب زوجي و صرخ بي أن ارتدي عباءتي ، لأننا سنعود للبيت ، استغرب الجميع تصرفه و لكني أدركت لاحقاً أنه أصبح لديه عقدة اذا امتدحني أحد.

للمعلومية أنا أنسانه محجبة حجاب كامل ، عبائه على الرأس و غطا وجه و قفازات ، و في مجتمعنا لا نكشف على أخو الزوج أو أحد أقاربه ، يعلم الله أني لا أنظر إلا إلى زوجي و لا أحاول لفت نظر أحد لي ، و كل ما حصل معي كان بالصدفة .

في البداية ثم تفاقم الأمر ، حتى أخوات زوجي تغير تعاملهم و أصبحن يغرن مني ، حضرت مناسبة زواج معهن يوماً و حين ابدى الحضور أعجابهم بي تغيرت وجوههن وغادرن الطاولة التي كنا نجلس عليها و تركنني أجلس لوحدي .

خلاصة الموضوع ، أصبح رجال العائلة مغرمين بي و نسائها يبغضنني ، مع أنهن من كن ينقلن أوصافي لرجالهن ، و زوجي الذي هو همي الأكبر صار عصبي و يتوهم أن الجميع يتغزل بي ، حتى حسابي في تويتر طلب مني حذفه لمجرد أن أحد المتابعين ابدى إعجابه بتغريداتي ، حاولت أن اُفهمه أنه لا يد لي في كل ما يحصل ، و لكنه حتى و أن ابدى تصديقه يعود ليثور مجدداً مع أي موقف يحدث ، يشهد الله أني ابتعدت عن المناسبات والتجمعات حتى لا أغضب أحد ، فوقعت في مشكلة أخرى حيث اُتهمت أني مغرورة و أن جمالي جعلني متكبرة ، لا أريد لقائهم كالسابق ، نسيت أن أخبركم أني اكتشفت أن صوري موجودة في هاتف اخو زوجي و لا أعلم كيف وصلت له ، زوجي لا يزال لا يعلم عن ذلك و لا أعرف كيف أتصرف ،

يبدو أن أحد أخواته أو بنات أخواته تصورني و أنا لا أعلم ، حياتي أصبحت بائسة ، لا أنكر أن زوجي لا زال يحبني ، و لكن غيرته الزائدة تتسبب في مشاكل بيننا باستمرار ، قبل أسبوع كان زوجي في عمله حين طرق أخوه الباب و قال : أنه أحضر صندوق عنب لنا ، فطلبت منه أن يتركه عند الباب و أنا سأدخله لاحقاً ، انتظرته ليغادر فلم يفعل ، فبقيت لم أفتح الباب قرابة الساعة حتى تأكدت من مغادرته و أدخلت الصندوق ، و حين جاء زوجي و رأه سألني عنه ، فأخبره ، سألني بغضب : متى جاء ، كيف أدخل الصندوق ، لماذا أدخلتيه ؟ ثم قال كلمة قتلتني ، قال : لو كنتِ صالحة كنت تركتي الصندوق في الخارج حتى أعود و لم تفتحي و أنا غير موجود ، بكيت من كل قلبي من وقع كلامه لساعات ، حتى أنه عاد و أعتذر وقال أن أعصابه تالفة و أنه لا يقصد ما قال بالأمس ،

اتصل أبن خالة زوجي و أخبره أنه قُبل في جامعة مدينتنا و هو يسكن مدينه أخرى و طلب أن يسكن في منزلنا ليتمكن من الذهاب إلى الجامعة ، استغربت الأمر فلماذا لم يفكر في السكن في بيت خالته أو بيت اخو زوجي ، لماذا بيتنا نحن زوجي لا يستطيع الرفض حتى لا تغضب خالته و أنا أصبحت أخاف من كل الرجال ، ثم ماذا سينتشر من كلام عني اذا بقيت مع رجل أجنبي في نفس المنزل ، و خاصةً أن دوام زوجي صباحاً و دوام ابنة خالته مساءاً ، يعني أن فترة الصباح سيبقى معي في المنزل ، أنا طاردني الاتهام و أنا بعيدة ، فكيف الأن ؟ سأُجن و لم أعد أعلم ماذا أفعل ، كيف أحافظ على علاقتي بزوجي و أتجنب ما يثير غيرته و شكه ، كيف أعيد حياتنا الجميلة الأولى ، بل كيف أثبت للجميع أني بريئة من إثارة الرجال حولي ، ماذا أفعل ؟ ساعدوني قبل أن أفقد حياتي الزوجية ، أرجوكم.

تاريخ النشر : 2021-09-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

هل أعود أم لا ؟
مصيري - ليبيا
خوفي من الأطباء
تأنيب الضمير
الدراسة أم الزواج ؟
عبق الذكريات - اليمن
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (94)
2021-09-15 10:24:15
443523
user
39 -
وائل
السلام عليكم جميعا
تغيبت فترة طويلة و لم يتسنى لي أثناء ذلك الدخول إلى النت حتى اليوم و عندما دخلت كنت أراجع ما فاتني فرأيت هذا الموضوع المستفز و قررت الرد ...
سأكون صريحا ...لن أجامل و لن أداهن فاليتسع صدرك لحدة كلامي ...
أنتي من تتعمد أن تلفت النظر إليها و تجدين متعة في إثارة غرورك و إثارة غيرة زوجك و التباهي بذلك أمام بقية معارفك...
هل أنتي ملتزمة بالشرع و في نفس الوقت متاحة ليشاهدك كل إخوانه و أقاربه من الذكور ؟
إن اهتمامك بالتفاصيل الدقيقة لردة فعل من حولك - خصوصا الذكور - و تسجيلك لتعليقاتهم و نظراتهم و حركاتهم ومراقبة أنفاسهم واشتغالك بعد ذلك كعميل مخابرات بالتحليل و الغربلة و الفلترة لما اجتمع لديك من معلومات ينمي إلى الخبير أنكي قد تجاوزتي المعقول و صرتي مهووسة بذاتك و ما يُقال عنكي ...أجزم أن لديك عميل أو اثنين ينقل إليك الأخبار و يسترق السمع و يبلغك ما خفي عنك
أيعقل أن كل إخوة زوجك و أقاربه من الرجال يرغبون في امرأة أخيهم ؟ ألهذه الدرجة لا دين عندهم و لا حياء و لا أخلاق ... فتجلسون مع بعض و تلتقون في الصالونات و تستمر المطاردة إلى المطابخ ؟.
و أمر آخر معيار الجمال عند الرجال ليس ثابتا فقد يرى أحدهم امرأة لا يرى الجمال في سواها و إذا رآها غيره فكأنه رأى عجوزا في الثمانين .
ثم أي رجل هذا الذي سيقبل بأن تبقى زوجته في خلوة مع رجل أجنبي في بيته و يذهب للعمل ؟ لا يفعل هذا إلا ديوث لا غيرة له .
سلام
2 - رد من : وائل إلى مرام
آسف و اعذريني على الكلام القاسي .
نيتي كانت أن أنبهك إلى أشياء لا يمكن التنبيه إليها إلا بهذا الأسلوب ، أسلوب المساندة و التأييد والموافقة الذي انتهجه بعضهم في تعليقاتهم على ما طرحته لا ينفع في حالتك و الحزم و الشدة أبلغ في النصح من الرفق و اللين عندما يتعلق الأمر بالعرض.
كما أني أعلم أن غيرك ستقرأ ردي و قد تكون تمر بما تمرين به أو ببعضه ، فأدرجت كلاما فيه حدّة و شَدّة ليكون أبلغ في التحذيرمن الإختلاط بـ"الحَمْوْ" (الذي هو أخ الزوج) و خطره الذي قال عنه نبينا صلى الله عليه و سلم أنه "الموت".
عذرا و ألف عذر ما قصدت إلا النصح و لم يكن لي من سبيل أظنّ أنّه سيوصل رسالتي غير سبيل الشدة و الحِدّة ، كما أنك امرأة و عرض لمسلم فليس من الدين و لا الأخلاق أن ألين في الخطاب و أظهر الترفق فأتشبه بالذئاب البشرية المنتشرة هنا و هناك.
أتمنى أن تقبلي عذري و اعتذاري و تضعي حسن نيتي و قصدي شافعا لخطئي في حقك إن آذيت مشاعرك و تأكدي أني ما قصدت ذلك.
بعد أن تقرئي ردي وعذري و تتكرمي بالعفو إن شاء الله ...أتمنى من الإدارة أن تحذف تعليقي من أصله
سلام
2021-09-17 04:57:28
1 - رد من : مرام لوائل
الله سبحانه اعلم بما تصف وسيأتي يوم ونلتقي عنده تعالى لتعلم حينها انك ظلمتني حقا كنت اتمنى أن اتقبل نقدك واسامحك كا غيرك ممن نقدوني ولكن انت كان كلامك جارح
2021-09-16 20:48:46
2021-09-08 14:36:17
442729
user
38 -
ورد&مهجة
وأااااااااه من الجمال،،لما يتحول لنقمه،،،وأاااااه

سنييييين ضاعت،،،وسنين هتضيع،،بسببه!!!

الله وكيلنا
2021-09-08 01:06:50
442665
user
37 -
برولي
احس في شي غلط كيف يجلسون معكي او يدخلون عليكي
2021-09-07 03:49:16
442523
user
36 -
فلوريندا
لا أفهم اذا كنت تلبسين غطاء الوجه و الحجاب الكامل كيف يعجب بك المارين في الشارع أو رجال العائلة؟ البسي نقاب أمامهم أيضا
ببساطة ارفضي، هل سيسمح زوجك بذلك و هو يغضب عند أدنى حركة؟ بلا شك سيرفض أيضا

صدق من قال الزوجة الجميلة هم إضافي
1 - رد من : مرام لفلور يندا
شكرا عزيزتي وعودي الى ردي على الاخوان وستعرفين جواب لسؤالك👇
2021-09-07 06:27:01
2021-09-06 08:11:14
442392
user
35 -
فهد - الخبر
مرحباً اختي مرام اتمنى بانك بخير .
بما انك من السعوديه سوف اتحدث معك بلهجه عاميه لتستوعبي كلامي افضل .

-
الله لا يلومك و لا يلوم زوجك كلكم في منطقه ضعف و محد يلومكم
الشكل دخل راس زوجك و محد يلومه فانتي عارفه بعض التقاليد و العادات خاصه عندك بالجنوب .
فكلمه صغيره جداً بتاثر بزوجك ان كانت ع زوجته ، فالي عليك تسوينه هو تقراي الي بقوله لك بما اني رجل و بفهم شعور زوجك كثير .
المفرض في يوم لما يرجع زوجك و يرتاح و بعد ما يتعشى تكلميه بكل صراحه ( الصراحه ) فقط تقتل الشكل و تمحيه صدقيني .
كلميه بكل شيء قلتيه لنا و كتبتيه قوليله قد ايش تحبيه و تحبي حياتك معاه و كيف حياتكم كانت جميله والان يسودها المشاكل و الكلام الي انتي بريئه منه ، لا تخجلي هذا زوجك و كلميه بانك مو مرتاحه ابداً بوجود و لد خالته بالبيت و لازم يتصرف فالاول و الاخير انتي زوجته و حقك اهم بكثير من حق خالته لو زعلت او رضيت لانك انتي الي بتعيشي معاه .
قولي له انتي مو مرتاحه لوجوده و لازم يتصرف ( تحكمي ) فالزوجه مهما كان زوجها صعب تقدر تلين راسه بكلامها و افعالها .
بيني له انك تحبيه و هو شخص مهم بحياتك جداً و ما ودك تخسرين اي شي بينكم ، اساليه ايش مضايقه ؟ هل المدح لك يزعجه لانه يغار ؟ هذا طبيعي بس المو طبيعي هو انه يلومك انتي لانك مالك سبب فيه و وريه كيف انتي محافظه ع نفسك و محافظه ع سمعتك و سمعته و عمرك ما احرجتيه .
اعيد و اكرر لك الشك ما يقتله و يمحيه الا ( الصراحه ) واجهيه و انهي الموضوع قبل ما يكبر . قولي له بعد ان اخوه يتمادا بعض الاحيان عشان يوقفه عند حده لان لو ما قلتي له راح يتمادا اخوه و محد يعرف لاي درجه .
ان سبب كلامك مشكله بين زوجك و اهله ( لا تهتمي ) لان بالاخبر محد بفيدك غيره و غير بيتك . الله يحفظك .
1 - رد من : من مرام ل فهد
الف شكر لك اخي الكريم حقا صدقت الصراحه هي الحل جزاك الله عني جنة عرضها السموات والارض
2021-09-06 12:29:55
2021-09-05 15:50:20
442325
user
34 -
جنى
انا اسفه جدا اخت مرام يبدوا انك فهمتي كلامي خطا ، انا أعني الأفضل أن تكون هناك حدود بينكي وبين أقارب زوجكي ، ولم أعني قله الادب ابدا اتمنى لكي السعاده مع زوجك ولا تنسي الناس السيؤن في كل مكان موفقه ان شاء الله
1 - رد من : مرم ل جنى
لا تتأسفي حبيبتي انتي اختي وكل ما قلتيه على راسي سلمت اناملك يا غاليه
2021-09-06 12:31:25
2021-09-05 15:18:26
442317
user
33 -
عاشقة القدس... .🇵🇸
صراحه قريت الموضوع يوم نشره و ما عطيت رائي لاني محتاجه الحل متلك نفس مشكلتي مع اختلاف الاعمار ،،
و الي طلع معي انك ترتدين النقاب بالتجمعات العائليه و بهذه الطريقه يفهم زوجك انك مش متعمده تظهري جمالك و انو الموضوع يضايقك و فكره السكن لازم تبدي رفصك التام لهذه الفكره و الي يزعل ينفلق🙂😂😂
و فكرة الاصدقاء انكم تنتقلي لمدينه تانيه افضل فكره بس تبقي علي اتصال ب ام زوجك لا تقطعين صلة الارحام و غيري رقمك و بالنسبه للصور اتخطو حدودهم لازم تحكي ل زوجك كل شئ تخيلي لا قدر الله يتفاجا بصورك بموبايلات رجال العائلة تخليتي!
عرفيها كل شي حبيبتي اكيد هتكون فيه مشاكل و كتير كمان بس لازم يكون علي درايه و هو المتصرف ما اظن هيعجبه الوضع ،،،

لا تظني اني اقول كلامي عن عبث حبيبتي انا متفهمه مشكلتك تماماً لاني بنفسها تعرفي بسبب هذه المشكله بديت اتجنب التجمعات العائليه الي بها شباب لانو الكل يبدا يناظرني ولا مش يكتفون يتقدم تاني يوم او بنفس اليوم لخطبتي يخي الله يأخدك و انا عمري 16 و اربع شهور😂 مش كدا و بس لا اذا كان فيه شي بيبتنا يتعمدوا الشباب انهم يجوا ع بيتنا وانا اتظاخر اني نايمه او ابقي بالغرفه صدقني نظرتهم الواحد تحسيه اتسمر و انا متحمله وساكته باي مكان اروحه وحتي طلوعي من البيت لحالي اهلي يكونوا مزعوجين و انا ما لي ذنب😢موضوع يقهر حتي اني و الله ما احط اي شي بوشي ابدا اذا بالبيت استخدم ماسكات و احيانا سن كريم لا اكتر ولا اقل😂
وصلت بي اني اخدت فتره اضهر متل الارهابين الكاب و الماسك ومع ذلك اتعرض لمضايقات*-* ،،،
الله يلعنهم🙂😂😂
خير حبيبتي لا تخافي اهم شي يكون زوجك عارف كل شي ،،
اتمني لك السعاده و الله يبعد عنك المشاكل و كل شي سئ🙏
تحياتي💫
7 - رد من : من مرام ل ابو باقر
السلام عليكم والحمد لله على سلامتك اخي أجر وعافيه وحماك الله من كل سوء
2021-09-07 06:24:55
6 - رد من : أبو باقر
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) : إن لله عبادا من خلقه يفزع الناس إليهم في حوائجهم أولئك هم الآمنون من عذاب الله .
يقال بأن أم الحوائج هي النصيحة ، وعلى هذا الأساس أقول لكم يا أسرة كابوس – (الخير والرحمة) هنيئاً لكم على هذه المكرمة الربانية ، لقد إختاروكم الناس من كل خلق الله لأجل حل مشاكلهم التي أحالت حياتهم الى جحيم لا يطاق ، وهذا رجاء أخوي وأبوي أن لا تكذبوا السائل ، وعدم تجريحه بما لا يليق ، وكذلك الصراع فيما بينكم عند إختلاف وجهات النظر ، ومرة أخرى أجدد شكري لكل من سأل عندي وواساني في محنتي ولا تنسونا بالدعاء .
2021-09-07 03:16:44
5 - رد من : سلوى
الف الف سلامه عليك ابو باقر ماتشوف شر الحمدلله انك بخير والله يجازيك ويعوضك كل خير المسامح كريم وانت ابو الكرم كل يوم تتحفنا باخلاقك العاليه ربي يخيلك للناس اللي تحبك ويخليهم لك وسلامتك مرة ثانيه💐💐💐💐💐🌹🌹🌹🌹🌹
2021-09-06 16:28:52
4 - رد من : أبو باقر
شكرا جزيلا للجميع ، الحمد على كل حال ، حماكم الله من كل مكروه والسلام
2021-09-06 15:33:45
3 - رد من : عاشقة القدس ... . 🇵🇸
ابي باقر
فهمت و الله انا نبكي و انا نقراء اللي صار معك باباه😭😭 و الرؤيه صارت ضبابيه حمدالله ع سلامتك باباه ،،
الله يسامحه ااخ لو شفت هذاك الغبي الحقير الله لا يوفقه و يجازيه ع عملته هذه ،، المهم انك اتحسنت باباه؟ 😭 لا تخاف باباه و الله اني لا انساك ابداً بأي صلاه،،
شكراً ل رايك باباه عسي نلاقي حل انا ايضاً🤒 ،،
انتبه ع حالك باباه اكيد الله زال عنك شر اكبر و اكيد فيه خير وراء هذا الضرر فلا تظنه شر باباه ،،
في حفظ الله و رعايته💙
2021-09-06 14:23:49
2 - رد من : شَفَق - محررة -
عمي أبو باقر، ألف حمدلله على سلامتك .. 🌸
2021-09-06 14:15:25
1 - رد من : أبو باقر
أحسنت يا صغيرتي الآن أقول وبكل فخر (لبوة بنت أبيها) لقد ترددت كثيرا و رفضت مراراً قبل أن أقتعها بكتابة رأيها في حل هذه المشكلة خوفا من الفقد اللاذع من قبل البعض ، وقد نسيت أن رضى الناس غاية لا تدرك ، وأن لكل إنسان قادح ومادح .

الى السيدة الفاضلة مرام : (لم نسمع ردك أو بمعنى أصح وجهة نظرك فيما قالته فلا أدري أي أحمق قال لها أنها لا تجيد فن التعبير).

الى السادة المحترمين في موقع كابوس لا موقع ( الخير والرحمة )
جزاكم الله على هذا الجهد في سبيل إنقاذ الناس من الهاوية فخير الناس من نفع الناس ، فقد قيل بأن من حوائج الناس الرئيسية هي طلب النصيحة فجزاكم خيرا وأحسن أليكم ، عمكم يلتمسكم الدعاء فبفضل من الله تعالى ودعاء الخييرين والعمل الصالح نجوت من الموت المحتوم فقد تعرضت لحادث مروري من قبل شاب طائش يقود بسرعى جنونية ضربني من الخلف وأنا بسيارتي مما تسبب في إصابة في أنفي ورجلي اليمنى وأضرار في السيارة ، لم أزجه في السجن ولم أغرمه ، تركته في حال سبيله هذه هي الدنيا دار بلاء ولسنا في الجنة ، وللمرة الثانية ألتمسكم الدعاء ، وان لا تتوقفوا عن فعل الخير فالموت يحيط بنا في كل جانب وفي كل لحظة ولا يعرف عمراً معيناً والسلام .
2021-09-06 11:16:13
عدد الردود : 7
اعرض المزيد +
2021-09-05 13:19:43
442287
user
32 -
سهام الليل
شيء رائع انك جميلة ماشاء الله
لكن الجمال وحده لا يكفي يجب ان تكون عندك قوة شخصية لكي لا يؤذيكي جمالك فمثلا لماذا لم تفرضي رأيك ان لا يقبل زوجك ابن خالته لماذا لم تكوني صريحة معه كأن تقولي له كيف تقبل بوجودي مع رجل غريب و انت غير موجود وانت من اتهمتني قبل ذلك بعدم الصلاح و انا لم افتح لأخوك حتى! .....
كوني حكيمة فالجمال وحده لا يكفي خاصة في وجود المستغلين و المتطفلين .
1 - رد من : مرام
شكرا عزيزتي على تعليقك حقا انا كنت ضعيفه في الدفاع عن نفسي ربما لانني لم اعاشرهم كثيرا فلم يمضي على زواجي ألا سنه واحده والشيئ الاخر اني اصلا مسالمه لم أتعود على المواجهه والحقيقه اني ضعيفة في الخصام واحاول تجنب المشاكل ولكنها تأتي إلي ثم اني صدمت من الامر ومن تغير نفسية زوجي فأصابني من الهم ما الله به عليم وعندما شجعتموني تحدثت معه بكل ثقه ووجدته قد تفهم الموضوع وعرف الحقيقه ولم يلمني ألا على عدم أخباره من قبل فالحمد الله
2021-09-05 17:19:08
2021-09-05 07:41:10
442249
user
31 -
استيل
مرام انتي ما عندك رأي !!!

تتهابلي صح !!

كيف أساساً انتي بترضي على وجود رجل غريب عليك بيبقى عندكم ايام كثيرة .

كوني صارمه في هذا الموضوع

الله يكون بعونك ياقلبي ، صدق الجمال له سلبيات كثيره ،افهمك لأني اعاني من جمال الملامح وجاذبية شخصيتي ، لدرجة اني اوصل للبكاء ، بس المشاكل الي واجهتها مختلفه قليل عن مشاكلك.
بحيث اني مو متزوجه .

المهم كوني منتبهه ياقلبي من نساء العائله ، فإحداهن قد تجرأت وقامت بتصويرك ، وإرسالها لرجال ، هذا بحد ذاته لا ينسكت عليه خصوصاً وانك منقبه .

وبما أنهن لم يعدن يتحملنك ، فانتبهي.


فمن خلال كلامك ، اشوف أن حياتك الزوجية في خطر ، فزوجك لم يعلم بالصور إلى الآن ، واعلمي أنه لو علم ، حياتك بترجع جهنم لا تطاق ، فهو لن يهاجم أهله بل سيهاجمك انتي ، وهذا على مايبدو نوعية زوجك.

كوني صارمه وبوحي برأيك بكل قوة ، لأن الموضوع بيرجع موضوع شرف. ارفضي وجودة في بيتك بأي شكل من الأشكال.

انتبهي ياصديقتي 😔
2021-09-05 06:08:15
442246
user
30 -
الامیره شهرزاد
وهذا ابوی الغالی ابو باقر اعطاکی اجمل نصیحه شفتی کیف کان تزعجه البنات 😅😅بس ماضعف وکان یتعامل بشکل دبلوماسی معهن وماحط عینه بس ع ام باقر نیــــــــــــــــــــــالک یوزرسیف زمانه 😅😅ممم یابا الان ام‌باقر تلاقی کل نسوان کربلا یغارن منها ویتحسدنها انا لازم اوصل الها لام باقر واطلع ویاها اخاف الغیورات یتعرکن لا اقل انا بنتک بلمرصاد تعمل الهن اجمل تسریحات انتفهن تنتیف لم ینتفه المنتفون من قبل 😂😂😂✌✌✌✌ماترکلک معجبه تری حتی انا اغار ع ابوی ماترک واحده تنظرله 😅😅😅 احذر من غیرة العراقیه
1 - رد من : أبو باقر
يا بنيتي كما يقال باللهجة العراقية : ( آني رجال فقير ، ما عندي هيج سوالف )
فقد كنت أحمل السبحة ، وأتواجد في المساجد ومع ذلك لم يجدي نفعاً ، ليس هذا فحسب بل أن بعض العوائل أخذوا يعرضوا على أمي وأبي بناتهم للزواج مني ، لا أدري هل الولد يخطب أم البنت .
وأما بخصوص زوجتي ، ففي بعض الأحيان تمنعني من فعل أياء معينة ، خوفاً من حسد النساء . وأود أن تعلمي بأنها (ملاية) وكذلك خطيبة فأحياناً تلقي الخطب في المساجد ، ويحضر خطبها بعض الشخصيات النسوية في الدولة وأحياناً حتى عضوات في البرلمان .
2021-09-05 15:14:03
2021-09-05 06:02:06
442245
user
29 -
الامیره شهرزاد
انا اصدق کل کلمه قلتیها وتعلیقی ماراح اضیف علیه شی وهناک بعض الشباب حتی اوباما لو یلبس عبائه هم یضایقونه ویتحارشون فیه الموضوع مو مختصر ع جمال والله انا اعرف بنیه بلمنطقه شکلها استغفرالله هذه خلقة رب العباد بس هی قبیحة المنظر والله شاهدت بام عینی وسمعت باذنی من تمشی فی الشارع یضایقونها الشباب السبب لبسها ومفاتنها بارزه بعض اضعاف النفوس حتی الحیوانات ماسلمت من نظراتهم وتحرشاتهم فکیف فی الفتیات لجمیلات

انصحک یاعزیزتی بلحجاب الکامل وان تصارحی زوجک بکل شی وان شفتی شی غلط لاتسکتی لاتخافی وتقولی اخو زوجی واخاف تکبر المشکله او ابن خالته غیری رقمک لحتی ماحد یعرفه غیر زوجک والاشخاص یلی توثقی فیهم وبخصوص الشخص یلی یرید یسکن معکم لاتسمحین خبری زوجک وارفضی وان وافق روحی بیت اهلک واخبریهم وخلیکی بعیده ع اهله واتجنبیهم قد ماتقدری اجتمعی بلمناسبات فقط بحدووود لاتخالطیهم بلکامل
1 - رد من : مرام
جزاك الله الف خير اختي الغاليه
2021-09-05 07:44:00
2021-09-04 21:24:42
442195
user
28 -
مايا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد تستطيعين ان تقطعي علاقتك مع اخوت زوجك حتى تستطيعي كسب تقت زوجك لكي ينسى الموضوع
وشئ اخر اخوت زوجك قليلن ادب اذا كانو افرد عائله محترمة واصحاب شرف لما نضرو الى زوجت اخيهم هدا شي مخل بالأدب
وشئ اخر
انا لا اقول اني جميلة لانه الجمال للهِ وحد بس كل من راني قال عني جميله جدا
تعرضت لي بعض المواقف المشابيه لكن بسبب استهتاري لاني كنت متبرجة كتيرا الان قمت بتغير ملابسي
الحمدلله مند مدة لم يتاجر احد على مضاقتي وانتي أيضاً لتزمي جدا لا اعلم لكن انتي من البداية لم تبدي اي ردت فعل اذا قمنتي باخبر زوجك من البداية فلآ يتجرأ اخ زوجك من انضر اليك مرة اخر او انتي قمتي بتوبيخه في المرة التاني عندما شعرتي انه يقوم فعلاً بدخول والكشف عنك متعمدا فلا يتجرا مرة اخرى لنضر اليك
اما بنسبه الى ابن خالت زوجك
يستطيع زوجك ان يخبر خالته انه لا يقبل ان تبقى زوجته مع ابنه لانه ليس محرم وانا مجتمعكم وعاداتكم لا تسمح له ان يسكن معكم وايصا دوامه مخالف دوام زوجك لا تخلتقي الاعدار لانه شي عادي جدا واخالت زوجك لن تغضّب وحتى اذا غضيبت ليس امر مهم لانه لاتؤتر على زواجكم
اخر شيئ يجب انتي انه المحترم يحترم لماذا الشخص المذكور في الصقة اخد رقم هاتفك مع احترامي لك ولا اقصد شي هناك امران الاول انتي من البداية اعجبك الوضع ولاحضو عليك انك مستهترة
او انه احد يخرج في اشاعات انك غير محترمة
هادا التفسير الوحيد لانه لستي انتي الوحيدة الجميلة في العالم لاداعي لكل هادا الاهتمام لجعل ابن خالت زوجك يرد ان يسكن معكم واخو زوجك يلاحقك واخر ياخد رقم هاتفك.........ـ؟ اتعجب
اشعر ببعض المبالغة
والعلم عند الله
4 - رد من : مايا
تسلم جدي العزيز
اشكرك من كل قلبي على دعائك لي
ههههههههههه ههههههههه ياحرام خالي المسكين تعرض لموقف محرج ههههههه
كنت متبرجة لانه عائلتي معظمها تعيش في الدول الاجنبية
عشت فترة من الزمن في الغرب لدى كنت متبرجة
والى الان متبرجة قليلا لطن افضل من قبل ههههه
شكر جزيلا لك
2021-09-08 14:45:39
3 - رد من : من مرام الى الاخ ابو باقر
نعم اخترت موقع كابوس لاسباب لاني دائما اقرء فيه ووجد كثيرون لديهم الحكمه وروح مساعدة الاخرين والامر الثاني انه ليس كا المواقع الاخرى فلو عرضت مشكلتي ف الفيس مثلا او تويتر او السناب لا اضمن المضايقات التي ستأتي على حساباتي فأنا اعلم انه كما يوجد أناس طيبون يساعدون الناس لوجه لله فهناك اخرون يستغلون مشاكل الاخرين
2021-09-05 17:11:58
2 - رد من : أبو باقر
الحمد لله على السلامة يا نور عين جدها ، لقد قلقت جدا عليك والحمد لله الذي إستجاب دعائي وهذا نداء الى كل الخيريين في العالم نلتمسك الدعاء لهذه البنت المصابة بالخبيث (سرطان الرئة) وهي تراسلنا من المستشفى لقد كانت الأيام القلية الماضية في حالة يرثى لها ، والحمد يبدوا أنها الآن أحسن بكثير .
قد يسأل سائل ويقول : ما أين أتت حفيدتك بكل هذا الجمال ؟ الجواب واضح من خلال هذه الحكمة (هذا الشبل من ذاك الأسد ) لا لا لا وألف لا لقد أصبحت حفيدتي مايا إمرأة بمعنى الكلمة لذا فمن الواجب أن أقول : ( هذه اللبوة من ذاك الأسد )
والآن قد يسأل السائل مرة أخرى : إذا كان الأمر كذلك ، فلماذا كانت متبرجة في حين كنت ملتزماً ما هذا التناقض ؟ تقول الحكمة : ( إذا عرف السبب بطل العجب ) فتعرفون السبب من هذه القصة : في يوم من الأيام وعندما كان باقر صغير السن وكنت أزور أحد معارفي وكنت أحمله ، وكان ما يزال صغيراً ولم ينطق بعد ، وفي هذه الأثناء دخلت إحدى حفيدات صاحب المنزل وقد كانت هي صغيرة أيضاً ، نظر إليها وأنكس رأسه كأنه يريد أن يلتقط شيئاً من الأرض ، فتركت له العنان لذلك ، وهنا كانت المفاجأة لقد أمسك بكف يد الصغيرة وكأنه العاشق الولهان الذي يمسك بيد حبيبته ، وهنا كان رد الصغيرة من هذا الموقف عنيفاً جداً فقد سحبت يدها وخرجت غاضبة وكأن لسان حالها يقول : كم أنت وقح ، كيف تجرئ على مسك يدي أمام جدي . يقول المثل العراقي : ( ثلي الولد على الخال ) ههههه أخيراً ضحيكتي ، أنظري يا عزيزتي الى وجهك في المرآة كيف يصبح جميلاً مع الإبتسامة . أسأل الله أن يديم لك هذه الإبتسامة . ورد في الحديث : ( وَمَنْ تَبَسَّمَ فِي وَجْهِ أَخِيهِ الْمُؤْمِنِ كَتَبَ اللَّهُ لَهُ حَسَنَةً ، وَمَنْ كَتَبَ اللَّهُ لَهُ حَسَنَةً لَمْ يُعَذِّبْهُ) .
أود أن أسأل السيدة مرام : أمر قد حييرني لماذا إخترت موقع كابوس بالذات من بين ملايين المواقع في لأجل حل مشكلتك .
وأخيرا أتمنى لك السعادة والتوفيق والسلام .
2021-09-05 15:16:08
1 - رد من : مرام
جزاك الله خير ولن أدافع عن نفسي هنا أكثر ولكن يكفيني أن الله يعلم بحالي اذا كنت من جلب ذلك لنفسي بتقصير مني او تجاوز حدود الادب او اني غير ذالك على العموم شكرا لكم جميعا لقد عملت بنصائح اخوتي واخواتي واخبرت زوجي بكل شيء مع اني كنت خائفه من ردة فعله الا اني ربي كان معي والحمد الله انه تفهم يعلم الله اني تشجعت بعد نصائحكم ودعوت الله كثيرا قبل أن افتح الموضوع معه وسأحاول مستقبلا أن يوافق ان ننتقل الى مدينه اخرى لنستقل بأنفسنا دعواتكم لي وجزاكم الله عني جنات الفردوس
2021-09-05 07:50:18
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-09-04 17:18:05
442180
user
27 -
جنى
حتى الفتاه اللتي جمالها متوسط تتعرض للمضايقات عندما تتزين ،صراحه اخت مرام ومع احترامي لكي يبدوا انك اظهرتي زينتكي وهذا ما ما جعل اخ زوجك يتفاجا من جمالكي وكأنه يراكي لاول مره ، المفروض على المراه ان لا تبدي زينتها الفظيعه الا لزوجها أما المحارم الباقين فتكتفي ببعض الزينه البسيطه ، وأما قريب زوجك فأمره محسوم ارفضي وجوده طبعا لان هذا حرام واستغرب كيف فكرت خالة زوجك بهذا الأمر وكيف لزوجك الغيور الثاءر أن يوافق ، أعانك الله
1 - رد من : مرام
شكر جزيلا حبيبتي ولتوضيح اخ زوجي اول مره يراني في تلك المره انا لا اكشف عليه ولا على احد من رجال العائله
2021-09-04 20:39:47
2021-09-04 12:39:54
442144
user
26 -
هديل
نصيحتي لك أن تخبري زوجك بكل الذي يدور حولك كل شيئ اجعليه يثق بك ولا يترك مجال لأي شخص أن يدخل بينكم عندها فقط يعود كما كان اخبريه ان قريبته صورتك. كل شيئ يجب ان يعرفه حتى تكوني بالسليم.
بالنسبة لأبن خالته اعلني رفضك عن بقائه عندكم حتى لو كلف الأمر ان تتركي البيت مقابل سكنه معكم لأن هذا الشيئ سيجلب عليك متاعب كثيرة انت بغنى عنها ونصيحة أخيرة عند اي زيارة عائلية ابقي بجنب زوجك او بجنب امه حتى لا تقعي بمشاكل انت بغنى عنها. دعيه يرى بعينه انك لا تهتمي لأحد غيره وأبدي أنزعاجك من تصرفات رجال العائلة ببساطة اعلميه بكل شاردة وواردة.
بالتوفيق
1 - رد من : مرام
الف شكرا لكِ اختي الكريمه
2021-09-04 20:38:30
2021-09-04 09:27:57
442134
user
25 -
شعور متبادل
أهلي يعملون لي حدود أكثر من اخواتي الاخريات لأنني جميلة وملفتة ومثلما قلتي انا محجبة ومنقبة ولا شيء يكون ظاهرا الا يداي وعيناي ولكن مع ذلك يروني مختلفة وجميلة ولكن ماذنبي؟! ل حتى اذا تزينت قليلا يعاتبوني مع ان البنات الاخريات يتزين اكثر مني لكن انا اي شيء بسيط افعله يكون كبيرا....حقا انه لشيء متعب
2021-09-04 06:36:21
442120
user
24 -
فرح
الان سيأتي من يتهم الفتاة بأنها هي التي تتبرج و تجذب الرجال اليها بعدم الالتزام بحجابها حتى لو ذكرت الفتاة انها ملتزمة به....يلقون باللوم عليها....
عزيزتي مرام, نصيحتي ان تتحدثي مع زوجك بهدوء و تفهميه الامر من وجهة نظركِ و بالنسبة للشاب الذي سيعيش معكِ في المنزل, فأخبريه انكِ ترفضين الامر و ان هذا من حقكِ و بأنكِ امرأة وحدها في المنزل و لا يجوز لأي رجل غريب ان يبقى معكِ فيه, الكلام اللطيف مع الزوج و الصراحة قد تجعله يرى الامر من وجهة نظركِ و ربما يتفهم الموضوع بأن لا يد لكِ فيما يحصل.
اعانكِ الله و حفظكِ اختي العزيزة
2 - رد من : مرام لي فرح
سلمت يمينك وشكرك لك يا غاليتي
2021-09-04 09:16:00
1 - رد من : المسافر
كلا أخت فرح مسألة الفتاة المتبرجة شيء ومضمون هذه التجربة شيء آخر ، هناك فعلا نساء يقمن بإغراء الرجال وهناك نساء رغم كونهن محترمات يتعرضن للمضايقة ، والحالات تختلف في تفاصيلها .
2021-09-04 07:45:41
2021-09-03 22:24:47
442069
user
23 -
راشد
حقيقة موضوعك مشربك ومتشعب بين اخ الزوج وابن اخت الزوج وبين الرحلات وصندوق العنب واخر فقرة زادت حيرتي في وضع زوجك حين قبل بأن يسكن ابن خالته في نفس الدار بحجة الجامعة ..لا اعلم حقيقة كيف رضي رغم انه يغار عليك ..
الوضع غير مطمئن
لذلك كان الافضل له الا يوافق ...و كان لابد من تدخلك انت ونقاشك معه بحزم توضحين موقفك بأنك لن تقبلي مثل هذا الامر ..لانه لايعلم الانسان الى ما ستؤول الامور مستقبلا من شك الزوج وكلام الناس والله المستعان..
افرضي قليلا من شخصيتك ..حتى لاتتكرر مثل هذه المواقف ..
اعانكم الله
2021-09-03 21:16:22
442047
user
22 -
شوكة ظريفة
لماذا لم تلتزمي بحجابك الكامل في اجتماعاتكم العائلية خارج منزلك؟؟؟
كيف عرفتِ أن أخو زوجك لديه صورك؟؟
حاولي مع زوجك وأخبريه الحكم الشرعي بما يخص إقامة قريبه عندكم.
وقولي له لأجل كرتون عنب اتهمتني بعدم الصلاح، طبعا بأسلوب غير مباشر.
الله يحفظك ويستر عليكِ.
عليكِ بالإكثار من الدعاء.
2021-09-03 18:01:10
442030
user
21 -
متابع
سأكون صريحا
مهما كان جمال الفتاة ومهما بلغت اوصافها فلا يمكن للرجل او الشاب ان يحاول التقرب منها بهذه الطريقة السمجة هذا في حالة كانت هذه الجميلة لا تمت بأي صلة لهذا الشاب
فكيف إذا كانت زوجة لأخوه?!
لا يمكن لأخوا الزوج ان يفكر بزوجة أخيه الا اذا كان شاهد منها ما يدعوه لذلك!
هناك فرق بين الإنبهار بالجمال والحسن وبين الإهتمام الناتج عن الإغراء
عندما يشاهد الشاب فتاة جميلة الشكل ويتأكد من جمال أخلاقها وحيائها فإن أخر شيء ممكن ان يفكر فيه تجاهها هو الجنس ، ولكن حين يكون سبب انجذاب الشاب للفتاة هو الإغراء فإن انجذابه هذا سببه الرغبة الجنسية لا أكثر..
اريد أن أسأل كيف وصلت صورك الى تلفون قريب زوجك?
ومن صورك اصلا ولماذا?
وكيف عرفتي انت بالأمر?
ولماذا قد تلتقط اخوات زوجك صورا لك دون علمك? لإغراء أزواجهن مثلا?!
ثم لماذا انت مهتمه بأراء اقارب زوجك بحسنك وجمالك?
المرأة أي إمرأة تعرف كيف تجذب وتشد انتباه الرجل اليها وفي نفس الوقت تعرف كيف تكسر عينه عنها وإلى الأبد والأمر ينطبق على الرجل ايضا ..
1 - رد من : مرام
احترم وجهة نظرك اخي الكريم وشكرا على تعليقة اسألتك اجبت عليها في تعليق سابق👇
2021-09-03 21:48:21
2021-09-03 17:02:53
442020
user
20 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم
قبل البدء في الكلام في محاول حل مشكلتك ، أود أن أقول يا سيدتي الكريمة أنك مثال للمرأة النجيبة والطاهرة والعفيفة فبارك الله فيك . قال الشاعر :
لا تشكُ للناس جرجاً أنت صاحبه لا يؤلم الجرح إلا من به ألمُ
يا سيدتي الفاضلة لقد ذكرتني بأيام شبابي فما جرى لك بسبب جمالك الفتان ، قد حدث معي بسبب كوني كنت شاب وسيم وأنيق ، فلذلك كنت مطارد من قبل الفتيات بل حتى أن بعضهن متزوجات مما سبب لي العديد من الأحراجات ، سنتحدث عن هذا الموضوع في وقت لاحق .
بخصوص مشكلتك مع أهل زوجك ، بما أن وجودك بينهم يسبب لك المتاعب والمشاكل ، ففي شرع الله يجوز مقاطعة مثل هؤلاء الناس ، ولكن لا يجوز قطع الرحم تماما أي زيارتهم في بعض المناسبات (كمجالس العزاء) ويجوز السؤال عنهم عن طريق شخص من معارفهم لمعرفة حالهم فقد يكونوا بحاجة لمساعدة هذا إذا وجدت حرجا في سؤالهم بسبب كون بعضهم سليط اللسان لأجل حفظ ماء الوجه .
وأما في قضية السكن مع رجل غير محرم ، فلا يرضى على هذا العمل حتى الملحدون والمشركون ، فكيف بنا ونحن خير أخرجت للناس ، دعي أبوك وأخوك من يتحدثوا مع زوجك ( لأنهم رجال ) وقد تجدي نفعاً . أما إذا لم تجدي نفعا فهديه (تخوفا) بأبغض الحلال ، فليست هنالك إمرأة شريفة ترضى بذلك عسى أن يرتدع ، وأشك يا سيدتي وهو مجرد إحتمال أن زوجك مسحور لأجل التفريق بينكما . أدعوا الله لك بالتوفيق وأوصيك بأتباع حكيمة الموقع السيدة الفاضلة أم محمد (بنت العراق) فكلامهما كله نور .
(يتبع)
2 - رد من : بنت العراق
اخي الفاضل ابو باقر

والله يا اخي انت احكم مني وتقدرني اكثر مما استحق، فأنت الأب الحنون للكثير من رواد الموقع والأخ المخلص ذو النية الصافية، جزاك الله خيراً واسأله تعالى ان يجبر خاطرك ويثبت قلبك ويحيطه برضاه ورحمته.
2021-09-04 02:24:49
1 - رد من : مرام
شمرا جزيلا لك اخي الكريم
2021-09-03 22:18:04
2021-09-03 17:02:29
442019
user
19 -
أبو باقر
(تتمة الحديث)
والآن لنبتسم قليلاً فنحن العراقيون شعب يهوى المزاح من شدة ما نعاني من مصائب ، كما أسلفت الذكر فأنا وأنت كنا في نفس المشكلة ، لقد كنت مطارداً من قبل فتيات زماني حتى قبل عني أحمل (خرزة سحر المحبة) وقد وصل هذا الكلام الى مسامع أمي (رحمها الله) فضحكت وقالت لي أن أخبر من قال ذلك بأن أمي صنعت لي (سحر محبة) الشيء بالشيء يذكر جاءتني في يوم من الأيام إمرأة (غير مرغوب فيه) وطلبت مني أن أعطيها الخرزة التي أحملها ، كان البعض منهن يتحرشن بي في مكان عملي (عامل في شركة) والبعض يلقين بالرسائل في البيت ، والمشكلة كانت عندما تقع في يد أمي فهي تريد أن تعرف من تكون والمشكلة أنني لم أكن أعرف بعضهن ، والبعض الآخر كن يتحرشن بي في الهاتف (السلكي) ويرددن أنت جميل وباللهجة العراقية (أنت حلو) وقد يسأل سائل كيف تزوجت هل كانت زوجتك ممن كن يطاردنك حتى ظفرت بك ؟ لا لم تكن تطاردني ولم أطاردها بل كان أخوها صديق عمي وفي يوم إصطحبنا لزيارتهم وكانت جالسة أمامي وكنت زوجة عمي جالسة بجانبي فهمست في أذني ما رأيك بها ، فوافقت قد يسأل سائل وهل كانت هي جميلة أيضا نعم فقد كان الخطاب يتوافدون عليها ولكنها إختارتني . (ظحكتي أخيرا)
أنظري الى وجهك في المرآة كم أصبح جميلا مشرقا بالابتسامة ، واضبي على الدعاء فالله هو معين في الشدائد والسلام .
2021-09-03 15:48:26
442008
user
18 -
فؤش
قبل التعليق اود القول
****
الغيره من صاحبة القصه
حتى هنا
صحيح لانعرف اشكال بعض
ولكن مجرد كتابة السطور تكون صوره عمن تقابله
****
في مجتمعكم بشكل كبير للاسف منتشر هيك امور
الله يهدهم اقارب زوجك وحتى زوجك كمان
الشك قاتل
ابتعدي عن مواطن الفتن
كما قال لك البعض الاعضاء السفر عدم الاختالط بهم
همسه صغيره
لسنا مجتمعات ملائكيه
علمت اليوم بقصه يدنا لها الجبين
الزوجه جميله والزوج ايضا ولديهم بنات جميلات
ولكن حصل طلاق بعد مشاكل كبيره جدا
والزوج اليوم كتب كتابه على عروس جديده
5 - رد من : فؤش
تحيه لك ااخت سوسو
اولا ماقصدنا الاساءه
تحيه لك
واعتذر كمان مره ان اساءت لاحد
وسلام
2021-09-05 02:41:31
4 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
إلى فؤش ..

لا أدري لماذا دائما تتعمد أن تعلق تعليقات فيها نوع من الإستفزاز للآخرين! ، التعميم لغة الجهلة وكونك قرأت العديد من القصص من هذا النوع هذا لا يعني أنها منتشرة ،كما أنه من المضحك جدا أنك تصدق قصص المنتديات التي أغلبها قصص مؤلفة كتبت للتسلية وإثارة التفاعل ، نعم مجتمعاتنا ليست مثالية لكن هذا لا يعني أن نعمم قصة او قصتين على كل المجتمع ونقول أن هذا الفعل منتشر عندكم بالعكس هذه أفعال شاذة ، صحيح أنها موجودة لكنها تبقى شاذة وليست منتشرة .. الرجاء الإبتعاد عن هذا النوع من التعليقات مستقبلا لأنها قد تفتح بابا للمشاكل و الجدل الذي لا ينتهي ، كما أنه غير مسموح الإساءة لأي بلد أو مجتمع ..
2021-09-04 09:48:35
3 - رد من : فؤش
الى
ريتاج
قصص كثيره تمت قراتها عن متل هيك قصص مغازله شاب لزوجة قريبه
وكنت قديما متابع منتديات ذكرت قصص مثل هاي
واعتقد اني كتبت في تعليقي
اننا مجتمعات ليست ملائكيه ايضا وذكرت قصه شبيه
******
الى jjj
لااعلم الغيب
ولكن اذكرت قصص مثل هاي
وليست تاليف خيال كاتبه

********
الواقعيه كثيرا مؤلمه ومحرجه
2021-09-04 00:50:17
2 - رد من : jjj
سبحان الله كيف عرفت أن هذا الأمر منتشر في مجتمعها !؟ هل تعلم الغيب !
2021-09-03 19:30:55
1 - رد من : ريتاج
ماذا تقصد في مجتمعكم بشكل كبير للاسف منتشر هيك امور

ماذا تقصد
2021-09-03 17:44:40
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-09-03 09:12:13
441975
user
17 -
روح ابها
والله شي يحير .. على العموم حاولي قد ماتقدري وضع حواجز وانعزال تام من اهل زوجك قيمي نفسك . بالنسبه لابن خاله زوجك امسكي زوجك وصارحيه حتى اذا حدث شي لاسمح الله لا يلقي عليك التهائم ويكون على بينه . قولي له انت عارف بوضعي كيف اصبح بعد المواقف التي مرت .. وانت بنفسك تثور وتغضب لهذا .. فكيف بشاب يجلس معي طيله النهار ؟ اخبريه وبرئي ذمتك او ارفضي رفض تام قولي له لا استطيع الجلوس معه لوحدي .
5 - رد من : أبو باقر
سلمك الله يا سيدتي الكريمة من كل سوء ، قبل بضعة أيام سطت على ارض البيت ( زلكت) فأصابت يدي اليسرى (سركي الباب) مما تسبب في جرح عميق جداً حتى أن العظم قد بان للعيان ، لو كان السقطة على رأسي ربما كنت في عداد الموتى ، ثم وقعت شبه مريض لعدة أيام والان والحمد لله شفيت تماما وقد ساعدني الحر الشديد على سرعة ألتآم الجرج ، والرحمة الإلهية اتي لحقتني أيضا أني لم أنزف ولم أصاب بالحمى والحمد لله على كل حال .
2021-09-05 15:24:03
4 - رد من : بنت العراق
الف سلامة عليك اخي ابو باقر، ان شاء الله معافى ومشافى دائماً يا رب
2021-09-05 02:58:48
3 - رد من : أبو باقر
بالبدء أقدم الشكر الجزيل للعاملين في هذا الموقع والذي كان الأولى أن يسمى موقع (الرحمة والفرج) بدلا من كابوس لأنه يقدم للناس الحلول لمشاكلهم وهو فضل من الله (عز وجل) نحمده عليه .
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) : إن لله عبادا من خلقه يفزع الناس إليهم في حوائجهم أولئك هم الآمنون من عذاب الله .
وأشكركم الشكر الجزيل على إتاحتكم الفرصة لي وهو فضل من الله تعالى عليّ أن أكون كافل يتيم ، فكفالة اليتيم لا تقتصر على المادة فقط ، بل هي شمولية على الحب والحنان والنصيحة
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم ) أنه قال: أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة" (هاتين يعني بهما: إصبعيه الشريفين الوسطى والسبابة)
لقد إختارتني ثلاث فتيات يتيمات أن أكون لهن أباً بديلاً ، مع العلم أن الأب لا يعوض ، ولكن وكما قلت كان فضل الله تعالى ، فالحمد لله والشكر على هذه ، والشكر الجزيل ثانيا لمن كل من قدم يد المساعدة .
الى (روح ابها) والأفضل (روح أبيها الغالية)
عندما قرأت ما كتبت لي احتضنت الهاتف ، يا عزيزتي الصغيرة أن الانترنيت كان عاطل ، إعتقدت أنه عاطل عندي ولكن السبب كان عند صاحب البرج فتأخرت.
وأما بخوص جرحي ، فالقد شفي تماما والحمد لله ، بل وحتى تم قطع الخيوط التي في الجلد ، ما هذا الكلام يا حبيبة والدها : (أمر بظروف تبعدني كل البعد عن التواصل مع اي شخص) أن أبوك يكره كلمة (التشائم) ان الذي يمر بظروف عسير يلجأ الى أصدقائه ولا يعتزل الناس ، إن هذا هو الجزع بأم عينه وهو منهي عنه في ديننا الإسلامي الحنيف .
قال الإمام علي (عليه السلام): إنك إن صبرت جرت عليك المقادير وأنت مأجور، وإن جزعت جرت عليك المقادير وأنت مأزور
لماذا لم تتحدثي مع أخواتك فأنتن نساء وتنتمجن بسهولة ، الكلام أخذ وعطاء أن أعجبك كلامهن فخير على خير وأن لم يعجبك فتردي بأحسن رد (غير جارح) .
ومن أجل ترتاحي نفسيا وجسديا إقرئي الفاتحة يوميا (70) مرة مع إدخال اليد اليمنى في داخل الصدر واليقين بان الله هو الشافي . وكذلك من أجل السلامة مع اليقين بان الله هو الحافظ قراءة أية الكرسي (7) مرات صباحا ومثلها مساءا ومثلها قبل النوم والله الموفق والسلام .
2021-09-04 16:10:20
2 - رد من : روح ابها الى ابو باقر
ياعمري انا
اعتتذر ومستحيه منك والله يعلم انك ببالي ودخلت المقهى كذا مره لاتفقد حروفك .. كيف حال يدك ؟
واكرر اعتذاري فأمر بظروف تبعدني كل البعد عن التواصل مع اي شخص .. تحياتي لك ولا تقطع اخبارك
2021-09-03 21:42:48
1 - رد من : أبو باقر
كيف حالك يا صغيرتي لقد كنت قلقاً جدا عليك ، الحمد لله أرى أنك بخير ، الحمد لله لأنه إستجاب دعائي ، أرى أنك بخير حتى أنك تبدين رأيك بشكل طبيعي جدا الحمد على حال .
2021-09-03 17:06:13
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-09-03 07:54:55
441964
user
16 -
مرام
والله العظيم انا لم اذكر الجمال للابالغ ف مدح نفسي ولا لالفت انتباه احد ولكن اردت ان اوضح كل التفاصيل حتى تفهم القصه واما بالنسبه لابن خالت زوجي لا يعني انه سيمون في نفس الشقه بيتنا دور كامل بمعنا انه سيكون في الشقه المقابله ولكن المدخل واحد استطيع انا اغلاقه يعني سيكون معزول لكني اخاف من كلام الناس كوننا في بيت واحد
2021-09-03 06:49:41
441959
user
15 -
بسمه امل
دائما الجميلات ليس لهن حظ
والجمال يجلب الغيره والحسد
1 - رد من : أبو باقر
أعلمي وفقك الله أن هذه المرآة قد ذكرتي بأيام شبابي فعمك كان شاب وسيم وأنيق فلهذا كنت مطاردا من قبل الفتيات في ذلك الزمان وصدقي أو لا تصدقي بعضهن متزوجات كن يتحصرن وكنت أتهرب من الجميع هههههه أما الآن فالشيب طغى والجمال بدأ ينفد .
2021-09-03 16:15:05
2021-09-03 04:03:15
441951
user
14 -
جان شير
انسي كل قصة الجمال وان جميع الرجال متيمين بحضرتك الخ. انا استغربت من شغلة وحدة، بيت مثل بيتكم لبس خمار وتدين ومحافظين كيف يتجرأ اجنبي يلي هو ابن خالة زوجك يطلب انو يبات عندكم الله اعلم كم سنة !!؟؟؟ يعني لو مثلا انا اعرف بيت ابن عمي نفس بيتكم فلا حتى اسطيع التفكير بالامر لان من البديهي انو اعرف هذا من سابع المستحيلات لكن كيف هذا الشخص طلب او فكر بهذا الطلب لا والغريب انك متوقعة زوجك يقبل ؟؟؟ علامة استفهام كبيرة. تحياتي
2021-09-03 03:13:48
441949
user
13 -
إلهام
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أنا أصدق كل ما قلتي  وللصراحة أمرك صعب لكن سأحاول أن أساعدك..... فكرتي الأولى  ماذا لو تسافرين أنتي و زوجك لمدينة او بلاد أخرى أعرف أن الأمر صعب لطبيعة عمل زوجك لكن في نظري هذه خطوة مهمة لبداية حياة جديدة؟
وربما تنحل بعض مشاكلك بالسفر أو الانتقال واذا وافق زوجك الإنتقال بينما تتجهزون للسفر حاولي عدم الذهاب لعائلة زوجك تعذري لهم أنكِ مريضة أو أعمال المنزل شغلتك و لا تتكلمو معهم عن السفر إلا قبل أن تسافرو ب أسبوع وحاولي إقناع زوجك ب السفر لأنه الحل الأنسب بنظري ..... أما بالنسبة لزوجك و غيرته وعصبيته سببها أنه يشعر أنه يمكن أن تتغير نظرتك اليه و يتغير شعوك و حبك نحوه بسبب أنه يوجد رجال يمدحوك و ويمكن أنه يشعر بالنقص يجب عليك الجلوس معه كثيراً و دائما عبري له عن حبك و اشعريه أنه لم ولن ينقص حبك له امدحيه على أبسط الأشياء و الأمور و دائما تحدثي معه وقولي له كم تحبيه المهم أن تحسسيه أنك  مازلتي تحبيه ولم يغير مدح الناس لكِ مكانته في قلبك
و اذا ذهبتي لعائلته لا تجلسي لأكثر من ساعة و تعذري بالسهر و انكِ تشعرين بالنعاس و التعب و وووو أشياء كثيرة المهم أن تخرجي وبعدما تخرجين اذهبي أنتي و زوجك لمطعم او حتى حديقة بسيطة كما نقول لها متنزه اقضي وقت كثير معه و لأجل أن ينسى ماذا قالو عنكِ قبل ساعة أما بالنسبة لخواته خليهم يستهلو هم من مدحوكِ أمام ازواجهن ولا تشعري بالذنب ولا تزوري أي واحدة منهن من تريدك تعرف طريق بيتك وعشان لا يقولو أنتي من تأتين لأجل ازواجهن
و موضوع الصورة خلي البنت الي شافت الصورة تقول لصاحب الجوال أنها تريد أن تلعب به ومن ثم تحذف الصور ..... أتمنى أني أكون ساعتك واذا كان عندكِ اي سؤال عن افكاري  أخبريني

اختك إلهام
2 - رد من : إلهام
سعيدة جداً أنني قدرت اساعدك وسعيدة بسبب دعاك لي♥️ بس اهم شي الصور تمام
2021-09-04 03:06:35
1 - رد من : مرام
شكرا من كل قلبي حقا نصائحك رائعه وهي ما فكرة فيه هو اقناع زوجي بالانتقال لمدينه اخرى واسال الله أن يوافق جزاك الله عني الف خير وفرج الله عنك كرب يوم القيامه أمين يارب العالمين
2021-09-03 07:48:30
2021-09-03 01:23:24
441934
user
12 -
حمزه
تقولين انك ترتدين حجاب كامل من نقاب وعبائه وقفازات تستر زينتك بالكامل ولا تظهر شي من وجهك او جسدك اذا فكيف اعجبوا بك الماره من في الشارع لكي يلقي عليهم زوجك الشتائم! اذا كنت مغطاه من الراس حتى اخمص القدمين!؟
1 - رد من : مرام
يا اخي انا لم اقل ان الماره اعجبوا بي انا اقول هو صار يتوهم اي شيء ويعتقد ان من التفت صدفه انه ينظرر الي اتكلم عن حالته المبالغ فيها ولا لا احد بحمد الله يكلمني ولا يلتفت في الشارع
2021-09-03 07:50:49
2021-09-02 22:36:11
441918
user
11 -
هاني
اخبريه انك لاتوافقين ع سكن اي رجل عندكم مهما كلف الامر واخبريه كذالك ان نظراتهم لك غير شريفه واخبريه كذالك بموضوع الصور ثم كيف علمتي ان الصور الخاصه بك اصبحت في يد اخو زوجك الذي اخبرك بذالك هو يعرف كيف وصلت له فليوضح لك كل شي ومن ثم يوضح لزوجك مالم فأخبري زوجك ليقوم بالتفاهم مع اخوه وحركاته المشينه وباي حق يحتفظ بصورك وياخذها من هواتف النساء هاذا قليل حياء وليس عنده كرامه او عرض او غيره فانتي فالاول والاخير زوجه اخوه ومن المفترض انه ينظر اليك ك اخته ولكن ضاعت الغيره والشرف والنخوه

تحياتي
1 - رد من : مرام
شكرا جزاك الله جنات النعيم
2021-09-03 07:55:46
2021-09-02 17:09:46
441890
user
10 -
نفيشه
صيري قويه واللي يزعل يزعل
واجهي زوجك بقوه وقولي له رجال غريب في بيتي لا أريد
وقولي من غير وجود رجال ذبحتني بغيرتك وشكوك والان تريد رجل غريب يسكن معنا
خالتك يا تستهبل يا ما تفهم تدري ان مافي البيت غيرنا وراح تزعل لو رفضنا وجود ابنها معنا!!!!
صيري بو عنتر شكلين ما بحكي 🤣 يا أنا في بيتي يا ابن خالتك
وان اصر على وجوده شيلي اغراضك وعلى بيت أهلك
هم قرايب زوجك خفاف وحريمهم يصورونك ويورونك لهم
بكره يطلعون عليك سالفه ولاسمعه وانت بغنى عنها
2 - رد من : ريتاج
اوافقك رايك نفيشة عين العقل💓💓💓
2021-09-03 17:47:26
1 - رد من : مرام
شكرا لك وجزاك الله خير الدنيا والاخره
2021-09-03 07:56:24
2021-09-02 15:56:59
441883
user
9 -
شخصية مميزة الى سمر جوزيف
كان تعبيرا مجازيا فقط الى حين تجد حل خاصة في اوضاع كهذه انا في مكانها احترت
2021-09-02 14:45:28
441875
user
8 -
أحمد
اختي الكريمة أولا ابن خالته الذي يريد ان يسكن معكم يجب عليكي ان تجبري زوجكي على التراجع وان يؤجر لهذا الشاب دار اخري صغيرة أو استديو ، ثانيا اخبري زوجكي بكل هدوء تصوير بنات العائلة لكي دون ان تشعري وان يجمعهن ويمسح الصور كلها ولا تخلعي الحجاب امامهن مرة اخري ابدا فهن غير مباليات وغيورات وصراحة اخوان زوجك وهذا ابن خالته قليلين أدب وغير محترمين
1 - رد من : مرام الى احمد
شكرا جزيلا عن كرمك وتعليقك ونصائحك محل اهتمامي
2021-09-03 16:39:09
2021-09-02 14:01:14
441868
user
7 -
ورود
امر غريب ان يعجب بك كل المتزوجون والعزاب والاغراب والكل يريد لك السوء ومتأمرون ضدك الا يوجد احد يخاف الله فيهم وحتى اخ زوجك عندما راك في المطبخ هل هذه اول مرة يراك فيها حتى يتبسمر مكانه هناك ايضا نساء جميلات لكن لم يتعرض لمثل هذه المضايقات قصتك فيها مبالغة !
2 - رد من : كارم
تم
2021-09-03 15:55:30
1 - رد من : حمرة الغسق
لدينا نفس التفكير
احسست انها ملكة جمال العالم من وصفها *_*''
2021-09-02 15:44:26
2021-09-02 13:54:39
441864
user
6 -
سليمة
سؤال يا أختي أنا فهمت من كلامك إن أهل زوجك محافضين بما إنك تلبسي في الخمار،وفي العادة الناس يلي تلبس في الخمار ممنوع يقابلوا سلايفهم أو أبناء الخالة...إلخ نصيحتي تفادي اللمات المختلطة وياريت لو تجي من زوجك يكلم أهلا على عدم الإختلاط وحااولي تصاحبي إخوات زوجك وغيره مدوريش حد ....موفقه أختي
1 - رد من : مرام
وانا لا اقابل الرجال ولا اكشف عل اخ زوجي انا قلتلك دخل صدفه
2021-09-03 08:53:34
2021-09-02 13:44:40
441862
user
5 -
صاعد
كما يقول الناس في المثل: باب يجيك منه الريح سده واستريح...

فإذا كان الاجتماع مع أقارب الزوج يؤدي إلى مثل هكذا مشاكل، فلا تحضري تلك الاجتماعات، ولست ِملزمة بذلك....

وكذا أي شيء يضرك، أو يضر حياتك مع زوجك اجتنبيه...

ومسألة سكن قريب زوجك معكم في الشقة، الذي يظهر لي أنه لا يحق له أن يأتي به يسكن على وجه الدوام؛ لأن هذا منزل الزوجية، إلا أن يكون هناك محلق منفصل بالمنزل للضيوف، بحيث تكوني منفصلة عنه تماما، وتستطتعين أن تتحكمي بالمدخل من جهتك أيضا.

أما سكنه معكم في نفس الشقة بغير ما تقدم فإنه لا يجوز الخلوة معه في شقة واحدة دون وجود زوجك أو محرم لك، ولك كامل الحق في الرفض، ولو أدى ذلك إلى أن تذهبي إلى بيت أهلك، فإن السلامة لا يعدلها شيء!!!
2021-09-02 12:37:33
441857
user
4 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
لا يوجد ما تثيتيه لأحد اغلقي باب بيتكي وتجنبيهم
1 - رد من : سمر جوزيف
شلون تغلق باب بيتها ؟
يعني ما تخليهم يزوروها ؟!
هذا مو حل أبد ، لي ايمتى راح تغلق باب بيتها ؟! أصلا هو مو بيتها حتى تغلقه وماكو شي بكيفها ، أكو كثار يسيطرون عليها وما يخلوها تتصرف براحتها
2021-09-02 13:57:14
2021-09-02 12:37:13
441856
user
3 -
بنت العراق
اذا لم ينجح الامر فليتدخل اهلك عندها ويوضحوا لزوجك ان بقاء ابن خالته عندكم هو امر مرفوض، فإما ان يعتذر لخالته عن استقبال ابنها في بيته، او يأخذوك عندهم فترة النهار حتى لا تتواجدي مع ابن الخالة لوحدكما، حتى وان وصل الامر الى ان يأخذوك عندهم فترة حتى يتدبر زوجك امر ابن خالته، ولا تتحرجوا من خالة زوجك، فهذه الامور لا ينبغي التهاون فيها، فمن لا يستحي من امر الله اولى بكم ان لا تستحوا منه، وابذلي جهدك حتى لا يأتي ابن خالة زوجك ويسكن عندكم، لانه جاء وسكن عندكم فستجدون صعوبة كبيرة في اخراجه من منزلكم.

نأتي الان للاهم حافظي على صلاتك والتزامك باللبس الشرعي، واقرأي القرآن وتوجهي لله عز وجل بالدعاء والاستغفار، ادعيه عز وجل ان ينزل طمأنينته وسكينته على قلبك وقلب زوجك وان يؤلف بين قلبيكما ويبعد عنكما كل شر وسوء. قبل ان تخرجي الى اي مكان احرصي على قراءة الاية الكريمة اكثر من مرة

"وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ " الاية التاسعة من سورة يس

عسى الله ان يوفق بينك وبين زوجك ويحيطكما برضاه ورحمته وسكينته
1 - رد من : أبو باقر
أود ان الفت نظرك يا سيدتي الكريم الى ان من الضروري الالتزام بالعدد لأن السر يكمن بالعدد أن عدد تكرار هذه الآية هو (11) لحجب أبصار الظالمين وأنا شخصيا أقرأها يوميا مع تحياتي يا ام محمد ولا تنسينا بدعاءك
2021-09-03 16:09:46
2021-09-02 12:26:35
441854
user
2 -
بنت العراق
اولا انصحك بما فعلتيه بالابتعاد عن التجمعات واللقاءات ما لم تكن نسوية بحتة، واذا وجدت انحتى تثير لك المشاكل فأبتعدي عنها حتى لو اتهمت بالغرور، صدقيني مهما فعلت فلن ترضي جميع الاطراف، فالتزمي بالجانب الامن وابتعدي عن وجع الرأس، فقط احرصي على زيارة والدة زوجك عندما تكون بمفردها. واذا اضطررت يوما لزيارة احد او حضور مناسبة فأبقي حجابك على رأسك و لاتخلعيه مهما ألحوا عليك، بل ارفعي غطاء وجهك فوق رأسك ما دام هناك نساء فقط، واذا دخل اي رجل فجأة اسدلي غطاء وجهك عليك حتى ينصرف.

اذا تعرض لك احد رجال العائلة او حاول التحدث معك فأستأذني واتركيه واذهب لمكان آخر، واذا اضطررت للحديث مع احد فليكن حديثك باردا رسميا، واذا ما رأيت ان الرجل الذي تعرض لك نيته غير سليمة فتحدثي اليه بغلظة وقسوة، بل وبأسلوب مهين ان لزم الامر.

بالنسبة لموضوع ابن خالة زوجك، فلتتولى والدة زوجك الحديث مع اختها حتى يبقى ابنها في بيت خالته ما دام لا يوجد فيه بنات غير متزوجات، او ليسكن في السكن الجامعي، لان الامر لا يقتصر على زيارة عابرة لمدة يوم، بل هو مدة دراسة تستمر لسنوات، وانا بصراحة لا افهم كيف قبل زوجك بالامر وهو يعلم انك ستبقين معه مدة النهار لوحدكما، حتى وان كان ينوي البقاء لمدة قصيرة ليتدبر امره فمسألة سكنه في منزلك غير مقبول مادام هناك حلول بديلة.

يتبع
2 - رد من : بنت العراق
العفو يا اخت مرام، اذن كما قلت لك، ان كان زوجك مُحرجاً من خالته، فالافضل ان تتولى والدته الحديث مع اختها بأن ما يطلبه ولدها غير وارد بالمرة لانه شرعاً وعُرفاً لا يجوز.
2021-09-02 15:39:25
1 - رد من : مرام
شكرا من اعماقي عل نصائحك اختي الكريمه واما بالنسبة للزوجي هو لم يوافق على مجيئه الى الان لكنه متأزم نفسيا ولم يجبه بالنفي ولا القبول
2021-09-02 13:59:25
2021-09-02 12:15:34
441853
user
1 -
سمر جوزيف
گلتي انج تحطين غطاء على وجهج ، بالبيت هم تحطين هذا الغطاء لو بس بالخارج ؟ إذا تحطينه بالبيت شلون شافو شكلج ؟
شلون اكتشفتي انو اخو زوجج عنده رقمج وصورج ؟
ليش هسة صارتلج كل هل مشاكل ؟
ليش بالبداية ما كانو يعرفوج وما كانو شايفينج ؟!
معقولة انتي الوحيدة الحلوة من كل إناث العائلة ؟
مهما البنت تكون حلوة مو كل الذكور يقعون بغرامها ومو كل الذكور يشوفوها حلوة ، أي أنثى تكون بنظر البعض حلوة وبنظر البعض عادية وبنظر البعض بشعة ،،
أتحدث عن اختلاف الأذواق ، مو معقول تكوني ذوق كل الشباب !

آسفة على هاي الأسئلة الي مالها داعي بس أحب أفهم الموضوع من كل الجوانب وما أحب يكون بالموضوع أي ثغرات ، إذا ما ردتي تجاوبين على أسألتي مو مشكلة
4 - رد من : سمر جوزيف
حبيبتي بنت الأردن ما قلت ما أصدقها بس شوي حسيت انها تبالغ ولمن وضحتلي السالفة وجاوبت على أسألتي عرفت انها تقول كل الحقيقة
لهذا جاهدت بإيجاد حلول الها ولو ما كنت مصدقتها ما كنت دوخت راسي بيها بس حسيتها فعلا تحتاج لمساعدة
2021-09-03 06:02:25
3 - رد من : بنت الأردن
اسمعي يا سمر
انا اصدقها جدا لانني جربت شعورها
هناك عائلات ليس فيهم جمال حقا و حين تدخل بينهم بنت جميلة الكل يركز معها

في الاردن هناك تنوع في اصول السكان .. عرق عائلتي عثماني تركي و المدينة التي سكنت فيها معظمها من السمر و حين اخرج تجدين العيون علي كأنني الانثى الوحيدة في الشارع و لكن حين ازور المدينة التي منها اصل عائلتي لا احد ينتبه لي او يركز معي لان الشارع مليء بالجذابات ماشاء الله البنات هناك مثل الدمى و اغلبهن ينفعن عارضات ازياء من شدة جمالهن .. جدتي لأمي عمرها ثمانين لا زال قوامها منتصب و خدودها حمراء و جسدها لم يترهل او يتلف .. في اسوء الاحوال قد تظنينها اربعينية و هي ليست حالة خاصة في منطقة اهل امي .. اما المدينة التي تسكن بها عائلتي فوضع البنات محزن من ناحية الشكل و هي سمة عامة و يندر ان تجدي بينهم جميلة تمتدحينها و غالبا ما تكتشفين ان امها من عرق اخر

فما تقوله مرام ليس غريبا بل يحصل كثيرا .. كان الله في عونها
2021-09-03 00:41:51
2 - رد من : سمر جوزيف
اختي مرام أول شي شكرا لأسلوبج الحلو واجابتج على أسألتي

شوفي حياتي انتي سوي الي عليج وبعدها ما عليج من أحد وأش يصير خلي يصير لا تخافي من العواقب دامج بريئة ومو بيدج شي ،
يعني ظلي على حشمتج وحجابج وملابسج الواسعة والطويلة وأشگد ما تگدرين ابتعدي عن ذكور العيلة ولا تشوفيهم نفسج وصديهم ورزليهم وقوليلهم كلام قاسي وجارح إذا تعدو حدودهم معاج

انتي ليش ما تشكيلهم لزوجج ؟
وضحيله السالفة من طق طق لي سلام عليكم وفهميه كلشي ، ترا اذا ضليتي تخبين عليه أشيائج ما راح يوگف بصفج ودايما راح يشك بيج

عيوني بس گليلي انتي وزوجج وحدكم تعيشون ؟
بالنسبة لإبن خالة زوجج مثل ما گتلج فهمي زوجج كلشي وإذا رفض طلبج وكنتو تعيشون وحدكم تگدري وقت الصباح تروحي على بيت گرايبج القريبين عليج لأن مو معقولة تكونون انتي وهو وحدكم بالبيت !
إذا زوجج صدگ يحبج ويغار عليج ما راح يقبل بهذا الشي
أصلا شكو بيها لو رفض عرض خالته وابن خالته ! ترا عادي وما بيها شي ويگدر يطلع ألف حجة حتى يبرر رفضه بس هوة الله يهديه متساهل كثير بأمرج وما جاي يسوي شي لخاطرج بس شاطر يلومج ويعاتبج يعني أحسه يفضل أهله عليج !
2021-09-02 16:09:27
1 - رد من : مرام
شكرا حبيبتي على تعليقك لا مانع عندي من أن أجيب على أسألتك انا لم أطرح مشكلتي ألا لأبحث عن حل انا قلت أني اضع غطاء الوجه في الخارج اما في البيت فنحن لا نجلس مع، الرجال أصلا. لكن احيانا يدخل أحدهم بالصدفه أو عن طريق الخطء
أما بنسبه للصور اخبرتني أبنت اخت زوجي وهي تكاد تكون اقرب صديقه لي انها شاهدتها في هاتف خالها وسؤالك الثالث اقلك لا لم يكن كل افراد العائله يعرفوني انا زميلة أبنت اخت زوجي كنت اعرفها هي واخواتها وامها فقط معرفه سطحيه لكن كان بيننا احترام متبادل ثم انا لم اقل اني الفتاة الحلوه من كل اناث العائله وصحيح ان هناك اختلاف في الاذواق ولكن هذا ما حدث معي حقا ولا تقولي أسألتك يا اختي الغاليه ما لها داعي بالعكس احترمها ويهمني الحوار حولها حتى نجد الحل
2021-09-02 13:56:54
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
move
1