الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

اغرب ما قاله الاطفال

بقلم : فرح عبد المجيد - العراق

ليس جميع ما يقوله الاطفال كلام بدون معنى
ليس جميع ما يقوله الاطفال كلام بدون معنى

حين يبدأ الاطفال بتعلم الكلام, تجدهم يقولون الكثير من الامور المضحكة فهم بدأوا للتو يتعلمون كيف يعبرون عن انفسهم و احتياجاتهم البسيطة ولكن... بين الحين و الاخر , يتفوه الاطفال بكلام غريب و يتصرفون تصرفات غريبة تبدو لهم طبيعية و لكن بالنسبة لنا, حسنا.... تبدو غريبة و قد تكون مخيفة ايضا...
اليكم متقطفات عن اغرب ما قاله الاطفال.

1 - حدثتنا طفلة في الروضة عن "الرجل" الذي يراقبها كل يوم من باب الغرفة كل ليلة اثناء نومها. ثم اخبرتنا انه "اقترب" كثيرا من وجهها وحين طلبت منه ان يتركها وشأنها تلاشى في العدم.

2- تقول امرأة : توفي جد والدتي قبل موعد زفافها بفترة قصيرة جدا ، و حين ولد اخي و تعلم الكلام, بدأ بالحديث عن شخص اسمه (ستيف) , حسنا, (ستيف) كان اسم جد والدتي.
سألت امي اخي عن هيئة ستيف و قام اخي بوصف جد والدتي بكل وضوح و استمر بأخبار والدتي عن كيفية قيام ستيف بأخذه في رحلات صيد سمك و غيرها من النشاطات. ثم في احد الأيام استيقظ اخي من نومه و قال : "لقد رحل ستيف و قال بأنه يحبنا جدا و سيرانا عما قريب".

اغرب ما قاله الاطفال
لم يخبر احد الطفل الصغير عن عمه المتوفى

3- كان باب قريبتي الامامي يفتح من تلقاء نفسه و ابنها ذو 3 سنوات يقول : " مرحبا عمي بات". كان (بات) هو اسم اخو قريبتي و الذي مات قبل 10 سنوات و لكن لم يخبر احد الطفل الصغير عن عمه المتوفى قط.

4- جاء ابن عمي الصغير من المدرسة ذات يوم و بدأ بالتحديق في زينة عيد الميلاد و قال : " همممم , سيستغرق الامر احد عشر يوما" , و بعد 11 يوما بالضبط كنا خارج المنزل نتناول العشاء و تسلل لص الى المنزل و سرق زينة عيد الميلاد كلها..

5- كنتُ اغير حفاظة ابتني الصغيرة في منتصف الليل و جاءت ابنتي الأخرى ذات العامين بجانبي و بأبتسامة عريضة على وجهها قالت : "ماما , هنالك شخص خلفكِ!" المخيف في الموضوع هو اننا كنا لوحدنا في المنزل..


6- كان لدى ابنة صديقتي ذات الأربعة أعوام صديقة خيالية و اسمها (جينا) و في احدى المرات و اثناء مرورنا بجانب مقبرة توقفنا بالسيارة عند الإشارة الحمراء , لتلوح الطفلة بكل براءة قائلة : "مع السلامة يا جينا" , سألتها أمها عن وجهة (جينا) لتجيبها الطفلة مشيرة بأصبعها ناحية المقبرة : "الى منزلها.. انها تعيش هناك".

اغرب ما قاله الاطفال
انها متدلية من السقف يا امي, لا تنظري اليها
7- تقول ام لطفلة : " كنتُ اغير قميص ابنتي و فجأة شعرتُ بأحساس بأنني لست لوحدي في المنزل و بأن هنالك شخص قريب مني و لكننا كنا لوحدنا في المنزل. فجأة نظرت ابنتي خلفي وقالت : (انها متدلية من السقف يا امي, لا تنظري اليها).
من شدة خوفي انطلقت خارجة من الغرفة مثل الصاروخ!

8- يقول أحد الأشخاص : " حين كنتُ انا و اخي أطفالا, كنا نتمشى في الخارج مع والدتي و فجأة بدأ اخي يرتعش من الخوف بسبب أصوات اجراس الكنيسة العالية و بدأ بالبكاء , تقول امي بأني قمتُ بالتخفيف عن اخي و حضنته و قلت له : " لا تقلق , لقد كنتُ أخاف من هذه الأصوات مثلك , قبل ان اموت, و لكني ما عدتُ خائفا منها الان". لا اذكر اني قلتُ ذلك و لكن والدتي اقسمت بأن هذا كان نص كلامي.

9- حين كنتُ صغيرا بعمر السنتين, كنتُ اصرخ و ابكي و اشير ناحية زاوية معينة من الغرفة و ابكي بسبب (السيدة المخيفة) , و بعدها بخمس سنوات, وحين بلغ اخي الصغير نفس العمر , بدأ هو الاخر بالبكاء و الإشارة الى نفس الزاوية و يتكلم عن (السيدة المخيفة).

10- تقول احدى الفتيات : "انتحر صديقي الحميم السابق و بعدها بفترة و اثناء مشاهدتي للتلفاز مع ابنة اختي, فجأة رفعت رأسها و سألتني : " من هذا الشخص الذي يجلس بجانبكِ؟" اخبرتها انه لا احد هناك و لكنها قالت : " بلى انه جالس بجانبكِ , انه رجل طويل ذو شعر احمر اللون و اسمه (اليكس) و هو يقول لكِ : "هاي".
كان اسم صديقي السابق (اليكس)!...

11- كنتُ مع اختي و زوجها , وكانت أبنة اختي ذات العامين تلعب في الغرفة , كنا نتحدث عن خسارة الاحباب فقد توفي والدي قبل فترة قصيرة, و جلب زوج اختي صورة والدته المتوفاة بحادث سيارة و اراني إياها.
حين رأتها ابنة اختي بدأت بالضحك و سألناها ما المضحك في الموضوع , قالت بكل برأءة : " هذه هي صديقتي المميزة والتي تغني لي كل ليلة"...

اغرب ما قاله الاطفال
امي , اخي هناك

12- كنتُ امشي مع ابني ذو 3 أعوام و مررنا بجانب مقبرة قديمة, فجأة قال ابني : (امي , اخي هناك) , و حين ذكرته بأنه لا اخوة لديه قال : ( اوه لا يا امي .. اخي من قبل. حين كانت تلك السيدة الأخرى هي امي"!

13- صدمت سيارة يقودها سائق مخمور اختي في شهر نيسان. كان ابنها ذو 4 أعوام معها و ابنها الرضيع. حين وصلت امي للمستشفى, سألها ابن اختي : (هل يجب ان اشكر هولاء الرجال الضخام؟) , اجابت امي : "أي رجال يا عزيزي كايدن؟" , ليجيبها الطفل : (الرجال الضخام الذين كانوا في السيارة معي حين حصلت تلك الضجة العالية و المخيفة, لقد حضنوني بأذرعهم و ابقوني بأمان).
حتى شركة التأمين عجزت عن تفسير كيفية نجاة الطفلين بدون أي خدش من هذا الحادث المروع.

14- حين كانت ابنة عمي في الثانية من عمرها, حملت والدتها للمرة الثانية , في احد الأيام , جاءت ابنة عمي ولمست بطن والدتها وقالت (اخي الصغير مريض).
بعدها بعدة أيام اجهضت الام...

15- يقول احد الاباء :"حين كانت ابنتي في الثانية من عمرها, كنا انا و والدتها نحممها و اخرجناها من الحمام و بدأنا انا و والدتها بتعليمها كيفية المحافظة على نظافة أعضاءها الخاصة. لتجيب ابنتي الصغيرة : "اووه , لم يستطع احد ان يلمسني من هناك, لقد حاولوا في احدى الليالي. قاموا بركل الباب و حاولوا و لكني قاومت. لقد مِتُ تلك الليلة و لكني هنا الان"..

16- طفلي الصغير يبكي ..
- لِماذا تبكي يا حبيبي؟
- الرجل السيئ
- أي رجل سيئ؟
- "هناك" وأشار الطفل الى زاوية مظلمة من الغرفة .
وبمجرد ان نظرت الى حيث اشار سقط مصباح من على الرف بقرب النقطة التي حددها.
لم اترك طفلي لينام لوحده تلك الليلة...

اغرب ما قاله الاطفال
وأشار الطفل الى زاوية مظلمة من الغرفة

17- الاغنية البولندية ..
حين كان ابني في الثالثة من عمره بدأ بغناء اغنية بولندية قديمة اعتادت جدة زوجي على ان تغنيها لأطفال العائلة سابقا... العجيب أن الجدة ماتت قبل ولادة ابني. ونحن لا نتحدث او نغني بالبولندية ابدا .. فمن أين تعلم طفلي غناء تلك الاغنية؟!

18- حين كان اخي الأصغر طفلا, كان يحدثنا عن (جديه) الاخرين و عن المنزل الأزرق الذي كانا يسكناه و بعد ان اخبرناه مرارا و تكرارا انه يتخيل ذلك و انه محض مخيلته, اخبر اخي والدتي بأن بإمكانه ان يصحبها هناك الى البيت الأزرق.
و هكذا بدأ اخي ابن الـ 5 أعوام بتوجيه والدتي على كل منعطف و طريق و لقرابة الساعة الى ان وصلنا الى منزل ازرق مهجور!...

19- كنتُ امشي مع ابنتي ذات العامين بمحاذاة مقبرة و كانت هذه المقبرة قرب منزلنا , حينها قالت ابنتي : "امي, من هذا الرجل ذو السترة الحمراء الواقف بجانب المنزل هناك؟" و اشارت بيدها الى (ضريح) في منتصف المقبرة.
لكن لم يكن هنالك احد في المقبرة كلها. عندها قالت ابنتي : "انه يلوح لي" , وقامت بالتلويح هي أيضا , ثم قالت : "انه قادم ناحيتنا ليتحدث معنا"..

اغرب ما قاله الاطفال
لقد كُنت فتى في السابق
20- ابنة صديقتي بدأت بالكلام و كانت اول كلماتها : " انا فتى" و كانت متضايقة لسبب ما . اعتقدت والدتها ان ابنتها قد تكون متحولة جنسية و بدأت بالقراءة عن الموضوع.
ثم في احد الأيام قالت الفتاة :" انا لست فتى بعد الان. لقد كُنت فتى في السابق"
ثم بدأت بالبكاء و النحيب وقالت : " اشتقتُ لأختي"
وحين بدأت بتعلم كلمات أخرى, بدأت تشرح لنا المزيد من الأمور : " انا فتى. كانت اختي تعتني بي. كنا نمشي للعمل في المصنع كل يوم ,كنا نصنع الازرار في المصنع. نحن نتحدث الاسبانية"
ثم قالت: " لقد مُت. لقد مُت!" و بدأت بالبكاء مرة أخرى.
و بدأت الطفلة تعاني من الكوابيس و تصرخ في الليل و في احد المرات سألتها والدتها : "ما الخطب يا عزيزتي؟"
اجابتها الفتاة منتحبة : "لقد مُت لأن سيارة صدمتني. كُنت امشي للمصنع مع اختي, و صدمتني سيارة. كان هنالك الكثير من الغبار. لقد مُتُ على الطريق المغبر.... لقد اشتقتُ لأختي".

21- في عام 1991 , كنتُ اعمل في مكتب طبيب أطفال و كنتُ اراقب حالة طفل بعمر 5 سنوات. كان يعيش في الريف و لم يكن لديه أي أصدقاء و لم يذهب في حياته للمدرسة حيث كان والداه يعلمانه في المنزل و لم يمتلك والداه أي تلفاز. فجأة نظر الطفل الي و قال :" لقد انقذني اخوكِ في عاصفة الصحراء". تجمدتُ في مكاني و شحب لوني... لقد كان اخي في العراق و كان مشاركا في حرب الصحراء...

22- تقول المرأة التالية : " كنا بانتظار مكالمة هاتفية لتخبرنا كم بقي لوالدتي من الوقت لتعيش حيث انها كانت تصارع مرض السرطان الخبيث.. بينما ابني ذو 3 سنوات (لم نخبره عن حالة والدتي لصغر سنة) بدأ يصر بأستمرار أن "جدتي بخير الان.. انها بخير". ورن الهاتف ليخبرنا أن والدتي الان بخير و لقد شفيت من السرطان!...

23- اختفت ابنتي الصغيرة ذات العامين و وجدتها بعد بحث قصير متمددة على بطنها اسفل الطاولة تتصفح كتابا للأطفال و تقلبُ صفحاته كما لو ان شخصا يقرأ لها من الكتاب. سالتها عما تفعله فقالت : " اقرأُ الكتاب مع جدتي".
لقد توفيت والدة زوجي قبل ولادة ابنتي بعامين و كان ذلك الكتاب الصغير كتابها.

24- حين اخبرتُ طفلتي الصغيرة ذات 3 أعوام بأني حامل بطفل في بطني, أصرت طفلتي انه هناك طفلين و ليس طفلا واحدا , و بعد أسبوعين اكد لي الطبيب اني سأرزق بتوأم. وقال لي ان الطفلين احداهما فتاة و الاخر فتى , لكن ابنتي الصغيرة أصرت على انهما (اختاها). قلتُ لها مازحة : "متى الولادة؟" , لتشير الى الروزنامة (هي لا تعرف القراءة بعد) و اشارت الى 28 من شهر تشرين الثاني.
و بالفعل ولدت (فتاتين) في 28 من شهر تشرين الثاني سنة 2012...

25- توفيت عمتي حين كانت ابنة اختي عمرها شهر واحد فقط. و حين بلغت ابنة اختي الثالثة من عمرها طلبت من والدتها ان تلعب بالأرجوحة , فاخذتها لتلعب بها.
كان هنالك ارجوحتين فركبت على احداها و كنت أقوم بدفعها ثم بدأت الارجوحة الثانية بالتحرك أيضا من تلقاء نفسها, في البداية اعتقدت ان هذا الامر بسبب الرياح , ثم بدأت ابنة اختي بالكلام مع الارجوحة المجاورة.

اغرب ما قاله الاطفال
لا استطيع النوم و ذلك الفتى الصغير اللئيم يحدق بي
26- كنتُ اضع اخي الصغير في الفراش لينام قيلولة الظهر و لكنه قال لي بخوف : " لا استطيع النوم و ذلك الفتى الصغير اللئيم يحدق بي" , و أشار الى (زاوية مظلمة من الحجرة).

27- قامت طفلة من الاطفال الذيم ادرسهم في الروضة برسم طائرة و قالت : "كل من على الطائرة عالقين فيها" , و قلت لها : "ماذا؟" , فقامت الطفلة برسم السنة من اللهب البرتقالي و الدم الأحمر على كل اللوحة و قالت "لقد ماتوا جميعهم و لن يجدهم احد ابداً"
حصلت هذه الحادثة في نفس الأسبوع الذي فقدت فيه الطائرة الماليزية.

28- اخبرتني والدتي عن قصة ابن عمها الصغير الذي توفي. حيث ذهب الفتى و عائلته في رحلة متوجهين الى مزرعة بعيدة عن منزلهم و في الطريق سأل الطفل والده : "كيف ستشعر اذا ما مِتُ انا؟
حين وصلت العائلة الى وجهتها, قاموا بشراء لعبة ما للطفل ليتلهى بها و حين هَموا بالمغادرة قال لهم الطفل : " انتظروا, اريد ان العب باللعبة لفترة اكثر حيث اني لن أتمكن من اللعب بها غداً"

في صباح اليوم التالي قاموا بشراء منظار له ليلعب به في الطريق الى منزلهم, و حسب ما قالوا فأن الطفل لم ينطق بحرف واحد طوال الطريق. بل اكتفى بمراقبة الطريق بواسطة منظاره و كان جالسا في مكانه و كان المنظار على عينيه حين صدمت حافلة سيارة الطفل و عائلته. لقد دفعت الضربة بالمنظار في عيني الطفل و عانى لعدة أيام قبل ان يموت.

بعد الجنازة , كانت والدته تنظف المنزل و ازاحت عدة قناني زجاجية قام الطفل بجمعها ليبيعها لاحقا ولمحت ورقة في احداها و حين فتحتها... وجدت رسما لطفلها, لقد رسم طريقة موته بكل التفاصيل و لغاية المنظار المغروس في عينيه... لا تزال عائلته محتفظة بهذه الرسمة.

29- قالت طفلتي لي ذات يوم ان (المكان) الذي كانت فيه قبل ان تولد كان فيه العديد من الأطفال الذين ينتظرون (دورهم) ليولدوا من جديد الا انهم لم يكونوا أطفالا رضع " انما بحدود 5 سنوات و هم يختارون امهاتهم ليذهبوا الى بطونهم" ...

30- حين اهديت طفلي الصغير هدية عبارة عن ارنب محشو. كان جوابه : " حين كُنتُ والدكِ, قمتُ بأهداءكِ ارنبا شبيها به و ثم لم تريني بعدها ابدا". لقد اسميت ابني على اسم والدي و الذي لم اره لمدة 12 عاما بعد ان اهداني الارنب (تحدثنا مرة واحدة حين كنتُ في 14 من عمري و ثم مات في السنة التالية)..

31- طفلتي ذات الأعوام الثلاث في حوض الاستحمام و تجلسُ على جانب من الحوض وقد بدأت علامات الانزعاج تظهر على محياها و هي تنظر الى جهتها اليسرى و قالت لي : " اخبريه اني لا احب ذلك! اخبريه ان يتركني و شأني!" ثم بدأت بالبكاء بشدة : "انه لا يريد ان يتركني و شأني!!!"

اغرب ما قاله الاطفال
انها تشبه السيدة التي تزورني دائما
32- حين كانت ابنة اختي في الخامسة من عمرها, لمست الصليب الذي اضعه على رقبتي و قالت بأن جدتي المتوفاة هي من اعطتني إياه . قالت : "جدتكِ اهدتكِ هذا الصليب" قلت لها بالفعل هذا صحيح. و حين كانت تتمعن فيه بأعجاب ,ادركتُ بأنها لم تكن تسألني انما تخبرني. سألت الجميع عما اذا كانوا قد اخبروها بموضوع الصليب و لكن الجميع قالوا بانهم لم يخبروها بهذا الامر.

و حين سألتها عمن اخبرها عن موضوع الصليب قالت : "لطالما كنتُ اعرف ذلك". ثم تمعنت بصورة على طاولة والدتها و سألتني : "هل هذه هي جدتكِ التي اهدتكِ الصليب" فقلت لها نعم انها هي, عندها قالت الطفلة : "لقد توقعت ذلك, انها تشبه السيدة التي تزورني دائما"
لقد توفيت جدتي قبل سنوات من ولادة ابنة اختي و لم نخبرها عنها ابداً...

33- قال طفل لوالده : " لقد مُتَ يا ابي ,انت مُتَ في الحرب ضد العلم المرصع بالنجوم. لقد قتلك الرجال الذين يرتدون اللون الأحمر. و لكنك عُدتَ من جديد"
انه في الرابعة من عمره و على ما يبدو ان والده مات في الحرب ضد البريطانيين في حرب سنة 1812!!!

34- حين كنتُ في الثامنة من عمري, استيقظتُ في منتصف الليل لأرى رجلا واقفا في خزانة ملابسي. لم يتفوه بكلمة و لكنه استمر في التحديق فيّ و علامات اليأس على وجهه و راقبني الى ان غفوت. بعد عدة أسابيع, اخبرتني والدتي عن اخوها الذي توفي قبل ان اولد و اعطتني صورة له.
لقد كان نفس الرجل الذي رأيته في خزانتي....

35- توفي شخص عزيز علي و في احد الأيام جاءت ابنتي الصغيرة ذات 4 أعوام الى غرفتي وكانت قد مرت على وفاة ذلك الشخص 3 سنوات , و ايقظتني في الساعة الثانية فجرا لتخبرني ان (دارين) في الغرفة معها و يضحكها لدرجة انها لم تستطع النوم لأنه مضحك جدا...

36- حين كان ابني صغيرا جدا, بدأ يخبرنا بقصص عنه و عن جدي و كيف انهما كانا سوية في الجنة و يلعبان سوية و لقد وصف لنا هذا الطفل الصغير جدي بالتفصيل, لقد حملت بطفلي بعد عدة اشهر من وفاة جدي...

37- كنتُ اجالس طفلة صغيرة بعمر السنتين و كان عيد ميلادها هو 6 يونيو / حزيران 2006 و في العديد من المرات و اثناء نومها , تستيقظ الطفلة مرعوبة من نومها و تصرخ بأنها (غير مستعدة) و لا تريد العودة للمنزل و(العودة اليه)...

38- جاء ابن عمي الصغير ذو الأعوام الأربعة و جلس في حضني و بدأ بالضحك , فسألته "ما المضحك يا عزيزي؟" فقال : "انه طفل مضحك ذلك الموجود في بطنك"
انا لم اخبر احد بأني حامل ... لا احد....

39- حين كنتُ بعمر السنة و النصف, كنتُ في مكتب الطبيب مع والدتي طوال اليوم و حين كنا نهم بالمغادرة تقول والدتي بأني بدأتُ بالبكاء و اصريت على ان ازور جدتي في المستشفى المجاور. وافقت والدتي على مضض و اخذتي لزيارتها. حين وصلنا الى جدتي قلتُ لوالدتي : "ستصبح جدتي ملاكا"
لقد توفيت جدتي بعد ان غادرنا 15 دقيقة من مغادرتنا للمستشفى.

اغرب ما قاله الاطفال
حين ترمش بعينك بعيدا يأتون هم
40- طفل بعمر 5 سنوات ..
- لا استطيع النوم. لأن الظلال تأتي حين اغلق عيناي
- هل تقصد الظلام؟
- كلا, (الظلال) . انهم هناك دائما. حين ترمش بعينك بعيدا يأتون هم و ستعرف حينها انهم لم يغادروا فعلا...

41- كان لدى اطفالي الصغار أصدقاء خياليين و كانوا يسمونهم (السيدات العجائز) . قد يبدو الامر مخيفا و لكن طفلاي كلاهما يلعبان مع هاتين السيدتين العجوزتين و كانا يستطيعان ان يروهما و يلعبا معهما . سألتهما في احد الأيام عن هوية هاتين السيدتين لأنهما كانا يلعبان معهما دائما, فأجاباني : " السيدتان العجوزتان ميتتان"...

42- كنتُ خارج العيادة في الليل و في وقتها اخذت والدتي اخي الصغير لداخل العيادة في حين بقينا انا و أبي وأخي الصغير الآخر في السيارة. كان اخي الصغير يسأل بين الحين و الاخر : " من تلك السيدة الواقفة هناك و التي لا تملك عيون؟" و تبادلنا النظرات , فلقد كان الشارع فارغا و حرفيا لم يكن هنالك احد حوالينا...

43- اخي الصغير كان يرتعب من المياه . انا اكبر منه بـ 4 سنوات و اثناء احدى الشجارات الليلية معه لمحاولة اجباره على الاستحمام, سألته لماذا تخاف من الماء فأجاب : (انا كنتُ احب الماء جدا )... ثم نظر الي وقال ...و لا زلتُ أتذكر كلماته : "لقد كنتُ على متن سفينة كبيرة غير قابلة للغرق و لقد صدمنا اكبر جبل جليدي ثم كانت هنالك ضوضاء و ثم اصبح كل شيئ مظلما و باردا و ثم ذهبتُ الى مكان دافئ و مشرق و انتظرتُ الى ان جاءت عائلتي التالية".

حين سمعته والدتي و اخرجتنا من الحمام. الغريب في الموضوع ان اخي ولد في 15 من شهر نيسان - ابريل 1992 – و غرقت التيتانيك في 15 من شهر نيسان - ابريل 1912...

****

أخيرا .. ما رأيك عزيزي القارئ بهذه القصص , هل تصدقها أم انها مجرد هلوسات اطفال؟
وهل سبق لك ان سمعت كلاما من طفل اعتبرته غريبا او مخيفا؟ .. شاركنا تجربتك لو وجدت.

مصادر :

- 103 Of The Creepiest Things Kids Have Said
- 50 Of The Creepiest Things Kids Have Ever Said

تاريخ النشر : 2021-09-03

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

سفينة الملكة ماري : كابوس المحيط الهادئ
العرس الملعون - حالة مس جماعي
امرأة من هذا الزمان - سوريا
التاريخ المظلم لجزيرة بوفيليا
اوليفيا مابيل والروح الشريرة
سوسو علي - السعودية
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (54)
2021-09-11 20:34:00
443150
user
31 -
مُسْتَشْعِرٌ بالطَرَفِ الآخَر ( ali_mohammed)
احسنت صنعاً بنشرك هذا الموضوع ،،

من رؤية الأطفال للجن ومحاكاتهم مع الجن وربما تلبسهم بعض الاحيان من قبل الجن..
2021-09-11 15:59:06
443129
user
30 -
غريب على الخليج
شكرا لكم استمتعت بالقراءة ، بأنتظار الجزء الثاني منه
2021-09-11 13:42:04
443113
user
29 -
mohammed
معظم الاحالات المذكوره للاطفال في الموضوع السابق في عمر السنتين
حابب اوضح حاجه ان الطفل في عمر السنتين مش بيقول جمله اكتر من كلمتين او كلمه
مش وحوار طويل عريض زي المكتوب ده
2021-09-10 04:15:12
442953
user
28 -
مازن شلفة
لا تحدث معي هكذا أشياء إلا في الكوابيس 😁
2021-09-07 02:03:34
442513
user
27 -
jk
امي قالت لي مرة انني عندما كنت ضغيرة كنت اتفوه بكلام مرعب و غير مفهوم
2021-09-06 02:20:54
442371
user
26 -
shaza
اتذكر عندما كنا صغار انا و أختي انه كان لدينا صديقين لا أتذكر شكلهم لكن اتذكر أن أحدهما أزرق اللون و الآخر أخضر و أسمائهم غريبه " زولتي & يوو" لا أتذكر أيهما كان زولتي و الآخر يوو " اقصد من ناحية الألوان" فقد مرت سنواااااات " 15 سنه" على آخر مره لعبنا معهم!
لا زلنا انا و اختي الي يومنا هذا نتذكر الأسماء و نتعجب من غرابتها ولكننا لا نستطيع تذكر الأشكال.
2021-09-05 12:03:38
442276
user
25 -
شبح
لو أخوي يقول لي زي كذه،لأحطه في أقرب دار أيتام.

بعدين الأطفال يتأثرون بأفلام الكرتون و القصص الخيالية،عشان كذه يشوفون أشياء مانشوفها بسبب خيالهم الواسع لا أكثر،لأن الجن محد يقدر يشوفها،بالعين المجردة،لأن على عيوننا غطاء.

الطفل لما يشوف شئ احنا مانشوفه فهذا بسبب خياله،لأن الطفل لما يشوف شخصية في الكرتون و شكلها يكون مرعب،على طول الطفل يخاف،و يصير يتخليها في كل مكان.

عشان كذه اجلسوا مع أطفالكم و راقبوا إش يتابعون،علموهم أن الكرتون كذب مو حقيقة،علموهم أنهم إذا خافوا يقولوا بسم الله و يردد آية الكرسي.

إذا قال لك الطفل ماأبغى أنام لوحدي أنا خايف،نام معاه و طمنه أن مافي وحوش،هي موجودة بس في التلفاز و إذا طفيناه ماراح تخرج،شغل له قرآن في غرفته و قل له أن كلام الله يطرد الوحوش.

أصغر اخواني دائماً يلعب و يحاكي نفسه،بس انا أتجاهله لأن أعرف أنه متأثر بالكرتون و القصص الخيالية لا أكثر.
2 - رد من : .....
ليس كل الاطفال يألفون حكايات وخيالات في سن السنة والسنتين والثلاث سنوات يقول الطفل مايراه دون تأليف ...وخاصة تعرف ذلك من ردة فعله المفاجأة عندما يحس او يرى شيئا ...وعين الطفل تختلف عن عين البالغ فالطفل يرى مالايراه البالغ
لأنه لازال غير مدرك لما يراه ...
ولايخاف كثر خوف الانسان البالغ
...ايضا الجن تظهر للاطفال لأن الكبار لا يصدقونهم في أي كلمة يقولونها ...ولو قلت لك أنني رأيت احد الجن وأنا بسن ١٤ سنة
وكان ذلك ليلا الساعة الواحدة
وقد كنت مستيقظة واحس هو بانني اراه فكان يحدق بي وعيونه تختلف عن عيوننا فقد كانت كبيرة متوهجة كالنار مع العلم أنني كنت لا اعلم عن الجن شيئا لذلك كان الموقف صادما لي لأنني لاول مرة ارى جني في حياتي ....تحياتي أخي 🙂
2021-09-06 02:07:29
1 - رد من : فاطمه ابراهيم مصرية
انا حقا اهتم بابن اخي الصغير لعدة اسباب منها انني احبه ومنها لان اهلي لم يهتمو بي كثيرا في طفولتي واحيانا يتجاهلونني وحتى الان لذلك اهتم به فانا لا ارضى ابدا ان يعامل بنفس الطريقة التي اعامل بها ولا اسمح له بمشاهدة اي افلام خارجة او اكبر من سنه لانه لايزال في الرابعة من عمره ومشاهدة هكذا اشياء ستجعله شخصا سيء الطباع مستقبلا 😁
2021-09-05 14:09:41
2021-09-05 08:56:58
442257
user
24 -
روح ابها الى الحنين
امين ياعيني امين💔💟💟💟🌼
2021-09-05 06:19:07
442247
user
23 -
أخت من اخوات الجن
فعلا يرى الاطفال مالا نراه..
ابنتي الصغيرة عندما كانت في سن السنتين سمعتها تكلم طفلا آخر فالغرفة مع العلم لايوجد غيري معها ..وكانت غاضبة منه وتنهره ألا يلمس حقيبتي و الشال الذي البسه....وعندما سالتها :من تكلمين ياحبيبتي قالت :ذلك الطفل الشرير هناك عيونه حمرا وكانت غاضبة منه جدا ...
2021-09-05 04:46:22
442239
user
22 -
silver
خيال الأَطفال واسع جداً
2021-09-04 17:50:22
442185
user
21 -
ابا الثعبان
😰
2021-09-04 16:12:12
442175
user
20 -
فاطمه ابراهيم مصرية
ساقوم بكتابة موضوعي الاول على هذا الموقع في الايام القليلة القادمة فانظروني وشكرا🌸🌸🌸🕸🕸
1 - رد من : استيل
منتظراك 😍
2021-09-05 04:32:06
2021-09-04 15:28:54
442168
user
19 -
استيل
هناك احتمال كبير أن بعض قصص هؤلاء الأطفال ليست كذب أو تأليف ، ولكن ليس جميعهم ، فهناك اطفال قصصهم واضح أن ماقالوه ملفق ، او إن اهلهم من لفقو ذلك.

#_#
4 - رد من : فاطمه ابراهيم مصرية
كم احببت حقا ترابطكم وتالفكم انم حقا اسرة رائعة 💗💗💗💖💖😁😁احذرو من الكورونا انه سلاح فتاك ولا اريد ان اخسر احدكم بسببه عفانا الله واياكم 😷😄😁🙂
2021-09-05 14:18:27
3 - رد من : فاطمه ابراهيم مصرية
اعلم حقا ان ما قاله ابن اخي اغرب من ان يصدق ومن يعلم ربما يكون احدى شخصيات خيالة فخيال الاطفال واسع كما تعلمون وشكرا😊😁
2021-09-05 13:58:29
2 - رد من : استيل
نعم ، فحتى انا بإمكاني أن أقول إن اخي الصغير قال كذا وكذا ، وانا ارتعبت من كلامه ...الخ الخ.
وسوف يتم نشره ، ولكن لا احد من الناس يعلم أنني كذبت وان كل ما قلته كان ملفق .
الموضوع سهل🙂
2021-09-05 10:04:19
1 - رد من : سارة زكي
اتفق معك استيل فليس هناك اي اثباتات علي ما قالوه
2021-09-05 08:30:46
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-09-04 14:41:40
442158
user
18 -
فاطمة ابراهيم مصرية
هذه حقا قصص جميلة واريد ان احكي احدى تجارب حياتي الغريبة والتي تشهد عليها زوجة اخي قبل سنة من اليوم عندما كنت في الرابع عشر من عمري وكان عمر ابن خي 3 سنوات كنت معتادة حينها ان انام مع زوجة اخي في منزلها لان زوجها يداوم في فترة مساشية وكانت تخاف النوم وحدها في منزلها كنا عل السرير نيتعد للنوم وزوجة اخي في الحمام قال ابن اخي وهو يبكي في خوف يا فتاة اذهبي من هنا واتركينا نظرت له بصدمة وخوف وقلت اي فتاة تقصد لا احد هنا سوانا فقال بصوته البريء لا انها هناك بجانب المراة ثم بكى من جديد وان لم افهم اي شيء مما حدث ولكني حقا خفت من ما قاله جدا
2021-09-04 14:03:25
442153
user
17 -
فاطمه ابراهيم مصرية
معذرة ولكن ظننت ان الكاتب هو اياد العطار لان اسم فرح غير ظاهر 😔😔حقا اسفة ولكنه عمل رائع بمعنى الكلمة ايانا كان الكاتب 😊👌💖🌸
2 - رد من : فاطمه ابراهيم مصرية الى طارق
نعم بالفعل انا جديدة وجديدة جدا لقد اتيت الى هذا الموقع قبل ايام قليلة لم اكمل اسبوعا حتى ولذلك لا اعلم الكثير عنه وشكلاا 😇😇
2021-09-05 13:54:00
1 - رد من : طارق
يبدو انك جديدة هنا
2021-09-04 18:22:08
2021-09-04 11:18:33
442139
user
16 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
يمكن ان تكون كل شيء على ان تكون هلوسات فكلعادة فهي من الأمور الغريبة والتي يصعب تفسير بعضها لأنه لا يمكن نسبها للجن وما شابه رغم ان بعضها له علاقة بهم ونحن كمسلمين لا نؤمن لا بعودة الروح كشبح ولا بتناسخ الأرواح في اجساد جديدة فهذه من بين اعقد الظواهر التي تطرق اليها بعض علماء الضواهر الغريبة وتحدثوا عنها كثيرا بسبب تطابق احداث روتها مع وقائع سابقة لما يسمونه حياتهم السابقة والتيي نراها نحن المسلمون بعدة تفسيرات كالتلبس او الجن والله اعلم الا ان بعض القصص حقا مثيرة وتستحق تفسيرا يليق بغرابتها
2021-09-04 05:12:26
442109
user
15 -
كرمل
أولاً شكراً لكي فرح على المقال

هناك موقف حصل لي مع أخي الصغير
قبل سنتين تقريباً

في إحدى الأيام كنت ألعب مع شقيقتي الطفلة بغرفتي بعدها جاء أخي الذي كان يبلغ من العمر 3 أو 4 سنوات في ذلك الوقت ليلعب معنا

وضعت أختي على السرير وخرجت لكي أتفقد شيء ما لدقائق ثم عدت
فشاهدت أخي وهو ينظر يميناً ويساراً
خارج نافذة الغرفة وكأنه يبحث عن شيء ما .. عندما سألته ما الأمر أخبرني أن هناك سيدة شعرها طويل أسود كانت محلقة في السماء و تحدق في اختي الصغيرة ثم إختفت بعد أن إقتربت منهم

ظننتها لربما تكون سيدة من الجيران ولكن لم تكن توجد نوافذ أشخاص آخرين قريبة من غرفتي
2 - رد من : من كرمل لـ أوسامة
شكراً لك
2021-09-04 13:52:10
1 - رد من : osama
لديك إخوان
الله يخليهم لك
2021-09-04 11:12:10
2021-09-04 05:08:10
442108
user
14 -
كيان
لااعلم لما يحاولون قصارى جهدهم ان يدفعوا نظرية التناسخ وثقافة الارواح الى عقولنا عنوة
انا لااؤمن بهذا البتة والروح تنتقل الى بارئها لاتوجد أرواح وخزعبلات من هذا القبيل
2 - رد من : جوريات السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلمت يداك عزيزتي فرح على المقال فعلا بعض القصص تدعم فكرة تناسخ الأرواح وهي خرافة
2021-09-06 19:19:35
1 - رد من : الحنين
بالفعل تناسخ الارواح شي خرافي ولا وجود له
2021-09-04 09:11:19
2021-09-04 01:03:51
442087
user
13 -
الوميض
الحمد لله على نعمة الاسلام
كذب و خزعبلات
2021-09-04 00:53:02
442086
user
12 -
بنت الأردن
انا شخصيا كنت عايشة كل طفولتي في عالم موازي و لي اصدقاء و اعداء و شخصيات كثيرة جدا و اعرفهم كلهم و لكل منهم تفاصيله .. لا زلت اذكر بعضهم و نسيت الكثير

اولادي احيانا يخيفونني لكن اطمئنهم و اقرأ عليهم القرآن و اخبرهم امه يطرد الوحوش

بنتي حين كان عمرها ثلاث سنوات مرة اخبرتني انها رأت من النافذة يد لها اظافر طويلة و مغطاة بالشعر و سوداء .. النافذة مغلقة و مظللة

ابني كان عمره سنتين اصر ذات مرة ان هناك رجل ضخم بطول الحائط يقف عند الجدار و لونه ازرق الغريب انه حتى انا يومها كنت اشعر ان هناك احد معنا في المكان

لكن قصصهم لم تهزني كثيرا لانني معتادة على مضايقات الجن فقط كان يغضبني انهم يضايقون اولادي و كنت اكثف الرقيا بحيث يبتعدون عن الاطفال
2 - رد من : بنت الأردن
قصدت عالم خيالي موازي .. اي لم يكن هناك صديق خيالي بل عالم متكامل خيالي بالاصدقاء و الاعداء و المعارف و مغامرات و مكائد و قصص كثيرة كما ان هناك اماكن اذكرها بتفاصيلها من العالم الخيالي لا وجود لها على ارض الواقع
2021-09-04 14:36:00
1 - رد من : الحنين
كيف يعني في عالم موازي ؟؟ بالنسبة للأصدقاء المتخيليين فهذا شي مذكور في اغلب كتب علم النفس ان الطفل يكون عنده صديق خيالي يلعب معه ولا علاقة له بالجن
2021-09-04 09:13:45
2021-09-03 22:47:47
442074
user
11 -
جميلة
الطفل عند تعلم الكلام لا يردده في نفس الوقت ربما بعد ايام
مثلا ان تكلمت عن والدي المتوفى وابني سمع الكلمة ربما بعد اسبوع يحكيلي قصة ملخصها كلمات ملطقة بداكرة الطفل فيكون لك قصة مع دكر شيء لم يعرفه مثلا اسم والدي وتكملة له تكون دائما شيء له علاقة بالماضي اي ان الطفل يراجع ما لقطه العقل من كلمات ليلصقها ببعض بقول جملة او قصة قد لا تفهمها احيانا واحيانا تفهمها لكن نعلم حقيقتها فنربط كلام الطفل بالماضي وهادا طبعا ليس سوى خيال لطفل يتعلم ترتيب كلامه وشكرا اختي ابدعتي
2021-09-03 19:47:41
442038
user
10 -
امجد ( متابع من الصامتين)
نعم انا اصدق كل القصص ....
اذكر قبل سنتين ابن اخي كان عمره4 سنوات وكنت جالس في مجلس لديه اثنين ابواب باب مقفل بالمفتاح ولانستخدمه ابدا والاخر مفتوح فذهبت الى دوره المياه اعزكم الله ثم رجعت المجلس وشفت ابن اخي ينضر الى الباب المقفل وهو مستغرب فقلتله وش جابك عندي روح العب فطلبني فلوس ولازال ينضر الى الباب المقفل بغرابه ولم يشيح النضر عن الباب فسألته وش تشوف في الباب فقال لي مين الرجال اللي كان جالس واشار لمنطقه جانبي قلتله مافيش حدا انا قاعد وحدي فقال إلا انا شفت الرجل وسألته عنك فنهض الرجل وخرج من هذا الباب بدون ان يفتح الباب واشار الئ الباب المقفل...فهمهمت في نفسي وقلت اكيد انو شاف جني مسكين🙄
2021-09-03 18:53:12
442033
user
9 -
ماري
في البلدة طفل كانت امه تصر على أن تحممه و هو يركض لا يريد الاستحمام يقول كلا الشيخ سوف يحممني بعد قليل و فعلا بعدها بساعات توفي الطفل و قام شيخ بغسله و تكفينه سبحان الله
بعض القصص توحي بالتقمص أو لا أدري ما اسمه و هذا لا يجوز طبعا لا يوجد شيء كهذا
2021-09-03 17:57:25
442029
user
8 -
ريتاج
عاشت ايدج حبيبتي فروحة استمري بنشر هيج واضيع💓💓💓💓
اتمنى لك التوفيق🌸🌸🌸🌸
2021-09-03 16:16:49
442014
user
7 -
sam
ما اكبر خيال اطفال
2021-09-03 15:43:23
442006
user
6 -
رهام
سبحان الله، ارد ان اقول انها ليست خيالات ربما هبة يعطيها الله لبعض الاطفال فيرون ما لا يستطيع غيرهم رؤيته..وقد حصل موقف مشابه لابني الاوسط عندما كان عمره ٣ سنوات:كان لدي صورتين صغيرتين لوالدي معلقتين في خزانة في غرفتي، طلب مني ابني ان اجلبهما له وعندما اعطيته الصور قام بابعاد صورة والدتي عنه وامسك صورة والدي ويقبله بشدة ويبكي وحين سالته لما يبكي يقول لي ساشتاق له و كنت اعطيه صورة والدتي يرفضها ويعيد الكرة بصورة والدي...في الغد توفي والدي في المساء..حينها فهمت لما كان ابني يقول ساشتاق له كثيرا ...سبحان الله...اللهم ارحم والدي واجعله من اهل الجنة💔
2021-09-03 15:10:23
442001
user
5 -
روح ابها
اعتقد انها حقيقه..في بادئ الامر كنت لا اؤمن بذلك ابدا الى ان حدث لي موقف هز كياني مع ابن خالتي الصغير الذي لم اراه منذ ان ولد فقد ولد في امريكا ولم يأتو لزيارتنا لمده خمس أعوام.. اتو قبل شهر من الان .. اتاني وابتسم وبدت عليه ملامح الارتباك مع شئ من البرائه .. ثم جلس بجانبي وقال لي ..مكسور قلبك اباك متوفي ولا سند لديك وحيده دائما .. وثم شي واحد يلاحقك دائما ما اراه معك ! التفت اليه وانا احاول فهم حروفه لانه يتحدث الانجليزيه بحروف متقطعه نظرا لصغر سنه .. لم اتجرأ واسأله او اقول له كرر ما قلت لاتأكد .. تركته وانا افكر بما قال لانه حرفيا انا دائما اشعر ان شي يتبعني ومرت فتره كبيره وكنت احاول ان اتعالج من ذلك الوسواس حتى لا يتمكن مني ولم اخبر احد بذلك ابدا . وثم من اخبره بأن ابي متوفي وانني وحيده كيف اصلا طفل يفهم كسر القلوب والسند ؟ أخافتني تكوين جمله اكثر من اي شي
في اليوم التالي وجدته في الشارع ارتديت حجابي و جلست بجانبه وهو يلعب بالحجاره ابتسم وقال لي خائفة مني ؟ قلت له لا انت فلذه قلبي لما اخاف ؟ وصمت مسافه لا تقل عن العشر دقائق ثم اوحى لي بأصبعه على الأرض لانظر فنظرت وجدته يرسم على التراب خط طويل وفي بدايته قلب مشقوق وفي اخره ورده ! وقال ستكوني افضل ام على الاطلاق.. وبعدها احتضن ارجلي والله من قوه صدمتي ذهبت اشتريت له (كوكيز الشوكولاه) لم اعرف كيف اتصرف ..
ولاحظت ان لو انه من دوله عربيه ماكان حدث ذلك .. دائما تلك الاحداث مع الاطفال يكونو من دول اوروبا لا ادري ما السر في ذلك ..
4 - رد من : فاطمه ابراهيم مصرية
وحتى انا مثلك لم اكن اؤمن بهذا ابدا ولكن ربما يصدقها البعض والبعض الاخر لا ولكنها موجودة في حياتي مرة كنت في غرفة فوق سطح منزلي لوحدي وفجاة اذ بلوح خشبي صغير يسقط من مكانه علي الارض وفور ان التفي حتى رايتها انها امراة سوداء ذات شعر اسو د وكد ذاك الكيان بسرعة نحو الخارج صدمت و استجمعت شجاعتي وخرجت لارى من بالخارج ولم ارى اي احد واحيانا اشعر باحد يتنفس في اذني ولا ارى اي احد حين التفت واحيانا ارى نفس الكيان الاسود يقفز من طابق لاخر والمشكلة ان كل ذلك يحدث وانا وحدي لذلك لا احد يصدقني حتى اني في مرة شعرت بيد تمسكني من خصري الايمن انتفضت وقمت من مكاني وهذة المرة ابي وامي وعائلتي كانت معي ولكن لا احد صدقني واحيانا اشعر ان احد ينام بجانبي واستيقظ حينما يلمسني وكل اهلي يعلمون ما حدث ولكنهم لا يؤمنون بهذه الاشيء كثيرا
2021-09-04 14:23:32
3 - رد من : الحنين
ياقلبي صادقه فقدان الاب يكسر القلب الله يرحم اموات المسلمين جمعيا واسأل الله ان يكتب لك السعاده حيثما كنت
2021-09-04 09:18:54
2 - رد من : روح ابها الى احد المتابعين
من انت ؟

اوه ؛ شكرا عالمجامله.
2021-09-03 21:45:19
1 - رد من : احد المتابعين
بعيدا عن الموضوع ..

روح ابها انا معجب بك
دائما تشدني كلماتك مع بساطتها
اشكر تواجدك بيننا
وجبر الله ذلك القلب الصغير.
2021-09-03 17:55:25
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-09-03 15:03:14
441999
user
4 -
ريم
بعض تصدق لكن 29 لا تصدق ابدا
2021-09-03 14:04:08
441993
user
3 -
فاطمة ابراهيم مصرية
موضوع اكثر من رائع اخي اياد انت مبدع طريقة كتابتك للموضوع جعلتني اتلفت حولي في كل الغرفة وانا اقرا ومن يدري ربما اخاف ان انام لوحدي اليوم ولكن من يهتم احب الاشياء المرعبة واحب ان اشعر بالخوف وبالتوفيق ايها الفنان 💓😻👍😁
1 - رد من : ..
الكاتبة هي فرح والمحرر إياد
2021-09-03 14:34:43
2021-09-03 12:47:21
441981
user
2 -
خيال اطفال
خيال اطفال
او مس من الشياطين
2021-09-03 11:45:23
441980
user
1 -
ابو عدنان
خيالات اطفال ، قد سمعوا شي او شاهدوا اشياء في التلفزيوت و ثم ركبوا وجمعوا تلك الاحداث لتكون قصصا و حكايات في خيالهم و بعض الاطفال لديهم خيالات و موهبه كبيره في تأليف القصص ..
3 - رد من : فرح عبد المجيد
ربما, و لكن لنكن واقعيين, حين قرأت هذه القصص, لاحظت ان الاطفال اغلبهم بأعمار صغيرة جدا (سنتين او اكبر بقليل) و هو عمر يبدأ الطفل بتعلم الكلام و بالكاد يستطيع ان ينطق عدة كلمات مع بعضها.الاهم من ذلك, قليل من الاهالي يسمحون لأطفالهم بمشاهدة التلفاز و غيرها من الامور.
2021-09-06 07:33:31
2 - رد من : ابو عدنان
لا توجد قصه حقيقيه و لكن يوجد مؤلفون و كُتّاب قصص و روائيون شغلهم و عملهم هو كتابه هذه القصص و المؤلفات و الخزعبلات ...
2021-09-04 05:44:27
1 - رد من : فاطمه ابراهيم مصرية
اتفق معك في بعض ما تقوله بعض الاطفال لديهم خيال واسع جدا ولكن البعض الاخر ربما يكون حقيقيا رغم غرابته وكم من قصة خيالية استوحاها كاتبها من قصة حقيقية حدثت في الواقع وشكرا 😇😇
2021-09-03 14:11:33
move
1