الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال للنقاش

مهمة جلب العرش

بقلم : استيل - اليمن
للتواصل : [email protected]

كيف لإنسان لا توجد له أي قوة خارقة أن يحظر عرش الملكة بغمضة عين
كيف لإنسان لا توجد له أي قوة خارقة أن يحظر عرش الملكة بغمضة عين

هل سبق أن خطر على بالكم سؤال ولم تحصلو على إجابته ؟
نعم أنا متأكدة أنه خطر على بالكم  ليس سؤال بل الكثير من الأسئلة . كبشر من طبيعتنا الفضول في أغلب الأشياء التي نصادفها ، وغالباً ما تخطر على بالنا الكثير والكثير من الأسئلة ، بعضها تكون إجابتها موجودة ، وما علينا سوى البحث والتقصي عنها ، والبعض الآخر يصعب الحصول عليها.

واليوم سأطرح عليكم موضوعا وسؤالا لطالما راودني ، وهو 
عندما قال النبي سليمان عليه السلام لمن حوله  من الإنس والجن من يحظر لي عرش الملكة بلقيس في أقصر وقت

فقال أحد الجن كما ورد في القرآن الكريم  ﴿قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين﴾

بمعنى أنه سوف يجلب العرش في لحظة قيام النبي سليمان من كرسييه واستقامته منتصباً ، وهذه سرعة خارقة من الجن.

أما الإنسي فقد قال : ﴿قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك ﴾

أي بمعنى أنه سيجلبه برمشة من عين النبي سليمان .
وهذا وقت قياسي تقريبا أقل من ثانية .

وهذا ماحدث بالفعل

السؤال الذي يحيرني هو :

كيف لإنسان لا توجد له أي قوة خارقة أن يحظر عرش الملكة بغمضة عين ، وخصوصاً في الماضي لم يكن هناك أي تطور تكنولوجي ، وحتى إن وجد لن تكون سرعة الإرسال بهذه السرعة الخارقة .

سألت اهلي ، فقالوا لي أنه ذكر في القرآن بأن هذا الإنسي كان صاحب علم ومؤمن بالله ومعه كتاب !!
ولكن للعلم لم يكن الكتاب الذي معه هو القرآن ، فالقرآن ظهر في زمن محمد عليه الصلاة والسلام.
فأي كتاب هذا الذي مكنه من فعل شيء خارق لطبيعة البشر ؟

وتساؤلي الآخر هو ماذا فعل ليفوز على هذا الجني الذي احتمال يكون من الجن الطيار ، والطيار ربما تكون سرعته في الطيران اسرع من الضوء؟

فهل عندكم إجابة؟

لأنه برأيي لو اكتشفنا الإجابة ، سوف تتغير حياتنا بمليون درجة.

ملاحظة :
عندي الكثير من المعلومات عن هذا السؤال ، ولكنه لا يدلني إلى الإجابة التي اريدها . ولهذا لا أريد ذكرها هنا لأن السؤال سوف يطول ، ولكني سأذكرها في التعليقات ، لكي نتناقش فيها.

تحياتي لكم

تاريخ النشر : 2021-09-06

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

بدون سكر!
أم أنس - المغرب
الشغف
كيان - اليمن
قوة الذاكرة
أم أنس - المغرب
الدردشة مع الغرباء!
أم أنس - المغرب
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (95)
2021-09-11 15:58:06
443128
user
33 -
محمد عبد الله
كل الروايات التي تحدثت عن اصف بن برخيا بما فيها المنسوبة للصحابة منقولة في الاصل عن مسلمة اهل الكتاب ولا يصح رفعها الى رسول الله صل الله عليه و سلم يعني لم يوجد في التاريخ رجل اسمه اصف بن برخيا الذي عنده علم من الكتاب هو جبريل عليه السلام كما جاء في بعض التفاسير انما اراد الله ان يوضح لنا في الاية الفرق بين قدرات الجن و قدرات الملاءكة الجن باستطاعتهم جلب العرش في بضع ساعات اما الملاءكة فيستطيعون جلبه في طرفة عين ايضا ليس لله اسم اذا نطق به العبد فقد وجب على الله تنفيذ جميع ما يطلبه ذلك العبد كان كبار الزهاد و الصالحين اذا سئلوا عن اسم الله الاعظم قالو هو التقوى وجاء في الحديث الصحيح ( اطب مطعمك تجب دعوتك)
2021-09-10 13:50:31
443011
user
32 -
أبو عدي
على حد علمي أن آصف ابن برخيا الذي أحضر العرش كان يعرف اسم الله الأعظم ودعا به
لا أعرف إن كان هذا صحيحا أم لا
ولكن بلا شك هناك أشياء حدثت وتحدث في عالمنا ونقف عاجزين عن كيفية حدوثها
وفوق كل ذي علم عليم
دائما مواضيعك ومقالاتك كلها رائعه وشيقه
تحياتي إليكي
1 - رد من : استيل
شكراً لك

🌝
2021-09-11 07:58:02
2021-09-09 13:45:52
442883
user
31 -
ابن اليمن
{ قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِۦ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِّنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذٰلِكَ سَوَّلَتْ لِى نَفْسِى }
[ سورة طه : 96 ]

الآية على لسان السامري وكلنا نعرف قصه موسى وايضا قصته مع السامري لكن هل تفكرنا وسألنا انفسنا ونحن نقراء هذه الآيه وركزنا قليلا

(قال بصرت بما لم يبصروا به)
1- ماذا ابصر السامري؟
اثر دعسه خيل الرسول على الارض
2- ولماذا هو ابصر وهم لم يبصروا ؟
هذا الاجابه لانه كان سامر /ساهر ،،وهذا يدل ع اسمه السامري شخص ساهر
3-كلنا يعلم أن موسى وبنواسرائيل خرجو هربين من فرعون وجنوده كيف السامري صنع العجل
لا يملك محداده او ادوات الحداده ؟
اخذ تربه مكان دعسه الرسول /لانها من تربه الجنه
4- ما الحكم الذي نزل ع بني اسرائيل كي
يكفرو عن ذنوبهم؟
ان يقتلو نفسهم
5-ما الحكم الذي كان ع السامري؟
ان يذهب وان يقول بالحياه الا مس
6- ماذا سولت له نفسه السامري؟
طلب بينه وبين نفسه عجل له خوور
لو كان طلب شي عظيم
7- كيف صنع السامري العجل ؟
وكذالك سولت لي نفسي،،،



الدليل :لهم لحم طير ومنمايشتهون،
2021-09-08 12:46:25
442713
user
30 -
barbara
الذي أتى بالعرش كان ملك الوحي جبرائيل عليه السلام
بدليل قوله تعالى ( قال الذي عنده علم من الكتاب ) و لا مجال لمقارنة الجن بالملائكة في اي شيء فالثاني اعظم من كل النواحي و خاصة اذا كان جبريل


لا اعتقد ان حياتنا ستتغير بمجرد اكتشاف الاجابة بل ارى ان وضع البشرية سيزداد سوءا اذا قدر وجود شيء كهذا ( تقنية النقل الآني او اي شيء اكثر تطورا )
بربك ماذا فعل الانسان بالديناميت غير انه ابدع في قتل البشر بالطرق الاكثر بشاعة ؟
5 - رد من : barbara
حسب تجارب البشرية لهذه العقود العديدة من الزمن
فإن الشيء الجائز استخدامه في الخير و الشر
سيكون اثره في الشر اكبر من اثره في الخير
2021-09-09 12:07:50
4 - رد من : ابن اليمن
في علم الان اقوى
وسهل وفتنته ايضا على قدر النعمه

......د..........د.د.............
شوفو صلو ع نبينا محمد

كلنا تخطر في ادمغتنا آيات قرانيه

سجلوها في ورقه
وبليلا ،فكرو فيها ابحثو عن تفسيرها


لنها تكون اجابه لسؤال قد سلتموه انفسكم
2021-09-09 09:16:30
3 - رد من : ابن اليمن
يالحبيب الله يحفظك

احفظ هذي القاعده

داما النعمه على قدره تكون الفتنه

واكان اختبارالنبي بالاختيار


بين كاس اللبن و كاس الخمر
2021-09-09 09:10:42
2 - رد من : استيل
وماذا عن اصف

متأكدة أن الملائكة لم يكن لها دخل في الموضوع.
فالمهمه كانت مابين البشر والجن

أما إذا ما اكتشفنا الطريقه
فجيزها جيز كل الاكتشافات ، سيتم استعمالها في كلا الطرفين
الخير والشر
2021-09-09 05:19:37
1 - رد من : دحمي
هذا هو الوعي والفهم. احسنت
2021-09-08 18:43:59
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-09-08 01:18:48
442668
user
29 -
ابن اليمن
كنت اتسأل ماهو الكتاب الذي تقصده الأيه
وذكرت الايه ان اصفا لديه علم من الكتاب
بمعنا انه لا يملك علم الكتب كله
.......................................
2021-09-08 01:15:06
442666
user
28 -
ابن اليمن
موضوع جميل جدا

لافرغ فيه كل مافي جعبتي .....
ولا اطلب منكم التصديق،،، عندما اقراء كتاب او اقراء معلومة جدبده

عمل في دماغكم اربع خانات

معلومه ماكد ،،معلومه بين نعم ولا
ومعلومه ماكد ،،،معلومه خاطئه
....................................................
آصفا بن برخيا هوا وزير نبي الله سليمان
ولديه علم من الكتاب
برغم انه ذكر احد اكتب ان آصفا بن برخيا عاش ٢٠٠عام يدرس من مكان الى مكان
وانا كنت مثلكم اتس
........................
1 - رد من : ابن اليمن
تعدل
معلومه ماكده

ومعلومه غير ماكده
2021-09-09 09:21:22
2021-09-08 00:56:58
442663
user
27 -
متابع
السلام عليكم الذي عنده علم من الكتاب هو انسان تقي صالح مستجاب الدعوة لصلاحه وتقواه من أمة النبي سليمان عليه السلام والكتاب هو التوراة التي تعلمها هذا العبد الصالح و عمل بها والتزم بها لقوة ايمانه فزادته ايمانا ، وكان يمكن للنبي سليمان عليه السلام ان يقوم هو بهذه المهمة ويدعوا الله ان يأتيه بالعرش قبل ان يرتد اليه بصره لأنه نبي مستجاب الدعوة ومنزلته عند الله أعظم من كل أفراد أمته لكنه والله أعلم يمكن أراد ان يعطي الجن درسا ان لايغتروا بالقوة التي وهبها الله لهم وأنهم إذا اتقوا الله وعملوا بماامرهم به واجتنبوا الكفر والشرك والمعاصي والسحر سيستجيب الله دعاءهم ، يعني هذا الرجل الذي عنده علم من الكتاب هو بالضبط كابي بكر و عمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم ، اوافق كلام الأخ صاعد والأخت جوجو وذكرها للتفسير لكن أقول لها ان نقل العرش ليس كرامة وإنما إستجابة دعوة العبد الصالح فالكرامة لا يستطيع العبد تحديد وقتها وكيفيتها وحجمها ولكن يجريها الله فجأة هكذا كرامة ومنة منه ونصرة لعباده الصالحين
1 - رد من : استيل
👍
2021-09-09 05:16:57
2021-09-07 21:44:02
442650
user
26 -
ابوياسر اليمن [email protected]
آصف بن برخخيا لم يكن اعلم من نبي الله سليمان ولم يملك كتاب ولكن سليمان يملك اكثر من ذلك والدليل ولقد اتينا داود و وسليمان علما
2021-09-07 21:39:40
442649
user
25 -
ابوياسر اليمن [email protected]
موضوع رائع للنقاش والاجابة في القرآن الكريم ....
علم الكتاب عند نبي الله سليمان والدليل ولقد اتينا داود وسليمان علما
عفريت الجن قال بإرسالي مبعوث من طرفي ساتيك قبل ان تقوم من مقامك اي قبل جمعك الجيوش والانتقال لاي مكان والرد من سليمان أنا ساحضرة قبل ان يرجع اي مبعوث من طرفك وسؤال النبي لم يكن للحاجة وانماالتباهي لإظهار مااعطاة الله من علم وقوة لاتنبغي لاحد الدليل فلما رآه مستقرا عنده قال هدا من فضل ربي
1 - رد من : استيل
نعم أعلم ذلك

أساسا وعلى ما اعتقد ان النبي سليمان كان بإمكانه أن يجلب العرش من دون الرجوع لحاشيته
ولكن الأمر كان مثل ما قلت
2021-09-09 05:16:04
2021-09-07 19:24:59
442643
user
24 -
طارق الليل
استيل
صدقيني كم مرة تسائلت عن هذا العلم وعن هذا الرجل الذي كان يسمى آصف بن برخيا وما هو الكتاب الذي أتى في مضمون الآية
وكيف استطاع ان يأتي بعرش بلقيس في غمضة عين سبحان الله
1 - رد من : استيل
نعم فأنا هذا السؤال كان يراودني منذ وقت طوييييل.
ولكني كنت اتغاضى عنه
ولكن قلت لنفسي أن الوقت قد حان لنشر سؤالي
2021-09-09 05:14:29
2021-09-07 18:37:58
442636
user
23 -
فارس الاندلس
من الواضح ان حضارة النبي سليمان وصلت لتقدم هائل جدا في جميع النواحي التكنلوجية
نحن عندما يذكر لدينا اسم سليمان عليه السلام نتصوره ذلك النبي الذي يعيش في القرن الحجري بدون تطور وما الى ذلك ونحسب اننا اكثر امه قوة وعلم ولكن على العكس كثير مما وصلنا اليه قد وصله اناس قبلنا .
لا اقول 100% ولكن جزء منها وبعض العلوم لم نكتشفها الى الان كانت مكتشفة من قبل.

لتبسيط المسألة تخيل ان الجن تساعدك في ابحاثك الكيميائية والاستكشاف والبحث عن العناصر ووو...الخ
سيساعدك هذا بالتأكيد للوصول الى اقصى درجات العلم والتقنية.
ولذا اعتقد بأن الذي لديه علم من الكتاب هو بشر متعلم يتقن التكنولوجيا كما نسميها نحن الان.
ومن لا يريد التصديق فاليقرأ سورة اقرأ وليتفكر في قوله تعالى (الذي علم بالقلم علم الانسان مالم يعلم) .
والله اعلم
2 - رد من : استيل
انا أتفق معك ، حيث أن الماضي السحيق كان لديه علم ، احتمال أن بعضه لم نصل إليه بعد

يحيرني أمر آخر وهو بناية الاهرام التي والى الآن لم نعرف كيفية بنائها رغم تطورنا التكنولوجي
2021-09-09 05:12:54
1 - رد من : نسر الوادي
اخي فارس الأندلس أوافق رأيك وأتفق معك ، تحياتي .
2021-09-08 00:36:56
2021-09-07 17:29:22
442628
user
22 -
سينا
استيل : من اجمل الناس اللي بيعرفوا يختاروا مواضيع واسئلة للنقاش بصراحة
خلتيني ابحث في الموضوع ده
اللي لقيته ان هناك شخص اسمه اصف بن برخيا كان قريب جدا من النبي سليمان وكان عنده علم كثير ويعلم اسم الله الاعظم وهو من اتي بعرش بلقيس علي الرغم من ان القرآن الكريم لم يذكر اسم اصف بن برخيا لكن بيقولو ان بعض العلماء مجمعين ان اصف بن برخيا مع قوله لاسم الله الاعظم هو من احضر العرش في غمضة عين

الجزء التاني برضه بعض العلماء اجمعوا عليه ان من لديه علم الكتاب هو سليمان نفسه وهو يحدث الجن لما قال له الجن انه هيقدر يحضر العرش قبل ما سيدنا سليمان يقوم من مكانه سليمان من عنده علم الكتاب رد علي الجن وقاله انا هقدر احضر العرش قبل ان يرتد عليك طرفك وده معناه ان الحوار كان بين سيدنا سليمان وبين العفريت من الجن وان سيدنا سليمان هو من كان عنده علم الكتاب

وبالطبع كل ده ليس له دليل مادي لكنها تكهنات اهل العلم ويقال ان القصة موجودة للعبرة والعظة وليست لمعرفة الكيفية التي حدثت بها
1 - رد من : استيل
شكرا حبيبتي

لا اظن ان النقاش حدث بين الجن وسليمان
بل إن الحديث صار بين كلا الجنسين الإنس والجن

من اجل هذا أبدى اصف بما لديه من كلام ، حيث قال أنا من ساتيك بالعىش قبل أن يرتد لك طرفك ...الخ

افتهملك🌸
2021-09-09 05:09:34
2021-09-07 10:52:56
442582
user
21 -
ابو نورلين
حدا شاف صور الأشباح التي حضرت اعدام قتلة عبدالله الاغبري بالأمس

أستاذة إستيل اعتذر لتعليقي خارج الموضوع ولأنك من اليمن اطلب منك التأكد من ما شاهدته في إحدى صور اعدام القتلة الأربعة الذي تم اعدامهم بالأمس وان تكتبي بابداعك للكابوسيين عن القتلة ويمكن ايضا عن الاشباح في الصورة

حيث وانا اشاهد الصورة التي يظهر فيها القتلة قبل اعدامهم بدقائق وهم واقفين يتلى عليهم حكم الاعدام بساحة السجن المركزي بصنعاء

لفت انتباهي في أقصى يمين إحدى الصور خلف الجندي الواقف لوحده ظهور خيال واضح جدا لشبحين أحدهما شبح الحصاد ممسكا بالمنجل الذي يحصد به الأرواح والشبح الآخر بجواره وهم يشاهدون الإعدام.

الذي يريد أن يتأكد ويشاهد الصورة يكتب في جوجل صور اعدام قتلة عبدالله الاغبري ويشاهد الصورة.
6 - رد من : جولينا
انت محق فأنا رأيت الأشباح ، يقولون ان الكاميرا الرقمية يمكن ان تصور اشباح ..
2021-09-12 06:29:41
5 - رد من : استيل
🙄 بناءً على تعليقات اخواني فانا اسفه ، لن اكتب عنه
ثم كيف لي ان ارى فيديو فيه اعدام.💔

في الحرب شفت اول فيديو لي لإعدام أحد الأعداء ، وتعقدت .ظليت يوم كامل شاردة

ولكن مع هذا سأرى الصورة
فالصورة مختلفة عن الفيديو بكثير
2021-09-09 05:06:14
4 - رد من : صنعاني
لايوجد شبح الأشباح توجد في أفلام الرعب..الله يهديك
2021-09-08 14:56:05
3 - رد من : امجد (متابع من الصامتين)
والصوره شفتها مافيش اشباح الله يهديك شفت الصوره اللي قصدتها انت الرجل العسكري ع جهة اليمين واقف لحاله مافيش حاجه
2021-09-08 09:58:34
2 - رد من : ابو نورلين
مين قال فيديو الاعدام

قلت إحدى صور الاعدام

الفيديو مافيش حاجة

هذا رابط الصورة
2021-09-08 01:58:14
1 - رد من : امجد (متابع من الصامتين)
ايش من صورة اشباح ....شفت انا فيديو اعدام الاغبري اليوم مابش اشباح ......وكمان تاكدت مره ثانيه الان بعدما قرأت تعليقك والله ماشبح ..غقط شوية عسكر حول الجناة ومنفذ الاعدام ..👊👊👊
2021-09-07 14:50:30
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-09-07 09:35:05
442572
user
20 -
هديل
وفوق كل ذي علم عليم.
ما بالك اذا رب العالمين وصف هذا الشخص او أي يكن عنده علم الكتاب بمعنى ان الله عز وجل وصفه بالعالم لا نعلم ماهي الطريقة .هل تخاطب او قدرة على تحريك الأشياء من مكانها بطريقة ما الله وحده يعلم مثلها مثل أمور كثيرة حصلت للأنبياء لا نعلم كيف حصلت كالأسراء والمعراج ومعجزات كثيرة غيرها وبقيت مبهمة للبشر لنعرف أن الله وحده قادر على كل شيئ.
نعم هناك اسم لله خص به اناس قلائل هذا الأسم له أدعية كثيرة اكتبي فقط بجوجل عنه.
1 - رد من : استيل
ايوه ببحث
2021-09-09 05:02:52
2021-09-07 08:16:03
442557
user
19 -
شخصية مميزة الى استيل
بخصوص هذا السم يصعب التمييز ان كان لبنت او ولد اما بخصوص التفسير فعليكي البحث اكثر واذا لم يشرحها القرىن كثيرا اظن انها اشياء لا يدب البحث عنها ببساطة والله اعلم
1 - رد من : استيل
اه فهمت
2021-09-09 05:01:51
2021-09-07 08:05:09
442554
user
18 -
سمر جوزيف
هذا يا كتاب يلي يعطي هل قوى الخارقة للإنسان 🤔
أعتقد هذا الكتاب بس بزمن سليمان عليه السلام كان موجود

حبيبتي استيل أمانة إذا عندج مجال تعاي للمقهى وأعطيج حلويات 😊
3 - رد من : استيل
ايه مستغربه على صلاح ، اختفى فجأة

احتمال يكون ملل من الموقع😔ومننا


انشاء الله ياقلبي ، لما قدني بدخل للمقهى باقول لك😘
2021-09-09 07:31:53
2 - رد من : سمر جوزيف
شنو هاي : وين أنا ؟ وين المقهى ؟
وين زائر من المستقبل ؟ ههههههههههه
والله ما اعرف وينو صلاح ، فجأة اختفى بدون ما يقول شي ، يا رب يكون بخير ، قلقانة عليه أخاف صايرله شي الله لا يقدر

حبيبتي الله يساعدج ويعطيج القوة
إذا عندج وقت فراغ ادخلي 😘
2021-09-09 07:10:01
1 - رد من : استيل
😐لو بس تعرفي اني بهذي الأيام مظغوطه.
وين المقهى ووين انا

بس وين زائر من المستقبل؟
2021-09-09 05:00:41
2021-09-07 08:03:10
442553
user
17 -
جوجو
ما أريد قوله ربما خصه الله ببعض من الكرامات - لأنه صالح وهناك فرق بينها وبين السحر الذي يقوم به بعض ناس ويدعون بأنه من الكرامات
فهذه من الأمور الغيبية التي نؤمن بها ، انا اتفق معك بأن الجن اسرع من الانس لكن هذه نظرتنا بشرية وقاصرة ، الله لا يعجزه اي شيئ
اليس اعجب من ذلك ولادة عيسى عليه سلام من ام بلا اب ، اليس من العجيب عندما اراد ابراهيم عليه سلام ذبح ابنه بأمر من الله اوجد الله كبش عوضا عن اسماعيل
اليس من العجيب بشرى زكريا عليه سلام بأنه سيولد له نبي يحي وهو عمره 120 عام وزوجته 98 عام و ايضا عقيم اي لا تلد
لا تعجبي من هذه الأمور فالله عظيم ، الله أكبر ، قال تعالي في القران - قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ-
وقال ايضا -إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ -
فاذا شغلتي العقل بالتفكير لن يفهم سبب وسترهقي نفسك لذلك لا تحملي عقلك ما لا طاقة به
وبالتوفيق آمل ان اكون قد وضحت لكي :)
1 - رد من : استيل
صديقتي كل من ذكرتيهم هم أنبياء

وآصف احتمال يكون رجل عادي ، فقط لديه الكثير من العلم ، وليس نبي
2021-09-09 04:59:29
2021-09-07 07:55:39
442551
user
16 -
جوجو
والكتاب الذي انزل بالتأكيد ليس القران ، ربما كان هناك كتاب معين لم يخربنا الله عنه ، فكما قال تعالى - وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولًا أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ-
فالله ارسل في كل امة رسول وبالتأكيد بعض رسل يأتي معهم تشريع جديد ومنهم من يأتي بشرع من قبله ويدعو اليه

فقد ورد في عدة أحاديث أن عدد الأنبياء : مائة ألف وأربعة وعشرون ألفاً ، وأن عدد الرسل منهم : ثلاثمائة وثلاثة عشر ، كما ورد أيضاً أن عددهم ثمانية آلاف نبي ، والأحاديث في ذلك مذكورة في كتاب ابن كثير " تفسير القرآن العظيم " ، في آخر سورة النساء على قوله تعالى : (وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ)
فهناك رسل لم يقصصهم الله علينا لحكمة ما
ثانيا هو انسي هكذا قرأت في تفسير القران
قال الذي عنده علم من الكتاب ) قال ابن عباس : وهو آصف كاتب سليمان . وكذا روى محمد بن إسحاق ، عن يزيد بن رومان : أنه آصف بن برخياء ، وكان صديقا يعلم الاسم الأعظم .
وقال قتادة : كان مؤمنا من الإنس ، واسمه آصف . وكذا قال أبو صالح ، والضحاك ، وقتادة : إنه كان من الإنس - زاد قتادة : من بني إسرائيل .
وقال مجاهد : كان اسمه أسطوم .وقال قتادة - في رواية عنه - : كان اسمه بليخا .وقال زهير بن محمد : هو رجل من الأندلس يقال له : ذو النور .وزعم عبد الله بن لهيعة : أنه الخضر . وهو غريب جدا .وقوله : ( أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك ) أي : ارفع بصرك وانظر مد بصرك مما تقدر عليه ، فإنك لا يكل بصرك إلا وهو حاضر عندك .وقال وهب بن منبه : امدد بصرك ، فلا يبلغ مداه حتى آتيك به .ذكروا أنه أمره أن ينظر نحو اليمن التي فيها هذا العرش المطلوب ، ثم قام فتوضأ ، ودعا الله عز وجل يا إلهنا وإله كل شيء ، إلها واحدا ، لا إله إلا أنت ، ائتني
2 - رد من : استيل
واضح أنه الحل في الأسم الاعظم لله
2021-09-09 04:57:54
1 - رد من : امجد (متابع من الصامتين)
👍👍👍👍
2021-09-07 11:24:13
2021-09-07 07:01:11
442537
user
15 -
متابع قديم
شكرا علي المقال اخي انه تسائل يغفل عنه الكثير فلقد لفتت انتباهي الي ان الكتاب هو ليس القران لاني كنت اظنه كتاب القرآن الاجابه علي هذه الاسئلة في الغالب لاتكون الا نظريات متواضعة و القصص القديمة التي تفسر الحدث اغلبها اسرائليات
1 - رد من : استيل
😑هل استيل يدل على أنه لقب ولد

ألا يبدو أنه أقرب للبنت
2021-09-07 07:38:35
2021-09-07 05:48:52
442530
user
14 -
استيل
انا قلت ربما أن للملائكة يد في الموضوع ،
ولكن إذا ما فكرت أكثر ، فإن الملائكة لو ساعدت الإنسان ، فإن الجن لن يسكت ، سيظل يستهزئ ويسخر على الإنسان. لأنه تمت مساعدته.
لذلك افترض بأن الملائكة لم تتدخل.

أمس دخلت في جدال مع البيت ، فقد قالو لي من الغباء أن تسألي هذا السؤال ، ثم إنه ليس له جواب ، فكفي عن الكلام والتساؤلات .

انا اختلفت معهم ، فلو لا الفضول لما اخترعنا واكتشفنا.

انا متأكدة أن الشخص الذي لديه علم سيقرب لي الجواب ، فهو لن يجيب ، لأن الجواب مستحيل ، فلو كان يعلم لم ظل صامتاً ، ولكنه يملك بعض الكلام الذي بالتأكيد سيكون مفيداً بالنسبة لي.

😐منتظرة أهل الدين والعلم .
3 - رد من : استيل
صاعد

كثير اقتنعت بكلامك

عندك اسلوب جميل في الإقناع
2021-09-09 04:56:37
2 - رد من : امجد (متابع من الصامتين)
اخي صاعد انت كلامك مقنع واقعي...
فطالما تعليقاتك لا اترك حرف منها...باي
2021-09-07 11:27:02
1 - رد من : ؟!!
أستيل يا أستيل!!

الواضح من الآية الكريمة أن العفريت من الجن هذه قدرة ذاتية جعلها الله سبحانه وتعالى فيه، حيث أن الله سبحانه وتعالى نسب الفعل إليه: (أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين)، حكاه الله عن العفريت وأقره الله سبحانه وتعالى على ذلك!!

بالنسبة للذي عنده علم من الكتاب (قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به ....)، ولم يذكر الله سبحانه وتعالى كيفية هذا الإتيان، لكن الذي عنده علم من الكتاب هو الذي أحضره، هل هو شخصيا، هل بواسطة مخلوق آخر، هل بمجرد تلاوته للكتاب أو شيء من الكتاب؛ كل ذلك ـ أو غيره ـ لا علم لنا به، إذ لو ذكر هذه الأشياء فيها فائدة لنا لذكرها الله سبحانه وتعالى، ومن هذا الباب قصة أصحاب الكهف: أين يقع وما اسم الفتية وما اسم الكلب، العظة والعبرة حصلت في القصة مجملة، فمعرفة أسماء الفتية ـ مثلا ـ لن يقدم ولن يؤخر، ولن تزيد العظة أو تنقص من القصة....

وبهذا موقف أهلك من النقاش هو الصحيح، قال تعالى: (ولا تقف ما ليس لك به علم، إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا) ....
2021-09-07 06:27:55
2021-09-07 04:42:26
442526
user
13 -
ايمان
يقال ان علم الكتاب هو معرفة اسم الله الاعظم الذي اذا دعا احد به استجاب الله له .
5 - رد من : استيل
انا حقاً مصممة على معرفة ماذا يقول العلماء عن اسم الله المئه ، وسأبحث
2021-09-09 04:55:39
4 - رد من : memory24
قرأت ان اسم الله الأعظم في الكتب القديمة هو( لا إله إلا هو) وحتى تجد آيات تذكر كلمة هو مثل قل هو الله الأحد. لا إله إلا هو الحي القيوم
2021-09-07 16:36:34
3 - رد من : صاعد
أكثر العلماء وجمهورهم على أسماء الله سبحانه وتعالى غير محصورة بعدد معين؛ واستدلوا لذلك بقول النبي صلى الله عليه وسلم: (أسألك بكل اسم هو لك، سميت نفسك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك....) الحديث....

وذهب ابن حزم الأندلسي وابن كج من الشافعية: أن أسماء سبحانه وتعالى محصورة بعدد معين؛ واستدلا بهذ الحديث: (إن لله تسعة وتسعين اسما ـ مائة إلا واحدا ـ من أحصاها دخل الجنة) الحديث في البخاري...

وأجاب الجمهور عن هذا الحديث؛ بأن هذه الأسماء من وُفِّق بإحصائها دخل الجنة؛ لا أن أسماء الله تعالى محصورة بعدد معين.....
2021-09-07 09:41:37
2 - رد من : فؤش
يوجد اسم لله هو الاعظم لااحد يعرفه الا من خصه الله به عبر التاريخ
حتى ذكرت قصه بالقران لشخص اسمه بلعام بن باعوراء من بني اسرائيل كانه يعرفه
وله قصه شاهديها واحكمي
2021-09-07 08:52:29
1 - رد من : استيل
تعليقك يشبه تعليق بنت الاردن

فهل حقاً يوجد اسم لله غير ال99اسم

والله ذي جديده بالنسبه لي 🌝
2021-09-07 07:29:26
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-09-07 03:25:29
442521
user
12 -
فؤش
في امور التفكير فيها يدمر العقل
صدقا في امور الكون من امور تفوق العقل تؤدي الى الجنون
عيشي حياتك
وتدبري في قوله تعالى
في ايات تخص هذه ايه الايه والذي عنده علم من الكتاب
كحال سيدنا خضر المذكور بسورة الكهف
***
كيفية نقله للعرش او شيء مضى
في امور كانت تحصل هي اكبر من علمنا الحالي
***
للانبياء معجزات تفوق كل العقول
وسيد هذه العجزات هو القران
2 - رد من : فؤش
تحيه لك استيل ما تكثير منحلويات سمر تراها مدمره
الله يسعدك
******
القصد بكلمة عيشي حياتك
في امور في هذا الكون
لم ياتي دورها لكشف عنها وهي حكميه ربانيه لكي تستمر الحياه وقد تكون هاي احدهما قد ياتي جيل بعدنا يكتشفها
وهنا تاتي معنى كلمة عيشي حياتك الحاليه لاتفكير باشياء قد تدمر عقلك من التفكير فيها
مثال بسيط على سؤال قد يدمر العقل وهو هل ارى عقلي كيف هواو ماهي الروح
وسيدنا الخضر يقال انه موجود الى الان والله اعلم قد يكون هو نفس الشخص
يبقى هيك امر وغيره من الغيبات
2021-09-07 08:24:30
1 - رد من : استيل
صحيح ، فأخي قد ذكر الخظر ، وقال لي أن الله ميزة عن غيره بعلم كبير.


ولكن لم اقبل ، فالخظر كان يدل على الشيء ، بسبب أن الله قد الهمه.

لكن اصف لم يدل على الشيء المخبأ ، وانما جلبه برمشة عين . وهذا اختلاف كبير بينهما.


🌝ماذا تقصد بعيشي حياتك

انا عايشه حياتهي والحمد لله ، ولكن الأسئلة تأتيني في بعض الأحيان، وعندما تأتيني فلابد أن أجد لها جواب.
وهذا أراه شيء سيئ فيني .
2021-09-07 07:32:02
2021-09-07 03:09:15
442517
user
11 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
عودي لتفسير القرآن لهذه الأية وربما ستجدين اجابات تفيدك بخصوص هذا الشخص الذي خصه الله بهذا العمل الذي مكنه من احظار عرش مكلة سبأ
1 - رد من : استيل
قرأت التفسير قبل أن انشر السؤال ، ولكنه كان مبهم.
2021-09-07 07:32:56
2021-09-07 02:55:47
442515
user
10 -
صاعد
ليس في الإسلام سُلًّم درجات ولا رُتَب ولا امتيازات، وقرب العباد وبعدهم من الله سبحانه وتعالى بالحسنة والسيئة، وأولياء الله سبحانه وتعالى هم المؤمنون الأتقياء، قال تعالى: (ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون)، من هم؟ (الذي آمنوا وكانوا يتقون)، سواء كان هذا الشخص ذكرا أم أنثى، شريفا أم وضيعا، عربيا أم غير عربي، (إن أكرمكم عند الله أتقاكم)، وليس هناك درجة في الإسلام يسعى المسلم للوصول إليها وينتهي الأمر قال تعالى: (واعبد ربك حتى يأتيك اليقين)، واليقين هاهنا: الموت.

وليس هناك حال يصبح المسلم فيها ذو صفات خارقة، والكرامة ليست صفة ملازمة للشخص حتى تكون من صفاته، متى ما أرادها أن تحدث حدثت، بل يجريها الله سبحانه وتعالى على يد من يشاء من أوليائه، (والولي هاهنا قد يكون الرجل البسيط، والمرأة البسيطة) وله الحكمة سبحانه في ذلك.

وليس هناك اهتمام خاص في الإسلام بالكرامات، إذ ليست هي مقصودة لذاتها، وكما قلت في تعليق سابق: أنه في طول التاريخ وعرضه وكتب التراجم، لم يذكروا من الكرامات إلا العدد اليسير، ما خلا أولئك المهووسين بالكرامات، التي هي شغلهم الشاغل.

بل من رحمةالله سبحانه وتعالى أنه يجيب المضطر إذا دعاه، قال تعالى: (أمن يجيب المضطر إذا دعاة ويكشف السوء...)، سواء كان هذا المضطر مسلما أم غير مسلم، حتى ولو كان وثنيا، فالألف واللام في (المضطر) هي للاستغراق، أي: شملت جميع المضطرين دون استثناء.

فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول: (كل الناسِ يغدو، فبائعٌ نفسَه: فمعتقها أو موبقها).
1 - رد من : استيل
كلامك جميل جدا

ولكن لم اجد الجواب ، حاولت أن أجد الطريقة بين سطورك ، ولكن لم اجدها🌸
2021-09-07 07:34:18
2021-09-07 01:01:40
442508
user
9 -
علاء
تفاصيل اكثر
سليمان عليه السلام كان يعيش في جزيرة مهجورة من قبل، وهجرت من بعده، أو غاب منها ما تعلق بسليمان عليه السلام بالماء لئلا يملكه أحد من بعده ،
وأن هذا الصرح قد غطي بالمرجان
وانه عليه السلام مات في هذا الصرح
ولذلك لا يمكن الكشف عنه لأنه سيكشف عن جسد سليمان عليه السلام فيه
وقد يوجد آثار تدل عليه في المكان
وعند حساب بعد هذا المكان عن الأرض المباركة التي هاجر إليها إبراهيم ولوط عليهما السلام ؛ أجرينا الحساب التالي ؛
قالوا بأن الطائرة حتى تقلع في الجو تحتاج إلى سرعة تقدر بـ 260كلم / الساعة
وحتى تثبت مستقرة في الجو تحتاج إلى سرعة 360كلم / الساعة
وغدو الريح من الصبح إلى الظهيرة تقدر بنصف نهار أي بـ 6 ساعات
فالريح تقطع في هذه المدة 360×6= 2160كلم
وأن المكان البحري قريب من اليمن
فقدرت مكانًا في البحر يكون في نهاية الحدود السعودية وبداية الحدود اليمنية
فذكر لي جزيرة كمران ، ويذكر أنه كان فيها مربطًا للجن، ويشاهد الأهالي فيها أمورًا غريبة
فمكان صرح سليمان على ذلك في هذه المنطقة حول هذه الجزيرة أو قريبًا منها.
وأن الهيكل الذي يدعي اليهود بوجوده في القدس وذكر في القرآن بالصرح لا وجود له في أرض فلسطين كلها ولا القدس
الاكيد هو ان مملكه سليمان كانت في اليمن من الجهه الغربيه جنوب البحر الاحمر ويوجد هناك جزر كثيره غير مأهوله بالسكان سوى جزيرتين فقط هما فرسان وكمران..والباقي تسكنها الجن..
1 - رد من : استيل
احتمال كبير أن يكون المكان الذي كان يعيش فيه النبي سليمان هو قريب من اليمن ، فعرش بلقيس في اليمن ، لذلك كانت سرعة جلبه خيالية.

المعلومات الي ذكرتها اول مرة اقراها🌸
2021-09-07 07:35:20
2021-09-07 00:52:42
442507
user
8 -
بنت الأردن
فسر المفسرون كلمة عنده علم من الكتاب اي ان الله الهمه بسر اسم الله الاعظم الذي اذا دعي به استجاب و الذي بقي سرا الى الان لا يعرفه احد من الخلق فهو ليس احد الاسماء التسعة و تسعين التي ندعو الله بها

و هكذا ما ان طلب سليمان العرش حتى دعا هذا الرجل الصالح ربه ان يحضر العرش حالا و هذا ما حصل

تحياتي
6 - رد من : استيل
حقاً لم أكن أعلم
سأبدأ بالبحث في جوجل عن اسم الله الاعظم
2021-09-09 04:52:55
5 - رد من : بنت الأردن
اختي استيل اقرأي تفسير ابن كثير لقصة سليمان ستجدين شرح وافي لما اقول
2021-09-08 13:02:32
4 - رد من : بنت الأردن
بمنطقك هذا يا اخي لماذا يسافر سيدنا موسى عليه السلام ليتعلم على يدي الخضر عليه السلام .. اليس سيدنا موسى اولى بالعلم !!

ما هكذا تقاس الامور .. لله الحكمة لا يعلمها الا هو يؤتي العلم من يشاء

اسم الله الاعظم لم يتوصل اليه احد من علماء المسلمين و قد بقي سرا كما ليلة القدر .. و لعلمك ليس هذا هو العالم الوحيد بها فهناك الرجل الذي عاش في بعلبك حين غزاها سيدنا موسى و قد حاول ان يدعو بها على سيدنا موسى و من معه و لكن الله اعجزه عن النطق بالدعاء و لم يستطع ان يدعو على المؤمنين لان دعاءه بالاسم الاعظم كان سيستجاب لو نجح لكن الله كفى المؤمنين شر دعاءه
2021-09-08 13:01:02
3 - رد من : امجد (متابع من الصامتين)
اختي استيل
بشان اسم الله الاعظم ابحثي بقوقل وستقرأين احاديث عن اسم الله الاعظم
2021-09-07 11:34:15
2 - رد من : امجد (متابع من الصامتين)
اختي بنت الاردن
بالنسبه لاسم الله الاعظم أليس الاولى ان يدعي به سليمان بددلا من الذي عنده علم من الكتاب!! !!!"
2021-09-07 11:32:54
1 - رد من : استيل
😳هل تقولين بأن هناك اسم لله غير ال99اسم
هل يمكن !!!

معلومة جديدة
2021-09-07 07:35:47
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-09-07 00:04:08
442503
user
7 -
maher
سؤال رائع حسنًا دعنا نناقش الأمر بمنطقية أولًا هناك أختلاف بين المفسرين عن هذا الشخص المذكور في السورة من هو أصلًا؟ البعض قالوا إنسان أسمه أصف بن برخيا ولكن حسب قراءتي المتواضعة في التوراة لم أجد شخص بهذا الاسم أبدًا في زمن النبي سليمان عليه السلام ولكن هناك تفسيرات أخرى تقول أنهُ الملك جبريل عليه السلام أو أحد الجن ولو كان الأمر هكذا لحُلت المشكلة بلا ريب فأنَّ الملائكة أو الجن تستطيع أحضار العرش بسرعة كما هو معلوم راجع تفسير ابن كثير للاستزادة، ولكن لنفترض أنَّهُ إنسان أما عن الكتاب المقصود في الآية فهو التوراة و لا ريب وخاصةً الوصايا العشر وما شابهها مما يسمى اليوم (العهد القديم) وقد قيل من قِبل بعض المفسرين أنَّ هذا الرجل كانَ يعرف اسم الله الأعظم الذي إذا دُعي بهِ أجاب وهذا ممكن و ربما هذا يفسر الأمر كله وكيف حصل على العرش بسرعة ولا ننسَ أحتمال ولو كان ضئيل ولكنهُ محتمل وهو أنَّ هذا الرجل كانَ نبيًا من أنبياء الله تعالى و أجرى الله تعالى هذهِ المعجزة على يده ( ورسلًا لم نقصصهم عليك) تحياتي ...

الساعة 7:04
4 - رد من : استيل
اعلم أنه في رسل كانو في نفس الزمان والمكان
ولكن في زمن سليمان لم يكن هناك رسول على الأقل بقربه.لم يكن
2021-09-09 04:51:29
3 - رد من : barbara
ماهر
يبقى هذا الاحتمال ممكنا ايضا ( ملك كريم او نبي عظيم ) لم يذكر باسمه في القرآن الكريم
لكني استبعد كونه جنيا لأنه قال بعد ذكر ( عفريت من الجن ) : قال الذي عنده علم من الكتاب و قد قرأت لابن كثير ان هذا الكتاب هو كتاب مقادير الخلائق عند الله في السماء و باذن الله الذي آتي جبرائيل علما من الكتاب .. فهو لم يقل علم الكتاب بل " علم من الكتاب " اي بعضه , لذا فانا استدل بهذا على كونه ملاكا غير جني
و من الممكن ان يكون نبيا .. او حتى النبي الخضر عليه السلام
2021-09-08 12:56:01
2 - رد من : maher
استيل
أختي الفاضلة هذا الكلام ليس من عندي فعلًا هناك مفسرين قالوا أنَ الذي عنده علم الكتاب هو ملاك أو جني وليسَ إنسان راجعي تفسير ابن كثير فقد ذكر جميع هذهِ الأقوال + نعم هناك أنبياء عاشوا في نفس الحِقبة الزمنية فمثلًا إسماعيل وإسحاق عليهما السلام كانا في نفس الحقبة الزمنية وكذا يعقوب ويوسف عليهما السلام وكذلك موسى وهارون ويوشع بن نون و الخضر عليهم جميعن السلام كانوا في نفس الحِقبة الزمنية( هناك أختلاف على نبوة الخضر عليه السلام بين المفسرين ولكن الأغلب أنهُ نبي كما رجح هذا ابن كثير :) )

الساعة 3:24
2021-09-07 08:24:43
1 - رد من : استيل
لا ليس الجن أو الملائكة هم من احظرو العرش بل الإنسان.

هل يمكن أن يكون اثنين من الأنبياء يعيشون مع بعض في نفس الفترة.

اظن اني بدات أسلم بأن الأمر كله كان معجزة من الله لهذا الانسان الصالح ، وليس هناك أي طريقة يمكننا من خلالها أن نعيد ما فعله هذا الرجل .
2021-09-07 07:36:15
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-09-06 22:36:39
442501
user
6 -
القنآص ye
آصف بن برخيا على ما اتذكر ان هذا اسم العالم .. وهو من علماء بني اسرائيل .وكان مقرب لنبي الله سليمان
1 - رد من : استيل
أنا أعلم ذلك فقد قرأت تفسير القرآن 🙂
ولكن التفسير لم يلمح للطريقه التي استخدمها اصف في جلب العرش
2021-09-07 07:36:35
2021-09-06 21:22:20
442493
user
5 -
ورود
انا لم اشغل بالي بهذا السؤال من نقل العرش وكيف
لان هناك امور محيرة وتعددت الاراء فيها والنظريات وقد لانحصل على اجابه عليها طوال حياتنا لكن هذا السؤال موجود في كوكل ايضا ويقال بان العرش تم استنساخه وليس هو مع اني لااؤيد هذا الرأي
1 - رد من : استيل
لم تشغلي بالك لأن السؤال ليس مهم بالنسبة لك
فهناك حتماً سؤال لديك وهو يهمك ، ولكنه لا يهمني ، وهكذا

ما يهمك لا يعني أنه سيهم الآخرين

ولكن لم أكن أعلم أن السؤال  قد تم طرحه في جوجل 😶
2021-09-07 07:37:02
2021-09-06 19:02:47
442479
user
4 -
رياح الشمال
هذا تصريح واضح باءن العلم المقدس و هو معرفة الله
و لا تطمع بالمزيد يكفيك بل اطمع و هو في حالة فقدان
واحكي لنفسي اولا ,باءننا نتعلم الالكترونيات و علم المادة و الرياضيات
لكننا ابتعدنا عن الهدف الاسمى
العلم هو من جعل الملائكة تكن للبشر الاحترام باذن الله
2021-09-06 18:24:41
442468
user
3 -
دحمي
ولايحطون بشي من علمه الا بما شاء وسع كرسية السموات والارض ولايؤده حفظهما وهو العلي العظيم. وهذا العلم اعطاه الله سبحانه وتعالى لخاصة اؤلياه .
6 - رد من : استيل
ولكن الآيه واااضحه أنها تعني الجني

فهي تقول أنه مهما فعلوا الجن فلن يستطيعو فعل شيء وأنه كل ما يستطيعون فعله هو بإرادة الله
2021-09-09 04:49:23
5 - رد من : barbara
؟!!
اتفق معك
2021-09-08 12:47:41
4 - رد من : دحمي
القران بحر لايدرك قعره.

( ♦ الآية: ﴿ قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا ﴾
2021-09-07 19:27:58
3 - رد من : ؟!!
أستيل!!

أين ذكر الجن في الآية الكريمة، أو حتى التلميح بهم، الآية لها معاني تتعلق بذكر بعض أسمائه وصفاته وإلاهيته وقدرته سبحانه، ومن فضائلها ـ كما جاء في الحديث ـ أن من قرأها إذا أوى إلى فراشه لينام؛ لا يقربه شيطان حتى يصبح!!
2021-09-07 08:14:51
2 - رد من : جوجو لأستيل
تخص الجن والانس
نعم نقرأها لتحصين انفسنا من الجن
لكنها تتحدث عن الاثنين فهكذا مكتوب في التفسير
قوله تعالى : ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء العلم هنا بمعنى المعلوم ، أي ولا يحيطون بشيء من معلوماته ، وهذا كقول الخضر لموسى عليه السلام حين نقر العصفور في البحر : ما نقص علمي وعلمك من علم الله إلا كما نقص هذا العصفور من هذا البحر . فهذا وما شاكله راجع إلى المعلومات لأن علم الله سبحانه وتعالى الذي هو صفة ذاته لا يتبعض . ومعنى الآية لا معلوم لأحد إلا ما شاء الله أن يعلمه
2021-09-07 08:07:34
1 - رد من : استيل
معذرة منك ولكن هذه الآية تخص الجن ،
فآية الكرسي تتحدث عن الجن .
لذلك المسلمون يقرؤنها في اليوم مرتين كي يحصنو أنفسهم.
لو ركزت على الكلمات للاحظت ذلك.
2021-09-07 05:47:07
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-09-06 17:29:27
442464
user
2 -
unknown
فى الإسلام، أعلى درجات الإيمان الوصول إلى الولاية و مع هذة الدرجة قد يتحول المسلم من شخص عادى إلى شخص ذو قدرات خارقة تفوق قدرات البشر العاديين، و تكون هذه القدرات غير خاضعة لقوانين الطبيعة و غير متقيدة بزمان أو مكان لأنها تمثل تجلى جزء من قدرة الله الغير محدودة، و هى ما تسمى عند الصوفية بالكرامات التى يمن بها الله على من يشاء من عباده. هذا الرجل الذى أتى بعرش بلقيس، كان ولياً اجرى الله على يده فعل خارق غير عادى
1 - رد من : استيل
هل تقصد بأن الله أعطاه قوة خارقه ، مثل ما يعطي الانبياء المعجزات ، بمعنى أنه شيء نادر لا يمكن أن يتكرر مرة أخرى ؟

امممم ، احتمال وارد ، فمن أجل أن يفوز الإنسان الصالح والمؤمن على الجن ، فقد امدة الله بهذه القوة.

اذا كان هذا هو الجواب ، فهنا ينتهي كل شيء

ولكن في النهاية لا يوجد لدينا دليل بأن هذا ما حدث فعلاً.
على الرغم من أن امي اعطتني مثل جوابك ، إلا اني اريد ان ارى آراء متنوعه
2021-09-07 05:48:01
2021-09-06 16:53:05
442461
user
1 -
علاء
موضوع جميل
حسب بعض الروايات .. فإن مملكة النبي سليمان كانت قريبه من مملكة سبأ ..
اي ان نبي الله سليمان كان مركز مملكته في منطقة نجران وعسير وجيزان وصعده نزولا بالساحل التهامي الى خليج عدن ..
فكيف للهدهد ان يسافر من فلسطين الى سبأ .. الصحيح ان المسافه كانت قريبه بنص الايه ( فذهب غير بعيد ) والتقنيه التي استخدمها الانسي صاحب علم الكتاب .. هي تقنية النقل الآني .. وهي اسرع وسيله نقل .. وقد قام الامريكان بتجربتها ولكن فشلت التجربه لانهم لم يصلوا بعد الى العلم الكافي لاستخدامها .. والثابت هوو ان نبي الله سليمان قد اتاه الله اقوى العلوم .. والا فكيف طلب ملكا لا ينبغي لاحد من بعده .. الا اذا كان قد حصل على كل العلوم البشريه بشتى انواعها .. من طيران وفلك والقدره على تسخير كل ما على الارض له .. بواسطة هذا العلم .. ويقال ان مناجم الحديد وعين القطر اي النحاس المذاب موجود اثارها في جبال شمال اليمن منطقة صعده وحجه .. ويوجد اثار وجدت قبل فتره قريبه تؤكد ان تلك المناطق خاصه هي مكان لحضاره عظيمه ..
2 - رد من : استيل
انا اعلم ان اليمن من الدول التي لها تاريخ قديم وحضارات.
ولكن اريد ان اعرف ما الطريقه التي استخدمها كي يجلب العرش.

انت قلت ربما استخدم الانتقال الاني

ولكن هل هذا معقول
فنحن كتلة ثقيله ، هل يمكن أن نختفي بكل خفة لنظهر في مكان آخر.

🙄ولكن يا علاء ، حتى الانتقال الآني لن يحدث في ثواني ، فنحن نتكلم عن شيء مادي انتقل من دوله إلى أخرى برمشة عين !!!
2021-09-07 05:42:14
1 - رد من : علاء
صاحب علم الكتاب استخدم هذا العلم ...
الانتقال الآني أو الانتقال اللحظي أو انتقال المادة عن بعد (بالإنجليزية: teleportation)‏ هي فرضية انتقال المادة من نقطة إلى نقطة أخرى بدون عبور الحيز المادي بينهما.[

ويكون انتقال المادة من مكان لآخر بجميع عناصرها آنيا دون حدوث أي خلل في تركيبتها ودون العبور بالفراغ. وخلال العملية يتحلل الجسم المنقول بموقع معين بينما يظهر نموذج أو نسخة مطابقة للأصل منه في موقع آخر (أيا كانت المسافة).

لكن التقدم العلمي باتجاه هذا الهدف لا يبدو بهذه السهولة التي يصورها خيالنا، فهناك فرق بين أن تحلق بأجنحة الخيال فوق السحاب وأن تسير على قدميك بين جبال وأودية وأنهار لتصل لنفس الهدف. لهذا ما زال الانتقال الآني رغم مرور ما يقارب عقدين لم يتجاوز نقل معلومات تتعلق بالحالة الكمية لذرة ما أو فوتون.
2021-09-07 00:16:12
move
1