الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

مشكلة عائلية

بقلم : نور - مصر

حدثت مشادة بين أبي وأمي ، انتهت بضرب أبي لأمي
حدثت مشادة بين أبي وأمي ، انتهت بضرب أبي لأمي

 
مرحباً ، أنا في الحقيقة لا أعلم كيف أبدأ بموضوعي ، و لكن أنا حقاً احتاج للنصيحة ولا أجد من يساعدني.

الموضوع بدأ قبل شهر رمضان حيث حدثت مشادة بين أبي وأمي ، انتهت بضرب أبي لأمي ، و لقد تدخلت عندما سمعت الصوت ، لقد شعرت بصدمة كبيرة خصوصاً أنها أول مرة يحدث شيء مثل ذلك و أيضاً أبي ليس من ذلك النوع ، حتى أنني كنت أتكلم معه وانتقد الرجال الذين يضربون النساء ، المهم أن الموضوع قد انتهى و أبي تأسف لأمي.

ولكن للأسف لاحظت أنه يعاملها بقلة احترام ولا أعلم إن كان هكذا دائماً ، لأنني لم أكن معهم في المنزل حيث أنني كنت في المدينة الجامعية و لم أتي كثيراً للمنزل ، المهم أنني أشعر بالضيق أنه يعاملها هكذا وأشعر بالأسف عليها لأنها تريد أن تقول له ما يضايقها ولكنها تخاف منه ، و أنا الآن لا أعلم ماذا أفعل ، أشعر و كأنني لا يجب علي التدخل في أمورهما و أقول لنفسي أنهما كبار لماذا لا يحلان مشاكلهما بأنفسهما ؟ وكل واحد منهم عندما تحدث مشكلة يأتي للتحدث إلي و هذا أثر علي نفسيتي كثيراً.

 أريد نصيحة من فضلكم ماذا أفعل؟.

تاريخ النشر : 2021-09-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

حائرة
شيمو - مصر
هل أنا مخطئة ؟
فاعلة خير - مصر
خائفة
همس - مصر
جنى الجمال على صاحبه
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (14)
2021-09-13 16:11:54
443338
user
9 -
الامیره شهرزاد
کلام ابوی الغالی ابو باقر عین العقل ولصواب انصحک ان تستمعی له وان تاخدی بنصیحته

ابوی شکرا یاغالی کلنا استفدنا من علمک فدوه الگلبک یابا انصحها ان تاخد بنصیحتک لانها صغیره اکید محتاره بأمرها ماحد یستمع الها الا بهذه طریقه لعلها تکسب حنیتهم
1 - رد من : أبو باقر
شكرا جزيلا على هذه المجاملة اللطيفة
2021-09-13 16:51:12
2021-09-13 15:58:51
443337
user
8 -
عاشقة القدس... .🇵🇸
اهلاً عزيزتي ،،،
لم امر بما مررت فيه من قبل لكن ان كنت انتي و أباك أصدقاء اي انك مقربه منه فلما لا تتحدثين معه ان لم يكن من النوع المتعصب كما ذكرتي انت تحدثي اليه و حاولي معرفة المشكله قد تستطيعين فعل شئ تحدثي اليه لن تخسري شي ،، الله يبعد عنكم المشاكل
تحياتي ،،
2021-09-13 03:31:53
443257
user
7 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
أريد الأخ صاعد في رأيه رغم انه احيانا الأحسن تركهما يحلان مشاكلهما لوحدهما حتى لا تضطري ان تقف مع احدهما وهذا وارد بينما الأخر لن يرضيه ذلك فهذه المشاكل بين الوالدين حلها صعب خاصة اذا كانت مكبوتة في نفس احدهما من زمن طويل ويرى نفسه على حق بينما هو ظالم وهنا ستكون المشكلة اكبر
2021-09-13 02:38:37
443253
user
6 -
هديل
أولا" عزيزتي يجب أن تعرفي السبب وراء كل هذه المعاملة يجوز والدتك مخطئة بشيئ ما ويجوز ان والدك يمر بأزمة ما.
ثانيا" لم توضحي هل هم من البداية هكذا أم هذه المشاكل جديدة لأنك قلتي انك تسكنين بعيدة عنهم من اجل الدراسة.
عليك ان تفهمي السبب الحقيقي لهذه المعاملة من والدتك اولا" وبعدها تحاورين والدك وتتصرفي على هذا الأساس المشكلة الأساسية يجب ان تحل مع الأقناع من كلا الطرفين عن التنازل عن العناد لتصلي. الى حل وسطي يرضي الطرفين.
كوني لبقة مع الأثنين كلمة الحق التي ستقولينها للمصالحة تجعلك سيدة رأيك دون التحيز لأحد منهم امنحيهم عطفك واعربي لهم عن حزنك بخلافتهم لعل وعسى يتغاضون عن المشاكل.
بالتوفق
2021-09-12 16:15:38
443229
user
5 -
إلهام
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد

هي مسألة صعبة لانه كلها عقوق إذا وقفتي مع احد سوا الأب أو الأم.....

أول خطوة جربيها أنكِ تدعيهم يتكلمون وجها لوجه في المشكلة و انتي طبعاً تكوني موجودة لأجل إذا صار ضرب و دعيهم يركزون على المشكلة الأساسية ولا داعي ليذهبو للماضي الي قبل سنة او سنتين او حتى قبل ما تنولدي لازم المشكلة الأساسية فقط!

ثاني خطة  اذا ما نفعت الأولى اذا جاء ابوكِ ليشكي لكِ عن المشاكل الي بينهم دعي هاتفكِ معكِ و دعيه يسجل كل كلام الأب و اسمعيه ل امكِ وكذالك افعلي مع أمكِ سجلي كلامها و دعي والدكِ يسمع..... ومن الطبيعي أن يشتكي كل منهم ما ينقصه من حب و حنان و حتى تقصير  ولو كان الكلام جارح لأجل أن يشعر كل منهما ب تأنيب الضمير ويراجع حسابه وأن شاء الله تنجح الخطة.


ثالث خطة: وهذه خطة شفتها في مسلسل أظن مصري إسمه الآنسة فرح... كانت إذا حصل خلاف مع أمها و جدتها كانت تكتب رسائل على الورق اعتذار و اسف و كلمات حلوه على انها من امها لجدتها ومن جدتها ل امها و يجي الصباح و كل واحدة تحضن الثانية و يعتذرون من بعض مره ثانيه و رجعو سمن على عسل... افعلي كذا مع أمكِ و أبوكِ اكتبي أنتي الرسائل  و أكتبي كلام جميل و اسف و اكتبي اخر الرسالة اسمك والدكِ و امكِ كذالك أو حتى اكتبي.. زوجي الغالي.... زوجتي الغالية.

وهذه كل الطرق الي عندي وأن شاء الله تفيدك أختك إلهام.
2021-09-12 16:01:12
443227
user
4 -
أبو باقر
أعانك الله يا بنيتي على هذه الشدّة ، وأدعوا من الله تعالى لك ولعائلتك بالسعادة ، لا تخافي فلكل مشكلة ولها حل أن شاء الله ، أفعلي ما سأقوله فلقد علمتها للعديد من قبلك وكانت النتيجة النجاح .
توضئي وإبدءي بقرآءة السور والآيات التالية والتي هي لتسير الاُمور مع اليقين التام أن الله (تبارك وتعالى) هو الميسر وهو على كل شيء قدير : (الفاتحة + المعوذتين (الفلق والناس) + الإخلاص + آية الكرسي وهي الآية 255- 275من سورة البقرة ( الله لا إله ... هم فيها خالدون) + القدر + بعض من آيات آل عمران الآية ( 190 - 194) من قوله تعالى : (إن في خلق السماوات والأرض ... إنك لا تخلف الميعاد) ثم تدعو الله بما تشاء من كلمات أي تطلب العون من الله على هذه العسرة الشديدة وهذه الآيات تنفع قبل الأقدام على أي عمل .
إصنعي كوبا من الشاي أو فنجاناً من القهوة أو أي عصير مفضل لديكم ، إدعي أباكي وإجلسي بالقرب منه وإمسكي بأحدى يديه وقبليها ولا تفلتيها ، بعد ذلك إستخدمي طريقة الحديث بالكلام العذب وإصلحي بينه وبين أمك ، سينصاع لك وأن متأكد تماماً ، وبعد ذلك أهجمي عليه بمعانقة قوية جداً حتى ينقع نفسه . وإفعلي نفس الطريقة مع أمك ، وهي الآخرى ستنصاع لك . وبعد ذلك أجمعيهما وكوني بينهما وأمسكي يدي كل واحد منها ، وبعد ان يتم الصلح أجمعي يديهما مع بعضهما .
قد تسألي وتقولي : أحقاً تفعل بركات هذه السور والآيات المباركة كل هذا الفعل
أقول : يبدوا أنك قد نسيت قوله تعالى : (لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) الجبل الذي يبلغ بعض صخوره من الصلابة لا يستطيع أن يخترقه حتى الرصاص .
(يتبع)
1 - رد من : عاشقة القدس ... . 🇵🇸
👏👏👏👏 لا حديث بعد ذلك👏
يسلمو باباه اتمني صاحبة المقال تأخذ بالنصيحه لا هذه مش نصيحه هذا سحر طبيعي😊 يسلمو الانامل👏💙
2021-09-13 17:12:19
2021-09-12 16:00:44
443226
user
3 -
أبو باقر
(تتمة الكلام)
لقد ذكرت هذه القصة التي حدثت معي سابقاً والآن أعيدها للتذكير ولمن لم يسمعها . فمما حدث معي أنا شخصياً أنني كنت فيما مضي جندي في الجيش ، وكنت إذا إحتجت الى شيء أقرأ هذه السور والآيات المباركة وأتوجه الى الضباط لقضاء الحاجة ، فتقضى بإذن الله تعالى ، ولكن المنحطون الذين كانوا بيني إعتقدوا أنني اُمارس السحر لا عجب فهذا هو حال المنحط يرى طباع الناس بطباع نفسه . الحاصل دعاني أحد الجنود المطوعين القدامى إلى الخروج معه لمراجعة دائرة معينة لغرض أخذ الإذن بالتفرغ للدراسة وكان هذا الطلب في تلك الفترة من الأمور العسيرة ، وفعلاً توجهت معه وفي الطريق سألني ماذا تقرأ على الضباط فتقضى حاجاتك ، فأخرجتها من جيبي (السور والآيات) وبدأ يقرأها وحين وصولنا الى الدائرة المعنية دخل هو وبقيت أنا في صالة الانتظار وعندما خرج كانت المفاجأة لقد قضيت حاجته . هيا يا صغيرتي توكلي على الله تعالى جربي ولا تشك ولن تخصري شيئاً ، وبالمناسبة قبل بضعة أيام بعث لنا السيد عامر في موضوع (قضية شرف) يمكنك قراءتها بالتفصيل في المواضيع السابقة وقد كانت القضية كبيرة جدا ، وقد علمته هذه السور والآيات المباركة ففعل وكانت النتيجة الخير (راجعيها) وبعد أيام بعث لنا مبشرا بأن القضية قد مرت على خير وأرسل إلي قائلا : .... وعم أبو باقر لم أهمش نصيحتك اتبعت كل ما نصحتني به بارك الله بك والسلام عليكم دمتم سالمين . والسلام .
2021-09-12 13:33:06
443218
user
2 -
باولا
عزيزتي عليك أولا سماع كلا الطرفين و حاولي ذلك كلما استعطي حتى تكتشفي سبب المشكلة 💙
تحياتي 🌸
1 - رد من : ملاك
باولا!!
اين كنت😖
2021-09-12 15:41:31
2021-09-12 12:31:06
443215
user
1 -
صاعد
جيد أن تصلحي بين أبويك، ولكن بعد أن تدرسي المشاكل التي بينهما بجدية وبدون تحيز، ومعرفة حقيقة الأمور!!

ثم بعد ذلك توجيه النصح لهما بطريقة تليق بهما كأبوين!!
2 - رد من : صاعد
علامة التعجب من باب التوقيع الخاص بي.

تفأجأت بالسؤال وكانت إجابتي من باب قول القائل: (أيها القاضي بقم، قد عزلناك فقم).

ومن باب الفائدة: علامة التعجب (!): توضع في آخر الكلام الذي يدل على معنى التأثر والدهشة، والاستغراب والإغراء، والتحذير والتأسف والدعاء.

وبعضهم ألحقها أيضا بعد النداء: يا زيد! أقبل إليَّ!
2021-09-13 04:59:48
1 - رد من : ملاك
لماذا تستعمل دائما علامات التعجب!!
2021-09-12 15:40:49
move
1