الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص واقعية غريبة

الحذر والاحتراس ما بين الجن والإنس

بقلم : استيل - اليمن
للتواصل : [email protected]

بدأت هذه المرأة معدومة الملامح بتهديد  زوجة عمي بأن هذه المرة قد أتت لها لتنبهها
بدأت هذه المرأة معدومة الملامح بتهديد زوجة عمي بأن هذه المرة قد أتت لها لتنبهها

 
مرحباً بالجميع ، أحببت أن أقص عليكم بعض الحوادث التي حدثت في بيت أهل أبي ، وخصوصاً في بيت عمي .
 
عمي وزوجته وأولاده يسكنون في الطابق الثاني ، أما الطابق الأول فهو يخص كل العائلة .
 
كان كل شيء طبيعي و لسنوات ، إلى أن قررت زوجة عمي الساكنة في الطابق الثاني أن تتخذ إحدى الغرف للأشياء التي لا تريدها ، بمعنى إن هذه الغرفة أصبحت مثل المخزن .

و بيت جدي الساكنين في الطابق الأول قاموا هم كذلك بوضع بعض الأشياء في هذه الغرفة ، و تم هجرها بالكامل ، على الرغم من أن هذه الغرفة موقعها كان في وسط البيت إلا أن الدخول إليها كان نادر جداً ، و استمر الحال إلى أن اكتشفت زوجة عمي أن الغرفة أصبحت مسكونة ، لم يكن بيدها أي شيء لتعيد ملكية الغرفة لها و لعائلتها ، حاولت مراراً وتكراراً تشغيل القرآن وخصوصاً سورة البقرة ، ولكن من دون أي فائدة ، فهم لم يخرجوا ، والسبب أنهم على الأرجح مسلمون .
 
إليكم التفاصيل :
 
كيف علمت زوجة عمي أن الغرفة مسكونة ؟
وكيف علمت أنهم عائلة ؟.
 
بعد أن تم هجر الغرفة ، و في صباح أحد الأيام كانت زوجة عمي في الصالة ، وأبنائها في المدرسة ، و زوجها في العمل ، فلم يكن في البيت سواها هي و ابنتها الصغيرة ذات ال4سنوات .
 
ابنتها الصغيرة ذهبت لتلعب في سقف المنزل ، وهذا المكان مخصص لتنشيف الملابس بعد تغسيلهم ، كانت تلعب إلى أن رأت عمتي أخت أبي وأبوها ، وكانت عمتي تغسل الملابس ، فجلست ابنة عمي الصغيرة تتكلم معها ، وعلى ما يبدو أنها أمضت الكثير من الوقت معها ، ثم تركت مكان جلوسها لتنزل مستجيبة لنداء أمها لها ، زوجة عمي بدأت تسأل بنتها أين كانت ؟ فأتى رد الصغيرة أنها كانت على السقف مع عمتها ، قصت عليها أن عمتها كانت تغسل الملابس .
 
عندما سمعت زوجة عمي هذا الكلام من ابنتها ، على طول أحاطت بها الحيرة من كل جانب ،  فهي تعلم أن عمتي في العمل ، ولكن سرعان ما خالجها شعور أن تكون عمتي قد أخذت إجازة ، و لكي تقطع الشك باليقين ذهبت للسقف كي تتأكد ، ولكنها لم تجد العمة و لم تجد أي أثر للغسيل ! فأسرعت نزولاً إلى الطابق الأول لترى إن كانت العمه موجودة أم أنها في العمل ، فوجدت أن عمتي غير موجودة ، ففهمت أنها في عملها .
 
عندما عادت عمتي إلى المنزل ، ذهبت زوجة عمي إليها وقامت بإخبارها عما حدث ، فأتى رد عمتي كالصاعقة على زوجة عمي  ، وكان كالتالي : و هو أن هناك الكثير من المواقف التي واجهتها في  الطابق الثاني أي منزل عمي وزوجته  ، ولكنها لم تخبر زوجة عمي ، كي لا تصاب بالهلع والخوف ، ومما حدث هو :
 
أنها كانت في بعض الأوقات تصعد متوجهه نحو غرفة المخزن من أجل أن تأخذ بعض من أشيائها التي تركتها مكدسة فيها ، و كانت تلاحظ أن بعض من ملابسها قد تم تحريكها من مكانها بشكل كبير ، وغير ذلك ، كانت هناك آثار تدل على أن الملابس قد تم ارتدائها و تمت تجربتها ، فالملابس التي تخلت عنها و تركتها في الخزانة ، كانت مكويّه و مرتبة ، لكنها عندما كانت تدخل إلى الغرفة كانت تلاحظ أن بعض من ملابسها تبدو عليها التجاعيد ، في البداية تعجبت من ذلك ، ولكنها سرعان ما تغاضت عن الأمر ظناً منها أنها مخطئة.
 
ولكن ما حدث بعد ذلك جعلها تدرك أن ملاحظتها بخصوص الملابس كانت صحيحة ، وليست تخيلات منها ، فقد صعدت مجدداً إلى غرفة المخزن بسبب احتياجها لبعض الأشياء و تركت خلفها الباب مفتوح كالعادة .

عمتي هذه المرة أطالت المكوث أكثر من المرة السابقة ، وعلى ما يبدو أن من كان فيها قد انزعج من تواجدها ، فما كان منه إلا أن يقوم بصرفها من الغرفة بأسرع ما يمكن ، فقد لمحت عمتي اخوها و الذي هو أبي ماشياً من أمام الغرفة متجهاً نحو الدرج ، فما كان منها سوى أن تناديه باسمه ، ولكنه لم يرد عليها .
 
فنال منها فضولها لتنهض من مكانها و تتجه لخارج الغرفة لتراه ، ولكنها لم تجده ، فتسمرت واقفة تأخذها الدهشة والريبة مما حدث ، فكيف لأبي أن يختفي بهذه السرعة ، فالدرج طويله ، ولا يمكن أن يتم نزولها بهذا الوقت القياسي ! فسارعت بالنزول للطابق الأول ، فقد شعرت بالتوتر.
 
كانت هناك أشياء كثيرة غير معقولة بالنسبة لعمتي ومنها ، أن أبي لا يمكن أن يصعد بصمت وبكل هدوء للطابق الثاني ، و فوق ذلك  هناك حجبة بين أبي و زوجة عمي ، ولهذا ليس منطقياً أن يصعد من دون أن يلمّح عن صعوده ! لم تخبر عمتي أحد بما حدث ، وخصوصاً عمي و زوجته.

ولكن عندما فتحت زوجة عمي هذا الموضوع المريب ، لم تستطع عمتي الصمت أكثر و باحت بما لديها .
 
القصة لم تنتهي هنا ، فبعد أشهر تقريباً من ظهور عمتي وهي تغسل الملابس تفاجأنا بزوجة عمي تحكي لنا أن هناك حادثة مرعبه مرت معها مؤخراً ، قالت : إنها استيقظت من نومها في منتصف الليل بسبب كابوس ، ظنته للوهلة الأولى أنه حقيقة.
 
الحلم كان كالتالي :
 
جاءتها أمرأة ملامحها غير واضحة ، كانت غاضبة ، وكانت تخاطب زوجة عمي بكل غضب ، قائلة : أن ابن عمي قام برمي قارورة ماء إلى الغرفة التي تعيش فيها هي وأبنائها ، وهذه القارورة كادت أن تصيب ابنها .
 
ثم بدأت هذه المرأة معدومة الملامح بتهديد  زوجة عمي بأن هذه المرة قد أتت لها لتنبهها ، فمثل أن لدى زوجة عمي أبناء ، فهي أيضاً لديها أبناء ، وآخر تهديد نطقته : أقول و أكرر إذا حدث سوء لأحد أبنائي بسبب أبنائك ، فأنا حتماً سأنتقم .
 
بعد أن استيقظت زوجة عمي مفزوعة من هذا الكابوس كانت تشك من أن ما رأته حلماً ، لأنها شعرت و كأن كلام المرأة كان واقعياً ولم يكن حلماً أبداً ، لكنها عندما هدأت و ضبطت أنفاسها المتسارعة ، بدأت تستوعب و ترى ما حولها  أدركت أنه حلم ، فزوجها نائم بكل هدوء ، وهذا يثبت أن المحادثة التي حدثت كانت في الحلم و لم تكن في الواقع .
 
عندما نهض الجميع في الصباح ذهبت زوجة عمي إلى ابنها الذي أشارت إليه المرأة في الحلم ، أو لنقل الجنية ، قامت بسؤاله إن كان قد رمى قارورة بالأمس في الغرفة ؟ فرد عليها أنه بالفعل قد رمى القارورة لداخل الغرفة .
 
زوجة عمي علمت أن المرأة أو الجنية التي أتتها في الحلم ، لم تكن تكذب ، فأخبرت عمي بذلك ، وقال لها أن تشغل سورة البقرة كل يوم ، و مع هذا لم يذهبوا من الغرفة ، ففهمت زوجة عمي أنهم مسلمين ، فالقرآن لا يؤثر بهم ، لكن الجنية من بعد تلك الحادثة بدأت تداوم على زوجة عمي و تأتي في الأحلام  لتضايقها .
 
هذه الجنيه على ما يبدو أنها كانت تحاول إزعاج زوجة عمي كي تجعلها تذهب لزوجها و تطلب منه الانتقال إلى منزل آخر ، و لكن زوجة عمي ذات إيمان قوي ، فلم تخف منها بل التزمت على قراءة القرآن وتحصين عائلتها بالأذكار .
 
حتى أنه في مرة من المرات لم تأتي الجنيه لزوجة عمي في الحلم بل أتى رجل ملامحه غير واضحة ، وكان يحاول مضايقتها بالكوابيس ، و لكن عمي و زوجته لم يكترثوا لهم ، فهم على أي حال لا يستطيعون الانتقال لبيت آخر ، والأسباب كثيره.
 
عموماً أصبحت زوجة عمي عندما تريد الدخول للغرفة تقوم بطرق الباب قبل دخولها ، فإذا لم تقم بطرق الباب ، احتمال أن يصطدم الباب عندما يفتح بأحدهم .
 
وطبعاً أخبرت أبنائها أن يذكروا الله عند فعل أي شيء ، ولا يقتربوا من غرفة المخزن ، ولكي تضمن سلامة أبنائها ، أخبرتهم بسكون الجن في هذه الغرفة ، وأبنائها لم يخافوا ، بالعكس أثبتوا أن لديهم قلوبٌ قوية وشجاعة.
 
و أنا حدث لي موقف في هذه الغرفة تقريباً قبل سنة ، قررت أن أنام في بيت جدي مع عماتي وبناتهن ، وسهرنا إلى حدود الساعة الثانية بعد منتصف الليل ، هنا قررنا أن نقوم بجلب فرشان للنوم .
 
بيت جدي معهم فرشان مخصصة لهم في بيتهم ، ولكن عندما يكثر عدد الذين سينامون عندهم فإنهم يضطرون للصعود لغرفة المخزن وجلب الفرشان الاحتياطية الموجودة فيها .
 
عمتي كانت ستصعد إلى فوق ولكنها كانت بحاجة إلى إحدى البنات من أجل أن تساعدها في إنزال الفرشان ، كلنا ترددنا بالصعود ، وخصوصاً وأن لدينا علم بأننا إن صعدنا سنكون تحت المراقبة ، هذا في أحسن الأحوال ، و في أسوأها ، على أي حال كان خيالنا قد سرح بنا إلى البعيد.
 
إحدى البنات خرجت لنا بحل ، ألا وهي الحجر ورقه مقص ، و مع الأسف أنا خسرت ، جميعهن كن سعداء بأنهن لم يخسرن ، فالموضوع فيه جن و الساعة الثانية بعد منتصف الليل ، وأنا رحت فيها ، قرأت آية الكرسي واستعديت للصعود ، لكن عمتي استوقفتني و ذكرتني بقراءة المعوذات ، تحصنت و صعدت مع عمتي ، بصراحه كنت قليل متوترة ولكني لم أكن خائفة ، فالجن الموجود في الغرفة ليسوا مرعبين ، وليس لهم سوابق كالذي نقرأ عنهم في قصص الرعب ، قامت عمتي بفتح الباب بالمفتاح وذكرت الله ومن ثم قامت بطرق الباب لتعلمهم بدخولنا ، و أنا كنت متسمرة أحاول مخادعة عقلي بأن الغرفة طبيعية و لا وجود لأي شيء مخيف ، لكن حتى و إن أقنعت عقلي ،  فالقلب لم يستمع للخداع ، بل سارع بنبضاته .
 
عندما دخلنا الغرفة ، قامت عمتي بتشغيل النور ، وكان الصمت في الغرفة سيد الموقف ، بدأت اسحب أول فراش متناسية قدر المستطاع أن الغرفة مسكونه ، و أخرجته خارج الغرفة ، ثم عندما عدت لأخرج الثاني ، لا أعرف لماذا نظرت إلى عمتي في تلك اللحظة ، ربما لأنني لم الحظ تحركها لإخراج الفرشان ، ما رأيته على وجهها جعلني ارتبك وأتظاهر بانشغالي في محاولة إخراج باقي الفرشان ، رأيت على وجهها ابتسامه لا معنى لها في ذلك الموقف ، لم تكن تبتسم فقط بل كانت تتفوه بكلام لكن بصمت ، أي أنني رأيتها تحرك شفتيها من دون صوت ، وتحدق بالجدار الموجود خلفي .
 
أنا ارتعبت ، لأن الموقف الذي نحن فيه لا يحتاج أي ابتسامه ، أبعدت نظري منها وحدقت بالفراش الذي كان بين يدي ، بدأ التوتر يلعب بي من كل جانب ، أقنعت نفسي أنها بالتأكيد كانت تقرأ شيء من القرآن ، لكن و في تلك اللحظة ذكرت أنها قد حصنت نفسها بقراءة كل شيء، يحميها منهم ، من فرط التوتر والضغط الذي كنت فيه ، نظرت إليها مرة أخرى و رأيتها و قد بدأت بتحريك الفراش الذي بيدها ، ولكن مهلاً الابتسامة لم تختفي ! لم أستطع التحمل أكثر من ذلك ، فالخوف تملكني ، تركت الفراش الذي كنت أريد إخراجه وتركت عمتي  خلفي وهربت ، أساساً لم أعد متأكدة إن كانت عمتي أو لا !.
 
نزلت الدرج بسرعه جنونيه ، السرعة تلك التي كنت فيها لا تُصدق ، نزلت للطابق الأول وفتحت باب الغرفة التي كانت فيها عماتي وبناتهن كل من في الغرفة ارتعب من فتحت الباب المباغتة التي قمت بها ، أما أنا فقد استقريت جالسة بركن المجلس ، وكنت أحدق بالجميع ، وكلهم كان يسأل : ما الذي حدث ؟.
 
طبعاً كان لديهم علم أن ما حصل كان له علاقة وثيقه بغرفة المخزن ، ولكن لا يعلمون ما الذي جرى بالتحديد ، هناك بنت من بنات عماتي سألتني بكل لهفة : هل تحركت أبواب الدولاب الموجودة في الغرفة لوحدها ؟ أم أنك رأيتِ أقدام حمار ؟.
 
بعد أن هدأت و ذهب كل الخوف الذي كان مسيطراً علي ، قلت لهم ما جرى ، وأن الخوف تمكن مني ، مع أن ما حدث لم يكن مرعباً بذلك الشكل ، ولكني لم استطع تحمل البقاء في تلك الغرفة ، ثم بعدها أقبلت علينا عمتي و هي تضحك و تقول: هل رأيتم ، لقد تركتني خلفها  و اضطررت لإنزال كل الفرشان ، أنا لم اتركها تتكلم أكثر من هذا وسألتها بكل شجاعة لأن الجميع حولي وأشعرني ذلك بالأمان : لماذا كنتِ تبتسمين وتتكلمين بينك وبين نفسك بصوت لا يكاد يسمع ؟.

هنا ردت عمتي مجيبه على سؤالي : كل هذا توهم منك ، فأنا لم أكن ابتسم ولا شيء !.
 
و الجميع بدأ يضحك على موقف هروبي وترك عمتي خلفي بسبب الخوف ، ولكن ضحكاتهم كانت مشحونة بالتوتر ، لم تكن ضحكات صادقه و مرحة.
كان الجو متكهرب ومشحون بالتوتر ، و مع هذا فقد أقفلنا الموضوع و بدأنا بفتح مواضيع أخرى ليس لها أي علاقه بالجن ، أنا تغاضيت عن ما حدث ، ولكني التزمت بذكر الله بشكل متواصل .
 
فرشنا كل الفرشان وقمنا بتنظيفها و ذكر الله عليها ، ثم قمنا بتغطيتها بالحاف ، فهناك احتمال أن يكونوا قد تمددوا عليها ، لذلك أخذنا حيطتنا ، ثم أكملنا سهرتنا إلى بعد صلاة الفجر ، وبعدها نمنا .
 
أذكر أنني قبل أن أنام قرأت آية الكرسي أكثر من عشر مرات ، عدتها مراراً و تكراراً إلى أن نمت .
 
عندما استيقظنا في الصباح ، قالت عمتي : من سيساعدني لإعادة الفرشان ؟ ونظرت إلي بطرف عينها ، عندما لاحظت أنا ذلك ، قلت مسرعة : لا والف لا ، أبداً ، لا يمكن أن أصعد لتلك الغرفة وخصوصاً معك أنتِ .
 
فضحكت عمتي بصوت عالي ، لكني كنت متمسكة برفضي ، فصعدت معها إحدى البنات ، و أعدن الفرشان من دون أي ضجيج أو ركض .
 
 
لم احب أن افتح الموضوع لعمتي من جديد ، وخصوصاً عندما كانت تحدق بالجدار .
فهي قد أنكرت أنها كانت تبتسم فما بالكم بتحديقها للجدار !.
 
والى الآن الغرفة مسكونة و الصمت يحوم حولها .

تاريخ النشر : 2021-09-13

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (62)
2021-09-15 23:26:03
443618
user
26 -
هاني
حقآ موقفك لاتحسدين عليه
تخيلت نفسي مكانك كنت رح ارتكب جريمه بعمتي هههههه مارح اتحمل اشوفها واسكت لابد من ارجاعها لوعيها 😂😂😂😂😂
1 - رد من : استيل
😂😂😂ههههه
2021-09-17 10:33:01
2021-09-15 22:17:51
443609
user
25 -
مُسْتَشْعِرٌ بالطَرَفِ الآخَر ( ali_mohammed)
شكرا على القصة

اولا يا اختي لايوجد جن مسلمين ويستوطنوا بيوت الناس واذاهم لهم ايضا ..

كما ان الاحلام التي تاتي لزوجةعمك ماهي الا تهديدات كادبة كي يزرعون فيكم الخوفِِ

سلاحكم ضدهم هو الشجاعة وليس والخوف ِ. حتى القرآن الكريم لايفيد لطالما هناك خوف وعدم الايمان والثقة بالله..

والعفو
1 - رد من : استيل
طبعاً زوجة عمي لولا إيمانها القوي لما لبثت في بيتها ولا يوم واحد مهما كانت الظروف التي تجبرهم على البقاء فهي حتماً ستنتقل إذا كانت من النوع الخواف ، ولكن إيمانها قوي بالله لهذا هي صامدة.
ومن حسن حظها أن كل افراد عائلتها شجعان مثلها
2021-09-17 10:36:11
2021-09-15 16:43:26
443584
user
24 -
أبو باقر
( بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ )
إنّ عمّار المكان هم الجن الساكنون في المكان والمستوطنون عليه
إعلم وفقك الله أنّ عدد الجن أضعاف عدد الإنس ، ابتداءً من أبينا آدم إلى يومنا هذا ، وذلك لطول أعمارهم وقلّة من يموت منهم ، فما تجد بقعة في الأرض إلا وعامر يسكنها ، وتختلف العمّار بأحجامها وأديانها وقوّتها ومنافعها ومضارها ، باختلاف المكان الساكنة فيه . فمثلاً العفاريت وكبار الجن يسكنون الأماكن الخربة الغير مسكونة بالإنس ، وذلك لكي لا يحدّ من تصرفاتها أحد، ومتى زاحمها إنسان أو جن دخيل عليهم حاربته بكلّ ما تملك من قدرة في التصرّف ، وإذا لم تستطع إخراجه تركت المكان وذهبت إلى غيره.

وأما ملوك الجن فتسكن في الأماكن البعيدة غير المأهولة بالأنس كالجبال والوديان والقفار والصحراء، وذلك لكي تأخذ أوسع المكان لما يكفي لإفراد مملكة حاكمهم.

أمّا البيوت والدور التي سكنها الإنسان والأماكن التي يقطنها ويتردد عليها كثيراً فغالباً ما يكون عمّارها متأقلم مع الإنسان ، محجوب بالحجب المانعة من ضرر الإنسان، والتّصرف في أفعاله، إلا إذا خرق الإنسان هذه الحجب بالمعصية، أو التعدّي عليهم بفعل ما ، فعندها تكن عندهم القدرة في التصرّف في ضرر الإنسان ، ولهذا وردا استحباب التسمية بالبيت أو الدار والتسليم عند الدخول وكراهة كنس البيت ليلاً ورمي الماء ليلاً ،
وورد أيضاً للأمان من شرّها وضع الشيء الداجن ،
فعن أبي جعفر عن أبيه (عليهما السلام) قال: كانوا يحبّون أن يكون البيت الشيء مثل الحمام والدجاج أو العناق ، ليبعث به صبيان الجن ولايبعثون بصبيانهم .

(يتبع)
2021-09-15 16:43:04
443583
user
23 -
أبو باقر
( تتتمة الكلام – 1)
وشكا إليه (عليه السلام) رجل قال: أخرجتنا الجن من منزلنا ، يعني عمّار منازلهم ، فقال : اجعلوا سقوف بيتكم سبعة اذرع وإجعلوا الحمام في أكناف الدار، قال الرجل ففعلنا ذلك فما راينا شيئاً نكرهه.
وعادة ما يكون دين ومذهب عامر المكان موافق مذهب ودين الإنسان الذي يسكن المكان ، فإذا كان المكان مكان عبادة ويقرأ فيه القرآن فيكون عمّاره مؤمنون ، وهكذا إذا كان المكان معصية وفجور.

قصة : في سالف الزمان كنا نسكن في بيت يسكنه جن مسلم ، وقد عرفت أنهم مسلمين لأن بيتنا يقع خلف مسجد ، وكان تقام فيه مجالس عزاء للموتى من أهالي المدينة بل وحتى من غير المدينة ، فكان صوت القرآن الكريم ، لا يكان يتوقف من خلال مكبرات الصوت ،فلو كانوا غير مسلمين ما تمكنوا من العيش في هذه الأجواء، وكانوا يسكنون في سقف المنزل ، تركنا لهم السقف ليعيشوا بسلام ، كانت زوجتي تردي الحجاب عندما تصعد للسقف. وكان أطفالهم كبالبشر تماماً فيهم المشاكس ، ففي بعض الأحيان نرى أغراضنا مبعثرة ، وفي يوم من الأيام وجدت غطاء خزان الماء فعاتبتهم دون أن أراهم عرفت أن أطفالهم من فعل ذلك فمن المعروف أن الجن يستطيع الطيران ، فلم يفعلوها ثانية ، وفي الليل نسمع صوت إستعمالهم للحمام ( لغرض الإستحمام) وفعلا في الصباح أجد أن كمية من ماء الخزان ناقصة مع العلم أنني متأكد تماماً أنه كان مممتلئ تماماً . عندما تحدثت مع بعض أصدقائي عنهم قال بعضهم لو كانوا غير مسلمين لأحالوا حياتكم الى جحيم لا يطاق . وعلى هذا الأساس يكون سكون الجن المسلم في السقف وليس مع أفراد العائلة .
(يتبع)
2021-09-15 16:42:45
443582
user
22 -
أبو باقر
( تتمة الكلام – 2)
ثانياً : وللتخلص منهم بآية الكرسي بعد اليقين التام بان الله هو الذي المخلص
عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال في سمك البيت : إذا رفع فوق ثماني أذرع صار مسكونا فإذا زاد على ثماني أذرع فليكتب على رأس الثماني آية الكرسي
قال الراوي : سمعت أبا جعفر (عليه السلام) يقول : إن العفاريت من أولاد الأبالسة، تتخلل وتدخل بين محامل المؤمنين، فتنفر عليهم إبلهم، فتعاهدوا ذلك بآية الكرسي
ثالثاً : عليكم بتشغيل القرآن الكريم طويلا وخصوصا سورة البقرة ، وآية الكرسي
رابعا : التبخير : ينبغي ذكر الله تعالى قبل التبخير وإلا سيكون مجذبة للشياطين ، ومن الافضل قراءة بعض السور على الحرمل واللبان قبل التبخير
سئل الصادق (عليه السلام) عن الحرمل واللبان، فقال: أما الحرمل فما تقلقل له عرق في الأرض ولا ارتفع له فرع في السماء إلا وكل الله عز وجل به ملكا حتى يصير حطاما أو يصير إلى ما صار إليه، فإن الشيطان قد يتنكب سبعين دارا دون الدار التي فيها الحرمل، وهو شفاء من سبعين داء أهونه الجذام، فلا يفوتنكم قال: واما اللبان فهو مختار الأنبياء (عليهم السلام) من قبلي، وبه كانت تستعين مريم (عليها السلام) وليس دخان يصعد إلى السماء أسرع منه، وهو مطردة الشياطين، ومدفعة للعاهة فلا يفوتنكم.
والسلام .
1 - رد من : استيل
ماشاءالله عليك ، كفيت و وفيت
جزاك الله خير على الإدلاء بما لديك.
2021-09-16 04:55:53
2021-09-15 12:53:44
443546
user
21 -
عبدو
عليكم تشغيل رقى عبد الله خير الدين علها تنفعكم الدعاء والتمسك بالله / اعجبني هروبك من المخزن معك حق والله خخههه
2 - رد من : عبدو
عادي هه
2021-09-16 18:02:56
1 - رد من : استيل
😅 تحركت قدماي تلقائياً ، بسبب الخوف وجو الغرفه المشحون والغريب
2021-09-16 04:57:10
2021-09-14 23:22:46
443489
user
20 -
عين السعوديه
استمتعت بقراءة تجاربكم
2021-09-14 19:43:41
443473
user
19 -
رارا
اذا كانت هناك قصص اخرى عن هذه الغرفه اخبرينا
كما لدي سؤال لماذا قلتي ان ضحكاتهم كانت متوتره وغير صادقه
هل يوجد شيء خلف تلك العمه؟
اشعر بالفضول
1 - رد من : استيل
لأن الموضوع موضوع جن ، وضحكهم كان حق توتر وترقب ، ومن أجل التسليك بدأوا بالضحك تلقائياً
لا اعرف كيف اشرح لك ذلك ، ولكن إذا أتى يوم وكنتي بموقفهم ، أظن أنك ستبدأين بالضحك على من حولك
2021-09-15 11:20:32
2021-09-14 08:48:17
443400
user
18 -
كرمل
الله يحمي دار عمك
لو لم يكن هناك أسباب تعيق خروجهم لكنت اقترحت أن يتركو المنزل

هم فعلاً جن مسلمين ولكني لا أفهم لماذا هم مخيفون قليلاً هكذا..يأتون لزوجة عمك بالحلم ويهددوها!؟

على العموم الجن مخلوقات من خلق الله لن تصيبنا بضرر ما دام الله لم يكتب لنا الأذية منها
تجاهلهم وتحصين النفس أفضل حل
1 - رد من : استيل
ايوه مامعاهم إلا التحصين هو الوحيد الي بيحميهم منهم.
بس بصراحه انا خايفه على الأولاد ، هم الي بيروحون فيها.
لأنهم حركيون واشقياء ماشاءالله عليهم
2021-09-14 10:03:52
2021-09-14 02:13:24
443378
user
17 -
عمر عبد المبدئ محمد
اولا/ الاصل فى مادة الجن كلها واحدة والقرءان يوئثر على مادة الجن سواء كان مسلم او غير مسلم
ثانيا / كل من راى من هذه الاشياء اصبح فى دائرة احتمال انه مصاب بمس الجن ويحتاج
الى مراجعة راقى للاطمئنان من عدم وجود المس
ثالثا/تشغيل سورة البقرة فى البيت تطرد الشيطان واستمرار وجودهم سوف يكون له
تفسير اخر لايتضارب مع سورة البقره وكما قلت ان من يرى هذه الاشياء احتمال وجود
معه مس من الجن والتحصينات بالنسبه له تكون من دخول مس جديد خلاف من يسكن
الجسم. وربما هناك من افراد العائله غير محافظ على الاذكار وعند تشغيل سورة
البقرة تختفى هذه الجن او الشياطين فى داخل هوءلاء الغير محافظين على الاذكار لحين
انتهاء تاثير سورة البقرة فى البيت ومن يرى هذه الاشياء فى وقت تاثير سورة القرة
ثلاثة ايام. يكون كل مايراة دخل جسمه وليس فى البيت او اى غرفة. واذا كان افراد
العائله او بعض منهم غير محافظ على الاذكار فان الشياطين تتنقل بينهم بسهوله ويسر
تلعب معكم وتلعب بكم وانتم افكاركم فى الحجرة المخزن بانها مسكونه والشياطين والجن
فى مكان اخر وتسكن مكان اخر واذا اردتم التخلص من هوءلاء يجب على كل فرد من افراد الاسرة داخل المنزل. البحث عن وجود مس الجن معه والمحافظه على الاذكار لعدم
تنقلهم بينكم ومن وجد معه هذا البلاء يعالج منه وتشغيل سورة البقرة فى البيت تطردهم
من البيت والعلاج يكون بغلق كل الابواب من سكان المنزل بالتحصينات وسورة البقرة
فى البيت وغياب التحصينات عن اهل المنزل تكون بمثابة ترك باب لهم للاختفاء فية والبيت
والحجرة المخزن وتشغيل سورة البقرة ليس لهم علاقة بانهم فى الحجرة المسكونه والاولى البحث عنهم فى مكان اخر غير البيت والحجرة وان تبداو بانفسكم
11 - رد من : استيل
انا لم اقل أنهم مسلمون بل زوجة عمي وذلك بسبب انها مهما شغلت سورة البقرة ، فهم.لم يذهبو ، بل مستمرين على ازعاجها في المنام.

لذلك بدى لها من الواضح أنهم ليسوا كفار ، فهي ظنت أنهم يحبون الاستماع للقرآن
2021-09-15 04:43:38
10 - رد من : أحلام
القرآن يأثر على الجن والشياطين المؤذية و الظالمة. اي كانت ديانتهم
وعتقد أن من يسكن في تلك الغرفة هم من عمار البيت .. هم مسالمين لكن أحيانآ يكنون مؤذين عندما يتعرضون للأذى والازعاج من قبل سكان البيت. من الإنس..
2021-09-14 22:08:15
9 - رد من : عمر عبد المبدئ محمد
رد على التعليق ٧

التعليق كان على ماذكر فى المقال ولم يكن له علاقة بهذا النفر من الجن والتعليق كان
على الجن عمار البيت وقولك انهم مسلمون ومع ان هوءلاء غيبيات ودليلك ان القرءان لم
يطردهم من البيت وهذا دليلك على انهم مسلمون. ومع احتمال وجود مخرج لهوءلاء
للهرب من تاثير القرءان عليهم والاختفاء فى كل من يهمل المحافظه على الاذكار ثم
الخروج الى افهعالهم واعمالهم بعد انتهاء تاثير القرءان فى البيت والجن مثل اللص
يبحث عن مكان للاختفاء بعيد عن اى شئ يمكن ان يحدث له ضرر. وكم من الناس طردهم
الجن من سكنهم. وهوءلاء ةلانهم لم يفعلو ذلك اصبحو مسلمين ثم يلحق الخوف بك على
اولادك.من هوءلاء. قدمت لك النصيحة وقد حذر الله من العدو وعدم الاستهزاء به
ولك مطلق الحريه ان تقولى عليهم مسلمون.
2021-09-14 14:47:59
8 - رد من : استيل
عمر عبد المبدئ محمد


اها ، لقد فهمت ، شكرا للتوضيح 🌼
2021-09-14 14:18:24
7 - رد من : استيل
؟!!

بصراحه قد أرسلت لك أنه الجن عندما استمعو للقرآن لم يكونو مسلمين ولكنهم لم يكونو عصاة بمعنى أنهم كانو مؤمنون بالله حتى قبل ظهور الإسلام

ولكن لم ينشر ربما لأنه لم يصل التعليق الى الإدارة
2021-09-14 13:30:58
6 - رد من : عمر عبد المبدئ محمد
رد على التعليق ٣
ماهو ردك على جن كافر او اى مله اخرى متلبس بجسم الانسان واعلن اسلامه ولن يخرج من جسم الانسان لاى اسباب يراها تمنعه من الخروج واعتبارة مسلم عاصى ويظل
فى جسم الانسان مادام القرءان لايوئثر عليه. لانه مسلم عاصى. ولامانع كل من يسكن
جسم الانسان من هوءلاء ان يتحول الى جن مسلم ولن يضره ان يكون مسلم عاصى مادام القرءان لن يضره. وهذا راي ان القرءان يوئثر على الماده والجن يختار لنفسه
الحياة او الموت وليس يختار الدين وهو شء معنوى ليس له علاقة بخلقته
2021-09-14 12:05:35
5 - رد من : عمر عبد المبدئ محمد
رد على صاحبة التعليق ١
القرءان يوئثر على الجن الذى يتلبس بجسم الانسان سواء كان مسلم او غير مسلم وذكرت ان مادة الجن الاصل انها واحدة لافرق بين مسلم وغير مسلم وان الجن محكوم
بقوانين سواء كان مسلم او غير مسلم ومن القوانين قراءة الاذكار متى ياكل ويشارك
الانسان فى طعامه وشرابه ومتى يقترب من الانسان كل هذه الامور مرتبطه بالاذكار
من تسميه وقراءة اية الكرسى والتسميه عند دخول البيت وهكذا اذا غابت الاذكار اصبح
الانسان باب مفتوح لاعتداء الجن والشياطين المسلمين منهم وغير وقانون الاذكار يوئثر
على الجميع ا

واما الاستشهاد بواقعة واذ صرفنا اليك نفرا من الجن يستمعون القرءان. استشهاد
فى غير موضعه. وسواء كانو مسلمين من قبل او من بعد الايه. هل هوءلاء كانو
متلبسين بجسم الانسان او فى اعتداء على ممتلكات الانسان. ام لهم رسالة حضرو
اليها ولتبليغ الرسالة. وليس لهم علاقة بما ذكر فى المقال
2021-09-14 11:55:07
4 - رد من : ؟!!
أستيل! أليس هذا تعليقك:

في النقطة الأولى ، انا لست معك ، فالجن المسلم لا يؤثر عليه القرآن ، والدليل أنه عندما استمع الجن للقرآن ولأول مرة ، ذهبوا إلى أهلهم ليقولوا لهم أننا سمعنا قرآناً عجبا ، ومن هذه اظن أنهم لم يتأثرو بل ذهبوا إلى أهلهم ليقصو عليهم ما سمعو . فلو كان يؤذيهم لكانو هربوا من دون عودة.

وأضيف تعليقا فأقول:

القرآن لم ينزل لأجل طرد الجن والشياطين: بل هو منهج حياة في الدنيا الموصل للآخرة... قال تعالى: (كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الألباب).

لكن بعض آياته وسوره من فضائلها أنها طاردة للشياطين!!
2021-09-14 11:40:59
3 - رد من : استيل
؟!!

ما دخل إسلامهم بالموضوع !!
نحن نتكلم عن تأثير القرآن عليهم
2021-09-14 10:15:48
2 - رد من : ؟!!
بس يا أستيل إسلام الجن بعد سماعم للقرآن لا قبله ولا أثناء كما هو ظاهر الآية: (فآمنا به) والفاء تفيد الترتيب والتعقيب والتراخي، أي: ليس ضروريا أن يكون إسلامهم مباشرة بعد سماع القرآن؛ كما يُقال: تزوج فولِدَ له. يعني: كان هناك فترة حمل!!
2021-09-14 09:30:00
1 - رد من : استيل
في النقطة الأولى ، انا لست معك ، فالجن المسلم لا يؤثر عليه القرآن ، والدليل أنه عندما استمع الجن للقرآن ولأول مرة ، ذهبوا إلى أهلهم ليقولوا لهم أننا سمعنا قرآناً عجبا ، ومن هذه اظن أنهم لم يتأثرو بل ذهبوا إلى أهلهم ليقصو عليهم ما سمعو . فلو كان يؤذيهم لكانو هربوا من دون عودة ، أيضاً هناك منهم من يصلي في صفوف المسجد الحرام، وصلاتهم هذه يعني أنهم يستمعون للقرآن.

بالنسبة لأهل البيت فليس عليهم اي اعراض تدل على المس .
كلهم ملتزمون بقرائة القرآن كل يوم والصلوات الواجبه والسنه ، ماشاءالله عليهم كلهم ممتازون ، 🙄ماعدى وحده من عماتي ، بالكاد تصلي الفريضة ، اعمال الخير عندها لا تحصى ولكن بخصوص قرائة القرآن والأذكار ، لا تقربهم ولا تعرفهم ولا يعرفونها سوى في رمضان 😑تنام على الأغاني . ربي يحفظها منهم ومن كل شر.

عموماً لو كنت مكانها لتجنبت بعض هذه الأفعال وخصوصاً وأن لدي علم بسكون الجن ، الذي سينتهز اي فرصه تنتج مننا.
2021-09-14 08:49:56
عدد الردود : 11
اعرض المزيد +
2021-09-14 00:10:07
443376
user
16 -
امجد ( متابع من الصامتين)
طبعا ذكرت الحادثتين ليس بغرض ان اقلل من قيمة كتاب الله او اظعف من كلام الله حاشا لله واستغفر الله ان كان قصدي ذالك......فهمت من قصة جاري انه ليس مكتوب له الكنز وحذروه فظن انه بالقران سيأخذ ماليس له مكتوب فمات ...وكذالك اهل القريه شغلو القران فلم يجدي نفعا فاخبرو الجن يقدمو لهم قربان عشان ياخذو الكنز فرفض الجني لانه ليس مكتوب لهم الكنز....وشكرا
2 - رد من : استيل
منى

كلامك صحيح ، إذا اعتدينا على البشر فلن نسلم فما بالك بالجن.
عشان كذا من يتعدى على غيرة يجب عليه أن يتحمل ماسيأتيه
2021-09-14 10:12:47
1 - رد من : منى
اظن ان لو كان الانسان معتدي حتي وان يقرأ القرآن ان تفيده القراءه لانه معتدي وظالم
نفس اللي يقول ساذهب للمقابر ليلا وسأقرأ القرآن ولن أصاب بأذي لا انت بذلك معتدي والله لا يحب المعتدين وستنال جزائك وان يحميك القرآن
2021-09-14 08:01:50
2021-09-13 23:52:06
443375
user
15 -
امجد ( متابع من الصامتين)
تعليق 2
اشتباكات بين اهل القريه والجن بعظهم
حصل له مس والبعض كان يقذف الى الهوا ويسقطـ والغريبه ان من اصابهم المس رجعو يشتبكو وييتعاركو مع اصحابهم يعني بالمختصر فلم هندي حصل....فتراجعو اهل القريه واخبرو الجني هل تريد قربان مثلا نذبحلكم ثور او خروف او ماعز رفض الجني فاقتنعو اهل القريه وسدو باب الغرفه ودفنو الباب.......طبعا القصه حقيقيه وأكد لي عليها زوج خالتي لانو من نفس القريه اللي حدثت القصه فيها ولكنه لم يكن موجود اثنا الحادثه
2021-09-13 23:24:58
443374
user
14 -
امجد ( متابع من الصامتين)
الحادثه الثانيه قبل سنتين حدثت بقريه جانب قريتنا ....كان راعي يرعا اغنامه في طرف القريه في تبه او جبوبه نسميها يعني جبل صغير ..المهم كان الراعي يقلب احجار من التبه فنظر الى صخره مستطيله حجمها بحجم نصف باب غرفه وكانت اطرافها مغطاه بالتراب المهم حفر حولها بسرعه واقتلعها فاذا به يرا نافذه بداخلها غرفه تحتوي علا قبور المهم صاحبنا طار عقله من اللي شاف رجع القريه واخبر اثنين شباب من اصدقائه وذهبو لكي يحفر القبور المهم بدأو يحفرو الثلاثه بالقبور فكان يخرج من القبور نار اثنا الحفر فيهربو حتا تهدأ فيرجعو يحفرو وتارة تخرج افاعي واعقارب فيهربو وكانو في عملية كر وفر حتا نطقت حيه اذهبو ليست من نصيبكم وإلا سيصيبكم الاذا المهم الراعي رد علا الحيه وقال اذن هي من نصيبي فانا من وجدت الغرفه واخبر اصدقائه ان ينتظروه بالخارج وبدأ يحفر فاذا بالراعي يصرخ ويستنجد باصدقائه ينقذوه المهم الراعي فقد عقله وكان بنفس اللحظه تلبسه جني فأطل من نافذة الغرفه واخبر اصدقائه ان ياخذوه فاخبروه عن ماذا حصل له وهم خايفين فرد عليهم الجني ع لسان الراعيه وقال خذو صاحبكم لقد نال جزاه لانه لم يسمع تحذيرنا وسيظل مجنون حتا يموت المهم اخذو صاحبهم ورجعو القريه واخبرو اهل القريه بماذا حصل...فذهبو اهل القريه كلهم يشوفو الغرفه التي تحتوي علا القبور فقررو يحفرو ويستخرجو الكنز فكانت تظهر نار واحيانا افاعي فيهربو رجعو قررو يشغلو القرءان بصوت المكبر ويحفر ولما شغلو القرءان تكلم الجني وقال اذهبو فالكنز ليس من نصيبكم وإلا سنأذي القريه بأكملها نحن قبيله موكلين بحراسة الكنز فردو على الجن سوف نحرقكم بالقرءان فرد الجني مهما فعلتو فلن تستطيعو اخذ الكنز نحن موكلون بحراسة الكنز المهم رجعو يحفرو فحصلت اشتباكات بين اهل القريه والجن بعظهم
1 - رد من : استيل
احتمال أن القرآن كان يأثر عليهم ولكنهم مظطرين يستحملوه لأنهم موكلين بالحراسة . وسيبقون يحرسون مهما كان الثمن.

تماماً مثل السحر ، عندما يتم توكيل الجني أن يظل على رأس المسحور ويظل يؤذيه ، فهذا الجني حتى وإن احرقة الشيخ بالقرآن فهو سيبقى رغم الألم . والسبب أنه مكلف وهذه مهمته .


ولكن هل أغلب الكنوز الثمينة محروسه من قبل الجن؟
2021-09-14 08:52:42
2021-09-13 22:43:47
443370
user
13 -
امجد ( متابع من الصامتين)
ساذكر حادثتين عن الجن التي تحرس المقابر التي التي تحتوي علا كنوز لم يكونو يتأثرو بالقران ....الاوله
حدثت قبل عشر سنوات لجاري رحمه الله كان مههووس بنبش المقابر والبحث عن الكنوز وفي احدا المرات وجد بالجبل اللي بمدينتنا قبر بعد ان حفر وجد القبر وفيه صخره بحجم الباب وفيها نقوش حميريه المهم كان يحااول يظرب الصخر بالحديد او المعول وكان كل يوم يحاول يحفر الصخره بشتا انواع الطرق فكانو يأتوه الجن بالمنام ويخبروه ابتعد عن هذا الكنز هو ليس لك وإلا سنأذيك المهم جاري الجشع اعما بصيرته فقرر انو لازم ياخذ الكنز وكان يشغل قرءان اثنا محاولته كسر الصخره وكانو الجن يحذروه اذهب فالكنز ليس من نصيبك مهما فعلت سنقتلك ان استمريت حتا جاءت الليله الاخيره قرر جاري يفتت الصخر بالديناميت فاخذ صبره حديد قوي جدا طولها تقريبا متر وشوي تستخدم لتحريك الصخور الكبيره المهم بدا يظرب علا الصخره لكي يظع فيها الديناميت ومن ثم يفجر فاثناء ظربه للصخره انفلتت الصبره من يد جاري وطارت بالهواء ورجعت اخترقت راس جاري واخذت نصف جمجمته ومات طبعا تفاصيل الحادثه نقلها اثنين اشخاص اللي كانو يساعدو جاري بالحفر لان الامن قبض عليهم وحققو معهم بشان المقتول ...اما عن سالفة حلم الجن حينما كانو يحذروه زوجة المرحوم هي من اخبرت الامن لكي تؤكد قضية مقتل زوجها من الجن ...حتا انا قبل سنتين كلمت ابن جاري عن الحادثه وهل هي صحيحه ام زادت الشائعات فأكد لي انها كما نقلتها لكم..
1 - رد من : استيل
ياااه ، راح ضحية جشعه وحبه للكنوز.

ولكن لا افهم ، لماذا تكون الاشياء الثمينة للجن مرئية لنا نحن البشر ، نحن بالتأكيد سنطمع بها ، ولن نعير للأحلام أي اهميه.

عموماً الجن الي اتكلمت عنهم واضح أنه كان عندهم صبر لهذا الرجل.😐
2021-09-14 08:53:25
2021-09-13 20:38:27
443365
user
12 -
طارق الليل
من المؤكد أنهم جن مسلمون والدليل تنبيههم للعمة بإيذا الطفل لهم
الاستعاذة بالله والأذكار هي الحصن المنيع بيننا بينهم ولكن كيف سكنوا الغرفة فكم من غرف لاندخلها ولمدة اشهر الله أعلم
1 - رد من : استيل
ايوه زوجة عمي متأكدة أنهم مسلمون ، فلو كانو غير ذلك ، فهم حتماً سينزعجون من القرآن ، وسيبدون ردة فعل ، أيضاً لن يظلو هادئين ، بل سيداومون على اخافة زوجة عمي وعيالها ، خصوصاً في الليل لما يقومون من النوم عشان الحمام . هذه افظل فرصه للجن عشان يتسلو ويخيفون الناس ، ولكنهم لا يفعلون ذلك ، حتى انك تشعر بأنهم ليسوا موجودين ، من شدة التزامهم بالهدوء.، ولكن جرّب أن تتعدى على غرفتهم ومسكنهم ، هنا سينتهي امرك بطريقه مؤلمه ستعاني منها لوقت طويل
2021-09-14 08:53:57
2021-09-13 18:27:59
443361
user
11 -
شيراز
يجب توخي الحيطة والحذر منذ عدة سنوات كانت صديقتي تسكن في فيلا من طابقين الطابق الاول كان مغلق وكان شقيقها الأصغر شقي جدا ،كان في فصل ذلك الصيف يقضي القيلولة في فناء المنزل وعندما يريد تبول أكرمكم الله يذهب إلى البالوعة ويقضي حاجته وذات يوم كانت أمه ناءمة بعد صلاة الظهر حتى تأتي امرأة من العدم وتيقضها فقالت لها قومي قومي يا امرأة و اوقفي ابنك الذي يتبول فوقي كل يوم سوف انتقم منه ذهبت أمه كالمجنونة تبحث عنه فوجدته يرتعش في مكانه وبقي على ذلك الحال ليومنا هذا يرتعش دون توقف ،تشبه حالته كالمصابين بمرض البنكرسون ويتلعثم في الكلام
2 - رد من : أحلام
شفاه الله وعافاه على الأهل تعليم. أبنائهم على ذكر الله .. يبدو أنه تبول على شيطانة فانتقمت منه فالاماكن القذره تكون مسكن للشياطين.
2021-09-14 22:23:05
1 - رد من : استيل
حزنت من أجل الولد ، مسكين ايش ذنبه .
في النهاية يظل ولد ، والاولاد عادةً يكونو اشقياء .
والجن ما عندهم نفس طويل ، على طول ينتقمون ، لكن مانقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم.
2021-09-14 08:54:17
2021-09-13 17:11:38
443357
user
10 -
شخصية مميزة الى هديل
كلامكي صحيح بخصوص الجن المسلم اما من نجدهم في المنازل على الغلب مسلمين لكن عصاة مثلنا نحن البشر ويتعدون على حرمات البيوت رغم معرفتهم بحرمة ذلك اما بخصوص تعود الناس على هذه الفئة من الجن فلا تستغربي المر عادي جدا ونحن منهم ورغم اننا احينا نلتزم بالقرىن في البيت والرقية واحينا لا مسألة تعود اجباري
1 - رد من : استيل
نعم كل ما قلته صحيح


هديل
ردي كان سيكون مثل رد شخصية مميزة لذلك لم ارد عليك لأني وجدت تعليقه تماماً مثل ما كنت اريد أن أقوله

ولكن بصراحه انا لا اعلم ما هي الطريقة مع هؤلاء الجن كي يخرجون من الغرفه.
يتم تشغيل سورة البقرة كامله يومياً ، ولكنها لا تردعهم ، فهم حالين ظالين .
2021-09-14 04:22:12
2021-09-13 16:26:01
443344
user
9 -
هديل
بصراحة لا اعلم ماذا اقول أيعقل ان يتطفل الجن هكذا ممكن لو كانوا مؤذيين نقول هذا كلاام بديهي ولكن قلتي انهم مسلمين أذا" المسلم لا يستبيح املاك غيره ولا يتعدى على غيره المسلم مسلم كان من الجن أو الأنس.
فأنا لا أتصور أبدا" ان يكون هناك بيت مسكون بالحن وأصحابه لم يحركوا ساكنا" ولم يفعلو اي شيئ كي يستريحو من المضايقات.
تقبلي مروري وكلامي💐
2021-09-13 16:24:04
443343
user
8 -
العابث الاخير في هذا القرن
اظن ان عمتكي تخفي شيء عليكم
2 - رد من : استيل
انا قلت ربما أنها أصبحت تعلم مكانهم من بضع علامات ، لذلك كانت تنظر للجدار .
فبالنسبة لي انا كنت أرى الغرفة طبيعية ،. والسبب هو أنني اول مره ادخلها بعد أن أصبحت غرفة مخزن ، لكني متأكدة من أنه إن داومت على دخولها فإني حتماً سألاحظ أشياء لن يلاحظها الشخص الذي سيدخل الغرفة لأول مرة.
ولكن هذا مستحيل بالنسبة لي ، فأنا دخلتها مرة وتوّبت.
2021-09-14 04:15:56
1 - رد من : اسماء
نفس حدسي
2021-09-13 19:48:32
2021-09-13 14:50:37
443328
user
7 -
شخصية مميزة الى استيل
الأقدام ليست دليلا على شيء يمكنهم ان يظهروا بشمل عادي وبأقدام عادية
1 - رد من : استيل
امممم ، صح معك حق
2021-09-14 04:10:05
2021-09-13 13:17:28
443312
user
6 -
ملاك
وعد الحر دين عليه
انت وعدتيني تكتبي عن تجربتك وكتبتي😁
شكرا حبيبتي💙
1 - رد من : استيل
هههههههه😆
2021-09-13 13:59:46
2021-09-13 13:14:46
443310
user
5 -
محفوظ نور
اعتقد يا استيل ان الحل هو في تجاهلهم بعد تحصين انفسكم طبعا فلو كانوا اقوياء لوجدتم انفسكم خارجا ، فأغلب هجماتهم على المرء تكون سيكلوجية .
تحلي بالشجاعة ولا تتعمقي كثيرا في التفكير فيهم فهم مثلنا لا اكثر
1 - رد من : استيل
انا بعيد عنهم
😅بس الله يكون في عون عمي وزوجته وعيالهم .
2021-09-13 13:58:55
2021-09-13 12:58:57
443309
user
4 -
سمر جوزيف
حبيبتي استيل لو كنت مكانج كان راح يصيرلي سكتة قلبية من الخوف ههههه
ترا الإنسان ما يقدر يخدع عقله بس عقله يقدر يخدعه 🙄
هذول الجن ساكنين ببيت جدج وجايين يتأمرون ويتشرطون ولازم تاخذون منهم إذن حتى تدخلون غرفتهم الي هي غرفتكم !
الجن الي ببيتنا ما نعترف بيهم أصلا وما يقدرون يسوولنا شي خطية هواي مساكين وهادئين وعقال ههههههه
1 - رد من : استيل
ههههه شفتي كيف .
جالسين يهددون وهم دخلاء علينا.

😆ضحكتيني لما قلتي انه الي معاكم مساكين ومؤدبين وعقال.
هههههههه

والله شكلهم كافين شركم ، فإذا هم تمردوا عليكم ، واضح انهم بيروحون فيها
2021-09-13 13:57:52
2021-09-13 12:38:19
443306
user
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
ربما لم تكن تريد اخافتكي فقط او ان من كانت تنظر اليكي بابتسامة ليست هي والألتزام بقرآة القرآن في البيت والأبتعاد عن تلك الغرفة احسن شيئ يجعلكم تتقون شرهم
1 - رد من : استيل
والله مش عارفه لأني كنت بموقف ظغط وتوتر ، مادققت بتفاصيلها ، بس بعدها بأيام كنت افكر أنه ليش ما دققت على أقدامها ، ليش من الأساس ما تأملت الجدار الي كانت متأمله هي فيه .
بس الكلام وانا بعيده عن تلك الغرفة سهل جداً

عموماً فزوجة عمي ملتزمه بالقران والأذكار .
2021-09-13 13:38:29
2021-09-13 12:32:12
443305
user
2 -
🌚🌚
فراش وليس فرشان 🌚
1 - رد من : ؟!!
بالعدني جمع فراش: فرشان..
2021-09-13 14:18:54
2021-09-13 12:04:04
443302
user
1 -
القـائـد
حسنًا .. التجربة طويلة جدا وممله فقد اضطررت لتخطي بعض الفقرات ثم ان هناك كلام بالعامية غير مفهوم ولا داعي له، أرى أن طول التجربة تساوي كـ مقالان ن (حمرة الغسق)😜

اما الاحداث فبرأيي أنه توهم فقط بسبب حديثكم عن "الجن"
2 - رد من : استيل
الأحداث توهم مننا!!!!!
ماذا عن الحلم!!!
هل ستقول بأنه وهم .

بالنسبة لطول التجربه 🙄فأنا حاولت أن اختصر
2021-09-13 13:40:29
1 - رد من : القـائـد
تصحيح

للكاتبة *
2021-09-13 12:52:39
move
1