الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

سؤال على السريع

بقلم : يحيى السيد - اليمن

تحية لرواد موقع كابوس وكل القراء ، أعرفكم بنفسي أنا يحيى السيد محب شبه قديم لموقع كابوس وقارئ صامت ! وقد نشرت قصة صغيرة هنا من قبل ..

المهم لدي سؤال يراودني : لماذا أكثر متابعي وساردي القصص والمعلقين هم نساء ؟؟؟ بالرغم من إعتقادي أن النساء أقل حبا لقصص الرعب والماورئيات لخوفهن منها! ولكن هنا أجد العكس ؟؟ تحياتي لكم

تاريخ النشر : 2021-09-17

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

عراف
ليان ♡ - العراق
عراف
عبير - تركيا
عراف
هاني - اليمن
عراف
باندا - عالم الحلويات
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (43)
2021-09-19 01:11:10
444002
user
15 -
سينا
ممكن اختلف مع كل اللي بيقول ان النساء لديهم وقت فراغ اكتر من الرجال
خدوا الحكمة من افواه المجانين وبما اني مجنونة خدوا الحكمة دي
الرجال لديهم وقت فراغ اكبر بكتير من النساء لكنهم بيلعبوا بلاي ستايشن واستميشن اللي مدوخة الرجالة ههههههه وببجي اللي خلت رجالة كتير حرفيا يسيبوا شغلهم ويلعبوا هههههههه اما النساء وقت فراغهم قليل مقارنة بالرجل وبيحاولوا يستخدموا الوقت ده في شئ مفيد زي القراءة والكتابة هنا في الموقع مثلا والتعليق علي مشاركات كتاب اخرين،
طبعا مش كل النساء كدة ومش كل الرجال كما وصفتهم بس بتكلم علي الاغلبية اللي انا عارفاهم،
حكاية التعليق من النساء لأنهم بيقروا كتير وعادة تعليقاتهم بتبقي مهمة عكس "بعض" الرجال اللي بيعلقوا بكلمة او كلمتين

وعلي الرغم من اننا كنساء جنس ناعم ، الا اننا بنحب المواضيع الماورائية والرعب البشري والجرائم ومش كلنا بنخاف، يعني مثلا انا مبخفش من الصراصير عكس بنات تانية ولا بخاف من الكلاب عكس بنات تانية بل ان بعض الرجالة بتخاف منهم
الموضوع بالنسبة لي مش تصنيف الراجل والست لكن تصنيف المعرفة والقدرة علي الصياغة اكثر ،
كفاية كدة عشان مندخلش في قضية المرأة اللي كلت دماغنا ههههههههه
1 - رد من : المسافر
(حكاية التعليق من النساء لأنهم بيقروا كتير وعادة تعليقاتهم بتبقي مهمة عكس "بعض" الرجال اللي بيعلقوا بكلمة او كلمتين)

خير الكلام ما قل ودل ..
2021-09-19 10:05:16
2021-09-18 18:34:42
443975
user
14 -
جوجو
ربما يجب ان تسأل نفسك نفس السؤال كرجل لماذا تجد بأنك تعلق اقل نسبة من النساء

انا اجد بأن تجارب من واقع الحياة اكثر ناشريها اناث لذلك اجد التعليق من انثى لأنثى اعمق لأنها ربما مرت بنفس التجربة
اما قسم الرعب فلا اعلم ما السبب علما بأني لا اقرأ قصص الرعب
لكن نلاحظ بأن عموما الاناث يحبون ابداء ارائهم اما الذكور فأغلبهم صامتين ولا يعلقون الا على ضرورة
هذا رأيي :)
2021-09-18 13:15:20
443935
user
13 -
جولينا
لأننا كما تقول العبارة التالية : " كيدهن عظيم " .
أمزح طبعاً .. أنا لا اتفق مع الذين يقولون لاننا فارغات فنعلق اكثر من ذكور .. ليس جميع الاناث فارغات لكنهن يستخدمن الهاتف في وقت الاستراحة او في ليل لان هذه الاوقات لا يوجد فيها اعمال ، بعض القرئات الكابوسيات تجدهن مخصصات وقت لقراءة في موقع كابوس و لديهن حرية قراءة اكثر من مقال او قصة و حتى التعليق .. تحياتي
ملاحظة / هل يمكن ذكر اسم القصة التي كتبتها ؟ اريد قرائتها ..
2021-09-18 01:40:59
443867
user
12 -
كمال السودان
إلي إستيل قلة من لديهن موهبة وإبداع لكن بفضل مشاكلهن المتكررة اصبحتن اكثر مشاركة في الموقع (الرجاء عدم حذف تعليقي)
2 - رد من : كمال السودان
لقد إعترفت بإبداعكن ثم قلت الأكثرية لقصص (التجارب)
2021-09-18 15:05:02
1 - رد من : استيل
لا افهمك

لماذا ذهبت بتفكيرك إلى من يكتبن مشاكلهن وتركت كل المبدعات في كابوس 🙄

عموماً لن اجادلك أكثر من هذا فأنا لا احب الدخول في اختلافات ، لأنها وجع راس
2021-09-18 10:22:49
2021-09-17 23:25:41
443861
user
11 -
بنت الأردن
النساء يعلقن اكثر و الرجال يتابعون بصمت اكبر
2021-09-17 20:53:21
443849
user
10 -
هاني
لا اعتقد ان اكثر المتواجدين من النساء بل ان هناك الكثير من الرجال لكن بطبيعه الرجل لا يرى انه من اللازم اظهار نفسه ويفضل المتابعه بصمت

تحياتي
2021-09-17 15:48:44
443814
user
9 -
كمال السودان
هذا إحتلال سلمي او فكري
1 - رد من : يحيى السيد
بصراحه لم افهمك 😅
2021-09-17 16:51:19
2021-09-17 15:32:02
443811
user
8 -
كمال السودان
فراااااااااغ وايضا الكثرة وحب الاستطلاع
2021-09-17 14:58:45
443806
user
7 -
الامیره شهرزاد
وانتو لیش حاسدینه یعنی حتی ع موقع 😂😂😂😂😄ذکرتنی بشاب عراقی یلی یقول کل مایحصل شی فی العراق تموت الرجال فقط وتبقی النساء سوا ان کانت حروب او کورونا 😂😂😂😂 نرجع لسؤالک لانو اغلبیه الفتیات عندهم وقت فراغ حیاتهم انترنیت جوال وخصوص الان الاغلبیه اشوف عندهم تناقض یخافون من صرصور ویتابعون افلام رعب !!!ویبحثون ع زواج من جن وغیره ویتمنون یدخلون مغامرات معهم وتحصل الهم مواقف تجفف دم فی العروق وهم ولا علبال الله یرحم الانوثه یمکن انا الوحیده بلموقع ماتابع رعب واخاف من القطه وابو ابریص بشده😁😂😄🤣
1 - رد من : يحيى السيد
امممم نعم وهذا هو المحير كيف يخفن من الصراصير وتجد اكثر هنا في قصص الرعب هههههه
2021-09-17 16:50:38
2021-09-17 14:03:15
443797
user
6 -
سمر جوزيف
بكل الأماكن الإناث أكثر من الذكور
6 - رد من : ؟!!
الأخت شهر زاد!!

لا بأس بشيء من المزاح المشوب بالجد إذا كانت هناك مناسبة تسمح بالاستطراد بذكر الشيء في غير محله.

وهنا عندما ذكرت أختنا سمر حفظها الله ورعاها: بكل مكان الإناث أكثر من الذكور.

حبيت أن أمزح معها وأشوف رد فعلها، وفعل الأخريات إن كان...

ولا شك أن التعدد حل عملي في كثرة نسبة النساء مقابل الرجال، أو من أصبحت غير مرغوبة لمن يريد الزوجة الأولى، كما أن هناك من الرجال من يصير غير مرغوب فيه عند كثير من النساء فيخفف سقف أحلامه بشريكة الحياة....

وهذا وإن كان فيه صعوبة على النساء خصوصا من تلهج بالخصوصيات والحقوق من النساء؛ لكن الواقع - في النهاية - يفرض نفسه.


سمر!!

إجابة غير متوقعة!!


يحيى السيد!

أنا من المشاركين في هذه الحلول!! وبقوة. ههههههـ
2021-09-18 03:39:20
5 - رد من : سمر جوزيف
ملاك *

حبيبة قلبي اني مزيانة ومليحة وسافا ههههههههه
مو هيج تگولون 😅
مرة جيتي للمقهى ودزيتي رسالة وكلنا ردينا عليج بعدين اختفيتي يا ريت ترجعين الها ❣️

صاعد *

صح لسانك 😁

الاميرة شهرزاد *

حبي بالمقهى بعدين نناقش هذا الموضوع آني وانتي 😉🙂
2021-09-17 17:04:05
4 - رد من : يحيى السيد
اي والله اخي صدقت🤣🤣
2021-09-17 16:45:03
3 - رد من : الامیره شهرزاد
یا اخ صاعد شنو دخل تعدد بلموضوع خصوص جوابک ع تعلیق سمر الظاهر اتفمر بتعدد اهوای 😂😂😂المشکله ان حچعدد النساء اکثر من رجال لانو فی کل مکان الاناث اکثر تلاقیها متواجده
2021-09-17 16:25:37
2 - رد من : ملاك
سمورة حبيبتي كي راك💙
2021-09-17 15:54:20
1 - رد من : ؟!!
الحل في التعدددددد!!
2021-09-17 14:53:51
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-09-17 13:16:39
443788
user
5 -
استيل
من قال لك أننا نخاف
هناك القله القليله من تخاف من قصص الرعب تماماً مثل ما أن هناك قليل من الرجال يخافون

أما لماذا من يكتب اغلبيتهن نساء
فالسبب أنهن مبدعات وعندهن حس فني كبير .🌝بالإضافة حبهن للثرثرة.
أما لماذا اكثرية المعلقين من النساء ، السبب هو انهن وانا من بينهن نحب أن نترك بصمه صغيره خلفنا حتى وإن كانت تعليق فيه كلمتين . نحب أيضاً أن نبدي رأينا في المواضيع التي تثير اهتمامنا . هذا كل ما في الأمر 😗
3 - رد من : كمال السودان
إبداع وموهبة واحدة مقابل كل عشرة مشاكل (تجربة )
2021-09-18 14:59:16
2 - رد من : استيل
😒ماهو الغير صحيح
2021-09-18 10:18:28
1 - رد من : كمال السودان
غير صحيح
2021-09-18 01:17:25
2021-09-17 13:14:27
443787
user
4 -
شَفَق - محررة -
لا أعتقد بأن الأمر يرجع للتصنيف، بل لأن لدينا أوقات فراغ أكثر من الرجال .. لا اقول أنه سبب رئيسي بل تأثيري..
4 - رد من : امجد (متابع من الصامتين)
👍👍👍👍 اختي شفق
كما يقول المثل عندنا
سرقت الكلام من فمي....
اي بمعني انت سبقتني بالكلام اللي كان بدي اقوله.
2021-09-17 18:29:11
3 - رد من : يحيى السيد
صحيح ربما لان الرجال لا يجدو اوقات فراغ كثيره
2021-09-17 16:48:34
2 - رد من : شَفَق - محررة -
حسنا الاغلبية العظمى منهم مشغولون بالحياة ومتطلباتها بعمر أبكر من النساء ،
لا أعمم شيء ..
2021-09-17 15:02:20
1 - رد من : ؟!!


لكن ليس هذا معناه أن الرجال مشغولون بكل ما هو نافع: منهم .... وأكثرهم.....
2021-09-17 14:20:21
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-09-17 12:42:13
443781
user
3 -
barbara
النساء لا يخفن من قصص الرعب و الماورائيات و كثيرات منهن شغوفات بأفلام الرعب

اما بالنسبة لكون غالبية ساردي القصص هن نساء فتوجد احصائيات تقول ان نسبة النساء في كتاب الرواية و الشعر تزيد عن نسبة الرجال .. اعتقد ان السبب راجع لكون النساء يحببن كثرة الكلام و القيل و القال بالتفصيل الممل هههه
3 - رد من : barbara
🙃🙃
2021-09-18 10:30:04
2 - رد من : كمال السودان
اوافقك الرأي
2021-09-18 01:14:53
1 - رد من : يحيى السيد
هههههههههه
2021-09-17 16:47:40
2021-09-17 12:27:29
443778
user
2 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
بالعكس أنا أعتقد أن النساء هن الأكثر حبا للقصص المخيفة والماورائيات وكثرتهن في الموقع دليل على ذلك ، أما الخوف فهو موجود حتى عند الرجال لا فرق ..
5 - رد من : barbara
اعتقد ان الخوف من الحشرات ليس خوفا بالمعنى الكامل للكلمة و انما هو تقزز أكثر منه خوفا
2021-09-18 10:32:29
4 - رد من : امجد (متابع من الصامتين)
بشان خوف الرجال من الحشرات اتفق معك ....اذكر اني غرست شجرة برقوق او مشمش منذ كنت بصف السادس وما الايام كبرت بشكل كبير جدا وكنا نقطف او نجني الثمره منها سنويا كثير حتا اننا كنا نعطي الجيران من كثر انتاجها...وكانت الشجره اغصانها وصلت نافذه غرفتي بالدور الثاني وارفع حتا قبل اقل من سنه كنت بالصباح اتناول فطوري ونضرت نحو زجاج النافذه وشفت الحرباء التي يتغير لونها حسب المنطقه اللي تحط ـفيها فاصبت بالخوف والهلع لانها نقطة ظعفي فجمعت اخوتي الصغار واعطيتهم فلوس لكي يقتلوه امام عيني ففعلو ولكن لم يطمئن قلبي جلست اسبوع وانا اتخيل الحرباء داخل غرفتي ..فقررت اقتلع الشجره لكي يطمئن قلبي واعترضت والدتي فاغريتها بالمال وظاعفت المال ثم ظاعفت المال للمره الثالثه لكي ترظا امي وبالفعل اقتلعتها...اقصد كل شخص لديه نقطه ظعف ولو بلغت شجاعته عنان السماء ...واعتذر ان خرجت عن الموظوع ...تحياتي
2021-09-18 09:21:15
3 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
إلى الأخ أمجد .. أعتقد أن خوف الفتيات من الحشرات أكبر من خوفهن من قصص الجن والأشباح والمورائيات ، ولعلمك حتى الرجال يخافون من الحشرات لكن الفرق أن النساء يعبرن عن خوفهن أما الرجل فهو يكتم خوفه في قلبه خوفا من أن يسخر منه أحد أو ينعته بالجبان ..
2021-09-18 06:55:47
2 - رد من : امجد (متابع من الصامتين)
عفوا اختي سوسو علي....
لا والف مليون لا ....
بالله عليك كيف النساء اكثر حبا للقصص المخيفه والماورائيات والبنت لما تشوف بالمنزل صرصور او حشره او عنكبوت او فأر ترتعد من الخوف وتعلن حالة الطوارئ فما بالك بالقصص المخيفه والمناظر المخيفه

اذكر اني قبل يومين بالمقهى نشرت صورة صرصور وليتني لم افعل ...كل البنات اللي بالمقهى حصل لهن اختفاء جماعي فجأه من الخوف...

اما عن كلامك والدليل كثرتهن بالموقع فتعتبر هذه دراسه خاطئه لان عدد الفتيات اللي بالموقع كم راح يطلع لنعتبر ان زوار موقع كابوس كلهم نساء كم راح تمثل نسبتهن بالمائه من نساء الوطن العربي 1'0% اي صفر فاصل واحد بالمئه ....اي لا يلفتين النظر هولاء النساء اللاتي يعشقين الرعب....اي انه واحده من بين كل الف امرأه تحب الرعب...

اما رأيي فانا اتفق مع كلام اختي شفق ...وشكرا
2021-09-17 19:22:42
1 - رد من : يحيى السيد
نعم اخي انتي محقة ولكن اكثر الاوقات اذا اردت ان اسرد قصص مخيفه لاخواتي يهربن😅🤣🤣
2021-09-17 16:47:13
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-09-17 11:58:49
443775
user
1 -
maher
ربما الرجال لا يحبذون ذكر قصصهم للناس: )
2 - رد من : امجد (متابع من الصامتين)
نعم اخي ماهر أؤيد كلامك بالظبط
هذا سبب واحد من اسباب عدم تكلم الرجال عن الرعب ..
2021-09-17 19:26:40
1 - رد من : يحيى السيد
امممم لا تعتقد ذلك
2021-09-17 16:45:36
move
1