الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

خطب ما

بقلم : مجهولة

صنعت حواجز بيني والناس بشكل يجعلني صديقة الجميع و لا صديق لي
صنعت حواجز بيني والناس بشكل يجعلني صديقة الجميع و لا صديق لي


مرحباً .

أنا فتاة صادف و أن كنت جاذبة لجميع الألم في حياتي ، نشأت مع شخصية مهتزة بالكاد أدعي القوة ، إذا قال شخص لي أني ضعيفة أنظر في عينيه بقوة حتى يغادر ثم أبدأ بالبكاء، إذا أخبرني أحدهم بأني لست جميلة أخبره بأنه ليس من يحدد ذلك و لا شأن له بي و بمجرد أن يغادر أبكي ، إذا سخر أحد ما من إنجازاتي لا أهتز شعره و بمجرد أن ابقى وحيدة أبكي ، لقد سئمت من ذلك، أنا أكره أن أرتبط بشخص يجعلني أبكي ، أكره ادعائي القوة و في داخلي كل هذا الضعف ،  كم أنا مثيرة للشفقة ! يا الهي ، حتى نفسي لا ترحمني .

لماذا لا أقدر على الاستمتاع بحياتي دون القلق من أن يهاجمني شخص ما بتعليق يجعلني هشة ، الآخرون يروني أني  فتاة قوية و واثقة لا تهتم لكلام أحد ، و لكن حقيقتي لا يعلمها غير الله و الأن انتم.
 
مع الوقت اكتشفت طريقة تجعلني في أمان ، صنعت حواجز بيني والناس بشكل يجعلني صديقة الجميع و لا صديق لي ، أقصد لا أحد يراني كانطوائية و لكن لا أحد يستطيع الاقتراب أكثر من مجرد تبادل بضع كلمات أو بما يسمح فقط لطبيعة الموقف .
 
و الأن تقدم لي شاب أحسبه على خلق و دين، و لكن أنا مرتعبة من فكرة أن أتركه يدخل حواجزي ، إنه على وشك مشاركتي رباط مقدس مدى حياتي ، ربما  إنه ليس كبقية العلاقات قد لا أقدر على حماية نفسي منه لو أذاني ، ترعبني فكرة أن أكون مكشوفة أمامه ، كيف سأخفي نفسي الحقيقية طوال حياتنا ؟ لا أشعر بأني مستقرة نفسياً ، أخاف أن لا أكون صالحة لهكذا نوع من العلاقات ، لأني كثيرة الهرب و الفزع و أختبئ عندما لا أشعر بالراحة ، فكيف سأستطيع فعل ذلك في علاقة كهذه ؟ أشعر بأني سأتقيد مع شخص ما.
 
قد يخبرني أحدكم ، أنه ربما يكون شخصاً لطيفاً و يعوضني ، و لكن ربما يكون العكس أيضاً ، أعني لا يوجد شخص ملاك ، ربما يكون الشخص المنتظر و لكن ماذا سيحدث اذا كنت أنا لا أناسبه ؟ أنا لست سوية ماذا لو تسببت له بضرر ؟.
 
أستطيع الاحتفاظ بشخصيتي بعيداً عن الناس في العمل و التجمعات والعائلة ، أستطيع التماسك و الادعاء ، ولكن لن أكون قادرة على فعل ذلك طوال حياتي .
 
هناك شيء آخر هو أن وضعي الحالي يلائمني وأحبه، فماذا لو طمعت بالمزيد وأفسدت حياتي؟ هل يجب أن أتزوج ؟ ألا يمكنني البقاء هكذا و حسب ؟ لا أفهم ما هو الموجود بالزواج و لا أستطيع الحصول عليه من دونه ، شخص لطيف ، لدي مثلهم في حياتي و أفضل ، لأنه لا توجد التزامات بيننا و لا عاطفة عميقة ، هكذا أشياء لا تلائمني ، حياة خاصة ؟ أملكها بالفعل ، عائلة ؟ لدي و نحنا متوازنون ، لسنا قريبين للغاية و لسنا ببعيدين ، أمومة ؟ أعيشها بالفعل مع أبناء أخواتي ، لطالما كانت علاقتنا أكثر من مجرد مسمى خالة. فهل أستطيع تخطي ذلك لأني مرتعبة ولا أحتمل المغامرة؟.
 
لقد استخرت ولست مرتاحة لفكرة الزواج ككل لا الشخص بعينه ، فقط في حال سأل أحد عن الجانب الديني ؟ لدي الله أنيسي حيث أنا مكشوفة وضعيفة وهشة وأصلي لرضاه .
 
و لا أعاني من مشاكل الأغلبية كالاكتئاب و الملل و الفراغ بحمد لله ، ليس و كأن حياتي مثالية و لكنها أشياء كنت قادرة على التعامل معها بفضل الله بشكل جيد ، أعتقد الخطب فقط في داخلي الجانب المخفي .
 
من فضلك ، لقد كشفت لك عن نفسي فلا تؤذيني بتعليق ، أما غير ذلك فأنا أستمع.

تاريخ النشر : 2021-09-19

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

السحر دمرني
ام حنان - اليمن
مشكلة عائلية
نور - مصر
حائرة
شيمو - مصر
هل أنا مخطئة ؟
فاعلة خير - مصر
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
وجوه مُسودّة - قصص قصيرة - الجزء الثاني
روح الجميلة - أرض الأحلام
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (4)
2021-09-19 12:50:15
444050
user
4 -
عاشقة القدس... .🇵🇸
اهلاً عزيزتي
كلنا لدينا هذا الجانب لكن ان ادعيتي القويه كوني قويه فعلاً من داخلك و لا باس من الادعاء كوني قويه لاجل نفسك و لا تهتمي كثيراً فدموعك الغاليه ليس عليك استنزفها كلما كنت وحيده لاجل ماذا لا شي مجرد كلام مجرد شخص سيذهب الكلام و يذهب الشخص و انت تبكين ! علي ما لا تهتمي هذا سيتعبك بحق ان لم يفعل بعد لاتهتمي للامور الصغيرة او التافهه اما الكبيره فعليك التعامل معها و ليس البكاء او الحزن من حقنا ان نبكي فنحن بشر لكن ابكي علي شي يستحق ع شخص يستحق ،،،،
و شريك الحياة ادعو الله ان تجدي الشخص المناسب + ان كان شخص جيد حينها سيكون انت و انت هو ضعفك هو ضعفه لن يسعد لضعفك و انما يحزنه و العكس انت ايضاً
فهو ليس عدو هو حليفك هو انت عزيزتي ،،،،

اتمني اكون افدتك + بالتوفيق حبيبتي
انتي قويه انا اعرف!💖
2021-09-19 12:35:01
444045
user
3 -
نسر الوادي
دائما ما تصدمنا الحياة بأشخاص يعكرو صفو حياتنا ولكن الحياة تستمر ، ان كان العريس على خلق ودين سيقوم بمساعدتك وعلى الله التوفيق ، تحياتي .
2021-09-19 12:17:58
444042
user
2 -
سمر جوزيف
تزوجي واكشفي عن مكنونات نفسج واذا يحبج راح يتقبل كل عيوبج واضطراباتج ، موفقة حبيبتي 💙
2021-09-19 11:50:57
444037
user
1 -
صاعد
الحياة الزوجية سهلة جدا؛ توكلي على الله، وفقكِ الله!!
move
1