الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

هل هي صدفة ؟

بقلم : رندا الوردا - العراق

هل هي صدفة ؟
كان وجه البائع مثل احدى الوجوه التي رسمتها ..

مرحبا .. في البدايه اريد التعريف عن نفسي بشكل بسيط ، انا فتاة عاديه في الرابعه عشر من عمري وسبب نجاحي طوال حياتي هو الحظ والمصادفات ولولاهما لما كنت على قيد الحياة ، ودائما اتسائل ما هي المصادفات التي ستحدث معي في المستقبل .

انا في الحقيقة رسامه موهوبه فالكل يعجبون برسمي ولا يصدقون ان تلك لوحات لفتاة عمرها اربع عشر عاما فقط ، في احدى المرات كنت اجلس وحدي وبدات ارسم وجوها كثيرة لنساء ورجال ولكن نمت ودفتر الرسم بيدي ، وبعدها ايقضتني امي لاذهب معها الى السوق وانا تحضرت بدوري وذهبنا لمحل لبيع الملابس .

كان وجه البائع مثل احدى الوجوه التي رسمتها ففوجئت وضللت احدق به وقد استغربت والدتي مني والبائع بدوره ، ولكني عندما اخبرت امي لم تصدقني واردت ان اريها ان وجه البائع هو نفسه الوجه الذي قد رسمته ولكن لم اجد تلك الورقه وضللت ابحث عنها كثيرا لكن بدون اي جدوى ولم انل من هذه الحادثة سوى السخريه من اهلي واصدقائي .

ولكن اريد ان اوجه السؤال لكم الان .. هل هي مصادفه .... ؟

تاريخ النشر : 2015-07-13

انشر قصصك معنا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (61)
2020-06-16 09:26:35
357814
61 -
فيريس سناء
اعتقد ان عقلك الباطن هو الذي خدعك.
2018-05-04 01:00:52
219047
60 -
محمد الحريف
اعتقد انوا حاجة من اتنين يانتي لما شوفتية اعتقدي انيك رسمتية لانيك قلتي انا رسمت ناس كتير فنتي مشوشة يأما حاجة تانية عقليك الباطن هوا اللي كان بيرسم والاحساس بس الاحداث فيما بعد هيا اللي هتبين دة اية فنتي شوفي خلال التلت سنين دول حصل حاجات غريبة ام لا
2016-02-08 13:14:30
75629
59 -
ورود
ههههههههههههههههههههه
2015-08-26 12:33:53
49615
58 -
سيدة الموت الهامس
لا اظن انها صدفة اعتقد انها لها تفسير علمي
اكيد رأيتي البائع من قبل ولو لثانية سيستطيع عقلك الباطن ان يتذكره فرسمتيه اما لصدفة فهي انك رايتيه بعد ان رسمتي وجهه
2015-07-17 06:44:13
44086
57 -
صدام العزي
انتي لم ترسمي البائع كل ماهنالك هو تداخل الصور والافكار لا اكثر انتي عندما نمتي قلتي انكي رسمتي وجوه كثيرة لرجال ونساء مما يدل علئ ان تفكيرك كان مشوشا بالوجوه وعندما ذهبتي الئ السوق خيل اليكي انكي رسمتي وجه البائع لان صورته دخلت ذاكرتك وهناك منطقة عجيبة بين الذاكرة الحالية وذاكرة الماضي يصدف احيانا ان تدخل صورة او مشهد في ذاكرة الماضي خطا ثم يصحح العقل وضعه فيعيد الصورة الحالية الئ مكانها الطبيعي الا وهو ذاكرة الحاظر ومن اكثر الامثلة شيوعا هو عندما نشاهد موقفا ما او مكانا اوشخصا نقول لقد شاهدنا هذا من قبل ونضل في حيرة شديدة كيف يعاد المشهد مرتين وهل رايت ذلك في الحلم ولكن الحقيقة هي ان الموقف دخل في الذاكرة الخطا وعندنا عاد بقي العقل يصور الامر كانه حدث سابقا
2015-07-15 21:56:48
43848
56 -
هابي فايروس
يبدو انكِ رسامة موهوبة مثلي :)
2015-07-15 21:53:29
43847
55 -
من رندا الوردا الى امور سرياك
اشكرك وسوف اواضب على الرسم لكي احقق امنيتك
2015-07-15 21:41:49
43808
54 -
آمور سيرياك إلى رندا الوردا
أختي تاريخ العراق عظيم ومبهر ,وقد سكنه العديد من القدماء قبل الفتح العربي الإسلامي

أهمهم السومريين والأكاديين والبابليين والآشوريين الذين بنوا حضارات وإمبراطوريات عظيمة مثيرة للإعجاب كانت في كثير من الأحيان الأفضل على الإطلاق في زمانها ,وأنصحكي بشدة أن تقرئي عنهم بتعمق وليس قراءة عابرة ,لأنهم من تاريخ وطنكي وستشعرين بالفخر بعدما أن تأخذي فكرة مفصلة عنهم

أيضا هناك طفي سوريا أقوام قدماء بنوا ممالك مزدهرة منهم "الآموريون " الذين بنوا إيبلا وماري ويمحاض وغيرها,ومنهم اشتققت الجزء الأول من اسمي

أيضا الآراميون ,لغتهم تدعى بالسيريانية نشأت في سوريا على قول الكثير من العلماء ,وكانت لغة منتشرة دوليا في حينها لمرونتها وسهولة استخدامها مثل استخدامنا للغة الإنجليزية الآن,و معناها بالإنجليزي"syriac" ومنها اقتبست الجزء الثاني من اسمي

سكان سوريا والعراق القدماء من أصل وراثي واحد ,وهم قريبين جدا من بعضهم من الناحية اللغوية والعرقية والثقافية ,وسوريا اقتبست الكثير جدا من حضارتها القديمة من العراق ,لهذه الأسباب كلها وغيرها أكن للعراقيين مودة وإعجابا كبيرين

ولا تعتذري على العكس لو كنت امرأة لكنت شعرت بالكثير من الفخر ,لكنني فقط أحببت التوضيح ,وكلامكي اللطيف أسعدني وأخجلني

أتمنى أن تكوني رسامة عالمية لترفعي اسم العراق والأمة العربية عاليا تحياتي وبالتوفيق
2015-07-15 19:36:38
43792
53 -
رندا الوردا
شكرا اختي دارلا
2015-07-15 18:57:26
43781
52 -
من رندا الوردا الى امور سرياك
لو سمحت اخي ما معنى اسمك فهو غريب ومميز في نفس الوقت
2015-07-15 18:57:26
43775
51 -
من رندا الوردا الى امور سرياك
اه انا اسفه اعذرني انا لم الاحض انك رجل لان قلبك دافى مثل قلب النساء لاكن لا اقصد الاهانه فهذا مديح اشكرك
2015-07-15 18:57:26
43774
50 -
دارلا
عزيزتي رندا تحدث اشياء كهذا ..
فقط استمري بممارست موهبتك لتكتشفي وتتوصلي الى امور اخرى
لك ودي بنت بلادي
2015-07-15 17:35:36
43764
49 -
آمور سيرياك إلى رندا الورد
أهلا وسهلا ,أتمنى أن تشاركي في مسابقات رسم على مستوى بلدك أو على مستوى العالم,مثل هذه الموهبة حرام ألا يعرفها أحد,و أتمنى أن أرى اسمكي بين الرسامين العالميين ,وبالمناسبة أنا رجل ولست فتاة ,أتمنى لكي التوفيق
2015-07-15 13:31:18
43736
48 -
من رندا الوردا الى امور سرياك
اشكرك عزيزتي لوقوفكي الى جانبي
2015-07-15 13:22:31
43734
47 -
آمور سيرياك
أولا لا تقللي من قدر نفسكي وتقولي أن عمري 14 سنة ,هناك علماء ومخترعين في عمر قريب من عمركي اخترعوا اختراعات ونظريات عظيمة ,الأمر أمر موهبة وليس عمر

الأمر الآخر أن ما حصل معكي صدفة لا أكثر ما المانع أن بكون خيالكي الواسع أدى إلى تخيل وجه معين ,وكان هناك وجه بشري خقيقي مطابق لما تخيلتيه ,الأمر وارد وطبيعي جدا فلا تشغلي بالكي فيه, لكنه أمر مذهل أن تجدي وجه واقعي مطابق لما تخيلتيه!
2015-07-15 11:56:30
43707
46 -
رندا الوردا
شكرا حمدي على كلامك وانا مثلك مستغربه لماذا تقولون عني طفله وعمري 14 سنه ههههه هذا محرج قليلا
2015-07-15 11:56:30
43706
45 -
رز گار
عزيزتي انجليا ..
انا فعﻻ مستبدة الرأي .. ولكني لم احاول فرض رأيي على احد .. او اتهم احد ..
ولكنكي اول تعليقكي فرضتي علينا رأيكي .. اختي ..في قسم التجارب .. يهان الشخص دائما ﻻن يعطي وجهة نظره ..
لذلك اقول لكي اعطي الرأي من دون الرجوع ﻷرائنا ..
انا علقت على رأي اﻷخت دانيال .. ولم ارد ان اقول ان حياتي نصف حياتي كانت قانون جذب .. ولكن لم يحصل معي في يوم من اﻻيام ان حلمت بشخص او رسمته وبعد ذالك رأيته امامي ..
واخيرا سيدتي المتفتحه .. انا ﻻاحاول حجب الشمس بغربال ..
وارجو ان ينتهي توجيهكي الكﻻم لي الى هذا الحد ..
فائق احترامي وتقديري ..
2015-07-15 11:56:30
43703
44 -
ِِAmany
لا وجود للصدف في عالم مقدر فيه كل شيء يا عزيزتي , وهذه الحادثة ليست غريبة ومستعصية ولا تحتاج الى تفسيرات عدة وجدل كبير بل هو تفسير وحيد وهو أنك رأيتي هذا الشخص في حياتك حتى لو لمحته بسرعة , فترسخت صورته في مخيلتك ثم حان الوقت لترسميه والرسمة وإن اختفت فهذا قدر من الله عزوجل جلاله وليس صدفة :) !!
2015-07-15 02:03:58
43687
43 -
...
اعتقد لطفل بعمري لا اعلم الكثير لكن اقول بأنها ليست صدفة ...على حسب كلام الاخ حمدي مستحيل كذا بكل بساطة تعتبر صدفة
2015-07-14 23:12:28
43675
42 -
محمد حمدي
رغم اني لا اشعر اني اخطأت في حق احدهم اني اتأسف ان جرحت احد اعضاء كابوس او قللت من احترامه

انا احترم الجميع هنا واحبهم كاخوة في الله
2015-07-14 22:52:47
43667
41 -
Angelia
(رنين) اقدر انك غيرت في التعاليق الجارحة فعلا فنحن هنا لنرفه عن انفسنا على وجه الخصوص لا ان نتحول لقتلى طريق كابوس السريع -وانسحب من المحادثة كي لا تتحول لشجار- شكرا
2015-07-14 22:41:32
43662
40 -
سيف ..
لن اطيل الحديث واصاب انا نفسي بالملل ..
ببساطه الكل يمر بحاله اوموقف يتعرض له فيشعر انه عاشه من قبل مثلا جلست مع صديقي وقابلت فلاناً لم اعرفه فأشعر انني رأيته وعشت ذلك الموقف ف الرسام لم ترسميه وانما خيل لك انك رسمتيه او وجهه مألوف قد مر عليك ورأيتيه واين الرسمه اذن اكلها الفار؟؟؟ اهلك معاهم حق
2015-07-14 22:02:54
43648
39 -
ورود
انا احب الون الازرق والنيلي والبنفسجي وارسم الوجوه والمناضر الطبيعه والانمي والكرتون كذلك ولم اجرب الرسم على الحائط وشكرا لاهتمامكي عزيزتي
2015-07-14 21:45:00
43645
38 -
طي الكتمان
رندا ..... يشرفني ذالك وأي نوع من الرسم تحبين
اما عما يحدث فإنتي لم تري شيئ بعد
سجناء المنطق وسجناء الخرفات
هاذا في كل تجربه ومقال وبصراحه احب تسميه
مساجين المنطق الا منطقي ... ومتحررون من سجن العالم الواحد
اما الاخت التي هوجمت تذكرني بنفسي لكن بعد معرفتي بأني انا وهم ليسو انا ابتعدت عن الجدال
انا لا أؤمن بل انا عشت يعني كيف لمن يعيش الشيئ لا يدرك وجودع
عزيزتي ما زلتي في اجمل سنين عمرك استمتعي بها ودعكي من التخبط بالعوالم لا تجلب تلك الامور غير وجع الرأس
المهم خلينه بالرسم
اي الون تتمكنين من استخدامها
وهل جربتي الرسم علی الحائط
2015-07-14 21:24:59
43640
37 -
رندا الوردا
حسنا عزيزتي رنين ازيلها لاني قد مللت
2015-07-14 21:23:32
43638
36 -
رنين - مديرة -
عزيزتي صاحبة القصة .. اعتذر منك سوف ازيل تساؤلاتك في السطر الاخير لما قد تسببه من مشاكل و الخوض في امور لا نريد الكلام عنها بهذا الموقع ..

جميع الاخوة من فضلكم لا اريد ان يتهجم اي احد على الاخر بسبب رايه .. لكل احد الحق بالكلام بصفة عامة بدون توجيه الكلام لاحد بعينه .. و من يتجاوز الامر سوف لن تنشر ردوده ..
2015-07-14 22:29:29
43636
35 -
محمد حمدي
صفاء انا سعيد بدعمك وتفهمك ولسعة عقلك و رحابة صدرك
2015-07-14 22:21:52
43635
34 -
محمد حمدي
ليس في كلامي اى قلة احترام لاحد من اعضاء الموقع ورواده وبالاخص الكاتبة

...... هى ليست طفلة هى فتاة مراهقة بالغة مسؤولة عن اقوالها وافعالها ولا اعلم احد يرضى ان ينادى بالطفل وهو في هذا العمر سواى
..... بررت لها فقط ما حدث بشكل علمي بعيدا عن الديجافو الذي ما هو الا خلل في وصول المعلومان للعقل نتيجة للطغط عليه وعن الاسقاط النجمي الذي فسر علميا في هذا الموقع والاستبصار الذي يكشف شئ من الغيب ..... ولقد صححت لها شئ خطير فهمها الخاطئ له يمكن ان يشككها في العقيدة
............
2015-07-14 21:14:59
43634
33 -
رندا الوردا
فاطمة الزهراء ساعمل بنصيحتك وسارتب غرفتي لعلي اجد الورقه ولكني متاكده باني لن انال منه سوى مزيد من الاحراج والاستهزاء من المحيطين بي
2015-07-14 21:14:11
43631
32 -
رندا الوردا
اتا كل ما اردته من كتابة تجربتي هو ان ارى ناس يهتمون بما اقول فلماذا هاذا الجدل بشان القصه ارجوكم لا تتعادو بسبي ارجوكم وشكرا لك اختي انجل انتي فعلا لمستي قلبي
2015-07-14 22:25:26
43628
31 -
صفاء الجميله
لماذا الهجوم على محمد حمدي فالذي قاله منطقي جدا ام اننا سندخل الى عالم الديجتال او العالم الوهمي لكي نوضح ما حدث للصغيره ام اننا نستعين بمشعوذ انا افضل سجناء المنطق ع سجناء الخرافات ،،،بالمختصر المفيد هي رأت البائع في السوق هل اول مره الصغيره تدخل السوق الم تدخله من قبل وترا البائع هل كانت سجينه في بيتها لم تدخل السوق في حياتها ،،،......
2015-07-14 20:38:40
43619
30 -
Close
قصة قابلة للتصديق استشيري مختصا
Anlia لديك وجهة نظر
2015-07-14 20:38:40
43617
29 -
Angelia
'رز گار ' لا تكونى مستبدة يا عزيزتى فعندما انقضضتم على هذه الطفلة و اذيتم مشاعها هذا عادي اليس كذالك ؟ اما انا فقد كتبت رايااتمسك به وبقوه مهما كان السبب لا يحق لكم اهانتها بهذه الطريقة ولا اسمح لاحد بمهاجمتى لارائي التى لا تناسب معتقداتكم انا لم اذكر القضاء والقدر و لم اوجهك لك شخصيا اي ملاحظة ''فلا تغطى عين الشمس بالغربال'' ولا احب ان يتهرب احد من النظر لي عيني تماما و لا ان ينسب لي اقوالا لم الفظ بها مع اننى منفتحة و اجتماعية لكننى حاسمة في بعض هذه الامور وايمانى بشان التواصل مع العالم الاخر و ايمانى بالهبات لا ينفي تمسكي بعقيدتى الاسلامية تحياتى
2015-07-14 20:21:47
43611
28 -
Tunisia
محمد حمدي اظهر بعض الاحترام لرواد الموقع و للكاتبة على وجه الخصوص
2015-07-14 20:21:47
43606
27 -
Angelia
(محمد حمدي) هل اثر بك تعليقي لهذه الدرجة ؟ ام انك لم تعجب بطريقة انتزاعى للسكين الذي وضعته على رقبة هذه الطفلة التى فتحت قلبها انا ارى الحياة من منظار حقيقة مخفية وان كنت تجها خرافة نعم فهي خرافة اكبر من ان يستوعبها سجناء المنطق بينما حماقتى التى لا مثيل لها استوعبتها ككاس ماء عذب اتصدق ؟ فلتحيا خرافة حماقتى التى ترى ابعد من حبة التوت التى تسمى عقل و من الحواس التافهة
بالرغم انك لم تحترمنى يا'' سيد المنطق المخل '' انى احييك على امساكك ببرنوس العجز الذي يجعلك لا تصدق في كل ماهو خارج عن نطاقك و السبب هى سلاسلك لتى القيتها عنى منذ زمن فلتحيا حماقتى التى جعلتنى ادرك و افسر الاحجيات التى خضعت امامها وتجاهلتها هذا موقع شريف و محترم و ان لم تفهم كلامى فاسئل احد حمقى الخرافة قد يفهمونك ببطئ ..
و انا بدورى امقت حماقة المنطق
2015-07-14 19:53:16
43595
26 -
رندا الوردا
طي الكتمان انا اشكرك مره اخرى لدعمك لي فعلا نحن متشابهتان اتمنى ان نكون صديقتان هل تقبلين بهذا عزيزتي
2015-07-14 18:17:36
43571
25 -
طي الكتمان
العفو اختي لا شكر انا اردت ان اقول لك ما في جعبتي لكن اعلم قد انتقد لكن سوف اتجراء
اولاً نصيحه لا ترسمي اشخاص يأتون بمخيلتك واضحن مثل وضوح الشمس هاذا سوف يفتح الباب الذي يؤدي لا عالم اخر
ولا اعتقد سوف تجدين السعاده من ذالك المثل يقول اسأل امجرب ولا تسأل حكيم
لا اقول لك لا ترسمين مافي خيالك لكن هناك اشياء نعتقد انها خيال في بادئ الامر ويتضح لنا بعد فوات الاوان كنا مخطأين
تطورت حالتي بدت اری اشخاص ميتين منذ زمن بعيد قبل ولادتي في احلامي من ثم ارسمهم ويتضح انهم اقربائي وكان اولهم جدي الذي توفي قبل ان اولد ولم اری له اي صوره او شيئ يدل علی ملامحه وملابسه وكان يشبهه في كل شيئ
انا اريد ان اوضح لك ان ما يحدث ليس شيئ عابر
اتمنی ان يكون اجابي لا سلبي وانتي مخيره لا مسيره
2015-07-14 18:17:36
43568
24 -
رندا الوردا
شكرا لسيمون
2015-07-14 18:17:36
43567
23 -
ورود
شكرا رزكار لك
2015-07-14 18:17:36
43564
22 -
محمد حمدي
رز كار
أوجزتِ ما أردت قوله احسنتِ القول
2015-07-14 17:50:42
43554
21 -
Simon nissan iraq
يا عزيزتي العقل لديه طاقات لا تعد ولا تحصى وللعقل حواس ممكن ان تصل للثامنة والله اعلم . على سبيل مثال واضح يمكن ترسيخ العقل في فن اليوغا او الاسقاط النجمي والجسم الاثيري وعليه للعقل طاقات لا يمكن التقاطه مثلما يحصل لظاهرة ديجافوا . انا اعتقد ان عقلكِ استخلص هيئة وملامح دقيقة قبل رويتها من العين المجردة . ارجو لقراءة قسم من كتاب للاستاذ علي الوردي
2015-07-14 17:42:48
43539
20 -
رز گار
العزيزه انجليا ..
اعطي رأيكي بدون ان تتهجمي على اﻷخرين ..سجنا ء منطق .. افضل من أن نجعل فتاة صغيره تنكر ان الله كتب لنا اقدارنا قبل ان نولد ..
2015-07-14 14:56:39
43534
19 -
سوسو حسناء
انا ايضا حدث لي شيء مشابه لما حدث لك .في احد اﻷيام وعدني شخص
ان يحضر لي هدية فتخيلت شكلها ولونها وكل تفاصيلها وفعلا كانت كما تخيلتها
بالضبط شيء محير فعلا وليس له تفسير..
2015-07-14 14:43:47
43525
18 -
هنا احمد ابراهيم
عادي يا بنتي ساعات الواحد بيحلم بناس وبعدها يشوفهم في الحقيقة !!
2015-07-14 14:43:47
43523
17 -
محمد حمدي
Anglia
سجناء المنطق أفضل من سجناء الخرافات والوهم والاعتقادات البلهاء :)
2015-07-14 13:16:24
43512
16 -
رندا الوردا
اصدقائي القراء انا لم اسال السؤال الذي في تجربتي لابين او اثير الشكوك باني الحد في الخالق ابدا بل انه تسال صغير وانا فعلا شاكره لكم على القراة وشكرا لاختي طي الكتمان
2015-07-14 13:02:49
43507
15 -
Anglia
أنت مميزة ولا تسمحي لاحد بان يقول لك شيئا اخر , ولا تطلبي النصح من سجناء المنطق , الذين لا يحدقون ابعد من سور بيوتهم , عذرا لكن ما هذا هذه لصدفة , التى قد تجعلك ترسمين بيدك شخصا لم تلمحيه من قبل , اذا رايته سابقا و نسيته كما يقول البعض , قد يسلل اليك في حلم في ذكرى , ولكنك لن ترسميه بكل تفاصيله المعقدة , و كانك تعرفينه شخصيا,انه الاستبصار يا عزيزتى , بعيدا عن سلاسل المنطق و العلم يقبع , او ربما اتصال خارجي من العالم الاخر جعلك ترسمينه , لكن تقبلك للاتصال او قدرتك و حتى رسمك .. هبة فصونى كيانها
2015-07-14 12:43:07
43500
14 -
Ghost hunter
اولا انا واثق اني قرأة قصه مشابهة جدا لقصة عن فتاة رسمة شابا و بعدها التقت به حقا هل انتي واثقة ان هذه القصه تخصك
شي اخر كل شي صدفه و كون صدفه في اي عالم انتي تعيشين
هذا واقع و ليس قصص خيال
2015-07-14 12:43:07
43499
13 -
شيماء الجزائرية
عزيزتي هل تؤمنين بالقضاء و القدر .الست مسلمة !؟....كيف تكون صدفة كل شيء مقدر و مكتوب عند الله سبحانه و تعالى
2015-07-14 11:16:08
43490
12 -
رز گار
اختي العزيزه صاحبة التجربه ..
ﻻاظن ان كل شئ موجود ويحدث لنا هو عباره عن صدفه .. وانما كل شئ مقدر ومكتوب .
اما بالنسبه للبائع وخصوصا وانكي لم تجدي الرسمه .. اظن انك رسمتي مﻻمح لشخص رغبتي برسمها ليتضح ان هذه المﻻمح هي عباره عن سمات لشخص سوف تريه ..
وﻻ اظن ان موضوع قانون الجذب مثلما تفضلت اﻻخت دانيال كوبار له عﻻقه بما حدث فقانون الجذب يخص احداث اكبر من رسم شخص غريب وضياع رسمه ..
عرض المزيد ..
move
1
close