الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

النرجسية مرض أم أنانية مفرطة ؟

بقلم : بنوته مصرية - مصر

النرجسية مرض أم أنانية مفرطة ؟
يشعر النرجسي انه شخص نادر الوجود ..

يوجد منا من سمع بالأسطورة اليونانية حيث كان الشاب (نيرسيس) متيما بنفسه يعشقها بصورة مرضية مهوسا بجماله حد الجنون حتي طغى حبه لذاته علي رؤيته لأي شخص آخر فعاش وحيدا منعزلا . وذات صباح بينما كان يتطلع كعادته لصورته المتراقصة مع أشعة الشمس على السطح اللامع للمياه؛ مد يده ليلامس انعكاس صورته فسقط في المياه وغرق . ثم اطلق علي الزهور النامية في هذا المكان زهور "النرجس" تيمنا بهذا الشاب الوسيم ..

النرجسية Narcissistic :

هي شعور غير طبيعي بالعظمة وحب الذات ، فيشعر النرجسي انه (شخص نادر الوجود و حالة فريدة من نوعها) ، لكن هو في الحقيقة انسان انتهازي ، طفولي متمركز حول ذاته ، يكاد لا يري أي شيء من حوله غير نفسه فقط ، يشعر انه بؤرة اهتمام العالم وأن الأشياء الأخرى ماهي الا امتداد لذاته ولوجوده ..

النرجسية مرض أم غرور و أنانية مفرطة ؟

للاجابة عن هذا السؤال سنتطرق للآتي :

أولا : بارانويا (هذاءالعظمة) Delusion of Grandeur :

في هذا الهذاء نجد المريض يعتقد انه شخص عظيم ؛ نبي أو قائد كبير أو فنان مشهور أو ملك من ملوك العالم ، ويشعر انه عبقري وأذكي من البشر جميعا . يعتقد دائما انه ملاحق ومراقب من قبل أشخاص أو منظمة بهدف القضاء عليه غيرة منه ورغبة في التخلص من منافسته في العظمة وعلو الشأن . كما يعتقد أن الآخرين يحقدون عليه ويريدون تدمير هذه العبقرية الفذة بدافع الحقد ، فيلجأ الي المبادرة بايذاء من حوله ظنا منه انه يحمي نفسه ، كما تكثر فيه الهلاوس و الضلالات وهذاءات الشك والعظمة ..

ثانيا : سمات الشخصية النرجسية :

1- الاستغراق والانشغال التام بشؤن الذات بدرجة مبالغ فيها .

2- التعالي والتكبر والتعجرف وفقدان التعاطف والاحساس بالآخرين .

3- الحساسية المفرطة اتجاه آراء الآخرين والشعور بالغضب والاهانة من أقل نقد .

4- الهدوء المصطنع واظهار تكيف اجتماعي يغطي مشاعر عدم الثقة بالنفس وعدم الرضا عن الذات .

5- الطموح الزائد بأي وسيلة وبأي ثمن .

6- استغلال الآخرين لتحقيق مصالح شخصية والتحقير من شأنهم .

7- السعي وراء المثالية والكمال في المظهر وفي الأفعال .

8- العجز عن التسامح والتغاطي عن أخطاء الآخرين .

9- الشعور بالعظمة وتضخم الذات مع مشاعر متناقضة بالاحساس بالدونية والنقص وتحقير الذات ، وهذه المشاعر كامنة داخليا ولا تظهر للعيان .

10 اللامبالاة والفتور العاطفي والبرودة في المشاعر .

11- حب الظهور والاستعراض وطلب سماع كلمات الاعجاب والثناء من الآخرين بصفة مستمرة .

مفاهيم مضادة :

أولا : المبالغة في تقدير الذات أو تضخم الأنا :

احساس وهمي يتولد لدى الفرد فيشعر انه أرقي وأذكي وأفضل من الآخرين ، والسعي بأي طريقة لجذب الانتباه اليه ، والتعامل بغرور وتكبر مع من حوله ، والتحقير والحط من شأن الآخرين ، والأنانية المفرطة والرغبة في امتلاك كل شئ بأي ثمن ..

ثانيا: الشعور بالدونية و النقص :

شعور وهمي بالوضاعة والحقارة كامن داخل الفرد، وانعدام الثقة بالنفس فيتولد لديه شعور بالقصور والعجز ومن ثم الفشل ؛ فيميل الي الاستخفاف بنفسه والحط من شأن ذاته .

والشعور بالنقص سلاح ذو حدين ؛ فاذا تعامل الشخص سلبيا اتجاه هذا النقص أدى ذلك الي الاضطراب النفسي ، اما الشخص الايجابي فانه يلجأ الي مواجهة المشكلة بطريقة ايجابية سليمة فيعوض نقصه بالتفوق والنبوغ مثل : نابليون كان قصير القامة وقد عوض هذا النقص بالتفوق العسكري ..

أبرز العوامل التي تؤدي الي الشعور بالنقص :

1- القصور الجسماني والضعف العقلي .

2- التشوهات الخلقية والعيوب الجسمية (كالشلل أوالعرج أو فقدان أحد الاطراف أو البدانة أو النحافة أو فرط الطول أو فرط القصر او وجود علامة خلقية كبيرة تشوه منظره) .

3- فقدان الحواس او ضعفها .

4- أساليب تنشئة اجتماعية خاطئة تولد لدى الطفل ضعف الثقة بالنفس فيكبر معه هذا الشعور .

طبقا لنظرية التحليل النفسي لسيجموند فرويد :

الشعور بالنقص يرجع لعقدة "أوديب" عند الذكور وتوازيها عقدة "الكترا" عند الاناث في مرحلة الطفولة ، وتتلخص في ان الطفل يبحث عن لذته عند الجنس الآخر فيجد الولد لذته عند امه ويكره أباه لانه يجد فيه منافسا لحب لامه ، كذلك الحال بالنسبة للفتاه تجد لذتها عند أبيها وتكره امها لأنها تري فيها منافسة لها وكلاهما يكبتان هذا الشعور بالكراهية ويتظاهرا بالحب ويشعران بتانيب الضمير بسببه ..

الشعور بالدونية وتضخم الذات وجهان لمرض واحد وكلاهما يؤدي بصاحبه الي الوحدة والانعزال ، وكلاهما ينشأ نتيجة لتكوين مفهوم ذات سلبي ..

ومن الملاحظ أن النرجسية منتشرة بنسبة أعلي لدى الاناث عنها لدى الذكور ويظهر ذلك في الميل الي استخدام المرآة وأدوات التجميل بكثرة .. والحد الفاصل بين النرجسية والأنانية يكمن في أن الأناني يحب امتلاك الأشياء لقيمتها الثمينة في حين ان النرجسي يعتبر الأشياء امتداد لذاته وانه هو من يعطي للأشياء قيمتها و أنها بدونه لاتساوي أي شيء ..

والآن عزيزي القارئ بعد هذه المقدمة المفصلة ، سأطرح عليك عددا من الأسئلة لتتبين مدي قابليتك للاصابة بالنرجسية و نرجو منك الاجابة بصراحة قدر المستطاع ، ولك مطلق الحرية في الاجابة عن الأسئلة جميعها أو بعضها أو بشكل عام .

1- هل سبق لك أن صادفت شخصية نرجسية ؟ وكيف تعاملت معها ؟

2- هل تحب أن تشارك الآخرين في أغراضك الخاصة ؟ وما طبيعة شعورك حيال فعل ذلك ؟

3- هل تتقبل النصائح من الآخرين بصدر رحب ؟ وما رد فعلك تجاه النقد ؟

4- هل تتحمل تأجيل اشباع حاجاتك الثانوية كشراء أغراض خاصة اذا لم تسمح امكانات أسرتك المادية بذلك ؟ وهل تقدم مصالح الآخرين علي مصلحتك الشخصية أحيانا ؟

5- عادة ، كم من الوقت تستغرق في الاستعداد للخروج من بيتك صباحا ؟ وهل تستطيع أن تذكر كم مرة تتطلع فيها الي المرآة يوميا ؟

6- عادة ، هل تسمع أكثر مما تتكلم ؟ وهل تحب الحديث عن نفسك ولاتترك المجال لغيرك للكلام ؟

7- عادة، علاقاتك بالآخرين قائمة علي المنفعة والمصلحة الشخصية أم قائمة علي التعاون والمشاركة ؟

8- أمامك مجموعة من الحاجات : (الزواج والاستقرار الأسري , العمل وتحقيق مكانة اجتماعية , الاستقلال والكسب المادي , الانتماء وتكوين صداقات وعلاقات اجتماعية , الحب والتقبل والاهتمام) ، رتب هذه الحاجات وفقا لأولوياتك في الحياة من الأكثر أهمية الي الأقل أهمية بالنسبة لك .

9- الآن ، قف امام المرآة وتتطلع الي صورتك جيدا ، بصراحة , ما أكثر شئ يعجبك في مظهرك أو في ملامحك ؟ وماالشيء الذي لايعجبك فيه ؟

10- اذكر عدد من السلبيات والايجابيات التي تراها في نفسك مثلا :

أنا أحب ........،........و........ في نفسي .

أنا أكره........،........و........ في نفسي .

تاريخ النشر : 2015-08-22

انشر قصصك معنا
n..s - أرض الله الواسعة
عنقود الحياة
شَفَق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (173)
2018-08-13 06:23:23
245676
173 -
ذيكا
انا ولد في ظروف ليست فقط ولكن نفسيه سيئه لام مريضه بالاكتئاب الحاج وأب لا يعرف أن يتعامل مع حالتها نظرا الجهل وهذه الأشياء لا أقدر أن ألو أحدا منهم عليها نظرا الجهل والفقر والحمد لله علي كل شيء فقط أريد أن أعرف بعد أن كبرت وتزوجت انسانه لا تعوض أعاملها معامله سيئه للغايه ولا استطيع ان ارد لها جزء من معروفها علي فقط اعطتنى كل شئ وفي المقابل أشعر بحب الوحده والعزلة رغم انى رزقت منها بولدين أحبهم كثيرا ولكن أشعر بحبي لنفسى اكثر حتى في ظل الازمه الماليه الطاحنه التى نحن فيها فقط أخطاءت وحاولت أن احسن حالتنا الاجتماعيه باخذ قرضين وتسبب هذا في مشاكل عديده واراها هى من تقف وتواجه وانا اكتفي بالاسف فقط وحب نفسي وعدم التضحية من أجلهم حتى في العمل وفي نفس الوقت أشعر بمدى الضعف واليائس الشديدين جدا واحيانا اشعر برغبه في الانتحار لكى أريحها منى او الطلاق وهذا ان حدث انا أعرف انى سوف افقد كل شئ لانى احبها وهى أيضا ولكن لااستيطع ان أثبت لها ذلك فبالله عليكم من منكم يقول لي ماذا أفعل لكى لا أفقدها للأبد
2017-07-20 07:56:43
166816
172 -
ضياء.
في الواقع انا نرجسيه للحد الذي لايطاق ودائما اقف امام المرآه اتأمل محاسني طوال الوقت وعندما ينتقدني شخص او ينصحني او يستهزأ بي وبأفكاري انفجر في وجهه ولا اتقبل النصح او النقد بأي شكل كان لانني اعتقد اني لا خطأ وانا على حق فعلا ودائما مااقول انني ملاك او شيء عظيم والجميع يحتاجني واعتقد انني عندما اموت سوف يموت اصدقائي وعائلتي بعدي لان لااهميه لحياة لست فيها احب ذاتي وانا ايضا لا انسى من اساء الي وقد اسعى الى الانتقام منه كل شيء متعلق عندي بالسيطره فا انا بحاجه ان اكون المسيطره في كل الاوقات ولا اثق باحد واشكك في نوايا الناس واقول انهم يريدون لي الشر ومن هذا القبيل ولا اريد ان اغير من شخصيتي ابدا.
2017-01-21 14:00:41
140052
171 -
بنت بحرى
أين أنت ياصديقتى؟ ارجوا ان تكونى بخير.....
سلام
2017-01-20 09:58:49
139937
170 -
بنت بحرى
بل كل هذا هو حقك المشروع ولكن أنت كما ذكرتي تعيشين في مجتمع مايعد حق في مجتمع آخر يعد أمل في مجتمعنا.... أتعلمين سبب ما أنت فيه يا صديقتي هو الوحدة فأنت وحيدة بلا أصدقاء واقعيين محسوسين تشعرين بانفاسهم ويشعرون... تتبادلون كل شئ من الكلام الجد وحتى الهزل... المشاركة هي ما تنقصك.... كنت اسخر عندما تبلغينا أنا ورزكار انك أنفقت نقودك على الكتب وسبحان الله أصبت بذات الداء واتذكرك كلما فرغت جيوبي من المال بسبب الكتب...اخرجي ولا تظلي حبيسة الجدران... حتى لو كان خروجك بلا هدف لمجرد تغير الروتين اليومي الذي تعيشين فيه.... لا أعرف لما لا يتواصل معنا حسام لنعرف ما مصير ذلك الكتاب الذي وعدنا به من أحبته السمآء؟.... أتمنى أن يرى حيرتك ليطمئن فؤادك.... حديثك اليوم مبهم غامض يذكرني بتلك الأحاديث التي كنتي تتبادلينها مع محبوب السمآء ورغم ذلك كان يفهمها.... سبحان من يؤلف قلبان رغم بعد المسافات ويجعل الأرواح تتلاقى لتنسجم.... أدعوا الله لك أن يزيح همك ويزيل غمك وان ترى عجائب قدرة الله في تحقيق كل ما تتمنين.... سأكتب لك هنا دوما لأعرف اخبارك... هل لي أن أطلب أن تعاودى دخول كابوس وليكن اليوم اتركي تعليق على مقال الرئيسية ليطمئن قلبي عليك.... أحبك في الله واتمنى لو اضمك ونظل انا وانت نبكي وعندما تجف دموعنا نسترجع ذكريات شلة المنخوليا وشجرة العنب والجوز.... اتركك في رعاية الله
سلام
2017-01-19 21:49:16
139885
169 -
الى بنت بحري
نسيت أن أذكر لك شئ اعذريني فأنت تعرفي أني منخوليا
هل تعرفي أكثر شئ يقهر؟
الانتظار بلا أمل مضى ذاك العام ومن بعده عام وأصبحنا في آخر ولا يوجد أثر للكتاب
هل سيكون موجود يوما ما ومتى؟
لايوجد صورة أو أى تذكار مادي يخفف من وطأة الأمر ويعينك على الصبر
كان ذاك الأمل الوحيد لمعرفة ما لم أعرفه ولن أعرفه يوما

نحن شعوب لا نتعلم من تجارب الآخرين نحن من نتعلق ونتعشم ونتمنى ونأمل ثم نلوم القدر على خيباتنا
لذا كتبت المعاناة علينا نحن نتعلم ونكبر بالألم
نعيش في دولة الظلم والفساد بلد الوساطة والمحسوبيات حيث لا مكان ولا وجود للمواطن العادي والعبد الفقير لله لا حق له في شئ كأنه خلق ليراهم ينعمون في حياتهم بكافة الحقوق وهو فقط يحق له مشاهدتهم من مقعد الاحتياط في لوعة وتحسر حتى تشيخ نفسه ويحال الى معاش مبكرا جدا قبل حتى أن يبدأ
ما أبشع الظلم في مجتمعاتنا العنصرية المريضة لم يعد هناك متنفس في زوايا القلب ليحمل مزيد من الحسرات والخيبات ما يحدث لنا في زمن العجائب هذا هو غضب وسخط من الله على الجشع الانساني

وسط الشعور بالاغتراب والوحدة والوحشة والضياع والضوضاء وكل تلك المشاعر السلبية التي تنهشني وتفتك بي لا أجد سوى القراءة متنفس لي أدمنتها أحب الروايات لأنها تنقلني الى أماكن وأزمان مختلفة أعيش حياة أشخاص آخرين وأخوض في تفاصيلهم أنسى نفسي بينهم لبعض الوقت
لو لم تكن الكتب موجودة في حياتي لمت فراغا ومللا
صدقا سئمت كل شئ في الحياة حتى نفسي وزهدت في الكثير من الأشياء وأسقطتها من قائمة أولوياتي
أريد السفر ورؤية البحر بزرقته و استنشاق عبيره الأخاذ أريد ان أغلق عيناي وأذني على منظر جميل
أريد الهدوء أريد نصيبي من الفرح الذي لا يأتي مثلما أخذته أضعافا مضاعفة من الحزن والوجع
أريد أن أتحرر من ذاك الجسد المادي الذي يربطني بهذا العالم البغيض
أريد أن أشعر بالخفة وأنعم بالسلام
هل انا طامعة؟ هل مطالبي مستحيلة؟ هل ليس من حقي؟
اعرف أن لكل شئ في هذة الدنيا نهاية ولكن متى؟








أ
2017-01-19 18:56:48
139870
168 -
الى بنت بحري
صدقيني ليس هذا فقط ما يؤلمني هناك الكثير من الأمور والمغنصات في حياتي
أشياء أود حذفها من ذاكرتي ودفعها مع الهواء الخارج من صدري
هل جربت أن يفرض عليك القدر واقع مؤلم يظلمك ويؤذيك ويجبرك أن تتقبليه وتتعايش معه
تبحثي عن أبسط حقوقك في الحياة ولا تجديها
أن تكون بالنسبة لك حلم ورفاهية بينما هؤ بالنسبة للبعض حق مشروع وطبيعي
أعرف أن كلامي مبهم ولكن كما عندما نشعر بالحزن نريد أن نرى صديق امامنا لحم ودم
رغم أننا ندرك أن لا أحد بمقدوره مساعدتنا وتغير أحوالنا سوى الله ولكننا نحتاج أن نرى أصدقاءنا ونسمع أصواتهم ونشعر بتربيط ايديهم على اكتافنا نحتاج الحضن والاحتواء
منذ بضعة أيام أصبت بازمة رئوية لم أستطع التنفس كنت أختنق حرفيا مطارق تنهش عقلي وأحشائي
ظننت أنها النهاية واني ملاقية ربي دونما استعداد لولا وجود أمي لمت وحدي دون أن يشعر بي ءحد
لم يعد بإمكاني تحمل المزيد من القسوة والخيبات
في قلبي الكثير ولكن لا أستطيع البوح تعلمت أن أكون أكثر صمتا ولكن تكلمت لأجلك
لا تنسيني في دعائك
أعدك أن أكتب لك ان شاء الله في ظروف أفضل عندما أحقق بعضا من أهدافي وأولها حلم الانتقال لمكان آخر أستطيع أن أشعر فيه ببعض الراحة النفسية

أشكرك من قلبي على اهتمامك حفظ الله اسرتك من كل سوء
سلامي للصغيرين وأنا أتابعك من بعيد وأستمتع بتعليقاتك خفيفة الظل فاكثري منها لأجلي فانا في حاجة للضحك..
2017-01-19 12:55:03
139797
167 -
بنت بحرى
إلى صديقتى ش
لست وحدك واتصور حالتك الآن.... أريد أن أفعل شئ من أجلك لكنني عاجزة... على الأقل فضفضي حتى تزحين ولو قليل من هذا الهم.... الموت قضاء لا يمكن أن نقف في وجهه علينا أن نتقبله بنفس راضية داعين الله أن يجمعنا مع من نحب في الفردوس الأعلى...... برجاء الرد
سلام
2016-10-28 13:48:33
126932
166 -
الى أخي حسام
يبدو انني وحدي من أتذكر أن في مثل ذلك اليوم من العام الماضي رحل حبيب السماء
لا أصدق انه مر عام ما أتفه الحياة الدنيا والأصعب أنه لا يوجد أثر للكتاب بعد
لعله الآن يتطلع الينا من مكان جميل وهو سعيد
2016-09-12 10:09:53
117506
165 -
سلوى
انا تزوجت من شخص نرجسي، يحب نفسه كثيرا و يعتقد انه على صوابا داءما و داءما يحقر من نفسي لا انظف المنزل جيدا لا اعرف اهتم بنفسي لا ...وبعدين راح يهددني بترك الشغل وبعدين انتقل الى مرحلة الضرب والاهانة وكان يغتمد سكب الماء فوقي وبغد ستة اشهر كان الطلاق التعسفي من جهةة خلفلي الم نفسي كبير و كل ليلة اتذكر معملتي ليا و بعد اربعة سنوات طلاق لا اكف عن الدعاء عليه وانشاء الله الي عملو فيا يشوفو في بنتو اية الي فرحان بيها
2016-08-20 14:43:22
112111
164 -
اوجو- ساما
في الحقيقة انا كنت نرجسية جداً واستغرقت خمس سنوات لتخفيف نرجسيتي انا تقريباً اقضي كل وقتي امام المرآه ومنزلي ملئ بالمرآيا واضع مصلحتي امام الاخرين واتخيل ان الكون يدور حولي ولاكن لا اضر الاخرين وطموحاتي عاليه وهاذا سبب عزلتي ولاكن لا احب المدح احب ان امدح نفسي فقط لان مدح اناس لي ربما يكون كذب ولاكني متاكيدة من مهاراتي بفضل الله
2016-08-01 09:55:51
108335
163 -
رأي انسان
موضوع جميل لكن يحتوي على كثير من المغالطات نصيحه للكاتب انظر ما تراه انت وليس ما يقوله فلان ثم تنقظه باخر
2016-06-16 07:53:47
98628
162 -
روا عسل
انا كذالك نادرة شعور وإحساس وغيرها هذه أنا
أنا أنسان نرجيسي
2016-06-15 02:32:17
98381
161 -
البندري
حسنا انا من الاناس النرجسيين لكن لا احتقر الناس وانا طموحه بزياده مرات استغل الاشخاص لمصالحي لكن احس بالذنب ولا استطيع التحكم بتصرفاتي خصوصا عند بننت خالتي المغروره فاتباها بنفسي اكثر منها لا اعلم لماذا ؟
2016-05-24 14:43:28
95406
160 -
الكسندرا
ساجيب بكل صراحة وهذه منم صفاتي انني جد صريحة
1 لا اعلم ان كنت قابلتن لكن لا اظن ذلك

2 نعم اشاركهم بها ويكون لي شعور عادي وبنفس الوقت رائع تعمه المحبة والأخوة والمشاركة

3 نعم اتقبل النصائح ان رأيتها مفيدة فاحيانا تكون النصائح سلبية احيانا اكره النصائح لانها مكررة كل يوم لالف مرة لذا احس بالازعاج حينها وفي حين النقد كذلك احيانا اتقبله عندما اكون مخطأة وغالبا مااكون لست مخطأة بل الحق على الغير لذا لا اتقبله

4 نعم اكيد اتحمل ذلك
انا لست انسانة مصلحية اعمل على اساس المصلحة بل ادير شؤوني الخاصة لوحدي واحيانا اطلب المساعدة ان استلزم من المقربين لي

5 لا استطيع ان اعد كم مرة اتطلع بالمرآة كثيرااا ههه لا اعلم السبب انا اخذ 5 دقائق فقط او 7 لاجهز نفسي امام المرآة

6 انا اسمع اكثر من الكلام واعطي فرصة للناس كي يتكلمون وغالبا لا اجد الفرصة لكي اتكلم

7 دائما تكون قائمة على التعاون وحسن والمشاركة

8
.لانتماء وتكوين صداقات وعلاقات اجتماعية(مبنية على التعاون والمشاركة والصدق)
.الحب والتقبل والاهتمام
.العمل وتحقيق مكانة اجتماعية
.الاستقلال والكسب المادي(لاكون نفسي واعتمد على نفسي واساعد غيري)
.الزواج والاستقرار الاسري(وهذا مهم ويجب ان تكون علاقة صادقة مبنية على اسس المحبة والتعاون والمشاركة)

9 تعجبني عيناي ولا يعجبني انفي(قليلا لا اكثر)

10 انا لا اهتم بمظهري الخارجي احاول ان اكون مقبولة الشكل وانيقة ببساطة فقط لذا لا اركز على ملامحي اصلا كلها مقبولة ولا يجب ان اعارض جمالها او بشاعتها فكلنا خلقنا الله ولا يجب ان نرفض ونمقت شكلنا لان هذا فيه اعتراض على قضاء الله لكن مايعجبني(مع انني لا اهتم بهذا الا قليلا) هو كل شيئ نوعا ما كعيوني وشعري وبشرتي /انفي المقبول
شكرا موضوع جميل
2016-04-11 08:29:53
88623
159 -
غريبة الاطوار
1- نعم صادفت شخصية نرجسية ,اعاملها بشكل طبيعي
2- لا احب مشاركة اشيائي الشخصية ابدا واشعر بالضيق
3-لا اطلب النصيحة الا نادرا جدا, واذا نصحني احد ما دون ان اطلب منه, فاني احترمه واسمعه ولكن ليس شرطا ان انفذ النصيحة, النقد لا يؤثر بي ابدا
4- احيانا اتعامل مع نفسي بقسوة, واحيانا ادللها اكثر من اللازم, احيانا اكون انانية واحيانا اخرى مضحية..
5-على حسب فأحيانا اتجهز ب 5 دقائق واحيانا ساعة, انظر للمرآة في كل الاوقات ولا استطيع العيش بدونها واحمل معي المرآة اينما ذهبت لدرجة انني اضع مرآة داخل مقلمة الاقلام..
6-احب ان اسمع الجميع وانصت ,قليلة الكلام
7-علاقاتي قليلة جدا.. انها قائمة على الاثنين ف مثلا العلاقة بين الام والابن تقوم على الحب والخدمة والمصلحة والتعاون والمشاركة, اي كلاهما يكمل الاخر
8- في حال كنت واقعة بالحب :الحب والتقبل والاهتمام, الزواج والاستقرار الاسري ,الاستقلال والكسب المادي ,العمل وتحقيق مكانة اجتماعية, الانتماء وعلاقات جديدة
في حال لم اكن واقعة بالحب: الاستقلال والتكوين المادي, العمل وتحقيق مكانة اجتماعية, الحب والتقبل والاهتمام, الزواج والاستقرار, الانتماء وتكوين علاقات جديدة
9- معجبة جدا بنفسي بكل شيء ههه, لكن حين اغضب لا يعجبني بنفسي اي شيء هه
10- احب كلي, ووقت الغضب اكره كلي
موضوعك رائع جدا
2016-02-13 12:28:11
76550
158 -
MeMo
1- هل سبق لك أن صادفت شخصية نرجسية ؟ وكيف تعاملت معها ؟
ج1- الكثير والكثير منهم / غالبا اقطع علاقتي بهم ^_^
2- هل تحب أن تشارك الآخرين في أغراضك الخاصة ؟ وما طبيعة شعورك حيال فعل ذلك ؟
ج2- شخصيا لا / حسب الشخص ^_^
3- هل تتقبل النصائح من الآخرين بصدر رحب ؟ وما رد فعلك تجاه النقد ؟
ج3- نعم وبكل تاكيد/ عادي جدا فالجميع لديه حق النقد لمن يحزنني الناقد قبل ان ينتقد نفسه ^_^
4- هل تتحمل تأجيل اشباع حاجاتك الثانوية كشراء أغراض خاصة اذا لم تسمح امكانات أسرتك المادية بذلك ؟ وهل تقدم مصالح الآخرين علي مصلحتك الشخصية أحيانا ؟
ج4- اعتمد على ذاتي ولاارى اي متاعب الحمد لله / حسب الشخص ^_^
5- عادة ، كم من الوقت تستغرق في الاستعداد للخروج من بيتك صباحا ؟ وهل تستطيع أن تذكر كم مرة تتطلع فيها الي المرآة يوميا ؟
نصف ساعة واحيانا ساعة اذا اردت تناول القهوة او وجبة خفيفة / مرة واحدة فقط تاكيدا للكشخة ^_^
6- عادة ، هل تسمع أكثر مما تتكلم ؟ وهل تحب الحديث عن نفسك ولاتترك المجال لغيرك للكلام ؟
ج6- نعم بنسبة 100% / لااحب الحديث عن نفسي طالما لم ادعوا لذالك وليس كل شي يخصني اتحدث به مهما كان الشخص ^_^
7- عادة، علاقاتك بالآخرين قائمة علي المنفعة والمصلحة الشخصية أم قائمة علي التعاون والمشاركة ؟
ج7- التعاون والمشاركة والبعض الآخر تجبرك علاقتك بهم على تبادل المنفعة فمتى مانتهت انتهت العلاقة كاملة اما المصلحة فهي موجودة مع جميع البشر وحدث ولا حرج ^_^




اكتفي ×_×
2016-01-06 11:37:36
69184
157 -
يا من أحبتك السمآء فأحببناك
اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة و أحشره مع الصديقين و المرسلين
2015-12-17 09:48:01
65316
156 -
حسام ~
رحل اخي

ذهب تركني وحدي
2015-11-29 02:23:48
62624
155 -
من الملاك الحائر الي حسام
أخي العزيز حسام

ان كنت تدخل هنا واذا قرأت هذه الرسالة
أستحلفك بالله وأرجوك بقدر معزة حبيب السماء في قلوبنا
أنا بحاجة ماسة للحديث معك ان لم يكن هنا
أتمني منك ان ترسل لي ايميلك في تعليق في هذا الموضوع
2015-10-31 03:24:44
58667
154 -
رزگار
بنوته ..
بالرغم من تجاهلك لرسالتي اﻷخيره .. اﻻ اني أتألم حين أراكي هكذا ..
لماذا تفعلين في نفسك هكذا ربما كانت لديه ظروف أقوى منه وﻻ يستطيع التحدث معك اﻻن .
لماذا لم تتصلي فيه عن طريق اﻷيميل .. مالذي حدث لكم في الفتره اﻻخيره ..
حبيبتي اياكي أن تجزعي وتتألمي وتقنطي من رحمة الله ..انتظري قليﻻ .. عسى ان هنالك فرج .
تحياتي لكي .
2015-10-30 12:51:52
58590
153 -
الملاك الحائر الي حسام
أخي حسام
أرجوك لم يعد بامكاني التحمل قلبي يحترق ويتمزق من الوجع
أرجوك يا أخي اذا كنت تقرأ كلامي لا تتىجاهلني ، أرجوك صارحني
أين سام الآن ؟
2015-10-29 09:41:40
58453
152 -
الملاك الحائر الي حسام
أخي حسام ،

أرجوك اذا دخلت الي هنا طمئنا علي السمآء ولو بكلمة واحدة..
هل هو بخير؟
2015-10-27 11:12:40
58204
151 -
رزگار
اخي العزيز سام ..
لماذا كلما اقرأ لك تعليق اجد نفسي فاغره فاهي من هول الصدمه ..
اخي العزيز .. ﻻاعلم ماذا يتوجب علي قوله وفعله بعد هذه الكلمات .. هل اودعك وانا ابكي ام اشكرك بالنيابه عن شلة منخوليا
اشعر اني منذ ان سمعت حكايتك وانا اخرج من دوامه لأدخل في دوامه اخرى .. وهل ينفع الكﻻم اﻷن .. هل سوف يجدي شئ البكاء .. ﻻاعلم ولكن كل ما أعرفه اني سعيدة الحظ جدا بمعرفتك ومتألمه لذلك المكان الذي سوف تتركه فارغ في قلبي . مثلما تركوه اللذين قبلك ..
اعلم اني مازال عندي امل واحد في المئه بأنك سوف تشفى ..وأني سوف اكلمك مره أخرى .. ولن اودعك ابد ..
صديقي سام .. الى اللقاء . اؤكد لك الى لقاء اخر انشاء الله .
2015-10-27 08:54:24
58200
150 -
السمآء تحبني
مرحباً بالجميع ..

قبل قراءة الرد الرجاء تشغيل آيات من القرآن الكريم ..


اليوم انا هنا لتوديعكم ..

اشكر الجميع على كل شيء ،

اشكر بنت بحري واشكر رزكار واشكر صديقتي بنوته مصرية، كذلك اشكر اياد العطار وبائع النرجس وغيرهم الكثير ،

بالأمس زارتني السيدة ماريا في منامي يبدو اني راحل ،

وغداً هو اليوم المنتظر ..

انتهت مهمتي تماماً والأن ستكون لشخص اخر في مكان ما في هذا العالم ،

انتظروا كتابي والذي سينشر قريباً إن شاء الله ، وهو بعنوان (ما وراء الجدار اللازوردي) كل شيء عني وعن حياتي وعن ما اقوم به وعن كل شيء موجود في هذا الكتاب إذا نجح صديقي في نشره سيكون واحد من أكثر الكتب قراءة وسيكشف حقائق كثيرة ..

وهديتي التي وعدت شله المنخوليا بها هي ..

عدة آبار قمت بحفرها في عدة دول وستكون إن شاء الله صدقة جارية لهم مدى الحياة ، اعلم انها هدية قليلة ولا تستحق لكن هذا ما استطعت تقديمه لكم أعتذر منكم ،

...

شكراً على الأستضافة أخي إياد وادعو الله ان يزدهر هذا الموقع ويكون شاهداً لكَ لا عليك ،

اعتذر لكل شخص أزعجته او ضايقته او تجاهلته من غير قصد مني او علم سامحوني ، سامحكم الله تعالى ،

حبيب السمآء .. حبيب السمآء


"/السمآء تحبني/"
2015-10-24 03:29:35
57681
149 -
khawla sampio
امممم يا الهي انا اقترب جدا من النرجسية ههههههههههه صراحة لكني لست انانية احب نفسي و اعشق كل شئ في و لكني كذلك احب الاخرين و طيبة القلب عموما :-
2015-10-17 09:05:09
56819
148 -
صديقة الأشباح
1- نعم صادفت في حياتي شخصية نرجسية لما كنت في الثانوية تعرفت على فتاة و أصبحت صديقتي في الأول كنت أحبها و لكن مع مرور الأيام اكتشفت بأنها أنانية جدا معجبة بشكلها و بشخصيتها بشكل لا يوصف لا تتوقف عن الحديث عن نفسها و تنتقد الناس كثيرا ورغم أني كنت أحترمها جدا الا أنها كانت تتصرف معي بتعال و غرور وتتعامل باحترام مع لأشخاص الذين لا يهتمون بها و لايحترمونها. هذا ما غير موقفي اتجاهها و انسحبت من حياتها لم أعد أزورها الا في المناسابات

2-نعم أحب أن أشارك الأخرين أغراضي الخاصة و لكن أحزن اذا أعرت غرضا مهما لشخص ما و أرجعه لي فاسد و تالف

3-نعم أتقبل النصائح من الأخرين و لا بأس أن ينتقدني شخصا ما شرط أن يكون النقد بناء و ليس النقد الجارح للمشاعر

4-نعم أتحمل تأجيل اشباع حاجاتي الثانوية اذا لم تسمح امكانيات عائلتي المادية بذلك . نعم أقدم مصالح الأخرين على مصلحتي الشخصية في كثير من الأحيان

5-أستغرق نصف ساعة للخروج من البيت صباحا . مرتين أو 3 مرات في اليوم

6- أسمع أكثر مما أتكلم

7- قائمة على التعاون و المشاركة
8-الزواج و الاستقرار الأسري . الحب و التقبل و الاهتمام .الاستقلال و الكسب المادي .الانتماء و تكوين صداقات و علاقات اجتماعية .العمل و تحقيق مكانة اجتماعية
9-أكثر شيئ يعجبني في مظهري العيون .و لا يعجبني شعري
10-أنا أحب في نفسي الوفاء و الرحمة
أكره في نفسي عدم الثقة في النفس
2015-10-14 03:30:39
56304
147 -
رزگار
عزيزتي بنوته ..
لقد كان لي فرصه لتواجدي هنا هذه اليومين وأنتظرتك تردي علي ولكنك لستي موجوده .. وانا مضطره للغياب من جديد لبضعة ايام .. كنت متلهفه ﻷتكلم معك ولكن ليس لي في الطيب نصيب .. أتمنى ان تقرأين كلماتي .. ارجو لكي حياة سعيدة ياشجرتي الغاليه .. سﻻمي وتحياتي وقبﻻتي ..
2015-10-11 08:56:00
55965
146 -
رزگار
بنوته ..... ؟؟؟؟
أر يو ذير ....؟؟؟؟
2015-10-11 08:08:01
55958
145 -
رزگار
عزيزتي المﻻك الحائر ..
هل انتي موجوده .....؟؟؟
2015-10-02 15:19:28
54925
144 -
الملاك الحائر
صديقي العزيز سام

بالعكس أجده مميز ويعجبني نطقه.

أقسم بالله لن أفعل تحت أي ظرف لن أتخلي عنك ، أي شئ يا صديقي لن أتأخر عن فعله طالما باستطاعتي ذلك أأمرني..

باذن الله تتحق الدعوة الله قادر علي كل شئ وقريب منا.

اذا ما هي باقي مهمتك؟ هذا ليس ذنبك لاتحزن تلك مشيئة الله وكلي رجاء أن لايخذلنا في حاجتنا اليه..

وحفظك الله لعائلتك وحفظهم لك من كل سوء وأظلكم برعايته.

لسبب بسيط جدا لأن صديقتك كما تعلم دبه كسوله تعشق النوم وتكره الاستيقاظ والخروج من البيت مبكرا ، كنت كثيرة الغياب وهذا كلفني أعمال السنة مما جعلني دائما في المرتبة الثانية وأحيانا أتراجع لمرتبات أقل..

لكني لم أتفاجأ بأنك كنت الأول ، توقعت ذلك من قبل ، هل تذكر تحليلي لشخصيتك من فترة؟
قلت لك نك كنت طالب متفوق دراسيا وهذا يبدو جليا من طريقة اجابتك للأسئل وتحليلها وتجزيئها واجابة كل جزء منها علي حدي مع مراعاتك للنقاط والفواصل والتشكيل والتنوين واهتمامك بالتفاصيل..

لابأس هذا يحدث لنا جميعا ، وعلي فكرة أنا ذاكرتي في الأسماء والأرقام ضعيفة ، أقابل بعض الزملاء وعلاقتي بهم تمتد لسنوات وأتكلم معهم واخطئ في أسماءهم حقيقي أشعر بالحرج من ذلك..

كيف له أن يقول لك ذلك؟ يا له من انسان غريب ، لماذا لاتريد ان يعرف أهلك شيئا عن الكتاب حتما سيتفاجئون بذلك بعد عمر طويل ، أعتقد ان لاأحد يعلم شيئا فيما عدا حسام..

هل كشف لك ذلك الشخص هويته في المقابلة الأخيرة؟ هل عرفت عنه شيئا جديدا؟

الشعور متبادل وذلك أفضل ما حدث لي في حياتي.

صدقني لم أعد أهتم بذلك أشعر أن الله عوضني بك عن كل هؤلاء ، صداقتك تكفيني وتغنيني عن كل الأصحاب..

حتي عصبيتي؟ أنا أقلق وأغضب عندما لاأجدك ، أخشي فقدانك كثيرا أرجو أن تعذرني.. أعطيتني أكثر مما أستحق أنا والله لاأري في نفسي كل تلك المزايا شكرا لك من قلبي علي حسن ظنك ودعمك لي..

بصراحة يا صديقي أن أعشق الطهي وأتابع قناة فتافيت وبرامجها بلهفة ، حتي أني أتابع المواسم الجديدة من "ماستر شيف الأمريكي" في رمضان.. لاأكذب وأقول أني أتقن كل شئ ولكني أعرف عدد هائل من الوصفات من مختلف مطابخ العالم وأتقن عدد لابأس به من الأكلات طبعا التي أحبها اضافة ان كلا من امي وأختي أساتذه في المطبخ ويعبر أنا أخيب واحدة بينهم وأنا بكل فخر تخصص وصفات بالبشاميل وورق العنب..

سأفعل يا صديقي سأسعي لذلك لأجلك..
2015-10-01 15:02:26
54772
143 -
السمآء تحبني
مرحباً بالجميع ..

ملاكي ..

شعور متبادل ياصديقتي ،

حاولت جعله مميزاً لكن لم أستطع للأسف ، تفضلِ
([email protected]) ..

لا بأس ياملاكي هكذا هي الحياة كوني سعيدة في حياتك وتذكريني بدعوة ، نعم هم لا يستطيعون لكن انا اشعر بالنهاية والزوال ، لا أريد ان تتركيني ابداً لن أطلب منكِ اي شيء غير البقاء بجانبي هناك مهمة تنتظرك مني كوني قريبة ،

أسأل الله إن لم يجمعني بكِ في الدنيا ان يجمعني بكِ فالأخرة ياصديقتي ، اشعر بالأنشراح والسعادة أخيراً سأكون في المكان الأصلي لي لكن سأشتاق لكِ ولعائلتي وللناس والأطفال ،

مهمتي اكبر من هذه بتسليمي الكتاب أنهي المهمة ، بلى اثق به لكن كان قصدي هو الفراق فأنا لا اريد ترككم واحزانكم لكن هذه الواقع المُر ،

حفظها الله لكِ ياصديقتي وأطال الله يعمرها وعمرك وعمر الوالدة العزيزة ،

ماشاء الله انا لا أستغرب هذا عليكِ لكن لما لم تحصلي على الأول بعد ؟ كم كانت تلك الأيام جميلة الحمد لله ،

انا اصبحت انسى كثيراً لا أدري لماذا اشكركِ واشكر ذاكرتك المميزة ماشاء الله عليكِ ،


لا أحد يعلم بشيء ، يعتقدون انه طبيب ، 4ايام ، على موعد النشر متى ما غابت شمسي سيكون الموعد ، انتظرت 23 عاماً لهذه اللحظة ، وقام بتقبيل رأسي وقال ، [أرقد بسلام] بالفعل انا اخاف على عائلتي من بعد رحيلي ،

لا والله بل وجودك هو ما يسعدني ويفرحني ، فرضتِ وجودك في ذاكرتي وتفكيري وفي كل مكان وهذا من أفضل ما حدث لي على الأطلاق ،

نعم أعرف هذا جيداً ولا بأس في ذلك ، للأسف ياصديقتي لن أعدكِ بأني سأكون موجوداً دائماً تمنيت لو أتمكن من قولها لكِ لكن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن ،


سأبقى معكِ قدر المستظاع ، انتِ سبب وركن مهم من اركان سعادتي فالشعور هنا ايضاً متبادل ، بالفعل الأصحاب نادرون جداً لكن الأمل بالله كبير وسنجد الكثير منهم في اماكن لم نتوقعها كما حدث معي قابلتكِ واصبحتِ افضل صديقة لي ، كما ان بحري ورزكار اصبحتا كم افضل الصديقات ، شكراً لهما ولكِ على كل شيء فعلتموه من اجلي ، للأسف لم تستحق ثقتك وصداقتك ، ارادت منكِ شيء وحصلت علية ولم تعد بحاجة لكِ ،

وانتِ أفضل صديق وافضل مساند بلا منازع ، هذه ثقة كبيرة منحت لي وانا فخور بها ، وانتِ جميلة بكل مافيكِ بعصبيتك الرائعة وذكائك الخارق وطيبة قلبك النابض واخلاقك العالية وروحك المرحة المذهلة ورقة ولطافة كلامك ، وقوة شخصيتك المثالية ، انا محظوظ ان الله اراد ان اقابلك هنا واتعرف عليكِ وعلى اصدقائي فشكراً لله العظيم على هذه النعمة وهي انتِ ،

لانكِ حساسة ولا تريدين ان يصاب عزيز عليكِ بمكروه بعيداً عنكِ ، لم اشعر بالحزن منكِ بل من نفسي ،

هل تُجيدين الطبخ فعلاً ؟ ما شاء الله ، اتمنى ان يكون مزاجكِ دائماً ممتازاً وتكون ايامك مليئة بالتفاؤل والسعادة ، كوني دائماً عظيمة وقوية كما عهدتك واصبري وتذكري ان السماء يراقبك ،


"/السمآء تبحني/"
2015-10-01 09:52:28
54719
142 -
الملاك الحائر
صديقي العزيز سام

لاأستطيع أن أري لك ردا الا وفورا أجيبك

أرجوك افعل وابعثه لي في تعليق انتظرت كثيرا لكي تنشئ ايميل.
أسبوعان؟ ما أشد وقعها علي نفسي ، الأطباء مهما بلغت خبرتهم وبراعتهم ليس بمقدورهم تحيد أجل الانسان وساعته فهي بيد الله تعالي أرجوك لاتتشاءم ولاتيأس أنا معك وأقسم بالله لن أتركك حتي لو طلبت مني ذلك..
أنت ستتجاوز هذه الفترة علي خير و ستشفي و ستزور مصر باذن الله وسأقابلك في الواقع وستشرب معي الشاي أما أنا فاسمح لي باستبداله بالقهوه..

مهمتك كان تسليمه الكتاب طيب ولما الأسف؟ ألاتثق بأمانته في تنفيذ وصيتك وما اتفقتم عليه؟

نعم للأسف ليس لدي سوي أختي الكبري لهذا أنا متعلقة بها وبابنها بشكل كبير جدا..

أنا أيضا كنت متفوقة أيام المدرسة وأعلق شارة الفائقات علي زي المدرسة ولكن لم أحصل يوما علي المرتبة الاولي مازلت أحتفظ ببعض شهادات التقدير التي حصلت عليها ، فعلا كانت أوقات جميلة عندما تري الفخر في عيون أسرتك..

أعتقد يا صديقي أن رزكار قالت لنا من قبل أن اسم خور يعني الشمس.

والله توقعت ذلك ، ولكن هل تعلم أسرتك بمهمة ذلك الشخص ولاترتاب من زيارته لك؟ كم من الوقت استمرت المقابلة؟ وعلي ماذا اتفقتم؟ ولماذا اشعر بعدم ارتياحك من هذا الامر؟

نعم أنت تعرف أني لاأحب الانتظار طويلا لأن عقلي تتملكه الهواجس وأبدأ في التفكير ربما قلت أو فعلت شيئا تسبب في حزنك دون قصد وهذا يجعلني حائره واتضايق من نفسي كثيرا..

لأني أشعر دائما أني أفرض وجودي عليك ثم أنه مجرد كلام حتي لو أردت لن أستطيع لن أتخلي عنك لأي سبب ، أصلا أنا لاأتخيل أن يأتي يوم أكلمك فيه ولايصلني منك رد أبدا هذا يؤرقني ويؤلمني بشدة..

فقط ابق معي طالما بمقدورك فعل ذلك هذا كفيل باسعادي ، أنت بالفعل سبب ابتسامتي وسعادتي وأنت لاتعلم بذلك ، كنت أعتقد بان لدي عدد من الأصحاب ولكن الجميع انصرف لحياته ولم يتذكرني حتي رفيقة طفولتي التي تكلمت عنها سابقا لم أراها لأكثر من عام وكنت انا دائمة الاتصال بها وآخر مرة كلمتها في رمضان ولم تفكر حتي في مباركتي في أي مناسبة ، تصور أصبحت تختصر في الكلام ليست هي نفسها الفتاة التي فضلتها علي الباقية تغيرت كثيرا في شعورها ومعاملتها تجاهي..

أنت صديقي الوحيد يا سام وأنت الانسان الوحيد الذي أتكلم معه وأفضفض له عن ظروفي ومشاعري بثقة دون خوف من أن تسيئ الظن بي كما اعتاد الآخرون ، أنت جميل بأخلاقك بطيبتك بروحك بشخصيتك كل شئ فيك جميل وأنا محظوظة لأني تعرفت علي انسان بروعتك وانا لاأجاملك هذا ما أشعر به فعلا وأشكر الله كثيرا علي ذلك..

أنت لم تخذلني أبدا أنا مأفورة وأبالغ أحيانا في ردة فعلي ، رجاء لاتقل ذلك ولاتشعر بالحزن من كلامي ولا من أي شئ لأني لن أسامح نفسي علي ذلك..

اليوم سأعد لهم الغذاء وأنا لا أطبخ الا عندما أكون في مزاج جيد وهذا بسبب كلامك معي اليوم فلا تحزن أبدا والا سأعاقبهم علي ذلك وسأتعمد أن أفسد لهم الطعام وستكون أنت المسئول عن وجع بطونهم ههه
2015-10-01 08:09:53
54694
141 -
السمآء تحبني
مرحباً بالجميع ..

ملاكي ..

نعم البشر يتغيرون بسرعة كبيرة ولا يمكن الوثوق بالجميع ، بالفعل تلك الصدمات تكون قاتلة لم يبقى لنا سوى الحذر والترقب ،

أشكركِ على هذه الثقة واعدكِ ان اكون عند حسن ظنك ،انا ايضاً يا صديقتي ، بالفعل اصبحوا قلة قليلة في هذا الزمن ، كذلك انا ياصديقتي لم أتكلم مع احد خارج عائلتي مثلما فعلتِ معكِ وهذا يضعك مع عائلتي ، افعلي ياصديقتي ساحاول إنشاء ايميل للتواصل معكِ اخيراً مهمتي انتهت وتبقى لي اسبوعان ،


للأسف كانت صدمة كبيرة لي انا ألوم نفسي كثيراً ، هي لم يصبها اي شيء انا كنت المذنب الوحيد لكن الحمد لله على ما حصل سامحها الله ورزقها الجنه هي ومن يقرأ ،


تمت الزيارة قبل ايام وكل شيء انتهى ياصديقتي اخيراً سأكون حراً سأشتاق لكِ كثيراً ،

للأسف ياصديقي قمت بتسليم كتابي له ،


انا واثق بأنكِ ستحققين مرادك مهما كان صعباً ، فالواقع انا احب الشكولاته كثيراً ولكن ليس لدرجة الأدمان ، لا يجب ان تتركي الشكولاته نهائياً ولكن حاولي التقليل منها ،


أتمنى لكم التوفيق وحفظكم الله اين ما كنتم انتِ وعائلتك الكريمة ، هذا افضل الأبتعاد عن الاماكن الزدحمة والمليئة بالسكان وانا متأكد بأن نفسيتك ستتحسن كثيراً بعيداً عن المدينة إن شاء الله ،

هو ليس هكذا الواقع فهو مشاغب لدرجة كبيرة لكنه يفرق بين المرح والجد وهذا امر ايجابي ، لأختي الدور الكبير في تعليمه فهو الأن مجتهد ويحصل على درجات عالية ولله الحمد ، جزاكِ الله خير الجزاء ياصديقتي ،


ألا يوجد لديكِ اخوان ذكور ؟ ماشاء الله اختكِ فعلًا طيبه نعم المسوليات بعد الزواج تكون كثيرة ولا يمكن لومها ، لا فرق الله شملكم ياصديقتي دائماً كوني قريبة منها ،

جميل جداً ياصديقتي الحمد لله كنت متفوقاً بالدراسة فعلاً كنت الأول دائماً كنت احب النظرة التي تنظر لي بها اختي عندما تعلم بتفوقي كانت حقاً فخورة بي ،

بالتأكد انا لا أهتم ابداً بكلامهم إلا المحترمين الناصحين لي فهم فعلاً يستحقون الأستماع لهم والأستفاده من خبراتهم ونصائحهم ، فالواقع لم أتمكن من قيادتها كان المقرر ان اقودها في الشهر القادم لكن الحمد لله على كل شيء لم يكتب لي الله الطيران بالطائرة ولكن ساطير إليه تبارك وتعالى بدون طائرة ،


رائع فعلاً مَصر الغالية مليئة بالأماكن الجميلة والأثرية انا نادم فعلاً فأنا لم أزر ام الدنيا ، لما لا يكون حلمك حقيقة ؟ كل شيء اصبح سهلاً اليوم السفر وكل شيء اصبح في لحظات ، وبالمناسبة ذوقك رفيع في اختيار الأماكن ،

بل انتِ نعمة في حياتي وخير رفيق وصديق حظيت به يوماً نَعمّ المساند لي انتِ الشكر لن يكون كافياً مهماً شكرتك ،


قلب كابوس النابض (خور هلات)

اسمك جميل جداً ما معناه ؟

انا ولله الحمد بخير واخي كذلك وانتِ ؟ كيف حالك ؟

إن شاء الله ياصديقتي ،

اتمنى ان تعودي انتِ وبنت بحري او على الأقل تعلقي تعليق واحد فالأسبوع فهذا يكفينا ،

انا سعيد جداً لأنك لم تنسي الموقع ولم تنسي اصدقائك واخوانك واتمنى لكِ التوفيق والنجاح في كل ما تسعين له لكم أسعدني تعليقك هذا شكراً من القلب ،

ملاكي ..

أعتذر لكِ لقد قام {الغريب} بزيارتي ولم أتمكن من الدخول لإخبارك بشكل واضح قلت اني مشغول ولم أوضح اكثر اعتذر منكِ كان وقتي ضيقاً ، حسام يخاف من صديقنا كما تعلمين ولم يحضر معي ، صديقتي الأن انا حر بدون قيود انتظر الحلم القادم ، لذلك لا تخافي سأكون افضل إن شاء الله ،

بالفعل احب الكلام معكِ أكثر من اي شخص ، صديقتي انا أخبرتك قبل غيابي اتمنى ان تسامحيني ، ها انا افعل بكل فخر واثق فيك كثيراً انتِ تفهمينني ولكن لا تحبين الصبر أليس كذلك ؟

لاوالله لن اقصيك ابداً انتِ تستحقين الأفضل معاملتي لكِ ربما تكون قاسية ولكن ليت كل شيء بيدي ، لما تنسحبين ؟ هل لهذه الدرجة انتِ غاضبة مني ؟ انا لا أراكِ ملحه ابداً بل اراكِ مهتمة بي كثيراً وهذا الأمر يعجبني وهو يفوق الخيال ، لما الأهانة ؟ أعذريني لم أقصد شيء ولم أقصد الأساءة لكِ بأي شكل من الأشكال انا بالنهاية انسان ، هل انتِ حزينه ؟ مالذي علي فعله من أجل أسعادك ؟ كنت اتمنى ان اكون سبباً في سعادتك ولكن انا اليوم العكس الأمر مؤلم حقاً أسف ياصديقتي انا فعلاً خذلتك ،



"/السمآء تحبني/"
2015-10-01 04:26:46
54651
140 -
الملاك الحائر
صديقي العزيز سام

مللت الانتظار كل يوم علي امل أن أسمع منك خبرا، أين انت؟ لما لاتكلمني؟
أقسم بالله أن أعصابي لم تعتد تحتمل اختفاءاتك المتكررة دون معرفة حقيقة ما الذي يجري معك؟
هل أنت حزين بسبب شئ قلته لرزكار وقررت الابتعاد لفترة ولاتريد أن تبدي ذلك؟ أم أن هناك مايشغلك حقا لدرجة تمنعك من أن تعيرني بعضا من اهتمامك وتكتب لي قليلا لبضع دقائق ، صدقا لم تكن لتأخذ من وقتك الكثير ، مضي أسبوع علي آخر حديث بيننا اخبرني ماهو الوقت المناسب لك؟ هل غيابك بسبب شدة الألم؟ حتي لو كان كذلك أبسط حفقوق الصداقة أن تكلف حسام بعض الكلمات لأعرف ما بك لاأريد منك شيئا سوي الاطمئنان عليك..

تقول انك تحب الكلام معي أكثر من أي شخص ولكن هذا لايبدو من تصرفاتك.. لاأستطيع أن أخفي مدي حزني من تلك التصرفات يا سام
اذا كنت تثق بي حقا وتعتبرني صديقة جيدة علي حد قولك فلما لا تصارحني وتشاركني في ظروفك مثلما فعلت انا وشاركتك مشاكلي وظروفي وأنا أيضا اعتقدت اني أفهمك ولكن علي ما يبدو أني واهمه..

أنت تقصيني بتلك الطريقة وأنا لاأستحق تلك المعاملة يا صديقي ،
اذا لم أتلقي منك خبرا خلال هذه الفترة واذا لم أعرف السبب الحقيقي لغيابك حتي لو من خلال حسام اذا أنت لاتستطيع الكتابة سأعتبر ذلك تجاهل متعمد من جانبك وسأنسحب من حياتك ولن أسبب لك مزيدا من الازعاج بالحاحي ولن أهين نفسي أكثر من ذلك..
أنا لم ولا أظلمك بالعكس دوما أجد لك مبررات مقنعة ولكني حقا حزينة..
2015-09-27 16:05:18
54150
139 -
ليانا
مقال رائع حقا
وللأسف أنا نرجسية وأريد أن أتعالج حقا
2015-09-27 16:05:18
54145
138 -
الملاك الحائر
صديقتي رزكار

لاأصدق أني أتكلم معك من جديد لاأدري ماذا علي أن أفعل وأنت آتيه لتودعيني من جديد؟
لا يا صديقتي أنت مخطئة ولاتعرفين ، أنا لم تكلم مع الأستاذ اياد بخصوص أيا من هؤلاء ولاحتي ذلك الشخص من نعتنا سابقا بالصعاليك هل تعرفي لماذا؟ لأن من لايقدرني ولايعاملني باحترام هو بالنسبة لي لاشئ وأفضل رد له تجاهله فمثله لايستحق أي اهتمام..
كان كلامي معه بخصوص ماحل بصداقتنا وانني اكتفيت بالمتابعة للموقع مثلما كنت أفعل سابقا وتركي التعليق انضماما لشلتنا باستثناء تواجدي هنا مع صديقنا باختصار كانت كلمات وداع..

عن أي تعليق تتكلمين؟ أقسم اني لم أقرب لموضوعها الأخير لأكثر من أسبوعين، لم أعد أحتمل الدخول هناك ولاللمقهي، أكتفي بقراءة بعض الموضوعات الجديدة.. لاتتسرعي وتحكمي علي كعادتك وأنت تعرفين جيدا أني لاأسمح لأي أحد بالمساس بكما وعندما حدث تطاول من بعض الأشخاص في موضوعها الاخير تقدمت بشكوي خاصة للمشرفين وكشفت حقيقته وكتبت تعليق في مقالها دون أن أذكر اسمي، أدافع عنكم دون ان أدعكم تعلمون بذلك ولاأباهي بما أفعل من أجلكم فهذا ليس من شيمي يا صديقتي وحده الله يعلم بذلك..

لاتزعلي من لعدم اهتمامي بالمعايدات الشكلية بقدر اهتمامي بعمق المشاعر وصدق الاهتمام.. حزني بقدر معزتكم عندي لو لم تعنوا لي الكثير لما وصلت لهذه الحالة، أنا احب بمنتهي القوة ولأقصي الحدود.. كنتم وستظلم استثنائي محال أن أنساكم الا في حالتين لموتي أو باصابتي بألزهايمر..

ولكني لاأفهم لما لاتستطيعين التعليق غير اليوم؟
قرأت تعليقك في صفحة اتصل بنا وعلمت أنك حصلت علي عملا ان شاء الله بالتوفيق ويكون بداية لمرحلة جديدة وسعيدة في حياتك يا صديقتي وأنا أعلم مدي تعلقك بالعمل واجتهادك فيه..
فقط لي سؤال هل انت صاحبة ذلك التعليق في الصفحة قبل أيام دون أن تذكري اسمك وهل كان موجه لي؟

أنا أرغب بوجودكم ولكن لايحق لي الضغط عليكم بشئ قد يسبب لكم ضرر ماديا او معنويا وأنا سأكون سعيدة بعودتك وأنت تعرفين ما احتجت للحديث معي أين تجديني..

الي اللقاء يا صديقتي وانا أحبكم كثيرا جدا..
2015-09-27 14:36:11
54134
137 -
رزگار
من حقي يابنوته ..
من حقي حين اعود اجدك قد سألتي عني ﻻان اجد لك تعليق يشعرني بأني ناكره للجميل .
واﻷشخاص الذين كنت اتحدث معهم وقالوا انكي هجوميه كنت متأكده بأنك ستذهبين ﻷياد العطار ليرفع التعليق .. وهذا ماحدث لم أكن اتكلم معهم سوى ﻷن انام وأنا مرتاحه بأني لم اظلم احد بحكم سيئ ..
حين كنا نحن غائبات وانتي حاظره الم يخطر في بالك ان التعليق بأسم بنت بحري في مقالها اﻷخير هو تعليق ليس لها لماذا لم تتخذي اجراء لتحفظي صديقتك في غيبتها .. اين كنتي .. صدقيني بضع كلمات منك كانت كافيه لنعرف معزتنا لديك .. اجل فﻷنسان بحاجه من حين ﻷخر ﻻن يسمع مافي قلب صديقه من محبه له واﻻ كيف اعرف بأني او بنت بحري مازلنا في قلبك ..
صديقتي ﻻاستطيع كتابة شئ اخر .. ربما بعد اسابيع اعود واقص لكي الى اين كنت ذاهبه .. والى ذلك الحين تأكدي بأنك في قلبي وروحي وعقلي لن ولم انساكي ياعنبه وأدعو الله ان التقيكم تحت ظله واقول له هؤﻻء من احببتهم فيك .. ﻻتزعلي مني ﻻني عدت متلهفه ﻷقرأ كم مرة ناديتيني فيها ولكني تفاجئت ان نانا جوهرة كابوس هي من نادتني .. ولذكرى هو من سأل علي
والسماء فقط سألك علينا .. وﻻاحد اخر .. هل تعلمين مقدار اﻷلم الذي شعرت فيه ام ﻻ.. كنت اتمنى ان اقرأ لكي شئ يطالبنا فيه بالعوده او التكلم معك او اي شئ اخر .. ارجوكي ياقمره ﻻتزعلي مني ﻻني اعاتبك فالمثل يقول لو رغبت بصاحبك دوم عاتبه كل يوم .. ارجوكي اود ان اذهب وﻻيوجد بيننا زعل .. قبﻻتي لك ايتها الجميله .. كم يعز علي ان اودعك مره ثانيه ..
احبك ياصديقتي .. احبك
2015-09-27 14:36:01
54132
136 -
الملاك الحائر
صديقتي رزكار

عذرا نسيت أن أذكر لك سبب عدم سؤالي هل تعرفي لماذا؟
لأنكما قطعتم كل أمل بداخلي بالعودة، كلامك لي، الوداع الأخير كل شئ ينذر بالرحيل لاحياة لمن تنادي.. أنا أيضا صدمت عندما خسرناها دون أن أعرف ماهية تلك الأسباب، صدمت عندما لم تبعث لي حتي بسلام من بعيد، صدمت عندما جعلتي ما بيننا في لحظة من الماضي، أمسينا في حال وأصبحنا في حال كالغرباء، صدمت عندما فقدتكما مرة واحدة دون أن يكون لي يد في ذلك، الأحداث مرت سريعة متلاحقة عجز عقلي عن استيعابها وقلبي عن تصديقها وقبولها..
هل كانت تلك الأسباب التي فرقتنا علي اختلافها أقوي من صداقتنا؟
كلما استمعت لفيروز "أمس انتهينا" أشعر أنها تتحدث عنا..
سأظل أدعو لكم في سري بالتوفيق والسعادة في حياتكم..

سام
طالت غيبتك لعل المانع خير، أتمني أن تحدثني في القريب العاجل..
2015-09-27 12:44:10
54116
135 -
الملاك الحائر
صديقتي رزكار

لست وحدكما من تعرض للاهانة يبدو انك لم تلاحظي ذلك فقد نلت أيضا قسطا وفيرا منها وصدرت من بعض من كنت تتكلمين معهم في ذلك المكان.. هل تذكري الخلاف الأخير بيننا؟ يومها كنت مقررة الرحيل فقد تأذيت كثيرا من جراء ماحدث وبالرغم من ذلك قلت تبا لكرامتي وبقيت لأجلكم عندما طلبتي مني ذلك وافقتك علي شروطك وسعيت لأجعل من صداقتنا علاقة جميلة وقوية..
سبق وأعطيتوني وعودا بعدم التخلي عني وفي أقرب مشكلة ومع بعض الظروف التي مررنا بها كلا منكما اختار طريقا لنفسه وطز في بنوته ، رجوتك كثيرا للبقاء معي كل ذلك لم يكفي لأثنيك عن قرارك شعرت بقهر ووحدة لم تأبهي لألمي وقررت الرحيل وفاءا لصديقتنا وأنا تركت كل شئ وفاءا لكما ومثلما قالت بنت بحري سيكون الرحيل جماعي وبقيت هنا فقط لأجل سام..
لم ألومك لم اعاتبكما ولم أطالبكما بالوفاء بوعدكما بل احترمت مشاعرك وقرارك وأعفيتك من دراما متكررة أنت لاتطيقنها وتسبب لك الضيق.. دست علي قلبي وكتمت حزني ووجعي بداخلي وأطبقت فمي وأبقيت كل شئ بقلبي..
أحترم غيبة الناس ولاأحب ذكرهم طالما هم ليسوا متواجدين.. طلبتي مني كلمات للوداع وكأنه بالشئ الهين علي فنفذت رغبتك..

أصدق المشاعر ما استقرت في القلب ويعجز اللسان عن التعبير عنها الحب والاهتمام لايكون دائما بالكلام المرسل، ما أدراكي أنكما تسببتم لي في جرح غائر أبكاني حتي أرهقني، نعم أتذكركم دائما لكني لاأذكر، وما أدراني هل مازلتم تذكروني مثلما أفعل؟ هل أنتم متواجدون هنا وتقرأون كلماتي ام أتكلم وأرد علي نفسي كالمجانين؟ أخاطبكم ولاأسمع الا صدي صوتي..
كسر قلبي بيد من أحببت وأعتبرهم أعز الناس علي قلبي أكثر من مرة ولكن تلك الأخيرة كانت القاضية..
بعد تركك لي بارادتك تعاتبني الآن..

أنتما لن تعرفا يوما مقدار معزتكما في قلبي ولا كم مرة أبكتني ولا كم مرة أفكر فيكم ولا كم مرة تنازلت وتعرضت لضغوط لأظل معكما، كذلك انت للأسف لم تفهميني ولم تحسني الظن بي يوما..

لاأريد صديقات غيركما ولن يكون ولن أقبل بذلك كوني متاكدة مكانتكم محفوظة بعمق قلبي ولن تكون لغيركم ماحييت..

أحببتكم دوما كما انتم وبدون شروط ولتعلمي أن أعظم حب يخلو من الأنانية عندما تتخلي عن مشاعرك وتتجاهل وجع قلبك وتؤثر مصلحة من تحب وراحته حتي لو علي حساب نفسك وتذكره دوما في سرك دون ان تدعه يعلم بذلك..
2015-09-27 10:40:57
54089
134 -
رزگار
صديقتي العزيزه بنوته ..
صديقتي لقد قرأت ماكان لك من رد لسام حول عﻻقتنا ببعضنا ..
واعتقد انكي مخطأه كليا .. فأنا كنت راجيه أن اترك الموقع منذ حوالى الثﻻث او أربع اشهر .. ولكن أحتراما مني لرغبة بنت بحري ورغبتك ورغبة نانا والسماء لم أغادر .. صديقتي سؤالي لكي ارجو ان تجيبي عنه بصراحه .. ألم تقرأي كم اﻷهانات التي تعرضنا لها انا وبنت بحري هل لو كانت اﻷهانات موجهه لكي هل كنتي احتملتيها .... ؟؟؟
نحن سيدات محترمات في عالمنا الواقعي اتينا لموقع كابوس لأننا وجدناه موقع محترم وجميل وﻻيعنى بالسياسه وﻻبأمور دينيه وغيرها .. ولكن مافاجئني ان كل التعليقات التي فيها أسائه لنا نحن اﻷثنتان تنشر اول بأول ولو تكلمنا وأحتججنا لما نشرت تعليقاتنا .. فمالذي تستنتجيه من هذا اﻷمر .. بصراحه لقد صدمت من ردك لم يخطر ببالي ابدا انك تتخيلين اننا ناكرات للجميل .
كنت متلهفه ﻻن اعود ﻷجدك قد سألتي عني ولو سؤال واحد .. ولكن لﻷسف وجدت ان اعدائي سألوا عني وأقرب المقربين لم تخطر لهم خاطره ولو لدقيقه بأنهم كانوا جزأ من حياة احد ..
لم يعرف احد مقدار حبي لبنت بحري .. ولن يعرف ان تركي للموقع اخﻻص مني لذكراها واني بعد غيابها شعرت بأني جبل قد اقتلع من جذوره .. صدقيني يابنوته برغم حبي لكي اﻷ انكي ابدا لم تفهميني ولن تفهميني .
ماذا عساني اقول سوى اني اتمنى من كل قلبي ان ارى النجاح والموفقيه حليفه لكي .. وان يعوضك الله بصديقات افضل منا
بكثير ..

سام ..
صديقي كم انا مشتاقه لك ولحسام ..
وكم اتمنى من الله ان تكونوا بخير وسﻻم .. ارجو ان تكون مشافى ومعافى ..
الم اقل لك ياصديقي انك اسد .. واﻷسود ﻻيغلبهم شئ .. ارجو ان تأخذ بالك من نفسك
وأرجوا ان تبلغ حسام تحياتي القلبيه .. وادعو الله لك وله بالموفقيه .
اعتذر كثيرا فاليوم هو اليوم الوحيد الذي استطيع ان اعلق فيه ..
ربما سأعود بعد مده لألقي عليكم التحيه وأذهب ..
وأعتذر مقدما ان لم استطيع ان ارد عليك مره اخرى ..
شكرا لك صديقي ﻻنك ذكرتنا ولم تنسانا ..
اختك في الله خور هه ﻻت . فضلت ان اخبرك بأسمي مثلما فعلت انت . بالمناسبه يقرأ ( خور هﻻت )
2015-09-24 12:32:15
53821
133 -
السمآء تحبني
مرحباً بالجميع ..

ملاكي ،

انا مشغول حالياً وسأرد عليكِ في أقرب فرصة ، أدرت أخبارك لكي لا تقلقي ،

"/السمآء تحبني/"
2015-09-24 09:38:05
53815
132 -
عسل الحياة
هي غرور وجنون
2015-09-23 17:27:09
53764
131 -
الملاك الحائر
صديقي العزيز سام

لم أكن هكذا يا سام كنت كما قلت عني من قبل أصدق أي أحد يبتسم في وجهي ولكن تعرضي لكثير من الخداع من جانب الأصحاب جعلني أكثر حذر في كلامي وعلاقتي بهم ، لاأفترض سوء النية ولكن أحاول حماية نفسي من غدر البشر لأن تلقي الصدمات ممن تحب من أسوء وأبشع الأمور..

أنت تستحق ثقتي عن جدارة يا صديقي وأنا أصدق كل ما تقول ، نادرا ما تجد انسان صادق في كلامه ومشاعره ، لذا لاأندم عندما أتكلم معك عن أموري خاصة رغم ان ذلك يشعرني بتأنيب ضمير مع غالبية الناس عادة ، لكن معك أتحرر من عزلتي وأشعر بارتياح ، أرغب أن أخبرك بكثير من الأمور ولكن ما يمنعني أنك لست وحدك من يقرأ هذا الكلام..

تعرف أني أستغرب كثيرا ليس فقط مما فعلته بك فهناك الكثيرات ممن فعلن مثلها ، أقصد ما فعلته بنفسها أرادت أن تنتقم منك لعدم تجاوبك معها أو لتنال مرادها بتلك الوسيلة المنحطة فأذت نفسها ، أسأت لسمعتها ولأهلها.. فعلا الانتقام يعمي صاحبه ويدمره سامحها الله..

لاأعرف لماذا أشعر بالغيرة من هذا الغريب ربما لأنه مقرب منك كثيرا ويعرف عنك الكثير من الأمور..

بخصوص الكتاب فأنا أطمح بالاضافة للصورة طبعا أن يكون هناك cd مسجل عليه صوتك ولو أني أشعر أنك لن ترحب بهذا الاقتراح..

ان شاء الله ولو أني أشك لأني كما تعلم كائن ليلي من عشاق السهر وكذلك النوم ، هل لديك اقتراح بخصوص التخلص من ادمان الشكولاته؟ الاغراءات كثيرة من حولي ، انها تجري في عروقي مجري الدم أصبحت جزء من تكويني يا سام ههه

باذن الله حاليا نبحث عن مكان هادئ ومناسب بشرط أن لايكون في منطقة معزولة أو بعيدة كثيرا عن الأسواق..

معقوله؟ فاجأتني يعني الفرق بينكما ثمانية أعوام ، هذا لايبدو من أسلوبه في الكلام مؤكد أنه متعلق بك كثيرا هذا يبدو جليا في تأثره بأسلوبك الله يوفقه في دراسته وعقبال الشهادة الكبيرة..

كنت أتمني أن يكون لي أخ كبير أو صغير لاتفرق ، عندما تزوجت أختي شعرت بوحدة كبيرة لم نعد نجتمع ونتكلم الاقليلا وأنا أعذرها لديها الكثير من المسؤليات ، برغم أن الفرق بيننا أربع سنوات الااني أشعر أنها أمي الثانية ، حريصة علي مستقبلي وتدللني كثيرا ، كلما تذكرت كيف كنا نتسلي معا ونحن صغار أفتقدها كثيرا..

فعلا تفكيرهم غريب نحن نعتقد أن الأعسر انسان محظوظ ومميز وذكي ونتنبأ له بمستقبل رائع في مجال الدراسة حتي أني لاحظت أن خطهم غالبا ما يكون منظم وكأنه مرسوم بالمسطرة مثل خطي ، ولكن دعهم يقولوا مايشاؤن فأنت لاتهتم لكلام الناس وخاصة من يحاول تحطيم معنوياتك أو اعجازك وأنت ثابرت وتعلمت بنفسك الكثير وأثبت أن نظريتهم خاطئة ، كما أعتقد أن دراسة الطيران ليست بالشئ اليسير وليس أي أحد يتمكن منها..

أعلم أن هذا الموضوع حساس بالنسبة لك لذا أتجنب الكلام فيه حتي لاأثير حزنك ، لدي رغبة في أن تحدثني عن دراستك للطيران.. هل جربت قيادة الطائرة عمليا؟ لاشك أنه شعور ممتع ومخاطرة في ذات الوقت..

أنت لست بحاجة لطلب ومسموح لك بسؤالي عن أي شئ.

لو تقصد في مدينتي بصراحة ليس هناك الكثير من الأماكن السياحية بها فيما عدا النيل والبحر ، بصفة عامة أعشق البحر أحب الجلوس علي الصخور وتأمل حركة الأمواج لساعات دون كلل أو ملل يغمرني شعور بالهدوء والراحة النفسية..

أعشق اسكندرية والمنتزة بها مساحات خضراء واسعة و أيضا أحب الغردقة ومطروح ربما أزور أحدهما قريبا..
أيضا أحب الأحياء القديمة في القاهرة والمناطق الأثرية كالأهرامات ، أعشق الملاهي رغم خوفي من بعض الألعاب بها..

كثيرا ما أسرح في أحلام اليقظة وأتخيل نفسي بداخل قارب الجندول أتجول به بين شوارع فينيسيا ، كذلك أعشق نعومة رمال جزر الكاريبي ومياه الصافيه الزرقاء أزورهم كثيرا في خيالي..

أنا واثقة من ذلك يكفي ما تمر به من ظروف ومع ذلك تعطيني من وقتك واهتمامك ، عندما احتجت لصديق مقرب وجدتك بقربي تستمع لي وتساندني وبالفعل كلامك يريحني ويخفف عني ، شكرا لله وجودك نعمة في حياتي..

ما أجمل خاتمة كلامك وأنا دائما في انتظارك يا سام..
2015-09-23 12:40:36
53721
130 -
السمآء تحبني
مرحباً بالجميع ..

ملاكي ،

أهلًا بكِ ،

مرحباً بعودتك مره اخرى ،

لا بأس ياعزيزتي ،

انتِ مثلي منعزلة عن الغرباء ، وانا ايضاً لا أعطي ثقتي لأحد إلا من يستحقها مثلكِ تماماً ،

اشكرك على ثقتك بي ، وانا أتشرف بذلك وبصداقتك ،

نعم فعلاً لكن النفس دائماً تأمر بالسوء ونمتلك دائماً فرصة للعودة فلما لا نمنحها للغير ؟ اعرف الكثير من الخونه والكاذبين انا لا أحبهم ابداً ولكن إذا اخذ بنصيحتي وغير طريقة عيشة أحترمه واحبه جداً هذا هو الشخص المطلوب والذي يتعلم من اخطاءه ويُقدر من سامحة ،

لا يوجد اي ازعاج يا صديقتي ، لم اراها ابداً ولم أكلمها ابداً أنتقلت لمدينة اخرى فهي لا تزال حزينه ومتعجبة من صفحي عنها تعتقد انها مجرد خدعة مني لذلك فضّلت الهرب بعيداً ،

لا لم اتكلم معه انتظر زيارته الأخيرة ، نتكلم في كل شيء تقريباً عن حياتي ما أحب ما أكره وغيرها من الأمور وغالباً نتحدث عن كتابي وما يوجد داخله وكيف سيتم نشره ومتى هو يريد شيء مني ولكن يحاول تشتيت افكاري واخذ المعلومات مني ،

بالفعل صديقتي يا إلهي كم انتِ ذكية لن أجد أذكى منكِ مهما بحثت ، نعم يزال يُراودني ، في أفضل حال ،


لا تفعلي ياصديقتي حاولي دائماً الأسترخاء واجتناب الغضب ،
نعم كل هدف يبدأ بالأصرار والعزيمة ، والتدريج هذه عادة والعادة لا تتغير في يوم او يومين بل تحتاج اسابيع شهور وحتى سنين ولكن انا واثق انكِ ستتغلبين على كل هذه المشاكل ، لا داعي للتخلص منها مرة واحده ابدأي مثلاً بتنظيم نومك وبعدها تغيير نوعية الغذاء وهكذا سيسهل عليكِ الأمر وستتخطينه بسرعة فائقة ،

لا تهتمي بما يقولونه فهم لم يوضوعوا في مكانك ، سنة لن تكون عائقاً او مشكلة بل ستكون نقطة إنطلاق ونشاط ن شاء الله ،

هي بالفعل لن ترد طفولتك ولا ولدك رحمة الله لكن تبقى ذكريات تسعدنا عندما نتذكرها وتخفف علينا ألآمنا ، إن كان الأمر هكذا فلا يوجد خيار اخر عليكِ الأنتقال فالصحة شيء مهم وغالي جداً وراحتك النفسية ايضاً ، ستتعودين إن شاء الله لا خيار لكِ في هذا ياصديقتي ابحثِ عن مكان يريحك ويسعدك انتِ والوالدة الكريمة بعيداً عن ضوضاء المدينة وازدحامها ،

بالفعل فتى مشاغب ، هو في الصف الثالت متوسط ، عمره 15 عاما فقط ،

بل انتِ نعم الصديقة وخير مثال لها ، واسعد كثيراً بمشورتك واستشارتك لي ، بل انا من كان يعتقد انكِ في أواخر الثلاثينات ، كما يعجبني ذكائك وقوة ملاحظتك ، هنا لا يحبون الشخص الأعسر يقولون ان له مستقبل فاشل ولن ينجح في شيء بل سيبقى فاشلاً حتى مماته تفكرهم غريب ، بالطبع طريقتك هي ما تميزك عن غيرك وهي طريقك للأبداع والنجاح ،


لا ابداً لن يحدث هذا ، وصراحتك هي ما تهمني ياصديقتي اشكركِ انتِ على صراحتك والثقة الكبيرة الي مُنحت لي ،


انا حزين جداً ولم اتوقع هذه النهاية المفاجأة خصوصاً من بنت بحري تركتنا بدون اي كلمة لا ندري مابها او ماذا حصل معها هناك الكثير من الأسئلة في رأسي عنهما ، اتمنى ان تكونا بخير اينما كانتا ،

إن شاء الله ،لدي سؤال لو تكرمتِ ، ماهي الأماكن المفضلة لديكِ ؟

لا تقلقي العيد يجمع الأحباب والأصحاب ولا يفرقهم ولن يكون سبباً في ابتعادي او تأخري إن شاء الله ،

لا والله لم ترهقيني انا سعيد لأنك فتحتِ لي قلبكِ وشاركتني بظروفك وما يحصل معكِ وانا واقف بجانبك وسأدعمك وأساندك لكِ تتغلبي على هذه الظروف ،

في انتظارك ياملاكي .


"/السمآء تحبني/"
2015-09-22 18:16:25
53648
129 -
الملاك الحائر
صديقي العزيز سام

أعتذر عن تأخر الرد ، يومي كان شاق كثيرا أخيرا انفردت بنفسي.

أعرف أن الكتابة الكثيرة تتعبك أهم شئ راحتك ، الشرف لي أنا ياصديقي الخلوق..

لاأعتقد ذلك أنا علاقتي بمعظم الناس لاتتجاوز حدود المعرفة السطحية أما علاقاتي الحميمة مقصورة علي الأهل وندرة من الأصدقاء وأنت من بينهم فأنا لاأنسجم ولاأضع ثقتي في أيا كان..

أنا أيضا أرغب في ذلك وأنا أقدر ظروفك حقا أعانك الله عليها ، هذا يسعدني ويشرفني حقا وانت صديقي الوحيد من الجنس الآخر ، صدقا لم يكن لي يوما لاسلام ولاكلام مع أي رجل فيما ماعدا اهلي وأقاربي حتي مع زملائي بالجامعة دائما كنت أشعر تجاههم بنفور وأتجنبهم ولكن كما قلت سابقا أنت استثناء للقاعدة..

أنا أيضا أختلق لمن يخطئ في حقي الأعذار أسامح ولكن لاأنسي ، أستطيع أن أسامح في كل شئ ماعدا الخيانة والاخلاء بالوعود اذا كان بمقدور الشخص الوفاء بها ولكن في النهاية تكتشف انه مجرد كاذب او بياع كلام.. نعم نكمل علاقتنا معهم ولكن محال ان أعود مثل سابق عهدي..

أريد أن أسألك عن شئ اذا لم يكن هناك ازعاج في الأمر ، هل رأيت تلك الصديقة من بعد هذا الموقف أو هل تكلمتما بعد عودتك لمنزل عائلتك؟
أيضا هل تحدثت في الأيام الماضية مع ذلك الرجل الغامض مجددا؟ وفيما تتكلمان عادة؟

بخصوص الكتاب أشعر أنك خصصت جزء منه لسرد بعض الأحلام ووصف الأشخاص الموجودة بها التي تتحق في واقعك ، هل مازال ذلك الكابوس يراودك؟ وكيف حال يدك؟

أنا أتحامل علي نفسي من تلك الناحية لدرجة اني أحيانا أكاد أنفجر ، أخشي كثيرا عندما أفقد السيطرة علي أعصابي ، نعم انت محق أنا سأقدم علي هذه الخطوة في المقام الاول لصحتي ، المشكلة أني اعتدت علي هذا النمط من الحياة أعني نوعية الغذاء ومواعيد النوم ليست محددة والكسل وغيرها أصبحت جزءا من عادتي اليومية لذا يصعب كثيرا تغييرها بين يوم وليلة ولكني سأحاول قدر المستطاع..

وحدك من أيدني في هذا القرار ، هم لايتفهمون حاجتي في اراحة اعصابي وكأني آله يقولون لماذا تضيعين سنة من عمرك.. أنا سأفعل ذلك لأني أراه مناسبا..

نعم انها الذكريات وتاريخ الانسان ولكنهافي النهاية مجرد جماد لن تعيد لي طفولتي أو أبي.. نعم يا سام بصراحة عندما كنت صغيرة كان بيتنا يطل علي حي هادئ مع قلة من الجيران بجانب كل بيت شجرة صغيرة أمامنا مسجد بسيط، الوضع اختلف كليا بعد بضعة سنوات ، أصبح مليئا بالغرباء حولوه لمنطقة صناعية ورش وماكينات لك أن تتخيل كم الضوضاء الصادرة من تلك الآلآت المزعجة صباحا ومساءا ، جو غير صحي بالمرة يسبب لي ضيق, ملل, هياج أعصاب, صداع نصفي شئ فاق الحد أصبح كل ما فيه يبعث علي الكآبه ، والدتي بصراحة تعبت من هذا المكان لذا من الأفضل الانتقال لمنطقة هادئة وان كانت مشكلتي في صعوبة التعود..

حسام ياله من مشاغب أنا أيضا كنت أشعر بملل من المذاكرة ، في اي سنة دراسية هو؟ لاأعتقد أنه أصغر منك بكثير..

كلماتك داعمة لي كثيرا وتدفعني للاستمرار ، أنت فعلا صديق جيد ومساند وأنا أسعد بمشورتك في اموري ، بصراحة عندما اخبرتنا أن عمرك 23 عام تفاجأت ظننتك في أواخر العشرينات علي الأقل ، تعجبني رجاحة عقلك وتفكيرك العميق كثيرا.. ثم أنك مميز لأنك تكتب باليسري ومعروف عنهم أنهم قلة وأذكياء ومبدعين ، أن تكون ناجحا وتتبع نفس طرق السابقين ليس بالشئ المبهر ، الروعة في أن تبتكر طريقتك الخاصة التي تمكنك من النجاح فالتميز يكمن في الاختلاف بالشكل الايجابي طبعا وليس في التقليد الأعمي..

بصراحة ترددت أمس وقلت في نفسي ربما ستأخذ عني انطباع سلبي ولكن أحب أن أكون صادقة مع من يهمني امرهم من الناس ، شكرا علي سعة صدرك وتفهمك ، شكرا لأنك لاتصدر علي احكام مثلما يفعل الآخرون..


والله لاأعرف عنهم شيئا خاصة بعد سفر رزكار وتركها الموقع هي الأخري وأنا من بعد ماحدث اكتفيت بالمتابعة بدون تعليق قاصرة وجودي هنا لأتواصل معك.. مازلت أجهل الأسباب ، لماذا افترقنا؟
كل ما اعرفه أني تمسكت كثيرا بهذه العلاقة وسعيت بشتي الطرق للحفاظ عليها ولكن يأتيك وقت تجد أن الطرف الآخر تخلي عنك اما بسبب بعض الظروف أو بارادته وانصرف ليمضي في حياته متناسيا كل ما بينكم وكان شيئا لم يكن ، وهذا كله يوحي بشئ واحد ؛ أن الآوان قد حان لتترك أنت الآخر الأمر ، وبالرغم من مرارته وصعوبته عليك بتقبله والتعايش معه حتي لو لم تريد ذلك ، هذه رغبتهم وأنا أحترمها وأنفذها كذلك أتمني لهم الخير والسلامة أينما وجدوا..

سنتكلم في باقي الموضوع والأسئلة المرة القادمة ريثما نفكر في شئ آخر وكما قلت لك تكلم معي في أي شئ يخطر علي بالك مباشرة أنا حقا انتظر مبادرتك ، أرغب كثيرا في الاصغاء لكل ما تقول ، كذلك أدرك أننا في العيد و من الطبيعي ان تكون محاطا بصحبة العائلة لذا لاأستعجلك في شئ رد في الوقت المناسب لك..

أسهبت كثيرا في الحديث عن ظروفي وأرهقتك بها أعتذر لك..

الي اللقاء يا سام..
2015-09-22 05:57:42
53484
128 -
الملاك الحائر
صديقي العزيز سام

كم أتمني أن أقرأ كلماتك كلما استيقظ كل صباح شكرا جزيلا لاهتمامك هذا يشعرني بالبهجة..
للأسف مضطرة للذهاب الآن لزيارة عائلية لأمر ضروري حاولت التملص والهرب منها دون جدوي.. سأحاول قدر الامكان الاسراع بالعودة لأتمعن جيدا في كلامك وأجاوبك علي كل شئ..
لاتنزعج اذا تأخرت بالرد..
2015-09-22 04:43:55
53461
127 -
السمآء تحبني
مرحباً بالجميع..


ملاكي ..

بالطبع هذا شرف لي التكلم معكِ وسأحاول الرد بأسرع ما يمكنني اعدكِ بذلك ،

انا سعيد لأنه اعجبكِ وانتِ فعلاً ملاكي ،

نعم ارى ذلك بوضوح حتى هذا الرد يشبه اسلوبي تماماً اشكرك جداً على هذا الأهتمام أشعر براحة وانشراح من كلامك لا أدري لماذا أعجز عن التعبير ،

حقاً ؟ دائماً تتذكرينني ياله من فخر وياله من شرف ،

هناك الكثير افضل مني وستتعرفين على الكثير منهم إن شاء الله ، أشكرك ياصديقتي واقسم بالله أنني اريد قضاء كل اوقاتي معكِ بعيداً عن كل شيء لكن كما تعلمين الظروف لا تسمح لي ، انتِ أفضل صديقة حظيت بها يوماً ولا يمكن نسيانك ابداً ،

انا تعلمت ان حياتنا تحتاج المسامحة والسلام لما لا اسامحهم عندما استطيع ذلك لا ارى فائدة من الكره والبغضاء قلبي دائماً ما يسامح هناك الكثير من الناس خذلتني لكن لم يكونوا قريبين جداً مني وهناك اناس قريبون مني الأمر صعب ومؤلم لكن بمجرد مسامحتي لهم انسى كل ما حصل ابدأ علاقة جديدة معهم وهكذا ،

نعم انتِ محقة هذا سبب من الأسباب ، كنت متحفظاً لكن أقل من تحفظي الأن ، عندما يخذلك صديق عزيز وانتَ تثق به كثيراً تتحطم وتنهزم لا تدري مالذي عليك فعله مالذي عليك قوله امر صعب فعلاً ، انتِ تستحقين كامل الثقة ياصديقتي ،

تذكري هذا الأسم جيداً ، معاني كثيرة هو يتعلق بالسماء والبحر ولا أريد ان اوضح كثيراً لأنك ستفهمين كل شيء من الصفحة الأولى للكتاب ، نعم هذه المواضيع واشياء كثيرة اخرى ، لديكِ قوة استنتاج فريدة من نوعها ،

لا بأس ياصيقتي عليكِ بالصبر لا تهتمي لهم ابداً ولا تفقدي ثقتكِ بنفسك ، القرار راجع لكِ فالنهاية ولا علاقة لأحد بكِ فأنتِ حره في كل شيء ، اما نوعية غذائك فيجب عليكِ الأنتباه لها لصحتك وليس لمظهرك فالمظهر لا يهم ابداً الصحة هي المهمة ، لا تعاقبني نفسك ابداً ،


هذا افضل الراحة واجبة للكل والضغط الشديد يسبب الإنفجار لذلك ارتاحي هذه الفترة ، وانا واثق بأن نشاطك سيعود خلال فترة قصيرة مع الراحة والإسترخاء ،


اما الأنتقال من المنزل فهو امر في غاية الصعوبة والألم كل الذكريات والأماكن والزوايا شيء محزن فعلاً ، رحمه الله تعالى ، هل الأنتقال ضروري لهذه الدرجة ؟ يمكنكِ ترميم المنزل والتعديل فيه بدلاً من الأنتقال ، انا كنت انام مثلكِ واضع الكتاب على وجهي لكي لا تلاحظ اختي انني نائم وحسام يفعل ذلك الان باستمرار ، انا لو كنت مكانك سأبقى في منزلي ولن أنتقل مهما حدث ولكِ القرار فالنهاية ،

انتِ فتاة إجابية ومثالية لا أهتم بما يقوله الناس ، قالوا عني هذا الفتى الأعسر لن ينجح في شيء والكثير من هذا الكلام لكن لم اهتم لهم ولم أشغل بالي بهم أصبحوا الأن يبحثون عن مشورتي ورأيي في كل شيءاصبحت كل شيء بالنسبة لهم ، أنا اعلم جيداً انكِ ستصبحين افضل وافضل انا واثق بقدرتك فتاة بهذاالمعدل من الذكاء سيكون لها شأن عظيم إن شاء الله ،

لا ابداً انا مبتهج وفرح جداً بكلامك وانتِ لستِ ثرثارة انا مرتاح جداً بصراحتك وإجابتك على سؤالي خشيت ان يكون مزعجاً اوقحاً لكن الحمد لله ،

إن شاء الله ، انتِ تستحقين ثقتي ،

لا بأس ياصديقتي انا كنت متحفظ كثيراً وربما لا ازال لم يبقى الكثير ولكن هذه الذكريات لن تمحى من ذاكرتي ما حييت لا تندمي على شيء ابداً ولا تنهزمي ،

هل انتِ على تواصل مع رزكار وبحري ؟


"/السمآء تحبني/"
2015-09-21 15:35:48
53406
126 -
الملاك الحائر
صديقي العزيز سام

ياله من يوم جميل نتكلم أكثر من مرة مؤكد هذا يوم سعدي.

نعم هذا ما قصدته عندما أضفت له هذا الضمير ، أحبه كثيرا.

مؤخرا لاحظت شيئا صرت أقلد أسلوبك في الكتابة والرد من دون قصد.

لكم يسعدني أننا نتقاسم الشعور ذاته.

يسرني أنه أعجبك أنا أيضا أتشرف بمعناه ، سأفعل بداءا من هذه المرة طالما هذا يسعدك يا سام ولكن لتعلم أني أناديك به كثيرا عندما أختلي بنفسي ..

لاتشكرني علي أي شئ هذا من دواعي سروري والله ، من مثلك نادرا ما أصادفه في تلك الحياه ، لم يسبق لي أن تعرفت علي انسان بهذا النقاء الروحي لكم أعشق براءتك.. قضاء أوقات قليلة برفقتك أغلي من أن تمضي عمر بأكمله برفقة أناس من نطلق عليهم مجازا أصدقاء لاتشعر تجاههم بشئ ، أنت ببساطة لاتنسي..

كثيرا ما استغرب كيف استطعت مسامحة كل هذا الظلم من أقرب الناس لك ، ولاأعتب عليك أبدا فيما يتعلق بالتحفظ فبعد ما عانيته من جراء تلك الخدعة الوضيعة طبيعي ان تفقد ثقتك فيمن حولك فالثقة لاتمنح لأيا كان ولابد من الاختبار ومنحها لمن يستحق وهم قلة في زمننا هذا..

اسم غير مألوف ومثير للاهتمام أعجبني حقا.. الاما يرمز؟
هل تقصد به ما يدور في العقل الباطن وما يحمله من قدرات خاصة كالحدس ,الفراسة ,التخاطر وتوقع الأشياء؟

لاتقل ذلك ، لاتنعت نفسك بصفات ليست موجودة فيك ، أنا لاأفسر اهتمامك بهذه الطريقة..

كثير من الأمور يا صديقي من بينها الناس لطالما سمعت عبارات لاتتصور الي أي مدي قاسية هزتني من الداخل أحدثت شروخ عميقة بداخلي صحيح سامحت وتناسيت بمرور الوقت لكنها مازلت تؤرقني كلما تذكرتها..
أنا بصراحة مقصرة في حق نفسي أهمل من حيث نوعية غذائي أتناول الكثير من الأشياء المضرة بكميات كبيرة وهذا أثر علي مظهري وانعكس بشكل سلبي علي رؤيتي لنفسي وتقديري لذاتي ، أرجع بذاكرتي قبل عدة سنوات لم أكن هكذا كان طولي ورشاقتي مثار حسد للكثيرين ، أشعر أني أعاقب نفسي بهذه الطريقة..

أجلت هذا العام دراستي بالجامعة لاأشعر بدافعية هذه السنة كما أنها تسببت لي في ضغط نفسي شديد في السنوات السابقة علي أمل أن أستعيد نشاطي وأكمل سنتين الدراسات العليا مستقبلا..

كما أن أسرتي تخطط للانتقال لبيت جديد ولم يتخذوا القرار النهائي بعد وأنا مشاعري مضطربة سعيدة بالانتقال لأتخلص من ضوضاء وازعاج المنطقة الصناعية التي أقطن بها ولأن البيت أيضا بحاجة للكثير من التجديدات ، كذلك حزينة لمغادرة منزلي قضيت كل حياتي فيه عشت فيه طفولتي ولي فيه عدد من الذكريات الجميلة مع والدي رحمه الله، كان مكاني المفضل للمذاكرة السرير لأأخذ راحتي بالنوم بينما أغطي وجهي بالكتاب متظاهرة بالقراءة يالي من محتالة!، كم بكيت بين جدرانه ولعبت مع أختي ونحن صغار و الآن مع ابنها.. أشعر أني أقتلع من جذوري..

أعلم ذلك ولكن الكلام دائما أسهل من الفعل خاصة من واحدة سلبية مثلي، أنا بحاجة لتغيير كبير يا سام أعلم أنك تراني هكذا ولكن من حولي لايشاركك الرأي هم يروني كسولة ومتذمرة لابد أن أثبت لنفسي أنني أفضل..

أرأيت كم أنا ثرثارة أزعجت بتفاصيل مملة أنت في غني عنها، ولكن تذكر أنت من سألت وأنا أرتاح في الفضفضة معك لذا اعذرني..

سأفعل يا صديقي أعدك سأرسلها لك في التعليق القادم شكرا لأنك تمنحني الثقة.

فعلا هذه اللحظات لاتقدر بثمن ، أنا نادمة لأن من بعد متابعتي لردودك وخاصة من بداية حديثنا كنت ارغب في مخاطبتك لكني وقتها كنت اتردد كثيرا واتراجع ، أشعر أني أضعت الكثير من الوقت كان بامكاننا ان نستغله لنوطد صداقتنا ونتكلم أكثر من ذلك..
الحمد الله علي كل شء..
2015-09-21 12:17:44
53384
125 -
السمآء تحبني
مرحباً بالجميع ..


ملاكي ،

أدامها الله ياصديقتي وكذلك ابتسامتي ،

وانا أحبها جداً وبشكل لا يصدق ،

بل شكراً لكِ لكونكِ انتِ ،

اعرف هذا جيداً ، ولا يمكنكِ تخيل مدى سروري وبهجتي بكلماتك الخالدة والساحرة والخلابة ، سأقوم بذلك قطعاً ،

ما أجمله وما أعظم نطقة ، أفعلِ سأكون سعيداً وفي قمة الإنشراح بنطقكِ لأسمي ، أتمنى أن تناديني بما تحبين لكن اريد هذه المرة في ردكِ القادم مناداتي بسام ،

أشكركِ جداً على دعائك لي وللعائلتي واتمنى لكِ اوقاتاً أسعد برفقة عائلتك ومن تحبين ،

نسيت أن أذكر لكِ أسمه واسمه هو (ما وراء الجدار اللازوردي ) أشكركِ على كلماتك الطيبة وذكراكِ دائماً لا تفارقني ،


أعتذر على وقاحتي ولكن ماهي تلك الظروف ؟ هل هي من البشر ام من امور اخرى ؟ هذه خطوات إجابية ياصديقتي جميعنا نحتاج للتغيير وانا موقن ان التغيير لن يكون كثيراً فأنتِ فتاة مثالية ،

لا تترددي ابداً صديقتي أريدكِ ان تُشاركيني تلك الذكريات اريد الإجابة على كل سؤال يطرح علي من قبلك أفتخر بهذا جداً ،

اشكرك من صميم قلبي على اهتمامكِ بي ومشاكرتي هذه اللحظات السعيدة لحظات لا تُقدر بثمن ،

وانتِ سالمة وبألف خير ياصديقتي أتمنى لكِ عيداً مباركاً لكِ ولكل من يعز عليكِ ،

بالأنظار ياصديقتي الغالية ،



"/السمآء تحبني/"
2015-09-21 10:14:07
53368
124 -
الملاك الحائر
صديقي العزيز السمآء

الآن عادت لي ابتسامتي عندما رأيت اسمك يعلو مشرقا من جديد.
قصدت أني أحب طريقة مناداتك لي.

لاأعرف ما أقول شكرا لك حقا.

بالعكس أنت تعرف أن كلامك معي وأسئلتك تسعدني بشدة ، جميع أحاديثك بدون استثناء تبدو جميلة في نظري وتستحوذ علي اهتمامي لذا أفرح كثيرا عندما تبادرني بالحديث في أي شئ بل كثيرا ما أنتظر ذلك وأفكر دائما في عدة أشياء نتكلم عنها لتكفل استمرارية الحديث بيننا ، لذا تكلم معي في أي شئ يخطر ببالك ولاتقلق أبدا من هذه الناحية فتلك الاحتمالات التي تفكر بها ليست موجودة في الواقع..

أحب هذا الاسم لأن أبي هو من اختاره لي ، كذلك أرغب في مناداتك باسمك لكن لااعرف لما لاأفعل؟ ربما لأني أخجل أو لاأني اعتدت علي السمآء كلاهما جميل ومميز..

أنا سعيدة لأجلك أدام الله لك تلك الأوقات فعلا الجو الأسري الملئ بالحب والضحك لايعوض بثمن.

الكتاب اكتسب قيمته من مكانة وقدر صاحبه بل أنت من ستعيش حياتك وتهنأ بها باذن الله والكتاب سينشر بعد عمر طويل وانا واثقة أنه سيكون مميز وسيخلد شخصك وذكراك في قلوبنا..

لن أكذب عليك صحيح أشعر بانكسار داخلي بسبب بعض الظروف ولكن أعدك أني لن أستسلم في الواقع أنا اتخذت بعض القرارات لأعدل من مسار حياتي يكفي ما أهدرته من سنين في تخاذل وكسل وأنوي تنفيذها في أقرب فرصة وسأبدأ بنفسي ان شاء الله..

مازالت مترددة بخصوص طرح النصف الآخر من الأسئلة لأني لاأراه سوي تقليب لذكريات ماضية قد تكون موجعة ، لذا أري من الأفضل عدم ذكرها الا اذا أنت أردت العكس ، القرار بيدك..

والله فرحتي اليوم لاتقدر عندما استيقظت علي رؤية ردك ، لاحرمني الله وجودك.

كل سنة وأنت سالم وبصحة وسعادة.. عيد مبارك عليك وعلي أسرتك الكريمة..

في أمان الله ورعايته يا أقرب الناس لي..
عرض المزيد ..
move
1
close