الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : غرائب العشق والغرام

أشهر ضحايا عشق الحيوان

بقلم : ليث درادكة
للتواصل : [email protected]

أشهر ضحايا عشق الحيوان
يموت الانسان من أجل حبه للحيوان ؟ .. حقاً من عجائب الزمان !

قُتل الكثير من بني البشر من أجل احبائهم .. أصدقائهم .. عائلاتهم .. او ربما لأجل بشر اخرين ربما عرفوهم او لايعرفونهم .. تفنى الشباب دفاعا عن اوطانها .. الموت من اجل بشر اخرين او من اجل الاوطان كلنا نجزم انها من ضروب البطولة .. ولكن عندما يموت الانسان من أجل حبه للحيوان فهي حقاً من عجائب الزمان !! .. فهيا بنا عزيزي القارئ .. نفتح أبوابا لقصص لم تمسحها طيات النسيان .. وخير لنا ان يكون بداية موضوعنا قصة (ديان) .

1- ديان فوسي 

فتاة من البشر هجرتهم صوب عالم الحيوان ، لم تجد من ابناء جلدتها سوا إنعدام الثقة والاطمئنان ، قُتلت ومن قتلها ابناء جنسها وليس من جنس ثان ، انعدمت الانسانية عند من نسبت اليهم عذراً (ديان) . 

أشهر ضحايا عشق الحيوان
  ديان فوتسي .

ليلة باردة من ليالي سان فرانسيسكو في كانون الثاني من عام 1932 أثمر زواج وكيل التأمينات (جورج اي فوسي) من عارضة الأزياء (كاثرين فوسي) عن ولادة الطفلة ديان بطلة قصتنا ، لم تشأ الاقدار لديان ان تعيش بأسرة موحده ، إذ ادى الصراع بين والديها إلى طلاقهما عام 1938 ، وبنفس العام أرتبطت امها كاثرين برجل الاعمال (ريتشارد برايس) ، وحصلت على حضانة ابنتها ديان ، وكانت هذه الاحداث كفيلة برسم حياة ديان المسكينة .

كان ريتشارد زوج امها صارماً معها بدون وجه حق ، حتى جلوسها مع والدتها على طاولة الغداء لم يكن متاحا لها ، ووالدها المسكين جورج لم يستطع التواصل مع ابنته ، إذ عملت والدتها على قطع الاتصال بين الفتاة ووالدها الحقيقي دون تعويضها عن ذلك ، مما أفقد ديان الاهتمام العاطفي الذي يجب ان يحظى به الطفل بكنف والديه ، فتوجهت ديان نحو عالم الحيوان وشوهد تعلقها بسمكتها الذهبية في البداية ، وبعدها ذهبت لمخلوقات اكثر احساساً ألا وهي الخيول ، وقد برعت في ركوب الخيل في سن مبكره .

ومرت الأيام على هذا المنوال حتى اشتد عود ديان واصبحت شابة ، وانهت دراستها الثانوية وبدأت إجراءات الالتحاق بالجامعة ، أرادت دراسة الطب البيطري ، ولكن يطل عليها زوج أمها من جديد ويرغمها على دراسة المال والاعمال بكلية أقتصادية ، أمتثلت لأمره ظاهرياً ، ولكن دعنا نتذكر عزيزي القارئ أن ديان كانت راكبة للخيل ، ويبدو أنها تعلمت بعض الاشياء من الخيل كجموحه ، وهاهي بطلت قصتنا تعج بقلبها دماء الشباب وجموح الخيل وترمي بأوامر وتوجيهات زوج امها عرض الحائط ،  فلم يتبقى لذلك الاخير سوى محاولة فاشلة ، وقد تمثلت في قطع أشكال الدعم المادي عن ديان ، ولكن فتاة الخيل لم تيأس ولم تتقهقر ، بل عملت على تحويل الحلم لواقع وعملت في متجر ومصنع أيضا كعاملة ، وبدأت دراسة الطب البيطري .

أشهر ضحايا عشق الحيوان
 صورة ديان مع من أحبت .. الغوريلا

ومن جديد تطل الحياة بمصاعبها عليها ، وديان المسكينة فشلت في دراستها للسنة الثانية لضعفها في مواد العلوم ، ولكنها درست العلاج المهني وتخرجت عام 1954 من الجامعه وعملت في عدة مشافي ، ورغم هذا كله لم تنسى حبها للحيوانات ، وكان لسان حالها يقول للحيوانات سنبقى أوفياء حتى تبتسم لنا السماء .

وفي الاعوام اللاحقة وبعد عمل شاق لديان ومد وجزر وكر وفر وامل وخيبة ، استطاعت جمع النقود والسفر لأفريقيا وقصدت القارة السمراء ، فبدأت رحلتها من كينيا عام 1963 فتنزانيا فالكونغو الديمقراطية ، والتي تلك الايام كانت تعج بالحروب طاحنة والمجازر الدموية ، مما أضطر ديان للسفر الى رواندا عام 1967 ، وهنالك بدأت فصول جديدة في قصة حياة ديان ، حيث اغرمت بالغوريلات الجبلية هناك ، وأصبحت محط اهتمامها بقية عمرها ، وأصبحت تعرفها فرداً فرداً ، وتتواصل معها عن طريق تقليد أصواتها ، وقد واظبت على دارسة تلك الغوريلات لمدة 18 عاماً .

أشهر ضحايا عشق الحيوان
 الغوريلات في الضباب .. كتاب أشتهر وذاع صيته ذلك الوقت

وفي عام 1983 الفت كتابها الشهير الغوريلا في الضباب ، وقد قتل الصيادون عدد من غوريلاتها المحبوبة ، وهنا بدأت معارك قانونية طاحنة بين ديان ومن ناصرها من حماة الطبيعة ، ضد الصيادين الذين كرهوا ديان كرهاً جماً ، فقد أدخلت بعضهم السجن ، وأفسدت عليهم تجارة تدرعليهم الملايين من الدولارات .

وفي الـ27 من ديسيمبير من عام 1985 إستيقظ حماة الطبيعة والغوريلات على حد سواء على فاجعه في ذلك الصباح ، وجدت جثة ديان المسكينة مرمية في مقصورتها ، بعدما قام الجاني بقص جدار المقصوره والتنكيل بديان البريئة وقتلها شر قتلة ، كما يقال ان الجاني كان ابن صياد قامت ديان بإيداعه إلى السجن بسبب اعتدائه على الغوريلات وقتلها ، فشنق نفسه في الزنزانة واتى ابنه لينتقم .

في عام 1988 خلدت السينما ذكرى ديان بفيلم حمل اسمه اسم كتابها غوريلات في الضباب ، وقد تناول الفيلم تفاصيل حياتها ، ولاحقا تم عمل صندوق بالامم المتحدة يدعى بصندوق ديان فوسي يعنى بحماية الغوريلات الجبلية .

أشهر ضحايا عشق الحيوان
   الفلم الذي خلد ذكرى ديان .. 

2- الملك الكسندر الاول

ومن ديان ننتقل لليونان بلاد الاغريق ، في تلك الفترة كانت كالغريق في نيران الحرب العالمية الاولى التي تشتعل أكثر فأكثر ، وبلاد الاغريق لم تكن بمنأى عنها رغم محاولات (قستنطين الاول) ملك اليونان انذاك لكي يكون الحياد سبيله لتجنيب بلاده ويلات الحروب ولوعاتها ، ولكن هيهات ان ترضى دول الوفاق الثلاثي ( فرنسا - بريطانيا - روسيا ) بذلك ، وقامت و بالتعاون مع رئيس الوزراء (الفيتيريوس فينيزيليوس) بالإنقلاب على قسطنطين الاول وولي عهده (جورج) ونفيهما ، والاتيان بأبنه الثاني (الكسندر الاول) ملكاً على اليونان عام 1917 . 

أشهر ضحايا عشق الحيوان
 الملك الكسندر الاول ..

اسمح لي عزيزي القارئ أن اختصر لك معالم شخصية الكسندر الاول ، كان شاباً صغيراً في السن ، ذو حلم كبير وعمل قليل وطائش نوعاً ما ، وكان العوبة بيد رئيس الوزراء بلا سلطه ، فقط ملك اسمياً ولكنه كان لايعصي فينيزيليوس رئيس الوزراء ، وقد ايده بكل تحركاته ، بما في ذلك جر اليونان للحرب العالمية الاولى ، وكان مولعاً جداً بالحيوانات واكثرها كلبه المفضل من فصيلة (جيرمان شيبرد) الالمانية ، ومن شدة ولعه ومحبته لكلبه فقد ضحى بحياته من اجله .

وقد حدث ذلك عام 1920 عندما كان يتنزه برفقة كلبه في متنزه اثينا الوطني ، وأثناء النزهة قام قردان مريضان بالتعارك مع كلبه ، فما كان من الكسندر سوى التدخل مباشرة في المعركة ، وتعرض للعض من أحد القردة ،  فأصيب بالمرض وبقي يتعالج 23 يوما ، وعندما بدئت علامات التحسن تظهر عليه توفي بسبب تعفن الدم الناتج من العضة في الـ25 اكتوبر من عام 1920 .


وكأنه تلقى درساً من الحياة مفاده "لم تنجو من معركة ضد قردين مريضين ، فكيف تخاطر بجر بلادك وشعبك إلى حرب عالمية !!"

3- ستيف اروين

نظراته .. ضحكاته .. وتفاعله مع الحيوانات ومع الجمهور على حد سواء .. من الصعب على من شاهده يوماً ان ينساه .. إنه ياسادة الاسترالي ستيف اروين .. رائد برامج الحياة البرية والمدافع عنها .

أشهر ضحايا عشق الحيوان
الاسترالي ستيف اروين ..

(ستيف اروين) المولود عام 1962 في فكتوريا بأستراليا ، الذي ترعرع بين الحيوانات ، إذ كان والداه محبان للحيوانات ، أسسا منتزها للحيوانات وورث عنهم ستيف الصغير ذلك ، فكان يقضي يومه مع هذا التمساح وتلك الافعى ، وبعدها يذهب لأطعام حيوان اخر .

ويوماً بعد يوم يكبر الفتى ويكبر حبه للحيوانات ، وكان أحب الهدايا إليه من والديه يتمثل بثعبان بايسون ، أهدي ليه بعيد ميلاده السادس ، وبعدها بثلاث اعوام وفي التاسعه من عمره كان قادراً على التعامل حتى مع أضخم التماسيح ، فكان متطوعاً يقوم بصيد التماسيح الخطرة من الاماكن المخيفة ، ويذهب بها لمنتزهه الخاص الذي اسماه لاحقاً (Australia zoo) . 

كان مساهماً في حماية الحيوانات ، حتى انه كان لا يأكل كثيراً من الأطعمه المحتوية على أنواع من الحيوانات ، كحساء زعانف القرش وحساء السلاحف ، وكان لا يشجع الناس على إستهلاكها .

في عام 1992 تزوج من الامريكية (تيري غيرون) ، التي لم تختلف عنه في توجهاته  بحماية الحيوان ، واستمر الزوجان في حماية الحيوانات سوياً ، وقد اكتشف صديقنا نوعاً من السلاحف سمي بأسمي ، وقد انتج برنامجه المشهور (صائد التماسيح ) وعرضه عام 1996 .

أشهر ضحايا عشق الحيوان
 ساندي مع ابيها محب الحيوانات ..

وفي عام 1998 رزق بأبنته التي أسماها على اسم تمساحه المفضل (بيندي) ، وكما ورث من ابويه حب الحيوانات قام بإيرثه لأبنيه بيندي وروبرت المولود عام 2003 ، وقد شارك ستيف في الكثير من الافلام المتعلقه بالحيوانات ، مثل فلم (cameo) وفلم (dr dolittle 2) وغيرها الكثير .

وقد حان الوقت لأن يصنع من ابنته مقدمة برامج عن الحيوانات كأبيها ، هم إلى تصوير مشاهد احدى الحلقات من البرنامج المخطط له (bindi the jungle girl) عام 2006 في شعاب كوينزلاند العظيمة ، ومن تلك المشاهد كان مشهد مداعبته ومزاحه مع سمكة الراي اللساع أو (شيطان البحر أو الشفنين) ، كل هذه التسميات تعود إلى سمكة غضروفية مفترسة لها ذيل حاد فعندما تشعر بالخطر لاتتوانى عن استعماله .

وأثناء لهوه مع تلك السمكه حصل مالم يكن بالحسبان ، إذ قامت السمكه بطعن ستيف بذيلها فأردته قتيلاً ، فتوفي في تلك اللحظات عن عمر يناهز الـ44 تاركاً خلفه ابنته بيندي ذات الـ8 اعوام وابنه روبرت ذو الـ3 اعوام وزوجته ، ولكن العائلة بقيت عائلة شجاعة ، وتابعت كل ماكان يقوم به الوالد الراحل ، وعرض البرنامج عام 2007 ، ونقلت بيندي حب العائلة للحيوانات إلى اخيها روبرت .


        اللحظات الأخيرة قبل مقتل ستيف على يد تلك السمكة ..

 4- ماريوس ايلس

أشهر ضحايا عشق الحيوان
 غدر به عشيقه .

ومن استراليا الى جنوب افريقيا ونفس العشق القاتل ، والضحية هذه المرة اربعيني جنوب افريقي من أصول اوروبية يدعى (ماريوس ايلس) ، ماريوس المسكين الذي اتخذ من فرس النهر - اخطر حيوان في القارة السمراء –  حيواناً اليفاً له ، كان (همفري) حسب تسمية ماريوس له فرساً نهر صغيراً عمره 5 أشهر ، قام صديقنا بتبنيه وقام بوضع 160 هكتار من الاراضي تحت تصرف ذلك الحيوان ، وقد بنى له بركة اصطناعية ولم يدخر جهد في اسعاد همفري وكان شغله الشاغل لسنوات ، وبدأ همفري يكبر ويزداد وزنه وتظهر عدوانيته مع تقدم الزمن .

بدأ اصدقاء وزوجة ماريوس في الأونة الاخيرة يحذرونه من حيوانه المدلل ، فقد هاجم عجوز وحفيده ونجيا منه  بأعجوبه ، بعد ساعات من الاختباء منه حتى ذهب ليتمكنا بعدها من العبور بسلام ، وحاول الاعتداء والهجوم على اناس موجودين بأحد ملاعب الجولف ، ويوماً بعد يوم يزداد اذاه ، ولكن كان من الصعب على ماريوس تصديق ذلك ، بل قال ان العلاقه بينه وبين همفري من الصعب على البعض فهمها ، ولم يستسغ فكرة انه من الممكن أن يقوم همفري بإيذاء احد ، وبدأ ينشر صوره وهو يداعب همفري ويلاطفه ويركب على ظهره كفرس عادية ، مشيراً الى ان ما يقال حول همفري خاطئ .

أشهر ضحايا عشق الحيوان
  ماريوس وهو يلهو مع همفري .. ونهاية غير متوقعة

ماهي إلا ايام قليلة حتى أتت ساعة الحقيقة ، وبيوم سبت مشئوم من ايام نوفمبر عام 2011  اثناء لهو ماريوس مع فرس النهر همفري ، وبدون سابق انذار قام همفري بعض ماريوس حتى الموت وسحبه الى تحت الماء متناسياً فضل ماريوس عليه ، متناسياً الايام الجميلة بين الاب وابنه كما كان يصف ماريوس علاقتهما ، طاويا بذلك صفحة اخر خمس سنوات بحياة ماريوس ، والتي افناها بالتربية والاعتناء بذلك الحيوان الذي تبناه ، عندما أنقذه من الفيضان وهو بعمر الخمس شهور، وبعمر خمس سنين رد همفري الدين بدين اكبر وقتل من احسن اليه ودافع عنه بضراوة حتى النهاية ، بعدما رمى بكلام الزوجة والاصدقاء والناس عرض الحائط من اجل همفري .

             شاهد كيف كانت علاقة ماريوس مع قاتله ..

5 - تيموثي تريدويل ( الرجل الدب )

أشهر ضحايا عشق الحيوان
 الرجل الدب .

(تيموثي تريدويل) الشاب الوسيم المولود عام 1957 ، كان من عشاق الحيوانات ، وله ايضاً قصة محزنة لاتقل مأساوية عن بقية القصص ، حيث كان هذا الشاب مدمناً على المخدرات ، وبدء ادمانه منذ تم رفضه للتمثيل بمسرحية هزلية ، وبقي مدمنا حتى عام 1980 عندما انقذه الاطباء من جرعة زائدة من الهيروين كادت ان تودي بحياته .

وبعد ايام من المعاناة اقنعه صديق له بأن يذهب معه لمشاهدة احدى انواع الدببة بغية الترويح عن نفسه ، ولينسى تيموثي همومه والامه وافق على تلك الرحلة ، ومنذ وطئ ذلك المكان ورأى الدببة بدء حياة جديدة ، حيث انه ترك الادمان وبدء يعمل كناشط بيئي ، وبقي يدافع عن الدببة ويهتم بها ، وقضى معها 13 عاماً من الدراسة الكاملة لها في الاسكا ، وتعرف خلال تلك السنوات على صديقته (ايمي هوغنغارد) ، التي كانت تعمل مساعدة لطبيب ، وكانت من مواليد عام 1965 ، تيموثي  كان مشاكساً وقد سجلت عليه عدة انتهاكات بعدة اماكن من عام 1994 الى عام 2003 .

أشهر ضحايا عشق الحيوان
                   تيموثي مع صديقته ..

كانت الانتهاكات تتمثل في زيارة الدببة والقيام بجولات لرؤيتها دون اذن مسبق ، وقد وقف ضد عمل سياج كهربائي حول معسكره ليحميه من الدببة ، ولم يرضى بأي أسلوب لحمايته من الدببة سوى علبة رذاذ فلفل استخدمها لصد هجوم احد الدببة عليه في احد الايام  .

ورغم حذره من التعامل مع الدببه وانتباهه ، الا انه في احدى ليالي اكتوبر من عام 2003 ، كانت نهاية تيموثي وصديقته ايمي على يد احد الدببة التي دافع عنها ، كانت ليلة مرعبة للغاية ولم يجد المحققون في ذلك المكان الا تسجيل صوتي مروع للغاية ، فيه صرخات تيموثي وايمي اثناء هجوم الدب ليلاً عليهما ، وقد كان عمر تيموثي 46 عاماً وعمر ايمي صديقته 38 عاماً ، بينما كان عمر الدب المهاجم 28 عاماً ، تمت معرفة الدب وايجاد بقايا من ملابس واشلاء تيموثي وايمي بداخل معدته .

             تسجيل صوتي مروع لحظة هجوم الدب ..


في الختام :

ابطال قصصنا كانو ضحايا عشق الحيوانات .. ولكن جميعهم دافعوا وارادوا إيصال رسالة مهمة للغاية .. الا وهي الحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي .. لذا لن ننساهم ولن ننسى مافعلوا . 

المصادر :

- Dian_Fossey - wikipedia
- Steve_Irwin - wikipedia
- ألكسندر الأول ملك اليونان - ويكيبيديا
- ‪marius els‬‏ - dailymail
- Timothy_Treadwell - wikipedia


-------
* تنقيح موقع كابوس

تاريخ النشر : 2015-08-25

انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (89)
2020-03-30 17:43:12
343869
89 -
القلب الحزين
إنها حيوانات لا تملك عقل ولكن هذا لا يعني أن نسيء معاملتها.
2019-08-11 08:15:21
308525
88 -
فاطمة
إعذرني يا صاحبي فالطبع غلاب..
2019-04-24 23:47:24
297850
87 -
جنى
يبقى الحيوان عدو للإنسان مهما طال الزمن فحتى الحيوانات الأليفة تأتي عليها ساعات تصبح مؤذيه لان في الاخير تبقى السياده للإنسان وانا ارى ان كل من قتلته الحيوانات كان السبب منه هوه لانه ظن في لحظه ان هذه الحيوانات لها عقل مثله وترد الجميل بالجميل ونسي انها تعيش على غريزتها ولا تعرف من الحياه سوى أن تدافع عن نفسها
2018-07-09 16:43:24
235799
86 -
Maha
انا بعشق الحيوانات ولكن الاليفه قمت بتربيه سمك زينه ولكنهم ماتو مره واحده وبكيت بكاء شديد لأني كنت السبب في موتهم وبعدها لم اعد اقوم بتربيه اي نوع من الحيوانات
2018-06-28 10:45:42
232132
85 -
أبو اللوق
تعليقك ..الخيل لطيفة لا تأكل اللحم ولكن من مجنون يصادق السباع علي نفسها جنت براقش
2018-06-12 20:16:53
227867
84 -
Venus ❤
انا من الحيوانات احب الخيل كثيرا واتمنى أن احصل على واحد منها ويكون عربي أصيل وبني اللون ورشيقا. كان لدينا خروف اسميناها بوبو كانت ذكية جدا وكنا نجعلها تذهب مع قطيع من الخرفان لكي تأنس معهم وعندما كان الراعي يمر من بيتنا مع القطيع كانت بوبو تطرق بابنا برجلها لكي نفتح لها الباب وكم كانت فرحتها غامرة عندما نفتح لها فكانت تندفع مسرعة إلى الداخل وهي كانت متعلقه كثيرا بأبي فعندما كان يخرج كانت تتبعه إلى ان يركب السيارة ويذهب وكانت هي ترجع إلى البيت حزينه لأنها كانت تريد أن تذهب معه وكان أبي يطعمها الحلويات من الجبس والذرة وكانت تأكلها بشهيه آه كم اشتقت إليها كان الكل يحسدنا عليها ويقولون كيف قمتم بتربيتها فهي حاذقه وذكيه وكانوا يعرضون على أبي مبالغ باهضه لشرائها وكان أبي يرفض إلى ان قرر في يوم بيعها بضعف المبلغ التي اشتريناها ولو كان أبي انتظر أكثر لكنا بعناها بسعر مرتفع جدا فهي كانت مميزه كثيرا ولا تشبه باقي الخرفان وكان الجميع يتهافت لشرائها أتمنى أن تكون بخير إلى الابد
2018-05-28 17:16:46
223803
83 -
جزائري
شكرا على المقال هادا
انا عندي كلب من نوع الراعي الالماني (جرمن شفرد)
حقا حيوان يعشق صاحبه
2018-01-31 18:40:56
200859
82 -
زوزو
الشكر الجزيل لكاتب المقال ابدعت .. مقطع هجوم الدب اااااخ من ارعب ماسمعت احسست بتوعك في بطني مابال هؤلاء القوم ي الله العافيه والسلامه
2017-07-30 00:41:07
168425
81 -
~~~سنفوره~~~
كان لدي سلحفاة صغيره كنت اربيها عاشت عندي تقريباً سهر واسبوعين،وبعد ذالك توفت،
إذا كنت تريد ترييه حيوان ،ربى حيوان أليف على الاقل.

اضن بأن التسجيل تمثيل ،لأنه يجب ان يكون هناك انفاس بشر ومحاولات كلام ،ولاكن الفيديو كله كان يحمل انفاس دب.
كنت مبدعاً ليث،مقالك جميل.
2017-07-01 09:33:33
163714
80 -
انستازيا
انا كما احب الحيوانات كتيير ومرة انحرقت من رجلي مشان القطة تبعي
2017-02-26 01:50:20
144461
79 -
نور
شكراً اخي المقال جميل جدا
انهم ماتو ضحيته غيائهم والحيوان لا يستحق كل هذا
2017-02-01 13:39:56
141177
78 -
ريم
موضوع جميييل
2016-11-02 10:19:07
127646
77 -
سامي
الطبيعه تغلب التطبع ... و الذين يملكون كلب او كلاب و يمدحون بطيبه الكلاب واخلاصهم ، اقول لكم احذروا وابحثوا عن قصص كلاب قضت على ارواح من قاموا بتربيتها .
2016-09-12 21:19:47
117605
76 -
عاشق الحيوانات الشرسه
كان عليهم الانتباه منها ولاكن ليست كل الحيوانات مثل بعضها
2016-07-24 04:25:56
106988
75 -
EXO
الحيوانات شرسه جدا و متوحشة
حتى لو عشت معها مئة سنه و دافعت عنها
فهي في النهاية ستخونك او حتى تجعلك فريسه لها
للأسف

ولكن شكرًا على المقال سلمت يداك

فايتينغ ^_^
2016-06-18 21:58:08
99260
74 -
نواف
الحيوانات المتوحشه لايوثق فيها ابدا ... وهؤلاء عبره لاولئك الاشخاص الذين يربون الحيوانات المتوحشه ويعتقدون انهم باستطاعتهم الوثوق بهم فكم من قصص عديده مأساويه حدثت
2016-04-19 16:57:57
90227
73 -
عاشق البحار
رائع وفقكم الله على مجهوداتكم الكبيرة
2016-03-07 11:22:01
81386
72 -
محبه في الله
طبعا هذا المتوقع من حيوانات فجميعها غداره بإستثناء الكلاب
2016-03-05 21:43:27
80926
71 -
الجوهرة السوداء
التسجيل الصوتي للقصة الاهيرة اسوء ما سمغته في حياتي كلن عم ياكلهم الدب يعني هاد صوت ناس عم بيموتو كل القص حزينة بس قصة صاحب الفرس النهري لاقيت انو بالغ لما ما سمع نصائئح اهلوما صدق انو صديقو هاجم الناس بها الحالة هو كان معرض يلتة ةحياى غيرة للخطر
2016-02-11 14:01:52
76252
70 -
صوت الاحزان.
حقا مؤلمه نهاية هؤلاء الأشخاص لقد تعلقو بهؤلاء الحيوانات م أحزنني كثيراً قصة (ديان فوسي) حقا هذا هوا حب الحيوان انا امتلك ذئب وأحبه كما احب نفسي ولا اعلم ماذا سيحصل لي عندما يحدث له شئيا

تحياتي..
2015-10-17 04:10:03
56794
69 -
Eman Elshazley
مع احترامي لكاتب الموضوع اخر تسجيل ناقص هو حقيقي انا متاكده وباين فيه جدا الالم لكن ناقص وفي الاخر مقطوع وغالبا متضاف في ربعه الاخير جزء من قبله لان الصويت الي في الاخر خالص مستحيل المفروض هو اتاكل والدب صوته جنبه وقريب منه بالظبط يعني مليون الميه دي اول مالدب دخل عليه هو نايم وعضه دي ريخه اول عضه الي في الاخر خالص وصوت الدب الهادي الي قبلها دا صوته عادي ومهم داخل وبعد كدا يبدا الصريخ والعييط عادي لحد ما ينتهي
طبعا ريسبكت لكل دول لكن بالنسبه لحب الحيوانات انا باعشق الكلاب وعندي اتنين حرس دوبر مربياهم وامهم وومستعده ادخل بيهم حرب وانيمهم جنبي على السرير زي ماكنت باعمل وهم صغيرين وفاتحه ليهم ابيت كله عادي علشان يبقى براحته مش يبات برا في البرد وبعا لو حب يبات عادي في بيت ليه ولولاده وي جزء ارض رمل علشان قضاء الحاجه معوداهم يقضو فيه هو اه الناس دي العشم اخدها زياده اوي ومش قدرو ان الحيوانات اوقات بيتخنق او مثلا بيخاف فبيرد بضربه خوف او بغريزه البقاء زي مالاستاذ قال لازم تقدرو كدا لان دي طباعهم ومش غلطانين هم مش مثلو دا طبيعتهم
ومش هيبقو طبعا اوسخه من ... والكلاب الي على شاكلته الي يدخلو بيت يغتصبو البنات والزوجات قدام والدهم واودهم ويقطعوهم ويخليهم ياكلوهم ويسيبوهم عايشين بعدها كمان
لكن باكرر مش مبرر او دفاع عن الحيوانات لكن الكلاب انا مستعده اخد كلب اربيه او اي حد يعملها ويضره باي شكل باي طريقه باي وسيه تحت اي ظروق اسم بالله لو هترب بالنار لو دب هاجمك زي اخر راجل دا ومعاك كلب كان هيحميلك وهيموت علشانك ياخره لحد ما تهب زي ما حصلت قدام الذئب الي هاجم على شخص من ائيلتي عم والدي والكلب لحقه
ومات في سبيله
لالالا الكلاب استثناء واستثناء شديد مليون الميه باستثناء طبعا الي اتعذبو ومش ليهم حد وجاعو واتقطع ذيلهم اتسعرو يعني
وانا مسوله عن كل كلمه باقولها والي عنده اي كلمه عكسها يتفضل
وشكر جد جدا على السايت د بجد ان نفسي اعرفه من زمان ومش عارفه ازاي سايت زي دا م مشهور او مش من التوب وازاي مش شفته الا من يومين عموم احنا فيها مهعلن عنه طبعا في مدونتي وعلى الفيس عندي لانه محترم وش يشرف والله المجهود والتنسيق والكرييتف دا
بالتوفيق والله المستعان واسفه للاطاله او لو كنت ضايقت حد اكي مش كنت اقصد دا عشم مش اكتر
2015-09-14 16:15:14
52424
68 -
مريم
الحمد لله على كل حال ..لقد حزنت على نهايتهم المأساوية ولاكن كان هذا الشيء متوقع الحيوانات ليست كالبشر لها غرائز تفوق قدرت عقلها باشواط وأعتقد ماحصل معهم يكون فيه العبره لغيرهم أن لاينجرفوا بمشاعرهم كثيرا مع الحيوانات ويتخذوا الحذر والاحتياطات التامة من الحيوان اللذي يتبنونه. ..الحمد لله أنني لست بمولعه بحب الحيوانات. .
2015-09-07 02:27:23
51277
67 -
مجهوله-2-
مقال اكتر من رااااااااااائع
وموضوع جديد ومميز
احترامى لكاتب المقال
2015-09-07 02:27:23
51259
66 -
ٍِحنونة -المغرب -
كان جليا أن عشيق فرس النهر سيلقى حتفه بين أسنانه ..ألم تروا كيف يعذبه ويمتطي ظهره وهو الحيوان الذي لا يقوى حتى على حمل نفسه !! تذكرت كلبا لي في مقر عملي بالبادية أحبه وأطعمه وأرأف لحاله وكيف لا وهو الحيوان الأليف الوفي الذي لا ينكر الجميل ..لكني أتذكر دوما تحذيرات أبي لتوخي الحذر من أن يصاب هذا الكلب بالسعر وينقلب علي لا قدر الله ..أسأل الله أن يحفظنا جميعا من غدر أحبابنا سواء من بني البشر أو الحيوان ..
2015-09-03 10:20:09
50767
65 -
لذكرى سفاح الليل
احد الردود قالت لو ختموا اعمالهم بالاسلام يا الله نسالك حسن الخاتمه
انا من محبي الحيوانات وبالاخص السنوريات واتمنى لو الاعبهن
واقضي وقتا معهن رغم انهن حيوانات بريه وتنقلب على اصحابها كما ذكرت بنت بحري في قصة الحلو عندما قتله الاسد
ولما نبتعد هنا عندك ماريوس--فقد قتله همفري
لكن تذكروا بان الحيوانت لا تعقل
وانما تتحرك بالغريزه والخبرة التي تكتسبها في حياتها
2015-09-01 16:47:27
50406
64 -
بنت بحرى
الصديقة العزيزة نانا
أرسلت انا ورزكار رسالتين لك
فقد أنشغل بالنا عليك كثيرا
الحمد لله انك بخير.

رزكار
سأجعلها عشرة أيام يا صديقتي من الأفراح والليالي الملاح
لو ظلت معنا جوهرة كابوس ، ولكنها كعادتها ستتركنا وترحل
كحال الطيور المهاجرة .
سلام
2015-09-01 11:53:05
50359
63 -
ريان
هذا طبعها مهما خيل لك انها أليفه فغريزة الافتراس تبقى حتى بعد ترويضها..مقال جميل سلمت يمداك اخ ليث..ما رايك في من يتخز من العقرب حيوان اليف!!!!!!!
2015-09-01 11:53:05
50344
62 -
رزگار
اﻷخت العزيزه نانا ..جوهرة كابوس ..
مرحبا بعودتك اعرف لو ان بنت بحري موجوده اﻷن ﻷقامة لكي سبعة أيام من اﻷفراح والليالي المﻻح .. ولكنها في عملها مشغوله هذه اﻷيام .. لذلك اود ان اقول لكي لو اردتي ان نقوم بالتمرد معكي ضد الظروف فسنكون معكي بل وسيسعدنا ذلك ... اهﻻ بك ياصديقتي ..
2015-09-01 11:53:05
50340
61 -
ليث درادكه
بعد ان اقسمت على عدم العودة للتعليق لكن لااستطيع مادامت نانا هنا جوهرة كابوس اعز انسانة عندي هنا الاخت الكبرى الرائعه نانا انتي الافضل دائما نانا لاتبتعدي عن الموقع كل التعليقات بكفة وتعليقك بكفة عندي
2015-09-01 06:53:06
50314
60 -
نا نا 1 / 9 / 2015
شكرا عزيزتي لحظات لك ولﻻخ الفاضل ليث على الرد الكريم والذي انما ينم عن رقي الخلق ..
ثقي يالحظات انما هي اسعد اللحظات .

نا نا
2015-08-31 17:34:18
50281
59 -
هدى الأمير
مقال جيد وفيه قيمة وعبرة كبيرة ,فمن المؤسف أن يفني الإنسان حياته في خدمة الحيوانات ناهيك عن فدائها بروحه.
2015-08-31 05:42:12
50217
58 -
نا نا 31 / 8 / 2015
عزيزي واخي الغالي ليث درادكه

مرحبا بطﻻلتك الرائعه في سماء كابوس من جديد . اشرقت مدينتي بضياء حروفك الرائعه .
راقي وانيق في ما تفكر وماتكتب وما زال طابعك وحسك اﻻنساني هو الطاغي .
اسعد ما على قلبي ان ارى رفاق كابوس اقمارا تعود تنير سمائنا . لن تكون بعد اليوم شهابا مارقا بل ستظل قمرا منيرا نسعد بوجودك الجميل في واحتنا .
اسفه لغيابي ﻻ املك الوقت .. وﻻ اشياء اخرى ..
تحياتي لكل اعزائي على كابوس واخص سيد كابوس اﻻستاذ العطار وصديقتاي الغاليتان بنت بحري و رزكار واخي الغالي الصعيدي ... لم ارى له تعليقا منذ زمن ..
وعدا ساتمرد على الظروف واعود ...ادعولي

نا نا
2015-08-30 14:05:19
50143
57 -
ليلي لوزه
ولا دول حيوانات لهم الف عذر اما ما يحدث بين البشر اليوم فهو اكثر ترويعآ ورعبا
تقبلو مروري ومشكورين
2015-08-30 12:56:48
50119
56 -
مرجانه امل
لو ختمو اعمالهم بالاسلام لكان افضل لهم ... تعلمت من هذه القصص ان الانسان ليس الكائن الوحيد اللذي يمتاز بالغذر ..فعلى الشخص الا يتهور .
2015-08-29 16:44:15
50009
55 -
ميريل الكوسا
احببت ان اقول انني صراحة لا امانع ان اكون ضحية للحيوان لا ابدا احب القطط التي لدي اكثر من اي كائن بشري على وجه الارض و انا مستعدة لحمايتهم حتى لو عنى الامر موتي البشر فعلاكاذبون و خائنون لا يستحقون الثقة التي توضع فيهم
2015-08-28 15:21:14
49907
54 -
عمران السطايفي
الرافة بالحيوان امر عظيم لكن علينا ان لا ننسى غريزتها الطبيعية اضن ان التسجيل الأخير مفبرك كيف لانسان ان يهتم بتسجيل طريقة موته ويتغاضى عن الخوف والالم
2015-08-28 09:10:19
49894
53 -
رزگار
صراحه مقال جميل جدا .. شكرا لك اخي ايث درادكه ..
احمد الله اني احب ان انظر لما خلق من كائنات حيوانات او نباتات .. ولكن دائما ما أحب ان يكون بيني وبين الحيوانات مسافه بعيده خصوصا اذا كانت من ذوات اﻷنياب ليس من اجل شئ فقط حفاظا على بريستيشي ..مقتبس من بنت بحري .
فما يصدر مني من اصوات حين اكون وجها لوجه مع ذوات اﻻنياب ﻻيمت بصله لشخصيتي ووقاري .
2015-08-28 06:53:49
49856
52 -
نور من الجزائر
الشيئ إذا زاد عن حده انقلب إلى ضده الحيوان معذور
2015-08-27 19:25:07
49840
51 -
ربيع علاونه
رائع جدا. صديقي العزيز ليث درادكه دائما متألق ماشاء الله
2015-08-27 19:25:07
49838
50 -
طحلوب
الفيديو الأخير مزيف ﻷن منتجة برنامج Grizzly Man تمتلك مقطع الصوت الأصلي وترفض رفضا تاما من بث الشريط.
2015-08-27 18:19:40
49837
49 -
هــالــة ..
الحيــوان يبقى حيوان حتى و لو احببته ..
تذكرت قصة رجـل و صديقه الدب :
"حذره الناس منه ليس لانه قد يقتله عمدا ..لا لان الدب ضخم و لا يفهم فهو حيوان ..لكنه لم يستمع. حتى ذات مرة كان جالس فإذا ببعوضة تزعجه و حاول ابعادها و لم يستطع فعادت و هناا تدخل الدب لمساعدة صديقه و ضرب البعوضة التي كانت على وجه الرجل فأردته قتيـلا.."
لن اقول بأن هؤلاء الناس يستحقون الموت ولكن لا لعب مع الحيوانات .
اخـي ليث لديكـ فعلا اسلوب مميز في الكتـابة و كأنه يحمل نوعـا ما من المشـاعر ..اتمنى ان اقرأ مقالكـ القادم كأول معلق ..
تحيـاتي لكـ ..
2015-08-27 12:52:00
49809
48 -
maha
أهلا....لقد غبت لفترة طويلة
المقال رائع جدا
و لكني لا أعلم كيف يفكر هؤلاء....لا بأس في المدافعة عن الحيوانات و حمايتها
و لكن أن يحبوها لهذه الدرجة فهذا ليس عقلانيا أبدا
الحيوانات في النهاية لم تُخلق إلا من أجل خدمة الانسان...و هم يموتون من أجلها!؟
2015-08-27 12:30:48
49805
47 -
هديل بنت عمان
بصراحه قلبي انفطر وخاصه صوت تسجيل ياربي رحمتك احد يرمي نفسه بتهلكه كذا
2015-08-27 07:33:33
49767
46 -
kim_manar1
ساندي مع ابيها محب الحيوانات ..? من ساندي؟.. الم يكن اسمها بيندي ؟؟ ..
مقال جميييل ..
2015-08-27 05:50:23
49754
45 -
المدريديه زينب المدريديه
الخطا هو خطا الانسان لم يكن عليه التقرب من الحيوانات المفترسه بهذا الشكل والتعلق به \\\\ تحياتي
2015-08-27 05:50:23
49734
44 -
...
التسجيل ارعبني
2015-08-27 05:49:18
49719
43 -
duaa hussin
الفيديو الاخير اقشعر بدني منه حتى شعرت ب الغثيان كيف عم ياكلهم الدب وهم ولا اي احد حاسس فيهم والله شي بقزز مو معقول ولا احد حس فيهم :( :(
2015-08-27 05:49:18
49705
42 -
سيل
أحد عشاق الصحراء دخل خيمته دئئب صغير هربا من مجموعة صيادين ..وعندما طلبوا منه جرو الذئب رفظ وقال دام أنه أحتمى بي فلن أسلمه لكم ..وفعلا قام بتربيته والعيش معه حتى كبر الذئب وفي يوم من الآيام وجدوا بقياه داخل خيمته
2015-08-26 17:15:56
49662
41 -
عاشقة ديمة بشار
بصراحة الموضوع حلو و فكرته جديدة..أعجبني
بالنسبة الي ما بحب الحيوانات..باستثناء القطط..
شكرآ
2015-08-26 17:15:56
49648
40 -
بنت بحرى
تذكرت وأنا أقرأ تلك القصص قصة الأسد "سلطان"
ذلك الأسد المروض والمفضل لدى مدربه "محمد الحلو "، وكان الأثنان يتشاركان أداء فقرات وحركات تجعل قلوب الجمهور الحاضر تكاد تقف من الخوف وشدة الرعب، وفي يوم وبعد أداء أحدى تلك الحركات أستدار الحلو ليحصل على مكافأة التصفيق والإعجاب من الحضور، وما هي إلا ثواني وكان الأسد سلطان يقف على كتف مدربه وينشب مخالبه وانيابه في ظهره، رغم محاولة الجميع إنقاذ الحلو بما فيهم ابنه الذي أمسك بقضيب معدني إلا أنه لقي حتفه متأثرا بجراحه وكان أخر ما قاله(أوصيكم وصية أمانة محدش يقتل سلطان)، أودع بعدها الأسد في حديقة الحيوان وهناك امتنع عن تناول الطعام وأوشك على الموت جوعا ودخل في حالة اكتئاب، حاولت الحديقة الترفيه والتسرية عنه فجلبت له أنثي إلا أنه ضربها بقسوة وأخذ بعدها يعض ذراعه وذيله بقوة حتى قضمه نصفين وظل يأكل في لحم ذراعه حتى مات وكأنه كان يعاقب نفسه على خيانته لصديقه!
ما أرقى الحيوانات مقارنة ببعض البشر!

اليوم الذي مات فيه ستيف اروين يوما لا ينسى من ذاكرتي فقد كانت صدمة عنيفة لمعجبيه الذين كنت أنا واحدة منهم، فأنا من الناس التي تخشى الاقتراب من كافة أنواع الحيوانات ولو كان كديسة صغيرة كما يسميها أخي سوداني، عندي فوبيا منهم ، لذلك عندما كنت أرى ستيف يختلط ويحمل ويصارع ويلهو مع الحيوانات كنت اعتبره وبحق ( ماي هيرو) الذي سيأتي ويحملني ويجري بي وسط الادغال كلما تعرضت لخطر من ساكني الغابة خاصة المفترسين منهم،
أستمتع جدا كلما صرخ صرخته الشهيرة (cricky) التي كنت استخدمها كثيرا كلما انقضضت على إحدى شقيقتاي.

أتذكر تلك الحلقة التي دخل فيها ستيف حظيرة التماسيح ممسكا بنجله الرضيع بيد و باليد الأخرى دجاجة ، يكاد المرء لا يستطيع التميز بينهما ولا أيهما سيلقيه للتمساح! وقد تعرض ستيف لنقد لاذع بعد عرض هذه ألحلقة وفي الحقيقة هو نقد مبرر لا يخلو من الصحة، فمهما كنت مدربا ومتمكنا مع الحيوانات لا يجوز أن تزج بالصغار وسط تعاملك معهم.

علمت أن بعض معجبيه قاموا بقتل العشرات من سمكة الراي بل وشوهوها وقطعوا ذيلها تمنيت وقتها لو شاركتهم تلك المجزرة انتقاما لستيف الأسطورة ولكن اليوم وبعد مرور تلك السنين أدرك أن ما فعله ستيف هو ما أوصله إلى هذا المصير البائس، فالسمكة لم تفعل أكثر من الدفاع عن نفسها وحياتها بعد أن وجدت نفسها محاصرة بينه وبين المصور، غريزة البقاء لديها هي من وجهتها لطعن من لم يترك بينه وبينها فسحة.

في النهاية أود أن أقول أن الحيوان لم يأتي يوما و أدعي الطيبة والوداعة
ولم يتقمص دور البرئ ولم يرسم على وجهه تلك الابتسامة اللئيمة التي برع فيها البشر، هو حيوان مفترس و من ينسى ذلك عبيط وأهبل وزمباوي ويستحق ما يحدث له، بالمصري (ذنبه على جنبه)
شكرا للكاتب.
سلام
عرض المزيد ..
move
1
close