الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عالم مصاص الدماء

أحفاد دراكولا .. بلدة مصاصين دماء أدهشت العالم

بقلم : اياد العطار

قد يبدو عنوان هذه المقالة مثيرا بعض الشيء، وقد تظن عزيزي القارئ انه لمجرد لفت الانتباه وجذب القراء، ‏لكن اسمح لي بأن أخيب ظنك لأن قصتنا لهذا اليوم كتبت عنها العديد من الصحف العالمية الشهيرة والمرموقة، ‏ولأن وقائعها حدثت في قلب أوربا قبل عدة سنوات فقط فأثارت دهشة العالم ليس فقط لغرابتها ولكن لحقيقة وجود ‏أناس في القرن الحادي والعشرين لازالوا يؤمنون بقوة بمصاصي الدماء ويقومون بطقوس مخيفة تحيطها السرية ‏التامة والتكتم الشديد من اجل محاربتهم والقضاء عليهم. لكن ما كشف المستور وفضح المخفي هو اتصال تلفوني ‏أجرته إحدى السيدات مع الشرطة حول انتهاك حرمة احد القبور، اتصال غريب تحولت على أثره بلدة مصاصي ‏الدماء المنسية بين ليلة وضحاها إلى حديث الناس وقبلة الصحافة ووسائل الإعلام.‏

أحفاد دراكولا .. بلدة مصاصين دماء أدهشت العالم
بلدة مصاصي دماء في القرن الواحد والعشرين!!

حين كتب برام ستوكر روايته المرعبة حول الكونت دراكولا قبل أكثر من قرن من الزمان ظن العديد من الناس أنها مجرد رواية خرافية مستوحاة عن حياة الأمير الدموي فلاد تيبس الذي اشتهر في العصور الوسطى بأنه شيد حول قلعته غابة من الخوازيق (1) التي يجلس فوق كل منها ضحية بشرية ليموت ببطء. لكن ما لا يعلمه معظم الناس أن قصص مصاصي الدماء في رومانيا حيث عاش وحكم دراكولا ليست مجرد خرافات تقصها العجائز لتخويف أحفادهن في ليالي الشتاء الباردة، لكنها اعتقاد راسخ لدى الكثير من الرومانيين الذين يؤمنون بأن مصاص الدماء مخلوق حقيقي وموجود فعلا.

قبر بيتري توما .. "مصاص الدماء!"
قبر بيتري توما .. "مصاص الدماء!"

في عام 2004 تلقت الشرطة الرومانية اتصالا غريبا من سيدة تشتكي بأن هنالك عدة أشخاص انتهكوا حرمة قبر والدها ومثلوا بجثته، على الفور بدئت الشرطة بأجراء تحقيقاتها في البلدة التي أتت منها الشكوى، وهي بلدة صغيرة تدعى مارتنو دي سيوز وتقع في منطقة نائية إلى الجنوب الغربي من رومانيا. وسرعان ما تم اعتقال ستة أشخاص اعترفوا صراحة وبدون مواربة بأنهم انتهكوا حرمة قبر السيد بيتري توما لأنه تحول بعد موته إلى مصاص دماء قام بمهاجمتهم أثناء الليل عندما كانوا نائمين وامتص دمائهم حتى أصابهم الإعياء والمرض وكادوا أن يفرقوا الحياة.

سرعان ما انتشر الخبر في الصحف وتقاطر الصحفيون على البلدة المغمورة. لم تكن القصة جديدة على الرومانيين الذين عرفوا لقرون طويلة ممارسة طقوس معينة من اجل التخلص من شر مصاصي الدماء، لكن الجديد في القضية هو أن معظم الناس، خصوصا في المدن والمناطق المتحضرة، كانوا يظنون أن طقوسا كهذه قد اندثرت منذ زمن بعيد ولم يعد أحد يمارسها، كما أنها المرة الأولى التي شهدت تدخل الشرطة في قضية كهذه. وقد كشفت التحقيقات أن بعض أفراد عائلة السيد توما كانوا من ضمن الأشخاص الذين شاركوا في الطقوس وان ابنته التي أبلغت الشرطة عن الحادثة والتي تعيش مع زوجها خارج البلدة هي الوحيدة التي لم تكن تعلم شيئا عن القضية وإنها اكتشفت الأمر لاحقا. السيد بتري توما كان عجوزا في السادسة والسبعين توفى قبل أيام قليلة من أعياد ميلاد عام 2003، كان معلما ورب عائلة كبيرة يحترمه الجميع في البلدة، ولم تظهر عليه أثناء حياته أي من العلامات التي يعتقد الناس في رومانيا بأنها تدل على أن الشخص سيصبح مصاص دماء بعد موته، مثل أن تسقط أسنانه العليا قبل السفلى في طفولته أو أن تثب قطة من فوقه أو أن يحلق خفاش فوق قبره فور دفنه .. الخ من الأمور التي يتشاءم منها الناس. لكن لم تمض سوى فترة قصيرة على دفن السيد توما حتى أصيبت عائلة ابنة أخته مايرلا بمرض غامض لم يعرف الأطباء سببه ولا اهتدوا لعلاجه، لكن الكوابيس التي أخذت تنتاب أفراد العائلة ليلا كشفت لهم سبب اعتلالهم، وأكد ذلك احد الجيران الذي اخبرهم بأنه شاهد شبح بتري توما وهو يغادر منزلهم قبل بزوغ الفجر بقليل واقسم هذا الجار على أنه شاهد سربا من الغربان حلق فوق رأسه كنذير شؤم.

"لقد امتص الحياة من أجسادنا لكي يعيش هو" قالت مايرلا لأحد الصحفيين ثم أردفت تشرح له ما حدث : "كنا نحتضر جميعا، أنا وأبني وزوجته، في الليل شاهدنا جميعا نفس الكابوس، لقد رأينا شبح الخال توما وهو يأتي إلينا ليمتص دمائنا".

كان علاج عائلة مايرلا يتطلب طقوسا معينة وتحركا سريعا، لذلك انطلق بعد عدة أيام في جوف الليل ستة رجال يقودهم جورج زوج مايرلا، خرجوا من البلدة باتجاه المقبرة، كانوا مسلحين بمطارق حديدية وأزاميل وأوتاد خشبية، شقوا طريقهم وسط القبور بحذر حتى توقفوا عند ضريح السيد توما ثم شرعوا بالحفر بسرعة، اخرجوا التابوت ثم انتظروا بقلق دقات الساعة الثانية عشر إيذانا بانتصاف الليل لكي يبدءوا ما خططوا له بدقة لعدة أسابيع، الطقوس القديمة التي توارثوها جيلا بعد أخر. وأخيرا حين حانت اللحظة المناسبة قام الرجال برفع غطاء الكفن والقوا نظرة سريعة على الجثة التي مضى على دفنها عدة أشهر، وليتك كنت هناك عزيزي القارئ لترى ملامح الدهشة والرعب التي ارتسمت على وجوه هؤلاء الرجال الذي وقفوا وسط قبور الموتى فاغرين أفواههم وقد اعتراهم خوف شديد وهم يتطلعون إلى جثة كان من المفروض بأنها في طور التحلل والتفسخ لكنها بدت سليمة كأنها دفنت بالأمس.

"حين رفعنا غطاء الكفن شاهدنا يدي الخال توما مبسوطتان إلى جانبيه في حين كنا متأكدين تماما بأنهما كانتا معقودتان على صدره حين دفناه أول مرة!" قال جورج رافعا حاجبيه وملوحا بيده بتعجب ثم تابع حديثه عما شاهده في تلك الليلة المخيفة قائلا : "رأسه كان قد تنحى جانبا! وكانت هناك بقع يابسة من الدم على ذقنه وشفتيه".

كانت هذه العلامات دليلا مؤكدا على أن بيتري توما قد تحول إلى ما يسميه الرومانيين ستريجوي، وهي المرحلة الأولى لتحول مصاصي الدماء، وخلال هذه المرحلة يتحرك الميت –وأحيانا الحي عن طريق السحر- مثل الشبح ولكنه لا يستطيع الخروج والتجول سوى في الليل فقط وعادة ما يبدأ بمهاجمة ومص دماء أقاربه ويستمر على هذا النهج حتى يتحول إلى المرحلة الثانية التي يصبح خلالها مصاص دماء كامل القوى يستطيع التحرك خلال النهار ويستطيع حتى أن يعيش بين الناس كشخص عادي ويتزوج وتكون له ذرية من دون أن يشعر به احد. وقد تعلم القرويين الرومانيين عن أجدادهم بأنهم يجب أن ينتزعوا قلب الستريجوي بأسرع وقت قبل أن يتحول إلى مصاص دماء خارق القوى لا يمكن القضاء عليه وحينها سيكون بإمكانه إبادة قرى بأكملها. لذلك فقد سارع جورج ورفاقه إلى شق صدر جثة السيد توما بواسطة مذراة ثم انتزعوا القلب من مكانه.

القضاء على مصاص الدماء
القضاء على مصاص الدماء

"لم يكن الدم في قلبه متخثرا ولا فاسدا بل كان طازجا يتدفق منه بغزارة كأنه قلب إنسان حي" قال جورج ثم تابع كلامه حول ما حدث بعد ذلك : "حين انتزعنا القلب لاحظنا بأن جسده بدء يسترخي ونأت عنه تنهيدة!". وبعد أن انتزعوا القلب ووضعوه على رأس المذراة قاموا بغرس وتد خشبي في الجثة ونثروا قليلا من الثوم حولها ثم أعادوها إلى القبر وسارعوا بمغادرة المكان.

كانت مايرلا تنتظر عودة زوجها جورج عند طريق قديمة بالقرب من المقبرة وقد قامت بمساعدة ابنها وزوجته بإيقاد النار اللازمة لإكمال الطقوس، وما أن وصل الرجال حتى وضعوا القلب داخل النار وجلسوا جميعا ينتظرون احتراقه وتحوله إلى رماد. جورج وصف ما حدث بعد ذلك قائلا : "بعد أن تفحم القلب مزجنا رماده مع الماء وشربنا منه، وعلى الفور استعدنا عافيتنا جميعا، لقد بدا الأمر كما لو أن شخصا ما رفع عنا مرة واحدة جميع الألم والمرض الذي كنا نشعر به". لم يكن جورج يشعر بالذنب لما قام به بل بالعكس كان اعتقاده راسخا بأنه فعل الصواب : "لو لم نفعل شيئا لكانت زوجتي وابني وزوجته الآن في عداد الأموات، لقد رأيت حوادث مشابهة في السابق" قال جورج ثم تابع كلامه مدافعا عما اقترفه : "لقد قمنا بطقوس عمرها مئات السنين، لا نعتقد بأننا اقترفنا جرما. على العكس، نعتقد بأننا أقدمنا على عمل جيد لأن روح بتري توما كانت تطاردنا جميعا وكانت على وشك أن تقتل بعضنا، لقد عاد من بين الموتى وكان يلاحقنا!".

تحقيقات الشرطة حول القضية كشفت بأن طقوس مصاصي الدماء أجريت لأكثر من عشرين مرة في البلدة خلال السنوات القليلة المنصرمة. ربما كان الأمر عجيبا ومثيرا للاشمئزاز عند معظم الناس أما هنا في هذه البلدة النائية من الريف الروماني فالسكان يعتقدون بأن الأمر عادي جدا ولا يستحق كل هذه الضجة التي أثيرت حوله، وقال معظمهم أن الرجال الستة فعلوا ما كان يتوجب عليهم القيام به لدرء الخطر عن أنفسهم وعن عائلاتهم. أما السلطات في المقاطعة فقد كان لها رأي أخر إذ إن القضاء حكم على كل من الرجال الستة بالسجن ستة أشهر لكن مع إيقاف التنفيذ.

باولو ديكانو، احد سكان البلدة علق على القضية قائلا :"حسنا فعلوا بأن انتزعوا قلبه لأن الناس كانوا في خطر، القرويون الرومان يعرفون كيف يقيمون الطقوس التي تطرد أرواح الموتى الشريرة".

شخص أخر من البلدة يدعى دميتريو تحدث عن تجربته الشخصية مع مصاصي الدماء قائلا : "احد أعمامي مات عام 1992 وبعد عدة أيام على دفنه أصبحت مريضا بشدة. الأطباء لم يستطيعوا تشخيص مرضي ولم يعرفوا ما خطبي. بعد عدة أيام، دخلت عمتي إلى غرفتي تحمل كأسا من ماء وطلبت مني أن اشربه، فقمت بشربه حتى أخر قطرة، وعلى الفور استعدت عافيتي وتخلصت من المرض. وقد علمت لاحقا بأن الماء الذي شربته كان يحتوي على رماد قلب عمي الميت!". شخص أخر يدعى دومينكا علق على كلام صديقه قائلا : "لقد كان هناك عشرات الموتى الذين تحولوا إلى مصاصي دماء وكانوا يطاردونا، وفي العادة تقوم عائلة الميت الذي تحول إلى مصاص دماء بعقد اتفاق مع ضحاياه توافق بموجبه على انتزاع قلب قريبها وعلى عدم التحدث عن ذلك. ولم يسبق ان سجلت أي شكوى ضد الطقوس قبل قضية بيتري توما ". وكلام دومينكا هذا يتفق مع ما ذكره احد رجال الشرطة الذي طلب عدم ذكر اسمه وقال بأنهم، أي الشرطة، يعلمون عن إجراء هذه الطقوس منذ عقود طويلة ولكنهم لم يستطيعوا عمل أي شيء حيالها لأن أي شخص لم يشتكي منها سابقا.

1 - الخازوق هو وتد أو عمود خشبي طويل ومدبب الرأس يقومون بإدخاله في شرج المحكوم عليه بالموت ثم يرفعوه ويثبتوه بالأرض بشكل عمودي بحيث يبدو المحكوم من بعيد كأنه جالس أو طائر في الهواء ويترك على هذه الحالة ليدخل الرأس المدبب في جسمه بالتدريج فيكون موته بطيئا وقد يستمر لعدة أيام وأحيانا يخرج الخازوق من فمه، ويقال أنهم كانوا يطعمون المحكوم أحيانا بأكلات مسهلة للبطن ليزيدون من عذابه لأنه لا يستطيع التغوط.
أكثر من استعمل هذه الطريقة هم الأتراك العثمانيين ومنها أتت كلمة الخازوق العربية، وقد تعلم دراكولا هذه الطريقة حين كان أسيرا في البلاط العثماني لعدة سنوات ثم أسرف في استعمالها مع أعداءه و مع أسرى الحرب حين عاد إلى رومانيا حتى أن الناس أطلقوا عليه اسم فلاد المخوزق، ويقال انه قام في إحدى المناسبات بخوزقة عشرين ألف شخص من الرجال والنساء والأطفال في يوم واحد.

مصادر:

1- The case of Petre Toma

2- The real vampire slayers

3- A village still in thrall to Dracula

هذه القصة نشرت لأول مرة بالعربية في موقع مملكة الخوف بتاريخ 24 /03 /2010

send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (220)
2020-09-26 17:33:59
82186
220 -
وردة دموية
انا اوؤمن بوجود كل هذي الكائنات زي الزمبي المومياء المستذئبين إلخ..... مو بس مصاصي الدماء وانا متأكدة انهم مو وحوش على الأقل مو كلهم هو بس سوء تفاهم وهم على فكرة يخافون اكثر من مانخاف احنا منهم فيتصرفو كذا وانا اسميهم الكائنات المنبوذة من المجتمع لأنهم مظلومين خصوصا الأفلام مشوهة سمعتهم ????????????
2020-07-29 13:32:14
81468
219 -
محبة مصاصي الدماء
راح اسؤل سؤال للكاتب كيف عرفت هذه المعلومات الدقيقه حول مصاصي دماء و المستذئبون
2020-07-28 14:55:18
81457
218 -
محبة مصاصي الدماء و عاشقه مصاصي دماء
محبه و عاشقه مصاصي دماء
2020-06-23 12:27:43
81031
217 -
عاشقة مصاصي الدماء
انا حقا اؤمن بوجود مصاصي الدماءو متاكدة بانهم موجودين
2020-05-12 12:51:57
80531
216 -
محبة مصاصي الدماء
عبدمااكبرسئصبح في النازا وسئحقق في مصاصي الدماء سئجدهم مهماكان محبة مصاصي الدماء والمستذئبين
2020-03-28 11:42:57
79900
215 -
مصاصة دماء
اني مؤمنه انو يوجد مصاص دماء واتمنى اقابل مصاص دماء واتحول مصاصة دماء بس ما اشرب دماء انسان دماء حيوان اريد اتحول
2020-01-26 12:54:23
79188
214 -
Sarah
انا احب مصاصي الدماء و اريد ان ارى واحدا منهم و اتمنى ان يكونوا موجودين بالفعل لاني اؤمن بهم
2020-01-03 16:43:41
78957
213 -
القلب الحزين
في الواقع اعتقد بان الامر يميل للجنون او نوع من انواع السحر.
2019-11-22 04:12:30
78607
212 -
ناريمان
ياريت جاو مصاصين دماء حقيقيين متمنيا يكونو حقيقيين ونشوف واحد منهم ونحبو ويحبني ونقلو يحولي مصاصة دماء
2018-08-28 17:52:58
73033
211 -
ihssan
اعتقد ان مصاصي الدماء خرافة و هادوك الاشخاص هم مجرد سحرة اعادهم نوع من السحر الى الحياة او شياطين تلبسو جسم الميت و ادا شافو خيالوا في مكان ما يمكن يكون قرينو و بالنسبة لاعضاؤو ماصار لها شيء ماقدرت اصدقوا
معلاباليش و علاش راني حاسة لوكان نروح لهاديك لبلاصة مايصرى والو زهري و نعرفو
2018-08-08 07:03:09
72474
210 -
MAYA AVARGEene
انا صحفية واعرف الكثير عن حيات الممثلين الى ان بعضهم مريب لشك وهم من جذور برطانية وفي يوم من االايام ذهبت سياحة الى قصر دراكولا في رومنيا وكان احد الذين يعملون في القصر ذهبت اليه وسأل مل تتحدث الانجليزية قال الي نعم قلت له وسالته عن اجزاء في القصر فقال الي انا لا اعرف الكثير عن القصر لان كان قبلي شخصا يعمل كان اسمة فلادرك غورادز اصيب بالهلع في احد الليللي في القصر فقلت له هل تعرفه قال الي لا وقلت له شكرا ضللت ابحث فلادرك غور
وسلت من فل القرية عنة ووجده تحدث معي بالانجلزية وقال اي كان يوم عادي من العمل اطفت الاضوية وارد الذهاب الى منزلي كان الوقت متاخرا 2:10 ليلا وفاجة بعد ان خرجت من القصر اشعلة الااضوية وذهبت ابحث وارى هل هناك احد في القصر ووجت في القاعة الخلفية للقصر حفلة كان هناك الكثير من الشخصيات المعروفة عندما فركت عيني اطفات الاضوة والقاعة فارة ومر علي ثلاث اسابيع عندما تركت العمل وارى كوابيس كان امرا مريبا علي كصحفية ونشرت الخبر بسرعة لاكن كذبوني وطردني رايس المجلة من العمل من امر شخص ما دفع له الاموال ليطردني
2018-06-28 23:31:10
71680
209 -
نور
واه لو كان وجود مصاصي دماء حقيقي كنت اول حد اروح لعندهم واشوف شكلهم انا يعني ايمانى بوجود مصاصي دماء مزحزح بس ياريت كان في مصاصي دماء كنت رحت واعيش قصة حب مع مصاص دماء ههههههههه اذا ايه لاكدلي انو لقصه حقيقه 100\100 اممم عند مرور لايام ستكشف لاسرار
2018-06-15 12:09:20
71405
208 -
%%%%%%%%%%%%%%%%%%
نحن ليس لدينا دليل علي وجدهم ولا لدينا دليل علي نكرنهم
انا امن ومش امن انا لا اعرف وليس لديا الحق في تخاذ القرار
ولكن انا اعرف انو افضل انو لو كانو حقيقه هم عمل احسن
مخلناش نعرف لنو لو عرفنا كان مموصوص دم لهك خلي كل واحد بحالو احسن
وحنا لو كان حقيق لوكان صدناهم فهاد خير لنا ولهم
2018-06-11 10:39:20
71305
207 -
صوفيا
أضن أن مصاص دماء مجرد خرافة وهم في حقيقة أشخاص غرموا بالخيال فحبذوا عيشه حتى ضنوا أنهم خوارق للعادة فلا يوجد أحد يدعي أنه مصاص دماء إلا بعد مروره بتجارب غريبة حسب إعتقاده
2018-03-24 11:44:26
69946
206 -
الى ﺻﻴﺎﺩﺓ ﻣﺼﺎﺻﻰ ﺍﻟﺪﻣﺎﺀ
هههههه شكلك عايشة قصة خرافية XD
2018-01-07 09:00:35
68716
205 -
انيس
هل مصاصي دماء حقا موجودين هذا كلش محيرني ولكن إذا كانوا موجودين أتمنى من كل قلبي اني اشوفهم واعيش وياهم مثل قصة انمي ههههههههههه
2017-10-07 09:28:48
67464
204 -
chaima
oh sahih
2017-08-08 11:55:26
66367
203 -
anood
مصاص الدماء مجرد اسطورة خرافية
و يقولو ان كان في دراكولا اكل لحوم بشر تخلص منه الخليفه محمد الفاتح ..والله اعلم
2017-06-01 22:24:41
65402
202 -
moni
انا لااعرف هدا حقيقي ام لا دراكولا اريد ان اعرف لمادا يقولون البشر علي مصاصين الدماء دراكولا ويوجد مصاصين دماء طيبين ولايمتصوا دماء البشر وهدا اتمني ان اكون احصل علي رد اجابة
2017-05-12 17:37:23
65158
201 -
وردة الربيع
لا اصدق وجود مصاصين دماء لكن احب قرات القصص الجن ومصاصين الدماء ولكن لا اصدق ..........وقصةوجودهم في المناطق العربيه لا اصدق لانه مجرد خيال يظهر لهم..... والله اعلم
2017-02-01 04:58:13
63649
200 -
زعنشقور
كل هذه القصص التي تقولوها حولنا ما هي الا محض هراء
2017-01-16 21:08:46
63361
199 -
جالديرين
معلومة بسيطه دراكولا كان حاكم ظالم قذر تخلص منه السلطان العثماني محمد الفاتح
2016-07-11 19:50:25
58342
198 -
نوشة
نحن لا نعرف ان كانت حقيقة ام لا لكن في دين اسلامي فقط عيسى ابن مريم ععليه سلام كان بإذن الله يحي الموتى لكن من يرأي ممكن صح وممكن لا الله اعلم بما حولنا وهو على كل شي قدير
2016-06-13 15:25:13
57317
197 -
hanan
دراكولا ماشي شرير !!!!!!
2016-05-31 13:28:12
56938
196 -
سيف الله
سحقا لكل وحش مهما كان نوعه لكن أن يعود شخص إلى الحياة بعد موته نهائيا فهذا أمر مستحيل فما بالك أن يتغذى على دماء الأخرين لذلك أنا أدعو كل من يصدق بوجود مصاصي الدماء أن يراجع نفسه و تعاليم الإسلام حتى لا تكون نهايته في جهنم و أتمنى أن تتقبلوا نصيحتي هذه و السلام
2016-05-21 13:09:35
56707
195 -
الرعب
معاومة نحن موجودون
2016-03-08 05:21:52
54980
194 -
سمية
حلوة هالقصة شدتني كتير لعالم مصاصي الدماء تسلم هالأيدين أستاذ أياد العطار كتاباتك بتجنن
2015-10-15 05:13:59
51044
193 -
Munq
احب قراءة مصاص الدماء و حتى كتابتهم و جعلها روايات حقيقة ،، لدي رواية اسمها خادمتي اللذيذة ، سوف تجدها في watt pad , بصراحة أنها في غاية الإبداع
2015-09-26 09:01:34
50636
192 -
رماح النور
تخاريف بيضاء لا اكثر لا يوجد مصاصي الدماء ربما حركت يديه في القبر من العذاب او شي اخر ولاكن لا يوجد في القران الكريم هذا الشئ ومن المؤسف ان بعض البشر تصدق هذا وتدعمة هذا كفر وشرك بالله لان لم يذكر هذا الشئ في الكتب السماويه ارجو من جميع من يصدق هذا التخاريف ان يكف عن هذا
2015-09-24 09:15:44
50580
191 -
merna
180 . Monta waterbender from tunisia can we talk ?
2015-09-20 11:47:31
50488
190 -
gjfdhbmd
يا اخوان مصاصي الدماء هذا مرض اسمو
بورفيريا اكتشفه عالم وكال أصحابه يصيرون شاحبين
واسنانهم بارزه وعيونهم مرات تصير حمر ويتحسسون من الشمس
ويحتاجون لنقل الدم حتى يتغلبون على هل مرض لأن فيهم فقر دم ولازم ينقلوا الهم دم
ومايقدرون ياكلون الثوم لان فيه كبريت وهذا المرض
نادر جدا وحتى ما يقدرو يشخصونه 100% لان أعراضه تشبه كثير من الأمراض
تقدرو تبحثون عنه بالجوجل
2015-09-19 08:29:24
50453
189 -
sara
هل يوجد مصاص دماء ابدا ما مصوا دم وهل يسمون بمصاصين الدماء لانهم شربوا دم من قبل ولو لمرة واحدة ام لاسباب اخرى
2015-09-05 07:55:52
50053
188 -
رانيا ران رنو بوراس
هل هذا صحيح اذالاهكذا اتمنى ان نراهم
2015-08-16 20:00:40
49562
187 -
عنود
ب النسبه للناس اللي بيقولون انهم مصاصين دماء وإنهم يحبون مصاصين دماء وودهم يصيرون نفسهم اي من الحمقاء انتم ?!! هل هذا م علمكم إياه. دينكم ؟؟ استغرب جدا من هالكلام
2015-07-27 16:06:22
48860
186 -
Yoki-chan
Dear [ monta water bander from tunisia ] as your sister I want to tell you a ?advice so please don't take it as an insult okay

My advice to you is [ Just do not lie to yourself and believe what lied to
yourself later ] and thank you
2015-06-28 13:01:22
47980
185 -
Angelicdevil
i think that all movies

you saw about vampires
are draiving you to crazy
2015-06-25 14:48:23
47858
184 -
سلوى
لا وجود لمصاصي الدماء
menta you lie
2015-06-08 12:20:57
47288
183 -
عبدلي
لااومن بوجود مصاص الدماء والدم من آيات عذاب الله سلطه على فرعون وأتباعهم ولايعود الإنسان الى الحياة لأن الموت واحد وبينههم برزخ الى يوم يبعثون اعتقد انها رواية جميلة ممزوجة بعلم الخيال الطبي كتبها احد المهوسين في العصور الوسطى لجلب انتباه او تخويف احد الملو ك او الأباطرة لغرض معين ولوكان كذالك لأشار إليها القرآن الكريم وعموما فقد أعجبتني كثيرا هذه الرواية.
2015-06-06 04:17:49
47192
182 -
مروة
اتمنى في احدالايام اصير مصاصة دماء
2015-06-02 15:51:23
47083
181 -
ملكه مصاصي الدماء الصغار
شكراسيد اياد. لابد أنني سأصبح مصاصه دماء بالفعل لأنني عندما كنت صغيره كان عندي قطه أسمها < جايسي> كنت احل واجب قفزت جايسي من فوق رأسي واخفت. كما أن قواطعي العلويه وقعت قبل أيي سنه سفليه.
2015-05-29 07:46:00
46938
180 -
Monta waterbender from tunisia
I'm a real vampire... If you can't believe me, trust me that this is youre problem... So i can live for years without drink blood but i feel powerless and i think that there's many vampires all over the world...
2015-02-03 19:13:33
43697
179 -
نور
قصة رائعة أظن مصاصي الدماء موجودين لكن ليس كما في أفلام والقصص فربما هم يشربون الدماء لكن ذلك لن يحافظ على شبابهم ولن يزيد من عمرهم والا لكانت كونتيثة إليزابيث باثوري حية إلى يومنا هذا
2015-01-07 08:18:50
42994
178 -
ahmed gom3a
احترم كلام سومه وزهرة الجيل لان فعلا الدم اللى بيدخل الجسم يكون عن طريق عروق الانسان وليس من الفم اما بالنسبا لمص الدماء اللزى قد يتظاهر احدكم انهو راه قاممكن ان يكون عض نتيجة عن عضة كلب ولم يتعالج منها فااتت لهو بالصعاروالعض اماكل هزا فا للمتعه والتسليه فقط وشكرا
2015-01-01 04:06:14
42834
177 -
النسر الجارح
هو لو قصه دراكولا دى مش حقيقيه ازاى يكون فى طقوس فعلا وكتب بتحكى ان مصاصه الدماء وقصر فى رومانيه اسمو قصر دراكولا بصراحه هيا حاجه تحير طول عمرنا بنسمع عن قصص دراكولا ونشاهد افلام لى بس هل القصه دى فعلا حقيقيه والراجل ده كان لى وجود فى العالم وفى غيرو موجوديين لحد وقتنا هذا ولا لا
2014-12-27 14:13:17
42717
176 -
الأرواح المتمردة
Hi ana ra7 elkon shi Aslan law fi vampires kena kel yom shefna nas mayrtin bel tor2at wbe byouton aw ay maken w3refna min atalon aw Masalon Damon webyen3araf men lejrou7 le meto mena eza vampires howe sabab be Mawton bas be kel l3alam ma shefna 7allet wafet bet5alina n2oul fi vampires lmohom eno ma fi vampires whayde l2osas kela 5ayel w5orafe mesh aktar fa ma t5alo l movies t2aser be 32oulkon wshokran.
2014-12-15 12:47:30
42378
175 -
امنة من تونس
دراكولا إنه شرير !_!
2014-10-24 20:51:05
41061
174 -
lara
La ilaha ila lah
2014-10-17 01:31:09
40823
173 -
الانسة انا
مشكووووووورم
2014-09-16 08:35:03
39908
172 -
Refoo
يعععع الخازوق مقرف
2014-08-16 02:33:28
38872
171 -
ميمو
لا يوجد شى اسمة مصاص دماء الا فى الخيال
عرض المزيد ..
move
1
close