الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : اساطير وخرافات

أساطير حضرية (Urban Legends)

بقلم : Oblivion - مصر

أساطير حضرية (Urban Legends)
العديد من قصص الرعب التي يتداولها الناس تكون مبينة على احداث حقيقية

في معظم الحالات تكون الأساطير الحضرية مجرد (خيال) قد يقصها الآباء على أطفالهم بغرض تحريضهم على توخي الحذر بالخارج أو ربما أراد بعض الأصدقاء قضاء الوقت بسردهم لتلك القصص في ليالي مظلمة ولكن من المؤكد أن ليست كل تلك الأساطير محض خرافة. و لسوء الحظ، فإن أغربها و أبشعها هي أحداث حقيقية.

تجارة الأعضاء

أساطير حضرية (Urban Legends)
محمد سالم خان - 33 عاما - سرقوا كليته ..

تعال معي صديقي عسر الحظ الذي حملته الأقدار ليقرأ هذا المقال عن بعض الأحداث التي يزخر بمثيلاتها تاريخ البشرية المعذبة من غرائب و حوادث ربما هي ليست ببعيدة عنك كما كنت تتصور لنعكر صفو مزاجك و نشوه قليلا الصورة الرائعة التي قد تكون رسمتها بمخيلتك عن العالم بأنه مكان آمن يستطيع المرء أن يحظى فيه بأسعد أوقات حياته دون التعرض لما ينغص عليه معيشته أو يعرضه للهلاك. فربما تقرر في يوم من الأيام أن تقضي إجازتك في دولة (مولدافيا) تلك الدولة ذات الطبيعة الساحرة الواقعة في شرق القارة العجوز و التي أعلنت استقلالها عن الإتحاد السوفييتي عام 1991 و التي نادرا ما قد تسمع عنها في نشرات الأخبار و عن هذا كنت قد كونت رأيي الخاص بأن الدولة التي قلما تسمع عنها في نشرات الأخبار هي دولة سعيدة ..

ولكن عليك توخي الحذر فلا تأتي الرياح بما تشتهي السفن! ..

فحتى تلك الدولة المسالمة قد دُنست بالآفات البشرية التي تعدت كل حدود القبح وامتدت باضطراباتها النفسية و العقلية لتتعدى على بعضها البعض و تأخذ ما لم يكن يوما حق لها..

أساطير حضرية (Urban Legends)
ضحايا تجارة الاعضاء .. هؤلاء جميعهم فقدوا كلياتهم .. اما باعوها لقاء مبالغ زهيدة او سرقت منهم .

عن سرقة الأعضاء البشرية نتحدث! فأكاد أجزم أن ليس هناك بيننا من لم يسمع قصصا عن أشخاص تم اختطفاهم و الاعتداء عليهم حتى فقدان الوعي ليستيقظوا لاحقا في (حمام ثلج) بندبة طازجة و كِلية مفقودة. و هناك أحداث موثقة عن وقائع مماثلة حدثت في أماكن متفرقة من العالم و لكن على وجه أخص في دول مولدافيا .. قد تظن أن يومك الأول في العمل مرهق جسديا و عصبيا ولكنك على الأقل لست محمد سليم ذلك العامل الهندي الذي وافق أن يعمل في موقع بناء قريب من نيودلهي من أجل دولار واحد إضافي على أجره اليومي ليتم تخديره قسرا ويستيقظ و قد فقد كليته اليمنى!.

تأكد من أسفل السرير

أساطير حضرية (Urban Legends)
جثة تحت السرير .. تم اكتشاف جثث تحت اسرة العديد من الفنادق حول العالم .

لعلك الآن قد بدأت في وصلة من السباب ندما على تضيع وقتك بقراءة تلك الحادثة قائلا: ما لي أنا و مال مولدافيا و الهند؟! وحصة الجغرافيا و التاريخ عديمة الفائدة تلك؟ فأنا شخص كالسمك إذا خرج من بيئته يموت ولم و لن أفكر أبدا بمغادرة وطني.. . ولكن تمهل فما يدريك أنك بمأمن داخل وطنك؟ لنأخذ القصة المعروفة و التي قد تم التطرق إليها من قبل في موقع كابوس عن الزوجين اللذان استأجرا غرفة في فندق ليجدا رائحة عفن لا تطاق و بعد بحث مكثف عثروا على جثة متعفنة أسفل مرتبة السرير.. هذه القصة قد حدثت بالفعل في ولايات عديدة من الولايات المتحدة فحدثت في لاس فيغاس، مدينة كانساس، مدينة أتلانتك و كاليفورنيا. و في جميع الحوادث المماثلة، وجد الضيوف جثة أسفل السرير محشورة بين المرتبة و صندوق النوابض (box springs ) أسفل منها.

أنت لست وحدك

حسنا حسنا فهمت!! أنت مرتاح في بيتك و تشعر فيه بالدفء و الأمان و ليس لك رغبة بتركه والحجز في أي فندق تحت أي ظرف. أتفهم شعورك و موقفك ... و لكن دعني أسألك سؤال! ما أدراك أنك آمن في بيتك؟ .. بل و ما يدريك أنك تعيش بمفردك؟؟ .. دعني أقص عليك حكاية. كان هناك رجل يعيش في منزله بمفرده – أو هكذا كان يظن- و لكن في كل ليلة عندما يعود للمنزل من العمل كان يجد أشياء في غير أماكنها و يجد الطعام ناقصا ولذا قرر الرجل أن يقوم بتركيب كاميرات مراقبة في المنزل و عندما عاد من العمل في اليوم التالي عرض المقطع المسجل أثناء غيابه ليجد أن دولاب يتم فتحه من الداخل لتزحف منه امرأة للخارج .. لسوء الحظ أنه كان يشاهد المقطع واقفا أمام ذلك الدولاب !! ...

عفاريت؟ ... "ما عفريت إلا بني آدم" ...

أساطير حضرية (Urban Legends)
كاميرا المراقبة التقطت المرأة وهي تخرج من الدولاب ..
أساطير حضرية (Urban Legends)
تلتهم الطعام من الثلاجة ..

على الفور ركض الرجل خارج المنزل و اتجه إلى رجال الشرطة و الذين بدورهم وجدوا أن هناك فعلا امرأة تسكن ذلك الدولاب منذ أكثر من سنة!! هذه القصة حقيقية ووقعت أحداثها في اليابان في مدينة فوكوكا و المرأة تدعى (تاتسوكو هوريكاوا) و تبلغ من العمر 58 عاما و عند التحقيق معها قالت أنها لا تملك مكانا للعيش و أنها كانت تعيش في ذلك الدولاب الواقع في غرفة نادرا ما يستعملها المالك منذ سنة حيث دخلت إلى المنزل بعد أن غادر الملك دون أن يوصد أقفال الباب! .

الرجل ذو الحقيبة الغريبة

أساطير حضرية (Urban Legends)
وجدوا عظام بشرية في الحقيبة ..

هل سمعت من قبل عن تلك السيدة التي ارتادت الحافلة و جلس بجانبها رجل غريب الأطوار بحقيبة غريبة و عندما عادت للمنزل وخلال مشاهدة التلفاز وقعت عيناها على خبر هروب أحد المرضى من مستشفى الأمراض العقلية و معروف بولعه بنزع و فصل أطراف الجسد؟ و لك أن تتصور ما حدث بعدها.. و في الحقيقة أن المرضى النفسيين يهربون كل فينة و أخرى و لكن هذا لا يعني أن من خارج جدران تلك المصحات النفسية هم العاقلون!! ففي 2011 و في مطار أثينا حاول راهب إحضار حقيبة سفر معه مليئة بالعظام البشرية!! ووجدت الشرطة لاحقا أن تلك العظام تعود لراهبة توفت منذ 4 أعوام و كان يزعم الراهب أنه ينوي إرجاعها للدير.

حان موعد الاستيقاظ

أساطير حضرية (Urban Legends)
هاجس الدفن حيا أرعب الكثير من الناس على مر الاجيال .

ربما تكون من أولئك الذين تراودهم رؤية (vision ) مخيفة لأنفسهم و هم في كفن تحت الأرض ولكن ليجدوا أنفسهم أنهم ما زالوا أحياء.. صدق أو لا تصدق و لكن بالفعل هذا حدث في شهر أيلول من عام 2014 لامرأة يونانية حاولت بيأس أن تحفر طريقا خارج الكفن الذي دفنت فيه. و يعتقد الأطباء أنها حاولت -على الأقل- ساعة من الزمن أن تحفر طريقها للخارج ولكن بدون جدوى و قد كانت عائلتها قد غادرت المقبرة في حينها ولكن لحسن الحظ سمع استغاثاتها و بكائها الساكنون بالقرب من المقابر و كذلك بعد الأطفال الذين كانوا يلعبون.

السلم آكل البشر

أساطير حضرية (Urban Legends)
السلم الكهربائي قد يكون قاتلا .. إلى اليسار صور من واقعة حقيقية ادت لموت امرأة في الصين .. الفيديو موجود على يوتيوب لكنه مؤلم لذلك لم اضعه مع القصة .

أغلبنا - إن لم يكن جميعنا - كانت تنبهنا أمهاتنا عندما كنا صغارا أن نربط حذاءنا جيدا قبل أن نستخدم السلم الكهربائي (Escalator ) و كانت دائما ما يحذرننا من أن (يأكلنا) المصعد. وبديهيا فإننا استنتجنا أن هناك أناسا قبلنا قد تعرضوا لهذا بسبب رباط حذائهم الغير معقود جيداً. و مجددا أغلبنا إن لم يكن كلنا كان يضرب تلك التحذيرات و القصص بعرض الحائط مبررا :أساطير الأولين .. ولكن هناك حوادث من هذا النوع بالفعل وقعت والسبب رباط حذاء أو قلادة .. إلخ. ففي عام 2003 فقدت فتاة صغيرة أجزاء من أصابعها عندما حاولت تخليص حذاءها العالق في السلم الكهربائي...و يبدو أنه علينا أن ننتبه ليس فقط لأربطة أحذيتنا بل لأي أربطة موجودة في ملابسنا!! ففي حادثة أخرى غريبة علقت أربطة القلنسوة لقميص يرتديه رجل في السلم الكهربائي و خنقته الآلة حتى الموت!!! .

ختاما

لا يشترط أن تكون كل الأساطير و القصص التي نسمع بها هي محض الخيال من أجل هدف أخلاقي و تربوي و لكن في أغلب الأحيان هي مبنية على وقائع حقيقية قد تكون حرفت بعض أحداثها و تفاصيلها ولكنها حقيقة و واقع ويفضل أن نأخذها بعين الاعتبار و نحملها على محمل الجد فالحياة أقصر من أن نكرر أخطاء الآخرين.

المصادر :

- 8 Creepy Urban Legends (That Are Totally True)
- Tokyo homeless woman lived in stranger's cupboard for a year
- India Uncovers Kidney Racket
- Monk caught with nun's skeleton at airport

تاريخ النشر 07 / 09 /2015

أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
سارة - فلسطين
ناصيف - دولة عربية
متابعة كابوس - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (55)
2020-08-16 22:13:43
368656
55 -
عبسية بنت عبوس
يا إلهي ماهذا المقال.....!
لقد سرت قشعريرة في جميع أنحاء جسدي و أنا أقرأه
أنا حاليا أكتب العليق و أنا جالسة على سرير أحد الفنادق !
و بالنسبة لسلم المتحرك أذكر ذات مرة علق طرف من عبائتي في السلم لكني أخدت الأمر بهدوء و سحبت عبائتي بسرعة
علي أية حال شكراً للموضوع فقد أعجبني أسلوب سردك حقا أنا في عجلة من أمري علي التحقق من السرير الذي أنا جالسة عليه
2020-06-17 18:45:39
358080
54 -
القلب الحزين
إنها قصص مخيفة فعلاً.
2020-05-12 00:16:43
351379
53 -
Ali Mohammed
شكراً جزيلاً لك

موضوعٌ رائع
2017-08-09 15:37:35
169906
52 -
ريان
مقال رائع
كل هذه الاسطاير رائعة ومخيفة

تلك المرأة التي تعيش بالدولاب ذكرتني بالمحقق كونان والرجل الذي يعيش في السوبر ماركيت هههه
2016-11-27 15:15:58
131687
51 -
manal BK
ياي ي ي ي ي ي ي
ارعبتني هذه هذه القصص ومعكم حق كل القصص
مبنية على الواقع الذي نعيشه
2016-08-01 13:33:34
108368
50 -
عسولة
تجارت لاعضاء ليست اسطورة
2016-06-30 05:50:17
102045
49 -
عسولة ولاكن مجنونة }{~♥~¤
مرعب ولكن أين أسطورة في هذا
2016-05-09 14:06:51
93405
48 -
سيف الله
مقال جيد لكن قصة مرأة صعب علي تصديقها لكن مع ذلك يظل المقال حاملا لبعض القضايا الهامة
2016-04-21 03:59:41
90472
47 -
zeinab faisal
قصة المرأه في الدولاب ذكرتني غامبول خخخخخخخ
اما سرقه الأعضاء فأنا أعرف شخص اتسرقت منه كليته
داخل غرفه عمليات ولو لم ينتهي التخدير لكان بكلية واحده
المهم المقال رائع
2015-12-30 04:26:16
67714
46 -
بهاء الدين
ماشي حالن
2015-11-16 11:14:22
60952
45 -
Yesterday
أشكر الكاتب على إسهابه الرائع وانتقائه الجميل للكلمات ولكني قد تناولت في مقاله بعض السلبيات ولاأقول أخطاء وأرجو منه أن لايأخذ ملاحظتي له إلا بدافع المحبة والود ...أولا أجد أنك تطرقت بجدية بالغة في نسج المقال وكأنك تلقي خطابا إرتجاليا قد حفظته عن ظهر قلب ...ثانيا إلقاء أحكامك على القصة دون تحليل موضوعي هادف ودون فسحة تفكير قد تعين القراء في نسج مخيلتهم وكأنك أنت ففط تسأل وتجيب...ثالثا وأخيرا أرى أن عنوان مقالك بعيد كل البعد عن مجمل الأحداث وأجد صوابه أنك لو قلت كوابيس حضرية لأن مقالك لايتعدى أن يكون إلا واقعا ملموسا...وأرجوك ثم أرجوك تقبل إعتذاري.
2015-11-06 07:00:00
59679
44 -
samira
سلمت يداك مقال رائع
2015-10-08 00:24:48
55531
43 -
هديل بنت عمان
سلمت يداك مقال رائع
2015-09-19 08:14:03
52884
42 -
عاشقة الرعب
انا ارعبت يا ويلي من قصة العيش وحيدا :-(

قلبي في البليار الان ياماما


عموما سلمت يداك
2015-09-18 08:21:38
52789
41 -
كسارة البندق
مقال جميل و مرعب صراحة ..خاصة اننى اتفحص الصور قبل قراءة المقال و عندما شاهدت صورة المراة التى تسكن الدولاب سرت فى جسدى قشعريرة و قررت الا اقرا المقال و لكن غيرت رائى بعد قراءة بعد التعليقات ..شكرا على الموضوع فى انتظار الجديد.
2015-09-16 11:52:11
52579
40 -
Nina
ليش عندي شعور قوي انو هالمقال مترجم ؟ ~.~
2015-09-14 13:12:28
52405
39 -
جنتل مان
قصة المراة لتي تختبا في الدولاب فعلا غريبه
كيف استطاعت ان تعيش عام كامل دون ان يشعر بها صاحب المنزل
الم تمرض طوال السنه
الم تعطس وهي داخل الدولاب وصاحب المنزل في المنزل
الم تحتاج للذهاب للمرحاض نهارا
ذكرتني بقصة المهرج الذي اختبا في منزل الزوجين وكان مختبا في علية الفيلا
وفي الليل كان ينزل لياكل الطعام
شيء جميل
2015-09-13 12:05:04
52255
38 -
مجرد عابرة في هذا الزمن
الى الاخت ياسمن ما تم ذكرة في المقال هو دولة مولدوفيا دولة تقع في شرق اوربا تحدها بلغاريا و رومانيا و ليس جزر المالديف هناك فرق و احببت ان انوهك و انوه الكاتبة ان مولدوفيا ليست وجه مفضلة للكثيرين فهي ليست دولة مناسبة للدراسة لانها لاتحوي جامعات جيدة حالها حال جارتها رومانيا و ايضا لا احد يرغب البقاء فيها فهي مثل هنغاريا من افقر دول الاتحاد الاوربي يعني اصلا ما احد يفكر يروحلها
2015-09-12 17:48:37
52121
37 -
شخص ما 222
مقال جميل بسرد محبب، ذكرني بمجموعة صورية شاهدتها مؤخرا تمثل الهواجس الإنسانية "البسيطة" التي يصر أغلب الناس - كذبا - على أنها محض خيال.
بعض "الأساطير" هنا مخيفة بحق، كالمرأة داخل الدولاب والتي تمثل أحد أعظم مخاوفي الشخصية، هناك أيضا الفنادق التي تعد بطبعها وجبة دسمة لكل كاتب رعب كما ذكر العبقري ستيفن كينغ، وهناك الدفن حيا -أحد أقدم المخاوف الإنسانية- . ما يثير الهلع حقا أن أيا من هؤلاء الذين دفنوا أحياء نجحوا في تخليص أنفسهم بأنفسهم، وهو ما نبه إليه فيكتور هيجو عبر عبارته الشهيرة :" إن باب القبر لا يفتح من الداخل قط "
شكرا على المقال الممتع.
2015-09-12 17:32:48
52087
36 -
Black Shadow
awesome!
2015-09-12 08:47:17
52074
35 -
Demonic
ياالهي لقد ذكرتيني بالكابوس الذي كنت قد نسيته كم اشعر بالرعب الشديد من السلم الكهربائي والسبب لاني كنت فتاة كسولة ومهملة كانت خيط حقيبة يدي يتدلى على الارض لاني كنت كسولة جدا لاضعه حول كتفي فحدث ما حدث ابتلع السلم خيط الحقيبة وكاد يبتلع اصابع يدي معها لولا الله ثم اختي لكنت لا استطيع استعمال يدي مجددا حيث اني كنت غير مدركة للخيط وهو يسحب يدي معه ھ.ھہْہْْہْْْہْْْہْْہ(
2015-09-11 12:39:00
51974
34 -
ريما
راااااااااائع بق
واللهي جميل جددددددددددا

لكن الشيئ الوحيد الي رايح يموتني كيف استطاعت تلك السيدةان تعيش في دولاب احدهم كل هذا الزمن دوووون ان يشعر بها اكاد اجن
كيف كانت تستحم
و كيف كانت تذهب للمرحاض
و كيف كانت تبدل ملابسها
و هو و لا حاسس,,,,

ان تعيش في منزلك و تنام و تستيقظ و تستحم و تاكل و تشرب برفقة كائن اخر!!! دون ان تشعر به حتى
يا الهي!!!!!!!
2015-09-11 06:50:10
51918
33 -
المدريديه زينب المدريديه
موضوع جميل واكثر شيء اخافني هو المراه التي تسكن الدولاب لكن كيف عاشت معه سنه كامله ولم يشع بها غريب اليس كذالك موضع رائع \\\\\ تحياتي
2015-09-10 12:50:08
51791
32 -
ياسمين
الصراحة انا اعشق جزر مالديفا وعشق التصفح الصور عنها
2015-09-10 06:00:18
51746
31 -
duaa hussin
مقاله مميزه وقد جعلتني اخاف الناس :(
2015-09-10 05:58:03
51714
30 -
دندون
ممكن اعرف ايش صار على المراة اليونانية الي حاولت تطلع من قبرها ؟
ماتت ولا انقذوها ؟
2015-09-09 21:44:33
51698
29 -
مروه
كم اكره السلم الكهربائي في المولات اما بعد هذا الفيديو احتمال لا اركبه ثانيا ابدا
2015-09-08 19:26:27
51517
28 -
العراقيهـ لمحمد شرييف
ايي شايفتهه هذا المشرد الي يعيش فوق السوبر ماركت ومو كونان يحل القضيه ران تحلهه ٨،٨ حلقه تجنن
2015-09-08 16:15:23
51496
27 -
Hamoodvanbuuren
ما علاقة العنوان بمحتوى الموضوع ؟
و شكرا مقالة جميلة
2015-09-08 15:56:21
51492
26 -
سيف..
سلمت اناملك مقال مختصر وجيد ..
لكن لم افهم علاقه الموضوع بالمحتوى ؟! مجرد تساؤل ..
اعود لثرثرتي ..
رأيت مقطع المراءه اليابانيه والصينيه
اليابانيه / تمثيليه محبوكه لزياده المشاهدات فقط كيف ستتحمل طوال اليوم المكوث ف ذلك المكان الضيق ايضاً هناك نسخه امريكيه ولكن فتاه قيل انها مشرده ..

الصينيه / منظر مؤلم كان ولدها هو من سيموت ولكن غريزه الامومه اقوى من كل شيء القت به وسقط او انفرمت فرم ..

تجارة الاعضاء / للأسف بعض مرضانا في محيطنا العربي يقولون سنذهب الى البلد الفلاني لزراعه كليه او كبد او.....الخ ولايعلمون المصدر واين المريض اذا كان مجبر او عضو مسروق اذاً هم شركاء في الجريمه ..
2015-09-08 15:16:29
51486
25 -
Alan
نعم معهم حق ان النقالة مستفزة جدا ارجو ان تكتبي اجمل في المرة القادمة
2015-09-08 14:49:09
51480
24 -
هيرو
المقال رائع ... بعد ما شفت الفيديو حق السلم الكهربائي جاني خوف منه ولا أنا من اللي ما كان يسمع كلام أمه يوم تحذره من السلم الكهربائي وتقول انتبهو ا ، لا وبعد أرد عليها انه هذا أيام أول والحين فيه صيانة وانه مستحيل يحطون شي يضر الناس مسوي نفسي متحضر وفاهم خخخ ( مثل ما يقول المثل ان الانسان كل ما كبر يزداد خوفه )
2015-09-08 14:10:12
51474
23 -
جوايا ليك
للاسف المقال سئ وشعرت باستفزاز حتى انهيته سامحيني عزيزتي الكاتبه اتمنى ان تكون كتابتك لاحقا اجمل...
2015-09-08 10:35:32
51428
22 -
MS:ms
تسكاوا بيت ابوها هو
2015-09-08 09:02:41
51407
21 -
ام فندي
كم هي الحياة غريبة
2015-09-08 09:02:41
51399
20 -
غريبه
لماذا اغلب تعليقاتكم انتقاد للكاتب او الكاتبه ؟ الموضوع حلو جدا ومفيد
2015-09-08 09:02:41
51389
19 -
محمد الشريف
مقال جميل ، اتذكر أن المسلسل الكرتوني كونان قد تحدث في احدى حلقاته عن حادثة شبيهة بحادثة المرأة التي تعيشرفي الدولاب و لكن أكثر ما أخافني الحقيقة هو السلم الكهربائي فلم أحبه يوما و لم أفهم يوما طريقة عمله أرجو أن يتم استبداله باختراع آخر.
2015-09-08 09:02:41
51388
18 -
اميره فاطمه
الصراحه كلش خفت معا ان المواضيع مارات علي كلهن لاني كاعده بحدي بلغرفه والبيت ولا صوت الصراحه اقره واتلفت متت من الرعبه
2015-09-08 08:57:59
51382
17 -
يمينة من الجزاير
اعجبتني طريقتك في الوصف و كيفية التنقل من موضوع الى آخر و احييك على المقدمة المذهلة هذا ما احاول دوما توصيله ان الخيال ليس محض تخريف بل له جذور واقعية
2015-09-08 08:57:59
51378
16 -
مجهوله-2-
لا املك الا ان ارفع لك القبعه
على هذا الطرح الرائع
2015-09-08 08:57:59
51377
15 -
داليا
شعرت ان المقال سريع وغير مترابط وكانه يقفز قفزا من حدث الی اخر
2015-09-07 20:35:06
51369
14 -
العراقيهـ
يااا *~* زين هايه ام الدولاب ما تسبح لو هيجي زين مشم الرجال ريحه عفوونه جايه من الدولاب صدوك كذب -.- بس والله شكلهه يخوف جنهه اني اول ماكعد من النوم *~*


بس سالفه السرير خلتني امد راسي جوه السرير ولكيت شي غرييب يووومه *~* شغلت الاضويه ولكيته دبدوبي ٨.٨ الحمد لله

عاشت ايدك موضوع رائع وشيق
2015-09-07 20:35:06
51365
13 -
droog
يا الهي !!!!!! اختي الصغيرة كم تحب الصعود على السلم الكهربائي !!!
2015-09-07 19:17:05
51362
12 -
العنقاء
المقال جيد اضحكني تلك المرأه التي تسكن في الدولاب ولمده اكثر من سنه ههههه يبدو الرجل فوضوي ولا يهتم بترتيب بيته
2015-09-07 18:54:59
51361
11 -
عاشقة المنشدة ديمة بشار
المقال جيد..لكن الأسلوب ركيك قليلاً ..
أنا واثقة أنه يستحسن في مقالاتك القادمة..
مشكورة
2015-09-07 18:31:35
51359
10 -
هابي فايروس
احببت المقال جدا وقرأته ثلاث مرات:)
كم هو مرعب المصعد الكهربائي والاصنصير ايضا مخيف:)
ارجوك اريد ان ارى لك مقال اخر في هذا الموقع:)
2015-09-07 18:31:35
51357
9 -
المتفائله
نعم كما قالت الاخت جميله هدي جرائم وليست اساطير
2015-09-07 18:31:35
51356
8 -
المتفائله
مررره القصص مختصره لابعد حد يعني لوتوسعي القصه اكثر كان احسن بل استمتاع بل قراءة.....مع فائع التقدير والاحترام .سلام
2015-09-07 18:31:35
51355
7 -
Oblivion
الى الصياد
ماحدش قال ان المرأة عفريت هو بس كان سؤال للقارئ )عفاريت؟ ما عفريت الا البني ادم(
بس لم أذكر ان كان هناك عفريت في الدولاب

ألى Gamila
بالفعل الموضوع تطرق له الأستاذ إياد و أنا ذكرت ذلك في موضوعي و حدث أن تلك الحادثة صادفتني أثناء كتابة الموضوع فقررت كتابتها مع مراعاة أن هناك من سبقني بالكتابة عنها بالتفصيل. أيضا هناك من لم يقرأ موضوع الأستاذ إياد و بهذا فأنا أعطيتهم نبذة عن الموضوع و بامكانهم البحث عنه و قراءته بالتفصيل إن أرادوا

و بالنسبة للشق الثاني من تعليقك، نعم أغلب تلك الحوادث جرائم و لكنها وقعت تحت مسمى أساطير لأن لا أحد كان ليصدق بوجودها و مع ذلك أنا أوافقك الرأي أن الموضوعكان يحتاج لتنسيق أكثر
و ان شاء الله المواضيع القادمة يكون المستوى أفضل

و شاكرا لكما نقدكما
2015-09-07 18:01:29
51354
6 -
احمد
ما اسم الفيديو علي اليوتيوب؟
عرض المزيد ..
move
1
close