الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

مغريات الحياة

بقلم : سلمى.

مغريات الحياة
اهدتني اشياء لم اكن احلم بامتلاكها

انا سلمى فتاة عمري 16 سنة يتيمة الاب واعيش في منزل بائس مع امي واخواتي وامي تشتغل عامله في مصنع وتعمل لساعات طويله وحتى ايام الجمع والعطل تعمل من اجل ان توفر لنا لقمة العيش ولكننا فقراء جدا وانا من صغري محرومة من ابسط الامور التي كنت اراها عند صديقاتي وزميلاتي ولا املك سوى الحسرة واحيانا البكاء بسبب تعرضي للسخريه بسبب ملابسي القديمة لكني والحمد لله اتميز على معظم زميلاتي بجمالي الذي يجذب الانظار

انا الآن في الاعدادية وفي بداية هذه السنة تعرفت على طالبه بالمدرسه كانت تحاول التقرب مني بكل وسيله وارتبطنا بصداقه وكانت فتاة مرحه وجريئه جدا وترتدي افخر الملابس ولديها موبايل من النوع الحديث ونقود كثيرة لكن ما اثار حيرتي فيها هو انها كانت احيانا تصعد سيارات فاخرة مع اشخاص كبار بالسن بعد خروجنا من المدرسة وفي طريق عودتنا للبيوت وحين اسألها في اليوم التالي من كانوا اولئك الاشخاص تقول عمي او خالي او قريبي وهكذا ..

صديقتي بدأت تختلق المناسبات لكي تعطيني هدايا كمناسبة عيد ميلادي او نجاحي في الامتحان وبصراحة اعطتني اشياء عمري ما كنت احلم بامتلاكها وانا اكتب هذه القصة بواسطة الموبايل الذي اهدتني اياه واخفيته من عائلتي لكن المشكلة مع صديقتي هو اني بدأت اسمع عنها كلام سيء من بقية زميلاتي وحذرتني كثيرات من ان أمشي معها وقالوا انها سيئة السمعة وتعيش لوحدها مع امها المطلقة وتفعل ما تشاء وحين صارحتها ضحكت وقالت بانها لا تهتم لكلام الناس ولكن اكثر ما اخافني منها هو انها قبل ايام عندما خرجنا من المدرسة وكنا نتمشى في الشارع توقفت سيارة قربنا وصعدت فيها صديقتي وكان يقود السيارة رجل قالت هو عمي وانا ودعتها ولم اهتم ولكن بعد ان تحركت السيارة قليلا توقفت ورأيت صديقتي تدعوني للركوب معهم لكي توصلني في طريقها وهذه اول مره تطلب مني شيء كهذا وكان الرجل في السياره ينظر الي نظرات غير مريحة فخفت ورفضت الصعود

لقد اصبحت اخاف من صديقتي هذه واريد ان اقطع علاقتي بها واعيد لها كل هداياها لكني بصراحة متعلقه بالموبايل والعطور والقلادة التي اعطتني ولم احلم ولا احلم بالحصول على هكذا اشياء ومترددة في اعادتها

بماذا تنصحوني ارجوكم فانا فتاة ملتزمه ولكن بصراحه مغريات الحياه قويه


تاريخ النشر : 2015-12-08

انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

براءة مفقودة!
حياة - مصر
فوضى في سن الـ 14
العشق المحرّم
إيهاب الحمادي - عمان
الرهاب الاجتماعي دمر حياتي
شيء غير مرئي
moo - مصر
واقعة بين نارين
امرأة من هذا الزمان - سوريا
وسواس
سارة - مصر
تحقيق النجاح قد يهديك اكتئاب
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (35)
2021-03-10 23:25:18
409373
user
35 -
dollah
أنتي مش مضطرة لهيك أشياء ان شاء الله رب العالمين رح يعوضك أحسن منهن
2019-08-17 14:10:18
309510
user
34 -
دلال
اتفق مع زوزو :)
2018-06-13 04:26:29
227928
user
33 -
لينا اللطيفة
ابتعدي عن رفيق السوء
السمعة اهم من كل شيء
ثم اذا رافقتي فتاة سيئة و الجميع يعلم بأنها سيئة سيظنون انكِ مثلها .. لذا اتركيها و اعيدي الهدايا ربما يرزقك الله شيء افضل منها
2016-08-30 18:11:29
114882
user
32 -
انسان كويس
شوفي
اكبر غلط في حياتك انك تركبي معها

اشك ان هناك مؤامره عليك
انتي جميله جدا جدا وهاذا جعل احد الناس المريضين يريدك
ويريد الحصول عليك بايقاعك في فخ
والفخ هو صديقتك الغنية وهداياها

يعني اذا ركبتي معها ماراح تشوفين الشمس مره ثانية
(سيتم اغتصابك وقتلك من قبل قريب صديقتك )




الأكشن الي فوق هاذا^^^^^ كله مجرد احتمال
2016-08-21 04:47:54
112193
user
31 -
الناصح
بس الشرف والسمعه احسن من مال الدنيا
2016-06-07 18:50:25
97112
user
30 -
سجى محسن
اخبريها بالأمر وناقشي الأمر معها قد يكون سوء تفاهم او هي حقا فتاه سوء وفي هذه الحالة حاولي اتركيها
2016-03-16 13:29:06
83408
user
29 -
عبير من تونس
يبدو فعلا ان هده الفتاة تنوى شيىء سيىء انصحك بالابتعاد عنها اما عن المغريات فتدكرى ان خسرت احترامك من الجميع لن ينظر احد لما لديك حتى لو كان لديك افضل الاشياء ما اعنيه هو لو ضرتك هى و هدا الرجل ستخسرين شرفك و ستخسرين كل شىء
2016-01-15 11:50:21
71455
user
28 -
ZOZO
أقصد وأنا هنا


عذراً على الأخطاء الإملائية
2015-12-26 12:01:43
66966
user
27 -
ZOZO
أنتم ليش كذا ظنيتو السوء بالبنت الرسول أمرنا بإحسان الظن وقد قال عمر بن الخطاب من قبل:لو رأيت رجلاً على جبل وهو يقول أنا ربكم الأعلى لظننته يقرأ الآيه أحسنو الظن أرجوكم

أما بالنسبة لك أختي سلمى فربما يكونون أقربائها حقاً وأنها هنا لا أقول إركبي معها و إفعلي ماتقول لك ولكن أقول صادقيها بحذر فإن رأيتني منها خيراً فلله الحمد أو أقطعي علاقتك معها بشكلٍ لا يجرحها


تقبلي مروري وشكراً
2015-12-23 02:06:27
66220
user
26 -
زهرة
انا ارى ان تعيدي لها الهاتف واهتمي انت بدراستك وبهذا تكوني عونا لامك عندما تكبرين
2015-12-20 19:29:58
65894
user
25 -
فاعل خير
من وجهة نظري اري ان تحفظ بالاشياء التي اهدتكي اياها لانها لم تعطك الاشياء بغية ان تصير مثلها بل هي تهديك عربون الصداقة وحاول جاهدة ان تعيدها الي الطريق الصحيح .وربما تكون فتاة صالح وكانو اقربائها
2015-12-19 03:38:23
65591
user
24 -
الاسود
الظاهر سوء فهم ..... والله اعلم
2015-12-18 13:54:08
65531
user
23 -
totaya
اهم شي انك تنصحيهه و تقولين الهه انو الشي هذا خطا الي تسويه واذا كملت طريقهه لازم تتركيهه لان شرفك اغلى من الهدايا
2015-12-18 08:11:59
65471
user
22 -
.........................
سلمى انا ايضا اعبش في منزل مع اسرةفقيرة تمنعني من ابسط الاشياء صحيح ما اقولك ما تروحي معاها للكن لا تبعينها في تصرفاتها كوني صديقة لها لكن لا تروحي معاها لدارها او بسيارتها انا احدرك هي فتاة تكون من فتيات السوء لا تبعيها فتصرفاتها ولا ترميها لكي لا تبقي وحيدة انا ايضا ليس لي اصدقاء سوى صديقة واحدة نعرفها من كانت نقرى في 3 ابتدائي وليومنا ما زلنا مع بعض ارجو منك فهم ما اقول ......... انا نقرى في 3 اعدادي







اية من الجزائر
2015-12-14 15:11:09
64867
user
21 -
Aroura
بماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه انتى أغلا من كل الهدايا اللى عطتهالك
2015-12-13 23:36:27
64750
user
20 -
محمد الشريف
قصتك ذكرتني بفيلم مؤثر اسمه walking the halls اتمنى ان تبحثي عنه و تشاهديه فربما يكون لكي فيه عبرة ، اما بالنسبة للفقر فليس امرا معيبا و ان كان فقرا شديدا فالعمل بدوام جزئي ليس عيبا ايضا في سبيل توفير الاساسيات اما الكماليات فأغلبنا لا نملكها ، يعني مثلا الانسان في وقتنا يحتاج للموبايل لكن ليس شرط ان يكون هذا الموبايل اي فون و حاولي ان تصادقي من هم في مثل وضعك الاجتماعي حتى لا تعيشي في تناقض و اضطراب و تذكري دوما أن القناعة كنز لا يفنى .
2015-12-13 12:03:08
64710
user
19 -
ام سيلينا♥
عزيزتي سلمى الله يحفظك ويستر عليكي انتي والبنت زميلتك
احذري وحاذري
اﻻشياء الماديه والهدايا والمغريات ايا"كانت ثمنها غالي وغااالي جداً وﻻيمكن تعويضه
دعي مايريبك الى مﻻيريبك
خدي الهديا وابتعدي ابتعدي جداً جداً
احفظي نفسك وحياتك وصحتك وشرفك ﻻنها ﻻتعووض أبداً
والله يرزقك من واسع فضله
الظاهر والله اعلم تريد جرك للهاويه معها الله يحفظكم
ونهاية هاد الطريق اما اﻻيدز او جرعة مخدرات زائده
الله يعافينا جميعاً ويحفظك من كل سوء
ياحسرتي على اﻻم المجاهدة تكرف للرزق ومحرومة تعيش
ابسط مناسبه اجتماعيه ﻻجلكم وماتعرف انه بنتها تدخل لجحر اﻻفعي
او تقترب ع اﻻقل الله يحفظك
2015-12-12 16:01:40
64600
user
18 -
نرجس
مغريات الحياه هي الوحيده الي مااقدر اتخلى عنها
2015-12-12 14:17:56
64585
user
17 -
نباء
لاتخلي الشيطان يغرك يااختي شرفك اغلى واعز من الهداية
2015-12-12 12:13:51
64570
user
16 -
هابي فايروس
أين تذهب معهم؟ ماذا تفعل معهم؟
:)
يا لها من مغريات ........
2015-12-12 08:06:06
64529
user
15 -
شخصية مميزة الى سلمى
اختي الصغيرة سلمى اعرف ان المغريات التي وجهتكي كثيرة و صعب رفضها حاصة من صديقة تدعي اهتمامها بكي او لست ادري كيف العلاقة التي بينكما فانا لست معكما لأجزم بما تعتقدينه لكن اطلب منكي ان لا تسيئ لالظن رغم ما تشاهدينه من صديقتك و اعلم انكي متأكدة من شيء و تريدين رأينا فيه ربما صديقتكي كما يقال عنها و ربما لا فمهما كانت الظروف التي اوصلتها الى تلك الحال ارى انها تشبه ظروفكي لكن ان اردتي ان تسلمي قللي مرافقتكي لها و حاولي الأبتعاد عنها دون ان تسيئي اليها و لا تأخذي اي شيئ تظطرين للتنازل عن شيئ اخر بسببه او تحرجين و لا تغريكي الماديات لكن لااقول احرمي نفسكي لكن اهم شيء اكملي دراستكي و حقي احلامكي بيديكي و اعتمد على ايمانكي بالله انه سيفرج عنكي و امكي ارجو ان تكوني فهمتني
2015-12-11 09:07:11
64382
user
14 -
Tiger
أختي الفاضلة هذه سوى إغراء و شهوة من نفسك يجرب عليك محاربتها بالصبر و الصــلاة و إبتعدي عن أصدقاء السوء
2015-12-11 09:07:11
64380
user
13 -
جيهان
اختي ان كنت تقدرين نصيحتي و كلامي كاخت لك _ هذه الهدايا سوف ياتي عليها يوم و تفسد او تنكسر او تضيع و حين ياتي ذلك اليوم سوف تكونين قد خسرتي اشياء اغلى من هذه بكثير ( طبعا ان بقيت برفقة صديقتك ) لذا تخلي عنها و فكري جيدا ( لما قد تصادق صديقتك فتاة مثلك و لا تصادق واحدة مثلها هي الا اذا ارادت منك شيئا خصوصا و انك جميلة كما تقولين فكري جيدا اعتقد انك تفهمين كلامي ) تلك الاشياء سوف تصبح بلا معنى ان فقدت شرفك لا قدر الله
2015-12-11 07:43:58
64375
user
12 -
زبون المرجلة
يا اختي انتبهي فهي ولا مغريات الحياة سينفعك حين تذهب روحك للرفيق الأعلى
احذري من كل اصحاب السوء اختي سلمى
2015-12-11 03:12:38
64354
user
11 -
الليل الطويل
سلمى

اغلى

من

الشرف

مافيش

وشكرا
2015-12-09 15:36:30
64240
user
10 -
صديقة لك
السلام عليكم
ربما يكون كلامي مزعجاً قليلا ولكني اريد مصلحتك واتمنى ان تستفيدي منها:
ان تصرفات هذه الفتاة تبدو غير مسؤولة مثل عدم الاهتمام بما يقال عنها وتوضيح موقفها مما يقال عنها وهي أيضاً فتاة مستهترة وتصرفاتها مريبة تركب مع أشخاص تزعم انهم اقاربها
نصيحة مجرب لك : حاولي في البداية ان تكوني الصديقة الصدوقة لها إن الفتيات في مثل وضعها يحاولن التعويض عن فقدان الأب (بإقامة علاقات مع رجال في مثل سن والدها وتكون هذه العلاقات غالبا قائمة على استغلال الفتاة الصغيرة لأغراضهم الدنيئة والغير شريفة) اولا عليك بالدعاء لها دائما ثم حاولي إبعادها عن هذا المستنقع الآسن وتقوية الوازع الديني لها اي ان تكون مخافة الله لديها شديدة بحيث تمنعها من ارتكاب هذه المحرمات وعليكي ايضا بإشباع الحاجات النفسية لهذه الفتاة اي ان تعويضها عن فقدانها لأبيها ويبدو ان علاقتها بأمها جافة او انها مشغولة عنها فلا بد ان تحاولي ان تكون لها الأم والأب الصديقة و الأخت لايعني هذا أن تكلفي نفسك فوق طاقتها أو ان تتحملي تكاليف هدايا صديقيني ان بسمة صادقة او قطعة شوكلاتة مع تحية صباحية لها الأثر الأكبر في نفسها تحدثي معها عن أهمية الدراسة واهمية هذه المرحلة في حياته ولذة النجاح واجعليها تشغل أوقاتها بالدراسة تحدثي معها عن حلاوة الايمان ولذة الطاعات وحب الله وابحثي في كل هذه المواضيع في جهازك الخلوي و لصديقتك الاجر بسبب هديتها
طبعا هذه الخطوات تحتاج منك صبر وعلم و حكمة وأن تكوني قدوة مع الاستمرار بالدعاء لك ولها و تذكري دائما لأن يهدي بك الله رجلا خير لك من حمر النعم .
لا تظني اني اسيء الظن بصديقتك عندما اقول انه قد يكون لجمالك دور كبير في جذب صديقتك لك لا تقولي انا فتاة مهذبة اعرف حدودي ولا يمكن ان انحدر الى هذا الدرك و ان اصل الى هذا النوع من العلاقات، صديقيني انا اعرف فتيات كن شديدات التهذيب والأدب وانجرفن الى هذا المستنقع الآسن وعليك ان تكوني واعية و تضعي كل الاحتمالات .
أما ما أنصحك به لشخصك فهو ان لا تقتني أيا من هذه الأجهزة دون علم والديك فأنت تضعين نفسك في محل شبهات و أول تفسير لامتلاكك هذا الجهاز عند اكتشافهم للأمر هو أنك تتحدثين مع رجل غريب مهما كانت ثقتهم بك كبيرة سيشعرون بأنك خنتيهم وأنك لا تستحقين ثقتهم ، أرجيعه لها وصديقيني (من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ) و سيعوضك الله خيرا منه و أفضل منه ‏‎;)‎‏ .

اذا جربت كل هذه الطرق ولم تجدي نفعا وتبين لك انك تتأثرين بها سلبا ، فاستمري في الدعاء و انصحك بترك هذه الفتاة و اقطعي علاقتك بها تماما فأنت المتأثرة لا المؤثرة .
كل حبي
2015-12-09 15:19:23
64237
user
9 -
المستجير بالله
ماذا تفعلين ؟!!!!!!!!
هههههههههههه
الم تعلمكي المدرسة الحلال من الحرام ؟
الا تميزين بينهما ؟!
طبعا هذه الاشياء اغلب الظن من مال حرام ومعروفة المصدر
وهولاء الاشخاص تعرفين من هم وما علاقتهم
بها فهي وهؤلاء سيدنسون شرفك وسمعتك بالحضيض
وسيؤدون بك الى غضب الله وسخطه وعذابه بالدنيا والاخرة
اتقي وخافي الله فلا احد يحتمل عذاب جهنم
وارجعي لها الاشياء التافه التي اعطتك
اياها فما عند الله خير وابقى جنة عرضها السماوات
وفيها ما لا عين رات ولا اذن سمعت
ولا تعتبريها صديقة بل عدوة واعتبريها ذكرى مريرة
في حياتك فهذه الاشكال عن نفسي لا اطيقها ابدا
2015-12-09 13:42:18
64230
user
8 -
.......
زاعليها وخلي الاشياء هذي معك !!!!

لأن الهديه لا ترد و لو كنت مكانك مستحيييييل ارجع هالاشياء لها
2015-12-09 06:01:02
64200
user
7 -
فايزة ايوب
غاليتي ،ارجوك الرزاق هو الله اياك اياك ان تتبعي تلك الفتاة ،فالسمعة الحسنة اذا ضاعت يصعب استرجاعها فنحن في مجتمع فكره شرقي ولا يرحم المراة اذا اخطات ابدا.استعيني بالصبر والصلاة ايا كانت ديانتك ،اسالي الله بالدعاء الصادق ان يفرج همك.اسالي الله كل ما تتمنين حتى في الامور المادية البسيطة وتوكلي عليه واعملي اشغال يدوية مثل الكروشي وحياكة الصوف.شوفي فالنت وتعلمي .وتعلمي الكسب الحلال ،بعرق الجبين فهنا في هذا الموقع اناس حالتهم المادية صعبة لكنهم مبدعون ومتميزون ولا يكفي ذكر اسماءهم.انت في سن حرجة وستمر بسلام وتكبري وتدرسي وتعملي وتتزوجي ثقي فقط بالرزاق .اتمنى ان لا تهملي نصيحتي فانت مميزة.
2015-12-09 05:29:07
64198
user
6 -
غريبة الاطوار
هي الاشياء اللي عطتك ياها مجرد وسيلة لتخليكي مثلها وهذا لانك جميلة
ان ضليتي متعلقة بهالاشياء فانت خسرت التحدي
وان رجعتيهم فانت كسبني التحدي اللي حاولت تغريكي فيه
الممتلكات بتجي وبتروح بس الشرف ماعد يرجع
2015-12-09 04:09:38
64191
user
5 -
ام على الغالى
ابتعدى عنها بـ لباقة ولا تقبلى منها هدايا اخرى وتمسكى بالصبر والصلاة وواصلى مذاكرتك وادعى لها بالهداية ابتعدى عنها تدريجيا
2015-12-09 02:01:33
64189
user
4 -
تسابيح
الخيار لك اختي ... مغريات الحياة ام سمعتك ؟!
2015-12-08 21:08:13
64175
user
3 -
حمدان الجسمي
شوفي حبيبتي .. انتي توك صغيره والحياه لازالت امامك لكن إبتعددددي عنهاا ..!!!!
كما يقول المثل "الصاحب ساحب" ولكن اعلم بانك اعقل منها ولن تدهبي ابدا في طريقها...
وليس عيب ان تشتهي مالا تملكه يداك ولكن العيب ان تجلبيه بالحرام ..بالنسبه للمحمول الدي اعطتك اياه فابقيه معك ،الهديه هي هديه..
ولكن إحدري ان تستعمليه بطيش وتقعين بمشاكل لا يحمد عقباها..
واخبري والدتك بانك وجدتيه بالشارع او اي شي لكن لا تخفيه عنها..لانها ادا علمت بدلك سوف تشك فيك ..لا بل اسواء ..! قد تنجرح منك لانها لم تستطع ان توفر لك ما اردتيه ..
بالنهايه الاساسيات هي اهم من الكماليات التي والدتك تعمل بكد لكي توفرها لكم ...
لازالت الحياه بطولها وعرضها امامك(إن شاء الله) اكبري واعملي وعوضي والدتك ، واشتري كل ما حلمتي به بالحلال ...
اسمعي نصيحة اخوك الكبير .. :)
2015-12-08 15:05:35
64162
user
2 -
جزائرية وافتخر
لا اعرف ماذا اقول لك فالفتاة حقا غريبة واقول لك تعاملي معها بجدية وكوني عادية معها ولا تعيريها اهتمام فوق اللزوم...واتمنى ان ييسير الله امركم
2015-12-08 15:05:35
64161
user
1 -
مغربي اندلسي
اياك ثم اياك ثم اياك ان تتبعي طريقها سيقودك الى الهاوية .هذه نصيحة من اخيك او ابيك اعتبريني كما شئت.
بالنسبة للهدايا وبما انك متعلقة بها على حد قولك تستطيعين الاحتفاظ بها فهي بالاصل هدية والهدية لا ترد .لكن حاولي تجنبها ولا تواصلي صداقتك معها يقول المثل ""قل لي من تعاشر اقل لك من انت"".
الدنيا دار ابتلاء خليك قوية .
وصديقتك هذه انا ادعو لها بالهداية فكيفما كان الحال هي انسانة وربما ظروف معينة جعلتها هكذا.
move
1