الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

الطاقة الروحية : براهين من العالم الآخر

بقلم : ياقوت الشرق - مصر

في منتصف القرن التاسع عشر زاد الأهتمام بالظواهر الروحية

يقال على ألسنة المؤمنين بالطاقات الروحية ان طاقه الروح ابعد واعظم واخطر من طاقة الجسد , ولكن المعارضين يقولون بسخرية : أبزمن التكنولوجيا وغزو الفضاء وإرسال المراكب المسيرة للمريخ والزهرة ... نعود نحن لنخوض في المسائل الروحية ؟! .. ألا يكون ذلك رجوعا إلى الماضي ونكوصا عن المستقبل والتطور ؟ ..

فيرد الروحانيون بحزم : لا .. لا يعد ذلك نكوصا ولا رجعية , لأن الطاقات الروحية هي سبيل العلم في وثبته القادمة , وأنها وسيله التقدم الإنساني بعد عصر الانشطار النووي وخروج الإنسان إلي الفضاء , فلقد بدأ العلماء بالاتجاه صوب الطاقة الروحية من أجل فهم أفضل لإمكانات البشر وقدراتهم الخفية , وقد يأتي يوم تتغلب فيه قدرات الروح على قدرات الجسد ..

لكن ما دخلي أنا بنقاش كهذا بين ضدان؟!

حسنا حسنا كل ما يهمني أن اطلع على أفكار كلا الطرفين واترك الحكم للعامة , المهم أن نعرف العالمين , وقد عهدنا عالم المادة والتكنولوجيا وفهمنا نظريته عن ظهر قلب , الآن حان دور عالم البرزخ لنقتحم أبوابه ولنكشف أسراره ولنترك له فرصه ليعبر عن نفسه أكثر ويثبت إمكانياته وقدراته.

صور لنشاط روحي

الطاقة الروحية : براهين من العالم الآخر
الشقيقتان مرجريت وكاترين فوكس .. في سن الشباب

اهتمام المفكرين والفلاسفة وبعض العلماء بالبحوث الروحية يعود لعصور قديمة , لكن في عصرنا الحديث , تعد حادثة الأختين مرجريت وكاترين فوكس عام 1848 بمثابة الشرارة التي أشعلت فضول وانجذاب بعض العلماء للمجال الروح وبحلول النصف الثاني من القرن التاسع عشر كانت قد ظهرت في أمريكا وأوربا العديد من الجمعيات المعنية بالبحوث الروحية .

قصة الشقيقتان فوكس وقعت في ليلة هادئة عندما انتبهت الطفلتان لأصوات دق مجهول المصدر على أثاث وأبواب منزلهما الريفي في قرية هايد سيفل بضاحية من ضواحي نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ..واستمر الدق حتى قررت إحدى الطفلتين من باب الفكاهة والدعابة واللهو أن تقلد الصوت الغامض فقامت بدورها بالدق على الأثاث , ولشدة دهشتها جاء الرد على دقاتها بدقات مماثلة من الصوت الغامض , وهكذا توصلت الشقيقتان إلى وسيلة للتواصل مع ذلك الصوت الغامض عن طريق الدق .. وسرعان ما شاع الأمر وذاع في القرية , وجاء الجيران , وأجتمع الجند , وحضر راعي الكنيسة .. وبعد التأكد من صحة هذه الظاهرة أمكن التفاهم مع مصدر الدق والذي سرعان ما تبين بأنه روح غاضبة لرجل كان بائعا متجولا للخرداوات , وأن الساكن السابق لهذا المنزل قتله طمعا في ماله ودفنه في المنزل.

وقام رجال الأمن بالبحث والتحري وجمع الأدلة وفحص المنزل وانتهي الأمر إلي إعلان صحة كل ما قالته الروح .. حيث تم العثور على جثة مدفونة فعلا في قبو المنزل .. وبعد إعادة دفنها في مقابر القرية أعلنت الروح ارتياحها وشكرها للطفلتين مرجريت وكاترين..

حتى هذا اليوم يحتفل أنصار الظواهر الروحانية بذكرى هذه الحادثة باعتبارها أول حدث روحي قامت على أساسه الدراسات الروحية الحديثة , وقد احتفلت المعاهد الروحية بأمريكا باليوبيل المئوي لهذا الحادث في عام 1948 حيث وزعت الكتيبات التي تسجل الأنشطة الروحية والدراسات المعملية في مختلف أنحاء العالم .. ليس هذا فحسب , بل تم أيضا عقد الجلسات روحية علنا وفي إضاءة عادية مثلما حدث في قاعه كنجزواي في يونيه 1946 تحت إشراف لورد دونج مارشال الطيران الذي كسب معركة بريطانيا الجوية في الحرب العالمية الثانية .

في ذلك الاجتماع المدهش تم استحضار الأرواح وتتابع الخطباء من الموتى بأصواتهم التي عرفوا بها يوما في حياة المادة ..وشهد على سلامتها وصحتها جميع الحاضرين.. وفي ختام الاجتماع قال اللورد دونج مايلي : (( إن الأمر جد لا هزل وانه لا دجل ولا شعوذة ولا سحر.. وإنما هو نجاح للجمع بين عالمين مؤكد وجودهما .. عالم الروح وعالم المادة)).

ولم تتوقف الدلائل على صحة ما حدث في ذلك الاجتماع على الأصوات , بل تعدتها إلى تصوير الأرواح واخذ بصماتها! والتي اختص بها الدكتور مايرز طبيب الأسنان الانجليزي بآلة تصوير عاديه وتحت ظروف ضوئية خاصة وكذلك جورج لندس جونسون عضو الجمعية الفوتوغرافية الملكية الانجليزية الذي صنع آلة تصوير خاصة لتصوير الأرواح.

وقد يظن البعض بأن تلك التجارب قام بها أشخاص مغمورين أو أدعياء علم , لكن الوقائع تثبت قيام بعض العلماء المرموقين , ومنهم من فاز بجائزة نول , بالاهتمام بالعلم الروحي والقيام بتجارب في هذا المجال أحيانا , أحد هؤلاء العلماء النوابغ كان الدكتور آرثر كومبتون رئيس المجمع العلمي الأمريكي الحائز على جائزة في بحوث الذرة حيث يقول : ((أنا لا أعني في معلمي بإثبات حقيقة الحياة بعد الموت . ولكني أصادف كل يوم قوى عاقلة تجعلني أحس إزاءها انه يجب أن اركع احتراما لها فلو أني أوقدت شمعه ثم أطفأتها على الفور بنفخة من فمي فأني لا أكون قد أبدت ضوئها .. انك لن ترى هذا الضوء بعينك المجردة ولكن لهب هذه الشمعة الضئيل سيظل مجنحا في الفضاء لمدى سنين ضوئية لا عدد لها.. فإذا كنت لا استطيع أن أبيد ضوء شمعة أوقدتها بنفسي ثم أطفأتها فكم يكون سخيفا أن تظن أن شخصيه الإنسان تنعدم وتباد بسبب ذلك الموت الفيزيقي)) .

وبتطور التكنولوجيا انتقلت العلوم والظواهر الروحية إلى البرامج التلفزيونية فأصبحت تذيع على العالم مظاهرا لأنشطة روحية لخوارق تحدث نهارا وعيانا أمام أجهزة التصوير التلفزيوني .. كما حدث أخيرا في تليفزيون فرنسا من قبل وسيط استطاع تحريك أدوات المائدة من ملاعق وشوك وسكاكين.. وتناقلت معظم تلفيزيونات العالم نشر مثل هذه الحوادث ..

طاقات روحيه سببت لعنه الفراعنة

الطاقة الروحية : براهين من العالم الآخر
لعنة مقبرة توت عنغ آمون هي الأشهر .. وفي الصورة يظهر هوارد كارتر

مما حير العالم وأثار دهشته واستغرابه هي ظاهرة (لعنه الفراعنة) حيث أصيب كل من اعتدي على حرماتها أو حاول هتك أسرارها بالانهيار والموت والهلاك.. وما أكثر الحوادث التي وقعت والمصائب التي عمت كل من حاول العدوان علي هؤلاء الفراعنة أو خدش كبريائهم بعد أن ماتوا منذ عدة آلاف من السنين.

فلقد نشرت مثلا مجله سايك نيوز في عددها الصادر في 19 يوليو1947 بأنه منذ بضع سنوات كتبت صحف لندن عن مومياء موجودة في المتحف البريطاني وهذه المومياء لكاهنة من كهنة آمون رع عاشت وقضت في "طيبة" منذ أكثر من 1500 عام قبل الميلاد وظلت هذه المومياء دفينة الثرى حتى عثرت عليها بعثة بريطانية عام 1860 عن طريق رجل عربي باعها لقاء دراهم معدودة قليلة في مدينه الأقصر ومنذ أن دخلت هذه المومياء في حوزتهم توالت عليهم عوامل النحس والموت متتابعة ففي أثناء عودتهم أصابت رصاصه طائشة مجهولة المصدر ذراع احدهم وأدت إلى بترها وعند وصولهم إلى القاهرة نمي إلى علم صاحب المومياء التي اشتراها انه قد خسر كل ثروته , ومات رجل ثالث من رجال البعثة مقتولا , أما رابعهم فقد أصابه النحس والفقر وأصبح لا يملك شيئا.

الطاقة الروحية : براهين من العالم الآخر
لورد كارنافون .. اشهر ضحايا لعنة الفراعنة

ولما وصلت هذه المومياء مدينة لندن حفظت في منزل زارته مدام بلافكسي إحدى مشاهير الصوفية .. وكانت ذات موهبة روحيه شفافة .. فشعرت في الحال عند رؤيتها المومياء أن تابوتها محاط بقوة قاتلة خفية .. ونصحت صاحبها أن يتخلص منها ولكنه سخر من هذا الرأي وأرسل المومياء إلى محل مصور في شارع بيكر لتصويرها وفي خلال أسبوع من ذلك رجع المصور في حالة شديدة من الذعر قائلا: أن آلة التصوير قد التقطت حين تصوير المومياء وجه امرأة مصريه حية ثم قضى نحبه فورا دون أي عارض مرضي.

ونشرت ( الايفننج نيوز ) قصة مومياء احضرها مستر (د.هـ) ادموندز حيث باعها فورا إلى احد هواه الآثار المصرية الذي حفظها في خزانة خاصة في منزله.. ومنذ ذالك الوقت لم يبق خادم بالمنزل! إذ قال جميع الخدم الذين حضروا وتركوا الخدمة أنهم كانوا يرون شبحا يداوم الصعود والنزول على سلم المنزل.

ويقول السير ولاس بدج احد كبار علماء التاريخ وصاحب المؤلفات الشهيرة والقائم على حفظ الآثار المصرية بالمتحف البريطاني أن مستر ستيد مساعده اخبره انه رأى أرواحا حول توابيت الموتى,, ولا اشك ان ما حدث عند اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون ونشر في جميع أنحاء العالم هو الأغرب والأشهر من بين جميع قصص لعنة الفراعنة لغرابته .. فعندما عثر(هوارد كارتر) العالم والمنقب البريطاني بعد بحث دام سبع سنوات على مقبرة توت عنخ آمون فانه أرسل يستدعي اللورد كارنافون ممول بعثة البحث ليكون أول من يدخل المقبرة بعد أن تفتح أمامه.. وبمجرد دخوله أحس اللورد بما يشبه وخزة ظن أنها مجرد ناموسة (بعوضة) .. إلا انه مات عند منتصف الليل تماما.. وانقطع التيار الكهربائي عن القاهرة كلها لحظة وفاته واستمر مقطوعا مدة ساعة دون سبب معروف. وفي نفس اللحظة عوى كلب اللورد في لندن عواء غريبا قويا ومستمرا ومات بعد فترة وجيزة .. كما مات السير ارشيبولد دوجلاس أخصائي الأشعة السينية الذي صور المومياء.. وكذالك كل من ساهم في عملية إزعاج مومياء توت عنخ آمون بعد أن تحولت حياتهم إلى نحس متواصل .


تاريخ النشر : 2015-12-15

أحدث منشورات الكاتب :
send
ام تيماء - الجزائر
عزوز السوداني - السودان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (34)
2020-01-07 08:53:47
331675
34 -
القلب الحزين
ربما هو سحر تم إلقاءه على المومياوات لحمايتها.
2017-03-13 12:12:37
146952
33 -
احمدحسن يوسف
إجمل صوره لدى ضهرت في الفنجإن رجل يركب جمل ويسير في الصحراء وضهور قبر فرعوني ان من يشاهد الصور يتعقد إنها صورت اورسمت على يد رسام
2016-10-23 05:04:19
126053
32 -
بتول
يعني الي نشوفه بالأفلام حقيقي
2016-09-07 16:07:31
116620
31 -
احمد حسن يوسف
انا اتكلم داءما عن الارواح اليوم ساتكلم عن حلمي ليله امس انا اسكن بمدينه عمان وعمري ٥٣عام الان حلمت بتساقط الثلج الحلم عاد بي الي سنه ١٩٧٠ بعيدا عن منزل اهلي السابق الذي رحلنا عنه سنه ١٩٧٢ م كنت اركض مسرعا لمنزل اهلي السابق من شده هطول الثلج دخلت المنزل وشاهدت امي وهي بسن الثلاثين للعلم توفت فوق الستين من العمر كذلك شاهدت أخواني السبعه وكانوا صغار بالسن ايضا پعضهم اكبر مني صدقوني كاني لم اكن احلم عشت هذا اليوم بكل تفاصيلوه شاهدت اهلي وهم صغار في السن السؤال هل الدماغ يحفض اشياء حدث قبل ٤٧ عام
2016-08-13 11:47:35
110751
30 -
بتول
انا اعشق هالموقع استمروا
2016-06-21 13:10:55
99955
29 -
احمد حسن يوسف
تعلبقاتي كثيره انا خبرتي بدءات عن طريق الصدفه في الاتصال في الارواح عن طريق فنجان القهوه لي تجارب امس ذهبت انا واصدقاءي خارج المدينه افطرنا على طرف الشارع فطور رمطان بعد الفطور شربنا قهوه كانت الساعه العاشره مساءبجانب الشارع يوجد اعشاب كثيره صدر صوت قوى من داخل الاعشاب المنطقه معتمه الشباب احبت ان تعرف مصدر الصوت حركت فنجان القهوه بعد شربه يمين وشمال ضهره صور ه بالفنجان ثعبان ياكل خولند حيوان يشبه الفار
2016-06-19 17:00:45
99479
28 -
The die
انا احس انه نوع من السحر الاسود او كذا يعني مب لعنه انا لا اؤمن باللعنات عموماً وزي كذا يعني وشكراً على المقال الأكثر من رائع....
2016-03-22 13:56:40
84536
27 -
ظلام الليل
ألم تقرؤوا عن تعداد الفراعنة للحياة الأخرى وكتاب الموتى ربما هو سحر حقيقي فأنا أحب مواضيع الفراعنة و أقرأ عنهم دائما
2016-03-04 15:34:46
80659
26 -
موني
احس انه لعنه الفراعنه ممكن تكون نوع من السحر
2016-02-14 22:40:49
76700
25 -
ندى
كل هذه القصص وراءها سبب علمي هو وجود عنصر مشع يشع إشعاعات جاما موجود في المقبرة و من شأن هذه الإشعاعات تدمير الخلايا الحية في جسم الانسان خلال وقت قصير و تؤدي الى وفاته و هذا ما حدث وقد تم اكتشافها و نقل هذا المصدر من قبل العلماء
2016-02-08 22:17:59
75699
24 -
هنادي
ربما تكون تعويذة سحرية يضعونها الفراعنة لحماية قبورهم من السرقة فتؤدي كل من يقترب او يخرب قبورهم.
2016-01-30 22:33:14
73740
23 -
شهاب
كل الاحداث مجرد هرطقة وشعوذة وجن تمعن في الاية
(وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا) [الإسراء: 85]
2015-12-18 03:45:55
65427
22 -
Koki
لا يوجد للارواح
2015-12-17 15:30:03
65385
21 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
لا داعي للشكر أختي **مُليكه** (*^_^*)
2015-12-17 10:01:13
65320
20 -
نننننننن
ما اصدق هالاشياء
2015-12-17 07:51:59
65296
19 -
"مروه"
انتي اللي جميله الجميلات يارزكار اسعدك الله هكذا دايما يارب
2015-12-17 07:38:57
65293
18 -
مُليكه
--
"كوثر".."رائد".."عبدو عبد الرحيد العرائشي المغربي"..
انوتم المقال واشكر مروركم الكريم..
--
عزيزتي رزكار اتمني ان يخبئ لكي الغد الكثير من السعاده بحياتك فانتي تستحقين كل خير..جميل اذا هو مشهور بالعراق فعلا طعمه لذيذ هو والمشبك والخوخ المجفف ..غالبا ما نشتريهم برمضان اوالمولد فقط لان احد يحبهم غيري ..**وفتحناها مطبخ هههههه**
دمتي في امان الله واسعدكي الله بحياتك الباقيه ورزققك مجاوره الصديقين والسفره الكرام البرره ومولد نبوي كريم..
--
2015-12-17 07:05:15
65288
17 -
رزگار
عزيزتي مليكه ..
أقسم لكي بالله العظيم ، وكأنكي قلتي عن لساني كل ماأريد ، ولكن ذكرياتي لم يكتب لها أن تكون ذكريات ، فهنالك من أطبق يديه عليها وخنقها وجعلها تموت ، صدقيني هنالك من حرمني حتى حق الذكريات . شكرا لكي فكلماتكي كانت أكثر من رائعه وأجمل من أن أعبر عنها بشئ ..
أنه قمر الدين عندنا وهو من أطيب مايكون ، وليس هنالك أروع من أن يكون لقبي صدر من أجمل صديقه . لو غيرت لقبي في يوم ما سيكون هو قمر الدين ..
بالمناسبه في العراق الغالبيه العظمى يحبون أكله مثلما هو ، وللمصادفه نحن هنا تختص أسواقنا بهذه الحلوى اللذيذه .
شكرا لكي صديقتي على رقة اﻷسم وجمال الكلمات .
2015-12-17 06:28:05
65285
16 -
مُليكه
--
اممممم ساختاربمناسبه المولد النبوي لقب ..((قمر الدين))
تعرفين تلك الحلوي صحيح؟...هي عباره عن حلوي طعمها لذيذ تذاب لصنع المشمشيه او المهلبيه لا ادري ماذا يسمونها عندكم..المهم اني احب اكلها هكذا..
--
اتذكر كل شئ لان الماضي دوما يكون انا ..
يسكن الفؤاد الحزن المرير علي سنوات من عمري انا..
كانوا جميعا اصدقائي اناوالان رحل الجميع عني انا..
حيث يكون الماضي اكون انا طويت ذكري تلو الاخري..
حتي تهت في ادغال ذكرياتي فنسيتها كلها اجل ولا اعرف حتي من انا!..
محوت كل شئ ..وبقيت روحي تنتظر القطار القادم للحاضر الممتد للماضي فتوضع الرحله بين ملفات الذاكره..حيث تغفوا الذكري من جديد..حتي ولو امتلكت الان كل من بالارض لا اريد..فالصداقه بعد اكيد..وهذا درسي الوحيد..الذي ماذالت رغم التجارب فيه بليد..
--
يتبع
--
2015-12-17 04:00:39
65266
15 -
كوثر
ما اجمل واحد ان يمتلك موهبة روحيه
شفافة
2015-12-17 03:55:26
65249
14 -
رزگار
صديقتي مليكه ..
النور نورك .. حقيقة أني أحمد الله على وجودي بينكم .. أنتي ومروه وعباس محمد ( مع جميع الحركات فوق أسمه )وجميع أﻷخوه الكابوسيون ..
أنتي بالذات لكي نكهه من زمن الماضي الجميل زمن بنت بحري وبنوته مصريه وفوضى الحواس ونانا وطي الكتمان .
لقد غيرت لقبي بالفعل لوﻻ أن غاليتي بنت بحري قبل أختفائها لم تكن راضيه عن هذا التغيير . ولكن من باب الفضول لو أردت أن تختاري أنتي لقب لي فماذا سيكون ... بصراحه لقد شعرت بالغيره من مروه أشمعنه يعني هيه تختاري لها اﻷلقاب وأنا ﻻ . هه شمعنه ..؟؟؟؟ أمزح معكم صديقاتي الجميﻻت .
2015-12-16 20:16:18
65225
13 -
رائد
مقال ولا اروع احسنتي ...جمييييل
2015-12-16 19:59:36
65221
12 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
لقد فزعت حقا عندما قرأت كتابا عن لعنة الفراعنة الى درجة بدأت أخاف أن تصل تلك اللعنة حتى كاتب ذلك الكتاب و قراءه..أنشر موضوعا حوله ان شاء الله بالمكتبة قريبا ان شاء الله
2015-12-16 13:35:15
65161
11 -
"مروه"
واو ما اجمله من لقب هذا شرف لي :) حبي
2015-12-16 13:11:31
65144
10 -
مُليكه
--
انرتي يا رزكار^_^
..الوفيه الحاضره الباقيه ..
بالنسبه لتغيير الالقاب اسباب كثيره قد تبدوا تافهه لكنها مهمه بالنسبه لي كما انني اشعر بالراحه اكثر هكذا..انتي لماذا تحتفظين باسمك؟..هههههه..وجهات نظر 0_*
تعلمين ذكرتيني بمدرسه الانجلش كانت تقول لي تمني امنيه قبل ان اقتلك..
فكنت ارد بذكاء,,اتمني اعيش ,,ههههه
--
عزيزتي مروه ((الفرعونه الصغيره))..انرتي المقال يا عزيزتي..
--
الاخ غموض عقرب،عباس محمد ..انرتم
--
2015-12-16 11:50:26
65127
9 -
"مروه"
مقال جميل جدا مفيد به كم من المعلومات قيلت بأسلوب قصصي سلس ممتع احب هذه المقالات اكثر من. تأليفات قصص مستوحاه من الغرب او الشرق قد لا تبدو حتي جيده. وما اجمل الكلام عن الفراعنه بأنتظار المزيد من ابداعاتك ^-^
2015-12-16 09:32:49
65113
8 -
رزگار
صديقتي الجميله **ola**

مقال جميل جدا .. شكرا لكي وبأنتظار مقاﻻت قادمه ..
وأرجو منكي أن تثبتي على لقب واحد يا ياقوته ..
ﻷني بدأت أشعر بالضياع من كثرة أساميكي يا مليكه ..
وفي النهايه سوف أقتلكي شر قتله .. أمزح معكي حقا .. لماذا تغيرين اﻷلقاب هكذا ...؟؟
2015-12-16 09:19:35
65111
7 -
غموض عقرب
جمييل
2015-12-16 02:38:09
65084
6 -
عبّاس مُحَمَّد
مرحباً أختي ياقوت الشرقِ ،
موضوع جميل لطرحه وتناقضاته كثيرة ،،

من ناحية الطاقة الروحانية ،
بالطبع هي موجودة وهي تعد من أساسيات حياتنا ،،
ولا يمكننا نفيها بشتى الطرق ،،
لا أرى داعي للتشكيك بهذه المسأله ،،
اعجبني قول الدكتور : آرثر كومبتون ،،

لعنة الفراعنة ،
في الحقيقة ليس لدي الكثير من المعلومات حول هذا الامر،،
لكن بما أن الفراعنة اشتهروا منذ القدم برونق تحنيطاتهم ،،
وحفظ أمواتهم على مدى السنين ، لربما جعلوا لها رصداً لحمايتها ،،
ليس هناك شيء بعيداً عن الواقع ،، حين يتعلق الامر بالفراعنة ،،

دمتي بخير أختي وبحفظ الرحمن ،،
2015-12-15 21:01:20
65077
5 -
syzdal
انالا اؤممن بالخرافات .
2015-12-15 14:54:13
65045
4 -
مُليكه
--
اعتذر للقراء (نوبل وليست نول)..
--
فتي الدم والي القراءعموما:لا يوجد شئ اسمه لعنه اذا قرات التاريخ ستدرك ان الفراعنه كانوا يستخدمون الجن ليحرس كنوزهم ويكونون من اقوي انواع الجن وهم ليسوا اشباح ايضا..اما بالنسبه للظهواهر فبعضها حدث بالفعل..وموثقه عند الاجانب..مثل اللورد كارنافون..
--
2015-12-15 14:05:31
65040
3 -
مُليكه
--
علي كل مشكور انك نشرتهاستاذ اياد .. لم اكن بانتظاره صراحه ظننته حذف بناء علي طلبي كما انني كتبته بتعجل وانا اشك بانه نشر من قبل بالنت فلم اهتم به وقد طالبت بحذفه..
بالنسبه للمصادر فانا لا احضرهم من النت بل من الكتب لاني لا اجيد البحث والتنقيب ..اما بالنسبه للاخطاء فانا لست كاتبه ولا يحزنون واعمل ما بوسعي فارجوا ان تتحمل ..واعتذر ان سببت اي ازعاج لجنابك ...اصلا انا لم اهتم بهكذا مجال الا بدخولي الموقع:) فشكرا موقع كابوس..

--
2015-12-15 13:35:09
65032
2 -
فتى الدم
لعنة الفراعنه موجوده و حقيقيه
2015-12-15 13:20:22
65030
1 -
اياد العطار
تحية للأخت الكاتبة ياقوتة .. شكرا على الموضوع المشوق .. طبعا الموضوع كان يستحق ان ينشر كموضوع رئيسي للموقع .. لكن عيبه الرئيسي هو انه بدون مصادر .. خصوصا واننا نتحدث عن وقائع تاريخية .. كما انه ارهقني بالتنقيح والتصحيح ..

رجاءا .. من جميع الاحبة الذين يودون النشر في كابوس .. تدقيق مواضيعهم جيدا قبل ارسالها .. المواضيع المدققة والمنقحة - قدر الامكان - تأخذ طريقها سريعا للنشر .. اما المواضيع التي تعج بالأخطاء فيتأخر نشرها كثيرا وقد لا تنشر أبدا حتى لو كان موضوعها مشوقا وجميلا ..

مع فائق التقدير والاحترام.
move
1
close