الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

وقائع غريبة (2)

بقلم : بروميثيوس - المغرب

عندما عدت وجدتها نائمة ,كنت احاول اقناع نفسي انه مجرد حلم

السلام عليكم انا كنت قد وضعت الجزء الاول من تجربتي بأسم وقائع غريبة و لم انهها لأن تجربتي الشخصية هذه كانت اطول من ان اضعها في مرة واحدة و بعد ان نشر الموقع الجزء الأول منها قررت ان اكمل خاصة اني رأيت تعليقات الاصدقاء تحثني على اكمالها و سأحاول ان اكملها كلها في هذا الجزء و ضمن التعليقات كذلك تواجدت عدة اسئلة بخصوص جوانب قصتي التي لم اقف عليها لتوضيحها اكثر لكنني سأحاول ان اجيب عليها كلها ان شاء الله .

ذكرت في تجربتي انه كانت قد حدثت لي حادثة في صغري و هي انني و انا برفقة ابي كنت العب في حقل به بئر ذهبت لأراه فتعثرت و سقطت فيه و الاصدقاء المعلقين تساءلوا عن سبب كرهي الشديد لأبي منذ تلك الحادثة سأحاول ان اوضح اكثر هنا يعني انا في وقت الحادثة كنت صغير بعمر 10 سنوات عندما كنت العب في الحقل وحدي ابي كان غير مهتم بمراقبتي حيث انه كان في السيارة برفقته سيدة، ولكم ان تتصورا معنى ان تقع في بئر و تكسر جسمك و انت صغير جدا و والدك مشغول و يتضاحك في السيارة مع سيدة ما .. لكم أن تتصورا طفلا صغيرا في غياهب الجب بذراع و 3 أصابع و جزء من الفك السفلي مكسورين و محطمين .. كنت مصدوما و اتألم بشدة في ظلمات البئر انادي ابي لمدة 20 دقيقة و دموع الالم و الخوف تملئني ليأتي بعد ذالك الاب البطل لينقذني و يحملني مليئا بالدماء الى المستشفى وأصر على أن لا اخبر امي اني وقعت في البئر و قال سنخبرها بأنني وقعت من التلة و هذا ما اخبرت به امي المسكينة لذا لا تلوموني على كره ابي الشديد لأنني و لحد الساعة عندما اتذكر الموقف اشعر بأن علي ان ابرحه ضربا خاصة وانا الآن اعلم اني خنت امي خيانتين لم اخبرها حقيقة حادثتي و لم اخبرها حقيقة والدي . و لكن رغم ذالك ابي تحسب له بعض الأشياء الجميلة فرغم انه ما زال صغيرا نسبيا و محب للهو إلا انه رجل اسرة بأمتياز و هو الى جانبنا في كل شيء و محب لأبناءه كثيرا و هذا ما اقوله للقراء الذين سألوني عن امكانية ان يكون ابي تزوج سرا من جارتنا التي تسكن اسفل شقتي و انجب معها فتاة انا اقول ان ابي ليس لهذه الدرجة من الاستهتار فهو لم يتركنا و لو مرة واحدة و هو محب لزوجته امي كثيرا.

حسنا كنت قد توقفت في جزئي الاول عندما طلبت مني جارتنا ان ابيت مع ابنتها لأنها تخاف لوحدها و لأن خالتها التي تبيت معها مسافرة و لسبب آخر كي اطمئن القراء و هو انني ذكرت لكم انني احسبهم اسرتي الثانية و الفتاة سارة هي بمثابة اختي .

ذكرت انني و بعد ان غلبني النعاس بقليل افقت على صوت سارة و هي تغني بصوت منخفض و كانت تلهو بشعري و تذكرتم تلك الجملة و تلك النظرة التي ردت بها علي عندما سألتها عن سبب بقاءها مستيقظة تغني قالت : (لا اعلم لماذا تكره والدك فقط لأنه نسيك في البئر الذي وقعت فيه و انت تلعب لم يكن عليه ان ينقذك كان عليك ان تموت هناك) .

كنت ملبدا في تلك اللحظة مصدوما و مندهشا اخبرتها و انا ابكي كيف علمت بهذا من اخبرك ؟ قلت لها انه لا احد يعلم بحادثتي و لا احد يعلم اني اكره ابي حتى هو نفسه لا يعلم , هي كانت تضحك علي و انا ابكي , كنت ابكي بحرقة فقد ذكرتني بأسوأ ذكرياتي .

بعد ذلك هدأتني و قالت انها فقط تمزح و انها لا تعرف عما تتحدث و لا تعلم أي شيء لكنني لم اسطتع التصديق لا مجال للصدفة هنا مستحيل ان تعلم هذا بالصدفة , اصريت على ان تخبرني لكنها كانت تترنح بفعل النوم , حقيقة اثر في كلامها كثيرا ذهبت لأغسل وجهي كي اهدأ عندما عدت وجدتها نائمة كنت احاول اقناع نفسي انه مجرد حلم بين النوم و اليقظة لكن للأسف كان حقيقيا كنت اتطلع للفتاة و نبض قلبي يكاد يخرج من صدري حاولت ان اهدأ و هدأت قليلا لكنني لم استطع النوم كنت افكر في امكانية ان يكون ابي اخبر السيدة لكن كيف عرفت اني اكره والدي جدا فحتى والدي لا يعلم.

بعد مرور حوالي نصف ساعة بدأت اسمع الفتاة تئن و ترتجف كانت تناديني قالت انها تشعر بالبرد الشديد و رأسها يؤلمها اضفت لها غطائين ساخنين و كان لدي في شقتي اقراص doliprane صعدت احضرت قرصين شربتهما و ارتاحت لكنها اخبرتني انها تشعر بالبرد في اطرافها خاصة قدميها احضرت لها زوجين من الجوارب من خزانتها كانت قد عادت للنوم لذا قررت ان البسها الجوارب بنفسي لأنني لا اريد ان يقع لها مكروه و هي في عهدتي و لكنني انصدمت فعندما كنت ادخل الجورب في احد رجليها وجدت ان لديها جروح كبيرة في منطقة الكعب حتى انها كانت تظهر في الظلام .

اشعلت النور على شكل خافت لأتأكد اكثر حقا كانت جروح كبيرة و كانت متراكمة بشكل عشوائي على الكعب و كانت منها الجروح القديمة و الجروح الأكثر حداثة , اردت التأكد من قدمها الاخرى نزعت الجورب بهدوء و كان كعبها صافيا و خاليا من الجروح لكن لاحظت ان الجروح في هذه القدم كانت على سطح القدم واعلى بقليل عن الاصابع و كانت هذه الجروح تتوزع بشكل عرضي على سطح القدم لكن المثير هنا هو ان هذه الجروح كانت بشكل منظم و تمثل شكلا كان مألوفا لي فكوني ملما بالتاريخ عرفت ان هذه الجروح كانت على شكل حروف تعود للأبجدية النوردية و هي احدى لغات شعوب الشمال اسكندنافيا و جرمانية و هي تشبه لحد كبير الكتابة المسمارية السومرية لكن مع بعد التغيرات .

لم اعد افهم اي شيء فيما يحدث هنا اختلطت علي الامور ما بها هذه الفتاة ؟ و ما الذي أحدث بها هذه الجروح ؟ أيعقل ان تكون بسبب تعنيف امها كنت اخاف من هذه الفكرة لكنني لم الحظ طيلة مكوثي مع الاسرة ما يثير مثل هذه الفكرة بل بالعكس الام و الابنة كانتا مثال يحتذى به في العلاقة الاسرية , ثم لماذا تكتب الام بلغة غريبة على قدم ابنتها ؟ ما الذي يحدث هنا بحق الجحيم ؟ لم استوعب ما يحدث ..

ألبستها جواربها واطفئت النور , كانت نائمة بعمق لكنني لم استطع النوم نهائيا كان الخوف ينهش احشائي , كانت الساعة تشير الى الرابعة و النصف و اخبرتني الام انها تنهي مناوبتها بعد الخامسة، ضللت جالسا على الاريكة احاول استيعاب ما حدث كنت قد قررت ان اخبر الام بما حدث لكن بعد دخولها المنزل متعبة قررت ان اؤجل هذا , و بعد ان جائت اخبرتها انني سأصعد لأكمل نومي في شقتي , اعتذرت لي كثيرا عن ازعاجي هذه الليلة .

صعدت الى الشقة و الحيرة تأكلني و لم انم كنت احدد خياراتي حول اذا ما كان على ان اتحدث مع السيدة حياة حول ما حصل لأبنتها ام فقط اتناسى الموضوع و ان لا احشر نفسي بمشاكل غيري , لكن الامر اصبح يخصني لابد ان اعرف ما يحصل مع الفتاة و كيف علمت عن حادثتي و ما سبب الجروح و اين هو الاب ؟ ..

كان قد ارهقني التفكير و كانت الساعة الثامنة عندما غططت في نوم عميق جدااا و لم افق الا بعد الزوال .. حوالي الساعة الثانية ظهرا .. حضرت فطوري و بينما انا اتناول الوجبة دق جرس الباب كانت السيدة حياة ، استغربت كثيرا من شكلي المبعثر و مائدة افطار في العصر، كانت قلقة اخبرتني انها تعرف بأني لم انم الليلة و لم أحظى على قسط الراحة الكافي كانت تعتذر و تؤنب نفسها عن وضعي بهكذا موقف كانت تعتذر عن افساد نمط حياتي بمساعدتهم دائما , عاتبتها كثيرا على قولها هذا , اخبرتها انهم احسن ما حصل لي في حياتي , لكنها سألتني سؤال مفاجيء قالت لماذا لم تنم الليلة الماضية , ارتبكت و بدأت أراوغ ..

سألتني و قالت انها سارة من ازعجتك اليس كذالك؟؟؟

لم اجد بدا من اخبارها الحقيقة , اخبرتها كل شيء من البداية حتى النهاية , تفاجأت بقصة حادثتي المؤلمة التي ذكرتها سارة و تأسفت عن ما حدث لي مع ابي لكنها تفاجأت و اندهشت بمعرفة ابنتها لحادثتي , قالت انني الوحيد الذي تعرفه من عائلتي و انها لم تلتق أبي مطلقا سوى على الهاتف حيث تحدثا على شروط الكراء , و قالت ان اخي هو من سلمها المفتاح , اخبرتها ان هذا لا يمكن لأول مرة يقع لي موقف استثنائي كهذا , استفسرتها عن سارة و حالتها فحكت لي كل شيء.

قالت ان مشكل سارة بدأ قبل حوالي اربع سنوات بالتحديد بعد موت والدها في حادث سيارة قالت الام ان سارة كانت متعلقة جدا بوالدها و انه بعد وفاته دخلت في حالة انتكاسة نفسية حادة كان يسيطر عليها الحزن و الغضب و قالت انه عندما كانت تغضب كانت تشتم امها بأقبح الشتائم و العبارات و تكسر الاشياء لذا عرضتها امها على طبيب نفسي فسر حالتها على انها انتكاسة ما بعد الصدمة مصحوبة بنوبات اكتئاب.

و وصف لها ادوية قالت الام ان سارة ارتاحت كثيرا بعد استعمالها الادوية بل شفيت تماما لكنها قالت انه بداية العام الماضي بدات تأتيها الأعراض السابقة لكن اكثر غرابة و قالت ان هذه الاعراض تأتيها ليلا فقط تتصرف بغرابة تتكلم بأصوات غريبة قالت انها لعدة مرات كانت تستيقظ ليلا على اصوات ابنتها في الغرفة و هي تحدث نفسها و عندما تدخل كانت تهاجمها و تشتمها و تتحدث بأصوات غير مفهومة لكنها سرعان ما تعود لطبيعتها بعد قليل من احتضان الام و تهدأتها.

لم استطيع التصديق و تفاجأت كثيرا بالقصة و استفسرتها بشان الجروح قالت انه كانت قد اكتسبت هذه العادة بالمصاحبة مع الاعراض حيث تجرح نفسها عمدا بمقلم الاظافر , استغربت لماذ لم تعدها الى الطبيب , قالت انها تخاف ان يبقوا عليها في المستشفى و اخبرتني انه بدأت تتعايش مع وضع ابنتها خاصة ان النوبات تأتيها فقط لوقت قصير ليلا و تختفي لأسابيع و احيانا لشهور , لكنني لم استسغ تركها هكذا , اخبرت امها ان سارة ليست طبيعية و ان هذا ليس بالمرض النفسي , اخبرتها عن الجروح التي على شكل حروف , تفاجأت عندما قلت لها هذا , واستفسرت منها اذا ما كانت سارة ملمة بتاريخ الشعوب القديمة , اجابت بالنفي , بل اخبرتني ان سارة تمقت كتب التاريخ و انها مولعة بالموسيقى فقط ..

حقا شيء لا يدخل للبال و لا يصدقه العقل . كنت اركز على كيفية معرفتها بحادثتي , قالت الام انها المرة الاولى التي تأتيها النوبة في هذا المنزل و هي عندما كانت معي طلبت مني السيدة ان لا اتطرق بأي شكل من الاشكال للموضوع مع سارة و اتحدث معها بشأن حالتها لأنها تتوتر و تفقد تركيزها و لا تريد الحديث عن حالتها .

حسنا مرت الايام و الشهور و بدأت اتناسى الموضوع خاصة ان سارة كانت طبيعية في اغلب الاوقات و كانت تشع بالحيوية و النشاط وهي من المتفوقين في الدراسة لذا لم ارد لا انا و لا امها ازعاجها.

توطدت علاقتي بسارة كثيرا حتى صارحتني بحبها لي و كذالك احببتها انا , و قررت خطبتها اصدقائي حيث اننا سنقيم خطبتنا هذا الصيف ان شاء الله .

اما بخصوص حالتها الآن فهي لا زالت تعاني من الحالة ليلا و تجرح نفسها و تأتيها الحالة حسب الأم مرة في كل شهر و لي صديق يختص في الماورائيات و الروحانيات و انا ارى ان حالة سارة تتعلق بهذه الامور رغم عدم تصديقي شخصيا لهذه الامور و لكن فقط كي يرتاح بالي و اعتزم ان اتحدث مع سارة في الامر بعد خطبتها و احاول ان اقنعها بأن تتغلب على خوفها من مشكلتها و تحكي كل شيء لأعلم ما يجب علي فعله حيث انني في بعض الفترات احاول استمالتها كي تحكي لي عن كيفية معرفتها بحادثي الاليم و كنت استطلع جروحها دائما بغرض تضميدها و كنت اخط بيدي على الحروف واسئلها عن معناها الا انها دائما تتهرب لكنني بدوري مصر و سأحاول ان شاء الله إلى أن تشفى .


تاريخ النشر : 2015-12-23

انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

ارفع يدي يا ملك
زهراء - العراق
في منزلهم مسلمون
الـ...؟ - السعودية
أحداث غريبة في عائلتي
مجهول - المغرب
حسد الإخوة
أبو عبد الله - اليمن
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

الجانب المظلم لشخصيات أحببناها جميعاً
القدر
نورالدين الجزائري - الجزائر
المنعطف الخاطئ
روح الجميلة - أرض الأحلام
السحر
هديل0 - من آخر الزمان
ما يُكنّه قلبي
ورد - الكويت
الطفل المجهول
سلطة الاب القاسية...
مرام علي - سوريا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (59)
2016-11-05 23:21:53
128125
user
59 -
نورا محمد الرفاعي
قصة حميلة
2016-11-05 23:21:53
128124
user
58 -
نورا سلطان محمد الرفاعي
قصة جميلة وأريد معرفك التتمة ولكن أوافق الأخ مغربي أندلسي اما بالنسبة للمس فالله اعلم هذه خرافات ربما سمعتك بوما أو حلمت بذلكلا تعلم على كل حال تأكد من صحة سارة لان هذا زواج وليس لعبة أرجو احترام رايي وعدم الرد بشكل جارح وانتظر ردّك بشكل سريع يا عزيزي لي وحدي واشكرك
2016-02-10 16:07:58
76083
user
57 -
بروميثيوس
حورية ان ممتن لتفهمك موقفي و شكرا على تفهمك قليلون هم من مثلك
اما مغربية ريفية يا بنت بلدي حتى انا ريفي nich dariffi hhh aydjis n tmwath inu
لن تصدقي ان قلت انني كنت بصدد الكتابة ثانية و سأحاول ان اكتب احداثا اخرى ان شاء الله شكرا لك
2016-01-26 22:42:14
73158
user
56 -
مغربية ريفية
عندي فضول و تشويق كبيرين لمعرفة تتمة احداث قصتك لانني اصدقهاو اريد معرفة المزيد عنها, لذلك اتمنى لو تضيف جزء ثالث تكمل فيه سرد التتمة, وايضا من الجميل ان تكون مطلع على التاريخ و الحضارات اقديمة فلطالما سحرتني و شدتني اليها
2016-01-23 12:36:58
72599
user
55 -
حورية
قصتك جميلة وبعكس القراء الاخرين لااجد عيبا في قصتك واحسنت بخطبتك للفتاة فكل فتاة تتمنى ان يكون شريك حياتها مثلك اي يبقى بجانبها في وقت الشدة واتمنى للخطيبتك الشفاء العاجل والسلام عليك
2016-01-03 13:34:17
68608
user
54 -
بروميثيوس
شكرا جزيلا اخي مغربي اندلسي يا ابن بلدي و لك كذلك اتمنى لك مجمل السعادة و الهناء شكرا جزيلا سعدت بمعرفتكم هنا و سأوافيك صديقي بأهم التطورات في حياتي مع الفتاة
2016-01-03 04:02:38
68471
user
53 -
مغربي اندلسي
اسعدني جدا تعليقك صديقي يوسف..واتمنى ان تكون على صواب متمنياتي لك ولها بحياة هنيئة تزين اركانها كل الافراح والمسرات.
تقبل فائق تقديري واحترامي
2016-01-03 02:43:14
68466
user
52 -
بروميثيوس
صديقي مغربي اندلسي شكرا على احاتطك بجوانب قصتي و اتفهم قلقك بشأني لكن صديقي كيف تكون مجرد لعبة و انا عشت مع الاسرة مدة جعلتني اثق بهم دون اي حاجز يعني ام الفتاة سيدة متعلة و على قدر كبير من الوعي الثقافي و العلمي و لا ينقصها اي شيء ابدا لديها ابنة من احسن ما خلق الله في الخلق و البراءة كيف تريدني ان اشك بأسرتي الثانية هل تعتقد يا صديقي انه توجد ام يمكن ان ترمي ابنتها لأحد اخر فقط لأنها تعاني من بعض الاعراض حتى اقسى الامهات لا يقدرن على فعل هذا فما بالك بسيدة متعلمة و مثقفة لا يمكنك ان تتصور مدى لطافتها السيدة تعمل طبيبة نساء و توليد يعني انها تعيش حياة رغدة خصوصا ان لها فقط ابنة يعني بالنسبة لي ارى انه من المستحيل ان يحدث هذا امها لم تكن لتوافق لي لولا علمت اني احبها و كذا ابنتها تحبني بالاضافة اني اثق بحدس و احساسها فأمي لما كانت مع السيدة اعجبتها و ارتاحت لها كثيرا و اخبرتني بهذا و انت تعرف ان حدس النساء لا يخطئ
2016-01-02 09:53:18
68389
user
51 -
مغربي اندلسي
عزيزي صاحب القصة لا ادري لما انتابني شعور غريب في قصتك فدخلت الى موقع كابوس فقط كي ابحث عن قصتك واقراها واعرف جديدك ..اعتقد في داخلي ان هناك شيئا مريبا.واضم صوتي الى الاخت زهراء اعتقد انها لعبة من الام لاستدراجك نحو ابنتها والدليل انها طلبت منك المبيت مع ابنتها..ذكرتني بقصة لاديب مصري بعنوان ""ذهب ليصطاد فاصطادوه""..علمت من خلال التعليقات ان عمرك 21 سنة يعني لازلت صغيرا على موضوع الزواج ..واكبر خطا ستقترفه هو انك لن تخبر عائلتك بمرض سارة وهذا خطا كبير..لا تنسى انها ستصبح زوجتك وام اولادك..ومرضها لن يظل مكتوما الى الابد..اسرتك اولى بمعرفة تفاصيل حياة ابنهم.حاول ان تجد حلا لمرضها قبل ارتباطك بها. هذا رايي ولك واسع النظر انتظر ردك بفارغ الصبر يا عزيزي.
2015-12-31 00:55:26
67830
user
50 -
بروميثيوس
شكرا زهراء على تحليلك الرائع لقصتي احسنت واصلي
2015-12-30 23:08:35
67823
user
49 -
أم سيلينا♥
الله يوفقك وييسر أمرك يوسف
2015-12-30 22:02:39
67820
user
48 -
زهراء
قصتك اخي تبدو كقصة فيلم سينما وليست قصة حقيقية ثم كيف طريقة معرفتك بجروح سارة غريبة جروح عند الكعبين بالعادة لااحد يلتفت لمثل هه الجروح حتى بين خطيبين معقود قرانهما الا بعد زمن الا ان تكون سارة قد قامت بتمثيلية الجوارب ونامت وافتعلت النوم لتلبسهاالجوارب وترى جروحها ثم تكون هي الفتاة مضطربة نفسيا مع كل هذا الاتفاق هناك اختلاف بينكما وانت تكره اباك وهي تحب اباها عموما قصتك لا تبدو قصة من عالمنا العربي والاسلامي ابدا ولو قلت لي انها قصةاوربية او امريكية كنت صدقتك نعم انا اتفق مع ام سيلينافي مقالته طبعا بالضبط اعتقد انه في الجزء الثالث من قصتك سنكتشف ان ام سارة وسارة تصنعو كل هذا للايقاع بك ابن صاحب المنزل لتتزوجها ويرتاحو اعتقد ان هذا سيكون اكثر شيء منطقي في القصة
2015-12-29 13:56:28
67629
user
47 -
بروميثيوس
ام سيلينا المسألة سهلة يعني علاقتنا دامت لحوالي 6 اشهر لتتطور بشكلها الحالي الفتاة احبها و هي تبادلني الحب لذا كان علينا ان نعطي شكلا اخر لعلاقتنا و هي علاقة ارتباط
بالنسبة لسبب اختياري لها رغم معرفتي بمرضها ف اولا كما ذكرت انا احبها كثيرا و هي عزيزة على قلبي مرضها لا يهمني ثانيا لأنني اخترت ان اساعدها بكل قواي لتجتاز مأساتها خصوصا انها وحيدة امها و لي شرف كبير ان اكون بجانب تلك الاسرة الصغيرة المحبة و الجميلة لأن التقائي بالاحسن احسن ما حدث لي ثالتا فأني ذكرت و شرحت ان حالتها لا تؤثر نهائيا على حياتها الطبيعية هي طبيعية جدا بل طبيعية اكثر من اللازم مشكلها تبقى فقط ليلا و كذلك تبقى مشكلتها هي تهربها من الافصاح عن مكنون صدرها لي و لأمها و تحاول ان تقمع ذالك الشعور بداخلها و هذا ما احتاج لعلاجه فقط هي الان سعيدة جدا معي و متعلقة بي و هذا ما يحثني على على التعلق بها اكثر لأنني احس انني افرج عنها بعض الشيء و اساعدها في تخطيها محنتها اما عن عائلتي فالبطبع تعلم بأمر خطوبتنا انا و هي و باركوا لي في المنزل و قمنا في الصيف بزيارة الاسرة و اعحبهم الامر لكنني لم اخبرهم بحالتها لا استطيع
2015-12-29 03:08:00
67510
user
46 -
أم سيلينا♥
اخي يوسف قصه مشوقه احداثها
ومبارك الخطبه لكما
لكن من حق القراء انتقاد ترك اﻻم ﻻبنتها معك اي ام تفعل هاذا!! ﻻو مجتمع عربي ومسلمين
عجب العجاب
وكيف كانت اختك ﻻتكن لها اﻻ باﻻخوة وصارت حبيبه سبحان الله
من حق اي احد ان يتسائل باستعجاب
وتريد تفسير حسنا"كيف ترتبط على عجلة بفتاة مضطربه ليﻻ"أو حتى نادراً
تؤذي جسدها ﻻتتزوج قبل العﻻج وإﻻ كيف إن اصبحت أم أوﻻدك
وعمرك صغير جداً ان تتخذ هكذا قرار وهل أهلك موافقين أم بدون علمهم!؟
أرى انك تعجلت اصبر عليها إلى أن تتعالج قبل الزواج وﻻ تتخلى عنها
قد تندم لطيشك وصغر سنك.
2015-12-28 11:30:46
67354
user
45 -
بروميثيوس
بنفسج شكرا جزيلا على انتظارك للجزء الثاني و انا اسف اذا جعلتك تنتظرين ههه بالنسبة لتفسيرك فشيء ما في داخلي يخبرني منذ مدة بأنك على حق لكنني لا اعلم كيف، لا اعلم كيف اتأكد من انه تلبس او شيء متعلق بهكذا مواضيع لأنني لا اعلم كثيرا حول هاته الحالات ما يحيرني كثيرا يا بنفسج هو ان الحالة تأتيها فقط ليلا ما بين 2h و 3h صباحا يعني وقت حالتها مظبوط جدا الان تطورت الحالة لتصبح بشكل اخر حيث تستفيق في الفترة التي ذكرتها لكنها تجلس هادئة و فقط تغني و تلحن بكلمات قالت الام انها لا تفهم منها شيئا نهائيا و غير مترابطة الان لم تعد تجرح نفسها لكن عوضت هذه الحالة بالخربشة على الحائط لكن سرعان ما تعود الى نومها و صباحا تكون طبيعية جدا جدا جدا ة نشيطة اذا رأيتموها ستحسبون انه انا من جن و ليس هي يعني جياتها طبيعية جدا و علاقاتها بأصدقائها و اساتذتها رائعة من اروع ما يكون و هي مجتهدة في دراستها و المثير في الامر ان شهيتها للطعام كذالك طبيييييعية و عادية يعني الان لم تعد تعاني من الاكتئاب و الاعراض النفسبة نهاااااائيا لكن ليلا تتصرف بغرابة اكثر من المعتاد
بنفسج سأحاول بكل ما عندي ان اوافيكم بالجديد في حالة سارة لا تقلقي ستعلمين كل شيء
2015-12-28 07:56:12
67312
user
44 -
بنفسج
أخي بروميثيوس..
إنتظرت بفارغ الصبر أن تُكمل القصة لتكتمل الصورة لديّ..أعتقد بأن سارة مُصابة بـ تلبس لكن أرجوا منك المُواصلة بكتابة الأحداث المُستقبلية لكم وأعلم بأنني متشوقة جداً لمعرفة المزيد..
ملاحظة:طريقة سردك للقصة وكأنني أتابع فلماً فأنت تصف بشكل دقيق وبسيط وواسع الخيال مفرداتك رائعه جداً وسلسه بُوركت أخي..
2015-12-27 14:03:47
67155
user
43 -
صانع السفن
القصة حلوة بس كتير طويلة عموما مبروك
2015-12-26 18:59:09
67017
user
42 -
حنين
الى يوسف
يا ريت تلتزم بادب الاحترام مع المعلقين فانت لا اول شخص ولا اخر شخص تم انتقاد قصتة شي طبيعي تجد ناس مصدقين القصة وناس لا .. بصراحة... كلماتك و الفاظك غير محترمة مع احترامي لشخصك سلام
2015-12-26 11:30:51
66956
user
41 -
بروميثيوس
حقا لا اعلم ما الذي اخطأت فيه في ذكر قصتي ا هي طريقة سردي و طولها؟؟؟حسنا لست نجيب محفوظ و لست محترف كتابة لأكدس قدرا كبيرا من الأحداث المهمة في قصتي فقط في عدة سطور اذا ما المشكلة كثرة استحضار العواطف و الاحداث الغير مهمة؟؟؟
انا ظننت انه كان لابد لي من ذكر و استحضار كل العواطف و الاحداث فقط لأنني اردت ايصال الصورة الكاملة لتجربتي ليفهمني الكل
ما الذي اخطأت فيه حسنا؟؟؟اهي المصداقية هل كذبت بشأن قصتي هل تماديت لأصنح حبكة على طريقة الافلام؟؟؟؟انا عمري 21 سنة و مقبل على الزواج من فتاة لا زالت تعاني و تسرنم ليلا انا مقبل على الزواج بفتاة غرفتها ليلا تخلو من اي شيء حاد مخافة جرح نفسها يعني ما الدي يجعلني اخترع قصة ك هذه اتظنون انه كان من الصعب علي ان اذهب بها الى طبيب نفسي و اتجنب كل هذا اتجنب ذكر قصتي هنا حسنا انا ذكرتها و قصصتها هنا لأنني اعرف ان هناك شيء ما غريب بشأن الفتاة شيء هذا الموقع مختص بدراسته يعني ما الذي اخطأت فيه اخبروني،اكان علي الا اذكرها هنا فقط لأن التجربة حصلت لي مع فتاة ليلا وحدنا؟؟؟انها خطيبتي الان خطيييييبتي
اسف لكن ما كان علي ان اقص عليكم قصتي حسنا استسمح من جميع من تماديت معه هنا في التعليقات اسف مليكة
2015-12-26 08:19:28
66925
user
40 -
مُليكه
--
اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه..
لا يوجد صفحه سوداء لتطوي مازالت بيضاء ناصعه لا يعكر صفو بياضها نقاش عادي..وربما انتبه لتعليقاتي بالفتره القادمه لعلي فعلا اسئ دون ان اعلم..وانا لا اقول ان ارائي او لهجتي لا تحتمل الخطاء بل بالعكس اكتشف يوما بعد يوم اخطاء كثيره ولا اخجل من الاعتراف بها مادمت حيه لي القدره علي تصحيحها..وانا دوما في قفص الاتهمام امام نفسي كما افعل مع كل من حولي..واعتذر لاي ازعاج..
--
2015-12-26 07:13:20
66916
user
39 -
أحدكم
سيدتي

التناصح لا يعني الإنتقاص من طرحكم الكريم.. فكله منطق وحكمة ورؤية ووجهة نظر صائبة .. بدون مجاملة وبدون مراآة.. فقط الذي يفسده تلك الجرعة الصغيرة من الإنفعال والشخصنة.. التي تتفاقم رويداً رويداً فتوّلد موجة من إنفعالات وشخصنات.. ككرة الثلج تتدحرج فتكبر.. فيغدوا ذيل المقال ساحة ما بعد الكارثة (aftermath).. أشلاء وقتلى ومصابين على المستوى العصبي والنفسي.. وهذا ما لا نريده جميعاً.. فالموضوع لا يتعدى نقاش أخذ وعطاء في إطار من الإحترام المتبادل..

أنا حريص مثل الآخرين على تتبع وقراءة تعليقاتكِ الجريئة والمباشرة. يعجبني في تعليقاتك الوضوح والمواجهة وعدم تقبل الأمور إعتباطاً وبدون مناقشة أو بدون تفصيل.. يعجبني فيها الصراحة وحوار الند للند بلا مجاملة أو مواربة .. فقط لو أنها خلت من بعض ذاك اللمز والغمز.. لنفتح صفحة جديدة..

لك مني أطيب الأمنيات :)
2015-12-26 05:08:54
66897
user
38 -
مُليكه
--
هناك ثغور غير منطقيه..(تنبيه)..
وتناقض بعض الجمل..(شك)..
وبالحديث عن الاحداث الشخصيه للفت انتباه وتشتيت القارئ..
اغلب التعليقات:مبروك الخطوبه..وخرجنا عن الموضوع
--
الان..
خارج التغطيه بودون تعليق جهله تعليق ظريف اضحكني صراحه
حقا شئ مؤسف..
--
اجل هناك فرق يا سيدي هناك فرق:)
--
2015-12-26 00:04:22
66869
user
37 -
أحدهم
هناك فرق بين التنبيه والتسفيه
هناك فرق بين الشك والتشكيك
هناك فرق بين المعاتبة والتعييب
هناك فرق بين الإتفاق والنفاق
هناك فرق بين التعارض والتعرض
هناك فرق بين الجدل والجدال
هناك فرق بين الإقناع والتقريع
هناك فرق بين المواجهة والمجابهة
هناك فرق بين التدافع والتنمر
هناك فرق بين المصداقية والتشدقية
هناك فرق بين التقدير والتطبيل
هناك فرق بين حفظ اللسان وتكتيم الأفواه
هناك فرق بين احترام الشخوص وكبت الحريات
هناك فرق بين النقد والإنتقاد
هناك فرق بين تقبل الرأي الآخر وتقبل التهجم الآخر
هناك فرق بين الإلتزام في حدود الأدب وبين "إهانة الآخر" لكن في حدود الأدب
هناك فرق بين السكوت والتساكت
هناك فرق بين الرأي والإزدراء
هناك فرق بين اختلاف الآراء وتراشق الإتهامات
هناك فرق بين الطرح والتهكم
هناك فرق بين الفكرة والأسلوب
هناك فرق بين الإهتمام والاتهام
هناك فرق بين الإحترام والإحتراب
هناك فرق بين الخفة والاستخفاف
هناك فرق بين التجمل والمجاملة
هناك فرق ما بين التحبب والمحاباة
هناك فرق بين الصراحة والوقاحة.
هناك فرق بين الشكيمة والشتيمة
هناك فرق بين المناقشة والمناقبة
هناك فرق بين الحوِار و الخُوار
هناك فرق بين الاختلاف والخلاف

أنما الأمور بخواتيمها..
إذا كان أختلاف الرأي يفسد في الودة قضية .. فهو خلاف ليس اختلاف
إن كانت المناقشة تفضي إلى تراشق إتهامات .. فهي بلا فائدة فكرية.. بل تفريغ لشحنة عصبية
الأسلوب قبل الأفكار.. والكلمات قبل الآراء.. وتمحيص الفكرة لا شخصنتها

هذا ما قصدته.. لست عليكم بولي.. إنما الدين النصيحة
2015-12-25 23:57:44
66852
user
36 -
بروميثيوس
يا اختي مليكة يا عزيزتي انا فقط اريد ان افهم هل انا طرحت قضية سياسية للنقاش حتى تصير قصتي كلها انتقاد هكذا؟؟؟؟
عن اي رأي و رأي اخر تتحدثين؟؟؟
انا وضعت قصة واقعية لتجربة حصلت لي لأنني وجدت ركنا هنا يسمى ركن التجارب الشخصية يعني تجارب واقعية فأردت الاستفادة من بعض التفسيرات بطرح قصتي الواقعية و ليس لوضع هوامشها محط نقاش
انا اخبرتك اختي مليكة انني اقبل بالنقد البناء يعني نقد يعالج كتابتي و تنظيم احداث القصة من جهة و ابداء الرأي و التفسيرات المحتملة لواقعتي من جهة اخرى يعني هذا ما كنت انتظر مليكة لم اكن اتوقع ان يترك احد الموضووووع كله ليقول لا اصدقك لأنه لا يمكن لأم ان تترك ابنتها مع بالغ أو كثرة ذكر التفاصيل التافهة افسدت الحبكة
2015-12-25 18:40:07
66850
user
35 -
بروميثيوس
اخي سيف انا اسف لكنني لم اضع قصة مصورة لأبطال خارقين لأرى كيف سيكون تقبلها من طرف الجمهور لم اضع تجربتي لأرى استحسان القراء اذا كانت ستعجبهم ام لا بالطبع لا فأنا قد وضعت قصتي في قسم التجارب الواقعية و ليس في قسم ادب الرعب من الطبيعي ان اغضب من بعض الردود لأنني كنت انتظر تفسيرات و ليس اتهامات بالمراوغة و الكذب
2015-12-25 18:32:33
66845
user
34 -
مُليكه
--
لكل فعل رد فعل..
تعاملنا بالحسني فقوبلنا بالسخريه فقط لان منتقيتنا مختلفه
كنا ننتظر تفسير مقنع ومرونه وصبر من الكاتب وليس الاهانه!
عموما كل منا يعتقد ان وجهه نظره هي الخير فكيف يصمت عنها؟..
نحن لا نسب او نسخر نحن فقط مارسنا ابسط حقوقنا التي منحنا اياها الموقع وهي ((حريه الرأي))مع التزام حدود الادب..
غالبا اتجاهل تماما التجارب التي تحمل في طياتها مبالغه كبيره!..
اما بالنسبه للقصص التي نكون فيها بين الشك واليقين فاننا نستفسر منتظرين ان يقنعنا الكاتب باجابه تشفي حيرتنا..
اما بالنسبه للتعليق الاستفزازي فنحن بشر ولو كنت رددت بالحسني لقوبلت بالمثل..
--
استاذ احدهم..لولا احترامي لثقافتك وعلمك وخبرتك لقلت انك لاتميز
بين الاختلاف والخلاف وجهه التجاوز !..ربما نكون علي خطاء ساصمت ولكن اعلم!..ان سياسه التطبيل اكثر سلبيه من سياسه النقاش والاختلاف..
لما؟..
ببساطه لانه مع الوقت سيخسر القسم مصداقيته وبالتالي ستنتشر القصص الخياليه لان الكاتب ببساطه يعرف ما ينتظره من تطبيل!
وعندما تاتي قصه فعلا واقعيه تستحق التمعن والوقوف عندها ستجد ان القراء اصيبوا بالتخمه من كثره المبالغات وبالتالي سيحرقون الاخضر واليابس سياخذون الكل بذنب البعض ..الراي والراي الاخرعنصران مهمان لكل قصه مادامت التعلبقات غير عنصريه ساخره..لان من سيكتب قصته بالمستقبل ان كانت خياليه فسيحسب حسابه وان كانت واقعيه
فسيجد من يسانده..الطرفان ضروريان والا فمارسوا سياسه تكميم الافواه وكبت الحريات لنتشابه بالواقع كما قلت سيادتك..نحن لا نبحث عن شهره ولا يحزنون ولسنا من دعاه السخريه مع انه لا احد يردعهم فقط ننتقد من يجادلنا بلغه ((العقل)) نحن فقط نحافظ علي صلابه المكان الذي طالما عهد ناه متوازنا...وسياسه التدمير اخر شئ ..نفكر به..
اخر تعليق بقسم التجارب وانتهي..
--
2015-12-25 18:06:58
66841
user
33 -
سيف..
بل انا من يجب ان اتأسف منك لو علمت انك لا تتقبل النقد لما كتبت شيء واعدك ان رأيت اسمك في تجربه اخرى لن اعلق ابداً واتمنى ان تكون بعد ذلك من اصحاب الروح الرياضيه ..


تحياتي لك ..
2015-12-25 16:46:23
66825
user
32 -
بروميثيوس
اخي سيف اذن اكون قد اخطئت بطرح مشكلتي هنا اسف
2015-12-25 16:39:49
66823
user
31 -
سيف..
اولاً : لماذا تعرض تجربتك طالما انك تتحسس ولاتريد الا من يثني عليك وينصحك ولا تتقبل الرأي الآخر ..
ثانياً: لا ادري لماذا اغضبتك الردود انت حكيت تجربتك تحمل ردات فعل القارئين ولم نقل شيء بذيء ابدا وايضاً لانها غير منطقيه ابداًلسنا مجبرين على التصديق ..
ولسنا مجبرين ان نجامل ونحكي مالسنا مصدقينه الحكايه ليست بالإجبار .
ثالثاً : تقول عنا (( جهله)) لانهم لايلتفتون الى لب الموضوع ومن هذا الكلام الفارغ هه ؟!
هذا ليس جهل وليس له علاقه بالجهل سؤال طبيعي بل منطقي اما الجهل فهو العكس واكرر (( من تسمح لبالغ بالمبيت مع بالغه )) واجزم الآن بعدما قرأت ماكتبته انه لايوجد احد يفعل ذلك :) ..

اخيراً
(( لكل من يكتب تجربه او قصه او حتى جمله صغيره في اي موقع تواصل سيكون هناك الف والف رأي مابين مشكك ومصدق ومكذب دامها تخلوا من السخريه واختلاف الاراء والمناقشه هي ماتجمل الموقع وتضيف لها نكهه خاصة فإما ان تتقبلوها او لا تكتبونها من الاساس ان كنتم تتحسسون ولا ترغبون الا بالردود اللتي بمزاجكم ))

سلام ..
2015-12-25 16:18:04
66821
user
30 -
بروميثيوس
اخي قدوري اشكرك كثيرا على مشاركة رأيك
2015-12-25 16:18:04
66820
user
29 -
بروميثيوس
تحياتي اخي رقم 27 (احدهم)
و كما يقولون الاختلاف نعمة و الخلاف نقمة فلا مشكلة في الاختلاف بطريقة نقدية بناءة نضع بها النقاط على الحروف لكن المشكل هو في الخلاف و الانتقاد الهدام كما قلت اخي اذا كان لديك شيء جيد افدنا اما اذا لا فعفوا لا اريد كلام استفزازي و انتقاذي فأنا وضعت تجربتي للمشاركة بها مع كل من حدثت له تجربة مماثلة و لأيجاد تفسير مقنع يكون علمي ام ما ورائي لا يهم المهم هو المناقشة الجادة لكنني صراحة تفاجأت كثيرا شيء محزن ان ترى البعض ينظرون فقط للزوايا البعيدة في القصة حقا شيء مؤسف
كان على القائمين بالمنتدى ان يضعوا اختصاصي أو على الاقل من هو دارس لمثل هاته الامور للأجابة على مشاكل و تجارب القراء حقا موقع رائع و هذا ما يحتاجه
2015-12-25 15:13:20
66804
user
28 -
قدوري
قصة رائعة وارجو انت تعرض الفتاة على شيخ وان تقف معها وانت قدها وقدود واستمر فانت كاتب ممتاز اخي العزيز
2015-12-25 13:24:49
66770
user
27 -
أحدهم
لا أعلم حقاً كيف يفكر بعض الناس.. أو كيف يتحاورون في أرض الواقع؟ .. لا أدري لماذا هذا التنمر والتشنج والتهكم في التعليقات الجارحة في ذيل كثير من المقالات .. وكأنهم فعلا ينقلون جزء من حالاتهم العصبية والمتشنجة إلى الواقع الإفتراضي .. ألا يعملون وفق مبدأ (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).. أو مبدأ (قل خيرا أو اصمت).. ؟

شخصيا أعتبر نفسي عند قراءة أي مقال أي شخص كما لو أنني ضيف في بيته.. فالمقالة مقالته، والقراء هم ضيوفه.. والتعليقات الموجه إليه يجب أن تكون بقدر إحترام الضيف لمضيفه.. إن أعجبك شئ فقل خيرا.. وإن اساءك شئ فأنت في ضيافته، وحدود الضيافة تتطلب إما تحسن اللباقة أو تنصرف.. لا أن يتشنج المرء .. ويتهمه مضيفه.. أو يسفهه ويستخف بطرحه وأفكاره وقناعاته.. هذه بحق ليست من شيم "العرب" العاربة، أو حتى "العرب" المستعربة.. إن كان هناك من نصيحة فقلها بالحسنى.. إن كان هناك شك فتعمد الاستفسار.. إن كان ثمة قناعات غريبة فناقش بالتي هي أقوم .. وإن كان هناك تهكم من مضيفك فالانصراف أولى من السباب والتشنج..

لست حين أقول ما قلت أن أظهر بمظهر الواعظ أو المربي أو الخطيب ... لا اطمح لذلك.. كان ممكن أن أتجاهل ذلك ببساطة .. لكن علينا جميعا أن نشعل الشموع بدل من نلعن الظلام.. حتى على الواقع الإفتراضي..

أخي (بروميثيوس) .. إن كان قد بدر مني شئ أساءك فعذر لي زلتي .. ومبارك عليك الخطوبة مرة أخرى.. دمت بخير..
2015-12-25 11:43:25
66759
user
26 -
بروميثيوس
الى الاخت عهد اشكرك كثيرا لتعاطفك مع قصتي و كذالك لنفهمكي لي
و لأنك من القليلين الذين تفهموني حقا اشكرك و حتما انت مرحب بك في حفل زفافي اقولها بكل فرح ههه اشكرك كثيرا اختي
و كذالك الاخت seema شكرا على اننباهك و مشاركة ارائك حقا انا سعيد لأن هناك بعض الاصدقاء هنا تفهموني
بخصوص رأيك اخت seema شخصيا و بعد تجربة طويلة مع الاسرة اظن انه ليس هناك ما يخيف بشأن الاسرة أو ما يرتاب له بأستثناء المشكلة العجيبة للفتاة و المخيفة كذالك ف ام سارة احسن سيدة و ألطفهن و هي الان سعيدة جدا بعلاقتي الجدية مع سارة ام بخصوص سارة فرغم ان الاعراض ما زالت تنتابها احيانا الى ان هذه الاعراض لا تؤثر بأي شكل من الاشكال في حياتها سواءا حياتها الدراسية أو الاسرية أو حياتنا معا نحن الاثنين متوافقان جدا في كل شيء ندعم بعضنا في كل شيء هي اغلى ما عندي و سأحاول بأقصى جهدي ان اكون معها في أي شيء تحتاجه لأنها بالنسبة لي هي اميرتي الصغيرة هههه شكرا لكم
2015-12-25 11:24:42
66757
user
25 -
بروميثيوس
يعني اصلا قصتي تعتمد في استحضار اهم التفاصيل المتعلقة بالتجربة من مشكلتي مع الوالد التي ذكرتها في الجزء الاول و التي تعمقت فيها في الجزء الثاني لأنه لم يفهم الاصدقاء بشكل واضح المشكلة لذا فسرتها بشكل واضح في الجزء الثاني اما بخصوص الاحداث في المنزل و الشقة ف كذالك كان علي استحضار اهم التفاصيل بما فيها زوايا تعاملي مع الاسرة و الحياة و كذالك العواطف يعني كان لابد من ذالك و كان لابد لي ايضا ان اذكر انني خطبت الفتاة لأبين اكثر الى اين انتهت علاقتي بالاسرة و الفتاة يعني الخاتمة و ان المشكلة لم تنتهي بعد و كذالك لأزيل الشك عمن شك بي و بعلاقتي بالفتاة اقصد انه كان لابد من ذكر كل هذا ماذا كنت تنتظرين مليكة سرد للقصة على شكل عوارض؟؟؟؟؟
انت و بعض الزملاء استفزيتموني و ضربتم مصداقيتي بعرض الحائط بطريقتكم الانتقادية انا لم اضيع وقتي و جهد اناملي لأحصل على هذا كنت انتظر اجابات و تفسيرات فقط
2015-12-25 11:08:06
66755
user
24 -
بروميثيوس
الى الاخت مليكة سأبدأ بالتعقيب على تعليقك رقم 7 حيث بدأت تعليقك بطريقة نقدية احترافية جميلة تحسب لك حيث ذكرت انه هناك عدة ثغور و علامات استفهام في قصتي و تناقض بين الجمل حسنا من الواضح انني تسرعت في الكتابة في الجزء الثاني و يبدو انني قد اهملت ترتيب كتابتي و تنظيمها بشكل جيد و نقدك هنا في مكانه و اشكرك على انتباهك جزيل الشكر
لكن عندما نأتي الى الجزء الاخر من تعليقك عندما ذكرت بطريقة انتقادية تخلو من الموضوعية و في شكل اتهام الى انني تعمدت الاعتماد على تكثير التفاصيل الشخصية الغير مهمة لتشتيت انتباه القراء هنا تكونين قد كذبتيني و كذبتي قصتي بطريقة استفزازية
اسف لكنني لم اضع قصتي لأختبر سيادتكم اذا ما كنتم ستكتشفون تلاعبي ام لا و كان عليك ان تضعي في عين الاعتبار ملاحظتي في الجزء الاول حين ذكرت انني لا يمكن بأي شكل من اﻻشكال ان استرجل احداث خيالية في قالب الحقيقة لأجذب الانتباه لأن هذا في اعتباري بذاءة
2015-12-25 05:24:13
66692
user
23 -
مُليكه
--
نحترم الكتاب ونعقب بكل تحضر واحترام..
فيسخرون هم منا !..عجائب ..
متاكده انك تستطيع ان تحبك قصه يسيل لها لعابنا فالمهاره واضحه
خصوصا وانت لست اول من يستعرض مهاراته الكتابيه بقسم واقعي ..
نحن لا نريد سوي الحقيقه ولا يهمني هذا الجدل اساسا فقط كفاني ان اري رد فعلك لاتاكد من ان كانت قصتك صادقه ام..من وحي الخيال..
فالصادق واثق..ولا يهتز ولا يغضب او يتعصب او يسخر..او يتجاهل نقاط الضعف..بالمناسبه ان كنت تنتقد اننا نركز علي القشور فلما انت ركزت عليها وتعمدت ذكرها بقصتك؟مادخلنا نحن بخطبتك؟انت ذكرت تفاصيلك الشخصيه الغير مهمه لغرض التمويه فوقعت بفخ حبكتك..
--
بالمره القادمه ساطالب بحذف تعليقاتك ان رددت بسخريه..
نحن لسنا جهله نحن نفكر وحسب فعفوا علي الازعاج!..
وانت قلت اننا قلنا بطريقه غير مباشره ان القصه خياليه لاننا نحترم اداب الحوار ونحترم الكاتب اما انت فلا..
--
2015-12-25 04:58:11
66684
user
22 -
seema
لو أنني قمت بإخبار أمي أنني سأبيت مع صديقي لحراستي فستذهب بي للجحيم#_#
لكن لكل بلد عاداته وتقاليده وأجزم أن الأم لو لم ترى حسن أخلاق صديقنا لما أئتمنته على ابنتها فرفقا به يا أصدقاء ..
أخي يوسف لو كانت تلك الفتاة طبيعيه لما طلبت منك أمها البقاء بقربها .. بالتالي فهذا يحدث كل يوم ليس كل شهر كما أخبرتك لذا فأنصحك ألا تقوم بأي خطوه أخرى حتى تنظر أكثر لماضي تلك الأسره وحالة ساره الصحيه والنفسيه حتى لا تندم لاحقا على مالا يحمد عقباه .. وأتمنى لك السعاده دوما ~
2015-12-25 00:48:41
66658
user
21 -
عهد"
يوسف لا تنسوا تدعوني لي حفل زواجكم طيب ^_^

تحياتي ^^
2015-12-25 00:48:41
66657
user
20 -
عهد"
يوسف
سلمت يديك على ما كتبت
قصتك جميله ومحزنه في نفس الوقت
والله ي يوسف انو جالسه ابكي مدري ليه
المهم مبروووووك الخطوبه وانشاء الله تكونوا اسعد اثنين في حياتكم
وانشاء الله تشفى ساره في القريب العاجل ي رب
بس نصيحتي لك ي يوسف انو لا تضغط عليها مثل ماحبتك وقالت لك
إنشاء الله بتقول لك مع الأيام بس انت لا تضغط عليها طيب

تحياتي^^
2015-12-24 16:09:35
66617
user
19 -
بروميثيوس
شكرا اخي مغربي اندلسي اقدر لك تفهمك
2015-12-24 14:18:34
66603
user
18 -
مغربي اندلسي
اخي العزيز يوسف.مبروك اولا الخطبة اتمنى لكما السعادة والهناء بالنسبة لقصتك فيبدو ان خطيبتك ممسوسة والله اعلم وما عليك الا ان تعرضها على راق ثقة حتى يكشف ما بها لان حالات المس ترتبط في اغلبها بحالات الصدمة والفزع الشديد او القلق الشديد..
من جهة اخرى فانا اصدقك تماما.لانني تصادفت مع من هم مثلك لكنهم نادرون فعلا..فكيفما كانت الاحوال لو كنت اما لما سمحت لشاب عازب ان يبيت مع ابنتي كيفما كانت الاحوال والظروف..لكنك طلعت ابن ناس واظنك حالة فريدة من نوعها لا اظنها ستكرر.فهنيئا لها بك.فانت رجل والرجال قليلوووووو
2015-12-24 13:56:56
66596
user
17 -
بروميثيوس
اولا اريد شكر الاصدقاء الذين تفهموا تجربتي و قصتي و كذلك الذين صدقوني و اشكركم على تهنئتكم بخطبتي شكرا جزيلا
ثانيا اريد ان انوه الى ان بعض التعليقات .....هنا هي خارج التغطية و بدون تعليق من قبيل(قلت انه اختك لماذا خطبتها،لا اصدق ان هناك ام تسمح لبالغ بالمبيت مع ابنتها) لا اصدق حجم جهل هؤلاء صراحة شيء مؤسف ان تعلم انه ما زال هناك من يهتم بقشور الاشياء و يترك لبها
ثالتا للذين اشاروا بطريقة غير مباشرة الى انني كاذب و انني تعمدت الحبكة فليس لدي ما اعقب به عليكم يعني اذا كنتم تنتظرون احداث ملحمية في قصتي تحاكي الافلام فأكون قد خيبت ظنكم هناك تعليق طريف اضحكني صراحة يقول انني افسدت الحبكة ببعض الثغرات ههه حقا شيء مؤسف
لو كان في ودي ان اعد قصة خالية تقرؤونها لسال لعابكم لروعتها هه فقط للبعض
يعني اسف اذا خيبت ظنكم بهذا الجزء و جعلتكم تنتظرون للاشيء لكن هذا ما حدث لي بكل تفصيل كان بودي ان اكتب تجربتي فقط في جزء واحد لكن اسف كما ترون كانت طويلة جدا
شكرا
2015-12-24 08:12:18
66544
user
16 -
AFAF
(أشعر بأنه علي أن ابرحه ضربا) احزنتني جداً كيف تفكر مثل هذا التفكير تجاه والدك حتى ولو قتلك. استغفرالله العظيم.
2015-12-24 08:12:18
66537
user
15 -
هند من المغرب
الاي قلت فيه خطبتهأ مبروكدعجبني الجزئ
2015-12-24 07:05:41
66526
user
14 -
هابي فايروس
؟
هل أنا الوحيده التي لم أفهم شي من القصه؟:)
2015-12-24 06:38:26
66517
user
13 -
مغربية بعقلية كورية
اعجبتني القصة
أظن أن سارة ممسوسة
2015-12-24 02:59:20
66479
user
12 -
امال
الف مبروك مع انني لم افهم بعض الامور التي ذكرها القراء.
2015-12-24 00:59:58
66459
user
11 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
صديقي أولا قصتك لازالت هناك أشياء مبهمة فوقها علاماااااااات استفهام ثانيا أبارك لك خطوبتك وأظن أنه لازال لديك الكثير من العمل والمتاعب ازاء حالة سارة فاحذر يجب عليك أن ترقيها عند شيخ محنك هذه أول مهمة تنتظرك لأن المسكينة ممسوسة كما قلت لك سابقا والسبب حالة غضبها الهستيرية على موت ابيها فهناك نوع من الجن والعياذ بالله يحبون مس الفتيات اللاتي يكن في حالة بكاء ودموع وعويل والدليل على كلامي من بعض الاخوان الذين حضروا جلسات رقية سببها هو نفس ما ذكرت قبل قليل كذلك تلك الخدوش أكبر دليل وهي ما جعلني اشعر لخوف لأن الخدوش تكون من مس شيطاني والله أعلم أخاف أن يكون هدوءا قبل الغاصفة لذا وجب عليك التحرك في اقرب الاجال...لمساعدتك اقصد مدينة تطوان بالشمال المغربي هناك شيخ يشهد له الجميع و شفيت على يده بنت عائلتي من مس عاشق والشافي هو الله تعالى
2015-12-23 19:45:04
66428
user
10 -
"مروه"
هذه الدنيا مليئه بالغرائب ولكن للغرائب حدود والفاهم يفهم :
عرض المزيد ..
move
1